أخبار

المالكي: 100 يوم لتقويم عمل الحكومة قبل إجراء تغييرات وزارية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما دعا ناشطون عراقيون إلى حتجاجات جديدة الجمعة المقبل تحت شعار "جمعة الكرامة"، أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي عن تحديد 100 يوم لتقويم عمل الحكومة قبل إجراء تغييرات فيها، بينما دعا رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي إلى انتخابات محلية مبكرة، رافضًا اتهام المحتجين بالبعثية والإرهاب.

محتجون في ساحة التحرير في وسط بغداد

بغداد: فيما دعا ناشطون عراقيون إلى احتجاجات جديدة الجمعة المقبل تحت شعار "جمعة رد الكرامة"، أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي عن تحديد 100 يوم لتقويم عمل الحكومة قبل اجراء تغييرات فيها، بينما دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى انتخابات محلية مبكرة، رافضا اتهام المحتجين بالبعثية والارهاب، فيما اعلن محافظ عراقي ثالث استقالته استجابة للاحتجاجات الشعبية على نقص الخدمات.

رئيس البرلمان يؤكد متابعة المفسدين ويدعو إلى انتخابات محلية مبكرة

هذا واكد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم ان البرلمان سيتابع الفساد والمفسدين بشكل جدي ومعرفة مصير 40 مليار دولار صرفت على شكل سلف الى بعض الجهات، وهو امر مستغرب يجب ان تتم معرفة اسباب صرفها.

وقال ان مشروعا لتخفيض مرتبات الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب واصحاب الدرجات الخاصة لتقليل الهوة في المرتبات قد وصل الى البرلمان من الحكومة، وذلك استجابة لطلبات المواطنين، حيث سيقوم البرلمان بمناقشة المشروع والتصويت عليه قريبا من اجل تنفيذه.

ودعا الى انتخابات محلية لمجالس المحافظات والاقضية والنواحي تجري خلال ثلاثة اشهر، يتم خلالها اختيار مجالس قادرة على تحسين الاوضاع والاستجابة لطلبات واحتياجات المواطنين. واشار الى ان هناك رغبة عامة في المحافظات لاجراء مثل هذه الانتخابات وستتولى الامر المفوضية العليا للانتخابات.

وقال ان المظاهرات التي عمّت العراق يوم الجمعة الماضي مشروعة وتتطابق مع الدستور وهي مقبولة في ان تستمر شرط ان تكون سلمية، لكنه اوضح ان بعضها قوبل بالقمع الذي تراوح بين اطلاق النار واستخدام العنف غير المبرر وشنّ حملة اعتقالات ضد المتظاهرين، وهو امر غير مقبول من قبل مجلس النواب وسيجري تحقيق فيه.

واوضح انه جرى تشكيل لحان تحقيقية في المحافظاتكافةالتي جرت فيها تجاوزات من قبل القوات الامنية ضد المتظاهرين، وخاصة في محافظة نينوى الشمالية، التي سقط فيها 6 قتلة وعشرات الجرحى.

واكد على ان ممارسات بعض الاجهزة الامنية في اعتقال المتظاهرين وتعذيبهم غير مقبولة، كما رأى أن منع القنوات الفضائية والصحافيين من تغطية التظاهرات ومداهمة منازل المتظاهرين واقتحام منزل المرجع الشيعي الشيخ قاسم الطائي نظرا إلى تأييده التظاهرات امور غير مقبولة وستتم محاسبة المسؤولين عنها.

وشدد على ضرورة احترام حرية التعبير والتظاهر مع استنكار الاعتداءات التي حصلت ضد المتظاهرين وكذا الاعتداء على الممتلكات العامة.

وطالب الحكومة برفع القيود عن التظاهر وعن النقل المباشر للاحتجاجات وحركة الصحافيين وتعويض المتظاهرين المصابين وتوفير سيارات الاسعاف لمعالجة المصابين من المتظاهرين.

ورفض النجيفي اتهام المواطنين الذين يعبّرون عن مطاليبهم بالبعثية والارهاب، وقال انه من حق الناس التظاهر ضد سوء الخدمات والبطالة والفساد والاعتقالات التعسفية والسجون السرية وهذه الاتهامات غير مقبولة وغير منطقية مع الاقرار بوجود معارضين لللعملية السياسية، ومن حقهم ايضا التعبير عن رايهم ضمن القانون.

حول الدعوة إلى حتجاجات جديدة يوم الجمعة المقبل تحت شعار "جمعة رد الكرامة" شدد النجيفي على حق المواطنين في التظاهر سلميًا وعدم الاعتداء على الممتلكات، وتمنى ان يكون سلوك القوات الامنية خلال هذه الاحتجاجات الجديدة مختلفًا عما حصل الجمعة الماضي.

ولمح الى امكانية استجواب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي فيما اذا توصلت اللجان التحفقيقية الى نتائج تفيد بخروقات وانتهاكات ارتكبتها القوات الامنية في بعض المحافظات.

واشار الى ان بيان المرجع الشيعي الاعلى آية الله السيد السيستاني امس ودعوته إلى الحكومة بتغيير سلوكياتها والاستجابة لمطالب المواطنين تتماشى مع مطالب البرلمان في ترسيخ الدولة وتخفيض مرتبات المسؤولين الكبار والعمل على توفير الخدمات.

واوضح ردا على سؤال حول وجود احد البرلمانيين كان يشرف على قمع المتظاهرين في بغداد اوضح انه سيحقق في الامر وتتم محاسبة اي نائب وقف ضد تطلعات المواطنين.

أما عن قمة بغداد العربية وامكانية انعقادها في موعدها المحدد فاشار النجيفي الى ان القمة ستعقد في موعدها في 29 من الشهر المقبل. موضحا ان هناك اضطرابات في بعض الدول العربية وتغييرًا لحكامها قد يؤثّر على الموعد.

ولفت الى انه خلال اجتماعه الاسبوع الماضي في دمشق مع الرئيس السوري بشار الاسد فإن هذا الاخير اكد حرصه على القمة وحضورها، لكنه قال انها قد تتأجل لمدة شهر واحد.

وشدد النجيفي على حق العراق في استضافة القمة من اجل عودته الى حاضنته العربية والى دوره المؤثر في المنطقة.

وقد قرر رئيس مجلس النواب تمديد فترة وجود أعضاء مجلس النواب في المحافظات الذين اوفدوا اليها في منتصف الاسبوع الماضي لغاية يوم السبت الخامس من الشهر المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة الكاملة أمامهم للاتصال بالمواطنين والتعرف إلى احتياجاتهم ومطالبهم وتقديم التقرير الخاص بذلك إلىمجلس في اليوم التالي.

المالكي: 100 يوم لتقويم عمل الحكومة قبل اجراء تغييرات

إلى ذلك أعلن الوزراء نوري المالكي لدى ترؤسه اجتماعًا طائرا للحكومة اليوم الاحد تحديد 100 يوميجري بعدها تقويم عمل الحكومة والوزارات كل على حدة ومعرفة مدى نجاحها أو فشلها في تأدية العمل المناط بها تبدأ من تاريخ اليوم، مؤكدا انه سيتم إجراء تغييرات على ضوء النتيجة التي سينتهي إليها التقويم.

وتطرق إلى سبل مكافحة الفساد مشددًا على مسؤولية كل وزير عما يجري في وزارته قبل وصولها إلى هيئة النزاهة وغيرها من المؤسسات المعنية بمحاربة الفساد.

ودعا إلى إعلان التعيينات أمام الرأي العام وعدم حصرها في دائرة معينة بحيث يصعب على عموم المواطنين الإطلاع عليها، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرمان المواطنين الذين لايملكون وسائل للإتصال بهذه الدوائر.

وشدد على انه سيجري تحقيقا في بعض الحوادث والإنتهاكات التي حصلت أثناء التظاهرات لمحاسبة المسببين سواء كانوا من المحتجين ضد القوات الأمنية أو بالعكس.

واشار الى ضرورة إجراء تغيير في المواقع التي تركزت عليها إحتجاجات المتظاهرين، سواء كانت في الوزارات أو الحكومات المحلية أو مجالس المحافظات أو المجالس البلدية. وقد ناقشت الحكومة في اجتماعها امكانية التنسيق مع مجلس النواب لتحديد موعد لانتخابات مبكرة لمجالس المحافظات وتغيير المحافظين، خاصة وان الاحتجاجات في المحافظات توجهت بالاساس ضد هذه المجالس، نتيجة فشلها في تلبية مطالب الناس، اضافة الى الفساد الذي يسود اجهزتها واعضائها، وقامت في العديد من المدن والبلدات بحرق مقارها.

ازاء تدهور الاوضاع في مدينة الموصل (375 كم عن شمال بغداد) فقد أمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكيبتشكيل لجنة تحقيقية لمحاسبة مطلقي العيارات النارية على المتظاهرين في المدينة الجمعة ومقتل 7 اشخاص واصابة اخرين.

وكان المالكي تعهد في مساء الجمعة بعدما شهدت مناطق العراق المختلفة تظاهرات احتجاج واسعةبتنفيذكل مطالب التظاهرات، ووعد بالتحقيق في الخروقات الأمنية التي شهدتها تلك التظاهرات، لكنه اشاد في الوقت نفسه بالإجراءات التي أتختها الأجهزة الأمنية حيال التظاهرات.

واليوم الاحد، اعلن محافظ بابل جنوب بغداد استقالته، ليكون ثالث محافظ يتخذ هذا الاجراء، بعد محافظي البصرة عبود شلتاغ وواسط لطيف الطرفة، وذلك استجابة لمطالب المحتجين ضد سوء الخدمات.

في حين حذر أمس المرجع الشيعي الأعلى في العراق السيد علي السيستاني من مغبة استمرار الحكومة العراقية فى نهجها الحالي في إدارة الدولة، ودعاها إلى اتخاذ قرارات حاسمة عبر إلغاء امتيازات أعضاء مجلس النواب السابقين والحاليين ومجالس المحافظات وكبار المسؤولين والامتناع عن استحداث مناصب حكومية جديدة.

"العراقية" تدعو البرلمان إلى التحقيق في الاعتداءات على المتظاهرين

من جانبها قالت القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء السابق أياد علاوي ان ما حصل للمحتجين الجمعة مقلق للغاية ولطخة سوداء فيسجل العراق ومسيرته عبر التاريخ، وأكدت انها ستطالب بتحقيق يقوم به البرلمان للتعرف إلى الوقائع والمرتكبين إياً كان موقعهم، ليقدموا الى العدالة، فتقول فيهم الكلمة الفصل.

واضافت ان معاناة العراقييين كبيرة وكثيرة، منها ما هو بسبب انعدام الخدمات وتوقفها وتراجع الاقتصاد وإزدياد البطالة والفقر والجوع ومنها القمع والتهميش والاقصاء والاعتقال ومنها القوانين المسييسة كقوانين المخبر السري والاجتثاث والارهاب ومنها ما هو مرتبط بالفساد المالي والاداري والغلاء، فضلاً عن تبني سياسات المحاصصات الطائفية السياسية والجهوية والحزبية البغيضة.

واشارت الى انه لذلك تحركت ارادة الشعب معبّرًا عن معاناته المريرة بتظاهرات سلمية قانونية وعفوية تستهدف تحسين الأوضاع ومحاسبة المفسدين ورفع غطاء الخوف المخيم على البلاد وتحقيق العدالة والرفاهية المعقولة والتي تنهي الفقر في بلدٍ ثريٍ كالعراق، عوضاً من ان تكون ثرواته عرضة للنهب والسلب.

وقالت إن هذه التظاهرات انطلقت ايضًا لتكرّس مفاهيم الديمقراطية بشكل سلمي حسب ماكفله الدستور من مساحات للحريات العامة والخاصة وتحديدا لحرية التعبير، إلا أنه وللأسف الشديد جوبهت هذه التظاهرات السلمية، وحتى قبل إن تحصل باجراءات قمعية وتعطيلية مخيبة للآمال تعكس خوفاً من الشعب، كما تعرضت لاتهامات ملفقة وقطع الطرق لكي تجهض هذه التظاهرات، إلا إن ارادة الخير أبت إلا أن تنطلق هذه التظاهرات في موعدها لتعبّر عن مكنونات هذا الشعب.

واضافت ان التظاهرات تعرضت لعمليات قمع واطلاق الرصاص واعتقالات وتشهير بسمعة هذه التظاهرات عوضاً من توفير الأمن والطمأنينة للمتظاهرين بشكل سلمي واسلوب أبوي، لكي تعبر حشود الجماهير عن ارائها بحريةٍ، وحسب ما أقرته شرائع السماء وقوانين الدساتير في البلدان الديمقراطية أو تلك التي تدّعي انها سائرة في طريق الديمقراطية، وكانت المشاهد مروعة للغاية، واصابت الكبير بعد نضالٍ طويل ومرير في محاربة الدكتاتورية بهدف الوصول للديمقراطية، إلا إن الممارسة القمعية ظلت نفسها، مما لم يؤد الى بلوغ الهدف المرجو في تحقيق الحرية والكرامة.

واشارت الى ان ما حصل للمحتجين الجمعة مقلق للغاية ولطخة سوداء في سجل العراق ومسيرته عبر التاريخ. وقالت إنها لذلك ستطالب بتحقيق يقوم به المجلس النيابي للتعرف إلى الوقائع والمرتكبين أياً كان موقعهم ليقدموا الى العدالة فتقول فيهم الكلمة الفصل، اضافة الى تعويض ذوي الشهداء ومن ظلم ومن جرح من المتظاهرين.

وأوضحت أنها "ستدرس الموقف الخطر وتقَوّم ما حصل لتتخذ القرار المنسجم مع ارادة الشعب من العميلة السياسية برمتها إن كانت هي متوازنة وتؤدي فعلاً نحو الديمقراطية الناجزة، وعلى ضوء ذلك ستتخذ العراقية موقفاً مستمداً من تاريخها وبرنامجها ومشروعها الوطني الذي يصطف مع الشعب دائما إيمانًا بالديمقراطية بأن التغيير يمر عبر صناديق الاقتراع الحر والنزيه من دون خوف ومن دون قمع.

توتر واعتقالات في محافظات

هذا، وأعلن محافظ بابل جنوب بغداد إستقالته ليكون ثالث محافظ يتخذ هذا الإجراء بعد محافظي البصرة عبود شلتاغ وواسط لطيف الطرفة، وذلك استجابة لمطالب المحتجين ضد سوء الخدمات.

تأتي هذه التطورات في وقت لاتزال فيه مدن عراقية عدة، وخاصة الموصل والبصرة والرمادي، تشهد اجواء توتر واحتجاجات على ضوء ضرب القوات الامنية المحتجين في العديد من المناطق العراقية، مما ادى الى مصرع 21 عراقيا واصابة حوالي 100 اخرين بجروح.

ويوم امس استمرت الاحتجاجات والاضطرابات، حيث قتل شخص واصيب سبعة اخرون بجروح جراء اطلاق نار ضد متظاهرين في منطقة كبيسة احدى مناطق محافظة الانبارفي غرب بغداد، كما اعتقلت قوات الامن 14 متظاهرا بعدما تجمع مئات المتظاهرين للمطالبة بتحسين الخدمات ومعالجة البطالة ومحاربة الفساد.

في ناحية الغراف شمال مدينة الناصرية (305 كلم عن جنوب بغداد) تظاهر عشرات امام مبنى المجلس البلدي مطالبين بتحسين الخدمات ومعالجة البطالة ومحاربة الفساد. كما طالب المتظاهرون باقالة المسؤولين المحليين وتحسين البطاقة التموينية وقامت الشرطة باطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام المبنى من دون وقوع ضحايا.

كما فرضت السلطات المحلية في مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى (370 كلم عن شمال بغداد) حظرًا شاملاً للتجول لمنع انطلاق تظاهرات مماثلة. وايضاً اعلنت مصادر في شرطة كركوك (240 كلم عن شمال بغداد) العثور على ثلاث جثث، تعود احداها إلى احد المشاركين في تظاهرة السبت امام مجلس المحافظة في وسط المدينة.

"رايتس ووتش" تدعو بغداد إلى التحقيق في قتل متظاهرين

من جهتها، طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الانسان السلطات العراقية بتحقيق في حوادث القتل التي وقعت خلال التظاهرات التي خرجت في ارجاء العراق الجمعة، وكذلك في اي استخدام غير قانوني للعنف من جانب قواتها الامنية.

وقالت المنظمة في بيان المنظمة من مقرها في نيويورك إنه اضافة الى القتلى الذين سقطوا فإن المنظمة رصدت رجال الامن وهم يعتدون بالضرب على متظاهرين وصحافيين عزل، مما ادى الى اصابة 18 منهم على الأقل بجروح بليغة.

وأكدت المنظمة أن أي استخدام غير مبرر وغير قانوني للقوة، وعلى وجه الخصوصالتي تؤدي الى الوفاة، فيجب ان يؤدي بدوره الى مقاضاة المسؤولين عنه، بمن فيهم اولئك الذين اصدروا الاوامر باستخدام العنف. واضافت ان على السلطات العراقية رفع كل الاجراءات التي تقيّد من حرية التجمع والاحتجاج السلمي.

وأشارت الى ان الشرطة العراقية سمحت في وقت سابق من الاسبوعالحاليلعشرات من المتعاونين معها بمهاجمة تجمع احتجاجي سلمي ببغداد، مما ادى الى اصابة عدد من المحتجين بجروح. ففي ساعات الفجر الاولى من يوم 21 شباط/فبراير) الحالي هاجم العشرات من الرجال المسلحين بالسكاكين والهراوات خمسين معتصمًا في ساحة التحرير في بغداد حين انهال المهاجمون على عشرين معتصمًا منهم على الاقلضربا وطعنا.

وقع الهجوم مباشرة عقب انسحاب الشرطة من الساحة، وقال شهود إنهم شاهدوا رجال الشرطة يتشاورون مع المهاجمين قبل وقوع الاعتداء.

فذكرتوم بورتيوس نائب مدير البرامج في المنظمة ان على السلطات العراقية لجم قواتها الامنية والاتيان بتفسير مقنع عن كل حادثة قتل، كما طالب قوات الامن توخي اقصى درجات ضبط النفس في تعاملها مع المحتجين.

من جانبهادعت رئيسة اللجنة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون السلطات العراقية على ممارسة اقصى حد من ضبط النفس ازاء التظاهرات المستمرة واتخاذ تدابير كافية لضمان سلامة المتظاهرين.

وقالت المتحدثة باسم اشتون في بيان صحافي ان اشتون تتابع من كثب الاحداث التي يشهدها العراق حاليًا،واعربت عن اسفها ازاء الخسائر البشرية التي وقعت خلال التظاهرات التي حدثت في مدن العراق، كما قدمتتعازيها لاسر الضحايا.

وامس اتهم اربعة اعلاميين عراقيين في مؤتمر صحافي السلطات العراقية باعتقالهم وتعريضهم للتعذيب قبل إطلاق سراحهم. وأعلنوا في بيان شارك في إعداده عدد من الاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني، بينها مرصد الحريات الصحافية "ان حرية التعبير تمر في أسوأ ايامها في العراق، وهذا ما كشفته وقائع".

وأكدوا في البيان الذي قرأه الاعلامي عماد الخفاجي "لقد تعاملت السلطات السياسية مع التظاهرات بوصفها ظاهرة مدانة تستدعي معالجات أمنية".

وأضاف "فقد وصفهاالمالكي بأنها مدفوعة من القاعدة والبعثيين والارهاب، ثم اعلن حظرًا للتجول قبل ساعات من انطلاقها". وشدد علىان "الصحافة كانت هدفًا للسلطات"، موضحا انه تمت "مداهمة عدد من المؤسسات الصحافية، ثم منعت التغطية الحية، ثم تعرض عدد من الصحافيين للاعتقال امام مرأى من الناس".

وقال انهم تعرضوا "الى ابشع انواع التعذيب من قبل عناصر استخبارات الفرقة 11 واجبروا على التوقيع على اوراق لا يعرفون محتواها".

والاعلاميون الاربعة هم حسام السراي مسؤول القسم الثقافي في جريدة الصباح الجديد وعلي عبد السادة مسؤول القسم السياسي في جريدة المدى وهادي المهدي الذي يعمل مقدمًا للبرامج في اذاعة ديموزي وعلي الموسوي المحرر في جريدة الصباح شبه الرسمية.

وشهد العراق الجمعة تظاهرات احتجاج في معظم أنحاء البلاد تحت شعار "يوم الغضب العراقي" تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يوم الكرامة
العراقي الحر -

دعهم يكشفون عن الوجه القبيح..سقط القناع عن وجه المالكي وجميع وجوه الشؤم التي ارتبطت بكوارثنا منذ ثمانية سنوات..يوم الحساب قادم ياحكومة الفساد التي تحتل المرتبة الثالثة في أكثر الدول فسادا في العالم

يوم الكرامة
العراقي الحر -

دعهم يكشفون عن الوجه القبيح..سقط القناع عن وجه المالكي وجميع وجوه الشؤم التي ارتبطت بكوارثنا منذ ثمانية سنوات..يوم الحساب قادم ياحكومة الفساد التي تحتل المرتبة الثالثة في أكثر الدول فسادا في العالم

خادم ايران
كريم عبد الزهرة -

ايران هي التي ضغطت على المالكي باتخاذ موقف قمعي ضد المتظاهرين وعدم السماح لهم بالتظاهر ..فاجراءات القمع التي قام بها المالكي هي نفسها التي قامت بها الحكومة الايرانية ضد المتظاهرين في ايران ..كما ان اللامرشد علي الخامنئي هو الذي امر كاظم الحائري والاصفي باصدار فتوين بتحريم التظاهر في العراق مع العلم ان كلا الرجلين ايرانيين ويعيشان في ايران فلماذا يتدخلان بشأن عراقي والمعروف للقريب والبعيد ان اية الله كاظم الحائري هو المحافظين والمؤيدين بشدة لسياسات ونهج علي خامنئي ومثله كذلك الاصفي ..هذه الحقيقة عرفها المتظاهرون ولهذا ولغيرها هتفوا : ايران بره بره ..بغداد تبقى حره . الان الجريمة اصبحت واضحة ..والمالكي يتحمل جرم دماء العراقيين التي سالت في شوارع العراق من الموصل والسليمانية وحتى البصرة ..كما تتحملها المرجعية في النجف التي سكت عن تهديدات المالكي وتدخلات ايران ولم تنطق الا بعد ان تدفقت دماء العراقيين ساخنة في الشوارع ..كما يتحملها كل الذين سكتوا عن جرائم المالكي بحق العراقيين وفي المقدمة منهم اعضاء البرلمان ..علاوي ..وصالح المطلق نائب رئيس الوزراء الذي غاب صوته الملعلع بعد ان جلس على كرسي الحكم ..ولكن من هنا فصاعد فان الشعب العراقي عرف زيف هؤلاء جميعا ..وليس له من مرجعية الان غير مرجعية الشعب نفسه ..وحركة ثوار العراق تتقدم ..والمظاهرات القادمة ستسقط جميع المتاجرين ..ولا تنفع اسامة النجيفي تلفيقات جاءت متأخرة ..فالشعب عاد يحتقر البرلمان والدليل على ذلك ان المتظاهرين في ساحة التحرير انهالوا بالأحذية على النائبين : عبد الفتاح الشيخ من العراقية وعلى صباح الساعدي مستقل وقديما من جماعة حزب الفضيلة

خادم ايران
كريم عبد الزهرة -

ايران هي التي ضغطت على المالكي باتخاذ موقف قمعي ضد المتظاهرين وعدم السماح لهم بالتظاهر ..فاجراءات القمع التي قام بها المالكي هي نفسها التي قامت بها الحكومة الايرانية ضد المتظاهرين في ايران ..كما ان اللامرشد علي الخامنئي هو الذي امر كاظم الحائري والاصفي باصدار فتوين بتحريم التظاهر في العراق مع العلم ان كلا الرجلين ايرانيين ويعيشان في ايران فلماذا يتدخلان بشأن عراقي والمعروف للقريب والبعيد ان اية الله كاظم الحائري هو المحافظين والمؤيدين بشدة لسياسات ونهج علي خامنئي ومثله كذلك الاصفي ..هذه الحقيقة عرفها المتظاهرون ولهذا ولغيرها هتفوا : ايران بره بره ..بغداد تبقى حره . الان الجريمة اصبحت واضحة ..والمالكي يتحمل جرم دماء العراقيين التي سالت في شوارع العراق من الموصل والسليمانية وحتى البصرة ..كما تتحملها المرجعية في النجف التي سكت عن تهديدات المالكي وتدخلات ايران ولم تنطق الا بعد ان تدفقت دماء العراقيين ساخنة في الشوارع ..كما يتحملها كل الذين سكتوا عن جرائم المالكي بحق العراقيين وفي المقدمة منهم اعضاء البرلمان ..علاوي ..وصالح المطلق نائب رئيس الوزراء الذي غاب صوته الملعلع بعد ان جلس على كرسي الحكم ..ولكن من هنا فصاعد فان الشعب العراقي عرف زيف هؤلاء جميعا ..وليس له من مرجعية الان غير مرجعية الشعب نفسه ..وحركة ثوار العراق تتقدم ..والمظاهرات القادمة ستسقط جميع المتاجرين ..ولا تنفع اسامة النجيفي تلفيقات جاءت متأخرة ..فالشعب عاد يحتقر البرلمان والدليل على ذلك ان المتظاهرين في ساحة التحرير انهالوا بالأحذية على النائبين : عبد الفتاح الشيخ من العراقية وعلى صباح الساعدي مستقل وقديما من جماعة حزب الفضيلة

لن يفلحا ابدا
ali72 -

الحكومة والبرلمان مهما بحثا عن حلولفلن يفلحا أبدا لانهما عاجزان عن الحل..وكيف يصلح من هو فاسد اصلا. سيأتي الحل من خارج الحكومة ومن خارج البرلمان ومن خارج هذه الاحزاب الفاسدة, سيأتي من رحم الاحتجاجات.. هؤلاء الفاسدون أكملوا مسيرة البعث في التخريب والفساد وخيبوا أمال العراقيين فلامكان لهم بعد الان بيننا مهما قالوا .. انا واثق تمام الثقة بانهم لن يغيروا اي شئ ولن يصلحوا سناخذ منهم وعودا جديدة لاغير ..التغير قادم باذن الله وارجو ان يكون سلميا..رحم الله الشهداء في تونس ومصر وليبيا واليمن والبحرين والعراق و................

لن يفلحا ابدا
ali72 -

الحكومة والبرلمان مهما بحثا عن حلولفلن يفلحا أبدا لانهما عاجزان عن الحل..وكيف يصلح من هو فاسد اصلا. سيأتي الحل من خارج الحكومة ومن خارج البرلمان ومن خارج هذه الاحزاب الفاسدة, سيأتي من رحم الاحتجاجات.. هؤلاء الفاسدون أكملوا مسيرة البعث في التخريب والفساد وخيبوا أمال العراقيين فلامكان لهم بعد الان بيننا مهما قالوا .. انا واثق تمام الثقة بانهم لن يغيروا اي شئ ولن يصلحوا سناخذ منهم وعودا جديدة لاغير ..التغير قادم باذن الله وارجو ان يكون سلميا..رحم الله الشهداء في تونس ومصر وليبيا واليمن والبحرين والعراق و................

سقط القناع عن الوجوه
salah -

أخيرا ظهر للعيان الوجه القبيح الحقيقي لأدعياء الديمقراطية رغم ان التظاهرات لم تكن تنادي بتغيير النظام بل انصبت على المطالب المعيشية والحياتية العادية ومع ذلك كان هناك 13 شهيد ومئات الجرحى فتصوروا لو انهم اي المتظاهرين نادوا بأسقاط النظام كم ستكون الحصيلة ومع ذلك سنستمر حتى تتحقق كل المطالب ولا للتراجع

سقط القناع عن الوجوه
salah -

أخيرا ظهر للعيان الوجه القبيح الحقيقي لأدعياء الديمقراطية رغم ان التظاهرات لم تكن تنادي بتغيير النظام بل انصبت على المطالب المعيشية والحياتية العادية ومع ذلك كان هناك 13 شهيد ومئات الجرحى فتصوروا لو انهم اي المتظاهرين نادوا بأسقاط النظام كم ستكون الحصيلة ومع ذلك سنستمر حتى تتحقق كل المطالب ولا للتراجع

الى العراقي الحر
سيف العراق -

أخي العزيز أرجو منك أن تحترم أصول الكتابة وأن تبعد عنك الكلام البذيء لشخص رئيس الوزراء نوري المالكي...فالأنسان الحر لا يعني أبدا أن يشتم الناس ويصف الآخرين بالشؤم..العراق حر وديمقراطي وسيبقى بفضل الحكومة الجديدة..

الى العراقي الحر
سيف العراق -

أخي العزيز أرجو منك أن تحترم أصول الكتابة وأن تبعد عنك الكلام البذيء لشخص رئيس الوزراء نوري المالكي...فالأنسان الحر لا يعني أبدا أن يشتم الناس ويصف الآخرين بالشؤم..العراق حر وديمقراطي وسيبقى بفضل الحكومة الجديدة..

..........................
محمد الخيون -

حفنة ... البستهم ماما امريكية لبوس ساسة والنتيجة فساد وافساد يضرب به المتل وسرقات في وضح النهار , خطية ده يكونون انفسهم عبرتدمير البلد, وقتل وتهجير يندي له الجبين..الشعب يريد تغيير .

..........................
محمد الخيون -

حفنة ... البستهم ماما امريكية لبوس ساسة والنتيجة فساد وافساد يضرب به المتل وسرقات في وضح النهار , خطية ده يكونون انفسهم عبرتدمير البلد, وقتل وتهجير يندي له الجبين..الشعب يريد تغيير .

لايكفي
علي الوردي الخالد -

يجب على الشعب العرقي ان يقوم بثورة على العملية السياسية برمتها والغاء الدستور الحالي وطرد العمامات ....السوداء والبيضاء في اقبية النجف وكربلاء والفلوجة والاعضمية لان العراق سوف لن يكون له قائمة ولن يتطور بوجود هؤلاء .......واصحاب الافق الضيقة وهذه الوعود سوف لن يتحقق لان فاقد الشئ لا يعطيه , كيف يقوم المالكي بمحاسبة المفسدين ..............وماذا نستفاد من علاوي و كل همه هو وقائمته الحصول على المناصب

لايكفي
علي الوردي الخالد -

يجب على الشعب العرقي ان يقوم بثورة على العملية السياسية برمتها والغاء الدستور الحالي وطرد العمامات ....السوداء والبيضاء في اقبية النجف وكربلاء والفلوجة والاعضمية لان العراق سوف لن يكون له قائمة ولن يتطور بوجود هؤلاء .......واصحاب الافق الضيقة وهذه الوعود سوف لن يتحقق لان فاقد الشئ لا يعطيه , كيف يقوم المالكي بمحاسبة المفسدين ..............وماذا نستفاد من علاوي و كل همه هو وقائمته الحصول على المناصب

لو كانوا صادقين ..!
الدفاعي -

اذا كانوا صادقين فلماذا لم يسمحوا لابناء الوطن في التظاهر للتعبير عن معاناتهم ومطالبهم بدلا من الكذب والاحتيال عليهم وعلى لسان المالكي الذي وصفها بانها مدفوعة من القاعدة والبعثيين والارهاب ثم اعلن حظرا للتجول قبل ساعات من انطلاقها... ........ومما يحزن ويدمي القلوب ان تكون المرجعيات الدينية راعية للفساد وحامية للمفسدين في اصدار بيانات وفتاوى لاتنسجم وموقعها الديني فهذا يحذر وذاك يؤجل والاعجب من يحرم ...اي دين هذا واية مباديء واي نهج تسيرون عليه وكيف تثق الناس بكم وقد تكشفت عوراتكم وبانت حقيقتكم ..ان المرجعية التي تحمي مناف الناجي بعد اعتدائه على نساء الحوزة في العمارة لايستبعد منها حماية المالكي وجوقته ....المفسدين ...انها هي السبب في كل مايجري في البلد فلولا حمايتها لهم طيلة هذه المدة لما استشرى والخراب ...ولكن اين ستذهبون من غضبة شعبنا الابي .

لو كانوا صادقين ..!
الدفاعي -

اذا كانوا صادقين فلماذا لم يسمحوا لابناء الوطن في التظاهر للتعبير عن معاناتهم ومطالبهم بدلا من الكذب والاحتيال عليهم وعلى لسان المالكي الذي وصفها بانها مدفوعة من القاعدة والبعثيين والارهاب ثم اعلن حظرا للتجول قبل ساعات من انطلاقها... ........ومما يحزن ويدمي القلوب ان تكون المرجعيات الدينية راعية للفساد وحامية للمفسدين في اصدار بيانات وفتاوى لاتنسجم وموقعها الديني فهذا يحذر وذاك يؤجل والاعجب من يحرم ...اي دين هذا واية مباديء واي نهج تسيرون عليه وكيف تثق الناس بكم وقد تكشفت عوراتكم وبانت حقيقتكم ..ان المرجعية التي تحمي مناف الناجي بعد اعتدائه على نساء الحوزة في العمارة لايستبعد منها حماية المالكي وجوقته ....المفسدين ...انها هي السبب في كل مايجري في البلد فلولا حمايتها لهم طيلة هذه المدة لما استشرى والخراب ...ولكن اين ستذهبون من غضبة شعبنا الابي .

غدا لناظره قريب
عراقية -

نعم ان غدا لناظره قريب ماذا تنتظرون ايها العراقيين ونحن فى القرن الواحد والعشرين يصبح بلدنا ينار بالفوانيس ووجه المالكى ....واعضاء حزبه؟ اين بقية الاحزاب الموالية لحزب الدعوة فى جرائمه؟هل قنعوا له ولجبروته من اجل انفسهم والقبض على الرواتب الدسمة لكى يعيشوا الليالى الملاح فى لندن وباريس ؟هل تخافوهم ايها العراقيين؟ هل هم اقوى من الدكتاتوريين الذين سبقوهم؟ حان وقت الشعوب وارادتها هى التى تقول قولها

غدا لناظره قريب
عراقية -

نعم ان غدا لناظره قريب ماذا تنتظرون ايها العراقيين ونحن فى القرن الواحد والعشرين يصبح بلدنا ينار بالفوانيس ووجه المالكى ....واعضاء حزبه؟ اين بقية الاحزاب الموالية لحزب الدعوة فى جرائمه؟هل قنعوا له ولجبروته من اجل انفسهم والقبض على الرواتب الدسمة لكى يعيشوا الليالى الملاح فى لندن وباريس ؟هل تخافوهم ايها العراقيين؟ هل هم اقوى من الدكتاتوريين الذين سبقوهم؟ حان وقت الشعوب وارادتها هى التى تقول قولها

الجلاد والقاضي
معاذ البغداي -

من المضحك حقاً ان يقوم المالكي بتشكيل لجنة للتحقيق لأكثر من سبب . فالاول ان القوات التابعة للمالكي هي المتهم الاول بهذه الجرائم والثاني انه خلال حكم المالكي للعراق قد امر بتشكيل لجان تحقيق في مئات من الجرائم بحق لابرياء ولكن في كل مرة اما لا تضهر اي نتية او يتم قلب الحقيقية وتحويل الجاني الى مجرم .. ولعل خطاب المالكي قبل تظاهرات يوم الجمعة من ان الذين سيشاركون بها هم من البعثيين والصداميين والتكفريين هي اكبر دليل على نواياه المبيتة تجاة هذه التظاهرات السلمية.. وللتذكير اقول .. وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين.

الجلاد والقاضي
معاذ البغداي -

من المضحك حقاً ان يقوم المالكي بتشكيل لجنة للتحقيق لأكثر من سبب . فالاول ان القوات التابعة للمالكي هي المتهم الاول بهذه الجرائم والثاني انه خلال حكم المالكي للعراق قد امر بتشكيل لجان تحقيق في مئات من الجرائم بحق لابرياء ولكن في كل مرة اما لا تضهر اي نتية او يتم قلب الحقيقية وتحويل الجاني الى مجرم .. ولعل خطاب المالكي قبل تظاهرات يوم الجمعة من ان الذين سيشاركون بها هم من البعثيين والصداميين والتكفريين هي اكبر دليل على نواياه المبيتة تجاة هذه التظاهرات السلمية.. وللتذكير اقول .. وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين.

النزول عن البغلة
حازم -

المظاهرات العارمة التي خرجت في محافظات ومدن وقصبات العراق عبرت بشكل واضح لايقبل التاؤيل او اللبس بان الطائفية السياسية التي جاءت بها امريكا قد سقطتت بشكل مريع بعد ان ثبت فشلها رغم انها ادارت المشروع الاميركي طوال هذه الفترة من عمر الاحتلال 8 سنوات لحد الان !!!! وكشفت المظاهرات ايضا بان شعب العراق من شماله الى جنوبه يريد التخلص ممن جلبهم المشروع الامريكي من الخارج شيعة كانوا ام سنه ام غيرهم لان فضائحهم وفضائعهم سدت الانوف واصبحت عالة على امريكا نفسها وعلى نموذجها الذي ارادت ان تقدمة للمجتمع الدولي رغم معاييرها المزدوجة !! فهل ستصحوا قيم امريكا كما صحت في تونس ومصر وليبيا ؟؟ ام ستبقى راكبة البغلة ولن تنزل عنها ؟؟ وهل سيستطيع مخططهاتحمل نتائج كل ما يحصل والى متى ؟؟؟

النزول عن البغلة
حازم -

المظاهرات العارمة التي خرجت في محافظات ومدن وقصبات العراق عبرت بشكل واضح لايقبل التاؤيل او اللبس بان الطائفية السياسية التي جاءت بها امريكا قد سقطتت بشكل مريع بعد ان ثبت فشلها رغم انها ادارت المشروع الاميركي طوال هذه الفترة من عمر الاحتلال 8 سنوات لحد الان !!!! وكشفت المظاهرات ايضا بان شعب العراق من شماله الى جنوبه يريد التخلص ممن جلبهم المشروع الامريكي من الخارج شيعة كانوا ام سنه ام غيرهم لان فضائحهم وفضائعهم سدت الانوف واصبحت عالة على امريكا نفسها وعلى نموذجها الذي ارادت ان تقدمة للمجتمع الدولي رغم معاييرها المزدوجة !! فهل ستصحوا قيم امريكا كما صحت في تونس ومصر وليبيا ؟؟ ام ستبقى راكبة البغلة ولن تنزل عنها ؟؟ وهل سيستطيع مخططهاتحمل نتائج كل ما يحصل والى متى ؟؟؟

الى رقم 5
ام كرار -

وكيف كنتم تسبون الطاغية صدام ليل نهار؟لماذا تحلله لنفسك وتحرمه على الاخرين؟ما الفرق بين طاغية الامس صدام وطاغية اليوم المالكى؟ فقط الكهرباء, الماء, الحصة التموينية, والامان للناس البسطاء اللذين لايتدخلون فى شؤنه اما الان فكل هذه مفقودة للناس البسطاء وديمقراطيتكم هي فقط اسماء لاحزاب لاتحل ولاتربط فقط حزب واحد يحكم البلد وهو خزب الدعوة ولاخرين شركاء فى استلام الرواتب الغير معقولة فكيف تريدنا ان نسكت على هذا الظلم فاسب هو اضعف الايمان

العراق
سرور -

بالنسبة للمحافظات الشيعية تم تحقيق مطالب المتظاهرين باقالة ثلاثة محافظين لكن المشكلة هي في الموصل احرق المتظاهرين مجلس المحافظة ورفعوا علم البعث ذو الثلاثة نجوم . ولم يتغي شيء لان المحافظ عاد اليوم ليمارس دوامه الرسمي كل هذا لان اخوة رئيس البرلمان اسامة النجيفي لم يامرة بالاستقالة

الى رقم 5
ام كرار -

وكيف كنتم تسبون الطاغية صدام ليل نهار؟لماذا تحلله لنفسك وتحرمه على الاخرين؟ما الفرق بين طاغية الامس صدام وطاغية اليوم المالكى؟ فقط الكهرباء, الماء, الحصة التموينية, والامان للناس البسطاء اللذين لايتدخلون فى شؤنه اما الان فكل هذه مفقودة للناس البسطاء وديمقراطيتكم هي فقط اسماء لاحزاب لاتحل ولاتربط فقط حزب واحد يحكم البلد وهو خزب الدعوة ولاخرين شركاء فى استلام الرواتب الغير معقولة فكيف تريدنا ان نسكت على هذا الظلم فاسب هو اضعف الايمان

المالكي فقد مصداقيته
الحسني -

يوم الغضب العراقي هو امتداد للغضب العربي الثائر على الظلم والعبودية العراقيون رغم القيود التي فرضها المالكي واجهزته القمعية على الشباب في منع المركبات واعتقال المئات الا انهم وصلو وواصلوا واكتشف للعالم بان المالكي الذي خلع قناعة واظهر امام الملئ على حقيته الدموية تلطخت اياديه بدماء الشباب وهذا عار يلحقه في كل حياته اضافة الى انتهائه سياسيا ووقع في الحضير السياسي مع حزبه اما الشخص الذي يقف في اعلى البرج (كمال الساعدي)مع الاسف هو عضو برلماني تخلى عن منهجه الاخلاقي في ان يكون ممثلا عن الشعب بل لايختلف عن عزة الدوري او على حسن المجيد انهم غملة واحدة في الابادة البشرية هنيئا لك يا ابا اسراء لانك كشفت عن نفسك في محاربة الاعلام والصحافة والخوف من الشعب وتطلعاته وواجهاته الاعلامية لماذا الخوف من الشعب اليسوا هم رفعوك الى هذه المنصة التي لم تكن تحلم بها لولا الاحتلال الامريكي هنيئا لك ايها الاسد المفترس الذي يفترس شعبه ما فرقك عن الطاغية صدام هو ذبح شعبه وانت كذلك وا اسفاه عليك وا اسفاه على حزبك كنا نتامل منك غير ذلك انتخبناك ولعن الله ذلك اليوم الذي ابصمنا على اسمك والله لونقطع هذا الاصبع لكي نكقر عن ما فعلناه في انتخابك

المالكي فقد مصداقيته
الحسني -

يوم الغضب العراقي هو امتداد للغضب العربي الثائر على الظلم والعبودية العراقيون رغم القيود التي فرضها المالكي واجهزته القمعية على الشباب في منع المركبات واعتقال المئات الا انهم وصلو وواصلوا واكتشف للعالم بان المالكي الذي خلع قناعة واظهر امام الملئ على حقيته الدموية تلطخت اياديه بدماء الشباب وهذا عار يلحقه في كل حياته اضافة الى انتهائه سياسيا ووقع في الحضير السياسي مع حزبه اما الشخص الذي يقف في اعلى البرج (كمال الساعدي)مع الاسف هو عضو برلماني تخلى عن منهجه الاخلاقي في ان يكون ممثلا عن الشعب بل لايختلف عن عزة الدوري او على حسن المجيد انهم غملة واحدة في الابادة البشرية هنيئا لك يا ابا اسراء لانك كشفت عن نفسك في محاربة الاعلام والصحافة والخوف من الشعب وتطلعاته وواجهاته الاعلامية لماذا الخوف من الشعب اليسوا هم رفعوك الى هذه المنصة التي لم تكن تحلم بها لولا الاحتلال الامريكي هنيئا لك ايها الاسد المفترس الذي يفترس شعبه ما فرقك عن الطاغية صدام هو ذبح شعبه وانت كذلك وا اسفاه عليك وا اسفاه على حزبك كنا نتامل منك غير ذلك انتخبناك ولعن الله ذلك اليوم الذي ابصمنا على اسمك والله لونقطع هذا الاصبع لكي نكقر عن ما فعلناه في انتخابك

حكومة فاشلة وعميلة
عراقي -

الى سيف العراق ...انت اتكول ما نتكلم وننتقد المالكي لان هو رئيس الوزراء زين احنة شلون نحترم واحد مثلة وهو اكبر مجرم بحق العراق من قتل اكثر من 300 عالم عراقي وقتل اكثر من 200 طيار عراقي ماعدا اساتذة الجامعة ويعطي الاموال والنفط للدول المجاورة (الاردن وسوريا وايران)بدل صرفها على ابناء الشعب كان هو ملك هذه الثروات حتى تقف معه ومع حزبه بس اريد اساله سوال من الشعب يثور منو من هاي الدول راح يكدر يوقف هذا الشعب لو صارف هذه الاموال على المشاريع مو كان احسن حتى على الاقل يمتص غضب الشعب بس شتترجة من رئيس حكومة تحتل 3 مرتبة بالفساد واكبر دليل على كلامي ال (40)مليار الي انسرقت من البنك المركزي العراقي اريد اسلة لسيادة رئيس الوزراء وين راحت 40 مليار دولار بس شكول غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد سرق وقتل العراقيين الله ينتقم منك يالمالكي انت وربعك الي حركتوا العراق من ورة طائفيتكم واستغلالكم للدين حتى ....واتبيعون هذا الوطن

الثوره العراقيه
بغدادي -

بس كلام النجيفي يكول شكلنه لجان تحقيق وسوفه نحاسب ويجب ان تفعل الحكومه كذا بس كلام سوفه ويجب ولازم والمفروض عيب عليكم دائما نفس الكلام . والمالكي يكول بعد 100 يوم نشوف منو يفشل نغيره والله هم يبكي وهم يضحك هو مو انتوا نفسكم صار تحكمون العراق 8 سنوات ليش ما حاسبتوا واحد اشو كل واحد يسرق وبعدين لم تحترق صفحته يهرب الى الخارج لن يظهر جوازه الثاني لن كل مسؤلين العراق عدهم جنسيتين خاطر في وقت الضيق يهرب الى بلده الثاني كافي تضحكون على الناس البسطاء كافي تروجون المسائل الطائفيه والقوميه علمود تبقون في مناصبكم وتسرقون مال الشعب مو كافي سرقات منذ 8 سنين ما شبعتواان شاء الله الثوره العراقيه للشعب المظلوم والمحروم والجوعان والتعبان خرجت ولن تهدى حتى نرمي كل هولاء ...ومعهم العار لهم والى عوائلهم التي كان المفروض تتبراء من هولاء الخونه للعراق وشعبه الحبيب

أنت أم غيرك
Ali -

السيد المالكي ان كنت فعلا كما تدعي ألست أنت من دخل على آية ...خامنئي دون ربطة عنق أم غيرك وفي الزيارة الثانية تقمصت الشخصية الأخرى بالله عليكم ألا تخجلون فأذا كنتم لا تخجلون من شعبكم فأخجلوا من الله الذي ستقفون بين يديه وقتها لا تستطيع أن تخدع الله وتتكلم عن الوطنية وخدمة العراقيين لأن الله عز وجل يعرف خائنة الأعين وما تخفي الصدور والأرصدة التي تتقاتلون عليها اليوم لن تخدمكم غدا أبدا ولن يقف لكم فارسي واحد يحمل عنكم أوزاركم وستلتقون جميعا في ناديكم الأوحد ... خالدين فيها بأذنه تعالى ولو مرة واحدة أن تصحو وتخدموا بصدق لعل التاريخ يكتبها لكم ولكن لا تستطيعون فهذا الولاء للأعاجم لا تستطيعون أن تنفكوا منه أبدا لأنه ولاء يجري في عروقكم لا تستطيعون أن تنفكوا منه الا بحضور ملك الموت ...بعدها لا ينفع ندم ولا يتشفع لك لا مجوسي ولا خامنئي ولا أعجمي ولا فارسي .... والله أرحم الراحمين وبه نستعين

النجفي والمالكي
علي ابو فيصل -

يابه الاثنين النجفي والمالكي بعد ماحد يصدقهم المالكي سقط وسقطت حكومة والفاسدين والمفسدين ....الذي اشرف على قتل المتظاهرين سوف ينال الشعب منهم اما عائلة النجفي وبالحقيقة هم النجفي وليس النجيفي لان الشارع في الموضل اسمه النجفي بس هم حتى يميزون نفسهم حطوه ياء للاسم العائلة المهم بعد ماحد يصدقكم لان انت واخوك كل شي ما اشتغلتو متنا والله متنا بعد الشعب مايسكت ابد ويومكم قريب والحق.... المطلك هسة ماحد يشوفة يصرح كعد على الكرسي بس الله كريم

لاتلوموا النجيفي
البغدادي الهاجر -

في كل الاحوال النجيفي لاناقة له ولا جمل في حكومة الاحتلال الطائفية ورجل صادق لايجامل او عنده اشوية غيرة افضل من الاخرين وقد اعطى للبرلمان قيمة ولم نختبر بعد كلامه من فعله فلا نستعجل الامور..واعتقد ان اي عراقي شريف لاحظ ذلك فلا نخلط الامور فالمالكي يحكم البلد منذ سبع سنوات حتى اوصله الى ثاني دولة بالفساد اما النجفي فليس له سوى ثلاثة اشهر في البرلمان ..والتساؤل هل سيستطيع الصمود بهذه التصريحات النارية ...؟

اكل الصراصر
ابن العراق -

المظاهرات في العراق بدآت في يوم ٢٥/٢ ولم تنتهي الا باسقاط المرجعيات والعشائريه التي جلبت على الامه النكبات من ١٤٠٠ سنة. الذين خرجوا في مظاهرات يوم الغضب العراقي هم من يمثل الشعب العراقي الاصيل. هذه المجموعه اخذت قوتها من ابناء البصره (ام الثورات) سوف تستمر الى ان تقطع رآس الآفعى. الذين يتبعون المرجعيات التي تعبد المال \ سوف لم يحصلوا الا الخزي والعار. لقد اثبتت وبشكل واقعي بان تلك المرجعيات جعلت لهؤلاء التبعيه ان يتقاسموا الاكل مع الصراصر، عوافي عليكم. من ضمن هؤلاء في بغداد هم اباء المغضوب عليهم من مدينة الثورة والشعلة والحسينية. عار عليكم اذا لم تخرجوا بالمطالبه بهويتكم العراقية المستسلبة. ابناء المظاهرات والشباب منهم خرجوا من اجل الكرامه اولا، والقضاء على الحيه التي اصبحت محاصره من اليوم الاول ٢٥/٢، ولا مخرج لها ابدأ الابقطع رآسها وذلك من اجل اليتامى والمشردينوالمظلومين. العراق لنا نحن الذين نحب الحياة ولا نقترب من الدعاره .... اشد على ايدي الشباب من زاخو الى البصرة الحبيبة. اموت على البصرة والعماره والرمادي وتللعفر والسليمانيه ودهوك والناصريه وبعقوبه والنجف وكربلاء الموصل وكل شبر من ارض العراق الطاهره لقائنا يوم ٤/٣ على ارض العراق، من اجل الكرامه واسترجاع العراق المستعمر من قبل المرجعيات الفاسدة والحاقدة على ابناء السياب والجواهري والرصافي والمتنبي

لاتلوموا النجيفي
البغدادي الهاجر -

في كل الاحوال النجيفي لاناقة له ولا جمل في حكومة الاحتلال الطائفية ورجل صادق لايجامل او عنده اشوية غيرة افضل من الاخرين وقد اعطى للبرلمان قيمة ولم نختبر بعد كلامه من فعله فلا نستعجل الامور..واعتقد ان اي عراقي شريف لاحظ ذلك فلا نخلط الامور فالمالكي يحكم البلد منذ سبع سنوات حتى اوصله الى ثاني دولة بالفساد اما النجفي فليس له سوى ثلاثة اشهر في البرلمان ..والتساؤل هل سيستطيع الصمود بهذه التصريحات النارية ...؟

نصيحة
صبحي -

لغة الفاشلين هي الشتيمة: انظروا الى المعلقين وأسلوبهم كله واحد: الشيعي اذا استلم المسؤلية فهو مجوسي فارسي عميل خائن عبد الاستعمار مجرم قاتل اما اكثر ما يتهم به الأكراد فهو خونة إسرائيليين قتلة ،،، الى من يستعمل لغة الشتيمة اقول: انها دائماً مرتدة على كاتبها فيا من تسب وتشتم ويا من تكذب لتبني رأيا ويا من فقدت ميزات كنت تتمتع بها ايام النظم البائدة : لقد تغيرت الأحوال فاليوم يستلم الحكم هو من يقنع الناس لينتخبوه فغيروا أسلوبكم تكونوا من الرابحين

نصيحة
صبحي -

لغة الفاشلين هي الشتيمة: انظروا الى المعلقين وأسلوبهم كله واحد: الشيعي اذا استلم المسؤلية فهو مجوسي فارسي عميل خائن عبد الاستعمار مجرم قاتل اما اكثر ما يتهم به الأكراد فهو خونة إسرائيليين قتلة ،،، الى من يستعمل لغة الشتيمة اقول: انها دائماً مرتدة على كاتبها فيا من تسب وتشتم ويا من تكذب لتبني رأيا ويا من فقدت ميزات كنت تتمتع بها ايام النظم البائدة : لقد تغيرت الأحوال فاليوم يستلم الحكم هو من يقنع الناس لينتخبوه فغيروا أسلوبكم تكونوا من الرابحين

قذافي بغداد
محمد العراقي -

اذا كان الراس فاسدا ودمويا فكيف يمكن اصلاح هذه الحكومه الفاسده العراق اصبح على يد حزب الدعوه الفاشي دوله بوليسيه بلا منازع وقد وفر المالكي كل ادوات الفتل وقمع المحتجين ولكنه لم يستطع ان يوفر ابسط الخدمات. المالكي لم يعد يصلح هو وحزبه الفاشي لحكم العراق فقد اختطفوا الديمقراطيه الفتيه وحولوا العراق الى دوله بوليسيه بامتياز.الى رقم 13 هذا العلم الذي تتحدث عنه كان علما للعراقلسنتين او ثلاثه بعد السقوط.

مئة يوم
ابو ذر -

لواعطيناك مئة عام لاتستطيع عمل شيء لانك محاط بشلة سراق ولصوص السحت الحرام كفاكم ضحكا علينا ارحلوا واتركونا نبني بلدنا وارجعوا الى اوطانكم التي جئتم منها فقد جمعتم مايكفي من اموال الحرام كافية لفتح ملاهي او بيوت .... لأن المال الحرام لايربو الا في المحل الحرام وفي بطون اولاد الحرام فلو كنتم شرفاء لبنيتم البلد ولكن فاقد الشيء لايعطيه لانكم بطون جاعت ثم شبعت فقد شح الخير فيها

كذب ووعود
حازم -

بكلمات قليلة - المتظاهرون هتفوا كذاب المالكي - لانهم عرفوه ولثمان سنوات وجربوة بالفعل الواقعي لخمسة سنوات وشاهدوا بام عينهم كيف يكره الوطنية العراقية لانه يقود حزبا طائفيا لاعراقيا فكيف يؤمن بالديمقراطية التي يتغنى بها ، فهوويؤمن بالكرسيقراطية ، ومثل اخر مهم وينطبق يقوله اخواننا اللبنانين - الي يجرب المجرب عقلوا مخرب - هل فهمتم ؟؟؟؟ الادعاءات في العراق والكذب هي كما يقول اشخط بالحايط ،،، فوعد التعديلات الدستورية خلال سته اشهر مزق - ووعد اجراء استفتاء على اتفاقية الامن والتعاون مع امريكا شطب - ووعد الرفاهية سرق - وبناء العراق في المشمش - والعفو عن الابرياء في السجون والمعتقلات قد فقد - ووعد محاربة الفساد علق في رقبة الهر - ووعد الامان قد لحس - ووعد توقف القتل العلني حول الى كاتم الصوت - اما وعد معرفة من نهب وسرق ال400 مليار التي قال عنها السيد الحكيم اعتبر مصروفات العوائل في لندن - اما سجناء الراى من مختلف الطوائف فتكفيهم تهمة واحدة جاهزة بعثية لو ارهابية ؟؟ اما السجون السرية والتعذيب فاصبحت تسمى تعزيز الوطنية - اما الاتفاقات الاخيرة في اربيل لتقسيم الكيكة للسالاربعة التي اصبحت ثلاثة نوات القادمة فينطبق عليهم قاعدة مكافحة الاجرام - اذا اختلف اللصوص ظهر المسروق - فسنرى مشاهد ومن هل مال حمل جمال كذب ووعود ؟؟؟؟ كل عراقي يجب ان يضع نفسه في وسط ما يجري ويصنع له متسع من الفراغ لرؤية وطنه مجردا من كل ما حصل ويحصل فيبحث حينها عن خلاص لشعبه من الام المخاض الذي طال زمنه - لعلة نحترم انفسنا امام الاجيال القادمة التي لن تغفر لكل من ساهم في ماسيه والحاضر حسابة اشد من الماضي الذي لم يتعض به - لابل زاد الطين بله كما يقول المثل ؟ والسلام على من اتبع الهدى له ولشعبة وخير الكلام

مئة يوم
ابو ذر -

لواعطيناك مئة عام لاتستطيع عمل شيء لانك محاط بشلة سراق ولصوص السحت الحرام كفاكم ضحكا علينا ارحلوا واتركونا نبني بلدنا وارجعوا الى اوطانكم التي جئتم منها فقد جمعتم مايكفي من اموال الحرام كافية لفتح ملاهي او بيوت .... لأن المال الحرام لايربو الا في المحل الحرام وفي بطون اولاد الحرام فلو كنتم شرفاء لبنيتم البلد ولكن فاقد الشيء لايعطيه لانكم بطون جاعت ثم شبعت فقد شح الخير فيها

قاسم عطا وعلي بابا
على الشبلي ابن البصر -

ندعوا اولا قب يوم الجمعه القادمه الى اقالة ومحاسبة كذاب بغداد قاسم طواطه (عطا)والمجرم المسموم دمبكجي الحكومه علي بابا الدباغ حتى لا نريد ان نرى طلتهم وسياتي مطالب الجماهير تباعا ولينتبه الاعلامي الفاشل وجيه عباس صاحب الرقم القياسي في البذائه

قاسم عطا وعلي بابا
على الشبلي ابن البصر -

ندعوا اولا قب يوم الجمعه القادمه الى اقالة ومحاسبة كذاب بغداد قاسم طواطه (عطا)والمجرم المسموم دمبكجي الحكومه علي بابا الدباغ حتى لا نريد ان نرى طلتهم وسياتي مطالب الجماهير تباعا ولينتبه الاعلامي الفاشل وجيه عباس صاحب الرقم القياسي في البذائه

