أخبار

وزير الداخلية يؤكد لـ "إيلاف" طلب بلمار بصمات 4 ملايين لبناني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
وزير الداخلية زياد بارود

أكد وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال زياد بارود تلقيه طلب القاضي دانيال بلمار للحصول على بصمات أربعة ملايين لبناني مؤكدًا أنه أبلغ المحققين الدولين انه لا يستطيع تلبية طلبهم لافتًا إلى انه تم التوصل الى اتفاق اختار بموجبه المحققون بصمات نحو ألف لبناني.

أحدث التصريح الذي أدلى به الرئيس نجيب ميقاتي المكلف تشكيل الحكومة الجديدة الى تلفزيون "المنار" التابع لـ "حزب الله" مساء أمس "دويًا" في الاوساط الرسمية والسياسية خصوصًا لجهة قوله "بوجود معلومات نقلت اليه حول سعي بعض الأطراف في لبنان لدى الجهات الدولية لاستصدار قرار دولي تحت الفصل السابع انطلاقًا من طريقة التعامل مع الطلبات الاخيرة التي تقدم بها القاضي دانيال بلمار المدعي العام الدولي في المحكمة الدولية الناظرة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري"، في اشارة الى رفض كل من وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي ووزير الداخلية والبلديات زياد بارود، ووزير الاتصالات شربل نحاس ووزير الطاقة والمياه جبران باسيل الاستجابة للطلبات المذكورة او لقسم منها.

وفيما اعتبر الرئيس المكلف التلويح بالفصل السابع محاولات مكشوفة لمحاصرته وتكبيله دوليًا، تساءل عن القصد من هذه الطلبات بعد أن أعلن عن تسليم القرار الاتهامي إلى رئيس المحكمة الدولية القاضي انطونيو كاسيزي بانتظار إصداره الامر الذي يعني حكمًا انتهاء مرحلة التحقيقات والطلبات.

هذا وكانت طلبات بلمار من الوزراء المعنيين شملت الحصول على بصمات اربعة ملايين لبناني يشكلون عدد سكان لبنان، و"داتا" الاتصالات الخلوية العائدة الى الشركتين المشغلتين للهاتف الجوال في لبنان منذ بداية العام 2004 وحتى نهاية العام 2010، واسماء مالكي العدادات الكهربائية في لبنان وكذلك السيارات ورخص القيادة، ومعلومات متصلة بكل ما يجري في مديرية النقل، كما ذكر الوزير العريضي في مؤتمر صحافي عقده امس اوضح فيه اسباب امتناعه عن تلبية ما طلبه بلمار اذ قال انه وافق بداية على طلب لجنة التحقيق الدولية مقابلة المدير العام للنقل البري والبحري لكنه بعد ان علم بما جرى في هذا اللقاء تبين له انه مخالف لمضمون الطلب وما حصل كان استجوابًا حول كل ما يجري في مديرية النقل وفي ذلك تعدٍ على المصلحة الوطنية ومن هنا جاء رفضه لطلب ثانٍ تلقاه من هذه اللجنة.

من جهته، أكد الوزير بارود لـ "إيلاف" عبر أوساط قريبة منه تلقيه من القاضي بلمار طلب الحصول على بصمات اربعة ملايين لبناني مستغربًا ما اوردته وسائل اعلامية اليوم عن نفي مكتب بلمار لتقدمه بمثل هذا الطلب.

وذكر بارود انه ابلغ المحققين الدولين انه لا يستطيع تلبية طلبهم الخاص بتزويدهم كل بصمات الشعب اللبناني لافتًا الى انه تم التوصل الى اتفاق بين الجانبين اختار بموجبه المحققون الدوليون بصمات نحو الف لبناني، وموضحًا ان الطلب المتعلق بالحصول على بصمات هو واحد من عشرين طلبًا تلقتها وزارته (الداخلية) من مكتب بلمار تمت تلبيتها باستثناء اثنين هما قيد المعالجة.

وبرر الوزير نحاس عدم موافقته على مطلب القاضي بلمار الحصول على داتا جميع الاتصالات الخلوية في لبنان منذ نهاية العام 2003 وحتى نهاية العام 2010 كونه يتعارض مع احكام الدستور التي تضمن حرية الفرد اللبناني وسرية التخابر التي تتطلب اجراءات قانونية لرفعها عن هذا او ذاك.

وقال نحاس انه احال طلب بلمار الى مجلس الوزراء الذي عليه ان يبت بالامر، مستغربًا قيام رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري بارسال خطابات تحث على الاستجابة لطلبات لجنة التحقيق رغم مخالفتها الاصول الدستورية والقانونية.

وفي هذا الاطار حملت مراجع قضائية ونواب في تكتل "لبنان اولًا" على عدم تعاون الوزراء الاربعة مع المحكمة الدولية، وثمة من لوّح باحتمال قيام هذه المحكمة بملاحقة هؤلاء الوزراء، كما رأى في تصرفهم خروجًا على بروتوكول التعاون الموقع بين لبنان والمحكمة الدولية، الامر الذي يرتب مسؤوليات هرمية على الدولة اللبنانية ما قد يعرضها في المستقبل لعقوبات دولية، لأن تصرفًا كهذا يجعل من لبنان دولة خارجة على القانون الدولي، ولا سيما ان المحكمة الدولية انشئت بقرار من مجلس الامن الدولي تحت الفصل السابع على حد قول المراجع القضائية.

ولدى سؤال "إيلاف" وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال إبراهيم نجار رأيه في الموضوع وما اذا كان تصرف الوزراء الاربعة يعرضهم للمساءلة القانونية او لأي اجراء آخر وفقًا لما نص عليه بروتوكول التعاون مع المحكمة اجاب بأنه لا يملك تصورًا واضحًا بهذا الشأن حتى الساعة موضحًا انه ينتظر ايضاحات من المحكمة في لاهاي التي ستبين له وجود مخالفة للقوانين او عدمها وما اذا كانت هناك من اعاقة لسير العدالة وهذا ما شأنه تعريض الوزراء للمساءلة امر يحق لهم الرفض وفق القوانين اللبنانية.

واستغرب وزير العدل السابق القاضي عدنان عضوم رد الوزير نجار لافتًا الى ان الأخير يعرف "الف باء" بروتوكول التعاون مع المحكمة كونه شارك في صياغته. وأكد عضوم لـ "إيلاف" ان طلبات بلمار الاخيرة خصوصًا ما يتعلق منها ببصمات الشعب اللبناني وداتا الاتصالات تشكل تعديًا على الدستور اللبناني وعلى السيادة اللبنانية ومخالفة واضحة لبروتوكول التعاون مع المحكمة الذي اخضع عمل المحكمة وكل ما يتفرع عنها من مطالب وملاحقات واستجوابات الى الانظمة والقوانين اللبناية المرعية الاجراء.

هذاوعقد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة (حزب الله) النائب محمد رعد مؤتمرًا صحافيًا صباح اليوم خصصه للرد والتعليق على "العاصفة" التي اثارها بلمار بخصوص طلباته الاخيرة رافضًا التطرق الى موضوع تأليف الحكومة.

وقد حيا رعد موقف الوزراء الاربعة الذين رفضوا الاستجابة لمطالب بلمار واقترح تجميد العمل بمذكرات التفاهم مع المحكمة حتى تشكيل الحكومة الجديدة. وفي معرض انتقاده لطلب الحصول على بصمات 4 ملايين لبناني قال النائب رعد ان هذه البصمات تشمل رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب واسلافه ورؤساء الحكومات في الراهن والسابق والزوجات والابناء والمراجع الدينية والعسكرية والمشايخ والرهبان والراهبات وكل الناس.. متسائلًا هل يوجد انسان وطني يقبل مثل هذا الامر ؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Rented Traitors
Lebanese -

Nazi’s Persians bloody weapons won’t be for ever, rented traitors must be headed and GOD responsibility Baroud rented traitors has an endnothing staying for ever

القتلة مذعورون
ابن طرابلس لبنان -

القتلة في سراديبهم يعضون اصابعهم ندما على ارتكابهم جرائمهم الغبية. القتلة يحاولون بكل الوسائل اللاشرعية مواجهة المحكمة الدولية. القتلة قريبا في الاقفاص الحديدية الى لاهاي يا حسونة ويا بشورة ويا رعودة ويا رستومة ويا نعومة ويا قاووقه ويا يزبوكة ويانبوه البرية. تحيات من مستر اكس

ابن طرابلس لبنان
يساري ديمقراطي -

انت اخر من يتكلم يكفيكم مجزرة حلبا..و يكفيكم البلطجه في يوم النصب ,,لولا حلم الله و قوة الجيش لقتلتم اهل الصحافه في بيت الصفدي..لا للفتنه المذهبيه نعم للبنان الغير سني او شيعي او مسيحي..

بس مات وطن
بص مات وطن -

هل يريد بلمار بصمات اهل طرابلس ؟ و بصمات سواح لبنان و هل يقبل الحريري ان تؤخذ بصمات زوجته و عمته و ابن عمه و اخواته....

لا للوصايه السعوديه
محب لبارود -

اشرف و انزه و انبل وزير عرفه لبنان...انه لا يشترى و لا يباع في سوق نخاسة الحريري....و هذا فخر للبنان

فضائح الاربعتعش
روحوا ناموا يا 14 -

اشارت وثيقة نشرت على ويكيلكس حول شكوى عضو اللقاء الديمقراطي النائب مروان حمادة و منسق الامانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد والنائب الاسبق سمير فرنجية و رئيس حزب الوطنيين الأحرار; النائب دوري شمعون عن التقارب الفرنسي- السوري، إلى أن المستشار الرئاسي الفرنسي بوريس بوايون، وبعد إستماعه الى الحديث الذي دار بين مروان حماده والمستشار الرئاسي جان دافيد ليفيت في 2 تشرين الأول، تساءل ;في أي عالم يعيش 14 اذار؟ ولفتت إلى أن هذا الإنطباع السلبي لبوايون تأكد عندما تناول حماده إحتمال قيام تنسيق بين الجيشين الفرنسي والسوري لعودة الأخير الى لبنان وأوضحت أنه وبعد إجتماع آخر جمع بوايون بالوفد المذكور، اعرب عن دهشته الكبيرة لما سمّاه الأفكار الغبية التي إستحوذت على خيال وفد حماده شمعون سعيد وفرنجيه، كما ورد في النص الحرفي للوثيقة إعتذاراً من بوايون على كلمة غبية إذ انه قال لم أجد توصيفاً آخر لهم وأشارت إلى أن بوايون قال عن حماده، سعيد، فرنجيه وشمعون، في أي عالم يعيشون إما انهم يمزحون وإما هم حقاً مجانين وأضافت أن بوايون إتهم 14 آذار بالعيش في عالم خيالي يسببه لهم الإعلام اللبناني المتعاطف مع المعارضة في لبنان، كما يقول بوايون في الحقيقة إن 14 آذار هي جزء من ثقافة سياسية تقوم على الإرتياب أو البارانويا كما التفكير الأحادي البعد ونقلت عن بوايون قوله لسوء الحظ لم يعط حماده إنطباعاً جيداً خلال إجتماعه مع ليفيت وأداؤه لم يسهل على 14 آذار أن تجد آذاناً صاغية لدى مستشاري الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

عملاء بلا ضمير
عدو الاغبياء -

اعتبر رئيس حزب الديمقراطي اللبناني; النائب طلال ارسلان أن طلب بصمات جميع اللبنانيين من قبل مكتب المدعي العام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار هو طلب استخباراتي اسرائيلي معتبراً انه;يجب عدم السكوت عن طلب بلمار. وفي مؤتمر صحافي، قال ارسلان: انتبهوا جيداً، إن إسرائيل في صلب الموضوع، إنها من ضمن هذه الآلية وإن كان شكلها قضائياً مشيراً الى أن كرامة الرئيس رفيق الحريري تكون مصانة عندما تكون إسرائيل بعيدة عن المحكمة، وليس بتسليم أوراقنا لإسرائيل ودعا ارسلان رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري بأن يكون يوم 14 آذار مناسبة لإبعاد العناصر الصهيونية من هيكلية المحكمةلافتاً الى أنه ;لا يجوز ان نذهب الى إسرائيل عبر المحكمة الدوليةوأضاف إرسلانأتفهم الضغط الدولي بإتجاهنا من أميركا الى الغرب الى إسرائيل، لأن لهذه الدول مصالح، ولكن ما لا استطيع تفهمه بأن يتبرع بعض اللبنانيين بخدمة إسرائيل بإمتياز، وأن يعملوا لخدمة اسرائيل مشدداً على خطورة الإستمرار بهذه السياسة التي تخدم مأرب اسرائيلية من جهة أخرى، وجه إرسلان تحية اكبار واعتزاز الى التظاهرة الشعبية الرائعة التي قامت بلبنان ضد الطائفية داعياً الى التجاوب مع دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الإسراع في تشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية وفي موضوع تأليف حكومة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، قال ارسلان: موضوع تأليف الحكومة سأخصص له مؤتمر صحفي الاسبوع المقبل، ولكن إن تألّفت الحكومة بأسبوعين بكون ماشي الحال

عفاك بلمار
الله يعطيك الف عافيه -

بلمار لم يطلب بصمات 4 ملايين اللبنانيين بل 5 ملايين..و ذلك يشمل ايضا بصمات السعوديين و المصريين و تنظيم القاعده و جيش التحرير و جند الله و فهود الحريري و عصابات علوش و كبارة و مرتزقة ضاهر ....

سلاح القذح و الذم
لا لسلاح المال -

ليست الشتيمة عند قوى الاعتلال اليعربي ضد المقاومه إلا إرهاباً لفظياً يعوّض الإرهاب المادي المتفجّر حيناً، ويمهّد له في أحيان أخرى. وليس الإرهاب في المبدأ والمطلق إلا ذلك الشطط الخارج عن مألوف الحياة. المعبّر من قبل أصحابه عن فقدانهم الحُجّة والمنطق والقدرة على الإقناع أو الوصول، أو الاستقرار في هدأة المساواة مع الآخرين في الحقوق والواجبات، في القانون والنظام، وفي الانتخابات ونتائجها كما في الجدل الفكري والسياسي والثقافي!. وليست الشتيمة إلا نتاج ذلك العجز العاري عن ملامسة الدنيا كما هي. وليست إلا ثمرة فجّة، مسوّسة ومهترئة لكل ذلك المسار النافي للسلطة والرافض للاعتراف بها ان لم تكن على هواه أو من صنع يديه، وإذا لم تكن صدى لنفسه ونهجه من دون غيره. لا مساواة ولا مساومات في ذلك النسق، إما أن تكون كلها مطواعة وإما هي مرجومة ملعونة ووجب دعسها ومعسها وإسقاطها وإذلالها. وليست ثقافة الشتم إلا وليدة ثقافة نفي الآخر، وعدم الأخذ به كمعطى مواز أو مقابل أو منافس.. وفي الأداء المعبّر عن مضمون ذلك تدخل الشتيمة سلاحاً لا بديل منه، فيما يدخل الأداء الانقلابي كترجمة مثالية أخيرة لذلك النهج العدمي المرادف للإرهاب حكماً والمرادف في أيامنا للممانعة وأدبياتها.

نحن نحميها
برموشنا نحمي المقاوم -

يقول الشيخ بانه لن يحمي المقاومه بعد الان ...متى حمى الحريري سلاح المقاومة؟ وكلنا يتذكر حرب تموز وما حصل من تواطؤٍ داخلي وخارجي على هذا السلاح، مشيراً الى أن تضمين بند السلاح في البيان الحكومي لحكومة الحريري ينطبق عليه القول : ;مُكره أخاك لا بطلاً أن المطالبة بحماية سلاح المقاومة هو لحماية لبنان وليس لأي سبب آخر... الشعب اللبناني الوطني كان وسيظل حاميا للمقاومه و ليس من حاربها ايام العدوان و قدم الشاي للاعداء

شكرا يا رفيق
اشتراكي -

أشار جنبلاط الى ان هناك امرا عجيبا غريبا قد ظهر فجأة وسأل لماذا تطلب المحكمة الدولية فجأة بصمات اربعة ملايين لبناني، وكل داتاالمكالمات الهاتفية لكل اللبنانيين التي جرت في لبنان منذ العام 2004، لماذا يطلبون كل ذلك الآن، وسأل ;هل يريدون من وراء ذلك وضع لبنان تحت الاستباحة والوصاية الدولية الكاملة وقال حسنا فعل الوزراء المعنيون برفضهم الاستجابة لشيء لا يتعلق بموضوع التحقيق، فإذا كان هناك شيء محدد في التحقيق فليتفضلوا، وما أخشاه هو ان الحرمات اصبحت مستباحة بسبب رفض البعض تقبل مسألة تداول السلطة، في اشارة مبطنة الى الحريري الذي وصل ليل أمس الى الرياض في زيارة قصيرة ينتظر أن يقدم خلالها التهاني للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بسلامة العودة بعد تلقي العلاج في الخارج.

نحن نحميها
برموشنا نحمي المقاوم -

يقول الشيخ بانه لن يحمي المقاومه بعد الان ...متى حمى الحريري سلاح المقاومة؟ وكلنا يتذكر حرب تموز وما حصل من تواطؤٍ داخلي وخارجي على هذا السلاح، مشيراً الى أن تضمين بند السلاح في البيان الحكومي لحكومة الحريري ينطبق عليه القول : ;مُكره أخاك لا بطلاً أن المطالبة بحماية سلاح المقاومة هو لحماية لبنان وليس لأي سبب آخر... الشعب اللبناني الوطني كان وسيظل حاميا للمقاومه و ليس من حاربها ايام العدوان و قدم الشاي للاعداء

لتسقط الطائفيه
عدو الاغبياء -

نظم عدد من الشبان المؤيدين لإسقاط النظام الطائفي في لبنان تجمعا، أمام وزارة الداخلية في الصنائع، للمطالبة بنظام علماني. ورفع المشاركون لافتات تدعو الى إسقاط النظام الطائفي. وتحدث أحد الشبان باسم المعتصمين الى المستشار الامني لوزير الداخلية والبلديات زياد بارود العميد بيار سالم، فأكد التزام الاطر الحضارية والقانونية لتحركهم، ورد سالم بموافقة وزارة الداخلية على التحرك. ونصب المشاركون خيمتين في موقع التجمع إيذانا ببدء اعتصام مفتوح أمام الداخلية، ووزعوا بيانات تدعو الى إسقاط النظام الطائفي ورموزه.

ويكليكس
الحقيقه -

بحسب الوثيقة المذكورة دعا رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي خلال اللقاء إلى تأمين الدعم لحكومة السنيورة في لبنان محذراً من الجهود السورية والإيرانية للإنقلاب عليها ومعتبراً أن نجاح هذه الجهود الإيرانية السورية ضد حكومة السنيورة سيكون له تأثير في سوريا والعراق. قال مائير داغان أيضاً لضيفه بيرنز إن الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل، هما على عتبة تحقيق أمر ما مهم في لبنان ولا يمكن أن يتخليا عن هذه المسيرة. ويتابع داغان ما هو ضروري جداً أن نجد الطريقة المناسبة لدعم فؤاد السنيورة فهو رجل شجاع، فيما سوريا وإيران وحزب الله يعملون بقوة ضده. وإعتبر رئيس الموسادأن معظم ما يحرك قيادات 14 آذار في لبنان هي أمور شخصية فسعد الحريري جعجع وغيرهم يتهمون سوريا بقتل أهلهم وهذ الشعور المعادي لسوريا خلق تحالفاً قائماً على أسس شخصية ووطنية. وختم داغان بحسب وثيقة ويكيلكس: فؤاد السنيورة يدير الوضع في شكل جيد، لكنه يواجه أخصاماً كثر. اما بيرنز فأكد بدوره أن الولايات المتحدة الاميركية تسعى الى دعم السنيورة في أقصى صورة ممكنة، وقال سنستمر في التشاور الدقيق مع إسرائيل حول الوضع في لبنان وسأعود في تشرين الأول لإستكمال البحث في هذه القضية.

ويكليكس
الحقيقه -

بحسب الوثيقة المذكورة دعا رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي خلال اللقاء إلى تأمين الدعم لحكومة السنيورة في لبنان محذراً من الجهود السورية والإيرانية للإنقلاب عليها ومعتبراً أن نجاح هذه الجهود الإيرانية السورية ضد حكومة السنيورة سيكون له تأثير في سوريا والعراق. قال مائير داغان أيضاً لضيفه بيرنز إن الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل، هما على عتبة تحقيق أمر ما مهم في لبنان ولا يمكن أن يتخليا عن هذه المسيرة. ويتابع داغان ما هو ضروري جداً أن نجد الطريقة المناسبة لدعم فؤاد السنيورة فهو رجل شجاع، فيما سوريا وإيران وحزب الله يعملون بقوة ضده. وإعتبر رئيس الموسادأن معظم ما يحرك قيادات 14 آذار في لبنان هي أمور شخصية فسعد الحريري جعجع وغيرهم يتهمون سوريا بقتل أهلهم وهذ الشعور المعادي لسوريا خلق تحالفاً قائماً على أسس شخصية ووطنية. وختم داغان بحسب وثيقة ويكيلكس: فؤاد السنيورة يدير الوضع في شكل جيد، لكنه يواجه أخصاماً كثر. اما بيرنز فأكد بدوره أن الولايات المتحدة الاميركية تسعى الى دعم السنيورة في أقصى صورة ممكنة، وقال سنستمر في التشاور الدقيق مع إسرائيل حول الوضع في لبنان وسأعود في تشرين الأول لإستكمال البحث في هذه القضية.

بكفي ضحك عالعالم
لبناني -

المحكمة كلها لعبة كبيرةوالخسران لبنان

14
فادي -

يسلم تمك يا لبناني

تظاهروا يا لبنانيين
شيوعي -

في 7 اذار الساعه الثالثه بعد الظهر ستنطلق مظاهرة ضد النظام الطائفي. من الدورة الى شركة الكهرباء...الرجاء قبول هذه الدعوه ..الشعب يريد اسقاط الطائفيه

14
فادي -

يسلم تمك يا لبناني

أرحل
عمر -

يريدون تحويل لبنان الى معتقل ضخم عن طريق المحكمة الدولية فبصمات 4 مليون لبناني يعني أن كل لبنان أصبح ليه سجل لدى الموساد.....و هذا ما لا تقبله أي دولة شريفة......كفى يا حريري اللعب على الوتر الطائفي كفى تدمير للبلد لمصلحتك الشخصية, فعندما تكون الحكومة لك تكون ديمقراطية و لكن عندما تسقط ديمقراطيا تصبح ضد الديمقراطية....أرحل عن البلد و خلصنا منك فكل أصدقائك القدامى رحلوا بقوة الشعب من مبارك الى بن علي الى.....و أنت الآن على قائمة الرحيل فارحل و ريح البلد بقا

أرحل
عمر -

يريدون تحويل لبنان الى معتقل ضخم عن طريق المحكمة الدولية فبصمات 4 مليون لبناني يعني أن كل لبنان أصبح ليه سجل لدى الموساد.....و هذا ما لا تقبله أي دولة شريفة......كفى يا حريري اللعب على الوتر الطائفي كفى تدمير للبلد لمصلحتك الشخصية, فعندما تكون الحكومة لك تكون ديمقراطية و لكن عندما تسقط ديمقراطيا تصبح ضد الديمقراطية....أرحل عن البلد و خلصنا منك فكل أصدقائك القدامى رحلوا بقوة الشعب من مبارك الى بن علي الى.....و أنت الآن على قائمة الرحيل فارحل و ريح البلد بقا

المدبلج و الملقن
لبناني -

كنت لو اود لو يقراء الحريري ما يكتب عنه..الا انه و للاسف لا يقراء شيئا..بل يقراء له من قبل حمود و عصاباته...و هو اخر من يعلم حتى القراءة اصبحت مدبلجه..و ملقنه ..الم تروه كيف كان يتكلم في المرة الماضيه ببطئ كبير حتى يتثنى للملقن ان يلقنه....هكذا اصبح لبنان ملعب لصغار السياسه

11 مليار طارو يا سعد
عدو البلاهاء -

هل تقبل السعوديه ان يؤخذ بصمات شعبها ؟ او هل تقبل فرنسا بذلك..ما هذا الجهل ما هذه الوصايه الكريهه ..الى اين وصل لبنان و من اوصله...الى جهنم يا من تريدون حرق هذا البلد فقط للكرسي...ارحموا شعبنا...و فلوا عن ضهره للابد..سرقتم الله يسامحكم و لكن تحرقوه لانكم لا تحكمون...اين الشرف ؟

11 مليار طارو يا سعد
عدو البلاهاء -

هل تقبل السعوديه ان يؤخذ بصمات شعبها ؟ او هل تقبل فرنسا بذلك..ما هذا الجهل ما هذه الوصايه الكريهه ..الى اين وصل لبنان و من اوصله...الى جهنم يا من تريدون حرق هذا البلد فقط للكرسي...ارحموا شعبنا...و فلوا عن ضهره للابد..سرقتم الله يسامحكم و لكن تحرقوه لانكم لا تحكمون...اين الشرف ؟

قربت النهاية
ناديا -

النظام السوري في اضعف حالاته و لا توجد ظروف ملائمة اكثر من الآن لثورة استعادة الكرامة في سورية. ان الشعب السوري البطل يستحق عيشا نظيفا, لا ان يعيش ميتا تحت رحمة دولة ترغم اشرافها على الفساد من اجل تأمين لقمة العيش. لم تشهد سورية عهدا مهينا كعهد هذا النظام البائس ابدا.

سؤال واقتراح
حماده هلال -

شو رأي الساده التاليه اسمائهم : ستريدا وسمير جعجع ومروان حماده وفارس سعيد وامين الجميل ومن هو على شاكلتهم بهذا الطلب من بلمار ؟؟هو لم يمت في لبنان الا رفيق الحريري ؟ كفاكم تعذيب لهذا الشعب اللبناني الطيب .

سؤال واقتراح
حماده هلال -

شو رأي الساده التاليه اسمائهم : ستريدا وسمير جعجع ومروان حماده وفارس سعيد وامين الجميل ومن هو على شاكلتهم بهذا الطلب من بلمار ؟؟هو لم يمت في لبنان الا رفيق الحريري ؟ كفاكم تعذيب لهذا الشعب اللبناني الطيب .

اكيد
ديمقراطي يساري -

اكيد كل حر لبناني مع طلبات المحكمة الخاصة بمقتل ابطال لبنان لاننا نحن طلبنا تحقيقها منذ 6 سنوات حوالي 2.5 لبناني حر تظاهروا سنة 2005 من اجل انسحاب الاحتلال السوري وتحقيق العدالة ونشكر جماعة شكرا سوريا في 8 اذار لانهم حققوا اماني الشعب اللبناني وتجمع في مظاهرة مليونية في 14 اذار للتخلص من الاحتلال الامني العسكري السوري الايراني المشترك

اكيد
ديمقراطي يساري -

اكيد كل حر لبناني مع طلبات المحكمة الخاصة بمقتل ابطال لبنان لاننا نحن طلبنا تحقيقها منذ 6 سنوات حوالي 2.5 لبناني حر تظاهروا سنة 2005 من اجل انسحاب الاحتلال السوري وتحقيق العدالة ونشكر جماعة شكرا سوريا في 8 اذار لانهم حققوا اماني الشعب اللبناني وتجمع في مظاهرة مليونية في 14 اذار للتخلص من الاحتلال الامني العسكري السوري الايراني المشترك

ديمقراطي يساري
ديمقراطي يساري -

٢,٥ مليون تظاهروا ؟ شو عديت ٨ و ١٤ اذار مع بعض ؟ ...ليش يا من تبقى من ال ١٣ اذار ايه ١٣ عن قصد....ليش بتضخموا الاشياء ؟ و قصة ال ١٣ اذار...ان ابن الشهيد سعد..اكرر ابن الشهيد حتى لا ننسى انه ابن الشهيد قرر التظاهر يوم ال ١٣لانه يوم الاحد و الطقس غير ممطر و ذلك منه حرصا على ثيابه و شعره...و اكثر الاتيين من الخارج لم يحصلوا على يوم عطله و الحريري دفع لهم فقط ل ٣ ايام....ذهابا ايابا مع وجبة طعام و اوتيل...عاشت السياحه الحريريه...و ذهابه الى السعوديه لان الموازنه الماليه الى هبوط..و سيلحق به قاتل كرامي طالبا المعونة ....الماليه...

اكيد
الامير احمد -

صعد الامير احمد الحريري البارحه في طرابلس عاصمة السنه و المارد العلوشي صعد لهجته بانه سوف ينزع سلاح المقاومه...مستغلا قرار حزب الله بعدم الرد على ابواق الحريري حرصا على سلامة لبنان..و بصراحه ان الحريري مثل القذافي و هو مثير للشفقه...ع يعني...اسرائيل لم تنجح و هل عنده عصا سحريه...انصحه من عدم رؤيه افلام رامبوا و لعب الكمبيوتر...مضرة بالعقل

ديمقراطي يساري
ديمقراطي يساري -

٢,٥ مليون تظاهروا ؟ شو عديت ٨ و ١٤ اذار مع بعض ؟ ...ليش يا من تبقى من ال ١٣ اذار ايه ١٣ عن قصد....ليش بتضخموا الاشياء ؟ و قصة ال ١٣ اذار...ان ابن الشهيد سعد..اكرر ابن الشهيد حتى لا ننسى انه ابن الشهيد قرر التظاهر يوم ال ١٣لانه يوم الاحد و الطقس غير ممطر و ذلك منه حرصا على ثيابه و شعره...و اكثر الاتيين من الخارج لم يحصلوا على يوم عطله و الحريري دفع لهم فقط ل ٣ ايام....ذهابا ايابا مع وجبة طعام و اوتيل...عاشت السياحه الحريريه...و ذهابه الى السعوديه لان الموازنه الماليه الى هبوط..و سيلحق به قاتل كرامي طالبا المعونة ....الماليه...

" طلب بلمار بصمات 4
سلام عادل -

مع كل احترامي للحريري الاب لكن تصرفات الابن تنم على انتقام من شخصيات اتهمها مسبقا والطلبات التي يطالب بها المحقق تعجيزية ومخالفة لابسط الاعراف المحكمة الدولية معروفة باتجاهاتها ولم تكن في السابق حيادية الاحكام فلم تقم بأي أجراء لمجرمي التأريخ امثال صدام وبوش الاب والابن وحكام اسرائيل وغيرهم من المجرمين وفد تحركت وباشارة من الغرب للتحقيق على اقزام المجرمين امثال البشير والقذافي بعد ان استنفذت اميركا مصالحها معهم ولم يبقوا نافعين لهم

مش ماشي يا امير احمد
مش راح ننزل و السما -

رغم الصريخ و الكلام العالي و لمر اهل الشمال بضرورة التظاهر الا حسب ذكرت صحيفة ... ...انه بدلاً من مشهد الحفاوة الذي اعتاده الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري، وجد في اليومين الأولين لزيارة الأيام الثلاثة لكل من قضاء المنية-الضنية وطرابلس، صعوبات كبيرة في إقناع فاعليات هذه المناطق بالتجاوب مع هدف زيارته، وهو تهيئة الحشود للمشاركة في ذكرى 14 آذار

" طلب بلمار بصمات 4
سلام عادل -

مع كل احترامي للحريري الاب لكن تصرفات الابن تنم على انتقام من شخصيات اتهمها مسبقا والطلبات التي يطالب بها المحقق تعجيزية ومخالفة لابسط الاعراف المحكمة الدولية معروفة باتجاهاتها ولم تكن في السابق حيادية الاحكام فلم تقم بأي أجراء لمجرمي التأريخ امثال صدام وبوش الاب والابن وحكام اسرائيل وغيرهم من المجرمين وفد تحركت وباشارة من الغرب للتحقيق على اقزام المجرمين امثال البشير والقذافي بعد ان استنفذت اميركا مصالحها معهم ولم يبقوا نافعين لهم

قوى ال 13 اذار
و متى يصبحوا 8 اذار -

لماذا 13 بدلاً من 14؟ جواب عطلة يوم الأحد جاهز لدى المعنيين. غير أن طرفة تدور في البلد، تقول إن الفارق الواحد بين 14 و13، هو خروج وليد جنبلاط، لكن الفريق الحريري يرى أنه سيكمل باللي بقيوا فيما الفريق الخصم يتوقع له أن يحتفل في الأعوام المقبلة في يوم صفر من أشهر آذار الآتية.

لا يا امير سعد
عدو البلاهاء -

سعد او لا احد...الكرسي او خربان البلد..لا يا سعد..سنقول لك بالفم الملئان لا ..نحن مش قطيع غنم ,,,و لا فيك تشتريني بفلوسك

قوى ال 13 اذار
و متى يصبحوا 8 اذار -

لماذا 13 بدلاً من 14؟ جواب عطلة يوم الأحد جاهز لدى المعنيين. غير أن طرفة تدور في البلد، تقول إن الفارق الواحد بين 14 و13، هو خروج وليد جنبلاط، لكن الفريق الحريري يرى أنه سيكمل باللي بقيوا فيما الفريق الخصم يتوقع له أن يحتفل في الأعوام المقبلة في يوم صفر من أشهر آذار الآتية.

سينزع سلاح المقاومه
جربونا يا ال الحريري -

حزب الله صامت لا يريد على تحريض ال الحريري و حقدهم الاعمى ...و لكن يا احمد الحريري ..ان رايت نياب الليث بارزة لا تظنن ان الليث يبتسم....بدك تنزع سلاح المقاومه ...يالا فرجينا بطولتك ؟

محاكمه السارقين
عادل -

يحب اعاده كل ما سرق من الشعب الى الشعب..من بيروت السوليدير الى 11 مليار دولار هي ملك الشعب و استغلال الحرب لشراء البيوت و المحال في وسط بيروت انتهى..و سترجع بيروت لاهلها الحقيقيين

سينزع سلاح المقاومه
جربونا يا ال الحريري -

حزب الله صامت لا يريد على تحريض ال الحريري و حقدهم الاعمى ...و لكن يا احمد الحريري ..ان رايت نياب الليث بارزة لا تظنن ان الليث يبتسم....بدك تنزع سلاح المقاومه ...يالا فرجينا بطولتك ؟

--------
lolo -

طلبوا اربعة ملايين بصمة ثم قبلوا بالف بصمة ؟؟؟؟كنت اظنك اذكى من هذا

--------
lolo -

طلبوا اربعة ملايين بصمة ثم قبلوا بالف بصمة ؟؟؟؟كنت اظنك اذكى من هذا

نواة الثورة
انا مش كافر -

سعيد: تؤكّد قوى 14 آذار على أوسع مشاركة رفضاً لوصاية السلاح ودفاعاً عن إنجازات ثورة الأرز التي كانت البداية في ثورات العالم العربي :::::هههههههه.....هل نسيت يا فارس سعيد انكم من نفس الطبقه و العمله و انتم حلفاء لمبارك..؟

ارقام
انا مش كافر -

كانوا 14 اذار صاروا 13 اذار و بكرا بيصيروا 8 اذار ,,,و ما حدا بيعرف يمكن يصيروا صفر اذار

جماعة سوريا في لبنان
علي حمد -

بدي اعرف اذا الشعب السوري استطاع قلب الاوضاع في سوريا وحزب البعث طار من الحكم شو بيعملوا اتباع هذا النظام في لينان ؟

ارقام
انا مش كافر -

كانوا 14 اذار صاروا 13 اذار و بكرا بيصيروا 8 اذار ,,,و ما حدا بيعرف يمكن يصيروا صفر اذار

كرمال الوزارة كل شئ.
بارود المغرور -

مسموح مش هيك يا ايها الوزير المدعي؟ تقدم امتحان لدى حزب الله بحسن السلوك معهم للحصول على مقعد وزاري ولا تتعاون مع محكمة الحق والحقيقة؟ هذه هي الانتهازية وعند الامتحان يكرم المرءاو يهان، لقد سقطت وستتفتح اعين الذين خدعتهم بأنك وزير شفاف وادمي وقانوني الخ. المراوغة والاحتيال على الشعب اللبناني لن تدوم، وستظهر حقيقة القتلة والمجرمين .

مقاومة شو ؟
ضد القتلة -

تدهشني عنتريات مأجوري المقاومة، مقاومة شو وعلى مين؟ مقاومةضد النظام اللبناني والقانون ؟ دفاع عن مين ،عن المهربين والسارقين؟ حماية مين؟ حماية تجار المخدرات وتبيض الاموال. انا لا الوم جماعة ايران في لبنان لانهم يقبضوا بدل اتعاب ولكنني الوم اللبنانين الغير مشاركين بهذه الاعمال الاجرامية الذين لا يزالون مخدوعين بهذه العصابة.

لا المسطول رقم 2
بــــــــــا سيل -

ولا عم تقول انك ابن طرابلس ولا بقلك ياها بالطرابلسي ابن ...على العموم الله يرحم ايام السورين والعقيد محمد الشعار بمدرسة الامريكان اذا فعلا طرابلسي مثل ما عم تقول بتعرف شو مدرسة الامريكان ولمقدم محمد خلوف بي مار مارون لك يلي بيضحكني انه كنته مثل الصيصان وعم قول لا المعلقين اصحابي يلي مش من طرابلس ولا بيعرفوا عنها شي قسما بالله يا جماعة لك عنصر مخابرات سوري وقتها كان بيهز اكبر شوارب وما في اجبن من ابناء طرابلس يعني انته اخدين فكرة غلط عن اهل ها المدينة هدول كيف الضباع بس يكون الاسد موجود بتلاقيهم مثل الفيران بينطنطوا وبيتخبوا وبس يروح الاسد بتلاقيهم بيجعجعوا وبيعملوا قبضايات على ايام السوريين كنت بتحدى اي قذم منهم بس يجيب سيرة بشار الاسد ع لسانه او سماحة السيد ع لسانه الا بتلاقيهم مثل التوتو بيهمسوا همس ومافي اسرع منهم بالفسد ع بعضهم البعض بتلاقيهم كل واحد بده يبيض وجه مع لسورين اولهم كبارة هيدا كان خادم عند محمد خلوف المقدم بلمخابرات السورية لكن مصطفى علوش هيدا ورحمة الغاليين عندي كان اقل من صبي عند العقيد ابو العباس بس زمن الاوغاد هلق .واي واحد راس ماله 50 دولار وكرتونة اعاشة بيصير مع مين ما بدكم ان شاء لله مع الصومال يعني هدول جماعة بينشروا وبينباعوا وما يغركم يلي شفتوه ع التليفزيون صدقوني صدقوني من ضرب رصاص بس بتلاقي كل يلي شايفينهم بها الساحة بيختفوا بلمح البصر عم قلكم اجبن شعب ع وجه الكرة الارضية الشعب الطرابلسي ..اما برجع لعند هيدا يلي مسمى حالو ابن طرابلس ولا بهيم اسياد اسيادك يلي هن الصهاينة ما قدروا على تاج راسك سماحة القائد المجاهد السيد حسن نصرلله وانا قلت قبل ها المرة يلي مراهن على الصهاينة والامريكان لانه جربوا من قبل وشفناهم با2006 بقى تضرب روح شوف اخراج لقيد تبعك ابن اي حاجز سوري انت

فخرا يكسر
13 اذار -

رأى القيادي في تيار ;المستقبل النائب السابق مصطفى علوش أن الهدف من تطوير الأمانة العامة لقوى 14 آذار, هو توسيع آلية عملها لتستوعب أكبر عدد من المستقلين, ومن فعاليات المجتمع المدني والمثقفين وقطاع الشباب, من غير المنضوين في هذا الفريق. وعن الاقتراح المقدم من حزب ;الكتائب ; بأن تكون رئاسة الأمانة العامة مداورة بين الأحزاب الأساسية التي تتشكل منها, كشف علوش، في حديث الى السياسة الكويتية، أن هذا الاقتراح سقط ولم يؤخذ به لأنهم ليسوا بوارد مصادرة عمل هذه الأمانة وفي ما يتعلق بآلية الاجتماعات الدورية, أكد علوش بقاء الاجتماع الدوري كل أسبوع والاجتماعات الموسعة كل شهر أو ثلاثة أشهر, أو كلما دعت الضرورة إلى ذلك، موضحا أن هدفهم إنشاء مجلس وطني لقوى 14 آذار, قد يضم عدة مئات من الشخصيات اللبنانية المستقلة

السعوديه
مظاهرة في الرياض -

ذكرت قناة ال ... ان السعودية طلبت من رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري الموجود هناك في أول زيارة له منذ سقوط حكومته عدم التصعيد مع دمشق وعدم العودة الى مربع التوتر السابق الذي ساد مرحلة السنوات السابقة والاكتفاء بتسجيل المواقف من دون رسم سقف شاهق ومتوتر وعلم أيضا ان كبار المسؤولين السعوديين الذين التقوا الحريري أجروا جردة حساب مطولة معه .......قديش محتاج لفلوس و حول كل المرحلة السابقة ووضعوه في أجواء المنطقة المضطربة وفي تفاصيل العلاقة الجيدة ما بين السعودية وسوريا

ضد القتلة
نحن قتلة اسرائيل -

سلاح المقاومة باق دفاعا عن لبنان وعروبته

حفلفاء مبارك
شوف الذكاء -

السنيورة حيا الشعب المصري على ثورته واشاد بخدمات مبارك له في آن معاً

المتظاهرين كفار
ممنوع التظاهر -

قالت السعودية إنها ستمنع كل الاحتجاجات والمسيرات وستتخذ كافة الإجراءات ضد منتهكي القانون، وذلك بعد سلسلة احتجاجات لسعوديين شيعة في المنطقة الشرقية بالمملكة في الأسابيع الماضية للمطالبة أساسا بالإفراج عن سجناء يقولون إنهم محتجزون منذ فترة طويلة دون محاكمة. وجاء في بيان لوزارة الداخلية أذاعه التلفزيون الحكومي أن أنظمة المملكة تمنع منعا باتاً كافة أنواع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والدعوة لها، وذلك لتعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية وقيم وأعراف المجتمع السعودي وقالت الوزارة في بيانها إنه لوحظ محاولة البعض الالتفاف على الأنظمة والتعليمات والإجراءات لتحقيق غايات غير مشروعة..و هل هي مشروعه في لبنان ؟

المتظاهرين كفار
ممنوع التظاهر -

قالت السعودية إنها ستمنع كل الاحتجاجات والمسيرات وستتخذ كافة الإجراءات ضد منتهكي القانون، وذلك بعد سلسلة احتجاجات لسعوديين شيعة في المنطقة الشرقية بالمملكة في الأسابيع الماضية للمطالبة أساسا بالإفراج عن سجناء يقولون إنهم محتجزون منذ فترة طويلة دون محاكمة. وجاء في بيان لوزارة الداخلية أذاعه التلفزيون الحكومي أن أنظمة المملكة تمنع منعا باتاً كافة أنواع المظاهرات والمسيرات والاعتصامات والدعوة لها، وذلك لتعارضها مع مبادئ الشريعة الإسلامية وقيم وأعراف المجتمع السعودي وقالت الوزارة في بيانها إنه لوحظ محاولة البعض الالتفاف على الأنظمة والتعليمات والإجراءات لتحقيق غايات غير مشروعة..و هل هي مشروعه في لبنان ؟

البطرك صار مفتي
ما في الا صفير -

السعودية بلغّت الحريري.مواصفات البطريرك الجديد تنطبق على إسمين أو 3 على أبعد تقدير.

البطرك صار مفتي
ما في الا صفير -

السعودية بلغّت الحريري.مواصفات البطريرك الجديد تنطبق على إسمين أو 3 على أبعد تقدير.

الكذب السياسي
13 اذار -

خافوا من قلة عدد المتظاهرين طلعوا بكذبة جديديه..لا نريد ان تحصل عجقة سير ماذا لو تصبحون أمانة قوى 13 آذار؟

الكذب السياسي
13 اذار -

خافوا من قلة عدد المتظاهرين طلعوا بكذبة جديديه..لا نريد ان تحصل عجقة سير ماذا لو تصبحون أمانة قوى 13 آذار؟

زنغه زنغه
مقاوم جنوبي -

مشكلة لبنان وضعفه ناتجان عن تمسكنا جميعا بالطائفية والمذهبية ، مطالباً الحكومة العتيدة بـ ;تنفيذ ما تبقى من اتفاق الطائف وتشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية ووضع قانون انتخابي جديد يجمع ولا يفرق.

زنغه زنغه
مقاوم جنوبي -

مشكلة لبنان وضعفه ناتجان عن تمسكنا جميعا بالطائفية والمذهبية ، مطالباً الحكومة العتيدة بـ ;تنفيذ ما تبقى من اتفاق الطائف وتشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية ووضع قانون انتخابي جديد يجمع ولا يفرق.

اطلاق سراح الشيعه
ساعدنا يا سعد -

السلطات السعودية ارسلت اعدادا كبيرة من قوات الامن الخاصة الى مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية تحسبا من خروج تظاهرات احتجاجية هناك. وأضافت المصادر، ان الآلاف من أهالي المنطقة الشرقية يستعدون للخروج في تظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين. في هذه الاثناء، اتسع التاييد للورقة التي تقدمت بها 132 شخصية سياسية سعودية تدعو الى اصلاحات في نظام الحكم والى ملكية دستورية في البلاد. وكان أهالي المعتقلينالمنسيين&نظموا الاربعاء اعتصاما أمام مقر امارة المنطقة الشرقية بالدمام للمطالبة بالافراج عن ابنائهم المعتقلين دون محاكمة للسنة السادسة عشر على التوالي. وشارك في الاعتصام الذي جرى صباحا امام مقر الامارة عشرات النساء من أمهات واخوات وأبناء تسعة معتقلين منذ 1996 بزعم ضلوعهم بتفجير ثكنة اميركية في مدينة الخبر راح ضحيته 19 اميركيا. ورفعت السيدات المعتصمات هتافات تطالب باطلاق ابنائهن المعتقلين وأبرزها هتاف نطالب بالافراج عن المساجين فيما كنّ يلوّحن بقبضاتهن في الهواء.

اطلاق سراح الشيعه
ساعدنا يا سعد -

السلطات السعودية ارسلت اعدادا كبيرة من قوات الامن الخاصة الى مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية تحسبا من خروج تظاهرات احتجاجية هناك. وأضافت المصادر، ان الآلاف من أهالي المنطقة الشرقية يستعدون للخروج في تظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين. في هذه الاثناء، اتسع التاييد للورقة التي تقدمت بها 132 شخصية سياسية سعودية تدعو الى اصلاحات في نظام الحكم والى ملكية دستورية في البلاد. وكان أهالي المعتقلينالمنسيين&نظموا الاربعاء اعتصاما أمام مقر امارة المنطقة الشرقية بالدمام للمطالبة بالافراج عن ابنائهم المعتقلين دون محاكمة للسنة السادسة عشر على التوالي. وشارك في الاعتصام الذي جرى صباحا امام مقر الامارة عشرات النساء من أمهات واخوات وأبناء تسعة معتقلين منذ 1996 بزعم ضلوعهم بتفجير ثكنة اميركية في مدينة الخبر راح ضحيته 19 اميركيا. ورفعت السيدات المعتصمات هتافات تطالب باطلاق ابنائهن المعتقلين وأبرزها هتاف نطالب بالافراج عن المساجين فيما كنّ يلوّحن بقبضاتهن في الهواء.

اسقاط الطائفيه
طائفيون انتم -

شعارات ال 13 اذار مذهبيه و طائفيه..للمعرفه انظروا الى الصور الجديديه الموجوده لل 13 اذار..هناك صورة لمراءة متحجبه تبكي حياتها و امراءة ليست متحجبه فرحانه..انهم عنصريون

اسقاط الطائفيه
طائفيون انتم -

شعارات ال 13 اذار مذهبيه و طائفيه..للمعرفه انظروا الى الصور الجديديه الموجوده لل 13 اذار..هناك صورة لمراءة متحجبه تبكي حياتها و امراءة ليست متحجبه فرحانه..انهم عنصريون

ال 13 اذار طائفيون
لا للطائفيه -

حين نتحدث عن الرغبة في اسقاط النظام، نعبر عن رغبتنا في اسقاط نظام حالَ دون بلوغ المواطنين حالة المواطنية، واسقاط النظام لا يعني ان الطوائف ستتبخر في الهواء.كما ان شعار اسقاط النظام افضل بكثير من شعار الغاء الطائفية السياسية. ذلك ان كلمة الغاء تزعج نفسيا اللبنانيين المشبعين بأجواء طائفية، ناهيك عن أن الطائفية لا تنقسم كنظام بل هي نظام شمولي،وهي واحدة بأوجهها السياسية والثقافية والاجتماعية، لذا يجب علينا تجاوز الحالة الطائفية في لبنان.

ال 13 اذار طائفيون
لا للطائفيه -

حين نتحدث عن الرغبة في اسقاط النظام، نعبر عن رغبتنا في اسقاط نظام حالَ دون بلوغ المواطنين حالة المواطنية، واسقاط النظام لا يعني ان الطوائف ستتبخر في الهواء.كما ان شعار اسقاط النظام افضل بكثير من شعار الغاء الطائفية السياسية. ذلك ان كلمة الغاء تزعج نفسيا اللبنانيين المشبعين بأجواء طائفية، ناهيك عن أن الطائفية لا تنقسم كنظام بل هي نظام شمولي،وهي واحدة بأوجهها السياسية والثقافية والاجتماعية، لذا يجب علينا تجاوز الحالة الطائفية في لبنان.

لا للطائفيه
نعم لبنان اولا -

لم نعد نقبل ان يكون رئيس الوزارة من السنه او الشيعه ...الخ..نحن نريد لبنانيين غير طائفيين او عنصريين او ورثه سياسيون..لا للحريري المتعصب سنيا و لا لنصر الله الشيعي و لا لكل الموارنه الموالون لاسرائيل

لا للطائفيه
نعم لبنان اولا -

لم نعد نقبل ان يكون رئيس الوزارة من السنه او الشيعه ...الخ..نحن نريد لبنانيين غير طائفيين او عنصريين او ورثه سياسيون..لا للحريري المتعصب سنيا و لا لنصر الله الشيعي و لا لكل الموارنه الموالون لاسرائيل

هل يقبل سعد بما تقول
بري على حق -

نقلت صحيفة “...” أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أعلن دعمه للشباب المطالبين بإسقاط النظام الطائفي لأنهم يرفعون لواء الغاء الطائفية في بلد يختلف مواطنوه حتى على توزيع مذاهب اصغر الوظائف في الوزارات ومؤسسات الدولة. وعندما تلقى بري سؤالاً من احد القياديين في حركة “امل” عن تظاهرة اليوم رد عليه بدعوة أعداد كبيرة من طلاب الحركة من دون ابراز هويتهم السياسية والاكتفاء مثل سائر المشاركين برفع العلم اللبناني لأن هؤلاء حسب قوله لـ”النهار” يمثلون الخميرة الشفافة في صناعة المستقبل.ويردد بري ان هذه المجموعات الشبابية الحية التي تنادي بالغاء الطائفية “هم المستقبل الحقيقي للبنان وانا معهم قلباً وقالباً، ولا استبعد ان انضم اليهم في احد نشاطاتهم”. وكان سبق ان دعاهم الاسبوع الفائت الى التجمع في ساحة النجمة قبالة المدخل الرئيسي لمجلس النواب. ويشدد في الوقت نفسه على عدم السماح لأحد بمصادرة ما يقومون به ويبذلونه من اجل هدم الجدران الطائفية والمناطقية بين اللبنانيين. ويرحب باستقبالهم والتشاور معهم بغية الإفادة من الافكار والمشاريع التي يطرحونها

هل يقبل سعد بما تقول
بري على حق -

نقلت صحيفة “...” أن رئيس مجلس النواب نبيه بري أعلن دعمه للشباب المطالبين بإسقاط النظام الطائفي لأنهم يرفعون لواء الغاء الطائفية في بلد يختلف مواطنوه حتى على توزيع مذاهب اصغر الوظائف في الوزارات ومؤسسات الدولة. وعندما تلقى بري سؤالاً من احد القياديين في حركة “امل” عن تظاهرة اليوم رد عليه بدعوة أعداد كبيرة من طلاب الحركة من دون ابراز هويتهم السياسية والاكتفاء مثل سائر المشاركين برفع العلم اللبناني لأن هؤلاء حسب قوله لـ”النهار” يمثلون الخميرة الشفافة في صناعة المستقبل.ويردد بري ان هذه المجموعات الشبابية الحية التي تنادي بالغاء الطائفية “هم المستقبل الحقيقي للبنان وانا معهم قلباً وقالباً، ولا استبعد ان انضم اليهم في احد نشاطاتهم”. وكان سبق ان دعاهم الاسبوع الفائت الى التجمع في ساحة النجمة قبالة المدخل الرئيسي لمجلس النواب. ويشدد في الوقت نفسه على عدم السماح لأحد بمصادرة ما يقومون به ويبذلونه من اجل هدم الجدران الطائفية والمناطقية بين اللبنانيين. ويرحب باستقبالهم والتشاور معهم بغية الإفادة من الافكار والمشاريع التي يطرحونها

اين احتجاجك يا جعجع
سياد ؟ -

أصدرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بيانا اشارت فيه الى أنه عند الساعة 6:35 من صباح السبت 5- 3- 2011، حلقت طائرة إستطلاع إسرائيليةفوق الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق منطقة بيروت، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16:45 من فوق بلدة الناقورة.

اين احتجاجك يا جعجع
سياد ؟ -

أصدرت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بيانا اشارت فيه الى أنه عند الساعة 6:35 من صباح السبت 5- 3- 2011، حلقت طائرة إستطلاع إسرائيليةفوق الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق منطقة بيروت، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16:45 من فوق بلدة الناقورة.

الكذب السياسي
13 اذار -

وردت معلومات لصحيفة “الأنباء” مفادها أن “محور طلبات المدعي العام الدولي القاضي دانيال بلمار (البصمات التي طلبها من وزارة الداخلية، بالاضافة الى قوائم الاتصالات) تتعلّق بوجود أربعة آلاف جواز سفر لبناني......هههههه..كانوا 4 ملايين صاروا بعد ما سعد حكي مع بلمار 4 الالاف فقط

الكذب السياسي
13 اذار -

وردت معلومات لصحيفة “الأنباء” مفادها أن “محور طلبات المدعي العام الدولي القاضي دانيال بلمار (البصمات التي طلبها من وزارة الداخلية، بالاضافة الى قوائم الاتصالات) تتعلّق بوجود أربعة آلاف جواز سفر لبناني......هههههه..كانوا 4 ملايين صاروا بعد ما سعد حكي مع بلمار 4 الالاف فقط

ممنوع التظاهر
شيوعي -

لا تتظاهروا يا جمهور الاربعتعش لان التظاهر يخالف سنّة الله ورسوله في السعودية...و الا في جلد و رجم بالحجارة

ممنوع التظاهر
شيوعي -

لا تتظاهروا يا جمهور الاربعتعش لان التظاهر يخالف سنّة الله ورسوله في السعودية...و الا في جلد و رجم بالحجارة

رقم 2
nehad -

رقم 2 لو تخرس أحسن لأنك أكيد غبي و مش ناقصين أغبياء أمثالك كتيرين

رقم 2
nehad -

رقم 2 لو تخرس أحسن لأنك أكيد غبي و مش ناقصين أغبياء أمثالك كتيرين

الكذب لا
لبناني -

يقوم الاعلام الحريري بترويج ان ما يسمى بثورة ارز هي نواة ثورة مصر.....هههههه...ما هن كانوا متحالفين مع نظام طاغية مصر...مبارك

الكذب لا
لبناني -

يقوم الاعلام الحريري بترويج ان ما يسمى بثورة ارز هي نواة ثورة مصر.....هههههه...ما هن كانوا متحالفين مع نظام طاغية مصر...مبارك

nehad
شكرا -

شكرا نهاد..فعلا هذا الشخص غبي و يتكلم باسم اهل طرابلس

nehad
شكرا -

شكرا نهاد..فعلا هذا الشخص غبي و يتكلم باسم اهل طرابلس

السعوديه اولا
دمى قراطيه -

قول تيارالمستقبل أنّ لا دمج بين السلاح والديمقراطية. لتبدأ الديمقراطية عندهم :::بالسعوديه.. نعم بالسعوديه اولا يا سعد. ليعيشوا أجواء الديمقراطية قبل ان يدعوا اليها في لبنان . من يكون زلمة أمير وفي حكم أميري وملكي لا يسمح للمرأة قيادة سيارة أو تتعلّم وكأننا في القرون الوسطى يريد أن يضع ديمقراطية في لبنان

السعوديه اولا
دمى قراطيه -

قول تيارالمستقبل أنّ لا دمج بين السلاح والديمقراطية. لتبدأ الديمقراطية عندهم :::بالسعوديه.. نعم بالسعوديه اولا يا سعد. ليعيشوا أجواء الديمقراطية قبل ان يدعوا اليها في لبنان . من يكون زلمة أمير وفي حكم أميري وملكي لا يسمح للمرأة قيادة سيارة أو تتعلّم وكأننا في القرون الوسطى يريد أن يضع ديمقراطية في لبنان

The Truth
The Truth -

this is what happens when all lebanese politicians sell their soul and country to the devil !!!

The Truth
The Truth -

this is what happens when all lebanese politicians sell their soul and country to the devil !!!

فقط المجرمون يهابون
جهاد -

القانون . لماذا خائف حسن نصرالله واتباعه من المحكمة؟كانوا يطالبون بمحاكمة القذافي بسبب اختفاء الصدر - معهم حق في هذا الموضوع- لماذاعند الحديث عن محكمة التحقيق لكشف القتلة ومن ورائهم هذه الجعجعة والاستنفار والنرفزة. شوية هدوء لنرى ما هي الاثباتات بيد المحكمة . والا من قتل خيرة سياسي لبنان ؟ من قتل جبران تويني وعيدو والجميل والجنرال الحاج والحريري وفليحان وقصير الخ. عيب الدفاع المستميت عن المجرمين والقتلة.وين الضمير ؟ اين مفهومكم للحق والعدالة؟

فقط المجرمون يهابون
جهاد -

القانون . لماذا خائف حسن نصرالله واتباعه من المحكمة؟كانوا يطالبون بمحاكمة القذافي بسبب اختفاء الصدر - معهم حق في هذا الموضوع- لماذاعند الحديث عن محكمة التحقيق لكشف القتلة ومن ورائهم هذه الجعجعة والاستنفار والنرفزة. شوية هدوء لنرى ما هي الاثباتات بيد المحكمة . والا من قتل خيرة سياسي لبنان ؟ من قتل جبران تويني وعيدو والجميل والجنرال الحاج والحريري وفليحان وقصير الخ. عيب الدفاع المستميت عن المجرمين والقتلة.وين الضمير ؟ اين مفهومكم للحق والعدالة؟

جهاد
جعجع -

اسال جعجع هو عنده خبرة

جهاد
جعجع -

اسال جعجع هو عنده خبرة

قلق سوريا وحزب الله
علي الجنوبي -

من هنا يتخذ الصراع بين 8 آذار وعلى رأسه، حزب الدويلة، منحى أبعد من إسقاط حكومة أو تأليف أخرى، او حتى عدالة موضعية، أو محكمة مطلوبة، الصراع يتخذ بُعداً مصيرياً: إما نهاية لبنان الاستثناء العروبي العالمي، الانساني التعددي، المدني، الانفتاحي، الإبداعي، الحر، المستقل، وإما نهاية سلاح يفرض على اللبنانيين أجندتهم الخارجية، وهويتهم الداخلية وتاريخهم الماضوي والمستقبلي: صراع بين التأصيل التاريخي المفتوح وبين الإلغاء التاريخي المغلق: أي بين أن نكون في مسار التاريخ ونساهم في صناعته، أو ان نكون في جمود اللاتاريخ وموته واختناقه. هذه هي المعركة الأساسية، ولا يمكن فصل مكوناتها وأدواتها وحيثياتها: فـ 14 آذار معنية بهذا الصراع الأبعد عن الحكم، والسلطة والمحاصصة والتوزير إلى صُلب الوجود اللبناني كاستثناء عن القاعدة السائدة في الأنظمة التيوقراطية والفاشية (أنظمة 99,99 في المئة، والزعيم الخالد.. والشعب الملغى). وإذا كانت حركة 14 آذار الاستثناء الأول في انتفاضتها على الدكتاتورية والوصايتين والنظام الأمني والفساد والقتل والتي احتوتها الانتفاضات الأخرى سواء في مشهدها التظاهري او في بنودها المتشابهة (إلغاء أنظمة الحزب الواحد والمناحي البوليسية والطوارئ والديموقراطية) فهل علينا ان نتخلف عن الركب، بعدما عصفت صورة 14 آذار في كل الانتفاضات العربية والإيرانيةمن مقالة الكاتب اللامع بول شاوول

قلق سوريا وحزب الله
علي الجنوبي -

من هنا يتخذ الصراع بين 8 آذار وعلى رأسه، حزب الدويلة، منحى أبعد من إسقاط حكومة أو تأليف أخرى، او حتى عدالة موضعية، أو محكمة مطلوبة، الصراع يتخذ بُعداً مصيرياً: إما نهاية لبنان الاستثناء العروبي العالمي، الانساني التعددي، المدني، الانفتاحي، الإبداعي، الحر، المستقل، وإما نهاية سلاح يفرض على اللبنانيين أجندتهم الخارجية، وهويتهم الداخلية وتاريخهم الماضوي والمستقبلي: صراع بين التأصيل التاريخي المفتوح وبين الإلغاء التاريخي المغلق: أي بين أن نكون في مسار التاريخ ونساهم في صناعته، أو ان نكون في جمود اللاتاريخ وموته واختناقه. هذه هي المعركة الأساسية، ولا يمكن فصل مكوناتها وأدواتها وحيثياتها: فـ 14 آذار معنية بهذا الصراع الأبعد عن الحكم، والسلطة والمحاصصة والتوزير إلى صُلب الوجود اللبناني كاستثناء عن القاعدة السائدة في الأنظمة التيوقراطية والفاشية (أنظمة 99,99 في المئة، والزعيم الخالد.. والشعب الملغى). وإذا كانت حركة 14 آذار الاستثناء الأول في انتفاضتها على الدكتاتورية والوصايتين والنظام الأمني والفساد والقتل والتي احتوتها الانتفاضات الأخرى سواء في مشهدها التظاهري او في بنودها المتشابهة (إلغاء أنظمة الحزب الواحد والمناحي البوليسية والطوارئ والديموقراطية) فهل علينا ان نتخلف عن الركب، بعدما عصفت صورة 14 آذار في كل الانتفاضات العربية والإيرانيةمن مقالة الكاتب اللامع بول شاوول

علي الحدي
بـــــــــا سيل -

سبحان الله كيف انكشفت لوحدك بدون ما حدى يكشفك يعني استعنت بي مقال مين بول شاؤول قصدك هيدا الصهيوني بجريدة يدعوت احرنوت يا لحدي هيدا السلاح يلي سحق اسيادك وخلاك لهلق عايش بس الحق على المجاهدين يلي بوقتها ما قطعولك راسك ولسانك بنفس الوقت ع كل مش مطولة كثير يعني كلها شوية وقت ورح نفوت بأذن الله على المستوطنات ووقتها يا صهيوني ما رح تلاقي محل تهرب عليه رح نقطلعك راسك مع لسانك حتى تكون عبرة لكل عميل لحدي قذم حقيـــــــــــر

علي الحدي
بـــــــــا سيل -

سبحان الله كيف انكشفت لوحدك بدون ما حدى يكشفك يعني استعنت بي مقال مين بول شاؤول قصدك هيدا الصهيوني بجريدة يدعوت احرنوت يا لحدي هيدا السلاح يلي سحق اسيادك وخلاك لهلق عايش بس الحق على المجاهدين يلي بوقتها ما قطعولك راسك ولسانك بنفس الوقت ع كل مش مطولة كثير يعني كلها شوية وقت ورح نفوت بأذن الله على المستوطنات ووقتها يا صهيوني ما رح تلاقي محل تهرب عليه رح نقطلعك راسك مع لسانك حتى تكون عبرة لكل عميل لحدي قذم حقيـــــــــــر

علي الحدي
George -

اليس من المضحك المبكي ان يتبجح ١٣ الشهر بانهم نواة ثورة مصر,,,ان هم نسيوا حليفهن مبارك ...اما نحن و الشعب المصري لم و لن ننسى ان هم و لازالوا جزءا من النظام اليعربي المعتل..ايامكم معدودة..انتظروا المفاجئات ...لن ينفعكم بعد الان لا اسرائيل و لا امريكا و لا السعوديه...

علي الحدي
George -

اليس من المضحك المبكي ان يتبجح ١٣ الشهر بانهم نواة ثورة مصر,,,ان هم نسيوا حليفهن مبارك ...اما نحن و الشعب المصري لم و لن ننسى ان هم و لازالوا جزءا من النظام اليعربي المعتل..ايامكم معدودة..انتظروا المفاجئات ...لن ينفعكم بعد الان لا اسرائيل و لا امريكا و لا السعوديه...

اسقاط سلاح المال
لا للوراثه السياسيه -

اشارت صحيفة .... أن نقاش حادّ يدور بين مسؤولين في تيّار المستقبل بشأن فعاليّة الحملة الإعلانيّة لقوى 14 آذار ، وصل إلى حدّ اتّهام المسؤول عن الحملة، رمزي نجّار، بأنه مقرّب من الرئيس نجيب ميقاتي، وبأنه ورّط ;14 آذار في حملة عديمة الذكاء وخاسرة شعبياً. والجدير بالذكر أنّ النائب عقاب صقر والنائب السابق أنطوان أندراوس كانا قد رفضا صيغة هذه الحملة قبل خروجها إلى العلن، فيما أيّدها بشدّة هاني حمّود، المستشار الإعلامي للرئيس سعد الحريري

اسقاط سلاح المال
لا للوراثه السياسيه -

اشارت صحيفة .... أن نقاش حادّ يدور بين مسؤولين في تيّار المستقبل بشأن فعاليّة الحملة الإعلانيّة لقوى 14 آذار ، وصل إلى حدّ اتّهام المسؤول عن الحملة، رمزي نجّار، بأنه مقرّب من الرئيس نجيب ميقاتي، وبأنه ورّط ;14 آذار في حملة عديمة الذكاء وخاسرة شعبياً. والجدير بالذكر أنّ النائب عقاب صقر والنائب السابق أنطوان أندراوس كانا قد رفضا صيغة هذه الحملة قبل خروجها إلى العلن، فيما أيّدها بشدّة هاني حمّود، المستشار الإعلامي للرئيس سعد الحريري

الى 62 و 63
علي الجنوبي -

شو القصة بدك تقطع راسي ولساني لاني استشهدت بأحد الكتاب اللبنانيين عن موضوع الصراع في لنان ولو؟ شو ممنوع عندكم الحوار والنقاش عن مستقبل لبنان؟ هذه هي الفاشية واللبنانيون خاصة اهلنا في الجنوب الاغر سينتفضون على الديكتاورية وحب التسلط. نحنا لسنا بلحديين العائلة ايدت سابقا للاسف حزب الله.عندما لاحظنا الفساد والثراءلكوادر الحزب وعمليات التهريب للبعض وعدم اعتبار الكبار غيّرنا وجهتنا وهذا حقنا لاننا نؤمن بلبنان.

الى 62 و 63
علي الجنوبي -

شو القصة بدك تقطع راسي ولساني لاني استشهدت بأحد الكتاب اللبنانيين عن موضوع الصراع في لنان ولو؟ شو ممنوع عندكم الحوار والنقاش عن مستقبل لبنان؟ هذه هي الفاشية واللبنانيون خاصة اهلنا في الجنوب الاغر سينتفضون على الديكتاورية وحب التسلط. نحنا لسنا بلحديين العائلة ايدت سابقا للاسف حزب الله.عندما لاحظنا الفساد والثراءلكوادر الحزب وعمليات التهريب للبعض وعدم اعتبار الكبار غيّرنا وجهتنا وهذا حقنا لاننا نؤمن بلبنان.

ما تغيرتوا يا 14
الكذب اصيل عندكن -

الا يخجل قوات ال 13 الشهر ان يشبهوا ثورتهم بثورة مصر العظيمه....شو جاب هاي لهاي..ما طول عمركن حلفاء للطاغيه مبارك

ما تغيرتوا يا 14
الكذب اصيل عندكن -

الا يخجل قوات ال 13 الشهر ان يشبهوا ثورتهم بثورة مصر العظيمه....شو جاب هاي لهاي..ما طول عمركن حلفاء للطاغيه مبارك