أخبار

قادة العراق يستبقون يوم الغضب بالدعوة إلى التهدئة وحفظ الأمن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إستبق القادة العراقيون خلال إجتماع عاجل دعا اليه رئيس الوزراء نوري المالكي احتجاجات يوم الغضب التي يشهدها العراق يوم الجمعة بالدعوة الى التهدئة وحفظ النظام والاستقرار والحذر مما يقولون انهم مندسين لتحويل التظاهرات بإتجاه العنف، حيث سيلقي المالكي يوم الخميس بيانا الى الشعب في هذا الخصوص، بينما حملت حركة الوفاق بزعامة أياد علاوي الحكومة مسؤولية أي انتهاكات أو أذى يلحق بالمتظاهرين ودعتها الى رفع الحظر المفروض على تغطية وسائل الاعلام المباشرة للاحتجاجات.

القادة العراقيون يبحثون تداعيات الاحتجاجات

ناقش القادة العراقيون خلال اجتماع دعا إليه رئيس الوزراء نوري المالكي وشارك فيه الرئيس جلال طالباني وقادةالكتل والقوى والأحزاب السياسية "مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية على الساحة العراقية، حيث كانت آراء المجتمعين متطابقة بشأن التأكيد على ضرورة حفظ الأمن والاستقرار في البلاد".

وعقب إجتماع قادة الكتل السياسية الليلة الماضية، قال طالباني "عقدنا اجتماعاً ناجحاً تبادلنا فيه بحرية الآراء وكان هناك إجماع على ضرورة حفظ الأمن والاستقرار في البلاد، وخولنا رئيس الوزراء بأن يلقي يوم الخميس بياناً يعبّر فيه عن وجهة نظرنا، ويدعو من خلاله إلى التهدئة واحترام القانون والنظام، وكذلك سيشرح موقف الحكومة من القضايا الأخرى، هذه المواقف هي موضع تأييدنا، وبالتالي سيكون البيان معبّرًا عنا جميعاً نحن الذين حضرنا هذا الاجتماع بناءً على دعوته إلينا".

من جهته أصدر المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني توجيها حول احتجاجات يوم الغضب اكد فيه تعاطفه مع المحتجين، لكنه حذر من استغلال التظاهرات مقبل منن اسماهم بذوي المآرب والاجندات الخاصة.

وقال السيستاني في نص توجيهه "ان المرجعية الدينية العليا في الوقت الذي تؤكد على تعاطفها مع مطالب المواطنين المشروعة وحقهم في التعبير عن آرائهم بصورة سلمية تبدي قلقها من ان تخرج التظاهرات التي دعا اليها بعض الاطراف عن السيطرة وتستغل من قبل ذوي المآرب والاجندات الخاصة، وتؤدي الى ازهاق الارواح والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، ولذلك تهيب بالمواطنين ان يكونوا على حذر من هذا الامر".

من جانبها، حذرت وزارة الداخلية العراقية مما قالت إنها عناصر ترتدي زي الشرطة والجيش ستندس بين متظاهري يوم الغضب الجمعة لتحويل المظاهرات نحو العنف وسط انباء عن استقالة عدد من ضباط ومنتسبي الداخلية وانضمامهم الى المتظاهرين. بينما نفت الكتلة العراقية تخليها عن ترشيح القيادي فيها طارق الهاشمي لمنصب نائب رئيس الجمهورية وقالت ان تقارير عن انشقاقات في الكتلة غير صحيحة.

وقبل 48 ساعة من انطلاق فعاليات يوم الغضب الجمعة، دعت الوزارة المواطنين الذين يستعدون الى التظاهر في ساحة التحرير في وسط بغداد ومناطق آخرى من البلاد "الى اخذ الحيطة والحذر من مجموعات ترتدي زي الجيش والشرطة تحاول الاندساس بين المتظاهرين لغرض استفزاز المشاركين في التظاهرة واحداث حالات من العنف والشغب لتصوير الامر وكأن القوات النظامية تعتدي على المتظاهرين" كما قالت.

واضافت الداخلية في بيان تلقته "ايلاف" ان هنالك مجموعات ترتدي الزي العسكري لوزارتي الدفاع والداخلية"لا تنتمي اليهما سيشاركون في التظاهر في محاولة للكسب الاعلامي الرخيص، لذلك نوعي المواطنين الى مثل هذه المحاولات الخبيثة التي تستهدف الاساءة الى سمعة المتظاهرين ومطالبهم السلمية المشروعة".

وكان المالكي حمل حزب البعث المنحل مسؤولية إحداث محافظة واسط في جنوب بغداد، مؤكدا أن 33 من قيادات البعث المنحل تقف وراء حرق المؤسسات الحكومية في الكوت عاصمة المحافظة، فيما حذر من متسللين يرتبطون بأجندات خارجية دخلوا البلاد لإثارة الفتنة.

وقال المالكي خلال لقائه وفداَ من عشائر محافظة البصرة الجنوبية امس إن "33 من أعضاء الفرق بحزب البعث المنحل يقفون وراء عمليات الحرق التي طالت المؤسسات الحكومية في محافظة واسط، وأن أسماءهم معروفة لدى القوات الأمنية" .. مؤكدا "اعتقال تسعة من منهم".

وأكد المالكي تأييد حكومته لمطالب المتظاهرين بالقول "نؤيد مطالب الجماهير، والوزراء سيذهبون إلى المحافظات وفق برنامج محدد للاطلاع على مطالب المتظاهرين".

علاوي يحمل الحكومة مسؤولية أي أذى يلحق بالمتظاهرين

متظاهرون غاضبون في السليمانية

حمّلت حركة الوفاق الوطني العراقي بزعامة رئيس الوزراء السابق أياد علاوي الحكومة العراقية المسؤولية عن أي انتهاكات أو أذى يلحق بالمتظاهرين، ودعتها الى رفع الحظر المفروض على تغطية وسائل الاعلام للاحتجاجات وفقا لحرية التعبير التي يحميها الدستور.

وقالت الحركة "ان الأوضاع العامة في العراق وصلت الى مستويات مأساوية تتسم بتوقف الخدمات الاساسية في البلاد وابرتفاع مخيف للبطالة والفقر المتقع واستمرار هدر الاموال العامة من خلال الفساد المالي والاداري وتزايد اعداد اللاجئين والمهاجرين والمهجرين وفقدان معاني المصالحة والشراكة الوطنية الحقيقية وباعتماد الطائفية السياسية والجهوية وتصاعد وتيرة الاعتقالات والقمع العشوائية وتراجع مساحات الحريات العامة والشخصية التي كفلها الدستور وتسيس القوانين سيئة الصيت، ومنها قوانين الارهاب واجتثاث البعث والمخبر السري واستمرار المماطلة والتسويف من قبل بعض قيادات الحزب الحاكم في ما يتعلق بالالتزامات والاتفاقيات العديدة التي تم التوافق عليها في تسمية الوزراء واعادة الاجهزة الامنية والعسكرية في مكتب رئيس الوزراء الى وزارتي الدفاع والداخلية حسب ما تم الاتفاق عليه، وكذلك طرد العناصر المسيئة للقوى الوطنية العراقية في بعض الاجهزة الاستخبارية، والتي اخذت تتطاول على ابناء شعبنا ورموزه الوطنية والعشائرية والعسكرية".

واضافت انه تعاطفاً مع مطالب جماهير الشعب المشروعة والتي تعبّر عن رأيها وفق الدستور العراقي وبكفالته للحريات العامة في التظاهرات فأنها تدعو إلى ان تكون التظاهرات سلمية وحضارية وان لا تتعرض للاملاك العامة والخاصة ومعبّرة عن رأي الجماهير بوضوح.

وحذرت من اندساس بعض المغرضين، كماطالبت عناصر القوات المسلحة (الباسلة) وقوى الامن الداخلي (الوطني) توفير الحماية اللازمة لهذا التظاهرات السلمية. وحملت الحكومة المسؤولية عن أي انتهاكات أو أذى المتظاهرين، وقالت انه يجب على الحكومة أيضا رفع الحظر المفروض على تغطية وسائل الاعلام وفقا لحرية التعبير التي يحميها الدستور. وأملت في تعزيز الديمقراطية الحقة وإزالة الغبن والفقر لتسود العدالة والكرامة والمساواة في العراق وليتمتع ابناؤه بسيادة القانون وحرية التعبير.

القوى التركمانية تدعو إلى سلمية التظاهرات

على الصعيد نفسه، دعت القوى السياسية التركمانية الى عدم إعاقة التظاهرات السلمية او إستخدام القوة والترهيب ضد المشاركين فيها، مشددة على رفض الشعارات الاثنية والطائفية في هذه التظاهرات وكشف الدخلاء الذين يريدون السوء للعراق.

وعقب اجتماع لهذه القوى في كركوك شارك فيه ممثلون عن حزب العدالة التركمانية وحزب القرار التركماني وحزب توركمن ايلى والحركة الإسلامية التركمانية، قالت انه في خضم التطورات المتسارعة التي تشهدها دول المنطقة في الشرق الأوسط ومدى انعكاسها على الساحة العراقية والغضب الجماهيري في العراق الذي اخذ صداً واسعاً في عموم محافظات البلاد منها الشمالية والوسطى والجنوبية، فانها تدعو الى اعتماد شعار "الشعب مصدر السلطات" حتى تعكسالتظاهرات رأي الشارع العراقي، وتكون حقاً مشروعاً وديمقراطياً.

وطالبت بسلمية التظاهرات وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة وعدم إعاقة التظاهرات السلمية واستخدام القوة والترهيب ضدها ورفض الشعارات الاثنية والطائفية في التظاهرات، وكشف الدخلاء الذين يريدون السوء للعراق ولشعبه". كما اكدت على ضرورةالرضوخ والسماع لمطالب الشعب من المتظاهرين وتحسين الحياة المعيشية لهم ورفع الغبن عن الشعب التركماني في مناطقهم ومحاربة الفساد الإداري والمالي فيكل المؤسسات الحكومية وعدم تسييس هذه المظاهرات.

وكان عدد من المثقفين والشباب العراقيين دعوا عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إلى تظاهرة سلمية مليونية يوم الجمعة، يكون مركزها ساحة التحرير في وسط بغداد، للمطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل والقضاء على البطالة والفساد الإداري المستشري في البلاد، اضافة الى صون الحريات العامة وضمان حرية التعبير.

وتشهد المحافظات العراقية منذ أسابيع مظاهرات مطالبة بتحسين الخدمات ورفع المستوى المعيشيومكافحة الفساد والمفسدين، تخلل بعضها مصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين،أدت إلى وقوع الكثير من الضحايا بين قتيل أو جريح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المرأه بعبائه ايران
mohammad. -

من الصوره تظهر هذه المرأه بعبائه ايرانيه .والجماعه كلهم تبعيه ايرانيه عصابه حراميه.

تأهيل سجن نقرة السلم
ali al iraqi -

تأهيل سجن نقرة السلمان في العراق مؤشرأخرعلى افلاس المالكي!

ارحل.. ارحل.. ارحل
layla -

ارحل.. ارحل.. ارحل كلمات ننتظر تردديها بفارغ الصبر في مدننا، وسيطلق الشعب العراقي صيحاته بالثلاثة مطالبين برحيل الاحتلال الأمريكي والايراني ومجرمو حربه من الحكومة الطائفية..!!

نفط الشعب للشعب..
suham -

[ نفط الشعب للشعب.. مو للحرامية ]..! مظاهرة حاشدة شرق بغداد تحمل شعارات معبرة..!

.
noor -

الشعب لايريد عودة البعث ومقابره الجماعية وحروبه الثلاثة وحماقاته وتدميره للبلد. الشعب يريد كنس الوطن من مافيا الاحزاب الطائفية (الاسلام السياسي المتاجرة زيفا وبهتانا بالدين, والاحزاب العروبجية والانفصالية) واصلاح العملية الديمقراطية المعوقة والعوجاء وتأسيس دولة ديمقراطية حرة تنجب للشعب نظام حكم (حكومة, برلمان, قضاء) نزيه وكفوء يكرس وقته وجهده ومؤهلاته لخدمة الوطن والمواطن.

?
kareem ali -

للاسف نحن شعب دائما يحكمنا الجهلة سواء كان الامر غصب عنا او بارادتنا فالدكتاتورية والانقلابات العسكرية والديمقراطية المستوردة جميعها تلد لنا حكام جهلة. ولا اصلاح لذلك الا عندما يبني الشعب نظامه السياسي بنفسه وبدون اي تدخل خارجي فليكن 25 شباط نقطة الانطلاق.

?
kareem ali -

للاسف نحن شعب دائما يحكمنا الجهلة سواء كان الامر غصب عنا او بارادتنا فالدكتاتورية والانقلابات العسكرية والديمقراطية المستوردة جميعها تلد لنا حكام جهلة. ولا اصلاح لذلك الا عندما يبني الشعب نظامه السياسي بنفسه وبدون اي تدخل خارجي فليكن 25 شباط نقطة الانطلاق.

الغضب تجاوز حدوده
nasir najim -

الغضب تجاوز حدوده ولاتنفع معه وعودكم وترقيعاتكم التي لاتنطلي .. صبر الشعب ثماني سنوات وانتم تنعمون بكل مالذ وطاب وفقراء الشعب بلا سكن ولا ماء ولا كهرباء ولا نفط ولا خدمات ... وقد تنجحون في تاخير أو اجهاض يوم الغضب العراقي يوم الجمعة 25 شباط الجاري .. ثقوا بالله ستبقى النار تحت الرماد ...واقولها للاستاذ المالكي ... ان طوق النجاة للعراقيين .. هو في اقتراح الدكتور وليد الحلي .. اصدار قانون للضمان الاجتماعي بما فيها السكن وكما معمول به في دول الغربكالسويد والمانيا وانكلترة ... وبحيث يشمل هذا الضمان كل عراقي وعراقية صغيرهم وكبيرهم وبالتساوي وبالعدل .. اما اسلوب التقسيم هذا شهيد وذاك مسجون سياسي وهذا مشمول بالرعاية الاجتماعية وهذه ارملة وذاك يتيم وهذا عاجز ولاتوجد قوانين توزع الثروة الوطنية بعيدا عن الاهواء ومحاباة هذه الفئة وتلك وهذه الطائفة او تلك.. وهذا وزير وذاك نائب .. او هذا غني مدقع او وسط مرقع او غني مبرقع. فقانون الضمان الاجتماعي المنشود هو لكل العراقيين كما قال الدكتور وليد الحلي ..لكل العراقيين بدون تمييز وبدون مكرمات رئاسية ... المطلوب العدالة بتوزيع الثروة على كل العراقيين ...هو الحل ... والا مصير العراقيين اسود مثل قير القيارة .. اللهم احفظ العراق والعراقيين اينما حلو او ارتحلوا ....

الغضب تجاوز حدوده
nasir najim -

الغضب تجاوز حدوده ولاتنفع معه وعودكم وترقيعاتكم التي لاتنطلي .. صبر الشعب ثماني سنوات وانتم تنعمون بكل مالذ وطاب وفقراء الشعب بلا سكن ولا ماء ولا كهرباء ولا نفط ولا خدمات ... وقد تنجحون في تاخير أو اجهاض يوم الغضب العراقي يوم الجمعة 25 شباط الجاري .. ثقوا بالله ستبقى النار تحت الرماد ...واقولها للاستاذ المالكي ... ان طوق النجاة للعراقيين .. هو في اقتراح الدكتور وليد الحلي .. اصدار قانون للضمان الاجتماعي بما فيها السكن وكما معمول به في دول الغربكالسويد والمانيا وانكلترة ... وبحيث يشمل هذا الضمان كل عراقي وعراقية صغيرهم وكبيرهم وبالتساوي وبالعدل .. اما اسلوب التقسيم هذا شهيد وذاك مسجون سياسي وهذا مشمول بالرعاية الاجتماعية وهذه ارملة وذاك يتيم وهذا عاجز ولاتوجد قوانين توزع الثروة الوطنية بعيدا عن الاهواء ومحاباة هذه الفئة وتلك وهذه الطائفة او تلك.. وهذا وزير وذاك نائب .. او هذا غني مدقع او وسط مرقع او غني مبرقع. فقانون الضمان الاجتماعي المنشود هو لكل العراقيين كما قال الدكتور وليد الحلي ..لكل العراقيين بدون تمييز وبدون مكرمات رئاسية ... المطلوب العدالة بتوزيع الثروة على كل العراقيين ...هو الحل ... والا مصير العراقيين اسود مثل قير القيارة .. اللهم احفظ العراق والعراقيين اينما حلو او ارتحلوا ....

المالكي عميل مزدوج
humam -

المالكي عميل مزدوج ايراني صهيوني وكل اعداء الاسلاموالمالكي مستعد ان يبيع العراق من اجل الكرسي لا بل باع العراق وارضه واهله

المالكي عميل مزدوج
humam -

المالكي عميل مزدوج ايراني صهيوني وكل اعداء الاسلاموالمالكي مستعد ان يبيع العراق من اجل الكرسي لا بل باع العراق وارضه واهله

في غفلة من الزمن
muntaha -

في غفلة من الزمن أصبح العراق بيد شلة تمتهن الرذيلة بكل أنواعها ، فالعراق بلد الأنبياء والأولياء ، بلد الرافدين وسميراميس وحمورابي ونبوخذ نصر وآشور ، بلد الرصافي والزهاوي والحبوبي والجواهري ، بلد الكرم والشجاعة والإيثار.

في غفلة من الزمن
muntaha -

في غفلة من الزمن أصبح العراق بيد شلة تمتهن الرذيلة بكل أنواعها ، فالعراق بلد الأنبياء والأولياء ، بلد الرافدين وسميراميس وحمورابي ونبوخذ نصر وآشور ، بلد الرصافي والزهاوي والحبوبي والجواهري ، بلد الكرم والشجاعة والإيثار.

هذا البلد العظيم
muntaha -

هذا البلد العظيم أصبح الآن بيد شخوص مستضبعة حاقدة ناقمة سبقاهم الانتخابي يدفعه العراقي البسيط من دمه ودم أبناءه وأحفاده . صراعهم السياسي ثمنه أشلاء متطايرة هنا وهناك . نتيجة الرأي والرأي الآخر هي كاتم الصوت . نشيدهم الوطني هو البكاء زوراَ على مصاب أهل البيت الأطهار وأهل البيت منهم براء . يسرقون في وضح النهار ما لا يستطيع سرقته لصوص الليل . يقتلون البريء وكأنه مجرم استحق عقاب الله .

هذا البلد العظيم
muntaha -

هذا البلد العظيم أصبح الآن بيد شخوص مستضبعة حاقدة ناقمة سبقاهم الانتخابي يدفعه العراقي البسيط من دمه ودم أبناءه وأحفاده . صراعهم السياسي ثمنه أشلاء متطايرة هنا وهناك . نتيجة الرأي والرأي الآخر هي كاتم الصوت . نشيدهم الوطني هو البكاء زوراَ على مصاب أهل البيت الأطهار وأهل البيت منهم براء . يسرقون في وضح النهار ما لا يستطيع سرقته لصوص الليل . يقتلون البريء وكأنه مجرم استحق عقاب الله .

شعارهم هو
muntaha -

شعارهم هو ( شيلني واشيك ) وتعني اسكت عن ما افعل اسكت عن ما تفعل . يكذبون أكثر من مسيلمة الكذاب محابس ووصمات مخزية في أجباههم ليس لها علاقة بدين أو سجود . وجوه كالحة وعيون مترنحة ودجل منقطع النظير يهرولون لاهثون أمام السفير الإيراني وكأنه أسد الغابة وهم أرانبها . يتدافع احدهم أمام شاشات الكاميرا وكأنهم أطفال مدرسة للمعاقين.

شعارهم هو
muntaha -

شعارهم هو ( شيلني واشيك ) وتعني اسكت عن ما افعل اسكت عن ما تفعل . يكذبون أكثر من مسيلمة الكذاب محابس ووصمات مخزية في أجباههم ليس لها علاقة بدين أو سجود . وجوه كالحة وعيون مترنحة ودجل منقطع النظير يهرولون لاهثون أمام السفير الإيراني وكأنه أسد الغابة وهم أرانبها . يتدافع احدهم أمام شاشات الكاميرا وكأنهم أطفال مدرسة للمعاقين.

حجتهم فلول البعث
muntaha -

حجتهم فلول البعث والقاعدة هم الفاعلون. عندما يختلفون يرسلون عجلات مفخخة لتحصد الأبرياء وهي جرس إنذار لمن اختلفوا معه ومناطق الشيعة هي الهدف ، الفاعلون يتحركون بحرية في مناطق الشيعة بتوجيه من البوصلة الإيرانية والتي تؤشر دوما تفجير المناطق الشيعة وفي الاعتقال تذهب بوصلتهم للمناطق السنية . وتبدأ سلسلة الاعتقالات لأبناء أهل السنة بحجة أنهم وصلوا لمعلومات إستخبارية قادتهم لاعتقال المشتبهين . فهم يقتلون ويعتقلون يقتلون الأبرياء ويعتقلون الأبرياء وهم يعلمون أن المجرم حر طليق يتجول في أروقة أحزابهم العفنة وفي حديقة حيوانات المنطقة الخضراء .

