أخبار

أوباما ومون يدينان العنف فى اليمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب الرئيس الأمريكى عن أدانته "بشدة" لأعمال العنف التى وقعت فى اليمن اليوم داعياّ الرئيس اليمنى إلى "الإلتزام بتعهده بالسماح بالمظاهرات السلمية".

واشنطن :اعرب الرئيس الامريكي باراك أوباما عن أدانته "بشدة"لأعمال العنف التي وقعت في اليمن اليوم داعيا الرئيس علي عبدالله صالح الى "الالتزام بتعهده بالسماح بالمظاهرات السلمية".
واضاف اوباما في بيان صادر عن البيت الابيض اليوم "لا بد من محاسبة المسؤولين عن العنف اليوم واحالتهم للمساءلة".
وقال "ان الولايات المتحدة تقف على مجموعة من الحقوق العالمية بما في ذلك حرية التعبير والتجمع فضلا عن التغيير السياسي الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني".
ورأى أهمية "اكثر من أي وقت مضى لجميع الاطراف المشاركة في عملية مفتوحة وشفافة تعالج المطالب المشروعة للشعب اليمني وتقدم مسارا سلميا ومنظما وديمقراطيا لأمة أقوى وأكثر ازدهارا".
وفى سياق متصل دان السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة اليوم استخدام ما وصفها ب"القوة القاتلة" ضد المتظاهرين في اليمن قائلا "لا يوجد بديل" عن اجراء حوار شامل حول جميع أنواع الاصلاحات الرامية الى معالجة الأزمة السياسية في البلاد.
وقال المتحدث باسم السكرتير العام مارتن نيسيركي في المؤتمر الصحافي اليومي ان بان كي مون "يدين بشدة استخدام قوات الأمن اليمنية للذخيرة الحية" اليوم ضد المتظاهرين في صنعاء ما اسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا فضلا عن اصابة اخرين بجروح خطيرة.
وأضاف ان بان "يشعر ببالغ القلق ازاء استمرار العنف وعدم الاستقرار في اليمن ويجدد دعوته لبذل أقصى درجات ضبط النفس مذكرا الحكومة اليمنية بواجبها المتمثل في حماية المدنيين".
كما دعا كافة الاطراف الى "الكف عن أي أعمال استفزازية" قد تؤدي الى مزيد من العنف لافتا الى اهمية اجراء حوار شامل حول القيام باصلاح سياسي واجتماعي واقتصادي لمعالجة الأزمة السياسية اليمنية والحفاظ على وحدته الوطنية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف