أخبار

فرنسا "تدين" العنف ضد المتظاهرين في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبرت فرنسا عن ادانتها لقمع المواطنين في سوريا وطالبت بالإفراج عن المتظاهرين الذي جرى اعتقالهم.

باريس: دانت فرنسا العنف ضد المتظاهرين الذين احتشدوا في دمشق الاربعاء ودعت الى الافراج عن جميع الذين جرى توقيفهم، على ما قالت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان "فرنسا تندد بالعنف ضد المتظاهرين والتوقيفات التي تلت التظاهرة" الاربعاء في دمشق.

وفرقت قوات الامن السورية الاربعاء تجمعا ضم عشرات من اهالي معتقلين ومؤازرين لهم في ساحة المرجة قرب وزارة الداخلية في وسط دمشق، كما ذكر مراسلون لوكالة فرانس برس.

وكان عشرات المواطنين السوريين تظاهروا الثلاثاء منادين بالتغيير والحرية بحسب شريط فيديو عرضته بعض المواقع المعارضة للنظام السوري.

وظهر عشرات المواطنين يتظاهرون في سوق الحميدية المجاور لجامع بني امية الكبير في وسط العاصمة السورية.

وقال المتحدث ان فرنسا "تدعو السلطات السورية الى الافراج عن جميع الاشخاص الذين اوقفوا لمشاركتهم في تظاهرات، او بسبب آرائهم او نشاطهم في الدفاع عن حقوق الانسان".

واضاف ان فرنسا "تدعو سوريا الى احترام التعهدات الدولية التي اقرتها في مجال حقوق الانسان لا سيما في ما يتعلق بحرية الرأي والتعبير".

والاربعاء، اعربت واشنطن واشنطن عن "القلق حيال المعلومات التي تحدثت عن اصابة متظاهرين واعتقالهم في سوريا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المقاومة السورية
سوري -

اننا في سورية الحكومة تعيش وتقتات على جثة متعفنة اسمها المقاومة والدفاع والقومية وبذلك فهي من خلال هذه المصطلحات المهترئة اي شخص لو تكلم ان الخبز سيء فهو عدة للثورة وهو عميل لااسرائيل وعلى نفس القياس كل شيء له تهمته اضعاف الروح القومية والوطنية الشعب السوري لم يعد غبيا كما في السابق اضحى كل شيء واضح جدا اعزائي كلمات مقاومة وكلمات ممانة وكلمات اسرائيل و و و الكل يعرف ان الجبهة السورية هي اكثر الجبهات امنا لااسرائيل بفعل النظام القابع بدمشق الكل يعرف انهم لايستطيعون فعل شي حيال ذلك واقول لااي قارىء لو تكلم عن هذه المصطلحات البالية ماذا فعلت الحكومة القومية الثورية الوطنية الممانة كرد على عدوان عين الصاحب ووقوف الطائرات الاسرائيلية فوق قصر الاسد المتاسد على السوريين فقط واخيرا ضرب وقصف دير الزور عندما الشعب السوري راى الرد الحكومي على ذلك كله اصبحت اللعبة واضحة جدا طيب كلمة للذين يتشدقون بالاحتلال ويتشدقون بالمقاومة ماذا فعلت حكومة الاسد بشان احتلال الجولان ولاشيء ولاشيء ولن يحدث شيء ابدا لانه كما بدات كلمتي الحكومة تعيش وتقتات على جثة متعفنة اسمها الممانعة والصمود والتصدي وو و و و

bashshar go out of s
fttrrfff -

bashshar go out of syria now we are coming to do it nw

الغرب المنافق
محمد السوري -

متى أيها الغرب المنافق؟ أيها الغربيون(حكومات)متى تصدقون مع مبادئكم اتجاه الشعب السوري ,أين هي الحرية التي تنادون بها ؟أين الديموقراطية؟اين حقوق الإنسان؟نحن نعرف أنكم تكذبون بادعاءاتكم فيما يخص شعوبنا,وإلا لماذا تستقبلون رموز الإستبداد والظلم من أمثال بشار الأسد الذين لايقوم لهم وجود لولا القمع والظلم وهدر حقوق الإنسان,نحن نعرف أن شعوبكم في غالبيتها صادقة في مبادئها وتضامنها مع مطالب شعبنا في الحرية والديموقراطية وحقوق الإنسان,لكن مشكلتنا مع السياسات الرسمية لمعظم الحكومات الغربية.إننا لانثق بتلك الحكومات وخاصة بعد وضوح موقفها مما يجري لأشقائنا في ليبيا من قتل وتشريد على يد صديقهم المجرم,إننا ننتظر تلك الحكومات لكي تعلن موقفها جليا من مطالب الشعب السوري في الحرية والديموقراطية من خلال اتخاذ مواقف حاسمة ومقاطعة عائلة الأسد التي تنتتهك بوقاحة كل حقوق الإنسان ثم تستقبل بحفاوة في باريس ولندن ومدريد!أيها الغرب الرسمي لن نثق بكل أقوالكم مالم تقاطعوا كل رموز الإستبداد ومنتهكي حقوق الإنسان في عالمناالعربي مثل عائلة الأسد وصالح وبوتفليقةوالقذافي!

الى الجحيم...فرنسا
عربي -

لا نريد من فرنسا أو غيرها أن تتدخل في شؤون سوريا الداخلية...فلم ننسى قمع الأمن الفرنسي للمظاهرات الغاضبة في فرنسا منذ بضعة سنين.....كل ما يهم الغرب هو السطرة على ثرواتنا و دعم اسرائيل ضد وجودنا ....فإن كانوا صادقين باهتمامهم بقضايا المنطقة فلماذا لم يتمكنوا من حل القضية الفلسطينية و لو جزئيا حتى الآن أم أنه كرمال عيون العم سام تفنى البشرية بأكملها

عملوا من الحبة قبة
leagrace -

عفوا منذ متى الشعب السوري يسمح أو يسمع لآراء الغرب الذي لا يصغي إلا لصوت مصلخته و لا يفكر إلا بكيفية السيطرة على مواردنا و خيرات بلادنا و الآن جاءت فرنسا لتدين و ماذا تدين? تدين القمع و استخدام العنف ضد متظاهرين )برأيي ليسوا متطاهرين و إتما ضعاف نفوس عابثين بأمن الوطن و المواطنين(_ وكأنها تدين العنف في ليبيا أو في اليمن أو في البحرين أو )فلسطين ( آسفة نسيت عنف اسرائيل ضد الفلسطينين لا تدينه أرجو من فرنسا أن تهتم بما لها و تترك سوريا وشأنها نحن نعيش بأمان و نثق بالرئيس بشار و كل محاولات التطبيل و التزمير الهادفة إلى احداث البلبلة في صفوف السوريين سوف تبوء بالفشل لأننا سنثبت للعالم مدى وعي الشعب السوري و حرصه على وحدته الوطنية و مبادء تعايشه مع الآخر و ممانعته

هيا أيها الشباب
جميل ص -

مساء الخير أيها الشباب السوريون الأبطالفي البدء كل الشكر للشباب والشابات، من كل الطوائف وكل الديانات، الذين بدؤوا الثورة، نرجو من كل الأخوة السوريين في كل المحافظات الاتفاق فيما بينهم والتظاهر ضد الحكم الفاسد، كل الشكر أيضاً للمغتربين السورين في مصر والذين أظهروا كل الشجاعة ومنتهى الوطنية، ولكن كل العتب على الجاليات السورية الأخرى المتواجدة في أصقاع الدنيا والتي هُجرت بسبب كرم أخلاق عائلة الأسد حامي حمى إسرائيل!!! أيها الأحباء، في هذا اليوم، هدد ولي عهد ليبيا سيف الإجرام (الإسلام منه ومن أبيه براء)، الرئيس الفرنسي سركوزي بإعادة الأموال التي دفعها الشعب الليبي لمساعدته في حملته الانتخابية، ضد سيدة فرنسية شريفة ؟؟؟ لماذا لأن القذافي ابن يهودية مثله مثل سركوزي. وبهذا أيها الشباب الأفاضل نعرف خيانة الحكام العرب لشعوبهم!!! والأسد الذي يتحالف مع إيران حليفة الصهيونية التي تحميها الآن لتصنع النووي مستغلة الثورات العربية. انهضوا واصحوا وتوحدوا أيها العرب في كل البلدان العربية ضد الطغاة وابتعدوا عن الطائفية. ملاحظة: عيَن القذافي منذ عدة سنوات يهودي ليبي كمفتي للجمهورية ثم أقاله حين انكشاف أمره ؟؟؟ تصوروا أيها الأحرار!!! أرجو من الشباب العربي الاتحاد كما فعل الأشاوس والشجعان المصريين، وفقكم الله. والشكر الجزيل للموقع الموقر.

ضد الاستعمار الاسدي
قم ابها الشعب الابي -

دقت ساعة الصفر يا اخواننا في سوريا وفي اي مكان ان الاوان لكي نقول لا للظلملا لبشار الاسد الرئيس غير الشرعي للبلاد يجب على الدول كلها مقاطعة هذا النظام التشاوشسكي الذي لم يترك للشعب الا فتات من الخبز اليابس ادعو الشعب السوري لكي يهب من ركوده كفانا ذل يا اخوان من هذه الطائفة التي شيعت المنطقة وفرقتنا والبستنا ثوب الذل ولكل مطبل ومزمر للنظام اقول لهان الدور قادم عليك وستحاسب مع شلة الحرامية الوسخة