أخبار

هنية: الشعب الفلسطيني "احد اهم الاسباب" للثورات في العالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعتبر اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة السبت ان الشعب الفلسطيني هو "احد اهم الاسباب" التي ادت لاندلاع الثورات في عدد من الدول العربية، معلنا من جهة اخرى عن تعديل وزاري "قريب" في حكومته.

وقال هنية في كلمة القاها في مكتبه بغزة خلال حفل لمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس جريدة "الرأي" الشهرية التي تصدرها حكومته ان الشعب الفلسطيني "يعد احد اهم الاسباب المحركة للثورات في العالم مصدر الهام للشعوب ويملك قضية عادلة لا بد ان يهتم بها الاعلام بشكل كبير".

واكد هنية القيادي البارز في حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، على ضرورة "الاهتمام بقضايا الشباب" و"النزول الى الشارع والاحتكاك بشكل مباشر مع الشباب ونقل امالهم وتطلعاتهم عبر وسائل الاعلام حتى تكون الحكومة قادرة على تقييم الوضع واتخاذ القرارات اللازمة في ضوء ما ينشر عبر الاعلام".

واضاف "نحن لا نزال في مرحلة التحرر الوطني ويجب ان يركز الاعلام الحكومي على القضايا الوطنية كالقدس واللاجئين والاسرى والاحتلال والحصار"، رافضا ان يكون الاعلام "بوقا" للحكومة.

من جهة ثانية اعلن هنية ان حكومته بصدد اجراء تعديل "وزاري قريب لضخ دماء جديدة للحكومة". وكشف انه اجرى مشاورات مع "الجميع بلا استثناء لكنهم رفضوا الانخراط بالحكومة مقدرين دعوتنا لهم ولكن نحن بذلك اقمنا الحجة على الجميع"، دون مزيد من التفاصيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف