أخبار

درعا وبانياس يطلقان "ربيع الثورة" في سوريا.. وأنباء عن قتلى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يوم طويل، قضاه السوريون أمس الجمعة في متابعة ما يحدث من تظاهرات في منطقتي درعا وبانياس اللتين شهدتا احتجاجات واسعة النطاق، وصفتها وكالة الأنباء الرسمية بعمليات التخريب.

محمد الحسن:فاجأت مدينتا درعا وبانياس السوريتين قوات الأمن بمئات من الشباب الذين احتشدوا بعد صلاة الظهر أمس الجمعة، تلبية لدعوة أطلقتها صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك حملت اسم "ربيع الثورة"، ودعت إلى مسيرات احتجاجية في يوم"جمعة الكرامة". وقد حظيت هذه الدعوة على الصفحة بإعجاب 50 ألف شخص.

وللمرة الأولى، دخل الإعلام الحكومي السوري على خط التصريحات، عبر وكالة أنبائه الرسمية "سانا"، كما أطلقت قناة خاصة مؤيدة للنظام السوري، تدعو فيه إلى "التضامن"، وترفض أية محاولات تدعو إلى "التجمع أو التظاهر"، كما عرضت فيها الأغاني الوطنية والحماسية المناصرة للرئيس السوري بشار الاسد، وشارك فيها الآلاف من السوريين عبر رسائل الجوال التي كانت تعرض في شريط أسفل الشاشة.

وكانت بانياس شهدت أمس تجمع عشرات الشبان بعد صلاة الظهر في دوار المحطة الحرارية، رافعين شعارات تطالب بـ"إلغاء التعليم المختلط، وإعادة المنقبات إلى المدارس بعد فصلهم، وفتح ثانوية شرعية في بانياس".

في الوقت الذي نشرت فيه ما تطلق على نفسها اسم "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011"، أنباء عن هبوطخمس مروحيات في ملعب درعا البلدي، إضافة إلى انتشار أمني كثيف واعتقال ما لا يقل عن 1500 مواطن، كانوا شاركوا في التظاهرات، بحسب المسؤول الإعلامي للمظاهرات "حسام" كما أسمته الصفحة.

ولا يزال الإعلام الحكومي غائباً عما يجري في المحافظات السورية، في حين تطفو محاولات على السطح من قبل موقع "سيريا نيوز" الإخباري الإلكتروني لمتابعة ما يحدث حتى اللحظة.

وكانت مقاطع مصورة بثت على موقع يوتيوب أظهرت قيام سيارات إطفاء برش عشرات المواطنين بالمياه، وقيل إن المقاطع صورت في محافظة درعا. في المقابل قالت وكالة الأنباء السورية إنه "خلال تجمع عدد من المواطنين في محافظة درعا البلد بالقرب من الجامع العمري بعد ظهر اليوم الجمعة استغل بعض المندسين هذا الموقف، وعمدوا إلى إحداث الفوضى والشغب ملحقين أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة"، نافيةً وقوع أي قتلى في صفوف المدنيين في كل من درعا وبانياس. بينما أكدت وكالات الأنباء العالمية مقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص على يد قوات الأمن السورية.

الصفحة التي أطلقت على نفسها "ربيع الثورة"، ضمت كتابات من أشخاص لم يتسن لـ"إيلاف" التأكد من صحتها، تقول إن مدينة دير الزور في المنطقة الشرقية من سورية والقريبة من الحدود العراقية، قد دخلت على خط الإحتجاجات يوم أمس الجمعة.

ورفضت الصفحة من قبل إدارتها المجهولة المصدر استخدام السلاح، واصفة تظاهراتها بالسلمية"، وأضافت "نحن ضد كل من يروّج للعنف".

وأكد محلل في الشؤون السياسية تحتفظ "إيلاف" باسمه، عدم نية الشعب السوري الذهاب بعيداً في الاحتجاجات، منوهاً إلى أن ذلك بدا واضحاً من خلال المشاركة الخجولة التي ظهرت عبر أعداد المتظاهرين خلال اليومين الماضيين.

وأبدى المحلل استغرابه من لجوء البعض إلى إتباع أسلوب "الهمجية" في درعا، من خلال حرق السيارات وكسر الزجاج، واصفاً إياهم بـ"المخربين"، مبيناً أن المظاهرات لا تكون بهذه الطرق.

وختم بالإشارة إلى أن "النظام السوري أبدى بوادر إيجابية خلال الفترة الماضية عبر قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والذي دعت فيه مديرياتها في المحافظات كافة إلى التعامل مع أجانب الحسكة، في إشارة إلى -الأكراد- معاملة السوريين في كل ما يتعلق بأمور عملهم"، داعياً إلى التأني وعدم التسرع في الحكم على النظام في سوريا بطريقة "غوغائية".

يُذكر أن متظاهرين لا يتجاوز عددهم المئة، حاولوا إثارة حماس المصلين في مسجد بني أمية الكبير في دمشق عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، عبر ترديدهم شعارات تطالب بـ"الحرية"، إلا أن عناصر أمنية ترتدي اللباس المدني فرقتهم بـ"القوة" بحسب مواقع إخبارية، في حين ردت عليها تظاهرة أخرى ترفع صور الرئيس السوري بشار الأسد وتنادي باسمه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جاي التغير بأذن الله
adem -

الف رحمة على شهداء الحرية هدول راح يدخلو التاريخ بأذن الله لانهم شهداء الحرية شهداء الكرامة. اما بخصوص الاجانب يلي بيحكو عليهم هدول اكراد سورين ابا عن جد ولكن السياسة السورية الشوفينينة بحق الاكراد يلي خلاهم اجانب .

سنجعلك عبرة
سنجعلك عبرة -

سنجعلك عبرة لمن يعتبر يابشار

مدينة دير الزور
مدينة دير الزور -

أن مدينة دير الزور في المنطقة الشرقية من سورية والقريبة من الحدود العراقية، قد دخلت على خط الإحتجاجات ،سنجعلك عبرة لمن يعتبر يابشار

المنطقة الشرقية
المنطقة الشرقية -

أن مدينة دير الزور في المنطقة الشرقية من سورية قد دخلت على خط الإحتجاجات

دولة ممانعة
adem -

يكفي عاد . كيف دولة ممانعة وبكول سهولة استغنى عن الاسكندرونة بجرة قلم .والجولان هيا مجرد حقيبة والنظام السوري وعلى راسها بشار الاسد بيلعبو بيها . بيبعوها ويشترو بيها على اساس دولة ممانعة والخط الاول .

يزور شهادته الجامعية
يزور شهادته الجامعية -

في حين ردت عليها تظاهرة أخرى ترفع صور الرئيس السوري بشار الأسد عندما كان يزور شهادته الجامعية

الطويل
مذكرات حصحص -

من حِكَمْ الهبيل :1- إن الإصلاحات تحتاج لأجيال !!!!!!!!!أي أنكم سوف تنعمون بلإصلاحات في عهد إبنه حافظ أو يجوز أن تكون الإصلاحات في عهد الحفيد بشار!!!!!أما الديمقراطية فيجوز وليس أكيدأ أن تكون في عهد بشار الخامس عشرأو حافظ التاسع عشر !!!!فلا داعي للعجلة يا إخوان . 2- إننا قيادة وشعب متفقين في مواجهة العدو الإسرائيلي :طبعآ بمفهوم الهبلنة ,, الإسرائيليين ليس فقط من يسكن إسرائيل بل يمكن أن يكون نصف الشعب السوري إسرائيلي أو يجوز أن يكون معظمه طبعآ بإستثناء القيادة و شعبها ( أي القيادة و شِعَبْ مخابراتها ) والباقي جميعهم إسرائيليين إذا أرادو الحرية أو هتفوا بالتخلص من الفسادأو طالبو بالإنتخابات الحرة النزيهة أو تحسين مستواهم المعيشي .وحينها يجب قتلهم لأنهم إسرائيليين .... وخير مثال على ذالك مايحدثالأن في درعا وغيرها من المدن وما تتناقله وكالة النظام سانا عن الإسرائيليين السوريين. !!!!!!!!

عاجل
Nil -

عاجل.... يسقط بشار الاسد

نموذج اعلامي بعثي!!
متابع -

موقع معروف بارتباطه بالمخابرات وبالتموّل من رجل الفساد الأول رامي مخلوف، هذا الموقع نشر اليوم الخبر التالي في صدر صفحته الأولى:(وتشهد شبكة التواصل الاجتماعي منذ فترة دعوات مشبوهة من قبل أشخاص مجهولين من دول اجنبية وهي دعوات للتظاهر ونشر الفوضى في المحافظات السورية ، كما تلقى بعض المواطنين رسائل نصية وصلت إلى هواتفهم الخلوية تدعو إلى ;الاضطرابات والإخلال بأمن الوطن بدعوى الاحتجاج والتظاهر; وتبين لاحقاً أن مصدرها الأراضي الفلسطينية المحتلة وبالتحديد محطة تابعة للأمن العسكري الاسرائيلي في تل هاشوميم، شمال تل أبيب حيث يتمركز مجمع الصناعات المعلوماتية التابعة للجيش الإسرائيلي.ونشرت يوم امس بعض وسائل الاعلام معلومات عن مصادر مطلعة في العاصمة الاميركية واشنطن بأن الحملة الشرسة التي شنتها وسائل اعلام عربية على سوريا ، يقف وراءها كل من وزارة الحرب الاسرائيلية عبر وحدة العمليات النفسية في الجيش الاسرائيلي بالتنسيق والدعم الكامل من قسم الديبلوماسية العامة (الحرب النفسية والدعاية ) في وزارة الخارجية الاميركية وهو قسم تعمل تحت قيادته كل الاقسام المعنية بالحرب النفسية والدعاية والاعلام في كافة الاجهزة العسكرية والمخابراتية الاميركية). انتهى الاقتباس!!

41سنة من التخريب
free sori -

بشار يسمح فقط للمسيرات((( العفوية)) المُؤيّدة له.

لاتهولوا الأمور
مضر-برلين -

واضح أن ايلاف تهلل لخراب سوريه,ثم أين هي الاحتجاجات الواسعه اذا كان كل الذين تظاهروا في كل أنحاء سوريه لايتجاوزون العدة الاف لايتجاوزون أصابع اليد الواحده,ثم أليس لدى ايلاف سوى هذه الصوره التي تنشرونها منذ أكثر من اسبوع وبشكل يومي مع أن المكتوب في الصوره يوضح تمامآ أن حامل الصوره مأجور, كلنا في سوريه نريد الاصلاح والقضاء على الفساد وكلنا لانريد اسقاط النظام,والذين يريدون اسقاط النظام هم من يسمون أنفسهم معارضه خداميه حريريه ومن لف لفهم ولكن أقسم أنهم خسئوا,دمت ياسوريه ودام الأمن والأمان لأهلك.

الثورة انطلقت
سوري -

ثورة الحرية والإصلاح انطقت من درعا. وأود التأكيد بأنه لم يلجاً أي من المتضاهرين إلى اعمال شغب بل أن فلول أمنية قد قامت بذلك لتشويه سمعة الثورة منذ لحظة الإنطلاق. الثورة لا ولن تستخدم العنف الذي هو أساس وجود وسمة من سمات النظامهي ثورة سلمية...سلمية سلمية

الثورة انطلقت
سوري -

ثورة الحرية والإصلاح انطقت من درعا. وأود التأكيد بأنه لم يلجاً أي من المتضاهرين إلى اعمال شغب بل أن فلول أمنية قد قامت بذلك لتشويه سمعة الثورة منذ لحظة الإنطلاق. الثورة لا ولن تستخدم العنف الذي هو أساس وجود وسمة من سمات النظامهي ثورة سلمية...سلمية سلمية

عاجل
Mir -

درعا:: مواجهات عنيفه بين المتظاهرين وعناصر المخابرات بالزي المدني عند مدخل مدينة درعا من جهة الطريق الجديد والجرحى بالعشرات

عاجل
Mir -

درعا:: مواجهات عنيفه بين المتظاهرين وعناصر المخابرات بالزي المدني عند مدخل مدينة درعا من جهة الطريق الجديد والجرحى بالعشرات

اسماء ستطلق بشار
مطلع على اخبار القصر -

حينما اصبح بشار الاسد عريسا اهداه ابوه مزرعة جميلة اسمها سورية فنسى الاخ الوريث ان المزرعة لاتحوى فقط الخراف والنعاج والبقر فاستباحها هو وعصابته بكل وحشية، وحينما كشف عن هوية عروسته استبشرنا خيرا وقلنا هذه فتاة بريطانية عاشت كل عمرها في لندن ودرست في المدارس والمعاهد البريطانية ونشيطة سياسيا في حزب المحافظين وتفهم الاصول الديموقراطية وتفهم ادارة الاعمال بحكم دراستها وعملها في البنك الالماني دويتشه بنك والامريكي في نيويورك مورغان ستانلي وسوف تنقل تجربتها الديموقراطية واحترام حقوق الانسان الى سورية، وحينما القى حضرته خطاب القسم استبشرنا خيرا وقلنا هذا الرجل سوف يزيل كل جبال القمامة التي خلفها ابوه في سورية وسوف يعتذر للشعب السوري عن المجازر وعشرات الاف الضحايا الابرياء الذين قتلهم ابوه وسيطلق الاف المساجين السياسيين او المعارضين ويبدأ صفحة جديدة مشرقة من تاريخ سورية تنسي الشعب الايام السوداء لابيه.... ولكن ماحصل بعد ذلك هو ان الشعب بات يترحم على ايام ابيه الكالحة وبدا للجميع ان هذا العريس وزوجته يجدان الرئاسة استمتاعا بالحياة وسرقات ونهب واموال وقصور وابهة وسلطان، يشاع ان اسماء الاسد تريد العودة مع اولادها الى لندن وترك بشار في سبيل الطلاق فيما بعد لأن ضميرها لايرضى بما يحصل في سورية وهي ترى تفاهات زوجها ووحشيته ، وسيعود بشار الى حضن امه ناعسة ودلالها وربما يبكي بين يديها وهو يقول ورطيني ياامي بهذه الرئاسة التي بدأت تصبح كالنار على جسدي وانا خائف من المستقبل، خائف من المشنقة وامه تقول له لاتخاف يابشار فأبوك كانت تأتيه مثل هذه النوبات ولكنه ذبح الناس وصمد وانتصر وعليك ان تفعل مثله حتى ولو طلقتك بنت الاخرس.

اسماء ستطلق بشار
مطلع على اخبار القصر -

حينما اصبح بشار الاسد عريسا اهداه ابوه مزرعة جميلة اسمها سورية فنسى الاخ الوريث ان المزرعة لاتحوى فقط الخراف والنعاج والبقر فاستباحها هو وعصابته بكل وحشية، وحينما كشف عن هوية عروسته استبشرنا خيرا وقلنا هذه فتاة بريطانية عاشت كل عمرها في لندن ودرست في المدارس والمعاهد البريطانية ونشيطة سياسيا في حزب المحافظين وتفهم الاصول الديموقراطية وتفهم ادارة الاعمال بحكم دراستها وعملها في البنك الالماني دويتشه بنك والامريكي في نيويورك مورغان ستانلي وسوف تنقل تجربتها الديموقراطية واحترام حقوق الانسان الى سورية، وحينما القى حضرته خطاب القسم استبشرنا خيرا وقلنا هذا الرجل سوف يزيل كل جبال القمامة التي خلفها ابوه في سورية وسوف يعتذر للشعب السوري عن المجازر وعشرات الاف الضحايا الابرياء الذين قتلهم ابوه وسيطلق الاف المساجين السياسيين او المعارضين ويبدأ صفحة جديدة مشرقة من تاريخ سورية تنسي الشعب الايام السوداء لابيه.... ولكن ماحصل بعد ذلك هو ان الشعب بات يترحم على ايام ابيه الكالحة وبدا للجميع ان هذا العريس وزوجته يجدان الرئاسة استمتاعا بالحياة وسرقات ونهب واموال وقصور وابهة وسلطان، يشاع ان اسماء الاسد تريد العودة مع اولادها الى لندن وترك بشار في سبيل الطلاق فيما بعد لأن ضميرها لايرضى بما يحصل في سورية وهي ترى تفاهات زوجها ووحشيته ، وسيعود بشار الى حضن امه ناعسة ودلالها وربما يبكي بين يديها وهو يقول ورطيني ياامي بهذه الرئاسة التي بدأت تصبح كالنار على جسدي وانا خائف من المستقبل، خائف من المشنقة وامه تقول له لاتخاف يابشار فأبوك كانت تأتيه مثل هذه النوبات ولكنه ذبح الناس وصمد وانتصر وعليك ان تفعل مثله حتى ولو طلقتك بنت الاخرس.

الشجاعة
أحمد عبد العزيز -

;الشجاعة صبر ساعة; كما يقول العرب. اصبروا يا ابطال سوريا فلستم اقل شجاعة وكرامة من اشقائكم التونسيين والمصريين، وليس بشار الاسد باكثر شرفا من بن علي ومبارك.

الشجاعة
أحمد عبد العزيز -

;الشجاعة صبر ساعة; كما يقول العرب. اصبروا يا ابطال سوريا فلستم اقل شجاعة وكرامة من اشقائكم التونسيين والمصريين، وليس بشار الاسد باكثر شرفا من بن علي ومبارك.

بحبك يابلدي سوريا
سوري حر -

يا ســوريــــــة الأســـــد .... أنت كبيرة وحتضلي كبيرة ومستحيل يقدر حدا يقدر يقرب من كرامة أراضيكِ وإخوّة شعبك ... مسلمين كنا أو مسيحيين وبكل طوائفنا منوقف بوجه كل مين بيفكر ينال من شرفنا وعرضنا وكرامتنا وكل مين بيفكر يرجع بلدنا سورية للعصور الوسطى من خلال أفكاره المريضة والتعصبية بلدنا للناس اللي بتحبها وبتحب أرضها وبتدافع عن شرفها وبتحمي قادها المفدى

بحبك يابلدي سوريا
سوري حر -

يا ســوريــــــة الأســـــد .... أنت كبيرة وحتضلي كبيرة ومستحيل يقدر حدا يقدر يقرب من كرامة أراضيكِ وإخوّة شعبك ... مسلمين كنا أو مسيحيين وبكل طوائفنا منوقف بوجه كل مين بيفكر ينال من شرفنا وعرضنا وكرامتنا وكل مين بيفكر يرجع بلدنا سورية للعصور الوسطى من خلال أفكاره المريضة والتعصبية بلدنا للناس اللي بتحبها وبتحب أرضها وبتدافع عن شرفها وبتحمي قادها المفدى

شكرا ايلاف
مخلص من دير الزور -

شكرا لهذا الموقع الجيد المفيد فلقد اكتشفته من اسبوع فقط واستمتع بما يكتب فيه حتى تعليقات القراء، لقد اعتقدنا ان الثورة السورية ستبدأ من حلب في الشمال ودير الزور من الشرق وبعدها ستجتاح سورية كالتسونامي وتقتلع هذا الحكم الفاسد العاجز ولكنها بدأ من وسط سورية من حمص ومن جنوبها من درعا ومن العاصمة دمشق، كل هذا يبشر بالخير رغم ان الانترنت في سورية غير متوفر على نطاق واسع وبشار الاسد كان يعرف ان وجع رأسه سيأتيه من الانترنت فحاربه بشدة وأخره وتحايل عليه ببطء التحميل وغلاء اسعاره ولكن هيهات فالشعب السوري مشتاق جدا للحرية والحضارة وهو يرى هذا التخلف الذي يلف كل المناطق السورية والفقر. الثورة قادمة وستقتلع بشار من قصره عاجلا ام اجلا.

شكرا ايلاف
مخلص من دير الزور -

شكرا لهذا الموقع الجيد المفيد فلقد اكتشفته من اسبوع فقط واستمتع بما يكتب فيه حتى تعليقات القراء، لقد اعتقدنا ان الثورة السورية ستبدأ من حلب في الشمال ودير الزور من الشرق وبعدها ستجتاح سورية كالتسونامي وتقتلع هذا الحكم الفاسد العاجز ولكنها بدأ من وسط سورية من حمص ومن جنوبها من درعا ومن العاصمة دمشق، كل هذا يبشر بالخير رغم ان الانترنت في سورية غير متوفر على نطاق واسع وبشار الاسد كان يعرف ان وجع رأسه سيأتيه من الانترنت فحاربه بشدة وأخره وتحايل عليه ببطء التحميل وغلاء اسعاره ولكن هيهات فالشعب السوري مشتاق جدا للحرية والحضارة وهو يرى هذا التخلف الذي يلف كل المناطق السورية والفقر. الثورة قادمة وستقتلع بشار من قصره عاجلا ام اجلا.

الشعب السوري ينتفض
مها من درعا -

خرج الشعب السوري آخيراً.. ومرة أخرى متحدياً خبراء ;الفضائيات;، ومرة أخرى يثبت أن هذه الأنظمة لا تمتلك من الأسلحة سوى خوفنا؛ وبمجرد كسر حاجز الخوف هذا سيتداعى أي نظام كنمر ورقي تافه، أو كفزاعة اهترأت من الشمس..خرج شعبنا في درعا ودير الزور ودمشق وحلب وحمص وبانياس والقامشلي وغدا أو بعده ستتنفس المدن الأخرى ريح الثورة وروحها وتخرج هاتفة بإرادة الحرية. لاوقت لإعادة الكلام السابق على الثورة، ولا وقت للحسابات الشخصية أو غير الشخصية، ولا وقت للخوف الذي كسره شعبنا وأثبت في درعا أن هذا النظام الأمني مثله مثل كل الأنظمة العربية الأخرى يتداعى سريعا أمام الإرادة. وأثبت شعبنا في دير الزور أن المخابرات يفرون أمام روح تريد الحرية وتتوق لها.. وفي كل المدن الأخرى تحدى شعبنا بعبع الخوف وخرج لنكتشف أن الحرية إرادة، وإذا الشعب أراد الحياة فسيرحل الطغاة. لا وقت للخوف .. فلا تتركوا هذا النظام يستفرد بالمدن السورية واحدة واحدة.. لا وقت للإنتظار و;التفرج; على الفضائيات على عدد الضحايا..

الشعب السوري ينتفض
مها من درعا -

خرج الشعب السوري آخيراً.. ومرة أخرى متحدياً خبراء ;الفضائيات;، ومرة أخرى يثبت أن هذه الأنظمة لا تمتلك من الأسلحة سوى خوفنا؛ وبمجرد كسر حاجز الخوف هذا سيتداعى أي نظام كنمر ورقي تافه، أو كفزاعة اهترأت من الشمس..خرج شعبنا في درعا ودير الزور ودمشق وحلب وحمص وبانياس والقامشلي وغدا أو بعده ستتنفس المدن الأخرى ريح الثورة وروحها وتخرج هاتفة بإرادة الحرية. لاوقت لإعادة الكلام السابق على الثورة، ولا وقت للحسابات الشخصية أو غير الشخصية، ولا وقت للخوف الذي كسره شعبنا وأثبت في درعا أن هذا النظام الأمني مثله مثل كل الأنظمة العربية الأخرى يتداعى سريعا أمام الإرادة. وأثبت شعبنا في دير الزور أن المخابرات يفرون أمام روح تريد الحرية وتتوق لها.. وفي كل المدن الأخرى تحدى شعبنا بعبع الخوف وخرج لنكتشف أن الحرية إرادة، وإذا الشعب أراد الحياة فسيرحل الطغاة. لا وقت للخوف .. فلا تتركوا هذا النظام يستفرد بالمدن السورية واحدة واحدة.. لا وقت للإنتظار و;التفرج; على الفضائيات على عدد الضحايا..

نوروز قادمه
الباتيفي -

مبروك لشعبنا الكوردي حلول عيد نوروز القومي في عامه 2711 كل عام وانتم بخير وجميع شعوب التي تناضل من اجل الحريه لقد بدأ العد التنازلي لنهايه الحكم العفلق السوري انشاء الله.ياشباب كوردستان اين انتم من اخوانكم في كوردستان الغربيه سبحان الله اصحاب الارض والحق هم اجانب حسب المحتل يالله ماهذا الضلم والطغيان ..اجعلوا نيران عيد نوروز تحرق الصنم السوري.الحقوق تاخذ ولا تهدا انهم سوف لن يرحموكم سواء كنتم صامتين او منتفضين ارسمو علئ الجدران كل ركن علم كوردستان ارعبو البعث بلون الربيع والشمس التي سوف تحرق جلودهم العفنه باذن الله.نعم انها فرصه لكي تنعمو ببعض حقوقكم وحريتكم علئ ارضكم وطرد المستقدمين والمستوطين المحتلين لاراضيكم وقراكم ولا يهنئ العيش الكريم دون حقوق وحريه الئ متئ الصمت الئ متئ الصمت لم يعد امامكم الا خيار واحد وهو الحريه والنضال ياالشعب العربي السوري من الذين لديهم نخوه وعزه وارفضوا ضلم البعث لنا لانا اخوه ونعيش مع بعض منذ الاف السنين يربطنا الدين والمصاهره والجيره الطيبه لا تقفو ضد اخوتكم نحن معكم وضد الضلم مصيرنا واحد وديننا واحد فلا تخونونا ولا تسمحو بان يقاتل شبابكم دفاعا عن صنم سوريا الطويل .يارب اجعل شهر اذار نعمه على اخواننا شهر الانتفاضات والثورات علئ الطغات الئ الامام يامن يريد الحريه هي حياه واحده ورب واحد واليوم سوف يكون لكم صوت وقوه وكرامه لان البعث الهدام لا يرحمكم ان كنتم موالين او معارضين وكل عام وايلاف والاخوه العرب الطيبين بكل خير وعافيه وشكرا

نوروز قادمه
الباتيفي -

مبروك لشعبنا الكوردي حلول عيد نوروز القومي في عامه 2711 كل عام وانتم بخير وجميع شعوب التي تناضل من اجل الحريه لقد بدأ العد التنازلي لنهايه الحكم العفلق السوري انشاء الله.ياشباب كوردستان اين انتم من اخوانكم في كوردستان الغربيه سبحان الله اصحاب الارض والحق هم اجانب حسب المحتل يالله ماهذا الضلم والطغيان ..اجعلوا نيران عيد نوروز تحرق الصنم السوري.الحقوق تاخذ ولا تهدا انهم سوف لن يرحموكم سواء كنتم صامتين او منتفضين ارسمو علئ الجدران كل ركن علم كوردستان ارعبو البعث بلون الربيع والشمس التي سوف تحرق جلودهم العفنه باذن الله.نعم انها فرصه لكي تنعمو ببعض حقوقكم وحريتكم علئ ارضكم وطرد المستقدمين والمستوطين المحتلين لاراضيكم وقراكم ولا يهنئ العيش الكريم دون حقوق وحريه الئ متئ الصمت الئ متئ الصمت لم يعد امامكم الا خيار واحد وهو الحريه والنضال ياالشعب العربي السوري من الذين لديهم نخوه وعزه وارفضوا ضلم البعث لنا لانا اخوه ونعيش مع بعض منذ الاف السنين يربطنا الدين والمصاهره والجيره الطيبه لا تقفو ضد اخوتكم نحن معكم وضد الضلم مصيرنا واحد وديننا واحد فلا تخونونا ولا تسمحو بان يقاتل شبابكم دفاعا عن صنم سوريا الطويل .يارب اجعل شهر اذار نعمه على اخواننا شهر الانتفاضات والثورات علئ الطغات الئ الامام يامن يريد الحريه هي حياه واحده ورب واحد واليوم سوف يكون لكم صوت وقوه وكرامه لان البعث الهدام لا يرحمكم ان كنتم موالين او معارضين وكل عام وايلاف والاخوه العرب الطيبين بكل خير وعافيه وشكرا

Speak for youeself
bassem -

Speak for your self only as the other 20 million Syrians would like to change this corrupt Bashar ; his regime. Changing Bashar behavior is not possible anymore. Are you trying to tell me that he is the best to run Syria? What kind of NON SENSE is that? Wake up

Speak for youeself
bassem -

Speak for your self only as the other 20 million Syrians would like to change this corrupt Bashar ; his regime. Changing Bashar behavior is not possible anymore. Are you trying to tell me that he is the best to run Syria? What kind of NON SENSE is that? Wake up

نداء من الاحرار
الباتيفي -

ايها الشباب يا أبناء شعبنا العظيم الثائر ..نداء الأستغاثة تأتيكم من درعا ودمشق وحمص وبانياس وباقي المدن السورية يستغيثونكم هناك العشرات من القتلة والمئات من الصابين والمعتقلين والثورة بدأت الآن بشكل حقيقي وواضح فهي بنا نخرج للشوارع ولنناصر أخواننا في المدن السورية الأخرى ولنكن أيدي واحدة ضد الدوائر الامنية الشوفينية التي تقتل بالرصاص الحي شعبنا السوري .إننا كتجمع شباب الكُرد السوريين نناديكم للخروج الآن إلى الشوارع ومناصرة الثورة المجيدة .نحن سنخرج للشوراع في المدن والبلدات فآذرونا وأخرجوا معنا لمناصرة كلالسوريين.فالحرية له ثمن وتحقيق العدالة والمساواة والديمقراطية وحقوق الإنسان له ثمن .. فالندفع الثمن اللازم كي نحقق امنياتنا في سوريا لكل السوريين يا أشبال شهداء انتفاضة 12 آذار وشهداء ليلة نوروز قامشلو وشهداء نوروز الرقة ..لاتصغوا إلى القيادة الحزبية الفاسدة التي تقف بوجهكم فهم الآن تخلفوا عن قطار الحرية .. فأثبتوا قدرتكم في الشارع وكونوا معنا في الميادين لأننا سنخرج إلى الشوارع من أجل الحرية لسوريا ..ولتكن شعارنا في الشارع ... الحرية .. الحرية .. الحرية .الحرية السورية من درعا للدرباسية ..الحرية السورية من بنياس للكوبانية ..الحرية السورية من عفرين للدير الزور ..الحرية السورية من القامشلي للطرطوس ..الحرية السورية من الرقة لللاذقية ..الحرية السورية منزورآفا للأشرفية ..

نداء من الاحرار
الباتيفي -

ايها الشباب يا أبناء شعبنا العظيم الثائر ..نداء الأستغاثة تأتيكم من درعا ودمشق وحمص وبانياس وباقي المدن السورية يستغيثونكم هناك العشرات من القتلة والمئات من الصابين والمعتقلين والثورة بدأت الآن بشكل حقيقي وواضح فهي بنا نخرج للشوارع ولنناصر أخواننا في المدن السورية الأخرى ولنكن أيدي واحدة ضد الدوائر الامنية الشوفينية التي تقتل بالرصاص الحي شعبنا السوري .إننا كتجمع شباب الكُرد السوريين نناديكم للخروج الآن إلى الشوارع ومناصرة الثورة المجيدة .نحن سنخرج للشوراع في المدن والبلدات فآذرونا وأخرجوا معنا لمناصرة كلالسوريين.فالحرية له ثمن وتحقيق العدالة والمساواة والديمقراطية وحقوق الإنسان له ثمن .. فالندفع الثمن اللازم كي نحقق امنياتنا في سوريا لكل السوريين يا أشبال شهداء انتفاضة 12 آذار وشهداء ليلة نوروز قامشلو وشهداء نوروز الرقة ..لاتصغوا إلى القيادة الحزبية الفاسدة التي تقف بوجهكم فهم الآن تخلفوا عن قطار الحرية .. فأثبتوا قدرتكم في الشارع وكونوا معنا في الميادين لأننا سنخرج إلى الشوارع من أجل الحرية لسوريا ..ولتكن شعارنا في الشارع ... الحرية .. الحرية .. الحرية .الحرية السورية من درعا للدرباسية ..الحرية السورية من بنياس للكوبانية ..الحرية السورية من عفرين للدير الزور ..الحرية السورية من القامشلي للطرطوس ..الحرية السورية من الرقة لللاذقية ..الحرية السورية منزورآفا للأشرفية ..

الجهل
سورية -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهمن الجهل بمكان ان نصدق ان تلك الاحتجاجات هي فقط للدعوة للتغيير والاصلاح ومحاربة الفساد حيث من يريد الاصلاح ومحاربة الفساد لا يتهجم بإبادة طائفة بكاملها بحجة اسقاط النظام وقد وجدناهم على الفيس بوك بصفحاتهم لا يدعون إلا إلى قلب الشعب على الطائفة العلوية ومن يريد محاربة الفساد لا يقوم بفساد أبشع لكي يحارب الفساد فالتخريب والعمل على احراق السيارات والاعمال التخريبية التي طالت المدن السورية بحجة المظاهراتوالتحريض الطائفي هذا عين الفساد ومن يخاف على وطنه لا يفسد فيه بحجة ابداء الرأيهناك في سورية ممن هم كثيرون مختلفين في الرأي من حيث الدولة السورية ككل ولكنهم لا يحرضون على الدولة السورية بحجة ان الرئيس الاسد لا يحارب الفسادفالرئيس الاسد منذ ان اصبح رئيساًو هو يحارب الفساد واين كنا واين صرنا في محاربة الفساد حيث أقيلت أطقم بكاملها منها من الطائفة العلوية بالذات لمن يدعي ان الحكم للعلويين بسورية هؤلاء حتى ولو كانوا علويين أقيلوا من مناصبهم لأنهم فاسدون فهذا يعني لا فرق في سورية بين اي مواطن إلا من اتى بقلب سليم تجاه بلده سورية حيث الدين لله والوطن للجميعوإن هذه المحاولات هي ليست إلا محاربة الرئيس بشار الاسد من الخارج لمواقفه الداعمة للمقاومة والمقاومين ولثبات موقفه في حين خرج البعض في الوطن العربي عن مواقفه مجاراة مع الشرق الاوسط الكبير الذي أمعن اذلالاّ للعرب والحض على الفوضى الخلاقة بحجة التغيير وما من بلد أثيرت فيه الفوضى الخلاقة تلك كما يفعل اليوم في سورية من هؤلاء المتظاهرين إلا وعاث فيها العدو الصهيوني ودول الاستكبار العالمي فساداً"هذا لمن يريد محاربة الفساد" فأي فساد يريدون محاربته ؟هل الفساد يحارب بفساد أكبر منه؟أم العمل مع الدولة حكومة وشعباً على الرد على الفساد بالتعاون والاصلاح لمافيه خير بلدنا سوريةومواقف الرئيس بشار الاسد المشرفة لكل الدول العربية هي التي لايرديونها اليوم هؤلاء المتظاهرين أين كانوا عندالاتفاقات بين الانظمة العربية وبين اسرائيل والامريكان بحجة عملية السلام؟ لماذا لم يحركوا ساكناً ؟واين هم الآن مما يجري على الاراضي العربية المحتلة من الامريكان بحجة قلب النظام في حين انقلبت امريكا على كل المبادىء التي تبنتها هي واسرائيل في حين بقي الاسد يواجه القرارات الدولية لوحده منفرداً مع الشجعان من القواد الذي

الجهل
سورية -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهمن الجهل بمكان ان نصدق ان تلك الاحتجاجات هي فقط للدعوة للتغيير والاصلاح ومحاربة الفساد حيث من يريد الاصلاح ومحاربة الفساد لا يتهجم بإبادة طائفة بكاملها بحجة اسقاط النظام وقد وجدناهم على الفيس بوك بصفحاتهم لا يدعون إلا إلى قلب الشعب على الطائفة العلوية ومن يريد محاربة الفساد لا يقوم بفساد أبشع لكي يحارب الفساد فالتخريب والعمل على احراق السيارات والاعمال التخريبية التي طالت المدن السورية بحجة المظاهراتوالتحريض الطائفي هذا عين الفساد ومن يخاف على وطنه لا يفسد فيه بحجة ابداء الرأيهناك في سورية ممن هم كثيرون مختلفين في الرأي من حيث الدولة السورية ككل ولكنهم لا يحرضون على الدولة السورية بحجة ان الرئيس الاسد لا يحارب الفسادفالرئيس الاسد منذ ان اصبح رئيساًو هو يحارب الفساد واين كنا واين صرنا في محاربة الفساد حيث أقيلت أطقم بكاملها منها من الطائفة العلوية بالذات لمن يدعي ان الحكم للعلويين بسورية هؤلاء حتى ولو كانوا علويين أقيلوا من مناصبهم لأنهم فاسدون فهذا يعني لا فرق في سورية بين اي مواطن إلا من اتى بقلب سليم تجاه بلده سورية حيث الدين لله والوطن للجميعوإن هذه المحاولات هي ليست إلا محاربة الرئيس بشار الاسد من الخارج لمواقفه الداعمة للمقاومة والمقاومين ولثبات موقفه في حين خرج البعض في الوطن العربي عن مواقفه مجاراة مع الشرق الاوسط الكبير الذي أمعن اذلالاّ للعرب والحض على الفوضى الخلاقة بحجة التغيير وما من بلد أثيرت فيه الفوضى الخلاقة تلك كما يفعل اليوم في سورية من هؤلاء المتظاهرين إلا وعاث فيها العدو الصهيوني ودول الاستكبار العالمي فساداً"هذا لمن يريد محاربة الفساد" فأي فساد يريدون محاربته ؟هل الفساد يحارب بفساد أكبر منه؟أم العمل مع الدولة حكومة وشعباً على الرد على الفساد بالتعاون والاصلاح لمافيه خير بلدنا سوريةومواقف الرئيس بشار الاسد المشرفة لكل الدول العربية هي التي لايرديونها اليوم هؤلاء المتظاهرين أين كانوا عندالاتفاقات بين الانظمة العربية وبين اسرائيل والامريكان بحجة عملية السلام؟ لماذا لم يحركوا ساكناً ؟واين هم الآن مما يجري على الاراضي العربية المحتلة من الامريكان بحجة قلب النظام في حين انقلبت امريكا على كل المبادىء التي تبنتها هي واسرائيل في حين بقي الاسد يواجه القرارات الدولية لوحده منفرداً مع الشجعان من القواد الذي

حركة طالبانية بانياس
سوري -

مع اي تحرك لاصلاح سياسي لكن في بانياس كانت الحركة طائفية وطالبانية بامتياز يا رجل الدين محرض الفتنة بانياس مدينة متنوعة والرجل يطالب بفصل أولا جنسي بين الذكور والاناث وثانيا بين طوائف البلد ..

حركة طالبانية بانياس
سوري -

مع اي تحرك لاصلاح سياسي لكن في بانياس كانت الحركة طائفية وطالبانية بامتياز يا رجل الدين محرض الفتنة بانياس مدينة متنوعة والرجل يطالب بفصل أولا جنسي بين الذكور والاناث وثانيا بين طوائف البلد ..

إلى الرقم 14
يسرى سعيد -

حاجة هبلنة !

إلى الرقم 14
يسرى سعيد -

حاجة هبلنة !

دير الزور؟؟
سوريون -

المحافظة التي نصف ااهلها أميون لاتقولو لي بسبب سياسات حكومية ..متوسط عدد العائلة في دير الزور 7 اشخاص ويعملون بالزراعة عموما...هؤلاء سيصنعون الفوضى لا الاصلاح....

دير الزور؟؟
سوريون -

المحافظة التي نصف ااهلها أميون لاتقولو لي بسبب سياسات حكومية ..متوسط عدد العائلة في دير الزور 7 اشخاص ويعملون بالزراعة عموما...هؤلاء سيصنعون الفوضى لا الاصلاح....

فوضى العربان
مغترب -

من المضحك إن أغلب العربان يسمون على فوضتهم هذه أسم ; ثورة ;.ثورة تبدأ أولى خمس دقائق بمظاهرة سلمية بعدها مباشرة تبدأ الفوضى والهمجية وبالتالي يبدأ رد فعل الحكومات بنفس الأسلوب.هل سيتحسن مستوى المعيشة لديكم بعد هذه الثورات؟؟؟ هل ستنتشر الديمقراطية والحرية من خلال الثورة؟؟؟الجواب هو عند بلد مثل العراق ولبنان طائفية، فوضى، قتل ، ارهاب، عدم تقبل الآخر واخيرأ الفسسساد المستشري في كل جين من جينات العربانرؤساء وملوك وأمراء العرب يعتبرون البلاد ملكاً لهم بنهبها وسلبها وإذا اعطوا الشعب شيئا يعتبر هذا مكرمة من الملك أو الرئيسوالشعب العربي شعب إتكالي طفيليي لا ينتج بل يعتمد إلى نهب أملاك الدولة والسرقة .أيها العربان لا تتفائلوا خيراً من ثوراتكم هذه بل ستعم الفوضى لعشرات السنين.

