أخبار

برلوسكوني: القذافي لم يعد يسيطر على الوضع في ليبيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رأى برلوسكوني خلال تجمع سياسي في روما أن القذافي لم يعد يسيطر على الوضع في ليبيا.

روما: أعلن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني خلال تجمع سياسي السبت في روما "يبدو أن (الزعيم الليبي معمر) القذافي لم يعد يسيطر على الوضع في ليبيا".

وقال برلوسكوني أمام مؤتمر لحزب الجمهوريين الإيطاليين (وسط يمين) "يمكننا إذا ما اتفقنا جميعًا وضع حد لحمّام الدم ودعم الشعب الليبي".

وأشار برلوسكوني، الذي كان حتى الآن حليفًا للقذافي، وقد وقّع معه في اب/اغسطس 2008، معاهدة صداقة يفترض أنها أزالت المسائل العالقة نتيجة ثلاثين عامًا من الاستعمار الإيطالي، الى ان "السيناريو الجيوسياسي يتبدل، وايطاليا معنية بذلك".

وقال "لم يتمكن أحد من توقع ما حصل في ليبيا، كما لم يتوقع أحد ما حصل قبل أسابيع في تونس ومصر، ولا يمكن لأحد ان يتوقع ما سيحصل لاحقًا".

ورأى ان التطورات في شمال افريقيا "غير واضحة المعالم إلى حد بعيد لأن هذه الشعوب يمكن ان تقترب من الديموقراطية، لكننا قد نجد انفسنا ايضا امام مراكز خطرة للتطرف الإسلامي".

وشدد من جهة أخرى على "خطر قيام وضع إنساني طارئ، يحتم إغاثة عشرات الاف الاشخاص". وتخشى ليبيا وصول مئتي الى ثلاثمئة الف مهاجر غير شرعي الى سواحلها في حال سقوط القذافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اخيرا برلسكوني
علي الخفاجي -

الشعب الليبي لايحتاج اهتمام وقلق برلسكوني ...الذي لايختلف في داخله عن مريض ليبيا سوى انه تحكمه مؤسسات دستورية والا فشبيه الشئ منجذب اليه وكان الى الامس صديقا وفيا ....ل.... القذافي, ياشعب ليبيا قلوب الاحرار معكم, واعلم انكم شعب طيب وصاحب حضارة عميقة لكن القذافي قذفه الله في نار جهنم ولغ كثيرا في دمائكم وتقدمكم وثرواتكم واسئل الله ان يخلصكم منه باقل الخسائر وان لاتعتمدوا على الحكومات العربية فهي تافهة وخائرة وملوثة, اعتمادكم على الله واحفاد عمر المختار والباروني, واعتمادكم على الحلم الذي اصبح حقيقة , حفظكم الله من شرور المجرم وزبانيته ومن متخلفي ادغال افريقيا القذرين..قلبي معكم ولااملك سوى الكلمة والدعاء لكم بالنصر القريب اخوكم من البصرة العراق علي الخفاجي