أخبار

صعوبات قانونية تعترض مقاضاة حزب الله لـ "نجوم ويكيليكس"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يواجه حزب الله اللبناني صعوبات قانونية في مقاضاة عدد من المسؤولين اللبنانيينبعد تسريبات وثائق ويكيلكيس المتعلقة بحرب تموز 2006، فيما أبلغ مصدر مسؤول في "حزب الله" "إيلاف" بأن لا شيء ملموسًا حتى الساعة ولا تصور واضحًا لدى الحزب حول كيفية السير بهذا الموضوع.



بدأ مسؤولون في حزب الله دراسة الإجراءات القانونية الممكن اتخاذها بحق وزراء ونواب ومسؤولين حاليين وسابقين وقيادات سياسية أدلوا بإفادات أمام سفراء أميركيين ونشرت كما بات يعرف بوثائق "ويكليكس"، بعضها رأى الحزب فيه تحريضًا على المقاومة ودعوة الى إطالة أمد الحرب الإسرائيلية التي شنّت على لبنان في يوليو (تموز) العام 2006.
ويأتي تحرّك الحزب استجابة لإعلان أمينه العام السيد حسن نصر الله في خطابه الأخير عن وجود اتجاه لديه لتكون ملف قضائي من قبل الأهالي الذين تعرضوا للضرب والقصف إبان الحرب، لينضم الى ملف "شهود الزور" العائد الى جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري والمعلق على طاولة حكومة تصريف الأعمال.

وقد اعتبر نصر الله في خطابه "أن كل من قال في العلن ومارس ما قاله في "ويكيليكس" منذ 2006 إنما كان يحرّض وما زال ويدعو الى تدمير لبنان من أجل أغراض سياسية حزبية وفئوية، وكذلك التآمر على المقاومة ومن هنا توجهنا لإعداد ملف قضائي"، لافتًا الى "أن أهالي بنت جبيل وعيتا الشعب وجنوب الليطاني وشماله. الناس الذين تعرضوا للضرب والقصف وبالأخص عندما يأتي شخص ويقول "أضربوهم واقصفوهم مثلاً في 15 يوليو (تموز) لهم مسؤولية في رقبته ليرفعوا عليه دعاوى".


هذا وفيما أبلغ مصدر مسؤول في "حزب الله" "إيلاف" بأن لا شيء ملموساً حتى الساعة ولا تصور واضحاً لدى الحزب حول كيفية السير بهذا الموضوع. قال وزير العدل السابق القاضي عدنان عضوم إن القضية ليست بهذه السهولة ويلزمها الإعداد الجيد في ظل تعقيدات الوضع الداخلي، إذا ما أريد للمعنيين اللجوء الى القضاء اللبناني. ويرى عضوم في حديثه الى "إيلاف" أنه من الأفضل اللجوء الى المحكمة الجنائية الدولية المعروفة بـ "نظام روما" والتي تنظر في جرائم الحرب والإبادة والتصفيات العِرقية والمذهبية والخاضعة للقانون الإنساني الدولي، مشيراً الى أن الغرض من ذلك هو إدانة اسرائيل أولاً على الجرائم والمجازر التي ارتكبتها في لبنان، قبل إدانة الأشخاص أو الأفراد لبنانيين كانوا أو غير لبنانيين ممن تثبت مشاركتهم في هذه الأعمال عن طريق التحريض أو غيره من الأفعال التي تقع ضمن خانة الأحكام المرتبطة بالمسؤولية والفعل والتخطيط والرئيس والمرؤوس والتي استندت إليها المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. وإذ أشار عضوم بأن لبنان لم ينتسب الى المحكمة الأولى وكذلك الولايات المتحدة الأميركية التي كانت أكثر المتحمسين لتشكيلها قبل التخلي عنها، أكد أن بإمكانه رفع القضية أمامها للنظر فيها وإصدار الأحكام بشأنها التي لا بد أن تدين اسرائيل وهذا هو المهم.

وعلى صعيد القضاء اللبناني ذكر عضوم أنه بالإمكان اللجوء إليه هو الأخير خصوصاً إذا اقترن الإجراء بحرية الإثبات بمعنى تأكيد ما ورد في وثائق "ويكيليكس" من أقوال واعترافات هذا الشخص أو ذاك، خصوصاً أن بعض ما جاء فيها يلامس الخيانة ودسّ الدسائس للعدو مما يعرض صاحبها لأقصى العقوبات. ولم تفت القاضي عضوم الإشارة الى الأحكام التي يخضع لها من يتمتع بالحصانة وزراء كانوا أم نوابًا أو ممن هم في سدة المسؤولية أو خارجها حيث لا بد من فتح باب المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء الذي تعترض طريقه صعوبات جمى. مذكّرًا بأنه سبق للنيابة العامة التمييزية عندما كان يرأسها أن حققت مع وزير المالية السابق فؤاد السنيورة قبل أن تعيد النيابة المذكورة من بعده الملف الى المجلس النيابي الذي أبطل ملاحقة السنيورة.


من جهته وصف عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا كلام نصر الله عن مقاضاة فريق لبناني عبّر عن رأيه في وثائق "ويكيليكس" بـ "التهويلي" وقال لـ "إيلاف" إن القضاء اللبناني لن يكون بتصرّف جهات سياسية معينة تريد منه القيام بخدمات لأغراض سياسية، معتبرًا أن ما تسرّب في وثائق "ويكليكس" من مواقف عائدة لمسؤولين وسياسيين لبنانيين، لا يمكن أن يعتمد لاتهام أحد منهم، خصوصًا أن ما نشر على لسانهم في الوثائق المذكورة سبق أن أدلوا بها في العلن وبشكل واضح خلال حرب تموز (يوليو) وقبلها، مؤكدًا أن الحكومة اللبنانية التي كانت برئاسة فؤاد السنيورة حينذاك والمدعومة من فريق 14 آذار حققت للبنان انتصارًا كبيرًا وجاءت بالقرار 1701 الذي يبسط سلطة الدولة في الجنوب بمعاونة قوات الطوارئ الدولية (يونيفيل).


أما عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت فرأى في تصريح له "أن الاحتكام الى القضاء شأن قانوني وحضاري، ولو أن حزب الله يلجأ دائمًا الى المؤسسات الدستورية وليس الى الشارع، وهذه هي مشكلتنا معه أنه لا يقيم وزنًا للدولة". وسأل: "هل تقارير "ويكيليكس" ذات صدقية؟ وهل يصدق السيد نصر الله تقارير أميركية؟! وهل سيعتمدها فقط عندما تكون موجهة ضد أطراف سياسية على خصومة معها؟".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ويتشدقون بالوطنيه
محمد -

هؤلاء المتآمرون على لبنان يدعون الوطنيه وخائفين من سلاج حزب الله ان يهدد حماتهم في تل ابيب واقبحها من خيانة وقحه

خطف لبنانيين
حيدر -

اليوم عند الساعة 11.15 ظهرا (يعني بعز الظهر) اقدم العدو على خطف مواطنين لبنانيين هذا الخبر يمر كأي خبر بكل برودة . ولكن لو كان خبر اخر هو محاولة خظف مستوطنين اسرائيليين لرأينا جميع وسائل الاعلام تتناقل هذا الخبر ويكون الخبر الاول والجميع يترقب؟ وكنا راينا كل المسؤولين اللبنانيين يطلون برؤوسهم الى الاعلام للاستنكار والشجب . ألهذه الدرجة يوجد فرق بين لبناني ومستوطن؟؟ هذا سؤال برسم العالم والمسؤولين اللبنانيين وبالاخص منهم من يطالب بنزع سلاح المقاومة.

رائ شخصى
اشرف المستكاوى -

رائ الشخصى ان من احد اسباب التطرف فى العالم وجود ايران وحزب الله على الساحة فحزب الله محتل للبنان التى خرجت منذ ايام تطالب بسحب سلاح حزب الله فالبنانيون لايريدون ان يكون لله حزب على اراضيهم ولكن ايران الداعمه للارهاب فى العالم هى من صنع حزب الله وايات الله عندهم كثيرا

السجن لهؤلاء
George -

اولهم سعد و اخرهم جعجع....انهم من حلفاء مبارك و مؤتمنين لولاية الامر بالمعروف..الاول يثاث للفتن المذهبيه و شاهد زور و الثاني قاتل كرامي

اللهم لا شماته
أبوخالد -

هي بس صعوبات قانونية ,, الا صعوبات ومصايب طاحت على راس حسونه, من يوم يطلع يهدد أعرف أنه مزنوووووء في خانة اليك ,, عموما وبرضه مثل ما يقول أخواننا في مصر , أدينا بنتفرج.

الحريري ابن الشهيد
رفيق -

ما إن إنتهت إنتخابات السابع من حزيران النيابية، التي صرفت فيها دول خليجية وغربية مئات الملايين من الدولارات دعماً لتيار المستقبل وحلفائه، حتى قرر فيها رئيس الأكثرية النيابية النائب سعد الحريري فتح صفحة جديدة مع سوريا وبالتالي نقل إتهام إغتيال والده من النظام السوري الى الداخل اللبناني وتحديداً الى حليف الأمس، حزب الله. لذلك قام بعد أسبوعين من إنتهاء عمليات فرز الأصوات بزيارة الى مصر بحث خلالها مع حلفائه هناك عملية نقل الإتهام هذه، الأمر الذي كشفه للمرة الأولى وحذر من خطورته رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون. ولمعرفة ما دار بين الحريري وحلفائه المصريين لا بدّ من العودة اليوم الى الوثائق الاميركية المسربة عبر موقع ويكيلكس. الزمان: 23- 6- 2009المكان: القاهرةرقم الوثيقة: 1177كاتب الوثيقة: المستشار الأميركي وليام ستيوارتالحدث: تقويم لقاءات سعد الحريري في مصر. في 22 حزيران 2009 التقى سعد الحريري عدداً من المسؤولين المصريين على رأسهم الرئيس حسني مبارك ومن بينهم وزير الخارجية أحمد أبو الغيط. وفي تقويم للزيارة يشير بحسب وثيقة ويكليكس يشير مستشار وزير الحارجية للشؤون العربية محمود عفيفي الى أن الحريري ظهر مستقوياً خلال إجتماعه مع أبو الغيط كما بدا لعفيفي أن الحريري غير راغب في المساومة مع حزب الله على محكمة الحريري الأب. وفي تعليق على الموقف المصري من السياسة القطرية قال عفيفي إن القطريين يناورون راهناً في قنوات ثنائية منها مثلاً مع الفرنسيين ويخسرون الزخم بين العرب. المسألة الأساسية الخاضعة للنقاش وفق عفيفي هي محكمة الحريري. ويتابع مستشار أبو الغيط & ;حزب الله قلق جداً خصوصاً أن محور التحقيق وتركيزه سينتقل من سوريا الى حزب الله وهو ما أبلغ الى الحريري، وما سيؤثر حكماً على العلاقة بين حزب الله وسوريا. وقال عفيفي بحسب وثيقة ويكيلكس إن حزب الله يبحث عن نوع من التطمين من سعد الحريري حيال المحكمة غير أن ما يمكن أن يقدمه الحريري في هذا الإطار والأمر غير الواضح وهوالأهم وفق عفيفي هو أن الحريري قال للمصريين إن ليس ملائماً إستثناء أي حزب من التحقيق الدولي، في إشارة واضحة الى حزب الله. عفيفي رأى أن حزب الله والمعارضة في التقويم سيحتاجان الى وقت طويل لإعادة تجميع القوى بعد هزيمتهما في الإنتخابات النيابية.

الله ينصر من نصره
الفارس -

اسفي على الخونة الذين يحرضون اسرائيل على ضرب ابناء وطنهم فقط لانهم من غير مذهب او طائفة او دين...لكن الله ينصر جنوده و هو يذل المنافقين و الخونة ...ماذا يحصل مع سعودي اوجيه و كيف يعتذر سعد الى السياسيين على تصريحاته مع المحكمة و شهود الزور

لا للطائفيه
اعمر حسين \بيروت -

مادام هناك عملاء لاسرائيل و سياسيون يؤتمرون باوامر من ....لن يكون سلم و امن في لبنان

الى السجن
عمر حسين \بيروت -

من سرقة اوجيه سعودي الى ال 11 مليار الى شهود الزور و حقيقة ليكس فضائح لها اول ما لها اخر....المحاسب هو الله تعالى

Liban Libre
Libanais -

Hassan Nassralah doesn''t have anything to loos... but he has to know that he lost everything and all his papers and games are clear to anybody. We have to suit Hizbollah for all his crimes in Lebanon and the amount of disasters happen bcz of his regim and beleives and relation with Iran the big devil. GOD BLESS LEBANON and SOON WE WILL SEE ONLY ONE ARMY IN LEBANON

حزب الله الد عدو
kamil -

للبنانيين . هذا الحزب سبب العلل والمشاكل، تبعيته لايران يجعل لبنان المنصة المتقدمة لحروب ايران ومعاداة العرب والاستقرار في المنطقة. حزب الله يعتمد التهريب والسرقات اسلوبا في الحياة، جماعته لا يدفعون جمارك او ضرائب،لا يعترفون بالدولة، بيدهم المطار والحدود، يساعدون قتلة خيرة ابناء لبنان ، الفرحة عمت الضاحية عندما اغتيل جبران تويني. هذا الحزب قائم بقوة السلاح ومن الشعب اللبناني مكروه .

منظمة ارهابية
سعد بن ابي وقاص -

اولا لايجوز لمنظمة معرفة على انها ارهابية الاقتراب من القانون الدولي والمحلي وحزب ايران اللبناني اساسا متهم بجرائم كبرى ارتكبها في لبنان وبلدان عربية اخرى ومن تلك الجرائم نذكر بعضها وعلى اللبنانيين التحرك من اجل وضع حد لارهاب حزب ايران في لبنان\\1- العمالة دولة اجنبية وهنا فالاعتراف سيد الادلة2-اغتيال رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الاسبق بالتعاون مع مخابرات اجنبية3-محاولة اغتيال مروان حمادة ومي شدياق4- اغتيال الوزير الشاب بيار الجميل وسط بيروت5- اغتيال اكثر من 35 شخصية لبنانية سياسية6-المتاجرة بالمخدرات7-السيطرة على مطار بيروت وتهريب الاسلحة والمتفجرات والمخدرات عن طريقه8-ارتكاب جرائم قتل طائفية في العراق خلال الاعوام 2005و2006و2007و20089-اثارة الاضطرابات في مصر وتهريب اسلحة ومتفجرات اليها من اجل زعزعة استقرارها بالتنسيق مع دولة اجنبية10-ارسال خلايا قذرة الى دول الخليج العربي من اجل زعزعة استقرارها11-ارسال مرتزقة الى البحرين لاثارة الفوضى والانقلاب على السلطة الشرعية فيها خدمة لمصالح دولة اجنبية12- ارتكاب جرائم في البحرين يجري توثيقها لتقديمها الى المحكمة الدولية13- الاتجار بالرقيق الابيض من خلال ما يسمى بزواج المتعة وقبضه رسوما مالية عن كل حالة زناهنالك جرائم اخرى وقد تكون اكبر من الجرائم المذكورة اعلاه على المعني خاصة اللبنانيين والعراقيين والبحرانيين والاخرين توثيقهاالاخوة في ايلاف \\ الرجاء نشر هذه الاتهامات ليطلع عليها الجميع , مع الشكر

منظمة ارهابية
سعد بن ابي وقاص -

اولا لايجوز لمنظمة معرفة على انها ارهابية الاقتراب من القانون الدولي والمحلي وحزب ايران اللبناني اساسا متهم بجرائم كبرى ارتكبها في لبنان وبلدان عربية اخرى ومن تلك الجرائم نذكر بعضها وعلى اللبنانيين التحرك من اجل وضع حد لارهاب حزب ايران في لبنان\\1- العمالة دولة اجنبية وهنا فالاعتراف سيد الادلة2-اغتيال رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الاسبق بالتعاون مع مخابرات اجنبية3-محاولة اغتيال مروان حمادة ومي شدياق4- اغتيال الوزير الشاب بيار الجميل وسط بيروت5- اغتيال اكثر من 35 شخصية لبنانية سياسية6-المتاجرة بالمخدرات7-السيطرة على مطار بيروت وتهريب الاسلحة والمتفجرات والمخدرات عن طريقه8-ارتكاب جرائم قتل طائفية في العراق خلال الاعوام 2005و2006و2007و20089-اثارة الاضطرابات في مصر وتهريب اسلحة ومتفجرات اليها من اجل زعزعة استقرارها بالتنسيق مع دولة اجنبية10-ارسال خلايا قذرة الى دول الخليج العربي من اجل زعزعة استقرارها11-ارسال مرتزقة الى البحرين لاثارة الفوضى والانقلاب على السلطة الشرعية فيها خدمة لمصالح دولة اجنبية12- ارتكاب جرائم في البحرين يجري توثيقها لتقديمها الى المحكمة الدولية13- الاتجار بالرقيق الابيض من خلال ما يسمى بزواج المتعة وقبضه رسوما مالية عن كل حالة زناهنالك جرائم اخرى وقد تكون اكبر من الجرائم المذكورة اعلاه على المعني خاصة اللبنانيين والعراقيين والبحرانيين والاخرين توثيقهاالاخوة في ايلاف \\ الرجاء نشر هذه الاتهامات ليطلع عليها الجميع , مع الشكر

مملكه لا جمهوريه
عمر حسين \بيروت -

في بلد حضاري يحاسب ال 14 او ال 13 على الخيانه الكبرى لبلادهم...انما لبنان بلد طائفي مزرعه و مملكه لعائله الحريري لا يحاسب احد..كلهم كاذبون و عملاء لولاية الامر بالمعروف

مملكه لا جمهوريه
عمر حسين \بيروت -

في بلد حضاري يحاسب ال 14 او ال 13 على الخيانه الكبرى لبلادهم...انما لبنان بلد طائفي مزرعه و مملكه لعائله الحريري لا يحاسب احد..كلهم كاذبون و عملاء لولاية الامر بالمعروف

حسن زعيم الامه
سني بيروتي -

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ، والصلاة والسلام على عبده ورسوله وخيرته من خلقه وأمينه على وحيه نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبد الله وعلى آله وأصحابه ومن سلك سبيله واهتدى بهداه إلى يوم الدين . يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ..الله ينصرك يا نصرالله على اعدئك في الداخل و الخارج

حسن زعيم الامه
سني بيروتي -

الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ، والصلاة والسلام على عبده ورسوله وخيرته من خلقه وأمينه على وحيه نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبد الله وعلى آله وأصحابه ومن سلك سبيله واهتدى بهداه إلى يوم الدين . يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ..الله ينصرك يا نصرالله على اعدئك في الداخل و الخارج

اقوال العدو الاوحد..
سني بيروتي -

أقوال الإسرائيليين في السيد حسن نصر الله بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد لو كان عندنا نصر الله لما هزمنا & ;جندي اسرائيلي & ;هذا الرجل يهزمنا بقوة شخصيته & ; احد قادة الجيش لقد قتلنا الموسوي فجاءنا من هو اشد علينا مستوطن يهودي حسن نصر الله اقوى شخصية عربية واجهناها وزير اسرائيلي اننا نثق بالسيد نصر الله اكثر مما نثق بحكومتنا الصحافة الاسرائيلية صادق , شجاع , ذكي لا يتراجع عن المطالبة بحقوقه محلل نفسي اسرائيلي اننا نخشى ان يكون بعد نصر الله من هو اذكى منه محلل اسرائيلي حسن نصر الله صاحب الشخصية الكاريزماتية والاطلالة الساحرة التلفزيون الاسرائيلي لقد كان نصر الله بارعا& ; في ادارة الحرب من الناحية النفسية من اليوم الاول لجنة فيوغراد الصحافة والتلفزيون يساهمون في هزيمتنا لانهم يرددون على اسماعنا صباحا ومساء نصر الله الكاريزماتي نصر الله القوي نصر الله الذكي وهو ليس الا قاتل محتال يقتل جنودنا شيمون بيريز اثناء حرب تموز الله ينصر السيد حسن عليهم

اقوال العدو الاوحد..
سني بيروتي -

أقوال الإسرائيليين في السيد حسن نصر الله بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد لو كان عندنا نصر الله لما هزمنا & ;جندي اسرائيلي & ;هذا الرجل يهزمنا بقوة شخصيته & ; احد قادة الجيش لقد قتلنا الموسوي فجاءنا من هو اشد علينا مستوطن يهودي حسن نصر الله اقوى شخصية عربية واجهناها وزير اسرائيلي اننا نثق بالسيد نصر الله اكثر مما نثق بحكومتنا الصحافة الاسرائيلية صادق , شجاع , ذكي لا يتراجع عن المطالبة بحقوقه محلل نفسي اسرائيلي اننا نخشى ان يكون بعد نصر الله من هو اذكى منه محلل اسرائيلي حسن نصر الله صاحب الشخصية الكاريزماتية والاطلالة الساحرة التلفزيون الاسرائيلي لقد كان نصر الله بارعا& ; في ادارة الحرب من الناحية النفسية من اليوم الاول لجنة فيوغراد الصحافة والتلفزيون يساهمون في هزيمتنا لانهم يرددون على اسماعنا صباحا ومساء نصر الله الكاريزماتي نصر الله القوي نصر الله الذكي وهو ليس الا قاتل محتال يقتل جنودنا شيمون بيريز اثناء حرب تموز الله ينصر السيد حسن عليهم

الحل
د. بسام -

أهــــا!! يعني حزب الله ليس لديه دليل قانوني آخر غير ويكيليكس؟ في سوريا، الأمر محلول: تأتون بالمتهمين وتضعونهم على الكرسي الألماني، (أي فوالا) لديكم إعتراف مقبول في المحكمة!

الحل
د. بسام -

أهــــا!! يعني حزب الله ليس لديه دليل قانوني آخر غير ويكيليكس؟ في سوريا، الأمر محلول: تأتون بالمتهمين وتضعونهم على الكرسي الألماني، (أي فوالا) لديكم إعتراف مقبول في المحكمة!

سعد بن ابي وقاص
عمر حسين \بيروت -

أذا كلمة الحق تعتبر جهل و ان كان مؤازرة المقاومه ارهابا و العدء لاسرائيل خيانه و عماله لايران فأنا بأذن الله جاهل و ارهابي و عميل .ليس من حق شخص تكفير بلد بأكمله من أجل خلاف سياسي بين أيران و بينه او طمعا بالوزارة يحرق بلد كله و يبث الفتن بين المذاهب و الطوائف . فالجاهل هو من يفتي بغير علم . أنا لا أنتظر رد على تعليقي هذا من أحد و ان اردتم اللرد فأتمني أن يكون رد المؤيدين لاسرائيل بشكل حضاري .. انا لا اريد احدا ان يزعل مني اوألاحتكاك مع من أختلف معهم بالرأي . وأنا أعتذر من كل شخص سببت له أزعاج بأي تعليق صدر مني .

سعد بن ابي وقاص
عمر حسين \بيروت -

أذا كلمة الحق تعتبر جهل و ان كان مؤازرة المقاومه ارهابا و العدء لاسرائيل خيانه و عماله لايران فأنا بأذن الله جاهل و ارهابي و عميل .ليس من حق شخص تكفير بلد بأكمله من أجل خلاف سياسي بين أيران و بينه او طمعا بالوزارة يحرق بلد كله و يبث الفتن بين المذاهب و الطوائف . فالجاهل هو من يفتي بغير علم . أنا لا أنتظر رد على تعليقي هذا من أحد و ان اردتم اللرد فأتمني أن يكون رد المؤيدين لاسرائيل بشكل حضاري .. انا لا اريد احدا ان يزعل مني اوألاحتكاك مع من أختلف معهم بالرأي . وأنا أعتذر من كل شخص سببت له أزعاج بأي تعليق صدر مني .

عبد الناصر حسن
الخوري شربل اعلامي -

منذ عهد جمال عبد الناصر، لم يحدث أن التف الشارع العربي والمسلم حول زعيم عربي كما يلتف اليوم حول حسن نصر الله. التشابه بين الرجلين غريب، فهو لا يقتصر على الخصائص القيادية التي يتمتع بها كلاهما ولا على تحديهما لإسرائيل والولايات المتحدة وقوى الطغيان الانجليزي والفرنسي، ولا على إعادتهما الكرامة لأمة داست كرامتها البساطير المحلية والنعال الأجنبية، ولا على توحيدهما للشارع المنقسم تحت شعار واحد: القومية العربية سابقا، والمقاومة الإسلامية حاليا، ولا على زهدهما وانحدارهما من عائلات بسيطة وبعدهما عن متاع الدنيا من مال ومصالح شخصية، ولا على صدقهما وإيمانهما العميق بالقوة الدفينة في هذه الأمة وبحق الشعوب في صنع استقلالها والفوز بحريتها ، وإنما يمتد هذا التشابه إلى الاسم ذاته. فاسم جمال يعني الحسن، وكذلك اسم حسن يعني الجمال، واسم عبد الناصر مرتبط بالله والنصر القادم من عنده، وكذلك اسم السيد نصر الله. والأسماء كما نعلم تلعب دورا هاما في تشكيل وعي أصحابها وتوجيهم وصياغة حاضرهم ومستقبلهم!!

عبد الناصر حسن
الخوري شربل اعلامي -

منذ عهد جمال عبد الناصر، لم يحدث أن التف الشارع العربي والمسلم حول زعيم عربي كما يلتف اليوم حول حسن نصر الله. التشابه بين الرجلين غريب، فهو لا يقتصر على الخصائص القيادية التي يتمتع بها كلاهما ولا على تحديهما لإسرائيل والولايات المتحدة وقوى الطغيان الانجليزي والفرنسي، ولا على إعادتهما الكرامة لأمة داست كرامتها البساطير المحلية والنعال الأجنبية، ولا على توحيدهما للشارع المنقسم تحت شعار واحد: القومية العربية سابقا، والمقاومة الإسلامية حاليا، ولا على زهدهما وانحدارهما من عائلات بسيطة وبعدهما عن متاع الدنيا من مال ومصالح شخصية، ولا على صدقهما وإيمانهما العميق بالقوة الدفينة في هذه الأمة وبحق الشعوب في صنع استقلالها والفوز بحريتها ، وإنما يمتد هذا التشابه إلى الاسم ذاته. فاسم جمال يعني الحسن، وكذلك اسم حسن يعني الجمال، واسم عبد الناصر مرتبط بالله والنصر القادم من عنده، وكذلك اسم السيد نصر الله. والأسماء كما نعلم تلعب دورا هاما في تشكيل وعي أصحابها وتوجيهم وصياغة حاضرهم ومستقبلهم!!

حسن عبد الناصر
الخوري شربل اعلامي -

الشعوب العربية التي لم تهتف منذ عقود طويلة لزعيم عربي بصدق أصيل وحماسة غير مصنوعة تهتف اليوم بعفوية وحرارة وقوة للأمين العام لحزب الله! لقد وجد فيه الشارع العربي البطل الذي طال انتظاره، وجودو الذي قرر أن يأتي أخيرا، ولو أجريت انتخابات حرة نزيهة لانتخب ثلاثة أرباع العرب حسن نصر الله زعيما يمثلهم ويعبر عن طموحاتهم في سحق إسرائيل واستعادة أرض العرب وكرامتهم المهدورة!!! وعلى خلاف الكثيرين من الزعماء ، فإن كلا الزعيمين عبد الناصر ونصر الله مفوهان بالفطرة، وقادران على الارتجال والإبداع بتحضير بسيط وحتى بدون أي تحضير، لأن الزعامة بالنسبة إليهما ليست نابعة من الموقع بقدر ما هي نابعة من الشخصية ذاتها، وهي شخصية مليئة دسمة وليست جوفاء فارغة تبحث عمن يملأها بالكلمات العجاف!! ندعو الله أن ينصر حزبه: حزب الله، وأن ينصر عبده نصر الله، لأنهما باتا يشكلان ضمير الأمة وأحلامها ووجدانها فقد تجاوزا حدود الزمان والمكان ليشغلا الشاغر الذي عجز عن شغله الكثير من الأدعياء!!!

حسن عبد الناصر
الخوري شربل اعلامي -

الشعوب العربية التي لم تهتف منذ عقود طويلة لزعيم عربي بصدق أصيل وحماسة غير مصنوعة تهتف اليوم بعفوية وحرارة وقوة للأمين العام لحزب الله! لقد وجد فيه الشارع العربي البطل الذي طال انتظاره، وجودو الذي قرر أن يأتي أخيرا، ولو أجريت انتخابات حرة نزيهة لانتخب ثلاثة أرباع العرب حسن نصر الله زعيما يمثلهم ويعبر عن طموحاتهم في سحق إسرائيل واستعادة أرض العرب وكرامتهم المهدورة!!! وعلى خلاف الكثيرين من الزعماء ، فإن كلا الزعيمين عبد الناصر ونصر الله مفوهان بالفطرة، وقادران على الارتجال والإبداع بتحضير بسيط وحتى بدون أي تحضير، لأن الزعامة بالنسبة إليهما ليست نابعة من الموقع بقدر ما هي نابعة من الشخصية ذاتها، وهي شخصية مليئة دسمة وليست جوفاء فارغة تبحث عمن يملأها بالكلمات العجاف!! ندعو الله أن ينصر حزبه: حزب الله، وأن ينصر عبده نصر الله، لأنهما باتا يشكلان ضمير الأمة وأحلامها ووجدانها فقد تجاوزا حدود الزمان والمكان ليشغلا الشاغر الذي عجز عن شغله الكثير من الأدعياء!!!

حسن نصرالله
الخوري شربل اعلامي -

صمود حزب الله حتى اللحظة هو معجزة بحد ذاته، وهو ما أشار إليه السيد نصر الله أمس الأول في تصريحه على قناة المنار، وهو إثبات أن الله على كل شيء قدير وأنه ينصر حزبه حتى وهم أقلية محرومة من التفوق التكنولوجي والعسكري والعددي كما نصر المؤمنين يوم بدر يوم جمع لهم أعداء الله فهزموهم بإذن الله وكما نصر كعبته ورمى جند أبرهة بالطير الأبابيل بعد أن تخاذل زعماء قريش كما تخاذل قادة العرب اليوم عن نصرة الأقصى الشريف!!! على المهزومين أن يخلصوا نيتهم لله ولا يتوكلوا إلا عليه ولا يطلبوا النصر إلا من عنده، وعلى الحكام العرب أن يعيدوا حساباتهم ويصغوا إلى نبض الشارع، فإذا كان ثلاثة أرباع هذا الشارع مع نصر الله ومع الحرب على إسرائيل، وإذا كان ثلاثة أرباع الشارع يريدون القتال ويطالبون بفتح أبواب الجهاد، فلماذا يصر أولئك الحكام على إغلاق حدودهم وعقولهم، ولماذا لا يقتنصون الفرصة السانحة لضرب إسرائيل ضربة شاملة موحدة تطرحها أرضا وتجبرها على التفاوض وإعادة الحقوق السليبة، أو تطيح بمملكتها كلها من جذورها!! لقد استطاع حزب الله وهو مقاومة شعبية بسيطة مرمغة أنف الجيش الإسرائيلي في التراب، أفتعجز عن ذلك اثنتان وعشرون دولة عربية؟

حسن نصرالله
الخوري شربل اعلامي -

صمود حزب الله حتى اللحظة هو معجزة بحد ذاته، وهو ما أشار إليه السيد نصر الله أمس الأول في تصريحه على قناة المنار، وهو إثبات أن الله على كل شيء قدير وأنه ينصر حزبه حتى وهم أقلية محرومة من التفوق التكنولوجي والعسكري والعددي كما نصر المؤمنين يوم بدر يوم جمع لهم أعداء الله فهزموهم بإذن الله وكما نصر كعبته ورمى جند أبرهة بالطير الأبابيل بعد أن تخاذل زعماء قريش كما تخاذل قادة العرب اليوم عن نصرة الأقصى الشريف!!! على المهزومين أن يخلصوا نيتهم لله ولا يتوكلوا إلا عليه ولا يطلبوا النصر إلا من عنده، وعلى الحكام العرب أن يعيدوا حساباتهم ويصغوا إلى نبض الشارع، فإذا كان ثلاثة أرباع هذا الشارع مع نصر الله ومع الحرب على إسرائيل، وإذا كان ثلاثة أرباع الشارع يريدون القتال ويطالبون بفتح أبواب الجهاد، فلماذا يصر أولئك الحكام على إغلاق حدودهم وعقولهم، ولماذا لا يقتنصون الفرصة السانحة لضرب إسرائيل ضربة شاملة موحدة تطرحها أرضا وتجبرها على التفاوض وإعادة الحقوق السليبة، أو تطيح بمملكتها كلها من جذورها!! لقد استطاع حزب الله وهو مقاومة شعبية بسيطة مرمغة أنف الجيش الإسرائيلي في التراب، أفتعجز عن ذلك اثنتان وعشرون دولة عربية؟

kamil
سني بيروتي -

متى يترك مثيروا الفتن هذه التعابير عملاء ايران..الفرس و المجوس...الا ترون ان العدو واحد و لا زلتم تنعتون هؤلاء المسلمين بالرافضة؟ انتم لستم سوى اقلام ماجورة صهيونيه....حسبي الله و نعم الوكيل...اهدر دمهم يا الله ادخلهم جهنم و بؤس المصير انك لسميع مجيب الدعوات..صدق الله العظيم

kamil
سني بيروتي -

متى يترك مثيروا الفتن هذه التعابير عملاء ايران..الفرس و المجوس...الا ترون ان العدو واحد و لا زلتم تنعتون هؤلاء المسلمين بالرافضة؟ انتم لستم سوى اقلام ماجورة صهيونيه....حسبي الله و نعم الوكيل...اهدر دمهم يا الله ادخلهم جهنم و بؤس المصير انك لسميع مجيب الدعوات..صدق الله العظيم

حزب الله العصابة
علي -

أنني فعلا استغرب قناعة بعض الاخوة العرب بأن هذا الحزب يستحق التقدير والاحترام. هل تدرون حجم المآسي التي سببها ويسببها للمواطنيين اللبنانيين؟ بحجة تحرير مزارع شبعا يهدد ويتسلح ويهرّب ويسرق ويغتال ويقوّض مؤسسات الدولة ويطلب الاحترام؟ شو عقلهم ضغير.

حزب الله العصابة
علي -

أنني فعلا استغرب قناعة بعض الاخوة العرب بأن هذا الحزب يستحق التقدير والاحترام. هل تدرون حجم المآسي التي سببها ويسببها للمواطنيين اللبنانيين؟ بحجة تحرير مزارع شبعا يهدد ويتسلح ويهرّب ويسرق ويغتال ويقوّض مؤسسات الدولة ويطلب الاحترام؟ شو عقلهم ضغير.

الله ينصر المقاومه
جزائري -

عاد فنان الحروب والمعارك الجزائري محمد المازوني إلى الساحة عبر شريط أعده على الساخن يتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية على لبنان يتضمن أغنيتين الأولى بعنوان ينصرك الله يا نصر الله والثانية لبنان يدمر والعرب يشوفو..شكر للمقاومه النبيله التي رفعت راس كل عربي

الله ينصر المقاومه
جزائري -

عاد فنان الحروب والمعارك الجزائري محمد المازوني إلى الساحة عبر شريط أعده على الساخن يتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية على لبنان يتضمن أغنيتين الأولى بعنوان ينصرك الله يا نصر الله والثانية لبنان يدمر والعرب يشوفو..شكر للمقاومه النبيله التي رفعت راس كل عربي

شعر في نصرالله
سعودي محب لحسن -

كلّ الفتاوى إذا اُفتيَت تندَثِـرُ .. وكلّ أرضٍ إذا قاتلت تنتصرُ ففي عمامتِكَ السوداء عِـزّتُنا .. وفيكَ كلّ رِجالُ الأرضِ تُختَصَرُ يا سَيّدَ الأرز قُـل للأرز ما فَعَلَت .. بنادقٌ أطعمتها الروم والتترُ وفي جُنونكَ عقلٌ نستنيرُ بهِ .. فكُلّنا مَعـكَ مجنونٌ و منتحرُ

شعر في نصرالله
سعودي محب لحسن -

كلّ الفتاوى إذا اُفتيَت تندَثِـرُ .. وكلّ أرضٍ إذا قاتلت تنتصرُ ففي عمامتِكَ السوداء عِـزّتُنا .. وفيكَ كلّ رِجالُ الأرضِ تُختَصَرُ يا سَيّدَ الأرز قُـل للأرز ما فَعَلَت .. بنادقٌ أطعمتها الروم والتترُ وفي جُنونكَ عقلٌ نستنيرُ بهِ .. فكُلّنا مَعـكَ مجنونٌ و منتحرُ

الموضوع بسيط
أبوخالد -

ياناس كل الموضوع ان البحرين قالت انها سوف تلاحق قضائيا قناة المنار وقناة العالم على الأكاذيب و الدور التحريضي ويوجد ملف متكامل بهذا الخصوص وأي مواطن بحريني يقدر يرفع القضية بأسمه لو أن الدولة البحرينية لم تفعل, ولو حدث هذا سيتم وقف بث القناتين المذكورة على جميع الأقمار,, فطلع حسونه يقول الي سمعتوه مستندا على وثائق ويكيليكس وجميعنا يعرف ماهي ويكيليكس ,, قال السفير كتب السفير ,, يعني خليهم يجيبوا السفير يشهد معاهم LOL ,, أو المستر أوباما يقول ان هذه الوثائق بالذات صحيحة ,, طبعا لن يتم ذلك لأن أوباما معزوم بفرح بنت رئيس الواق واق ولأن أغلب وثائق ويكيليكس مزوره ,, هذا كل الموضوع ,, حسن جالس

الموضوع بسيط
أبوخالد -

ياناس كل الموضوع ان البحرين قالت انها سوف تلاحق قضائيا قناة المنار وقناة العالم على الأكاذيب و الدور التحريضي ويوجد ملف متكامل بهذا الخصوص وأي مواطن بحريني يقدر يرفع القضية بأسمه لو أن الدولة البحرينية لم تفعل, ولو حدث هذا سيتم وقف بث القناتين المذكورة على جميع الأقمار,, فطلع حسونه يقول الي سمعتوه مستندا على وثائق ويكيليكس وجميعنا يعرف ماهي ويكيليكس ,, قال السفير كتب السفير ,, يعني خليهم يجيبوا السفير يشهد معاهم LOL ,, أو المستر أوباما يقول ان هذه الوثائق بالذات صحيحة ,, طبعا لن يتم ذلك لأن أوباما معزوم بفرح بنت رئيس الواق واق ولأن أغلب وثائق ويكيليكس مزوره ,, هذا كل الموضوع ,, حسن جالس

سني بيروتي
أبوخالد -

ياعزيزي سني بيروتي كما تدعي , أول من سمى الرافضه بالرافضه هو زيد بن علي بن الحسين ولكن يبدو أنك لا تعرف هذا مع أن أهل السنه والروافض يعرفونه جيدا,, ثم نحن لم نقل عملاء الفرس والمجوس الا بعد أن أعترف بذلك نصرالله شخصيا وهو يقول نعم لولاية الولي الفقية والمقطع على اليوتيوب , يريد ضم لبنان لأيران بكل بساطه, أما دعائك فهو مردود عليك بمشيئة الله

سني بيروتي
أبوخالد -

ياعزيزي سني بيروتي كما تدعي , أول من سمى الرافضه بالرافضه هو زيد بن علي بن الحسين ولكن يبدو أنك لا تعرف هذا مع أن أهل السنه والروافض يعرفونه جيدا,, ثم نحن لم نقل عملاء الفرس والمجوس الا بعد أن أعترف بذلك نصرالله شخصيا وهو يقول نعم لولاية الولي الفقية والمقطع على اليوتيوب , يريد ضم لبنان لأيران بكل بساطه, أما دعائك فهو مردود عليك بمشيئة الله

ايلاف
أبوخالد -

يعني كلمة يخرف تحذفوها وكلمة اهدر دمهم تتركوها !! أمركم من جد عجيب يا ايلاف ,,

ايلاف
أبوخالد -

يعني كلمة يخرف تحذفوها وكلمة اهدر دمهم تتركوها !! أمركم من جد عجيب يا ايلاف ,,

لا تأخذوابالمظاهر
مواطن -

فقط كلمة حق ,حسن نصرالله هو ضابط في المخابرات الايرانية لا أكثر ولا أقل ,أكيد لا يمت للعرب بأي صورة ,اما بالنسبة للبطولات تذكروا أن دبابات لواء القدس (المقاومة الاسلامية في العراق) دخلت مع الدبابات الامريكية وبطولات نصرالله هي مفتعلة لقتل أخر روح عربية على اساس ان النصر لايران ولتتقاسم مع اسرائيل وتركيا النفوذ على هؤلاء القطعان الضائعةولان أصبحت الصورة أكمل ,ولكن بالمختصر كل ما تروه هو مسرحية بين ايران واسرائيل على تقاسم النفوذ ولكن البيادق هم العرب سنة وشيعة ومسيحيين

لا تأخذوابالمظاهر
مواطن -

فقط كلمة حق ,حسن نصرالله هو ضابط في المخابرات الايرانية لا أكثر ولا أقل ,أكيد لا يمت للعرب بأي صورة ,اما بالنسبة للبطولات تذكروا أن دبابات لواء القدس (المقاومة الاسلامية في العراق) دخلت مع الدبابات الامريكية وبطولات نصرالله هي مفتعلة لقتل أخر روح عربية على اساس ان النصر لايران ولتتقاسم مع اسرائيل وتركيا النفوذ على هؤلاء القطعان الضائعةولان أصبحت الصورة أكمل ,ولكن بالمختصر كل ما تروه هو مسرحية بين ايران واسرائيل على تقاسم النفوذ ولكن البيادق هم العرب سنة وشيعة ومسيحيين

اه ومن الجهل ماقتل
هناء -

حزب الله مصدق نفسه و السيد حسن نصر الله ماخذ مقلب على نفسه وهو لايريد ان يصدق./// انها لعبة بين ايران و اليهود. ايران تقوي مجموعة واسرائيل تمثل انها خسرت و تخرج هذه المجموعة بطلة و حققت بها حلم لكثير من العرب. لان العرب قياداتهم رجال فقرة و بسطاء ثقافاتهم ابسط ماممكن ان نتصور وصلوهم الى مراكز ودخلوهم في عالم ولايعرفون كيف يتصرفون بالثروة لدرجة مستعد يبيع كل مبادئه لاجل الثروة /// الوضع الان الكثير من الايرانين لايثقون برجال دينهم و المرشد الاعلى السيد خامنئي عاش في العراق فترة و الان جعل كل من حوله عرب لانهم اوفى من الفرس له احمدي نجاد يهودي عراقي الاصل رئيس المجلس عراقي رئيس الوزراء عراقي و رجال الامن الذي يثق بهم ثقة عمياء و ينفذون الاوامر بالحرف هم تلاميذه من حزب الله. /// حاولوا ان يوزعوا نقاط في اليمن في غزة في مصر ولكن لم تنجح الخطة الان تحاول عن طريق البحرين لقتل العروبة وكل حقدهم السعودية كل كلامهم ليس السنة بل الوهابيين لانهم لايستطيعون ان يمسوهم لان عائلة ال سعود رسمت حدودها و عاهدوا بان يبقوا على عهدهم الى يوم الدين و الى هذا اليوم لم يخونوا عهدهم. العرب خارك الجزيرةتساعدهم ماليا و دول الخليج ضلت وفية وتساعد العوائل التي تحكمها ولن تعتدي لا على اسرائيل ولا على بريطانيا ولا امريكا. /// المهم في لبنان هنلك السيد حسن نصر الله مع الاسف بدء الغرور عنده يطيره فيتصور هو القوة و يريد ان يثبت بانه هو ابن ايران سيطيح بابن ال سعود. و سعد في وادي اخر ذل مايريده هو ان يثبت بان الذي قتل ابيه لن ينفذ بفعلته و يريد يعاقبه. /// فلهذا احب ان اقول للسيد انتبه في مطبة وبها سيخرج ما تحت العباء وستقتل غرورك.

اه ومن الجهل ماقتل
هناء -

حزب الله مصدق نفسه و السيد حسن نصر الله ماخذ مقلب على نفسه وهو لايريد ان يصدق./// انها لعبة بين ايران و اليهود. ايران تقوي مجموعة واسرائيل تمثل انها خسرت و تخرج هذه المجموعة بطلة و حققت بها حلم لكثير من العرب. لان العرب قياداتهم رجال فقرة و بسطاء ثقافاتهم ابسط ماممكن ان نتصور وصلوهم الى مراكز ودخلوهم في عالم ولايعرفون كيف يتصرفون بالثروة لدرجة مستعد يبيع كل مبادئه لاجل الثروة /// الوضع الان الكثير من الايرانين لايثقون برجال دينهم و المرشد الاعلى السيد خامنئي عاش في العراق فترة و الان جعل كل من حوله عرب لانهم اوفى من الفرس له احمدي نجاد يهودي عراقي الاصل رئيس المجلس عراقي رئيس الوزراء عراقي و رجال الامن الذي يثق بهم ثقة عمياء و ينفذون الاوامر بالحرف هم تلاميذه من حزب الله. /// حاولوا ان يوزعوا نقاط في اليمن في غزة في مصر ولكن لم تنجح الخطة الان تحاول عن طريق البحرين لقتل العروبة وكل حقدهم السعودية كل كلامهم ليس السنة بل الوهابيين لانهم لايستطيعون ان يمسوهم لان عائلة ال سعود رسمت حدودها و عاهدوا بان يبقوا على عهدهم الى يوم الدين و الى هذا اليوم لم يخونوا عهدهم. العرب خارك الجزيرةتساعدهم ماليا و دول الخليج ضلت وفية وتساعد العوائل التي تحكمها ولن تعتدي لا على اسرائيل ولا على بريطانيا ولا امريكا. /// المهم في لبنان هنلك السيد حسن نصر الله مع الاسف بدء الغرور عنده يطيره فيتصور هو القوة و يريد ان يثبت بانه هو ابن ايران سيطيح بابن ال سعود. و سعد في وادي اخر ذل مايريده هو ان يثبت بان الذي قتل ابيه لن ينفذ بفعلته و يريد يعاقبه. /// فلهذا احب ان اقول للسيد انتبه في مطبة وبها سيخرج ما تحت العباء وستقتل غرورك.

الغريب
هناء -

كل ما هو موجود في ويكيليكس معروف و الشارع كله يتكبم عنه والسفارت الامريكية كانت تدونها و لانها نزلت على شكل وثائق صار الوضع غير.

الغريب
هناء -

كل ما هو موجود في ويكيليكس معروف و الشارع كله يتكبم عنه والسفارت الامريكية كانت تدونها و لانها نزلت على شكل وثائق صار الوضع غير.

حزب الله مع التدمير
موفق -

الابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري ولكن مسموح لامثال حسن نصرالله التعرض للدول وفرض رايه .هذا السيد لا يعتف يا ناس بالعرب ولا يهمه لبنان افهموا انه تابع الى ولاية الفقيه يعني الله يستر محل ما بحل والله يبعدوا عن كل محب.

حزب الله مع التدمير
موفق -

الابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري ولكن مسموح لامثال حسن نصرالله التعرض للدول وفرض رايه .هذا السيد لا يعتف يا ناس بالعرب ولا يهمه لبنان افهموا انه تابع الى ولاية الفقيه يعني الله يستر محل ما بحل والله يبعدوا عن كل محب.

انتهى نصرالله
ابن طرابلس لبنان -

المحكوم مصيره مع مصير النظام السوري المهزوز. وفي اللحظة التي يتحطم فيها صنم سوريا ستتحطم الى جانبه عشرات من الاصنام اللبنانية وعلى راسها نصرالله وبري وعون

انتهى نصرالله
ابن طرابلس لبنان -

المحكوم مصيره مع مصير النظام السوري المهزوز. وفي اللحظة التي يتحطم فيها صنم سوريا ستتحطم الى جانبه عشرات من الاصنام اللبنانية وعلى راسها نصرالله وبري وعون

الله لا يرضى عنك
فلسطيني -

الله لا يرضى عنك ايها الإرهابي يا عميل إيران،على لبنان إزالة ومنع حزب الله وتقديم حسن نصرالله الى المحكمة الدولية ومنع المذهب الشيعي.

الله لا يرضى عنك
فلسطيني -

الله لا يرضى عنك ايها الإرهابي يا عميل إيران،على لبنان إزالة ومنع حزب الله وتقديم حسن نصرالله الى المحكمة الدولية ومنع المذهب الشيعي.

29..30..31..ووووو
حكيم بس مش قواتجي -

اشكر ايلاف انها تنشر لحسن نصرالله...صوره و افكاره..العتب على هؤلاء المرضى الصهاينه , الذين عندما يروا صورته,,يعلى ضغطهم..و يصابوا بحالة اسمها الشيزفرنيا و الفوبيا ..الله يشفيهم و يشفي كل مريض نفساني..في لبنان عندنا دار الصليب يستوعبهم اذا ارادو

29..30..31..ووووو
حكيم بس مش قواتجي -

اشكر ايلاف انها تنشر لحسن نصرالله...صوره و افكاره..العتب على هؤلاء المرضى الصهاينه , الذين عندما يروا صورته,,يعلى ضغطهم..و يصابوا بحالة اسمها الشيزفرنيا و الفوبيا ..الله يشفيهم و يشفي كل مريض نفساني..في لبنان عندنا دار الصليب يستوعبهم اذا ارادو

فلسطين عربيه
فلسطيني غزاوي -

على الشعب مقاضاتهم يا سيد حسن...هؤلاء كانوا من حلفاء مبارك المخلوع..من سعد الى من يتدعي الحكمه ..و من يتدعي الجمال..اقصد الجميل و هم من اوحش البسر و اكرههم عند الله تعالى..الثورة اتيه لا محاله,,,و احذر من انذر..

فلسطين عربيه
فلسطيني غزاوي -

على الشعب مقاضاتهم يا سيد حسن...هؤلاء كانوا من حلفاء مبارك المخلوع..من سعد الى من يتدعي الحكمه ..و من يتدعي الجمال..اقصد الجميل و هم من اوحش البسر و اكرههم عند الله تعالى..الثورة اتيه لا محاله,,,و احذر من انذر..

فهود المستهبل
عدو الاغبياء -

يحس اتباع تيار المستقبل من فهود و نمور و مغاوير في طرابلس وعكار بانهم من ابناء تكساس وايداهو واصبحوا يحسون حين يظهر احمد الحريري على التلفزيون بانه حفيد جيفرسون وسليل الآباء المؤسسين ، ، لذا هم يعتبرون ان المسكينة اسرائيل هي دولة ذكرها الرب مرارا في العهد القديم ويجب ان تحفظ وبناء عليه فسفارة اميركا في عوكر بالنسبة لهؤلاء المستقبليين ليست سوى المعبد الالهي الذي يحلم العاطلون عن العمل من ابناء تيار المستقبل الميامين بانه سيمن عليهم بعد تعبهم من اجله بفيزا روحة بلا رجعة إلى الوطن اميركا

فهود المستهبل
عدو الاغبياء -

يحس اتباع تيار المستقبل من فهود و نمور و مغاوير في طرابلس وعكار بانهم من ابناء تكساس وايداهو واصبحوا يحسون حين يظهر احمد الحريري على التلفزيون بانه حفيد جيفرسون وسليل الآباء المؤسسين ، ، لذا هم يعتبرون ان المسكينة اسرائيل هي دولة ذكرها الرب مرارا في العهد القديم ويجب ان تحفظ وبناء عليه فسفارة اميركا في عوكر بالنسبة لهؤلاء المستقبليين ليست سوى المعبد الالهي الذي يحلم العاطلون عن العمل من ابناء تيار المستقبل الميامين بانه سيمن عليهم بعد تعبهم من اجله بفيزا روحة بلا رجعة إلى الوطن اميركا

انا بانتظارك
سعد السعودي -

يعتقد البعض بان مبارك يحب الغناء وهو يعزف على الاورغ بشكل متوسطاما أغنيته المفضلةهذه الايام فهي أنا بانتظارك مليت لام كلثوم ومبارك يوجهها لسعد الدين الحريري ...اما سعد يغني لمبارك أغنية ثانيه إسمها طحبشني حبك يا روح الروح طحبشنيوابعدني نصك عن املاكي ابعدني

انا بانتظارك
سعد السعودي -

يعتقد البعض بان مبارك يحب الغناء وهو يعزف على الاورغ بشكل متوسطاما أغنيته المفضلةهذه الايام فهي أنا بانتظارك مليت لام كلثوم ومبارك يوجهها لسعد الدين الحريري ...اما سعد يغني لمبارك أغنية ثانيه إسمها طحبشني حبك يا روح الروح طحبشنيوابعدني نصك عن املاكي ابعدني

ال 13 و 14
عمر حسين \بيروت -

قوى ما يسمى الرابع عشر من شباط الاكثرية النيابية في الحكومة اللبنانية ومنهم سعد الحريري وسامي الجميل وسمير جعجع وغيرهم لقد حصلوا على لقب الصهاينة الجدد في لبنان بامتياز نتيجةً لمواقفهم المشبوهة ضد المقاومة اللبنانية خلال الحرب وبعدها ومن تلك المواقف ما يلي : اسرائيل تعترف بالهزيمة والاخفاق في حربها ضد لبنان ( حزب الله )بينما جماعة الرابع عشر من شباط تتساءل عن هذا الانتصار بسخرية اسرائيل تحقق وتحاسب في سبب الهزيمةجماعة الرابع عشر من شباط تحقق وتحاسب في سبب الانتصار ؟ ; اسرائيل تبني خنادق لحماية تل ابيب من الصواريخ وتعد بحرب جديدة على لبنان بعد عام بعد الانتهاء من من بناء الخنادقالسنيورة رئيس الوزراء اللبناني الذي يمثل جماعة الرابع عشر من شباط التمثيل السياسي لتلك الجماعة الذي اخذ بالبكاء عندما اجتمع مع وزراء خارجية العرب امام الرأي العام العالمي لتثبيط معنويات اللبنانين يعد في مقابلة إذاعية مع راديو كندا بنزع سلاح حزب الله بحزم وعزم وروية ، اعتقد ان هذه اطرف نكتة سمعتها ؟ جماعة الرابع عشر من شباط تتهم المقاومة اللبنانية ومن معها بالعمالة لسوريا وايران ونسوا اجتماعاتهم بالسفراء الاجانب ولقاء وزيرة الخارجية الامريكية على انفراد في السفارة الامريكية ولقاء توني بلير رئيس الوزراء البريطاني شريك العدو الاسرائيلي في الحرب الاخيرة على لبنان وهناك اجتماعات سرية لبعضهم مع مسئولين إسرائيليين في الخفاء .

تيار و اسرائيل
عدو الاغبياء -

من هو هذاالعميد عدنان داود المقرب من فتفت في تيار المستهبل ؟..:هذا العميد اتهم بمجارة العدو الصهيوني ايام العدوان عليها و قد ثبت ذلك خلفية ظهوره في شريط مصور وهو يتناول كأساً من الشاي مع جنود إسرائيليين احتلوا ثكنة للجيش والشرطة اللبنانية في مدينة مرجعيون بجنوب لبنان إبان المعارك الأخيرة مع مقاتلي حزب الله. وكان داود يتولى قيادة قوة مشتركة من الجيش والشرطة قوامها 1000 عنصر، وكانت تتخذ من ثكنة مرجعيون، بجنوب لبنان، مقراً لها، وفقاً لما ذكرته الأسوشيتد برس.وكان الجيش الإسرائيلي قد احتفظ بقرابة 350 عنصراً من هذه القوة في الثكنة التي استولى عليها خلال معارك مع حزب الله، غير أنه عاد وأطلق سراحهم بعد يوم واحد وانسحب منها، فيما نزحت القوة مع عدد من أبناء المنطقة إلى خارج المدينة.وفي شريط الفيديو المصور، والذي بثه التلفزيون الإسرائيلي، ونقلته قناة تلفزيونية لبنانية الأربعاء، ظهر داود وهو يتناول كأساً من الشاي مع جنود إسرائيليين وهم يبتسمون، كما شوهد وهو يمشي معهم في باحة الثكنة.ويعتبر لبنان أنه في حالة حرب مع إسرائيل، رغم توقيع اتفاقية الهدنة معها عام 1949، كما أنه لا يعترف بإسرائيل.وتحظر القوانين اللبنانية أي شكل من أشكال التعاون واللقاء مع إسرائيل، ويعاقب القانون اللبناني أي شخص يتعامل مع إسرائيليين بالاعتقال وإقامة الدعوى عليه.وفي العام 2000، وبعد الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان، تم اعتقال ومحاكمة أولئك الذين تعاملوا مع القوات الإسرائيلية أثناء احتلالها لجنوب البلاد، وصدرت بحقهم أحكام بالسجن تتراوح بين شهور وعدة سنوات.كذلك تمنع القوانين اللبنانية منح أي شخص سمة دخول للأجانب الذين تحمل جوازات سفرهم سمات دخول إلى إسرائيل، أو من يحملون وثائق سفر إسرائيلية.

حكيم بس مش قواتجي
أبوخالد -

أولا الظغط يعلى عند صاحبك وكل ما علي ظغطه طلع نتفنا خطاب والمشكلة يجيبوه ويقطعوا أفلام الكرتون ويعكننو على مزاجنا , ثانيا أرجوك ثم أرجوك كيف تجتمع كلمة الشيزفرنيا و كلمة الفوبيا ( شيزوفرينيا),, عرفتك ,, أنت بتاع دكتاتوريين و شوفنيين ,,, Amanalla كيفك ؟ طيب غير أسلوبك الرهيب ترى قوة ثقافتك تدل عليك ما شاء الله تبارك الرحمن.

اوجيه سعودي ؟
فضائح بالجمله -

فضيحه جديده بعد اوجيه سعودي و ال 11 مليار و الزور و المال السياسي للانتخابات الاخيرة...و اقرؤا الاتي ..: يتحدّث مسؤولون أردنيّون عن أن رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري يُعاني مشكلة جديّة في المملكة الهاشمية، نتيجة تخلّفه عن استكمال مشروع عقاري في العاصمة الأردنيّة. ويشاع أن شركاء الحريري تكبّدوا خسارة ماليّة بعدة مئات من ملايين الدولارات، وأنّ المشكلة الأساسيّة هي كون الملك الأردني، عبد الله الثاني، هو أحد المساهمين في هذا المشروع

victory
you -

Syed Hassan we love you . You are the best

حكيم بس مش ****
هناء -

خذ هذه السيناريوا السيد حسن نصر الله بدئت الدائرة تضيق عليه لهذا سيحارش اسرائيل واسرائيل ستضرب وتدمر شوارع وجسور التي بناه سعد الحريري ومدن الجنوب ستكون في دمار في حين جزب الله سيضرب كم منطقة وبعدها ستسحب اسرائيل جيشها وتقول يكفي و السيد وايران سيخرجون ويهتفون انتصرنا وعاد كل شيء كما كان /// السيد يريد ان يحارب ليحسن صورته ولكن ايران لاتريد ان ترسل جنوده لانهم يساعدون الامن لزرع الرعب في شوارع ايران لكي لا يكون هنالك ثورة. لتهدئهم ارسلت سفينتين حربية وعبرت القناة السويس ليهدء السيد واسلحة عن طريق تركيا. وان لم اكن خاطئة ستدخل اسرائيل وترجع اراضيها باقل من اسبوع وعندها ايران ستعتذر لان الوقت لم يكن كافي لتوصل سفنها. و تتفاوض مع تركيا لكي لاتصادر السلاح. /// ومع الاسف عندها سيعلم السيد و سورية ان ايران استغلتهم اخر استغلال وانتقمت لشهداء كربلاء وعندها سيكون برهان ان العرب اغبياء وليس طيبون. /// ياسيدي انها فقط سيناريوا و كلها معادلات لاشياء موجودة ان كان لك راي اخر قله بادلة منطقية وليس بالاتهامات و العاطفة الزائدة.

شيعة اوجيه
موظف اوجيه -

مين سرق اوجيه غير امثالكم يا اصحاب الفتاوى المصلحجية؟؟؟

الى ;سني بيروتي;
سني اصيل -

يا مدعي انك سني بيروتي, اظهر على حقيقتك و بلا كلام باسم اكبر منك ومنك بمستواه...

انت من يجب محكمتك
لبناني شيعي -

انت من يجب محاكمته انت من دمرت لبنان ولا لا تستحي عمالك تحرد الناس في الخليج باسم الاسلام الشيعة والسني ليش على شان الفرس يلي متلك انا شيعي اتبراء منك لانك عم تقسم المسلمين انت تافه انت ومن معك عملي نشوف حضرتك امثال وئام وامثالك يا زارع الفتنه في صفوف المسلمين ولا انت لولا دول الخليج لم تعمر لبنان من اعمالك يلي عملتها على شان ايران انت ورقة للغير وارجو النشر لاني شيعي لبناني اعرف اعمالهم الذي يقومون فيها في لبنان والزنا وارتكاب الفحشاء باسم الدين والمتعه لذلك اذا المتعه حلال اريد ان اتمتع بناتكم لحتى اعرف ما هو ردكم يا مشايخ وسياد حزب الله وانا جاهز لذلك .

لبناني شيعي
les forces -

يجب محاكمتم انتم يا شيعة ...انتم من ايران و انت لست لبنانيا...عليك ان تذهب الى قم...تتلونون مع الواقف...لقد صدق جعجع حين قال...لبنان بلد مسيحي و على الاخر ان يرحل...

معارض سابق
بحريني شيعي -

خرج الان علينا السيد هادى المدرسى وهو يحرض كعادته على النظام!يقول استشهدوا وموتوا وهو جالس فى بيته بين ابنائه يريد أن ينتقم من آل خليفة عن طريقنا!اتكلم بحرقة بعد ان تركونا مراجعنا ليلة امس فى الخيام فى دوار الشهداء وهم يعلمون بأن الخطر وشيك ولم يحذرونا كيف نتصرف اذا تم مواجهتنالم نرى أي من النواب المستقيلين البارحة فى الدوار ولم نرى الشيخ على سلمان أو على الاسود او خليل المرزوق او الاستاذ حسن مشيميع او الاستاذ عبدالوهاب حسين او الاستاذ ابراهيم شريف!لم يخرج علينا سماحة الشيخ عيسى قاسم او الشيخ الغريفى او اية الله محمد سند بـ أي خطاب أو توجيه وانما تركونا فى الساحة و هم آمنين فى بيوتهم، يحاربون من خلال هواتفهم النقالة مع القنوات الفضائية بالاخبار الغير صحيحة بينما نحن الشباب الاعزل نتصدى للرصاص!اهذه عدالة وجهاد يا مراجعنا الكرام؟ فلماذا لا تكونون فى الصفوف الاولى لتنالوا شرف الشهادة كما ناله ابى عبدالله الحسين وآل بيته الكرام عليهم السلام؟ أم ان دمائكم و دماء ابنائكم اغلى واطهر من دماء الشعب البحرانى الابى .يكفي ضحكاً للذقون!فحركتنا لم تكن أبداً سلمية وحان الوقت لمحاسبة النفس والمكاشفة ومطالبنا كانت ازاحة حكم ال خليفة واعلان الجمهورية الاسلامية كما اعلنها الاستاذ حسن مشيميع وغسل مخنا بتلك الشعارات الواهيةفتركنا فى الساحة بينما ابنه فى لندن يناضل من خلال الكيبورد غدا عندما ينتهى هذا الامر سيكتوى ابناؤنا فى السجون بينما هم وابناؤهم سينعمون بالمغانم كما حصل سابقا للسيد ضياء الموسى والسيد مجيد العلوى ومنصور الجمرى وغيرهم من مناضلى السبعينات الذين تاجروا فى دماء ابائنا من قبل!اكتب هذا الكلام من حرقة قلبى بعد أن خذلتم من فى دوار الشهداء بانهزامكم من المعركة ولولا تسامح أفراد الشغب معنا وتركنا بالخروج مع نسائنا لكان من الممكن ان تقع كارثة انسانية، فشكرا للداخلية البحرينية.قدموا لنا الماء وسمحوا لنا بأخذ مقتنياتنا ولم يتعرضوا لمن حرق بعض الخيام حتى نخرج بسلام.اعلم ان عضويتى ستتوقف والموضوع سيحذف ولا يهمنى ذلك، لانها كلمة حق لا بد ان تقال . ومن الان لن تنطلى علي اكاذيبكم شعاراتكم البراقة، فبامكاننا ان نتعايش فى هذا الوطن مع الجميع

45 les forces
هناء -

ياسلام لبنان بلد مسيحي واكثرهم في الغرب او بجوازين وهم الاحقية والذي في البلد و بالرغم من المعانات من القيادات متخلفة او دعني اقول عصابات ولم يتركوا بلادهم بدل ان تساعده تقول له يجب ان يرحل اي عدالة هذه.

اتمنى
هناء -

اتمنى العراقيين اصحاب شهادات كبيرة يكتبون هنا في ايلاف لينصحوا الشباب كيف كانوا منبهرين بايران و بثورتهم الاسلامية وعملوا المستحيل ليذهبوا الى ايران ويكتبوا كيف حاربوهم في عيشتهم الى ان هربوا الى امريكا حتى هنالك بعض مثل الاطباء فضلوا ان يبدئوا من الصفر. هنالك من اشتغل في المطاعم ومحطات البنزين ليصرف على عائلته واجور الجامعات والامتحانات لان امريكا لاتعترف باي شهادات طبية غير شهاداتها و بعدها غيروا اي شيء يربطهم بالشيعة.

لبناني شيعي
les forces -

انتم جبتم الويلات للبنان سنه و شيعه..حلوا عن ضهر لبنان....لبنان للمسيحيين منذ الالاف السنين..و انتم جئتم على خناجر و سيوف و احتليتم لبنان الارز..الفلسطيني خرب و الشيعي قتل و السني مان يريد الوحده مع السوري ...يعني بصراحه كلكن متل بعض..نصرالله و سعد الحريري بدهن يخربوا لبنان..بس نحن القوات لما بتجد ما راح نسمحلكن بقى..روحوا بلاد العرب واسعه..نحن شعب زغير..و هيدا بلدنا

هناء
مسيحي -

لا للسلاح غير الشرعي. لا للقمصان السود التي تملأ الشوارع والأزقة عند كل استحقاق لا للفلسطيني و الارهابي . لا لحكم الدويلة الايرانية و السوريه لا لوصايه السوريه و السعوديه.

متى ويكيليكس سوريا؟
زياد -

هل سيأتي يوم نطّلع فيه على ما يوازي وثائق ويكيليكس في سوريا وإيران؟ علّنا نطّلع عندئذ على تفاصيل الإعداد لاغتيال رفيق الحريري وجورج حاوي وجبران باسيل وبيار الجميّل ووليد عيدو والكثيرين سواهم وعلى دور الحزب الطاهر في هذه الجرائم، ناهيك عن جرائم اغتيال الحقبة السابقة ومن بينها اغتيال كمال جنبلاط وسليم اللوزي والمفتي حسن خالد. الله كبير

سؤال les forces
هناء -

هو والد سعد الحريري كان مسيحي؟ و الذين ساعدوه كانوا مسيحيين ؟ ماله واستثماراته كانت من المسيحيين؟ وهل الدولة التي يعمل فيها تدخلوا بشؤن لبنان وحرضوه ان يقف ضد جهة والا لم يساعدوه او شيء من هذا؟ وهل كان يبني ويعمر ويساعد ويصادق فقط الذين من مذهبه؟

50 مسيحي
هناء -

انا مع حضرتك في كل وهذا من حقكم. فقط بالنسبة القمصان السود لاستطيع ان اقول شيء لانني لم افهم ماهو قصدك؟

ايران والسعودية فرق
نينا بوراكان -

ماادري لبنان مافي شئ اسمه وسطية يعني حزب الله والله برئ من مصائبهم ولكن دلك لايمنع استخدام اسم الجلالة في اعمال منافية للاخلاق والتربية يدعون انهم لبنانيون ولكنهم اداة ايرانية صرفة وخالصة يعني ايران الامرة والناهية انا ضد تدخل دولة في شئون دولة اخري بمعني لمادا ايران قاعدة تخبص بالكلام عن تدخل السعودية بالشئون البحرينية وهي تتدخل في العراق وسوريا ولبنان يعني عدة دول عربية لاتربطهم بها اي شئ غير بسط النفود علي الغير بداعي اسرائيل ياعمي بلا بطيخ

to the webmaster
زياد -

أرسلتُ لكم نصّي مرّة ثانية أمس مع تصحيح لاسم جبران تويني، إذ كتبتُ خطأ في نصّي الأوّل جبران باسيل بدل جبران تويني. أشير إلى أنّ مساهمتي التي نشرتموها مشكورين تحمل الرقم 51، شكراً

عبد ايران في لبنان
حسين بن علي -

في كل مرة تشعر ايران بحرج من المجتمع الدولي تطلب من عبدها المأمور حسن نصر الله ان يضرب صاروخين على اسرائيل لكي تفّهم المجتمع الدولي انها اي ايران تقدر ان تناور وتحركش بأقذر الطرق على شرط ان تستوعبوا الرسالة والا سيصيبكم المصائب لكن المصيبة ان لبنان يكون قد تعرض لخطر الرد من اسرائيل فيخسر الوف القتلى وتدمير بنيته التحتية بينما ايران لا تخسر شيء بفضل وجود الصبي المطيع لها في لبنان والذي لا يهمه مصلحة وطنه بل مصلحة اسياده في قم اصحاب العمائم

يكفي اجرام يا حزبالل
سامر السوري -

حزب الله مليشيا ارهابية تعتمد على التجاوزات والمخالفات القانونية الشرعية وعلى تحدي الدولة اللبنانية وقام الحزب بقتل الرائد سامر حنا وبقتل اربعة عسكريين ابرياء في رياق وبدون اي مبرر فقط لترهيب المجتمع والجيشوسابقا هدد حسن نصر الله الجيش اللبناني وقال ان ليس عليه دخول منطقة نهر البارد لأنه خط احمران دور ومهمة حزب الله اصبحت مفضوحة وهي تعطيل دور الدولةوبالنسبة ل 11 مليار دولار والتي تم انفاق اغلبها على مؤسسة الكهرباء التي يديرها وزراء محسوبين على حزب الله منذ اكثر من عشر سنوات فأن النهب المالي لحزب الله لخزينة الدولة لأجل دفع رواتب لنحو اربعين الف مسلح من المليشيات هو اكبر عنصر هدر واستغلال للدولة

هناء
مسيحي -

القمصان السود مثل القمصان البيض...ما في فرق..الفرق الوحيد ان الاول ايراني و الثاني سعودي..يعني وصايه رايحه و وصايه جاي ..والشعب..ليس له راي...نحن لا نريد لا ولاية الفقيه و لا ولايه الامر بالمعروف...يعني يحلوا عنا بنرتاح...ما فيش شي بيبسط يا هناء

سامر السوري
سوريا الاسد -

عفارم سامر...خزب الله ارهابي بابا..اسرائيل بلد خريه و استقلال عيني..و نحنو مع الشقيقي اسرائيل الى الابد...ضد خزب الله و خماس