أخبار

برلوسكوني يبدي حذراً ازاء احتمال نفي القذافي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: ابدى رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني حذرا حول الازمة الحالية في ليبيا "حيث الوضع لا يزال غامضا" وخصوصا حول احتمال نفي الزعيم الليبي معمر القذافي، وذلك في مقابلة نشرت الثلاثاء.
ولدى سؤاله في مقابلة مع صحيفة "ايل ميساجيرو" حول موقفه من نفي القذافي كما اقترحت واشنطن، رد برلوسكوني بانه من "الافضل الانتظار. يستحسن الان عدم الدخول في تلك التفاصيل. يجب ان نبدي الكثير من الحذر لان الوضع في ليبيا لا يزال يتطور".

واضاف برلوسكوني "نحن كنا وسنظل منسجمين مع قرارات الاسرة الدولية"، مذكرا بالاتصالات الاخيرة مع الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس المجلس الاوروبي هرمان فان رومبوي والامين العام للامم المتحدة بان كي مون.
وتابع "لدينا مصالح عديدة في المنطقة ونحن قريبون جغرافيا من ليبيا"، مضيفا انه لا يخشى تدهور العلاقات بين روما وطرابلس في حال سقوط القذافي. وقال "لدينا علاقات وثيقة مع الشعب الليبي. اعتقد انه ايا كانت الحكومة التي سيقررها الشعب الليبي، فهي ستحافظ على العلاقات مع ايطاليا وشعبها ومؤسساتها".
وتعززت العلاقات بين ليبيا وايطاليا بعد توقيع اتفاق في آب/اغسطس 2008 انهى كل رواسب اكثر من ثلاثين عاما من الاستعمار الايطالي (1911-1942). ومنذ ذلك التاريخ، باتت ايطاليا الشريك التجاري الاول لليبيا التي تملك اسهما كثيرة في عدد من المؤسسات الايطالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف