أخبار

معمر القذافي: سلطتي في ليبيا مجرد سلطة أدبية ومرجعية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الزعيم الليبي معمر القذافي أن المتظاهرين الذين يقومون بأعمال العنف في ليبيا يخدمون مصالح زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وهم تحت تاثير "حبوب الهلوسة"، وذلك في رسالة صوتية بثها التلفزيون الليبي الخميس.

طرابلس: اتهم الزعيم الليبي معمر القذافي الخميس المحتجين الذين يسيطرون على شرق ليبيا بأنهم يخدمون مصالح تنظيم القاعدة، في وقت يخشى فيه المجتمع الدولي من كارثة انسانية بسبب النزوح والهجرة هربًا من العنف.
وجاء كلام القذافي اقدم الزعماء العرب، في رسالة صوتية بثها التلفزيون الليبي، وهو التصريح الثاني له خلال 48 ساعة لمهاجمة المحتجين.

وقال القذافي في كلمته الى اهالي الزاوية (60 كلم غرب طرابلس) "هؤلاء لا مطالب عندهم، مطلبهم ليس عندهم بل عند بن لادن"، مضيفًا "من يعطي الحبوب لأولادكم هو المجرم والمسؤول عن القتل او الحرب الاهلية او المصيبة".

واضاف ان سلطته في ليبيا "مجرد سلطة ادبية ومرجعية". واتهم الزعيم الليبي القاعدة وبن لادن "بالتغرير بابناء الزاوية الذين يقل عمرهم عن 20 سنة لاعاثة الفوضى والدمار" في المدينة، وقال لليبيين "اقبضوا على اتباع بن لادن وقدموهم للمحكمة لانهم مسؤولون عن الجرائم".

وطالب الاباء والامهات بان "ينزلوا الى الشوارع ويمسكوا اولادهم الصغار الذين غرر بهم من عناصر من القاعدة الهاربين من غوانتانامو"، معتبرًا ان "بن لادن سعيد جدًا بالذي وصلتم اليه". وتوجه القذافي الى اهالي المتظاهرين قائلا "عالجوا ابناءكم من حبوب الهلوسة الموضوعة في القهوة والحليب كي يسيطروا بها عليهم".

ووصف الزعيم الليبي ما يحصل في الزاوية بانه "مهزلة"، مضيفا "اذا اردتم العيش مع هذه الفوضى فانتم احرار". كما دعا اهالي الزاوية الى الخروج الى الشوارع رجالا ونساء لمواجهة المحتجين. وقال "منذ العام 1977 تركت لكم السلطة"، في اشارة الى اللجان الشعبية، مضيفَا "السلطة بايدي الشعب، انتم تقررون كل شيء".

ودعا الى الحفاظ على الهدوء في البلاد، متحدثا عن "مؤامرة" ضد الليبيين. كما تقدم "بالتعزية" الى عائلات العناصر الامنيين الاربعة الذين قتلوا في الزاوية. وكان القذافي تحدث للمرة الاولى مساء الثلاثاء في خطاب ناري توعد فيه بقمع دام للمتظاهرين ضد نظامه.

وقال القذافي "عين حاسدة أصابت الجماهيرية" فيإشارة إلى الاحتجاجات التي تشهدها البلاد المطالية باسقاط نظامه.

وأعلن التلفزيون الرسمي الليبي في وقت سابق الخميس أن الزعيم معمر القذافي سيلقي "بعد قليل" كلمة، هي الثانية له منذ بدء الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتنحيه. وقال التلفزيون في نبأ عاجل "بعد قليل سيتحدث الاخ قائد الثورة الى اهالي شعبية الزاوية"، المدينة الواقعة على بعد 50 كلم جنوب غرب العاصمة طرابلس. وكانت معلومات صحافية تحدثت عن تعرض هذه المدينة الخميس لهجوم شنته قوات القذافي بالاسلحة الثقيلة متحدثة عن وقوع "مجازر" فيها.

وسقط عشرة قتلى على الاقل واصيب العشرات بجروح الخميس في هجوم شنته قوى الامن الليبية في مدينة الزاوية جنوب طرابلس، حسبما افادت صحيفة قورينا الليبية على موقعها على الانترنت. وقالت الصحيفة نقلا عن مراسلها في الزاوية أن "عدد القتلى في المدينة وصل إلى 10 قتلى وعدد المصابين تجاوز العشرات بعد الهجوم الذي شنته الكتائب الأمنية صباح اليوم"

واضافت ان المصابين "لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات نظرا لإطلاق النار الكثيف في كل اتجاه. واتهمت السلطات الليبية من اسمتهم ارهابيي القاعدة" بـ "ذبح ثلاثة جنود" في الزاوية. الا ان قنوات فضائية ومواقع انترنت افادت عن وقوع قتلى وجرحى في المدينة بعد مهاجمتها من قبل قوات الامن الليبية لتفريق معتصمين كانوا يطالبون برحيل القذافي.

من جانبه أعلن سيف الإسلام القذافي أن الحياة في عدة مدن من البلاد عادية مؤكدًا في حديث له اليوم أنه "لايمكن ان نسمح بالمجازر". واتهم سيف الإسلام مصر بالتآمر ضد ليبيا. ونفى سيف الاسلام سقوط مئات القتلى في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد بين المحتجين المطالبين بإسقاط نظام والده القذافي وقوات الأمن، أو أن يكون هناك استهداف للمناطق المأهولة بالسكان.

واعتبر سيف الإسلام، خلال حديث بثه التلفزيون الليبي اليوم الخميس أن "هذه معركة إعلام، وقد ضحكوا على الليبيين بالإعلام والأخبار الكاذبة بدليل التآمر الآن على الإذاعة الليبية.. هذا الكلام الذي تبثه هذه الإذاعات والقنوات السخيفة هو كلام كذب"، مشيرًا إلى قطع شركة النايل سات في مصر الإرسال بالكامل عن القناة الليبية. وأضاف أن "هؤلاء الشباب" العاملين في المحطة الفضائية سيبدأون ببث وكشف الحقائق.

وأوضح أن عمليات القصف التي قامت بها طائرات الجيش الليبي استهدفت "مخازن ذخيرة في مواقع خالية في الصحراء، والآن فإن الصحفيين قادمون من كل أنحاء العالم، ويوم غد سيقوم رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي بجولة في الطائرات العمودية، وسيطيرون إلى أي مكان في طرابلس وفي تاجوراء وفي الزاوية وفي أي مكان، ليبينوا لنا أين هو القصف الذي يحكون عنه، إننا سنتحداهم يوم غد الذي سيكون يوم التحدي.. وليبينوا لنا أين هو القصف وأين هم الميتون".

إلى ذلك، أعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الخميس عن تأدييده لاجراء "تحقيق دولي" حول "الفظائع" المرتكبة في ليبيا التي تشهد انتفاضة تتعرض لقمع دموي. وصرح هيغ لاذاعة بي.بي.سي البريطانية "لدينا فلول حكومة مستعدة لاستعمال القوة والعنف ضد شعبها".

واضاف "وبطبيعة الحال نريد تحقيقا دوليا" و"لذلك نحن في حاجة لاقناع دول اخرى". وتابع انه من "المهم (...) تكثيف الضغط خلال الايام القادمة على النظام الذي يرتكب تجاوزات خطرة". وقال "نريده ان يدرك اننا سنسعى لتحميل مرتكبي تلك الافعال مسؤولياتهم وعليهم ان يتذكروا ذلك قبل ان يصدروا اوامر" ارتكاب مزيد من اعمال العنف.

وتشهد ليبيا منذ عشرة ايام انتفاضة ضد الزعيم معمر القذافي الذي يعتبر اقدم زعيم في العالم العربي. وقمعت التظاهرات بالقوة وافاد الاتحاد الدولي لرابطات حقوق الانسان عن سقوط ما لا يقل عن 640 قتيلا. هذا وأفاد اربعة شهود وصلوا الخميس برا الى تونس أن مدينة زوارة الليبية التي تبعد 120 كلم عن طرابلس خلت من "الشرطة والعسكريين" وان "الشعب يسيطر على المدينة".

وقال عامل مصري يدعى محمود محمد احمد عطية لوكالة فرانس برس "لا يوجد شرطيون او عسكريون الشعب هو من يسيطر على المدينة. لقد وقع اطلاق نار كثيف بين الساعة 19:00 و22:00 امس (الاربعاء) في زوارة". وقال مصري اخر يدعى محمود احمد (23 عامًا) انه لا أثر "للشرطة او للعسكريين في المدينة". واضاف لوكالة الأنباء الفرنسية "الشعب منقسم بين موالين ومعارضين للقذافي لكن المعارضين اكثر عددًا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
supporting Isreal
supporting Isreal -

القذافى يجيد شغل الكوماندوز و الصواريخ يعنى شغل الارهاب حروب ممنوعه يعنى من فيها بيستسلم و لا بيكون بيضحى بالجنود الذين هم سكان مجندين و من مكتبه المكيف يلعب بهم مثل الشطرنج و هم فقط لانقاذ رهائن او الدخول لاستلام ارضهم رغم ليست حجه من يحكم السكان مصر او اسرائيل مثلا من هنا ان ظهر الرئيس معمر القذافى فى اى مكان فى ليبيا هذا سهل بالقوه يدخل يفرغ مكان من متظاهرين و مسلحين و يصور نفسه و يقنع العالم بأنه مسيطر و بالتليفون من تحت سيطره ينزل يعمل مظاهره متضامن معه ان كان مشهور

ضعوهم باقفاص
ليبى من مصراته -

ادعو لعدم قتل القذافى واولاده فقط ضعوهم فى قفص فى ميدان العزيزية ليشاهدهم ويصورهم العالم كله كاحد تحف القرن الحادى والعشرون - صدقونى سياتى السياح من كل انحاء العالم للمشاهدة والتصوير -- كما ارجو ان يفعل المصريين نفس الشىء بمبارك وعائلته و اليمنيين بعلى صالح وعائلته وايضا التونسيين وكل من يستجد من حكام العرب

Alarab Oil
Lebanese -

Alarab OIL to pay the Westerns and the region Nazi''s regimes debts of 180 trillions and more trillions to come, Nazi''s solutions paying their debts is to control the arab oil through the rented worms for drugs , a few dollars and the bloody weapons worms drugs for Alarab oill

بداية الاستسلام
ميسون المالحي-فلسطين -

خطابه برسالة صوتية يشير الى انه قد يكون خرج من ليبيا او انه تشاءم من الخطاب المتلفز رقم(3) الذي غادر بعده كلا من بن علي ومبارك؟؟؟حين يخرج الشعب وتنضم اليه فئات من الشعب منهم الدبلوماسي والعسكري والمثقف والمراة والرجل والطالب ووووالخ فان لهذا دلالة لا تخطئها الا العين الكاذبة التي ترفض رؤية الحقيقة...على هذا المهلوس ان يرى الصورة كما هي وان لا يصور له جنونه ان بالامكان العودة الى الوراء بعد ما كان. كلامه اليوم بداية سقوطه المدوي وثورة الشعب الليبي ستنتصر.. قد يغادر غدا الجمعة البلاد ليكون يوم الجمعة حقا فألا طيبا على الشعوب

من عنتر الى شيبوب
مراقب السويد -

خطابه الأول كان عنتريات ...وتهديد... واليوم ..يستجدى فيه الشعب ليبقوه رمزا فقط ...وجهه الشاحب والمتخوف منعه من الظهور فى التلفاز ..بالأمس كان عنترا واليوم هو شيبوب الجبان ...!!

حبوب
صبحي -

افهمونا يرحمكم الله: ما قصة حبوب الهلوسة التي صدعنا بها القذافي؟

حبوب
صبحي -

افهمونا يرحمكم الله: ما قصة حبوب الهلوسة التي صدعنا بها القذافي؟

اللهم سدد خطاه
عراقي -

رجل وكل الرجال,اسد وكل الاسود ياقذافي, ياحامي الديار اللبيية, يا حامي حماة الامة, ياصاحب الخطبة الصادقة, يااخر دعاة الوحدة.

اللهم سدد خطاه
عراقي -

رجل وكل الرجال,اسد وكل الاسود ياقذافي, ياحامي الديار اللبيية, يا حامي حماة الامة, ياصاحب الخطبة الصادقة, يااخر دعاة الوحدة.

الجماهير في ليبيا صن
wesam -

الجماهير في ليبيا صنعت اكياس زباله على قياس الدكتاتور وافراد عائلته .

الجماهير في ليبيا صن
wesam -

الجماهير في ليبيا صنعت اكياس زباله على قياس الدكتاتور وافراد عائلته .

كيف تآمرت مصر؟
قارئة -

ربما يرى ابن القذافى ان مجرد قيام المصريين بثورة فى بلدهم هو تآمر على ليبيا و شعوب الارض المستبدة

كيف تآمرت مصر؟
قارئة -

ربما يرى ابن القذافى ان مجرد قيام المصريين بثورة فى بلدهم هو تآمر على ليبيا و شعوب الارض المستبدة

تصحيح
قارئة -

اذا نشر تعليقى السابق فانا اقصد الحكام المستبدين و ليس الشعوب

تصحيح
قارئة -

اذا نشر تعليقى السابق فانا اقصد الحكام المستبدين و ليس الشعوب

سورية
جوان -

اين السوريين من شجاعة الشعب الليبي نحن السوريين شاطرين بالحكي و كلام فارغ

سورية
جوان -

اين السوريين من شجاعة الشعب الليبي نحن السوريين شاطرين بالحكي و كلام فارغ

الشعب السوري مات
مواطن عربي -

الشعب السوري مات وشبع موت شعب

الشعب السوري مات
مواطن عربي -

الشعب السوري مات وشبع موت شعب

حرب الأعلام الكاذبة
ليبي شجاع -

ين الحقيقة ،اين الشفافية فالصورة مزيفة والاخبار مزيفة،والفرحة التى تعم مذيعيها مذيعين الاخبار والتي تهدف مصالح مدرائها والتي روجت الكدب مسبقا عن العراق بوجود اسلحة نووية ،هل الفرحة بان سقطت اسرائيل أوتحررت غزة من حصار بل لتحطيم شعب الليبي والقائد نحن اقوي من ذلك ،نحن احفاد عمر المختار ((نموت ولن نسستلم ) لكذبكم وتاريخ لن يرحم السعودية واكاديبه التي وضعت قواعد اميريكة فوق ارضه التاريخ لن يرحم كفاكم كذب وكفاكم تزيف ((شعب يريد معمر العقيد)) اين مخابرات سفارتكم عربية وغربية فى ليبيا واعلامكم لماذا لم تقول حقيقة لوسائل اعلامكم زغاريد نساء وفرحة اطفال وابواق سيارات ليس لسمع قصف طائرات كما تدعى قنواتكم الكاذبة خرج شعب ليبيا يوم الثلاثاء 22-2-2011 لسماع صوت العقيد بخطابه (الشعب يريد معمر العقيد ) . ..وسائل الاعلام تهتم بالشأن الليبي وانعقدت جامعة الدول العربية ومجلس الأمن مجرد سماع من الإعلام والصور المزيفة , لماذا لم تشرع انعقاد جامعه الدول العربية ومجلس الامن بسرعه عندما قصفت غزة محتلة بصواريخ وقنابل فوسفاتية محرمة دوليا وفلسطين ارض العرب وليس اسرائيل. تقولون مظاهرات سلمية والمباني والمساكن تهدم وتحرق الشعب الليبي لا يريد ثورة شباب تحرق وتدمر وتخرب وتسطو علي المعسكرات المسلحة نحن الشباب لا نريد هده الثورة (الشعب يريد معمر العقيد ) وتقولون بوسائل الاعلام ويا الجزيرة خاصة الشعب يعبد الكتاب الاخضرارجعي الي ارشيف قناة دبي الفضائية والي جائزة دبي لحفظ القران الكريم خاصة واعرفي اين ترتيب الليبين في هده الجائزة الترتيب الاول الأغلب باسم بلادي فبلدي بلد المليون حافظ القران الكريم من اصل 6 ملايين كفاكم كذبا يا وسائل الأعلام نحن الشباب لن نستسلم لكم ونسقط قائدنا (الشعب يريد معمر العقيد ) نحن ننتصر عليكم نحن وقائدنا القذافي نحن أبناء الشهيد عمر المختار الذي التاريخ يصفق له نحن الشعب الوحيد الدي اعتذر له الاستعمار وقبل ايدينا وسنجعلكم بادن الله يا وسائل الاعلام المزيفة انتم ودولكم ستقبلون اقدامنا بادن الله واحذية القذافى نحن أقوياء بحب الله والوطن وقائدنا ماذا تريدون منا يا قنوات الجزيرة , العربية , الحرة , المستقلة , البي بي سي عربية ..القدس ........ والخ اتريدون ان تجعلو طرابلس عروس البحر المتوسط ان تجعلو فيها قواعد امريكية واسرائيلة المأجورة تحرسكم متلما تحرس قناة

حرب الأعلام الكاذبة
ليبي شجاع -

ين الحقيقة ،اين الشفافية فالصورة مزيفة والاخبار مزيفة،والفرحة التى تعم مذيعيها مذيعين الاخبار والتي تهدف مصالح مدرائها والتي روجت الكدب مسبقا عن العراق بوجود اسلحة نووية ،هل الفرحة بان سقطت اسرائيل أوتحررت غزة من حصار بل لتحطيم شعب الليبي والقائد نحن اقوي من ذلك ،نحن احفاد عمر المختار ((نموت ولن نسستلم ) لكذبكم وتاريخ لن يرحم السعودية واكاديبه التي وضعت قواعد اميريكة فوق ارضه التاريخ لن يرحم كفاكم كذب وكفاكم تزيف ((شعب يريد معمر العقيد)) اين مخابرات سفارتكم عربية وغربية فى ليبيا واعلامكم لماذا لم تقول حقيقة لوسائل اعلامكم زغاريد نساء وفرحة اطفال وابواق سيارات ليس لسمع قصف طائرات كما تدعى قنواتكم الكاذبة خرج شعب ليبيا يوم الثلاثاء 22-2-2011 لسماع صوت العقيد بخطابه (الشعب يريد معمر العقيد ) . ..وسائل الاعلام تهتم بالشأن الليبي وانعقدت جامعة الدول العربية ومجلس الأمن مجرد سماع من الإعلام والصور المزيفة , لماذا لم تشرع انعقاد جامعه الدول العربية ومجلس الامن بسرعه عندما قصفت غزة محتلة بصواريخ وقنابل فوسفاتية محرمة دوليا وفلسطين ارض العرب وليس اسرائيل. تقولون مظاهرات سلمية والمباني والمساكن تهدم وتحرق الشعب الليبي لا يريد ثورة شباب تحرق وتدمر وتخرب وتسطو علي المعسكرات المسلحة نحن الشباب لا نريد هده الثورة (الشعب يريد معمر العقيد ) وتقولون بوسائل الاعلام ويا الجزيرة خاصة الشعب يعبد الكتاب الاخضرارجعي الي ارشيف قناة دبي الفضائية والي جائزة دبي لحفظ القران الكريم خاصة واعرفي اين ترتيب الليبين في هده الجائزة الترتيب الاول الأغلب باسم بلادي فبلدي بلد المليون حافظ القران الكريم من اصل 6 ملايين كفاكم كذبا يا وسائل الأعلام نحن الشباب لن نستسلم لكم ونسقط قائدنا (الشعب يريد معمر العقيد ) نحن ننتصر عليكم نحن وقائدنا القذافي نحن أبناء الشهيد عمر المختار الذي التاريخ يصفق له نحن الشعب الوحيد الدي اعتذر له الاستعمار وقبل ايدينا وسنجعلكم بادن الله يا وسائل الاعلام المزيفة انتم ودولكم ستقبلون اقدامنا بادن الله واحذية القذافى نحن أقوياء بحب الله والوطن وقائدنا ماذا تريدون منا يا قنوات الجزيرة , العربية , الحرة , المستقلة , البي بي سي عربية ..القدس ........ والخ اتريدون ان تجعلو طرابلس عروس البحر المتوسط ان تجعلو فيها قواعد امريكية واسرائيلة المأجورة تحرسكم متلما تحرس قناة

الى
الباتيفي -

مهلا فليس بنا مس ولا خبلحتى تجوز علينا هذه الحيلإنا عرفناك منذ دنست ساحتناوقد تلبس فيك الزيف والدجلأبدل كما شئت أثوابا وأقنعةوتب توبة عاص إذ دنا الأجلوارم الخطايا على من كنت تأمرهمأنت المساءل عن كل الذى فعلواهذى يمينك بالقفاز شاهدةعلى الجريمة تغنى كل من سألواكم مزعت أكبدا منا أظافرهاوحملتنا رازيا ليس تحتملتحتال حيلة مغلوب لتسترهاونحن نعلم لو كل الورى جهلواوليس يجديك أن تجثوا لنا ندمافليس ما جئت ينسى، إنه جللباق يؤرقنا ، فى الجوف تشتعللو جنة الخلد فى كفيك تمنحنالسنا لطرفة عين عنه ننشغل

