أخبار

النجيفي يدعو إلى تحويل كركوك إقليماً وإخراج البيشمركة منها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في تصريحات من المؤكد أنها ستثير غضب الأكراد، دعا رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي اليوم الى سحب قوات البيشمركة من مدينة كركوك الشمالية الغنية بالنفط فيما أعلن ناشطون اطلقوا على انفسهم "إئتلاف ثورة 25 شباط" انهم سينظمون احتجاجات في انحاء العراق يوم الجمعة لإسقاط المشروعين الطائفي والعرقي.

دعا رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي اليوم الى سحب قوات البيشمركة من مدينة كركوك الشمالية الغنية بالنفط محذرا من أن اي اشتباك فيها سيؤدي الى تدخل اقليمي مقترحا جعل المحافظة اقليما مستقلا وأقر بأن الاوضاع العراقية معقدة جدا بسبب عدم وجود ثقة بين الكتل السياسية والفجوة الواسعة بين الحاكم والمحكوم .. فيما اعلن ناشطون اطلقوا على انفسهم "إئتلاف ثورة 25 شباط" انهم سينظمون احتجاجات في انحاء العراق الجمعة المقبل من أجل إسقاط المشروعين الطائفي والعرقي ومخطط التقسيم إلى الأبد ووضع أسس الوحدة الوطنية .

واشار النجيفي خلال جلسة مباحثات في بغداد اليوم مع اد ميلكرت مبعوث الامم المتحدة في العراق الى ان الوضع في العراق معقد جدا بسبب عدم وجود ثقة بين الكتل السياسية والفجوة الواسعة بين الحاكم والمحكوم . واكد اهتمام البرلمان بمطالب المتظاهرين والتعامل معها بايجابية والزام الحكومة باحترام الحريات والاعلام وطلب توقيتات زمنية لتحقيق هذه المطالب المشروعة ضمن سقوف محددة حتى يبدأ البرلمان بعدها بالمحاسبة الفعلية للحكومة.

ودعا النجيفي الامم المتحدة الى العمل على لعب دور ايجابي بين جميع الاطراف في كركوك من اجل تهدئة الامور محذرا من انفجار الاوضاع بشكل تصعب السيطرة عليه في حالة حدوث اشتباك لانها ستمتد الى البلاد طولا وعرضا وتفتح الباب على التدخلات الاقليمية . وشدد على ضرورة انسحاب قوات البيشمركة الكردية فورا من مدينة كركوك ونزع فتيل الازمة وتجميد الوضع في المدينة اما باجراء انتخابات فيها تعيد التوازن بشكل يرضي كل الاطراف او نذهب لجعلها اقليما مستقلا لعدة سنوات الى حين تفكيك المشكلة بعد استقرار الاوضاع في العراق. يذكر ان هذه الدعوة تتعارض تماما مع مطالب الاكراد بضم المحافظة الى اقليمهم الشمالي والتي يؤكدون دائما انها جزء من كردستان لن يتنازلوا عنه بأي حال من الاحوال.

واكد النجيفي إهتمام البرلمان بالدور الذي تلعبه الامم المتحدة في العراق مشيرا الى "ان البرلمان ينظر بايجابية لدور الامم المتحدة خاصة وان الاوضاع لم تستقر بعد في العراق ويحتاج الى دور دولي محايد ".

من جهته ابدى السفير ميلكرت قلق الأمم المتحدة من الاستخدام المفرط للقوة في التعامل مع المتظاهرين وقمع وسائل الاعلام معتبرا ان ذلك لايساعد على معالجة احتياجات المجتمع وان ضمان التقدم هو بتمكين الشعب من المشاركة وإبداء الرأي بصورة فعالة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا السياسية التي تهم البلاد خاصة بعد الانسحاب الاميركي الوشيك من العراق نهاية العام الحالي ضمن اطار الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين فضلا عن التطورات الاخيرة التي حصلت في كركوك. كما تم بحث قضية المقاطعة السياسية في نينوى من قبل الاكراد لمجلس المحافظة فيها وضرورة ان تمارس المحافظة سلطتها القانونية والدستورية الكاملة على اراضيها والوصول الى حل يرضي جميع الاطراف لا يكون على حساب طرف دون آخر وإنشاء قوات امنية مشتركة من ابناء المنطقة تحل مكان القوات الثلاثية العراقية الاميركية الكردية .

وبحث الجانبان أيضا ملف العلاقات مع الكويت مؤكدين انها في تحسن مستمر يمكّنها من ايجاد حلول واتفاقات بين البلدين من خلال اللجنة الثنائية التي تشكلت للعمل على بحث جميع الملفات والقضايا وسبل حلها. وكان النجيفي دعا، الأحد الماضي الحكومة العراقية والبرلمان والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراء انتخابات مبكرة لمجالس المحافظات والأقضية والنواحي خلال ثلاثة أو أربعة أشهر، فيما أيد المالكي تأييده دعوة النجيفي مطالباً في الوقت نفسه بحل المجالس البلدية وإجراء انتخابات جديدة لها لتكون تلك المجالس منتخبة من قبل المواطنين.

وتسود مدينة كركوك أجواء من التوتر إثر دفع السلطات في اقليم كردستان بحوالى 5 آلاف عنصر من قوات البيشمركة والامن (الاسايش) اليها بداية الاسبوع الحالي ما اثار موجة مطالبات من سكان هناك بانسحابها والتهيؤ لتنظيم تظاهرات اجتجاج كانت مقررة امس هناك لكن فرض السلطات المحلية حظرا للتجوال قد أجلها الى موعد آخر.

يذكر ان حظرا للتجوال واجراءات امنية مشددة فرضت على مدينة كركوك قد منعت تظاهرات احتجاج كان ينتظر تنظيمها امس للمطالبة بخروج قوات البيشمركة الكردية من المدينة وتحسين اوضاعها الخدمية وسط مخاوف من صدامات وتعرض ممتلكات عامة لأضرار على ضوء خروج التظاهرات وامكانية مواجهتها من قبل قوات البيشمركة التي تعزز وجودها في المدينة واطرافها . وقال منظمو التظاهرة إن حظر التجوال قد حال دون التظاهر مؤكدين انهم يتباحثون حول موعد جديد للخروج باحتجاجات في المدينة التي تشهد الآن هدوءًا حذرًا .

من جهته دعا النائب التركماني عن مدينة كركوك ارشد ألصالحي سكان المدينة الى ضبط النفس خلال هذه الظروف الصعبة التي تمر بها مطالبًا بانسحاب عناصر الاسايش الكردية من مركز المدينة وقوات البشمركة الواقفة على أطرافها فورًا لإنهاء التوترات الحاصلة حاليًّا وكذلك إنهاء جميع المظاهر المسلحة غير الدستورية في كركوك .

لكن النائب الكردي نجم الدين كريم قال في تصريح صحافي ان الوضع الامني في مدينة كركوك مستتب واعتيادي والفضل يعود الى الأجهزة الأمنية في المدينة . واوضح ان قوات البيشمركة متمركزة على أطراف كركوك ولم تدخل المدينة وان هذه القوات تعتبر نظامية وانها جزء من الجيش العراقي وتحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة العراقية.

وتسود المدينة أجواء من الترقب والاضطراب خاصة بعد انتشار قوات البشمركة القادمة من مدينتي اربيل والسليمانية الى ضواحي المدينة وداخلها بشكل مكثف وسط مخاوف من تصدي هذه القوات للمتظاهرين الذين يطالبون بخروجها من المدينة التي يقطنها حوالى 800 الف من المواطنين التركمان والعرب والاكراد الذين يطالبون بضمها الى اقليم كردستان الشمالي الذي يحكمونه منذ عام 1991.

ودعا المجلس السياسي العربي في كركوك إلى تظاهرة سلمية للمطالبة بإخراج قوات البيشمركة من المحافظة فيما حمّل الحزبان الكرديان الرئيسان بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني المجلس العربي مسؤولية أي عمل تخريبي يطال المؤسسات الحكومية خلال التظاهرة. وكان بارزاني أقر في مؤتمر صحافي الليلة الماضية بأنه قد أمر بإرسال القوات الكردية الى كركوك لحماية الاكراد في المدينة التي قال انهم يتعرضون لتهديدات .

إئتلاف "ثورة 25 شباط" في العراق يصدر بيانه ألاول

أعلن ناشطون اطلقوا على انفسهم "إئتلاف ثورة 25 شباط" انهم سينظمون احتجاجات في انحاء العراق الجمعة المقبل من أجل إسقاط المشروعين الطائفي والعرقي ومخطط التقسيم إلى الأبد ووضع أسس الوحدة الوطنية .

واضاف الائتلاف قائلا في بيان تسلمت "ايلاف" نسخة منه اليوم "يا أبناء شعبنا العراقي الأبي: هاهي التظاهرات قد انطلقت على الرغم من التهديد والوعيد؛ وعلى الرغم من حظر التجوال والحواجز الكونكريتية لتقطيع أوصال بغداد.. انطلقت لتشعل فتيل ثورة التغيير في العراق.. ويا لها من ثورة.. إنها والله ثورة من زاخو حتى الفاو.. إنها ثورة متواصلة وإنه زحف أيها الأبطال يا أبناء العراق نحو الحرية لنرفع مشاعل الغضب ونحرق بها يابس التخاذل وذل الخنوع وفحش التآمر وندق بأرجلنا على أرض العراق المعطاء لتنفجر وتبتلع أباطيل الأشرار".

واضافوا "نحن أبناؤكم شباب العراق نريد أن نصنع مستقبلنا بأيدينا ولسنا بدعا مما حدث في ثورات الشعوب التي يقودها الشباب ونهيب بكم يا أهلنا جميعا أن تؤازروا هذه الثورة لأنها منكم وإليكم وبفضل صبركم وصمودكم قامت فنحن الشباب طليعتكم أيها الشعب الكريم ولكن التغيير المرجو لن يتحقق من دون وقفة مشرفة من كل الشعب وبسواعد أبنائه جميعا وحينها ستتحقق الأهداف الكبيرة. لقد قمنا بتحقيق الأهداف التي عقدنا العزم عليها في جمعتنا الغاضبة وعجزنا عن تحقيقها سابقاً حيث قامت ثورتنا الشبابية بإنجاز ما سعى له الكثير من العراقيين منذ يوم الاحتلال الأسود عام 2003 .

واشاروا الى ان ثورة الشباب التي بدأت الجمعة الماضي 25 من شباط (فبراير) الحالي قد أجهزت على المشروعين الطائفي والعرقي اللذين أريد لهما أن يكونا واقع العراق المحتل وقبرت مخطط التقسيم إلى الأبد .. ووضعت أسس الوحدة الوطنية وأثبتت أنها أمل الخلاص من الاحتلال ومشاريعه وجددت العهد مع شرف المقاومة وروح الشهادة بصدور الشباب العارية وقلوبهم المفعمة بحب العراق وردت التحية بأحسن منها إلى الشعوب العربية التي استلهمت في تحركها وثورتها على أنظمة الفساد والدكتاتورية من معين صبر العراقيين وجهادهم للاحتلال .. اضافة الى انها قد فضحت كثيراً من مفاصل النظام وأجبرته على الكشف عن وجوه عتاة مجرميه جهاراً نهاراً وعلى رؤوس الأشهاد وكشفت حقيقة الخور الذي تعيشه المؤسسة الحكومية، وكشفت النقاب عن خوف السياسيين الشديد فيها من مطالب العراقيين المشروعة وأصواتهم المعلنة والمُنددة بفسادها.

واضافوا ان هذه هي انجازات اليوم الأول من ثورة الشباب للتغيير (ثورة 25 شباط) وجردة حساب الثورة في محافظات العراق: بأقضيتها ونواحيها ومدنها وقراها في يوم واحد .. وقالوا "أليس هذا دليلاً كافياً بل دامغاً ومفحماً نصفع به بشدة تلك الوجوه الكالحة التي عوّلت على سكوت العراقيين وراهنت على حلمهم وما دروا أن العراقي يصبر كثيراً، وإذا غضب فلن يوقف غضبه أحد".

ودعوا لتكون تظاهرات "جمعة الشهداء" المقبلة امتداداً "لجمعة الغضب" التي شكلت بداية الثورة "وصولاً إلى جمعة (النهاية).. جمعة (الحرية) بعون الله تعالى". وخاطبوا العراقيين قائلين "يا أبناء شعبنا اطلبوا الحرية تأتيكم الدنيا بكل خيراتها ومحاسنها واطلبوا الخلاص تأتيكم الحقوق والخدمات واحرصوا على سيادة بلدكم ينتهي الفساد ويُقبر المفسدين.. يا أبناء شعبنا من الشمال إلى الجنوب .. أعلوا بهمتكم إلى السماء تخر لكم جبابرة (الاحتلال) و(الحكومة) وطغاتهما.

وحذروا ممن اسموهم "المُخذِّلين فهو داء وبيل إن انتشر فينا فسيضيّع جهودنا ويسرق منا انجازنا، فلتكن دفاعاتنا قوية.. ولتبق ذاكرتنا حية.. ولنقطع الطريق على شياطين الأفكار والألاعيب السياسيين ولا ندع لها مجالاً للنفاذ بيننا ولنعمل بجد ونخرج في تظاهراتنا ونواظب على اعتصاماتنا واضطراباتنا ونفوِّت على من يريد بنا الشر كل خططه ومؤامراته ولا نستعجل نتائج أعمالنا فمهما حاولوا تغييبها والتعتيم عليها فإن العالم أجمع سيرى النتيجة" .

وقال إئتلاف ثورة 25 شباط في الختام "موعدنا الجمعة القادمة في ساحة التحرير وفي كل المحافظات والأقضية والنواحي.. في السهل والجبل وفي الهور والبادية لنصنع فجراً طالما انتظرناه في جمعة (الشهداء) وفاءً لشهداء جمعة (الغضب) الذين دقوا بدمائهم باب الحرية الذي أوشك أن يفتح قريباً".

وشهد العراق الجمعة الماضي تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت. وكان المالكي تعهد السبت الماضي تنفيذ جميع مطالب التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البلاد مؤكدا أن حكومته ستحقق في الخروق الأمنية التي شهدتها تلك التظاهرات مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية حيال التظاهرات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا يريد النجيفي
ريباز کرکوکي -

آن الذين يسطرون علی مقدرات الشعب الکردي من آمثال الطليباني و البرزاني جعلوا آناس شوفينين مثل النجيفي و غيرە من التطاول علی مقدرات الشعب الکردي،ويآمر بآن يخرج قوات الپيشمرگە من کرکوک آن کرکوک ضل و سيضل مدينە کرديە الی الابد رغم عويل البعض وآن نحنوا من کرکوک تسمحناوتنازلناعن کرکوک فان آطفال مهاباد و ديار بکر لن يسامحونناعلی ذلک.

kurdish
Herql -

احلام عصافير يانجيفي لن تغادر البشمركة عن ارض الكورد بل يجب ان يغادر التركمان الى بلدهم الاصلي تركيا والعرب الى رعي اغنامهم في الاهوار ذلك هوا الصواب

ﺟﺑروت النجيفي
Narina -

ﻟو ﮐﺎن ﺑﺎﻹﻣﮑﺎن إرﺿﺎخ اﻟﺷﻌوب ﻋﻠﻰ اﻟﺗﻧﺎزل ﻣن ﺣﻘوﻗﮭﺎ، ﻟﺗﻧﺎزل اﻟﮑورد ﻟﺟﺑروت ﺻدام ﺣﺳﯾن..

No 1
Rizgar -

اول عملیات التعریب بدا ۱۹۳۲ والجیش العراقی بمسا عده الانگلیز ها جموا مدینه السلیمانیه ۱۹۳۳ قصفوا مرکز المد ینه ولم یکن بارزانی ولا طاله بانی فی مرکز مدینه السلیمانیه ۱۹۳۳

النجيفي
jay -

عادت حلیمه الی عادتها القدیمه

الجيش العراقي
الجيش العراقي -

من حق الأكراد اعلان الاستقلال في الوقت المناسب للحيلولة دون ا نفال آخر و حلبجة أخرى بواسطة الجيش العراقي.

سنرى
Ali Al-Azzawi -

أضحكني ورب الكعبة بيان ما يسمى -ائئتلاف ثورة شباط-, عنتريات بعثية فارغة...ليجرب البعثيون عمل شىءوسيرون كيف بكون الردالصاعق لأبناءالعراق وقواته المسلحة.

تحريض تركي ضد الكورد
طلال -

انه النجيفي اكبر غلط ارتكابه القاده الكورد عندما استقبلوه في كوردستان ووافقوا الكورد على استلام منصب لهذاالرجل حيث معروف للقاصي والداني انه عدونا الاول وهاهو يهدد بتدخلات اقليميه وقصده تركيا وهذا تحريض مباشر ضد الكورد من رئيس مجلس النواب العراقي

احلام اليقضة
مراقب من لندن -

ارجوا من النجيفي ان لايكثر من اكل البقوليات فهذه نتائجها.

احلام اليقضة
مراقب من لندن -

ارجوا من النجيفي ان لايكثر من اكل البقوليات فهذه نتائجها.

لا للبعث والقاعدة
سوران -

رجعت حليمة الى عادتها القديمة, ليكون النجيفى والمطلك والعليان والفلوجى والعانى وعلى شاكلتهم الكثيرين حذرين جدا على اقوالهم وافعالهم لان ماضيهم غير مشرف, والطلب من اهالى كركوك من الكورد بأن يخرجوا من ديارهم ومدنهم لايخدم غير البعثية والقاعدة والمنافقين من العربان والتركمان لأنه طلب مرفوض وغير منطقى وليس معقولا, لان هؤلاء المرضى لا يزالوا يحلمون برجوع الفترة المظلمة بقمع الشعب الكوردى وابادتهم والغدر بهم كما فعلوها فى عهد صدومى.

لا للبعث والقاعدة
سوران -

رجعت حليمة الى عادتها القديمة, ليكون النجيفى والمطلك والعليان والفلوجى والعانى وعلى شاكلتهم الكثيرين حذرين جدا على اقوالهم وافعالهم لان ماضيهم غير مشرف, والطلب من اهالى كركوك من الكورد بأن يخرجوا من ديارهم ومدنهم لايخدم غير البعثية والقاعدة والمنافقين من العربان والتركمان لأنه طلب مرفوض وغير منطقى وليس معقولا, لان هؤلاء المرضى لا يزالوا يحلمون برجوع الفترة المظلمة بقمع الشعب الكوردى وابادتهم والغدر بهم كما فعلوها فى عهد صدومى.

...............
badr -

المتسلطين على رقبة الشعب الكردي المسلم ولأخفاء سرقاتهم ينفخون في نار الفتنة والعنصرية لتأجيجها مرة أخرى ولكن وبأذن الله سيبقى أهل كركوك (الأشراف) كردا وتركمانا وعربا وآشوريين رمزا ونموذجا تأريخيا لتعايش أخوة الوطن الواحد وشوكة في عين الفاشية ومجرمي الموساد وستنجوا كركوك من كابوس قطاع الطرق وستبقى مدينة عراقية وكما تلعفر التي نجت من الفتنة ورغم أنف الظالمين.

...............
badr -

المتسلطين على رقبة الشعب الكردي المسلم ولأخفاء سرقاتهم ينفخون في نار الفتنة والعنصرية لتأجيجها مرة أخرى ولكن وبأذن الله سيبقى أهل كركوك (الأشراف) كردا وتركمانا وعربا وآشوريين رمزا ونموذجا تأريخيا لتعايش أخوة الوطن الواحد وشوكة في عين الفاشية ومجرمي الموساد وستنجوا كركوك من كابوس قطاع الطرق وستبقى مدينة عراقية وكما تلعفر التي نجت من الفتنة ورغم أنف الظالمين.

كركوك
alan -

حضرة السيد النجيفي : صباح الخير ان كان صباحا ... مساء الخير ان كان مساء:بسطر واحد كركوك هي مدينة كردية وهي جزء من دولة المرتقبة في هذا العام..لاتزعل منا يا رئيس برلمان السنة

كركوك
alan -

حضرة السيد النجيفي : صباح الخير ان كان صباحا ... مساء الخير ان كان مساء:بسطر واحد كركوك هي مدينة كردية وهي جزء من دولة المرتقبة في هذا العام..لاتزعل منا يا رئيس برلمان السنة

تصدير مشاكل الأكراد
جنكيز تركماني/كركوك -

هل تعلمون أيها القراء والمتابعون ما هي القصة الحقيقية ؟ القصة الحقيقية كلها كالآتي: حركة التغيير الكردية قامت بمظاهرات واسعة في السليمانية ضد الحزبين الكرديين (حزب طلباني وحزب برزاني) مطالبة بإسقاط نظام برزاني الدكتاتوري العائلي المتخلف مستلهمة من ثورتي تونس ومصر ، فاستقرت المظاهرات أمام مقر حزب برزاني ، وجاء الأمر من الحزب بفتح النار على المتظاهرين مباشرة ، فتم ذلك بالرشاشات والبيكيسيات ، فقتل أربعة وجرح أكثر من 40 كرديا من أبناء مدينة السليمانية ، فتوترت الأوضاع وانتقلت حالة الهيجان والغضب ضد برزاني وحزبه العائلي المجرم وضد طلباني وحزبه الفاسد ، وهنا تيقن الحزبان الكرديان أن الأوضاع تتجه إلى (حرب أهلية) بين الأكراد أنفسهم أي جماعة التغيير ضد الحزبين الكرديين ، فقاما بتوتير الأوضاع في كركوك وإرسال حوالي 10 آلاف من مرتزقة الحزبين المسمين بالبيشمرغة واستهداف العرب والتركمان في المدينة لاستفزازهم وبالتالي دفعهم إلى مواجهة عسكرية مع أوباشهم ومرتزقتهم البيشمرغة ، وفي النتيجة والمحصلة (نقل) الصراع الداخلي الكردي-الكردي بين حركة التغيير والحزبين الكرديين إلى (صراع) بين الأكراد من جهة والعرب والتركمان من جهة أخرى أي جعل الصراع (صراعا قوميا) بدل أن يكون الصراع صراعا داخليات (كرديا-كرديا)، لذلك القصة كلها هي ما سردته للأخوة والأخوات القراء والمتابعين، فهذا هو لب الموضوع.

تصدير مشاكل الأكراد
جنكيز تركماني/كركوك -

هل تعلمون أيها القراء والمتابعون ما هي القصة الحقيقية ؟ القصة الحقيقية كلها كالآتي: حركة التغيير الكردية قامت بمظاهرات واسعة في السليمانية ضد الحزبين الكرديين (حزب طلباني وحزب برزاني) مطالبة بإسقاط نظام برزاني الدكتاتوري العائلي المتخلف مستلهمة من ثورتي تونس ومصر ، فاستقرت المظاهرات أمام مقر حزب برزاني ، وجاء الأمر من الحزب بفتح النار على المتظاهرين مباشرة ، فتم ذلك بالرشاشات والبيكيسيات ، فقتل أربعة وجرح أكثر من 40 كرديا من أبناء مدينة السليمانية ، فتوترت الأوضاع وانتقلت حالة الهيجان والغضب ضد برزاني وحزبه العائلي المجرم وضد طلباني وحزبه الفاسد ، وهنا تيقن الحزبان الكرديان أن الأوضاع تتجه إلى (حرب أهلية) بين الأكراد أنفسهم أي جماعة التغيير ضد الحزبين الكرديين ، فقاما بتوتير الأوضاع في كركوك وإرسال حوالي 10 آلاف من مرتزقة الحزبين المسمين بالبيشمرغة واستهداف العرب والتركمان في المدينة لاستفزازهم وبالتالي دفعهم إلى مواجهة عسكرية مع أوباشهم ومرتزقتهم البيشمرغة ، وفي النتيجة والمحصلة (نقل) الصراع الداخلي الكردي-الكردي بين حركة التغيير والحزبين الكرديين إلى (صراع) بين الأكراد من جهة والعرب والتركمان من جهة أخرى أي جعل الصراع (صراعا قوميا) بدل أن يكون الصراع صراعا داخليات (كرديا-كرديا)، لذلك القصة كلها هي ما سردته للأخوة والأخوات القراء والمتابعين، فهذا هو لب الموضوع.

المعلق جنكيز
زياد -

لقد وضعت يدك على الجرح واني اضم صوتي الى صوتك فاراد البرزاني نقل المشاكل التي يعيشها الاقليم من سيطرة وسطو البرزاني الى مشكلة كركوك واذا تصفحت تعليلق الاخوة الاكراد كلها تهاجم النجيفي لانه تحدث بالحقيقة ففي كركوك قوميات اخرى ولها الحق ان تعيش وان تستفاد من خيرات هذه المدينة لماذا تعطون الحق لانفسكم وتحرمون الاخرين فالعراق فيه خير يكفي للجميع

المعلق جنكيز
زياد -

لقد وضعت يدك على الجرح واني اضم صوتي الى صوتك فاراد البرزاني نقل المشاكل التي يعيشها الاقليم من سيطرة وسطو البرزاني الى مشكلة كركوك واذا تصفحت تعليلق الاخوة الاكراد كلها تهاجم النجيفي لانه تحدث بالحقيقة ففي كركوك قوميات اخرى ولها الحق ان تعيش وان تستفاد من خيرات هذه المدينة لماذا تعطون الحق لانفسكم وتحرمون الاخرين فالعراق فيه خير يكفي للجميع

وان حركة التغيير الك
مواطن كرد -

الى الاخ جنكيز كلامك منطقي ومعنوي جدا والدليل على كذلك لقد اختفت جرائم البرزاني بحق المتظاهرين الاكراد في الشمال وكاد ان انيصدر قرار دولي بحق البرزاني لتقدمه للعدالة ولكن بين يوم والعشاءها تغيرت المسالة كردية كردية الى كركوك وعرب والبعثية بل يستخدمون نفس الساسية اليهود في عام2001 بضرب البرجين الامريكين حتى يلفو الانظار العالم الى افغانستان وحتى ياخذون راحتهم بقتل الفلسطينيين في بلدهم !لعبة صارت قديمة يا اكراد تخيلوا كركوك في الصباح وحتى ترون الكردستان في الحلم ليلا؟ وان حركة التغيير الكردي الشجعان سوف ينزع القناع اليهودي من وجه عملاءوجبناء الاكراد

وان حركة التغيير الك
مواطن كرد -

الى الاخ جنكيز كلامك منطقي ومعنوي جدا والدليل على كذلك لقد اختفت جرائم البرزاني بحق المتظاهرين الاكراد في الشمال وكاد ان انيصدر قرار دولي بحق البرزاني لتقدمه للعدالة ولكن بين يوم والعشاءها تغيرت المسالة كردية كردية الى كركوك وعرب والبعثية بل يستخدمون نفس الساسية اليهود في عام2001 بضرب البرجين الامريكين حتى يلفو الانظار العالم الى افغانستان وحتى ياخذون راحتهم بقتل الفلسطينيين في بلدهم !لعبة صارت قديمة يا اكراد تخيلوا كركوك في الصباح وحتى ترون الكردستان في الحلم ليلا؟ وان حركة التغيير الكردي الشجعان سوف ينزع القناع اليهودي من وجه عملاءوجبناء الاكراد

الى الرد رقم وَن
badr -

الأنسان الكردي الشريف والذي يخاف الله ويحترم أخوانه وشركائه في الوطن لايقبل أن يحكم بلده من اللصوص , وأغلب جذور مشاكل هذه المحافظة لاعلاقة لها بسكانها الأصليين بل من النظام البعثي والطورانيين الأتاتوركيين والشوفينية الكردية الخالية والأخيرة تنفذ برنامج أسرائيل للأستحواذ على ثروات نفط وغاز المدينة وتنفيذ سياسات الطرد العنصري والترانسفير والأستيطان.والكردي أبن كركوك لامشكلة له مع التركمان والعرب وكل أكراد هذه المدينة من سكانها الأصليين يتكلمون العربية والتركمانية وأن كانت بتفاوت وأما المستوطنين الشحاذين هم أهل المشاكل والعنصرية لأنهم قبلوا بما ليس لهم آتين من دياربكر وباتمان ونعطيهم الحق بأن يزعل عليهم أطفال تلك المناطق وبعد نقلهم مستقبلا الى تلك القرى مع عدة ورقات تعويض وتكة سكائر للفرد الواحد.

الى الرد رقم وَن
badr -

الأنسان الكردي الشريف والذي يخاف الله ويحترم أخوانه وشركائه في الوطن لايقبل أن يحكم بلده من اللصوص , وأغلب جذور مشاكل هذه المحافظة لاعلاقة لها بسكانها الأصليين بل من النظام البعثي والطورانيين الأتاتوركيين والشوفينية الكردية الخالية والأخيرة تنفذ برنامج أسرائيل للأستحواذ على ثروات نفط وغاز المدينة وتنفيذ سياسات الطرد العنصري والترانسفير والأستيطان.والكردي أبن كركوك لامشكلة له مع التركمان والعرب وكل أكراد هذه المدينة من سكانها الأصليين يتكلمون العربية والتركمانية وأن كانت بتفاوت وأما المستوطنين الشحاذين هم أهل المشاكل والعنصرية لأنهم قبلوا بما ليس لهم آتين من دياربكر وباتمان ونعطيهم الحق بأن يزعل عليهم أطفال تلك المناطق وبعد نقلهم مستقبلا الى تلك القرى مع عدة ورقات تعويض وتكة سكائر للفرد الواحد.

التقسيم هو الحل
سنان -

المسلمون لايقبلون ان يحكمهم صفويون والعكس صحيح وكذلك الخال مع العرب والكرد والتركمان و..فالحل الوحيد هو التقسيم وهو موجود وغير معلن ولابد من اعلانه بسرعة للحيلولة دون مجازر وحروب اهلية ستشمل الجميع لان هذا هو هدف امريكا من غزو العراق ولن تتراجع عنه

التقسيم هو الحل
سنان -

المسلمون لايقبلون ان يحكمهم صفويون والعكس صحيح وكذلك الخال مع العرب والكرد والتركمان و..فالحل الوحيد هو التقسيم وهو موجود وغير معلن ولابد من اعلانه بسرعة للحيلولة دون مجازر وحروب اهلية ستشمل الجميع لان هذا هو هدف امريكا من غزو العراق ولن تتراجع عنه

أخي سوران
سردشت عثمان -

هناك بعض الحقائق يجب يعرف الكل:1. تبقى مدينة كركوك كردية و كردستانية و يجب ارجاع الحقوق الى أصحابها الاصليين و هذا شئ بديهي. 2. ان القادة الكرد دائما يقعون في نفس الاخطاء عبر التاريخ و لا يتعلمون الدرس من ماضيهم المآسي. 3. يعرف الشرفاء أولاد النجيفي و أعمالهم الخبيثة ضد الكرد و طموحاتهم. 4. وفي نفس الوقت اذا رجعت كركوك يوم ما الى أقليم كردستان لن تستفاد احد من خيراتها بسبب جشع عائلتي طالباني و بارزاني! والله على ما أقول شهيد!

أخي سوران
سردشت عثمان -

هناك بعض الحقائق يجب يعرف الكل:1. تبقى مدينة كركوك كردية و كردستانية و يجب ارجاع الحقوق الى أصحابها الاصليين و هذا شئ بديهي. 2. ان القادة الكرد دائما يقعون في نفس الاخطاء عبر التاريخ و لا يتعلمون الدرس من ماضيهم المآسي. 3. يعرف الشرفاء أولاد النجيفي و أعمالهم الخبيثة ضد الكرد و طموحاتهم. 4. وفي نفس الوقت اذا رجعت كركوك يوم ما الى أقليم كردستان لن تستفاد احد من خيراتها بسبب جشع عائلتي طالباني و بارزاني! والله على ما أقول شهيد!

bravo
abu hantoosh -

To #13 / you are realllly ...realllly very smart

bravo
abu hantoosh -

To #13 / you are realllly ...realllly very smart

عاشت كردستان حرة
عبدالباسط أربيلي -

ما اشبه اليوم بالبارحة، انها 2011 و ليست 1963 يا البعثيين المقبورين!

عاشت كردستان حرة
عبدالباسط أربيلي -

ما اشبه اليوم بالبارحة، انها 2011 و ليست 1963 يا البعثيين المقبورين!

Kerkuk kurde
Salen -

Kerkuk is the capital of united Kurdistan .Najifi ,bin ladin, Saddam , Bashar and others can dream but the reality is Kerkuk our kurdish heart and we never give up ...

Kerkuk kurde
Salen -

Kerkuk is the capital of united Kurdistan .Najifi ,bin ladin, Saddam , Bashar and others can dream but the reality is Kerkuk our kurdish heart and we never give up ...

درگزلي، الموصل
عدنان الشبكي -

المظاهرات التي خرجت من الموصل كانت وراءها البقايا البعثيين وعلى راسهم اسامة و أثيل النجيفي والآخرين لانه فرغوا المبنى المحافظة قبل حدوث المظاهرات بيومين حسب المقربين منهم و على صفحاتهم في الفيس بوك! زوروا الفيس بوك مثل أسامة و أثيل النجيفي، دلدار زيباري، علي أثيل النجيفي و الآخرون! أصحوا ايها الكرد وزوروا صفحاتهم المشبوهة و لديهم أشارات و ممارسات الى جماعاتهم في الداخل و الخارج!

درگزلي، الموصل
عدنان الشبكي -

المظاهرات التي خرجت من الموصل كانت وراءها البقايا البعثيين وعلى راسهم اسامة و أثيل النجيفي والآخرين لانه فرغوا المبنى المحافظة قبل حدوث المظاهرات بيومين حسب المقربين منهم و على صفحاتهم في الفيس بوك! زوروا الفيس بوك مثل أسامة و أثيل النجيفي، دلدار زيباري، علي أثيل النجيفي و الآخرون! أصحوا ايها الكرد وزوروا صفحاتهم المشبوهة و لديهم أشارات و ممارسات الى جماعاتهم في الداخل و الخارج!

أهل الدار باقين....
صخر -

(هم ضيف هم يدبج على السطح!!!!)ما هذا الزمن الغادر؟؟ لو لم يسمح الملك شيخ محمود الحفيد في حينه أن يأتي العرب البدوا لأطراف حويجة في كركوك بعد أن أستغاثوا به خوفا من الجفاف و القحط في ذلك الزمان على أنفسهم و ماشيتهم لما تواجد الذين ألآن يطالبون القوات البيشمركة و مقرات الأحزاب الكوردية باالخروج من المناطق المستقطعة من كوردستان!!!!!أثناء المفاوضات مع النضام البعثي أصر المفاوضين الكورد على أدخال كركوك ضمن منطقة الحكم الذاتي ( حسب مصطلح البعث), لكن طاول وزير خارجية البعث بالقول ( أنسوا كركوك مثل ما أحنا نسينا أندلس, لا يفيد البكي لكركوك و لا لأندلس1!!), ما يعيني حتى و أن كانت كركوك كردية نحن بقوتنا نغصبها و نجعلها عربية!!!أي نعم هي مدينة كوردية و لكن نبلعها و نغير تركيبتها السكانية و نغير أسمها ألم نسميها تأميم؟؟؟؟و أما اليوم نحن نقول لتلك الأصوات النكرة ( لا يضيع حق وراءه طالب)....و لا تقيس الأمور بذراعكم, لأن الآخرين أيضا لديهم ذراعهم و يقال ( اذا كان حكم الضالم و المغتصب سنة, فأما حكم المضلوم و المسلوب أبد الدهر... لأن هذا ناموس الحياة. وشكرا للأيلاف.

أهل الدار باقين....
صخر -

(هم ضيف هم يدبج على السطح!!!!)ما هذا الزمن الغادر؟؟ لو لم يسمح الملك شيخ محمود الحفيد في حينه أن يأتي العرب البدوا لأطراف حويجة في كركوك بعد أن أستغاثوا به خوفا من الجفاف و القحط في ذلك الزمان على أنفسهم و ماشيتهم لما تواجد الذين ألآن يطالبون القوات البيشمركة و مقرات الأحزاب الكوردية باالخروج من المناطق المستقطعة من كوردستان!!!!!أثناء المفاوضات مع النضام البعثي أصر المفاوضين الكورد على أدخال كركوك ضمن منطقة الحكم الذاتي ( حسب مصطلح البعث), لكن طاول وزير خارجية البعث بالقول ( أنسوا كركوك مثل ما أحنا نسينا أندلس, لا يفيد البكي لكركوك و لا لأندلس1!!), ما يعيني حتى و أن كانت كركوك كردية نحن بقوتنا نغصبها و نجعلها عربية!!!أي نعم هي مدينة كوردية و لكن نبلعها و نغير تركيبتها السكانية و نغير أسمها ألم نسميها تأميم؟؟؟؟و أما اليوم نحن نقول لتلك الأصوات النكرة ( لا يضيع حق وراءه طالب)....و لا تقيس الأمور بذراعكم, لأن الآخرين أيضا لديهم ذراعهم و يقال ( اذا كان حكم الضالم و المغتصب سنة, فأما حكم المضلوم و المسلوب أبد الدهر... لأن هذا ناموس الحياة. وشكرا للأيلاف.

بعيده عن انوفكم
عراقي أناااااااااااا -

حركة ثوار العراق (ههه) اي ثوار هم ثوار الشرقية والبغدادية بقيادة البعثي السابق والحالي سعد عبد السلام البزاز والرفيق مقدم المخابرات عون حسين خشلوك ( ) فالعراقيون يمقتونكم اشد المقت ولا يريدون وجوهكم الكالحة والتي عاثت فسادا ايام الطاغية وابنيةفوالله نحن لكم بالمرصاد وستجدوننا انشاء الله عوضا عن قواتنا الامنية والزمن لا يرجع الى الوراء بهذه الشعارات الشوفينية الماسونيةوالى لقاء باي جمعة تحبون

بعيده عن انوفكم
عراقي أناااااااااااا -

حركة ثوار العراق (ههه) اي ثوار هم ثوار الشرقية والبغدادية بقيادة البعثي السابق والحالي سعد عبد السلام البزاز والرفيق مقدم المخابرات عون حسين خشلوك ( ) فالعراقيون يمقتونكم اشد المقت ولا يريدون وجوهكم الكالحة والتي عاثت فسادا ايام الطاغية وابنيةفوالله نحن لكم بالمرصاد وستجدوننا انشاء الله عوضا عن قواتنا الامنية والزمن لا يرجع الى الوراء بهذه الشعارات الشوفينية الماسونيةوالى لقاء باي جمعة تحبون

العراق فوق الكرد
Iraq -

شنو ايلاف اصبحتي كرديه مكرده اين هي تعليقات الاخرين من غير الكرده لو انت تريدين اللعب بالوجه الاخر

العراق فوق الكرد
Iraq -

شنو ايلاف اصبحتي كرديه مكرده اين هي تعليقات الاخرين من غير الكرده لو انت تريدين اللعب بالوجه الاخر

الى رقم 2
Adil -

الى رقم 2 لاتقع بنفش مشكلة القوميون العرب، وتتكلم كالبعثية أنت صاحب حق وأنا كعربي مع الشعب الكوردي لكن ضد أي شكل من أشكال العنصرية، العراق تخلص من النظام البعثي الصدامي المجرم ولاشيء يحدث دون أستفتاء وأنتخابات أي أن شاء الله كل حقوق الأقليات محفوضة سواء كورد، تركمان،مسيح، الخ، النجيفي وغيره لايملك أي سلطة تشريعية أو تنفيذية لكن لديه الحق بطرح وجهة نظره حاله حال أي مواطن آخر، دور رئيس البرلمان هو أدارة الجلسات البرلمانية ولايستطيع لاهو ولا حتى رئيس الوزراء أورئيس الجمهورية أتخاذ قرارات أنفرادية تتعلق بمسألة مهمة كقضية كركوك

الى رقم 2
Adil -

الى رقم 2 لاتقع بنفش مشكلة القوميون العرب، وتتكلم كالبعثية أنت صاحب حق وأنا كعربي مع الشعب الكوردي لكن ضد أي شكل من أشكال العنصرية، العراق تخلص من النظام البعثي الصدامي المجرم ولاشيء يحدث دون أستفتاء وأنتخابات أي أن شاء الله كل حقوق الأقليات محفوضة سواء كورد، تركمان،مسيح، الخ، النجيفي وغيره لايملك أي سلطة تشريعية أو تنفيذية لكن لديه الحق بطرح وجهة نظره حاله حال أي مواطن آخر، دور رئيس البرلمان هو أدارة الجلسات البرلمانية ولايستطيع لاهو ولا حتى رئيس الوزراء أورئيس الجمهورية أتخاذ قرارات أنفرادية تتعلق بمسألة مهمة كقضية كركوك

كركوك متآخيه
ندى -

والله ملينا من عبارات الاسطوانه المحروقه ( شوفونيه ,فاشيه وبعثيه) كافي زهقتونا.الكوردي العراقي يتمتع باحسن ظروف قياساُ لاكراد الدول الاخرى حتى بوقت صدام وكان القاده الكور يتناوبن على رضى صدام حتى يدعم الاول ضد الثاني باسم القضيه الكورديه والنتيجه الشعب الكودي هو الضحيه.والاكراد اعرف بهذا التاريخ.شخصيا اتمنى الاكراد تصير عدهم دوله. لكن بعيدا عن كركوك لا لغرض فومي او سياسي وانما انساني, نترك كركوك لاهلها يعيشون بسلام بين كل القوميات اللي تسكنها. كركوك مدينه خاصه مثلها مثل خصوصية بغداد ,البصره, الموصل, هذه المدن تركيبتها الاجتماعيه تختلف عن بقية المدن العراقيه.والقادها الكورد نفس طباع صدام.حالياُاستفزاز شعب كركوك بالبيشمركه هو بأختصار ضحك على عقل الشباب الكورد الثاثر حاليا حتى يشتت مطالبهم وينقل الصراع. يمعودين غيرو الدكتاتوريه اول وبعدين حلو مشاكلكم بالمنطقه لان النتيجه وحده مادام اكو حرامي ظالم بالبيت ماكو خير يصيب اهله كل الخير بجيب الحراميه

كركوك متآخيه
ندى -

والله ملينا من عبارات الاسطوانه المحروقه ( شوفونيه ,فاشيه وبعثيه) كافي زهقتونا.الكوردي العراقي يتمتع باحسن ظروف قياساُ لاكراد الدول الاخرى حتى بوقت صدام وكان القاده الكور يتناوبن على رضى صدام حتى يدعم الاول ضد الثاني باسم القضيه الكورديه والنتيجه الشعب الكودي هو الضحيه.والاكراد اعرف بهذا التاريخ.شخصيا اتمنى الاكراد تصير عدهم دوله. لكن بعيدا عن كركوك لا لغرض فومي او سياسي وانما انساني, نترك كركوك لاهلها يعيشون بسلام بين كل القوميات اللي تسكنها. كركوك مدينه خاصه مثلها مثل خصوصية بغداد ,البصره, الموصل, هذه المدن تركيبتها الاجتماعيه تختلف عن بقية المدن العراقيه.والقادها الكورد نفس طباع صدام.حالياُاستفزاز شعب كركوك بالبيشمركه هو بأختصار ضحك على عقل الشباب الكورد الثاثر حاليا حتى يشتت مطالبهم وينقل الصراع. يمعودين غيرو الدكتاتوريه اول وبعدين حلو مشاكلكم بالمنطقه لان النتيجه وحده مادام اكو حرامي ظالم بالبيت ماكو خير يصيب اهله كل الخير بجيب الحراميه

عجلة الزمن تدور الى
عصام المالح -

انا لا اعتقد ان يكون بمقدور كائن من كان ان يعود بنا الى النظام الشمولي لقد عانينا طويلا من الدكتاتورية المركزية للعراق والمحلية للاقليم وقد حان الوقت ان يتمتع جميع العراقيين بحقوقهم وحرياتهم وان يعيشوا ضمن نظام ديموقراطي حقيقي فالشعوب الثائرة ستلفض جميع المتسلطين والفاسدين الى مزبلة التاريخ .

عجلة الزمن تدور الى
عصام المالح -

انا لا اعتقد ان يكون بمقدور كائن من كان ان يعود بنا الى النظام الشمولي لقد عانينا طويلا من الدكتاتورية المركزية للعراق والمحلية للاقليم وقد حان الوقت ان يتمتع جميع العراقيين بحقوقهم وحرياتهم وان يعيشوا ضمن نظام ديموقراطي حقيقي فالشعوب الثائرة ستلفض جميع المتسلطين والفاسدين الى مزبلة التاريخ .

بغداد مدينة كردية
ساكو -

الان الاكراد يطالبون فقط بمدينة كركوك وهذا كثير عليهم من وجهة نظر الجهلاء من المتخلفين البدويين.ولكن لو قرأو التأريخ وبحثو عن الحضارة فأن الحضارة شاهد على سكان البلد الاصليين.ماذا يعني كلمة بغداد بالعربية ياترى؟؟؟هل هو مجرد اسم؟؟؟ولكن الاسم دوما وابدا ياتي من شيئ..اسم بغداد يعني (هبة الله)باللغة الكردية فكلمة بغ يعني الاله وداد يعني هبة او عطية..اذا كانت بغداد اسمها كردية فكيف بباقي مناطق العراق.انا لا اكتب هذا الكلام من دواعي عنصرية او تفريق.ولكن هذا هو التأريخ وبدلا من تغمضو عيونكم لتتجنبو الحوار اتمنى ان تفتحو عيونكم من اجل قرأة التأريخ