اصنام الحوزة
عمر من البصرة -

لقد نجحت ايران في مسخ شيعة العراق وتحويلهم الى كيان تابع وبشكل مذل يشبة علاقة السيد بالعبد. والا كيف تفسر دعوات سستاني والذي لا اعرف باي صفة يعيش ويقود العراق بعدم الخروج للمطالبة بوضع حد للفشل والنهب والفساد الذي سيقوض الدولة العراقية ككيان قائم.بعد خراب البصرة النهائي سيدرك الشيعة كيف لعبت ايران بهم وبمصائرهم.عوافي شبعو لطم

اصنام الحوزة
عمر من البصرة -

لقد نجحت ايران في مسخ شيعة العراق وتحويلهم الى كيان تابع وبشكل مذل يشبة علاقة السيد بالعبد. والا كيف تفسر دعوات سستاني والذي لا اعرف باي صفة يعيش ويقود العراق بعدم الخروج للمطالبة بوضع حد للفشل والنهب والفساد الذي سيقوض الدولة العراقية ككيان قائم.بعد خراب البصرة النهائي سيدرك الشيعة كيف لعبت ايران بهم وبمصائرهم.عوافي شبعو لطم

كذاب اي 100 يوم
عراقي - السويد -

كلام حق يراد به باطل ، ما هي الانجازات التي ستتحقق بنهاية ال 100 يوم ، اذا انت رجل صحيح تفضل عددنا ما هي الانجازات التي ستتحقق ، انك تكذب على شعب اصبح يكتشف كذبك من اللحظة ، اكرر اذا انت رجل قول لنا ما هو الذي سينجز بنهاية ال 1000 يوم ، يعني كول الكهرباء سوف تصل للجميع من الشمال للجنوب و لمده 24 ساعة يوميا دون انقطاع و لا دقيقة ، انك ستلغي قانون منح اعضاء البرلمان و عوائلهم جوازات دبلوماسية ، ستلغي التقاعد لكل النواب و البالغ 80 بالمائة من الراتب ن ستعلن بشكل واضح و بالصحف الارقام الحقيقية لراتبك و راتب الرؤساء و الوزراء جميعا و بضمنها المخصصات العلنية و السرية ، و خلال ال 100 يوم سيحصل الشعب العراقي على مفردات البطاقة التموينية كاملة ، ايضا نريد نعرف الوزير اللي ما يكمل واجبة بعد ال 100 يوم ما هي العقوبة التي ستنفذها هل انت قادر على طرده من الوزاره ؟ هل ستتمكن من تخفيض عدد الوزراء الى 25 وزير؟؟ اما هذولة اللي يتملقون للمالكي و ميريدون ينشتم و ينسب فهم أكيد من اعضاء مكتب الناطق بأسم الحجومة

المرجعية الأيرانية
عراقي -

أثبتت المرجعية في النجف متمثلة بالسيستاني ومقتدى عمالتها الى الخوال المجوس.فالشعب يقتل والدماء تجري والحائري يحرم التظاهرات وهم ساكتون بل على العكس يقولون فلنعطي فرصة لحكومة تحتل المركز الثالث في العالم على مستوى الفساد وليس فسادا ماليا بل اخلاقيا. لماذا لا تتكلم المرجعية وتنتقد الساعدي عضو مجلس الانواب العراقي وهو يشرف على قتل الأبرياء من الشيعة قبل السنة الذين ضربوا فتوى المرجعية بعد ان كشفت عورتها لهم عرض الحائط.الا يجدر بالسستاني باصدار فتوى بتحريم دم العراقيين وتحريم المال الذي يتقاضاه مجرمو حكومة المالكي العملية؟ لكن لما يتدخل والدماء التي سالت عراقية وليست أيرانية.التغيير قادم بعدما انكشفت حقيقية العمائم بكل الوانها واطيافها بدأالشعب بالمطابة بالتغيير ومهما يفعل المالكي والسيستاني والساعدي والمنغولي عميل ايران الأول مقتدى فلن يتوقف الشعب اتقوا غضبة الحليم ان غضب فالشعب العراقي ليس اقل شأنا من الشعب المصري والتونسي والليبي.نصيحتي لمقتدى والمالكي وامثالهم تحضير سيارتهم وصيانتها جيدا فأنهم سوف يحتاجونها قريبا جدا للهروب الى الخوال المجوس.

المرجعية الأيرانية
عراقي -

أثبتت المرجعية في النجف متمثلة بالسيستاني ومقتدى عمالتها الى الخوال المجوس.فالشعب يقتل والدماء تجري والحائري يحرم التظاهرات وهم ساكتون بل على العكس يقولون فلنعطي فرصة لحكومة تحتل المركز الثالث في العالم على مستوى الفساد وليس فسادا ماليا بل اخلاقيا. لماذا لا تتكلم المرجعية وتنتقد الساعدي عضو مجلس الانواب العراقي وهو يشرف على قتل الأبرياء من الشيعة قبل السنة الذين ضربوا فتوى المرجعية بعد ان كشفت عورتها لهم عرض الحائط.الا يجدر بالسستاني باصدار فتوى بتحريم دم العراقيين وتحريم المال الذي يتقاضاه مجرمو حكومة المالكي العملية؟ لكن لما يتدخل والدماء التي سالت عراقية وليست أيرانية.التغيير قادم بعدما انكشفت حقيقية العمائم بكل الوانها واطيافها بدأالشعب بالمطابة بالتغيير ومهما يفعل المالكي والسيستاني والساعدي والمنغولي عميل ايران الأول مقتدى فلن يتوقف الشعب اتقوا غضبة الحليم ان غضب فالشعب العراقي ليس اقل شأنا من الشعب المصري والتونسي والليبي.نصيحتي لمقتدى والمالكي وامثالهم تحضير سيارتهم وصيانتها جيدا فأنهم سوف يحتاجونها قريبا جدا للهروب الى الخوال المجوس.

أنتم أغبياء،
Adil -

، نفس الشلة تسب وتشتم السيد رئيس الوزراء المنتخب ديمقراطيا وكأنهم يحلمون بتغيير النظام عن طريق أكاذيب مكررة، دائما يكتبون منذ ثمان سنوات والعراق يعيش المآسي والظلم ولم يذكروا مآسي ومظالم وحروب وأجرام البعثية والصدامية الذين بسببهم وصل العراق ألى ماهو عليه اليوم ،الحروب حصلت بعهدكم و سببها أنتم، والأحتلال حصل بعهدكم وسببه رعونتكم ورعونة قادئكم ،الأرهاب والمفخخات تحصل منذ الأحتلال وأنتم والقاعدة وميليشيات مقتدى وراء هذه الأعمال القذرة، والآن تريدون وبشكل خبيث دس السموم والحقد داخل الشعب العراقي، سرقتم حتى حق الشعب بالتظاهر ضد الفساد وسوء وأنعدام الخدمات بسببكم فضلنا عدم التظاهر لأنكم تحاولون أستخدام وأستغلال مطالب الشعب المشروعة لدس السموم كفاكم حقد وأجرام حكمت العراق ٤٠ سنة ماذا أنجزتم غير الحروب والمجازر الجماعية وقصف الشعب بالكيمياوي وعار الحفرة وووووو، أمريكا أحتلت العراق وأنتم هربتم كالجرذان اليوم تحاولون بكل الطرق أفشال العملية السياسية ، الوضع سيء وسيء جدا نعم هناك سرقة وفساد أداري مقيت لكن أتركوا الشعب يغير السلطة عن طريق الأنتخابات الحرة، وأنتم سبب كل المشاكل والمصائب وأنتم آخر من يتكلم عن الفساد لأن في زمن حكمكم عملتم مافيه الكفاية ولاتنسوا ذلك كما ولاينسا الشعب العراقي جرائمكم، أنا عراقي، عربي، مسلم وأفتخر بعروبتي ولاتخلطوا الفرس والصفوية بنا وكل أفلامكم السخيفة، طبعا كل بعثي يقرأ كلماتي سيشعر بالحقد وكل عراقي شريف سيعرف معنى كل كلمة كتبتها

الى صبحي 21
ali al iraqi -

الى صبحي 21 اقول لك يا ادب سز لتكن ولائك للعراق اولا واخيرا وليس للمرجعيه والطائفيه الآن تطبلون للمالكي كما كنتم تطبلون لصدام سابقا.فلتسط حكومه العار والحراميه للمالكي حكومه زواج متعه,,والعزّه للعراق.

الى صبحي 21
ali al iraqi -

الى صبحي 21 اقول لك يا ادب سز لتكن ولائك للعراق اولا واخيرا وليس للمرجعيه والطائفيه الآن تطبلون للمالكي كما كنتم تطبلون لصدام سابقا.فلتسط حكومه العار والحراميه للمالكي حكومه زواج متعه,,والعزّه للعراق.

العراق
سرور -

لم يبين لنا النجيفي ماذا حصل في الموصل ومن احرق مجلس المحافظة الذي كن النجيفي واخوة المحافظ بداخلة وكيف تم احراق العلم العراقي الجديد ورفع علم البعث ذو الثلاثة نجوم فوق المحافظة. اذا كانوا هؤلاء متظاهرين لماذا اطلق حماية النجيفي النار عليهم وقتلوا خمسة منهم يجب على النجيفي ان يجيب على هذه الاسئلة ولا يتاجر بالمتظاهرين

ونضح الاناء بما فيه
صبحي -

الى علي العراقي (رقم٣٠) لن اشتمك كما تريدني ان افعل لأنني اعطيت رأيي باصحاب لغة الشتيمة. ولكن قل لي يا سيدي المخبر لماذا تفترض بأنني ممن كنت أطبل لصدام؟!!! هذا يثبت ما قلته مسبقا بان حزب البعث هو الحزب الوحيد في العالم الذي ان كان يريد ان يشوه سمعة شخص ما؛ يدعي بان هذا الشخص كان منتميا اليه!

مرجعنا العراق
حسين عباس -

اسمعوا في هذا الرابط هتاف اهل بابل .....................

ونضح الاناء بما فيه
صبحي -

الى علي العراقي (رقم٣٠) لن اشتمك كما تريدني ان افعل لأنني اعطيت رأيي باصحاب لغة الشتيمة. ولكن قل لي يا سيدي المخبر لماذا تفترض بأنني ممن كنت أطبل لصدام؟!!! هذا يثبت ما قلته مسبقا بان حزب البعث هو الحزب الوحيد في العالم الذي ان كان يريد ان يشوه سمعة شخص ما؛ يدعي بان هذا الشخص كان منتميا اليه!

....................
badr -

يجب على العراقيين أن يعرفوا بأن لاشيئ يجلب لهم كرامتهم المنتهكة من قبل عصابات وجواسيس دوليين وشلة دجالين سوى أتحادهم وبالأخص السنة والشيعة فهما معا صمام أمان وطن حر ومستقبل رغيد , يد بيد وقلب على قلب وبمواصلة الكفاح وقلب كراسي الظلم وتقديمهم للمحاكمة والقصاص المستحق .. ولايمكن أن يتم ذلك دون أزاحة البقرات المقدسة وبؤر الفتن من الطريق.

....................
badr -

يجب على العراقيين أن يعرفوا بأن لاشيئ يجلب لهم كرامتهم المنتهكة من قبل عصابات وجواسيس دوليين وشلة دجالين سوى أتحادهم وبالأخص السنة والشيعة فهما معا صمام أمان وطن حر ومستقبل رغيد , يد بيد وقلب على قلب وبمواصلة الكفاح وقلب كراسي الظلم وتقديمهم للمحاكمة والقصاص المستحق .. ولايمكن أن يتم ذلك دون أزاحة البقرات المقدسة وبؤر الفتن من الطريق.

Thieves of Baghdad
Salemy4@yahoo.com -

Now they admits only $40 Billion are missing.Wow this is pocket money for them.How about the killing of People.Now on we should call Noori Hussain compare him to Saddam Hussain.How about Sistani and his buddies who called people not to demonstrate This is tells us after all they are in line with Al Maliky.So people of Iraq should know these religious people are not woth it

طائفية خاصة
حازم -

الى من في 29 لاتدع طائفيتك تنسيك بلدك اذا كنت حريصا على اصلاحة ؟؟ فاي اصلاح لاياتي الا بتعرية الواقع من الاغطية وتحليل اسبابة لنضع الحلول - فهل بكلامك وخلطك للامور فيها بوادر خلاص شعبك ؟؟ هل فكرت بمن قتل او سجن او اعتقل او شرد او هجر او اصبح يتيما او ارملة ؟؟ هل فكرت بما دمر وخرب من بنى عراقية مدفوعة الثمن من دماء وعرق العراقين ؟؟ وايا كان بانيها ؟؟ فالبناء سيبقى شاخص وشاهد لاجيال على من قام به ؟؟ عدد لنا ما قام به العراق منذ العهد الملكي ثم في العهد الجمهوري ثم عهد التغيرات ثم عهد البعث الى 2003 ولا تنسى سنوات الحصار الثلاثة عشر والذي من رقمها المشؤوم جائنا بالشؤوم بعد الحصار ، الاحتلال -- جائنا لتدمير بنية كل العراق - وتدمير جيشه - وسرقة معداتة ومعدات المعامل المهمة لدول الجوار واولها ايران - والباقي بيع خرده نقلته لوريات الحمل الى اكثر من بقعة مجاورة ونحن نبكي لما شاهدناه من طائرات مقطوعة ومعدات عسكرية ثقيلة او اجزاء معامل ، وجماعة العملية السياسية ملتهين بالنهب والمخصصات ؟؟ ام انك تنسى لحد اليوم لايوجد شارع او او حي بدون كتل كونكريتية التي حاصرت البشر والاهل ، هل تعتقد بانها عمارات سكنية كشارع حيفا او الاحياء العديدة لذوي الدخل المحدود والموظفين في مختلف مناطق العراق التي لم تستطع حكومات بعد الاحتلال من تنظيفها؟؟؟ ام شاهدت كالطريق السريع الذي يربط العراق بالحدود الغربيةوالشمال بالجنوب في اية دولة نفطية عربية ؟؟ ام سكك الحديد المتوقفة ؟؟؟ كل ذلك تشاهدة بعد ثمان سنوات من الاحتلال ومئات المليارات والنتيجة ماهي ؟؟ قول لنا ماذا تحقق على الارض غير الطائفية البغيضة لكل العراقيين التي جاءت بها احزاب المحاصصة الاسلامية من الخارج معها ملصقة بدبابات الاحتلال ؟؟ هل وحدت العراق ؟؟ ام وحدت الطائفة الواحدة ؟؟ ام وحدت الحي الواحد ؟؟؟ ام اقتصدت بالقتل على الهوية ؟؟ ام اوقفت التدخل الخارجي بشؤون العراق من دول الجوار الى ابعد دولة ؟؟ ام منعت القتل في الشوارع وتصفيات العلماء ورجال الفكر والادب ؟؟ ام اقتصدت بالمال العام الذي تخزي ارقامة كل عراقي مما تعرض له من نهب وسرقة ؟؟ ام معاقبة اللصوص والمفسدين والفاسدين ؟؟ اليست الطائفية التي يتمتع بها كبار العملية السياسية هي التي اخرت كل اشكال الديمقراطية التي يتبجحون بها ؟؟ ام الفقر والمرض والبط

عصابات المالكي
salam -

لا تحاسبوا المالكي ولا ترموا أخطاءكم عليه، عليكم أن تحاسبوا أولاً من أوصله إلى الحكم مرة ثانية، وكل من أوصله للحكم عليه ان يتحمل وزر عمله، وأن الشعب سوف لن يرحم بهاء الأعرجي ولا عبد الأمير الكناني ولا نصار الربيعي أو غيرهم ممن وقفوا على المنصات الفضائية ودافعوا على المالكي لأنه وعدهم بإخراج القتلة من جيش المهدي. فهنيئاً لكم يا أتباع السيد مقتدى برئيس وزرائكم وتمتعوا به إلى يوم أن يأتيكم ذلك اليوم الذي لا مفر منه من لعنة الله والتاريخ والشعب عليكم. كانت تلك المناطق تعيش بسلام ووئام مع مختلف أطياف الشعب العراقي قبل أحتلال العراق وكان المواطن العراقي يتجول حسب رغبته أو لقضاء بعض مشاغله في تلك المنطقه أو منطقة أخرى لاتوجد حواجز طائفيه ولا مذهبيه ولاتعصب هنا وهناك ونرى اليوم تلك المناطق التي أصبحت مرتعا لعصابات ....المجرمه أو عصابات حزب الدعوة ...أو عصابة المجلس الأدنى تجوب هنا وهناك لترهيب ساكني تلك المناطق من جهه ومناطق أرتكاز للأنطلاق لمناطق أخرى ليقترفوا جرائم بحق الآمنين من جهة أخرى..نسأل أنفسنا فبل الغير ونقول أليس من الأجدر أن تلك المناطق التي أصبحت حاضنه لهؤلاء المجرمين أن تنتفض اليوم قبل الغد بعد أن عرفوا نوايا تللك العصابات المجرمه...ونسأل الغيارى من سكنة تلك المناطق ماذا قدمت لكم تلك العصابات المجرمه منذ اأحتلال العراق ولحد الان؟؟؟ وهل يصّح لنا أن نكتفي بأعطائنا الحريه لممارسة الطقوس الدينيه التي نراها على مدار السنه هي كافيه أو هي الحريه بعينها عندما يدعي البعض بالمظلوميه قبل الأحتلال..وكثيرا ماأسال نفسي الى متى السكوت المطبق لما يفعله هؤلاء المجرمين؟؟؟وألم يحن الوقت بعد أن كشفنا مآرب تلك العصابات أن ننتفض بوجه هؤلاء .....؟؟؟وألم يحن الوقت أن ننتفض بعد أن أغتصبوا أعراضنا؟؟؟الى متى السكوت والصمت لما يقترفه هؤلاء المجرمين؟؟؟إن كان الوطن لايهمكم وهل أعراضكم التي أغتصبت بطريقة وبأخرى لاتهمكم؟؟؟لماذا ترضون أن تكون مناطقكم وأحياؤكم مرتعا للساقطين والمجرمين؟؟؟تساؤلات تشغل تفكيرنا بأستمرار...ونختمها بالقول هل يرضى سيدنا الحسين(ع)أن نتلاعب بالدين ونجعله غطاء لتمرير النوايا السيئه؟؟؟ أفيقوا ياأخوان ولاتنسوا عراقكم وشعبكم وأن لاتنقادوا لفتاوي هؤلاء بقتل أبناء شعبكم تحت مسميات أبتدعتها تلك الفتاوي...وصدقوني أن تلك المليشيات المجرمه لاتريد لكم خيرا وإنما جعلتكم ورقه تتلاع

طائفية خاصة
حازم -

الى من في 29 لاتدع طائفيتك تنسيك بلدك اذا كنت حريصا على اصلاحة ؟؟ فاي اصلاح لاياتي الا بتعرية الواقع من الاغطية وتحليل اسبابة لنضع الحلول - فهل بكلامك وخلطك للامور فيها بوادر خلاص شعبك ؟؟ هل فكرت بمن قتل او سجن او اعتقل او شرد او هجر او اصبح يتيما او ارملة ؟؟ هل فكرت بما دمر وخرب من بنى عراقية مدفوعة الثمن من دماء وعرق العراقين ؟؟ وايا كان بانيها ؟؟ فالبناء سيبقى شاخص وشاهد لاجيال على من قام به ؟؟ عدد لنا ما قام به العراق منذ العهد الملكي ثم في العهد الجمهوري ثم عهد التغيرات ثم عهد البعث الى 2003 ولا تنسى سنوات الحصار الثلاثة عشر والذي من رقمها المشؤوم جائنا بالشؤوم بعد الحصار ، الاحتلال -- جائنا لتدمير بنية كل العراق - وتدمير جيشه - وسرقة معداتة ومعدات المعامل المهمة لدول الجوار واولها ايران - والباقي بيع خرده نقلته لوريات الحمل الى اكثر من بقعة مجاورة ونحن نبكي لما شاهدناه من طائرات مقطوعة ومعدات عسكرية ثقيلة او اجزاء معامل ، وجماعة العملية السياسية ملتهين بالنهب والمخصصات ؟؟ ام انك تنسى لحد اليوم لايوجد شارع او او حي بدون كتل كونكريتية التي حاصرت البشر والاهل ، هل تعتقد بانها عمارات سكنية كشارع حيفا او الاحياء العديدة لذوي الدخل المحدود والموظفين في مختلف مناطق العراق التي لم تستطع حكومات بعد الاحتلال من تنظيفها؟؟؟ ام شاهدت كالطريق السريع الذي يربط العراق بالحدود الغربيةوالشمال بالجنوب في اية دولة نفطية عربية ؟؟ ام سكك الحديد المتوقفة ؟؟؟ كل ذلك تشاهدة بعد ثمان سنوات من الاحتلال ومئات المليارات والنتيجة ماهي ؟؟ قول لنا ماذا تحقق على الارض غير الطائفية البغيضة لكل العراقيين التي جاءت بها احزاب المحاصصة الاسلامية من الخارج معها ملصقة بدبابات الاحتلال ؟؟ هل وحدت العراق ؟؟ ام وحدت الطائفة الواحدة ؟؟ ام وحدت الحي الواحد ؟؟؟ ام اقتصدت بالقتل على الهوية ؟؟ ام اوقفت التدخل الخارجي بشؤون العراق من دول الجوار الى ابعد دولة ؟؟ ام منعت القتل في الشوارع وتصفيات العلماء ورجال الفكر والادب ؟؟ ام اقتصدت بالمال العام الذي تخزي ارقامة كل عراقي مما تعرض له من نهب وسرقة ؟؟ ام معاقبة اللصوص والمفسدين والفاسدين ؟؟ اليست الطائفية التي يتمتع بها كبار العملية السياسية هي التي اخرت كل اشكال الديمقراطية التي يتبجحون بها ؟؟ ام الفقر والمرض والبط

العملاء
حسين -

لقد هز شبابنا الابطال مضاجع العملاء واللصوص انهم الان يعرفون ان يوم حسابهم قد حان وهاهم يهرعون امام شباب العراق الذ ي تخلى عنهم شيوخ القبائل العربية ولم يخرجوا في انتفاضة الشعب على عملاء المزبلة الخضراء بالامس كان صالح المطلك ينادي بطرد الفرس وعملائهم حين كان مجتثامن قبل الأتلاف اللاوطني وهاهو اعتلى الكرسي وصار يقول على المتظاهرين ان يتظاهروا على الحكومات التي سبقت حكومته الذي هو فيها نائب للمالكي الكل يبكي على ليلاه ويخاف السقوط في الهاويةوهاهي المرجعية الفاسدة تفتي بعدم التظاهر الم يكن من الاجدر بهذه المرجعية ان تفتي بحرمة قتل ابناء الشعب العراقي على الهوية وسرقة اموال الشعب ان الصمود يصنع النصر وقوة الارادة تحقق اهداف انتفاضة الشباب العراقي العاطل عن العمل يجب عدم الانصياع لما يروجون من اقوال المرجعية التابعة لايران لان الذين يفتون ففتواهم هي لاغراضهم الدنيئة المصدرة من جارة الشر على ابناء العراق العرب وشيوخ عشائرنا العربية مراجعة انفسهم واعادة حساباتهم من اجل العراق ولتكن لهم وقفة تأريخية امام شعبهم ولايكونوا مفسدين ويلعنهم التاريخ عاش العراق عاش ابنائه الغيارى وتحية اجلال لكل شهيد سالت دمائه لتروي ارض العراق وتحية لكل الشباب الذين ذادوا بارواحهم من اجل وطنهم الحبيب

الحاكمون ومزبلة التا
جاسم الماجدي -

من يعتقد من الكتاب والمعلقين انه يخاطب حكومة او دولة فهو واهم.في العراق اليوم عصابة ومافيا تتحكم بها دول خارجية من اجل تحقيق اهدافها في الوطن العراقي،أولهما تدمير العراق وعدم السماح له بأعادة تكوين الدولة،والثاني نهب ثرواته وتحويلها الى الدولة المجاورة ،لذا نرى ان غالبية الاموال المسروقة الان تحول الى بنوك مدينة قم الايرانية لتكون بعيدة عن المحاسبة.اما ما يطالب به النجيفي فهو جملة هراء فهو واحد منهم،والا كيف قبل بمهزلة الانتخابات على على رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراءبطريقة الاجماع تارة واجماع كبير تارة اخرى وهو يعرف تماما بطلان ما يدعيه.اما الدكتور علاوي وزبانيته من امثال حسن العلوي (ضمير للبيع) فهو يتحمل المسؤلية الكبرى بالتنازل عن حقوق ناخبيه.ان السمكة اذا فسد رأسها تفسد كلها وهم الان الكل فاسدون ولا أمل فيهم الا بازاحتهم ومحاسبتهم وسوف لن تنفعهم املاكهم ولا اموالهم المسروقة .

العملاء
حسين -

لقد هز شبابنا الابطال مضاجع العملاء واللصوص انهم الان يعرفون ان يوم حسابهم قد حان وهاهم يهرعون امام شباب العراق الذ ي تخلى عنهم شيوخ القبائل العربية ولم يخرجوا في انتفاضة الشعب على عملاء المزبلة الخضراء بالامس كان صالح المطلك ينادي بطرد الفرس وعملائهم حين كان مجتثامن قبل الأتلاف اللاوطني وهاهو اعتلى الكرسي وصار يقول على المتظاهرين ان يتظاهروا على الحكومات التي سبقت حكومته الذي هو فيها نائب للمالكي الكل يبكي على ليلاه ويخاف السقوط في الهاويةوهاهي المرجعية الفاسدة تفتي بعدم التظاهر الم يكن من الاجدر بهذه المرجعية ان تفتي بحرمة قتل ابناء الشعب العراقي على الهوية وسرقة اموال الشعب ان الصمود يصنع النصر وقوة الارادة تحقق اهداف انتفاضة الشباب العراقي العاطل عن العمل يجب عدم الانصياع لما يروجون من اقوال المرجعية التابعة لايران لان الذين يفتون ففتواهم هي لاغراضهم الدنيئة المصدرة من جارة الشر على ابناء العراق العرب وشيوخ عشائرنا العربية مراجعة انفسهم واعادة حساباتهم من اجل العراق ولتكن لهم وقفة تأريخية امام شعبهم ولايكونوا مفسدين ويلعنهم التاريخ عاش العراق عاش ابنائه الغيارى وتحية اجلال لكل شهيد سالت دمائه لتروي ارض العراق وتحية لكل الشباب الذين ذادوا بارواحهم من اجل وطنهم الحبيب

كيف خلال 100 يوم
عراقي محبط -

لا أفهم، كيف ستقومون يتقويم عمل الحكومة خلال 100 يوم؟؟؟؟ ماذا يمكن أن يفعل أعضاء الحكومة بما هو في صالح الشعب خلال 100 يوم؟؟ ربما بالسحر و الشعوذة مثلا! بيها مجال!

محافظ بغداد
ابو فاديش -

نطالب مجلس محافظة بغداد بالأستقاله ام ان الذين اختشوا ماتوا استحوا ياناس وكافي تمسك بالكراسي استقيلوا الشعب لا يريدكم

مائة يوم
حازم -

استوقفني مصطلح المائة يوم ، ، ذكرني بعنوان في كتاب تاريخ الثورة الفرنسية الذي كان يدرس في الصف الرابع الاعدادي (( فترة المائة يوم وسقوط نابليون)) كانت الفترة بين هروبه من جزيرة البا واسره في معركة واترلو !!! فماذا نشبه تلك الفترة بالمطلوبة حسب ماجاء في المقال ؟؟ ؟؟ اولا قد تكون تقية لتنويم الانفس المنتفضة ومنحها امل كاذب والضحك على الذقون كما حصل منذ الاحتلال الذي وعدنا ببطلقة تموينية من 36 مادة وبعد ثمان سنوات نفتش عن الطحين ؟؟ وفي مثل حالتنا خمس سنوات لم تكفي فيراد بعدها مائة يوم ؟؟ لماذا مائة وليس اكثر او اقل ؟؟ ربما كان نذير شؤم كنابليون ؟؟ او ابتعادا عن الكيلوا 101 الخيمة المصرية الاسرائيلية ؟؟ !!! المهم في فترة المائة يوم قد تتغير امور كثيرة - منها تحويل الحسابات في الخارج من رقم الى رقم حتى لاتكشف ؟؟ وفيها مدة لدخول الميزانية الجديدة وابوابها الجهنمية بالمليارات ؟؟ وفيها ايضا استحضار الجن الازرق ليخرج العراقيين من ارضهم وياتي بشعب اخر طائفي قح بعد مظاهرات اهل الهمة والنخوة في جنوبنا المحتل المبتلى بطائفية الاحزاب الاسلامية ، القادمين من وراء الحدود؟؟ او من دول الجوار اذا كانت المسافة طويلة لتريح من المظاهرات وهرجة الحواجز وقطع الجسور ومنع التجولات المختلفة ؟؟ وقد يكون في المائة يوم بناء سجون جديدة من الجنكو بخبرة الوزير الذي بنى المدارس من الجنكو ونسى مناخ العراق فابتدع ما يوفر 267 مليون دولار بالجيب ؟؟ ولعل فترة المائة يوم ستكون عطلة رسمية مدفوعة الاجر لكل العراقيين وكل واحد يشتغل في بيته ويفتح دكان للصادرة والواردة ومصالح العباد ؟؟ ولعل المائة يوم تكون التعويذة السحرية للطيران خارج العراق ببساط الريح وطاقية الاخفاء التي ستاتي بالبريد من دولة الجوار المحبة لمنفذي طلباتها ؟؟ وربما قد تكون المائة يوم لترتاح القوى الامنية الخاصة من شحذ اسلحتها لمواجهة كل من يبقى على قيد الحياة من المتظاهرين والمعتقلين ونزلاء السجون الخاصة ؟؟ والا لماذا مائة يوم هل ستاتي العصا السحرية بعد ثمان سنوات ، فهل السنه الاولى من البرلمان الجديد افضل من فترةالسبع سنوات من عمر ديمقراطيتنا الطائفية ، ،، ام هي افضل من دكتاتورية الديمقراطيات في تونس ومصر وليبيا؟؟؟؟ ام الادق ان نقول عنها نهبوقراطية ؟؟ لتناسب المرحلة التي ستنتهي بعد مائة يوم

محافظ بغداد
ابو فاديش -

نطالب مجلس محافظة بغداد بالأستقاله ام ان الذين اختشوا ماتوا استحوا ياناس وكافي تمسك بالكراسي استقيلوا الشعب لا يريدكم

I LOVE IRAQ
Adil -

لاأحد يستطيع مصادرة أختيارالأغبلية سوى الشعب، و بالرغم من كل مساوء النظام (حكومة وبرلمان ) ألا أن لديهم وللأسف الشديد شرعية دستورية وما علينا سوى أحترام أرادة الأغلبية حتى وأن كانت ضد آمالنا وماعلينا سوى الأنخراط بالعمل السياسي المعارض لكي نوازن ونراقب عمل الحكومة ونعمل من أجل التغيير، أما ماأقرأه وماأسمعه من بعض الناس فليس له أي سند شرعي ولاأخلاقي فمن اللامعقول المطالبة بأسقاط النظام المنتخب شرعيا وفي نفس الوقت نرفع علم النظام الأجرامي الدكتاتوري، نعم لكل مظاهرة شريفة تعري الساسة الفاسدين وتفضح السرقات وكل سلبيات النظام، أما شعارات هدفها نسف العملية السياسية وخلق فوضى ودس السموم بين أبناء الشعب فهذه هرطقة لاتؤدي سوى ألى مساندة المالكي وحكومته أكثروأكثر لأنكم وبكتاباتكم المسمومة توضحون مدى حجم حقدكم الدفين للعملية السياسية. مع كل أحترامي لمن يتظاهر ليطالب بحقوقه المشروعة بالأصلاح ومحاربة الفساد. هناك طرق شرعية شريفة يستطيع كل من يريد التغيير الوصول أليها وهي الأنتخابات صحيح هذا مصطلح غريب على محبي الدكتاتورية ألا أنه ضروري التعامل معه وأدخاله في رؤوسكم وضمائركم وقواميسكم غير هذا الطريق مسسستتحييييل، بالمناسبة كل الدول العربية على طريق الحرية والديمقراطية بأذن الله، والتطبيل للنظام السابق ليس له أي مستقبل سوى العار والخزي والندم .سني شيعي عربي وفخور بعراقيتي وعروبتي وأفلامكم الفارسية والصفوية لاتنفعكم بشيء.

تعلمو من حجي عادل
ابن بغداد -

والله تحجي عدل يا عادل، لكن من هسة اقول لك انه لازم تتحمل مسبات وشتائم هذولة اصحاب الشعارات ألما توكل خبز. ما ادري شوكت راح يعرفون ان الحل هو بالديمقراطية والانتخاب، اي مو هذا الغرب كدامكم اتعلمو منه.

تعلمو من حجي عادل
ابن بغداد -

والله تحجي عدل يا عادل، لكن من هسة اقول لك انه لازم تتحمل مسبات وشتائم هذولة اصحاب الشعارات ألما توكل خبز. ما ادري شوكت راح يعرفون ان الحل هو بالديمقراطية والانتخاب، اي مو هذا الغرب كدامكم اتعلمو منه.

الاسوا المكروه
حازم -

الذي في 43 و44 كلمة واحدة جيب ديمقراطية الغرب واخذ ارواحنا لعل اولادنا واحفادنا نطمئن عليهم ؟؟ اما مثل ديمقراطية الاحتلال النهب والسلب والقتل والاعتقال والفقدان والتدمير والتخريب والطائفية والسجون السرية والعلنية فلا يصرف لا لك ولا لاي واحد فهل انت توهم نفسك بما انت علية وتسميها ديمقراطية ؟؟؟ الكل معك ان تطلب الديمقراطية فهل تحققت بالانتخابات الاخيرة التي رتبت مسبقا ؟؟ اتقوا الله بنفسكم وشعبكم يا اخوان وانتبهوا فان العراق لن تسنطيع الطائفية من ابقاءه فمصيره الى الاسوا المكروه ؟؟؟

العراق
سجاد -

الى من يريد اسقاط العملة السياسية. انتم بالمفخخات والانتحاريين والارهابيين لم تستطيعوا ان تغيروا شيئا لان الشعب قد سئم من شعاراتكم الفارغة التي ترددوها طيلة40 عاما فانتم تنادون بالوحدة وانتم اكبر طائفيين . ايكنتم عندما كان صدام يسرق ويقتل ويهجر . كنتم تخرجون وتهتفون له بالروح بالدم نفديك يا صدام واليوم ترددون نفس الشعار لكنكم تضعوناسم العراق الي دمرتموه بفسادكم وارهابكم؟لن تغيروا شيئا لو على جثثنا لاننا لن نفرط في هذه العملية السياسية ولافي دستورن حتى لو كانت الحكومه فاسدةنتحملها لانها جاءت باصواتنا ولاها افضل من حكمكم ومؤامراكم