أخبار

خوجة يعرض أمنيات متشدد بأن يحشره الله مع أبي لهب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عرض وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة نص رسالة غاضبة وصلته على هاتفه المحمول بعثها مُتشدد يدعو عليه فيها بالويل والثبور والحشر مع أبي لهب.

الرياض: أطلق متشدد لقب (وزير الثقافة والأفلام) على وزير الإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجه في رسالة نصية استقبلها هاتف الوزير.

وقال خوجة إنه يحتفظ (بكل تفاصيل المرسل) الذي دعى الله أن يحشر خوجه مع أبي لهب.

جاء في نص الرسالة المتطرفة التي عرضها الوزير على صفحته في فايسبوك "أنت مفسد في الأرض، وأبشّرك بأنني خصمك بين يدي رب السموات والأرض، وسوف أقتص منك يوم لا ينفعك منصبك، ولا حسبك ولا نسبك، وتذكر أنك لو ملكت أعلى سلطة، ففوقك من هو أشد منك بأساً، حسبي الله عليك يا خبيث، أسأل الله أن يعجل بهلاكك، اللهم إحشر عبدالعزيز خوجه وزير الثقافة والأفلام مع أبي لهب".

لم يعلّق خوجه على الرسالة أو الإجراءات النظامية التي من الممكن أن يتخذها بحق مرسل الرسالة، إلا أن مقربين من الوزير قالوا إنه لا ينوي عمل شيء، خصوصاً وأن الرسالة لا تحمل تهديداً صريحاً، وإنما تأتي ضمن باب الاحتساب الذي يتوسع فيه متشددون سعوديون، وخصوصاً في السنوات الأخيرة.

يأتي ذلك رغم أن بعض المشاركين في صفحة الوزير عرضوا عليه التكفل بإقامة دعوى قضائية ضد من أرسل الرسالة، إلا أن خوجه لم يجب على من عرضوا هذا الأمر.

وكان خوجه نفسه تعرّض إلى هجوم لفظي الأربعاء الماضي في معرض الرياض الدولي للكتاب من قبل متشددين إسلاميين، يطلقون على أنفسهم "محتسبين"، واضطر رجال الأمن وسط الحصار الذي فرض على الوزير إلى إخراجه عبر باب قريب إلى خارج صالة المعرض.

وقال خوجه إثر تلك الحادثة إنه لا تشكيك في أبناء الوطن، وإن للكل آراء أحياناً نتفق معها وأحياناً العكس، وأكد أن "ليس عيباً أن نختلف، وإنما المهم أن نوصل آراءنا بالطريقة الصحيحة المناسبة والحسنة والطيبة والحضارية، فكلنا أبنـاء وطـن واحد، وتهمنا مصلـحة الوطـن".

واعتبر خوجةأن إيصال رسالة أي شخص لا بد أن يكون بالطريقة الحضارية، وقال "أعتقد أنه لا مشكلة أن نختلف مع شخص آخر، لكن المهم كيف نوصل هذا الرأي إلى الآخر بالطريقة المناسبة".

وشدد خوجة على أن معرض الكتاب سوف يستمر، فهو واجهة حضارية للسعودية، وقال إن"المعرض سيستمر، ولن تحدث فيه أي مشاكل مجدداً، فنحن نستقبل شكاوى من زوار عبر إدارة المعرض، إضافة إلى صفحتي في فايسبوك، ويتم الرد عليها مباشرة".

وتولى خوجه، وهو سفير سابق لدى تركيا وروسيا والمغرب ولبنان، مسؤولية وزارة الثقافة والإعلامفي فبراير/شباط منالعام 2009، وشهد التلفزيون السعودي في عهده تطورات كبيرة، حيث زاد عدد القنوات إلى 9 قنوات تلفزيونية، وساهم خوجه في فك احتكار أثير الموجة الإذاعية القصيرة FM حيث تبث حالياً في الهواء السعودي أكثر من 7 إذاعات خاصة، استطاعت الفوز بحقوق البث.

وتتنوع القنوات التلفزيونية السعودية في تخصصاتها من الأخبار إلى الرياضة إلى القرآن والسنة والأطفال.

ورغم أن خوجة متخصص أكاديمياً في الكيمياء التي حصل على درجة الدكتوراه فيها من جامعة برمنغهام البريطانية، إلا أنه أديب، له عديد المؤلفات الشعرية والنثرية، وتجربته الإعلامية تمتد إلى سنين طويلة، حيث كان وكيل وزارة الإعلام للشؤون الإعلامية، وكان أيضاً مديراً عاماً لتلفزيون الخليج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الفيديو مضاد للصورة
أبو يارا -

............بينما الصورة توحي بالتهديد...

supporting Isreal
supporting Isreal -

أمنيات متشدد بأن يحشره الله مع أبي لهب ....

HRH AbdulAziz Al Kho
rodaina wehbe -

تحية طيبة وبعد، أود التعبير عن اعجابي الشديد بشعر سعادة السفير الأستاذ عبد العزيز الخوجه. وانوه بأنه يستحق كل التقدير والإحترام، والف الى ان امثاله نادرون. من صميم القلب ردينة

!!
شاعرة الرياض -

حاله لا تطاق ارغب في الهجره والعيش في بلاد الله الواسعه

سلالمات يامطاقعة
سلامات -

فيه مثل عندنا دايم نقوله بس مانبغى نعطيك الشطر الاول نعطيكم الشطر الثاني /////////////////// بيسمع من اللي يزق ويقوم ياخي هالمقاوعه شر على الامه يحشرون نفسهم في كل صغيره وكبيره ولن يكفوا عن هالشي حتى يلج الجمل في سم الخياط خبثاء بفكرهم المتزمت

كوكب اخر
سهير -

وزير الاعلام رجل واعي ومثقف والله يساعده في تحمل العقول المتحجره الظلاميه ياريت ايحلو عنا ويروحو الى كوكب اخر يمنعون النساء من التواجد في معرض للكتاب اللهم احشر الظلاميين مع الشيطان

..................
عربي طليق -

كلما قرأت مثل هذه الأخبار لا أصدّق أن مثل هؤلاء مازالوا يعيشون بيننا. لم أزر السعودية من قبل، ولكن أخبار مثل هؤلاء تجعلني أتردد مئة مرة. السعودية فيها نخب أدبية وسياسية وإعلامية، ومخجل أن يكون مثل هؤلاء يعيشون بينهم.

من هذا
sssssssos -

من هذا الذي يرفع يده اهو الشيطان و الله شكله شكل الشيطان اعوذ بالله اكيد هو شيطان بجسم انسان شكله نظراته حقده لا يمتلك هذه الصفات الا الشيطان

سيماهم في وجوهم
أبو العلاء -

حتى وجوه هؤلاء الظلاميين ظلامية مثلهم

هم قصار.العقول ايضا
ياسر -

هذه هي (ثقافة) قصار الثياب ...قصار العقول ...الذين جلبوا كل هذه المخازي والعار للأمة وبدعهم وضلالاتهم وتخريبهم المجتمعات ومحاربة الثقافة والفكر والتقدم واباحة التكفير وقطع الرؤوس وافناء المجتمعات وقتل المسالمين الأبرياء ..هؤلاء استنزفوا طاقات وجهود الأمة بالفتاوى الجاهلية الصحراوية المتحجرة وبالصراع الوهابي / الصفوي...اذهبوا بعيدا عنا الى كهوفكم المظلمة مع الخفافيش واقبعوا فيها ...تحية لوزير المبتلى بكل هذا البلاء وكان الله في عون الشعب .

الاصبع تاني
بوحة الصباح -

الراجل الذي يمد اصبعه في وجه الوزير هل له صلة قرابة بعائلة القذافي ؟

هذه هي المملكة
أحمد توفيق -

وهذه هي الحكومة التي يعترض البعض عليها في مقالة الفتوى، إن الإصلاحات التي قام ويقوم بها العاهل السعودي سواءاً من الناحية السياسية والإجتماعية في المجتمع السعودي الذي يتميز بخصوصيته الشديدة لهو شيء يدعو للإعجاب والإحترام، خطوة تليها أُخرى ومن ثم أُخرى، لا يمكن بأي حال تنفيذ إصلاحات جذرية سريعة في مجتمع كالسعودية وإلا ستسود الفوضى العارمة وتدخل المملكة في آتون لا يعلم غير الله مداه وهذه حقيقة لا تخفى حتى على الإخوة السعوديين الذين ينادون بالإصلاحات السياسية والأجتماعية وغيرها وهذا بالطبع حقهم وأظن بأن الحكومة إذا إستمرت على هذه الوتيرة التي أشرت إليها سابقاً ستكون قد حققت إنجازات وإصلاحات دون الدخول في متاهات الصراعات التي ممكن أن تدمر المجتمع السعودي، وأظنهم قادرين على أن يجترحوا المعجزات بالصبر والآناة... فالرجاء من الإخوة المعلقين أن يدركوا أن المملكة السعودية ليست كأخواتها في مصر وتونس وحتى ليبيا فهذه أرض الحرمين والقيادة تسعى بكل جهد للإنماء والعمران وتوفير كل مستلزمات الحياة العصرية للشعب السعودي ولا يجب علينا أن ننسى بأن الإرهابيين ينتظرون الفرصة أي فرصة لينقضوا فيعيثوا في أرضها فساداً وقتلا وتخريباً وعندها لن ينفع الندم، المملكة تخطوا نحو الإصلاحات وهذا نراه بأم العين، نعم يوجد فساد هنا وهناك ويجب التخلص منه ولكنه ليس سبباً للفوضى وليس دافعاً للتظاهر الأعمى... اللهم قد بلغت اللهم فاشهد والسلام عليكم وشكراً

الاشقياء
سليمان -

من الطبيعي ان يتعرض وزير الثقافة لهكذا امور لانو يعمل على فتح العقل السعودي وتنويره ورفع سقفه المعرفي والفكري وبالتالي سوف يكسر احتكار المتشددين للمجتمع . استطاع المتشددين خلال 80 عام الماضي على اغلاق العقل الانساني وخصوصا السعودية بقفل الاسلام وجعلوا الاسلام شماعة لكل تخلفهم وتشددهم لحتى يبقوا هم الحاكمين على منافس البشر وتفكيرهم وعقولهم وبالتالي على جيوبهم ومستقبلهن . اصبحنا في القرن الواحد والعشرين وهنالك مثل اولاءك البشر يفكرون بهذه الطريقة الرجعية المتخلفة . انظروا الى اشكالهم فالمكتوب يقرأ من عنوانه وسماهم في وجوههم . يذكروني باوروبا ابان القرون الوسطى عندما كانت الكنيسة تسيطر على العباد بحجة الدين والله وكان رجال الدين يتكلمون بلسان الله كأنهم مندوبين من عنده وكانوا يبطشون بالناس وبعقولهم واموالهم واعارضهم حتى عاشت اوروبا بظلام دامس وتخلف اسود لم تعرف الانسانية مثله الى ان ثاروا على الكنيسة واسقطوا حكمها على الناس وبالتالي نهضب اورربا وانهضت العالم كلو معهم انظروا اوروبا الان وانظروا الى العالم الاسلامي طبعا لامجال للمقارنة ابدا والان هذا هو المطلوب في السعودية خاصة والامة الاسلامية عامة الثور على هؤلاء الذين دمروا الاوطان ودمروا العقل والفكر واصبح الانسان عبارة عن حيوان ياكل ويشرب ولاقيمة له الا من خلالهم وخلال الدين الذي فصلوه على مقاسه والاسلام منهم براء . صدق رسول الله ( انما الاعراب لاشد كفرا ونفاقا )

ياغريب
ابو رعد -

على الوزير مراعاة عادات المجتمع الذي هو غريب عنه وعليه نقول له ياغريب كن اديب واترك عاداتكم الخاصة بعائلتك ولا تطبقها علينا

راح فيها وطي المرسل
بن فرناس -

سواها الوزيرراح فيها عند البوليس السري او جماعة الامر بالمعروفبكرة يتم القصاص فى المرسلحد الفاسد او مخالف ولي الامر مسكين مباله فى امريكاروح يا سعادة الوزير اضحك على غيرناانتهت قصص علي باب او الوزير الذي يتسع صدره للمخالفين

غريب!!
hanaa -

الم يتعلم من الدين الاسلامي اللذي من المفروض انه درسه بان يتعلم ادب الكلام وحسن الالفاض ؟؟؟ بل ويتوهم بان الله تعالى سيستجيب لدعاءه !! فأن كان يتكلم مع شخص من ابناء بلده فكيف كلامهم يكون مع شخصيات ورجال دين من بلدان وطوائف اخرى اذا ما اختلفوا معهم ؟؟؟؟؟؟ وشكرا لايلاف

الاسلام
ياسر -

لا تعليق

الله المستعان
عاشق الوطن -

نرجوا من الحكومه المحترمه اعاده تنظيم والنظر في جميع مايتعلق بقضاياالاحتساب بحيث يكون واضح للجميع ان مكان الاحتساب هو ديوان المظالم والمحاكم الادارية وليس بالتهجم على اي مواطن ايا كان سواء كان وزيرا او كان ابسط مواطن في الدولة ، وهذا ان كنا فعلا محترمين ونريد ان نختلف ونتفق بالحجه والحكمة لا بالبلطجه وفرض االرأي الآخر بالقوة اعتقادا منا ان جيانات الوطنيه زايده عن حدها عند من يحتسب