أخبار

إخوان ليبيا يرفضون تدخل خارجي لحلّ الأزمة في بلادهم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رفضت "جماعة الإخوان المسلمين - ليبيا" تحرك دول لفرض إجراءات لحلّ الأزمة الليبية أكان بالتهديد بالتدخل العسكري أو بالخيارات المفتوحة.

جنيف: رفضت "جماعة الإخوان المسلمين - ليبيا" اليوم "تحرك بعض الدول لفرض إجراءات دولية لحلّ الأزمة الليبية، تارة بالتهديد بالتدخل العسكري، وبالخيارات المفتوحة تارة أخرى".

ورفض بيان صادر من الجماعة، التي تتخذ حاليا من سويسرا مقرًا لها، "بشدة أية إجراءات من شأنها أن تكون حصارًا للشعب الليبي أو انتقاصًا لسيادته على أرضه أو تهديدًا لحريته في وطنه". في الوقت عينه، شدد البيان على أن المجتمع الدولي "مطالب الآن باتخاذ إجراءات محددة ضد زمرة النظام، تتمثل في سحب الاعتراف بنظام القذافي ممثلاً للشعب الليبي، والعمل على إرسال قوافل إغاثة ومساعدات طبية عاجلة إلى ليبيا".

كما أوضحت الجماعة أهمية "إصدار مذكرة توقيف ضد معمّر القذافي وأبنائه وقادة أجهزته الأمنية بسبب ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية والتضييق على تحركات عناصر النظام الدبلوماسية والمحسوبين عليه وتجميد أرصدة عناصر النظام والمحسوبين عليه وتحديدًا محافظ المصرف المركزي حافظ بن قدارة ونائبه محمد الشكري".

الى جانب هذا، طالبت الجماعة بـ"حظر نشاط شركة الخطوط الأفريقية، وفتح تحقيق مع القائمين عليها بشأن تورط هذه الشركة في نقل قوات مرتزقة استخدمها النظام في ارتكاب جرائم حرب ضد شعبه".

على صعيد مواز، أعلن مسؤول في لجنة ثورية تابعة للمعارضة في مدينة نالوت، التي تبعد 60 كلم عن الحدود التونسية في غرب ليبيا، مساء الأحد، أن عددًا كبيرًا من مدن غرب البلاد بات "في أيدي الشعب" منذ أيام، وأن هذه المدن "تعد لمسيرة لتحرير طرابلس". وقال المحامي شعبان أبو ستة إن "المدينة تحررت منذ 19 شباط/فبراير، وتديرها لجنة ثورية، شكلتها عشائر المدينة".

هذا وأفاد مراسلو فرانس برس أن نالوت باتت بلا قوات شرطة وبلا عسكريين أو أي قوات اخرى موالية للزعيم الليبي معمّر القذافي، وتديرها حاليًا لجنة ثورية تضم نحو عشرة من كبار شخصيات المدينة. واضاف شعبان ابو ستة ان "تسع مدن في غرب البلاد تحررت منذ ايام، ورحلت منها قوات القذافي، وتدير كل منها الآن لجنة ثورية".

وقال "إننا نضع انفسنا تحت سلطة المجلس الوطني في بنغازي، ونعد العدة للقيام بمسيرة الى طرابلس لتحرير العاصمة من نير القذافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
supporting Isreal
supporting Isreal -

جماعة الإخوان المسلمين - ليبيا يرفضون تدخل خارجي وهم مثل الاخوان المسلمين فى مصر على باب النادى قال انا اب و قال للفتاه ارجعى غيرى ملابسك و من نفسه مسك فى خطيبتى يشرح لها ليله الدخله موظف فى المعهد القومى لـ الاتصالات و طبعا تركتها و هو قلل درجاتى الان يرى الاخوان المسلمين نفسه ليس غريب و يرى الاجنبى غريب و نحن لسنا اسره واحده و عيب يرى امى امه هكذا يكون جديد فى الاخلاق الدينيجب يحترم الاسره لا شئ اسمه نحن اسره واحده

من يحمل التبعات
ناديا -

منذ متى كان الاخوان ياخذون قرارات في مصلحة العامة؟ّ! يعني يريدون ترك الشعب ليذبح على يد انسان مريض نفسيا كالقذافي؟! سبق و راينا مخططاتهم في تغيير الحكم تفجيرات هنا و اغتيالات هناك و ذبح و قتل هنا و هناك فالحياة الانسانية عندهم رخيصة. سامحك الله يا حسن البنا على هذا الاختراع.

إجتهاد غير موفق
إبراهيم العوسجي -

موقف الإخوان غير موفق. الأصل هو إتخاذ أقصر الطرق لتخليص البلاد من الطاغية مع ضمان إستقلال ليبيا و وحدة أراضيها. الإسراع بالحسم يحقن دماء الليبيين و هذا هو الأساس. الحكمة ضالة المؤمن ، أينما وجدها فهو أحق بها.

شيب راسي
عراقي -

بعد اسقاط القذافي نطالب بسقوط المعلق اعلاه.(( الشعب يريد تفسير الخطاب))