أخبار

يهود أوروبا يدعون إسرائيل لعدم الخوف من الثورات العربيّة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعا يهود اوروبيون وقعوا على نداء للسلم في الشرق الاوسط اسرائيل الى عدم الخوف و"مد يدها" للحركات الديموقراطية التي يشهدها العالم العربي. واكد الموقعون في بيان صدر في باريس الاربعاء ان "الشارع الاسرائيلي، مثل الكثير من اليهود الذين يعيشون في اوروبا، قلق" ازاء التغيرات الحاصلة في تونس ومصر واليمن والبحرين وليبيا، و"خائف من المجهول ومن صعودالاسلاميين ووصول المتطرفين الى السلطة".

وازاء هذا القلق، كرر البيان قول البابا يوحنا بولس الثاني "لا تخافوا". واعتبر البيان ان السلطات الانتقالية في تونس ومصر "مشغولة بتحسين اوضاع مواطنيها المعيشية وليس بالقتال". وتتابع اسرائيل الوضع عن كثب خاصة في مصر حليفها الرئيسي في المنطقة الذي وقعت معه معاهدة سلام في 1979، وتخشى ان تجد نفسها محاصرة بدول معادية.

واعتبر البيان ان "مخاطر خروج الامور عن السيطرة قائمة، الخطر الاكبر في عدم التغيير. نناشد اسرائيل عدم الخوف ومد يدها الى الحركات الديموقراطية في العالم العربي، لبحث عن طرق اقرار السلام". ويتبنى الموقعون نداء "جي كال" وهو يعبر عن دعوة يهود اوروبا الى التعقل.

وبدأ هذا التحرك في ايار/مايو 2010 في بروكسل، ويحذر من الانحياز باستمرار الى مواقف الحكومة الاسرائيلية، ويندد باستمرار الاستيطان في الضفة الغربية وفي الاحياء العربية في القدس الشرقية المحتلة. جمع النداء ما يقارب 7700 توقيع، من بينها تواقيع النائب الاوروبي دانيال كون بنديت وفلاسفة مثل برنار هنري لافي والان فنكلكراوت واستاذ التاريخ بيار نورا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Absoluteltlyyyyyyyyy
Lebanese -

Jews don''t have to be terrified knowing the arab oil in their bloody hands rented drugs users for oil

خوف وتفتيت
حازم -

كيف يراد ان يخافوا يهود اسرائيل من التحركات والانتفاضات العربية الحالية 00 وهي ستؤدي الى امرين مهمين،، الاول فوضى وارتباك في كل المقاييس وتراجع اقتصادي وبنيوي في كل المجالات ،، والثاني احتمالات التفتيت القائمةبسبب تلك الفوضى فهل سيبقى هناك مجال للخوف ؟؟نامو قريري العيون فالمستقبل سيجعلكم تنامون بهناء لم يسبق له مثيل ،، ونحن العرب سننام على الخوف من القتل والتهجير والفقر والفوضى وتخريب كل ما بني في اموال النفط التي قد لانعود نتمكن حتى لاستعادة ما فقد ؟؟ وامامكم ما يحدث في العراق وهلم جرا؟؟؟ (( كرة عينا ))يالعرب امام محاكمة التاريخ ؟؟؟؟ وكما جاء في الخبر فهو لايذكر العراق في خضم تعداد الدول المرشحة لللانتفاضات والاحداث ،، وطبيعي ان لايذكر لانه خرج فعلا و اصلا من صراع العرب التاريخي في فلسطين الى امد بعيد غير منظور 00 ل فالخوف يربكنا بشدة ويرعبنا من التقسيم الذي قد ياتي من احزاب العملية السياسية لكونها طائفية وفئوية فكل منها يركز نفسه في منطقته وهذه بداية وتمهيد للتقسيم او على الاقل للتناحر المقبل على الارض او الانسان بين الكيانات المتوقعة ؟؟؟؟ وهذا هو الهدف الحقيقي الذي ورد في كتابة لاحد المعلقين في مكان اخر؟؟؟ كرة عينكم يا اهل السياسة في عراق الاحتلال فاي تاريخ سيكتب عنكم ؟؟؟؟ فكم من الجرائم ترتكب بحق الشعوب باسمك ياديمقراطية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيده إلى نحره
دافنشي -

الفاتيكان والبرلمان الأوربي تحت سيطرة غير المتعقلين خسر السلام والمستقبل