بغداد مدينة كردية
ساكو -

الان الاكراد يطالبون فقط بمدينة كركوك وهذا كثير عليهم من وجهة نظر الجهلاء من المتخلفين البدويين.ولكن لو قرأو التأريخ وبحثو عن الحضارة فأن الحضارة شاهد على سكان البلد الاصليين.ماذا يعني كلمة بغداد بالعربية ياترى؟؟؟هل هو مجرد اسم؟؟؟ولكن الاسم دوما وابدا ياتي من شيئ..اسم بغداد يعني (هبة الله)باللغة الكردية فكلمة بغ يعني الاله وداد يعني هبة او عطية..اذا كانت بغداد اسمها كردية فكيف بباقي مناطق العراق.انا لا اكتب هذا الكلام من دواعي عنصرية او تفريق.ولكن هذا هو التأريخ وبدلا من تغمضو عيونكم لتتجنبو الحوار اتمنى ان تفتحو عيونكم من اجل قرأة التأريخ

كفاية عنتريات
عبد الله الرمز -

لا اريد ان اذهب بعيدا واتوجه بكلام جارح عن الوضع سواء في كركوك او باقي المحافظات ، كركوك مدينة تتعايش بسلام بين كافة مكونتها ، واذا اراد الكرد ان يسلبوها لدولتهم المقترحة فاولله لا اعتقد ان عراقي عربي سيوافق على هذا الاغتصاب بل ستجري الدماء انهار ، وهذا ليس اليوم بل من ذاكرة العنف العراقي حينما يتعدى عليه وعلى وطنه ، بخصوص بيان ثورة انتقاضة 25 شباط ففيه من الحماسة واللغة ما يعجب جيل من الشباب اليوم الذين جاءتهم الفرصة على طبق من ذهب في التعبير والتظاهر والقذف والسب بعد سقوط النظام السابق قاهر الملايين لقد صفقنا وهللنا لهذا التغير حتى وان جاء عن طريق قوات التحالف بقيادة امريكا التي انقذت البلاد والعباد من سطوة صدام وعائلته وعشتيرته وفتحت الطرق للعراقيين للتعبير والمطالبة بحقوقهم السياسية والاجتماعية وان اختلف الامور والاشياء اليوم عن امس ،اعود الى بيانهم الاخير الذي يقول ان العراق المحتل وطبعا هو محتل بموجب القرارات الدولية لكن كلام حق يراد به باطل ، المحتل والجماهير خرجت عن بكرة ابيها للانتخابات ، محتل والجماهير خرجت للاستتفتاء على الدستور ، محتل وهذه الجموع تتدافع للتطوع في القوات المسلحة لكي تدافع عن وطنها ، محتل ومحتل الى اخر الدهر والعراق فيه انتخابات وحرية صحافة حرية راي وبناء دولة للمؤسسسات ، لااعرف لماذا هذ الخطب العنترية التي توجس الخوف والريبة من بعض ;واركز البعض ; الادعياء السائرين على تلون قناتي البغدادية لمستشار حسين كامل الجنرال عون خشلوع، والمستشار الاعلامي والصحفي لقصي صدام حسين رجل المخابرلات الجنرال سعد البزاز عبر الشرقيةالذي على مايبدو ينطبق عليه المثل ; عفت نصرة من سرق البصرة ; ،، يااحبابي ، تظاهروا ونحن معك قلناها اكثر من مرة دافعوا عن حقوقكم بدون هذه العنتريات وتاكدوا ان للظالم يوم يسقط فيه مهما طال الزمن ، وتاكدوا ان العراق رغم المحن والسرقات والفساد فانه انتفض على نفسه ، المالكي والطالباني ليسوا دائميين هم ماضون وسياتي غيرهم باصواتكم عبر الصناديق .كل جمعة وانتم بخير لكن حافظوا على نعمة العراق .

كفاية عنتريات
عبد الله الرمز -

لا اريد ان اذهب بعيدا واتوجه بكلام جارح عن الوضع سواء في كركوك او باقي المحافظات ، كركوك مدينة تتعايش بسلام بين كافة مكونتها ، واذا اراد الكرد ان يسلبوها لدولتهم المقترحة فاولله لا اعتقد ان عراقي عربي سيوافق على هذا الاغتصاب بل ستجري الدماء انهار ، وهذا ليس اليوم بل من ذاكرة العنف العراقي حينما يتعدى عليه وعلى وطنه ، بخصوص بيان ثورة انتقاضة 25 شباط ففيه من الحماسة واللغة ما يعجب جيل من الشباب اليوم الذين جاءتهم الفرصة على طبق من ذهب في التعبير والتظاهر والقذف والسب بعد سقوط النظام السابق قاهر الملايين لقد صفقنا وهللنا لهذا التغير حتى وان جاء عن طريق قوات التحالف بقيادة امريكا التي انقذت البلاد والعباد من سطوة صدام وعائلته وعشتيرته وفتحت الطرق للعراقيين للتعبير والمطالبة بحقوقهم السياسية والاجتماعية وان اختلف الامور والاشياء اليوم عن امس ،اعود الى بيانهم الاخير الذي يقول ان العراق المحتل وطبعا هو محتل بموجب القرارات الدولية لكن كلام حق يراد به باطل ، المحتل والجماهير خرجت عن بكرة ابيها للانتخابات ، محتل والجماهير خرجت للاستتفتاء على الدستور ، محتل وهذه الجموع تتدافع للتطوع في القوات المسلحة لكي تدافع عن وطنها ، محتل ومحتل الى اخر الدهر والعراق فيه انتخابات وحرية صحافة حرية راي وبناء دولة للمؤسسسات ، لااعرف لماذا هذ الخطب العنترية التي توجس الخوف والريبة من بعض ;واركز البعض ; الادعياء السائرين على تلون قناتي البغدادية لمستشار حسين كامل الجنرال عون خشلوع، والمستشار الاعلامي والصحفي لقصي صدام حسين رجل المخابرلات الجنرال سعد البزاز عبر الشرقيةالذي على مايبدو ينطبق عليه المثل ; عفت نصرة من سرق البصرة ; ،، يااحبابي ، تظاهروا ونحن معك قلناها اكثر من مرة دافعوا عن حقوقكم بدون هذه العنتريات وتاكدوا ان للظالم يوم يسقط فيه مهما طال الزمن ، وتاكدوا ان العراق رغم المحن والسرقات والفساد فانه انتفض على نفسه ، المالكي والطالباني ليسوا دائميين هم ماضون وسياتي غيرهم باصواتكم عبر الصناديق .كل جمعة وانتم بخير لكن حافظوا على نعمة العراق .

هيا ايها الشباب
ياسين يعقوب -

فأن السجن الوحيدهو الخوف وان اكبر حريه هي التحرر من الخوف

هيا ايها الشباب
ياسين يعقوب -

فأن السجن الوحيدهو الخوف وان اكبر حريه هي التحرر من الخوف