أخبار

لندن ستحكم على أفعال القذافي بشأن وقف إطلاق النار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حذرت لندن الاحد من انها ستحكم على اعلان نظام الزعيم الليبي معمر القذافي وقفا جديدا لاطلاق النار "من خلال الافعال وليس الاقوال". وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "العالم اجمع سيتذكر ان العقيد القذافي اعلن في الايام الاخيرة وقفا لاطلاق النار سرعان ما تم انتهاكه".

واضاف "قلنا حينها اننا سنحكم على افعاله وليس اقواله، وهذا ما سنقوم به ايضا" هذه المرة. وتابع "واجبات (نظام معمر القذافي) حددها بوضوح قرار مجلس الامن الدولي" الذي يسمح باللجوء الى القوة لحماية المدنيين الليبيين (...) ما نقوله انه اذا ما انتهك هذه الواجبات فسوف نواصل تنفيذ القرار".

واعلن نظام العقيد معمر القذافي وقفا لاطلاق النار اعتبارا من الساعة 19,00 تغ الاحد، ردا على دعوة الاتحاد الافريقي السبت الى "الوقف الفوري للعمليات العسكرية".

غير ان توم دونيلون مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما للامن القومي اعلن ان وقف اطلاق النار هذا "غير صحيح" او "تم انتهاكه على الفور" من قبل قوات القذافي. وكانت طرابلس اعلنت الجمعة وقفا لاطلاق النار لم يتم احترامه بحسب المجتمع الدولي الذي اطلق مساء السبت اولى عملياته العسكرية في ليبيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف