أخبار

غيتس يحثّ البحرين على إجراء إصلاحات منعًا لتدخل إيران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رأى وزير الدفاع الأميركي أنه ينبغي على البحرين إجراء إصلاحات سياسية مهمة سريعة لوضع حد لأي تدخل إيراني.

المنامة: رأى وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس السبت أنه ينبغي على البحرين إجراء إصلاحات سياسية مهمة سريعة لوضع حد لأي تدخل إيراني.

وقال غيتس للصحافيين في طائرته العسكرية بعد زيارته للمنامة إنه رغم عدم وجود أي اشارة على تورط إيران في التحركات الاحتجاجية التي انطلقت في الرابع عشر من شباط/فبراير، إلا أن طهران قد تتدخل في الوضع السياسي في البحرين بسبب الانقسام المذهبي بين الغالبية الشيعية والأسرة الحاكمة السنّية.

وتحدث غيتس عن لقائه مع كل من الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قائلاً "أعلنت أننا لا نملك أي دليل على تدخل إيران في أي من الثورات الشعبية أو التظاهرات في المنطقة، لكن هناك أدلة ملموسة تشير إلى أن طول أمد الازمة، لا سيما في البحرين، سيدفع الإيرانيين إلى البحث عن وسائل لاستغلالها وخلق المشاكل". وقال للقادة البحرينيين "الوقت ليس في مصلحتكم".

وكان غيتس وصل الجمعة إلى المنامة لحثّ القادة البحرينيين على السير في طريق الإصلاحات السياسية، داعيًا قادة البلاد إلى اتخاذ "إجراءات واسعة النطاق" تستجيب لمطالب المتظاهرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انحطاط
بو علي شكر -

يعني غيتس يريد بقاء الحكومة الازلية ولا يريد ديمقراطية للبحرين. يدعمون الديمقراطية للبعض والدكتاتورية للبعض الاخر حسب المصالح!

bahrain
Arabi -

الا لعنة الله على غيتس وجماعته ماجائتنا البلاوي الا بعد ان اعتمدنا على امريكا.لو اننا اتخذنا قرارنا وتم ترحيل الشيعة الفرس الى بلاد فارس, كان ما حصل الذي حصل ويحصل الان في البحرين والعراق.

كاذب
مواطن -

كاذب (الا لعنة الله على الكاذبين)