أخبار

طوابير امام مصارف طرابلس للاستفادة من مساعدة حكومية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طبرق:تشكلت طوابير طويلة الاحد امام المصارف في طرابلس ضمت ليبيين ارادوا الاستفادة من مساعدة تقدمها السلطات بقيمة 500 دينار لكل عائلة، في محاولة لامتصاص النقمة القائمة على النظام، في حين لا يزال مطار طرابلس يشهد زحمة خانقة ويغص بآلاف الراغبين بالسفر.
وقال شاهد من سكان طرابلس تم الاتصال به عبر الهاتف "آسف للقول ان طوابير طويلة تشكلت امام مصارف طرابلس".

وكانت السلطات الليبية اعلنت الجمعة انها ستقدم مساعدة بقيمة 500 دينار (400 دولار) لكل عائلة ليبية، وانها اقرت زيادة على الاجور تصل الى 150% لبعض الموظفين.
واضاف هذا الشاهد ان سكان الاحياء التي لم تشهد تظاهرات واحتجاجات في طرابلس تلقوا على هواتفهم المحمولة رسالة تفيد بتقديم هذه المساعدة، وبما ان الاحد هو اول يوم عمل بعد عطلة نهاية الاسبوع الجمعة والسبت، اراد سكان طرابلس الاستفادة من هذه المساعدة وسط الازمة التي تعاني منها البلاد.

وشوهدت بعض المحلات التجارية وقد فتحت ابوابها، وبدا الوضع هادئا في العاصمة طرابلس التي كانت قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي تسيطر على مداخلها.
وافاد هذا الشاهد انه لم تسمع طلقات نارية الاحد في طرابلس.

واوضح انه شاهد مجموعة من الشبان المناهضين للقذافي تستعد للتظاهر في احد احياء طرابلس، في حين كان شبان اخرون يحثونهم على عدم القيام بذلك قائلين لهم "في حال تظاهرتم فان القذافي سيطلق النار عليكم".
ودعي سكان حي تاجوراء في طرابلس الى اطلاق صيحات التكبير من على اسطح المنازل تعبيرا عن احتجاجهم على نظام القذافي.

من جهة ثانية افادت مراسلة فرانس برس التي زارت مطار طرابلس ان حالة من الفوضى تعمه بسبب تهافت الاف الاشخاص اليه سعيا لمغادرة البلاد.
وقالت ان الراغبين بالسفر تجمعوا في مواقف السيارات المواجهة للمطار بالالاف وبعضهم منذ ايام عدة وسط اغراضهم المبعثرة الى جانبهم.

واشتكى السوري احمد من اصرار شركة الخطوط الجوية السورية على طلب الحصول على تذكرة للسماح له بالسفر. واوضح انه رغم خفض ثمن التذكرة الى النصف فانه لا يملك 300 دينار (280 دولارا) لشرائها.

وغالبية المتجمعين في المطار وباحاته هم من الافارقة والمصريين والسوريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف