أخبار

الرياض: أكثر من ألف عسكري من "درع الجزيرة" دخلوا البحرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي ساد فيه التوتر في البحرين وبدا الشلل واضحا مع إعلان الاضراب العام، أكّد مصدر سعوديّ مسؤول أنّ أكثر من الف عسكري سعودي من قوات درع الجزيرة دخلوا الى البحرين التي تشهد اضطرابات واحتجاجات منذ أسابيع.

إيلاف من المنامة، وكالات: اكد مصدر سعودي مسؤول لوكالة فرانس برس الاثنين ان اكثر من الف عسكري سعودي من قوات درع الجزيرة دخلوا الى البحرين التي تشهد اضطرابات.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "اكثر من الف عسكري سعودي من قوات درع الجزيرة الخليجية وصلوا مساء الاحد الى البحرين".

وذكر المصدر انه بموجب الاتفاقيات ضمن مجلس التعاون الخليجي، فان "اي قوة خليجية تدخل الى دولة من المجلس تنتقل قيادتها الى الدولة نفسها".

واشار المصدر الى انه "تمت الدعوة مرارا للحوار من قبل الحكومة البحرينية ولم تتم الاستجابة للدعوة".

لكن المعارضة البحرينية إعتبرت أي تدخل عسكري خارجي "احتلالا سافرا"، كما دعت المجتمع الدولي ومجلس الامن الى "حماية المدنيين" في البحرين من "خطر التدخل العسكري الخارجي"،.

ووجهت المعارضة التي تنضوي تحت لوائها سبع جمعيات سياسية أهمها جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الاكبر في البلاد، وجهت نداء للامين العام للامم المتحدة بان كي مون في بيان مشترك اعتبرت فيه ان "شعب البحرين في خطر حقيقي يتهدده بشن حرب من قبل جيش مسلح ضد المواطنين البحرينيين دون إعلان حالة الحرب"، في اشارة الى القوات الخليجية التي دخلت البلاد.

واضافت الجمعيات "نعتبر دخول اي مجند او آلية عسكرية الى اقليم مملكة البحرين البري والجوي والبحري احتلالا سافرا لمملكة البحرين وتآمرا على شعب البحرين الاعزل ويخالف الاتفاقيات والاعراف الدولية في السلم والحرب".

كما دعت الجمعيات "الاسرة الدولية لتحمل مسؤولية السلام والامن الدوليين وذلك بصورة سريعة لحماية شعب البحرين من خطر التدخل العسكري الخارجي واتخاذ ما يلزم لحماية المدنيين بدعوة مجلس الامن للانعقاد لهذا الموضوع بصورة عاجلة".

وكان وزير الإعلام السابق و المستشار الحالي للبلاط الملكي البحرينيّ نبيل الحمر قد أكد في رسالة على موقع تويتر: "إن قوات دول خليجية وصلت بالفعل إلى البحرين"، واصفاً مهمتها لـ"حفظ الأمن والأمان." كما كان التلفزيون الرسمي في مملكة البحرين اكد بدوره أن قوات من مجلس التعاون لدول الخليج العربي وصلت إلى البحرين للمشاركة في حفظ الأمن والنظام.

يأتي ذلك في ظل احتجاجات تشهدها البحرين واشتباكات بين الشرطة و المحتجين، وصفت بأنها الأعنف منذ مقتل سبعة خلال احتجاجات الشهر الماضي.

وكان ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة صرح لوكالة الأنباء البحرينية بأنه: "نظرا لما تشهده مملكة البحرين من أحداث مؤسفة، و من منطلق مسؤوليتنا فإننا نؤكد أن الحق في الأمن و السلامة هو فوق كل اعتبار و أن مشروعية المطالبة يجب ألا تتم على حساب الأمن و الاستقرار."

وأوضح أن دعوته إلى التهدئة كانت بهدف إفساح المجال للعمل على الحفاظ على الأمن و تحقيق الاستقرار و ليس لترك الأمر لمن يريد المساس بمصالح الآخرين و حقوقهم ومستقبلهم.

وأضاف: "إن القوة الحقيقية تكمن في ضبط النفس والبناء على المشروع الإصلاحي الذي أطلقه حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه".

و بين أن أمن البحرين و سلامة مواطنيها ووحدتهم الوطنية لم ولنتكون محلا للمساومة من قبل أي طرف، مؤكداً أنه عمل خلال الفترة السابقة، على خلق تواصل فعّال بين مختلف الأطراف والفعاليات الوطنية للتعرف إلى وجهات النظر و الآراء حول الشأن الوطني، مشدداً على التزامه بالـ"بدء في إقامة حوارٍ وطني شامل".

و أكد ضرورة الاستجابة الفورية للدعوة إلى الحوار لكل من يريد السلم والأمن والإصلاح من أجل تحقيق مستقبل زاهر و مشرق لكافة أبناء البحرين بحسب قوله.

و كشف عن موافقته عرض ما يتم التوافق عليه في الحوار الوطني في استفتاء خاص يعكس كلمة الشعب البحريني.

و اختتم قائلاً: "كنا ولا نزال نعارض و بكل قوة أن يعادي أبناء البحرين بعضهم بعضا".

في المقابل، ذكرت وكالة الأنباء البحرينية نقلاً عن بيان صادر عن كتلة المستقلين النيابية مناشدتها الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بـ"فرض الأحكام العرفية"، مطالبة إياه "زج" قوة دفاع البحرين من أجل حفظ أمن واستقرار الوطن، إضافة إلى حظر أية ممارسات غير مشروعة من شأنها التحريض على العنف والإرهاب أو إثارة الفتنة الطائفية وتهديد السلم الأهلي والأمن الاجتماعي.

ودعا البيان الكتلة إلى إعلان الأحكام العرفية بمرسوم ملكي لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، وفرض حظر التجوال وتكليف قوة دفاع البحرين بالانتشار في مختلف مناطق وشوارع المملكة من أجل حماية السلامة الوطنية، وتأمين المنشآت الحكومية والخاصة ومؤسسات الدولة الدستورية وصيانة المكتسبات الوطنية والمنجزات الاقتصادية والاجتماعية المحققة وفقا لميثاق العمل الوطني، بحسب البيان.

وتأتي هذه المطالب بعد رفض جهات معارضة لدعوات التهدئة والحوار الوطني التي أطلقها ولي عهد البحرين أخيراً، ولجوء حركات متطرفة إلى التصعيد والتجييش الطائفي بحسب البيان.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الكتلة تحذيرها من أن استمرار المحاولات العبثية الممثلة في المسيرات الاستفزازية غير المرخصة، يهدّد بنشوب حرب أهلية تحرق الأخضر واليابس بعد اتساع نطاقها إلى تهديد السلم الأهلي والاجتماعي.

