أخبار

الرئيس اليمني يعلن الحداد على "شهداء الديمقراطية"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يشيع اليمنيون اليوم جثامين 52 شخصا قتلوا السبت برصاص مسلحين في ساحة التغيير فيما أطلق الرئيس اليميني اسم "شهداء الديمقراطية" على القتلى.

صنعاء: أعلن الرئيس علي عبد الله صالح الاحد يوم حداد وطني على من سماهم شهداء الديمقراطية، بينما ينتظر أن تشيع اليوم جثامين القتلى الـ52 الذين سقطوا برصاص مسلحين في ساحة التغيير يوم الجمعة.

وقد جرح أمس السبت خمسة أشخاص حين اقتحمت قوات الامن اعتصاما لمناوئين للنظام بحي المعلا في مدينة عدن، ويقول مراسلنا في اليمن عبدالله غراب إن الاحتجاجات ما زالت مستمرة في عدة مدن.
وقد اكد المعتصمون امام جامعة صنعاء السبت انهم باتوا اكثر تمسكا بحركتهم الاحتجاجية المطالبة باسقاط النظام غداة مقتل 52 محتجا، في وقت فتحت الشرطة اليمنية النار على متظاهرين في عدن حيث اصيب سبعة اشخاص بجروح.
وانضمأمس عشرات الاساتذة الى آلاف المعتصمين الذين هتف بعضهم "لن نرتاح لن نرتاح حتى يسقط السفاح"، في اشارة الى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس في المكان ان المعتصمين اكدوا انهم لن يتركوا الساحة "حتى يسقط صالح"، فيما ظهرت دعوات على موقع فيسبوك تدعو الى "عدم تشييع الشهداء (...) حتى يرحل صالح وابناؤه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
,,,,,,,,,,,,,,,,
من دبي -

يقتل القتيل ويمشي في جنازته،حرام عليك دم الشهداء لي مالهم ذنب سوى انهم قالوا لانريدك. يافاهم لو انك تحبهم وترحمهم ما ثاروا عليك لكنك ومثل ما عرف العالم كله الان طاغيه و مصاص دماء. تسرق ثروات بلدهم وتعيشهم في ذل وفقر و ترميهم بغاز الاعصاب والرصاص الحي وبعد هذا تروح تعزيهم. .