حجتهم فلول البعث
muntaha -

حجتهم فلول البعث والقاعدة هم الفاعلون. عندما يختلفون يرسلون عجلات مفخخة لتحصد الأبرياء وهي جرس إنذار لمن اختلفوا معه ومناطق الشيعة هي الهدف ، الفاعلون يتحركون بحرية في مناطق الشيعة بتوجيه من البوصلة الإيرانية والتي تؤشر دوما تفجير المناطق الشيعة وفي الاعتقال تذهب بوصلتهم للمناطق السنية . وتبدأ سلسلة الاعتقالات لأبناء أهل السنة بحجة أنهم وصلوا لمعلومات إستخبارية قادتهم لاعتقال المشتبهين . فهم يقتلون ويعتقلون يقتلون الأبرياء ويعتقلون الأبرياء وهم يعلمون أن المجرم حر طليق يتجول في أروقة أحزابهم العفنة وفي حديقة حيوانات المنطقة الخضراء .

كلهم كاذبون مراءون
muntaha -

كلهم كاذبون مراءون منافقون ليس في جعبة احدهم ذرة حب للوطن . الولاء للوطن قولا لا تنفيذا وولائهم للسحت الحرام وبالمطلق لا يفقه احدهم بالسياسة وبالمطلق مجرمين. يبتكرون طرق في اللصوصية يعجز عن ابتكارها إبليس نفسه . لو بحثا في أجباههم عن قطرة غيرة لما وجدناها وحتى في نومهم عندما ينهض الضمير العار كل العار لحكومة تقتل أبناء جلدتها وتعتقل أبناء وطنها . العار كل العار لشعب ينتخب اللصوص العار كل العار لشعب لا يعرف من هو المجرم ومن هو البريء وكل العار لشعب يركض مرددا بالروح بالدم نفديك يا فلان .

كلهم كاذبون مراءون
muntaha -

كلهم كاذبون مراءون منافقون ليس في جعبة احدهم ذرة حب للوطن . الولاء للوطن قولا لا تنفيذا وولائهم للسحت الحرام وبالمطلق لا يفقه احدهم بالسياسة وبالمطلق مجرمين. يبتكرون طرق في اللصوصية يعجز عن ابتكارها إبليس نفسه . لو بحثا في أجباههم عن قطرة غيرة لما وجدناها وحتى في نومهم عندما ينهض الضمير العار كل العار لحكومة تقتل أبناء جلدتها وتعتقل أبناء وطنها . العار كل العار لشعب ينتخب اللصوص العار كل العار لشعب لا يعرف من هو المجرم ومن هو البريء وكل العار لشعب يركض مرددا بالروح بالدم نفديك يا فلان .

السفير ( العراقي )
mamdooh -

السفير ( العراقي ) في كندا يستهلك مشروبات كحولية بقيمة 12000 ألف دولار شهريآ ... والعوائل العراقية تتسول لقمة العيش في دول الجوار

السفير ( العراقي )
mamdooh -

السفير ( العراقي ) في كندا يستهلك مشروبات كحولية بقيمة 12000 ألف دولار شهريآ ... والعوائل العراقية تتسول لقمة العيش في دول الجوار

ليس غريبا ولا عجيبا
huda mahdy -

ليس غريبا ولا عجيبا في ظل وضع كهذا ان تعهد ادارة البلاد الى اراذل القوم وتوافه البشر؛ من ياترى اتفه واخزى حظا ورذيلة من قوم اباحوا لانفسهم ان ياتوا كادلاء وعملاء للغزاة كي يشهدوا باعينهم ويشاركوا بخبثهم لتدمير شعب آمن وإسقاط دولة متكاملة السيادة والبنى وليتعسفوا بقومهم بما اقترفوه من اجل مناصب تافهة وغنائم زائلة والقاب فارغة.

ليس غريبا ولا عجيبا
huda mahdy -

ليس غريبا ولا عجيبا في ظل وضع كهذا ان تعهد ادارة البلاد الى اراذل القوم وتوافه البشر؛ من ياترى اتفه واخزى حظا ورذيلة من قوم اباحوا لانفسهم ان ياتوا كادلاء وعملاء للغزاة كي يشهدوا باعينهم ويشاركوا بخبثهم لتدمير شعب آمن وإسقاط دولة متكاملة السيادة والبنى وليتعسفوا بقومهم بما اقترفوه من اجل مناصب تافهة وغنائم زائلة والقاب فارغة.

عاش العراق
فائز -

من كان منكم بلا خطيئه فليرمها بحجر اقول لكل عراقي لم يخطء بحق وطنه له حق بالتضاهر على تقصير وقصور الحكومه ومن اخطء بحقه بلده فليغير نفسه اولا فكم منا هو جزء من عملية الفساد سواء من ياخذ رشوه او من يعطي رشوه وكم منا ضاق فكره واخذ يفكر بمنظار العنصريه والطائفيه المقيته وكم منا اخذ ينقل اسوأ الصور عن بلده لانه لايؤيد الناس الذين في السلطه وكم وكم......

عاش العراق
فائز -

من كان منكم بلا خطيئه فليرمها بحجر اقول لكل عراقي لم يخطء بحق وطنه له حق بالتضاهر على تقصير وقصور الحكومه ومن اخطء بحقه بلده فليغير نفسه اولا فكم منا هو جزء من عملية الفساد سواء من ياخذ رشوه او من يعطي رشوه وكم منا ضاق فكره واخذ يفكر بمنظار العنصريه والطائفيه المقيته وكم منا اخذ ينقل اسوأ الصور عن بلده لانه لايؤيد الناس الذين في السلطه وكم وكم......

العودة لبيع المحابس
حسين الجنابي -

من المؤكد ان المنطقة الخضراء تخلو من سكانها الان هربو من خوف غضب الشعب سكان المنطقة الخضراء من اخطر لصوص العصر ..ولكم مليارات تسرقون من قوت الشعب قاتلكم الله ولكم الخزي والعار في الدنيا والاخره شعب العراق البطل لن يترك اللصوص يلعبون بالمليارات في الخارج ستعود كل الاموال التي سرقوهاللشعب العراقي...

العودة لبيع المحابس
حسين الجنابي -

من المؤكد ان المنطقة الخضراء تخلو من سكانها الان هربو من خوف غضب الشعب سكان المنطقة الخضراء من اخطر لصوص العصر ..ولكم مليارات تسرقون من قوت الشعب قاتلكم الله ولكم الخزي والعار في الدنيا والاخره شعب العراق البطل لن يترك اللصوص يلعبون بالمليارات في الخارج ستعود كل الاموال التي سرقوهاللشعب العراقي...

اعتقال الفريق الكبيس
mohammad. -

اعتقل الفريق عبد العزيز الكبيسي لاستقالته من منصبه وانضمامه مع المتظاهرين وسط بغداد ............

اعتقال الفريق الكبيس
mohammad. -

اعتقل الفريق عبد العزيز الكبيسي لاستقالته من منصبه وانضمامه مع المتظاهرين وسط بغداد ............

عاش العراق
فائز -

من كان منكم بالا خطيئه فليرمها بحجر اقول لكل عراقي لم يخطىء بحق وطنه له حق بالتضاهر على تقصير وقصور الحكومه ومن اخطأ بحقه بلده فليغير نفسه اولا فكم منا هو جزء من عملية الفساد سواء من ياخذ رشوه او من يعطي رشوه وكم منا ضاق فكره واخذ يفكر بمنظار العنصريه والطائفيه المقيته وكم منا اخذ ينقل اسوأ الصور عن بلده لانه لايؤيد الناس الذين في السلطه وكم وكم......

عاش العراق
فائز -

من كان منكم بالا خطيئه فليرمها بحجر اقول لكل عراقي لم يخطىء بحق وطنه له حق بالتضاهر على تقصير وقصور الحكومه ومن اخطأ بحقه بلده فليغير نفسه اولا فكم منا هو جزء من عملية الفساد سواء من ياخذ رشوه او من يعطي رشوه وكم منا ضاق فكره واخذ يفكر بمنظار العنصريه والطائفيه المقيته وكم منا اخذ ينقل اسوأ الصور عن بلده لانه لايؤيد الناس الذين في السلطه وكم وكم......

اعلن فريق في القوات
mohammad. -

اعلن فريق في القوات المسلحة العراقية يشغل مدير عام الافراد في وزارة الدفاع العراقية انه يؤيد التظاهرات في العراق خصوصا التي تنطلق يوم 25 شباط فبراير المقبل وقال الفريق عبد العزيز الكبيسي في بيان الى العراقيين ان الفساد في الدولة العراقية يبدا من اعلى شخص الى ادنى مسؤول وان التعيينات تتم وفق المحاصصة الطائفية . وقال في بيان الليلة الماضية ان الكيل طفح به وما عاد قادرا على السكوت مما دفعه الى خلع رتبه العسكرية التي قال انها امام العراقيين ولن يرتديها في ظل هذا الوضع الشاذ ونبه في البيان الى ان مصير بن علي و مبارك سيلاقيه قادة العراق لا محالة

اعلن فريق في القوات
mohammad. -

اعلن فريق في القوات المسلحة العراقية يشغل مدير عام الافراد في وزارة الدفاع العراقية انه يؤيد التظاهرات في العراق خصوصا التي تنطلق يوم 25 شباط فبراير المقبل وقال الفريق عبد العزيز الكبيسي في بيان الى العراقيين ان الفساد في الدولة العراقية يبدا من اعلى شخص الى ادنى مسؤول وان التعيينات تتم وفق المحاصصة الطائفية . وقال في بيان الليلة الماضية ان الكيل طفح به وما عاد قادرا على السكوت مما دفعه الى خلع رتبه العسكرية التي قال انها امام العراقيين ولن يرتديها في ظل هذا الوضع الشاذ ونبه في البيان الى ان مصير بن علي و مبارك سيلاقيه قادة العراق لا محالة

قالت مصادر في بغداد
mohammad. -

قالت مصادر في بغداد ان قوة من مكتب رئيس الوزراء اعتقلت الفريق الركن عبد العزيز حميد الكبيسي بعد اعلانه براءته من الفساد في الحكومة العراقية وتخليه عن رتبته العسكرية من اجل كرامة العراق حسب ما اعلن ذلك الى قناة الشرقية . وقال الكبيسي الذي يشغل مدير عام الافراد في وزارة الدفاع العراقية انه يؤيد التظاهرات في العراق خصوصا التي تنطلق يوم 25 شباط فبراير المقبل مضيفا ان الفساد في الدولة العراقية يبدا من اعلى شخص الى ادنى مسؤول وان التعيينات تتم وفق المحاصصة الطائفية .وقال في بيان الليلة الماضية ان الكيل طفح به وما عاد قادرا على السكوت مما دفعه الى خلع رتبه العسكرية التي قال انها امام العراقيين ولن يرتديها في ظل هذا الوضع الشاذ ونبه في البيان الى ان مصير بن علي و مبارك سيلاقيه قادة العراق لا محالة كما احتجزت القوة السيارات العائدة الى الكبيسي و الاسلحة العائدة له.

قالت مصادر في بغداد
mohammad. -

قالت مصادر في بغداد ان قوة من مكتب رئيس الوزراء اعتقلت الفريق الركن عبد العزيز حميد الكبيسي بعد اعلانه براءته من الفساد في الحكومة العراقية وتخليه عن رتبته العسكرية من اجل كرامة العراق حسب ما اعلن ذلك الى قناة الشرقية . وقال الكبيسي الذي يشغل مدير عام الافراد في وزارة الدفاع العراقية انه يؤيد التظاهرات في العراق خصوصا التي تنطلق يوم 25 شباط فبراير المقبل مضيفا ان الفساد في الدولة العراقية يبدا من اعلى شخص الى ادنى مسؤول وان التعيينات تتم وفق المحاصصة الطائفية .وقال في بيان الليلة الماضية ان الكيل طفح به وما عاد قادرا على السكوت مما دفعه الى خلع رتبه العسكرية التي قال انها امام العراقيين ولن يرتديها في ظل هذا الوضع الشاذ ونبه في البيان الى ان مصير بن علي و مبارك سيلاقيه قادة العراق لا محالة كما احتجزت القوة السيارات العائدة الى الكبيسي و الاسلحة العائدة له.

الى رقم ١٤
اكاديمي مغترب -

ان معلوماتك قديمة وهي تخص السفير السابق في كندا وهو كردي مشهور بالادمان الكحولي على حساب السفارة والسفير الحالي اول عمل قام به هوالغاء ميزانية الخمور وتحويلها كرواتب لتعيين العراقيين

الى رقم ١٤
اكاديمي مغترب -

ان معلوماتك قديمة وهي تخص السفير السابق في كندا وهو كردي مشهور بالادمان الكحولي على حساب السفارة والسفير الحالي اول عمل قام به هوالغاء ميزانية الخمور وتحويلها كرواتب لتعيين العراقيين

عودة البعث
Faiz -

قناة الشرقية قناة بعثية وكل ما ينطق من خلالها هو بعثي

عودة البعث
Faiz -

قناة الشرقية قناة بعثية وكل ما ينطق من خلالها هو بعثي

كلنا اخطاء
me_ramahi@yahoo.com -

والله لو كان احد من الذين يكتبون الشعارات على حق لكنت معه حيث انني مع المظاهرات والمتظاهرين ولكن لست مع من يهرج لاجل الطائفية والاكاذيب وكل من كتب على الحكومة لو كان مكانهم لسرق اكثر منهم ولكن المستفيد يتستر والغير مستفيد يهرج هذا هو شعار العصر لكل من يهرج على ايلاف فلندعوا الى مظاهرات كالتي جرت في مصر لاجل تغيير المفسدين ومحاكمتهم وليس لتدمير البلاد وحرق الارض

كلنا اخطاء
me_ramahi@yahoo.com -

والله لو كان احد من الذين يكتبون الشعارات على حق لكنت معه حيث انني مع المظاهرات والمتظاهرين ولكن لست مع من يهرج لاجل الطائفية والاكاذيب وكل من كتب على الحكومة لو كان مكانهم لسرق اكثر منهم ولكن المستفيد يتستر والغير مستفيد يهرج هذا هو شعار العصر لكل من يهرج على ايلاف فلندعوا الى مظاهرات كالتي جرت في مصر لاجل تغيير المفسدين ومحاكمتهم وليس لتدمير البلاد وحرق الارض

سوف اشارك بالتظاهره
الموسوي -

كنا ننتظركم بفارغ الصبر للخلاص من ظلم صدام وحماقاته.ومنذ اليوم الاول كانت وعودكم كاذبة حتى صار حالنا اسؤ مما كنا عليه ايام الظالم صدام.والاسف كل الاسف ان المرجعيه كانت صامته وساكته على كل جرائمكم بل كانت تعطيكم الغطاء الشرعي لاعمالكم وعمالتكم وسرقاتكم.واليوم يوم الشرفاء ليقولوا كلمتهم ويحددوا مستقبلهم.سنخرج ونهتف.بغداد بغداد بغداد مو كافي بعد.بغداد بغداد بغداد خانو العهد.بغداد بغداد بغداد خلصنه الصبر. بغداد بغداد بغداد لوين ننتظر

