أخبار

رئاسة البرلمان تُعطّل القوانين والحكومة لم تقمع التظاهرات العراقيّة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
النائب العراقي كمال الساعدي

أكد النائب كمال الساعدي أن الثقة بين الكتل السياسيّة معدومة، مشيراً إلى أن العراق لم يبن ديمقراطية حقيقية حتى الآن. وقال الساعدي إن الحكومة لم تقمع التظاهرات التي تشهدها البلاد منذ أسابيع.

بغداد: قال النائب العراقي كمال الساعدي إن تبني بعض الشركاء في العملية السياسية لمطالب المتظاهرين خدعة، وأوضح أن إنعدام الثقة بين السياسيين سببه أن الديمقراطية الصحيحة لم تقم بعد، متهماً رئاسة البرلمان بتعطيل تشريع القوانين التي يحتاجها البلد، ومؤكداً أن القوات الأمنية لا تقمع تظاهرات الاحتجاج التي يشهدها العراق منذ أسابيع.

ما زال هناك تباين في الفهم حول أيهما يشرع القوانين أو يعطلها... تارة ترمى الكرة في ملعب الحكومة وطورًا في ملعب البرلمان كيف تنظر الى هذا؟

- علينا أن نتصف بالشجاعة، وكل واحد يعترف بأخطائه، اظن ان ثقافة الاعتراف بالخطأ غير شائعة في بلدنا بشكل كبير بالنسبة إلى السياسيين للأسف، لا يمكن لأحد ان يحمل الحكومة قضية القوانين، ولا أن يحمل البرلمان قضية الخدمات، فكل واحد منهما عليه مسؤولية، الخدمات مسؤولية الحكومة السلطة التنفيذية، وتشريع القوانين ومراقبة الحكومة مسؤولية البرلمان، لا اظن أن احدًا يتجرأ على القول إن الحكومة منعت البرلمان في الأشهر الخمسةالماضية أن يشرع القوانين، إنما البرلمان وادارة البرلمان (الرئاسة) هي التي توقفت حتى هذه اللحظة عن أداء دورها بشكل حقيقي، وإلا فكيف يمكن لنا ان نتخيل ان الحكومة تمنع تشريع قوانين وبأي وسيلة؟ تشريع القوانين وتعطيلها هي مسؤولية واضحة وصريحة للبرلمان، وهيئة الرئاسة تحديدًا لانها التي تقدم مشاريع القوانين، وهي تضع اولوياتها، وهي التي تضع لها الجدول، وهي التي تحيله الى اللجان، وهي التي تتابع هذه العملية، لذلك القاء المسؤولية على اي طرف اخر هو هروب من المسؤولية.

لماذا يحمّل الجميع المالكي مسؤولية كل ما يحدث من أخطاء؟

- لأن للنجاح ألف أب، وللفشل أب واحد، عندما يكون هناك فشل نحاول ان نجد ضحية لنلقي عليها التبعات، لكن في النجاح الجميع يقول نحن شركاء، الحكومة حكومة شراكة والمسؤولية طبقاً للدستور مسؤولية تضامنية، رئيس الوزراء مسؤول والوزراء، والكتل السياسية والبرلمان ومجالس المحافظات والمحافظون والمجالس المحلية، الكل شركاء في المسؤولية حسب موقعه، وإلقاء المسؤولية على شخص واحد اعتقد انه هروب وتضليل للرأي العام.

بعد ثمان سنوات ما زالت الثقة معدومة بين الشركاء او الكتل السياسية لماذا؟

متظاهرون عراقيون

- لاننا لم نبن ديمقراطية حقيقية الى هذه اللحظة، هناك ديمقراطية، لكن الديمقراطية التي تقوم على اساس تبادل سلمي للسلطة حتى هذه اللحظة لم تقم، وهناك البعض حتى هذه اللحظة يتحين الفرص بالنظام السياسي بصراحة، وهنالك اطراف الى هذه اللحظة لم تؤمن بعد بعملية ديمقراطية حقيقية وتبادل سلمي ودستور وانتخابات، واذا اشترك البعض فمجبر او مضطر او مرغم.

لو كان البعض، ولا اعمم، فعلاً يعمل على اساس حب الوطن، لا يحوّل الخلافات السياسية الى صراعات، الخلافات مطلوبة والمعارضة مطلوبة في كل مكان في العالم، الصراع مرفوض، نحن لا نفرّق بين الخلاف والنقد والصراع، ما يجري عند البعض هو صراع، والصراع عادة تكون نتائجه هدامة.

شركاء في العملية السياسية تبنّوا مطالب المتظاهرين... لماذا برأيك؟

- انه ضحك على الذقون، هم في الحكومة، وعليهم ان يختاروا اما الحكومة ويتحملون مسؤولية، نحن الان في الحكومة نتحمل مسؤولية ونواجه شعبنا ونقول نعم نحن نتحمل مسؤولية الوضع.

لماذا قامت الحكومة بقمع المتظاهرين؟

- ليس هنالك اي قمع، هنالك أخطاء ميدانية، هنالك فرق بين ان تصدر أوامر من الحكومة، من رئيس الوزراء، من وزير الدفاع او من القوى الأمنية بقمع تظاهرات، هذا الامر لم يحدث ابدا. اما ان يحدث احتكاك ميداني بين متظاهرين وبين قوات الأمن، هذا ممكن جدا ولا ننفيه، ولا ننفي ايضا وجود تجاوزات. اما كلمة (قمع) فعادة ما تطلق على اوامر تصدر من المؤسسة السياسية او من المؤسسة الحكومية، وهذا لم يصدر.

ما زالت ثقافة السلطة لدىمعظم البرلمانيين لا ترتقي الى تضحيات الشعب العراقي لماذا؟

- هذه تعتمد على الاداء البرلماني وعلى جذوره وثقافته السياسية ونضاله، وعلى الاهداف التي دفعته الى ان يأتي الى البرلمان، هل جاء للخدمة ام لتحقيق اغراض شخصية. لا اريد ان اظلم ولا اعمّم واحكم على الجميع بأنهم ليسوا بالمستوى المطلوب، وايضا لا أرى أن الجميع أبرياء، اعتقد ان هنالك مستويات متعددة، هناك من هو وطني ومخلص ويعمل ليل نهار، وهنالك من جاء ليسترخي، وهنالك من هو بين هذا وذاك، لذلك من الصعب الحكم على الجميع بحكم واحد.

لماذا استبقت الحكومة التظاهرات بقولها ان هناك مندسين في صفوفها؟

- هذه الحقيقة موجودة، دعنا نفرق بين متظاهرين لهم اهداف نبيلة، وقلنا ان المتظاهرين واهدافهم نبيلة، ولكن معلومات الحكومة والاجهزة الأمنية ان هذه المظاهرات كان من الممكن ان تأتي باطراف معروفة بعدائها للنظام السياسي، وتحاول ان توجه او تلحق الضرر بالاحتجاجات، وهذا جانب أمني ليس له اية علاقة بالمتظاهرين او اهدافهم. من حق الحكومة ان تقلق عندما تعرف ان بعض الجهات المعادية للديمقراطية كالقاعدة وحزب البعث والتنظيمات المسحلة واعداء العملية السياسية حاولوا توظيف هذه التظاهرة، واثبتت الان الاحداث ان بعض ما قيل هو صحيح.

هل تعتقد ان مدة 100 يوم التي حددها رئيس الوزراء كافية لتحقيق مطالب الجمهور؟

- انا اريد ان اصحح، المالكي لم يقل ان هذه المئة يوم لتحقيق كل مطالب الشعب، وانما وضع المئة يوم للحكومة العراقية ولمؤسسات الدولة حتى تقدم خططها وتثبت انها تسير على الطريق الصحيح من اجل انجاز المطالب، لم يقل انا سأنجز مطالب المتظاهرين خلال مئة يوم، كيف يمكن لنا ان نتخيل اننا ننجز الكهرباء والمجاري والبنى التحتية والشوارع والمياه وغيرها خلال مئة يوم؟ لا أحد يتخيل ذلك، وانما هي مئة يوم وضعت لمؤسسات الدولة لتقدم خططها وتثبت انها قادرة على تنفيذ مطالب المتظاهرين خطوة بخطوة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السيستاني مات منذ س
الاســـ بقلم ــتاذ -

للعلم والمعرفة ان السيستاني مات منذ سنتين مصابا بالأيدرس لأنه كان من الجنس الثالث .

المجرم
معتز البغدادي -

وماذا ننتضر من هذا المجرم .. اكيد انه يدافع عن حكومته الفاشية .. ولعل السجون السرية التي تكتشف كل يوم في العراق والتي يتم تعذيب المعتقلين الابرياء فيها هي اكبر دليل على هذا الاجرام .. ولن ننسى لهذا الـ... موقفه وهو يتفرج على المتضاهرين من فوق البناية وهم يتعرضون للضرب والقمع على يد القوات الحكومية.

مجرم
Just Iraqi -

مجرم...مجرم...مجرم...مجرم...مجرم.....

العراق
سرور -

فعلا الرلمان العراقي تهرب من مسؤلياته والا ماذا نفسر تعطيل دوامه لمدة 10 ايام بحجة التضامن مع الشعب البحريني للاسف فشلت المظاهرات في تدمير العراق وعادت العمليات الارهابية والاسلحة الكاتمة للصوت للشوارع بعد ان فشل البعثيين والارهابيين في تنفيذ مخططاتهم عبر التظاهر؟

من يضحك على الذقون
aws -

انك من تضحك على الذقون ياستاذ فمنع الات التصوير و الصحفيين اكبر دليل على ذلك و من انتظر المتظاهرين مساءا عند الشوارع الموءدية الى ساحة التحرير في السعدون وشارع النضال لاعتقال وضرب واهانة المتظاهرين في اكثر من جمعة لماذا استمر ذلك ولم يصدر امر من المالكي بوقف الضرب واطلاق سراح المعتقلين و من رش المواطنين بالماءالحار من سيارات قوات الطوارىء كافي كذب ياازلام المالكي

الى عـــ بقلم ــدي
محمد العبيدي -

ياعــــــ بقلم ـــــدي إذا كان السيد السيستاني من الجنس الثالث فبالتأكيد ستكون انت ( وربعك ) من الجنس الـ DAN ETA الآتية من جنوب القوقاز !! أما لمعتز الببغادي ، فهو معذور لأن قائدة الفذ مقبور العوجة علّمه قراءة الديمقراطية بالمقلوب ، أما السجون السرية اذا ما وجدت واتمنى ان تكون فعلا موجودة فأنها ستكون بالتأكيد مليئة بمصاصي الدماء وسفاكي دماء الابرياء من ازلام البعث الصدامي المقبور ومن اتباع حارث الضاري وامثاله القتلة .. هنيئا للشعب العراقي برلمانيه وحكومته المنتخبة ، الخزي والعار لكل من يقف حجر عثرة امام الخييرين محاولا ارجاع عجلة الزمن الى الوراء. شكرا لعروس المواقع ايلاف مع التحية..

كمال الساعدي
علي محسن -

مع احترامي الشديد لموقع ايلاف لماذا هذه اللقاءات مع مثل هذه الشخصيات الا يوجد غير ها ... العراق يه الكثير والكثير من الخيرين

انصر اخاك ظالماً .؟
ابو ياسر -

ان الاوضاع المعيشية في العراق اسوأ بكثير مما في العديد من الدول العربية التي تشهد حالياً ثورات عارمة لاسقاط انظمة الحكم الديكتاتورية الفاسدة فيها، ويضاف الى كل ذلك طائفية النظام الحاكم، وانعدام شبه كامل للخدمات الاساسية، وغياب الامن... فالعراق يحتل المرتبة الثانية بعد الصومال كأكثر دول العالم فساداً وان الوباء الاشد خطورة وجود امثال هؤلاء الحاقدين الطائفيين ,,,فالتابع لمواقفه الساعدي.....يجده دائما يدافع دفاعا مستميتاً عن كل مفسد من مفسدي العراق الجديد فمنذ كشف ملف رئيس هيئة النزاهة راضي الراضي قبل هروبه الى امريكا فقد انبرى للدفاع عنه معبراً عنها انها قضية شخصية وليس لها علاقة بموضوع فساد حقيقي وما ان هرب الى امريكا بدأ لسانه السليط بالتنديد والوعيد .كذلك الحال مع قرينه السوداني الذي كان سيداً من سادة المفسدين وينعت صباح الساعدي الذي فتح الملف ايضاً بالكاذب والعمالة لدولة الامارات ..مطبقا المثل الجاهلي ( انصر اخاك ظالماً او مظلوماً)قبل تهذيب الحديث من قبل الرسول الكريم... ان هذا المنافق يخرج لنا بين الحين والاخر ليهتف بنزاهته ونزاهة حزبه حزب اللغوة ,الذيين يدافعون عن ((الدين والمذهب)) ..والان يدافع عن المالكي وهو من بين المتمسكين بترشيحه,,, للمواصفات العالية التي يراها في المالكي من حيث الفساد والطائفية والتسلط على رقاب الشعب ...

الى العبيدي 6
ابن البصرة -

اولا اشك في كونك عبيدي لان العبيد رجال عراقيين اصلاء و انت تجدافع عن حكومة ايرلنية و امريكية ثانيا و انا مقيم في الخارج منذ عشر سنوات و اقولها بكل صراحة بدأنا نخجل ان نقول للعالم نحن من العراق بسبب افعال هذه الحومة و جرها للشعب المسكين الى دهاليز مظلمة و ثم ياخي ياريت لو كان السيستاني من الجنس الثالث على الاقل كان هسة صار العراق جنة بس هو ما اله جنس اصلا حتى يكون اول لو ثاني لو ثالث مع احترامي لجميع الاجناس لانها مخلوقات ربانية و ليست مثل صاحبكم شيطانية

عراق
عراقي ا تا -

هذاالرجل يقززني عندما يظهر على شاشات التلقزيون او وسيلة اعلامية لانه يذكرني بالمتعجرف الغير ماسوف عليه طه ياسين رمضان

الى محمد العبيدي
عراقي مقهور -

بالتأكيد أنت من أزلام المالكي الصفوي ....ولعلمك رجال الدولة يذكرهم التأريخ بأنجازاتهم.فبربك وبالسستاني .... ماذا أنجز المالكي منذ 2006 ولحد الان؟ وبأعتبارك من أزلام المالكي وجنابك من أتباع ايران بالتأكيد ستتهمنى بأني صدامي تكفيري! أذا كنت تسكن في العراق (وليس في طهران) وعندما تسير على الخط السريع العملاق عليك أن تتذكر أن صدام أنجزه وعندما ترى المصانع العملاقة والبنى التحيتية والعمارات الكبيرة فأعلم أنها بنيت في زمن صدام. وعندما ترى العلماء والاطباء والمهندسين (معظمهم مهجر حاليا) فأعرف انهم درسوا في زمن صدام. وعندما وعندما.... اللهم عليك بعصابات المالكي....

ايلاف يا ايلاف
خالد العربي -

ان ....الساعدي ...يحمل الجنسية الايرانية والجنسية الدنماركية وانه خريج الدراسة المتوسطه...ونتعجب على ايلاف ولها وزنها.....ان تجري لقاء ..لانهم ليس لديهم حتى ا ب الثقافة

تحرير العراق
احمد الفراتي-1 -

ان السيستاني مات منذ سنتين .

فليسقط المالكي
layla -

البرلمان العراقي تهرب من مسؤلياته والا ماذا نفسر تعطيل دوامه لمدة 10 ايام بحجة التضامن مع الشعب البحريني ????????????????

للطائفيين بالعراق
mohammad -

ثلاثة مطالب عراقية ديمقراطية: 1 ـ طرد السفير الايراني في العراق.. 2 ـ طرد السيستاني من العراق رمز الطائفية البغيضة.. 3 ـ منع الاحزاب والجماعات الطائفية من العمل بالسياسة وعلى رأسها: حزب الدعوة الطائفي ومجلس عمار الحكيم الروزخوني وتيار الصدر الايراني.

عبيدي 6
خالد العربي -

لا تستعجل فأن الرياح سوف تصل الى اسيادك الصفويين انشاءالله...هل عرفت اية رياح ...رياح الثورة.....بعونه سوف تصدر لهم بدلا من تصديرهم المقرف,,,اما الانتهازيون الذين يتقلبون وفق ما تدر لهم مصالحهم فهم في الحضيض....لان كل اعوج لا يدوم بأذنه تعالى,,,لان هذا الساعدو وغيره لايستطيع الخروج من جحره مع ان له حرس ايراني وحرس هندي و ووو وانت يا بهادلي لاتقول اني عبيدي لان الاخير بريء منكوان ايلاف هي عربية ليس ايرانية

الى ابن البصرة
محمد العبيدي -

ليتك تشك بي فقط بأنني عبيدي ، وانما انت وامثالك تشكون بانفسكم ان تكونوا من البشر ، اقولها وبصراحة ان ايران هي عدوة العرب قامت او قعدت فأنا والله اكرها مثلما اكرة البعث الصدامي العفلقي ومن ورائه ، فمثلك ومثل اقرانك ممن جعلوا من ايران البعبع المرعب المخيف ، فكل شيعي ايراني بنظركم الحادق ، لو كان لك الزود اجعل عروبتك مخيفة كخيفتكم من ايران .. ايران الشمّاعة التي تعلقون عليها خيبتكم ، يكفي اوهام فضع يدك بيدي ولنقضي على كل فاسد من امور الدولة وامور المسلمين شيعيا كان او سنيا .. الصحوة اهم من السبات يا بصراوي ...

الى ابن البصرة
عراقي سويدي -

اول شي تحياتي لك ياعراقي يااصيل اخي العزيز لاترد على هذا المدعو محمد العبيدي هيج نماذج ما ينرد عليهم لان عملاء من اتباع المالكي شنو تترجى منهم اذا يقلك ...كمال الساعدي من الخيريين هيجي شكول تلبسه لان عقله مثل عقل العجمي اما بالنسبة للسيستاني دام صمته صحيح مثل ما قال رقم 1 .............ما اعرف شلون الناس تقلده اقرو شيقول بالفتاوي مالته بالمناسبة انا شيعي والله مو سني

عراقي سوووويدي رقم18
محمد العبيدي -

بالتأكيد لا تتجرأ على الرد !! لأنكم من اتباع مقبور العوجة والضاري ، فكل ردودكم هي .. هذا ايراني وذاك طائفي .. وكأنكم انتم العرب الاصلاء الغير طائفيين !! واذا ما اردتم الرد فنصفه شتائم والنصف الاخر تلفيقات بعثية .. تربية ابن صبوحة المناضلة والذي إدّعي انه من آل البيت .. ابقى يا حبيبي يا شيعي مو سني في السويد احسن الك من الرد لان امثالك ليس لديهم ردود نافعة ..

فتاوي السيستاني
عابر سبيل -

رقم 1 ورقم 18 السيستاني الرجل الوحيد بالعراق انقذ البعثيين والسنه من القتل والحرق والسحل ومع الاسف سمعنا فتاويه نحن في العراق والله كان ما اصابنا مانحن فيه كان اصبح العراق خالي من الجلادين البعثيه والسنه الارهابيين الخونه . كانت فتاوي السيتاني ان لاتقتلوا البعثيه والسنه انفسنا وكانت النتيجه ؟؟؟؟؟

الى العربي رقم16
محمد العبيدي -

عجبا لاول مرة اسمع من .....مثلك ينظق كلمة صدق وحق!!! عجبا صدقت بقولك (اما الانتهازيون الذين يتقلبون وفق ما تدر لهم مصالحهم فهم في الحضيض ..لان الاعوج لايدوم بأذته تعالى ) ان الطيور على اشكالها تقع ..

الى العربي رقم16
محمد العبيدي -

عجبا لاول مرة اسمع من .....مثلك ينظق كلمة صدق وحق!!! عجبا صدقت بقولك (اما الانتهازيون الذين يتقلبون وفق ما تدر لهم مصالحهم فهم في الحضيض ..لان الاعوج لايدوم بأذته تعالى ) ان الطيور على اشكالها تقع ..

موتو بحسرتكم
اياد الصراف -

موتو بالحسرة هيئات الرجوع الى الوراء دمقراطية والاكثرية هي الي تحكم البعثين شوفولكم غير بلد لو تريدون تجون اهلا بيكم بس نخليكم بالزنزانة مثل ماجان صدام يفعل بالشعب المسكين

موتو بحسرتكم
اياد الصراف -

موتو بالحسرة هيئات الرجوع الى الوراء دمقراطية والاكثرية هي الي تحكم البعثين شوفولكم غير بلد لو تريدون تجون اهلا بيكم بس نخليكم بالزنزانة مثل ماجان صدام يفعل بالشعب المسكين

الى محمد العبيدي
عراقي سويدي -

اي انا مو سني انا شيعي عربي من احفاد ال البيت والصحابة وليس من احفاد المقبور الخميني انا صحيح عندي بعض التحفظات على صدام بس صدام يسواك ويسوى المالكي يا عميل تحياتي الى كل عراقي شريف

الى محمد العبيدي
عراقي سويدي -

اي انا مو سني انا شيعي عربي من احفاد ال البيت والصحابة وليس من احفاد المقبور الخميني انا صحيح عندي بعض التحفظات على صدام بس صدام يسواك ويسوى المالكي يا عميل تحياتي الى كل عراقي شريف

العراق
محمد الشمري -

الى كل المعلقين الطائفيين ايتام صدام الذين يشتمون تاج راسهم السيد علي السيستاني اقول لهم زمنكم ولى واصنامكم تساقطت واحدا تلو الاخر والعراق يمضي بقادته ورموزة ولن توقفوا تقدمه بالفاظكم النابية لانكلم تستطيعوا ايقافه بارهابييكم وانتحارييكم وانتم اقلية وسوف تبقون اقليه مدى الحيات وهذا هو واقع العراق الجديد يعجبكم يعجبكم ما يعجبم طخوا رؤوكم باقرب حائط ؟ وانا اعرف انكم سوف تقولون عني ايراي لانكم كالببغاء تتهمون كل من يخالف ارهابكم بانه ايراني حتى لو كان امريكي

