أخبار

لندن: رفع مستوى التثميل الفلسطيني هو "اعتراف بانجازات السلطة"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلنت وزارة الخارجية البريطانية الثلاثاء ان قرار لندن رفع التمثيل الفلسطيني في لندن الى مستوى بعثة هو "اعتراف" ب"الانجازات التي حققتها السلطة الفلسطينية" من اجل اقامة دولة قابلة للحياة.
وقالت الوزارة في بيان ان قرار رفع مستوى التمثيل الفلسطيني "هو اعتراف بالخطوات التي حققتها السلطة الفلسطينية في مشروعها اقامة دولة وبانجازاتها بالنسبة لتعهداتها الواردة في خريطة الطريق".

واصدرت الوزارة بيانها هذا قبيل لقاء مرتقب بين وزير الخارجية البريطانية وليام هيغ ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يقوم حاليا بزيارة الى لندن.
وكان هيغ اعلن الاثنين ان بريطانيا "سترفع" التمثيل الفلسطيني في لندن من مستوى مندوبية الى بعثة.

وقال هيغ امام مجلس العموم "اخذا بعين الاعتبار اهمية المساعدة التي نقدمها الى السلطة الفلسطينية، والعمل الذي نقوم به معها، سنحذو حذو دول اخرى ونرفع مستوى التمثيل الفلسطيني من مندوبية الى بعثة".
وحسب الهرمية الدبلوماسية فان مستوى البعثة يأتي مباشرة خلف مستوى السفارة. وتحذو بريطانيا بذلك حذو دول اخرى كثيرة بينها فرنسا واسبانيا وايرلندا والبرتغال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التمثيل الفلسطيني
أحمد ألحيح -

أعربت دولة الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء عن تحفظها من الخطوة البريطانية لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي للبعثة الفلسطينية في لندن. ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن مسئول ، لم تسمه، اليوم إن هذا الأمر لا يشجع الطرف الفلسطيني على العودة إلى طاولة المفاوضات بل يكافئ الفلسطينيين دون أي مقابل. واعتبر المسئول الإسرائيلي أن دولة فلسطينية لن تقوم من خلال تصريحات أو بوادر حسن نية في لندن أو أمريكا الجنوبية، مؤكدا أنه يجب على من يريد مساعدة الفلسطيينيين ممارسة الضغوط عليهم بغية استئناف المفاوضات.