أخبار

الإعلام السوري الرسمي يغازل الأكراد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من القاهرة: للمرة الأولى في تاريخ الإعلام السوري الرسمي البعثي نشرت وكالة الأنباء السورية "سانا" تقريرًا عن احتفالات الأكراد بعيد النوروز، وأشار التقرير إلى أنّ دمشق وعددًا من المحافظات شهدت أمس احتفالات المواطنين الأكراد بعيد النوروز- عيد الربيع، الذي يصادف في الحادي والعشرين من آذار/مارس، التي أبرزت عمق التنوع الثقافي والحضاري الذي تختزنه سورية وغنى الفلكلور النابع من تاريخ المنطقة وهويتها المتنوعة.

وأكد المحتفون على حالة الألفة والمحبة التي تجمع أبناء الوطن والنسيج الوطني الواحد، كما أرفقت "سانا" مع التقرير، العديد من الصور لهذه الاحتفالات.

من جانبه قال ناشط حقوقي كردي لـ"ايلاف" إنه فجأة "اكتشف الإعلام الرسمي أنّ في سوريا مواطنين أكراد هم جزء من الشعب السوري يمثلون ما لايقل عن 20 % من السوريين، وأن لديهم عيدًا يدعى النوروز لطالما حاصروه، واعتقلوا من احتفى به، معتبرًا أن هذه رشوة مكشوفة للأكراد".

كما نقلت وسائل الإعلام الرسمية تأكيدات عمر أوسي رئيس ما سميّ بالمبادرة السورية الكردية أن الشعب السوري بمختلف أطيافه وفئاته ينعم بحياة اجتماعية عريقة وعلاقات متينة، وأن بعض الدوائر الغربية المعادية تحاول استنساخ الفوضى التي تضرب بعض دول المنطقة وإسقاطها على الواقع السوري.

وقوله كذلك في تصريح له: إن المنطقة تشهد نوعًا من الفوضى وضرب الأمن والاستقرار في بعض الدول، وهناك محاولة لاستنساخ هذا النموذج في سورية"، مؤكدًا أن الأكراد السوريين وطنيون بامتياز.

وكان احتفالات الأكراد مرّت من دون وجود حوادث تُذكر، كما قاطع الأكراد الاعتصامات المطالبة بإصلاحات وتغيير في سوريا. وكان لافتًا الدعوة على مواقع الانترنت قبل أعياد النيروز إلى حملة تهدف إلى رفع مليون علم سوري خلال احتفالات عيد نوروز وعدم رفع أعلام أخرى، وخصوصاً العلم الكردي.

كما أبرزت جريدة الوطن السورية أنه كما ذكرت في أعدادها السابقة مرّ عيد رأس السنة الكردية نوروز في سورية من دون مشاكل ومواجهات مع الالتزام بالاكتفاء برفع العلم السوري.

وناشد أوسي بهذه المناسبة الرئيس بشار الأسد، في تناول الملف الكردي في سورية، وقال إن "مطالبنا محددة في الأجندة الآتية: حل مشكلة إحصاء عام 1962 الجائر الذي جرّد عشرات الآلاف من الكرد السوريين من هويتهم السورية، ودمج الكرد السوريين في الحياة الوطنية السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وإفساح المجال أمام تطور العادات والطقوس والثقافة واللغة الكردية".

وأبرزت وسائل الاعلام السورية "أن ساحة الاحتفال غطّتها" أعلام الوطن وصور الرئيس السوري بشار الأسد واللافتات التي حملت عناوين وطنية واضحة تؤكد تمسك الأكراد بسورية وطناً، والتعايش مع كل أطياف المجتمع السوري ومحبتهم لهذا الوطن واستعدادهم الدائم للتضحية من أجل ترابه، ولتبقى سورية دائماً حرة وكريمة".

في المقابل واصلت منظمات حقوق الانسان الكردية رصدها انتهاكات حقوق الانسان عبر بيانات، كان آخرها بيان صدر اليوم حول الاعتقالات التي طالت العشرات من السوريين في مختلف المحافظات السورية، فيما قلّصت الأحزاب الكردية من بياناتها رغم اعتقال عدد من الأكراد في اعتصام جرى أمام وزارة الداخلية السورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام الآيل للسقوط
جمو روباري . -

سبحان ألبو عزيزي مغير الأحوال..نوروز في الإعلام الرسمي السوري!!!.لأول مرة ينشر النظام الآيل للسقوط في سوريا تقريراً عبر وكالة الأنباء الرسمية سانا عن نوروز واحتفالات الكورد السوريين وتبدي اعتراف غير رسمي بما تسمى المبادرة السورية الكردية بقيادة عمر أوسي ويبدو أن الأخير نجح في سحب البساط من تحت أقدام آخرين يلهثون لاعتراف النظام بمبادراتهم .

تعليق
free sori -

النظام السوري يبيع و يشتري و أرجو أن لا ينخدع أحد بهذه الحركات البهلوانية فالجميع سيخسر إذا صدق محلات النخاسة الأسدية.

Sword culture
Rizgar -

ما يسلب بالعنف لا يحتفظ به إلا بالعنف. المهاتما غاندي قائد سياسي وروحي هندي

آررررربت
Adhem Al mulla -

اذا كان النظام صادقا عليه اثبات ذالك من خلال الغاء مرسوم الإحصاء والحزام و المرسوم٤٩ .علينا نحن الكورد ان لا ننخدع بوعود كاذبة لانه يريد تحيد الكورد في هذه الازمة من ثم يلحس وعوده ونخرج من المولد بلا حمص لا تصدقوا مؤسسة الكذب حزب البعث

الحلاوة
dalia -

أصدقائنا الأكراد ، عيوننا ، أعزائنا هل نسيتم إنتفاضة القامشلي وكيف انقض عليكم هؤلاء الجبناء لا تصدقوا هؤلاء ...... اذا كانت لديكم محبة لزردشت وعيسى ومحمد وموسى انهم غدارون وبحاجة لكم لقد انكشفت حقيقتهم وخسروا ورقتهم وماء وجههم امام العرب والعالم هل نسيتم تعطيل مناطقكم هل نسيتم سجنائكم هل نسيتم انكارهم لوجودكم حذار منهم ثم حذار ثم حذار .

الإقتلاع أو الإصلاح
كوردو كوردو -

خطوة صغيرة جدأ جدأ في الإتجاه الصحيح. بركان التغيير قادم والنظام السوري مهترئ ومنخور من الداخل والخارج . الشعب السوري بجميع أطيافه مل من الإنتظار الطويل الذي دام اكثر من نصف قرن. على بشار الأسد الإختيار بين الإقتلاع أو الإصلاح.

النظام يتعايش ويعيش
كوردي سوري . -

بشار الاسد لثلاثة عشرة عضو في مجلس الشعب .القانون 49 عقوبة للكورد . و قضية المجردين من الجنسية حلم مستحيل . و المازوت خط احمر . صرح احد اعضاء مجلس الشعب في دمشق رفض الكشف عن اسمه إن بشار الاسد رئيس سوريا طلب من اعضاء مجلس الشعب عن منطقة الجزيرة اكثر سكانها من الاكراد الاجتماع بهم الاسبوع الماضي في القصر الجمهوري و كانت مدة اللقاء حوالي ثلاث ساعات .

ترويض الاكراد
saedd -

بدء الاسد يروض الحصان الكردي غزبن عنو

نفاق النظمە
ريباز کرکوکي -

آن ما يحيرني دائما هو النفاق السياسي من الانظمەالسياسيە في الشرق وخاصە حول المواطنە فاری ملف البدون في دول الخليج والاکراد في سوريەو الاکراد الفيليە في العراق،آنهم مواطنون آصلاء وعاشوا لمائات السنين في تلک الدول و مع ذللک يتعرضون لماهانە و آذلال و الاساءە و التخوين من تلک الحکومات و الغريب آن الدول الغربيە عامەيمکن الحصول علی الجنسيەفي مدە‌قد تصل الی ٤ سنوات فيها!!فآين حق المواطنە آذن، وآين الشعور بالمواطنە و ماذانتظر من آنسان يتعرض لتميز من قبل الدولەالتی ولد فيها!!

أنا كردي لا أصدق
مسعود -

انا كردي ولا وأصدق النظام تاريخنا معه أسود ولن نرضخ هو يريد الاستفراد بالمدن كذب 42 عام والأن يكزب لأنه يشعر بقرب زواله... معاً يا شباب وريا لإسقاط الزل والهوان

الاكراد
ahmed -

الاكراد قلبهم طيب ينضحك عليهم بكلمتين.. ولك عيب عليكم 40سنة من الذل والهوان نسيتم سينما عامودا وسجن حسكة وشهداء الانتفاضة قامشلي ورقة والجيش والله كل نذل يضع يده في يد البعث وعاءلة الاسد جزاءه الموت

القمع في سوريا .
جمو روباري . -

من حافظ إلى بشار من رفعت إلى ماهر . قال مراقبون سياسيون إن ماهر الأسد الذي يقود الحرس الجمهوري السوري يلعب إلى جانب أخيه الرئيس بشار، الدور الذي كان يلعبه رفعت الأسد قائد سرايا الدفاع إلى جانب أخيه الرئيس الراحل حافظ الأسد.ولاحظ المراقبون أن الحرس الجمهوري هو الذي يتولى قمع مظاهرات الاحتجاج في منطقة درعا القريبة من الحدود الأردنية، وكذلك بقية المناطق التي وقعت فيها احتجاجات من دمشق إلى حلب إلى حمص إلى بانياس .وأضافوا أن قوات الحرس الجمهوري استخدمت القوة المفرطة ضد المحتجين مما أدي إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى ، إضافة إلى عشرات المعتقلين.وكانت سرايا الدفاع بقيادة رفعت الأسد قد تولت قمع الحركة الاحتجاجية ضد النظام في حماة ودمشق في بداية الثمانينيات، وارتكبت مجازر راح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين .

التملق عند الضروة
serwan -

هاكذا هم البعثيين دائما الاستكانة والخنوع والتملق عند الضروة والغدر والخيانة والانكار عند المقدرة .

الرجاء توثيق القمع
حقوقي دولي -

نرجو من جميع الأخوان المتظاهرين توثيق كافة حالات العنف التي يرتكبها النظام، تمهيداً لتقديمها إلى محكمة الجنايات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان.

أبطال حوران
ابن الحارة -

ليس وقت للرقص والفقص,الآن وقت الجدوالتحدي ,اخوتكم أبطال حوران عبدوا لكم الطريق الى الحرية,بالله عليكم لاتخدلوهم,يا احبابي ويا اخوتي في جميع المحافظات قفوا الى جانب الحق, قفوا الى جانب من يدافع عن كرامتكم.لا اريد أن اوئكل كما أكل يوما الثور الابيض

حل القضية الكردية
azad -

الحركة السياسية الكردية بمختلف توجهاتها و بالرغم من ان مطالبها الرئيسية تتمحور حول تأمين الحقوق القومية للشعب الكردي في سوريا ، إلا انها تدرك جيدا ان لا حل لهذه القضية بمعزل عن تحقيق الديمقراطية الحقيقية في سوريا ، و واهم هو من يتصور بعزل الحراك الكردي عن مجمل الحراك الوطني العام ، و اذا كان النظام صادقا في توجهاته نحو الاكراد فاعتقد بأنه من الاجدى به الالتفات الى بقية مطالب الشعب السوري في اطلاق الحريات و رفع قانون الطوارئ و الاحكام العرفية و اطلاق حرية الاحزاب و اجراء انتخابات نزيهة و اطلاق سراح معتقلي الرأي ، و بهذه الاجراءات فقط يسكسب الشعب السوري بعربه و كرده الى جانبه

عربي سوري
ورفلي -

الخوا الكورد نقدر موقفهم نحنو من اختءنا معهم في 2004 ولاكن ايزا انتفضو فعلئ النصام الزوال

الطبل في درعا .
كافان وشفان . -

قوات الامن السورية اغلقت جميع المنافذ والطرق المؤدية للمسجد العمري في مدينة درعا السورية حيث يعتصم عدة مئات من المتظاهرين.وقد وجه المعتصمون نداء لاهل المدينة اثر انتشار انباء عن اعتزام قوات الامن اقتحام المسجد الذي تحول الى مركز لادارة المظاهرات التي تشهدها المدينة منذ عدة ايام والتي قتل فيها سبعة اشخاص حتى الان.وقام المتظاهرون بوضع كتل كبيرة من الحجارة على المداخل المؤدية الى المسجد لمنع القوات من اقتحامه حسب افاد شهود عيان.وانتشرت المظاهرات الى عدد من البلدات القريبة من درعا مثل الصنمين وجاسم ونوى وانخل تضامنا مع متظاهري درعا.

الثقة مفقودة
يوسف اوسي -

حل القضيه الكوردية في اطار حل ديموقراطي وا دستور جديدفي سوريانحنمع شباب درعا و نحن معهم من اجل اسقاط عمر اوسي هو احد رجل المستفيدين من **** سوريانحن الكورد مع التغير وا سنشارك بقوة

تحية للثوار
نبوخذ نصر -

حتى لو لم يشارك الآكراد في الثورة فالنصر أت لا محالة لآن الثورة سوف تجر الملايين في الآيام الآتية . من درعا البطلة الى قاسيون ومرورا بحلب و المدن الآخرى . لاتفرحوا ايها الاكراد لمجرد ذكر اسم النوروز بالتبفزيون السوري للمرة الاولى. القضية الكردية اعظم بكثير من ذلك . و حتى لو لم تشاركون الثوار ثورتهم فالثوار سيفعلونها صدقوني النصر أت لا شك فيه.

>>
كردي سوري -

الكرد يوم أمس لم يرفعوا صور بشار ولا العلم البعثي (السوري؟؟) بل رفعوا مئات الاعلام الكردية..

syria
afrin -

يا ايها احرار والشرفاء السورية لا احد يراهن على لاسد و نظامه الدموي كلونا تذوقنا من ظلم واتهاض هذا نظام وارجو ان لاتهينو بعضكم كونو يدا واحد اكراد وعرب وكل شعب سوري ضد الظلم وبورك ثورتكم عاش سورية ديمقراطية حرة

نحن الشعب الكرد
شفان العفريني -

إحتفالات الكرد في القامشلي 2011 .وشكرا لإيلاف للمبادرة!

يا للاسف
مواطن سوري علوي -

للاسف في وقت كان يقتل اهلنا في درعا كان الاخوة الاكراد يرقصون ويغنون هل يعقل هذا اليس من الاجدى للاكراد ان يكونوا في صف الشعب وليس صف النظام هل نسوا ماحدث في القامشلي للتاريخ فقط النظام سينقض عليكم ثانية بعد ان تهدأ الامور وهذا طبعا إذا هدأت

كفى لعب على الذقون
adem -

قبل كول شيئ الف رحمة على شهداءالحرية.يلي بيقول بدو يرفع مليون علم اكيد مو كوردي وتاني شي العلم السوري على الراس والعين نحن بل الاصل سورين . بس مو علم البعث . وتاني شي والله لو بيحطو خمس مليون علم ما راح يغيرو شي لانو بحياتو ما كامو صادقين معا حالون لحتى يكونو صادقين معا الاكراد

نحن كلمة
نجاة -

حتى لايقولون إن الإكراد خونة نحن مع أهلنا الشعب السوري الثائر حتى الخلاص من الطاغية بشار وإحقاق الحق واساليب النظام السوري مكشوفة

سمة بهثية بامتياز
عراقي محي للكرد -

البعثيون يتملقون عندما يشعروا بالضعف والخطر.. لا تصدقوهم رجاااااااااااااءا.. انهم يتمسكنون حتى يتمكنون.. النقطة البيضاء في سجل البعث تتقاذفها ملايين الموجات السوداء الهائجة والمجنونة والدموية..ان التقرير اعلاه نذير بسقوط اخر القلاع القومية العربية المتطرفة.. لا باس من الاعتزاز القومي، لكن بدون تهميش واقصاء الاخر.

العار لقادة الكورد
حسو عفريني -

العار وكل العار على قادة الأحزاب الكوردية في سوريا بائعي الزمم مرتزقي النظام - جحوش - عملاء- خنازير - لا مكان لكم بين أكراد سوريا - فشباب الكورد يلاحقكم أينما كنتم ولو كنتم في جحر صدام عيب عليكم لم تستفيدوا من تاريخكم بالله عليكم يا أحرار تجمع شباب الكوردالسوريين أولاً وقبل كل شيء تخلصوا من هؤلاء المرتزقة والله يناصركم ويناصر الأخوة العربية الشرفاء أبن سوريا

احذروا الفتنة
سوران -

لا فرق بين عربى واعجمى الا بالتقوى,,أعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا. تحية الى الشعب السورى البطل لقيامه ضد البطش والدكتاتورية والغطرسة والاستبداد, احذروا الفتنة ولا تفرقوا ايها السوريين وان نصركم فى القريب العاجل بأذن الله. ولا للطغيان والفساد وكتم الافواه, الى متى الضحك على الذقون والتغطية الاعلامية وتضليل العالم وتشويه الحقائق؟ المجد والخلود لجميع الشهداء فى سبيل الكرامة والحرية والديمقراطية, والنضال فى سبيل الاستقلال والعيش بكرامه والتحسس بالانسانية وانهاء الحكم الفردى واحتكاره الى الابد وتوريثه الى الابناء والعائلة.

أين هم الأكراد..
syrian revo -

أين هم الأكراد الآن ؟! ألم يكونو اول من حرض على الثورة ضد النظام ؟لم ينامون الآن في حضنه ! ليس العرب هم الظاهرة الصوتية الوحيدة كما يظهر و أتمنى على إيلاف أن تكون منبراً حراً للمظلومين و المقموعين في بلدي

الاعلام السوري يغازل
rewan -

على الأحزاب الكوردية أن ترحل قبل النظام نعم حتى الوالد ,رب الأٌسرة اذا أصبح يوماً من الأيام عالة على أُسرته و ديكتاتوراً عليها,وسبباًلكبح تقدمهم و دمار مُستقبل أولاده لا بد أن يرحل أو يٌرحَل.الأحزاب الكوردية في غربي كوردستان و سوريا أصبح أكثر من نصف قرن على و جودهم و ازداد عددهم الى أن وصل العدد الى ما لا يٌحتمَل,فإذا نظرنا إلى و ضع المنطقة و العالم بمقارنةً بسيطة مع وجود هذهالأحزاب المنبطحة ,دون التطرق الى التحليل فقط ذكر بعض التغييرات الكبيرة التي حدثت ليتضح للقارئمدى النفاق الذي يتبعه هؤلاء بحق القضية الكردية في سوريا فعلى سبيل المثال و أثناء و جود قطبين في العالمو المتمثلة با لإتحاد السوفيتي القطب الإشتراكي و الأمريكي القطب الرأسمالي كانت أحزابنا هذه منغمسة حتىالنخاع في علاقاتها مع أجهزة النظام و تتسابق لتقديم الطاعة و الولاء لهم و لنظامهم البعثي, القمعي أنهارالسوفيت و تفككت يوغسلافيا و سقط الطاغية صدام حسين و تحررت جنوبي كوردستان و كرد شمالي كوردستانثاروا و أعادوا روح الكوردايتي بعد سبات طويل في الوقت الذي تستر قيادات ما يسمى بالأحزاب الكوردية فيسوريا منهمكة في تقديم الولاء لمجرمي البعث قتلة أولادنا في عامودا ,وشبابنا في عيدنا القومي و منعها عليناوو صل بالبعض منهم الى المتاجرة بدماء أبناؤنا و بيعها للمنظمات الفلسطينية و تجنيدهم في الثمانينات من القرن المنصرم مقابل خمسمائة دولار على كل شاب كٌردي أمثال( ص ب الموقع تحتفظ باسم) الذي كان و لا زال يمارس السياسة و كأنه كٌردي و طني ناسياً بأن الشباب الكردي و الجيل القادم سيٌحاسبه على فعلته الشنيعة هذه؟ هؤلاء المنافقين لا يفكروا أبدا بوضع الشعب الكردي و قضيته العادلة بل أستخدموها و يستخدموها فقطلمصالحهم و قد تحولوا و بصريح العبارة الى مفرزة أمنية لضرب هذه القضية و كبح أي نضال وطني كٌرديأسطع مثال إنتفاضة الثاني عشر من آذار 2004 المجيدة في غربي كردستان حيث تصدى لها هؤلاء تحتحٌجج و ذرائع تافهة بإسم مجموع الأحزاب وو صلت الدنائة ببعضهم الى تسمية الإنتفاضة بالحدث و أبطالهابأبناء الشوارع و السرسرية أمثال المعتوه (ح د - ف ي الموقع يحتفظ باسم) الذي يدعي الآن الإصلاح؟؟؟؟؟ فبالإضافة الى وجود مفارز عديدة في سوريا لضرب الشعب الكردي أزداد عليها مفرزتنا الموقرة هذه التي تكمنوظيفتها في؟؟؟ 1- التنسيق المباشر مع الأ

يسلم ايدك
zana -

يسلم ايدك يا راوان على هل الكلام عامتا و خاصتا ص ب

saedd
talal -

merhaba

dalia
talal_karo -

dalia merhaba ana kurdi klamuki sahihna7no la nuosedk al nizam..3ash ahlona fi der3aaaaaaaaaaaaa

dalia
talal_karo -

dalia merhaba ana kurdi klamuki sahihna7no la nuosedk al nizam..3ash ahlona fi der3aaaaaaaaaaaaa

سوريه كرديه ايضا ...
هيئة شباب الكرد المث -

لنتذكر احداث القامشلي اذا ...؟ عندما كان الاكراد منتفضين في القامشلي وعفرين وباقي المحافظات السورية اين كنتم ايها الاخوة العرب هل كنتم مساندين ام كنتم مع النظام لقمع ثورة الشباب الكرد ,و بصراحة نحن فقدنا بكم الثقة ولن نتحرك ما لم تمنحونا الثقة من جديد واالامر الثاني الذي اريد توجيهه للاخوة العرب عامة : ان التغيير للكل وبالتالي الفائدة للكل ايضا والانتفاضة ايضا يجب ان تكون جماعية وبذالك فنحن معكم ونحن وطنيون بامتياز ... فاسمحو لنا ايها الاخوة العرب السوريين اننا امام امورر كثيرة ومعقدة ونحتاج الى الثقة اكثر كي لا نكون سادجين ... والكردي لا يخشى الانتفاضة ابدا واما بالنسبة للبعث السورة امامه مهلة اخيرة وقصيرة ليقدم على التغيير في سوريا ويقضي على الفساد واعطاء الكرد حقوقهم المسلوبة واطلاق سراحالسجناء وان لم يتحقق فالثورة ستنفجر شئنا ام ابينا عندها لن يوقفها احد حتى لو تدخلت الاحزاب الكردية ايضا .... وتقبلو شكري كردي سوري

سوريه كرديه ايضا ...
هيئة شباب الكرد المث -

لنتذكر احداث القامشلي اذا ...؟ عندما كان الاكراد منتفضين في القامشلي وعفرين وباقي المحافظات السورية اين كنتم ايها الاخوة العرب هل كنتم مساندين ام كنتم مع النظام لقمع ثورة الشباب الكرد ,و بصراحة نحن فقدنا بكم الثقة ولن نتحرك ما لم تمنحونا الثقة من جديد واالامر الثاني الذي اريد توجيهه للاخوة العرب عامة : ان التغيير للكل وبالتالي الفائدة للكل ايضا والانتفاضة ايضا يجب ان تكون جماعية وبذالك فنحن معكم ونحن وطنيون بامتياز ... فاسمحو لنا ايها الاخوة العرب السوريين اننا امام امورر كثيرة ومعقدة ونحتاج الى الثقة اكثر كي لا نكون سادجين ... والكردي لا يخشى الانتفاضة ابدا واما بالنسبة للبعث السورة امامه مهلة اخيرة وقصيرة ليقدم على التغيير في سوريا ويقضي على الفساد واعطاء الكرد حقوقهم المسلوبة واطلاق سراحالسجناء وان لم يتحقق فالثورة ستنفجر شئنا ام ابينا عندها لن يوقفها احد حتى لو تدخلت الاحزاب الكردية ايضا .... وتقبلو شكري كردي سوري

عودة الذاكرة
jijak -

اني لمستغرب ومندهش لهذه الكلمات الراقية اصدقاء عيون ان ما يحيرني انكم تعرفون الان الاكراد مثلما عرفه النظام عشية عيد النوروز فااين كنتم في انتفاضةالقامشلي او في الحزام العربي او في.............. لم ننسى ولن ننسى ابدا اين كنتم واين ستكونون لو انتفض الكرد سنصبح اليهود في نظركم بل ما اخشاه ان تقفو بجانب النظام لقتالنا

عودة الذاكرة
jijak -

اني لمستغرب ومندهش لهذه الكلمات الراقية اصدقاء عيون ان ما يحيرني انكم تعرفون الان الاكراد مثلما عرفه النظام عشية عيد النوروز فااين كنتم في انتفاضةالقامشلي او في الحزام العربي او في.............. لم ننسى ولن ننسى ابدا اين كنتم واين ستكونون لو انتفض الكرد سنصبح اليهود في نظركم بل ما اخشاه ان تقفو بجانب النظام لقتالنا

انتبهوا
عامر -

هناك عناصر سترتدي أحزمة ناسفة سيدخلون بين المتظاهرين لقتل أكبر عدد منهم

انتبهوا
عامر -

هناك عناصر سترتدي أحزمة ناسفة سيدخلون بين المتظاهرين لقتل أكبر عدد منهم

انا أجزم
bave azad -

أنا أجزم بانك لا تعرف شيئا عن الاستاذ عمر أوسي فهو شخصية وطنية كردية قدمت الشهداء من أسرته لكردستان

انا أجزم
bave azad -

أنا أجزم بانك لا تعرف شيئا عن الاستاذ عمر أوسي فهو شخصية وطنية كردية قدمت الشهداء من أسرته لكردستان