أخبار

العاهل الاردني: الوضع العربي ليس مبررا لعدم حل القضية الفلسطينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله وزيرة الخارجية الاسبانية ترينيداد خيمينيث الاربعاء في عمان اهمية ان لا تشكل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية "مبررا" لعدم المضي قدما نحو ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ، فقد بحث الملك عبد الله وخمينيث "الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، وعلاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها".

واكد الملك "أهمية أن لا تشكل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية مبررا لعدم المضي قدما نحو ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية التي تشكل جوهر الصراع في المنطقة".

واستعرض الملك مع خمينيث، التي تزور الاردن ضمن جولة لها في دول المنطقة "الدور الذي يمكن أن يقوم به الاتحاد الاوروبي لدعم جهود تحقيق السلام ضمن سياق اقليمي شامل يؤدي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على الارض الفلسطينية".

من جانبها، اكدت خمينيث "دعم الاتحاد الاوروبي الكامل لتطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل استنادا الى حل الدولتين".

من جانبه، اكد رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت خلال لقائه خمينيث "ضرورة تكاتف الجهود الدولية في هذه المرحلة لدفع عملية السلام قدما وصولا الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة"، مشيرا الى ان "على اسرائيل ان تعي تماما ان السلام هو الضمان الوحيد لمستقبلها".

واعيد اطلاق مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين في ايلول/سبتمبر الماضي لكنها سرعان ما توقفت مع انتهاء مفعول قرار اسرائيلي بتجميد البناء الاستيطاني جزئيا في الضفة الغربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف