أخبار

إعتقال الكاتب السوري لؤي حسين وتدهور صحة معتقلة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأمن يفرق تظاهرات "جمعة الكرامة" في دمشق وحمص وبانياس

تاريخ النشر: الأحد 20 مارس الساعة 14:32
آخر تحديث: الثلاثاء 22 مارس الساعة15:25

بهيّة مارديني، وكالات: إعتقل الامن السوري الثلاثاء الكاتب والناشط السوري لؤي حسين فيما اعلن تيار المستقبل الكردي في سوريا عن نقل المعتقلة هرفين أوسي العضو في مكتب العلاقات العامة للتيار من سجن دوما إلى مستشفى دوما في دمشق لتدهور صحتها نتيجة استمرارها في الاضراب عن الطعام والماء وتعرضها للضرب المستمر.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الأمن السوري اعتقل الثلاثاء الكاتب والناشط السوري لؤي حسين بعد اقتحام منزله في منطقة صحنايا ريف دمشق بينما كانت عائلته خارج المنزل حيث فوجئت لدى عودتها باب المنزل مخلوعا، ولا يعرف مصيره بعد .

والكاتب لؤي حسين لؤي حسين من مواليد عام 1960وهو معتقل سياسي سابق على ذمة حزب العمل الشيوعي بين عامي 1984 و1991 . وكان حسين قد بادر بالأمس إلى طرح بيان للتوقيع عبر الانترنت تضامنا مع أهالي مدينة درعا وجميع السوريين في الحق بالتظاهر السلمي وحرية التعبير.

وعلى الصعيد نفسه داهمت الأجهزة الأمنية منزل الشاب رامي سليمان اقبال في مدينة داعل بمحافظة درعا واعتقلته بسبب اتصال هاتفي اجراه مع إذاعة بي بي سي العربية تحدث خلاله عن الأوضاع في درعا ولا يزال مصيره مجهولا.

وعبر المرصد السوري لحقوق الإنسان عن استغرابه من استمرار السلطات السورية بإتباع سياسة الحلول الأمنية والاعتقالات بدلا من سياسة الحوار لما فيه خير لسوريا وشعبها .. وطالب بالإفراج الفوري عن الكاتب لؤي حسين والشاب أسامة اقبال وعن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وطي ملف الاعتقال السياسي.

نداء لانقاذ حياة معتقلة مضربة عن الطعام

من جهته اعلن تيار المستقبل الكردي في سوريا عن نقل المعتقلة هرفين أوسي العضو في مكتب العلاقات العامة للتيار والناشطة الحقوقية من سجن دوما إلى مستشفى دوما في دمشق للمرة الثانية خلال الليلة الماضية بسبب تدهور وضعها الصحي لاستمرارها في الإضراب عن الطعام والماءلليوم السادس ونتيجة لتعرضها للضرب الشديد على يد قوات الأمن السوري .

واكد التيار أن جميع النساء المعتقلات على خلفية مشاركتهن بالاعتصام السلمي الذي جرى ظهر يوم الأربعاء الماضي امام مقر وزارة الداخلية في دمشق قد دخلن في إضراب مفتوح عن الطعام في سجن دوما للنساء حيث كانت السلطات الأمنية السورية قد اعتقلت 32 ناشطاً سياسياً من بينهم هرفين أوسي والصيدلي عبد الرزاق التمو عضوي مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكردي في سوريا ، اثر مشاركتهم في الاعتصام الذي دعى إليه ذوي المعتقلين أمام مقر الوزارة للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الرأي والضمير في سوريا.

واضاف انه لازال هناك العشرات من معتقلي الرأي في سجن عدرا المركزي منهم : مشعل التمو - حبيب صالح - حسن صالح - معروف ملا أحمد - محمد مصطفى - كمال لبواني - مصطفى جمعة) منذ الثامن من هذا الشهر مطالبين النظام السوري ، بإغلاق ملف الاعتقال السياسي ورفع المظالم ورد الحقوق التي سلبت من الحياة المدنية والسياسية السورية.

كما هناك العديد من انضم إلى هذا الإضراب المفتوح من خارج السجن منهم ( زهيدة رشكيلو - عبد السلام عثمان - مارسيل التمو .. وآخرين .
وحمل تيار المستقبل الكردي في سوريا السلطات مسؤولية ما قد يحصل للمعتقلة هرفين أوسي نتيجة تدهور وضعها الصحي وناشد جميع الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان التدخل والضغط على النظام السوري لإنقاذ حياة المناضلة هرفين أوسي وإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وارغام الحكومة على الالتزام بالعهود والمواثيق والاتفاقات الدولية التي وقعت عليها سوريا.

كذلك اعتقلت السلطات السورية في مدينة درعا المضطربة المعارض البارز عيسى المسالمة وعدد من الناشطين الآخرين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الأجهزة الأمنية في مدينة درعا جنوب البلاد والتي تشهد اضطرابات منذ أربعة أيام اعتقلت المعارض السوري البارز المحامي عيسى المسالمة عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأشار إلى انه تم على حاجز داخل المدينة اعتقال : يوسف صياصنة - محمد جبر المسالمة- شكري المحاميد- عصام المحاميد - وآخرين لم يتمكن المرصد من الحصول على أسمائهم بعد.

وحذرالمرصد السوري لحقوق الإنسان السلطات السورية من المساس بالشخصية الوطنية البارزة عيسى المسالمة "الذي لا يحتاج إلى شهادة وطنية من احد والمعروف عنه دفاعه عن وطنه ووقوفه في وجه أي تدخل خارجي في شؤون الوطن".
وطالب بالإفراج الفوري عنه وعن جميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية وطي ملف الاعتقال السياسي مدينا استمرار السلطات السورية في ممارسة سياسية الاعتقال التعسفي.

وشدد المرصد على انه يتوجب على الحكومة السورية القيام بجميع الإجراءات التي تكفل للمواطنين حقهم المشروع بالتجمع السلمي والتعبير عن الرأي وعدم تقييد هذه الحقوق حتى في حالة الطوارئ المعلنة وذلك احتراما للتعهدات الدولية ذات الصلة التي وقعت وصادقت عليها.

وفاة طفل أصيب الأحد في درعا

أعلن ناشط حقوقي لوكالة الأنباء الفرنسية ان الطفل منذر مؤمن المسالمة (11 عاما) توفي الاثنين اثر اصابته الاحد في احداث درعا، جنوب دمشق. وقال الناشط الحقوقي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه للوكالة "توفي اليوم الاثنين الطفل منذر مؤمن المسالمة (11 عاما) في المشفى الميداني في المسجد العمريط الذي نقل اليه بعد اصابته في مظاهرة امس" الاحد.

واضاف المصدر انه "تم دفن المسالمة بامر من الامن بدون اقامة جنازة او اي مظاهر دينية". واشار المصدر الى وجود اكثر من 800 مفقود في درعا" منذ اندلاع الاحداث فيها الجمعة. واكد الناشط اعتقال عدة اشخاص في درعا وذكر منهم "المحامي عيسى المسالمة ورئيس فرع اتحاد الكتاب العرب سابقا في درعا يوسف عويد الصيافة ومحمد جابر المسالمة وشكري المحاميد وعصام المحاميد".

من جانبها، أعلن البيت الابيض في بيان الاثنين ان الولايات المتحدة "تدين" اعمال العنف التي وقعت في سوريا خلال الايام القليلة الماضية، وهي تؤكد ان من يقفون وراءها يجب "ان يخضعوا للمحاسبة".

واعلن تومي فياتور المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي في بيان ان "الولايات المتحدة تدين اعمال العنف التي جرت في سوريا خلال الايام القليلة الماضية. هناك معلومات تشير الى ان الحكومة السورية استخدمت القوة بشكل مفرط ضد المدنيين خصوصا صد المتظاهرين في درعا". واضاف البيان "على المسؤولين عن اعمال العنف هذه ان يخضعوا للمحاسبة" مضيفا "ندعو الحكومة السورية الى ان تتصرف بشكل يتيح قيام التظاهرات بشكل سلمي".

وقال البيان الاميركي ايضا ان على سوريا "ان تتجاوب مع التطلعات المشروعة لشعبها" مشددا على ان الولايات المتحدة تدعم "مجموعة من الحقوق العالمية تتضمن حرية التعبير والاجتماع". وشهدت درعا الاثنين لليوم الرابع على التوالي مواجهات بين متظاهرين محتجين وقوات الامن السورية اوقعت حتى الان ستة قتلى.

وانطلقت مسيرة ضمت بضع مئات من الاشخاص من الحي القديم في درعا متجهة الى منزل المحافظ في المدينة بعد ظهر الاحد. وحاولت قوات الامن التي انتشرت بكثافة في المدينة تفريق التظاهرة عبر استخدام القنابل المسيلة للدموع واطلاق النار في الهواء الا انها لم تتمكن من ذلك.

وقال الناشط ان تظاهرة جديدة اندلعت مساء الاحد في نوى، على بعد 35 كلم شمال غرب درعا. واضاف ان اكثر من 600 شخص تواجدوا عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (17,00 تغ) في ساحة المسجد القديم وهم يهتفون هتافات مناهضة للفساد و"الله سوريا حرية وبس".

وبذلك ارتفعت حصيلة القتلى في سوريا منذ الجمعة الى ستة. وقتل متظاهر آخر الاحد، وشيع الاثنين في مسيرة شارك فيها الالاف في درعا. واسفرت التظاهرات التي اندلعت في مدن سورية الجمعة عن مقتل اربعة اشخاص وجرح المئات على ايدي قوات الامن السورية في مدينة درعا، وفق مصادر حقوقية.

واكد مصدر رسمي ان عناصر الامن تدخلت بعد ان الحق "مندسون اضرارا بالممتلكات العامة والخاصة". وسار الاف الاشخاص الاثنين في درعا جنوب سوريا في أعقاب تشييع متظاهر قتل يوم الاحد. وافاد شاهد ان "المتظاهرين بدأوا بالسير من المقبرة الى المسجد العمري بعد دفن" رائد اكراد الذي قتل الاحد بيد قوات الامن اثناء تظاهرة.

وقال هذا الشاهد وهو من سكان درعا ان المتظاهرين رددوا هتافات مثل "ثورة، ثورة" و"الله، سوريا، حرية وبس"، واوضح ان مسلحين تمركزوا عند مداخل المدينة القديمة. من جهة اخرى، قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو خلال مؤتمر صحافي ان "فرنسا تدين اعمال العنف التي ادت الى العديد من القتلى والجرحى بين المتظاهرين المتجمعين الجمعة والسبت والاحد في درعا".

واضاف ان "فرنسا تدعو السلطات السورية الى الافراج عن جميع المعتقلين الذين شاركوا في تظاهرات بسبب ارائهم او ما قاموا به لمصلحة الدفاع عن حقوق الانسان". وتابع ان باريس "تحض الحكومة السورية على التعامل مع التطلعات التي عبر عنها الشعب السوري باجراء اصلاحات".

وذكر فاليرو بتمسك فرنسا "بحرية التظاهر سلميا في كل الدول" داعيا "سوريا الى تنفيذ التزاماتها الدولية على صعيد حقوق الانسان وحرية التعبير". وكانمصدر سورياتهممساء الاحد تعليقاً على المواجهات في درعا في جنوب البلاد ان"مجموعة من عناصر الشغب بالاعتداء على المشافي في درعا، وإحراق ممتلكات عامة وخاصة وإثارة الذعر بين الأهالي". وافاد ناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان أن متظاهرًا قتل خلال هذه التظاهرة الاحد برصاص قوات الامن السورية، الامر الذي نفته السلطات.

السوريون كسروا حاجز الخوف

وقال هذا الناشط الذي شارك في التظاهرة طالبا عدم كشف اسمه ان "القتيل الاول بين المتظاهرين اليوم الاحد سقط برصاص حي، ويدعى رائد اكراد".

وضمت مسيرة بضع مئات من الاشخاص انطلقت من الحي القديم في درعا متجهة الى منزل المحافظ في المدينة بعد ظهر الاحد.

وحاولت قوات الامن التي انتشرت بكثافة في المدينة تفريق التظاهرة عبر استخدام القنابل المسيلة للدموع واطلاق النار في الهواء، الا انها لم تتمكن من ذلك.

وأحرق المتظاهرون في طريقهم مبنى القصر العدلي وسبع سيارات وشاحنة كانت متوقفة امامه، ثم احرقوا مبنيين تابعين لشركتي "سيريا تل" و"ام تي ان" للهاتف النقال، اضافة الى العديد من السيارات. وعاد الهدوء الى مدينة درعا ابتداء من الساعة 21:00 (19:00 ت غ)، وانتشرت في شوارعها اعداد كبيرة من قوات الامن، غالبية عناصرها كانوا باللباس المدني مسلحين ببنادق رشاشة.

وسجلت في شوارع المدينة حركة سير ضعيفة جدا، فيما اقفلت كل المحال التجارية ابوابها. وذكرت وكالة الانباء الفرنسية أن مقر حزب البعث الحاكم في المدينة لم يصب باضرار، ولم يحترق، كما نقلت بعض وسائل الاعلام.

وكان الناشط الحقوقي نفسه اعلن في وقت سابق ان "المواجهات ادت الى اصابة اكثر من مئة شخص بجروح"، مضيفا ان "قوات الامن اطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين فاق عددهم عشرة الاف شخص".

وتحولت درعا، التي هي مسرح لتظاهرات منذ ثلاثة ايام متتالية، "الى بركان"، وفق هذا الناشط، مضيفا ان قوات الامن حظيت بمساعدة الشرطة المركزية وعناصر لا يرتدون الزي الموحد. واستقبل مسجد العمري في درعا الذي تحول الى "مشفى ميداني" الجرحى كما قال المصدر نفسه.

واوضح ان وفدًا حكوميًا يضم نائب وزير الخارجية فيصل المقداد ووزير الادارة المحلية تامر الحجي والمسؤول في جهاز الاستخبارات العميد رستم غزالة توجه الى منازل المتظاهرين الذين قتلوا الجمعة "لتقديم التعازي". لكن هذا الوفد لم يلق استقبالا جيدا من قبل المتظاهرين، الذين هتفوا "ان من يضرب شعبه خائن" كما قال المصدر.

من جهتها، نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان الوفد قدم العزاء، ونقل عن الرئيس السوري بشار الاسد انه "بقدر حرصه على أمن واستقرار الوطن، فإنه يحرص على حياة المواطنين وسلامتهم، وانطلاقا من ذلك فقد وجّه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة كل من يثبت التحقيق مسؤوليته عما حدث".

ونقلت وكالة الانباء السورية مساء الاحد تصريحًا لمسؤول سوري قال فيه انه "في الوقت الذي كلف فيه الرئيس بشار الأسد اليوم وفدًا للتعزية بالشهيدين اللذين توفيا في احداث درعا المؤسفة، إضافة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الاحداث واتخاذ الاجراءات اللازمة ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته فيها وإطلاق سراح الشبان الذين ثبت عدم تورطهم في هذه الأحداث (...) في هذا الوقت قامت مجموعة من عناصر الشغب بالاعتداء على المشافي في درعا وإحراق ممتلكات عامة وخاصة وإثارة الذعر بين الأهالي وسكان المدينة واطلاق النار على عناصر الشرطة الذين لم يردوا بالمثل".

ونفى المسؤول "وقوع أي وفيات في أحداث اليوم" مؤكدا انه "سيتم اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بحماية أمن المواطنين وسلامتهم والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة". وقال احد سكان درعا الاحد انه "تم الافراج بالفعل عن عدد من المعتقلين، كما تم اطلاق اطلاق سراح التلامذة الـ15 الذين كانوا اعتقلوا قبل ايام".

تسونامي التغيير وصل بر الشام

جاءت هذه الخطوة بعدما كان مصدر رسمي سوري اعلن قبل ظهر الاحد ان السلطات السورية قررت الافراج عن مجموعة من الشباب الذين تم اعتقالهم خلال تظاهرات درعا. ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر مسؤول انه "لم يثبت التحقيق ادانة مجموعة من الشبان، وسيتم اطلاق سراحهم فورا".

واضاف المصدر ان "لجنة التحقيق التي شكلت تتابع البحث عن المسببين والفاعلين الحقيقيين" من دون ان يذكر اي تفاصيل اضافية. واعلنت السلطات السورية السبت تشكيل لجنة تابعة لوزارة الداخلية كلفت التحقيق في الاحداث "المؤسفة" التي وقعت في محافظة درعا.

واوضح رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي لوكالة فرانس برس نقلا عن مصادر مقربة من لجنة التحقيق ان "اللجنة التي بدات اعمالها صباح الاحد قررت الافراج عن معظم الموقوفين المتظاهرين على خلفية هذه القضية".

واضاف ريحاوي ان "اللجنة تتابع بجدية التحقيقات لمحاسبة كل المسؤولين عن اطلاق النار على المتظاهرين مهما كانت مكانتهم". واشار ريحاوي الى انه "من المنتظر ان يشمل القرار 15 تلميذا من المرحلة الابتدائية الذين تم اعتقالهم سابقا على خلفية كتابة شعارات مناهضة للحكومة على الجدران" قبل الاحداث.

استمرار الاعتقالات

إلى ذلك، أعلنت المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا عن استمرار اعتقال السلطات السورية لمجموعة من المواطنين في بعض المحافظات السورية، مطالبة باقالة وزير الداخلية السوري سعيد سمور، واعتبرته المسؤول المباشر عن استهداف متظاهرين سلميين في محافظة درعا (جنوب سوريا).

وأكدت في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه أنه "لا تزال السلطات السورية مستمرة في اعتقالاتها العشوائية بين صفوف المواطنين السوريين على خلفية مشاركتهم في الاعتصامات الاحتجاجية التي شهدتها المحافظات السورية أو نتيجة اتهامهم بكتابة عبارات تنتقد الحكومة السورية".

وقال البيان "رغم أن الاعتقالات التعسفية تلك قد طالت العشرات إلى جانب الموقوفين الـ32 في دمشق، إلا أن وزارة الداخلية مازالت تتصرف وكأن تلك الانتهاكات تتم في بلد آخر، إذ لم تصدر أي تعليق أو توضيح سواء على الاعتقالات أو على إطلاق النار الحي على المتظاهرين العزل".

ومن بين المعتقلين الدكتورة علا كيالي في مدينة حلب، وسعيد محمد الجاجه في محافظة حماه، وحسن لؤي حلبيه، حماه، وخالد حسن النبهان، منظقة قمحانه، ومحمد علوش، حمص، ومحمد عبد القادر الخليل، منطقة طيبه الامام، وخالد محمد الشعار منطقة الضاهريه،وفهد الجراد، منطقة الضاهريه، والشقيقان نايف أيوب شعبان، وأبو بكر أيوب شعبانمحافظة دمشق، وهيفين حسين القامشلي، ومروة الغميان وشقيقتها راما حسان الغميان، دمشق، إضافة إلى موقوفين آخرين من مدن دير الزور، ودرعا، وحلب، والسويداء، والقامشلي.

ودانت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان بأشد العبارات السلوك العنيف وغير المبرر الذي تعاملت به السلطات السورية مع هذا الاعتصامات السلمية، والذي أدى إلى سقوط ضحايا، مبدية قلقها من إصرار السلطات السورية في ممارسة الانتهاكات للحريات الأساسية بموجب حالة الطوارئ والأحكام العرفية المعلنة في البلاد منذ 1963 بحق ممارسة المواطنين حقوقهم الأساسية في التجمع والتظاهر السلمي وحرية الرأي والتعبير، التي يكفلها الدستور السوري، وتحديدا في فصله الرابع "الحريات والحقوق والواجبات العامة" وبموجب المادة 39 من الدستور السوري والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

مطالبة بإقالة وزير الداخلية

وقال الدكتور عمار قربي رئيس المنظمة الوطنية في تصريح خاص لـ"ايلاف" إن المنظمة، وهي تستمع إلى التسريبات الحكومية المطالبة بمحاسبة العناصر التي أطلقت النار على المتظاهرين "تعتبر أن إقالة وزير الداخلية هو الحد الأدنى الذي يجب أن تقوم به السلطات السورية، إضافة إلى بعض الإجراءات الأخرى، مثل رفع حالة الطوارئ والأحكام العرفية وإغلاق ملف الاعتقال السياسي وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، وإلغاء المحاكم الاستثنائية، وإصدار قانون للتجمع السلمي يجيز للمواطنين بممارسة حقهم بالتظاهر. وإصدار قانون للأحزاب يسمح للمواطنين بممارسة حقهم بالمشاركة السياسية في إدارة شؤون البلاد".

وكانت ثمان منظمات سورّية دانت في بيان مشترك العنف الذي مورس على المتظاهرين السوريين، والذي ترافق مع منع وتفريق العديد من التجمعات السلمية في مختلف المناطق السورية (دمشق - حمص - بانياس)، والذي يعكس بشكل واضح السياسة المتشددة التي تتبعها السلطات السورية مع الحراك المدني السلمي والتي تتعارض مع حق التجمع السلمي المكفول بالمادة 39 من الدستور السوري النافذ وتصطدم مع تعهدات الحكومة السورية المتعلقة بحقوق الإنسان التي انضمت إليها وبشكل خاص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسة.

واسفرت التظاهرات التي اندلعت في مدن سورية الجمعة عن مقتل اربعة اشخاص وجرح المئات على ايدي قوات الامن السورية في مدينة درعا، وفق مصادر حقوقية، في حين اكد مصدر رسمي ان عناصر الامن تدخلت بعدما الحق "مندسون اضرارا في الممتلكات العامة والخاصة".

اعتقالات في بانياس ودمشق وحلب

هذا وأكدت مصادر سورية أنّ الأجهزة الأمنية تشنّ حاليًا حملات اعتقال لشبان في مدن سورية عدة، شملت بانياس ودمشق وحلب، اضافة الى درعا، التي تشهد تظاهرات احتجاج دامية منذ ثلاثة ايام.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الأجهزة الأمنية في مدينة بانياس الساحل قد اعتقلت الصحافي والكاتب محمود ديبو من ناحية العنازة التابعة لمدينة بانياس ومصطفى الأعسر وحسان خداممن المدينة.

كما القت القبض خلال تظاهرة الجامع الأموي في دمشقيوم الجمعة على حسين مصطفى علي واحمد غويش وعكرمة العرنوس ومجاهد الأطرش وأبو بكر أيوب شعبان ونايف ايوب شعبان وعمار شربجي وياسر الشيخ يوسف وإياد عبد الكريم نور الدين وعمار بدر وحسن حسين مرعي.

اضافة إلى ذلك، فقد اعتقلت أجهزة الأمن في ريف دمشق أربعة طلاب في الصف الحادي عشر من مدرسة الباسل في دوما على خلفية كتابتهم شعارات على الجدران، وأخرجتهم مكبلي الأيدي من صفوف دراستهم، وعرف منهم: عزو علي سريول، وياسر الشيخ ابراهيم وأمجد الصمادي، واعتقلت يوم الجمعة الماضي الشاب أنس الصيصي من مدينة داريا.

كما اعتقلت السلطات الأمنية في مدينة حلب محمد نبي حمادي، ويوم السبت الماضي اعتقلتعلي معرستاوي وعلي حكواتي.

واشار المرصد الى ان الأجهزة الأمنية في دمشق اعتقلت الجمعة كل من حسين اللبواني ومحمود الغوراني ومحمد أديب مطر وبراء كلزية ومحمد منير الفقير ومحمد الخطيب، ولايزال مصيرهم مجهولاً، ولم يحالوا إلى القضاء مع 32 ناشطة وناشطًا اعتقلوا في التاريخ نفسه،وأحيلوا إلىالقضاء بتهم النيل من هيبة الدولة وإثارة النعرات العنصرية والمذهبية وتعكير العلاقة بين عناصر الأمة.

ودان المرصد السوري لحقوق الإنسان استمرار السلطات السورية في ممارسة سياسية الاعتقال التعسفي، وطالبها بالإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية والقيام بالإجراءات كافةالتي تكفل للمواطنين حقهم المشروع بالتجمع السلمي والتعبير عن الرأي، وعدم تقييد هذه الحقوق، وذلك احتراما للتعهدات الدولية ذات الصلة التي وقعت وصادقت عليها.

ودعا إلى إصدار قانون عصري ينظم عمل الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية في سورية، والسماح بلا قيد أو شرط بعودة السوريين من أصحاب الرأي خارج البلاد الذين يخشون اعتقالهم في حال عودتهم.

هيومن رايتس ووتش تندد "بالاستخدام المفرط للقوة"

نددت منظمة هيومن رايتس ووتش الاثنين "بالاستخدام المفرط للقوة" الذي اوقع "خمسة قتلى على الاقل" منذ الجمعة في سوريا حيث قمعت السلطات بعنف تظاهرات مناهضة لها.

وقالت منظمة الدفاع عن حقوق الانسان ومقرها في نيويورك تعليقا على اعمال العنف التي وقعت في درعا (120 كلم جنوب دمشق) انه "ينبغي ان توقف سوريا اطلاق الرصاص الحي واي استخدام آخر مفرط للقوة ضد المتظاهرين".

واعلنت سارة لي واطسون مديرة منظمة هيومن رايتس ووتش للشرق الاوسط وشمال افريقيا "ان الحكومة السورية لا تتردد في اطلاق النار لقتل مواطنيها الذين يتجرأون على التعبير عن رأيهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصريح عاجل جدا
الأب القائد -

أمرت باعتقال هؤلاء الأطفال، لأنهم في زمن أبني وولي عهدي، حافظ الثاني، سيكونون كبارا ويقلقون عهده المبارك؛ أي اعتقلتهم احتياطا فقط! ونحن في سوريا الأسد نحترم الأطفال ومن أجلهم أسسنا منظمة (طلائع البعث) وهي أجبارية للتلاميذ من فترة الحضانة الى فترة الاعدادية.. وبعدها يصبح الطفل تلقائيا في منظمة (شبيبة الثورة) وإذا أراد ان يدرس في مجالات معينة مثل الطب والهندسة أو يصبح موظفا فعليه بالانتماء لحزب البعث! نحترم الطفولة في سوريا الأسد، ونحن الدولة الوحيدة في العالم (طبعا بعد نهاية حكم شقيقنا البعثي صدام) من يعتقل الأطفال دون العاشرة من العمر ولدينا ما يزال منهم المئات من معتقلي أحداث آذار 2004 في القامشلي! ولا تسألوا عن الأطفال الذين أعتقلوا كرهائن بدلا عن ذويهم في بداية الثمانينات في زمن أبي المرحوم، وقد ترحّم معظمهم من زمان والبقية صاروا شيوخا بفضل التعذيب وقلة التغذية وانعدام نور الشمس والهواء الصحي في سجن تدمر الصحراوي! نحن نحترم الاطفال في سوريا الأسد.. وقد أطلقنا هؤلاء التلاميذ الحوارنة بعدما هددت عشائر حوران القوية بالانتقام مني شخصيا! العمى فعيونهم العمى! قررر بدهن ينتقموا مني شخصيا قال! شو عملت معهن، هااا؟! ما نحنا منحترم الاطفال في سوريا الأسد منذ أيام والدي المرحوم وسنبقى كذلك حتى عهد حافظ السادس عشر وبشار الرابع والعشرين!! والخلود لرسالتنا هذه والتي قبلها

الثورة ضد بشار .
sherin abdulah -

الثورة السورية ضد بشار الاسد. ألم تعلم وسائل الاعلام بوجود انتفاضه في سوريا؟؟ وأن درعا أصبحت توازي بنغازي؟؟

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

حد ينورنا يا جدعان، هي سوريا كمان فيها إخوانجية و سلفيين؟ واللا البلاوي دي في مصر بس؟

الله أكبر
إياد - حلب -

الله أكبر! ألله أكبر. سوف نستعمل كل ما لدينا من وسائل لدحر النظام الجائر نظام الجزار بشار القط.

الثورة ضد بشار .
sherin abdulah -

الثورة السورية ضد بشار الاسد. ألم تعلم وسائل الاعلام بوجود انتفاضه في سوريا؟؟ وأن درعا أصبحت توازي بنغازي؟؟

نظام جاهل
د. بسام -

نظام جاهل وجبان ، ومع ذلك لا يزال يحكم سوريا منذ 41 سنة. السبب بسيط فعندما وضع حافظ أسد رفاقه في السجن في شروط غير إنسانية وماتوا في السجن، لم يتفوه أحد بكلمة، بل لقد قاطع الناس أقرباءهم الذين سجنوا حتى لا تصيبهم شظية من أمرهم، وكان الشعب أنانياً، وجباناً منذ اللحظة الأولى. عندما قرر حافظ أسد أن يغتال اللواء محمد عمران الذي كان قد أبعد إلى لبنان، في لبنان في عام 1971، كذلك سكت الشعب وقال: ما دخلنا. لكن الأسد تمادى وقتل صلاح الدين البيطار في فرنسا، وكمال جنبلاط في لبنان ولم يقف في وجه هذا المجرم أي صوت والشعب يقول: ما دخلنا. هذا ما لبس أن إمتد إلى فئات أخرى من الشعب، ولكن بما أنه لم يكن يهاجم كل فئات الشعب دفعة واحدة، كانت كل فئة تتألم لوحدها لأن الباقي كانوا يقولون: ما دخلنا! اليوم يقوم إبن المجرم وهو مجرم أكبر بكل تأكيد وسنرى أنه أجرم من أبيه قريباً جداً، يقوم بقتل أهل درعا فلا تتحرك أمكنة أخرى في سوريا تضامناً مع درعا، وسيفعل ذلك في حمص وفي دير الزور وفي طرطوس وبانياس، كل منطقة قد تتألم لوحدها. قلت أن النظام غبي مع ما أظهرته من دهاء له فيما قلت أعلاه، ولكنه فعلاً غبي ولو أن الشعب السوري غير أناني وغير مصلحجي لما كان غباء وجبن النظام يمشي عليه 41 سنة، واليوم يرسل بشار الأسد لجنة تحقيق ويقول أنه سيحاسب من أطلق النار قبل يومين ومن قتل متظاهرين وأنه ضد إستعمال العنف، فترتكب هذه اللجنة جريمة أشنع خلال زيارة التعزية وبدء التحقيق وتصيب المئات من الناس وتقتل البعض، ويطلع علينا من يسموا أنفسهم بالمسؤولين الذين لا يمكن أن يسألوا عن أي شيء ليقولوا أن من إرتكب هذه الجرائم هم أناس مندسون يرتدون ملابس ضباط كبار ويجولون على مكاتب الأمن ليحضوهم على إستعمال الرصاص وقتل المدنيين. نعم هذا ما تقوله الآن دعايات النظام، فهل هذا نظام ذكي؟

مازالو يستخفون بعقول
سوري قرفان -

بالله عليكم إنظروا ماذا كتبت جريدة سيريا نيوز:صرح مصدر مسؤول بأن بعض الأشخاص المدسوسين يقومون بجولات على عدد من المراكز الأمنية والجهات الأخرى منتحلين صفات شخصيات أمنية وضباط رفيعي المستوى ومدعين أنهم يحملون توجيهات صارمة إلى عناصر الشرطة باستخدام العنف والرصاص الحي لاستهداف أي تجمع مشبوهإنتهى نقل الخبر.مازال الإعلام السوري يستخف بعقولنا, و كأن دخول عناصر مدسوسة إلى المراكز الأمنية أمر بغاية السهولة. هكذا خبر يعطي إنطباع بأن عناصر الأمن السوريين أغبياء و ينضحك عليهم بسهولة, و هذا الواقع. حقا إنه عذر أقبح من ذنب. من ناحية أخرى أتمنى أن أعرف من هذا المصدر المسؤول الذي يطل علينا دائما بدون ذكر إسمه و صفته. هل هو نفس المصدر المسؤول الذي كنا نسمع به منذ سبعينات القرن الماضي؟أم أنه مصدر مسؤول جديد جاء مع عهد بشار و ربما يكون إبن المصدر المسؤول الذي كان في عهد الأب و قد ورث هذه المصلحة عن أبيه كما ورث بشار مصلحة الرئاسة عن أبيه!!لقد قرفنا من هذه القيادة ومن وجوهها و آن أوان التغيير. إذهبوا جميعكم و خذوا معكم رامي مخلوف .

sherin abdulah
not sherin abdulah -

شو هالعلاك المصدي؟!! ناشط؟!!.. بلا أسم؟!! نيقوسبا؟!!

أطفال؟
اللواءة علياء مملوك -

عما تتكلمون؟ لا يوجد لدينا أطفال. في سوريا يفقد الصبي طفولته في عمر 7 سنوات والبنت في عمر 8.

عاجل وهاااام
Mir -

علمت من مصدر ذي اطاع قبل قليل أن هناك حركة مشبوهة في مطار دمشق الدولي، وأنه جرى إلغاء بعض رحلات السورية للطيران ليوم الغد لتسيرها لجهات غير معروفة انطلاقاً من دمشق، وأن أحداً من موظفي المطار لم يستطع الحصول على معلومات اضافية حول تلك الجهات المنوي المغادرة إليها

حوران لها
درعاوي -

الى من يطالب الاسد بقمع اهل درعا فهو على حسب ظني لا يعرف اهل حوران جيدا و لم يعرفهم من قبل .... درعا ليست حماه صديقي العزيز و ذلك لما يلي:1- نحن في حوران قبائل كبيرة تمتد على طول حوران ولها عمقها التاريخي في الاردن و فلسطين و السعودية 2- عشائر درعا لها صلات وثيقة مع عشائر النعيم و غيرها على امتداد سوريا.3- اصغر طفل في درعا يجيد الرمي على الكلاشن.4- يمتلك اهل درعا من السلاح ما يكفي لتسليح جيش بكاملة من القنابل والرشاشات و حتى صواريخ صغيرة5- اهل حوران لا ينامون حتى يردون الثأر . 6 - درعا مدينة حدودية يصعب السيطرة على حدودها

وين شباب سوريا
ثوري -

درعا محاصرة أين أبناءالوطن الشجعان تحركوا، حاجز الخوف انكسر ...الحرية قادمة لا محالة..

سوريا يا حبيبتي
مواطنة سورية شريفة -

ألف رحمة على روح شهداء الحرية أبناء درعا الأبرار, يا حبايب قلبي أنتوا يا حبايب روحي إنتو يا ميمتي إنتو.... سلامة روحكن يا روحي إنتوا.... حرقتوا قلبي و أبكيتوني و أبكيتم كل أمهات سوريا سنيات, مسيحييات, علوييات, درزيات آشوريات و كرديات... وينك يا أسماء الأخرس وينك لا أريد الدعاء على أطفالك لأن لا ذنب لهم لكن يا رب يا منتقم يا جبار تحرق قلب أم الدكتاتور على ولادها بشار الأسد و أخوه المجرم ماهر والحرامي اللص رامي مخلوف والسفاح آصف شوكت كما حرقوا قلوب أمهات شهداء درعا الذين قدموا أبنائهم قرابين على شعلة الحرية في سوريا. هل التظاهر السلمي والمطالبة بالحرية والحقوق والمساواة ومكافحة الفساد أصبح جريمة يعاقب عليها بإطلاق الرصاص الحي على صدور المواطنين الأبرياء؟ لماذا لا يوجه هذاالرصاص الممول من عرق و دماء الشعب السوري المسحوق إلى جبهة الجولان المحتلة والتي تعتبر أئمن إقليم إسرائيلي محتل..... سؤال برسم الإجابة لكل جوقة بشار الإستخباراتية التي تعليقاتها المريضة و المنافقة تملأ الإنترنت!!! أنشري يا إيلاف

سوريا يا حبيبتي
مواطنة سورية شريفة -

ألف رحمة على روح شهداء الحرية أبناء درعا الأبرار, يا حبايب قلبي أنتوا يا حبايب روحي إنتو يا ميمتي إنتو.... سلامة روحكن يا روحي إنتوا.... حرقتوا قلبي و أبكيتوني و أبكيتم كل أمهات سوريا سنيات, مسيحييات, علوييات, درزيات آشوريات و كرديات... وينك يا أسماء الأخرس وينك لا أريد الدعاء على أطفالك لأن لا ذنب لهم لكن يا رب يا منتقم يا جبار تحرق قلب أم الدكتاتور على ولادها بشار الأسد و أخوه المجرم ماهر والحرامي اللص رامي مخلوف والسفاح آصف شوكت كما حرقوا قلوب أمهات شهداء درعا الذين قدموا أبنائهم قرابين على شعلة الحرية في سوريا. هل التظاهر السلمي والمطالبة بالحرية والحقوق والمساواة ومكافحة الفساد أصبح جريمة يعاقب عليها بإطلاق الرصاص الحي على صدور المواطنين الأبرياء؟ لماذا لا يوجه هذاالرصاص الممول من عرق و دماء الشعب السوري المسحوق إلى جبهة الجولان المحتلة والتي تعتبر أئمن إقليم إسرائيلي محتل..... سؤال برسم الإجابة لكل جوقة بشار الإستخباراتية التي تعليقاتها المريضة و المنافقة تملأ الإنترنت!!! أنشري يا إيلاف

رقم 3 و 8
سوري محايد -

والله المدعو رائد اكراد استشهد للمرة الثالثة في ثلاثة ايام عودوا واقرؤوا اسماء الشهداء من مقالات البارحة, معقولة؟ عنده سبع ارواح؟يا اخي رقم 3 عندنا بلاوي, وهل تعلم بماذا كانوا ينادون و يطالبون بمظاهرة بانياس؟ مدرسة شرعية و منع الاختلاط في المدارس, فتصور يا رعاك الله. ان ينادوا بالحرية فكلنا لها واي شيئ اخر انا شخصيا ضدها.

رقم 3 و 8
سوري محايد -

والله المدعو رائد اكراد استشهد للمرة الثالثة في ثلاثة ايام عودوا واقرؤوا اسماء الشهداء من مقالات البارحة, معقولة؟ عنده سبع ارواح؟يا اخي رقم 3 عندنا بلاوي, وهل تعلم بماذا كانوا ينادون و يطالبون بمظاهرة بانياس؟ مدرسة شرعية و منع الاختلاط في المدارس, فتصور يا رعاك الله. ان ينادوا بالحرية فكلنا لها واي شيئ اخر انا شخصيا ضدها.

yes there is
mikhael -

oh Dear, yes Syria has all + has Arab Kurdish, Turkman, Original Syrian, Armenian , Greek... for the religion:Sunni, Shh=ei, Aloui, Mershdi, Ismaeili, Durzi, Yazidi, Christians...and many other , so complicated

yes there is
mikhael -

oh Dear, yes Syria has all + has Arab Kurdish, Turkman, Original Syrian, Armenian , Greek... for the religion:Sunni, Shh=ei, Aloui, Mershdi, Ismaeili, Durzi, Yazidi, Christians...and many other , so complicated

الطيران السورية
كميل -

خبر عاجل أن أسماء الأسد مع أولادها تغادر دمشق على متن طائرة خاصة الآن!

الطيران السورية
كميل -

خبر عاجل أن أسماء الأسد مع أولادها تغادر دمشق على متن طائرة خاصة الآن!

ياعيب الشوم يالسد
عباس -

قالت السلطات السورية يوم الاحد انها ستفرج عن 15 طفلا كان احتجازهم قد أجج الاحتجاجات في مدينة درعا بجنوب البلاد والتي قتلت قوات الامن خلالها أربعة مدنيين. وأوضح بيان رسمي أنه سيفرج على الفور عن الاطفال الذين كتبوا شعارات تطالب بالحرية على الجدران مستلهمين الانتفاضتين الشعبيتين في تونس ومصر. وينك يادريد لحام يلي كنت سفير الطفولة

ياعيب الشوم يالسد
عباس -

قالت السلطات السورية يوم الاحد انها ستفرج عن 15 طفلا كان احتجازهم قد أجج الاحتجاجات في مدينة درعا بجنوب البلاد والتي قتلت قوات الامن خلالها أربعة مدنيين. وأوضح بيان رسمي أنه سيفرج على الفور عن الاطفال الذين كتبوا شعارات تطالب بالحرية على الجدران مستلهمين الانتفاضتين الشعبيتين في تونس ومصر. وينك يادريد لحام يلي كنت سفير الطفولة

مجزرة جديدة
ماهر -

اليوم بشار يبعث لنا نائبه الشرع ليفاوضنا على دم الشهداء فهذه حماقة فهو يعرف ماذا يريدوا اهل حوران نريد فتح الحسابات على من قتل ابناء شعبنا ابتدا من تدمر الى مجازر حماة الى مجازر حلب الى جسر الشغور فهذه الايادي الملطخة بدماء شعبنا مازالت تحكم معه نريد القصاص واذا ارادت جماهير سورية الحبيبة مساعدتنا فلتتحمل جزء من هذه الثورة فالتاريخ لايرحم تذكروا جيدا فاول الثورات ضد الفرنسيين كانت من قرية المسيفرة فانا لانهاوب الموت فسنريهم للعائلة الحاكمة ومن يشد معهم من هي حوران للان لم نستعمل الااصواتنا وغدا لناظره قريب وسوف نسمي هذه الثوره ثورة حوران وليس ثورة 15 اذار

مجزرة جديدة
ماهر -

اليوم بشار يبعث لنا نائبه الشرع ليفاوضنا على دم الشهداء فهذه حماقة فهو يعرف ماذا يريدوا اهل حوران نريد فتح الحسابات على من قتل ابناء شعبنا ابتدا من تدمر الى مجازر حماة الى مجازر حلب الى جسر الشغور فهذه الايادي الملطخة بدماء شعبنا مازالت تحكم معه نريد القصاص واذا ارادت جماهير سورية الحبيبة مساعدتنا فلتتحمل جزء من هذه الثورة فالتاريخ لايرحم تذكروا جيدا فاول الثورات ضد الفرنسيين كانت من قرية المسيفرة فانا لانهاوب الموت فسنريهم للعائلة الحاكمة ومن يشد معهم من هي حوران للان لم نستعمل الااصواتنا وغدا لناظره قريب وسوف نسمي هذه الثوره ثورة حوران وليس ثورة 15 اذار

يا شعب السوري إذا ت
هولير -

يا شعب السوري إذا تريدون النجاح في انتفاضتكم توحدوا واخرجوا الحاقدين القومجين بيناتكم لان حربكم مع الأكراد المناضلين والمضحين بحياتهم من أجل الوطن هو من صالح بشار أخو عدي صدام المقبور عديم الأخلاق حيث كان معروفا باغتصاب بنات العوائل الشريفة فقط لكسر ارادتهم وسمعتهم داخل ألمجتمع واخيه قصي قتل 2000 ابرياء تحت تسمية تنظيف السجون إنتقاما لضرب عدي واسقاطه جسديا ورجوليا وبشار أوسخ من عدي وانا لدي عتاب علي بعض الناس يقارنون بشار قاتل رفيق حريري وغازي كنعان وشهداء لبنان وشهداء تفجيرات القاعدة البعثية البشارية الصدامية في العراق بحسني مبارك أو بن علي حتي حرام تقارن بقذافي لان قذافي كان رجل مناضل في زمن ما ولكن بشار وصدام وعدي ناس عديم الأخلاق والضمير يقتلون شعوبهم بالملاين وجبناء مقابل الاعداء والله حرام نقول جبناء وهذه الكلمات لايوصف هكذا مجرمون والله الامة الاسلامية تخجل عندما يعيش فيها هكذا أشكال والله ستالين وهتلر فعلوا في وقت عندما لايوجد حقوق الانسان ولكن في هذا العصر ونحن في القرن 21 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هولير

يا شعب السوري إذا ت
هولير -

يا شعب السوري إذا تريدون النجاح في انتفاضتكم توحدوا واخرجوا الحاقدين القومجين بيناتكم لان حربكم مع الأكراد المناضلين والمضحين بحياتهم من أجل الوطن هو من صالح بشار أخو عدي صدام المقبور عديم الأخلاق حيث كان معروفا باغتصاب بنات العوائل الشريفة فقط لكسر ارادتهم وسمعتهم داخل ألمجتمع واخيه قصي قتل 2000 ابرياء تحت تسمية تنظيف السجون إنتقاما لضرب عدي واسقاطه جسديا ورجوليا وبشار أوسخ من عدي وانا لدي عتاب علي بعض الناس يقارنون بشار قاتل رفيق حريري وغازي كنعان وشهداء لبنان وشهداء تفجيرات القاعدة البعثية البشارية الصدامية في العراق بحسني مبارك أو بن علي حتي حرام تقارن بقذافي لان قذافي كان رجل مناضل في زمن ما ولكن بشار وصدام وعدي ناس عديم الأخلاق والضمير يقتلون شعوبهم بالملاين وجبناء مقابل الاعداء والله حرام نقول جبناء وهذه الكلمات لايوصف هكذا مجرمون والله الامة الاسلامية تخجل عندما يعيش فيها هكذا أشكال والله ستالين وهتلر فعلوا في وقت عندما لايوجد حقوق الانسان ولكن في هذا العصر ونحن في القرن 21 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هولير

والله عيب علينا
samiroff.atta@hotmai -

أخواننا في درعا يموتون دون أن تتحرك فينا النخوة ؟؟؟؟ أين أبناء دير الزور الأشاوس ؟؟؟ أين أبناء حماه البطلة ؟؟؟ أين شباب حلب الشهباء وحمص ابن الوليد ؟ أين أبناء القامشلي الصناديد ؟؟؟؟

والله عيب علينا
samiroff.atta@hotmai -

أخواننا في درعا يموتون دون أن تتحرك فينا النخوة ؟؟؟؟ أين أبناء دير الزور الأشاوس ؟؟؟ أين أبناء حماه البطلة ؟؟؟ أين شباب حلب الشهباء وحمص ابن الوليد ؟ أين أبناء القامشلي الصناديد ؟؟؟؟

رد للاستاذ 3
بوحة الصباح -

كاتبين النهاردة الاحد والاخوان والسلفيين بيعملو مظاهراتهم الجمعة فقط . اكيد دول الاخوان المسيحيين .

رد للاستاذ 3
بوحة الصباح -

كاتبين النهاردة الاحد والاخوان والسلفيين بيعملو مظاهراتهم الجمعة فقط . اكيد دول الاخوان المسيحيين .

mondahron
SWAR DR3A -

سقوط مجنون ليبيا ها قد سقط الديكتاتور المجنون المتغطرس ملك ملوك أفريقيا ، هذا المجنون الذي أساء لشعبه وأمته حتى النفس الأخير ، وليس هناك أسوأ من زعيم يصف شعبه بالحثالة والجرذان ومتعاطي المخدرات ، سقط الزعيم المجنون الذي سرق عمر وتاريخ ومال الشعب الليبي ووزعه على نزواته وشذوذه ، وسقط المجرم الذي استدرج المرتزقة واللصوص ليقتلوا الشعب الليبي الحر الأعزل ويغتصب حرائره ، سقط المجنون المجرم الذي ساهم بقتل أبناء فلسطين وتآمر على شعب العراق بتعاونه مع نظام الملالي وتزويده بالصواريخ والأسلحة لقصف الآمنين من أبناء امتنا في العراق ، لقد سقط المجرم الذي كان زعيم مايسمى جبهة الصمود المصدي وقائد حلف المقاومة وهو المتآمر على المقاومة ، وهاهم رجاله يفرون من حوله ويتركونه وصورته المضحكة على شاشة التلفزيون أمام حفنة من الصبية وهو يصرخ : ثورة…ثورة … إلى الأمام ، صورة لرجل مجنون أظنه سيوضع في قفص وسط الساحة الخضراء ليكرر استنهاض خرافاته أمام الجمهور الليبي يطالبهم فيها بالزحف . انت شبيه مجنون ليبيا ولا اعتقد أبدا يافخامة الرئيس السوري انك تختلف بشيء عن هذا الطاغية ، ولا نتوقع منك أن تكون اقل من زميلك ، ولا نتوقع إطلاقا أن تكون قد فهمت الدرس ،فكل طاغية عربي يصور له من حوله من كبار المستشارين انه مازال محبوبا الشعب وان القوة لديه أكثر ممن سبقوه وان الشعب أكثر جبنا من كل أمم الأرض ، والدليل على ذلك انك مازلت تكرر أن شعبك أدنى من أن ينال الديمقراطية وهو مستوى من الخطاب لرئيس دولة يحتقر شعبه ، هذا الشعب الذي صنع الأبجدية ورصف الأرقام وخرج ثلاثة أباطرة لروما من أبنائه هم من صنعوا قوانين روما وديمقراطيتها ، وابنها الخليفة الأموي الذي أهدى إلى اسبانيا والعالم حضارة مازال العالم إلى اليوم منبهرا بها ، وأبنائها البررة الذين حولوا نهر بردى إلى شبكة للري وللشرب مازالت سرا من أسرار عراقة هذا الشعب الذي أتيت أنت وأسرتك دخيلا عليه فخربت البلاد وحولت الأنهار إلى مجارير للقاذورات ثم تنطعت بالخطاب بقولك إن هذا الشعب العظيم لايستحق الديمقراطية ، وكيف لرعاة أمثالك وأمثال أبيك أن يحترموا أبناء الحضارة يا سارق أموال الدولة وقاتل الأبرياء من أبناء الشعب. قاتل الاطفال والفكر انك لم تفهم ولن تفهم يافخامة الرئيس ، ولو كنت تفهم لما اعتديت على طفلة في السابعة عشر من عمرها ثم قتلتها في السجن وتركت وزارة الخارجية ت

mondahron
SWAR DR3A -

سقوط مجنون ليبيا ها قد سقط الديكتاتور المجنون المتغطرس ملك ملوك أفريقيا ، هذا المجنون الذي أساء لشعبه وأمته حتى النفس الأخير ، وليس هناك أسوأ من زعيم يصف شعبه بالحثالة والجرذان ومتعاطي المخدرات ، سقط الزعيم المجنون الذي سرق عمر وتاريخ ومال الشعب الليبي ووزعه على نزواته وشذوذه ، وسقط المجرم الذي استدرج المرتزقة واللصوص ليقتلوا الشعب الليبي الحر الأعزل ويغتصب حرائره ، سقط المجنون المجرم الذي ساهم بقتل أبناء فلسطين وتآمر على شعب العراق بتعاونه مع نظام الملالي وتزويده بالصواريخ والأسلحة لقصف الآمنين من أبناء امتنا في العراق ، لقد سقط المجرم الذي كان زعيم مايسمى جبهة الصمود المصدي وقائد حلف المقاومة وهو المتآمر على المقاومة ، وهاهم رجاله يفرون من حوله ويتركونه وصورته المضحكة على شاشة التلفزيون أمام حفنة من الصبية وهو يصرخ : ثورة…ثورة … إلى الأمام ، صورة لرجل مجنون أظنه سيوضع في قفص وسط الساحة الخضراء ليكرر استنهاض خرافاته أمام الجمهور الليبي يطالبهم فيها بالزحف . انت شبيه مجنون ليبيا ولا اعتقد أبدا يافخامة الرئيس السوري انك تختلف بشيء عن هذا الطاغية ، ولا نتوقع منك أن تكون اقل من زميلك ، ولا نتوقع إطلاقا أن تكون قد فهمت الدرس ،فكل طاغية عربي يصور له من حوله من كبار المستشارين انه مازال محبوبا الشعب وان القوة لديه أكثر ممن سبقوه وان الشعب أكثر جبنا من كل أمم الأرض ، والدليل على ذلك انك مازلت تكرر أن شعبك أدنى من أن ينال الديمقراطية وهو مستوى من الخطاب لرئيس دولة يحتقر شعبه ، هذا الشعب الذي صنع الأبجدية ورصف الأرقام وخرج ثلاثة أباطرة لروما من أبنائه هم من صنعوا قوانين روما وديمقراطيتها ، وابنها الخليفة الأموي الذي أهدى إلى اسبانيا والعالم حضارة مازال العالم إلى اليوم منبهرا بها ، وأبنائها البررة الذين حولوا نهر بردى إلى شبكة للري وللشرب مازالت سرا من أسرار عراقة هذا الشعب الذي أتيت أنت وأسرتك دخيلا عليه فخربت البلاد وحولت الأنهار إلى مجارير للقاذورات ثم تنطعت بالخطاب بقولك إن هذا الشعب العظيم لايستحق الديمقراطية ، وكيف لرعاة أمثالك وأمثال أبيك أن يحترموا أبناء الحضارة يا سارق أموال الدولة وقاتل الأبرياء من أبناء الشعب. قاتل الاطفال والفكر انك لم تفهم ولن تفهم يافخامة الرئيس ، ولو كنت تفهم لما اعتديت على طفلة في السابعة عشر من عمرها ثم قتلتها في السجن وتركت وزارة الخارجية ت

بشار طاغية جبان
RAWAN -

القذافي و بشار وجهان لعملة واحدة ، كلاهما يريد أن يبقى جالسا على كرسي الحكم على جثث مواطنيه ، القمع على بشار لن يفيدك و مصيرك سيكون بإذن الله كمصير كل طاغية وجميع الطغاة

بشار طاغية جبان
RAWAN -

القذافي و بشار وجهان لعملة واحدة ، كلاهما يريد أن يبقى جالسا على كرسي الحكم على جثث مواطنيه ، القمع على بشار لن يفيدك و مصيرك سيكون بإذن الله كمصير كل طاغية وجميع الطغاة

الثنائي بشار وماهر
سوري قلبه محروق -

المشكله الريسية أن بشار لا زال يعيش تماماً في الزمان البعيد في الثمانينات أيام الاتحاد السوفيتي وقبضته الحديدية والقمع الستاليني هذا الرجل بشار مفكر حاله في الماضي أيام أبيه في الثمانينات عندما أرسل حافظ الأسد أخوه رفعت الأسد بالطيران لتدمير حماه فارسل هو أخوه ماهر في 2011 تصوروا ٢٠١١ بعد ٣٠ سنه لعمل نفس الجريمه وهي قتل الأبرياء المسالمين المطالبين بحريتهم في درعا ولكن نقول لك يابشار فيق فيق فيق واصحى من النوم عندما فعل ذلك أبوك في الثمانينات كان الاتحاد السوفيتي يدعمه ويغطي على جرائمه اليوم يابشار الاتحاد السوفيتي قد ولى وذهب من سيغطي عليك من سيرحمك صدقني لن تنفعك كل خداعك عن المقاومه والممانعه والتصدي وكل هذه الخزعبلات هل تنكر أنك من أثري أثرياء العالم والشعب السوري من أفقر شعوب الأرض لن يصدقك أحد ولا حتى الشعب السوري مهما خدعته صدقني أمريكا عينها حمره منك وهم ينتظرونك على الغلطه فكيف جريمة قتل شعبك اليوم وهي الجريمه التي لا تساويها جريمه في العصر الحديث. العالم إلى الآن لازال تذكر جريمة حافظ الأسد في حماه هو واخوه وأنت أضفت اليها بكل حماقة جريمة بشار وأخوه ماهر في سنة ٢٠١١ وهي قتل الأبرياء المسالمين المطالبين بحريتهم في درعا لذلك أخر تحذير لك أن تصحى وتفيق العالم الآن ٢٠١١ ليس العالم ١٩٨٠ ويمكن هذا أخر تحذير لك.

الثنائي بشار وماهر
سوري قلبه محروق -

المشكله الريسية أن بشار لا زال يعيش تماماً في الزمان البعيد في الثمانينات أيام الاتحاد السوفيتي وقبضته الحديدية والقمع الستاليني هذا الرجل بشار مفكر حاله في الماضي أيام أبيه في الثمانينات عندما أرسل حافظ الأسد أخوه رفعت الأسد بالطيران لتدمير حماه فارسل هو أخوه ماهر في 2011 تصوروا ٢٠١١ بعد ٣٠ سنه لعمل نفس الجريمه وهي قتل الأبرياء المسالمين المطالبين بحريتهم في درعا ولكن نقول لك يابشار فيق فيق فيق واصحى من النوم عندما فعل ذلك أبوك في الثمانينات كان الاتحاد السوفيتي يدعمه ويغطي على جرائمه اليوم يابشار الاتحاد السوفيتي قد ولى وذهب من سيغطي عليك من سيرحمك صدقني لن تنفعك كل خداعك عن المقاومه والممانعه والتصدي وكل هذه الخزعبلات هل تنكر أنك من أثري أثرياء العالم والشعب السوري من أفقر شعوب الأرض لن يصدقك أحد ولا حتى الشعب السوري مهما خدعته صدقني أمريكا عينها حمره منك وهم ينتظرونك على الغلطه فكيف جريمة قتل شعبك اليوم وهي الجريمه التي لا تساويها جريمه في العصر الحديث. العالم إلى الآن لازال تذكر جريمة حافظ الأسد في حماه هو واخوه وأنت أضفت اليها بكل حماقة جريمة بشار وأخوه ماهر في سنة ٢٠١١ وهي قتل الأبرياء المسالمين المطالبين بحريتهم في درعا لذلك أخر تحذير لك أن تصحى وتفيق العالم الآن ٢٠١١ ليس العالم ١٩٨٠ ويمكن هذا أخر تحذير لك.

تحية لشباب درعا
رايدا -

السوريون يهتفون تحية وتقديرا لكم يا اهل درعا . انتم من اشعل الثورة ضد النظام الظالم . لماذا لا تتظاهروا أيها السوريون في بقية المدن دعما للثورة التي اطلق شرارتها شباب درعا . هبوا لمساندتهم لا ترهبكم سطوة النظام . هو يخافكم الان

تحية لشباب درعا
رايدا -

السوريون يهتفون تحية وتقديرا لكم يا اهل درعا . انتم من اشعل الثورة ضد النظام الظالم . لماذا لا تتظاهروا أيها السوريون في بقية المدن دعما للثورة التي اطلق شرارتها شباب درعا . هبوا لمساندتهم لا ترهبكم سطوة النظام . هو يخافكم الان

لجان تحقيق بشار
souri -

إن لجان التحقيق التي سوف يفتحها بشار للتحقيق في مجازر درعا هي نفسها لجان التحقيق التي تفتحها إسرائيل بعد قتل وذبح الفلسطنيين وبعد ألف شهر تظهر النتيجه و هي أن كل الاسرائليين برييين منها مثل الشعره من العجين وهكذا سيفعل بشار بعد ألف سنة سيظهر نظامه ليتبجح ويقول أن مخابراته بريين منها مثل الشعره من العجين. وأن أبناء درعا الأبرياء هم المعتدين المخربين وبعد ذلك هل يوجد قضاء نزيه مستقل في سورية. إن الشعب السوري يبشر لن يرضى بأقل من التحقيق في المحاكم الدولية حتى نضمن حقوقنا منكم.

لن ينفعكم شيئ
شامي -

الشعب السوري بأكمله ضد هؤلاء الطائفيين الحاقدين الخونة اللذين لا يمثلون أهل درعا الحقيقيين.....الى الجحيم يا عملاء الخوان و خدام و رفعت هؤلاء اللذين نهبوا الشعب السوري لسنين طويلة.. لن يقف الشعب السوري مكتوف الأيدي في وجه الخونة عملاء الموساد اعلموا هذا.....لن يتفعكم كل هذه الشرشحة عالنت يا مشرشحين

لن ينفعكم شيئ
شامي -

الشعب السوري بأكمله ضد هؤلاء الطائفيين الحاقدين الخونة اللذين لا يمثلون أهل درعا الحقيقيين.....الى الجحيم يا عملاء الخوان و خدام و رفعت هؤلاء اللذين نهبوا الشعب السوري لسنين طويلة.. لن يقف الشعب السوري مكتوف الأيدي في وجه الخونة عملاء الموساد اعلموا هذا.....لن يتفعكم كل هذه الشرشحة عالنت يا مشرشحين

يا
سامي الحمصي -

دخول ثلاثة آلاف عنصر من حزب الله اللبناني إلى سوريا حماية للنظام بعد الاحتجاجات الأخيرة

يا
سامي الحمصي -

دخول 3000 من حزب حسونة إلى سوريا حماية للنظام

أهلنا في حوران
د. عبدالحكيم الزعبي -

قلوبنا معكم يا أهلنا في حوران. يجب عدم إستخدام القوة ضد المتظاهرين، فهم أهلنا، سواء كانوا مندسين أو مشحرين. ونعزي أهالي شهدائنا ونقول لهم: وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا لله راجعون. أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون.

يا
سامي الحمصي -

دخول 3000 من حزب حسونة إلى سوريا حماية للنظام

سورية الأسد
syria for syrians -

إن عبارة سورية الأسد أو سورية بشار وبس هي قمة الانحطاط والذل والعبودية المفروضه على الشعب السوري وسيدفع من قالها ثمن ذلك غالياً وأجبر الشعب السوري على قولها لان هذه العبارات تدل على أن سورية في الحضيض الأسفل من الجهل والتخلف ولا يمكن أن يقبلها الشعب السوري أبداً ولو على روحه لقد أتى الوقت لتعتق رقابنا من هذا الجهل والتخلف ونعيش احرار احرار احرار مثل بقية الشعوب تصوروا في أمريكا يقولون أمريكا اوباما وبس أو في فرنسا يقولون فرنسا ساركوزي وبس ستكون هناك جريمة وساركوزي أو اوباما يذهبون على السجن وسيضحك عليهم كل أهل البلد هذه الأمثله أذكرها لتعرفو مقدار الخزي والعار الذي نعيشه في سورية مع بشار الكركوز الذي يعتقد نفسه وصل إلى درجة الالوهية مثل فرعون لكن كل ذلك إلى فنهايتكم قربت. سوري قلبه محروق

سورية الأسد
syria for syrians -

إن عبارة سورية الأسد أو سورية بشار وبس هي قمة الانحطاط والذل والعبودية المفروضه على الشعب السوري وسيدفع من قالها ثمن ذلك غالياً وأجبر الشعب السوري على قولها لان هذه العبارات تدل على أن سورية في الحضيض الأسفل من الجهل والتخلف ولا يمكن أن يقبلها الشعب السوري أبداً ولو على روحه لقد أتى الوقت لتعتق رقابنا من هذا الجهل والتخلف ونعيش احرار احرار احرار مثل بقية الشعوب تصوروا في أمريكا يقولون أمريكا اوباما وبس أو في فرنسا يقولون فرنسا ساركوزي وبس ستكون هناك جريمة وساركوزي أو اوباما يذهبون على السجن وسيضحك عليهم كل أهل البلد هذه الأمثله أذكرها لتعرفو مقدار الخزي والعار الذي نعيشه في سورية مع بشار الكركوز الذي يعتقد نفسه وصل إلى درجة الالوهية مثل فرعون لكن كل ذلك إلى فنهايتكم قربت. سوري قلبه محروق

لجنة التحقيق
د. ودود -

لا نزال ننتظر نتيجة التحقيقات في إغتيال عماد مغنية ومحمد سلمان، وقد قالوا أثناءها أننا سنعرف النتيجة في غضون أيام قليلة! هل مرت سنوات فقط؟

الجيش العربي السوري
Naser -

نداء الى ضباط وافراد الشرطة والجيش العربي السوري: الرجاء عدم توجيه اسلحتكم ضد صدور اخوانكم واشقاءكم , وجهوها ضد من يعطيكم الاوامر باطلاق النار

رسالة من الاذقية
shadi -

في سوريا قالو .سوريا قطعة من الجسد قلت.اللهم لاحسد قالو الشبل السوري صمد قلت.ماعنا أشبال أصغرنا أسد قالو أنتم ليس معكم أحد قلت.لن نخاف ابدا فنحن تلامييذ حافظ الأسد عواء الكلاب لا تؤثر على الأسود

الجيش العربي السوري
Naser -

نداء الى ضباط وافراد الشرطة والجيش العربي السوري: الرجاء عدم توجيه اسلحتكم ضد صدور اخوانكم واشقاءكم , وجهوها ضد من يعطيكم الاوامر باطلاق النار

رسالة من الاذقية
shadi -

في سوريا قالو .سوريا قطعة من الجسد قلت.اللهم لاحسد قالو الشبل السوري صمد قلت.ماعنا أشبال أصغرنا أسد قالو أنتم ليس معكم أحد قلت.لن نخاف ابدا فنحن تلامييذ حافظ الأسد عواء الكلاب لا تؤثر على الأسود

إلى شامي
souri ahmd -

إلى شامي هناك ناس سيحاسبونك حساباً عسيراً أنت ومعلمك الكبير بشار وستقدمون للمحاكم الدوليه لاتهامك الأبرياء المسالمين المطالبين بالحرية والكرامه بالخونة والعملاء أرجو أن تعرف أنك ستدفع ثمن ذلك غالياً اعلم جيداً إن كل المنظمات الدولية والحقوقيون في العالم يسجلون كل كلمة تقولونها وستكون مستند ات ضدكم ويا ويلكم مثل القذافي.

رسالة من الاذقية
shadi -

في سوريا قالو .سوريا قطعة من الجسد قلت.اللهم لاحسد قالو الشبل السوري صمد قلت.ماعنا أشبال أصغرنا أسد قالو أنتم ليس معكم أحد قلت.لن نخاف ابدا فنحن تلامييذ حافظ الأسد عواء الكلاب لا تؤثر على الأسود

أنيسة
أم معتقل -

زاد الله من عمرك يا أم باسل لتري بعيونك ماأقترفه أيادي زوجك المجرم وأخيه و بشار المختطف للسلطة أبو نص اللسان وأخيه ,أمامك يأأنيسة ياسيدة سورية القديمة سوف تحطم التماثيل وسوف تعٌلق المشانق في ساحات حماه وحوران وتدمر سوف يحرق قلبك كما أحرقت قلوب أمهات الشهداء في تدمر وحماه وحلب وحمص وحوران لتعلمي ان الله يمهل ولايهمل والله أكبروالعزة للأبطال

أغنيةالتظاهرات
مغترب -

سلميةسلمية-مطالبناسلميةنحنابدناحرية-مع إخوتناالعلويةدرزيةوكردية-سنيةوشيعيةإسلام ومسيحية-نحناأمةسوريةسرقوها الحرامية-سلميةسلميةاسمع اسمع يادكتورشعبك بدوالحرية-حريةسياسيةعدالةاجتماعية-مابدوبلطجيةسلميةسلمية

أنيسة
أم معتقل -

زاد الله من عمرك يا أم باسل لتري بعيونك ماأقترفه أيادي زوجك المجرم وأخيه و بشار المختطف للسلطة أبو نص اللسان وأخيه ,أمامك يأأنيسة ياسيدة سورية القديمة سوف تحطم التماثيل وسوف تعٌلق المشانق في ساحات حماه وحوران وتدمر سوف يحرق قلبك كما أحرقت قلوب أمهات الشهداء في تدمر وحماه وحلب وحمص وحوران لتعلمي ان الله يمهل ولايهمل والله أكبروالعزة للأبطال

وولائنا المطلق للقيا
المواطنين الشرفاء -

نفى عضو مجلس الشعب محمد صفوك الناصيف باسم عشيرة النعيم وباسمه شخصيا صحة ما ورد على موقع الفايسبوك حول دعوة العشيرة لمساندة التجمعات التي شهدتها مدينة درعا, لافتا إلى أن ما ورد على الفيسبوك يهدف إلى الإساءة لوطنيته ووطنية عشيرته. وكان بيان نشر على الفيسبوك يشير إلى أن عشيرة النعيم في القنيطرة أعلنت مساندتها للأحداث التي تشهدها مدينة درعا. وقال الناصيف, في بيان تلقت سيريانيوز نسخة منه, باسمي وباسم كل مواطن نزيه وشريف ووطني غيور على الوطن الغالي سورية أقدم الولاء والتقدير والاحترام لقائدنا المفدى الرئيس بشار الأسد ونقف كلنا صف واحدا خلف قيادته الحكيمة, قدمنا وسوف نقدم كل ما لدينا من اجل سلامة وطننا وقائدنا بشار الأسد وأضاف نحن في سورية نعيش لحمة وطنية متجانسة أضحاها الرئيس بشار الأسد ولن نسمح لأي مفسد وعابث بأمن الوطن وسلامته ونقف صفا واحدا في وجه المتآمرين والمغرضين والأعداء على امن وسلامة وطننا الغالي سورية وتابع أن ما ورد على موقع فيس بوك باسم عشيرة النعيم وباسمي الشخصي غير صحيح وارفضه جملة وتفصيلا ما يدل على استخدام المتآمرين والمغرضين لاسمي واسم قبيلتي سوى الإساءة لوطنيتنا وولائنا المطلق للقيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد واضاف كما أحث كل المواطنين الشرفاء للتصدي لهؤلاء المخربين والمتآمرين لخرق الصف الوطني واستقرار وامن وطننا بكل الوسائل المتاحة, ونقولها للمرة الألف نحن مع قائدنا المفدى بشار الأسد

طلب من رجال الأمن
درعاوي -

السوريون يقفون صفا واحد ويهتفون ضد كل هؤلاء المشاغبين و الله لا يقيمون نطلب من كل قوى الأمن بدك و انهاء هؤلاء الخونة بكل ما أوتي من قوة....لا نريد لبيا أخرى بسبب كام واحد بلطجي طائفي....فلقد وردت الانباء عن هجوم المتظاهرين على اماكن العبادة للأقليات القاطنة هناك

وولائنا المطلق للقيا
المواطنين الشرفاء -

نفى عضو مجلس الشعب محمد صفوك الناصيف باسم عشيرة النعيم وباسمه شخصيا صحة ما ورد على موقع الفايسبوك حول دعوة العشيرة لمساندة التجمعات التي شهدتها مدينة درعا, لافتا إلى أن ما ورد على الفيسبوك يهدف إلى الإساءة لوطنيته ووطنية عشيرته. وكان بيان نشر على الفيسبوك يشير إلى أن عشيرة النعيم في القنيطرة أعلنت مساندتها للأحداث التي تشهدها مدينة درعا. وقال الناصيف, في بيان تلقت سيريانيوز نسخة منه, باسمي وباسم كل مواطن نزيه وشريف ووطني غيور على الوطن الغالي سورية أقدم الولاء والتقدير والاحترام لقائدنا المفدى الرئيس بشار الأسد ونقف كلنا صف واحدا خلف قيادته الحكيمة, قدمنا وسوف نقدم كل ما لدينا من اجل سلامة وطننا وقائدنا بشار الأسد وأضاف نحن في سورية نعيش لحمة وطنية متجانسة أضحاها الرئيس بشار الأسد ولن نسمح لأي مفسد وعابث بأمن الوطن وسلامته ونقف صفا واحدا في وجه المتآمرين والمغرضين والأعداء على امن وسلامة وطننا الغالي سورية وتابع أن ما ورد على موقع فيس بوك باسم عشيرة النعيم وباسمي الشخصي غير صحيح وارفضه جملة وتفصيلا ما يدل على استخدام المتآمرين والمغرضين لاسمي واسم قبيلتي سوى الإساءة لوطنيتنا وولائنا المطلق للقيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد واضاف كما أحث كل المواطنين الشرفاء للتصدي لهؤلاء المخربين والمتآمرين لخرق الصف الوطني واستقرار وامن وطننا بكل الوسائل المتاحة, ونقولها للمرة الألف نحن مع قائدنا المفدى بشار الأسد

وين رجالك يا شام!
سورية شامية -

أنا ما رح أتزوج غير واحد من درعا لأنو بالشام ما عاد في رجال.....

أين الريس البطل المم
sourya alasad -

أريد أن أسال سؤال بسيط أين الريس البطل الممانع البطل الاسطوري بشار لماذا هو مختبي؟ أين هو مختبي؟ الا يستحق الموقف أن يخرج ويواجه شعبه؟ أليس لديه الشجاعة ليقول كلمه لشعبه؟ أين التزاماته تجاه شعبه؟ أين هو الآن؟ أنا وكل الشعب السوري يريد أن يعرف ماذا يعمل بشار الاسطوره الآن؟ كيف يسلم الشعب قيادته إلى يخاف ويهرب من مواجهته هل هذا يستحق أن يكون ريس جمهورية ؟ سوال أطرحه على كل الشعب السوري؟

أين الريس البطل المم
sourya alasad -

أريد أن أسال سؤال بسيط أين الريس البطل الممانع البطل الاسطوري بشار لماذا هو مختبي؟ أين هو مختبي؟ الا يستحق الموقف أن يخرج ويواجه شعبه؟ أليس لديه الشجاعة ليقول كلمه لشعبه؟ أين التزاماته تجاه شعبه؟ أين هو الآن؟ أنا وكل الشعب السوري يريد أن يعرف ماذا يعمل بشار الاسطوره الآن؟ كيف يسلم الشعب قيادته إلى يخاف ويهرب من مواجهته هل هذا يستحق أن يكون ريس جمهورية ؟ سوال أطرحه على كل الشعب السوري؟

لا تخافوا
لبناني -

والله لا نريد لسوريا اي ضيم ..ولكن لا بد للثورات كي تنجح من دماء لانه كما يقول الشاعر:وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق.الحرية جميلة بل اجمل ما في الوجود .نحن في لبنان دفعنا اكثر من 150000شهيد ولم نركع امام مخططات البعث التامرية والتي افرغت سوريا من العقول كما افرغت الجيوب واصبحت الاموال في جيوب الاسد.لا تخافوا ايها الابطال..لا من اجهزة حزب البعث القمعية ولا من زمر حزب الله التي استقدمها البشار لحمايته وقتل اهله.العالم كله تتجه انظاره اليكم والحسم مع زبانية تشاوشسكو العرب قد دنت

أبية أبية درعا أبية
جورج ملكي -

تجمع عصر هذا اليوم الآلاف من المواطنين الكرد السوريين في مقبرة الهلالية بمدينة القامشلي, وقد ردد المتجمعون الهتافات التي تحيي ثورة 15 آذار السورية ووجهوا التحية لأرواح شهداء درعا الأبية, أبية أبية درعا أبية, أن قوى الأمن السورية قد أخلت الطريق المؤدي إلى المقبرة على غير العادة خشية حدوث صدامات مع الأهالي وإنطلاق شرارة الثورة من الشمال الشرقي السوري كما لم تتم مشاهدة سيارات الإطفاء التي كانت تقوم بالعادة باطفاء النيران التي يوقدها الكرد بمناسبة عيد نوروز مع العلم أنها كانت تقوم ليس فقط باطفاء النيران بل الشموع أيضاً ودهساً بأقدام عناصر الأمن .

عاجل
فواز -

عشائر وادي خالد على الحدود السوريةاللبنانية تحتجز 176 مقاتل من حزب الله مع اسلحتهم كانوا بطريقهم الى سورية وعن لسان أحدهم أن العشائر تلقت إخبارية بقدوم تلك المجموعة من عناصر في الأمن العام على الحدود

أبية أبية درعا أبية
جورج ملكي -

تجمع عصر هذا اليوم الآلاف من المواطنين الكرد السوريين في مقبرة الهلالية بمدينة القامشلي, وقد ردد المتجمعون الهتافات التي تحيي ثورة 15 آذار السورية ووجهوا التحية لأرواح شهداء درعا الأبية, أبية أبية درعا أبية, أن قوى الأمن السورية قد أخلت الطريق المؤدي إلى المقبرة على غير العادة خشية حدوث صدامات مع الأهالي وإنطلاق شرارة الثورة من الشمال الشرقي السوري كما لم تتم مشاهدة سيارات الإطفاء التي كانت تقوم بالعادة باطفاء النيران التي يوقدها الكرد بمناسبة عيد نوروز مع العلم أنها كانت تقوم ليس فقط باطفاء النيران بل الشموع أيضاً ودهساً بأقدام عناصر الأمن .

والله هذا الجيل
الاســـ بقلم ــتاذ -

والله هذا الجيل من الشعب السوري أجبن جيل عربي حاليا،إنه ليس كسفله الذي أثار ضد الفرنسيين، عائلة الأسد أصبح يمك الحكم والجيش وينهب ويتهك عرض النساء يعدم ويسجن الشعب وكأنه ليسو ببشر بل بقطيع من الأغنام والبغال،هذا الجيل الجبان ألساكت عن الحق يستحق كل الظلم من حزب البعث وعائلة الأسد.

والله هذا الجيل
الاســـ بقلم ــتاذ -

والله هذا الجيل من الشعب السوري أجبن جيل عربي حاليا،إنه ليس كسفله الذي أثار ضد الفرنسيين، عائلة الأسد أصبح يمك الحكم والجيش وينهب ويتهك عرض النساء يعدم ويسجن الشعب وكأنه ليسو ببشر بل بقطيع من الأغنام والبغال،هذا الجيل الجبان ألساكت عن الحق يستحق كل الظلم من حزب البعث وعائلة الأسد.

سورية شامية -
Kurdi -

سورية شامية أنت فخر لكل السوريين يا قرة العين يا زهرة الحياة يا بهجة القلوب أيتهاالأخت الشامية ألمناضلة، طالما هناك نساء أمثالك تبقى سوريا بخير وسوف يتحرر سوريا من النظام البعثي، تحيات حارة من السويد لك ولعائلتك،وأنا أطلب يدكي الطاهرة للزواج,لو ترضين العيش معي في السويد.

سورية شامية
Kurdi -

سورية شامية أنت فخر لكل السوريين يا قرة العين يا زهرة الحياة يا بهجة القلوب أيتهاالأخت الشامية ألمناضلة، طالما هناك نساء أمثالك تبقى سوريا بخير وسوف يتحرر سوريا من النظام البعثي، تحيات حارة من السويد لك ولعائلتك،وأنا أطلب يدكي الطاهرة للزواج,لو ترضين العيش معي في السويد.

سورية شامية
Kurdi -

سورية شامية أنت فخر لكل السوريين يا قرة العين يا زهرة الحياة يا بهجة القلوب أيتهاالأخت الشامية ألمناضلة، طالما هناك نساء أمثالك تبقى سوريا بخير وسوف يتحرر سوريا من النظام البعثي، تحيات حارة من السويد لك ولعائلتك،وأنا أطلب يدكي الطاهرة للزواج,لو ترضين العيش معي في السويد.

الى المعلكين
farah السوري -

اولا انني الاحظ ان الاكراد ذنبهم طال كثير من كثرة الكذب ونقل الاخبار الكاذبة ويجب قطعه هنا بعد قرائتي كل التعليقات على ايلاف على كل الموضوعات فاني استنتجت ان 90 بالمية من الذين يريدون تخريب سوريا هم من الاكراد الخونة وانني واثق انهم لا يتجاوزون عدد اصابع اليد الواحدة يدخلون باسماء مختلفة مرة اسماء مسيحيين مرة علويين مرة شوام مرة حلبية مرة جزراوية لا اعرف من اين لهم كل هذا الحق على السوريون ولماذا كل هذا هم يتنعمون بالعيش الرغيد بالغرب ويريدون ان ينتفض الشعب لتسيل الدماء التي لم يشبع منها اجدادهم والان هم يريدون المزيدمن الدماء ولكن هيهات هيهات ان ينجر الشعب السوري ورائكم والعجيب من كل ذلك انهم لا يكلون ولا يعبون لانه يوجد هدف واحد فقط يريدون سوريا ان تتفتت لكي يقضموا جزا من سوريتنا الحبيبة ليضموه لدولتهم المزعومة القائمة على جماجم الشعب العراقي والمسيحي بالاخص ويريدون بذلك ان تكون دولتهم القردستانية الطرزانية الكبرى ولكن هذا حلم ابليس بالجنة ويا اخواني السوريون اذا سقط النظام اول شىء نفعله يجب طرد كل الاكراد الى دولة طرزان

يا
سامي الحمصي -

دخول 3000 من حزب حسونة إلى سوريا حماية للنظام

يا
سامي الحمصي -

دخول 3000 من حزب حسونة إلى سوريا حماية للنظام

رد على 41
ناصر جميل -

الى 41 / أخي الكريم بشار مشغول بكتابة الخطبات الثلاث المسموح له بإعلانها . وعن مصدر مقرب سوف يكون الخطاب بعد جمعة التلاحم القادمة ويتضمن بأنه ليس على علم بحيثيات ما يحصل والثاني مباشر ويتضمن بعض التنازلات منها الغاء الطوارئ أما الثالث فسوف يبث تسجيلا بعد أن يكون قد حدد وجهة سيره على الأرجح ستكون الى إيران وربما الى الضاحية الجنوبية ببيروت معقل الممانعة والمقاومة

هذا الريس الجبان
الشعب السوري -

نحن الشعب السوري نريد أن نعرف وبإصرار لماذا يهرب هذا الريس الجبان من مواجهة شعبه في هذا الظرف الحاسم أين هو ؟ ماذا يعمل الآن؟ لماذا مختبي؟ لماذا ليست لديه الشجاعة للتحدث مع شعبه؟ هل هذا المستهتر العابث يستحق أن يكون ريس جمهوريه؟

هذا الريس الجبان
الشعب السوري -

نحن الشعب السوري نريد أن نعرف وبإصرار لماذا يهرب هذا الريس الجبان من مواجهة شعبه في هذا الظرف الحاسم أين هو ؟ ماذا يعمل الآن؟ لماذا مختبي؟ لماذا ليست لديه الشجاعة للتحدث مع شعبه؟ هل هذا المستهتر العابث يستحق أن يكون ريس جمهوريه؟

معلقين أو مخبرين؟!
ايلافي سوري -

للمرة الألف نتساءل: ايلاف موقع محظور في سوريا، فكيف تسنى لكل هؤلاء المعلقين الموالين للنظام السوري أن يظهروا أول من يظهر مع كل خبر جديد أو مقال جديد يمسّ سيّدهم الأسد؟! أكتبوا يامخبرين باسم (شامي) أو (درعاوي) أو (سرياني)أو أو.. فأنتم مفضوحين بوصفكم مخبرين بعتم أرواحكم للشيطان. وكذبوا اخبار الثورة ماشاءت لكم عقولكم السخيفة ورواتبكم الأسخف! وتكلموا باسم عشائر حوران والجولان وأهل اللاذقية وريفها، وقولزا: سوريا الأسد الله حاميها! ولكن سيقصف الله عمر سيدكم الحيوان وأعماركم يا بلطجية.

الاسد اصبح نعامة
سوري -

الاسد يحتفظ بحق الرد على غارات اسرائيل ... اما ضد شعبة فلا يترر بالاستعجال و ارسال طيارات تضربهم بالنار و الرصاص

45
سوري -

يبدو أنك من عناصر المساد فبكل صفحة تصرح تصريحات منتاقضة لا مبدأ لها إلا بث التفرقة بين صفوف الشعب الواحد فتارة أنت تدعم القذافي و تارة ضد الثورة بمصر و أحرى ضد سوريا.....ألاعيبك مكشوفة يا موسادي

الاسد اصبح نعامة
سوري -

الاسد يحتفظ بحق الرد على غارات اسرائيل ... اما ضد شعبة فلا يترر بالاستعجال و ارسال طيارات تضربهم بالنار و الرصاص

سلمت يمناك
لاما -

الف تحية لك ولكل كلمة كتبتها.....لو كان يوجد حرية تعبير...وحرية راي في سوريا لكانت كلماتك اقوى من حد السيف..لو تنشر..لكن للأسف.!

سلمت يمناك
لاما -

الف تحية لك ولكل كلمة كتبتها.....لو كان يوجد حرية تعبير...وحرية راي في سوريا لكانت كلماتك اقوى من حد السيف..لو تنشر..لكن للأسف.!

كوردستان
كوردي -

نعم نحن الكورد حلفاء اسرائيل و نتدرب على أيدي ظباتهم

تعليق 45
الاســ بقلم ــــتاذ -

هذا ليس تعليقي، وإنما شخص ينتحل إسمي

شرشيح
شامي -

مشرشحين يا أتباع خدام الحرامي و الخوان المجرمين و رفعت الطاغية......مشرشحين....خلص طلعت ريحتكون

تعليق 45
الاســ بقلم ــــتاذ -

هذا ليس تعليقي، وإنما شخص ينتحل إسمي

في بقية دول العالم
سوري قلبه محروق -

في بقية دول العالم إذا مات قط أو كلب وليس انسان يخرج ريس الدوله ليعتذر من كل أفراد شعبه وعلى الهواء . ريسنا الاسطوره قتل ابرياء مسالمون ويقتلون يومياً في درعا بسوريه وذلك بالرصاص الحي من رجاله ومع ذلك مع ذلك لا يكلمنا ولا يخاطب الشعب المسكين ويتصرف وكان الأمر لا يعنيه. هل هذا الانسان اللا مبالي يستحق أن يكون ريس جمهورية؟؟؟

49 نكتة
حمصي -

يعني الذي يتكلم عن دخول عناصر من حزب الله لحماية النظام هو أكيد من جماعة الحريري و لا يفقه شيئ في عالم السياسة.....سوريا و كل جيشها تريد دعم من حزب الله الذي تدعمه هي ليستمر.....يعني شيئ يدعو للضحك يعني نكتة و نطتة كبيرة كمان....

في بقية دول العالم
سوري قلبه محروق -

في بقية دول العالم إذا مات قط أو كلب وليس انسان يخرج ريس الدوله ليعتذر من كل أفراد شعبه وعلى الهواء . ريسنا الاسطوره قتل ابرياء مسالمون ويقتلون يومياً في درعا بسوريه وذلك بالرصاص الحي من رجاله ومع ذلك مع ذلك لا يكلمنا ولا يخاطب الشعب المسكين ويتصرف وكان الأمر لا يعنيه. هل هذا الانسان اللا مبالي يستحق أن يكون ريس جمهورية؟؟؟

ndnthj57jtrjy
hrhy -

خارج الموضوع

ndnthj57jtrjy
hrhy -

خارج الموضوع

New Syria
Salemy4@yahoo.com -

Times up for Government of Syria tooThese thieves have to go just like others.I am so surprised that Bashar went and studied in England Didnt he learned any thing about democracy there

النصر للثورةالسورية
farah السوري -

اللهم انصر الثورة السورية،لنقبض على بشار وزمرته ليحكمو في ساحة المرجة من قبل قاضي كردي نزيه كما حصل لصدام لأن الأكراد هم تاج على رؤوسنا ظلمناهم عبر التاريخ،وأنا أعتذر للأكراد لما صدر مني من الكلام السيئ تجاههم وأعتذر لأحفاد السلطان صلاح الدين وأقبل أحذية من الأسفل وأرجو منهم قبول إعتذاري،كنت حاقدة عليهم ،لكنني أدركت ليس الكل سواية والخطئ خطئي،عاشت الإخوة العربية الكردية ،نتمنى أن تصبح سوريا فيدرالية عربية كردية كما هو الحال في العراق الفيدرالي،المجد للثوار السوريين الذين يناضلون الآن لقلب النظام البعثي القمعي.الأكراد تاج رأسي,أعتذر للأكراد

النصر للثورةالسورية
farah السوري -

اللهم انصر الثورة السورية،لنقبض على بشار وزمرته ليحكمو في ساحة المرجة من قبل قاضي كردي نزيه كما حصل لصدام لأن الأكراد هم تاج على رؤوسنا ظلمناهم عبر التاريخ،وأنا أعتذر للأكراد لما صدر مني من الكلام السيئ تجاههم وأعتذر لأحفاد السلطان صلاح الدين وأقبل أحذية من الأسفل وأرجو منهم قبول إعتذاري،كنت حاقدة عليهم ،لكنني أدركت ليس الكل سواية والخطئ خطئي،عاشت الإخوة العربية الكردية ،نتمنى أن تصبح سوريا فيدرالية عربية كردية كما هو الحال في العراق الفيدرالي،المجد للثوار السوريين الذين يناضلون الآن لقلب النظام البعثي القمعي.الأكراد تاج رأسي,أعتذر للأكراد

بيان عاجل
sherin abdulah -

الثورة السورية ضد بشار الاسدبيان عاجل من عشائر درعا================بيان رقم 5: الأحداث الجارية حالياً في درعا لغاية الساعة الثامنة مساءً بتوقيت سوريا: أولاً: إستشهاد بطلين من أبطال الثورة في درعا...ثانياً: عدد الجرحى في الجامع العمري وما حوله يتجاوز 300 رجل من الثوار وتتراوح إصاباتهم بين المتوسط والخطير والعدد مرشح للزيادة ثالثاً: النقص الشديد لجميع المستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الطبية رابعاً: عدم وجود كوادر طبية كافية لمداواة الجرحى خامساً: تم قطع التيار الكهربائي عن مدينة درعا وجميع الإتصالات عن درعا ويدل ذلك نية الحكومة الطاغية بالقيام بعمل عسكري شامل لخروج عناصر الأمن من قلب المدينة في هذه اللحظات سادساً: قام الثوار بإحراق المراكز التابعة للسارق رامي مخلوف بينما أقدم عناصر الأمن على إحراق مراكز الدولة كمديرية التربية و المحكمة لتشويه سمعة الثوار سابعاً: ثوار درعا يناشدون إخوانهم في سوريا وفي العالم أجمع بمساندتهم لعدم تكرار مجزرة حماة التي ستحل بنا قريباً ثامناً: هل من أحرار وأشراف يوقفون دموع الأمهات و يطفؤون النار المشتعلة في قلوبهن على أولادهن الأبطال........سنرى!

إلى سامي الحمصي
حزب الله -

إلى سامي الحمصي أرجو أن تعلم أن مظاهرتنا سلمية ومظاهرة ياسمين والعالم كله قد شهد لنا بذلك وهو معنا وليس لدينا أي رغبه في العنف أو اسالة الدماء ومطالبنا مشروعه وقد كفلتها لنا كل القوانين في العالم وكل الدول ولكن إذا أراد حزب الله تخويفنا وارهابنا وقتلنا كما تزعم فنحن كذلك جاهزين أن نجعل سوريه مقبره لكل واحد حزب الله أتى ليقتلنا ولا أقول مقبره انما محرقه لانه حرام أن ندفن جثثهم في أرض سوريه الطاهره.

إلى سامي الحمصي
حزب الله -

إلى سامي الحمصي أرجو أن تعلم أن مظاهرتنا سلمية ومظاهرة ياسمين والعالم كله قد شهد لنا بذلك وهو معنا وليس لدينا أي رغبه في العنف أو اسالة الدماء ومطالبنا مشروعه وقد كفلتها لنا كل القوانين في العالم وكل الدول ولكن إذا أراد حزب الله تخويفنا وارهابنا وقتلنا كما تزعم فنحن كذلك جاهزين أن نجعل سوريه مقبره لكل واحد حزب الله أتى ليقتلنا ولا أقول مقبره انما محرقه لانه حرام أن ندفن جثثهم في أرض سوريه الطاهره.

55يا أكراد الخونة
شامي -

عظيم أنكم تعترفون بعمالتكم لاسرائيل و بمخططكم ضرب الإستقرار في سوريا تمهيدا لقضم جزء عزيز من الوطن السوري....أما هرلاء الشياطين المتحالفين معهم من الطائفيين فحسابهم سيكون عسيرا على يد الشعب السوري....القصاص أت يا مخربين و ستبقى سورية عرين العروبة في وجه كل الأوغاد

55يا أكراد الخونة
شامي -

عظيم أنكم تعترفون بعمالتكم لاسرائيل و بمخططكم ضرب الإستقرار في سوريا تمهيدا لقضم جزء عزيز من الوطن السوري....أما هرلاء الشياطين المتحالفين معهم من الطائفيين فحسابهم سيكون عسيرا على يد الشعب السوري....القصاص أت يا مخربين و ستبقى سورية عرين العروبة في وجه كل الأوغاد

بيان عاجل
sherin abdulah -

الثورة السورية ضد بشار الاسدبيان عاجل من عشائر درعا================بيان رقم 5: الأحداث الجارية حالياً في درعا لغاية الساعة الثامنة مساءً بتوقيت سوريا: أولاً: إستشهاد بطلين من أبطال الثورة في درعا...ثانياً: عدد الجرحى في الجامع العمري وما حوله يتجاوز 300 رجل من الثوار وتتراوح إصاباتهم بين المتوسط والخطير والعدد مرشح للزيادة ثالثاً: النقص الشديد لجميع المستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الطبية رابعاً: عدم وجود كوادر طبية كافية لمداواة الجرحى خامساً: تم قطع التيار الكهربائي عن مدينة درعا وجميع الإتصالات عن درعا ويدل ذلك نية الحكومة الطاغية بالقيام بعمل عسكري شامل لخروج عناصر الأمن من قلب المدينة في هذه اللحظات سادساً: قام الثوار بإحراق المراكز التابعة للسارق رامي مخلوف بينما أقدم عناصر الأمن على إحراق مراكز الدولة كمديرية التربية و المحكمة لتشويه سمعة الثوار سابعاً: ثوار درعا يناشدون إخوانهم في سوريا وفي العالم أجمع بمساندتهم لعدم تكرار مجزرة حماة التي ستحل بنا قريباً ثامناً: هل من أحرار وأشراف يوقفون دموع الأمهات و يطفؤون النار المشتعلة في قلوبهن على أولادهن الأبطال........سنرى!

بيان عاجل
sherin abdulah -

الثورة السورية ضد بشار الاسدبيان عاجل من عشائر درعا================بيان رقم 5: الأحداث الجارية حالياً في درعا لغاية الساعة الثامنة مساءً بتوقيت سوريا: أولاً: إستشهاد بطلين من أبطال الثورة في درعا...ثانياً: عدد الجرحى في الجامع العمري وما حوله يتجاوز 300 رجل من الثوار وتتراوح إصاباتهم بين المتوسط والخطير والعدد مرشح للزيادة ثالثاً: النقص الشديد لجميع المستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الطبية رابعاً: عدم وجود كوادر طبية كافية لمداواة الجرحى خامساً: تم قطع التيار الكهربائي عن مدينة درعا وجميع الإتصالات عن درعا ويدل ذلك نية الحكومة الطاغية بالقيام بعمل عسكري شامل لخروج عناصر الأمن من قلب المدينة في هذه اللحظات سادساً: قام الثوار بإحراق المراكز التابعة للسارق رامي مخلوف بينما أقدم عناصر الأمن على إحراق مراكز الدولة كمديرية التربية و المحكمة لتشويه سمعة الثوار سابعاً: ثوار درعا يناشدون إخوانهم في سوريا وفي العالم أجمع بمساندتهم لعدم تكرار مجزرة حماة التي ستحل بنا قريباً ثامناً: هل من أحرار وأشراف يوقفون دموع الأمهات و يطفؤون النار المشتعلة في قلوبهن على أولادهن الأبطال........سنرى!

حافز مالي
اللواءة علياء مملوك -

تتشرف مديرية المخابرات العامة بصرف حافز مالي قدرة 400 ليرة سورية (8 دولارات) للناشط الإنترنيتاتي فرح(الأصلي) لجهوده الجبارة على الرد على الحاقدين من معلقي ومتصفحي الإنترنت على موقع إيلاف السعودي ! والنصر والخلود لرسالتنا! صورة إلى سيادة الرئيس الدكتور بشار أسد، مدير الجمهورية العربية السورية والقائد العام للجيش والمخابرات العامة!

حافز مالي
اللواءة علياء مملوك -

تتشرف مديرية المخابرات العامة بصرف حافز مالي قدرة 400 ليرة سورية (8 دولارات) للناشط الإنترنيتاتي فرح(الأصلي) لجهوده الجبارة على الرد على الحاقدين من معلقي ومتصفحي الإنترنت على موقع إيلاف السعودي ! والنصر والخلود لرسالتنا! صورة إلى سيادة الرئيس الدكتور بشار أسد، مدير الجمهورية العربية السورية والقائد العام للجيش والمخابرات العامة!

مناشير
لارا من باب توما -

هناك شائعات و أقاويل مخيفة جدا بأن هناك مد إسلامي سلفي للسيطرة على الحكم في سوريا لطرد الدكتاتورية العلمانية! (هناك الكثير من الأقاويل والمناشير التي توزع في سكن البنات في المدينة الجامعية المزة دمشق. و في جرمانا, القصاع ,باب توما, محافظة السويداء, يبرود,صيدنايا,وادي النصارى والسلمية وموجود نسخ منها على ال FACEBOOK التي تدعوا لفرض النقاب على السوريات المسلمات ومنع المدارس المختلطة و فرض الحجاب على السافرات من المسيحيين والدروز والعلويين والسريان والإسماعيليين ألخ... ومنع بيع الماكياج وإغلاق صالونات التجميل ومعاقبة الكوافيرات ....منشان الله لو الناس إللي عبتتظاهر تحمل هكذا أجندات عنصرية و متحجرة ستجعل من سوريا أفغانستان أخرى حلّوا عنا ما بنا هيك حرية, نحن نفضل الحكم الدكتاتوري العلماني لأن المثل يقول الكحل بضل أحسن من العمى! لكن إذا كان هناك أجندة واحدة تهدف لتخليص السوريين بكل أديانهم وأعراقهم من الظلم و الفساد والتهميش وقمع الأجهزة الأمنية الرهيب وتعتبر أن سوريا هي أم لكل أبنائها وبناتها بغض النظر عن دينهم نقول لكم نحن معكم ونرفع صلواتنا لأجل الضحايا الأبرياء الذين سقطوا في درعا وغيرها و نقول لكم لا يوجد شيء يفرقنا ويمنعنا عن محبة وعشق سوريا حرة, متطورة و ديمقراطية ولكل أبنائها.

مناشير
لارا من باب توما -

هناك شائعات و أقاويل مخيفة جدا بأن هناك مد إسلامي سلفي للسيطرة على الحكم في سوريا لطرد الدكتاتورية العلمانية! (هناك الكثير من الأقاويل والمناشير التي توزع في سكن البنات في المدينة الجامعية المزة دمشق. و في جرمانا, القصاع ,باب توما, محافظة السويداء, يبرود,صيدنايا,وادي النصارى والسلمية وموجود نسخ منها على ال FACEBOOK التي تدعوا لفرض النقاب على السوريات المسلمات ومنع المدارس المختلطة و فرض الحجاب على السافرات من المسيحيين والدروز والعلويين والسريان والإسماعيليين ألخ... ومنع بيع الماكياج وإغلاق صالونات التجميل ومعاقبة الكوافيرات ....منشان الله لو الناس إللي عبتتظاهر تحمل هكذا أجندات عنصرية و متحجرة ستجعل من سوريا أفغانستان أخرى حلّوا عنا ما بنا هيك حرية, نحن نفضل الحكم الدكتاتوري العلماني لأن المثل يقول الكحل بضل أحسن من العمى! لكن إذا كان هناك أجندة واحدة تهدف لتخليص السوريين بكل أديانهم وأعراقهم من الظلم و الفساد والتهميش وقمع الأجهزة الأمنية الرهيب وتعتبر أن سوريا هي أم لكل أبنائها وبناتها بغض النظر عن دينهم نقول لكم نحن معكم ونرفع صلواتنا لأجل الضحايا الأبرياء الذين سقطوا في درعا وغيرها و نقول لكم لا يوجد شيء يفرقنا ويمنعنا عن محبة وعشق سوريا حرة, متطورة و ديمقراطية ولكل أبنائها.

أكراد خونة62
شامي -

فشرت يا عميل أنت و كل الأكراد ...والله الشعب السوري مو متل غيرو, جاي الأيام و لح نحاسب كل كردي عميل خاين ما أنتو طول عمركون كنتو شوكة بخاصرة الدولة العربية منذ الفتوحات الإسلامية الى الآن....كان معو حق صطدام يضرب الخونة بحلبجا بس أنا عتبان عليه لانو ما كفّى عالباقي و خلى واحد متلك يكون الو لسان يحكي

أكراد خونة62
شامي -

فشرت يا عميل أنت و كل الأكراد ...والله الشعب السوري مو متل غيرو, جاي الأيام و لح نحاسب كل كردي عميل خاين ما أنتو طول عمركون كنتو شوكة بخاصرة الدولة العربية منذ الفتوحات الإسلامية الى الآن....كان معو حق صطدام يضرب الخونة بحلبجا بس أنا عتبان عليه لانو ما كفّى عالباقي و خلى واحد متلك يكون الو لسان يحكي

ارفع الرأس
ابن طرابلس لبنان -

يا اخي السوري الحبيب فانت من درعا من مدينة الاحرار وعشاق الحرية.من مدينة الابطال درعا يا درع الحرية ويا احلى مدينة عربية . دماء شهدائك الزكية لن تذهب هدرا بل ستوقظ كل المدن السورية وستهد ظلم واستبداد عرش العائلة الاسدية. .

ارفع الرأس
ابن طرابلس لبنان -

يا اخي السوري الحبيب فانت من درعا من مدينة الاحرار وعشاق الحرية.من مدينة الابطال درعا يا درع الحرية ويا احلى مدينة عربية . دماء شهدائك الزكية لن تذهب هدرا بل ستوقظ كل المدن السورية وستهد ظلم واستبداد عرش العائلة الاسدية. .

الاخوة الاكراد تحيه
فلسطيني من غزة -

اقول لكل عملاء النظام الذي سيرحل وقريبآ جدآ ان الاكراد من اشرف الشعوب وليسوا خون وانا احيي شهامتهم وكل الاحترام لهم

الاخوة الاكراد تحيه
فلسطيني من غزة -

اقول لكل عملاء النظام الذي سيرحل وقريبآ جدآ ان الاكراد من اشرف الشعوب وليسوا خون وانا احيي شهامتهم وكل الاحترام لهم

لاخوف بعد الان
ابو ديار الكوردي -

في البداية اتقدم الى ذوي شهداءثورة التغيير في سوريا - درعا وانحني امام ارواحهم الطاهرة التي ستبقى هي الشرارة الاولى للثورة ضد النظام الديكتاتوري الذي سلط على رقاب الشعب السوري منذ اكثر من اربعين عاما ومارس بحقه جميع اساليب القمع والاستبداد والارهاب بحق جميع ابنائه من عرب وكورد... واذا الشعب اراد الحياة فلابد ان تسجيب القدر -- والشعب السوري اراد الحياة

لاخوف بعد الان
ابو ديار الكوردي -

في البداية اتقدم الى ذوي شهداءثورة التغيير في سوريا - درعا وانحني امام ارواحهم الطاهرة التي ستبقى هي الشرارة الاولى للثورة ضد النظام الديكتاتوري الذي سلط على رقاب الشعب السوري منذ اكثر من اربعين عاما ومارس بحقه جميع اساليب القمع والاستبداد والارهاب بحق جميع ابنائه من عرب وكورد... واذا الشعب اراد الحياة فلابد ان تسجيب القدر -- والشعب السوري اراد الحياة

iran
abosyef -

الحمدلله وأخيراً هيا يا بلاد الشام حاربوا المد الإيراني

دنت نهاية بشار
سوري حر -

اخوتنا في درعا وكل المدن السوريع استمروا في العصيان لان النظام اذا بقى حيآ لا سمح الله سيحول حياتكم الى جحيم ولا تصدقوا وعوده والله ينصركم ومعآ حتى رحيل النظام

iran
abosyef -

الحمدلله وأخيراً هيا يا بلاد الشام حاربوا المد الإيراني

الى كل الاكراد62
farah السوري الاصلي -

سرقتم اسمي يا خونة ليس بذلك مشكلةهذا دليل على افلاسكم المعنوي والاخلاقي ولكن ان تكون دولة لكم دولة كردية في سوريا فهذه مشكلة كبيرة وانا اوعدكم يا اكراد وخاصة من سرق اسمي الحركي انكم ستقبلون احذية السوريين لكي يعفوا عنكم ولكن هذه المرة لن نعفي عنكم وسوف نطردكم الى قردستان دولة مسعود اليرزاني ومنها الاخوة العراقيون يطردونكم الى الجبال التي نزلتم منها من 100 سنة وسرقتم الارض والتاريخ انتم مثل الفيروس الذي ينخر بجسد العرب والى الكردي اقول ان الاكراد تاج اي.. وانتم تعرفون الباقي وارجوا ايلاف ان تنشر تعليقي وان القص لا يمر على ولا حرف الرجاء من عربي سوري

ياشباب
معلق -

لقد لاحظت ان احدهم انتحل اسم المعلق (الاستاذ) فرد هذا بأنه ليس تعليقه! لذلك أتمنى من الذي ينتحل اسم (farah الأصلي) ألا يواصل ذلك، وألا يعطي المجال له ليظهر الشرفاء الوطنيين وكما لو أنهم يضيقون بالرأي الآخر حتى لو كان رأيا فاسدا وعنصريا وبذيئا! لتتكلم هذهالمدعوة فرح ماشاءت، فالحقيقة هي بمثل صفاء نهار ربيع الثورة السورية هذه! وشكرا للجميع

الى كل الاكراد62
farah السوري الاصلي -

سرقتم اسمي يا خونة ليس بذلك مشكلةهذا دليل على افلاسكم المعنوي والاخلاقي ولكن ان تكون دولة لكم دولة كردية في سوريا فهذه مشكلة كبيرة وانا اوعدكم يا اكراد وخاصة من سرق اسمي الحركي انكم ستقبلون احذية السوريين لكي يعفوا عنكم ولكن هذه المرة لن نعفي عنكم وسوف نطردكم الى قردستان دولة مسعود اليرزاني ومنها الاخوة العراقيون يطردونكم الى الجبال التي نزلتم منها من 100 سنة وسرقتم الارض والتاريخ انتم مثل الفيروس الذي ينخر بجسد العرب والى الكردي اقول ان الاكراد تاج اي.. وانتم تعرفون الباقي وارجوا ايلاف ان تنشر تعليقي وان القص لا يمر على ولا حرف الرجاء من عربي سوري

إلىfarah السوري
Kurdi -

إلى يرجى النشر للحق في الرد،يا سيدتي لماذاكل هذا الحقد تجاه الأكراد؟هل إن كرديا فعل شيئا قبيحا معاك لا سامح الله؟ حتى وإن حصل ليس الكل سواسية ففيهم الفاسد والطيب والطاهر كبقية شعوب العالم،إعلمي إن هذا لن يؤثر على الشعب الكردي وإن كردستان الكبرى آتية لا محال،أبناء صلاح الدين حررو لكم القدس مع الجولان سابقا وأنتم بعتوها بثمن بخس دراهم معدودة ولآن سنقوم بتحرير كردستاننا وهذا حق شرعي لنا إن كنتم تؤيدون الفلسطينيين والأحوازيين وطنب الكبرى والصغرى وأبو موسى هذاحق لهم كماإن لنا الحق في ترابنا.

رسالة من احد
tarlan ali -

رسالة من احد اصحاب مقاهي الانترنت في سورية============================== الأخوة الأحرار ياشعب سوريا الثائر ...أنا أخوكم مواطن سوري مقيم في مدينة *****، أنا أعمل في أحد مقاهي الانترنت ولقد طلب منا الأمن العسكري ومن جميع المقاهي منذ بدء المظاهرات في الدول العربية وبعد رفع الحجب عن موقع الفيس بوك بعمل صفحات تأييد لبشار الأسد وقد أُجبرنا على نشر ما يؤيده من صور وفيديو وخطابات وصور وشعارات غذوا عقولنا فيها منذ ولادتنا وكان الأمن العسكري كل يوم يأتي ليأخذ أوراق مطبوعة بما كتبنا ونشرنا على الفيس بوك.إني أرى وأتابع اليوم مايجري من أحداث في درعا والقنيطرة ومطالبة الأحرار ذو الأرواح الطاهرة بالحرية والكرامة ورفع الظلم والاستبداد والعبودية عن شعب سوريا الحر.يفطرني قلبي لأني لا أستطيع أن أقدم روحي فداء للوطن والحرية ومن حولي يخافون من أمن النظام أكثر من الله سبحانه وتعالى ولا أجد من يقف معي ويطالب بحريتنا وحق دماء الشهداء أخوتنا اللذين سقطوا في درعا فالكل يخرسني ويتجنب النقاش معي في هذا الموضوع .وأنا على استعداد أن أقدم روحي ودمي ومالي فداءً للوطن وحريته ولكن كيف أرجوكم

إلىfarah السوري
Kurdi -

إلى يرجى النشر للحق في الرد،يا سيدتي لماذاكل هذا الحقد تجاه الأكراد؟هل إن كرديا فعل شيئا قبيحا معاك لا سامح الله؟ حتى وإن حصل ليس الكل سواسية ففيهم الفاسد والطيب والطاهر كبقية شعوب العالم،إعلمي إن هذا لن يؤثر على الشعب الكردي وإن كردستان الكبرى آتية لا محال،أبناء صلاح الدين حررو لكم القدس مع الجولان سابقا وأنتم بعتوها بثمن بخس دراهم معدودة ولآن سنقوم بتحرير كردستاننا وهذا حق شرعي لنا إن كنتم تؤيدون الفلسطينيين والأحوازيين وطنب الكبرى والصغرى وأبو موسى هذاحق لهم كماإن لنا الحق في ترابنا.

kurdo -

نظام القمع لعصابة بشار لن يتردد في اجرامه في هتك وقتل الالاف من الشعب السوري من اجل البقاء في السلطة ولا تحلموا باي اصلاح لان شرعية يشار هو بطشه مصدر شرعيته وما اخذ بالقوة لن يعطى الا باالشحاطة لذا ادعوكم الى كسر حاجز الخوف فلن تتكرر الفرصة والحرية لها ثمن

kurdo -

نظام القمع لعصابة بشار لن يتردد في اجرامه في هتك وقتل الالاف من الشعب السوري من اجل البقاء في السلطة ولا تحلموا باي اصلاح لان شرعية يشار هو بطشه مصدر شرعيته وما اخذ بالقوة لن يعطى الا باالشحاطة لذا ادعوكم الى كسر حاجز الخوف فلن تتكرر الفرصة والحرية لها ثمن

ماذا يقول
شامي -

لماذا من المستحيل الى هذا الحد تلبية طلبات المواطنين اليس هذا تصعيد من قبل الحكومة برفضها الدائم رفض ايقاف العمل بقانون الطوارئ واغلاق ملفات السجناء السياسين واحداث توازن بالوظائف بين ابناء مختلف الطوائف في الوطن ومحاسبة الفساد وطرد اصحاب القرارات الفاسدة ومثال على ذلك محافظ حمص اللدي نشر البطالةحتى بين ابناء حتى المزارعين بحجة الحفاظ على المياه الجوفية برغم ان المناطق الداخلية مثل تدمر والسخنة والقريتين والعليانية واخرى لا يوجد فيها انهار منعت حتى من زراعة الخضراوات وعندما قمنا بالاعتراض امام المحافظ الموقر قال لنا شخصيا على سبيل التحدي اذهبوا واشتكو انا ماني سئلان حتى على بشار ونحن ليس طلبنا سوى استغلال ابارنا الطبيعية التي معظم مياه غير قابلة للشرب لملوحتهاوذلك ادى الى هجرة ابنائنا للعمل في المدن واطرت مناطفنا لاستيراد الخضار من الساحل بالرغم انه كان لدينا اكتفاء ذاتي كما انه رفض اعادة تأهيل سد خربقة التاريخي لماذا كل المقربين من السيد الرئيس يقولون انهم غير سألانانين عن بشار ومثال ذلك الدكتور وليد عثمان محافظ درعا السابق كان يقول دائما انو ما نو سائل على بشار والسؤال الأخير من هم المندسون الذين يحرضون اجهزة الأمن على قتل المواطنين اليس هم نفسهم الذين اندسو وقتلوا رفيق الحريري دون العودة الى فرار السيد الرئيس

انظروا عاليتيوب
سوريا -

انظروا رجال الامن السورييناليوم ماذا فعلوا بامراة محجبة

ماذا يقول
شامي -

لماذا من المستحيل الى هذا الحد تلبية طلبات المواطنين اليس هذا تصعيد من قبل الحكومة برفضها الدائم رفض ايقاف العمل بقانون الطوارئ واغلاق ملفات السجناء السياسين واحداث توازن بالوظائف بين ابناء مختلف الطوائف في الوطن ومحاسبة الفساد وطرد اصحاب القرارات الفاسدة ومثال على ذلك محافظ حمص اللدي نشر البطالةحتى بين ابناء حتى المزارعين بحجة الحفاظ على المياه الجوفية برغم ان المناطق الداخلية مثل تدمر والسخنة والقريتين والعليانية واخرى لا يوجد فيها انهار منعت حتى من زراعة الخضراوات وعندما قمنا بالاعتراض امام المحافظ الموقر قال لنا شخصيا على سبيل التحدي اذهبوا واشتكو انا ماني سئلان حتى على بشار ونحن ليس طلبنا سوى استغلال ابارنا الطبيعية التي معظم مياه غير قابلة للشرب لملوحتهاوذلك ادى الى هجرة ابنائنا للعمل في المدن واطرت مناطفنا لاستيراد الخضار من الساحل بالرغم انه كان لدينا اكتفاء ذاتي كما انه رفض اعادة تأهيل سد خربقة التاريخي لماذا كل المقربين من السيد الرئيس يقولون انهم غير سألانانين عن بشار ومثال ذلك الدكتور وليد عثمان محافظ درعا السابق كان يقول دائما انو ما نو سائل على بشار والسؤال الأخير من هم المندسون الذين يحرضون اجهزة الأمن على قتل المواطنين اليس هم نفسهم الذين اندسو وقتلوا رفيق الحريري دون العودة الى فرار السيد الرئيس

الرجاء نشر هذا المقط
سوريا -

...................

الرجاء نشر هذا المقط
سوريا -

...................

أعطيت نصيحة من قبل
د. بسام -

لقد تقدمت بنصيحة عبر هذا الموقع قبل شهرين لبشار الأسد بأن يرحل طوعاً قبل أن يلطخ يديه بدماء السوريين لأنه سيرحل راضياً أم مجبراً، ولكننا اليوم نرى أنه فعلاً قد قتل سوريين إسوة بما فعله والده من قبل. أصبح بشار اليوم بمرتية والده المجرم حافظ أسد، الطاغية الأكثر دهاء في العالم، ودم السوريين في رقابهم ولن يستطيع بعد اليوم أن يكون إنساناً عادياً فلقد أصبح قاتلاً، ومصيره في الأخرة معروف، وفي الدنيا نعتقد بأن أمره قد أصبح قريباً ولن يفلت من عقاب الشعب.

الى ايلاف
farah السوري الاصلي -

شكرا لكم نشرتم تعليقي يا اخواني في ايلاف نحن عرب ولانريد للغرباء ان يدخلوا بيننا شكرا من عربي سوري والان يا اكراد اكتبوا باسمي الجديد لالا انتم لاشىء سوى مرض سرطاني ابتلت به الامة العربية انتم مثل اليهود تسرقون وتقتلون كل شىء لا يمكنكم ان تتشبهوا بالشعب السوري الكريم انكم خونة والخائن مصيره القتل والاعدام حتى باعتى الديمقراطيات الغربية سوف نجري عملية جراحية لاستئصالكم من بيننا وبعدها نستعمل العلاج الكيميائي لتدمير من بقي منكم ومن الان وصاعدا انتم غير مرغوب فيكم في سوريا

آن الآوان
F@di -

هذا هو الشعب السوري الابي اليوم يثور ضد جلاديه بالرغم من سقوط الشهداء نعم لا بد من التغيير في سوريا لا بد من الخلاص من هذا النظام الفاسد المفسد. تحية الى الشعب السوري البطل وخاصة الكرد اللذين ظلموا ودفعوا الثمن غاليا. وكل ما يوزع من مناشير تقول ان المد السلفي قادم ليس إلا هراء من صنع مخابرات عائلة اسد ومن لف لفيفهم لإيهام الرأي العام السوري ان هناك ثورة سلفية والى ما شابه وهي خدعة ساذجة من صنع هؤلاء المستفيدين من الفساد. ثوروا يا ابطال ودوسوا بنعالكم الرؤوس التي ظلمتكم

الى ايلاف
farah السوري الاصلي -

شكرا لكم نشرتم تعليقي يا اخواني في ايلاف نحن عرب ولانريد للغرباء ان يدخلوا بيننا شكرا من عربي سوري والان يا اكراد اكتبوا باسمي الجديد لالا انتم لاشىء سوى مرض سرطاني ابتلت به الامة العربية انتم مثل اليهود تسرقون وتقتلون كل شىء لا يمكنكم ان تتشبهوا بالشعب السوري الكريم انكم خونة والخائن مصيره القتل والاعدام حتى باعتى الديمقراطيات الغربية سوف نجري عملية جراحية لاستئصالكم من بيننا وبعدها نستعمل العلاج الكيميائي لتدمير من بقي منكم ومن الان وصاعدا انتم غير مرغوب فيكم في سوريا

Change
Syrian -

We all know that little Assad can''t learn. He did not learn Ophthalmology, he is like Porf Bilal, a surgeon who can''t operate because he lacks skills and knowledge. So the outcome, he did not understand that blood means the end. So little Assad the end is nearer now.As I said before, the little wife can escape with children to UK but you can''t

Newroz piroz be
qami$lo -

الرحمة على ارواح الشهداء من اليابان الى درعا مرورا بمصر و ليبيا ... الاكرد لن يتحركوا الآن الا اذا ضايقهم المخابرات في احتفالات نوروز الليلة و غدا , سيتحركون عندما يتأكدون ان الانتفاضة هي لتحقيق الحرية و اعطاء كل ذي حقً حقه و ألا فما هي الفائدة في تغير بشار و المجيء برئيس عشيرة او شي اخونجي لبناء امارة او اعادة الخلافة....

80
شامي -

لقد بدأ أعوان الموساد بانتحال اسم كل سوري شريف للكتابة ضد الشعب السوري الشريف.....إفلاس كامل حتى أنكم لا تستطيعون اختيار اسماء غير اسماءنا.....و هذا دليل على ان كل هذه التعليقات من قبل شخص واحد ينتحل اسماء متعددة لتهييج السوريين

Newroz piroz be
qami$lo -

الرحمة على ارواح الشهداء من اليابان الى درعا مرورا بمصر و ليبيا ... الاكرد لن يتحركوا الآن الا اذا ضايقهم المخابرات في احتفالات نوروز الليلة و غدا , سيتحركون عندما يتأكدون ان الانتفاضة هي لتحقيق الحرية و اعطاء كل ذي حقً حقه و ألا فما هي الفائدة في تغير بشار و المجيء برئيس عشيرة او شي اخونجي لبناء امارة او اعادة الخلافة....

إلى 69شامي
Kurdi -

يا شامي أنت لا تمثل الشعب السوري الطيب الطاهر,نحن الأكراد نحب كل الإخوة العرب عشنا مع البعض آلاف السنين في السراء والضراء ودحرنا الروم والمغول مع البعض وحررنا القدس الشريف مع البعض، لكن أمثالك العنصريين الشوفينيين تسببو في إقامة المشاكل بيننا،كما أن لكم حقوق في ترابكم لنا حقنا في ترابنا المحتلة من قبلكم،لنا كل الحق في إقامة دولتنا كردستان الكبرى على ترابنا، إن كردستان الكبرى آتية لا محال رغم أنف الرافضين من أمثالك، إذهب وحرر جولانك من أيدي الصهاينة القذرين الذين ينتهكون عرض السوريات يا بطل،نحن الأكراد دوما نحافظ على عرض نساء العرب لأنهن أخواتنا وأمهاتنا شرفهم شرفنا يا رخيص أنت لا تمثل الإخوة العرب.

إلى 69شامي
Kurdi -

يا شامي أنت لا تمثل الشعب السوري الطيب الطاهر,نحن الأكراد نحب كل الإخوة العرب عشنا مع البعض آلاف السنين في السراء والضراء ودحرنا الروم والمغول مع البعض وحررنا القدس الشريف مع البعض، لكن أمثالك العنصريين الشوفينيين تسببو في إقامة المشاكل بيننا،كما أن لكم حقوق في ترابكم لنا حقنا في ترابنا المحتلة من قبلكم،لنا كل الحق في إقامة دولتنا كردستان الكبرى على ترابنا، إن كردستان الكبرى آتية لا محال رغم أنف الرافضين من أمثالك، إذهب وحرر جولانك من أيدي الصهاينة القذرين الذين ينتهكون عرض السوريات يا بطل،نحن الأكراد دوما نحافظ على عرض نساء العرب لأنهن أخواتنا وأمهاتنا شرفهم شرفنا يا رخيص أنت لا تمثل الإخوة العرب.

اريد اخي
نوار -

انا متأكد بأن الإفراج عن المعتقلين بسجون الغدر وفروع الأرانب أصبح قريب وقريب جدا على يد أحرار سورية اخي ناصر أنا بأنتظارك اترقب خروجك لحظة بلحظة . ليتني ياأخي اعلم بأي سجن انت . بأي محافظة ,بأي بلد . حبيبي اخي ناصر طال الإنتظار . لاتحزن توفي أخويك بفيابك أمك أصبحت مشلولة تتمسك بأخر نفس لها بأنتظار مشاهدة وجهك . اخي أين أنت تعال ياأخي سبع سنوات كافية

اريد اخي
نوار -

انا متأكد بأن الإفراج عن المعتقلين بسجون الغدر وفروع الأرانب أصبح قريب وقريب جدا على يد أحرار سورية اخي ناصر أنا بأنتظارك اترقب خروجك لحظة بلحظة . ليتني ياأخي اعلم بأي سجن انت . بأي محافظة ,بأي بلد . حبيبي اخي ناصر طال الإنتظار . لاتحزن توفي أخويك بفيابك أمك أصبحت مشلولة تتمسك بأخر نفس لها بأنتظار مشاهدة وجهك . اخي أين أنت تعال ياأخي سبع سنوات كافية

83
شامي -

بلا صغرة دكتور بشو أنت ...و مين انت حتى تعطي نصايح.....عنجد صارت الشغلة مسخرة يعني كل واحد عندو انترنت بفكر حالو صار محلل سياسي و بيتخيل حالو شي زعيم و الناس عمبيسمعولو.... حاجة بهدلة بقا ضحكتو العالم عليكن

83
شامي -

بلا صغرة دكتور بشو أنت ...و مين انت حتى تعطي نصايح.....عنجد صارت الشغلة مسخرة يعني كل واحد عندو انترنت بفكر حالو صار محلل سياسي و بيتخيل حالو شي زعيم و الناس عمبيسمعولو.... حاجة بهدلة بقا ضحكتو العالم عليكن

إلى كل الشعب السوري
سوريه قلبها محروق -

إلى كل الشعب السوري أين أنتم مما يحصل في درعا. أين أنتم يا دمشق يا حلب ياحمص يا دير الزور يا رقه يا دوما يا حماه أين أنتم يا سوريين الله لا يسامح ولا يبارك في كل سوري فيكم قاعد نايم في بيته يعلم أن أهل درعا يذبحون ولا يفعل شياً لإسقاط النظام اللهم إنتقم من كل هولا المستسلمين الخانعين الذين ليس لهم شرف ولا نخوة اللهم انتقم من بقيت الشعب السوري النايم في أنفسهم وأزواجهم وأطفالهم إنشاللة كل سوري نعيم يتمنى أن يحصل لنا ما حصل في حماه الله ينتقم منكم في كل عزيز وغالي لديه ب العمى و الشلل و كل أنواع السرطانات. اللهم إنتقم من كل سوري نايم وعجل به يارب اللهم انصر عبادك المخلصين في درعا وإنتقم من كل سوري نايم با الشلل .

إلى كل الشعب السوري
سوريه قلبها محروق -

إلى كل الشعب السوري أين أنتم مما يحصل في درعا. أين أنتم يا دمشق يا حلب ياحمص يا دير الزور يا رقه يا دوما يا حماه أين أنتم يا سوريين الله لا يسامح ولا يبارك في كل سوري فيكم قاعد نايم في بيته يعلم أن أهل درعا يذبحون ولا يفعل شياً لإسقاط النظام اللهم إنتقم من كل هولا المستسلمين الخانعين الذين ليس لهم شرف ولا نخوة اللهم انتقم من بقيت الشعب السوري النايم في أنفسهم وأزواجهم وأطفالهم إنشاللة كل سوري نعيم يتمنى أن يحصل لنا ما حصل في حماه الله ينتقم منكم في كل عزيز وغالي لديه ب العمى و الشلل و كل أنواع السرطانات. اللهم إنتقم من كل سوري نايم وعجل به يارب اللهم انصر عبادك المخلصين في درعا وإنتقم من كل سوري نايم با الشلل .

الى كل المعلكين
farah السوري الاصلي -

انا لا انتمي لاي حزب او اية جهة امنية وكل ما يدفعني للدفاع عن النظام هو حبي لسوريا مهد الحضارات والتعايش المشترك واقسم بالله العظيم انني لم ولن انتمي لاي حزب اما عن كرهي للاكراد هو اسلوبهم الصهيوني وهم لا يهمهم الغير المهم هو تفتيت سوريا لقضم جزء غالي منها وايضا طريقتهم لسرقة التاريخ والارض ومن خلال مخالطتي لهم كلهم هكذا لايوجد براسهم سوى الدولة الكردستانية مع انهم في العراق وتجربتهم في دولة كردستان لاشىء يذكر سوى عائلتين الطرزاني والطالباني تتحكم بالعباد والمال لا ديمقراطية ولا حقوق انسان فقر مدقع التعليم مفقود لا عمل سوى عبيد عند العائلتين لا اعرف لماذا يكرهون سوريا مع ان سوريا هي التي اعطتهم من الحقوق اكثر من السوريون انفسهم انهم مشروع انفصالي على كل صعيد لذلك لا اسف عليهم ان قتلوا او شردوا

الى كل المعلكين
farah السوري الاصلي -

انا لا انتمي لاي حزب او اية جهة امنية وكل ما يدفعني للدفاع عن النظام هو حبي لسوريا مهد الحضارات والتعايش المشترك واقسم بالله العظيم انني لم ولن انتمي لاي حزب اما عن كرهي للاكراد هو اسلوبهم الصهيوني وهم لا يهمهم الغير المهم هو تفتيت سوريا لقضم جزء غالي منها وايضا طريقتهم لسرقة التاريخ والارض ومن خلال مخالطتي لهم كلهم هكذا لايوجد براسهم سوى الدولة الكردستانية مع انهم في العراق وتجربتهم في دولة كردستان لاشىء يذكر سوى عائلتين الطرزاني والطالباني تتحكم بالعباد والمال لا ديمقراطية ولا حقوق انسان فقر مدقع التعليم مفقود لا عمل سوى عبيد عند العائلتين لا اعرف لماذا يكرهون سوريا مع ان سوريا هي التي اعطتهم من الحقوق اكثر من السوريون انفسهم انهم مشروع انفصالي على كل صعيد لذلك لا اسف عليهم ان قتلوا او شردوا

نعم
farah السوري الاصلي -

نعم كلام(أعوان النظام) لن يؤثر على الشعب السوري البطل الثائر ضد بشار الأسد الطفل المسلط على رقابنا الذي يقول ثوف نرمي إثرائيل في البحر صاحب اللسان الطليق،من المؤكد سيحاكم بشار الأسد في ساحة المرجة وأمام الناس مع أعوانه إنها مسألة وقت لاغير،سيتحرر العرب والأكراد والأرمن من لم البعثيين أماالسريانفسوف يطردون من سوريا لأنهم عملاء للعائلة المالكة عائلة الأسد.

نعم
farah السوري الاصلي -

نعم كلام(أعوان النظام) لن يؤثر على الشعب السوري البطل الثائر ضد بشار الأسد الطفل المسلط على رقابنا الذي يقول ثوف نرمي إثرائيل في البحر صاحب اللسان الطليق،من المؤكد سيحاكم بشار الأسد في ساحة المرجة وأمام الناس مع أعوانه إنها مسألة وقت لاغير،سيتحرر العرب والأكراد والأرمن من لم البعثيين أماالسريانفسوف يطردون من سوريا لأنهم عملاء للعائلة المالكة عائلة الأسد.

الى الكردية92
farah السوري الاصلي -

يا سورية يا ابو قلب محروق الله يحرق قلبك على اولادك اذا كان في الله يحرق قلبك على اهلك اذا كان في والله يحرق قلبك على عشيرتك اذا كان في ولكن ان لم يوجد احد لك ليحرق قلبك عليهم فانا اطلب من الله ان يحرقك بنار جهنم الله يبليك بمرض السرطان الله يبليك بالعقم الله يبليكي بالعمى الله يبليكي بمرض البرص والجرب ادعوا معي يا سوريون الله استجب الله استجب لدعواتي الله يبليكي ايضا بمرض البواسير من عربي سوري يحب سوريا وشعب سورياارجوا ايلاف النشر لرد الدعوات

الى الكردية92
farah السوري الاصلي -

يا سورية يا ابو قلب محروق الله يحرق قلبك على اولادك اذا كان في الله يحرق قلبك على اهلك اذا كان في والله يحرق قلبك على عشيرتك اذا كان في ولكن ان لم يوجد احد لك ليحرق قلبك عليهم فانا اطلب من الله ان يحرقك بنار جهنم الله يبليك بمرض السرطان الله يبليك بالعقم الله يبليكي بالعمى الله يبليكي بمرض البرص والجرب ادعوا معي يا سوريون الله استجب الله استجب لدعواتي الله يبليكي ايضا بمرض البواسير من عربي سوري يحب سوريا وشعب سورياارجوا ايلاف النشر لرد الدعوات

٢٠١١ ليس في ١٩٨٠.
وحده سوريه -

أنا وحده سوريه أريد أن أوجه كلامي إلى هولاء الجبناء الأنذال الخسيسين السوريين رجال ونساء وأطفال في كل أنحاء سورية لماذا أنتم نائمون وأهل درعا يذبحون ما هو عذركم نحن الآن في 2011 وليس في 1980 لن نسمح لبشار الوغد أن يفعل مثل ما فعل أبوه في حماه الزمن الآن تغير افهموا ياسوريين افهموا افهموا نحن في ٢٠١١ ليس في ١٩٨٠.

٢٠١١ ليس في ١٩٨٠.
وحده سوريه -

أنا وحده سوريه أريد أن أوجه كلامي إلى هولاء الجبناء الأنذال الخسيسين السوريين رجال ونساء وأطفال في كل أنحاء سورية لماذا أنتم نائمون وأهل درعا يذبحون ما هو عذركم نحن الآن في 2011 وليس في 1980 لن نسمح لبشار الوغد أن يفعل مثل ما فعل أبوه في حماه الزمن الآن تغير افهموا ياسوريين افهموا افهموا نحن في ٢٠١١ ليس في ١٩٨٠.

إلى فلسطيني من غزة
Kurdi -

الأخ الفلسطيني من غزة تحية حارة لك من الشعب الكردي من احفاد صلاح الدين محرر القدس الشريف،نحن على وعد جدنا نتحالف معكم الى ان يتم تحرير آخر شبر من فلسطين المحتلة ،أنتم تعيشون في قلوبنا كيف لا وأنتم أهل وسكان أولى القبلتين،لا يهمنا كلام المعلقة fsrah الإسرائية المندسة هنا ولاتعليق69 الشامي،هؤلاء لا يمثلون الإخوة العرب،إنشاء الله سيحرر كل فلسطين مع كل كردستان وكل الأحواز وجميع الشعوب والأراضي المحتلة .

إلى فلسطيني من غزة
Kurdi -

الأخ الفلسطيني من غزة تحية حارة لك من الشعب الكردي من احفاد صلاح الدين محرر القدس الشريف،نحن على وعد جدنا نتحالف معكم الى ان يتم تحرير آخر شبر من فلسطين المحتلة ،أنتم تعيشون في قلوبنا كيف لا وأنتم أهل وسكان أولى القبلتين،لا يهمنا كلام المعلقة fsrah الإسرائية المندسة هنا ولاتعليق69 الشامي،هؤلاء لا يمثلون الإخوة العرب،إنشاء الله سيحرر كل فلسطين مع كل كردستان وكل الأحواز وجميع الشعوب والأراضي المحتلة .

رسالة من الاذقية
shadi -

في سوريا قالو .سوريا قطعة من الجسد قلت.اللهم لاحسد قالو الشبل السوري صمد قلت.ماعنا أشبال أصغرنا أسد قالو أنتم ليس معكم أحد قلت.لن نخاف ابدا فنحن تلامييذ حافظ الأسد نباح الكلاب لا تؤثر على الأسود

رسالة من الاذقية
shadi -

في سوريا قالو .سوريا قطعة من الجسد قلت.اللهم لاحسد قالو الشبل السوري صمد قلت.ماعنا أشبال أصغرنا أسد قالو أنتم ليس معكم أحد قلت.لن نخاف ابدا فنحن تلامييذ حافظ الأسد نباح الكلاب لا تؤثر على الأسود

الى اكراد سوريا
حوراني -

هذا اوان الجد يا ثوار بدء من درعا وجاء دوركم يا اكراد سوريا لتصلوا لحقوقكم فاخوانكم في حوران يؤكدون حقوقكم المشروعة

الى اكراد سوريا
حوراني -

هذا اوان الجد يا ثوار بدء من درعا وجاء دوركم يا اكراد سوريا لتصلوا لحقوقكم فاخوانكم في حوران يؤكدون حقوقكم المشروعة

إلى لارا في باب توما
إلى لارا في باب توما -

إلى لارا في باب توما أرجوك إلعب غير هذه اللعبه هي قديمه كتير و إذا كنت مفكر أنت وبشار معلمك تضحك على الشعب السوري بهذه السخافات ما حذرت نحن ازكي بكثير.

إلى لارا في باب توما
إلى لارا في باب توما -

إلى لارا في باب توما أرجوك إلعب غير هذه اللعبه هي قديمه كتير و إذا كنت مفكر أنت وبشار معلمك تضحك على الشعب السوري بهذه السخافات ما حذرت نحن ازكي بكثير.

انظروا اليوم
اسلام -

نطالب باعتقال رامي مخلوف واطلاق سراح طل الملوحياغلاق الحسينيات الشيعية في درعاوطرد عناصر حزب الله من سوريا الذين يشاركون في الاعتقالاتياعيب الشوم يا حسن نصراللهكنا متوقعينك غير هيك

انظروا اليوم
اسلام -

نطالب باعتقال رامي مخلوف واطلاق سراح طل الملوحياغلاق الحسينيات الشيعية في درعاوطرد عناصر حزب الله من سوريا الذين يشاركون في الاعتقالاتياعيب الشوم يا حسن نصراللهكنا متوقعينك غير هيك

انظروا اليوم
اسلام -

نطالب بمحاكمة ماهر الاسد المسول عن مجزرة درعا

to 93
qami$lo -

مقارنتك لسورية بكردستان كمقارنة الصحراء بالجنة, واذا مافي عندك ضمير و حاقد بأعترافك فما غيرك الخاسر بحقده و سننفصل عنكم آجلاً ام عاجلاً, و اذا قلبك على النظام السفاح فلماذا لاتعود الى سورية و بلا علاك مصدي و العيش في الغرب على راتب السوسيال

السارق 94
farah -

يا من تسرق كل دقيقة اسمي مثل ما سرق اجدادك التاريخ والارض ما دخل السريان بالموضوع انهم اصحاب الارض الاصليين حتى اسم سوريا منهم ولكن اود القول لك ولامثالك من الكرد الفاشلين بكل شىء الا من العمل بالمرجة وباب الفرج ان سوريا الاسد سوف تبعثكم الى الطرزاني ليجعلكم عبيدا عنده انتم شعب لا ينفع معه المعروف ولكني اتسال كيف ايلاف تسمح لك ولغيرك من السارقين ان ينشروا هنا مع ان الايميل واحد لا يتغير هذا بالنسبة الي وارجوا من ايلاف ان تنشر تعليقاتي لانني ادافع عن بلد عربي بلدي سوريا افديها بالغالي ارجوا ذلك ام انه صاحب المقص عندكم كردي

to 93
qami$lo -

مقارنتك لسورية بكردستان كمقارنة الصحراء بالجنة, واذا مافي عندك ضمير و حاقد بأعترافك فما غيرك الخاسر بحقده و سننفصل عنكم آجلاً ام عاجلاً, و اذا قلبك على النظام السفاح فلماذا لاتعود الى سورية و بلا علاك مصدي و العيش في الغرب على راتب السوسيال

علم الإستقلال مرحليا
sherin abdulah -

لكل حراك جماعي رمزه يميزه عمن سواه، سواء كان فنياً أو إقتصادياً أو سياسياً، فللفرق الرياضية أعلامها، وللشركات التجارية أعلامها، كما للأحزاب السيا سية أعلامها، وهكذا دواليك فقس عليه ماشئت وقد رأينا كيف أن الشعب الليبي انجذب عفوياً دون إتفاق مسبق فيما بين أقطاب إنتفاضته إلى علمه االوطني علم االتحرير، ليتميزوا به عن القذافي ومرتزقته، ومن حق السوريين أن يرفعوا في ثورتهم الشعبية العارمة مايميزهم عن النظام وجوقته وتركيبته وتاريخه الأسود المشين. لذا فإننا نقترح على الثوار السوريين على مختلف إنتماءاتهم ومشاربهم وعروقهم ومذاهبهم الإلتقاء على علم الإستقلال مرحلياً، لتوحيد الصفوف والراية، لأنه يرمز إلى التنوع والتعددية في سوريا وتمثيل جميع السوريين بشكل مبدئي، والمرحلة التي نمر بها هي مرحلة التحرر من نير الإستبداد الأسدي، وهي شبيهة بالمرحلة التي سبقت عهد الإستقلال، وكان الشعب السوري بكل أطيافه يناضل ضد المستعمر حتى نال حريته واستقلاله، ورفع العلم المذكور بعد التحرير والإستقلال، معلنين بزوغ فجر جديد في سماء سوريا الغالية على قلوب جميع السوريين الأحرار، على خلاف العلم السلطوي اليوم فهو لايرمز سوى إلى فكر النظام وأطماعه، ولاعلاقة للشعب السوري به من قريب أو من بعيد، لأنه لم يستشره أحد في تحديد رموزه، والذي وضعه حافظ الأسد عام 1980. متقمصاً بذلك شخصية الشعب السوري بأكمله، ومختزلاً إياه في شخصه اللامقبول. علم الإستقلال : وهو علم يمكن جمع السوريين من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها تحت رايته فنجومه الثلاثة ترمز إلى التنوع في إطار سوريا الموحدة، وهذا مطلب أساسي في الحراك السوري المعارض، الداعي إلى التغيير الديمقراطي السلمي وصولاً إلى دولة القانون والدستور(إلى سوريا مدنية دستورية ديمقراطية ولجميع أبنائهاإعترافاً بخصوصيات كافة المكونات دون تهميش أحد).

علم الإستقلال مرحليا
sherin abdulah -

لكل حراك جماعي رمزه يميزه عمن سواه، سواء كان فنياً أو إقتصادياً أو سياسياً، فللفرق الرياضية أعلامها، وللشركات التجارية أعلامها، كما للأحزاب السيا سية أعلامها، وهكذا دواليك فقس عليه ماشئت وقد رأينا كيف أن الشعب الليبي انجذب عفوياً دون إتفاق مسبق فيما بين أقطاب إنتفاضته إلى علمه االوطني علم االتحرير، ليتميزوا به عن القذافي ومرتزقته، ومن حق السوريين أن يرفعوا في ثورتهم الشعبية العارمة مايميزهم عن النظام وجوقته وتركيبته وتاريخه الأسود المشين. لذا فإننا نقترح على الثوار السوريين على مختلف إنتماءاتهم ومشاربهم وعروقهم ومذاهبهم الإلتقاء على علم الإستقلال مرحلياً، لتوحيد الصفوف والراية، لأنه يرمز إلى التنوع والتعددية في سوريا وتمثيل جميع السوريين بشكل مبدئي، والمرحلة التي نمر بها هي مرحلة التحرر من نير الإستبداد الأسدي، وهي شبيهة بالمرحلة التي سبقت عهد الإستقلال، وكان الشعب السوري بكل أطيافه يناضل ضد المستعمر حتى نال حريته واستقلاله، ورفع العلم المذكور بعد التحرير والإستقلال، معلنين بزوغ فجر جديد في سماء سوريا الغالية على قلوب جميع السوريين الأحرار، على خلاف العلم السلطوي اليوم فهو لايرمز سوى إلى فكر النظام وأطماعه، ولاعلاقة للشعب السوري به من قريب أو من بعيد، لأنه لم يستشره أحد في تحديد رموزه، والذي وضعه حافظ الأسد عام 1980. متقمصاً بذلك شخصية الشعب السوري بأكمله، ومختزلاً إياه في شخصه اللامقبول. علم الإستقلال : وهو علم يمكن جمع السوريين من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها تحت رايته فنجومه الثلاثة ترمز إلى التنوع في إطار سوريا الموحدة، وهذا مطلب أساسي في الحراك السوري المعارض، الداعي إلى التغيير الديمقراطي السلمي وصولاً إلى دولة القانون والدستور(إلى سوريا مدنية دستورية ديمقراطية ولجميع أبنائهاإعترافاً بخصوصيات كافة المكونات دون تهميش أحد).

to 93
qami$lo -

روح انتميلك لشي حزب يمكن تصير زلمة

to 93
qami$lo -

روح انتميلك لشي حزب يمكن تصير زلمة

بالله عليكم انتفضوا
سوري من دمشق -

مجرد سؤال:الى اهل الشام (دمشق):انني اتسأل عن الاديان التي تتبعونها? انني اتسأل عن الالة الذي تؤمنون بة? هل تتبعون المسيحية اوالاسلام او اي من الاديان السماوية الاخرى? اديان العزة, الكرامة, المرؤة, العدل والمحبة? هل تؤمنون بالله الذي يدعي اتباعة بان يحب بعضهم بعضاً, الله الذي يطالب اتباعة بأن ينصرو اخوانهم و انهم لا يؤمنون الا اذا احبوا لاخوانهم مثلما احبوا الى انفسهم, الله الذي يطالب اتباعة بأن يقفوا بوجة الظلم والظلام, الله الذي يحب و يفضل الاتباع الاقوياء على الاتباع الضعفاء والاذلاء, الله الذي مجد الشهادة و الاستشهاد في سبيل رفع الظلم و الاضتهاد, الشهادة و الاستشهاد في سبيل نصرة الاخ لاخوه المظلوم و المضتهد, الشهادة و الاستشهاد في سبيل الدفاع عن الارض و العرض, الشهادة و الاستشهاد في سبيل الدفاع عن الكرامة و الشرف. و الله و الله و الله انكم واهمون بما تتبعون و تؤمنون بة!!!؟ و الله و الله و الله لا صلاتكم و لا ذكاتكم سوف تعتققكم من مسؤليتكم امام الله بعدم وقفوفكم في وجة الظلم و النظام الجائر في سوريا!!! و الله و الله و الله لا صلاتكم و لا ذكاتكم سوف تعتققكم من مسؤليتكم امام الله عن عدم مساندتكم لاخوتكم في مدينة درعا البطلة درعا العزة و الكرامة و باقي المحافظات السورية الابية و الله و الله و الله كل شخص يقتل او يعذب من قبل هذا النظام الظالم و المجرم لهوا وديعة في ذمتكم سوف تحاسبون و تسؤلون عنها امام الله اذا لم تقوموا قومة رجل واحد لمساندة اخوانكم الاحرار في سوريا.انني فقط اطلب منكم بان تتبعوا تعاليم الاديان التي تدعون بانكم تتبعون و اوفياء الى الله عز و جل الذي تدعون بانكم تؤمنون بة, الله الذي يحب و يعز ارض الشام فرجاءً ردوا محبة الله على اقل تقدير!!! انتفضوا انتفضوا انتفضوا بالله عليكم انتفضوا

farah السوري الاصلي
Kurdi -

يا روح امك لماذا كل هذا الحقد على الأكراد إرحم نفسك ربما سينفجر روحك من الحقد،نحن بشر مثلكم لنا ترابنا إحتلتموها بإسم الدين،لم نأتي من كوكب آخر،عشناعلى ترابنا قبل مجيئ الفاروق ليفتح بلاد فارس وكل كردستان من كركوك والى دياربكر وقامشلي ومهاباد عمر الأكراد على جبالهم ووديانهم وسهولهم في كردستان بعمر تلك الجبال والسهول والوديان عوائك لن يؤخر في إقامة الدولة الكرديةالكبرى،لماذا تحشر انفك في كردستان العراق المحررة،إن كان يحكمها البارزاني والطالباني هذا شيئ يعود إلينا نغيرهم أو نبقيهم متى ما نريد شيئ يخص الشعب الكردي،روح حرر الجولان من ايدي الصهاينة القذرين ولا تتكلمي على اسيادك الأكراد،.

farah السوري الاصلي
Kurdi -

يا روح امك لماذا كل هذا الحقد على الأكراد إرحم نفسك ربما سينفجر روحك من الحقد،نحن بشر مثلكم لنا ترابنا إحتلتموها بإسم الدين،لم نأتي من كوكب آخر،عشناعلى ترابنا قبل مجيئ الفاروق ليفتح بلاد فارس وكل كردستان من كركوك والى دياربكر وقامشلي ومهاباد عمر الأكراد على جبالهم ووديانهم وسهولهم في كردستان بعمر تلك الجبال والسهول والوديان عوائك لن يؤخر في إقامة الدولة الكرديةالكبرى،لماذا تحشر انفك في كردستان العراق المحررة،إن كان يحكمها البارزاني والطالباني هذا شيئ يعود إلينا نغيرهم أو نبقيهم متى ما نريد شيئ يخص الشعب الكردي،روح حرر الجولان من ايدي الصهاينة القذرين ولا تتكلمي على اسيادك الأكراد،.

كل شيء من أجل الثورة
sherin abdulah -

لقد دقت ساعة الانتفاض ضد نظام الاستبداد الحزبي الفئوي العسكري الأمني الحاكم في سوريا منذ أكثر من اربعين عاما لقد حان موعد القدر المحتوم في الأجواء الثورية العارمة في طول المنطقة وعرضها التي تدك عروش الطواويس وسارقي قوت الشعب وأنظمة تحالف ( المال – الأمن – الحزب – العائلة ) وكانت الشرارة الأولى في العاصمة الوطنية دمشق أشعلها أهلنا من ذوي السجناء السياسيين المضربين عن الطعام في سجن – عدرا – بالتكاتف مع ناشطين بينهم شيخ مفكرينا الطيب تيزيني تتصدرهم مناضلات واجهن أجهزة القمع بشجاعة واباء ومنهن : سهير الأتاسي وهرفين أوسي وناهد بدوية وحسيبة عبد الرحمن وأضاءت الشرارة ليصل نورها الى بانياس وحمص وفي درعا أقصى الجنوب وسالت الدماء الزكية على أرض حوران الطيبة وتوجهت جحافل النظام بكتائب أمنها وفرقة مؤللة من عسكرها المدربين على ضرب الشعب فقط لاغير نحو جنوب البلاد ليس باتجاه اسرائيل من أجل تحرير الجولان بل لاسكات صوت الشعب وذبح شبابنا الثائر ضد الظلم والفساد والاستبداد ومن أجل الديموقراطية والحياة الحرة والكرامة في درعا الصامدة أو ليس ذلك بمثابة رسالة اطمئنان لاسرائيل بأن المعركة ليست معكم بل مع أعدائكم الحقيقيين . يا أهلنا الطيبين الشجعان في درعا وكافة المناطق السورية نحن الكرد كجزء أصيل من الطيف الوطني شركاؤكم في الحاضر والمستقبل والمصير معكم لحظة بلحظة نتوجه اليكم من أقصى الشمال وأنتم في أقاصي الجنوب لنعاهدكم بأن من واجه آلة القمع وأجهزة الأمن وجنرالات القصر الجمهوري وقوات مكافحة الشغب أو الشعب في القامشلي وكوباني وعفرين جبل الأكراد وفي حلب وزورافا وجامعة دمشق عام 2004 , بأن من اعتقل وسجن وشرد من أجل الديموقراطية والتغيير ومن جرح وحرم من الوظيفة والعمل والتعلم بأن ذوي شهداء نوروز والهبة الدفاعية السلمية بأن ذوي ومحبي شيخ الشهداء العالم المتنور معشوق الخزنوي بأن جميع هؤلاء ومعهم شباب لايهابون الموت من أجل الحياة يقفون معكم ويحييون وقفتكم ويبجلون شهداءكم وهم شهداؤنا . ان شعبنا الكردي الذي يعاني الاضطهاد والذل والحرمان والاقصاء والذي لم يهدأ له بال في كل المراحل هو الأكثر مصلحة وتعلقا بالتغيير وازالة الاستبداد وتحقيق العدل والمساواة وهو كان سباقا في محاولة الوصول الى انتفاضة وطنية حقيقية في سائر أرجاء الوطن قبل سبعة أعوام وهو الآن على موعد مع الحقيقة وعلى قاب قوسي

إخوان
adl -

إمال إيه يا أستــــــــــاذ! درعا هي معقل الإخوان وكان لهم صولات وجولات مع حافظ الأسد في الثمانينات......

إخوان
adl -

إمال إيه يا أستــــــــــاذ! درعا هي معقل الإخوان وكان لهم صولات وجولات مع حافظ الأسد في الثمانينات......

arabs....
siham -

when i read all these comments for bashar or against ,i feel disgust. the whole erea is full of hatred we never find somthing positive in anyone. i think it is so good to revolt on the streets may be the overpopulation on earth will be solved.Arabs anyhow know nothing no eductiion no future . They believe through revolution they will better... NEVER

arabs....
siham -

when i read all these comments for bashar or against ,i feel disgust. the whole erea is full of hatred we never find somthing positive in anyone. i think it is so good to revolt on the streets may be the overpopulation on earth will be solved.Arabs anyhow know nothing no eductiion no future . They believe through revolution they will better... NEVER

موعدنا مع الثورة
sherin abdulah -

الثورة السورية ضد بشار الاسدغداً الاثنين 21/3/2011 موعدنا مع الثورة الكبرى بكافة المحافظات السورية.. عرباً وأكراداً علويين وإسماعلين.. مسلمون ومسيحيون.. شراكس وأرمن.. بدو ودروز.. وإلى كل سوري يحب بلدنا الحبيب سوريا،، سنخرج غداً الاثنين الساعه 12 ظهراً نصرة لأخواننا في درعا الجريحه.. إلى كافة العشائر السورية، الكل يراهن عليكم و آن الآوان للأطمئنان والحريه.. دماء شهدائنا ما زالت دافئة وتنادينا في كل لحظه ولم يعد هناك ما نخاف عليه أبداً ،، لقد وجبت علينا الثوره السلميه من اول قطره دم سقطت وسنستمر بما بدأنا به لتحرير بلدنا من هذا الاحتلال الذي اكل من لحومنا وقلوبنا وعظامنا وارواحنا وابنائنا وابائنا وكل شيء فينا ولذا نحن نقسم باللـــه العظيـم اننا سنخرج غداً لنصرة بلدنا واهلنا المظلومين في كل مكان والله ولي التوفيق

إلى Farah
السوري العربي الشجاع -

اولا السلام عليكم جيعا،اعتب على المعلقfarah للهجوم على الأخوة الأكراد انا اعيش في ركن الدين وهنا الآلاف من الأكراد ولم نرى سوى الخير منهم فهم نعمة الجيران الأوفياء شعب طيب ومسالم ومؤدبين بالإضافة انهم يحبون العرب لا يحق لك ان تهجم على الأكراد بهذه اللهجة الهمجية الوحشية والله الأكراد من اطيب الشعوب،ظلمو كثيرا نحن العرب والأتراك والعجم إضطهدناهم عبر التاريخ مع العلم لهم حقوق علينا.لذا تكلم بأدب ولاتهجم عليهم،إنقد واكتب بإسلوب حضاري ولا تشوه سمعة العرب هذا إن كنت عربيا.

ايها الشرفاء
سوران -

بدايتا تحية اجلال واكبار الى روح الشهداء فى سبيل الحرية والكرامة فى كل انحاء العالم ولا تردوا او تعلقوا على بعض الحاقدين والمندسين والمغرضين لانهم مشبوهين ومرامهم معروفة ومكشوفة هنا وهناك ضد الكورد بالاخص, لتفريق الصفوف وتضعيف الشعوب بذلك يدقون على وتر القومية والطائفية والدينية. بأسم كل كوردى شريف أحيى الابطال والشرفاء والمناضلين من العرب والكورد والتركمان والمسيحيين والخ ولا فرق بينهم فى بلدانهم. *** للنفاق والكراهية والشوفينية والتفرقة. يسقط الجلاد والمتسلط والمتغطرس والدكتاتور فى كل بقعة فى العالم, والله المستعان.

ايها الشرفاء
سوران -

بدايتا تحية اجلال واكبار الى روح الشهداء فى سبيل الحرية والكرامة فى كل انحاء العالم ولا تردوا او تعلقوا على بعض الحاقدين والمندسين والمغرضين لانهم مشبوهين ومرامهم معروفة ومكشوفة هنا وهناك ضد الكورد بالاخص, لتفريق الصفوف وتضعيف الشعوب بذلك يدقون على وتر القومية والطائفية والدينية. بأسم كل كوردى شريف أحيى الابطال والشرفاء والمناضلين من العرب والكورد والتركمان والمسيحيين والخ ولا فرق بينهم فى بلدانهم. *** للنفاق والكراهية والشوفينية والتفرقة. يسقط الجلاد والمتسلط والمتغطرس والدكتاتور فى كل بقعة فى العالم, والله المستعان.

الى الاخ كردي
فلسطيني من غزة -

نحن وانتم اصحاب قضيه ووطن لنا ولكم الحق في ووطن وعلم ونشيد قضيتنا عادله وسوف تتحقق ان شاء الله واتمنى ان اعيش لارى اخوتي الاكراد في وطنهم التاريخي المغتصب من عدة دول شريرة فانتم اصحاب حق وكذلك نحن وبشار الاسد وعصابته واحد من الاشرار الذين لا بد من ان ينتهوا لكم اخوتي الاكراد محبتي واحترامي

الى الاخ كردي
فلسطيني من غزة -

نحن وانتم اصحاب قضيه ووطن لنا ولكم الحق في ووطن وعلم ونشيد قضيتنا عادله وسوف تتحقق ان شاء الله واتمنى ان اعيش لارى اخوتي الاكراد في وطنهم التاريخي المغتصب من عدة دول شريرة فانتم اصحاب حق وكذلك نحن وبشار الاسد وعصابته واحد من الاشرار الذين لا بد من ان ينتهوا لكم اخوتي الاكراد محبتي واحترامي

الكورد والعرب
ahmed -

ولله هذولة البعثيين مصيبة ابتلى فيهم الشعوب لن يرحلوا في امان عن سورية إلا ويخلوها خرابة مثل العراق الان يحاولون بث الفرقة بين الكورد والعرب لكي يثبتُ ان سورية ستقسم بدون حكم الاسد والبعث رجاء حار إلى العرب والكورد والمسلمين والمسيحين عدم الانجرار وراء الدعوات البعثية الصهيونية العنصرية

الكورد والعرب
ahmed -

ولله هذولة البعثيين مصيبة ابتلى فيهم الشعوب لن يرحلوا في امان عن سورية إلا ويخلوها خرابة مثل العراق الان يحاولون بث الفرقة بين الكورد والعرب لكي يثبتُ ان سورية ستقسم بدون حكم الاسد والبعث رجاء حار إلى العرب والكورد والمسلمين والمسيحين عدم الانجرار وراء الدعوات البعثية الصهيونية العنصرية

مع الدكتور القائد
شامي -

انتم يا أصحاب التعليقات أجبن من أن تنزلو الى الشارع لانكم تعلمون أنكم ستداسون بأرجل الشعب السوري كله..الكل مع القائد المفدى بشار الذي لا منازع محبوب من كل شعبه و اما هؤلاء البضعة عشرات فما هم إلا كزوبعة في فنجان..لقد أثبتت مدينة دمشق بأنها وطنية حرة لا تنجر وراء خدام و العصابات الطائفية فموتوا بغيظكم

مع الدكتور القائد
شامي -

انتم يا أصحاب التعليقات أجبن من أن تنزلو الى الشارع لانكم تعلمون أنكم ستداسون بأرجل الشعب السوري كله..الكل مع القائد المفدى بشار الذي لا منازع محبوب من كل شعبه و اما هؤلاء البضعة عشرات فما هم إلا كزوبعة في فنجان..لقد أثبتت مدينة دمشق بأنها وطنية حرة لا تنجر وراء خدام و العصابات الطائفية فموتوا بغيظكم

نعم لعلم الإستقلال
د. بسام -

نعم لعلم الإستقلال، وواداعاً بلا رجعة لعلم حافظ أسد. أنا مع إقتراح شيرين خير الله ، رد رقم 104

نعم لعلم الإستقلال
د. بسام -

نعم لعلم الإستقلال، وواداعاً بلا رجعة لعلم حافظ أسد. أنا مع إقتراح شيرين خير الله ، رد رقم 104

فلسطيني من غزة
Kurdi -

المجد والخلود لشهداء فلسطين وشهداء كردستان وشهداء الحرية في سوريا وليبيا وتونس ومصر وفي كل انحاءالعالم.سيتحرر كل فلسطين وكل كردستان مع كل الشعوب المضطهدة. وليخسئ الخاسئون امثال farah

فلسطيني من غزة
Kurdi -

المجد والخلود لشهداء فلسطين وشهداء كردستان وشهداء الحرية في سوريا وليبيا وتونس ومصر وفي كل انحاءالعالم.سيتحرر كل فلسطين وكل كردستان مع كل الشعوب المضطهدة. وليخسئ الخاسئون امثال farah

مطالب درعاوية
سوري عزيز -

مطالب اهالي درعا:1- اطلاق الحريات العامة......2- الافراج عن سجناء الرأي.....3- وقف المد الشيعي في سوريا الذي يتم من خلال فروع المخابرات و دفع رواتب شهرية كبيرة للتشيع.....4- اغلاق الحسينيات التي تم افتتاحها العام الحالي و الماضي في مناطقث كلها من السنه.....5- القضاء على الفساد و المفسدين...6- انهاء قانون الطوارئ....7- اغلاق فروع الامن و تحويلها لفروع امن تحمي سوريا من الخارج و ليس ضد الشعب

مطالب درعاوية
سوري عزيز -

مطالب اهالي درعا:1- اطلاق الحريات العامة......2- الافراج عن سجناء الرأي.....3- وقف المد الشيعي في سوريا الذي يتم من خلال فروع المخابرات و دفع رواتب شهرية كبيرة للتشيع.....4- اغلاق الحسينيات التي تم افتتاحها العام الحالي و الماضي في مناطقث كلها من السنه.....5- القضاء على الفساد و المفسدين...6- انهاء قانون الطوارئ....7- اغلاق فروع الامن و تحويلها لفروع امن تحمي سوريا من الخارج و ليس ضد الشعب

اردني اصلي
محمد العطيات -

تحية الى كل الاخوة في درعا ...يا عمي طالعين للاردنية ...وتحية لكامل الشعب السوري الشقيق واتمنى من الله ان يحمي سوريا من شر المعتدين

اردني اصلي
محمد العطيات -

تحية الى كل الاخوة في درعا ...يا عمي طالعين للاردنية ...وتحية لكامل الشعب السوري الشقيق واتمنى من الله ان يحمي سوريا من شر المعتدين

الكرد شعب واعي
ميخائيل السرياني -

الشعب الكردي شعب واعي ومثقف لقد حققو لناالكثير في أقليم كردستان العراق،لا يفرقون بين الكردي والمسيحي يحافظون على كنائسنا وفتحو لنا نحن السريان مدارس خاصة ولا يوجد سرياني واحد من دون وظيفة او عمل كل حسب شهادته او مهنته ،كم انا سعيد للعيش مع الأخوة الكرد في الأقليم الآمن الديمقراطي،الله يحفظ مسعودالبارزاني والإخوة الكرد واقليمهم يارب.

الكرد شعب واعي
ميخائيل السرياني -

الشعب الكردي شعب واعي ومثقف لقد حققو لناالكثير في أقليم كردستان العراق،لا يفرقون بين الكردي والمسيحي يحافظون على كنائسنا وفتحو لنا نحن السريان مدارس خاصة ولا يوجد سرياني واحد من دون وظيفة او عمل كل حسب شهادته او مهنته ،كم انا سعيد للعيش مع الأخوة الكرد في الأقليم الآمن الديمقراطي،الله يحفظ مسعودالبارزاني والإخوة الكرد واقليمهم يارب.

إلى رقم 3 و14
وحيد -

سميت نفسك سوريا محايد لإبعاد الشبه أنك من بلطيجة النظام...وأقو للك الأيام جايه أرحلوا قبل أن ترحلوا...رق 3 بتهبل على الناس بلهجة مصرية سخافة ما بتستهبل إلك نفسك.

إلى رقم 3 و14
وحيد -

سميت نفسك سوريا محايد لإبعاد الشبه أنك من بلطيجة النظام...وأقو للك الأيام جايه أرحلوا قبل أن ترحلوا...رق 3 بتهبل على الناس بلهجة مصرية سخافة ما بتستهبل إلك نفسك.

sherin abdulah -
S300 -

sherin abdulah -hund kurdi

sherin abdulah -
S300 -

sherin abdulah -hund kurdi

أزلام نظام فرق تسد
وحيد -

أبناء درعا يحيون أخوانهم الأحبة الأكراد وأبناء الجزيرةواللاذقية وطرطوس وحلب وحمص وأحباءنا جيرانا بالسويدا وجميع أبناء الشعب الأبي.معاً من أجل الحرية لبناء دولة مدنية تفسح المجال للجميع من أجل الحق والعدل وسيادة القانون. لا تتصوروا لذة الحرية التي تخلق المعجزات والتطور والرفاهية....

أزلام نظام فرق تسد
وحيد -

أبناء درعا يحيون أخوانهم الأحبة الأكراد وأبناء الجزيرةواللاذقية وطرطوس وحلب وحمص وأحباءنا جيرانا بالسويدا وجميع أبناء الشعب الأبي.معاً من أجل الحرية لبناء دولة مدنية تفسح المجال للجميع من أجل الحق والعدل وسيادة القانون. لا تتصوروا لذة الحرية التي تخلق المعجزات والتطور والرفاهية....

الأخوة في حماس
سوسن -

أرجو أن لا تكونوا ورقة من أوراق النظام لأننا نرى ومع انطلاق شرارة الحرية في سوريا بدأتم تهاجمون العدو على ما يبدوبإعاز من الأخرين ...

الأخوة في حماس
سوسن -

أرجو أن لا تكونوا ورقة من أوراق النظام لأننا نرى ومع انطلاق شرارة الحرية في سوريا بدأتم تهاجمون العدو على ما يبدوبإعاز من الأخرين ...

To Farah
kurdo -

الى الذي يدعي بانه فرح :فهو يفرج عن حقده للاكراد عن طريف شتم الشعب الكردي و اهانة الاكراد و يرى بان سبب مرضه النفسي هو الاكراد و لايستطيع النوم بسبب الكابوس الكردي,ليكن بعلمك يا **** لا احد يعاتبك فيما تتخرف به عن الشعب الكردي,ليكن بعلمك المحادثات جار بين بعض الاطراف الكردية و بعض الفصائل السورية حول حق تقرير المصير للشعب الكردي في كردستان سوريا و سيكون الاعتراف قبل ان ينتفض الشعب الكردي ضد النظام العربي الشوفيني البعثي العفلقي.نعم الكابوس الكردي قادم و سيفصل غربي كردستان عن سوريا.من عاصمة غربي كردستان *قامشلو*

To Farah
kurdo -

الى الذي يدعي بانه فرح :فهو يفرج عن حقده للاكراد عن طريف شتم الشعب الكردي و اهانة الاكراد و يرى بان سبب مرضه النفسي هو الاكراد و لايستطيع النوم بسبب الكابوس الكردي,ليكن بعلمك يا **** لا احد يعاتبك فيما تتخرف به عن الشعب الكردي,ليكن بعلمك المحادثات جار بين بعض الاطراف الكردية و بعض الفصائل السورية حول حق تقرير المصير للشعب الكردي في كردستان سوريا و سيكون الاعتراف قبل ان ينتفض الشعب الكردي ضد النظام العربي الشوفيني البعثي العفلقي.نعم الكابوس الكردي قادم و سيفصل غربي كردستان عن سوريا.من عاصمة غربي كردستان *قامشلو*

نداء للطائفة الكريمة
جورج -

نداء للأخوة في الطائفة العلوية الكريمةنحن أبناءكم شباب الشعب السوري الذي أطلق شرارة الحرية والتي ستسمر لتحقيق أهدافها في بناء دولة عصرية يكون فيها المسئول منتخب بشكل شرعي ويمثل شعبه وليس مجموعة مصلحة.أما بعد يرجى من أبناء الطائفة الكريمة التكرم بالإيعاز إلى الأجهزة الأمنية بعدم ممارسة أعمال البلطجة وقتل شباب سوريا، لأن الأنظمة تذهب وتبقى الشعوب والأوطان.وإذا لجأت أعمال بلطجة من قبل الأجهزة التي تنحدر معضمها من بعض أبناء طائفتكم الكريمة فإننا لن نستطيع التبؤ بمستقبل السلم الوطني والله ولي التوفيق

نداء للطائفة الكريمة
جورج -

نداء للأخوة في الطائفة العلوية الكريمةنحن أبناءكم شباب الشعب السوري الذي أطلق شرارة الحرية والتي ستسمر لتحقيق أهدافها في بناء دولة عصرية يكون فيها المسئول منتخب بشكل شرعي ويمثل شعبه وليس مجموعة مصلحة.أما بعد يرجى من أبناء الطائفة الكريمة التكرم بالإيعاز إلى الأجهزة الأمنية بعدم ممارسة أعمال البلطجة وقتل شباب سوريا، لأن الأنظمة تذهب وتبقى الشعوب والأوطان.وإذا لجأت أعمال بلطجة من قبل الأجهزة التي تنحدر معضمها من بعض أبناء طائفتكم الكريمة فإننا لن نستطيع التبؤ بمستقبل السلم الوطني والله ولي التوفيق

الحساب قادم
صابر ايوبي -

قد يكون السريان القدماء اصحاب ارض في سورية ولكن اغلب شبابهم كانوا عملاء للنظام البعثي الفاشي ومنهم حاقدون اكثر من عصابة الحاكمة.وسيتم محاسبتهم مع رموز العصابة الحاكمة امام القضاء السوري العادل على جرائمهم وعنصريتهم.

الحساب قادم
صابر ايوبي -

قد يكون السريان القدماء اصحاب ارض في سورية ولكن اغلب شبابهم كانوا عملاء للنظام البعثي الفاشي ومنهم حاقدون اكثر من عصابة الحاكمة.وسيتم محاسبتهم مع رموز العصابة الحاكمة امام القضاء السوري العادل على جرائمهم وعنصريتهم.

الى كل الحاقدين
ميخائيل السرياني -

والله إني مع إقامة دولة كردية حقيقية وكبيرة تضم كل الأكراد في تركيا وسوريا والعراق وإيران لم لا فهؤلاء شعب مثق وواعي ساعدونا اكثر من صدام حسين ويحبوننا وانجزو لنا كل ما نحلم به لدينا تمثيل في برلمان كردستان ولنا وزير ولدينا وظائف، يوفرون لنا الوظائف للمسنين منا حصلو على راتب تقاعدي يبدأءمن تسعةمائةالف دينار=800 الى مليون ونصف دينار عراقي =1400دولار والدتي واحدة منهن بارك الله في رئيس الأقليم البازاني،للعلم هناك الكثير من الأكراد من دون تقاعد لأن الأقليم يعمل حسب النسبة لكل قومية،القومية الكردية آخر المستفيدين لأن نسبتهم اكثر.

الى كل الحاقدين
ميخائيل السرياني -

والله إني مع إقامة دولة كردية حقيقية وكبيرة تضم كل الأكراد في تركيا وسوريا والعراق وإيران لم لا فهؤلاء شعب مثق وواعي ساعدونا اكثر من صدام حسين ويحبوننا وانجزو لنا كل ما نحلم به لدينا تمثيل في برلمان كردستان ولنا وزير ولدينا وظائف، يوفرون لنا الوظائف للمسنين منا حصلو على راتب تقاعدي يبدأءمن تسعةمائةالف دينار=800 الى مليون ونصف دينار عراقي =1400دولار والدتي واحدة منهن بارك الله في رئيس الأقليم البازاني،للعلم هناك الكثير من الأكراد من دون تقاعد لأن الأقليم يعمل حسب النسبة لكل قومية،القومية الكردية آخر المستفيدين لأن نسبتهم اكثر.

الفزعة يا سوريا
مسيحي دمشقي -

الفزعة يا سوريا يا اهلنا بحلب واللاذقية والدير يا اهل العشائر يا رجال يا مسيحيين يا مسلمين اغيثوا درعا وحوران الابية اللي رفعت راسنا نحن الاذلاء لسنين اجت حوران رفعت راسنا بوش السلطان الجائر اخوتكن المسيحيين بسوريا والمهجر معكم نحن مو طائفيين اذا طالباكم يااخوتنا السنة تثوروا وتساعدونا كلنا كسوريين على التخلص من الطاغية . انا عم خبركون شوفي بقلب كل مسيحي . ملينا من كذب النظام والتخويف من السنة . سوريا حكمها رؤساء سنة وكانت احسن بلد وحكمها اقليات وخربت مابدنا اقليات .....بدنا حكم وطني وتداول سلطة بدنا الثورة على النظام الدجال والحقير اللي بيضرب شعبوا وبدي نادي العلويين الشرفاء وانا لي اصدقاء منهم .ثوروا واكسروا الخوف وعودوا لاحضان الوطن , لاتخلونا نضل نخاف منكم انتوا انظلمتوا متلنا من حكم المافيا والاجرام واذا انتفضتوا بيقوم الشعب معكم النظام ساقط لامحالة والخوف انكسر خلص وبدي ناشد الاقليات ماتخاف من ثورتنا نحن الشباب السوري اللي بدو سورية حرة قوموا شاركوا ولاتخلوا النظام يضحك عليكون هذا نظام كاذب وقاتل وانتهت صلاحيته خلص يا سوريين لاتتركوا درعا لحالها .ببوس ايدكون ورجلون لا تسمحوا ان يصير حماه ثانية بهالابطال اللي رفعوا راسنا يا عشائر دير الزور والفرات نحن بالشام معتمدين عليكم لانكم منظمين ...ببوس ايدكون فكروا بسوريا ومستقبلها وارجعوا لضميركون ووقفوا مع الثورة وشعبكون

الفزعة يا سوريا
مسيحي دمشقي -

الفزعة يا سوريا يا اهلنا بحلب واللاذقية والدير يا اهل العشائر يا رجال يا مسيحيين يا مسلمين اغيثوا درعا وحوران الابية اللي رفعت راسنا نحن الاذلاء لسنين اجت حوران رفعت راسنا بوش السلطان الجائر اخوتكن المسيحيين بسوريا والمهجر معكم نحن مو طائفيين اذا طالباكم يااخوتنا السنة تثوروا وتساعدونا كلنا كسوريين على التخلص من الطاغية . انا عم خبركون شوفي بقلب كل مسيحي . ملينا من كذب النظام والتخويف من السنة . سوريا حكمها رؤساء سنة وكانت احسن بلد وحكمها اقليات وخربت مابدنا اقليات .....بدنا حكم وطني وتداول سلطة بدنا الثورة على النظام الدجال والحقير اللي بيضرب شعبوا وبدي نادي العلويين الشرفاء وانا لي اصدقاء منهم .ثوروا واكسروا الخوف وعودوا لاحضان الوطن , لاتخلونا نضل نخاف منكم انتوا انظلمتوا متلنا من حكم المافيا والاجرام واذا انتفضتوا بيقوم الشعب معكم النظام ساقط لامحالة والخوف انكسر خلص وبدي ناشد الاقليات ماتخاف من ثورتنا نحن الشباب السوري اللي بدو سورية حرة قوموا شاركوا ولاتخلوا النظام يضحك عليكون هذا نظام كاذب وقاتل وانتهت صلاحيته خلص يا سوريين لاتتركوا درعا لحالها .ببوس ايدكون ورجلون لا تسمحوا ان يصير حماه ثانية بهالابطال اللي رفعوا راسنا يا عشائر دير الزور والفرات نحن بالشام معتمدين عليكم لانكم منظمين ...ببوس ايدكون فكروا بسوريا ومستقبلها وارجعوا لضميركون ووقفوا مع الثورة وشعبكون

يغيش بشار الاسد
سعودي -

تحية الى كل اهل الشام من ير يد ان يجعل سورية مثل العراق ؟لاعتقد انو فيه سورية يريد الخروج ؟ حمى الله سورية واهل سورية وحمى الله الدكتور بشار الاسد ونصيحتي للسيد الرئيس الاحتراس من الفرس والمجوس والمدى الشيعي وحزب اللات دمتم ودمات سورية الاسد

والله الديمقراطية
ميخائيل السرياني -

والله الديمقراطية الموجودة في اقليم كردستان افضل واحسن من كل الدول العربية ،اثبت الأكراد إنهم اهل لقيام دولتهم،ليس هذا فقط بل يعطون حقوق القوميات التي تعيشون معهم بكل تقدير واحترام انا اعمل مدير مدرسة في احدى المدارس ولا يتدخلون في عملي،وشقيقي يعمل ضابط امن في الأساويش وهو برتبة مقدم الآن وهو مسؤول فرع وله كل الصلاحيات القانونية ولا يتدخل احد في عمله وزوجة شقيقي مديرة مستفى.

يغيش بشار الاسد
سعودي -

تحية الى كل اهل الشام من ير يد ان يجعل سورية مثل العراق ؟لاعتقد انو فيه سورية يريد الخروج ؟ حمى الله سورية واهل سورية وحمى الله الدكتور بشار الاسد ونصيحتي للسيد الرئيس الاحتراس من الفرس والمجوس والمدى الشيعي وحزب اللات دمتم ودمات سورية الاسد

انشري يا ايلاف
ابراهيم -

الى عثمان العمير.. اتمنى ان تفتح ملفا خاصا بثورة سوريا على الموقع فوالله نحن اولى بكل الدول التي حصلت فيها ثورات. اقول وانا سوري مغترب في الامارات: عاشت سوريا حرة ابية يا بيت الاسد. اقسم بالله العظيم وبرأس امي انه لو بقي يوم واحد في حياتي سأبقى اتكلم ضدكم لأنكم خربتم بلدي ودمرتم اقتصادها. ايها الحاقدون... لملموا حاجياتكم وارحلوا والا فسنرميكم في البحر. وهذا ليس تهديدا، هذا وعد من مواطن سوري.

انشري يا ايلاف
ابراهيم -

الى عثمان العمير.. اتمنى ان تفتح ملفا خاصا بثورة سوريا على الموقع فوالله نحن اولى بكل الدول التي حصلت فيها ثورات. اقول وانا سوري مغترب في الامارات: عاشت سوريا حرة ابية يا بيت الاسد. اقسم بالله العظيم وبرأس امي انه لو بقي يوم واحد في حياتي سأبقى اتكلم ضدكم لأنكم خربتم بلدي ودمرتم اقتصادها. ايها الحاقدون... لملموا حاجياتكم وارحلوا والا فسنرميكم في البحر. وهذا ليس تهديدا، هذا وعد من مواطن سوري.

آخر الاخبار
qami$lo -

لاول مرة يحتفل الاكراد في بعيد نوروز وبدون اي مضايقات لاتوجد حتى شرطة المرور ياالاهي هل هذه هي المدينة الفاضلة قامشلو عامودة...لايوجد فيها شرطي او عنصر مخابرات واحد,و في ١٢ آذار ذكرى شهداء ٢٠٠٤ ضرب المعتصمون عنصر امن ما ادى الى هروبه في سيارة الشرطة ,لو كان ايام زمان لانقتل شي كم واحد مثل ما بيصير في كل نوروز .بس هذه المرى يعرفون انهم لو جرحوا شخص واحد راح تنفتح عليهم ابواب جهنم.

to 130 thanks
qami$lo -

يسلم تمك يازلمة و الله يكثر من امثالك>>> والله في كم واحد عروبي خلونا نكره الحياة مع هلناس

احذرو
احمد -

يا اهل سوريا احذرو ان تدمرو بلدك واحذرو الجواسيس والخونة وانظرو على الوطن العربى انهم يدمرون الوطن العربى انها خطة جهنمية واسمها( الفوضى الخلاقة ) وضعتها امريكا واسرائيل المجرمين يدمرونا وسلاحهم شوية شعارات انظرو حولكم وحكمو عقولكم الهم احفظ الوطن العربى من الخونة والعملاء والجوسيس

اخرجو الجنسيات
مواطن سوري -

نطالب بأخراج الجنسيات الغير سورية من سوريا

اخرجو الجنسيات
مواطن سوري -

نطالب بأخراج الجنسيات الغير سورية من سوريا

نعم لعلم الإستقلال
أحمد -

نعم لعلم الإستقلال، وواداعاً بلا رجعة لعلم حافظ أسد و بشار الأسد علم الذل والعار . أنا مع إقتراح شيرين خير الله ، رد رقم ١٠٤

مناشير إلى 99
لارا من باب توما -

إلى 99 أنا مسيحية ومن باب توما و أدخل إلي صفحات إيلاف عن طريق البروكسي و ميزة التشفير الأميريكية AOL ولا أدافع عن الدكتاتور (العلماني) بشار الأسد ولا عن غيره لكن عليك قراءة هذه المناشير قبل التهجم ووصفي بالجاسوسة التي تعمل لصالح الدكتاتور و مخبارته المجرمة و التي تشرب وتمص بالمتي / المتة وبدماء الشعب السوري المسحوق ليلا ونهارا !! هل هناك أي بديل ديمقراطي علماني للديكتاتور بشار الأسد سيحمي حقوق غير المسلمين من مسيحيين ودروز الذين يشكلون 18% من سكان سوريا؟ إسأل أي طالبة في المدينة الجامعية عن هذه المناشير الوهابية المخيفة أنا قرأتها وهي توزع في مناطق و مدن و قرى المسيحيين والدروز والإسماعليين وفي قرى العلويين في الساحل!

درعا صامده صامده
souri mo krdee -

اعلموا يا سكان دمشق ويا سكان حلب ويا سكان حمص يا من فضلتم الاستسلام والخنوع والجبن لبشار الظالم أن درعا صامده صامده وهي وحدها ستكون بنغازي سورية إن درعا سورية أو بنغازي سورية سيهب العالم كله وحلف الناتو وأمريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا وكل دول العالم لنجدتها وتخليصها من بشار الأسد (قذافي سوريه) وستكون حره أبية. إنها لن تكون أقل من غيرها ممن خلصها حلف الناتو من التطهير العرقي وانتظروا انتظروا والله معنا ولن يخذلنا نحن لسنا أقل من دارفور أو أي غيرها حتى يسمح العالم لبشار بذبحنا وتصفيتنا. أرجو من كل المنظمات الدولية والامم المتحده أن تسجل أن بشار قرر أن يبيد مدينه بكاملها في سورية وهي درعا وتصرخ وتستغيث العالم باسره ليخلصها وينقذها .

مناشير إلى 99
لارا من باب توما -

إلى 99 أنا مسيحية ومن باب توما و أدخل إلي صفحات إيلاف عن طريق البروكسي و ميزة التشفير الأميريكية AOL ولا أدافع عن الدكتاتور (العلماني) بشار الأسد ولا عن غيره لكن عليك قراءة هذه المناشير قبل التهجم ووصفي بالجاسوسة التي تعمل لصالح الدكتاتور و مخبارته المجرمة و التي تشرب وتمص بالمتي / المتة وبدماء الشعب السوري المسحوق ليلا ونهارا !! هل هناك أي بديل ديمقراطي علماني للديكتاتور بشار الأسد سيحمي حقوق غير المسلمين من مسيحيين ودروز الذين يشكلون 18% من سكان سوريا؟ إسأل أي طالبة في المدينة الجامعية عن هذه المناشير الوهابية المخيفة أنا قرأتها وهي توزع في مناطق و مدن و قرى المسيحيين والدروز والإسماعليين وفي قرى العلويين في الساحل!

إلى لارا أحسنت
رقم ٩٩ -

إلى لارا أحسنت أحسنت واطمانك أن الثوره هي ثورة الشعب السوري بكامل كامل أطيافه مسيحي مسلم علوي شيعي درزي أشوري يهودي وكافة توجهاته كلنا كلنا الشعب السوري ذاق الويل من هذه العصابة الأسدية.

إلى لارا أحسنت
رقم ٩٩ -

إلى لارا أحسنت أحسنت واطمانك أن الثوره هي ثورة الشعب السوري بكامل كامل أطيافه مسيحي مسلم علوي شيعي درزي أشوري يهودي وكافة توجهاته كلنا كلنا الشعب السوري ذاق الويل من هذه العصابة الأسدية.

هيا أيها الشباب
جميل صقر -

نرجو الأخوة في درعا الاتحاد مع بعضهم وطلب المؤازرة من كل قرى درعا والجولان ثم البدء بالتسلح لرد الصاع صاعين لقوات الأمن العلوية وقوات حزب الله الشيعية، ورجاءنا منكم بعد بدء انطلاقة الثورة السورية من درعا الإباء والبطولة أن لا تتراجعوا في تحقيق مطالبكم من زمرة بشار الجبان الذي بدء ينهار خوفاً من صمود أهل درعا البواسل كي تساندونا في فرض مطالبنا نحن أيضاً ونرجوكم في حالة عدم تحقيق مطالبكم نرجو منكم اختطاف رجال بشار الحوارنة المساندين له ولوالده

الأشاوس
حوران المجد -

اللهم ارحم شهدائنا شهداء درعا العروبة وصبر اللهم ربي اهلهم وذويهم ونطمأن اهلهم ان ما أصابكم اصابنا نحن أهل وشباب درعا وأن ثأركم ثأرنا وان الرد الصاعق قريب وسيعلم من لم يعلم ان درعا ليست سهلة على الباغين وكل اهل سوريا اهلنا ولا نقبل بقطرة دم تسيل من اي سوري شريف وعاشت سوريا حرة ابية

لارا من باب توما
free sori -

تحية،أنا يا عزيزتي متأكد أن مخابرات بشار المفلس لم يبقى لها غير اللعب بهذه الورقة بعد أن استنفدت تهم العمالة و المؤامرة و المواجهة و الصمود ..إلخ فجاء دور اللعب على الوتر الطائفي + القومي(عربي،كردي).لكن أنا شخصياً لن أخاف من التغيير و قدوتي الثورة الفرنسية بكل فصولها.تحياتي

الأشاوس
حوران المجد -

اللهم ارحم شهدائنا شهداء درعا العروبة وصبر اللهم ربي اهلهم وذويهم ونطمأن اهلهم ان ما أصابكم اصابنا نحن أهل وشباب درعا وأن ثأركم ثأرنا وان الرد الصاعق قريب وسيعلم من لم يعلم ان درعا ليست سهلة على الباغين وكل اهل سوريا اهلنا ولا نقبل بقطرة دم تسيل من اي سوري شريف وعاشت سوريا حرة ابية

ارجو من ابطال درعا
أنا سوري -

أنا سوري وارجو من ابطال درعا قطع الطريق الريسي الذي يصل سورية بالاردن والسعودية أرجو إجبار الشعب السوري النايم في بقيه المحافظات على الاعتراف بثورتكم وبنضالكم انكم يا أهل درعا الأبطال بموقعكم الاستراتيجي تستطيعون تركيع بشار وكل نظامه انكم فخر وشرف لكل العرب إن قطع الطريق سيشل الاقتصاد السوري و يخنق كل دمشق وحلب وحمص المتخاذلين و يدفعهم للوقوف و التظاهر بوجه بشار إن قطع الطريق لعدة أيام سيودي إلي إنهيار نظام بشار الكرتوني واقتصاده الهش ويروح مابعدك روح كلنا معكم ولا تخافوا ولا تحزنوا العرب والعالم كله معكم.

فينا نعرف جنسيتك
عبود -

بشرفك مانك يهودي عربي انا من وادي خالد ونحنا مافينا عملاء لبني اسرائيل ربعك روح زمر مكان تاني نحنا عرب وحزب الله ما دافع غير عن شرف العروبة

الى شامي وfarah -
Adhem Al mulla -

نحن اشجع منكم نكتب باسمئنا اما نتم اجبن من تكتبوا باسمائكم الصريحة ومعلمكم بشار راحل شئتم ام ابيتم

الى شامي وfarah -
Adhem Al mulla -

نحن اشجع منكم نكتب باسمئنا اما نتم اجبن من تكتبوا باسمائكم الصريحة ومعلمكم بشار راحل شئتم ام ابيتم

hhaa
me -

hahahahahah,,ballaa,,,,

حزب الله
من جنوب لبنان -

لقد قرات الان في التعليقات ان 3000 عنصر من حزب الله دخل سورية لحماية النظام , انتبهوا يا اهل سورية من هؤلاء الخونة فسوف يدمرون سورية على على روؤسكم كما دمر حسن نصرالله جنوب لبنان على روؤسنا وشردنا والى الان مشردين , ساعد فقط المنتميين له ,الله يحميكم ولا تخافوهم .

نحن في الاردن
واحد أردني -

نحن في الاردن في الرمثا في اربد في المفرق في الزرقا وفي الروشيد في العشائر في البدو في كل الاردن معكم يا أهل درعا الأبطال أنتم رفعتم راسنا وراس العرب كلهم بحربكم ضد بشار نحن معكم ومستعدين لارسال كل ما يلزمكم من مساعدات وغذاء ودواء وعتاد ونسال الله لكم النصر والسلامه.

think
anas -

I must say that what is happenening now has supprised me. really , i thought that they will learn of whs happened in tunis and egypt, but it seems they are all the same.

sugesstion
anas -

Dr. Bashar should address the people, especially those in Dara , but a deep and true change needs to take place in Syria. we dont want cuious, we dont want our country to fall in anybodies agenda. but syria needs change.

syrain
anas -

.................................

حصل في مصر
mohmd -

أتمنى من كل الشعب السوري أن يشاهد الإستفتاء الذي حصل في مصر على الدستور ويعرف كم وصلت الثوره المصرية بالرقي والحضاره للشعب المصري في تقرير مصيره ودستوره بكل نزاهة وحرية وشفافيه وكم وصل الحال بنا في عهد بشار إلى مستوى الزعران والاوباش والمرتزقه . بشار وعلى مدى 11 سنه لم يحقق للشعب السوري أي شي في التقدم والحضاره والمصريين في شهر واحد من ثورتهم وصلوا إلى إستفتاء حر نزيه بإعتراف العالم كله . بشار برغم كل اخفاقاته على مدي 11 سنه أتى ليذبحنا ويقتلنا إذا كنا لا نريده وبكل عين وقحة يا ربي هل كتب علينا أن نعيش مع فشله وعاره طول حياتنا ونمشي معه من فشل إلى فشل واذا قلنا لا نريده فالموت لنا أريد أنا أسال البشر كلهم في كل العالم هل هذا عدل بيننا وبين مصر على الأقل؟

يا أهل جبل العرب
souri wtanee -

يا أهل جبل العرب الأشاوس يا أهل النخوة يا أحفاد سلطان باشا الأطرش،كان يجب أن نكون أول من يشعل نار هذه الثورة وكنا أكثر من اكتوى بنار هذا النظام المجرم الخائن، ولكن بعد أن سبقنا جيراننا في درعا علينا ألا نتخلف عن الانضمام إليهم فالتاريخ يسجل ذلك، وقد سجل لنا يوما أننا كنا قادة الثورة السورية الكبرى بقيادة زعيمنا الوطني البطل سلطان باشا.هبّوا اليوم قبل أن تخمد أجهزة القمع انتفاضة درعا ولن تقوم لسوريا قائمة بعدها والموعد في الساعة الثانية ظهر اليوم الاثنين 21/3/2011م.

قاسم مشترك
خوليو -

كل سوري يعرف أن الوضع في سوريا لم يعد يُحتمل: رشاوي وفساد وبلطجة نظام وأجهزة أمنية مخيفة وتسلط عائلة الأسد وأصدقائه ووزراءه على اقتصاد سورية، هذا القاسم المشترك يدور في رأس كل متظاهر أو غير متظاهر وخائف من الخروج ،مركز الخوف موجود في دماغ كل إنسان، فمنهم من يتغلبون عليه ومنهم من لايستطيعون ذلك ولكنهم ومن ضمن بيوتهم يؤيدون ويفرحون لكل كلمة تقال في المظاهرات، ما تقوله الآنسة لارا صحيح: التخويف من نظام شمولي سلفي مصحوب بدكتاتورية دينية على طريقة طالبان يمكن أن يحل محل الديكتاتورية الفردية العائلية وشلة أصدقائهم، أي أن الديكتاتورية الدينية أشد قمعاً من الفردية وهم يقتلون الناس وضميرهم مرتاح لأنهم يعتقدون أنهم ينفذون تعاليم إلهية، غير أن فرصة المتدينين السلفيين قليلة جداً لأخذهم الحكم، لأن شباب المظاهرات لايرددون شعارات طائفية، وهاهي مصر وتونس مثالاً على ذلك إضافة إلا أن الزمن ليس لصالحهم، فثورة الانترنت والفيسبوك ستجعلهم يفشلون حيث ركاكة أيديلوجيتهم الدينية لاتصمد أمام فكر الحرية والمساواة والديمقراطية ، الديمقراطية هي النظام الأنجع لتأمين الحياة الكريمة لجميع طوائف وأعراق المجتمع السوري بدون تمييز فالجميع متساوون أمام القانون والدستور المدني، نظام مدني ومجتمع مواطنة، بدونه لايستطيع أي حزب ديني أن يقف على قدميه في هذا العصر: عصر العولمة الثقافية، ويجب أن لاننسى يا آنسة لارا أن النظام العائلي الديكتاتوري يسمح يتوزيع هكذا مناشير تخويفية فهي عامل مساعد على بقاءه لتخويف الناس من النظام البديل الآتي، ولكن اسمعي لهتافات الجماهير بشكل عام وسيعود الاطمئنان لك ولكثير من المتخوفين والمتخوفات، تعليقك سليم وتحذيراتك جيدة إلا أنه صعب جداً أن يحل محل النظام الديكتاتوري الفردي نظام ديني أشد ديكتاتورية في هذا العصر، الحكم الديني فقد صلاحيته، مع التحية.

نصيحتي لبشار الأسد
الاســـ بقلم ــتاذ -

بشار الأسد ونظامه الآن في حالة زوال وذوبان لذا أنصحه أن يشد رحاله وحقائبه وأن يتوجه الى أية دولة يقبلونه كلاجئ إستثمار، لأنه يملك المليارات, لقد نصحت سابقا حسني مبارك ولم يسمع كلامي فأصبح مسجونا في قصره بشرم الشيخ إنتظارا لمحاكمته مع عائلته ونقله الى قسم خاص في السجن العام فندم ولطم على رأسه، والقذافي لايريد أن يسمع نصيحتي،الوحيد المستفيد لحد الآن من نصيحتي هـو بن علي التونسي وقبله جاك شيراك الفرنسي وقبله هتلر الذي عمل بنصيحتي وقتل نفسه،فبشار الأسد ليس بشجاعة هتلر،سيعدم في ساحةالمرجة أو في باب توما ربما عند مدخل سوق الحميدية مع بعض المسيحين والعلويين من أزلام النظام.

كنت ساكن في دوما
فلسطيني سوري -

أنا فلسطيني سوري كنت ساكن في دوما أعيش الآن في أمريكا أريد أن أسال أصحاب النخوة والشهامة في دوما وينكم ماذا تصنعون الآن لماذا تخاذلتم عن اخوانكم في درعا أين روح الوطنية والقومية هل يرضيكم هذا الكركوز بشار الزرافه? لماذا لا تقومون مثل أهل درعا لم أسمع عنكم نهائياً في المظاهرات هل انعدمت الوطنية في دوما? أنا كنت أعرف انكم أكثر ناس في سوريه تكرهون العلوية والبعثيين ألم تكون دوما كلها عبد الناصر أيام الوحده مع مصر لكن ماذا حصل ألان؟ لا أسطيع ألان أن أفهم موقفكم؟. أرجو أن أسمع عنكم هنا في أمريكا درعا تستصرخ شهامتكم بشار والله فارط ومستوي عالخالص هو و كل مخابراته أي والله.

اصمدوا أيها الأبطال
إبن حماة -

إصمدوا يا أهل درعا كلنا معكم ضد هذا الطاغية حتى التحرير من الظالمين والفاسدين والمجرم الذي يقتل شعبه بالرصاص ونحن معكم من حماة أبي الفداء وستسمعون أخبارنا اليوم إن شاء الله

اصمدوا أيها الأبطال
إبن حماة -

إصمدوا يا أهل درعا كلنا معكم ضد هذا الطاغية حتى التحرير من الظالمين والفاسدين والمجرم الذي يقتل شعبه بالرصاص ونحن معكم من حماة أبي الفداء وستسمعون أخبارنا اليوم إن شاء الله

الشعب السوري
ابو الشناكل -

الى 145 الشعب السوري لايخاف من شويه مرتزقهقادمه من جنوب لبنان فنحنا شعب لايخاف الموت اسال التاريخ عن شعب سوريا واهل الشاموحارة الشام يوجد فيها رجال لم يراه حسن نصر الله من قبل وسوف يعرف كيف الرجال تديرالمعارك شباب باب سريجه فنحنو ستنكفل في القادمون في لبنان وسنقوم بواجب الضيافيهالدمشقيه الذي لم يعرفه حسن نصر الله من قبل

الشعب السوري
ابو الشناكل -

الى 145 الشعب السوري لايخاف من شويه مرتزقهقادمه من جنوب لبنان فنحنا شعب لايخاف الموت اسال التاريخ عن شعب سوريا واهل الشاموحارة الشام يوجد فيها رجال لم يراه حسن نصر الله من قبل وسوف يعرف كيف الرجال تديرالمعارك شباب باب سريجه فنحنو ستنكفل في القادمون في لبنان وسنقوم بواجب الضيافيهالدمشقيه الذي لم يعرفه حسن نصر الله من قبل

خسئت
كردي اصيل -

خسئت يا حليف اسرائيل فالكرد اشرف وانبل من ان يتحالفوا مع اليهود او غيرهم .الكرد الشجعان احفاد صلاح الدين كانوا ومازالوا مع الحق وضد الظلم والاستبداد رؤوسنا شامخة كالجبال وجباهنا تناطح الشمس .لا لكل حليف مع اسرائيل .نعم لكل شريف مناضل ضد القمع والظلم .

خسئت
كردي اصيل -

خسئت يا حليف اسرائيل فالكرد اشرف وانبل من ان يتحالفوا مع اليهود او غيرهم .الكرد الشجعان احفاد صلاح الدين كانوا ومازالوا مع الحق وضد الظلم والاستبداد رؤوسنا شامخة كالجبال وجباهنا تناطح الشمس .لا لكل حليف مع اسرائيل .نعم لكل شريف مناضل ضد القمع والظلم .

كنت ساكن في دوما
فلسطيني سوري -

أنا فلسطيني سوري كنت ساكن في دوما أعيش الآن في أمريكا أريد أن أسال أصحاب النخوة والشهامة في دوما وينكم؟ ماذا تصنعون الآن؟ لماذا تخاذلتم عن اخوانكم في درعا؟ أين روح الوطنية والقومية؟ هل يرضيكم هذا الكركوز بشار الزرافه؟. لماذا لا تقومون مثل أهل درعا؟ لم أسمع عنكم نهائياً في المظاهرات هل انعدمت الوطنية في دوما؟. أنا كنت أعرف انكم أكثر ناس في سوريه تكرهون العلوية والبعثيين ألم تكون دوما كلها عبد الناصر أيام الوحده مع مصر؟ لكن ماذا حصل ألان؟ لا أسطيع ألان أن أفهم موقفكم؟. أرجو أن أسمع عنكم هنا في أمريكا درعا تستصرخ شهامتكم بشار والله فارط ومستوي عالخالص هو و كل مخابراته أي والله.

كنت ساكن في دوما
فلسطيني سوري -

أنا فلسطيني سوري كنت ساكن في دوما أعيش الآن في أمريكا أريد أن أسال أصحاب النخوة والشهامة في دوما وينكم؟ ماذا تصنعون الآن؟ لماذا تخاذلتم عن اخوانكم في درعا؟ أين روح الوطنية والقومية؟ هل يرضيكم هذا الكركوز بشار الزرافه؟. لماذا لا تقومون مثل أهل درعا؟ لم أسمع عنكم نهائياً في المظاهرات هل انعدمت الوطنية في دوما؟. أنا كنت أعرف انكم أكثر ناس في سوريه تكرهون العلوية والبعثيين ألم تكون دوما كلها عبد الناصر أيام الوحده مع مصر؟ لكن ماذا حصل ألان؟ لا أسطيع ألان أن أفهم موقفكم؟. أرجو أن أسمع عنكم هنا في أمريكا درعا تستصرخ شهامتكم بشار والله فارط ومستوي عالخالص هو و كل مخابراته أي والله.

ماذا فعل العجم ؟
الاســـ بقلم ــتاذ -

انظرو ماذا فعل العجم بلبنان؟ اسلحة يرسلها الى حزب اللات اللبناني لكي يستخدمها ضد شعب لبنان وجعلها اقوى سرلاحا حتى من الدولة،لو كانت نية العجم صافية لأرسل مباشرة الى الجيش اللبناني للدفاع عن لبنان ضد إسرائيل هذه تكتيك العجم، إستطاعو ان يخربو عقول كل الشيعة وكسبو الى جانبهم،الشيعي العربي اصبح ولائه عجمي اكثر مماهو عربي،هذه علامات قيام الساعة،والله لا ابالي ولا اهتم ولا يهمني العرب الموالين للعجم من بشار الأسد،واعوان اللطم الذين يتملقون ويدمرون الإسلام، البارحة اكد وزير خارجية إيران بان الخليج فارسي وإن العرب هم الهمج الصحراويين حفاةووووو في خطابه الذي اهان العرب ،مبروك عليكم العجم.

ماذا فعل العجم ؟
الاســـ بقلم ــتاذ -

انظرو ماذا فعل العجم بلبنان؟ اسلحة يرسلها الى حزب اللات اللبناني لكي يستخدمها ضد شعب لبنان وجعلها اقوى سرلاحا حتى من الدولة،لو كانت نية العجم صافية لأرسل مباشرة الى الجيش اللبناني للدفاع عن لبنان ضد إسرائيل هذه تكتيك العجم، إستطاعو ان يخربو عقول كل الشيعة وكسبو الى جانبهم،الشيعي العربي اصبح ولائه عجمي اكثر مماهو عربي،هذه علامات قيام الساعة،والله لا ابالي ولا اهتم ولا يهمني العرب الموالين للعجم من بشار الأسد،واعوان اللطم الذين يتملقون ويدمرون الإسلام، البارحة اكد وزير خارجية إيران بان الخليج فارسي وإن العرب هم الهمج الصحراويين حفاةووووو في خطابه الذي اهان العرب ،مبروك عليكم العجم.

نصيحتي لبشار الأسد
الاســـ بقلم ــتاذ -

بشار الأسد ونظامه الآن في حالة زوال وذوبان لذا أنصحه أن يشد رحاله وحقائبه وأن يتوجه الى أية دولة يقبلونه كلاجئ إستثمار، لأنه يملك المليارات, لقد نصحت سابقا حسني مبارك ولم يسمع كلامي فأصبح مسجونا في قصره بشرم الشيخ إنتظارا لمحاكمته مع عائلته ونقله الى قسم خاص في السجن العام فندم ولطم على رأسه، والقذافي لايريد أن يسمع نصيحتي،الوحيد المستفيد لحد الآن من نصيحتي هـو بن علي التونسي وقبله جاك شيراك الفرنسي وقبله هتلر الذي عمل بنصيحتي وقتل نفسه،فبشار الأسد ليس بشجاعة هتلر،سيعدم في ساحةالمرجة أو في باب توما ربما عند مدخل سوق الحميدية مع بعض المسيحين والعلويين من أزلام النظام..

نصيحتي لبشار الأسد
الاســـ بقلم ــتاذ -

بشار الأسد ونظامه الآن في حالة زوال وذوبان لذا أنصحه أن يشد رحاله وحقائبه وأن يتوجه الى أية دولة يقبلونه كلاجئ إستثمار، لأنه يملك المليارات, لقد نصحت سابقا حسني مبارك ولم يسمع كلامي فأصبح مسجونا في قصره بشرم الشيخ إنتظارا لمحاكمته مع عائلته ونقله الى قسم خاص في السجن العام فندم ولطم على رأسه، والقذافي لايريد أن يسمع نصيحتي،الوحيد المستفيد لحد الآن من نصيحتي هـو بن علي التونسي وقبله جاك شيراك الفرنسي وقبله هتلر الذي عمل بنصيحتي وقتل نفسه،فبشار الأسد ليس بشجاعة هتلر،سيعدم في ساحةالمرجة أو في باب توما ربما عند مدخل سوق الحميدية مع بعض المسيحين والعلويين من أزلام النظام..

يا أهل أدير عطية
سوري أمريكي -

يا أهل أدير عطية الكرام ألم يان الأوان لتحطيم الصنم هبل لحافظ الأسد الذي يعتبر أكبر صنم للمقبور على وجه الأرض حاجته والله حاجته .

يا أهل أدير عطية
سوري أمريكي -

يا أهل أدير عطية الكرام ألم يان الأوان لتحطيم الصنم هبل لحافظ الأسد الذي يعتبر أكبر صنم للمقبور على وجه الأرض حاجته والله حاجته .

دكتور جامعة
ماهر -

يا للعار الكتور فايز الصايغ امس كان على قناة العربية السؤال عن انتفاضة الثوار فيجيب ان اناس مندسون فعلوا ذلك اتوا من عبر الحدود نسي نفسه انه حوراني ونسي ان يقول ان طير الطاير لاينفذ الا بامر زمرته الحاكمة فان كان يقصد عناصر ايرانية فنحن معه وغير ذلك فهو منافق وستدفع ثمن ذلك وهي موثقه لدي فيا اهل خبب الحبيبة انبذوا هذا الكتور منكم لكي ثبتوا انكم غير طائفيين المجد والعزة لثورة حوران الابية ابي من ابى وشاء من شاء والمجد والعزة لشهدائنا الابرار رجاء من كل الاخوة المساعدة بقدر المستطاع

دكتور جامعة
ماهر -

يا للعار الكتور فايز الصايغ امس كان على قناة العربية السؤال عن انتفاضة الثوار فيجيب ان اناس مندسون فعلوا ذلك اتوا من عبر الحدود نسي نفسه انه حوراني ونسي ان يقول ان طير الطاير لاينفذ الا بامر زمرته الحاكمة فان كان يقصد عناصر ايرانية فنحن معه وغير ذلك فهو منافق وستدفع ثمن ذلك وهي موثقه لدي فيا اهل خبب الحبيبة انبذوا هذا الكتور منكم لكي ثبتوا انكم غير طائفيين المجد والعزة لثورة حوران الابية ابي من ابى وشاء من شاء والمجد والعزة لشهدائنا الابرار رجاء من كل الاخوة المساعدة بقدر المستطاع

عاشت سوريا الأبية
أهالي هضبة الجولان -

أهالي الجولان تبعث بالتعزية لأهالي شهداء حوران الغالية و تسال المولى أن يدخلهم جنات عدن التي وعد المتقون بها ، وتشد على سواعد أهل درعا و تؤكد من تراب الجولان نحن معكم أرواحنا و شبابنا و فتياننا ، كلنا معكم مصيرنا واحد ، أهل الجولان في كل قرية من قرى الجولان النازحين منهم والباقين يؤكدون وقوفهم غلى جانبكم ضد الظلم والفساد والجور والنظام الفاسد ، وليحيا الوطن حرا أبياً وليذهب النظام إلى الجحيم

عاشت سوريا الأبية
أهالي هضبة الجولان -

أهالي الجولان تبعث بالتعزية لأهالي شهداء حوران الغالية و تسال المولى أن يدخلهم جنات عدن التي وعد المتقون بها ، وتشد على سواعد أهل درعا و تؤكد من تراب الجولان نحن معكم أرواحنا و شبابنا و فتياننا ، كلنا معكم مصيرنا واحد ، أهل الجولان في كل قرية من قرى الجولان النازحين منهم والباقين يؤكدون وقوفهم غلى جانبكم ضد الظلم والفساد والجور والنظام الفاسد ، وليحيا الوطن حرا أبياً وليذهب النظام إلى الجحيم

ال الاسد
صالح -

انا ككردي احب قومتي كتيرا وحبي لقوميتي يزاداد اكتر عندما اقول انا كردي سوري الاخوة الكرديه العربيه اقوى من عائلة الاسد لاتجعوا من النظام ان يفرق بيننا يجب ان نتحد من اجل سوريا من اجل اسقاط النظام العنصري البعثي لنجعل شعارنا كورد عرب مانبيعا هذا الوطن مانبيعا سوريا لنا جميعا ويتسع الجميع لنعمل على اسقاط النظام -كورد عرب ودروز وعلويين -سوريا اغلى من الجميع لنعمل من اجل سوريا كما عملها اجدادنا اتحد الكوردي والعربي والدروزي والعلوي من اجل سورياولنتحد الان من اجل سوريا من اجل اسقاط النظام اولا سوريا للجميع وتسع الجميع لاتجعلو المخابرات السوريه يفرق بين الطوائف الشعب السوري وتحيه الى الثوار في درعا البطلة

ال الاسد
صالح -

انا ككردي احب قومتي كتيرا وحبي لقوميتي يزاداد اكتر عندما اقول انا كردي سوري الاخوة الكرديه العربيه اقوى من عائلة الاسد لاتجعوا من النظام ان يفرق بيننا يجب ان نتحد من اجل سوريا من اجل اسقاط النظام العنصري البعثي لنجعل شعارنا كورد عرب مانبيعا هذا الوطن مانبيعا سوريا لنا جميعا ويتسع الجميع لنعمل على اسقاط النظام -كورد عرب ودروز وعلويين -سوريا اغلى من الجميع لنعمل من اجل سوريا كما عملها اجدادنا اتحد الكوردي والعربي والدروزي والعلوي من اجل سورياولنتحد الان من اجل سوريا من اجل اسقاط النظام اولا سوريا للجميع وتسع الجميع لاتجعلو المخابرات السوريه يفرق بين الطوائف الشعب السوري وتحيه الى الثوار في درعا البطلة

ابحث عن الاكراد
فهد -

حتى نتفهم الوضع السوري يجب ان نعلم ان رأس حربة المتظاهرين هم الاقلية الكردية التي هاجرت الى شمال شرقي سوريا خلال القرن الماضي والتي تسعى الان لفصل هذه الارض السورية العربية لاقامة دولة كردية. لذلك لاغرابة ان الغالبية العظمى من السورين لايؤيدون هذه المظاهرات هذا بالرغم من معاناتهم من الفساد الاداري ومن سرقات كبار رجال الاعمال المدعومين من بعض المسؤولين. يجب ان نعرف ان الزعيم السوري الوحيد الذي صوت ضد قيام الوحدة المصرية السورية سنة 1958 كان الكردي السوري خالد بكداش. ثانيا ان الاكراد الذين لايمثلون اكثر من 10 بالمئة من السكان يحتجون على تسمية الجمهورية العربية السورية ويريدون حذف العربية. فأي ديموقراطية تلك التي يدعون عندما 10 بالمئة يريدون فرض رأيهم على ال 90 بالمئة

ابحث عن الاكراد
فهد -

حتى نتفهم الوضع السوري يجب ان نعلم ان رأس حربة المتظاهرين هم الاقلية الكردية التي هاجرت الى شمال شرقي سوريا خلال القرن الماضي والتي تسعى الان لفصل هذه الارض السورية العربية لاقامة دولة كردية. لذلك لاغرابة ان الغالبية العظمى من السورين لايؤيدون هذه المظاهرات هذا بالرغم من معاناتهم من الفساد الاداري ومن سرقات كبار رجال الاعمال المدعومين من بعض المسؤولين. يجب ان نعرف ان الزعيم السوري الوحيد الذي صوت ضد قيام الوحدة المصرية السورية سنة 1958 كان الكردي السوري خالد بكداش. ثانيا ان الاكراد الذين لايمثلون اكثر من 10 بالمئة من السكان يحتجون على تسمية الجمهورية العربية السورية ويريدون حذف العربية. فأي ديموقراطية تلك التي يدعون عندما 10 بالمئة يريدون فرض رأيهم على ال 90 بالمئة

تحية الى عرب بن خالد
ابو الشناكل -

تحية الى الشرفاء عرب بني خالد الابرار تحيه لكم على رجولتكم انتم مصنع الرجال وفخر اهل سوريا شكرا لكم على مافعلتم من احتجاز عناصر حزب الله صبيان حسن نصر الله ولكن نقول لعناصر حزب الله انتم تقولون بان الاسلحه من اجا تحرير فلسطين هل القدس في دمشقايها الخونه اعلمو بان كل بيت في شامنا فيهرجال ونساء قادرين على القتال الذي لم تعرفوه من قبل سوف تتعلم كيف يصنع الرجال في سوريا مرحا لرجال بني خالد رمز العروبه ولكم تاريخ مشرف عن البطولات ايها الرجال بارك الله بكم وبي شيخكم ورئيس عشريتكم تحيه لكم من ابن الشام واولاد دمر العاليوابناء الميدان الغالي وشباب الشاغور الابرار وابطال الغوطه واحفاد حسن الخرط وينك ياجدي تعال شوف احفادك اطلب من العالم ان يشاهد ماذا سنفعل في عناصر حزب الله

تحية الى عرب بن خالد
ابو الشناكل -

تحية الى الشرفاء عرب بني خالد الابرار تحيه لكم على رجولتكم انتم مصنع الرجال وفخر اهل سوريا شكرا لكم على مافعلتم من احتجاز عناصر حزب الله صبيان حسن نصر الله ولكن نقول لعناصر حزب الله انتم تقولون بان الاسلحه من اجا تحرير فلسطين هل القدس في دمشقايها الخونه اعلمو بان كل بيت في شامنا فيهرجال ونساء قادرين على القتال الذي لم تعرفوه من قبل سوف تتعلم كيف يصنع الرجال في سوريا مرحا لرجال بني خالد رمز العروبه ولكم تاريخ مشرف عن البطولات ايها الرجال بارك الله بكم وبي شيخكم ورئيس عشريتكم تحيه لكم من ابن الشام واولاد دمر العاليوابناء الميدان الغالي وشباب الشاغور الابرار وابطال الغوطه واحفاد حسن الخرط وينك ياجدي تعال شوف احفادك اطلب من العالم ان يشاهد ماذا سنفعل في عناصر حزب الله

الى164
صالح -

يا اخي لماذا هذا الاخلاط في التاريخ لم ولن يكون خالد بكداش كرديا بل هو الامين العام للحزب الشيوعي السوري قبل استلام زوجته الامانه بعد وفاته هو كان يقول بانه من العرب المستعربه راجع ملفات الحزب الشيوعي السوري وانت تعرف الحقيقه كان الشيوعيين عندهم وجهة نظر من طرف الوحدة السوريه المصريه وخالد بكداش كان سكرتير الحزب واذ لاتصدق اقوالي اذهب الى ركن الدين وهناك اسال عن بيت خالد بكداش القديم فانهم يدلوك الان مكتب الحزب الشيوعي السوري وراجع الملفات لم يقول خالد بكداش بانه كردي بل كان يقول دائما ليس المهم ان يكون عربي او روسي او اسباني او برازيلي المهم انه شيوعي

الى164
صالح -

يا اخي لماذا هذا الاخلاط في التاريخ لم ولن يكون خالد بكداش كرديا بل هو الامين العام للحزب الشيوعي السوري قبل استلام زوجته الامانه بعد وفاته هو كان يقول بانه من العرب المستعربه راجع ملفات الحزب الشيوعي السوري وانت تعرف الحقيقه كان الشيوعيين عندهم وجهة نظر من طرف الوحدة السوريه المصريه وخالد بكداش كان سكرتير الحزب واذ لاتصدق اقوالي اذهب الى ركن الدين وهناك اسال عن بيت خالد بكداش القديم فانهم يدلوك الان مكتب الحزب الشيوعي السوري وراجع الملفات لم يقول خالد بكداش بانه كردي بل كان يقول دائما ليس المهم ان يكون عربي او روسي او اسباني او برازيلي المهم انه شيوعي

نظام فقد المصداقية
جوزيف شماس -

هذا هو النظام الذي اعمانا وطرشنا بالشعارات الجوفاء التي لا تشبع ولا تحرك نملة وهو يقبع جاثما فوق صدر الشعب السوري ، لم نعد نصدق اي وعود بالاصلاح والقضاء على الفساد لان الفساد ينخر في كل مفاصله ، فحتى واجب العزاء الذي تحدث عنه اضاف اليه بالامس قتيل وسبعين جريحا ، فاي شيء اسوء من هذا ننتظره .

نظام فقد المصداقية
جوزيف شماس -

هذا هو النظام الذي اعمانا وطرشنا بالشعارات الجوفاء التي لا تشبع ولا تحرك نملة وهو يقبع جاثما فوق صدر الشعب السوري ، لم نعد نصدق اي وعود بالاصلاح والقضاء على الفساد لان الفساد ينخر في كل مفاصله ، فحتى واجب العزاء الذي تحدث عنه اضاف اليه بالامس قتيل وسبعين جريحا ، فاي شيء اسوء من هذا ننتظره .

مظاهرات سوريا
عدنان -

تحية حب الى أهل درعا ونامل ان يتظاهروا كل المدن السورية لاسقاط الطاغية بشار والى الامام وكل الشعوب الخليجية معاكم

مظاهرات سوريا
عدنان -

تحية حب الى أهل درعا ونامل ان يتظاهروا كل المدن السورية لاسقاط الطاغية بشار والى الامام وكل الشعوب الخليجية معاكم

آنهضوا یا شباب العرب
آبوا الآکراد -

قد بدات عاصفة التغیر في العالم العربي،التی في ‌یوم من الآیام صنعها ‌هذه‌ االحکومات الآستعمار الغربي، الحکام العرب الفاشلة نسوا ،آن حان الوقت للتغیر. الآن عصر فیس بوك، و اننترنت، آنتهى کلام عصر شعارت قومیة عربیة، الحکام العرب دمروا شعوبهم، و سکتوا شعوبهم في سبیل قضیة الفلسطینیة،کوسیلة للسکوت ،ها هي العرب قد خسروا قضیة الفلسطینیة،آین ارادة شعوب العرب؟،آین شرف شعوب العرب؟،آین آنتاجاتهم؟، آین مثقفیهم؟،آین ،و ثم آین، کل ‌هذه آین ؟؟؟ من وراء حکامهم الدکتاتور، الجاهلة، من هو حاکم العرب ،من مستوى آی حاکم اورپي؟ الجواب ،لا توجد. شعوب العرب، ‌هذه‌ یمن، لیبیا،دول الخلیج، سوریا، و الخ، آنهضوا یا شباب العرب، انهضوا في سبیل الحریة، التی قد فقدوتها ،و آنتوا في بطن آمهاتکم، هل تعرفون ماهي لدة الحریة؟ بعد سقوط حکامـكم، سوف تعرفون اللذة الحقیقیة لل الحریة

آنهضوا یا شباب العرب
آبوا الآکراد -

قد بدات عاصفة التغیر في العالم العربي،التی في ‌یوم من الآیام صنعها ‌هذه‌ االحکومات الآستعمار الغربي، الحکام العرب الفاشلة نسوا ،آن حان الوقت للتغیر. الآن عصر فیس بوك، و اننترنت، آنتهى کلام عصر شعارت قومیة عربیة، الحکام العرب دمروا شعوبهم، و سکتوا شعوبهم في سبیل قضیة الفلسطینیة،کوسیلة للسکوت ،ها هي العرب قد خسروا قضیة الفلسطینیة،آین ارادة شعوب العرب؟،آین شرف شعوب العرب؟،آین آنتاجاتهم؟، آین مثقفیهم؟،آین ،و ثم آین، کل ‌هذه آین ؟؟؟ من وراء حکامهم الدکتاتور، الجاهلة، من هو حاکم العرب ،من مستوى آی حاکم اورپي؟ الجواب ،لا توجد. شعوب العرب، ‌هذه‌ یمن، لیبیا،دول الخلیج، سوریا، و الخ، آنهضوا یا شباب العرب، انهضوا في سبیل الحریة، التی قد فقدوتها ،و آنتوا في بطن آمهاتکم، هل تعرفون ماهي لدة الحریة؟ بعد سقوط حکامـكم، سوف تعرفون اللذة الحقیقیة لل الحریة

كلنا سوريون إخوة
محقق مصادر -

جميع السوريين .. بكل فئاتهم الفكرية وطبقاتهم الإجتماعية وطوائفهم الدينيةكلنا نبحث عن الحريةكلنا نبحث عن سورية الأبيةلو كان بشار شخصا جيد .. فهنالك من هو أفضل منه ..قالها دائما هو وكررها .. بلدنا فاسد ويصعب إصلاحه ..إذن دعه .. وإترك الدفة لغيرك ..مع الحرية الفكرية والدينية .. تأتي الممارسات الصحية .. ومحاربة الفساد تليها ..أناشد جميع السنة .. الشيعة .. الكاثوليك .. الأرمن الكاثوليك .. الأرثوذوكس .. المارونيك .. العلوية الطيبين .. الاسماعيلية .. النصيرية .. المرشدية .. الدروز .. اليهود السوريون .. اليزيدية .. متحدثي العربية .. متحدثي الكرمنجية (الكردية) .. متحدثي الأرامية الأشورية .. متحدثي الشركسية .. متحدثي الأرمنية .. متحدثي التركية والأذرية .. متحدثي الدومرية والنورية .. والبقية ..جميعكم لنصرة سوريا ونصرة الحق .. ودحض الباطل .. هل البلدان العربية عليها أن تعيش بحال أفضل مننا ؟مالذي تساويه حياتنا إن لم نعشها كما والفساد من حولنا ؟مازالت سوريا في القرون الوسطى بسبب هؤلاء الفاسدين ..علينا تطهيرها منهم .. وممن تبعهم .. الله ينصركم ياإخواننا في درعا .. الله ينصركم ..

كلنا سوريون إخوة
محقق مصادر -

جميع السوريين .. بكل فئاتهم الفكرية وطبقاتهم الإجتماعية وطوائفهم الدينيةكلنا نبحث عن الحريةكلنا نبحث عن سورية الأبيةلو كان بشار شخصا جيد .. فهنالك من هو أفضل منه ..قالها دائما هو وكررها .. بلدنا فاسد ويصعب إصلاحه ..إذن دعه .. وإترك الدفة لغيرك ..مع الحرية الفكرية والدينية .. تأتي الممارسات الصحية .. ومحاربة الفساد تليها ..أناشد جميع السنة .. الشيعة .. الكاثوليك .. الأرمن الكاثوليك .. الأرثوذوكس .. المارونيك .. العلوية الطيبين .. الاسماعيلية .. النصيرية .. المرشدية .. الدروز .. اليهود السوريون .. اليزيدية .. متحدثي العربية .. متحدثي الكرمنجية (الكردية) .. متحدثي الأرامية الأشورية .. متحدثي الشركسية .. متحدثي الأرمنية .. متحدثي التركية والأذرية .. متحدثي الدومرية والنورية .. والبقية ..جميعكم لنصرة سوريا ونصرة الحق .. ودحض الباطل .. هل البلدان العربية عليها أن تعيش بحال أفضل مننا ؟مالذي تساويه حياتنا إن لم نعشها كما والفساد من حولنا ؟مازالت سوريا في القرون الوسطى بسبب هؤلاء الفاسدين ..علينا تطهيرها منهم .. وممن تبعهم .. الله ينصركم ياإخواننا في درعا .. الله ينصركم ..

إلى ١٦٨، الأستاذ صا
Fahd -

خالد بكداش كان كرديا و الكل يعرف ذلك و من الملاحظات الأساسية ضد الحزب الشيوعي السوري أن غالبية مناصريه كانوا من الأكراد أو من الأرثوذكس ، الأوائل لأن الزعيم كوردي و الأرثوذكس لأن روسيا كانت أرثوذكسية . طبعا الأن تغيرا الوضع . و أنا بالمناسبة لست ضد الأكراد لأن غالبية سكان المدن السورية في دمائهم قسم كوردي بسبب الزواج المختلط عبر العصور و إنني أفتخر بالشخصيات السورية ذات الأصول الكردية مثل كرد علي مؤسس مجمع اللغة العربية . و لكنني ضد تقسيم سوريا إلى دويلات عرقية و طائفية لذلك أنا ضد المتطرفين الأكراد . ولكنني

إلى ١٦٨، الأستاذ صا
Fahd -

خالد بكداش كان كرديا و الكل يعرف ذلك و من الملاحظات الأساسية ضد الحزب الشيوعي السوري أن غالبية مناصريه كانوا من الأكراد أو من الأرثوذكس ، الأوائل لأن الزعيم كوردي و الأرثوذكس لأن روسيا كانت أرثوذكسية . طبعا الأن تغيرا الوضع . و أنا بالمناسبة لست ضد الأكراد لأن غالبية سكان المدن السورية في دمائهم قسم كوردي بسبب الزواج المختلط عبر العصور و إنني أفتخر بالشخصيات السورية ذات الأصول الكردية مثل كرد علي مؤسس مجمع اللغة العربية . و لكنني ضد تقسيم سوريا إلى دويلات عرقية و طائفية لذلك أنا ضد المتطرفين الأكراد . ولكنني

assad
mazen -

syria alassadkolia lelalssad

assad
mazen -

syria alassadkolia lelalssad

مأمون الحمصي
دمشق -

مأمون الحمصي معروف لدى عموم السوريين والدمشقيين منهم على وجه الخصوص أنه كان يعمل على خط تهريب لبنان دمشق وقد كان احد الازلام العاملون لدى مضر بن رفعت الاسد وقد برز من بين فريق من ازلام الأخير نظرا لما يتمتع به من قدرات مافيوزية اعجبت الاسد فما كان من الاخير الا الاعتماد الكبير عليه في مختلف انشطته التجارية المشبوهة مما افسح في المجال امام الحمصي لجمع القدر من المال من جراء اعمال مشبوهة جلها ارتكبت فيه مخالفات جزائية يحاسب القانون عليها بعقوبات جزائية تصل الى المؤبد كتهريب المخدرات وخلافه ولكن في تالي الايام اصبح الحمصي وبين عشية وضحاها من المعارضين الوطنيين المناضلين وهو الذي غرر به احد الدهاة والخبثاء بعد ان امتلأت جيوبه بمال وفير ; اي الحمصي ; وقد بطر بالمعنى المجازي وقدهمس باذنه احد الخبثاء ان يمكنه ان يغدو مناضلا وشخصية مشهورة في الوقت الذي كان يراهن فيه على سقوط النظام وخصوصا ابان الغزو الامريكي للعراق فسار في مسار لم يعيه هو ذاته حتى ولم يجد نفسه سوى مساقا الى السجن وخرج مناضلا وطنيا بعد الافراج عنه .. ان معارضين كالحمصي يجعلوننا نحن شباب سوريا الاحرار نشعر بالاحباط وقلة الحيلة فهل خلت سوريا من البشر حتى ياتي مهرب سابق لم تغادر حكاياته في التهريب ونوادرنا عليها بعد ويصبح مناضلنا الوطني وممثلا لنا ويتحدث بمنطق نخجل منه ادعوكم فقط لسماع منطوقه والحكم لكم . : مأمون الحمصي يدعو حسن نصرالله لسحب مقاتليه من سوريا .....

مأمون الحمصي
دمشق -

مأمون الحمصي معروف لدى عموم السوريين والدمشقيين منهم على وجه الخصوص أنه كان يعمل على خط تهريب لبنان دمشق وقد كان احد الازلام العاملون لدى مضر بن رفعت الاسد وقد برز من بين فريق من ازلام الأخير نظرا لما يتمتع به من قدرات مافيوزية اعجبت الاسد فما كان من الاخير الا الاعتماد الكبير عليه في مختلف انشطته التجارية المشبوهة مما افسح في المجال امام الحمصي لجمع القدر من المال من جراء اعمال مشبوهة جلها ارتكبت فيه مخالفات جزائية يحاسب القانون عليها بعقوبات جزائية تصل الى المؤبد كتهريب المخدرات وخلافه ولكن في تالي الايام اصبح الحمصي وبين عشية وضحاها من المعارضين الوطنيين المناضلين وهو الذي غرر به احد الدهاة والخبثاء بعد ان امتلأت جيوبه بمال وفير ; اي الحمصي ; وقد بطر بالمعنى المجازي وقدهمس باذنه احد الخبثاء ان يمكنه ان يغدو مناضلا وشخصية مشهورة في الوقت الذي كان يراهن فيه على سقوط النظام وخصوصا ابان الغزو الامريكي للعراق فسار في مسار لم يعيه هو ذاته حتى ولم يجد نفسه سوى مساقا الى السجن وخرج مناضلا وطنيا بعد الافراج عنه .. ان معارضين كالحمصي يجعلوننا نحن شباب سوريا الاحرار نشعر بالاحباط وقلة الحيلة فهل خلت سوريا من البشر حتى ياتي مهرب سابق لم تغادر حكاياته في التهريب ونوادرنا عليها بعد ويصبح مناضلنا الوطني وممثلا لنا ويتحدث بمنطق نخجل منه ادعوكم فقط لسماع منطوقه والحكم لكم . : مأمون الحمصي يدعو حسن نصرالله لسحب مقاتليه من سوريا .....

بيان هام جدا جدا
الأب القائد -

أيها المواطنون، يا أبناء قريتي والقرى المحيطة بها! لقد أرسلت لكم يوم أمس تصريحا على صفحات ايلاف فقامت بنشره مشكورة، وفيه أوضحت خلفية هذه الأحداث الأخيرة في منطقة حوران. وبما أن الهجوم على نظامنا مستمر على صفحات ايلاف وبما أنكم تلاحظون كثرة التعليقات المعادية وبالرغم من همّة أزلامنا المخابرات في الرد السريع والصاعق! لهذا وذاك، أقول لكم ألا تخافوا وتقلقوا، فما هذه الحركة في درعا بالخطيرة ونحن تعودنا التعامل مع أمثالها بالحديد والنار منذ زمن المرحوم أبي القائد! ولكن للأسف فإن حظي سيئا وليس مثل حظ والدي؛ إذ صار هناك اليوم شيء اسمه مجتمع دولي وقرارات مجلس أمن الفصل السابع الخ الخ! أنا محتار بحضي وبحضكن ودليلي احتار! تصوروا أن يقوم أهالي المحافظات الأخرى بانتفاضات مماثلة دعما لهؤلاء الحوارنة، فماذا سيكون حالي وحالكن؟! وقد يتكلم لسان حالكن عن الحكمة، فأقول لكم والله ما وفرت وسيلة تهدئة إلا وعملتها.. قررر بدي شق ثيابي ليتأكد أهالي حوران أني حزين لهذه الأوضاع ومواسيهم بالضحايا؟! ثمّ أنهم زوّدوها كثيرا حينما قاموا باحراق مقر شركتين تابعتين لإبن خالي الحبيب رامي.. شو عمل رامي رجل الأعمال الناجح لهم لكي يجازوه بتلك الطريقة الهمجية؟ ألأنه صار مليارديرا بظرف بضعة سنوات من عهدي الميمون وهو بلا أي شهادة جامعية أو تأهيل؟ ألأنه فرّغ البنك المركزي من ملياراته بالعملات الصعبة عن طريق شركاته العديدة؟ ألأنه معتاد على الاتصال بأصحاب الشركات الخاصّة قائلا لهم بمرح:(أنا من اليوم شريككم بالأرباح، وعقد الشراكة سيصلكم عن طريق العقيد فلان من فرع الأمن العسكري!)..؟ لماذا الحسد والحقد الطبقي؟ كل واحد له نصيب في الحياة سيأخذه أكان فقيرا أم غنيا أم نصابا! وحكاية المطالبة بالحريات هذه!؟ فهل نحن بحاجة لحريات حقا؟ وأين ستبقى هيبة الدولة وعزيمة الأمة إذا أحد المواطنين صرخ: (نريد كرامة ولقمة شريفة وعمل ولا نريد فساد وطائفية وعنصرية واستبداد)..؟! وهذا صديقي وأخي العقيد القذافي، يشكي لي حاله فأبكي له على حالي! بعثنا له طيارين مع طائراتهم ورجال منظمات مدربين وأسلحة ووو.. ويبدو أننا سنسترجعهم عاجلا من هناك لكي نبعثهم هذه المرة الى المحافظات السورية كلها ما عدا قريتنا الباسلة والقرى المحيطة بها!! والخلود لرسالتنا هذه والرسالة التي قبلها

بيان هام جدا جدا
الأب القائد -

أيها المواطنون، يا أبناء قريتي والقرى المحيطة بها! لقد أرسلت لكم يوم أمس تصريحا على صفحات ايلاف فقامت بنشره مشكورة، وفيه أوضحت خلفية هذه الأحداث الأخيرة في منطقة حوران. وبما أن الهجوم على نظامنا مستمر على صفحات ايلاف وبما أنكم تلاحظون كثرة التعليقات المعادية وبالرغم من همّة أزلامنا المخابرات في الرد السريع والصاعق! لهذا وذاك، أقول لكم ألا تخافوا وتقلقوا، فما هذه الحركة في درعا بالخطيرة ونحن تعودنا التعامل مع أمثالها بالحديد والنار منذ زمن المرحوم أبي القائد! ولكن للأسف فإن حظي سيئا وليس مثل حظ والدي؛ إذ صار هناك اليوم شيء اسمه مجتمع دولي وقرارات مجلس أمن الفصل السابع الخ الخ! أنا محتار بحضي وبحضكن ودليلي احتار! تصوروا أن يقوم أهالي المحافظات الأخرى بانتفاضات مماثلة دعما لهؤلاء الحوارنة، فماذا سيكون حالي وحالكن؟! وقد يتكلم لسان حالكن عن الحكمة، فأقول لكم والله ما وفرت وسيلة تهدئة إلا وعملتها.. قررر بدي شق ثيابي ليتأكد أهالي حوران أني حزين لهذه الأوضاع ومواسيهم بالضحايا؟! ثمّ أنهم زوّدوها كثيرا حينما قاموا باحراق مقر شركتين تابعتين لإبن خالي الحبيب رامي.. شو عمل رامي رجل الأعمال الناجح لهم لكي يجازوه بتلك الطريقة الهمجية؟ ألأنه صار مليارديرا بظرف بضعة سنوات من عهدي الميمون وهو بلا أي شهادة جامعية أو تأهيل؟ ألأنه فرّغ البنك المركزي من ملياراته بالعملات الصعبة عن طريق شركاته العديدة؟ ألأنه معتاد على الاتصال بأصحاب الشركات الخاصّة قائلا لهم بمرح:(أنا من اليوم شريككم بالأرباح، وعقد الشراكة سيصلكم عن طريق العقيد فلان من فرع الأمن العسكري!)..؟ لماذا الحسد والحقد الطبقي؟ كل واحد له نصيب في الحياة سيأخذه أكان فقيرا أم غنيا أم نصابا! وحكاية المطالبة بالحريات هذه!؟ فهل نحن بحاجة لحريات حقا؟ وأين ستبقى هيبة الدولة وعزيمة الأمة إذا أحد المواطنين صرخ: (نريد كرامة ولقمة شريفة وعمل ولا نريد فساد وطائفية وعنصرية واستبداد)..؟! وهذا صديقي وأخي العقيد القذافي، يشكي لي حاله فأبكي له على حالي! بعثنا له طيارين مع طائراتهم ورجال منظمات مدربين وأسلحة ووو.. ويبدو أننا سنسترجعهم عاجلا من هناك لكي نبعثهم هذه المرة الى المحافظات السورية كلها ما عدا قريتنا الباسلة والقرى المحيطة بها!! والخلود لرسالتنا هذه والرسالة التي قبلها

الى 156
رامي مخلوف -

ما يسمى الشوام ليس فيهم زلم, أما عن حارات الشام كما تقول فما فيهم زلم, الزلم الحقيقين هم اللي حاربوا مسيو بشار أو أبو مسيو بشار حافض الأسد في القرن الماضي وهنالك الكثيرين من من تركوا سوريا وعائلتي واحدة منهم, عائليتي يقولون بان الشام خذلوهم في القرن الماضي ومدينتان فقط من حارب النظام وشردوا منهم الكثير الكثير وهنالك أقارب كثر أودعوا في السجون ومنهم من قتل في ذلك الوقت, أما الشام يا أبو الشام فلم يرى أي شيئ منهم من أفعال تدل على أنهم زلمات, حبيبي أقرأ التاريخ وشوف أبطال سوريا اللي حاربوا النظام وكبدوه أسوأ الخسائر في القرن الماضي بعدين افتخر بالشام, الدرعاوية اثبتوا الكثير الان والى الامام يا أحرار درعا واهزموا العدو الذي حول سورية لبلد فقير كثير الجرائم وعديمي الأخلاق, شكرا لنظام سوريا لمنعه الكثير من العوائل من العودة لبلدهم ويعيشون خارجا في توتر كبير من ما عانوه وشافوا القهر بأعينهم وشكررررا

الى 156
رامي مخلوف -

ما يسمى الشوام ليس فيهم زلم, أما عن حارات الشام كما تقول فما فيهم زلم, الزلم الحقيقين هم اللي حاربوا مسيو بشار أو أبو مسيو بشار حافض الأسد في القرن الماضي وهنالك الكثيرين من من تركوا سوريا وعائلتي واحدة منهم, عائليتي يقولون بان الشام خذلوهم في القرن الماضي ومدينتان فقط من حارب النظام وشردوا منهم الكثير الكثير وهنالك أقارب كثر أودعوا في السجون ومنهم من قتل في ذلك الوقت, أما الشام يا أبو الشام فلم يرى أي شيئ منهم من أفعال تدل على أنهم زلمات, حبيبي أقرأ التاريخ وشوف أبطال سوريا اللي حاربوا النظام وكبدوه أسوأ الخسائر في القرن الماضي بعدين افتخر بالشام, الدرعاوية اثبتوا الكثير الان والى الامام يا أحرار درعا واهزموا العدو الذي حول سورية لبلد فقير كثير الجرائم وعديمي الأخلاق, شكرا لنظام سوريا لمنعه الكثير من العوائل من العودة لبلدهم ويعيشون خارجا في توتر كبير من ما عانوه وشافوا القهر بأعينهم وشكررررا

من أنتم ؟
قذافي سوريا -

دقت ساعة الصفر إلى الأمام إلى الأمام ثورة ثورة....

من أنتم ؟
قذافي سوريا -

دقت ساعة الصفر إلى الأمام إلى الأمام ثورة ثورة....

من أنتم ؟
قذافي سوريا -

دقت ساعة الصفر إلى الأمام إلى الأمام ثورة ثورة....

من أنتم ؟
قذافي سوريا -

دقت ساعة الصفر إلى الأمام إلى الأمام ثورة ثورة....

قرار
سوريا -

إن شاء الله نسمع قرار مجلس الأمن القادم لحماية الشعب السوري من جلاديه

قرار
سوريا -

إن شاء الله نسمع قرار مجلس الأمن القادم لحماية الشعب السوري من جلاديه

عيب يا رقم172
ايلافي -

عيب ان تشوه شمعة المعارض السوري مأمون الحمصي بهذه الأكاذيب والتي لا دال عليها أو مصداقية لها.

عيب يا رقم172
ايلافي -

عيب ان تشوه شمعة المعارض السوري مأمون الحمصي بهذه الأكاذيب والتي لا دال عليها أو مصداقية لها.

تدور ألايام
عراقي متابع -

هل نسيت يا بشار عندماكان أطفالك ينامون في حظنك وفي نفس الوقت كنت ترسل الارهابيين و القتلة الى العراق ليقتلوا العراقيين الابرياء والتكفيريين الذين يفجرون انفسهم ويذهب الاف الاطفال والنساء والشيوخ الابرياء ضحايا كابوس كان يقلق منامك وهو ان يأتي الدور عليك بعد تحرير العراق من عرابك صدام هل كنت تظن ان دم هوءلاء الابرياء والابرياء الذين قمعهم والدك في حمص وحماه سيذهب ادراج الرياح,أقولها لك الدور ات عليك بعد مهرج أفريقيا القذافي ومخبول صنعاء وقد اشد بطشا منهم ولكن سيتكرر نفس السيناريو بتدخل غربي يزيحك مذلا.شكرا للايلاف وتحية لكل شباب التغييرضد الانظمة الدكتاتورية

تدور ألايام
عراقي متابع -

هل نسيت يا بشار عندماكان أطفالك ينامون في حظنك وفي نفس الوقت كنت ترسل الارهابيين و القتلة الى العراق ليقتلوا العراقيين الابرياء والتكفيريين الذين يفجرون انفسهم ويذهب الاف الاطفال والنساء والشيوخ الابرياء ضحايا كابوس كان يقلق منامك وهو ان يأتي الدور عليك بعد تحرير العراق من عرابك صدام هل كنت تظن ان دم هوءلاء الابرياء والابرياء الذين قمعهم والدك في حمص وحماه سيذهب ادراج الرياح,أقولها لك الدور ات عليك بعد مهرج أفريقيا القذافي ومخبول صنعاء وقد اشد بطشا منهم ولكن سيتكرر نفس السيناريو بتدخل غربي يزيحك مذلا.شكرا للايلاف وتحية لكل شباب التغييرضد الانظمة الدكتاتورية

الى عملاء بشار
سوري عربي -

الى الاخوة العرب والاكراد انا على علم ولدي وثائق ان هناك من المخابرات هي من تكتب التعليقات الشوفينية لكي تصبح هناك حرب طائفية بالاخص ضد الاكراد والهدف هو من تلك النعليقات والهجوم على الاكراد بوصفهم خونة هو الهدف زعزة الوحدة الوطنية بين صفوف المظاهرة وكلمتي الاخيرة هي اناشد الاخوة الاكراد لان اهل درعا يوجهون انظارهم لاخوتهم الاكراد ومساندتهم فلبو نجددهم ايه الاكراد الشجعان يا يا احفاد صلاح الدين انكم شعب جبار وان اصر على شي فعله واننا في انتظاركم ياخوتي الاكراد يا ايها الشعب الطيب والكريم اخوكم من درعا هبوا معنا

الى عملاء بشار
سوري عربي -

الى الاخوة العرب والاكراد انا على علم ولدي وثائق ان هناك من المخابرات هي من تكتب التعليقات الشوفينية لكي تصبح هناك حرب طائفية بالاخص ضد الاكراد والهدف هو من تلك النعليقات والهجوم على الاكراد بوصفهم خونة هو الهدف زعزة الوحدة الوطنية بين صفوف المظاهرة وكلمتي الاخيرة هي اناشد الاخوة الاكراد لان اهل درعا يوجهون انظارهم لاخوتهم الاكراد ومساندتهم فلبو نجددهم ايه الاكراد الشجعان يا يا احفاد صلاح الدين انكم شعب جبار وان اصر على شي فعله واننا في انتظاركم ياخوتي الاكراد يا ايها الشعب الطيب والكريم اخوكم من درعا هبوا معنا

إلى 33
سحر -

إذا أسودكم هيكم باعت الوطن وتخلت عن الأرض فكيف ارانبكمزمن العبولدية أنتهى وهناك عقلاء كثر من الطائفة يدركون بأننا ابناء شعب واحد وهم سيقفون مع الشعب ضد أمثالك لأنهم يريدون العيش معناً فأنا مسيحي ومسلم وعلوي وشيعي وسني أنا سوري أنا عربي وافتخر.

إلى 98
منى -

صار لك بتعلك نفس الكلام من يومين هات غير ولا ما تعلمت بعد لأن غالبيتكم جهلة وأميين. وشو بلقونكن اللي أفرغو عقولكن بتكرروه

دور قناة الجزيرة
حسن سليمان -

يتساءل بعض السوريين عن دور قناة الجزيرة في تغطية الثورة السورية العظمى التي تجري هذه الأيام في درعا الغالية، ويتساءل المخلصون في سورية لماذا تغيب الجزيرة عما يجري في سورية بينما كانت الحاضر الأكبر في الثورات العربية وتحديدا في تونس ومصر والآن في ليبيا، هل السياسة بين قطر والنظام الطائفي السوري، أم الرعب من الخطر الإيراني الماحق على منطقة الخليج أم أسباب أخرى لا نفهمها ..

haitham USA
Haitham Amso -

God bless SyriaI called my family and friends in syria there is nothing all this what Aljazeera say ,is lay. Aljazeera is Israil TV, what Israil want to say Aljazeera tv say. God bless Syria and Dr bashar Alasad. we love you in USA

To 174
FaHD -

إلى 174 إن الشوام رجال تسري في عروقهم دماء حضارية عمرها ٥٠٠٠ سنة ولا تتصور أن كتاباتك الصبيانية سوف تدفع بنا إلى تحقيق أهدافكم. إن الشام خالدة ولقد مر عليها عشرات آلاف الحكام و زالو وهي باقيةلدينا ماخذ كثيرة على حكم البعث و لكننا نبقى قوميين عرب و دمشق كانت و ستبقى قلب العروبة النابض

دور قناة الجزيرة
حسن سليمان -

يتساءل بعض السوريين عن دور قناة الجزيرة في تغطية الثورة السورية العظمى التي تجري هذه الأيام في درعا الغالية، ويتساءل المخلصون في سورية لماذا تغيب الجزيرة عما يجري في سورية بينما كانت الحاضر الأكبر في الثورات العربية وتحديدا في تونس ومصر والآن في ليبيا، هل السياسة بين قطر والنظام الطائفي السوري، أم الرعب من الخطر الإيراني الماحق على منطقة الخليج أم أسباب أخرى لا نفهمها ..

الى أهل الشام وحلب
ساري وادي -

يا شعب الكلام (بعد التعديل) بقلم ساري وادي: يامغفّل ياغبي يابلد... ...ياعربي يابلد يامُحترم جداً ولاهو مُحترم يابلد راغب علامه يابلد نجوى كرم يابلد صاير على هالكون عاله والله مالك الاّ هيفا يابلد إملا الفراغ هاذي العروبة كل واحد منشغل في كيّ ثوبه مادفعنا لو دفعنا : عن درعا الشظيّة ماحمينا طفل واحد: من رصاصة بندقيّة يعني نتكلم وفي كل القضايا بسّ مانحمل قضيّة !! ياشعب الكلام : درعا تموتواحنا بنتكلم بالمحبة والسلام ياشعبٍ نسى يبكي على درعا ولكن : مانسى يضحك مع عادل إمام !! يابلد والله ورب البيت والشاي ودخّان الحقيقة ودّي الثم ريحة القدس العتيقة يمكن اكسر حاجز الدمع الثقيل يمكن احضن : ثوب طفلة في الجليل يمكن اكتب عن وجودي عن إهانة شيخ في قبضة يهودي عن بقايا من شوارع من عماير عن بلادي كيف نامت في سرير الذلّ تتعاطى السجاير !!

ثورة 15 اذار
ahmed -

مطالب شباب ثورة 15 اذار المباركة 1اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في جميع سجون سوريا 2) اصدار عفو عام عن جميع السوريين في الخارج والراغبين بالعودة الى الوطن 3) اصدار قانون جديد للاعلام والمطبوعات في سوريا يواكب المرحلة 4) فصل حزب البعث عن الدولة فصلا تاما وكاملا 5اعادة تسمية الجيش السوري بالجيش الوطني واستقلاله بالكامل عن النظام الحاكم 6) الغاء قانون 48 القاضي باعدام كل من ينتسب لجماعة الاخوان المسلمين 7) اصدار مرسوم بالغاء حالة الطوارئ في البلاد 8) فتح تحقيق بالمجازر التي تم ارتكابها العام 82 واحالة المسؤولين عنها الى القضاء 9الترخيص للاحزاب السياسية في سوريا وحل الجبهة الوطنية التقدمية 10) حل مجلس الشعب الحالي وسن قانون جديد للانتخابات في البلاد 11) احداث هيئة مستقلة تشرف وتراقب الانتخابات في سوريا 12) اصدار مرسوم يتضمن التأمين الصحي لجميع مواطني سوريا 13حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة تكنو قراط مهمتها الاعداد للانتخابات القادمة 14) حل اجهزة امن الدولة والامن العسكري والمخابرات الجوية وكل ملحقاتها 15) انشاء جهاز امني جديد مهمته الحفاظ على الجبهة الداخلية مع حفظه لحقوق الانسان 16) انشاء هيئة حقوق الانسان ولها مطلق الصلاحيات على جميع اجهزة الدولة17) تجميد الاموال المنقولة وغير المنقولة لكل من ال الاسد ومخلوف وحاشيتهم 18) الغاء الاشتراكية في سوريا واحلال الرأسمالية بدلا عنها 19) تعديل الدستور الحالي وتحديد فترة الرئاسة مرتين فقط كل فترة 4 سنوات فقط 20) انشاء هيئة عليا لمكافحة الفساد وتمنح سلطات مطلقة 21تخفيض البدل النقدي العسكري 22) الاعتراف بالاكراد كمواطين سورين 23) فتح تحقيق في مجازر 2004 24) اعطاء الاكراد حقوقهم كامله والاعتراف بلغه الكرديه كلغه اساسيه لهم

اقتربت نهاية العصابة
عربي طليق -

اقتربت نهاية عصابة الأسد، أهل درعا لن تخفيفهم حفنة الجواسيس التابعين للنظام المنتشرين في المدينة، درعا هي بنغازي سوريا، منها سيشع النور إلى دمشق وحماة وحمص واللاذقية، درعا ستزعزع أركان عصابة الأسد الجاثمة على صدور السوريين الأحرار، جاء يوم الحساب، جاء يوم الانتقام لمجازر النظام السوري العبثي الهمجي الرجعي في حماة وتل الزعتر وسجن تدمر، وجرائم النظام في لبنان. النصر قريب، وسوريا عروس حرية العرب جميعا.

الى فهد
Kurdi -

الى فهد تقول الزعيم السوري الوحيد الذي صوت ضد قيام الوحدة المصرية السورية سنة 1958 كان الكردي السوري خالد بكداش،إذن الزعامة في سوريا كانت كردية يعني الأكراد هم اصحاب ترابهم في الشمال الشرقي من سوريا(كردستان سوريا). الأكراد عاشو على ترابهم الكردية قبل مجيئ العرب من شبه الجزيرة العربية ليحتلو كل كردستان بإسم الدين،لأن زمن الإحتلال ولت يجب ان يتحرر كل كردستان من ايدي المحتلين كما حررت الدول العربية من العثمانيين ودول الإتحادالسوفييتي الشيوعية من الروس، سيتحرر كل الشعب المضطهدة.

الى الاخوة الاكراد
عربي سوري -

تحية اجلال الي دماء الشهداء في درعا كلنا معكم وصبرو ارجو من الجميع عدم الاساء الى الاخوة الاكراد انا من يكتب عن الاكراد هم ليش من الشعب السوري الشريف انهم من المخابرات السورية وهي تفعل هذا لكي تصبح في سوريا حرب طائفية اننا ناشد اخوتنا الاكراد يا احفاد صلاح الدين يا ايه الشعب الجبار القوي الشجاع اخوتكم في درعا كلهم عيوعنهم على اخوتهم الاكراد لكي يهب لنجددهم ونحن في درعا نحب الشعب الكردي الشريف والطيب فهل تسمعون ندائنا ايه الاخوة الاكراد ولعن الله كل يدخل الفتن بين الاخوة الكردية العربية

الى 180سوري عربي
Kurdi -

الى 180سوري عربي -اخي العربي السوري نحن احفاد صلاح الدين على وعد بأننا نبقى معكم ونساندكم بأرواحنا لنتخلص سوريا من البعثيين ....وعائلة الأسد المسلطة على رقاب السوريين, لبناء سوريا الجديدة الديمقراطية سوريا العرب والأكراد .

رجال سوريا
الزعبي -

بارك الله فيكم يا رجال سوريا نحن معكم قلبا وقالبا نريدها سلمية لتحقق جميع اهدافها

بمناسبة عيد نوروز
Kurdi -

بمناسبة عيد نوروز أهنئ شعبنا الكردي العظيم بهذه المناسبة الوطنيةالتي مرت عليها 2500سنة على قيام أول ثورة كرية ضد الطاغية وقيام الإمبراطورية الميدية الكردية على كردستان الكبرى ومعها بلاد فارس وجميع بلاد الأناضول ليصل الى حدود ألبانيا، المجد والخلود لشهداء كردستان ولكل شهداء الحرية،مبروك عليكم عيد نوروز العيد الوطني الكردي على شعبنا الكردي عقبال تحرير كردستان الكبرى وإقامة الدولة الردية الكبري.

باسم الله
محمد السوري -

الله الله اكبر الله اكبرياشام كبري يا حمص كبري,الله أكبر يا شهباء كبري يابن الدير كبر يابن القامشلي كبر,الله أكبر يا لاذقية كبرييا إدلب الحدباءيا قلمون كبروا الله أكبر يا غوطة الأبطال كبري.خمسون من الذل مرت ما نام لأمهاتنا جفن,وما سكنت جراح,ياحماة الأبية كبري ومااندملت بعد ثلاثين جراحك,يا تدمر الأحرار في ثراك ألف شهيد لوث الظالمون براءة الرمل فيك,يا شعب سوريا العظيم لا تدعوا المجرم ينفرد بمدننا واحدة واحدة,لا تقل يا أخي ما دخلني فوالله ظلم بيت الأسد عم كل سوريا حتى الغنم في قلب الصحراء,كلنا في الهم سواء,قولوا لعائلة الأسد ارحلوا ارحلوا,أما بقية الأدوات مثل حزب البعث ومجلس الشعب والوزراء ومايسمى دستور فهي ميتةولم يبقى إلا دفنها.أيها السوريون كلما قام ضابط بانقلاب سماه لنا ثورة وما هي بثورة,إن الثورة الحقيقيةهي التي يصنعها الشعب وهاأنتم ياشعب سوريا العظيم تثورون لأول مرة بعد طرد الفرنسيين,وقد كان الإستقلال الاول وها نحن نصنع الإستقلال الثاني,هاهي ثورتكم تشارك أشقائها في الشرق معركة الإستقلال النهائي الحقيقي.اللهم نصرك الذي وعدت,(ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون), وفي الحديث الصحيح أن الله يملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته,يا أخوتي لا تتوجسوا إذا رأيتم قلة العددفالله أمر موسى بمواجهة فرعون وحده ثم شد أزره بأخيه وكان الله معه ثم أقام الحجة على فرعون فهللك,وأنتم أقمتم الحجة على بيت الأسد فسلكوا طريق فرعون فله نفس المصير إن شاء الله.وتلك البشارة في القرآن العظيم.إن ماهر الأسد يتشدق بجيشه وقوته وأسلحته ويتلوى حقدا وبغضا ليبطش بشعبنا كما قال أبو جهل من قبل يوم بدر فكانت نهايه الذل والهوان.أيها السوريون من أي عرق من أي دين من أي ملة كلنا سوريون ,كلنا مظلومون والله وعد المظلوم بالنصر,إن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب, ولافرق في ذلك بين الناس أيا كان دينه. اللهم انصر شعبنا السوري المظلوم وجميع المظلومين في الأرض.

بمناسبة عيد نوروز
Kurdi -

بمناسبة حلول عيد نوروز أهنئ شعبنا الكردي العظيم بهذه المناسبة الوطنيةالتي مرت عليها 2500سنة على قيام أول ثورة كرية ضد الطاغية وقيام الإمبراطورية الميدية الكردية على كردستان الكبرى ومعها بلاد فارس وجميع بلاد الأناضول ليصل الى حدود ألبانيا، المجد والخلود لشهداء كردستان ولكل شهداء الحرية،مبروك عليكم عيد نوروز العيد الوطني الكردي على شعبنا الكردي عقبال تحرير كردستان الكبرى وإقامة الدولة الردية الكبري.

بمناسبة عيد نوروز
Kurdi -

بمناسبة حلول عيد نوروز أهنئ شعبنا الكردي العظيم بهذه المناسبة الوطنيةالتي مرت عليها 2500سنة على قيام أول ثورة كرية ضد الطاغية وقيام الإمبراطورية الميدية الكردية على كردستان الكبرى ومعها بلاد فارس وجميع بلاد الأناضول ليصل الى حدود ألبانيا، المجد والخلود لشهداء كردستان ولكل شهداء الحرية،مبروك عليكم عيد نوروز العيد الوطني الكردي على شعبنا الكردي عقبال تحرير كردستان الكبرى وإقامة الدولة الردية الكبري.

الى 180سوري عربي
Kurdi -

الى 180سوري عربي -اخي العربي السوري نحن احفاد صلاح الدين على وعد بأننا نبقى معكم ونساندكم بأرواحنا لنتخلص سوريا من البعثيين القذرين وعائلة الأسد المسلطة على رقاب السوريين, لبناء سوريا الجديدة الديمقراطية سوريا العرب والأكراد .

سوريا الاسد وبس
لينين -

سوريا الله وبشار حامينها واللي بيقول غير هيك حسب الشريعة الاسلامية اللي عم يحكي فيها يهدر دمه هذه تعاليم الاسلام بالدعاء للحاكم .ولك والله عيب في عندكم مشاكل يوجد مليون طريقة لتوصلوها للسلطات , بس هيدا الاسلوب غلط غلط , ممكن حدا يقلي باي بلد مافي فساد وين اميركا ام الحريات حسب زعمكم يا حرام شو مغرر فيكم ,مو عيب تاخدو تعليماتكم من برا , ولك اذا كان في واحد زلمة بس يطلع ويقول انا عم ادعي للتظاهر , بس صدقوني كلهم قاعدين برا على سكر وعربدة بالباطن ,وشعارات وخطب بالظاهر , ممكن حدا يقلي وين خدام ؟؟؟؟؟ وين رفعت ؟؟؟؟؟ وين مامون الحمصي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولك ياحرام شو مساكين وعقلكم قليل …..اصحو استفيقوا يا اهل درعا يا سوريين عودا الى رشدكم ………. والسلام اخوكم في الوطن عاشق سوريا /مظاهرات-درعا/

سوريا الاسد وبس
لينين -

سوريا الله وبشار حامينها واللي بيقول غير هيك حسب الشريعة الاسلامية اللي عم يحكي فيها يهدر دمه هذه تعاليم الاسلام بالدعاء للحاكم .ولك والله عيب في عندكم مشاكل يوجد مليون طريقة لتوصلوها للسلطات , بس هيدا الاسلوب غلط غلط , ممكن حدا يقلي باي بلد مافي فساد وين اميركا ام الحريات حسب زعمكم يا حرام شو مغرر فيكم ,مو عيب تاخدو تعليماتكم من برا , ولك اذا كان في واحد زلمة بس يطلع ويقول انا عم ادعي للتظاهر , بس صدقوني كلهم قاعدين برا على سكر وعربدة بالباطن ,وشعارات وخطب بالظاهر , ممكن حدا يقلي وين خدام ؟؟؟؟؟ وين رفعت ؟؟؟؟؟ وين مامون الحمصي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولك ياحرام شو مساكين وعقلكم قليل …..اصحو استفيقوا يا اهل درعا يا سوريين عودا الى رشدكم ………. والسلام اخوكم في الوطن عاشق سوريا /مظاهرات-درعا/

ها ها ها
لينين -

هل تعلم انو الكردي هو متل الصهيوني تمام

ياأحرار الشام
fagh1000 -

انتم اكثر الشعوب العربيه التي تحملة الأهانه والذول والتشريد والتغريب من هذا النضام العلوي النصيري الباطني الذي اتت به الصهيونيه العالميه والكودين على ضهر دبابه لذلال أحرار الشام وتنفيذ مخططهم الذي عاش اكثرمن40 سنه منذو حكم الأب الأسد وهم حتى عند العلوين أنفسهم أهل القرداحه قرب الاذقيه موطن هذه الأسره الأول الا يعرفونهم ويقولن هاولأ بيت الحوش ليسو بيت الجحش أتو من تركيا و حولو أسمهم لبيت للأسد والأسد الحيوان الشجاع أكرم واجل منهم وقد وصلوهم عن طريق النقلابات العسكريه لأغاء الديمقرطيه في سوريا والبنان وتفيذ مأمرتهم وجرائمهم والمخططاتهم الصهيونيه في العالم العربي والسلامي وكذالك أتت الصهيونيه بنضام الصفوي في أيران والخميني للغرض نفسه وقد أعترف القائد الأيراني رفسنجاني بذالك ولتقسيم المنطقه على اساس طائفي وعرقي وكل أفعالهم تدل على ذالك وقد انتهى هذا السناريو ان شاء الله وأخر أرهاصاته ماحدث في مملكات البحرين واحة السلام في الخليج العربي اليوم يومكم يأحرار الشام هبو هبات رجل واحد ولاترضو لشام الشريف الا بخلع هذا النضام الفاسد المجرم الباطني وقيام دولة الحريه والدمقرطيه والمؤسسات هكذا عهدنا احرار الشام من تاريخ دولة بني اميه أهل الكرامه والعزه ومعركة ميسلون معركة الكرمه للشريفه التي قصة ضفائرها هبو هبو باأحرار الشام من مثلكم لا يقبل الضيم وأن طال يا نسل الحرار الكرام

ياأحرار الشام
fagh1000 -

انتم اكثر الشعوب العربيه التي تحملة الأهانه والذول والتشريد والتغريب من هذا النضام العلوي النصيري الباطني الذي اتت به الصهيونيه العالميه والكودين على ضهر دبابه لذلال أحرار الشام وتنفيذ مخططهم الذي عاش اكثرمن40 سنه منذو حكم الأب الأسد وهم حتى عند العلوين أنفسهم أهل القرداحه قرب الاذقيه موطن هذه الأسره الأول الا يعرفونهم ويقولن هاولأ بيت الحوش ليسو بيت الجحش أتو من تركيا و حولو أسمهم لبيت للأسد والأسد الحيوان الشجاع أكرم واجل منهم وقد وصلوهم عن طريق النقلابات العسكريه لأغاء الديمقرطيه في سوريا والبنان وتفيذ مأمرتهم وجرائمهم والمخططاتهم الصهيونيه في العالم العربي والسلامي وكذالك أتت الصهيونيه بنضام الصفوي في أيران والخميني للغرض نفسه وقد أعترف القائد الأيراني رفسنجاني بذالك ولتقسيم المنطقه على اساس طائفي وعرقي وكل أفعالهم تدل على ذالك وقد انتهى هذا السناريو ان شاء الله وأخر أرهاصاته ماحدث في مملكات البحرين واحة السلام في الخليج العربي اليوم يومكم يأحرار الشام هبو هبات رجل واحد ولاترضو لشام الشريف الا بخلع هذا النضام الفاسد المجرم الباطني وقيام دولة الحريه والدمقرطيه والمؤسسات هكذا عهدنا احرار الشام من تاريخ دولة بني اميه أهل الكرامه والعزه ومعركة ميسلون معركة الكرمه للشريفه التي قصة ضفائرها هبو هبو باأحرار الشام من مثلكم لا يقبل الضيم وأن طال يا نسل الحرار الكرام

تحية
dalia -

تحية الى شيخ العشائر السوري ، تعيش يا أخي لو ان سوريا عندها عشرة مثلك لمارأينا هذه المهازل.ربنا معك ، الله يحميك ، يا شهم يابطل اني اعجز عن وصفك يا أخي ألف تحية نحن كلنا معك مع أبطال درعا مع حوران مع الجنوب السوري الذي انطلقت منه الشعلة ضد الخوف والذل انحني امام كل امرأة حملت هذه الأبطال .

الله اكبر
حسان -

يا شعب سورية العظيم نرجو المساندة لانو الوضع بدرعا عنيف يعني عم انح حالنا ببنغازي او اكتر شوي

اطفال درعا الابطال
سوري سوري -

والله لقد علموتنا الثوره وعلمتونا الرجوله وعلمتونا الشرف يوم فقدنا نحن الكبار الثوره والرجوله والشرف حماكم الله والمجد لكم

اطفال درعا الابطال
سوري سوري -

والله لقد علموتنا الثوره وعلمتونا الرجوله وعلمتونا الشرف يوم فقدنا نحن الكبار الثوره والرجوله والشرف حماكم الله والمجد لكم

بشار اسد العروبة و
عمر الحوراني -

ستبقى سورية للوطنيين الاحرار الشرفاء بقيادة الزعيم العربي الوطني البطل القائد الحضاري الدكتور بشار و لن يستطيع المتصهينون و الوهابيون التكفيريون و خونة الاسلام و الخداميون و المذهبيون ان يعبثوا بحركة و حضارة و تقدم و سلام و استقرار سورية الاسد و الله أكبر و قافلتنا تسير

بشار اسد العروبة و
عمر الحوراني -

ستبقى سورية للوطنيين الاحرار الشرفاء بقيادة الزعيم العربي الوطني البطل القائد الحضاري الدكتور بشار و لن يستطيع المتصهينون و الوهابيون التكفيريون و خونة الاسلام و الخداميون و المذهبيون ان يعبثوا بحركة و حضارة و تقدم و سلام و استقرار سورية الاسد و الله أكبر و قافلتنا تسير

jhanam
ZEE -

GOD BLESS BASHAR FROM THOSE FANATICS PEOPLE

دبي
كردي سوري -

لافرق بين كردي وعربي كلهم سوريين خلينا نترك الافكار التي نشرها نظام الاسدمن اجل تثبيت حكمه معتمدا على فرق تسد

دبي
كردي سوري -

لافرق بين كردي وعربي كلهم سوريين خلينا نترك الافكار التي نشرها نظام الاسدمن اجل تثبيت حكمه معتمدا على فرق تسد

ابن السويداء
badie -

بسم الله الرحمن الرحيم الله يرحم شهداء درعا أهلناوأخواننا اهل درعا اهل الحمية والنخوة والكرامة نتأمل منكم ومن عقالكم تهدئة الوضع فليس دمكم رخيص عندناوالله انا أرى ان بشار الآسديحاول جهده للتخلص من العناصر الفاسدة في سوريا فلنساعده ولانساعدهم عليه دامت سوريا حرة لكل السوريين

فرق تسد
shahriki -

صراحة استغرب احيانا من سذاجة بعض الاخوات ةلاخوة المسيحيين عندما يسمحون لانفسهم ان ينخدعوا بسياسة نظام بشار الترهيبي عندما يزرع سمومه الطاءفية واشاعاته بان البديل عنه سيكون السلفين الهمج علما انكم تدركون جيدا بان اغلبية المجتمع السوري علماني متحضر وخبث وفساد هذا النظام مصدر الاحتقان والتخويف والتخلص من جذور التخلف مرهون بتحطيم اصنام ديكتاتورية هذا النظام

فرق تسد
shahriki -

صراحة استغرب احيانا من سذاجة بعض الاخوات ةلاخوة المسيحيين عندما يسمحون لانفسهم ان ينخدعوا بسياسة نظام بشار الترهيبي عندما يزرع سمومه الطاءفية واشاعاته بان البديل عنه سيكون السلفين الهمج علما انكم تدركون جيدا بان اغلبية المجتمع السوري علماني متحضر وخبث وفساد هذا النظام مصدر الاحتقان والتخويف والتخلص من جذور التخلف مرهون بتحطيم اصنام ديكتاتورية هذا النظام

وداعا أيها الذل
زهرالدين -

تيهي يا درعا وتبختري سيري مزهوة وأعيدي المجد الضائع تحت ركام البعث اصرخي وبثي الرعب في قلوب الطغاة ومزقي أثواب الذل وصححي تاريخاً طال من العبث وطرزي يا بنت حوران علم بلادي بأنامل الرجال واصبغيه بدم زكي وزفي الشهداء يا أخت حماه والقامشلي وتوءمة حمص وحلب والحسكة ودير الزور قوافلاً قوافلاً زفيهم برصاص الغدر المحشو بالحقد والمشبع بالإجرام وعلمي العالم كيف ينتصر الصدر الأعزلعلى فوهات المدافعوكيف تهزم القلوب الصادقة قلاع الظلم والكراهيةوكيف للمجد أن يصنعوللعز أن يبنىهبّي يا درعا يا درعاً للوطنانفجري لا مكان للجبناء بيننا بعد اليوم لا مراقد للطغاة بعد اليوملا راحة للمجرمين بعد اليوملا ظالم في سورية بعد اليوملا جوع في في سورية بعد اليوملا لصوص في سورية بعد اليومهبي يا حماه يا أم الشهداءآن لجلادك أن يُجلدآن لشهيدك أن يبتسم انا سوريوداعاً أيها الذل أنا سوري وداعا أيها الذل أنا الهلال انا الصليبأنا العربي أنا الكرديأنا السني أنا العلويأنا الدرزي وداعاً أيها الذل وداعاً

وداعا أيها الذل
زهرالدين -

تيهي يا درعا وتبختري سيري مزهوة وأعيدي المجد الضائع تحت ركام البعث اصرخي وبثي الرعب في قلوب الطغاة ومزقي أثواب الذل وصححي تاريخاً طال من العبث وطرزي يا بنت حوران علم بلادي بأنامل الرجال واصبغيه بدم زكي وزفي الشهداء يا أخت حماه والقامشلي وتوءمة حمص وحلب والحسكة ودير الزور قوافلاً قوافلاً زفيهم برصاص الغدر المحشو بالحقد والمشبع بالإجرام وعلمي العالم كيف ينتصر الصدر الأعزلعلى فوهات المدافعوكيف تهزم القلوب الصادقة قلاع الظلم والكراهيةوكيف للمجد أن يصنعوللعز أن يبنىهبّي يا درعا يا درعاً للوطنانفجري لا مكان للجبناء بيننا بعد اليوم لا مراقد للطغاة بعد اليوملا راحة للمجرمين بعد اليوملا ظالم في سورية بعد اليوملا جوع في في سورية بعد اليوملا لصوص في سورية بعد اليومهبي يا حماه يا أم الشهداءآن لجلادك أن يُجلدآن لشهيدك أن يبتسم انا سوريوداعاً أيها الذل أنا سوري وداعا أيها الذل أنا الهلال انا الصليبأنا العربي أنا الكرديأنا السني أنا العلويأنا الدرزي وداعاً أيها الذل وداعاً

محمد الغزاوي
مصطفى الغزاوي -

يا من تسمي نفسك محمد الغزاوي انت اسمك مو محمد انت مندس هنا انت عميل تستلم راتبا شهريا من الموساد على حساب شعبنا الفلسطيني،لأنه لا يوجد فلسطيني يكره الأكراد أحفاد من فتح القدس الشريف وطرد الصليبيين وخدم الإسلام والمسلمين وخاصة الفلسطينين ياغبي نحن الغزاويين نكن كل الإحترام والحب للإخوة الأكراد ونتمنى ان يؤسسو دولتهم لأنهم يحبوننا ونحن مدينون لهم لا تمثل الغزاويين .الأكراد افضل من الأتراك الذين يرتبطون بإتفاقيات عسكرية مع الصهاينه والذين يحتلون جنوب شرق تركيا المسمى بكردستان الكبري،إسكت الأكراد يشرفك ويشرف عائلتك ,,,,,مصطفى الغزاوي

محمد الغزاوي
مصطفى الغزاوي -

يا من تسمي نفسك محمد الغزاوي انت اسمك مو محمد انت مندس هنا انت عميل تستلم راتبا شهريا من الموساد على حساب شعبنا الفلسطيني،لأنه لا يوجد فلسطيني يكره الأكراد أحفاد من فتح القدس الشريف وطرد الصليبيين وخدم الإسلام والمسلمين وخاصة الفلسطينين ياغبي نحن الغزاويين نكن كل الإحترام والحب للإخوة الأكراد ونتمنى ان يؤسسو دولتهم لأنهم يحبوننا ونحن مدينون لهم لا تمثل الغزاويين .الأكراد افضل من الأتراك الذين يرتبطون بإتفاقيات عسكرية مع الصهاينه والذين يحتلون جنوب شرق تركيا المسمى بكردستان الكبري،إسكت الأكراد يشرفك ويشرف عائلتك ,,,,,مصطفى الغزاوي

عمر الحوراني
الاســـ بقلم ــتاذ -

ياعمر الحوراني والله عن قريب سيزول النظام السوري وقائدك الطفل بشار الأسد الذي يقول ثوف نتثدى لإثرائيل بلسانه الذي يضحك العالم عندما يطق حرف السين وفشل العملية الجراحية له في بريطانيا حتى إن زوجته ههده بالنطق السليم او بالطلاق منه،سوف يحاكم لينال نفس مصير صدام حسين مع اعوانه ومحبيه امثالك.

عمر الحوراني
الاســـ بقلم ــتاذ -

ياعمر الحوراني والله عن قريب سيزول النظام السوري وقائدك الطفل بشار الأسد الذي يقول ثوف نتثدى لإثرائيل بلسانه الذي يضحك العالم عندما يطق حرف السين وفشل العملية الجراحية له في بريطانيا حتى إن زوجته ههده بالنطق السليم او بالطلاق منه،سوف يحاكم لينال نفس مصير صدام حسين مع اعوانه ومحبيه امثالك.

لا توجد ميزة واحدة
أبا إبراهيم السوري -

إن الشعب السوري قال قلمته سواء أرغب بذلك بشار أم لم يرغب، أرغب بذلك ;الضباط الأمنيين الكبار ; أم لم يرغبوا. لا توجد ميزة واحدة لهذا النظام. البعض يقول: ;كفاكم استقرار البلد أقول:لا نريد هكذااستقرار. استقرار مبني على امتهان كرامة الإنسان السوري وتحقير رغبته وتسفيه رأيه. لماذا يريد السوريون تغير هكذا نظام؟ إن النظام الحاكم في سوريا هو نظام علوي عسكري الذي اتخذ من سوريا ملجئاً له. هو،فعلياً، نظام قائم على الفساد والرشوة والمحسوبية والفئوية والجهل والتخلف وإلغاء الآخر. النصيريون لا يستطيعوا تغيير طبيعتهم الفلاحية. النظام السوري هو نظام عنصري طائفي. أي شعب في العالم يرغب بنظام كهذا؟! لا توجد ميزةواحدةيمكن السوريين من المحافظة على هكذا نظام.

لا توجد ميزة واحدة
أبا إبراهيم السوري -

إن الشعب السوري قال قلمته سواء أرغب بذلك بشار أم لم يرغب، أرغب بذلك ;الضباط الأمنيين الكبار ; أم لم يرغبوا. لا توجد ميزة واحدة لهذا النظام. البعض يقول: ;كفاكم استقرار البلد أقول:لا نريد هكذااستقرار. استقرار مبني على امتهان كرامة الإنسان السوري وتحقير رغبته وتسفيه رأيه. لماذا يريد السوريون تغير هكذا نظام؟ إن النظام الحاكم في سوريا هو نظام علوي عسكري الذي اتخذ من سوريا ملجئاً له. هو،فعلياً، نظام قائم على الفساد والرشوة والمحسوبية والفئوية والجهل والتخلف وإلغاء الآخر. النصيريون لا يستطيعوا تغيير طبيعتهم الفلاحية. النظام السوري هو نظام عنصري طائفي. أي شعب في العالم يرغب بنظام كهذا؟! لا توجد ميزةواحدةيمكن السوريين من المحافظة على هكذا نظام.

الثورة السورية
tarlan ali -

الثورة السورية ضد بشار الاسدثورتنا نحن شباب سوريا الحر : ثورة مستمرة .... ولن تقف ولن تتقاعس أبدا ... مهما حاول الفاسدون في بلدنا الحبيب أن يخمدوها ... مبادئنا وحرياتنا ومطالبنا ... تكفلها كل شرائع السماء ... وقوانين الأرض . . لهذا نحن ماضون بها ولن نتوقف حتى نصل .. وشعب سوريا الإباء .. والحرية ... والكرامة .. معنا .. وإرادتنا أقوى من جبروتهم .

الثورة السورية
tarlan ali -

الثورة السورية ضد بشار الاسدثورتنا نحن شباب سوريا الحر : ثورة مستمرة .... ولن تقف ولن تتقاعس أبدا ... مهما حاول الفاسدون في بلدنا الحبيب أن يخمدوها ... مبادئنا وحرياتنا ومطالبنا ... تكفلها كل شرائع السماء ... وقوانين الأرض . . لهذا نحن ماضون بها ولن نتوقف حتى نصل .. وشعب سوريا الإباء .. والحرية ... والكرامة .. معنا .. وإرادتنا أقوى من جبروتهم .

تدور ألايام
عراقي متابع -

هل نسيت يا بشار عندماكان أطفالك ينامون في حظنك وفي نفس الوقت كنت ترسل الارهابيين و القتلة الى العراق ليقتلوا العراقيين الابرياء والتكفيريين الذين يفجرون انفسهم ويذهب الاف الاطفال والنساء والشيوخ الابرياء ضحايا كابوس كان يقلق منامك وهو ان يأتي الدور عليك بعد تحرير العراق من عرابك صدام هل كنت تظن ان دم هوءلاء الابرياء والابرياء الذين قمعهم والدك في حمص وحماه سيذهب ادراج الرياح,أقولها لك الدور ات عليك بعد مهرج أفريقيا القذافي و***** صنعاء وقد اشد بطشا منهم ولكن سيتكرر نفس السيناريو بتدخل غربي يزيحك مذلا.شكرا للايلاف وتحية لكل شباب التغييرضد الانظمة الدكتاتورية

تدور ألايام
عراقي متابع -

هل نسيت يا بشار عندماكان أطفالك ينامون في حظنك وفي نفس الوقت كنت ترسل الارهابيين و القتلة الى العراق ليقتلوا العراقيين الابرياء والتكفيريين الذين يفجرون انفسهم ويذهب الاف الاطفال والنساء والشيوخ الابرياء ضحايا كابوس كان يقلق منامك وهو ان يأتي الدور عليك بعد تحرير العراق من عرابك صدام هل كنت تظن ان دم هوءلاء الابرياء والابرياء الذين قمعهم والدك في حمص وحماه سيذهب ادراج الرياح,أقولها لك الدور ات عليك بعد مهرج أفريقيا القذافي و***** صنعاء وقد اشد بطشا منهم ولكن سيتكرر نفس السيناريو بتدخل غربي يزيحك مذلا.شكرا للايلاف وتحية لكل شباب التغييرضد الانظمة الدكتاتورية

أحذروا الفتنة
سوران -

من كوردستان العراق نحيى الشعب السورى البطل بكل اطيافه ومذاهبه, فقط أحذروا الفتنة واحذروا المندسين والمغرضين والشوفينية الخونة. فأنهم يحاولون بشتى الوسائل تشتيت القوى المعارضة للنظام الفردى المتسلط على رقابكم فى سوريا تحت غطاء البعث وشعارالوحدة والحرية المعدومة وبذلك يحاولون تضعيف الثائرين والسيطرة عليهم. نحن عانينا من نفس المرارة فى العراق, ويحاولون البعض من ضعاف النفوس العزف على وتر القومية او التعصب الدينى والخ, وبعض الخونة والحاقدين يتهجمون على الشعب الكوردى من دون مبرر بأعتبار الكورد هم الجانى والجلاد مع العلم الشعب الكوردى هم الضحية والمظلوم فى سوريا وفى المنطقة وليس العكس. لذلك نقول لكم ايها الشعب السورى الابى الى الامام فى سبيل الحرية والكرامة والاستقلال والتخلص من الغطرسة والاستبداد والاستغلال والدكتاتورية, ووحدوا صفوفكم ضد الطغيان والاستغلال والفساد والفقر والتأخر والشعارات الزائفة.

وين اهل حمص العدية؟؟
سوري اصيل -

هذي البلاد شقة مفروشة… يملكها شخص يسمى عنترة….يسكر طول الليل عند بابها…ويجمع الإيجار من سكانها…ويطلب الزواج من نسوانها…ويطلق النار على الأشجار، والأطفال، والعيون، والضفائر المعطرة…هذي البلاد.. كلها مزرعة شخصية لعنترة…سماؤها.. هواؤها.. نساؤها.. حقولها المخضوضرة…كل الشبابيك عليها صورة لعنترة…كل الميادين هنا تحمل اسم عنترة…عنترة يقيم في ثيابنا…في ربطة الخبز…وفي زجاجة الكولا… وفي أحلامنا المحتضرة…في عربات الخس والبطيخ… في الباصات…في محطة القطار، في جمارك المطار…في طوابع البريد، في ملاعب الفوتبول، في مطاعم البيتزا….وفي كل فئات العملة المزورة….مدينة مهجورة مهجرة….لم يبق فيها فأرة، أو نملة، أو جدول أو شجرة…لا شيء فيعا يدهش السياح إلا الصورة الرسمية المقررة، للجنرال عنترة…في غرفة الجلوس، في ميلاده السعيد، في قصوره الشامخة الباذخة المسورة…ما من جديد في حياة هذه المدينة المستعمرة….فحزننا مكرر، وموتنا مكرر، ونكهة القهوة في شفاهنا مكررة…فمنذ أن ولدنا ونحن محبوسون في زجاجة الثقافة المدورة…واللغة المدورة…ومذ دخلنا المدرسة ونحن لا ندرس إلا سيرة ذاتية واحدة تخبرنا عن عضلات عنترة…ومكرمات عنترة…ومعجزات عنترة…ولا نرى في كل دور السينما إلا شريطا عربيا مضجرا يلعب فيه عنترة…لا شيء في إذاعة الصباح نهتم به.. فالخبر الأول فيها خبر عن عنترة…والخبر الثالث والخامس والتاسع والعاشر… فيها خبر عن عنترة…لا شيء في البرنامج الثاني سوى عزف على القانون من مؤلفات عنترة…ولوحة زيتية من خربشات عنترة…وباقة من أردأ الشعر بصوت عنترة….هذي بلاد يمنح الكتّاب فيها صوتهم لسيد المثقفين… عنترة…يجمّلون قبحه… يؤرّخون عصره…وينشرون فكره.. ويقرعون الطبل في حروبه المظفرة….لا نجم فوق شاشة التلفاز إلا عنترة.. بقده المياس، أو ضحكته المعبرة…يوما بزي الدوق والأمير… يوما بزي الكادح الفقير…يوما على دبابة روسية.. يوما على مجنزرة….يوما على أضلاعنا المكسرة…..…….……..

أحذروا الفتنة
سوران -

من كوردستان العراق نحيى الشعب السورى البطل بكل اطيافه ومذاهبه, فقط أحذروا الفتنة واحذروا المندسين والمغرضين والشوفينية الخونة. فأنهم يحاولون بشتى الوسائل تشتيت القوى المعارضة للنظام الفردى المتسلط على رقابكم فى سوريا تحت غطاء البعث وشعارالوحدة والحرية المعدومة وبذلك يحاولون تضعيف الثائرين والسيطرة عليهم. نحن عانينا من نفس المرارة فى العراق, ويحاولون البعض من ضعاف النفوس العزف على وتر القومية او التعصب الدينى والخ, وبعض الخونة والحاقدين يتهجمون على الشعب الكوردى من دون مبرر بأعتبار الكورد هم الجانى والجلاد مع العلم الشعب الكوردى هم الضحية والمظلوم فى سوريا وفى المنطقة وليس العكس. لذلك نقول لكم ايها الشعب السورى الابى الى الامام فى سبيل الحرية والكرامة والاستقلال والتخلص من الغطرسة والاستبداد والاستغلال والدكتاتورية, ووحدوا صفوفكم ضد الطغيان والاستغلال والفساد والفقر والتأخر والشعارات الزائفة.

يا أهل دوما وينكم
كنت ساكن بدوما -

أنا فلسطيني سوري كنت ساكن في دوما أعيش الآن في أمريكا أكرر ما قلت سابقاً لانه إحترق قلبي عند سماعي أربعة أطفال اخذوا من مدارسهم بالكلبشات أمام زملائهم وكانهم مجرمين و قتله و هم من ابرياء ولم يذنبوا أبداً ومع ذلك تمر القضية مرور الكرام وتكون برداً وسلاماً على بشار الوغد الطاغيه. لذلك أريد أن أسال أهل دوما الكرام بأي حق يمتلك بشار الجبان حبس أطفالكم وتعذيبهم وماذا أذنبوا وماذا فعلوا ولماذا أنتم نايمين مستسلمين خانعين؟ إن حبس الأطفال من غير ذنب وتعذيبهم جريمه تحرمها كل القوانين الدوليه ومنظمات حقوق الانسان و الامم المتحده فماذا أنتم تنتظرون لماذا أنتم قاعدون لماذا لا تفعلون مثل أهل درعا الباسله؟ لماذا لا تخرج دوما عن بكرة أبيها الى الشوارع في مظاهرة سلمية ولا تعودون إلى بيوتكم الى بعد إطلاق سراح أطفالكم ولو أدا الأمر إلى إيقاف الحركه في دوما كلها لايام؟ أنتم لكم قضية لماذا لا تخرجوا من أجلها؟ لماذا يا أهل دوما أولادكم رخاص عندكم لهذه الدرجه حتي ياخذهم بشار من غير ذنب ويفعل بهم ما يشاء؟ صدقوني بشار لن يسطيع أن يفعل معكم شياً إذا خرجتوا بشار فارط وإنفضح أمره على مستوى العالم اخرجوا وسورية كلها من ورائكم! اخرجوا والامم المتحده معكم! اخرجوا وكل دول العالم معكم! اخرجوا وأمريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا معكم! اخرجوا وحلف الناتو معكم! إن ما يفعله بشار مع أطفالكم جريمه تدينه وتجرجره أمام المحاكم الدولية إنه بذلك يستحق أن تتحول الطائرات التي تضرب القذافي إلى سوريه إلى قصره وتضربه راساً على راسه هو وكل أفراد هذه العائله الأسديه النجسه أنتم لستم جبناء أنتم من أشجع الناس في سوريه أرجو أن لا تخافوا من هذا الكركوز بشار الزرافه. لماذا لا تقومون مثل أهل درعا؟ لا أسطيع ألان أن أفهم موقفكم؟. أرجو أن أسمع عنكم هنا في أمريكا أطفالكم يستصرخون شهامتكم بشار والله فارط ومستوي عالخالص هو و كل مخابراته وكل حركه تقومون بها هي عندنا في أمريكا و في الامم المتحده في نيويورك والله عما أقول شهيد.

يا أهل دوما وينكم
كنت ساكن بدوما -

أنا فلسطيني سوري كنت ساكن في دوما أعيش الآن في أمريكا أكرر ما قلت سابقاً لانه إحترق قلبي عند سماعي أربعة أطفال اخذوا من مدارسهم بالكلبشات أمام زملائهم وكانهم مجرمين و قتله و هم من ابرياء ولم يذنبوا أبداً ومع ذلك تمر القضية مرور الكرام وتكون برداً وسلاماً على بشار الوغد الطاغيه. لذلك أريد أن أسال أهل دوما الكرام بأي حق يمتلك بشار الجبان حبس أطفالكم وتعذيبهم وماذا أذنبوا وماذا فعلوا ولماذا أنتم نايمين مستسلمين خانعين؟ إن حبس الأطفال من غير ذنب وتعذيبهم جريمه تحرمها كل القوانين الدوليه ومنظمات حقوق الانسان و الامم المتحده فماذا أنتم تنتظرون لماذا أنتم قاعدون لماذا لا تفعلون مثل أهل درعا الباسله؟ لماذا لا تخرج دوما عن بكرة أبيها الى الشوارع في مظاهرة سلمية ولا تعودون إلى بيوتكم الى بعد إطلاق سراح أطفالكم ولو أدا الأمر إلى إيقاف الحركه في دوما كلها لايام؟ أنتم لكم قضية لماذا لا تخرجوا من أجلها؟ لماذا يا أهل دوما أولادكم رخاص عندكم لهذه الدرجه حتي ياخذهم بشار من غير ذنب ويفعل بهم ما يشاء؟ صدقوني بشار لن يسطيع أن يفعل معكم شياً إذا خرجتوا بشار فارط وإنفضح أمره على مستوى العالم اخرجوا وسورية كلها من ورائكم! اخرجوا والامم المتحده معكم! اخرجوا وكل دول العالم معكم! اخرجوا وأمريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا معكم! اخرجوا وحلف الناتو معكم! إن ما يفعله بشار مع أطفالكم جريمه تدينه وتجرجره أمام المحاكم الدولية إنه بذلك يستحق أن تتحول الطائرات التي تضرب القذافي إلى سوريه إلى قصره وتضربه راساً على راسه هو وكل أفراد هذه العائله الأسديه النجسه أنتم لستم جبناء أنتم من أشجع الناس في سوريه أرجو أن لا تخافوا من هذا الكركوز بشار الزرافه. لماذا لا تقومون مثل أهل درعا؟ لا أسطيع ألان أن أفهم موقفكم؟. أرجو أن أسمع عنكم هنا في أمريكا أطفالكم يستصرخون شهامتكم بشار والله فارط ومستوي عالخالص هو و كل مخابراته وكل حركه تقومون بها هي عندنا في أمريكا و في الامم المتحده في نيويورك والله عما أقول شهيد.

get out Bashar
ahmd -

i think people of Syria deserve freedom just like any other nation. wake up it is you chance to get rid of this cat.

get out Bashar
ahmd -

i think people of Syria deserve freedom just like any other nation. wake up it is you chance to get rid of this cat.

إلى شامي
القلب السوري -

رفعت و خدام ناطرتهم محاكمة كبيرة بتليق فيهم و بشرفهم و أموالهم المنهوبة و لي بنت مشاريع كبرى بأوروبا رح تصير بعهدة الشعب السوري إضافة لنفق المانش يلي انبنى ظلماً و بغياناً بأموالنا من حساب رفعت الأسد مالك ثلث النفق لهيك نصيحة ما تخاف على الشعب السوري من هؤلاء إذا كنت خايق

عميل لبطجية النظام
وليد -

الشخص الذي خرج على العربية أمس يقول أنه يمثل قبيلة ويقف مع النظام هو مدسوس وعميل وخابرات ولا يمثل إلا النظام ونحن أبناء العشائر كلها ضد النظام

عميل لبطجية النظام
وليد -

الشخص الذي خرج على العربية أمس يقول أنه يمثل قبيلة ويقف مع النظام هو مدسوس وعميل وخابرات ولا يمثل إلا النظام ونحن أبناء العشائر كلها ضد النظام

سارة
الاســـ بقلم ــتاذ -

يا سارة يا عميلة وعشيقة رجال المخابرات السورية لماذا تطلبين من المعلقين السوريين كتابة اسماؤهم بالكامل ؟ لكي يلحقونهم وعوائلهم في سوريا؟ لقد فعل صدام نفس الشيئ وتسبب في قطع رقبته تعلمين جيدا إن بشار الأسد ليس اشجع ولا اقوى من صدام. قريبا سيحاكم بشار ورموز نظامه وعملاءه امثالك عشيقة رجالات المخابرات السورية. ليقودهم الثوار الى مثواهم الأخير في السجون الذي بناه النظام القمعي .

هذا الجيل من الشعب
إمرأءة بألف فلسطيني -

والله هذا الجيل من الشعب السوري أجبن جيل عربي حاليا،إنه ليس كسلفه الذي أثار ضد الفرنسيين،عائلة الأسد أصبحت تملك الحكم والجيش وتنهب وتهتك عرض النساء تعدم وتسجن الشعب وكأنهم ليسوا ببشر بل بقطيع من الأغنام ،هذا الجيل الجبان ألساكت عن الحق يستحق كل الظلم من حزب البعث وعائلة الأسد.

هذا الجيل من الشعب
إمرأءة بألف فلسطيني -

والله هذا الجيل من الشعب السوري أجبن جيل عربي حاليا،إنه ليس كسلفه الذي أثار ضد الفرنسيين،عائلة الأسد أصبحت تملك الحكم والجيش وتنهب وتهتك عرض النساء تعدم وتسجن الشعب وكأنهم ليسوا ببشر بل بقطيع من الأغنام ،هذا الجيل الجبان ألساكت عن الحق يستحق كل الظلم من حزب البعث وعائلة الأسد.

نهاية حتمية وقريبة
حميد -

مهما اعتقلتم التاريخ سجل انطلاقة ثورة الحرية من بإنطلاق أبناءنا في حوران الأبية

من حوران هلت البشاير
سهيل -

انطلقت ثورة الكرامة وغداً دمشق واللازقية وحلب وحمص والقامشلي....

نصيحتي 2لبشار الأسد
الاســـ بقلم ــتاذ -

إرحل يا بشار قبل تقع انت وزجتك في أيدي الغاضبين لأنهم لن يرحموك وسوف تنال نفس مصير جاوسيسكو الروماني لكن الثوار لن يقتلون زوجتك في نفس الساعة لأنها جميلة ورشيقة سوف يبقونها حية بينهم لبضعة ايام ليتمتعو برؤية وجهها وجسها الجميل،لأن الشباب لا يقتلون النساءوالفتيات الجميلات إلا بعد فترة طويلة والمعنى في قلب الشاعر,لأنكم خربتم سوريا ولبنان الجميلة على قلب كل عربي وغـزة والعراق الجريح.

من حوران هلت البشاير
سهيل -

انطلقت ثورة الكرامة وغداً دمشق واللازقية وحلب وحمص والقامشلي....

نصيحتي 2لبشار الأسد
الاســـ بقلم ــتاذ -

إرحل يا بشار قبل تقع انت وزجتك في أيدي الغاضبين لأنهم لن يرحموك وسوف تنال نفس مصير جاوسيسكو الروماني لكن الثوار لن يقتلون زوجتك في نفس الساعة لأنها جميلة ورشيقة سوف يبقونها حية بينهم لبضعة ايام ليتمتعو برؤية وجهها وجسها الجميل،لأن الشباب لا يقتلون النساءوالفتيات الجميلات إلا بعد فترة طويلة والمعنى في قلب الشاعر,لأنكم خربتم سوريا ولبنان الجميلة على قلب كل عربي وغـزة والعراق الجريح.

تحيا سوريا
بشار ابراهيم -

انا شامي واقولها بالصوت العالي عاشت سوريا الاسد (بدون فساد) وكل هذه التعليقات هي مأجورةمن عبد الحليم خدام وسعد الحريري الخائن مارح يصير فوضى بسوريا(ملاحظة يرجى مراعاة شروط النشر مع الجميع يا ايلاف ............ المحترمة

كذابين
ام بشار -

800 مفقود في درعا فقط والحبل عالجرا......سمعنا عن لجنة تحقيق,, يا سلام ,,والله صحيح......واعلنت: سارة لي واطسون مديرة منظمة هيومن رايتس ووتش للشرق الاوسط وشمال افريقيا ;ان الحكومة السورية لا تتردد في اطلاق النار لقتل مواطنيها الذين يتجرأون على التعبير عن رأيهم;.معقول سمعنا انو حمل وديع لالالالالالا مش معقول مش معقول!!!!!

كذابين
ام بشار -

800 مفقود في درعا فقط والحبل عالجرا......سمعنا عن لجنة تحقيق,, يا سلام ,,والله صحيح......واعلنت: سارة لي واطسون مديرة منظمة هيومن رايتس ووتش للشرق الاوسط وشمال افريقيا ;ان الحكومة السورية لا تتردد في اطلاق النار لقتل مواطنيها الذين يتجرأون على التعبير عن رأيهم;.معقول سمعنا انو حمل وديع لالالالالالا مش معقول مش معقول!!!!!

انا لله و انا اليه ر
لبناني -

انا لله و انا اليه راجعون...والله لقد تخيلت اخي الصغير مكان هذا الطفل و بكيت عند قراءة الخبر و سألت نفسي ايرضى بشار ان يبادل روح ابنه حافظ بالكرسي؟!لا والله!اندعو على ابن بشار ان يصيبه كما اصاب هذا الطفل؟!لا والله ما هكذا علمنا رسولنا عليه و على آله و صحبه و آل بيته افضل الصلاة و اتم التسليم والله لا اجد ما اقول لهذا الطفل و اهله المبتلون إلا لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم و انا لله و انا اليه لراجعون انشاء الله يا بشار ما تتهنى بحياتك انت و كل مين بيشد على مشدك و الله يبعد عنك ولادك و مرتك تحتى ما بكرا بس يكبرو يصيرو متلك ي شام العزة يا شام الكرامة يا شام الأحبة الله يحميكم و ينصركم على القوم الظالمين والله اني احبكم بالله

أطفال معتقلين
نادية -

يا ناس يا عالم في أطفال معتقلين في السجون السورية شو ذنبهم هدول والناس بدرعا طلعت تطالب بأطفالها من مدينة درعا واهل الشام وحلب بيتفرجو وما عم يعملو شي لنصرة اخوتهم في درعا مو شاطرين غير بالمسلسلات وباب الحارة ووقت الجد محدا أخو حدا وين أهل الشام وين

أطفال معتقلين
نادية -

يا ناس يا عالم في أطفال معتقلين في السجون السورية شو ذنبهم هدول والناس بدرعا طلعت تطالب بأطفالها من مدينة درعا واهل الشام وحلب بيتفرجو وما عم يعملو شي لنصرة اخوتهم في درعا مو شاطرين غير بالمسلسلات وباب الحارة ووقت الجد محدا أخو حدا وين أهل الشام وين

تحية للاكراد
سوري حر -

الف تحية عطرة للاخوة الاكراد لأنهم شجعان وقادرون ان يقفوا بوجه الدكتاتور بشار صاحب السوابق في القتل والتعذيب وانا اطالب واريد ان يكون للاكراد في سوريا الغد المناصب والمقامات العالية مكافأة على صمودهم في وجه القمع والارهاب من بشار وسلطته المتجبرة على كافة الشعب السوري

darha
drha -

الرد غير مفهوم

darha
drha -

الرد غير مفهوم

نتمنى الأمن والخير
أحمد توفيق -

حقيقة أتمنى الأمن والإستقرار لبلدي الثاني إن لم يكن هو بلد أجدادي سابقاً، نرجو من الدكتور بشار الأسد أن يعلن عن رزمة إصلاحات حقيقية وواقعية في نفس الوقت، سيادة الرئيس لا تدع الوقت يمر أنت محبوب الآن من شريحة واسعة ولكن الفساد المستشري بالحاشية والعائلة لم يعد يحتمل، نعلم بأنك تحب الخير لسوريا ونعلم بأن الحرس القديم يصارع على النفوذ ولكن الذي يضيع بهذا الصراع هو المواطن يا سيادة الرئيس، قوانين الطوارئ لم تعد تتماشى مع العصر والشعب السوري لا يمكن أن يُعامل وكأنه عميل فالشباب المتعلم والشابات يريدون مزيداً من الحريات مزيداً من الإنفتاح مزيداً من الحقوق التي يستحقونها فهم أهل سوريا وسيكونوا ذراعك لأنهم يحبونك، وعدتنا بمزيد من الإصلاحات منذ عشرة سنوات إستبشرنا بالخير قبل قدومه لأننا نعلم بأنك ستكون قائداً لهذه الإصلاحات، الإصلاحات سيادة الرئيس ليست في بناء وتسوية الشوارع، الإصلاحات هي إلغاء قانون الطوارئ، الإفراج عن المعتقلين السياسيين، السماح بالتعددية الحزبية، إنتخابات حرة ونزيهة، قانون جديد للإنتخابات يؤائم العصر الحديث ولا أظن بأن هذه المطالب كثيرة يا سيادة الرئيس، وإلا فأكثر الظن أن المغرضون سيجدون وسيلة للنهوض بالمظاهرات وليس في منطقة واحدة بل في جميع المحافظات، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد وشكراً

البعث قامت ثورته!
الأب القائد -

البعث قامت ثورته، والبعث قامت ثورته.. يعيش من عروبته، البعث قامت ثورته! تصريح عاجل.. أيها الأحرار الثوار! يا أبناء سوريا الحبيبة الغالية! والحبيبة الغالية هذه ـ حتى تطمأن حرمنا المصون ـ ندوسها اليوم بالبصطارات العسكرية والأمنية كما فعلنا دائما منذ زمن أبي .. الأب القائد سابقا! أتوجه اليكم جميعا، يا أحرار يا ثوار! نعم، أنتم أبناء ثورة الثامن من آذار، التي احتفلتم بذكراها في حوران وبانياس وحمص والقامشلي وهنا أيضا في دمشق.. فغنيتم وزغردتم للحرية والكرامة .. وهل أروع من هكذا هتاف وأغنية في عيد الثورة المجيدة؟! ولكنني عاتب على الشباب في الفيسبوك! فلماذا جعلتم تاريخ الثورة 15 آذار وليس 8 آذار؟! فهذا رجّح احتمال المؤامرة؛ لأن جماعة الاستقلالية في لبنان جعلت تاريخ 14 آذار اسما لها! بينما جماعتنا المقاومة الممانعة الايرانية جعلت الثامن من آذار اسما لتجمعها! وأنا الأب القائد أدعوكم لمواصلة الثورة، ولكن في مصر وتونس واليمن والبحرين وليس في سوريا! فلقد جعلتم امي تقلق كثيرا عليّ، وعلى حالها وأولادها وأحفادها بطبيعة الحال! وأنا منذ الصغر حبيب ماما، حينما كانوا يلقبونني (عالبركة) كنت أسألها ماذا يعني عالبركة، فتقول لي:( هذا يعني أنك شاطر ومهضوم وسيكون لك في المستقبل شأن عظيم في تاريخ سوريا الأسد)!! ولقد صدق ما حدست هي به! اذا لم تصدقوا أسألوها فهي مازلت أفعى ترزق.. أقصد حيّة ترزق!!! والخلود لرسالتنا هذه والرسالة التي قبلها

نتمنى الأمن والخير
أحمد توفيق -

حقيقة أتمنى الأمن والإستقرار لبلدي الثاني إن لم يكن هو بلد أجدادي سابقاً، نرجو من الدكتور بشار الأسد أن يعلن عن رزمة إصلاحات حقيقية وواقعية في نفس الوقت، سيادة الرئيس لا تدع الوقت يمر أنت محبوب الآن من شريحة واسعة ولكن الفساد المستشري بالحاشية والعائلة لم يعد يحتمل، نعلم بأنك تحب الخير لسوريا ونعلم بأن الحرس القديم يصارع على النفوذ ولكن الذي يضيع بهذا الصراع هو المواطن يا سيادة الرئيس، قوانين الطوارئ لم تعد تتماشى مع العصر والشعب السوري لا يمكن أن يُعامل وكأنه عميل فالشباب المتعلم والشابات يريدون مزيداً من الحريات مزيداً من الإنفتاح مزيداً من الحقوق التي يستحقونها فهم أهل سوريا وسيكونوا ذراعك لأنهم يحبونك، وعدتنا بمزيد من الإصلاحات منذ عشرة سنوات إستبشرنا بالخير قبل قدومه لأننا نعلم بأنك ستكون قائداً لهذه الإصلاحات، الإصلاحات سيادة الرئيس ليست في بناء وتسوية الشوارع، الإصلاحات هي إلغاء قانون الطوارئ، الإفراج عن المعتقلين السياسيين، السماح بالتعددية الحزبية، إنتخابات حرة ونزيهة، قانون جديد للإنتخابات يؤائم العصر الحديث ولا أظن بأن هذه المطالب كثيرة يا سيادة الرئيس، وإلا فأكثر الظن أن المغرضون سيجدون وسيلة للنهوض بالمظاهرات وليس في منطقة واحدة بل في جميع المحافظات، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد وشكراً

نتمنى الأمن والخير
أحمد توفيق -

حقيقة أتمنى الأمن والإستقرار لبلدي الثاني إن لم يكن هو بلد أجدادي سابقاً، نرجو من الدكتور بشار الأسد أن يعلن عن رزمة إصلاحات حقيقية وواقعية في نفس الوقت، سيادة الرئيس لا تدع الوقت يمر أنت محبوب الآن من شريحة واسعة ولكن الفساد المستشري بالحاشية والعائلة لم يعد يحتمل، نعلم بأنك تحب الخير لسوريا ونعلم بأن الحرس القديم يصارع على النفوذ ولكن الذي يضيع بهذا الصراع هو المواطن يا سيادة الرئيس، قوانين الطوارئ لم تعد تتماشى مع العصر والشعب السوري لا يمكن أن يُعامل وكأنه عميل فالشباب المتعلم والشابات يريدون مزيداً من الحريات مزيداً من الإنفتاح مزيداً من الحقوق التي يستحقونها فهم أهل سوريا وسيكونوا ذراعك لأنهم يحبونك، وعدتنا بمزيد من الإصلاحات منذ عشرة سنوات إستبشرنا بالخير قبل قدومه لأننا نعلم بأنك ستكون قائداً لهذه الإصلاحات، الإصلاحات سيادة الرئيس ليست في بناء وتسوية الشوارع، الإصلاحات هي إلغاء قانون الطوارئ، الإفراج عن المعتقلين السياسيين، السماح بالتعددية الحزبية، إنتخابات حرة ونزيهة، قانون جديد للإنتخابات يؤائم العصر الحديث ولا أظن بأن هذه المطالب كثيرة يا سيادة الرئيس، وإلا فأكثر الظن أن المغرضون سيجدون وسيلة للنهوض بالمظاهرات وليس في منطقة واحدة بل في جميع المحافظات، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد وشكراً

بيان اعلان الثورة
ناصر -

مخالف لشروط النشر

نتمنى الأمن والخير
أحمد توفيق -

حقيقة أتمنى الأمن والإستقرار لبلدي الثاني إن لم يكن هو بلد أجدادي سابقاً، نرجو من الدكتور بشار الأسد أن يعلن عن رزمة إصلاحات حقيقية وواقعية في نفس الوقت، سيادة الرئيس لا تدع الوقت يمر أنت محبوب الآن من شريحة واسعة ولكن الفساد المستشري بالحاشية والعائلة لم يعد يحتمل، نعلم بأنك تحب الخير لسوريا ونعلم بأن الحرس القديم يصارع على النفوذ ولكن الذي يضيع بهذا الصراع هو المواطن يا سيادة الرئيس، قوانين الطوارئ لم تعد تتماشى مع العصر والشعب السوري لا يمكن أن يُعامل وكأنه عميل فالشباب المتعلم والشابات يريدون مزيداً من الحريات مزيداً من الإنفتاح مزيداً من الحقوق التي يستحقونها فهم أهل سوريا وسيكونوا ذراعك لأنهم يحبونك، وعدتنا بمزيد من الإصلاحات منذ عشرة سنوات إستبشرنا بالخير قبل قدومه لأننا نعلم بأنك ستكون قائداً لهذه الإصلاحات، الإصلاحات سيادة الرئيس ليست في بناء وتسوية الشوارع، الإصلاحات هي إلغاء قانون الطوارئ، الإفراج عن المعتقلين السياسيين، السماح بالتعددية الحزبية، إنتخابات حرة ونزيهة، قانون جديد للإنتخابات يؤائم العصر الحديث ولا أظن بأن هذه المطالب كثيرة يا سيادة الرئيس، وإلا فأكثر الظن أن المغرضون سيجدون وسيلة للنهوض بالمظاهرات وليس في منطقة واحدة بل في جميع المحافظات، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد وشكراً

الكل مع بشارو من حب
سمر -

عيب عليكون بس ولله عيب مافي غير في العالم السيد البشار الاسد هو الزعيم و بس مافي غير هو كسر راس اسرايل و اميركه هو الرايس بشار الاسد ولله عيب يا شعب عيب

إنشاءالله
فلسطيني -

إنشاءالله سيقبض قريبا على بشار الأسد ...لاتلوموني لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي،ولو العين بالعين ..... قولو معي إنشاءالله ) .

الكل مع بشارو من حب
سمر -

عيب عليكون بس ولله عيب مافي غير في العالم السيد البشار الاسد هو الزعيم و بس مافي غير هو كسر راس اسرايل و اميركه هو الرايس بشار الاسد ولله عيب يا شعب عيب

نظام مجرم
سوري سوري -

لا بد من ازاله النظام السوري المجرم الذي يعتقل الكهول والاطفال والامهات بدون وجه حق حسبي الله ونعم الوكيل

تباشير
تباشير اسطا -

تحية لأرواح الشهداء في درعا البطلة تحية لكل طفل وامرأة وشاب وعجوز ، عليكم بازالة الحسينيات التي زرعوها في مدينتكم لقد زرعتها ايران وحزب الله لقمعكم والتجسس عليكم وعلى ابناءكم عليكم بابادتها ولا تسمحوا لهؤلاء أن يندسوا بينكم . وتوقعوا ان مقاتلي الحزب الطائفي سينقض على كل بيت من بيوتكم عندما تأتي الأوامر من مقر ولاية الفقيهين . ودمتم .

تباشير
تباشير اسطا -

تحية لأرواح الشهداء في درعا البطلة تحية لكل طفل وامرأة وشاب وعجوز ، عليكم بازالة الحسينيات التي زرعوها في مدينتكم لقد زرعتها ايران وحزب الله لقمعكم والتجسس عليكم وعلى ابناءكم عليكم بابادتها ولا تسمحوا لهؤلاء أن يندسوا بينكم . وتوقعوا ان مقاتلي الحزب الطائفي سينقض على كل بيت من بيوتكم عندما تأتي الأوامر من مقر ولاية الفقيهين . ودمتم .

العلم الوطني
sherin abdulah -

العلم راية ترفعها الدولة لتكون سمة أو علامة تميزها عن غيرها من الدول . العلم الوطني أكثر أنواع الأعلام المألوفة ، فهو يمثل جميع الناس في تلك الدولة التي ترفع ذلك العلم . واعتمد شكل هذا العلم السوري وألوانه في المادة السادسة من الفصل الأول للدستور الصادر عن الجمعية التأسيسيّة السورية في /5/ أيلول عام/1950/ كما ورد حرفياً في دستور عام /1930/، ونُشر في الجريدة الرسمية العدد 45 تاريخ 7 أيلول/1950/. ألوانه الناصعة وتصميمه الأخاذ رمز أرض الوطن وللشعب والحكومة وللمُثل التي يؤمن بها أبناء الوطن ، فلعلم يحرك مشاعر السعادة ويفتح روح الشجاعة ويقودهم إلى التضحية . لقد مات كثير من أبناء هذا الوطن السوري في سبيل حماية الوطن والشعب والعلم الوطني . وعندما رفرف العلم الوطني لأول مرة على الأبنية الحكومية في سوريا , ذلك كانت صبيحة يوم السابع عشر من نيسان لعام ألف وتسعمائة وست وأربعون ، أغرقت عيون كثيرة بالدموع ، وهي ترى الصورة التي طالما حلمت بها ، وكانت هذه الدموع مظهراً لعلاقة أصحابها التي ضحوا من أجل الحصول عليها بخير أيام حياتهم . هكذا عندما ذهب الوطنيون إلى أبي الوطن ليقفوا أمامه لحظة مطأطئاً رؤوسهم فهم حينئذ شُرح نفوس العمل الذي يقوم به المؤمن أمام معبوده حين يركع ويسجد . أو حين يمر أي فرد وخاصة في أوقات المراسيم أمام هذا الرمز الوطني يبطئ السير ويحيي بتحية وينحني بشيء كما يقوم الرجل الديني بتقديم أحسن تمنياته إلى إلهه ، وكما يقدم أصحاب الرتب العسكرية في حالة من الانتباه وأداء التحية وحين رفعها أو التنزيل . ويتألف هذا العلم الوطني السوري من ثلاثة ألوان على الترتيب من الأعلى إلى الأسفل (الأخضر يرمز للإسلام – الأبيض يرمز للأمويين – الأسود يرمز للعباسيين – وفي وسطها ثلاث نجوم حمراء ذات خمسة أشعة - تدل على العلياء والبطولة ودماء الشهداء) . وقد رُفع هذا العلم في/ 12/ حزيران عام /1932/ والمنصوص عنه في أول دستور صدر بعد الاحتلال الفرنسي لسورية عندما نالت الاستقلال سنة/1946/ بعد أن كانت تحت الانتداب الفرنسي. وهناك أنواع عديدة من الأعلام إلى جانب الأعلام الوطنية. فبعض البلدان ترفع أعلامًا خاصة على السفارات ، والمباني الحكومية ، داخل القطر وخارجه. كما أن الرؤساء والملوك والملكات ، وكبار رجال الدولة ، لديهم أعلام خاصة بهم. وهناك الأعلام الخاصة بالمنظمات الد

عشرة لاتكفي
س . السندي -

عشرة أحزاب في سوريا ألأسد لا تكفي كدليل للديمقراطية والحرية فيها ... سلام

عشرة لاتكفي
س . السندي -

عشرة أحزاب في سوريا ألأسد لا تكفي كدليل للديمقراطية والحرية فيها ... سلام

أخبار غير نظامية
موقع قمحانة -

ذكر من بين الأسماء إسم إدععيتم أنه من بلدتنا بلدة قمحانة // حماه خالد حسن النبهان قمحانه // وبالرجوع إلى مختار البلدة لم نجد لهذا الإسم وجود في البلدة

الصهاينتة وبشار
محمد السوري -

عائلة الاسد تواجه مصيرا أسود,الشعب السوري بكل أطيافه وحد مطالبه لا طائفية لاعنف لا تخريب لامبرر للنظام لقمع الشعب ويحاول افتعال الحوادث ولكنه لن ينجح,فقد الأخوان الأسد ومستشاروهم صوابهم فتارة يقولون مندسين وحينا من الخارج ,ولكن الصهاينة يلقون حبل النجاة للأسد وشقيقه

معجبة بشباب اليمن
شاميه -

يا سوريين شغلتكم فاضي شباب اليمن ومعهم القات ابطال الحارة الحقيقين استوردوا من عندهم 20000 رجل لرفع معنوياتكم ضد الطاغية بشار

الصهاينتة وبشار
محمد السوري -

عائلة الاسد تواجه مصيرا أسود,الشعب السوري بكل أطيافه وحد مطالبه لا طائفية لاعنف لا تخريب لامبرر للنظام لقمع الشعب ويحاول افتعال الحوادث ولكنه لن ينجح,فقد الأخوان الأسد ومستشاروهم صوابهم فتارة يقولون مندسين وحينا من الخارج ,ولكن الصهاينة يلقون حبل النجاة للأسد وشقيقه

معجبة بشباب اليمن
شاميه -

يا سوريين شغلتكم فاضي شباب اليمن ومعهم القات ابطال الحارة الحقيقين استوردوا من عندهم 20000 رجل لرفع معنوياتكم ضد الطاغية بشار

معجبة بشباب اليمن
شاميه -

يا سوريين شغلتكم فاضي شباب اليمن ومعهم القات ابطال الحارة الحقيقين استوردوا من عندهم 20000 رجل لرفع معنوياتكم ضد الطاغية بشار

معجبة بشباب اليمن
شاميه -

يا سوريين شغلتكم فاضي شباب اليمن ومعهم القات ابطال الحارة الحقيقين استوردوا من عندهم 20000 رجل لرفع معنوياتكم ضد الطاغية بشار

معجبة بشباب اليمن
شاميه -

يا سوريين شغلتكم فاضي شباب اليمن ومعهم القات ابطال الحارة الحقيقين استوردوا من عندهم 20000 رجل لرفع معنوياتكم ضد الطاغية بشار

لينين to
markes -

هيدا لينين حزب الله خايف من عاصفة الشعب السوري بدو يطير لفة راس نصرالله وبشار معا و نهايتهم .........قم

لينين to
عمو ماركس -

هيدا لينين حزب الله خايف من عاصفة الشعب السوري بدو يطير لفة راس نصرالله وبشار معا و نهايتهم ............قم

كردي حوراني
Adhem Al mulla -

اعترافا مني ببطولة اهل حوران ..انا الكردي من مفجري ثورة آذار في القامشلي عام ٢٠٠٤ اعلن انضمامي الى ثورة حوران البطلة مستنكرا السكوت غير المبررمن ابناء جلدتي..انا كردي حوراني

لينين to
عمو ماركس -

هيدا لينين حزب الله خايف من عاصفة الشعب السوري بدو يطير لفة راس نصرالله وبشار معا و نهايتهم ............قم

غير صحيح
حر -

كفى يا ايلاف ... اختلاق احداث لا وجود لها