أخبار

اشتون تعين دبلوماسية تشيكية لرئاسة بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: عينت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون اليوم سفيرة التشيك السابقة لدولتي الكويت و قطر جانا هايباسكوفا رئيسة لبعثة الاتحاد الاوروبي في العراق.
وقالت آشتون في بيان لها "ان بعثتنا في العراق تلعب دورا مهما في تطبيق سياسة الاتحاد الاوروبي و تنفيذ التزاماتنا الخاصة بالعراق".

واعتبرت هايباسكوفا اختيارا ممتازا لهذا المنصب "حيث انها كانت خلال الفترة من 2004 الى 2009 عضوا في البرلمان الاوروبي وكانت نشطة في مجال السياسة الخارجية والامنية".
واضافت آشتون في بيانها ان الدبلوماسية التشيكية جانا هايباسكوفا تتحدث عدة لغات من بينها اللغة العربية.

غير ان آشتون لم تذكر في بيانها ان هايباسكوفا ترأست خلال الفترة من 2004 الى 2009 بعثة البرلمان الاوروبي للعلاقات مع اسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تتقن اللغة العبرية؟
دافنشي -

تطبيق سياسة وتنفيذ التزامات لم تذكرها اشتون في بيانها

مستعربة صهيونية
شاهين مشى الغزالات -

اسمها الصحيح هو يانا هيباشكوفا, لايهم أنها يهودية وزوجها يهودي لأن كلنا عباد الله , لكنها مستعربة صهيونية حاقدة تكره العرب والمسلمين وتحاليلها السياسية ونشاطاتها تؤكد ذلك

ماهو مصدرك يا كونا
عراقية -

يعني لااعرف من اين اتى الصحفي في وكالة الانباء الكويتية عن ان ( هايباسكوفا ترأست خلال الفترة من 2004 الى 2009 بعثة البرلمان الاوروبي للعلاقات مع اسرائيل).لا السيرة الذاتية للمذكورة تشير الى ذلك ولا اي مصدر بالاتحاد الاوروبي يشير لذلك. بعدين الجماعة اوروبيين وليسو عرب وليس لهم اي تحسس من العمل ي اسرائيل، لذلك لايوجد ما يبرر اخفاء الامر، ثم ماذا عن السفراء العرب والمسلمين في اسرائيل وماذا عن السفارت الاسرائيلية في الدول العربية والمسلمة...الا يكفي ازدواجية. بعدين الا يجب وكابسط شروط العمل الصحفي الرصين ان يتم تحري الدقة .

توضيح
احمد شاكر -

المعلومات الواردة في الخبر صحيحة فيانا هيباشكوفا كانت تتراس بعثة البرلمان الاوربي للعلاقة مع اسرائيل وعملت سفيرة لتشيكيا في الكويت وهي من اشد التشيك المناصرين لاسرائيل ومن المعاديات بقوة للعرب وتكتب في تشيكيا مقالات مستمرة ضد العرب ولصالح اسرائيل فانتبهوا ياعراقيون فهي لن تكون سفيرة للاتحاد الاوروبي بل سفيرة لاسرائيل زوجها يهودي ايضا وهو متخصص اجتماعي اسمه ايفان غابال