وجددت الكتلة دعوتها إلى عقلاء وحكماء البحرين من جميع الطوائف المجتمعية والقوى والفعاليات السياسية والدينية بضرورة تغليب المصلحة الوطنية وحب البحرين فوق أي اعتبارات سياسية أو فئوية أو أيديولوجية، والجلوس على طاولة الحوار الوطني بعد أن نالت تأييدا عربيا ودوليا واسع النطاق، بحسب البيان.

ورفض البيان ما وصفه بـ"التدخل الأجنبي السافر في شؤون مملكة البحرين الداخلية" بما يخالف المواثيق الدولية، بخاصة البيان الأخير لـ "حزب الله" اللبناني، وتقارير الفضائيات الأجنبية المشبوهة على حد قوله، وما تبثه يوميا بهدف زعزعة الاستقرار السياسي والأمني في البلاد.

إلى ذلك، تبدو الحياة شبه متوقفة الاثنين في البحرين حيث اغلقت المدارس والشركات والمصانع تلبية لدعوة الاضراب العام، فيما يسود توتر امني وطائفي في المملكة وسط انباء عن ارسال قوات خليجية للمساعدة في حفظ الامن، بحسب ناشطين وشهود عيان ونائب من المعارضة.

ويستمر اعتصام المطالبين بالتغيير والمناوئين للحكومة في كل من دوار اللؤلؤة وبالقرب من مرفأ البحرين المالي، وذلك غداة ليلة من الاضطرابات في قرى بحرينية حيث هاجم "بلطجية" السكان بحسب مصادر متطابقة.

وبدت الحركة شبه متوقفة في العاصمة البحرينية مع حركة سير خفيفة جدا وفي ظل اقفال الشركات والمدارس، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

وكان اتحاد نقابات البحرين دعا الى اضراب مفتوح امس الاحد بعد مواجهات قوية بين قوى الامن والمتظاهرين في مرفأ البحرين والمالي وفي دوار اللؤلؤة القريب في وسط المنامة حيث يعتصم الالاف منذ اسابيع للمطالبة بسقوط الحكومة والتغيير الديمقراطي، ما اسفر عن سقوط عشرات الجرحى.

وقال النائب المستقيل علي الاسود من كتلة جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيس في البلاد ان "هناك التزاما كبيرا بالاضراب" مشيرا الى ان الجهات المعنية لم تقم برفع القمامة عن الطرقات كما لم تفتح المدارس ابوابها.

واشار الى تواجد امني كثيف بالقرب من المرفأ المالي والى نية المتظاهرين التوجه في مسيرة احتجاجية مجددا اليوم الاثنين من دوار اللؤلؤة الى المرفأ المالي كما فعلوا بالامس.

كذلك توقفت جامعة البحرين اليوم الاثنين عن التدريس غداة مواجهات عنيفة اسفرت عن اصابة عشرات الطلاب بجروح. واتهم ناشطون "بلطجية" بمهاجمة طلاب معتصمين معارضين للحكومة بالعصي والقضبان الحديدية.

واشار الاسود ايضا الى ان "اعمال عنف حصلت خلال الليل من قبل بلطجية في قرى في البحرين" في اشارة الى قرى شيعية، كما اشار الى "تدمير مركز جمعية وعد" (العمل الديمقراطي - يسار) في منطقة عرات وحرقت محتوياتها" في منطقة عرات.

من جهتها قالت ناشطة من المعتصمين لوكالة فرانس برس ان الشباب المحتجين نشروا اكواما من الرمال على الطريق الرئيس بين المحرق والمنامة "بهدف عرقلة حركة المرور وليس منعها".

واشارت الناشطة التي طلبت التعريف باسمها الاول فقط فاطمة، ان شركات الالمنيوم والبترول تنفذ الاضراب بنسبة كبيرة، حتى ولو ان بعض المرافق ليس مغلقة رسميا على حد قولها.

واتهمت الناشطة "عسكريين من جنسيات عربية واسيوية، مجنسين، بمهاجمة السكان، خصوصا في القرى المختلطة" السنية والشيعية.

ويأتي ذلك فيما انتشرت انباء عن ارسال قوات خليجية الى البحرين.

وقالت صحيفة الايام البحرينية الاثنين ان قوات خليجية ارسلت الى البحرين للمشاركة في حفظ الامن في المملكة.

وذكرت الصحيفة التي تعد مقربة من السلطات انه "علم من مصادر مطلعة ان قوات من مجلس التعاون لدول الخليج العربي تصل البحرين للمشاركة في حفظ الأمن والنظام".

ونقلت عدة مواقع اخبارية خليجية معلومات مشابهة وتحدث بعضها بالتحديد عن "قوات سعودية".

وكان ولي العهد البحريني الامير سلمان بن حمد ال خليفة اكد الاحد الاستعداد لطرح مسألة توسيع صلاحيات مجلس النواب وان تكون الحكومة تمثل ارادة الشعب، مجددا الدعوة الى البدء بالحوار الوطني بأسرع وقت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احبكي ياالبحرين
ام عبداللة الشمري -

شكرا علي مقال الرائع يعبر عن مابداخل نفوسنا نعيش اوقات عصيبة في البحرين بس احبك ياوطني ياحبيبتي البحرين نعلم انكي تتالمين بس اصمدي وسوف تفرج الاسارير بلطجية في البحرين لاعبين لعبتهم سوف يتم نطهير المنامة بيت بيت شبر شبر زنقة زنقة من الباكستانية اليوم

احبكي ياالبحرين
ام عبداللة الشمري -

شكرا علي مقال الرائع يعبر عن مابداخل نفوسنا نعيش اوقات عصيبة في البحرين بس احبك ياوطني ياحبيبتي البحرين نعلم انكي تتالمين بس اصمدي وسوف تفرج الاسارير بلطجية في البحرين لاعبين لعبتهم سوف يتم نطهير المنامة بيت بيت شبر شبر زنقة زنقة من الباكستانية اليوم

لل
سامي -

خالف شروط النشر

لل
سامي -

خالف شروط النشر

الى اسرائيل
sami alsalfy -

كنت اظن ان هذه الجيوش ذاهبة الى اسرائيل الشقيقة لنا

الى اسرائيل
sami alsalfy -

كنت اظن ان هذه الجيوش ذاهبة الى اسرائيل الشقيقة لنا

احتلال تحت غطاء
ابن المحرق -

دخول الجيش السعودي للبحرين بمثابه احتلال و اعتداء على شعب مسالم فنحن نناشد الدول الكبرى و منظمات حقوق الانسان و المجتمع الدولي وبالخصوص الامم المتحده لعقد مؤتمر عاجل و ارسال جيش ليحمي الشعب البحريني حيث ان الشعب البحريني سيتعرض للاباده لكونه خرج ليدافع عن حقوقه

البحرين في القلب
عربي طليق -

أنا مع أن يطالب البحرينيون بحقوقهم، ومع أن يطالبوا بمحاربة الفساد، ولكني في الوقت نفسه ضد استقواء هؤلاء البحرينيين بإيران، لن تجدوا وطناً أعظم من البحرين، وإيران تستغلكم كورقة، مثلما تستغل حزب الله في لبنان، حزب الله يحتل جزءا عزيزا من وطني لبنان تحت ذريعة كاذبة هي المقاومة، الضاحية الجنوبية من بيروت لا تخضع للدولة اللبنانية بأي شكل من الاشكال، هي منطقة مارقة.شيعة البحرين هم جزء لا يتجزأ من بلدهم، ربما هناك منغصات، وربما هناك فساد، ولكن دعوة ولي عهد البحرين صادقة ومخلصة للحوار، استغلوا هذه الفرصة، وابتعدوا عن تعطيل الحياة في البحرين، فضرر ذلك أبعد بكثير مما تتخيلون، ولن يحقق لكم شيئا عدا استعداء الآخرين من أبناء بلدكم وأبناء المنطقة.

كسروا مساجدنا
بحرينيه اصيله -

يامن تدافعون عن شيعة البحرين اين الدين والاخلاق والانسانسه عندما يتم التهجم على مركز تحفيظ القران للاطفال وترويعهم وتم تكسير 4 مساجد سنيه وتهديد ائمتها افيقوا ياعرب الله يحفظ البحرين من شرور ايران ومن يقول ان شيعة البحرين ليسو مدعومين من ايران فقط يتابع قناة العالم الايرانيه والتي تبث الاحداث من البحرين مباشرة وتضع شعار حزب الوفاق المعارض تحت شعارها تبا للمجوس

كفوووو
أبوخالد -

لكل شيعة البحرين من المخربين ,, أركدوا ,, ولا بعدين مثل ما قالت الشمرية , ترون من جاكم ناس تخاف الله لكن تدور الشهادة وهم بأذن الله الفرق بين الجد واللعب ,, ولا تعولوا على أيران ,, الأواكس تجوب سماء الساحل الشرقي ولو طلع صرصار من الشط الأيراني في اتجاه البحرين سيتم تحويله إن شاء الرحمن الى خنفساء مشوية قبل أن يشعر بذلك ,, لا تستمعوا لمن يقول أن المدد سيأتيكم من العراق أو أيران ,, والذي نفسي بيدة لو حدث هذا وهو لن يحدث ولكن لو ,, لتكون بأذن الله الفاصلة كما كانت القادسية,, فعودوا لصوابكم حتى لا تكونوا في الجانب الأخر وقت تصفية الحساب ,, الحرس الثوري لن يستطيع ترك أيران لأنه لا يأمن على ظهره في بلده من الشعب الجائع هناك و الثورة القادمه هذا لو فرضنا أنه لن يتم صيده كالذباب فوق الخليج ,, والعراق بداء يتفكك كما أرادت له أيران فالبشمركة في كركوك ويرفضون الخروج و الشيعة يتناحرون بينهم على السلطة ومقدرات البلاد و السنة يتطلعون لساعة الأخذ بالثأر وفي كل الأحوال السلاح الذي بيد الدوله خفيف ومتوسط يعني ينفع لصيد العصافير,, بأختصار ايران و العراق لن يعطوكم أكثر من الذي تأخذونه من قناة العالم وغيرها ,,,كلام وبس ,, اركدوا هداكم الله.

متعاطف
عربي -

لقد شاهدت على شاشة التلفزيون كيف قام بلطجية من الملتحين يحملون العصي والحراب بمهاجمة الطلاب المعارضين داخل بنايات جامعة البحرين, لأصدقكم القول أنني سابقا لم أكن متعاطفا مع الشباب المتظاهرين, ولكن بعد أن شاهدت هذا الفيديو وكيف أن النظام في البحرين مدعوما بالاسلاميين السلفيين حاملي السيوف والعصي (من المجنسين , هنود وباكستانيين وبلوش وبعضهم عرب !!) يتعاملون بشكل همجي وكيف تتعامل الشرطة بعنف مع شباب مسالمين , أصبحت متعاطف بشدة مع الشباب المتظاهرين.

الحمد لله
أبو عائشة -

الأن نستطيع أن نقول : أن البحرين في أيدي أمينة و لا خوف على مستقبلها .. و دع الأن إيران تطلعنا على شطارتها .

درع
فارس بلا جواد -

وصول قوات درع الجزيرة !! وماذا يعني ..أصلا قوات مكافحة الشغب والشرطة البحرينيين هم ليسوا بحرينيين أصلا !! بلوش وباكستانيين وهنود و عرب حاقدين على أهل البحرين لأسباب مذهبية !! فماذا سيضيف وصول حاقدين جدد من السعودية !! هذا هو الدرع الذي تختفي خلفه الحكومة في البحرين !!!!!

ديمقراطيه عدو سعوديه
حبيب بغداد -

لماذا اينما تحل الديمقراطيه تذهب السعوديه لؤادها؟ لماذا حين ناضل الشعب العراقي لاستعاده حريته ارسلت السعوديه الارهابيين الوهابيه ليفجرو اجسادهم العفنه في العراق في الاسواق والجامعات والشوارع وقتلو الاف العراقيين الابرياء بحجه الجهاد والمقاومه وهم يتناسون ان اكبر قاعده امريكيه هي في اراضيهم افلا يستوجب الجهاد عندهم؟ والان عندما يطلب المواطن البحريني حقه في العمل وحقه في ايقاف تجنيس الباكستاني والهندي واليمني على حساب ابن البلد ترسل السعوديه جيشها المدجج بالسلاح الامريكي لضرب شعبا اعزلا من السلاح اليس تدخلا سافرا هذا؟ والكل يتابع اقل تصريح من ايه جهه لنصره الشباب البحريني ولو بكلمه تقوم الدنيا ولاتقعد وتتهم تلك الجهه بالتدخل السافر والله عجيب..اخر كلامي لاصحاب القرار بالسعوديه اتقوا يوما لاينفع مالا ولابنونواشكر ايلاف الحبيبه

متعاطف
عربي -

مثل احتلال صدام للكويت

الغزو السعودي
حسن الغامدي -

هذا هو الاحتلال وعلى الشعب البحريني الدفاع عن ارضه وعرضه امام الغزو الخارجي .

بحرين يا بحرين
salem -

آه عليك يا بحرين , تستبيحك جيوش الاعداء , يا ملك البحرين اعطهم حقوقهم , او تنحى كما تنحى الرئيس المصري و التونسي . باي حق و شرعية تحكم بلدا انت وعمك رئيس للوزراء لمدة 40 سنة . كفاكم ما اخذتم .

البحرين
Arabi -

ولا لاداعي للقوى الخليجيه لو قام الجيش بمسؤلياته في القضاء على هذه عصابات الفرس.هؤلاء لاينفع معهم غير العصا.

ليس بمستغرب
وسام -

لست مستغرباً قطعاً بالتصرف السعودي فانه انسجام مع حالة القلق والتوجس التي تصيب النظام من امتداد حركة الرفض المودية للثورات الشعبية التي تجتاج العالم العربي الى داخل المملكة ولاسيما ان مبررات ومسوغات هذه الثورة متوفرة بكل تأكيد، ويبدو ان حالة البحرين هي انسب الحالات واخطرها على النظام السعودي، ففي الجانب الاول يبدو ان قمع الشيعة في البحرين ربما يلاقي صدى في نفوس المتعصبين وينسجم مع الحملات المشبوهة التي تستهدف ظاهرة التشيع في العالم العربي، ومن جانب آخر فان خطورة الحالة تكمن في امتدادها الى المناطق الشرقية من المملكة التي ذات التواجد الشيعي الكبير والتي تشهد حالة من عدم الاستقرار والاضطراب وتجلى اخرها في بعض التجمعات التي شهدتها قبل ايام وقوبلت بعنف شديد مصحوب بفتوى تحرم وتمنع هذه المظاهرات

نسال الله
amir -

نسال الله ان ينصر شعب البحرين الاعزل على الطاغية حمد بن عيسى آل خليفة .

حان وقت القوة
عبدالعزيز -

واهم وغلطان من يعتقد ان الشيعة سييسعون لغة الحوار واهم وغلطان من يضن ان الشيعة سيرضون بالعيش تحت حكم الدول التي ينتمون اليها لأنهم تشبعوا عقائديا وطائفيا من الحقن في اذانهم لمدة 31 سنة والآن ينفذون اجندتهم ولاينفع لمجابتهم الا القوة والقوة فقط هي من ستوقفهم عندحدودهم ولنذكر كيف كانوا اذلاء عندما كانت القوة هي من تحكم والان حان دور القوة ياحكام دول الخليج ودعوتا الشعب يتصرف ويدافع عن نفسه

نفاق وتدليس الغرب
احمد -

وسائل الأعلام الغربيةالخبيثة كBBC ورويترز وغيرها التي تغض الطرف عن مجازر اسرائيل نراها تنشر الفتن وتنشر مقاطع تقول ان الشرطة تهاجم الشيعة ولاتنشر المقاطع التي تدين الشيعة عندما هاجموا المركز المالي والجامعة والمدارس وحلقات تحفيظ القرآن الكريم وتصور ان الشيعة مضلومين !!فأين تلك القنوات الغربية عن ماحدث في فلسطين..وهل رأيتم ياعرب حجم التحالف بين الشيعة والغرب بقياة الخبيثة امريكا استكمالا لما حدث في العراق يريدون الرافضة ان يحكموا الخليج وهل ايقنتم الان من كذب مسرحية العداء الايراني الامريكي الذي يحاولون تصويرة بينما هم يبنون نفوذ ايران في العراق وافغانستان واليمن والخليج

نداء ...
Samrt Black -

خالف شروط النشر

ثورة البحرين شعبية
كلكامش -

دائما المندسيين والمنتفعين والاغبياء ايضا ينعتوا الثورات بصفات غير صحيحة نعتوا ثورة الياسمين بصفات قبيحة ونعتوا ثورة مصر ونعتوا الثورة الليبية واليمنية ويضا اليوم ينعتوا ثورة البحرين بنعوت شيعية او طائفية . الثورات العربية والشرق اوسطية اليوم يقودها شباب الجينز والفيس بوك بعيدا عن التطرف الديني او التحزب الطائفي . مااريد ان اقولة ان المندسيين ضد الثورات العربية لن تنجح ماءربهم الشعوب الان عرفت الحقيقة

هذا البلاء العظيم
ياسر -

تعليقا على دخول القوات الخارجية الى البحرين اقول كفوا ماقصرتوا : عمركم كله وانتم تتآمرون على العرب والمسلمين وتنفذون اوامر الصهاينة : ذبحتم الجيش العراقي المهزوم وهو في حالة انسحاب واستسلام ، تآمرتم على صدام حتى اسقطتموه ، تآمرتم على عبد الناصر ، تآمرتم على ثورة اليمن في الستينات والقصة طويلة ثم قدمتم للبشرية الوهابية التكفيرية والقاعدة والثياب القصيرة والنقاب الأفغاني ....؟؟

قبل أن تحاسبوا
الدكتور أحمد البغداد -

هل من الصعب إرسال هذه القوات لتحرير سنتيمتر واحد من أرض فلسطين المحتلة أم أن الفتوى لم تصدر بهذا الشأن من هيئة (صغار) العلماء بعد؟؟ يالخزي العرب

قلنا مرارا
noor -

قلنا مرارا هؤلاء القرامطة الجدد ليس هدفهم الأصلاح ، بل هدفهم أقتطاع البحرين وضمها الى ولايه السفيه الدجال كما ضموا العراق ولبنان، هؤلاء القرامطه ليس لهم إلا النار والحديد ، ورحم الله صدام حسين كان حذاءه على فوهة البالوعه فلم أزحيت قدمه خرجت تلكم الحشرات مصحوبة بروح الطائفية المقيتة ، وهاي لبنان وحزب الشيطان ، والأن الدور للبحرين ولا أقول للملك عليك بملة لا تخاف ولا تستحي إن مددت لهم يدك اليوم سيعضونها لك غد وستندم إن أفسحت لهم المجال. ولا عزاء للخونه القرامطه الجدد

.................
عبدالعزيز -

ان دماء وشرف وبيوت اهل السنة في البحرين ليست مباحه لاحد كما هي بيوت الروافض واموالهم مباحة للعمائم ولايران .اتمنى على ملك البحرين ان يقوم بتعليق اصحاب العمائم على المشانق .فقد اخذنا درسا من العراق ان الروافض ليس لهم الا ولا ذمة .ان مصدر استأساد الروافض هو من ايران فأرجوا من حكومات الخليج دعم البلوش والاحوازين والاكراد واهل السنه لاخذ حقوقهم والا فلا حقوق للروافض بيننا الروافض فلا ولاء لهم الا اهل العمائم

اين ايران ؟
حسن جواد عبد -

اين ايران التي حرضت شيعة البحرين على تدمير بلدهم مثلما دمرت العراق بعد ان حرضت شيعة العراق ثم سحقهم صدام بالدبابات بينما ظلت ايران تتفرج عليهم لان القاتل والمقتول هو عربي وليس فارسي ..؟ اين حزب الله عميل ايران الذي كان المحرض الثاني ..لماذا لا يرسل قواته لنجدة شيعة البحرين بعد ان ثبت ان ولي الفقيه القابع في طهران هو طويل اللسان قصير اليد ...هذا قوات مجلس التعاون الخليجي وبالتنسيق مع الاسطول الخامس الامريكي تدخل الى البحرين بحرية تامة وتنتشر في قراها ومدنها فاين اين واين حزب الله ؟ كفى ايران نفاقا بعد ان جعلت الشيعة العرب عبارة عن جسر تسحق عليه من اجل ان تحقق اطماعها التاريخية في العالم العربي ولكن هيهات هيهات لها ذلك فقد عرف الجميع خبث الفرس وحابيلهم ويكفي العرب خير مثال هو ما فعله الفرس في العراق .

البحرين في دمي
عطية بكري -

ما هم إلا مرتزقه. غدا نرى جنود إماراتين وكويتين في شوارع جدة و الرياض لضبط الأمن ضد المواطنين الأصليين. إيش الفرق بين البحرين وليبيا.

Stop Iran
Rami -

Iran must not win

الى 23 العراقي
بحريني -

حرروا بلدكم ايها العراقيين ودعوا الناس وشأنها والتفتوا للدمار الذي يسمى العراق وياليتكم تحرروا ولو شبرا واحد من النجف وكربلاء الواقعة تحت الاحتلال الصهيوني الامريكي ودعوا آياتكم العظمى والصغرى يفتون لكم بذلك ولاتنسوا مبلغ ال 200 مليون الذي دفعه رامسفيلد للسيستاني

كذب
غيور -

كذب ومماطلة مابعدها مماطلة واستهبال مابعده استهبال الاخوان الشيعة احتلوا مستشفى السلمانية وعملوها مقر لثورتهم ومنعوا المرضى السنة من العلاج كما منع الطلاب السنة من ارتياد المدارس في المناطق الشيعية وقاموا بأنشاء دوريات ونقاط تفتيش تسمح للشيعة فقط بالمرور وقاموا بمهاجمة وتكسير جامعه البحرين وبدل ان تكون ساحة علم حولوها لساحة معركة غصبن عن الطلاب واعرف اشخاص سنة هربوا من البحرين لدول خليجية مجاورة ريثماتهدأ الاحداث وقاموا بتصنيف البحرين اما شيعة اهل البلد او مجنسين فان لم تكن معنا فأنت مجنس وفوق هذا كله نراهم يسخرون من الجيش السعودي فياليت الاسرائيلين فعلوا ربع مافعلوه بالبحرين والمنطقة ....

.................
عبدالعزيز -

.... هادي المدرسي يجب اقامة الدعوة القضائية عليه في المحافل الدوليه وعلى منهم على شاكلته كي يعلم ان اي قول سيئ سيحاسب عليه بالرغم اننا لا يهمنا .... الا ان اخذ زمام المبادرة مهم كي تخرس الالسن ...... .

صدام حسين
احمد -

العراق تدمر والعالم كان ضده واولهم العرب لان العراق احتل الكويت وقامت القيامه والان يتكرر السناريو بشكل اخر لن تقوم قيامة العرب اذا لم يتعافى العراق من محنته ويرجع قويا مهابا تخافه وتهابه كل الدول واولها ايران الي استغلت غياب العراق وضعفه وبدات تنهش بكل الدول المجاوره منها الخليج ولبنان وينك يا صدام حسين

ولاء الشيعة العرب
ولاء الشيعة العرب -

الدين لله والوطن لنا جميعا. يا للاسف... يا للاسف... حبذا لو تحبون وتشعرون بالولاء لاوطانكم, وليس لايران.

ويتهموننا بالطائفية
نورا -

اقول للذي يقول ان الشيعة اغلبية في البحرين فهو واهم وغلطان فنسبتهم حاليا لاتتعدى 44% او اقل حتى ولو سلمنا ان كلامكم حقيقي فلماذا هذه الطائفية وتتكلمون بطائفية ولاتتكلمون انكم بحرينيين فقط بدون طائفية واهل السنة هم اغلبية في بلدان كثيرة ولم يحكموها ولم يفعلوا كما تفعلون وهذه هي الاحصائيات مقارنة بين بعض الدول: عمان:-السنة 75% الاباضية 25% الشيعة 4% والذي يحكم عمان ال 25%. باكستان:-السنة 90% الشيعة 10% والذي يحكم ال 10% سوريا:- السنة 76% المسيحيين 10% العلوييين9% والذي يحكم سوريا ال 9%. لبنان :-السنة 29% الشيعة 29% المسيحيية 40% والذي يحكم هم الشيعة بقوة السلاح تنزانيا: السنة 75% المسيحيين 25% الذي يحكم ال 25%. اليمن: السنة 70% الزيدية 25% الذي يحكم ال 25%. اوزبكستان: السنة 90% المسيحيين 9% اليهود 0.01% ورئيس اوزبكستان من ال0.01%. محافظات كردستان الثلاثة في ايران السنة 99% الشيعة 1% والذي يحكم ال 1%. بلوشستان المحتلة من ايران: السنة 95% الشيعة 5% الذي يحكم ال 5%. تركمستان المحتلة من ايران: السنة 100% الشيعة صفر% والذي يحكم شيعة !!! جزر القمر:- السنة 99% والرئيس شيعي !! لماذا لماذا؟؟؟؟؟؟

انظمة مهترئة
الياس -

نهاية الانظمة الطائفية المهترئة التي تتحكم بالمنطقة دون وجه حق على الشعوب ان تتحرر مهما كلف الامر فهو انتصار لاجيال نتمنى لها لا تعترف بالطائفية علينا ان ننتصر لاجيال متنورة ترفع من شاننا بين الامم

انظمة مهترئة
الياس -

نهاية الانظمة الطائفية المهترئة التي تتحكم بالمنطقة دون وجه حق على الشعوب ان تتحرر مهما كلف الامر فهو انتصار لاجيال نتمنى لها لا تعترف بالطائفية علينا ان ننتصر لاجيال متنورة ترفع من شاننا بين الامم

طابع الاحتجاجات
عبدالمعطي حجازي -

الإحتجاجات في البحرين طابعها مذهبي طائفي وإيران لها أصابع فيما يحدث في البحرين كون شيعة البحرين يقلدون الخامنئي كمرجع ديني شيعي فهم يأتمرون بأمره وينتهون بنهيه وأقول إذا كان هناك حكماء في ايران فعليهم ان يبتعدوا عن هذا الخط التصعيدي وهذه الافكار التوسعية، ويكفوا عن إشعال النيران في البحرين فهم يلعبون على الوتر الطائفي ويحاولون استغلال الانتماء الطائفي في البحرين ويلعبون على الروح الطائفية لصالح أجندتهم وإن من العدل أن نقول أن شيعة البحرين أخذوا حقوقهم بالتمام ففيهم وزراء وكثرة نواب في البرلمان

طابع الاحتجاجات
عبدالمعطي حجازي -

الإحتجاجات في البحرين طابعها مذهبي طائفي وإيران لها أصابع فيما يحدث في البحرين كون شيعة البحرين يقلدون الخامنئي كمرجع ديني شيعي فهم يأتمرون بأمره وينتهون بنهيه وأقول إذا كان هناك حكماء في ايران فعليهم ان يبتعدوا عن هذا الخط التصعيدي وهذه الافكار التوسعية، ويكفوا عن إشعال النيران في البحرين فهم يلعبون على الوتر الطائفي ويحاولون استغلال الانتماء الطائفي في البحرين ويلعبون على الروح الطائفية لصالح أجندتهم وإن من العدل أن نقول أن شيعة البحرين أخذوا حقوقهم بالتمام ففيهم وزراء وكثرة نواب في البرلمان

إلى غيور، التعليق 30
عربي طليق -

ما تقوله، للأسف، فعله حزب الله في لبنان من قبل. فحزب الله يتستر وراء ذريعة كاذبة هي المقاومة، وهو يعيث في لبنان فساداً وتخريباً، الضاحية الجنوبية من بيروت لم تعد جزءاً من لبنان، هي جزء من إيران، وأهلها يتبعون ولاية .... بكل حواسهم، لا ولاء لهم للدولة اللبنانية. السلطة اللبنانية غائبة نهائياً عن الضاحية الجنوبية، ويبدو أن شيعة البحرين يقلدون شيعة لبنان. من المؤسف أن ينسى الشيعة أنهم جزء من أوطانهم، وأن تنطلي عليهم خدع عمائم الظلام في قم وطهران الذين يستغلونهم كمطية لتحقيق أهدافهم في المنطقة. أرجو أن يعود شيعة البحرين إلى جادة الطريق، وألا ينسوا أنهم بحرينيون أولاً وأخيراً، وأن يستجيبوا لدعوة ولي العهد الصادقة للحوار وتقويم الأخطاء.

إلى غيور، التعليق 30
عربي طليق -

ما تقوله، للأسف، فعله حزب الله في لبنان من قبل. فحزب الله يتستر وراء ذريعة كاذبة هي المقاومة، وهو يعيث في لبنان فساداً وتخريباً، الضاحية الجنوبية من بيروت لم تعد جزءاً من لبنان، هي جزء من إيران، وأهلها يتبعون ولاية .... بكل حواسهم، لا ولاء لهم للدولة اللبنانية. السلطة اللبنانية غائبة نهائياً عن الضاحية الجنوبية، ويبدو أن شيعة البحرين يقلدون شيعة لبنان. من المؤسف أن ينسى الشيعة أنهم جزء من أوطانهم، وأن تنطلي عليهم خدع عمائم الظلام في قم وطهران الذين يستغلونهم كمطية لتحقيق أهدافهم في المنطقة. أرجو أن يعود شيعة البحرين إلى جادة الطريق، وألا ينسوا أنهم بحرينيون أولاً وأخيراً، وأن يستجيبوا لدعوة ولي العهد الصادقة للحوار وتقويم الأخطاء.

نيام
مستغرب -

سبحان الله يتبعون ايران ونظامها ,ايها الشعب الايراني الشيعي رفض نظامه الطائفي الذي جعلهم وعاملهم طوال ثلاثين سنة وكأنهم أغنام ,والآن إنكشف لشعبه وأنكشفت دموية نظامهم وقمعه المتظاهرين,وهناك من لم يزل عقله كعقول الانعام قال تعالى ( أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون)

نيام
مستغرب -

سبحان الله يتبعون ايران ونظامها ,ايها الشعب الايراني الشيعي رفض نظامه الطائفي الذي جعلهم وعاملهم طوال ثلاثين سنة وكأنهم أغنام ,والآن إنكشف لشعبه وأنكشفت دموية نظامهم وقمعه المتظاهرين,وهناك من لم يزل عقله كعقول الانعام قال تعالى ( أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون)

supporting Isreal
supporting Isreal -

يجب الدول العربيه تفتح مع بعض الحدود نهائى و الملك يكون رئيسا شرفيا و يقود رئيس وزراء الموظفين فى البلاد العربيه يعنى يجعل البلاد العربيه راقيه مهنيا

supporting Isreal
supporting Isreal -

يجب الدول العربيه تفتح مع بعض الحدود نهائى و الملك يكون رئيسا شرفيا و يقود رئيس وزراء الموظفين فى البلاد العربيه يعنى يجعل البلاد العربيه راقيه مهنيا

من الرياض للمنامه
سحر -

مرتزقة مرتزقة مرتزقة. ياللهول. نريد غطاء جوي وقوات تدخل أممي من القاعدة الأمريكية في البحرين وقطر لحماية البحرينيين وكل شيعة منطقة الخليج من حقل غوار لمدينة الكويت مرورا بالمنامه كما هي الحال في العراق و الرجاء من أيران أن تقف موقف شديد لمنع أي سفينه نفط من دخول الخليج وتتعاون مع القوات الأمريكية كما هو الحاصل في العراق ولنرى ماذا سوف يكون رد فعل مجلس التعاون . كما عاد العراق بالمساندة الأمريكية الحرة لأصحابه سوف يعود باقي الخليج إن شاء الله.

من الرياض للمنامه
سحر -

مرتزقة مرتزقة مرتزقة. ياللهول. نريد غطاء جوي وقوات تدخل أممي من القاعدة الأمريكية في البحرين وقطر لحماية البحرينيين وكل شيعة منطقة الخليج من حقل غوار لمدينة الكويت مرورا بالمنامه كما هي الحال في العراق و الرجاء من أيران أن تقف موقف شديد لمنع أي سفينه نفط من دخول الخليج وتتعاون مع القوات الأمريكية كما هو الحاصل في العراق ولنرى ماذا سوف يكون رد فعل مجلس التعاون . كما عاد العراق بالمساندة الأمريكية الحرة لأصحابه سوف يعود باقي الخليج إن شاء الله.

وتعاونوا على الاثم
ياسين -

ليس لي كلام الا اني ارى ان هؤلاء الذين ينصرون الظلمه انهم يقرؤن القران مقلوبا(وتعانوا على الأثم والعدوان) هذا هو حال عربان هذا الزمان بعكس الاية التي تقول وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان( وطالما وصلوا الى هذا الدرك فاني على يقين من ان غضب الله سيحيق بهم الايام بيننا

وتعاونوا على الاثم
ياسين -

ليس لي كلام الا اني ارى ان هؤلاء الذين ينصرون الظلمه انهم يقرؤن القران مقلوبا(وتعانوا على الأثم والعدوان) هذا هو حال عربان هذا الزمان بعكس الاية التي تقول وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان( وطالما وصلوا الى هذا الدرك فاني على يقين من ان غضب الله سيحيق بهم الايام بيننا

الى سحر 40
محمد -

اليست امريكا هي الشيتان الاكبر كما يسميها اسيادكم في ايران ؟؟ام الآن انكشف وجههكم الحقيقي وبان حقيقة تحالفكم مع الغرب ليمكنكم في الخليج كما مكنكم في العراق لنشر مذهبكم وثقي بالله العظيم ان القوات الخليجية دخلت ولن تخرج الا بعد تطهير وتعقيم البحرين واتحدى امريكا وايران تتدخل وجاك الموت ياتارك الصلاة....

الى سحر 40
محمد -

اليست امريكا هي الشيتان الاكبر كما يسميها اسيادكم في ايران ؟؟ام الآن انكشف وجههكم الحقيقي وبان حقيقة تحالفكم مع الغرب ليمكنكم في الخليج كما مكنكم في العراق لنشر مذهبكم وثقي بالله العظيم ان القوات الخليجية دخلت ولن تخرج الا بعد تطهير وتعقيم البحرين واتحدى امريكا وايران تتدخل وجاك الموت ياتارك الصلاة....

حرب طائفية
rami -

لقد اعلنتها السعودية علنا حربا طائفية

حرب طائفية
rami -

لقد اعلنتها السعودية علنا حربا طائفية

الرياض: أكثر من ألف
anias -

عجبيب كل الحكام العرب عندهم بلطجية, الله يخلص الشعوب العربية من الحكام و من البلطجية

الرياض: أكثر من ألف
anias -

عجبيب كل الحكام العرب عندهم بلطجية, الله يخلص الشعوب العربية من الحكام و من البلطجية

لكل فعل رد فعل
سيف اليماني -

يجب أن تعلم السعودية أن تهورها الجسيم باحتلال البحرين سيعطي الضوء الأخضر لدول مجاوره لها لتتحرك من اجل تحرير الأراضي التي تحتلها السعودية منذ عقود ؟ ولن تجد حينها من دول الطوق بها أي تعاون بعد أن كشرت عن أطماعها التوسعيه التي لا تنتهي ؟

لكل فعل رد فعل
سيف اليماني -

يجب أن تعلم السعودية أن تهورها الجسيم باحتلال البحرين سيعطي الضوء الأخضر لدول مجاوره لها لتتحرك من اجل تحرير الأراضي التي تحتلها السعودية منذ عقود ؟ ولن تجد حينها من دول الطوق بها أي تعاون بعد أن كشرت عن أطماعها التوسعيه التي لا تنتهي ؟

شكرا
sarah -

تعليق ممتاز

شكرا
sarah -

تعليق ممتاز

العاصفة اتية لا محال
walid -

اوجة ندائي الى الشعوب الحرة المثقفة اقول لهم افيقو انتم الزلزال الاعنف والاقوى للتغيير وخاصتا الشعوب التي تشهد ثورات لاسابق لها في التاريخ ومن ثم اقول الى الشعوب التي تجاور البحرين اذا قبلتو باحكامكم وجيوشهم بان يدخلو البحرين فانتم الخاسرين وثانيا حكامكم افيقو ايها الشعوب الحرة اذا تدخلت السعودية والامارات سوف لن يسكتو شيعة الكويت وعمان والسعودية وايران والعراق وسوف تكون مذابح بين الطرفين اقول الى الحكام افيقو اذا تدخلت جيوشكم لاترحمكم الشعوب من الطرف المقابل اقول لكم اتركو البحرين بحالها لكي لايتدخل شان اجنبي سواء منكم ام من الشعوب من الشيعة هذا شائنهم ومن حقهم التغيير دون تدخل اجنبي النشر يا موقع ايلاف

العاصفة اتية لا محال
walid -

اوجة ندائي الى الشعوب الحرة المثقفة اقول لهم افيقو انتم الزلزال الاعنف والاقوى للتغيير وخاصتا الشعوب التي تشهد ثورات لاسابق لها في التاريخ ومن ثم اقول الى الشعوب التي تجاور البحرين اذا قبلتو باحكامكم وجيوشهم بان يدخلو البحرين فانتم الخاسرين وثانيا حكامكم افيقو ايها الشعوب الحرة اذا تدخلت السعودية والامارات سوف لن يسكتو شيعة الكويت وعمان والسعودية وايران والعراق وسوف تكون مذابح بين الطرفين اقول الى الحكام افيقو اذا تدخلت جيوشكم لاترحمكم الشعوب من الطرف المقابل اقول لكم اتركو البحرين بحالها لكي لايتدخل شان اجنبي سواء منكم ام من الشعوب من الشيعة هذا شائنهم ومن حقهم التغيير دون تدخل اجنبي النشر يا موقع ايلاف

اه يا بلدي
لبناني -

الان يمكن سوريا ان تدخل لبنان مجدددا لحماية الامن...ماذا ستقولون يا سعوديون الى حلفاؤكم في التيار السني ؟

اه يا بلدي
لبناني -

الان يمكن سوريا ان تدخل لبنان مجدددا لحماية الامن...ماذا ستقولون يا سعوديون الى حلفاؤكم في التيار السني ؟

يابلطجية البحرين
عبدالرحمن -

جاووكم اخوان من طاع الله واللى فى امه خير يسوى اى حركه. والله انهم يدورونها فى السماء وجاتهم على الأرض والله سوف تعود البحرين ارضا للسلام ولكافة الديانات بما فيها ديانة الرافضه ان قبلوا العيش فى البحرين بدون تقيه او بادلوهم بسنة ايران وارسلوهم الى معممينهم حتى يطيب لهم العيش ويادار مادخلك شر.

يابلطجية البحرين
عبدالرحمن -

جاووكم اخوان من طاع الله واللى فى امه خير يسوى اى حركه. والله انهم يدورونها فى السماء وجاتهم على الأرض والله سوف تعود البحرين ارضا للسلام ولكافة الديانات بما فيها ديانة الرافضه ان قبلوا العيش فى البحرين بدون تقيه او بادلوهم بسنة ايران وارسلوهم الى معممينهم حتى يطيب لهم العيش ويادار مادخلك شر.

حلال وحرام
يعرب -

الاستعانة بالدول الغربية ودعوتها لاحتلال ليبيا كما جرى سابقا مع العراق حلال اماان يقوم البحرينيون بالمطالبة بحقوقهم فحرام ويستحقون القتل ياسبحان الله!!

حلال وحرام
يعرب -

الاستعانة بالدول الغربية ودعوتها لاحتلال ليبيا كما جرى سابقا مع العراق حلال اماان يقوم البحرينيون بالمطالبة بحقوقهم فحرام ويستحقون القتل ياسبحان الله!!

قاتلوهم والله ناصركم
وليد العراقي -

اصبروا وصابروا ياشيعة البحرين الاصلاء فوالله مابينكم وبين النصر الا قليلا عضوا على النواجذ ولاتهتموا بقوات سعوديه او غيرها فهؤلاء لم يخلقوا للقتال واذا مااعتدى عليكم احد او تجاوز على منازلكم فردوا الصاع صاعين فوالله ان سكتم او ترددتم في اظهار القوة عليهم فانهم سيكررون اعتدائهم لاتخافوا ولاتحزنوا وانتم الاعلون والله ناصركم وكلنا في العراق معكم ضد بلد الخوارج الجدد اصحاب الملابس القصيرة

قاتلوهم والله ناصركم
وليد العراقي -

اصبروا وصابروا ياشيعة البحرين الاصلاء فوالله مابينكم وبين النصر الا قليلا عضوا على النواجذ ولاتهتموا بقوات سعوديه او غيرها فهؤلاء لم يخلقوا للقتال واذا مااعتدى عليكم احد او تجاوز على منازلكم فردوا الصاع صاعين فوالله ان سكتم او ترددتم في اظهار القوة عليهم فانهم سيكررون اعتدائهم لاتخافوا ولاتحزنوا وانتم الاعلون والله ناصركم وكلنا في العراق معكم ضد بلد الخوارج الجدد اصحاب الملابس القصيرة

اتفاقات امنية ضد شعب
علاء بلشة -

كنت اقدر ملك البحرين حتى آخر وقت ولكن للاسف ....................، انا اعرف ان هناك قائد يعقد اتفاقات امنية من اجل حماية شعبة ، ولكن ان يبرم اتفاقات امنية من اجل قتل شعبة !!! هذا ما لايعقل ابدا ، وأأسف لاننى انتمى لهذا الوطن ووالله اذ لم اكن عربى ما كنت وددت ان اكون عربى

اتفاقات امنية ضد شعب
علاء بلشة -

كنت اقدر ملك البحرين حتى آخر وقت ولكن للاسف ....................، انا اعرف ان هناك قائد يعقد اتفاقات امنية من اجل حماية شعبة ، ولكن ان يبرم اتفاقات امنية من اجل قتل شعبة !!! هذا ما لايعقل ابدا ، وأأسف لاننى انتمى لهذا الوطن ووالله اذ لم اكن عربى ما كنت وددت ان اكون عربى

الى كل الموالين
خليجي -

الى كل الموالين لولاية الفقيه الأيرانية بأن خليجنا واحد والبحرين خليجية غصبا عنكم والله يوفق قوات درع الجزيرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين

الى كل الموالين
خليجي -

الى كل الموالين لولاية الفقيه الأيرانية بأن خليجنا واحد والبحرين خليجية غصبا عنكم والله يوفق قوات درع الجزيرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين

B.B.C
عاكف -

الايام الاخيره اثبتت ان b b c هي قناة تدعم مصالحها ولاتدعم تطلعات الشعوب , في ليبيا مع الشعب الليبي وفي البحرين ضد الشعب البحريني , كفى .

B.B.C
عاكف -

الايام الاخيره اثبتت ان b b c هي قناة تدعم مصالحها ولاتدعم تطلعات الشعوب , في ليبيا مع الشعب الليبي وفي البحرين ضد الشعب البحريني , كفى .

شوفوا العراق
بوسالم -

نعم للحزم للذين يبشرون بالفرس في البحرين ،، لن تكون البحرين اسيرة لايران كما هو حال العراق .من يريد من الشيعة ان يكون مواطن بحريني فهذه بلده و له الحق في التظلم و من يريد اشعال الفتنه لانه مأجور للفرس فله ان يختار بين ان يعيش حرا في بلده او ان يعيش خائنا بس ليذهب الى قم .و نقولها صراحة كلنا سنه و شيعه عرب الخليج العربي لن تطأ قدم الفرس بلادنا و سوف نغرق الخونه و الفرس في الخليج العربي.

شوفوا العراق
بوسالم -

نعم للحزم للذين يبشرون بالفرس في البحرين ،، لن تكون البحرين اسيرة لايران كما هو حال العراق .من يريد من الشيعة ان يكون مواطن بحريني فهذه بلده و له الحق في التظلم و من يريد اشعال الفتنه لانه مأجور للفرس فله ان يختار بين ان يعيش حرا في بلده او ان يعيش خائنا بس ليذهب الى قم .و نقولها صراحة كلنا سنه و شيعه عرب الخليج العربي لن تطأ قدم الفرس بلادنا و سوف نغرق الخونه و الفرس في الخليج العربي.

أمين
Adam* -

عقبال عندنا بلبنان ينفك عنا الطوق العلوي و الشيعي و يبعد افزام ايران عن التراب اللبناني .

تعقيب
بحريني -

السلام عليكم اخواني ان وصول درع الجزيره الى البحرين لن يخيفنا ولن نتنازل عن حقوقنا المسلوبه ولو اتى كله مو بس درع الجزيره

هيهات منا الذلة
ابو عبد الله -

هيهات منا الذلة هيهات نركع نحن شعب البحرين سنواجة كل الجيوش التي ستأتي لبدنا وان تنصروا الله ينصركم

أعصابكم يا المعلقين
نور -

البحرين جزء من منظومة مجلس التعاون ولذا طلبت العون منهم نتيجة الإنفلات الأمني.. ويمكن لأي من يريد أن يتأكد من هذا. القوات ستحفظ الأمن وهي ليست محتاجة لاحتلال البحرين حيث إن علاقاتنا وثيقة ونحن وهم واحد لغة ودين وتاريخ ونسب. وهذا لإيلاف أذهبوا إلى شارع المرفأ المالي العصب التجاري للبحرين وأنظروا ما صنع البلطجية الحقيقيين من تخريب بيد حاقدة على هذا البلد, وكيف إنهم قطعوا الطرق كالرعاع لمنع الناس بالقوة والترهيب حتى لا تذهب لإعمالها,, ولو كانوا واثقين إن الناس تساندهم في هذا العبث لبقوا في بيوتهم ولم يمارسوا البلطجة والترهيب والتخريب وبالنسبة لبقية الحاقدين من من يدعون إنهم عرب,, لا تخافوا فالبحرين بكل سنتها وشيعتها (وليس هذه القلة العميلة) ستعود أقوى وأفضل وأكثر تقدماً,, فكفوا سموم حقدكم عنا

الوطن
خالد -

بصراحة في ناس تكبر السوالفوانا برائيي المتواضع يجب عدم ادخال الجيوش الخارجية في الاشياء الداخليةوفي ناس يقولون الشيعة والشيعة, ليش يعني الشيعة ما ليهم حقوق وعليهم واجباتوليش هالتفرقة بين المواطنينونحن لماذا نحرض على الطائفية والعنصرية وشتمهموالله يقول: الفتنة اشد من القتل

الاكثرية الى الأمام
ابو نسائم -

الاكثرية الى الأمام ... الشعوب اقوى ... انتم الاكثرية انتفضوا وتحركوا الى الأمام وقاوموا فأنتم الاعلون في الدنيا قبل الآخرة... بارك الله فيكم وسدد الله خطاكم (اتحدو)