أخبار

بوتين متخوف من إنتقال الاضطرابات الى القوقاز

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شدد بوتين على انه يجب ان لا يكون هناك اي تدخل اجنبي في ليبيا معربا عن تخوفه من إنتقال اضطرابات شمال افريقيا الى القوقاز.

بروكسل: أعرب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم عن قلقه من ان تؤثر الاضطرابات في شمال افريقيا على الوضع في منطقة القوقاز وان تدفع ايضا اسعار النفط الى مستويات مرتفعة جدا.

وقال بوتين في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس المفوضية الاوروبية خوزيه مانويل باروسو انه "بالنسبة الى الاضطرابات في العالم العربي وشمال افريقيا وتاثيرها المحتمل على منطقة القوقاز في شمال روسيا فهذا مصدر قلق حقيقي بالنسبة لنا".

واوضح بوتين تخوفه من ان تتمكن الجماعات المتطرفة من ممارسة مزيد من السلطة في شمال افريقيا محذرا من انه "اذا وقع ذلك فسيكون له تاثير على مناطق اخرى من العالم بما فيها بطبيعة الحال شمال القوقاز".

وذكر رئيس الوزراء الروسي ان زعيم الثورة الايرانية اية الله الخميني كان يحظى عندما كان في باريس بتاييد الغرب "والان تقاتل المجتمعات الغربية باكملها ضد البرنامج النووي الايراني".

وشدد بوتين على انه يجب ان لا يكون هناك اي تدخل اجنبي في ليبيا معربا ايضا عن مخاوفه ان ترتفع اسعار النفط الى 200 دولارا للبرميل بسبب الاضطرابات الجارية هناك حاليا.

وكان بوتين قدم الى بروكسل مع 13 من وزرائه لاجراء محادثات مع المفوضية الاوروبية حول الهيئة التنفيذية للاتحاد الاوروبي.

وكشف باروسو ان هذه المحادثات تناولت طائفة واسعة من القضايا بما في ذلك التجارة والطاقة وحقوق الانسان والازمة في شمال افريقيا مشيرا الى ان "الطاقة هي عنصر رئيسي في علاقاتنا وخير مثال على اهمية ادارة مصالحنا الاقتصادية المشتركة".

وأقر رئيس المفوضية الاوروبية ان هناك خلافات بين روسيا والاتحاد الاوروبي وقال في هذا الصدد "نعم كانت بيننا خلافات في الماضي لكننا اظهرنا اننا تمكنا من حل القضايا معا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف