أخبار

كاميرون للقذافي: توقف، دع شعبك يحصل على الديموقراطية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الزعيم الليبي معمر القذافي الخميس على "التوقف" عن قمع شعبه وتركه يحصل على الديموقراطية، وذلك في مقابلة بثها موقع يوتيوب سجلت في سلطنة عمان حيث يقوم بزيارة رسمية.

وعندما دعاه المحاور الى توجيه سؤال الى "احد قادة العالم" من اختياره، اختار كاميرون التوجه بالحديث الى القذافي. وقال "سؤالي الى العقيد القذافي: ماذا تخال نفسك فاعلا؟ توقف. دع شعبك يحصل على الحرية والديموقراطية ومستقبل افضل، فهذا كل ما يتمناه كل فرد على هذه الارض وما يستحق".

ووصف رئيس الوزراء البريطاني العنف الذي تمارسه السلطات الليبية ضد شعبها بانه "غير مقبول على الاطلاق". وقال "العنف، هذا القمع الوحشي، بالاستعانة بطائرات، ونشر الجيش في الشوارع واستخدام الرصاص الحي.. كلها امور غير مقبولة على الاطلاق ويجب ان تتوقف". وتابع "كل ذلك سيكون له تبعات امام مجلس الامن الدولي، وعواقب على المسؤولين عنه، وعلينا درس مجموعة واسعة من الخيارات على ما قال (الرئيس الاميركي) باراك اوباما".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
واقع حكومة بريطانيا
دافنشي -

ديفيد كاميرون: ضربت عليناالذلة والمسكنة

واقع حكومة بريطانيا
دافنشي -

ديفيد كاميرون: ضربت عليناالذلة والمسكنة

supporting Isreal
supporting Isreal -

لا تقال شعبك لان هذا يجعل القادم من خلف الجاموسه لمنصب يعتقد انه يحكم الساكن الذى هو مثل السائح ليس له عندى اى شئ اسلوب حياتنى بينى و بين ربى و نرى هذا الجهل فى متحف الاثار سألنى الموظف واحد لا يعمل يدخل متحف و على باب النادى قال لفتيات ارجعى غيرى ملابسك و فى فيلم الرهينه