أخبار

نتانياهو: اسرائيل لن تمر مر الكرام على عملية (ايتمار)

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس:هدد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم بالرد على العملية التي نفذت في مستوطنة (ايتمار) فجر اليوم وقتل خلالها خمسة مستوطنين اثر طعنهم بسكين على ايدي مجهول قالت اسرائيل " انه فلسطيني".
وقال نتنياهو في بيان اصدره مساء اليوم ان "اسرائيل لن تمر مر الكرام على ما حدث في مستوطنة (ايتمار) " واصفا ما جرى فيها بأنها "عملية ارهابية".

وطالب نتنياهو في البيان السلطة الفلسطينية "بوقف التحريض من منابر المساجد وفي وسائل اعلامها ضد اسرائيل" متهما اياها "بالسماح بشن حملات تحريض محمومة وشعواء ضد الاسرائيليين".
واكد البيان وقوف رئيس الحكومة الاسرائيلية مع المستوطنين حيث شدد على "انه يشد من ازر هؤلاء في هذه الاوقات العصيبة".
وحسب نتنياهو فان ما اسماه "بالارهاب "لن يحدد مستقبل الاستيطان في الضفة الغربية ومدينة القدس".

ووفق الاذاعة العبرية " فقد اتفاق نتنياهو خلال حديث اجراه مع وزير الخارجية افيغدور ليبرمان على ضرورة اطلاق حملة اعلامية على الساحة الدولية لشرح ابعاد التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية ضد اسرائيل".
وكان نتنياهو قد تعهد في وقت سابق اليوم في رد فعل اولي بالرد على عملية (ايتمار) مؤكدا ان اسرائيل "ستعمل بحزم على حماية سلامة مواطنيها ومعاقبة الجناة ".

واجرى نتنياهو ووزير دفاعه ايهود باراك مشاورات مع رئيس الاركان الجنرال بني غانتس وكبار الضباط والمسؤولين الامنيين لبحث كيفية الرد على هجوم اليوم والخطوات الواجب اتخاذها في اعقاب هذه العملية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام
منيرو972524754859 -

السبب الاسرائيليون او المستوطنون او نتانياهو