الى
الباتيفي -

مهلا فليس بنا مس ولا خبلحتى تجوز علينا هذه الحيلإنا عرفناك منذ دنست ساحتناوقد تلبس فيك الزيف والدجلأبدل كما شئت أثوابا وأقنعةوتب توبة عاص إذ دنا الأجلوارم الخطايا على من كنت تأمرهمأنت المساءل عن كل الذى فعلواهذى يمينك بالقفاز شاهدةعلى الجريمة تغنى كل من سألواكم مزعت أكبدا منا أظافرهاوحملتنا رازيا ليس تحتملتحتال حيلة مغلوب لتسترهاونحن نعلم لو كل الورى جهلواوليس يجديك أن تجثوا لنا ندمافليس ما جئت ينسى، إنه جللباق يؤرقنا ، فى الجوف تشتعللو جنة الخلد فى كفيك تمنحنالسنا لطرفة عين عنه ننشغل

سيف الاسلام القذافي
الباتيفي -

قال دبلوماسي عربي يقيم في ليبيا معلقا على خطاب القذافي الاخير الذي دعا فيه الى تعيين رئيس في ليبيا : هذا الرجل كازه خالص ...!!وكان القذافي الذي يعشق المفاجات ويقدم في كل مناسبة واحدة منها جديدة لنك قد اقترح أن يكون هناك رئيس للدولة في ليبيا وقد جاءت هذه المفاجأة بعد يوم واحد من طرد القذافي لجميع الوزراء وبموجب نظام الجماهيرية الذي وضعه القذافي في السبعينات فلا يوجد رئيس للدولة في ليبيا. ورغم أن القذافي يمتلك السلطة الحقيقية في البلاد ويحكمها منفردا بشكل ديكتاتوري عسكري من خلال جهاز المخابرات الذي يدار من قبل اقاربه الا انه يقدم نفسه كمرشد للثورة على طريقة الخميني .وقال القذافي لتجمع بمدينة سبها الجنوبية أنه يود إجراء مراجعة للدستور، وأضاف أن المنسق العام الحالي للقيادة الشعبية الاشتراكية يمكن أن يكون رئيسا للدولة بأسلوب رسمي. وأضاف في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لتأسيس السلطة الشعبية في ليبيا أن البلاد تحتاج إلى رئيس تحسبا لحدوث شيء ما مثل كارثة أو حرب أو خلافه.والقيادة الشعبية الاشتراكية العامة هي هيئة غير رسمية من شخصيات ذات مكانة في المجتمع على المستويين القومي أو المحلي يعملون كمستشارين للحكومة، ويجري اختيار منسقها نظريا بنظام دوري كل ستة أشهر، ورغم أن أجهزة الإعلام الليبية لا تذكر اسمه مطلقا فهو يتمتع بأعلى مكانة في البروتوكول الليبي.ولا يوجد دستور في ليبيا وتمثل أفكار القذافي التي وضعها في الكتاب الاخضر مرجعا في كل مجالات الحياة بدءا بالزواج والطلاق والطهور والختان … وانتهاء باداب شرب الشيشة في المقاهي .ومن المحتمل أن يثير حديث القذافي عن اختيار رئيس دوري للبلاد التكهنات عن الخلافة، بخاصة وان القذافي بدأ يعد ولده البكر المدعو سيف الاسلام لهذه المهمة ويحكم القذافي ليبيا بشكل مطلق منذ عام الف وتسعمائة وتسعة وستين حين أطاح مع مجموعة من صغار الضباط بالملك إدريس السنوسي.ثم قام بالفتك بجميع رفاقه في الانقلاب قبل أن يصاب بلوثة العظمة التي افرزت ما يسمى بالكتاب الاخضر وهو عبارة عن نظريات ساذجة طبعها في كتاب بالرسم القراني وفرضضه على الليبيين وهو الكتاب الوحيد المقرر عليهم في المدارس والجامعات والمساجد ودور السينما ايضااما سيف الاسلام فلا يقل في مواهبه عن ابيه وهو خريج جامعة الفاتح بطرابلس وقد ارتبط اسمه بالعديد من الفضائح المالية والنسائية ، وهو

سيف الاسلام القذافي
الباتيفي -

قال دبلوماسي عربي يقيم في ليبيا معلقا على خطاب القذافي الاخير الذي دعا فيه الى تعيين رئيس في ليبيا : هذا الرجل كازه خالص ...!!وكان القذافي الذي يعشق المفاجات ويقدم في كل مناسبة واحدة منها جديدة لنك قد اقترح أن يكون هناك رئيس للدولة في ليبيا وقد جاءت هذه المفاجأة بعد يوم واحد من طرد القذافي لجميع الوزراء وبموجب نظام الجماهيرية الذي وضعه القذافي في السبعينات فلا يوجد رئيس للدولة في ليبيا. ورغم أن القذافي يمتلك السلطة الحقيقية في البلاد ويحكمها منفردا بشكل ديكتاتوري عسكري من خلال جهاز المخابرات الذي يدار من قبل اقاربه الا انه يقدم نفسه كمرشد للثورة على طريقة الخميني .وقال القذافي لتجمع بمدينة سبها الجنوبية أنه يود إجراء مراجعة للدستور، وأضاف أن المنسق العام الحالي للقيادة الشعبية الاشتراكية يمكن أن يكون رئيسا للدولة بأسلوب رسمي. وأضاف في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لتأسيس السلطة الشعبية في ليبيا أن البلاد تحتاج إلى رئيس تحسبا لحدوث شيء ما مثل كارثة أو حرب أو خلافه.والقيادة الشعبية الاشتراكية العامة هي هيئة غير رسمية من شخصيات ذات مكانة في المجتمع على المستويين القومي أو المحلي يعملون كمستشارين للحكومة، ويجري اختيار منسقها نظريا بنظام دوري كل ستة أشهر، ورغم أن أجهزة الإعلام الليبية لا تذكر اسمه مطلقا فهو يتمتع بأعلى مكانة في البروتوكول الليبي.ولا يوجد دستور في ليبيا وتمثل أفكار القذافي التي وضعها في الكتاب الاخضر مرجعا في كل مجالات الحياة بدءا بالزواج والطلاق والطهور والختان … وانتهاء باداب شرب الشيشة في المقاهي .ومن المحتمل أن يثير حديث القذافي عن اختيار رئيس دوري للبلاد التكهنات عن الخلافة، بخاصة وان القذافي بدأ يعد ولده البكر المدعو سيف الاسلام لهذه المهمة ويحكم القذافي ليبيا بشكل مطلق منذ عام الف وتسعمائة وتسعة وستين حين أطاح مع مجموعة من صغار الضباط بالملك إدريس السنوسي.ثم قام بالفتك بجميع رفاقه في الانقلاب قبل أن يصاب بلوثة العظمة التي افرزت ما يسمى بالكتاب الاخضر وهو عبارة عن نظريات ساذجة طبعها في كتاب بالرسم القراني وفرضضه على الليبيين وهو الكتاب الوحيد المقرر عليهم في المدارس والجامعات والمساجد ودور السينما ايضااما سيف الاسلام فلا يقل في مواهبه عن ابيه وهو خريج جامعة الفاتح بطرابلس وقد ارتبط اسمه بالعديد من الفضائح المالية والنسائية ، وهو

ابداعات القذافي
مواطن عربي -

والله عيب عليك مرة تتهم مصر ومرة تونس واخيرا القاعدة وحبوب الهلوسة باين عليك انك متعاطي حبوب الجنون وحبوب منع الفهم.ربنا يخلص الشعب الليبي ويخلصنا منك انت وابنك ابو صباع مش فاهمين اي شيء من كلامكم (الشعب يريد تفسير الخطاب)

ابداعات القذافي
مواطن عربي -

والله عيب عليك مرة تتهم مصر ومرة تونس واخيرا القاعدة وحبوب الهلوسة باين عليك انك متعاطي حبوب الجنون وحبوب منع الفهم.ربنا يخلص الشعب الليبي ويخلصنا منك انت وابنك ابو صباع مش فاهمين اي شيء من كلامكم (الشعب يريد تفسير الخطاب)

خيمة التهريج
جرذون الجرثومي -

برافو تعليق رقم 2. أهنئك. أنا أيضاً أطالب بوضع ;ملك الملوك ـ الأخ القائد معمر القذافى وأولاده الزعران مع الدوموازيل عائشة فى قفص بميدان العزيزية كي يراهم لعالم كتحفة القرن الحادى والعشرون وسيأتى السياح من كل العالم للمشاهدة والتصوير

خيمة التهريج
جرذون الجرثومي -

برافو تعليق رقم 2. أهنئك. أنا أيضاً أطالب بوضع ;ملك الملوك ـ الأخ القائد معمر القذافى وأولاده الزعران مع الدوموازيل عائشة فى قفص بميدان العزيزية كي يراهم لعالم كتحفة القرن الحادى والعشرون وسيأتى السياح من كل العالم للمشاهدة والتصوير

الحل
جابر فرع -

الحل فى نظرى ان يبدا القذافى حالا و دون ابطاء فى تشييد و بناء حفرة مثل حفرة صدام و يهيئ نفسه للمشنقة.

الحل
جابر فرع -

الحل فى نظرى ان يبدا القذافى حالا و دون ابطاء فى تشييد و بناء حفرة مثل حفرة صدام و يهيئ نفسه للمشنقة.

فرصة لاتعوض
faris -

امام مصر فرصة تاريخية ربما لاتأتي ولاتعوض مطلقا مرة ثانية وهي القضاء على نظام القذافي بالتدخل العسكرى والقضاء على النظام القذافي سهل الان وحتى الجيش الليبي سوف يشارك الجيش المصرى بالانقضاض على القذافي والتخلص منه ويجب ان يعرف المصرين ان بقاء القذافي في السلطة يعني بقاءه حجر عثرة في بناء نظام ديمقراطي جديد في مصر لان القذافي يرى ان نظام ديمقراطي في مصر يمثل تهديد كبير على نظامه الدكتاتورى وانا مستفرب اشد الاستغراب اين الشباب المصرى ثوار 25 يناير لماذا لايظهرون مساندتهم لثوار ليبيا لماذا لايتظاهرون دعما للشباب الليبي الثائر ضد نظام القذافي وصمت شباب ثورة مصر وعدم دعمهم ثورة شباب ليبيا شي غريب ويثير تساءلات كثيرة , اعتقد ان القذافي لو استمر بالسلطة سيقوم بطرد كل المصرين العاملين في ليبيا وذلك للانتقام من ثورة مصر وانتقاما بسبب ازاحة حليفه مبارك من السلطة .

فرصة لاتعوض
faris -

امام مصر فرصة تاريخية ربما لاتأتي ولاتعوض مطلقا مرة ثانية وهي القضاء على نظام القذافي بالتدخل العسكرى والقضاء على النظام القذافي سهل الان وحتى الجيش الليبي سوف يشارك الجيش المصرى بالانقضاض على القذافي والتخلص منه ويجب ان يعرف المصرين ان بقاء القذافي في السلطة يعني بقاءه حجر عثرة في بناء نظام ديمقراطي جديد في مصر لان القذافي يرى ان نظام ديمقراطي في مصر يمثل تهديد كبير على نظامه الدكتاتورى وانا مستفرب اشد الاستغراب اين الشباب المصرى ثوار 25 يناير لماذا لايظهرون مساندتهم لثوار ليبيا لماذا لايتظاهرون دعما للشباب الليبي الثائر ضد نظام القذافي وصمت شباب ثورة مصر وعدم دعمهم ثورة شباب ليبيا شي غريب ويثير تساءلات كثيرة , اعتقد ان القذافي لو استمر بالسلطة سيقوم بطرد كل المصرين العاملين في ليبيا وذلك للانتقام من ثورة مصر وانتقاما بسبب ازاحة حليفه مبارك من السلطة .

الى تعليق رقم 7
بابلو -

الله يطيح حضك وحض القذافي بتاعك.. يا هذا انه زمن الشعوب زمن الحرية لا زمن الدكتاتوريات الحقيرة..اتفهم وجعك فانت من العوالق التي تطفو بفضلها مثل القذافي وصدام في مستنقع الدكتاتورية والقمع..يحيا الشعب التونسييحيا الشعب المصري تحيا كل الشعوب الحيةيحيا الشعب الليبي البطل

الى تعليق رقم 7
بابلو -

الله يطيح حضك وحض القذافي بتاعك.. يا هذا انه زمن الشعوب زمن الحرية لا زمن الدكتاتوريات الحقيرة..اتفهم وجعك فانت من العوالق التي تطفو بفضلها مثل القذافي وصدام في مستنقع الدكتاتورية والقمع..يحيا الشعب التونسييحيا الشعب المصري تحيا كل الشعوب الحيةيحيا الشعب الليبي البطل