فوضى العربان
مغترب -

من المضحك إن أغلب العربان يسمون على فوضتهم هذه أسم ; ثورة ;.ثورة تبدأ أولى خمس دقائق بمظاهرة سلمية بعدها مباشرة تبدأ الفوضى والهمجية وبالتالي يبدأ رد فعل الحكومات بنفس الأسلوب.هل سيتحسن مستوى المعيشة لديكم بعد هذه الثورات؟؟؟ هل ستنتشر الديمقراطية والحرية من خلال الثورة؟؟؟الجواب هو عند بلد مثل العراق ولبنان طائفية، فوضى، قتل ، ارهاب، عدم تقبل الآخر واخيرأ الفسسساد المستشري في كل جين من جينات العربانرؤساء وملوك وأمراء العرب يعتبرون البلاد ملكاً لهم بنهبها وسلبها وإذا اعطوا الشعب شيئا يعتبر هذا مكرمة من الملك أو الرئيسوالشعب العربي شعب إتكالي طفيليي لا ينتج بل يعتمد إلى نهب أملاك الدولة والسرقة .أيها العربان لا تتفائلوا خيراً من ثوراتكم هذه بل ستعم الفوضى لعشرات السنين.

أنشروا الحقائق!
متابع -

في الخبر المنشور في تعليق رقم 9 لا ادري لماذا حذف محررُ ايلاف اسمَ الموقع مع أنّ ما نشر هناك لم يكن سراً من الأسرار الخطيرة!؟ كما ان لي ملاحظة على الخبر الذي أورده مراسل ايلاف من دمشق، وهو تحيّزه للرواية الرسمية عما أسماه (حوادث شغب) بزعم انه رأي أحد (المحللين) السوريين!؟ وكأنما عُدِمَت في سوريا الجهات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني ممن يمكن الثقة بتقاريرها!؟ وأبسط الحقائق المعروفة، هي أن أزلام المخابرات السورية هم من عمدوا في درعا الى الاندساس بين المتظاهرين السلميين وقاموا باحراق المؤسسات وأماكن ووسائل مواصلات عامة لكي يجعلها النظام ذريعة للقمع الدموي. وهذا حصل سابقا في مدينة القامشلي وغيرها من مدن الشمال السوري في آذار 2004، عندما قام أزلام الأمن باحراق المؤسسات العامة بغية تشويه سمعة الكرد المنتفضين.. ومايزال بعض المعلقين المدفوعين من الأمن السوري يكتبون تعليقات يومية في ايلاف تزعم أن الكرد قاموا بفعل كذا وكذا في الجزيرة السورية عام 2004!! ملاحظة اخيرة، الكرد المجردون من الجنسية السورية منذ نصف قرن لا يقبلون صدقة النظام المجرم العنصري الطائفي.. ولن يقبلوا اعادة الجنسية لهم سوى من حكومة جديدة منتخبة شعبياً بعد سقوط هذا النظام الأسدي المجرم، وعندها سيطالبون أيضا بتعويضات مالية ومعنوية عن خمسين سنة من العذاب والقهر، وهذه التعويضات ستخرج من انوف جماعة الطائفة المقدسة تحديدا!!!

أنشروا الحقائق!
متابع -

في الخبر المنشور في تعليق رقم 9 لا ادري لماذا حذف محررُ ايلاف اسمَ الموقع مع أنّ ما نشر هناك لم يكن سراً من الأسرار الخطيرة!؟ كما ان لي ملاحظة على الخبر الذي أورده مراسل ايلاف من دمشق، وهو تحيّزه للرواية الرسمية عما أسماه (حوادث شغب) بزعم انه رأي أحد (المحللين) السوريين!؟ وكأنما عُدِمَت في سوريا الجهات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني ممن يمكن الثقة بتقاريرها!؟ وأبسط الحقائق المعروفة، هي أن أزلام المخابرات السورية هم من عمدوا في درعا الى الاندساس بين المتظاهرين السلميين وقاموا باحراق المؤسسات وأماكن ووسائل مواصلات عامة لكي يجعلها النظام ذريعة للقمع الدموي. وهذا حصل سابقا في مدينة القامشلي وغيرها من مدن الشمال السوري في آذار 2004، عندما قام أزلام الأمن باحراق المؤسسات العامة بغية تشويه سمعة الكرد المنتفضين.. ومايزال بعض المعلقين المدفوعين من الأمن السوري يكتبون تعليقات يومية في ايلاف تزعم أن الكرد قاموا بفعل كذا وكذا في الجزيرة السورية عام 2004!! ملاحظة اخيرة، الكرد المجردون من الجنسية السورية منذ نصف قرن لا يقبلون صدقة النظام المجرم العنصري الطائفي.. ولن يقبلوا اعادة الجنسية لهم سوى من حكومة جديدة منتخبة شعبياً بعد سقوط هذا النظام الأسدي المجرم، وعندها سيطالبون أيضا بتعويضات مالية ومعنوية عن خمسين سنة من العذاب والقهر، وهذه التعويضات ستخرج من انوف جماعة الطائفة المقدسة تحديدا!!!

فأي واحد منهم أنت .
سوري -

الأكراد إنفصاليون والدرعاويون مندسون والديريون غوغائيون والحلبيون متطرفون والشاميون مشاغبون..... هذه رؤية النظام تجاه الشعب السوري ، فأي واحد منهم أنت ؟ هههه .

فأي واحد منهم أنت .
سوري -

الأكراد إنفصاليون والدرعاويون مندسون والديريون غوغائيون والحلبيون متطرفون والشاميون مشاغبون..... هذه رؤية النظام تجاه الشعب السوري ، فأي واحد منهم أنت ؟ هههه .

النظام منتهي
Laila -

ياجماعة انا احلامي لا تخيب وقد رأيت حلما ان سوريا مليئة بالورود واشواك ورأيت الاشواك تحترق والورود تفضل كما هي وتفسيره والله اعلم ان المخابرات السورية هي الاشواك وستحترق ويبقى الحق للشعب الذي هو الورود باذن الله قريبا

النظام منتهي
Laila -

ياجماعة انا احلامي لا تخيب وقد رأيت حلما ان سوريا مليئة بالورود واشواك ورأيت الاشواك تحترق والورود تفضل كما هي وتفسيره والله اعلم ان المخابرات السورية هي الاشواك وستحترق ويبقى الحق للشعب الذي هو الورود باذن الله قريبا

النظام منتهي
Laila -

لا طائفية ولا اثنية سورية وحدة شعبية

النظام منتهي
Laila -

لا طائفية ولا اثنية سورية وحدة شعبية

ثروة الشعوب
Laila -

150 مليار نهب القذافي100 مليار نهب بن علي = 100 ضعف من الناتج التونسي الإجالي 70 مليار نهب مباركأما في سوريا200مليار رامي مخلوف120 مليار الرئيس30 مليار أخ الرئيس25 مليار عم الرئيس.....

ثروة الشعوب
Laila -

150 مليار نهب القذافي100 مليار نهب بن علي = 100 ضعف من الناتج التونسي الإجالي 70 مليار نهب مباركأما في سوريا200مليار رامي مخلوف120 مليار الرئيس30 مليار أخ الرئيس25 مليار عم الرئيس.....

حلم ابليس
سامر سبكي -

ايلاق بطاقمها التابع لحركة المستقبل تريد خراب سوريا الاولي بآيلاف التحدث عن السعودية

حلم ابليس
سامر سبكي -

ايلاق بطاقمها التابع لحركة المستقبل تريد خراب سوريا الاولي بآيلاف التحدث عن السعودية

تحذير
قاسم -

بيان من عشائر درعا السبت 18-03-2011 تمهل عشائر درعا عصابات النظام المجرم قاتل ابناء سوريا أربع وعشرين ساعة من أجل: 1) الإنسحاب من المدينة وسحب المدرعات و إيقاف تحليق الطيران فوق المدينة بالإضافة للكشف عن أسماء القتلة. ......2) إطلاق سراح تلاميذ الصف الرابع المحتجزين في دمشق منذ أيام ورد الاعتبار لامهاتهن الاتي أُهنَ عندما حاولن زيارة أبناءهن في دمشق ومحاسبة العناصر المسؤولة وتقديم اعتذار علني عن هذه اللأعمال اللاأخلاقية التي قام بها زبانية النَظام الكاذب. 3) إطلاق سراح معتقلي الرأي من كل أبناء سوريا وفي كافة السجون السورية على الفور. يتبع

تحذير
قاسم -

بيان من عشائر درعا السبت 18-03-2011 تمهل عشائر درعا عصابات النظام المجرم قاتل ابناء سوريا أربع وعشرين ساعة من أجل: 1) الإنسحاب من المدينة وسحب المدرعات و إيقاف تحليق الطيران فوق المدينة بالإضافة للكشف عن أسماء القتلة. ......2) إطلاق سراح تلاميذ الصف الرابع المحتجزين في دمشق منذ أيام ورد الاعتبار لامهاتهن الاتي أُهنَ عندما حاولن زيارة أبناءهن في دمشق ومحاسبة العناصر المسؤولة وتقديم اعتذار علني عن هذه اللأعمال اللاأخلاقية التي قام بها زبانية النَظام الكاذب. 3) إطلاق سراح معتقلي الرأي من كل أبناء سوريا وفي كافة السجون السورية على الفور. يتبع

هبوا استفيدو من مصر
قاسم -

- استفيد من الثوره المصريه والتونسيه 2- لا تعرض نفسك للخطر, تظاهر سلميا , واذا واجهتم الامن تفرقوا وتجمعوا مره اخرى 3- لا تنصتوا لاصوات التفرقه, مهما كانت طائفة السوري فهو اخوك 4- لا تكن عاطفيا, بل استعمل ذكاءك 5- لا تقع في شباك المغالطات, تتركوهم ينفردوا بدرعا واحرصوا على ان تخرج جنازه لائقة لهؤلاء الشهداء 7- اياكم والتخريب او العدائيه,

هبوا استفيدو من مصر
قاسم -

- استفيد من الثوره المصريه والتونسيه 2- لا تعرض نفسك للخطر, تظاهر سلميا , واذا واجهتم الامن تفرقوا وتجمعوا مره اخرى 3- لا تنصتوا لاصوات التفرقه, مهما كانت طائفة السوري فهو اخوك 4- لا تكن عاطفيا, بل استعمل ذكاءك 5- لا تقع في شباك المغالطات, تتركوهم ينفردوا بدرعا واحرصوا على ان تخرج جنازه لائقة لهؤلاء الشهداء 7- اياكم والتخريب او العدائيه,

النظام الجبان
سوري -

النظام الجبان يلاحق الجرحى ويحاول ان يجهز عليهم لقد وصلني بالامس من مصدر طبي في مشفى بدمشق ان احد الجرحى قد تم الاجهاز عليه داخل المشفى تحت سمع ونظر الاطباء والمسعفين وذهولهم ...مع تهديدات بان سيكون مصيرهم كمصيره ان نقلت الخبر ...لكن الشرفاء لايابهون ولايخافون الا من الله

النظام الجبان
سوري -

النظام الجبان يلاحق الجرحى ويحاول ان يجهز عليهم لقد وصلني بالامس من مصدر طبي في مشفى بدمشق ان احد الجرحى قد تم الاجهاز عليه داخل المشفى تحت سمع ونظر الاطباء والمسعفين وذهولهم ...مع تهديدات بان سيكون مصيرهم كمصيره ان نقلت الخبر ...لكن الشرفاء لايابهون ولايخافون الا من الله

ربيع الثورة; في
sherin abdulah -

أيها الشاب السوري: تصور لو انك وقفت وتظاهرت من اجل الحق والحرية, تصور انك ستكون سببا في الإفراج عن معتقلي الرأي و الرموز الوطنية, وتوقع أن يلغى قانون الطوارئ بسببك, وتخيل لو كنت سببا في تحسين الوضع الإقتصادي لسورية, تصور لو كان وقوفك سببا ليأخذ الضعيف حقه والفقير نصيبه, تصور لو كان تظاهرك سببا في انطلاق الحياة السياسية وان ينتخب السوري بحرية ويعيش بحرية ويتنفس بحرية. هل ستخرج حينذاك؟

ربيع الثورة; في
sherin abdulah -

أيها الشاب السوري: تصور لو انك وقفت وتظاهرت من اجل الحق والحرية, تصور انك ستكون سببا في الإفراج عن معتقلي الرأي و الرموز الوطنية, وتوقع أن يلغى قانون الطوارئ بسببك, وتخيل لو كنت سببا في تحسين الوضع الإقتصادي لسورية, تصور لو كان وقوفك سببا ليأخذ الضعيف حقه والفقير نصيبه, تصور لو كان تظاهرك سببا في انطلاق الحياة السياسية وان ينتخب السوري بحرية ويعيش بحرية ويتنفس بحرية. هل ستخرج حينذاك؟

نداء عاجل
sherin abdulah -

الأخوة قادة الحركة السياسية الكردية في سوريا ليس خافياً عليكم مايجري في دمشق وحمص وبانياس ودير الزور بشكل عام و درعا الأبية بشكل خاص واليوم أنتم مطالبون بالانضمام إلى ثورة 15 آذار السورية المباركة والتي دون شك كانت أمل كل إنسان سوري منذ 48 عاماً استباح فيه حزب البعث البلاد ونهب كل نفيس في سوريا وفي مقدمتها الحرية السياسية و الكرامة الإنسانية. نحن حركة شباب الإنتفاضة الكرد في سوريا عبر صفحتنا هذه على الفايسبوك نوجه إليكم نداءنا لنلتحم بشكل أكثر بهذه الثورة التي سترسم سورية المستقبل دون حزب البعث و طاغيته الأسد، آملين في أن نقطع الطريق عبر ما يروجه عملاء الأمن عبر دعاية سخيفة في أن لا نبادر إلى الحراك مالم تتحرك المدن السورية الأخرى لأننا ككرد من أكثر المتضررين من هذا الاستبداد البعثي دون أن نضيع فرصتنا التاريخية هذه. انضمامنا اليوم لثورة 15 آذار ودون أي تأخر يقربنا من حريتنا المنشودة التي طالما انتظرناها كسوريين بشكل عام وككرد بشكل خاص وأي تأخر يطيل من عمر هذا النظام فليس من داع لأي تخوف من ضحايا فالبداية في أي وقت كانت لا بد لها من بذل التضحيات والشارع الكردي مستعد للتضحية وان انتظار الحصول على مكاسب ضيقة من هذا النظام عبر وعود غير رسمية من عملائه أمثال عمر أوسي و رسمية كاذبة ليس إلا جرياً وراء وهم مهين. نوجه أليكمالدعوة أيها القادة في الحركة الكردية لتتحملوا مسؤولياتكم نناشد كم في الدعوة العاجلة إلى ثورة الشارع في كافة المدن الكردية فهي لم تتردد يوماً في تلبية ندائكم والأيام أثبتت بطولات هذا الشارع واستعداده الدائم للتضحية فالشارع السوري كان ولايزال يعول على شارعنا الكردي البطل في إيقاد شرارة الحرية في سوريا نناشدكم بدعوة المهجرين الكرد في دمشق وحلب على وجه التحديد وبشكل كامل الانضمام لـ15 آذار ثورة كل السوريين، ثورة الغد السوري المشرق

نداء عاجل
sherin abdulah -

الأخوة قادة الحركة السياسية الكردية في سوريا ليس خافياً عليكم مايجري في دمشق وحمص وبانياس ودير الزور بشكل عام و درعا الأبية بشكل خاص واليوم أنتم مطالبون بالانضمام إلى ثورة 15 آذار السورية المباركة والتي دون شك كانت أمل كل إنسان سوري منذ 48 عاماً استباح فيه حزب البعث البلاد ونهب كل نفيس في سوريا وفي مقدمتها الحرية السياسية و الكرامة الإنسانية. نحن حركة شباب الإنتفاضة الكرد في سوريا عبر صفحتنا هذه على الفايسبوك نوجه إليكم نداءنا لنلتحم بشكل أكثر بهذه الثورة التي سترسم سورية المستقبل دون حزب البعث و طاغيته الأسد، آملين في أن نقطع الطريق عبر ما يروجه عملاء الأمن عبر دعاية سخيفة في أن لا نبادر إلى الحراك مالم تتحرك المدن السورية الأخرى لأننا ككرد من أكثر المتضررين من هذا الاستبداد البعثي دون أن نضيع فرصتنا التاريخية هذه. انضمامنا اليوم لثورة 15 آذار ودون أي تأخر يقربنا من حريتنا المنشودة التي طالما انتظرناها كسوريين بشكل عام وككرد بشكل خاص وأي تأخر يطيل من عمر هذا النظام فليس من داع لأي تخوف من ضحايا فالبداية في أي وقت كانت لا بد لها من بذل التضحيات والشارع الكردي مستعد للتضحية وان انتظار الحصول على مكاسب ضيقة من هذا النظام عبر وعود غير رسمية من عملائه أمثال عمر أوسي و رسمية كاذبة ليس إلا جرياً وراء وهم مهين. نوجه أليكمالدعوة أيها القادة في الحركة الكردية لتتحملوا مسؤولياتكم نناشد كم في الدعوة العاجلة إلى ثورة الشارع في كافة المدن الكردية فهي لم تتردد يوماً في تلبية ندائكم والأيام أثبتت بطولات هذا الشارع واستعداده الدائم للتضحية فالشارع السوري كان ولايزال يعول على شارعنا الكردي البطل في إيقاد شرارة الحرية في سوريا نناشدكم بدعوة المهجرين الكرد في دمشق وحلب على وجه التحديد وبشكل كامل الانضمام لـ15 آذار ثورة كل السوريين، ثورة الغد السوري المشرق

الخوف بعيونهم
لؤي -

أنا أرى بعض الأجهزة الأمنية في دمشق والله العظيم الخوف بعيونهم باتو يدركون أن النهاية قريبة....فلا تهنو ولا تخافوا والله هم يخافون لأن همهم الدنيا أما نحن فهمنا الفوز بالجنان...

الى لقاء الحرية
fadel -

ايها السوريون الاشاوس لم تكن يوما رقابنا مداسا للصعاليك ولم نحني للذل فالى اللقاء في ميادين الحرية كما قال الشاعرلاتسقني كاس الحياة بذلة واسقني بالعز كاس الحنظل

انا صهر الحماصنة!!
الأب القائد -

تصريح عاجل.. أيها الحماصنة الأعزاء، أنتم تعرفونني وتقدروني .. حق قدري! فأنا صهركم ولم اخن مرة قط حرمي ابنة مدينتكم.. لا مع السكرتيرة ولا حتى مع المستشارة التي تعرفونها حق المعرفة! الحق أقول لكم يا اخوتي، ان الدعوة على الفيسبوك هي دعوة مشبوهة من صنع الموساد الصهيوني ومركزه معروف لدينا على قمة جبل الشيخ في الجولان المحتل الذي حررناه عام 1973 في حرب تشرين التحريرية وسنعود لتحريره مرة أخرى في حرب جديدة في حزيران القادم في موعد مناسبة تسلمي السلطة لكي أصبح (قائد الحزيرانين) حزيران التصحيح وحزيران التحرير! الحق أقول لكم يا اخوتي، أنّ هذه الدعوة للتظاهر مشبوهة لسبب جوهري وهي أنه اليوم سبت وهو يوم عطلة اليهود؛ مع العلم ان تظاهرات الدول العربية (ومنها سوريا يوم امس) كانت تقوم في يوم الجمعة عطلة المسلمين! وأي مظاهرة اخرى غدا في يوم الأحد، سنتعامل معها على انها مؤامرة امريكية أطلسية؛ لأنّ يوم الأحد هو يوم عطلة عند المسيحيين! يا أبناء وطني وأولاد عمي الحماصنة، غدا أو بعده ساقوم بالقاء كلمة قومية شاملة على الأمة العربية جمعاء، وفيها سأعلن عن تخصيص مائة مليار دولار من موارد البلد لأبن خالي رامي وصهري آصف وشقيقي ماهر وأبن خال بابا شاليش.. قررر معقول أن خادم الحرمين الشريفين يخصص حوالي مائة مليار دولار لشعبه على شكل رواتب ومستحقات ونحن في سوريا لا نكون على مستوى الكرم نفسه؟! وللعلم، فأنا أيضا اندهشت مع المذيع جورج قرداحي في برنامجه (من يربح المليون) عندما سأل المتسابق من هي الدولة الأغنى في العالم العربي، السعودية أو سوريا؟ وإذا ببلدنا الحبيب هو اغنى من السعودية! ههههه، ولله ضحكت حتى فقعت مرارتي! نعم يا أخوتي، أنتم الشعب السوري تعيشون في أغنى دولة عربية، لذلك يجب أن تساهموا في التبرع ولو على شكل زكاة بحوالي مائة مليار دولار اضافية لأقربائي المذكورين أنفا من الفقراء المعدومين! ولكن احذركم، اذا فكر الواحد فيكم ان يستغل تساهل مجلس الأمن مع الشعب الليبي الثائر لكي يعمل ثورة في سوريا الأسد.. فوالله وبحق الشرف العسكري برتبة فريق أول ركن، سأقوم بعجنكم مع حلاوة الجبن الحمصية الشهيرة، ثم سأقدمكم على مائدة الفطور صحبة حرمنا وسأقول لها: هذا صنع سوريا الأسد.. أو made in Assad باللغة الانكليزية التي أجيد بعض جمل منها بعد دراستي أربع سنوات في جامعات بريطانيا!! والخلود لرسالتنا هذه والرسالة التي

مظاهرة
bmqk -

يا موقع ايلاف لازم تعمل تخطية شاملة لكل المظاهرات بالعالم العربي

لا نامت أعين الجبناء
Syri@n -

الجامع الأموي في دمشق تستباح حرمته أمام ناظريكم فأين أنتم يا شيوخ سوريا!! أين أنت يا مفتي سوريا!! أم أنكم تنتظرون أوامر المخابرات لتتهموا الأبطال الذين يتظاهرون بأنه مغرر بهم وأنكم خلف القيادة الحكيمة للرئيس المؤمن الديكتاتور المجرم!! أعلنوا موقفكم الآن وكونوا قدوة لا خانعين كما أعتدنا أن نراكم. فلا نامت أعين الجبناء من شيوخ سوريا.

بيكفي
جاما -

.واصلوا تظاهراتكم ايها السوريون اخرجوا بالملايين بكل اطيافكم ونحن معكم من اجل التخلص من هذا الحكم الجائر . نشيد بشجاعتكم وصممودكم

أعداء الحياة
khalid karama -

من يقول سوريا الاسد يريد دمار البلد لأن الاشخاص راحلون يجب أن نقول سوريا الحرة لأن الشعب الحر سيبقى و يبقى ما بقيت الحياة وتبا لكل اعداء الحياة والحرية والكرامةهي الثورة اذا بكل أطيافها ياسمين ربيع دمشق

ثورة جديدة
هشام -

بشار الأسد في نفس موقف السادات بالضبط، هو إصلاحي بامتياز ولكن الحرس القديم يمنعه من الرجوع إلى حضن مصر والسعودية إذا فالمطلوب أن يتحالف بشار مع الشعب ضد المعلم والشرع ثم يقطع هذا التحالف غير تالمفهوم مع إيران. سوريا دائما عربية. التواجد التركي سيدعم التواجد العربي بقوة. أرجو أن تصل رسالتي إلى بشار قبل فوات الأوان.

الى الرد رقم 21الجهل
Rodi Botan -

اذا ارادت الطائفة العلوية ان تكون بريئة من افعال زمرة الفساد و الخيانة, العصابة الحاكمة منذ السبعينيات. فينبغي عليها ان تبدأ الأن بالمشاركة في الاحتجاجات ضد الزمرة الحاكمة وان تكون اكثر حضورا من البقية. أما التخريب والعمل على احراق السيارات والاعمال التخريبية التي طالت المدن السورية خلال الاحتجاجات ما هي الا من اعمال رجال زمرة الفساد و الخيانة, العصابة الحاكمة.

الأكراد تاج رأسي
farah الأصلي -

اللهم انصر الثورة السورية،لنقبض على بشار وزمرته ليحكمو في ساحة المرجة من قبل قاضي كردي نزيه كما حصل لصدام لأن الأكراد هم تاج على رؤوسنا ظلمناهم عبر التاريخ،وأنا أعتذر للأكراد لما صدر مني من الكلام السيئ تجاههم وأعتذر لأحفاد السلطان صلاح الدين ،عاشت الإخوة العربية الكردية ،نتمنى أن تصبح سوريا فيدرالية عربية كردية كما هو الحال في العراق الفيدرالي،المجد للثوار السوريين الذين يناضلون الآن لقلب النظام البعثي القمعي.الأكراد تاج رأسي

مطالب اهل حوران
اهل حوران -

مطالب اهل حوران للنظام قبل ان تثور الثورة: 1- اطلاق سراح جميع المعتقلين بما فيهم الاطفال في صف الرابع الذين تم اعتقالهم على ايدي قوات الامن السياسي. 2- تقديم من اطلق النار على الابرياء للمحاكمة و المحاسبة الفورية. 3- تعويض اهالي الشهداءو الجرحى معنويا و مادياو الاعتذار الرسمي لهم. 4- سحب الجيش و الدبابات و عناصر الامن من درعا. 6- ايقاف حركات التشيع و نشر المذهب الشيعي في درعا و اغلاق الحسينيات التي تم افتتاحها للمتشيعين حديثا . 7- ملاحقة و محاسبة من يقوم بنشر المذهب الشيعي من خلال دفع الاموال لكل من ينقلب للمذهب الشيعي و هم ذوو الحاجة و الفقراء الذين لا يجدون قوت يومهم. 8- اطلاق الحريات و محاربة الفساد.

فقط لسوريا
layth -

الاحتجاجات او المظاهرات اللي تبعناها واللي ممكن رح نتابعها بسوريا هي ردفعل اقل من الطبيعي على مجموعة الوعود والعهود اللي شعبنا امن وصدء فيها واللي الزم فيها نظام الحكم نفسه من 11سنة تقريبا والكل استبشر بالخير وللاسف القليل القليل تم اصداره وغير متاكد اذا تم تنفيذه !الكل بيعرف قصص الفساد والمحسوبيات وقصص الف ليلة و ليلة وتهميش الاخر وضرب طائفه بطائفه وقومية بقومية والف حكايه وحكاية ارهقت اذانا من سماعا وتعبت عقولنا من التفكير فيها انا غير منتمي لاي حزب او طائفه او قوميه او او انا سوري وبس وبطلب طلب صغير من الحكومة او من الرئيس او من القيادة القطرية القومية اواو المهم رجاء لابئ تستغبوا الشخص المقابل الكن رجاء حاولوا مجرد محاولة سماع مطالبوا حاولوا تخرجوا من حالة الغرور القاتل حالة التوحد مع السلطة كل العالم تعبت وحديث المقاهي والحواري رح يطلع على السطح لذلك خلوه يطلع بطريقه حضارية بطريقة هادئه وسلمية مو ضروري يموت الاف مؤلفة لتتكرم علي ويحن قلبك لتسمعني خليني كون معك جنبك و فخور ومبسوط تعبت من حالة الانفصام وانا واقف جنبك بسبك وبمجدك بنفس الوقت عاملني بدون نظرة الاستغباء ما بدنا غير بلد بتعلم اهله كيف يسمعوا بعض مو اكتر ...

شعب غريب عجيب
هادي فهد -

لم أتوقع أن يكون الأخوة السوريين بهذا الضعف وعفوا -الجبن- رغم أنهم يصورونهم لنا في الدراما والمسلسلات بهيئة الرجل الفحل والثائر بالوجه المشعر والشوارب الكثة الطويلة والعريضة كما في ;باب الحارة; وخلافه،الغريب ان شريط الفيديو يبين متظاهر سوري يضربه ثلاثة فقط من رجال الأمن داخل المسجد الأموي وهناك مئات المواطنيين طوال عراض يشاهدون وهم مرعوبين ولا يدافعون عنه شيء غريب لم أتصور ان السوريين عفوا مرة أخرى بهذا الرعب والخوف ...رغم أن الشرطة وأمن الدولة في مصر وليبيا واليمن ليسوا أقل شراسة عن السوريين..ولكن السوريين ومثقفينهم شاطرين في التنظيير ووقت البذل لا تجدهم ...أهلهم في درعا محاصرين وينكل بهم ولا اي مدينة تتحرك لتخفف عنهم بعكس ما فعلته القاهرة عندما حوصرت وضربت السويس نساءً واطفالا قبل الرجال...في سوريا وضع مأساوي وللأسف الشعب غريب عجيب وغير مفهوم خاصة في دمشق وحلب لا يتحرك بعد أكثر من 40 عاما من حكم استبدادي ضيع الارض ولا يوجد بصيص امل بإسترجاعها وقهر وحدوث أول حالة توريث جمهوري في هذا البلد.

عاجل
Mir -

درعا --اطلاق نار بشكل مباشر على المتظاهرين واستشهاد احد الاخوه

نهاية نظام الاسد
ابن طرابلس لبنان -

لكل ظالم نهاية ونهاية الظالم بشار الاسد تلوح في افق درعا وبانياس وحلب ودمشق وباقي مدن الحبيبة الغالية على قلوبنا سورية الابية. النصر لكم اتم على حق ونظام الوريث بشار على باطل.

الحقيقة
ماهر -

الى كل الاخوة المعلقين الذين يتحالفوا مع نطام الاسد اتحداكم ان تثبتوا حسنة واحدة للنظام في اي مجال من المجالات فمنذ ان سؤق الرئاسة ووضع البلد من سوء الى اسوء في مجال التعليم والعدل والمعيشة للمواطن وووو واى السياسة ماهي الحروب التي خاضها لتحرير الجولان نعم له حسنة واحدة وهي قتل العراقيين واللبنانيين وتدخل في البلاد العربية لزعزعت امورها الداخلية وذلك لمصلحة ايران فهو ماجور عندهم فمن حقنا ان نقوم بثوره ونسقطه

عاجل
Mir -

عاجل وهام جدا : أبناؤكم في دير الزور الأبيّة يعملون على تنظيم مظاهرات عارمة ستهزّ الكيان البعثي يوم الإثنين بتاريخ 21 / 3 / 2011 . سنوافيكم بكل ماهو جديد، ويتم التحضير الآن والتنسيق مع شباب الثورة وسيكون هنالك نقل مباشر بإذن الله/// آزروا إخوانكم بنشر هذا الإعلان //// للضرورة القصوى .

إيلاف
Mir -

نداء الى الايلاف الحرة ان تساند ثورة الشباب السوري وانشاء ملف خاص بها اسوة بالتونس ومصر وليبيا لكي ننشر الاخبار العاجلة ودمتم منبر الاحرار

getlost ikhwan
protester -

i have changed my mind some of the people want to change the nizam .to bring gaza and somal or taliban to syria i''ll say get lost to ikhwan and no to islamic regime .lets move forward not thousand years backwards

خبر عاجل
كوردي عفريني -

فعلا نظام جبان تصورا انه اوعز لحركة حماس و حزب الله التحرش باسرائيل لاشعال المنطقة بحرب يستطيع خلالها ضرب الشعب لذا احذروا يا فلسطينين لا تحرقوا اهلكم في هذه اللحظة فداءا للاسد فدماء اهلكم امانة في اعناقكم امام الله و لا تعادوا الشعب السوري كما اتمنى من حزب الله ان لا تقدم رجالك كمرتزقة للاسد فبشار زائل زائل و الباقي الشعب بعد الله

خبر عاجل
كوردي عفريني -

فعلا نظام جبان تصورا انه اوعز لحركة حماس و حزب الله التحرش باسرائيل لاشعال المنطقة بحرب يستطيع خلالها ضرب الشعب لذا احذروا يا فلسطينين لا تحرقوا اهلكم في هذه اللحظة فداءا للاسد فدماء اهلكم امانة في اعناقكم امام الله و لا تعادوا الشعب السوري كما اتمنى من حزب الله ان لا تقدم رجالك كمرتزقة للاسد فبشار زائل زائل و الباقي الشعب بعد الله

syria
azadiye jibo kurda -

الاعلام السوري على المريخ يزيع الخبر بالعكس والنظام من الانظمة الحجرية لا يفهم ولا يريد ان يفهم بانه غير مرغوب به الشعب يكرهك يا أيها النظام الهزيل المريض يا صنع طهران

syria
azadiye jibo kurda -

الاعلام السوري على المريخ يزيع الخبر بالعكس والنظام من الانظمة الحجرية لا يفهم ولا يريد ان يفهم بانه غير مرغوب به الشعب يكرهك يا أيها النظام الهزيل المريض يا صنع طهران

اهل درعا الابطال
درعا الثوره -

لتكن ثوره عارمه على نظام الاسد ولا تراجع ولا تراجع

اهل درعا الابطال
درعا الثوره -

لتكن ثوره عارمه على نظام الاسد ولا تراجع ولا تراجع

مازال في وقت
ناصح -

يا بشار مازال لديك وقت احفظ نفسك واحفظ عائلتك قبل ان يفوت الاوان لتكن شجاعا وابدأ بالاصلاح الخطوات يجب ان تكون كبيرة وجذرية لا يكفي اجرآت شكلية مثلا افرج عن السجناء السياسيين العفو عن كل المهجرين العفو غير المشروط دعوة المعارضة التقليدية والنشطاء السياسيين داخل البلد للتفاوض بغير هكذا اجرآت لن تهدا النفوس والله انا ناصح لك وحريص على البلد

مازال في وقت
ناصح -

يا بشار مازال لديك وقت احفظ نفسك واحفظ عائلتك قبل ان يفوت الاوان لتكن شجاعا وابدأ بالاصلاح الخطوات يجب ان تكون كبيرة وجذرية لا يكفي اجرآت شكلية مثلا افرج عن السجناء السياسيين العفو عن كل المهجرين العفو غير المشروط دعوة المعارضة التقليدية والنشطاء السياسيين داخل البلد للتفاوض بغير هكذا اجرآت لن تهدا النفوس والله انا ناصح لك وحريص على البلد

الثورة السورية
sherin abdulah -

الثورة السورية ضد بشار الاسدإن سوريا من حيث التظيم الأمني والعسكري مقسمة إلى مناطق رئيسية:المنطقة الجنوبية: وتضم دمشق وريفها ودرعا والسويداءالمنطقة الوسطى: وتضم حمص وحماه والبادية السوريةالمنطقة الساحلية: وتضم طرطوس وضواحيها واللاذقية وضواحيهاالمنطقة الشمالية: وتضم حلب وريفها وإدلب وريفها...المنطقة الشرقية: وتضم الرقة ودير الزور والحسكة والقامشلي والبوكمالإن كل منطقة من هذه المناطق لها جهاز إداري مركزي وتقريباً عناصر وقطع وآليات وكلنا نذكر ماحدث في السويداء عام 2000 حيث تحركت كافة أجهزة أمن الدولة إلى السويداء وهذا دليل على صحة ما ورد من مركزية المناطق...مما سبق نجد أنه لوحدثت المظاهرات في دمشق ودرعا والسويداء ستفقد أجهزة الأمن سيطرتها على المناطق كلها وهذا طبعاً سيرهقهم وسيشتت انتباههم ولن يستطيعوا أن يوجهوا ضرباتهم إلى مدينة بحد ذاتها وستكون ضرباتهم أخف وأقل وطأة على إخواننا في كل من هذه المحافظات...كذلك الأمر بالنسبة لباقي المناطق وسيقع النظام في حالة حيرة حيث لن يستطيع أن يجلب العدد الكافي ليغطي منطقة بعينها لأنهم سيكونون مشغولين في باقي المناطق وكذلك مع استمرار حالة الاستنفار سترهق أجهزتهم بسرعة وبسبب عدم وعيهم لم يتم وضع خطة أمنية تكفي لتغطية كافة المناطق.. الأمر الذي سيعجل من إسقاط النظام..ومع الإدانات الكثيرة وقرار مجلس الأمن بتوجيه ضربة عسكرية لنظام القذافي لن يجرؤ النظام السوري على اتخاذ خطوات مشابهة لما فعله القذافي إضافة إلى أن جيشنا العظيم فيه الكثير من الأحرار الذين سيرفضون توجيه ضربات للشعب وسرعان ما سيلتحقون بركب الثورة،، لذلك لا خوف بعد اليوم والنظام الآن في حالة تخبط وكونوا على ثقة أنه مع استمرار المظاهرات لن يكون هناك خيار أمام القنوات الإعلامية إلا أن تغطي الحدث أما قناة الجزيرة فبسبب المصالح المتبادلة ستتأخر ولكن ولله الحمد هناك العربية أيضاً ووسائل الإعلام الاخرى وسنرى جميعاً اختلاف النبرة في نقل الأحداث والمظاهرات على جميع القنوات وسنرى أن التغطية ستكون أشمل بإذن الله

الثورة السورية
sherin abdulah -

الثورة السورية ضد بشار الاسدإن سوريا من حيث التظيم الأمني والعسكري مقسمة إلى مناطق رئيسية:المنطقة الجنوبية: وتضم دمشق وريفها ودرعا والسويداءالمنطقة الوسطى: وتضم حمص وحماه والبادية السوريةالمنطقة الساحلية: وتضم طرطوس وضواحيها واللاذقية وضواحيهاالمنطقة الشمالية: وتضم حلب وريفها وإدلب وريفها...المنطقة الشرقية: وتضم الرقة ودير الزور والحسكة والقامشلي والبوكمالإن كل منطقة من هذه المناطق لها جهاز إداري مركزي وتقريباً عناصر وقطع وآليات وكلنا نذكر ماحدث في السويداء عام 2000 حيث تحركت كافة أجهزة أمن الدولة إلى السويداء وهذا دليل على صحة ما ورد من مركزية المناطق...مما سبق نجد أنه لوحدثت المظاهرات في دمشق ودرعا والسويداء ستفقد أجهزة الأمن سيطرتها على المناطق كلها وهذا طبعاً سيرهقهم وسيشتت انتباههم ولن يستطيعوا أن يوجهوا ضرباتهم إلى مدينة بحد ذاتها وستكون ضرباتهم أخف وأقل وطأة على إخواننا في كل من هذه المحافظات...كذلك الأمر بالنسبة لباقي المناطق وسيقع النظام في حالة حيرة حيث لن يستطيع أن يجلب العدد الكافي ليغطي منطقة بعينها لأنهم سيكونون مشغولين في باقي المناطق وكذلك مع استمرار حالة الاستنفار سترهق أجهزتهم بسرعة وبسبب عدم وعيهم لم يتم وضع خطة أمنية تكفي لتغطية كافة المناطق.. الأمر الذي سيعجل من إسقاط النظام..ومع الإدانات الكثيرة وقرار مجلس الأمن بتوجيه ضربة عسكرية لنظام القذافي لن يجرؤ النظام السوري على اتخاذ خطوات مشابهة لما فعله القذافي إضافة إلى أن جيشنا العظيم فيه الكثير من الأحرار الذين سيرفضون توجيه ضربات للشعب وسرعان ما سيلتحقون بركب الثورة،، لذلك لا خوف بعد اليوم والنظام الآن في حالة تخبط وكونوا على ثقة أنه مع استمرار المظاهرات لن يكون هناك خيار أمام القنوات الإعلامية إلا أن تغطي الحدث أما قناة الجزيرة فبسبب المصالح المتبادلة ستتأخر ولكن ولله الحمد هناك العربية أيضاً ووسائل الإعلام الاخرى وسنرى جميعاً اختلاف النبرة في نقل الأحداث والمظاهرات على جميع القنوات وسنرى أن التغطية ستكون أشمل بإذن الله

وطني
إنساني -

وا أسفاه يا أبناء سوريا الحره ستندمون وتزرفون الدمع على هذا الوضع لأن القادم سيكون أظلم وأحقد على الطريقه الطلبانية أو الأورجوانية أو تتجزأ سوريا إلى دويلات درزية وعلوية وسنية ووو ... ولا تنسوا ما يجول بخاطرالأكراد بمنطقة الجزيرة السورية بفصلها وضمها لكردستان العراق . أفيقوا من سباتكم وحافظوا على وحدة وسلامة سوريا الوطن بدل الضغينة والحقد يا أبناء الحضارة والديانات السمحاء من هذا المخطط الأستعماري الذي سيحول هذا البلد التاريخي إلى فوضى وضمار. إن كان ولا بد من الأصلاح والتغيريجب أن يكون بشكل إنساني وحضاري ومن الداخل وليس بأيادي خارجية مخربة . بكل أسف الشعوب العربية البريئة أكلت طعم الديمقراطية الغربية عن طريق أبناءها المقيمين بالخارج . وما المميز من الثورات التي حصلت بالدول العربية لشعوبها سوى الفوضى والكراهية والقتل والدمار لهذه البلاد إنظروأنتبه وحلل الوضع الليبي جيدآ بعدها فكر بمصير بلدك إن كنت صادقآ بوطنيتك . أريد جوابآ لهذا السؤال ما التغيرالأيجابي للشعوب من هذه الثورات بعيدآ عن العمالة والأنانية والمصلحة الذاتية والكراهية . جزيل الشكر للأيلاف .

وطني
إنساني -

وا أسفاه يا أبناء سوريا الحره ستندمون وتزرفون الدمع على هذا الوضع لأن القادم سيكون أظلم وأحقد على الطريقه الطلبانية أو الأورجوانية أو تتجزأ سوريا إلى دويلات درزية وعلوية وسنية ووو ... ولا تنسوا ما يجول بخاطرالأكراد بمنطقة الجزيرة السورية بفصلها وضمها لكردستان العراق . أفيقوا من سباتكم وحافظوا على وحدة وسلامة سوريا الوطن بدل الضغينة والحقد يا أبناء الحضارة والديانات السمحاء من هذا المخطط الأستعماري الذي سيحول هذا البلد التاريخي إلى فوضى وضمار. إن كان ولا بد من الأصلاح والتغيريجب أن يكون بشكل إنساني وحضاري ومن الداخل وليس بأيادي خارجية مخربة . بكل أسف الشعوب العربية البريئة أكلت طعم الديمقراطية الغربية عن طريق أبناءها المقيمين بالخارج . وما المميز من الثورات التي حصلت بالدول العربية لشعوبها سوى الفوضى والكراهية والقتل والدمار لهذه البلاد إنظروأنتبه وحلل الوضع الليبي جيدآ بعدها فكر بمصير بلدك إن كنت صادقآ بوطنيتك . أريد جوابآ لهذا السؤال ما التغيرالأيجابي للشعوب من هذه الثورات بعيدآ عن العمالة والأنانية والمصلحة الذاتية والكراهية . جزيل الشكر للأيلاف .

إلى العوايني(إنساني)
free sori -

كل الشعوب تنظر إلى غدٍ أفضل إلا أزلام الدكتاتور يعتبرون عهده أفضل من الماضي و المستقبل.

إلى العوايني(إنساني)
free sori -

كل الشعوب تنظر إلى غدٍ أفضل إلا أزلام الدكتاتور يعتبرون عهده أفضل من الماضي و المستقبل.

إلى 61
Rasha -

الشعب السوري أرقى و أوعى من نظريات الخراب و الشؤم التي تنعق بها....و لكن إذا سائت الأمور ليكن إما الإنفصال مسيحيون+دروز. علوييون و سنة أو اللجوء إلى الفيديرالية والامركزية التي هي أشرف و أرحم من ظلم الطغاة آل الأسد و مخلوف....أنظر إلى الولايات الأمريكية أو الألمانية أو السويسرية

إلى 61
Rasha -

الشعب السوري أرقى و أوعى من نظريات الخراب و الشؤم التي تنعق بها....و لكن إذا سائت الأمور ليكن إما الإنفصال مسيحيون+دروز. علوييون و سنة أو اللجوء إلى الفيديرالية والامركزية التي هي أشرف و أرحم من ظلم الطغاة آل الأسد و مخلوف....أنظر إلى الولايات الأمريكية أو الألمانية أو السويسرية

شعارات واهداف
إياس -

بسم الله الرحمن الرحيم / باسمي فقط أعلن انني سأقدم نفسي دفاعا عن الوطن الغالي وأوصي شباب الثورة السورية بالأتي 1 - توقيت واحد للخروج الى المظاهرات بكل المحافظات والمدن والقرى السورية 2- إذا حدث اي أحتكاك مع قوات الأمن فالهتاف يكون الله أكبر الله أكبر فقط 3-التجمعات الكثيفة وأستخدام أسلوب الكر والفر 4- الأخذ بعين الأعتبار أن عنصر الأمن او ضابط الأمن هو مواطن سوري يعاني ما يعانيه الشعب من ذل وأضطهاد وفقر وحرمان وينفذ التعليمات فقط من أجل لقمة العيش . رفع الشعارات التي تتضمن فقط الإفراج عن المعتقلين والغاء قانون الطوارئ وفصل السلطات والأصلاحات السياسية والأقتصاديةوالأجتماعية ومحاربة الفساد وتعديل الدستور والأستفتاء عليه والله ولـــــــــــــــــي التوفيق

شعارات واهداف
إياس -

بسم الله الرحمن الرحيم / باسمي فقط أعلن انني سأقدم نفسي دفاعا عن الوطن الغالي وأوصي شباب الثورة السورية بالأتي 1 - توقيت واحد للخروج الى المظاهرات بكل المحافظات والمدن والقرى السورية 2- إذا حدث اي أحتكاك مع قوات الأمن فالهتاف يكون الله أكبر الله أكبر فقط 3-التجمعات الكثيفة وأستخدام أسلوب الكر والفر 4- الأخذ بعين الأعتبار أن عنصر الأمن او ضابط الأمن هو مواطن سوري يعاني ما يعانيه الشعب من ذل وأضطهاد وفقر وحرمان وينفذ التعليمات فقط من أجل لقمة العيش . رفع الشعارات التي تتضمن فقط الإفراج عن المعتقلين والغاء قانون الطوارئ وفصل السلطات والأصلاحات السياسية والأقتصاديةوالأجتماعية ومحاربة الفساد وتعديل الدستور والأستفتاء عليه والله ولـــــــــــــــــي التوفيق

رد
ناصر -

شخص يغرد خارج السرب

رد
ناصر -

شخص يغرد خارج السرب

حان الرحيل
متير خلوف -

ارحل ارحل كفى لحكم ظالم فاسد طائفي ولن تنام الاعين قبل ان تؤمت وطننا وارضنا وعرضنا واجيالنا ...كفى اكثر من اربعون عاما ونحن ننتظر على ان يصحى الضمير ويكون اصلاح لما افسده الاب والابن ...ان الوطن لابنائه وليس لعائله او طائفه ؟الوطن يتسع الجميع .واذا كان هذا النظام يخدعنا باننا معرضون كطائفه للخطر فهذه كذبة كبرى واستغلال بشع ....ارحل نحن عرب وسوريين ونحن شركاء مع كل العرب في المصير

حان الرحيل
متير خلوف -

ارحل ارحل كفى لحكم ظالم فاسد طائفي ولن تنام الاعين قبل ان تؤمت وطننا وارضنا وعرضنا واجيالنا ...كفى اكثر من اربعون عاما ونحن ننتظر على ان يصحى الضمير ويكون اصلاح لما افسده الاب والابن ...ان الوطن لابنائه وليس لعائله او طائفه ؟الوطن يتسع الجميع .واذا كان هذا النظام يخدعنا باننا معرضون كطائفه للخطر فهذه كذبة كبرى واستغلال بشع ....ارحل نحن عرب وسوريين ونحن شركاء مع كل العرب في المصير

اربيل
وارشين ملا -

اختر احد الاجابتين؟؟1ـ رحيل النظام...2ـ عودة الشعب بعد سباته الطويل ..فأن كنت من دعات الرحيل فعليك بالشجاعة والصبر على وحشية النظام لا تخف فالله معك..اما ان كنت من دعات النظام فاحضر لابنك مهدا لسباته الدائم..

اربيل
وارشين ملا -

اختر احد الاجابتين؟؟1ـ رحيل النظام...2ـ عودة الشعب بعد سباته الطويل ..فأن كنت من دعات الرحيل فعليك بالشجاعة والصبر على وحشية النظام لا تخف فالله معك..اما ان كنت من دعات النظام فاحضر لابنك مهدا لسباته الدائم..

عاجل
نور -

الرئيس يطلب من الشعب السوري أن يمنحه فرص أطول لتلبية طلباته ...يوم القيامة.أشكر هذا الموقع الرائع ...صراحة أفضل موقع أخباري حر.

Destruction of Syria
Adel Ahmed -

إذا أردتم دمار سوريا استمروا! الأكراد سيقطتعون شمال شرق سوريا مع البترول طبعاً، هذا هو مشروعهم المعلن، لبعض العلويون قسم من الساحل السوري، حلب ستذهب لتركيا بحجة حماية حدودها الجنوبية وأخيراً دويلة سنية هشة في دمشق تحت رحمة إسرائيل!هل هذا ماتريدون؟ انتبهوا قبل فوات الآوان، عندها لاينفع الندم. هل ترغبون تدمير منازلكم؟ أعمالكم؟ شوارعكم؟ مستشفياتكم؟ أماكن عبادتكم؟ المشكلة في شعوبنا أنها شعوب عاطفية تنقاد بسهولة وراء الشعارات بدون تحليل أو تفكير.المشكلة في شعوبنا أن ذاكرتها قصيرة، هل نسيتم جورج بوش ومشروهه لإحلال، على حد قوله، الديموقراطية في الشرق الأوسط؟ هذا مايجري حالياً في البلاد العربية!أمريكا هي اللتي وضعت على الكرسي كل من بن علي ومبارك وهي اللتي طلبت منهم الرحيل لإن دورهم انتهى ولكي لاتتضرر مصالحها!برأيكم من المستفيد من حالة الفوضى الحالية غير إسرائيل؟ من يتكلم عن الفلسطينيين حالياً؟ من يتكلم عن المستطوطنات اليهودية في القدس؟ من يتكلم عن غزة؟ من يتكلم عن المشردين وعن المرحلين من فلسطين؟ إذا كنتم ترغبون في النضال والجهاد اذهبوا إلى فلسطين دمروا إسرائيل، والله معكم!!!!أرجو النشر

إلى 68
جورجينا حوراني -

عادل أحمد؟ لأجل كل ما تفضلت به جاؤوا بحافظ أسد عام 1970! هل فهمت الآن المعادلة والخيانة؟

رسالة لـ عصابات خدام
سوري حر -

هؤلاء اللذين يعلقون من الخارج و معظمهم ليسوا سوريون, يجب أن يعلموا أن هذه الجعجعة لن تفيدهم شيئا لان الشعب السوري بأكمله ملتف حول النظام و لن يسمح لـ100 شخص من عصابات خدام المتعامل مع الخوان المسلمين من ضرب استقرار سوريا...هذه العصابات التي افتتحت أعمال الشغب بالكتابات على الجدران بوجوب قتل الكفار...كناية عن أي إنسان يعتنق دين أو طائفة غير الطائفة السنية التي هي بالأصل براء من تفاهاتهم.....لن نسمح لشلة زعران يريدون حرب طائفية بأن يستمروا...الشعب السوري أذكى بكثير من باقي الشعوب التي تنجر وراءرجل دين كل همه هو تنفيذ مخططات اسياده في الخارج.....الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها...لعن الله من أيقظها ...لعن الله من أيقظها

سوريا يا حبيبتي
مواطنة سورية شريفة -

ألف رحمة على روح شهداء الحرية أبناء درعا الأبرار, يا حبايب قلبي أنتوا يا حبايب روحي إنتو يا ميمتي إنتو.... سلامة روحكن يا روحي إنتوا.... حرقتوا قلبي و أبكيتوني و أبكيتم كل أمهات سوريا سنيات, مسيحييات, علوييات, درزيات آشوريات و كرديات... وينك يا أسماء الأخرس وينك لا أريد الدعاء على أطفالك لأن لا ذنب لهم لكن يا رب يا منتقم يا جبار تحرق قلب أم الدكتاتور على ولادها بشار الأسد و أخوه المجرم ماهر والحرامي اللص رامي مخلوف والسفاح آصف شوكت كما حرقوا قلوب أمهات شهداء درعا الذين قدموا أبنائهم قرابين على شعلة الحرية في سوريا. هل التظاهر السلمي والمطالبة بالحرية والحقوق والمساواة ومكافحة الفساد أصبح جريمة يعاقب عليها بإطلاق الرصاص الحي على صدور المواطنين الأبرياء؟ لماذا لا يوجه هذاالرصاص الممول من عرق و دماء الشعب السوري المسحوق إلى جبهة الجولان المحتلة والتي تعتبر أئمن إقليم إسرائيلي محتل..... سؤال برسم الإجابة لكل جوقة بشار الإستخباراتية التي تعليقاتها المريضة و المنافقة تملأ الإنترنت!!! أنشري يا إيلاف

69
فدى سوريا -

والله امثالك هم اللذين يريدون تدمير البلد....لا أحد يستطيع منع النظام من توقيع معاهدة سلام مع اسرائيل على غرار الأردن و مصر و المغرب و قطر...فماذا حصل لهذه الدول بعد توقيع المعاهدة لا شيئ تعيش بسلام تحت أجنحة امريكا و اسرائيل معا....سوريا الوحيدة التي تقف ضد الهيمنة الأستعمارية, و كلامك هذا نابع عن عدم فهم كامل للتاريخ أو جهل كامل له. و اعلمي يا ست جورجينا في ظل دولة علمانية متل سوريا فحقوقك كأقلية محفوظة بالكامل بينما عندما يستلم أصحاب العمائم فستكونين من الدرجة العاشرة بعد الحيوانات....لا نريد لسوريا أن تتشح بالسواد في سبيل أمنية خدام باستلام السلطة و اعادة مجده الغابر حاكم عام على سسوريا و لبنان.....هذه العصابات الطائفية ستزول ليس بقوة رجال الأمن لا بل بقوة الوعي عند السواد الأعظم من السوريين اللذين يختلفون عن باقي شعوب المنطقة, أفتريدين أن تصبح سوريا مثل الجارة اللبنانية تجمعات طائفية تحقد على بعض و تشتم بعض فلا بلد يبنى ولا دولة تقوم....سوريا أكبر من كل المؤامرات القذرة التي تحاك لها و ذلك ليس نابع من الآلة العسكرية للنظام لا من قلب كل انسان سوري يخاف على بلده و على ما أنجز بها....لا نريد عراقا آخر لا نريد أن يلوح لنا الغرب بجزرة الديمقراطية المعفنة في سبيل تدمير كل البنى التحتية لسوريا...صحيح كما قيل أن الشعوب الغبية تكسر ألعابها و من ثم تبكي عليها

إلى 70
جورجينا حوراني -

تدعي أنك سوري حر؟ ها ها ها!!

سوريا يا حبيبتي
مواطنة سورية شريفة -

ألف رحمة على روح شهداء الحرية أبناء درعا الأبرار, يا حبايب قلبي أنتوا يا حبايب روحي إنتو يا ميمتي إنتو.... سلامة روحكن يا روحي إنتوا.... حرقتوا قلبي و أبكيتوني و أبكيتم كل أمهات سوريا سنيات, مسيحييات, علوييات, درزيات آشوريات و كرديات... وينك يا أسماء الأخرس وينك لا أريد الدعاء على أطفالك لأن لا ذنب لهم لكن يا رب يا منتقم يا جبار تحرق قلب أم الدكتاتور على ولادها بشار الأسد و أخوه المجرم ماهر والحرامي اللص رامي مخلوف والسفاح آصف شوكت كما حرقوا قلوب أمهات شهداء درعا الذين قدموا أبنائهم قرابين على شعلة الحرية في سوريا. هل التظاهر السلمي والمطالبة بالحرية والحقوق والمساواة ومكافحة الفساد أصبح جريمة يعاقب عليها بإطلاق الرصاص الحي على صدور المواطنين الأبرياء؟ لماذا لا يوجه هذاالرصاص الممول من عرق و دماء الشعب السوري المسحوق إلى جبهة الجولان المحتلة والتي تعتبر أئمن إقليم إسرائيلي محتل..... سؤال برسم الإجابة لكل جوقة بشار الإستخباراتية التي تعليقاتها المريضة و المنافقة تملأ الإنترنت!!! أنشري يا إيلاف

70
سوري حر -

يا جورجينا بتعرفي هالضحكة بتشبه ضحكة مين.....بستحي قولها على النت....عيب

من تواجهون
احمد -

ان اللزين تواجهوهم من النظام المخابراتي هم اناس فارغون من الداخل ليس هم الا اسفل السافلين وحثالة المجتمع لا يفقهون الا الضرب والظلم عديمي الثقافة والتحصيل العلمي يعبدون السلطة والتسلط وعبيد الامراض النفسية لا رحمه ولا انسانية في قلوبهم الله المستعان عليهم وعلى اعوعنهم

سوريا
محمود عبقجي -

كل مين يغني على ليلاه في ناس مشنططه بالغربه مولاقيه اتسد لقمة عيشها وناس ادور حريه واصلاح الاصلاح لازم يكون مالي قبل الحريات الكاذبه

من تواجهون
احمد -

ان اللزين تواجهوهم من النظام المخابراتي هم اناس فارغون من الداخل ليس هم الا اسفل السافلين وحثالة المجتمع لا يفقهون الا الضرب والظلم عديمي الثقافة والتحصيل العلمي يعبدون السلطة والتسلط وعبيد الامراض النفسية لا رحمه ولا انسانية في قلوبهم الله المستعان عليهم وعلى اعوعنهم

أغنية المظاهرات
مغترب -

سلميةسلمية-مطالبناسلمية-إحنابدنا الحرية مع إخوتناالعلوية-درزية وكردية-سنيةوشيعية إسلام ومسيحية-إحناأمةسورية-سرقوهاالحرامية-سلميةسلميةاسمع اسمع يادكتور-شعبك بدو الحريةحريةسياسية-عدالةإجتماعيةمابدوبلطجية-سلميةسلمية

أغنية المظاهرات
مغترب -

سلميةسلمية-مطالبناسلمية-إحنابدنا الحرية مع إخوتناالعلوية-درزية وكردية-سنيةوشيعية إسلام ومسيحية-إحناأمةسورية-سرقوهاالحرامية-سلميةسلميةاسمع اسمع يادكتور-شعبك بدو الحريةحريةسياسية-عدالةإجتماعيةمابدوبلطجية-سلميةسلمية

لنغني في المظاهرات
مغترب -

سلميةسلمية-مطالبناسلميةإحنابدناحرية - مع إخوتناالعلويةدرزية وكردية-سنية وشيعيةإسلام ومسيحية-إحناأمة سوريةسرقوها الحرامية-سلمية سلميةاسمع اسمع يادكتور-شعبك بدوالحريةحريةسياسية-عدالةاجتماعيةمابدوبلطجية-سلميةسلمية

سوريا الأسد
rere -

انتو عم تخربوا ما عم تصلحوا و فعلا في ايادي خفية ورا خراب سوريا , سوريا رح تظل بأمان و يا ريت كل واحد مو عاجبتوا سوريا و رئيسها يروح يعيش مثلا بليبيا بتلبقلوا أكتر. الله يحمي سوريا و شعبها و بشار أسدها و أسدنا .

سوريا الأسد
rere -

انتو عم تخربوا ما عم تصلحوا و فعلا في ايادي خفية ورا خراب سوريا , سوريا رح تظل بأمان و يا ريت كل واحد مو عاجبتوا سوريا و رئيسها يروح يعيش مثلا بليبيا بتلبقلوا أكتر. الله يحمي سوريا و شعبها و بشار أسدها و أسدنا .

رد على رقم 70
rere -

صباحك فل انت وكل واحد بيحب سوريا و أسدها . انا معك يا بشار عالمرا فبل الحلوي .ولكل المفسدين اذهبوا للجحيم سوريا راسها مرفوع و اللي رفعلنا راسنا بشار الأسد .

رد على رقم 70
rere -

صباحك فل انت وكل واحد بيحب سوريا و أسدها . انا معك يا بشار عالمرا فبل الحلوي .ولكل المفسدين اذهبوا للجحيم سوريا راسها مرفوع و اللي رفعلنا راسنا بشار الأسد .

يا بشار اعقل
مصطفى الزهيري -

يابشار اسد اعقل وارحل عن سوريا فانت غريب ومغتصب للحكم 0الا يكفيك ما سرقته من اموال الشعب السوري انت ووالدك واقربائك0الا يكفيك خمسون عاما من الاحتلال يا بايع جولان0ارحل واعقل وتعلم من اسلافك واجعل صدام وبن علي ومبارك ومعمر وعلي صالح عبرة لك وارحل بسلام

ورب الكعبة سننتقم
ابن درعا -

والله رح تشوفو بالايام القليلة القادمة انو بشار رح نخلص منو ومن زبانيتو والحق كل الحق على طيبة شعبنابس وحياة اللي خلق الخلق اذا الله جعلي نصيب واجتمعت ببشار حتى اشرب ...................

يا بشار اعقل
مصطفى الزهيري -

يابشار اسد اعقل وارحل عن سوريا فانت غريب ومغتصب للحكم 0الا يكفيك ما سرقته من اموال الشعب السوري انت ووالدك واقربائك0الا يكفيك خمسون عاما من الاحتلال يا بايع جولان0ارحل واعقل وتعلم من اسلافك واجعل صدام وبن علي ومبارك ومعمر وعلي صالح عبرة لك وارحل بسلام

انت من ذيول النظام
ابن درعا -

انت بالظاهر اما من المخابرات او النظام ....اصلا نحن رح نصفي البلد من امثالكم

الحرية
ابن درعا -

بس بدي رد على الشخص يلي عم يحكي حاج هبلنةكتير عاجبو الوضع

انت من ذيول النظام
ابن درعا -

انت بالظاهر اما من المخابرات او النظام ....اصلا نحن رح نصفي البلد من امثالكم

الله سوريا وحرية وبس
ابن درعا -

صار يلي بطالب بحقو مخرب بس ياعيب الشوملك شايفين البلد عم ينهبا رامي مخلوف هاد شو لازم نسميه مصلح ونحن مخربين

الله سوريا وحرية وبس
ابن درعا -

صار يلي بطالب بحقو مخرب بس ياعيب الشوملك شايفين البلد عم ينهبا رامي مخلوف هاد شو لازم نسميه مصلح ونحن مخربين

إذا الشعب يومآ
أبو أخمد -

لقد ولدة ولم أجد في بلادي إلا أسد و نمر وثعلب ، فهل الشعب السوري يعش في غابة ، حتى الحيونات تشبع ،ولاكن نهم هذه الحيونات لا ينتهي .إن دوام الحال من المحال إرحل و ترك الناس تعيش يا ملك الوحوش ولو أنها تدوم لاما مات فرعون

إذا الشعب يومآ
أبو أخمد -

لقد ولدة ولم أجد في بلادي إلا أسد و نمر وثعلب ، فهل الشعب السوري يعش في غابة ، حتى الحيونات تشبع ،ولاكن نهم هذه الحيونات لا ينتهي .إن دوام الحال من المحال إرحل و ترك الناس تعيش يا ملك الوحوش ولو أنها تدوم لاما مات فرعون

لابد من يوم
ابو احمد -

مدد مدد مدد غدآ يموت الأسد وتصير بلدي بلد مددى مدد مدد غدآ تتفتح الزهور يطير في بلدي الحممام مدد مدد مدد تعيش سوربا ويموت الأسد

انا في الخارج
أبو احمد -

أنا في الخارج لأن أمثالك من أدناب المخابرات و النظام قهرو كلمة أو حتى همسة للحرية ولكن لابأس لكم يوم ياكفره بالله قبل قيم الإنسانيه

انا في الخارج
أبو احمد -

أنا في الخارج لأن أمثالك من أدناب المخابرات و النظام قهرو كلمة أو حتى همسة للحرية ولكن لابأس لكم يوم ياكفره بالله قبل قيم الإنسانيه

سورية الحبيبة
الغريب -

الثورة السورية لن تتوقف ايبدا شباب وشابات سورية الاحرار هبو في وجه الفساد اين انتم يا اهل حماه لقد خرج ابطال سلمية الى الشوارع ثائرين بوجه الفساد :1 -شباب وشابات سورية حددو مواعيد للخروج ومناطق للحركة تحسبا لقطع الانترنت والاتصالات .2- ابتعدو عن اي تصرف طائفي او عنفي .3- لاتخافو الاجهزة الامنية فخروج الشعب السوري في كل المحافظات كما تعلمون ضغط على انظمة النظام الحاكم الفاسد .4 - القوى الامريكية والماسونية العالمية غيرت سياستها والنظام يعلم ان اسياده الماسونيين والامريكان تخلو عنه .5- يا شباب وشابات سورية يجب ان تكونو انتم حركة التغيير لان اي سلطة مدعومة من الامريكان سوف تكون مستنسخ عن الفاسد ابنهم بشار الاسد

سوريا الكرامة
اركان -

سوريا بلد محب يعيش فيه جميع ابناء طوائفه بامان واستقرار فابعد الله عنه اصحاب الفتن والمبغضين للعيش المشترك بين مسلميه ومسيحييه حما الله بلدنا الحبيب سوريا وجنبه الفتن ما ظهر منها وما بطن

إرحل سوريا ليست مزرع
ابو أحمد -

ولدت عام 1968 ومن اليوم الذي عرفت الحياة لم أسمع في بلادي العربية إلا عن أسد و نمر و فهد و من خلفهم ذئب وثعلب و اليوم أسمع عن جرذان ربما ولدت في غابة مللكها وحوش وشعبها ممتلكات عند ملاكها يا بشار إرحل وترك الناس تختار العالم اليوم يختلف عن عالم وادك لو دامت لوادك لدامت لفرعون أتركنا يارجل و ارحل لقد حان الأوان يوم ورثت ابك ظننت أني سأموت لامحالة قبل أن تترك سوريا و لاكن اليوم أن على يقين أنك لن تلبث فيها طويلآ إرحل إرحل و تركنا نعيش ولا تخف علينا من الصهيوني فأنت أكبر داعمآ له ولولاك لحررنا بلادنا و غيرها دون هذا الوقت الطويل إرحل أنت و كل من يعتبر نفسه سيدآ لشعبنا سوريا قد تسامح ولاكن لن تنسى أبدآ مافعله اباك و عمك فينا

سوريا الكرامة
اركان -

سوريا بلد محب يعيش فيه جميع ابناء طوائفه بامان واستقرار فابعد الله عنه اصحاب الفتن والمبغضين للعيش المشترك بين مسلميه ومسيحييه حما الله بلدنا الحبيب سوريا وجنبه الفتن ما ظهر منها وما بطن

Berlin
ahmet -

what we can say about syria just i want to say to syria people plz do revolution in all syria not just DERAA because we want fall down this baster this one bad mor then ali and mobarek god with syria people

سوري نظيف يا وصخين
شوري شريف يا وصخين -

بشار وبس الله يخلينا دكتور بشار ويلي بقول غير هيك هو بكون وسخ واكتر ون وسخ يا كل من عم يحكي على رئسنا كل يسكت ويسد حلقو اوكي بشار وبس وباقي كلو هوس هوس الله يخليلنا ياك يا احلى اب يا سيد راسي بشار الب الك

الله يحمي الاسد
صقر الامارات -

مشالله وكان شو في حقد وبغض ضدد الشعب والسوري وحكومة الدكتور المفدى بشار مقلع عيون الخونا ورمز عن الرجولة والاحرار فعلا اعمل خيراً تلقى شراً بس صدقا لو اني اعرف أن اصحاب التعليقات سوررين لكان لي رد اخر ولكن على الاغلب عملاء ومأجورين وبحب قول لكل عميل خاين مأجور وبائع للكرامة لن تنال مبتغاك واعلم أن الاسد ورائه اشبال تنتظر الاشارة للشهادة ......... فحذرررررر

الله يحمي الاسد
صقر الامارات -

مشالله وكان شو في حقد وبغض ضدد الشعب والسوري وحكومة الدكتور المفدى بشار مقلع عيون الخونا ورمز عن الرجولة والاحرار فعلا اعمل خيراً تلقى شراً بس صدقا لو اني اعرف أن اصحاب التعليقات سوررين لكان لي رد اخر ولكن على الاغلب عملاء ومأجورين وبحب قول لكل عميل خاين مأجور وبائع للكرامة لن تنال مبتغاك واعلم أن الاسد ورائه اشبال تنتظر الاشارة للشهادة ......... فحذرررررر

سوري
سوري -

منين هاي الصورة؟ اي مبينة تطبيق فرنسي بدعا و التاني لابس برنيطة

نعم للاسد
صقر الامارات -

بالروح بالدم نفديك يا بشـــــــــــار بحق من بسطت الارض ورفع الســـــــماء تحمي ســـــــورية واسدها بشار