العراق
محمد الشمري -

الى كل المعلقين الطائفيين ايتام صدام الذين يشتمون تاج راسهم السيد علي السيستاني اقول لهم زمنكم ولى واصنامكم تساقطت واحدا تلو الاخر والعراق يمضي بقادته ورموزة ولن توقفوا تقدمه بالفاظكم النابية لانكلم تستطيعوا ايقافه بارهابييكم وانتحارييكم وانتم اقلية وسوف تبقون اقليه مدى الحيات وهذا هو واقع العراق الجديد يعجبكم يعجبكم ما يعجبم طخوا رؤوكم باقرب حائط ؟ وانا اعرف انكم سوف تقولون عني ايراي لانكم كالببغاء تتهمون كل من يخالف ارهابكم بانه ايراني حتى لو كان امريكي

الى عراقي سويدي 22
محمد العبيدي -

انك تقول بانك لم تكن سني ؟ وماذا لو كنت سنيا ؟ اهو حرام او عيب ؟ ( الذي ينكر اصلة ؟؟؟؟ ) أنا شيعي وانا سني !! هكذا علمكم بطل الجحور القومي ، لعلمك ، ولو انك لا تحمل اي علم ، ولكن لا بأس ، للتذكير فقط وليس إلا .. مقبور العوجة قد بنى الخط السريع تنفيذا لاحد بنود القانون رقم 80 الذي سنه الزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم عام 1960 والذي قتل على ايد الزمرة البعثية من سلفك عام 1963 قبل البدء بتنفيذه ، وان كنت لا تعرف عبد الكريم ، اسأل والدك او اسأل الجاهل والحكيم ممن عاصروه وستسمع الاخبار التي لن تتمناها ، ولكن قل لي !! ماذا بنى قائدك الفذ منذ عام 1990 لحد دخوله الزاخور ؟ وكم قصرا بنيَّ له على اكتاف المساكين ؟ وكم سنتا كان راتب الموظف المسكين ؟ أسئلة صعبة طبعا بالنسبة لمثلك .. أما فيما يخص تحياتك لكل عراقي شريف ، فالعراقي الشريف لا يحتاج لتحيات منافق نصف عراقي ، ثم من اي شيعة انت منهم وأي خميني تتكلم عنه ، اقرأ تعليقي رقم 17 وستعرف ، يا شيعي مو سني يا شريف ، هلا تقل لي مَنْ مٍنْ والديك العراقي ومن هو السويدي يا نصف عراقي ونصف سويدي يا شريف ..

الى عراقي سويدي 22
محمد العبيدي -

انك تقول بانك لم تكن سني ؟ وماذا لو كنت سنيا ؟ اهو حرام او عيب ؟ ( الذي ينكر اصلة ؟؟؟؟ ) أنا شيعي وانا سني !! هكذا علمكم بطل الجحور القومي ، لعلمك ، ولو انك لا تحمل اي علم ، ولكن لا بأس ، للتذكير فقط وليس إلا .. مقبور العوجة قد بنى الخط السريع تنفيذا لاحد بنود القانون رقم 80 الذي سنه الزعيم الشهيد عبد الكريم قاسم عام 1960 والذي قتل على ايد الزمرة البعثية من سلفك عام 1963 قبل البدء بتنفيذه ، وان كنت لا تعرف عبد الكريم ، اسأل والدك او اسأل الجاهل والحكيم ممن عاصروه وستسمع الاخبار التي لن تتمناها ، ولكن قل لي !! ماذا بنى قائدك الفذ منذ عام 1990 لحد دخوله الزاخور ؟ وكم قصرا بنيَّ له على اكتاف المساكين ؟ وكم سنتا كان راتب الموظف المسكين ؟ أسئلة صعبة طبعا بالنسبة لمثلك .. أما فيما يخص تحياتك لكل عراقي شريف ، فالعراقي الشريف لا يحتاج لتحيات منافق نصف عراقي ، ثم من اي شيعة انت منهم وأي خميني تتكلم عنه ، اقرأ تعليقي رقم 17 وستعرف ، يا شيعي مو سني يا شريف ، هلا تقل لي مَنْ مٍنْ والديك العراقي ومن هو السويدي يا نصف عراقي ونصف سويدي يا شريف ..