أخبار

المالكي يعد بتنفيذ مطالب المتظاهرين ومعاقبة المعتدين عليهم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في وقت وعد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتنفيذ مطالب المحتجين فقد شهد يوم الغضب العراقي تظاهرات إحتجاج شارك فيها الالاف في أنحاء البلاد داعين الى محاربة الفساد والبطالة وتوفير الخدمات ما ادى الى صدامات مع قوات الامن التي اطلقت النار عليهم ما ادى الى مقتل 13 متظاهرا واصابة حوالي 100 بجروح ما دفع المحتجين الى إحراق مقرات للمحافظات والمجالس المحلية في عدد من مدن وبلدات البلاد بالترافق مع تقديم طلبات بتشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة بدل حكومة المحاصصة الحالية.

بغداد: في كلمة الى العراقيين الليلة وعد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه "ما من شيء إعترض عليه المواطنون أو إحتجوا لعدم رضاهم عنه يذهب سدى وانني سأتابع شخصيا تنفيذ كافة الأمور التي تقع تحت مسؤولياتي كرئيس لمجلس الوزراء وأتابع عمل الوزراء والحكومات المحلية وإلزامهم بتنفيذ الوعود التي تعهدوا بها أمام المواطنين بكل جد ومسؤولية وسأبذل قصارى جهدي للتعاون والتنسيق مع السلطتين التشريعية والقضائية من أجل حل المسائل الأخرى التي يشكو منها المواطنون وتقع في دائرة مسؤولياتهم" . وشدد بالقول "إن بلدنا مليء والحمد لله بالكفاءات البشرية والثروات المادية الكبيرة ويجب أن نتكاتف جميعا ونتعاون معا من أجل أن نبني هذا الوطن وننعم بخيراته جميعا".

كما ثمن المالكي "بالشكر والإمتنان أبناء شعبنا الكريم الذين برهنوا على قدر كبير من الشعور بالمسؤولية والتحضر وحب وطنهم وفوتوا الفرصة على الإرهابيين وأنصارهم الذين يفكرون بالعودة إلى عهد الظلم والدكتاتورية ،وأتوجه بالشكر إلى المرجعيات الدينية والقيادات السياسية والنقابيةوالعشائر وكافة الذين أسهموا في الترشيد والتحذير من إستغلال الإحتجاجات المشروعة من قبل " . واشاد "بجميع أفراد قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية الذين حافظوا على الأمن والهدوء برباطة جأش وصبر يستحقان التقدير، ومارسوا دورهم الحضاري في حماية المواطنين وفق الأسس الدستورية وحافظوا على مؤسسات الدولة الشرعية واننا سنحقق في بعض الإختراقات والتجاوزات التي حدثت في أماكن محدودة ليأخذ المقصرون والمتجاوزون جزاءهم ".

من جانبه حمّل المرجع الشيعي الشيخ قاسم الطائي الحكومة والقوات الامنية مسؤولية التطورات التي حصلت في التظاهرات في جميع انحاء العراق من عمليات ضرب واعتداء على المتظاهرين. وقال في تصريح صحافي إن الحكومة والقوات الامنية تتحمل كل ما جرى من تطورات واعتداءات على المتظاهرين الذين يمارسون حقهم الطبيعي بالمطالبة بحقوقهم المشروعة. وشدد على ان على الحكومة والقوات الامنية ان تعي ان هؤلاء المتظاهرين هم ابناء الشعب العراقي وعليهم ان يعاملوهم باحترام ، وليس بالضرب واستخدام الاسلحة ضدهم.

كما دعت القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي الحكومة الى تحمل مسؤوليتها كاملة في الحفاظ على أرواح المتظاهرين والاعلاميين لنقل مطالب الشعب بصورة حقيقية وكاملة وضمان حقوق الانسان .

وناشدت في بيان صحافي القوات الامنية حماية اخوانهم من أبناء الشعب وهم يعبرون عن مطالبهم ، وحماية الإعلاميين لانهم صوت الحقيقة وجسر الكلمة الحرة. وقال مستشار القائمة هاني عاشور قوله إن المطلوب من الحكومة وقياداتها الامنية السماح للمتظاهرين بالتعبير عن انفسهم ومطالبهم وعدم منعهم لان في صوتهم تكمن الحقيقة الساعية إلى إصلاح العراق وطرد المفسدين وبناء الدولة الديمقراطية الحديثة.

واضاف عاشور ان الاعتداء على الاعلاميين ومؤسساتهم هو ضد مبادئ حقوق الانسان وحرية المعلومات ، وحقوق الصحافيين في نقل الحقائق و ان الاعتداء على قناة الديار يشير الى نوايا مبيتة ضد الاعلاميين وتضليل الرأي العام لمنعهم من نقل الحقائق كاملة للشعب العراقي ".

واشار الى ان التظاهرات جاءت لتكشف زيف الاتهامات بانها مسيسة وفيها مآرب خفية بل انها كشفت ان للشعب حقوقا يطالب بها ولا وجود لاية حالة تسييس وانها ما زالت في اطارها الحضاري . وطالب بأن لا تمارس بعض الجهات الامنية اية قسوة ضد المتظاهرين ما يمكن ان يعرضهم للمساءلة القانونية وان يلعبوا دورا حضاريا في حماية ابناء شعبهم لان مطالب الشعب هي للجميع ومن ضمنهم افراد القوات الامنية.

ودعا الى توفير الحصانة للاعلاميين لانهم الصلة بين الشعب والحكومة ومعبر الحقيقة للجميع فالحكومة ترى من خلالهم والشعب يوصل صوته عبرهم .. والى اطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين والاعلاميين فورا .

رئيس البرلمان يطالب الحكومة بالتحقيق في سقوط ضحايا من المتظاهرين

بدوره، دعا رئيس مجلس النواب العراقي الحكومة الى فتح تحقيق في سقوط ضحايا من المتظاهرين وتلبية مطاليبهم.

وشدد النجيفي في بيان مساء الجمعة على الدعم الكامل لمجلس النواب للمتظاهرين في المطالبة بحقوقهم داعيا الحكومة الى تحمل مسؤولياتها في حماية المتظاهرين والحفاظ على ارواحهم وعلى الممتلكات العامة والخاصة مؤكدا ان حق التظاهر مكفول للجميع.

كما دعا الى الاستجابة السريعة من قبل الحكومة لمطالب المتظاهرين معلنا دعم مجلس النواب الكامل لهذه المطالب والزام الحكومة في التحرك السريع لانهاء ذلك. وطالب بفتح تحقيق بشأن الضحايا الذين سقطوا اثناء التظاهرات من شهداء وجرحى ومحاسبة المهاجمين واطلاق سراح الابرياء.

واكد ضرورة التعامل الانساني مع المواطنين وفق مبادئ حقوق الانسان وعدم تكميم الافواه وتقييد الحريات. وطالب المتظاهرين بعدم الاخلال بالامن والتجاوز على الممتلكات العامة والمؤسسات الحكومية مجددا التأكيد على تبني مجلس النواب مطالب الشعب وإلزام الحكومة بتنفيذها.

تفريق المحتجين في ساحة التحرير في بغداد وسقوط قتلى وجرحى في مناطق أخرى

وبعد ظهر اليوم أطلقت القوات الأمنية الرصاص الحي لتفريق آلاف المتظاهرين المحتشدين في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية فيما القت طائرات الهليكوبتر مواد غبارية عليهم فيما كانت وحدات اخرى تطلق الرصاص المسيل للدموع وخراطيم المياه ما ادى الى اصابة العشرات من المحتجين. وقد اصيب العشرات من المتظاهرين بجروح الامر الذي ادى الى انسحابهم من ساحة التحرير الى الشوارع الجانبية.

وفي وقت سابق اليوم توجه المتظاهرون المحتجون نحو المنطقة الخضراء في وسط العاصمة والتي تضم المراكز الحكومية العليا ومعظم السفارات الاجنبية وفي مقدمتها السفارتان الاميركية والبريطانية الا ان القوات الامنية تصدت لهم وأعادتهم على اعقابهم. وقد اصدر المتظاهرون وشخصيات سياسية مؤيدة لهم بيانًا يطالبون فيه الحكومة بتحديد سقف زمني لتحقيق مطاليبهم ويدعون مجلس النواب الى سحب الثقة من الحكومة وتشكيل حكومة خدمات مصغرة بدلاً من حكومة المحاصصة الحالية ومحاربة الشخصيات الفاسدة في الحكومات التي تعاقبت على البلاد منذ العام 2003 وتطهير القوات الامنية من القيادات والعناصر الضالعة في تعذيب المعتقلين وترويع المواطنين.

كما شهدت اكبر مدينتين بعد بغداد وهما البصرة الجنوبية والموصل الشمالية صدامات بين رجال الامن وعشرات الالاف من المتظاهرين . وفي مدينة البصرة حاصر المتظاهرون مبنى المحافظة وارغموا محافظها عبود شلتاغ على الاستقالة لكنهم اصروا على استقالة جميع اعضاء مجلس المحافظة وحاولوا احتلال مبنى المحافظة، الامر الذي ادى بقوات الامن الى اطلاق النار عليهم ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اخرين . واثر ذلك اعلنت قيادة عمليات البصرة فرض حظر للتجوال يستمر إلى الساعة السادسة صباحا من يوم غد السبت.

وفي الموصل الشمالية احتشد الاف المتظاهرين امام مبنى المحافظة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل للعاطلين ومحاربة الفساد الاداري ما دفع القوات الامنية الى اطلاق النار باتجاه المتظاهرين الامر الذي اسفر عن سقوط 5 قتلى وعشرات الجرحى . وقد اضرم المتظاهرون النار في مبنى المحافظة . واتهم محافظ الموصل اثيل النجيفي قوات خاصة قادمة من بغداد ومدربة على مواجهة الشغب باطلاق النار على المتظاهرين داعيًا الى سحبها فورًا واعادتها الى العاصمة.

كما احرق المتظاهرون في مدينة الحويجة جنوب مدينة كركوك الشمالية النار في مبنى المجلس البلدي بعد ان اطلقت الشرطة النار على المتظاهرين ما ادى الى مقتل 3 اشخاص واصابة 15 آخرين.

واثر ذلك توجه شيخ جعفر مصطفى وزير البيشمركة في حكومة اقليم كردستان صحبة اكثر من خمسة آلاف من قوات البيشمركة الكردية من مدينة اربيل إلى محافظة كركوك وذلك بقرار من حكومة الاقليم للحفاظ على المقرات الكردية الموجودة في المدينة وحفظ الامن في المناطق الكردية.

لكن الجبهة التركمانية العراقية اعترضت على ذلك وطلبت حماية مقراتها في المحافظة مما اسمته باستفزاز عناصر كردية مدفوعة من قبل الحزبين الرئيسين الحاكمين في كردستان ودعت مواطني كركوك إلى الهدوء وضبط النفس.

ومن جهته، أعلن قائد القوات الميدانية في محافظة صلاح الدين غرب بغداد عن فرض حظر للتجوال في عموم مدن المحافظة ابتداء من الساعة الخامسة مساء وإلى اشعار اخر بسبب الاشتباكات المسلحة التي وقعت عصر اليوم بين القوات الامنية والمتظاهرين في تكريت وسامراء . وقال مصدر في شرطة صلاح الدين ان هناك اشتباكات بين المتظاهرين والاجهزة الامنية بعد ان حاولت القوات الامنية تفريق المتظاهرين من امام مبنى المحافظة وان القوات الامنية استخدمت السلاح والرصاص الحي الى جانب استخدام خراطيم المياه والقنابل الصوتية وعلى اثر هذه الاشتباكات تم فرض حظر للتجوال . وقال ان خمسة من المتظاهرين اصيبوا في تكريت وشخصًا اخر في سامراء.

كما اقتحمت مجموعة من المتظاهرين مبنى المجلس المحلي لمدينة الرطبة غربي الانبار وقامت باحراق سيارة رئيس المجلس المحلي.

واقتحمت مجموعة من المتظاهرين مبنى المجلس المحلي لقضاء الرطبة وحطمت اثاث المجلس ثم قامت بحرق سيارة رئيس المجلس مثنى جروان .

وطالب المتظاهرون اعضاء المجلس المحلي وقائمقام القضاء بالاستقالة بسبب سوء ادارتهم للقضاء.

وفي مدينة الرطبة في الرمادي تظاهر العشرات من المواطنين مطالبين بمحاربة الفساد والقضاء على البطالة.

كما تظاهر المئات من شباب قضاء كالار جنوب محافظة السليمانية الشمالية بالقرب من مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني للمطالبة باجراء اصلاحات سياسية والنهوض بالواقع الخدمي وتوفير فرص العمل.

كما شهدت مراكز جميع المحافظات العراقية تظاهرات احتجاج احرقت خلالها مقرات المجالس المحلية والبلدية فيما استطاع اعضاء مجالس محافظات اخرى بعد التفاوض مع المحتجين وتسلم مطاليبهم الى إقناعهم بفضّ تظاهراتهم.

المرجع الطائي يدعو إلى المشاركة والجعفري يحذر من مندسين

محتجّون عراقيون

وكان الآلاف من العراقيين قد توجهوا صباح اليوم الى ساحة التحرير في وسط العاصمة بغداد سيرًا على الاقدام نظرًا لحظر سير المركبات حاملين الاعلام العراقية واليافطات التي تدعو إلى مكافحة الفساد والبطالة وتطالب بتوفير الخدمات الاساسية.

كما بدأت تظاهرات احتجاج مماثلة في عموم العراق للمطالبة بالأهداف نفسها وهي احتجاجات يشهدها العراق منذ اسابيع عديدة. وقد خرج الآلاف من المتظاهرين في مدينة البصرة الجنوبية مطالبين بإقالة المحافظ وتحسين الخدمات.

وفي بيان وزع على المتظاهرين فقد دعا المرجع الشيعي اية الله الشيخ قاسم الطائي السياسيين العراقيين وخصوصًا اعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية "الى الاسراع بمشاركة شعبهم في التظاهرات التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات" . وقال المرجع الطائي في بيان له وصلت نسخة منه الى "ايلاف" اليوم "ان تظاهرات اليوم فرصة لهم تسجل في تاريخهم وسيأتي اليوم الذي سيفتخرون به جراء مشاركتهم لشعبهم في مطالبه الحقة المشروعة ".

وحث المرجع الطائي الشعب العراقي على المشاركة في التظاهرات وان لا يثبط حظر التجوال عزيمتهم وان يتوافدوا الى امكنة التظاهرات في جميع انحاء العراق على شكل تجمعات وبمسيرات سلمية.

ومن جانبه حذر رئيس التحالف الوطني العراقي "الشيعي" ابراهيم الجعفري من استغلال التظاهرات الجماهيرية من قبل قوى واتجاهات مختلفة في غير توجهاتها المعلنة وتسييس المطالب لخدمة اجندات خارجية.

وقال الجعفري في لقاء مع عدد من مسؤولي المؤسسات الاعلامية ان التحالف الوطني يقف مع الجماهير في حقها بالتظاهر والتعبير عن المطالب واشعار المسؤولين بالمظالم والحرمان شريطة ان لا تخرج التظاهرات عن الالتزام بالقوانين الاساسية المتعلقة بوحدة العراق ومفاهيم الديمقراطية .واشار الى ان ما جرى ويجري في العديد من البلدان العربية يختلف تماما عما هو موجود في العراق كون هذه الشعوب انتفضت على حكام لم يكتفوا بعقود من السلطة والاستبداد بل باتوا يورثونها لأبنائهم.

وشدد الجعفري على اهمية الدور الذي يضطلع به الاعلام العراقي باعتباره الوسيط الحيوي الناقل لواقع الحال بين الساسة وعامة الناس والمرأة الحية التي تعكس هموم المواطنين وتطلعاتهم وعلى السياسيين ان يغذوا الذات بما يطرح في وسائل الاعلام لتصحيح الاخطاء.