سوف اشارك بالتظاهره
الموسوي -

كنا ننتظركم بفارغ الصبر للخلاص من ظلم صدام وحماقاته.ومنذ اليوم الاول كانت وعودكم كاذبة حتى صار حالنا اسؤ مما كنا عليه ايام الظالم صدام.والاسف كل الاسف ان المرجعيه كانت صامته وساكته على كل جرائمكم بل كانت تعطيكم الغطاء الشرعي لاعمالكم وعمالتكم وسرقاتكم.واليوم يوم الشرفاء ليقولوا كلمتهم ويحددوا مستقبلهم.سنخرج ونهتف.بغداد بغداد بغداد مو كافي بعد.بغداد بغداد بغداد خانو العهد.بغداد بغداد بغداد خلصنه الصبر. بغداد بغداد بغداد لوين ننتظر

لا سنيه ولا شيعيه
عبد الحسين عمر -

بل فقط ضد المالكي وشلة الحراميه..انه يومكم يا عراقيين لتثبتوا انكم شعب حر وليس عبيد.

لا سنيه ولا شيعيه
عبد الحسين عمر -

بل فقط ضد المالكي وشلة الحراميه..انه يومكم يا عراقيين لتثبتوا انكم شعب حر وليس عبيد.

للجميع
Youda -

لايوجد شعب عربي واحد أزعجنا نحن قرأ ايلاف مثل الشعب العراقي يتدخلون في كل كبير وصغيره تخض دول الخليج بتعليقاتهم المليئه باالحسد والغيره وقلة ألأدب علينا كشعوب ودول. ولكن من ناحية مشاكلهم مكانك سر صدام او ألأمريكان او المالكي او الشيطان الرجيم مشاكلهم كما يدعون من فعل غيرهم وهم يمضون نهارهم في الردح في ألأنترنيت على الي يسوى ولي لايسوى .خذو درس من الشعوب التي تضنون انكم أفضل منها شعب مصر العظيم أولهم ولتعلمو ان العويل ألأعمى والغيره الكريهه لن توصلكم الي اي نتيجه سوى ان تضلو في أماكنكم تندبون سوء حظكم وألأخرين. مع ألأحترام للشرفاء وشكراً

للجميع
Youda -

لايوجد شعب عربي واحد أزعجنا نحن قرأ ايلاف مثل الشعب العراقي يتدخلون في كل كبير وصغيره تخض دول الخليج بتعليقاتهم المليئه باالحسد والغيره وقلة ألأدب علينا كشعوب ودول. ولكن من ناحية مشاكلهم مكانك سر صدام او ألأمريكان او المالكي او الشيطان الرجيم مشاكلهم كما يدعون من فعل غيرهم وهم يمضون نهارهم في الردح في ألأنترنيت على الي يسوى ولي لايسوى .خذو درس من الشعوب التي تضنون انكم أفضل منها شعب مصر العظيم أولهم ولتعلمو ان العويل ألأعمى والغيره الكريهه لن توصلكم الي اي نتيجه سوى ان تضلو في أماكنكم تندبون سوء حظكم وألأخرين. مع ألأحترام للشرفاء وشكراً

ان لم تستحي
عراقي وافتخر -

بالله عليكم ,, اكو دولة تحترم نفسها تقول بان من يهدد المظاهرات يلبس ملابس الشرطة والجيش ,,, اذا الرفيق السابق نقيب قاسم عطا المتحدث باسم الحكومةوالرفيق كامل الزيدي رئيس مجلس محافظة بغداد ,,, والله والله كانوا رفاق ,, بس لا احد يصدق ,,, من البعث الى الدعوة بغداد تنهض من جديد ,,, اسفل الناس يتحكمون في العراق اليوم ,اسفل الناس يتحكمون في العراق اليوم ,,,, قرة اعين ايران وطيح حظ ؟؟؟؟

ان لم تستحي
عراقي وافتخر -

بالله عليكم ,, اكو دولة تحترم نفسها تقول بان من يهدد المظاهرات يلبس ملابس الشرطة والجيش ,,, اذا الرفيق السابق نقيب قاسم عطا المتحدث باسم الحكومةوالرفيق كامل الزيدي رئيس مجلس محافظة بغداد ,,, والله والله كانوا رفاق ,, بس لا احد يصدق ,,, من البعث الى الدعوة بغداد تنهض من جديد ,,, اسفل الناس يتحكمون في العراق اليوم ,اسفل الناس يتحكمون في العراق اليوم ,,,, قرة اعين ايران وطيح حظ ؟؟؟؟

موعدنا يوم 26 شباط
ابو فادي -

نريدها ثوره ضد الطائفيه ضد الفساد ضد سرقت اموال الشعب ضد الفاسدين وضد الأحزاب الدينيه نريد دستورا حديثا يفصل الدين عن السياسه نريد عراقا لكل العراقين لا لطائفه معينه نريد عراقا يواكب دول العالم المتطور نريد ديمقراطيه يصيغها شباب العراق المثقف لا ديمقراطيه مستورده نريد جلاء اخر جندي محتل من ارض العراق وعوده كل العراقيين من خارج العراق لكي يساهموا في بناء العراق الحديث نريد قادة يختارهم الشعب عن طريق صناديق الاقتراع وبكل نزاهه لا للطائفيه ولا للمحاصصات الطائفيه نريد عراق للجميع مسلم سني شيعي مسيحي صابئي يزيدي لكل ابناء العراق دون تفريق او تمييز نريده تظاهره خالصه نقيه وموحده ولا نسمخ بها للمندسيين والمجرمين من استغلالها لغير اغراضها الشريفه ولنحافظ على ممتلكات الشعب ونمنغ المخربين من تحقيق اهدافهم العراق ملك لكل العراقيين يجب الحفاظ عليه فالى الأمام ياشعب العراق موعدنا يوم 25 شباط يوم النصر والوحدة الوطنيه

موعدنا يوم 26 شباط
ابو فادي -

نريدها ثوره ضد الطائفيه ضد الفساد ضد سرقت اموال الشعب ضد الفاسدين وضد الأحزاب الدينيه نريد دستورا حديثا يفصل الدين عن السياسه نريد عراقا لكل العراقين لا لطائفه معينه نريد عراقا يواكب دول العالم المتطور نريد ديمقراطيه يصيغها شباب العراق المثقف لا ديمقراطيه مستورده نريد جلاء اخر جندي محتل من ارض العراق وعوده كل العراقيين من خارج العراق لكي يساهموا في بناء العراق الحديث نريد قادة يختارهم الشعب عن طريق صناديق الاقتراع وبكل نزاهه لا للطائفيه ولا للمحاصصات الطائفيه نريد عراق للجميع مسلم سني شيعي مسيحي صابئي يزيدي لكل ابناء العراق دون تفريق او تمييز نريده تظاهره خالصه نقيه وموحده ولا نسمخ بها للمندسيين والمجرمين من استغلالها لغير اغراضها الشريفه ولنحافظ على ممتلكات الشعب ونمنغ المخربين من تحقيق اهدافهم العراق ملك لكل العراقيين يجب الحفاظ عليه فالى الأمام ياشعب العراق موعدنا يوم 25 شباط يوم النصر والوحدة الوطنيه

كلام غير مقبول
هناء -

مثل ما ادعيت ياسيد مالكي ان في عاشوراء كان هنالك 14 مليون زائر ولم يحدث شيء وهنالك بعثية و القاعدة و و. فلا تاتي الان وتقول بانك لاتستطيع ان توفر الامن لمضاهرة سلمية.

كلام غير مقبول
هناء -

مثل ما ادعيت ياسيد مالكي ان في عاشوراء كان هنالك 14 مليون زائر ولم يحدث شيء وهنالك بعثية و القاعدة و و. فلا تاتي الان وتقول بانك لاتستطيع ان توفر الامن لمضاهرة سلمية.

مرت سنوات عجاف
الفاعي -

مرجعياتنا والمالك وشرذمته يحذرون من المندسين ...وينسون الحقيقة التي يعرفها الجميع انه لايوجد غيرهم مندسين وعلى كل شعبنا الابي ومن العار عليكم تستخدمون اسطوانة البعث كل ما ضامكم الضيم او ارتكبتم الجرائم النكراء ...لقد كشفناكم وبانت كل عوراتكم... فكفاكم استهتاراً وما عليكم سوى واحدة من اثنين ..اما ان تصارحوا الشعب بكل اخطاءكم وتعيدوا اموال البلد المسروقة ومحاسبة اللصوص والمرتشين وتنزلوا الى المدن والشوارع لتقضوا على الفوضى التي تعم كل المرافق وتؤمّنوا كل انواع الخدمات المفقودة مع الامن لكل ابناء الشعب او ان ترحلوا وتفسحوا المجال للمخلصين والكفوئيين القادرين على ادارة شؤون البلد بالعدل والمساواة ولينهضوا بالعراق ويشيعوا المحبة والاخوة بين كل مكوناته بعيدا عن المحاصصات والطائفيات والمحسوبيات ومنع المرجعيات من التدخل واشغال البلد بالمسيرات ومناسبات العزاء طوال ايام السنة وما يصحابها من بدع وخرافات وفتن طائفية ..اصحوا يا ناس فقد اصبحنا ثاني دولة في الفساد بالعالم ببركة مرجعياتنا وفساد اصحاب الشأن في دولتنا فقد كانت سنوات حكم رئيــــس وزراء حكومة المنطقة الخضراء سنوات عجاف تبخرت خلالها عائدات النفط الــــتي تجاوزت 300 بليون دولار، وما زال الشعب العراقي بلا ماء ولا كهرباء ولا خدمات ولا يوجد في العراق كله صرح معماري واحد تم بناؤه تحت حكم دولته....!!!؟؟؟

مرت سنوات عجاف
الفاعي -

مرجعياتنا والمالك وشرذمته يحذرون من المندسين ...وينسون الحقيقة التي يعرفها الجميع انه لايوجد غيرهم مندسين وعلى كل شعبنا الابي ومن العار عليكم تستخدمون اسطوانة البعث كل ما ضامكم الضيم او ارتكبتم الجرائم النكراء ...لقد كشفناكم وبانت كل عوراتكم... فكفاكم استهتاراً وما عليكم سوى واحدة من اثنين ..اما ان تصارحوا الشعب بكل اخطاءكم وتعيدوا اموال البلد المسروقة ومحاسبة اللصوص والمرتشين وتنزلوا الى المدن والشوارع لتقضوا على الفوضى التي تعم كل المرافق وتؤمّنوا كل انواع الخدمات المفقودة مع الامن لكل ابناء الشعب او ان ترحلوا وتفسحوا المجال للمخلصين والكفوئيين القادرين على ادارة شؤون البلد بالعدل والمساواة ولينهضوا بالعراق ويشيعوا المحبة والاخوة بين كل مكوناته بعيدا عن المحاصصات والطائفيات والمحسوبيات ومنع المرجعيات من التدخل واشغال البلد بالمسيرات ومناسبات العزاء طوال ايام السنة وما يصحابها من بدع وخرافات وفتن طائفية ..اصحوا يا ناس فقد اصبحنا ثاني دولة في الفساد بالعالم ببركة مرجعياتنا وفساد اصحاب الشأن في دولتنا فقد كانت سنوات حكم رئيــــس وزراء حكومة المنطقة الخضراء سنوات عجاف تبخرت خلالها عائدات النفط الــــتي تجاوزت 300 بليون دولار، وما زال الشعب العراقي بلا ماء ولا كهرباء ولا خدمات ولا يوجد في العراق كله صرح معماري واحد تم بناؤه تحت حكم دولته....!!!؟؟؟

احبكم اهلي ياعراقيين
جبار حسون -

اقولها وليسمعون بان اعدادا كبيرة من الدجالين السراق والملتحين بمحابسهم ظهروا منذ اسبوعين وعوائلهم هاربين في سوريا وعمان ومنذ ثلاثة ايام يتقاطر الكثير على الحدود ومنها الايرانية بكثرة والكثير منهم شخوص معروفة تظهر على الشاشة باستمرار .اقولها اخوتي اننا العراقيون لسنا اقل ثقافة ولاشانا من المصريين وغيرهم في المطالبة بحقوقنا وكرامتنا فنحن شعب سبق الكثير من الشعوب الحديثة بثقافته وتحضره فليكن يوم الغضب سلميا والله ناصرنا وسنلتقي كلنا.. كلنا اخوة تحت نصب التحرير لبناء غد السلام والمحبة لابنائنا بلا نكد او تسول في البلدان عندها سيكون جواز السفر العراقي علامة عز لاذل ...احب كل عراقي..احبه بمساوئه ومحاسنه...احبه اخي اقومه اذا اخطا واقتدي به اذا احسن...معكم اهلي يوم الجمعه ويشهد على حبي لكم الله

المستهدف ابو اسراء
زكي السعيد -

لتدوخون نفسكم وتفرحون روحكم والله ماننطيها الا على جثثنا او بصندوق الاقتراع .. نتمنى تصير صدك حتى اذا بقى بعثي بعد عاتبوني .. ابو اسراء تاج على رؤوس العرب والعجم. قالوها بالفم المليان ان المستهدف هو المالكي ولن نقول لك اذهب انت وربك فقاتلا بل نحن معكم مقاتلون

not truth
kild -

نعم احذروا المندسين حزب البعث سرطان يسري في جسد العراق ويجب الخلاص منة نهائياً هذة المضاهرة ستفرز البعثيين وسنضع علامة عليهم حتئ نتخلص منهم لكن بطرق حديثة لم يكتشفها البعثيون بعد نحن علئ اتم الاستعداد وننتظر هذا اليوم بفارغ الصبر من فلت من ايدينا المرة السابقة هذة المرة لم يفلت وسوف تصلكم الاخبار

محافظ المثنى
حبيب بغداد -

محافظ المثنى يجبر موظفين المحافظه على الدوام الرسمي في يوم الجمعه 25 شباط بكتا رسمي صادر منه ومحافظ البصره شلتاغ يقول لرجال البصره ان عاهرات فرنسا اشرف منكم ومحافظ صلاح الدين يعتقل الشباب الذين قدمو طلب بتنظيم مظاهرات ومحافظ بابل يقول ادوس راسكم بالقندره اذا تظارهتم شوفو اخوان هذي ديمقراطيه ايران المالكي هذي ديمقراطيه ام العبايه الي كاعده بالاجتماع كانما رايحه اتبيع خبز اذا انتي هيجي شريفه ليش اتقبضين ملايين بالشهر والشعب جوعان الايمان مو بالعبايه بالفعل ورفض الاموال الحرام واخيرا سؤال مهم جدا واتمنى الكه بطل عراقي واعي مثقف يجاوبني عليه والف رحمه لوالديه مقدمااسؤالي يكول السستاني مثل ما كلب الامه على تشجيع الانتخابات ودعم القوائم الطائفيه ليش هسه ميحجي ويكول هذوله حرامبه وفلوسهم حرام وواجب اسقاطهم ليش بالبيان مالته المخجول جدا يكول تظاهرو لكن حافظو على المال العام طيب ليش متنطي فتوى بتفسيقهم؟ومقتدى الايراني رجع على السريع حتى يتاكد من عدم مشاركه اهل الثوره بالمظاهره لان الايرانيين مرعوبين من سقوط المالكيواحنا انكله لاانت ولا جماعتك راح يوقفون سيل الثوار الهادر وراح نكول بكل صوت عالي كلا كلا للمعممين كلا كلا للطائفيين كلا كلا للاسسلام السياسي نعم للحريه نعم للعداله للمساواه للاخوه

الحمايه للزوار فقط
حبيب بغداد -

من يطلع ملايين يمشون لكرببلاء لو للنجف الحكومه بكل موسساتها والدفاع والداخليه والصحه والمرور الكل يدخل انذار حتى يحمون الزوار على عيني وراسي شي حلوطيب ليش نفس الاجهزه متحمي المتظاهرين؟الي عنده قدره يحمي ملايين لمده اسابيع يمشون باتجاه كربلاء ميكدر يحمي اقل منهم بوسط بغداد؟بس الجواب واضح لان الزوار يمشون باتجاه كربلاء اذا الخطر بعيد والمتطاهرين يمشون باتجاه الخضراء اذا الخطر قريب لهذا الهالكي الايراني يتوعد ويرهب ويخوف لكن انكلك صدام الي محد يوصل باجرامه قساوته الله شاله وذله ادوره انت يا ابو السبح

عراق كل العراقيين
نضال -

نداء الى كل اخوتي مسلمين ومسيح وصابئة تركمان واكراد ويزيديين وكل طوائف العراق العراقيين,وتجنبوا اي اثارة لاحوانكم ولا تحملوا شعارات طائفية خاربوا كل من يحملها وقاتلوه لانه يقصد اثارة غضب اخوانه العراقيين, العراق لنا جميعا وليس للصهيونية ولا لايران, سيكون يومكم امام العالم اجمع اننا شعب عراقي واحد لنا عراقنا ولنا كرامتنا واطردوا كل حرامية ايران واهتوا بصوت واحد عراقنا ارضنا تاريخناونفطنا لنا. انسوا الماضي ولا تثيروا غضب كا مجروح من اخوانكم وانتبهوا لزمرة حاكمة ضعيفة تستقوي بالاعداء. و الى الامام , ولا تثيركم اقاويل المالكي الذي يهتف بالبعث لحد الان لكي يلمح بخططه الخبية من الان. لا بلد يؤوينا غير بلدنا ولا نريد غير بلدنا وهو لنا اتحدوا تجمعنا ارضنا ارض الرافدين ويجمعنا عراقنا اتحدوا حماكم الله من العملاء والجواسسيس والحرامية.

يكفي
عراقيه -

كفاكم من مرض فوبيا البعث الذي تتقمصوه..كفى لتبدوره البعث التي تصمون بها افواهنا فلم يعد حتى الطفل يصدقها

.........
badr -

ذوي المآرب والاجندات الخاصة أنت وأمثالك وتأريخ تمريرمم وسكوتكم المخزي على أحتلال بلد مسلم وأغتيال شعب أكلتم وشربتم وأثريتم من خيراته لدليل ساطع على فعلتكم.. والله أنتم المجرمون الحقيقيون لا الأمريكان ولا الأسرائيليون

المعممين
ابو ذر -

قال الامام علي ع اني اتعجب من رجل ليس عنده قوت يومه ولايخرج شاهرا سيفه وهذه المقولة تلغي جميع تصريحات المعممين وفي مقدمتهم اليعقوبي الذي يحض الناس على عدم التظاهر لان اهل البيت يقولون كل شيء فيه ريبة فهو باطل هل كان الحسين ع اذن على باطل المبدأ واحد وهذه الجموع تطلب حقها من خير العراق ولاتطلب السلطة وتخرج بمظاهرات سلمية ارجو ان لايكون تعيين احد اعضاء حزب (الفضيلة) حسن الشمري وزير العدل كافي لتراجعك ايها الشيخ الجليل! لسحب كافة تصريحاتك السابقة فلهذا سوف نخرج الى التظاهرات حتى لو صرح ملايين المعممين فنحن لنا عقولنا ولانحتاج منكم الفتوى !!!!!!!!!!!

واعراقيون
نسرين الموسوى -

ثوروا على الفاسدين ثوروا على سارقى قوت الشعب ماذا قدم المالكى واعوانه خلال فترة حكمه انجازات تجعل العراق الاول فى بلدان العالم فى الفساد وسرقة امواله بطاله الشباب عاطل عن العمل خدمات تحت الصفر الازبال تملا الشوراع عيب علينا ان يكون اشقائنا افضل منا من مصر وتونس وليبيا ثورو على الظلم والفساد اذهبو الى الجحيم ياسارقى العراق اسوء حكومات الدول العربيه هناك الخدمات فى الدول العربيه هنا لاشىء انا انتظر اخوتى العراقيين الشرفاء ان لايسكتو على الذل اناديكم من بصوت كل العراقيات ثوروا اليوم يومكم يااخوتى الوطن ينتظركم قولوا للسراق ارحلوا عن العراق واتركوه لنا ماذا قدمتم غير الماسى وسرقة الوطن

الثوره العراقيه
عراقي -

تغيير وبناء عراق جديد غير طائفي ومن غير الاحتلال الامريكي والايراني عراق فقط للعراقيين الشرفاء وليس العراقيين الحاملين للهويه العراقيه لكن قلبه ليس مع العراق عراق نظيف غير فاسد بس اهم شي لازم الشعب يصلح من نفسه اي يجب ان نضحي من اجل بناء العراق اي ان نحارب الفساد في الحياة العامة واخواني الشعب العراقي تعب منذ اكثر من 30 سنه والشعب يعاني كافي نريد بدايه جديده نظيفه نبني عراقنا الحبيب الغالي يجب ان نردد بروح بالدم نفديك يا عراق . بروح بالدم نبنيك يا عراق بروح بالدم نحبك يا عراق

لا للبعث
ابن بغداد -

مو قلنا من اول يوم خلي يكون شعارنا واضح ((نعم للتظاهر للمطالبة بالقضاء على الفساد وتحسين الخدمات لا لاجهاض العملية الديمقراطية ولا لعودة البعث))، اللي بالحكم مخربطين واللي يحنون على البعث ومنهم اكثر (وليس كل) من يعلق هذه الايام على النت ما احبهم التهجم على البعث لانهم لا زالوا يتمنون عودته.

خبر غير صحيح
صباح -

الى ممدوح (تعليق١٤) : السفير العراقي اعرفه والتقيت به وهو لا يشرب الكحول.

.....................
خلف الحسيني -

مخالف لشروط النشر