ومعالجته من قبل الاجهزة التنفيذية وبالتالي قد نجد الحالة السلبية البسيطة وبسبب التأخر في المعالجة قد اصبحت معضلة تفاقمت مفرداتها واستعصى حلها .
ومن جانب اخر اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن قتل وزير الحرب في دولة العراق الاسلامية نعمان سلمان خليفة ابو ايوب المصري في عملية أمنية نفذت في غرب محافظة الأنبار.

انتشار مكثف للقوات وحظر لتجوال المركبات

وقد فرضت قيادة عمليات بغداد حظرا على حركة المركبات بكافة أنواعها والدراجات الهوائية والنارية أبتداءً من منتصف الليلة الماضية وحتى إشعار آخر . وقالت إن الاجراء جاء لاسباب امنية وذلك من اجل الحد من حركة التظاهر التي تشهدها العاصمة اليوم للمطالبة بضرب الفساد المالي والاداري ومكافحة البطالة وتوفير الخدمات الاساسية لحياة المواطنين.

كما انتشرت القوات الأمنية بشكل مكثف في ساحة التحرير وشوهدت عجلات تحمل أرقام وزارة الدفاع العراقية منتشرة بشكل مكثف في الساحة . وتم اغلاق جميع المنافذ المؤدية الى ساحة التحرير وذلك لعرقلة ومنع وصول المتظاهرين الى المكان حيث اغلقت منافذ جسر الجمهورية وجسر السنك وساحة الخلاني والسعدون وساحة الطيران بحواجز كونكريتية.

ومن المنتظر ان تقوم القوات الامنية اليوم باجراءات تفتيش شديدة وتمنع حمل الهواتف النقالة وتصادر الكاميرات وربما يتعدى الامر الى اعتقال اصحابها .

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا إن القرار المتخذ بشأن منع دخول سيارات النقل المباشر العائدة للقنوات الفضائية إلى ساحة التحرير قد اتخذ لدواع أمنية هدفها حماية أرواح المتظاهرين وغير المتظاهرين.

واشار الى ان هناك تهديدات أمنية دفعت لاتخاذ هذا القرار من اجل منع التداخل بين سير المركبات وبين حركة المواطنين بحسب قوله .. موضحا ان معلومات أمنية تشير إلى وجود نية لدى الإرهابيين بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة في تظاهرة اليوم.

ومن جانبها أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد عن منع رفع الشعارات المناهضة للحكومة .. وقال رئيس اللجنة عبد الكريم الذرب إن "زمن الدكتاتورية قد انتهى في العراقوالآن هناك نظام سياسي منتخب من قبل الشعب ولا يمكن المطالبة بتغييره".

واشار الى أنه "اذا كان الهدف من التظاهرة هو المطالبة بتوفير الخدمات والحقوق القانونية فكان الأجدر بالمتظاهرين ان يتظاهروا كلٌّ حسب منطقته منعًا لاستهدافهم من قبل الجماعات المسلحة". واكد أن "الاجهزة الامنية اتخذت جميع التدابير اللازمة لحماية التظاهرة".. مستدركًا بالقول "لكن حماية جمع كبير من المتظاهرين وسط مكان مفتوح امر صعب".

وفي محافظات البلاد الاخرى اتخذت اجراءات امنية مشددة مماثلة فيما قررت مجالس بعض هذه المحافظات جعل اليوم الجمعة وهو العطلة الاسبوعية يوم عمل اعتياديا لمنع منتسبي الادارات من المشاركة في تظاهرات الاحتجاج.

الحكومة والمراجع والبعثيون يشوشون على الاحتجاجات

وتتعرض احتجاجات يوم الغضب العراقي لحملة مواجهة وتشويش تقوم بها جهات متباينة في مواقفها واتجاهاتها السياسية الامر الذي خلق بلبلة واضحة في صفوف المحتجين خصوصًا والعراقيينعمومًا،على الرغم من ان الداعين إليها هم من العناصر الوطنية الشابة .

ففي حين حشدت الحكومة العراقية جميع قواها لمنع احتجاجات اليوم فقد ناشد رئيسها نوري المالكي العراقيين اجهاض هذه الاحتجاجات بذريعة اندساس عناصر من البعث والقاعدة بين ناشطيها.

وقال المالكي في خطاب وجهه الى العراقيين " اؤكد مرة اخرى على حقكم بالتعبيرعن رايكم ورفع صوتكم بالاحتجاج او الاعتراض على كل ما تشخصونه من اخطاء او خلل ولكن مع مراعاة النظام العام ومصلحة البلاد وعدم الإضرار بالامن والاستقرار كما ادعوكم من موقع الحرص الى ضرورة اجهاض مخططات اعداء الحرية والديمقراطية وعدم المشاركة بتظاهرة الغد لأنها مريبة وفيها إحياء لصوت الذين دمروا العراق واسقطوا سيادته ودمروا مؤسساته واشاعوا القتل والفساد وهذا لايعني حرمانكم مرة اخرى من حق التظاهرات المعبرة عن المطالب الحقة والمشروعة ويمكنكم اخراج هذه التظاهرات في اي مكان او زمان تريدون خارج مكان وزمان تظاهرة يقف خلفها الصداميون والارهابيون والقاعدة وأحذركم من مخططاتهم التي تستهدف حرف المسيرات والتظاهرات لتتحول الى تظاهرات قتل وشغب وتخريب واشعال فتنة يصعب السيطرة عليها وتفجيرات واحزمة ناسفة" .

كما دخل مراجع الشيعة الكبار على خط معارضة تظاهرات اليوم داعين الى عدم المشاركة فيها نظرًا لسيطرة الشيعة على السلطة وقامت سيارات تحمل مكبرات للصوت بالتجوال على الاحياء الشعبية ودعوة المواطنين إلى الامتناع عن المساهمة فيها.

ومن جانبها، دعت رئاسات الاوقاف الشيعية والسنية والمسيحية المشاركين في يوم الغضب إلى منح الحكومة مهلة كافية لتنفيذ مطاليبهم. وقالت في بيان مشترك إن الكثير من العراقيين يعتبرون تظاهرة اليوم فرصة حقيقية للمطالبة بتحسين واقعهم الخدمي والمعيشي وتحقيق بعض أهدافهم التي تعذر على الحكومة تحقيقها خلال الحقبة الماضية. وشددت على حرمة دم الشعب العراقي وصيانة أمواله وممتلكاته وقالت ان سفك الدماء خطوط حمراء وجريمة نكراء وان الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة من منشآت ومؤسسات وغيرها امر محرم.

وناشدت الاوقاف الثلاثة المتظاهرين إلى أن يكونوا حذرين ويقظين وخاطبتهم قائلة "كونوا جدارًا بشريًا أمام أصحاب النوايا السيئة والخبيثة وحصنًا منيعًا أمام الانفعالات والحماسة غير المنضبطة للحفاظ على أهداف وسلمية التظاهرة قبل أن ينفلت زمام الأمر. ودعت قوات الأمن الى حماية المسيرة السلمية بكل أمانة ومسؤولية ومهنية عالية وطالبت بالابتعاد عن ردود الأفعال المتشنجة والمتسرعة.

ومن جهتهم دخل البعثيون على خط الدعوة للمشاركة في احتجاجات اليوم ووجهوا نداءات من خلال مواقعهم الالكترونية لدعم التظاهرات الامر الذي اعطى مبررا للسلطات للوقوف بوجهها وتحذير المواطنين من المساهمة فيها.

وقد وصل الحد بهذه المواقع الى توزيع خارطة لتحرك المتظاهرين من مختلف انحاء العاصمة العراقية الى ساحة التحرير في وسطها. وقالت ان المسيرات من احياء بغداد ومناطقها المختلفة ستبدأ في الساعة السابعة صباحا (4 بتوقيت غرينتش) لتلتقي في ساحة التحرير. وقالت انه من الواضح ان هذه الساحة لن تتسع لكل المتظاهرين ولذلك فإن المطلوب هو ملء جميع شوارع العاصمة بالمتظاهرين.

وفي احد النداءات قالت "ان يوم الجمعة سيكون يوم غضب لا ينتهي الا بتحرير كل شبر في العراق من دنس الفرس والاميركيين وان شيوخ العراق قد عقدوا العزم على ان يكونوا يدًا واحدة لتحقيق انبل هدف". واشارت الى "ان ضباط الشرطة والجيش من ابناء عشائر العراق قد تعاهدوا على ان يكونوا جزءًا من تظاهرات شعبهم وسيقطعون اليد التي تمتد إليهم وهم اول من يعلن العصيان على حكومة العمالة... حيا الله رجال العراق الابطال وهم يسطرون تاريخهم المشرق".

كما نشر الحزب قصائد تحريض لشاعرين معروفين بتأييد النظام السابق هما عبد الرزاق عبد الواحد تحت عنوان "عصفت فأوقد ايها الغضب".. ورعد بندر تحت عنوان "يا أيها المرابطون".

تباين مواقف الجماعات المسلحة من الاحتجاجات

وفيما أعلنت 8 جماعات عراقية مسلحة وقف عملياتها اعتبارًا من اليوم وحتى الثاني من الشهر المقبل تضامنًا لما قالت انها انتفاضة الشعب العراقي فقد قالت كتائب حزب الله المنشقة عن جيش المهدي والمدعومة ايرانيًّا ان هذه التظاهرات تخدم الاحتلال الاميركي.

وقالت الجماعات المسلحة المقاومة الثماني في بيان لها "تأييدا منا ووقوفاً مع ثورة الشعب العراقي المظلوم في المطالبة بحقوقه المشروعة وانتفاضته على الاحتلال والظلم والاضطهاد والفساد والقمع ومصادرة الحريات، فقد قرر الموقعون على هذا البيان من فصائل المقاومة تعليق كل أنواع العمل المسلح خلال فترة التظاهرات التي أعلن الشعب أنه سيبدأها يوم الجمعة بتاريخ 22 ربيع الأول 1432هـ، الموافق 25 شباط 2011م إلى 27 ربيع الأول 1432 هـ، الموافق 2 آذار 2011م، وسيكون لنا بعد ذلك شأن آخر بحسب الموقف لأجل توفير أفضل جو آمن لهذه الجماهير للتعبير عن مطالبها المشروعة التي صادرتها حكومة المحتل والتي ستقوم حتماً باختراق هذه التظاهرات لإفسادها بل ستستهدف المتظاهرين بأعمال عنف تنسبها إلى فصائل المقاومة التي من أهم ثوابتها عدم استهداف الأبرياء ونصرة المظلومين المستضعفين والذود عنهم، ونوصي جماهير شعبنا الثائرة بالمحافظة على الصفة السلمية للتظاهر وعدم الانجرار إلى أي شكل من أشكال العنف والحفاظ على الممتلكات العامة لعل الله يكتب الفرج القريب لشعبنا الجريح المستباح".

ووقع البيان كل من: جبهة الجهاد والتغيير وجماعة أنصار السنة والجماعة الإسلامية في العراق وحركة التصحيح والتجديد للجيش الإسلامي في العراق وجبهة الجهاد والتحرير والخلاص الوطني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس - العراق) والجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية (جامع) وجيش الفاتحين.

وعلى العكس من هذا الموقف أعلنت كتائب حزب الله المنشقة عن التيار الصدري والمدعومة من ايران معارضتها لاحتجاجات اليوم لانها تصب في مصلحة الاحتلال الاميركي على حد قولها .

وقالت في بيان لها "نعتبر التظاهر والمطالبة بالحقوق حقا طبيعيا لابناء شعبنا وهو سلاح فعّال يجب ان يبقى دائماً بأيديهم". لكنها أشارت الى "ان هذهِ التظاهرة وبهذا التوقيت وبهذهِ المطاليب هي قطعاً في مصلحة الاحتلال الأميركي وذلك لانهُ يبحث عن مبرر يجعله يلتف حول موعد انسحابه من العراق نهاية عام 2011 وذلك المبرر هو ايجاد مشاكل أمنية ومشاكل بين ابناء الشعب والحكومة وهذا من الممكن ان تؤدي اليه هذه التظاهرات اذا ما خرجت عن اطارها السلمي".

واضافت الكتائب "ان الاحتلال وبقايا البعث وحارث الضاري وجماعته هم من يقفون خلف هذه التظاهرات" .. مشيرة الى ان الحكومة يجب ان تنتبه الى ان الحامي لها والجهة التي يجب ان تستند اليها هي الشعب العراقي وليس الآخرين وبالتالي فعليها ان تتخلص من الفساد والفاسدين وأن تتجه الى خدمة ابناء شعبها لا الى تأمين بقائها في الحكم".

ودعت العراقيين الى "عدم إعطاء الذرائع للاحتلال لكي يحصل على مبررات البقاء ليجثم على صدر العراق .. وقالت ان "على شعبنا الانتباه الى حقوقه وعدم التنازل عنها ولكن بالاسلوب الذي يحمي المواطنين و يخرج الاحتلال و يفوت الفرصة على العابثين بدماء ابناء الشعب العراقي".

مراسلون بلا حدود تدين رفض السلطات النقل المباشر لتظاهرة الغضب

وأدانت منظمة مراسلون بلا حدود القرار الصادر عن قيادة عمليات بغداد بحظر التغطية المباشرة للتظاهرة المنظمة اليوم الجمعة وقالت في بيان لها إنها ستدعم وسائل الإعلام العراقية في احتجاجها ضد هذه الرقابة.

وكان المتحدث باسم القيادة العسكرية في بغداد اللواء قاسم عطا قد اعلن حظر القنوات الفضائية عن بث التظاهرة لأسباب أمنية مشيراً إلى أنه لن يسمح لأي سيارة بالتواجد بالقرب من الموكب لتفادي أي خطر وقوع هجوم انتحاري بسيارة مفخخة إلا أن القنوات الفضائية تستخدم حكماً الاستوديوهات المحمولة لنقل الصور الحية.

وردت مراسلون بلا حدود على ذلك بالقول "يبدو جلياً أن السلطات تستخدم الحجة الأمنية ذريعة لمنع تغطية التظاهرات مباشرة حيث يهدف إجراء الرقابة هذا إلى إخفاء مدى السخط المستشري على العراقيين والعالم. وبهذا، تنتهك حق الصحافيين بأداء عملهم بحرية".

وعبرت المنظمة عن بالغ قلقها إزاء ازدياد الهجمات ضد وسائل الإعلام وهي هجمات تنفذها القوى الأمنية المفترض بها حمايتها في خلال الـ48 ساعة الماضية. فقد ألقي القبض على الصحافي منتظر الزيدي "الذي ضرب الرئيس الاميركي السابق بوش بحذائه" بينما كان يحاول عقد مؤتمر صحافي خارج مسجد أبو حنيفة الواقع في منطقة الأعظمية في بغداد وناشدت السلطات العراقية الإفراج عنه فوراً.

ومن جانبه قال عصام الحسيني رئيس مجلس إدارة مجلة ميديا إن القوى الأمنية اقتحمت مقر المجلة الواقع في وسط العاصمة الثلاثاء ولم يقدم أي مبرر إلى مسؤولي الصحيفة. وأوضح أن المجلة متخصصة في القضايا المتعلقة بالشباب والثقافة ولا تتولى تغطية الأخبار السياسية.

كما هوجم أيضًا مركز وسائل الإعلام في بغداد من دون صدور أي مذكرة بذلك "فإذا بالقوى الأمنية تقتحم الأبواب وتصادر المحفوظات علماً بأن هذا المركز يقدم دورات تدريبية لتطوير وسائل الإعلام في العراق".

واشارت المنظمة الى انه في يوم الاربعاء تم الاعتداء أيضاً على شبكة عين التي يقع مقرها في حي الكرادة في وسط بغداد وهو اعتداء نفّذته قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة انضم إليها مدنيون مسلّحون فتم ضبط بعض معدات هذه المنظمة المتخصصة في مراقبة الانتخابات في العراق بما في ذلك الوثائق المتعلقة بالانتخابات التشريعية الأخيرة في آذار(مارس) عام 2010. واشارت الى ان مقر مرصد الحريات الصحافية قد تعرض ايضا الثلاثاء لاعتداء إجرامي نفّذته قوى أمنية "خاصة.

وكانت مجموعات من المثقفين والشباب العراقيين دعت عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك إلى تظاهرة سلمية مليونية اليوم ان يكون مركزها ساحة التحرير في وسط بغداد للمطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل والقضاء على البطالة والفساد الإداري المستشري في البلاد اضافة الى صون الحريات العامة وضمان حرية التعبير.

وتشهد المحافظات العراقية منذ اسابيع تظاهرات مطالبة بتحسين الخدمات ورفع المستوى المعيشي ومكافحة الفساد والمفسدين تخلل بعضها مصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين أدت إلى وقوع الكثير من الضحايا بين قتيل أو جريح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مفارقة
د.عبد الجبار العبيدي -

قال معاوية بن ابي سفيان حين دخل الكوفة بعد تنازل الحسن بن علي بالخلافة له حين واجه أعرابي يرفض المبايعة،قال له: أخي العربي بايع،فقال العربي لمعاوية خوفا لا عن أقتناع،أبايعك يا معاوية وانا كاره لك،فرد عليه معاوية :بايع فقد خلق الله في المكروه خيراً كثيرا،فهل التاريخ يعد نفسه اليوم ليتقمص المالكي شخصية معاوية،رغم ان الفارق السياسي بين الرجلين كبير.

مفارقة
د.عبد الجبار العبيدي -

قال معاوية بن ابي سفيان حين دخل الكوفة بعد تنازل الحسن بن علي بالخلافة له حين واجه أعرابي يرفض المبايعة،قال له: أخي العربي بايع،فقال العربي لمعاوية خوفا لا عن أقتناع،أبايعك يا معاوية وانا كاره لك،فرد عليه معاوية :بايع فقد خلق الله في المكروه خيراً كثيرا،فهل التاريخ يعد نفسه اليوم ليتقمص المالكي شخصية معاوية،رغم ان الفارق السياسي بين الرجلين كبير.

فلتسقط حكومه المالكي
mohammad. -

فلتسقط حكومه المالكي وزمرته اللصوص الارهابيه

فلتسقط حكومه المالكي
mohammad. -

فلتسقط حكومه المالكي وزمرته اللصوص الارهابيه

كن شجاعاً
layla -

اكسروا ايها النشامى طوق الشر والذل,,كفى ان تكون عبداً ايها العراقي ,,كن شجاعاً واسقط الحكومه وعش حراً

كن شجاعاً
layla -

اكسروا ايها النشامى طوق الشر والذل,,كفى ان تكون عبداً ايها العراقي ,,كن شجاعاً واسقط الحكومه وعش حراً

هاي شلون ديمقراطيه
ali al iraqi -

هاي شلون ديمقراطيه,لايستطيع القدوم لساحه التحرير للتعبير لان الشوارع ممنوع السيارات وممنوع رفع لافته وممنوع تتكلم!!!!!!اذا الشعب يوماً اراد الحياة فلابد ان يستجيب لقدر ولابد للكفر والباطل ان ينجلي,,لابد ان يعانق شوق الحياة.

هاي شلون ديمقراطيه
ali al iraqi -

هاي شلون ديمقراطيه,لايستطيع القدوم لساحه التحرير للتعبير لان الشوارع ممنوع السيارات وممنوع رفع لافته وممنوع تتكلم!!!!!!اذا الشعب يوماً اراد الحياة فلابد ان يستجيب لقدر ولابد للكفر والباطل ان ينجلي,,لابد ان يعانق شوق الحياة.

.حكومه ايرانيه طائفي
sarmad -

.حكومه ايرانيه طائفيه حراميه ,,فلتسقط

.حكومه ايرانيه طائفي
sarmad -

.حكومه ايرانيه طائفيه حراميه ,,فلتسقط

هذا يومك ياعراقي
nuha iraq -

هذا يومك ياعراقي ,,تحرر من الذل,,,اخرجوا لصوص النطقه الصفراء وارموهم في مزبله التأريخ....

هذا يومك ياعراقي
nuha iraq -

هذا يومك ياعراقي ,,تحرر من الذل,,,اخرجوا لصوص النطقه الصفراء وارموهم في مزبله التأريخ....

الله ينصرك ياعراق,,,
mahdy -

الله ينصرك ياعراق,,,حكومه **** من قم

الله ينصرك ياعراق,,,
mahdy -

الله ينصرك ياعراق,,,حكومه **** من قم

الحكومه تعتقل
kareem -

الحكومه تعتقل الآلاف من الشباب الذين ذهبوا للمشاركه بالاتفاضه السلميه وهم عزل وتأخذهم الى مكان مجهول,,,في منطقه الشعب والمعلمين وبغداد الجديده...

الحكومه تعتقل
kareem -

الحكومه تعتقل الآلاف من الشباب الذين ذهبوا للمشاركه بالاتفاضه السلميه وهم عزل وتأخذهم الى مكان مجهول,,,في منطقه الشعب والمعلمين وبغداد الجديده...

النواب العراقيون
sudad -

النواب العراقيون غادروا العراق الى دول اوربيه وتم رصد مليارات الدولارات مهربه معهم في صناديق وحقائب مموهه للهرب بها للخارج وكلها اموال مسروقه.

النواب العراقيون
sudad -

النواب العراقيون غادروا العراق الى دول اوربيه وتم رصد مليارات الدولارات مهربه معهم في صناديق وحقائب مموهه للهرب بها للخارج وكلها اموال مسروقه.

مجموحات مسلحه
mohammad. -

مجموحات مسلحه من الحكومه في الشوارع والمحلات تنذر الشباب وتهددهم برميهم وقتلهم اذا خرجوا للتظاهر ,,ومنع تجول اليوم في بغداد خوفاً من أسقاط الحكومه الطائفيه التي سرقت اموا ل بالمليارات والشعب يعيش في حاله يرثى لها.

مجموحات مسلحه
mohammad. -

مجموحات مسلحه من الحكومه في الشوارع والمحلات تنذر الشباب وتهددهم برميهم وقتلهم اذا خرجوا للتظاهر ,,ومنع تجول اليوم في بغداد خوفاً من أسقاط الحكومه الطائفيه التي سرقت اموا ل بالمليارات والشعب يعيش في حاله يرثى لها.

الاعراب اشد نفاقا
احمد الفراتي -

عجبا هؤلاء القتله من الفصائل التي تسمى بالمقاومه وهي التي قتلت المليون عراقي بمساعدة الدول العربيه تريد اليوم ان تدافع عن مصلحة الشعب العراقي خسئتم ايها الطائفيون القتله . فالذي يدل السيف على اهله ويجلب اعراب النفاق ومفخخاتهم لقتل العراقيين كيف يكون شريفا فضلا عن ان يكون وطنيا . نعم سنتظاهر كما تظاهرنا سابقا فنحن بلد ديمقراطي نعم سنتظاهر ولك ليس اليوم وليس حسب اجندة البعث المجرم وفصائل الاقليه السنيه الوحشيه القاتله. لانامت اعين الجبناء اعداء الحريه والديمقراطيه الذين لم ينبسوا ببنت شفه ويتظاهروا يوما ضد اجرام صدام عندما كان هو واولاده والضباط السنه يقتلون المليون عراقي ويغتصبون الاف النساء ايها العديمي الغيره والشرف اليوم تتحدثون عن الشرف

الاعراب اشد نفاقا
احمد الفراتي -

عجبا هؤلاء القتله من الفصائل التي تسمى بالمقاومه وهي التي قتلت المليون عراقي بمساعدة الدول العربيه تريد اليوم ان تدافع عن مصلحة الشعب العراقي خسئتم ايها الطائفيون القتله . فالذي يدل السيف على اهله ويجلب اعراب النفاق ومفخخاتهم لقتل العراقيين كيف يكون شريفا فضلا عن ان يكون وطنيا . نعم سنتظاهر كما تظاهرنا سابقا فنحن بلد ديمقراطي نعم سنتظاهر ولك ليس اليوم وليس حسب اجندة البعث المجرم وفصائل الاقليه السنيه الوحشيه القاتله. لانامت اعين الجبناء اعداء الحريه والديمقراطيه الذين لم ينبسوا ببنت شفه ويتظاهروا يوما ضد اجرام صدام عندما كان هو واولاده والضباط السنه يقتلون المليون عراقي ويغتصبون الاف النساء ايها العديمي الغيره والشرف اليوم تتحدثون عن الشرف

كلمة واحدة
ناديا -

آمين!

كلمة واحدة
ناديا -

آمين!

المالكي وحاشيته
سعد -

المالكي يحاول أن يذهب أبعد من المتظاهرين بوصفه الفساد بـ(الارهاب)، وهذا يعني أن الفاسدين من أعضاء حكومته جميعهم إرهابيون، وهذا يعني أن الوزراء وأعضاء مجلس الدواب وحاشيتهم ومعمميهم جميعهم إرهابيون يستحقون الاعدام وفق المواد القانونية.. وهذا يبرر مظاهراتنا أكثر لأننا لانستثنيه هو أو أحدا من أعضاء حكومته من تهم الفساد (الذي يساوي الارهاب).

المالكي وحاشيته
سعد -

المالكي يحاول أن يذهب أبعد من المتظاهرين بوصفه الفساد بـ(الارهاب)، وهذا يعني أن الفاسدين من أعضاء حكومته جميعهم إرهابيون، وهذا يعني أن الوزراء وأعضاء مجلس الدواب وحاشيتهم ومعمميهم جميعهم إرهابيون يستحقون الاعدام وفق المواد القانونية.. وهذا يبرر مظاهراتنا أكثر لأننا لانستثنيه هو أو أحدا من أعضاء حكومته من تهم الفساد (الذي يساوي الارهاب).

Clarification
Iraqi -

توضيح:النقل والبث المباشر ممكن ومسموح ولكن يالكامرات المحمولة وليس من خلال شاحنات وعربات محطات التقل المباشر الكبيرة. منع الشاحنات باجمالها هو لمنع التفخبخ. وكفى دساً وتضخيماً للأمور.

Clarification
Iraqi -

توضيح:النقل والبث المباشر ممكن ومسموح ولكن يالكامرات المحمولة وليس من خلال شاحنات وعربات محطات التقل المباشر الكبيرة. منع الشاحنات باجمالها هو لمنع التفخبخ. وكفى دساً وتضخيماً للأمور.

clarification2
Iraqi -

وتوضيحا فان كلامي ليس موجها لأيلاف بل للمنظمات التي تصطاد في ماء العراق العكر

clarification2
Iraqi -

وتوضيحا فان كلامي ليس موجها لأيلاف بل للمنظمات التي تصطاد في ماء العراق العكر

ديمقراطية
سعد بن ابي وقاص -

حلوة ديمقراطية حزب الدعوة !! شنو الفرق بينكم وبين حزب البعث ؟ ديمقراطية احزاب ايران تعتمد على القمع والكذب والتزوير وتكميم الافواه , الشعب لم يطالب باسقاط حكومة حزب الدعوة الايراني بل انه طالب ويطالب بتوفير الخدمات والوظائف وانقاذ الفقراء , يا ناس نسبة كبيرة من افراد الشعب تعيش على ما تجده في الزبالة, لايوجد لدى الملايين قوت ليوم واحد , العراق غرق في الفساد والتزوير والنهب , الا تشبعون يا من تدعون انكم اسلاميون ؟في المرحلة اللاحقة سيطالب الشعب باسقاطكم يا من دمرتم العراق وشردتم له وعزز التفرقة الطائفية ,

الشعب جائعآ مفرقآ ام
ahmed nadir -

الحكومة لجعل الشعب جائعآ مفرقآ وهاهي الان تراهن على نتائج مافعلت فالشعب سيعود ادراجه بعد صلاة الجمعة بعد نداءات بعض أأمة الملوك بذلك اسفآ للعراق يجب الانتظار اربعون سنة اخرى كما طالب المالكي فقد صبر الشعب اربعين عاما على صدام فيجب عليه الصبر واعطاء الحكام الجدد فرصة مثل الاخرين

اعداء عراقنا الغالي
الدفاعي -

فليفخر المالكيون والسيستانيون وكل اصحاب العمائم بديموقراطيتهم العرجاء ..المالكي يرهب الناس والسيستانب يحذرهم واليعقوبي يحرم والجعفري يتلاعب بالالفاظ ..اية مهزلة ومسخرة هذه الديموقراطية التي يتشدق بها عملاء الفرس والامريكان ومن لف لفهم ..لكم الله يا عراقيون انتفضوا ياشيعة العراق وسنته وكونوا يدا واحدة ولا تخدعكم مرجعيات وميليشيات واحزاب لاضمائر عندها وقلوبها مع اعداءكم واعداء عراقكم الغالي..

التاريخ بيننا
خليجى -

كفى ايها المنافقون القتلة - تقولون حكومة الفرس بل قولوها صراحة لا للشيعة عندها يعرفكم القاصى و الدانى بانكم تريدونها حكومة بنى سفيان هيهات تدركونها بعد اليوم - قولوا لاعرابكم ان التاريخ لا يتراجع - سحقا لاصنام صدام و الضارى متسول الخليج

أيتام صدام
Adil -

يحاول الأنتهازيون من بقايا أيتام صدام والبعث أن يستغلوا غضب الشعب المشروع لخلق فوضى ودمار لأنهم لايستطيعون العيش سوى ضمن جو من الخراب والحروب، السلم والأمن والآمان، مصطلحات غير موجودة في قاموسهم، فعلا أنهم أغبياء بعد كل ماقاموا به من مجازر وجرائم يعتقدون بأنه من الممكن أن يعودوا للسلطة مستغليين أستياء الشعب من سوء الخدمات والفساد في أجهزة الدولة، هيهات حتى أن تحلموا بأن الشعب سينسى تاريخكم الأسود كقلوبكم، الشعب هو الذي يغير النظام عن طريق الأنتخابات فقط الأنتخابات لا عن طريق ألأغتيالات التي قمت بها سوى مع الرئيس المرحوم عبد الكريم قاسم أو غيره من ضحايا جرائمكم، قبل أن تدخل أنيابكم السامة لتظاهرات الشارع كنت منهم و معهم كبقية الشرفاء أما اليوم وبعد أن دخلت سمومكم لأستغلال معاناة الشارع سأقف بوجهكم وأنبه كل عراقي شريف أن ينتبه لحقد البعثيين،وأن يمنع هؤلاء القتلة من أستخدام وأستغلال نقمة الشارع لأثارة الفتن والفوضى،

لم يفتي بمنع المظاهر
احمد الواسطي -

الي الاخوان المعلقين في ايلاف العزيزة والي محرر الخبر قرات بيان السيد السيستاني عشرة مرات ولم اجد فيه اي منع للمظاهرات السلميه بل هو يؤكد علي انه يقف بجانبها ويؤيدها ولكن هو يحذر من استغلالها من اي جهة كانت فمعظم الذين يريدون ان يخرجوا هم من الناس الذين لا ناقة لهم ولا جمل في السياسة ولكن حين تأتي جهة وتقول هولا ناسي وجماهيري هذه قمة المشكلة فأعيد كلامي السيد السيستاني لم يمنع المسيرة والمظاهرات السلميه ولكنه يحذر من سفك الدما وتدمير ممتلكات الناس الخاصة والعامة وهذه هي مسوليته الشرعيه وهو كان اول من رفع الصوت عاليا لمحاربة الفساد ولكنه يستخدم الطرق المدنيه الغير عنفيه فهو من افتي بحرمة قتل او التجاوز علي اي بعثي الا من خلال القانون فيا ناس اقرأوا بدون تعصب اقرأوا ولا تأخذكم الشعارات الرنانه;

القمع لن يفيدكم
سعد بن ابي وقاص -

اقمعوا واعتقلوا وافعلوماشئتم فلن يفيدكم شيىء فالعراقيين اليوم متوحدين ضد الظلم والنهب وحكم الحزب الواحد , الجميع يقف اليوم ضد الطغيان , ضد البعث وضد القاعدة وضد الارهاب الحكومي الذي يتخذ من اجندات الحرس اللاثوري الايراني قدوة , منعوا التجوال في بغداد من ليلة الخميس وجابت سيارات الاحزاب الاحياء تهدد كل من يخرج للتظاهر لكن الشعب كسر كل الحواجز وانتفض غاضبا , الان الان تجاوز المتظاهرين الحواجز على جسر الجمهورية باتجاه منطقة العار الصفراء وتحاول قوات المالكي ان تصدهم , انصروا شعب العراق العربي انصروه

أحمد الفارسي
ليث العراقي -

أحمد الفراتي لماذا لا تصمت

الفرس المجوس
ليث العراقي -

ليش تجيب طاري السنة تاج راسك احنه منحتاج نطلع مظاهرات لان احنه قاومنه من اول يوم بالاحتلال وماسجدنه للمحتل وللمالكي وبسنه قندرته مثل مسويت حضرتك يا ايراني وبعدين السنة مو اقلية وساعة السودة من جابوكم للعراق دمرتوا البلد.

باي باي عمامة
مهاجر من زمان -

الجعفري يتحدث وكأنه عراقي انته واحد باكستاني شنو علاقتك بالعراق اساسا العراقيون يقولون كلمتهم اليوم والمالكي وشلة الفساد وعمائم طهران الى المزبلة جميعا عاش العراق عاش العراق العربي عاش العراق العربي والى المزبلة يا عملاء طهران

فلتسقط حكومه
fatma -

اكسروا ايها النشامى طوق الشر والذل,,كفى ان تكون عبداً ايها العراقي ,,كن شجاعاً واسقط الحكومه وعش حراً

تظاهرة المسحوقيين
كلكامش -

تظاهرة 25 شباط عراقية خالصةانبثقت من طبقات مهمشة ومسحوقة ومن فئات المثقفين والفنانيين والمستقليين من وطني العراق.اما البعث فحركة ارهابية منبودة لانسمح لها بان ثلوث اسم التظاهرة ابقوا بعيدا في مرتع الرذيلة سوريا لاتتقربوا الى تظاهرة الشعب الشريف. ونرفض بشدة الحركات الاصولية والارهاب الديني ان يندس تظاهراتنانحن عراقيين مستقليين محروميين من خيرات بلادنا مند دهور التظاهرة ليس ضد حكومة المالكي فقط بل وجعا يمتد مند تاسيس الدولة العراقية. اليوم نريد حقوقنا ونريد بلدنا نحن ابناء الرافدين

لا لا لا لايران
سيلوس العراقي -

ليكن الشعار الوحيد للعراقيين هو تحرير العراق من ايران ومن حكومتها القابعة على صدر العراق منذ 8 سنوات مع التحية، ارجو النشر من ايلاف التي لا تنشر تعليقاتي كلما ارسلها لهم لانها لا تتماهى مع توجهاتها الايرانيةالفارسية، وبكل صراحة اقولها ان دمار العراق والدول العربية سببه ايران ولو لا يتفق هذا مع سياسة ايلاف او مع بعض الفضائيات المتحالفة مع الفرس مثل قناة الجزيرة مع التقدير

to Adil
عراقي علماني -

انتبه عزيزي فأنت تناقض نفسك، فعبد الكريم قاسم الذي تتغنى به لم يأتي عن طريق الانتخابات بل هو من بدأ بسلسلة الانقلابات الدموية التي جرّت الويلات على العراق والتي نعاني منها حتى هذه اللحظة!

ارجو الحيادية
ابن بغداد -

السادة موقع ايلاف ,,, انتم لا تنشرون الا ما تروه مناسبا لكم ولتجيهاتكم ,,, ولا احد منكم ينشر معاناة الملايين من العراقيين من ايتام وارامل ومهجرين ومهاجرين في ارض الغربة بسبب سياسات من تعتبروهم القدوة وهم رأس البلاء ,, ان العراقيين كانوا ولا زالوا ضحايا الحرب الباردة الجديدة بين الولايات المتحدة وحلفاؤها الصغار في المنطقة وبين رمز الاجرام والتوسع الامبراطوري القديم ايران غضب الله البغيض ,,, انتقم الله لكل شهيد عراقي ولكل قطرة دم عراقية اهدرت في سبيل سعادة من لا يستحق اي احترام ,,, انشوا رجاءا من ابن بغداد المظلومة مفخرة العرب والمسلمين

.................
badr -

الأيرانيون لايريدون العراقيين يتظاهرون متحدين وبكل طوائفهم ضد نظام جائر وأحتلال كريه لأن ذلك يقوض برنامجهم التفريقي والعنصري والطائفي وخوفا من هبة جماهيرية تقلب الطاولة على دجاليها ورجالها في العراق وهذا يفسر سبب الأعتراضات وأتهام المحتجين على الفساد وسرقة مال العام بأنها بعثية أو أمريكية لمحاولة بائسة لحجم الشيعة عن المشاركة فيها .

ثورة كل العراقيين
الدفاعي -

الخبز – الحرية – الكرامة----انها ثورة الغضب العراقي الاكبر ضد الطغاة واللصوص وعملاءايران والامريكان .

قاسم الطائ
akeel -

أرجو توضيح من هو المرجع قاسم الطائ

المالكي وبس والباقي
عراقي -

المالكي تاج على الراس ، كل الشعب وياك

الى أحمد الأيراني
badr -

نحن العراقيين أخوان في الدم والله والوطن ونتيجة مايجمعنا ١٠ مقابل صفر لما يفرقنا , و هذا الوطن سيبقى وطننا ويرجع حرا أبيا يرفف علم الله أكبر على ربوعه وأما الطائفيون والعنصريون والأيرانيون وحشمهم فلامكان لكم هنا فكلكم أن شاءالله آوت وكارت أحمر.

....
لور -

لتكن الشعارات واضحة، لا للحثالة البعثية ولا للاحزاب الدينية الفاسدة، لا للمحاصصة المقيتة... طالبوا بوزارة تكنوقراط لا تشمل ايا من طقم الحرامية والمنافقين في البرلمان او الوزارة... يتجاهل الكاتب عمدا اخبار طرد اعضاء القائمة العراقية والعديد من النواب المنافقين من ساحة التحرير بعد قذفهم بالحجارة

هبوا
ali -

والله والله والله ليس غير القوة أن تكون الوصفة السحرية لمن هم ليسوا بساسة ويدعون أنهم جاؤوا تحملهم وطنيتهم وليس دبابات الأمريكان لحكم هذا الشعب المغلوب على أمره يدحرجونه كيف يشاؤون الى أي هاوية يرغبون هبوا أيها الأبطال ولتكن بينكم قيادة تفاوض وتطرح شروط التعساء الفقراء قيادة تخاف الله رصيدها مخافة الله والجياع الفقراء فهي تجارة مع الله وليست تجارة مع أيران كما يتاجر أصحاب العمائم الذين لا يعلمون كيف نعيش لأنهم ينعمون بكل شيء وغذائهم لنا تبا للقاعدة تبا للنظام الصدامي التكفيري تبا لأمارة الأسلام ولكنهم لا يستطيعون أن يثبتوا العكس لأن وقتهم وقت الفرهود كما حدثونا أبائنا وأجدادنا سيروا فعين الله ترعاكم لأنكم أصحاب حق ومن مات دون حقه وعرضه وأرضه فهو شهيد

فخار يكسر بعضه
فخار -

فخار يكسر بعضه

رقم 11
متظاهر -

احمد الفراتي ,,,,,,,,,

ارض السواد
عربية -

انصح العراقيين بقراءة رواية (ارض السواد) باجزائها الاثلاثة ليتسنى لهم الدخول في دهاليز الحكم في العراق.. وكيف يتامر الغرب والشرق على العراقيين...وكيف تتم التعيينات والاغتيالات والترقيات..رواية رائعة بكل سوداويتها...لكنها تصف بدقة شديدة عراق اليوم كما عراق الامس

النجيفيين..الظلمة
العراقية -

نحن من الموصل...اسامة النجيفي والذي هو رئيس مجلس النواب يبعث قوة عسكرية لمساندة ابن عمه اثيل النجيفي محافظ الموصل....وهم يطلقون الرصاص الحي على المتظاهرين..حسبي الله ونعم الوكيل...الله على الظالم..اذا كان اسامه يظلم ابناء مدينته فهو سيظلم ابناء العراق..اتمنى ان يقيلوه من منصبه

to you
hamza -

at least it is better the arabic government !!!!!!!!!, look at the arab governments, they are not better at all compared to the iranian government. if you are true is saying the iraqi government is an iranian one. I hope you understand english to read my comment ya educated ya arabee

سقوط الأصنام
حمد الشريده -

الملاحظه ألأولى هروب الفئران من السفينه الغارقه..مؤيدي الحكومه الفارسيه هنا يكتبون باسماءهم المستعاره خوفا من ان يرصدهم الثوار وينتهون كمؤيدي مبارك وبن علي.ثانيا رغم ابر التخدير المورفينيه ورغم مخاطرة ايران بأرسال رجالها نلاحظ أن الشعب العراقي لم يعد يقيم المخدرات حتى بقندره ولذلك تراه خرج ليس ليطالب بحقوقه وانما ليسقط الأصنام التي عبدت منذ عام 2003.واقول أيران خاطرت لأن راس رجالها مطلوب من أتباعه ممن جاهد فعلا ضد الأمريكان والذين سلمهم مرتين للأمريكان ثم بعد ان تم حرق رفاقهم أحياء في سوق الشيوخ والناصريه أمرهم بالتحالف .ثالثا سقوط بعبع وفزاعة الطائفيه ومعها سقوط المخطط الأمريكي الصهيوني الصفوي الكويتي لتفريق الشعب العراقي طائفيا.رابعا سقوط الخيار العنصري القومي فدماء شهداء المتظاهرين ألأكراد تداخلت وأمتزجت مع دماء العرب والتركمان وكل قوميات العراق.اليوم يوم عظيم من أيام العراق فألله أكبر والله ناصركم وحسبكم ألله ونعم المولى ونعم النصير

كافي لعبان نفس
ابن بغداد -

لعبتو نفسنا... ايران ايران ايران. الحكومة إيرانية والشيعة كلهم فرس وطبعا الأكراد اكثرهم خونة، والسنة المشتركين بالحكومة عملاء للإيرانيين وواحد بعد كاتب انه الجعفري باكستاني وآني ابن بغداد البارحة واحد يقول لي ارجع لقم لان ما عجبه رأيي. والله مصختوها يعني بس أنتو يالمعلقين عراقيين والبقية كلهم برة؟ عيب اخجلو مو ضحكتو العالم عليكم.

بين العلمانية والظلا
شلال مهدي الجبوري -

اليوم يتكشف الصراع في العراق بين قوى الفيس بوك وقوى الجهالة والتخلف. اليوم تتضح الصورة بين قوى العلمانية الديمقراطيةالحقيقية من وقوى الظلام الدينية الطائفية من جانب آخر والتي اظهرت انها نسخة من نظام ولاية الفقية في طهران من خلال قمعها للمتظاهرين .أليوم الصراع يتبلور بين القوى التقدمية والقوى الرجعية.يحاولون خداع الشعب العراقي من بعبع البعث.فالبعث حليفهم بالحكم وتقاسموا الكعكة معه .وحاولوا نواب العراقية البعثية اليوم المشاركة في مظاهرة التحرير وطردوهم المتظاهرين بعد ان رجموهم بالحجارة.لامكان للبعث ولا لقوى الظلام والتخلف في ساحة التحرير.بالنسبة لنا البعث=المالكي والاحزاب الدينية والمرجعيات الدينية والتي اصبحت العوبة بيد المخابرات الايرانية. المظاهرات سلمية ومطاليبها واضحة.وبالرغم من حالة الطوارئ وتقطيع بغداد والاعتداء على الناس اللذين يريدون الذهاب الى ساحة التحرير واتخاذ كل الاجراءات الفاشية الصدامية فان هناك من استطاع الوصول رغما عنهم هذه هي بداية الصراع. حكومة المحاصصة مرعوبة من الشارع العراقي الذي ذاق ذرعا بهذه الزمر الضالة والفاسدة. اليوم توضح الخيط الابيض من الاسود .المرجعيات الدينية اصبحت احزاب سياسية وفقدة القيم الدينية التي كانت تنادي بها وهي تدعم حكومة فاسدة ومتخلفة.فتاويهم اظهرت معدنهم المخادع لكل العراقين.المظاهرات تضم الشبيبة من كل اطياف الشعب العراقي.اما شراذم البعث الذين يحاولون هنا وهناك بتشوية المظاهرات فليس لديهم اي وزن يذكر .اصبحوا مجرد بالون فارغ وفي الانتخابات القادمة سيسقطون لامحال . الحكومة المالكية تحاول ان تكبر من حجم البعث المقبور. وللعلم ان البعثين اصبحوا مكروهين اكثر من قبل الطائفة السنة الذين تورطوا وانتخبوهم وعرفوا انهم طلاب مناصب.مستقبل العراق بدا يتبلوربين اما نظام فاشي على غرار نظام صدام وولاية الفقيه في ايران او نظام علماني ديمقراطيسنناضل الى ان نقيم دولتنا العراقية العلمانية الديمقراطية لامكان فيها لقوى الظلام ولقوى الفاشية البعثية

بين العلمانية والظلا
شلال مهدي الجبوري -

اليوم يتكشف الصراع في العراق بين قوى الفيس بوك وقوى الجهالة والتخلف. اليوم تتضح الصورة بين قوى العلمانية الديمقراطيةالحقيقية من وقوى الظلام الدينية الطائفية من جانب آخر والتي اظهرت انها نسخة من نظام ولاية الفقية في طهران من خلال قمعها للمتظاهرين .أليوم الصراع يتبلور بين القوى التقدمية والقوى الرجعية.يحاولون خداع الشعب العراقي من بعبع البعث.فالبعث حليفهم بالحكم وتقاسموا الكعكة معه .وحاولوا نواب العراقية البعثية اليوم المشاركة في مظاهرة التحرير وطردوهم المتظاهرين بعد ان رجموهم بالحجارة.لامكان للبعث ولا لقوى الظلام والتخلف في ساحة التحرير.بالنسبة لنا البعث=المالكي والاحزاب الدينية والمرجعيات الدينية والتي اصبحت العوبة بيد المخابرات الايرانية. المظاهرات سلمية ومطاليبها واضحة.وبالرغم من حالة الطوارئ وتقطيع بغداد والاعتداء على الناس اللذين يريدون الذهاب الى ساحة التحرير واتخاذ كل الاجراءات الفاشية الصدامية فان هناك من استطاع الوصول رغما عنهم هذه هي بداية الصراع. حكومة المحاصصة مرعوبة من الشارع العراقي الذي ذاق ذرعا بهذه الزمر الضالة والفاسدة. اليوم توضح الخيط الابيض من الاسود .المرجعيات الدينية اصبحت احزاب سياسية وفقدة القيم الدينية التي كانت تنادي بها وهي تدعم حكومة فاسدة ومتخلفة.فتاويهم اظهرت معدنهم المخادع لكل العراقين.المظاهرات تضم الشبيبة من كل اطياف الشعب العراقي.اما شراذم البعث الذين يحاولون هنا وهناك بتشوية المظاهرات فليس لديهم اي وزن يذكر .اصبحوا مجرد بالون فارغ وفي الانتخابات القادمة سيسقطون لامحال . الحكومة المالكية تحاول ان تكبر من حجم البعث المقبور. وللعلم ان البعثين اصبحوا مكروهين اكثر من قبل الطائفة السنة الذين تورطوا وانتخبوهم وعرفوا انهم طلاب مناصب.مستقبل العراق بدا يتبلوربين اما نظام فاشي على غرار نظام صدام وولاية الفقيه في ايران او نظام علماني ديمقراطيسنناضل الى ان نقيم دولتنا العراقية العلمانية الديمقراطية لامكان فيها لقوى الظلام ولقوى الفاشية البعثية

بين العلمانية والظلا
شلال مهدي الجبوري -

اليوم يتكشف الصراع في العراق بين قوى الفيس بوك وقوى الجهالة والتخلف. اليوم تتضح الصورة بين قوى العلمانية الديمقراطيةالحقيقية من وقوى الظلام الدينية الطائفية من جانب آخر والتي اظهرت انها نسخة من نظام ولاية الفقية في طهران من خلال قمعها للمتظاهرين .أليوم الصراع يتبلور بين القوى التقدمية والقوى الرجعية.يحاولون خداع الشعب العراقي من بعبع البعث.فالبعث حليفهم بالحكم وتقاسموا الكعكة معه .وحاولوا نواب العراقية البعثية اليوم المشاركة في مظاهرة التحرير وطردوهم المتظاهرين بعد ان رجموهم بالحجارة.لامكان للبعث ولا لقوى الظلام والتخلف في ساحة التحرير.بالنسبة لنا البعث=المالكي والاحزاب الدينية والمرجعيات الدينية والتي اصبحت العوبة بيد المخابرات الايرانية. المظاهرات سلمية ومطاليبها واضحة.وبالرغم من حالة الطوارئ وتقطيع بغداد والاعتداء على الناس اللذين يريدون الذهاب الى ساحة التحرير واتخاذ كل الاجراءات الفاشية الصدامية فان هناك من استطاع الوصول رغما عنهم هذه هي بداية الصراع. حكومة المحاصصة مرعوبة من الشارع العراقي الذي ذاق ذرعا بهذه الزمر الضالة والفاسدة. اليوم توضح الخيط الابيض من الاسود .المرجعيات الدينية اصبحت احزاب سياسية وفقدة القيم الدينية التي كانت تنادي بها وهي تدعم حكومة فاسدة ومتخلفة.فتاويهم اظهرت معدنهم المخادع لكل العراقين.المظاهرات تضم الشبيبة من كل اطياف الشعب العراقي.اما شراذم البعث الذين يحاولون هنا وهناك بتشوية المظاهرات فليس لديهم اي وزن يذكر .اصبحوا مجرد بالون فارغ وفي الانتخابات القادمة سيسقطون لامحال . الحكومة المالكية تحاول ان تكبر من حجم البعث المقبور. وللعلم ان البعثين اصبحوا مكروهين اكثر من قبل الطائفة السنة الذين تورطوا وانتخبوهم وعرفوا انهم طلاب مناصب.مستقبل العراق بدا يتبلوربين اما نظام فاشي على غرار نظام صدام وولاية الفقيه في ايران او نظام علماني ديمقراطيسنناضل الى ان نقيم دولتنا العراقية العلمانية الديمقراطية لامكان فيها لقوى الظلام ولقوى الفاشية البعثية

بين العلمانية والظلا
شلال مهدي الجبوري -

اليوم يتكشف الصراع في العراق بين قوى الفيس بوك وقوى الجهالة والتخلف. اليوم تتضح الصورة بين قوى العلمانية الديمقراطيةالحقيقية من وقوى الظلام الدينية الطائفية من جانب آخر والتي اظهرت انها نسخة من نظام ولاية الفقية في طهران من خلال قمعها للمتظاهرين .أليوم الصراع يتبلور بين القوى التقدمية والقوى الرجعية.يحاولون خداع الشعب العراقي من بعبع البعث.فالبعث حليفهم بالحكم وتقاسموا الكعكة معه .وحاولوا نواب العراقية البعثية اليوم المشاركة في مظاهرة التحرير وطردوهم المتظاهرين بعد ان رجموهم بالحجارة.لامكان للبعث ولا لقوى الظلام والتخلف في ساحة التحرير.بالنسبة لنا البعث=المالكي والاحزاب الدينية والمرجعيات الدينية والتي اصبحت العوبة بيد المخابرات الايرانية. المظاهرات سلمية ومطاليبها واضحة.وبالرغم من حالة الطوارئ وتقطيع بغداد والاعتداء على الناس اللذين يريدون الذهاب الى ساحة التحرير واتخاذ كل الاجراءات الفاشية الصدامية فان هناك من استطاع الوصول رغما عنهم هذه هي بداية الصراع. حكومة المحاصصة مرعوبة من الشارع العراقي الذي ذاق ذرعا بهذه الزمر الضالة والفاسدة. اليوم توضح الخيط الابيض من الاسود .المرجعيات الدينية اصبحت احزاب سياسية وفقدة القيم الدينية التي كانت تنادي بها وهي تدعم حكومة فاسدة ومتخلفة.فتاويهم اظهرت معدنهم المخادع لكل العراقين.المظاهرات تضم الشبيبة من كل اطياف الشعب العراقي.اما شراذم البعث الذين يحاولون هنا وهناك بتشوية المظاهرات فليس لديهم اي وزن يذكر .اصبحوا مجرد بالون فارغ وفي الانتخابات القادمة سيسقطون لامحال . الحكومة المالكية تحاول ان تكبر من حجم البعث المقبور. وللعلم ان البعثين اصبحوا مكروهين اكثر من قبل الطائفة السنة الذين تورطوا وانتخبوهم وعرفوا انهم طلاب مناصب.مستقبل العراق بدا يتبلوربين اما نظام فاشي على غرار نظام صدام وولاية الفقيه في ايران او نظام علماني ديمقراطيسنناضل الى ان نقيم دولتنا العراقية العلمانية الديمقراطية لامكان فيها لقوى الظلام ولقوى الفاشية البعثية

تشويش ومصطلح
حاوم -

الالم الذي يعصر العراقيين من الاحتلال ومابعد الاحتلال يزداد كلما ترى كلمات كالحة باسماء لاتعرف محتواها الا من الظاهر البشع الذي تتقمصة او تتشبه به كما في 10 و20؟؟ ولا حاجة لاعادة ما يعرفة الجميع الا وصف كلمة الديمقراطية التي اصبحت اسوأ من قميص عثمان كما يقال ويتشدق بها من يريد ان يستر عوراته التي لاحاجة لنعددها ؟؟ فالكلمة اللطيفة لديمقراكية امريكا وحزب الدعوة في العراق ينطبق عليها المصطلحات التالية التي يمكن ان تدرس للاطفال ليتبينوا ماذا يريد كبارهم فلعل ضخامة الرئيس يريدان تسمى نهبوقراطية ، ويريد الاقل منه ضخامة ان تسمى قتلوقراطية والاخر سجنوقراطية وبعد اجتماعات بينهم طويله خرجوا بمصطلح ضحكوقراطية ومرادفه كذبوقراطية ؟؟ فالماساة ليست بهولاء الصغار الذين لايعرفون ماذا يقولون الا اذا كانوا ملقنين للتشويش

تشويش ومصطلح
حاوم -

الالم الذي يعصر العراقيين من الاحتلال ومابعد الاحتلال يزداد كلما ترى كلمات كالحة باسماء لاتعرف محتواها الا من الظاهر البشع الذي تتقمصة او تتشبه به كما في 10 و20؟؟ ولا حاجة لاعادة ما يعرفة الجميع الا وصف كلمة الديمقراطية التي اصبحت اسوأ من قميص عثمان كما يقال ويتشدق بها من يريد ان يستر عوراته التي لاحاجة لنعددها ؟؟ فالكلمة اللطيفة لديمقراكية امريكا وحزب الدعوة في العراق ينطبق عليها المصطلحات التالية التي يمكن ان تدرس للاطفال ليتبينوا ماذا يريد كبارهم فلعل ضخامة الرئيس يريدان تسمى نهبوقراطية ، ويريد الاقل منه ضخامة ان تسمى قتلوقراطية والاخر سجنوقراطية وبعد اجتماعات بينهم طويله خرجوا بمصطلح ضحكوقراطية ومرادفه كذبوقراطية ؟؟ فالماساة ليست بهولاء الصغار الذين لايعرفون ماذا يقولون الا اذا كانوا ملقنين للتشويش

متى نكون بالغين
يوسف يوسف -

لماذا هاكذة ياعراقيٍ لماذا تراجعت بسرعة عندما *** أهل العمائم هل أنت قاصر غير بالغ هل لديك مشكلة أم لا أظن أنت راض على الوضع الذي أنت فيه هذه المظاهره كانت لكل العيراقين ولكن أنت الذي لم تخرج في المظاهره يبدو تحب أن تعيش في المذله والظلام أنظر أتى الصدر من إيران و قال لاتخرج في المظاهره لا نه بعثيون هم لهم يد فيها و المالكي ايضن نفس الكلام و أنتم سمعتم كلامهم هذا يدل على انكم قابيلن بل اهانه أظن تستحقون أن يذلوكم ألم ترى كيف أغلقو الطرق و الجسور التي تؤدي اليهم هذا يدل على أنهم خائنين الأمانه و لا يؤمنون بلديمقراطية التي يتغنون بها ليلن جهارن الذي يسير في النور لا يخشى الظلام هذا أكبر دليل على عدم صدقهم و عمالتهم الى أعداء العراق لماذا يخافون من المظاهره اذا كانو وا ثقين من أنفسهم إذن يا عيراقين أسمعو لهم الى أن تبدأ بعض اصبعك الذي انتخبت به قا تلك أرجو من إيلاف أن تنشر تعليقي لانه أكثر تعليقاتي لا تنشرها لا أدري لماذا

متى نكون بالغين
يوسف يوسف -

لماذا هاكذة ياعراقيٍ لماذا تراجعت بسرعة عندما *** أهل العمائم هل أنت قاصر غير بالغ هل لديك مشكلة أم لا أظن أنت راض على الوضع الذي أنت فيه هذه المظاهره كانت لكل العيراقين ولكن أنت الذي لم تخرج في المظاهره يبدو تحب أن تعيش في المذله والظلام أنظر أتى الصدر من إيران و قال لاتخرج في المظاهره لا نه بعثيون هم لهم يد فيها و المالكي ايضن نفس الكلام و أنتم سمعتم كلامهم هذا يدل على انكم قابيلن بل اهانه أظن تستحقون أن يذلوكم ألم ترى كيف أغلقو الطرق و الجسور التي تؤدي اليهم هذا يدل على أنهم خائنين الأمانه و لا يؤمنون بلديمقراطية التي يتغنون بها ليلن جهارن الذي يسير في النور لا يخشى الظلام هذا أكبر دليل على عدم صدقهم و عمالتهم الى أعداء العراق لماذا يخافون من المظاهره اذا كانو وا ثقين من أنفسهم إذن يا عيراقين أسمعو لهم الى أن تبدأ بعض اصبعك الذي انتخبت به قا تلك أرجو من إيلاف أن تنشر تعليقي لانه أكثر تعليقاتي لا تنشرها لا أدري لماذا

الصفويين
مهدي -

ثورة العراق الكبرىانها ثورة العراق الكبرى التى سوف لاتقف عند اى حد .انها ثورة التغيير .انها ثورة المظلومين انها ثورة المحرومين .انها ثورة حتى النصر والنصر اكيد على هذه الطغمه الفاسده التى اتتنا من خارج الحدود .انها ثورة على الصفويين .انها ثوره حتى ارجاع حقوق الشعب الذى سلبت منه الآراده .انها ثورة ارجاع الكرامه التى بعثرت بالارض .انها ثورة العراقى الذى اوهينه على مدى ثمانية سنوات من الظلم والظلام .انها ثورة على الباطل .بسم الله الرحمن الرحيم .(كلوا وتمتعوا قليلا انكم مجرمون )..ايتها الحكومه اللعينه اقرؤا هذه الايه المباركه وافهمو معناها .ونحن نردد هذه الايه المباركه .بسم الله الرحمن الرحيم .(يا ايها الذين أمنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم (7)محمد...صدق الله العظيم ......يا ايها الرجال الرجال لا تخافوا من هذا الظالم لانه هو الذين يجب ان يخاف انه يخاف منكم وانه الان يترنح من هول هذه الصدمه .وما ظلمهم الله ولكن انفسهم يظلمون (117)ال عمران ...صدق الله العظيم ....

الصفويين
مهدي -

ثورة العراق الكبرىانها ثورة العراق الكبرى التى سوف لاتقف عند اى حد .انها ثورة التغيير .انها ثورة المظلومين انها ثورة المحرومين .انها ثورة حتى النصر والنصر اكيد على هذه الطغمه الفاسده التى اتتنا من خارج الحدود .انها ثورة على الصفويين .انها ثوره حتى ارجاع حقوق الشعب الذى سلبت منه الآراده .انها ثورة ارجاع الكرامه التى بعثرت بالارض .انها ثورة العراقى الذى اوهينه على مدى ثمانية سنوات من الظلم والظلام .انها ثورة على الباطل .بسم الله الرحمن الرحيم .(كلوا وتمتعوا قليلا انكم مجرمون )..ايتها الحكومه اللعينه اقرؤا هذه الايه المباركه وافهمو معناها .ونحن نردد هذه الايه المباركه .بسم الله الرحمن الرحيم .(يا ايها الذين أمنوا ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم (7)محمد...صدق الله العظيم ......يا ايها الرجال الرجال لا تخافوا من هذا الظالم لانه هو الذين يجب ان يخاف انه يخاف منكم وانه الان يترنح من هول هذه الصدمه .وما ظلمهم الله ولكن انفسهم يظلمون (117)ال عمران ...صدق الله العظيم ....

قوات المالكي تهاجم
احمد -

ايها العراقيون انتفظوا على حكومة الفاسدين ..الم تشاهدوهم وهو يتعدون على اخوانكم الابطال في ساحة التحرير ..الم تروا ازلام المالكي الكذاب وهم يدفعون قواتهم الامنية ليعتدوا على المتظاهرين المسالمين بالضرب بالهراواة وارسال الطائرات المروحية لاخافتهم والقاء القنابل الصوتية عليهم..افيقوا وناصروا اخوانكم ابطال ساحة التحرير

قوات المالكي تهاجم
احمد -

ايها العراقيون انتفظوا على حكومة الفاسدين ..الم تشاهدوهم وهو يتعدون على اخوانكم الابطال في ساحة التحرير ..الم تروا ازلام المالكي الكذاب وهم يدفعون قواتهم الامنية ليعتدوا على المتظاهرين المسالمين بالضرب بالهراواة وارسال الطائرات المروحية لاخافتهم والقاء القنابل الصوتية عليهم..افيقوا وناصروا اخوانكم ابطال ساحة التحرير

احمد الفراتي
mohammad. -

Furaty ,you are Iranian,,shut up better for you ,,,Iraq needs change from worse government who kills Iraqis and keep them in bad life ,,,Maliky is an agent who have stolen Iraqi money .

احمد الفراتي
mohammad. -

Furaty ,you are Iranian,,shut up better for you ,,,Iraq needs change from worse government who kills Iraqis and keep them in bad life ,,,Maliky is an agent who have stolen Iraqi money .

.انها ثورة المظلومين
احمد الفراتي-1 -

.انها ثورة المظلومين انها ثورة المحرومين .انها ثورة حتى النصر والنصر اكيد على هذه الطغمه الفاسده

.انها ثورة المظلومين
احمد الفراتي-1 -

.انها ثورة المظلومين انها ثورة المحرومين .انها ثورة حتى النصر والنصر اكيد على هذه الطغمه الفاسده

.المرجعيات الدينية
layla -

المرجعيات الدينية اصبحت احزاب سياسية وفقدة القيم الدينية التي كانت تنادي بها وهي تدعم حكومة فاسدة ومتخلفة.فتاويهم اظهرت معدنهم المخادع لكل العراقين.

.المرجعيات الدينية
layla -

المرجعيات الدينية اصبحت احزاب سياسية وفقدة القيم الدينية التي كانت تنادي بها وهي تدعم حكومة فاسدة ومتخلفة.فتاويهم اظهرت معدنهم المخادع لكل العراقين.

تحرير العراق
احمد الفراتي-1 -

تحرير العراق من ايران ومن حكومتها القابعة على صدر العراق منذ 8 سنوات مع التحية،

تحرير العراق
احمد الفراتي-1 -

تحرير العراق من ايران ومن حكومتها القابعة على صدر العراق منذ 8 سنوات مع التحية،

فليسقط المالكي
kareem -

فليسقط المالكي ال عف ن ابو السبح الدجال وكل حكومته الحراميه القابعه على صدور العراقيين,,كفى ظلماً,,,الشعب كله يحتج شيعه وسنه وكفى مهاترات والشعب يقول كلمته اليوم رافضا الحكومه ويريدون رحيلها..فلتسقط الحكومه ,,فلتسقط الحكومه ,,

فليسقط المالكي
kareem -

فليسقط المالكي ال عف ن ابو السبح الدجال وكل حكومته الحراميه القابعه على صدور العراقيين,,كفى ظلماً,,,الشعب كله يحتج شيعه وسنه وكفى مهاترات والشعب يقول كلمته اليوم رافضا الحكومه ويريدون رحيلها..فلتسقط الحكومه ,,فلتسقط الحكومه ,,

تعيش على الزبالة
samera -

نسبة كبيرة من افراد الشعب تعيش على ما تجده في الزبالة, لايوجد لدى الملايين قوت ليوم واحد , العراق غرق في الفساد والتزوير والنهب , الا تشبعون يا من تدعون انكم اسلاميون ؟في المرحلة اللاحقة سيطالب الشعب باسقاطكم يا من دمرتم العراق وشردتم له وعزز التفرقة الطائفية ,

تعيش على الزبالة
samera -

نسبة كبيرة من افراد الشعب تعيش على ما تجده في الزبالة, لايوجد لدى الملايين قوت ليوم واحد , العراق غرق في الفساد والتزوير والنهب , الا تشبعون يا من تدعون انكم اسلاميون ؟في المرحلة اللاحقة سيطالب الشعب باسقاطكم يا من دمرتم العراق وشردتم له وعزز التفرقة الطائفية ,

مزبله التأريخ..
Adil -

هذا يومك ياعراقي ,,تحرر من الذل,,,اخرجوا لصوص النطقه الصفراء وارموهم في مزبله التأريخ..,الى ٢٠-Adil الفارسي

مزبله التأريخ..
Adil -

هذا يومك ياعراقي ,,تحرر من الذل,,,اخرجوا لصوص النطقه الصفراء وارموهم في مزبله التأريخ..,الى ٢٠-Adil الفارسي

الثوره العراقيه
عراقي حزين -

ادعوا الشعوب العربيه والعالميه مساندة الشعب العراقي المظلوم المالكي يقمع الوظاهرات بالقوة عار عليك يا مالكي انته وحكومتك الفاسده وين احرار العالم وينكم وين المواقع العربيه والقنوات الفضائيه ساندوا الشعب العراقي

الله ينصرك ياعراق
دجله الاصيل -

الله ينصرك ياعراق,,,حكومه لطم ودجل من قم بقياده المالكي ال ادب سز..ارحلوا ايها المنافقون.

الثوره العراقيه
عراقي حزين -

ادعوا الشعوب العربيه والعالميه مساندة الشعب العراقي المظلوم المالكي يقمع الوظاهرات بالقوة عار عليك يا مالكي انته وحكومتك الفاسده وين احرار العالم وينكم وين المواقع العربيه والقنوات الفضائيه ساندوا الشعب العراقي

تحرير العراق
احمد الفراتي-1 -

رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها، (الشعب يريد تحرير العراق)، وشعار (المالكى شيل إيدك هذا الشعب ما يريدك)، وشعار (اليوم مظاهرة وغداً ثورة)، وشعارات أخرى تندد بالطائفية وتعزز من وحدة العراق.

ثورة
ali al iraqi -

إن جميع المتظاهرين من الشباب الذين يعانون من البطالة وعدم توفر فرص العمل، ولم تكن تقف وراءهم جهات حزبية أو سياسية من الكيانات التى جاءت بعد الاحتلال الأميركى عام 2003 ولم تقدم للعراق غير الفساد والويلات والثبور واتهم الناشط العراقى ;شيوخ عشائر مرتبطين برئيس الحكومة نورى المالكى وبعض الأحزاب السياسية الحاكمة بمحاولة وأد هذه المظاهرات، إلا أنهم لم يفلحوا

تحرير العراق
احمد الفراتي-1 -

رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها، (الشعب يريد تحرير العراق)، وشعار (المالكى شيل إيدك هذا الشعب ما يريدك)، وشعار (اليوم مظاهرة وغداً ثورة)، وشعارات أخرى تندد بالطائفية وتعزز من وحدة العراق.

حكومة المالكي الفاسد
mohammad. -

حكومة المالكي الفاسده والمجرمه والارهابيه والطائفيه لا تقرا , لا تسمع , لا تشاهد , حالها كحال ذلك الصنم المعروف , الاف المقالات نشرت ومئات البرامج التلفزيونيه والاذاعيه تتهم هذه الحكومة منذ توليها السلطة بانها فاشله وامتلات بالفساد وارجعت العراق الى حقبة العصور المظلمه

حكومة المالكي الفاسد
mohammad. -

حكومة المالكي الفاسده والمجرمه والارهابيه والطائفيه لا تقرا , لا تسمع , لا تشاهد , حالها كحال ذلك الصنم المعروف , الاف المقالات نشرت ومئات البرامج التلفزيونيه والاذاعيه تتهم هذه الحكومة منذ توليها السلطة بانها فاشله وامتلات بالفساد وارجعت العراق الى حقبة العصور المظلمه

قناة الديار
ابراهيم الراوي -

وشنو رايك يا عراقي بالهجوم الحبنتري على قناة الديار وهذولة لا سيارات نقل ولا مفخخات وشنو رايك بالحواجز الكونكريتية على جسر الجمهورية وغيرها ..وشنو رايك بالابطال الكارتونيين اللي صعدوا بالبنايات المشرفة على ساحة التحرير وهم مدججين بالسلام...انت عراقي شجاع قل كلمة حق في وجه غربان المنطقة الخضراء

كفى وكفى وثم كفى
nasir -

نطالب امريكا والامم المتحدة بمحاكمة المالكي وحكومته

كفى وكفى وثم كفى
nasir -

نطالب امريكا والامم المتحدة بمحاكمة المالكي وحكومته

اين هو القانون
احمد الفراتي-1 -

الايخجل المالكي مما يجري لشعبنا العراق وهو لازال متشبث بالكرسي؟!اين هي دولة القانون يا ترى اللتي يتحدث عنها المالكي وجماعته؟! واين هو القانون في هذا البلد

الفساد في العراق
مهدي -

الفساد في العراق اصبح معروفا للقاصي والداني ولا ندخل في تفاصيله الكامله لاننا تناولناه مرارا في مواضيعنا السابقه ويمكن الرجوع اليها اصبح العراق من اوائل دول العالم الفاسده والارهاب والجرائم وانتقاص لحقوق الانسان والاقليات والاعراق .

سكرة الموت
ابراهيم الراوي -

يبدوا من كلامك ان ايتام صدام هم القوة الغالبة في هذا البلد وان التكفيريين والارهابيين هم اهل الكلمة العليا في العراق ...طيب اليست الديمقراطية هي حكم الاغلبية؟كفى ثغاءالشعب هو الشعب العراقي الطيب وليس فيه مما تدعيه وان كل هذه التخرصات التي يدعي بها المالكي وامة المنطقة الخضراء ليس الا الخوف من الزلزال المدمر الذي يرتعشون منه ..قل جاءت سكرة الموت بالحق ذلك ماكنت منه تحيد صدق الله العظيم

الفساد في العراق
مهدي -

الفساد في العراق اصبح معروفا للقاصي والداني ولا ندخل في تفاصيله الكامله لاننا تناولناه مرارا في مواضيعنا السابقه ويمكن الرجوع اليها اصبح العراق من اوائل دول العالم الفاسده والارهاب والجرائم وانتقاص لحقوق الانسان والاقليات والاعراق .

الوعود الكاذبه
mohammad -

بعد الذي حصل من مظاهرات بسبب قلة الخدمات والوعود الكاذب وهذه المظاهرات التي حصلت في شمال العراق وجنوبه وشرقه وغربه حيث المظاهره من الديوانية الى بغداد ثم الفلوجة والانبار وتكريت واليوم مظاهرات لأهالي محافظة العمارة متوجهين الى مبنى محافظة العمارة حيث تجمع الناس الساعة 8 صباحاً من اجل المطالبة بالخدمات وحقوقهم المسلوبة العمارة واهلها متحده غداً بوجة كل طاغية سلب حقوقهايخرج الناس بسبب الوعود الكاذبة التي رسمها المالكي وحكومته

الوعود الكاذبه
mohammad -

بعد الذي حصل من مظاهرات بسبب قلة الخدمات والوعود الكاذب وهذه المظاهرات التي حصلت في شمال العراق وجنوبه وشرقه وغربه حيث المظاهره من الديوانية الى بغداد ثم الفلوجة والانبار وتكريت واليوم مظاهرات لأهالي محافظة العمارة متوجهين الى مبنى محافظة العمارة حيث تجمع الناس الساعة 8 صباحاً من اجل المطالبة بالخدمات وحقوقهم المسلوبة العمارة واهلها متحده غداً بوجة كل طاغية سلب حقوقهايخرج الناس بسبب الوعود الكاذبة التي رسمها المالكي وحكومته

,
mohammad -

لكن سرعان ما ازاله المطر الوان هذه اللوحة التي رسمها المالكي وخصوصاً عندما سمع الناس بشراء سيارات مصفحة واعطاء كل برلماني 350مليون عراقي وذلك لتحسين وضعه المعيشي متناسين الشعب الذي بفضله صعدوا على اكتافه , بالمقارنة مع يقدمه المالكي الذي أمر ان يعطى كل فرد عراقي 15000الف عراقي انظر البرلماني راتبه الشهري 32مليون عراقي ويعطى 350مليون عراقي لأجل تحسين وضعه المعيشي , بينما يتناسون الناس والشعب الذي ناضل وسفك دمه من اجل اتمام الانتخابات , والمالكي يخرج على شاشات التلفاز متباهي انه سوف يعطي 15الف عراقي الذي لايمكن شراء كليو واحد من اللحموالان تلك المظاهرات تردع من قبل اجهزة حكومة المالكي بالرصاص والتعتيمولكن لان نلوم المالكي لان الناس خدعهم الشيطان والخائن السيستاني الذي سلط المالكي وحكومته على الناس والشيطان الثاني هو مقتدى وجماعته المجرمة الذي ايد حكومة السيستاني الخائنة بقيادة المالكي وهرب الى ايران

وداعا يا عراق
صابر الشمري -

الواضح أن معظم التعليقات كتبها أناس شبه أميون لا يفهمون ما يدور حولهم. ومعهم آخرون من أنصاف المثقفين يكتبون بروح طائفية لا تنفع إلا أعداء العراق . يظهر أن الحلبة قد احتلها الرعاع واولاد الشوارع والغوغائيون والانتهازيون، فإن سمح لهم بالاستمرار فسلام فوداعا ياعراق.

وداعا يا عراق
صابر الشمري -

الواضح أن معظم التعليقات كتبها أناس شبه أميون لا يفهمون ما يدور حولهم. ومعهم آخرون من أنصاف المثقفين يكتبون بروح طائفية لا تنفع إلا أعداء العراق . يظهر أن الحلبة قد احتلها الرعاع واولاد الشوارع والغوغائيون والانتهازيون، فإن سمح لهم بالاستمرار فسلام فوداعا ياعراق.

to number 11
Yasmine -

الله يعينك على نفسك تعصبك الطائفي سيقضي عليك قريبا

to number 11
Yasmine -

الله يعينك على نفسك تعصبك الطائفي سيقضي عليك قريبا

المالكي وحكومته
احمد الفراتي-1 -

المالكي وحكومته المجرمون العفنين وجميع العم امات القذره التي اتت من قم من سي ستاني والصدر والرجل واللاحكيم وعصابتهم عليها ان ترحل,,قالها العراقي اليوم نعم وباعلى صوت,,عاش العراق.

المالكي وحكومته
احمد الفراتي-1 -

المالكي وحكومته المجرمون العفنين وجميع العم امات القذره التي اتت من قم من سي ستاني والصدر والرجل واللاحكيم وعصابتهم عليها ان ترحل,,قالها العراقي اليوم نعم وباعلى صوت,,عاش العراق.

فكرو زين
ابوشهدالعراقي -

سويتو الشيعة ايرانين مرة وباكستانين مرة ويهود مرة والله عيب عليكم الشيعة عرب اقحاح غصبن عليكم ...وكفانا فوضى هل تريدون ايم الحواسم ترجع لو تريدونة مثل مصر وليبيا نتقاتل ونذابح

فكرو زين
ابوشهدالعراقي -

سويتو الشيعة ايرانين مرة وباكستانين مرة ويهود مرة والله عيب عليكم الشيعة عرب اقحاح غصبن عليكم ...وكفانا فوضى هل تريدون ايم الحواسم ترجع لو تريدونة مثل مصر وليبيا نتقاتل ونذابح

هذه هي جرائم
احمد الفراتي-1 -

هذه هي جرائم أصحاب الرذيلة . الحراميه والادب سزيه. الذين يقولون للمظلوم لاتحتج ولا تعترض لأن أعتراضكم مريب ومشكوك فيه ... ألا لعنة الله على كل من والى الباطل وأبهت الحق وناصر الشر مدعيا أنه محب لآل البيت - عليهم السلام - وهم منه براء براء براء

هذه هي جرائم
احمد الفراتي-1 -

هذه هي جرائم أصحاب الرذيلة . الحراميه والادب سزيه. الذين يقولون للمظلوم لاتحتج ولا تعترض لأن أعتراضكم مريب ومشكوك فيه ... ألا لعنة الله على كل من والى الباطل وأبهت الحق وناصر الشر مدعيا أنه محب لآل البيت - عليهم السلام - وهم منه براء براء براء

خذناها وما نطيها
أبو اليسر -

رغما عن أنف الحاقدين من أزلام البعث وحارث الضاري والقاعدة،الحكم بيدنا وماراح نطيه طكوا راسكم بألف حايط وطلعوا ألف مظاهرة زمن صدام والبعثية ماراح يرجع.

خذناها وما نطيها
أبو اليسر -

رغما عن أنف الحاقدين من أزلام البعث وحارث الضاري والقاعدة،الحكم بيدنا وماراح نطيه طكوا راسكم بألف حايط وطلعوا ألف مظاهرة زمن صدام والبعثية ماراح يرجع.

ابو اليسر71
احمد الفراتي-1 -

ابو اليسر71هي هاي الديمقراطيه؟تتحدث بنفس اسلوب صدام! ماذا تقصد ماننطيها؟ليش هي الكراسي مالخلفك؟,,الشعب العراقي الحر يقول كلمته وينتفض ليوم ويقمع من قبل جلاوزه المالكي الطائفيين ..انتم اكثر اجراماً من صدام ,,اقول لك يااب اليسر روح يسّر وبول وتغطى ونام .

ابو اليسر71
احمد الفراتي-1 -

ابو اليسر71هي هاي الديمقراطيه؟تتحدث بنفس اسلوب صدام! ماذا تقصد ماننطيها؟ليش هي الكراسي مالخلفك؟,,الشعب العراقي الحر يقول كلمته وينتفض ليوم ويقمع من قبل جلاوزه المالكي الطائفيين ..انتم اكثر اجراماً من صدام ,,اقول لك يااب اليسر روح يسّر وبول وتغطى ونام .

71
Adil -

الى المعلق الطائفي الحاقد ابو اليسر71انت ثقافتك من ثقافه صدام مضافه اليها ثقافه مجوسيه,,العراقيين سيكنسونكم الى المزابل .

71
Adil -

الى المعلق الطائفي الحاقد ابو اليسر71انت ثقافتك من ثقافه صدام مضافه اليها ثقافه مجوسيه,,العراقيين سيكنسونكم الى المزابل .

فليسقط المجرمين
أبو اليسر -1 -

فليسقط المجرمين اللصوص المنطقه الصفراء اصحاب اللحى العمائم المجوسيه ومن لف لفهم ومن يناصرهم بالفعل او بالكلمه اصحاب ثقافه زواج المتعه والهلوسه واللطم.تباً لكم ,والنصر والعزّه للعراق.

فليسقط المجرمين
أبو اليسر -1 -

فليسقط المجرمين اللصوص المنطقه الصفراء اصحاب اللحى العمائم المجوسيه ومن لف لفهم ومن يناصرهم بالفعل او بالكلمه اصحاب ثقافه زواج المتعه والهلوسه واللطم.تباً لكم ,والنصر والعزّه للعراق.

يسقط المملوكي
محمد خالد -

تسقط الطائفيه وتسقط العمائم وتسقط ايران والكرامه للعراق..

يسقط المملوكي
محمد خالد -

تسقط الطائفيه وتسقط العمائم وتسقط ايران والكرامه للعراق..

دعا الرئيس الفرنسي
mohammad. -

دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة من أنقرة الحكومه الطائفيه في العراق الى التنحي عن الحكم، معتبرا ان اعمال العنف التي يرتكبها نظامه ضد الشعب العراقي الاعزل غير مقبولة وستكون موضع تحقيقات وعقوبات.

دعا الرئيس الفرنسي
mohammad. -

دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة من أنقرة الحكومه الطائفيه في العراق الى التنحي عن الحكم، معتبرا ان اعمال العنف التي يرتكبها نظامه ضد الشعب العراقي الاعزل غير مقبولة وستكون موضع تحقيقات وعقوبات.

عملاء صغار
حازم -

هذا الذي في 71 اكيد مسه جنون او غير عراقي ولعلة من عرق دساس ، او غفلة بعقله لانه لايعرف ان الذي اسقط صدام هو امريكا القوة الكبرى في العالم وليس هو وجماعتة الذين يتبجح بهم من اصحاب الماسي والنهب واللصوصية وكما قال احدهم مكادي اوربا 00 تبجح وازهوا بما انت علية وتفنخر بان تكون ذيلا او عميلا رخيصا تترك وتهمل متى ينتهي امرك او فائدتك وهذا ما حصل !!1! وقلناها الف مرة من يقبل ان يفقد ارادته بالعمالة من اي نوع كانت فهو على الطريق يدفع في اول حفرة ولا من يسمى علية !! هكذا هو مصير العملاء الذين ارتظوا بالمحتل واصبحوا ادلاءه واذلاءه فلا خير فيهم لبلدهم مهما صرخوا فهم كاطبل الاجوف صوت بلا فعل ؟؟ اكاذيب ودجل ونهب وفساد وعمالة مكشوفة وضحك على الذقون وتخلف مكشوف !!! ولك استحوا مما تقولون الستم اولاد عشائر وحمايل ؟؟ ام نكم من دوب اباء يعنب ن00000غ000ول00000000ة

عملاء صغار
حازم -

هذا الذي في 71 اكيد مسه جنون او غير عراقي ولعلة من عرق دساس ، او غفلة بعقله لانه لايعرف ان الذي اسقط صدام هو امريكا القوة الكبرى في العالم وليس هو وجماعتة الذين يتبجح بهم من اصحاب الماسي والنهب واللصوصية وكما قال احدهم مكادي اوربا 00 تبجح وازهوا بما انت علية وتفنخر بان تكون ذيلا او عميلا رخيصا تترك وتهمل متى ينتهي امرك او فائدتك وهذا ما حصل !!1! وقلناها الف مرة من يقبل ان يفقد ارادته بالعمالة من اي نوع كانت فهو على الطريق يدفع في اول حفرة ولا من يسمى علية !! هكذا هو مصير العملاء الذين ارتظوا بالمحتل واصبحوا ادلاءه واذلاءه فلا خير فيهم لبلدهم مهما صرخوا فهم كاطبل الاجوف صوت بلا فعل ؟؟ اكاذيب ودجل ونهب وفساد وعمالة مكشوفة وضحك على الذقون وتخلف مكشوف !!! ولك استحوا مما تقولون الستم اولاد عشائر وحمايل ؟؟ ام نكم من دوب اباء يعنب ن00000غ000ول00000000ة

حسبنا الله هو نعم ال
ضمير عراقي -

بسم الله وحيبنا الله العشرات قتلوا وجرحوا اليوم في كل المحافظات العراقية والدم العراقي يهدر ليروي ارض العراق المعطاءة بينما يتفرج السراق وينهبون الخيرات ونحن جياعمحافظ صلاح الدين ورئيس جامعة تكريت تتكاتف جهودهم لمنع المتظاهرين من الخروج بالتهديد والوعيد العديد من طلبة جامعة تكريت وابناء محافظة صلاح الدين في السجون لمنعهم من الخروج الى المظاهرات الى متى يامرتشين الى متى يالصوص

حسبنا الله هو نعم ال
ضمير عراقي -

بسم الله وحيبنا الله العشرات قتلوا وجرحوا اليوم في كل المحافظات العراقية والدم العراقي يهدر ليروي ارض العراق المعطاءة بينما يتفرج السراق وينهبون الخيرات ونحن جياعمحافظ صلاح الدين ورئيس جامعة تكريت تتكاتف جهودهم لمنع المتظاهرين من الخروج بالتهديد والوعيد العديد من طلبة جامعة تكريت وابناء محافظة صلاح الدين في السجون لمنعهم من الخروج الى المظاهرات الى متى يامرتشين الى متى يالصوص

No comment
Iraqi Anger -

مراسلون بلا حدود تدين رفض السلطات النقل المباشر لتظاهرة الغضب

No comment
Iraqi Anger -

مراسلون بلا حدود تدين رفض السلطات النقل المباشر لتظاهرة الغضب

كذب؟
ابن بغداد -

بعد بدا الجذب يا سيد محمد رقم ٧٦ ؟ ضيعت وقتي دورت بالنت على تصريح ساركوزي ما لقيته

كذب؟
ابن بغداد -

بعد بدا الجذب يا سيد محمد رقم ٧٦ ؟ ضيعت وقتي دورت بالنت على تصريح ساركوزي ما لقيته

الشعب الجبان
خروع -

الى احرار العراق من الذين لا يرتبطون باي مرجعية دينية متخلفة، عليكم ان تتحدوا ضد الذين يتبعون تلك المرجعيات الفاشية والعميلة. اليوم استمعت الى اراء بعض المشاركين في تظاهرات اليوم الفاشلة جدا، وذلك بسبب الفتوة الشيعية ومنع المواطنيين من المشاركة لاسترجاء الكرامه والحياة الطبيعية. هذا دليل واضح على ان هذا القسم من الشعب لايستحقون الحياة وكرامتهم سحقت تحت أحذية المرجعيات العميلة. لم اتأسف على هذا الشعب الجبان والذي ربط مصيره بتلك المرجعيات المتخلفة، لاعتب على الحكومه ولا على المحتل. لياكل المتخلفين الهريسه وخرهوع

الشعب الجبان
خروع -

الى احرار العراق من الذين لا يرتبطون باي مرجعية دينية متخلفة، عليكم ان تتحدوا ضد الذين يتبعون تلك المرجعيات الفاشية والعميلة. اليوم استمعت الى اراء بعض المشاركين في تظاهرات اليوم الفاشلة جدا، وذلك بسبب الفتوة الشيعية ومنع المواطنيين من المشاركة لاسترجاء الكرامه والحياة الطبيعية. هذا دليل واضح على ان هذا القسم من الشعب لايستحقون الحياة وكرامتهم سحقت تحت أحذية المرجعيات العميلة. لم اتأسف على هذا الشعب الجبان والذي ربط مصيره بتلك المرجعيات المتخلفة، لاعتب على الحكومه ولا على المحتل. لياكل المتخلفين الهريسه وخرهوع

عاش الشعب
layla -

الحكومه ابداً لم تكن واقفه بجانب العراقي الفقير,,فقدجاؤا وسكنوا في قصور صدام ونهبوا اموال العراق وقتلوا العراقيين,,وكل عراقي ينتقدهم يوصف بأنه بعثي,,,والله انتم اسوأ من صدام,,اهذه الديمقراطيه التي تتحدثون بها ,تقتلون وتعتقلون المئات العراقيين من الشباب والثقفين جاؤا في مسيره يعبرون عن احتياجهم للخدمات كالماء والكهرباء وفرص للعمل,,,تباً لكم ايتها الحكومه المجرمه,,عاش الشعب العراقي.

عاش الشعب
layla -

الحكومه ابداً لم تكن واقفه بجانب العراقي الفقير,,فقدجاؤا وسكنوا في قصور صدام ونهبوا اموال العراق وقتلوا العراقيين,,وكل عراقي ينتقدهم يوصف بأنه بعثي,,,والله انتم اسوأ من صدام,,اهذه الديمقراطيه التي تتحدثون بها ,تقتلون وتعتقلون المئات العراقيين من الشباب والثقفين جاؤا في مسيره يعبرون عن احتياجهم للخدمات كالماء والكهرباء وفرص للعمل,,,تباً لكم ايتها الحكومه المجرمه,,عاش الشعب العراقي.

يقتلون بالرصاص الحي
mahamod -

كنتم تتباكون بمعانتكم من نظام صدام والمقابر الجماعيه,,,,اليوم تقتلون العشرات اثناء ممارستهم حقهم الدستوري بمظاهره سلميه مطالبين بخدمات وفرص عمل ويقتلون بالرصاص الحي من قبل جلاوزه المالكي الحراميه الذي سرقوا وخربوا العراق..ان ايامكم معدوده ايها السفله اصحب زواج المتعه والزنى.

يقتلون بالرصاص الحي
mahamod -

كنتم تتباكون بمعانتكم من نظام صدام والمقابر الجماعيه,,,,اليوم تقتلون العشرات اثناء ممارستهم حقهم الدستوري بمظاهره سلميه مطالبين بخدمات وفرص عمل ويقتلون بالرصاص الحي من قبل جلاوزه المالكي الحراميه الذي سرقوا وخربوا العراق..ان ايامكم معدوده ايها السفله اصحب زواج المتعه والزنى.

المراجع
عمر السفياني -

تحية كبيرة الى المتظاهرين الابطال وليعلم المالكي ومراجعهه الكلاوجيية سنستمر بالتظاهر ولحين سقوط المالكي وزمرته الفاسدة كسقوط حبات السبحة والمالكي خبير بهاوهذه البداية فقط. ورسالة الى المراجع: لم يرى العراق فترة اسوء من فترة حكم الشيعة للعراق. منذ العام 2003 ولحد هذه اللحظة لم يرى العراق سوى الفساد والسرقة والتهديم, فلماذا يامراجع تشجعون على بقاء المالكي وهو فاسد؟ وانتم المفروض مراجع!!!!

المراجع
عمر السفياني -

تحية كبيرة الى المتظاهرين الابطال وليعلم المالكي ومراجعهه الكلاوجيية سنستمر بالتظاهر ولحين سقوط المالكي وزمرته الفاسدة كسقوط حبات السبحة والمالكي خبير بهاوهذه البداية فقط. ورسالة الى المراجع: لم يرى العراق فترة اسوء من فترة حكم الشيعة للعراق. منذ العام 2003 ولحد هذه اللحظة لم يرى العراق سوى الفساد والسرقة والتهديم, فلماذا يامراجع تشجعون على بقاء المالكي وهو فاسد؟ وانتم المفروض مراجع!!!!

السستاني
ahmed gelgamish -

يقال انه اتى اهل الكوفة وسألوا زيد العابدين العفو فهم لم يقطعوا رأس الحسين فقال صدقتم ولكنكم اكثرتم السواد في وجه ابيكنا نريد السستاني ناصرا للحق ومضيئا للدرب ولكن للأسف فعل مثل اهل الكوفة اضافة ان كل اعتراض ضد الحكومة والفساد يسر اعداء الحكومة لذا لايجوز انتقاد الحكومة ابدا هذه رسالة السستاني ياسيدي

السستاني
ahmed gelgamish -

يقال انه اتى اهل الكوفة وسألوا زيد العابدين العفو فهم لم يقطعوا رأس الحسين فقال صدقتم ولكنكم اكثرتم السواد في وجه ابيكنا نريد السستاني ناصرا للحق ومضيئا للدرب ولكن للأسف فعل مثل اهل الكوفة اضافة ان كل اعتراض ضد الحكومة والفساد يسر اعداء الحكومة لذا لايجوز انتقاد الحكومة ابدا هذه رسالة السستاني ياسيدي

ارهاب؟ديمقراطية؟
محتار -

هل هذه المظاهرات تضم الارهابيين؟تضم المطالبين بالحرية؟ليت الجزيرة والعربية تفتينا بنوعية هذه الاحتجاجات لنكون على بينة من امرنا.

ارهاب؟ديمقراطية؟
محتار -

هل هذه المظاهرات تضم الارهابيين؟تضم المطالبين بالحرية؟ليت الجزيرة والعربية تفتينا بنوعية هذه الاحتجاجات لنكون على بينة من امرنا.

حكومه ارهابيه
ali al iraqi -

حكومه ارهابيه تقتل الشعب وترهبه وتسرق امواله,,والله انكم اكثر دكتاتوريه وظلما من نظام صدام,,حكومه عمائم ولطميه وزنى ,,خسأتم,,وانصر لكم ايها العراقيون الابطال,,ودم الشهداء الذي هدْر اليوم لن يذهب سداً ..والله أكبر على المجوس الصفويين القابعين في قصور المنطقه الصفراء متنعمين بخيرات العراق والراحه,,والعراقيين يقتلون ويجوعون وتهان كرامتهم.. .

حكومه ارهابيه
ali al iraqi -

حكومه ارهابيه تقتل الشعب وترهبه وتسرق امواله,,والله انكم اكثر دكتاتوريه وظلما من نظام صدام,,حكومه عمائم ولطميه وزنى ,,خسأتم,,وانصر لكم ايها العراقيون الابطال,,ودم الشهداء الذي هدْر اليوم لن يذهب سداً ..والله أكبر على المجوس الصفويين القابعين في قصور المنطقه الصفراء متنعمين بخيرات العراق والراحه,,والعراقيين يقتلون ويجوعون وتهان كرامتهم.. .

any ruler but not ba
mohammed raseed -

it is obvious that the criminal baathist and their allies al qaida, the gulf states are all behind these demonstration but the Iraqis are clever not to sacrifise what they have got from the real democracy, yes there are alot to do, to get rid of the what the country has inherited from Saddam and the creminal baathist, the heavy demands of the thieves in kuwait and other states in the region, the services are all to zero level, but the people who produced great leaders like Abdul Kareem Qasim will rise again and will be the ideal state of well fair and democracy.

any ruler but not ba
mohammed raseed -

it is obvious that the criminal baathist and their allies al qaida, the gulf states are all behind these demonstration but the Iraqis are clever not to sacrifise what they have got from the real democracy, yes there are alot to do, to get rid of the what the country has inherited from Saddam and the creminal baathist, the heavy demands of the thieves in kuwait and other states in the region, the services are all to zero level, but the people who produced great leaders like Abdul Kareem Qasim will rise again and will be the ideal state of well fair and democracy.

قمامة
abo azad -

ادعوا السيد المالكي الغاء القمة العربية القادمة في بغداد كفا هدر الملاين من دولارات لاجتمعات فارغه لا تقدم ولا توخراسرفوا تلك الفلوس على تحسين وضع الفقارة

قمامة
abo azad -

ادعوا السيد المالكي الغاء القمة العربية القادمة في بغداد كفا هدر الملاين من دولارات لاجتمعات فارغه لا تقدم ولا توخراسرفوا تلك الفلوس على تحسين وضع الفقارة

تحية
عبد الله ابو هيثم -

تحية الى الابطال الذين خرجوا اليوم للاحتجاج على الظلم و الاسبتداد و التبعية لايران, اما من بقي في بيته فلا عزاء لك يا امرأة مع احترامي الشديد للاناث.

تحية
عبد الله ابو هيثم -

تحية الى الابطال الذين خرجوا اليوم للاحتجاج على الظلم و الاسبتداد و التبعية لايران, اما من بقي في بيته فلا عزاء لك يا امرأة مع احترامي الشديد للاناث.

إلى المعلق رقم 1
حسان -

تنازل الحسن بن علي بالخلافة؟؟؟؟ أما تنازل الحسن عن الخلافة؟ الله يسامحك يا عبد الجبار العبيدي!!!!

المالكي مظلوما
صبري مهنا -

السؤال هو لكل الاشخاص الذين يهاجمون السيد المالكي وهو هل المالكي هو الوحيد الموجود في الحكومة؟ هل المالكي هو الشخص الوحيد الذي يقبض على السلطة في العراق ؟ هناك عشرات الشخصيات السياسية التي تشارك في السلطة وفي صنع القرار ؟ كفاكم طائفية ...

المالكي مظلوما
صبري مهنا -

السؤال هو لكل الاشخاص الذين يهاجمون السيد المالكي وهو هل المالكي هو الوحيد الموجود في الحكومة؟ هل المالكي هو الشخص الوحيد الذي يقبض على السلطة في العراق ؟ هناك عشرات الشخصيات السياسية التي تشارك في السلطة وفي صنع القرار ؟ كفاكم طائفية ...

موتوا يا بعثية
محمد العبيدي -

( ماكو مؤامرة اصير .. موتوا يا بعثية ) شعار يرفعه الخيرين من ابناء العراق النشامى ، عرفت مآربكم وخليت زواغيركم يوم امس يا انصار بطل الجحور القومي ، عودوا اليها ، فقد عرفت نواياكم ايها الجهلاء المارقين ، عرفت مقاصدكم يا من لا دين ولا مذهب لكم ، عرفت شروركم مامن لا مأمن لكم ، عرفت عوراتكم يامن يا لباس لكم ، مهما عليّت اصواتكم فأنها ستصد بجدار الوطن ويعود صداها الى مسامعكم لتعمهون بها ، ايها الحفاة البعثيون ومن ناصركم من الاقليات الطامعة بالسلطة ، لقد انسكب ماؤكم على الرمال وانتم تحاولون اعادته ، المجد والخلود لابناء الوطن الغالي المحبين للانسانية ، الرقى والعلو لرجال الامن الاشاوس .. عودوا الى رشدكم يا انصار معاوية ويزيد ، فلن يُقتل الحسين ( ع ) مرتين .. قولوا ما شئتم عنّا ، انسبونا الى ما يحلوا لكم .. لكنّنّا سنضل تحت راية نبينا محمد (ص) ومتمسكين بوصيته وحامل رايته من بعده امام المتقين علي بن ابي طالب (ع)، هكذا انتم .. ومهما نحمل من صفات سيئة حسب اعتقادكم ، فأننا لم نصل الى صفة واحدة من صفاتكم ألا هي سفك دماء الابرياء .. موتوا ايها العفلقية اصحاب المفخخات .. سوف لم ولن تنال اجندكم الارهابية شئيا بعد اليوم .. اوجه انتقادي العنيف الى الحكومة وعلى رأسها المالكي واطالبه بالتنحي عن منصبه الم يكن قادرا على ابادة هؤلاء المارقين من بقايا البعث الدموي ، وكم تمنينا لو اعطيت الراية الى البطل احمد الجلبي ليريكم ايها المنافقون العفلقيون نجوم الظهر .. المثل العراقي الشهير يقول ( دواء العقرب النعال ) فالبعثي هو العقرب .

موتوا يا بعثية
محمد العبيدي -

( ماكو مؤامرة اصير .. موتوا يا بعثية ) شعار يرفعه الخيرين من ابناء العراق النشامى ، عرفت مآربكم وخليت زواغيركم يوم امس يا انصار بطل الجحور القومي ، عودوا اليها ، فقد عرفت نواياكم ايها الجهلاء المارقين ، عرفت مقاصدكم يا من لا دين ولا مذهب لكم ، عرفت شروركم مامن لا مأمن لكم ، عرفت عوراتكم يامن يا لباس لكم ، مهما عليّت اصواتكم فأنها ستصد بجدار الوطن ويعود صداها الى مسامعكم لتعمهون بها ، ايها الحفاة البعثيون ومن ناصركم من الاقليات الطامعة بالسلطة ، لقد انسكب ماؤكم على الرمال وانتم تحاولون اعادته ، المجد والخلود لابناء الوطن الغالي المحبين للانسانية ، الرقى والعلو لرجال الامن الاشاوس .. عودوا الى رشدكم يا انصار معاوية ويزيد ، فلن يُقتل الحسين ( ع ) مرتين .. قولوا ما شئتم عنّا ، انسبونا الى ما يحلوا لكم .. لكنّنّا سنضل تحت راية نبينا محمد (ص) ومتمسكين بوصيته وحامل رايته من بعده امام المتقين علي بن ابي طالب (ع)، هكذا انتم .. ومهما نحمل من صفات سيئة حسب اعتقادكم ، فأننا لم نصل الى صفة واحدة من صفاتكم ألا هي سفك دماء الابرياء .. موتوا ايها العفلقية اصحاب المفخخات .. سوف لم ولن تنال اجندكم الارهابية شئيا بعد اليوم .. اوجه انتقادي العنيف الى الحكومة وعلى رأسها المالكي واطالبه بالتنحي عن منصبه الم يكن قادرا على ابادة هؤلاء المارقين من بقايا البعث الدموي ، وكم تمنينا لو اعطيت الراية الى البطل احمد الجلبي ليريكم ايها المنافقون العفلقيون نجوم الظهر .. المثل العراقي الشهير يقول ( دواء العقرب النعال ) فالبعثي هو العقرب .

me_ramahi
Mohammed -

كنت اتوقع راح يطلعون ملايين البشر بس الظاهر الناس كلهه مرتاحه ولو طالبوهم بالخروج لتأييد المالكي لكان الملايين حقا بالشوارع يهتفون له ولا يهم ان حاولت وسائل الاعلام واسامه حمدان تضخيم الاعداد فالصورة واضحة وخيبة امل البعض لا تحتاج الى شرح لذلك ارجو ان يترك البلد للعمران وكفانا تهريجا وتهويل

me_ramahi
Mohammed -

كنت اتوقع راح يطلعون ملايين البشر بس الظاهر الناس كلهه مرتاحه ولو طالبوهم بالخروج لتأييد المالكي لكان الملايين حقا بالشوارع يهتفون له ولا يهم ان حاولت وسائل الاعلام واسامه حمدان تضخيم الاعداد فالصورة واضحة وخيبة امل البعض لا تحتاج الى شرح لذلك ارجو ان يترك البلد للعمران وكفانا تهريجا وتهويل

الى المنافقين
ابو ذر -

جميع الذين يقولون لانتظاهر الان ويصف المتظاهرين بنعوت غير مؤدبة فهم يمثلون قمة النفاق ومتى نخرج عندما يسرقون كل اموال العراق ومارأيكم في ضياع 40 مليار لايعرفون اين ذهبت اذا كنتم مسلمين فالدين يقول من راى منكم منكرا وتعرفون الباقي اتقوا الله والدولار الذي تقبضونه الان سوف تكوى جنوبكم وجباهكم به يوم لاينفع مال ولابنون الامن اتى الله بقلب سليم

الى المنافقين
ابو ذر -

جميع الذين يقولون لانتظاهر الان ويصف المتظاهرين بنعوت غير مؤدبة فهم يمثلون قمة النفاق ومتى نخرج عندما يسرقون كل اموال العراق ومارأيكم في ضياع 40 مليار لايعرفون اين ذهبت اذا كنتم مسلمين فالدين يقول من راى منكم منكرا وتعرفون الباقي اتقوا الله والدولار الذي تقبضونه الان سوف تكوى جنوبكم وجباهكم به يوم لاينفع مال ولابنون الامن اتى الله بقلب سليم

الى ليث العراقى
huda -

الى الاخ الكريم ليث العراقى كيف تريد من احمد الفراتى الذى هو بوق المالكى في صفحات ايلاف ان يصمت وهذا العمل هو باب رزقه

الى ليث العراقى
huda -

الى الاخ الكريم ليث العراقى كيف تريد من احمد الفراتى الذى هو بوق المالكى في صفحات ايلاف ان يصمت وهذا العمل هو باب رزقه

91 صبري مهنا
هناء -

وهل صدام وحده كان مسؤل على ما كان يحدث لنا؟ ماهذا الهراء /// العالم تصرخ وهو لايريد ان يسمع وكل مانشر االاوساخ قال لاعلم له وسيرى في الموضوع ويطوي الصفحة وها نحن ننتضر 6 سنين ولم نرى شيء من ما وعد به. ماذا ينقصنا المال موجود ماذا ينقصنا لكي لا يكون لنا ماء وكهرباء ومدارس و مستشفيات وشوارع كالعالم. يكفي يكفي فقط كلام ووعود والضحك على العقول. /// مع هذا اليوم لم يخرج الكثير ولكنه سجل وبعد ايام او اشهر او عام ولم يحدث شيء ستكون المظاهرات اكبر واكبر

91 صبري مهنا
هناء -

وهل صدام وحده كان مسؤل على ما كان يحدث لنا؟ ماهذا الهراء /// العالم تصرخ وهو لايريد ان يسمع وكل مانشر االاوساخ قال لاعلم له وسيرى في الموضوع ويطوي الصفحة وها نحن ننتضر 6 سنين ولم نرى شيء من ما وعد به. ماذا ينقصنا المال موجود ماذا ينقصنا لكي لا يكون لنا ماء وكهرباء ومدارس و مستشفيات وشوارع كالعالم. يكفي يكفي فقط كلام ووعود والضحك على العقول. /// مع هذا اليوم لم يخرج الكثير ولكنه سجل وبعد ايام او اشهر او عام ولم يحدث شيء ستكون المظاهرات اكبر واكبر

فلنرى الى متى؟
هناء -

مع هذا اليوم لم يخرج الكثير ولكنهم اكثر من الذين خرجوا في الصيف الماضي و سجل وان لم يحدث شيء ستكون المضاهرات اكبر واكبر /// صبرنا على ظلم صدام والله سبحانه وتعالى انقذنا وسنصبر على المالكي وسنرى عقاب الله كيف سيكون.

فلنرى الى متى؟
هناء -

مع هذا اليوم لم يخرج الكثير ولكنهم اكثر من الذين خرجوا في الصيف الماضي و سجل وان لم يحدث شيء ستكون المضاهرات اكبر واكبر /// صبرنا على ظلم صدام والله سبحانه وتعالى انقذنا وسنصبر على المالكي وسنرى عقاب الله كيف سيكون.

85 محتار
هناء -

اولا الجزير مركزة مع ليبيا وثانيا سوف لن تتدخل في العراق لان جماعة المالكي سيقولون انها قناة بعثية/// ارتاح لم يعد يوجد لابعثية ولا ثاعدة كلهم افلسوا وعمليات اجامهم كشفت نواياتهم. اما مالكي يستعملها كحجة ليعتقل من يريد./// المضاهرة هي طلب حقوق العراقي لحياة كريمة وبدون ذل ولاتفرقة لان الحاكم والبرلمان انتخبوا ليخدموا البلاد وليس ترقية لاعمال انجزوها او اشخاص او لاولاد رجال كانوا في الحزب الحاكم.

85 محتار
هناء -

اولا الجزير مركزة مع ليبيا وثانيا سوف لن تتدخل في العراق لان جماعة المالكي سيقولون انها قناة بعثية/// ارتاح لم يعد يوجد لابعثية ولا ثاعدة كلهم افلسوا وعمليات اجامهم كشفت نواياتهم. اما مالكي يستعملها كحجة ليعتقل من يريد./// المضاهرة هي طلب حقوق العراقي لحياة كريمة وبدون ذل ولاتفرقة لان الحاكم والبرلمان انتخبوا ليخدموا البلاد وليس ترقية لاعمال انجزوها او اشخاص او لاولاد رجال كانوا في الحزب الحاكم.

نعم للسرقة
يعيش الفساد -

اتفق ساسة العراق بكافة اطيافهم السياسية واحزابهم وتوجهاتهم ومرجعياتهم الدينية البائسة لاول مرة في تاريخ العراق الجديد على الفساد وسرقة العراق وتكميم الافواه قتل واعتقال الشباب الاحرار بئسا لهم جميعا على ما اتفقوا عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم للسرقة
يعيش الفساد -

اتفق ساسة العراق بكافة اطيافهم السياسية واحزابهم وتوجهاتهم ومرجعياتهم الدينية البائسة لاول مرة في تاريخ العراق الجديد على الفساد وسرقة العراق وتكميم الافواه قتل واعتقال الشباب الاحرار بئسا لهم جميعا على ما اتفقوا عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟

اولاد القحبة ;
أمين -

هذه جملة من قصيدة اطلقها الشاعر الكبير النواب مواجها بها الحكام العراب واقزامهم وازلمهم وهو متحدث عن فلسطين بالسياقما ارغب في قوله احبتي جميعا ان حكام الانظمة القمعية البوليسية تدفع بكم الى التشرذم وسب بعضكم الاخر والتفريق بينكم على انكم طوائف ومذاهب وملل عرقية مناطقية اثنية الى اخره بينما انتم اصل في وجود هذا الكون والبشرية انتم اصل الحظارة الاسلامية والتشريع انتم لستم ببساطة اولاد قحبة بل الحكام ومن يقف ورائهم ازيحوا الستار عن سوئاتهم ومزقوا قناع عمالتهم وانبطاحهم فان لم يسلم العراقي ا من مفخخات الارهاب قطفته بنادق المالكي وعصاباته الميلشياوية والتي باعت العراق لايران ودول عربية اخرى واجندات صهيواميركية بابخس الاثمان لدي الوثائق عن هذا واتعرض يويما للضغط ممن ابتلانا بهم الزمان لكلن كلمة الحق هي العليا وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون اخوتي في العراق احبتي في بلاد الرافدين انظروا الى الشعوب الاخرى فلا شتائم بينها ولا ضغينة تونس مصر ليبيا لم الحديث عن روافض ونواصب اذن واموال العراق تهدر على زناة الليل ووائمة النهار

اولاد القحبة ;
أمين -

هذه جملة من قصيدة اطلقها الشاعر الكبير النواب مواجها بها الحكام العراب واقزامهم وازلمهم وهو متحدث عن فلسطين بالسياقما ارغب في قوله احبتي جميعا ان حكام الانظمة القمعية البوليسية تدفع بكم الى التشرذم وسب بعضكم الاخر والتفريق بينكم على انكم طوائف ومذاهب وملل عرقية مناطقية اثنية الى اخره بينما انتم اصل في وجود هذا الكون والبشرية انتم اصل الحظارة الاسلامية والتشريع انتم لستم ببساطة اولاد قحبة بل الحكام ومن يقف ورائهم ازيحوا الستار عن سوئاتهم ومزقوا قناع عمالتهم وانبطاحهم فان لم يسلم العراقي ا من مفخخات الارهاب قطفته بنادق المالكي وعصاباته الميلشياوية والتي باعت العراق لايران ودول عربية اخرى واجندات صهيواميركية بابخس الاثمان لدي الوثائق عن هذا واتعرض يويما للضغط ممن ابتلانا بهم الزمان لكلن كلمة الحق هي العليا وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون اخوتي في العراق احبتي في بلاد الرافدين انظروا الى الشعوب الاخرى فلا شتائم بينها ولا ضغينة تونس مصر ليبيا لم الحديث عن روافض ونواصب اذن واموال العراق تهدر على زناة الليل ووائمة النهار