أخبار

خمسة قتلى في هجوم للأمن السوري على المعتصمين في درعا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
متظاهرون أحرقوا القصر العدلي في درعا

شنّت قوات الأمن السورية هجوماً على المعتصمين أمام مسجد العمري في درعا فجر اليوم الأربعاء بعدما رفضوا الإمتثال للمهلة التي حددتها السلطات لفكّ الإعتصام. وكانت السلطات قطعت التيار الكهربائي عن المدينة قبل أن تبدأ بالهجوم.

دمشق، وكالات: أكد ناشط حقوقي أن القوات السورية بدأت فجر اليوم الأربعاء بشنّ هجوم عنيف على المعتصمين أمام مسجد العمري في درعا، في جنوب البلاد. وأكد وقوع خمسة قتلى وعشرات الجرحى نتيجة الهجوم العنيف على المعتصمين.

وقال الناشط لوكالة الأنباء الفرنسية "إن القوات باشرت عند الساعة الواحدة من فجر الأربعاء (23:00 تغ مساء الثلاثاء) بشنّ هجوم على المعتصمين أمام مسجد العمري في درعا" في جنوب البلاد. ولفت إلى أن "عدد المعتصمين بلغ أكثر من ألف شخص".

وأضاف المصدر أن السلطات "كانت قد أمهلت المعتصمين لغاية الثالثة فجرًا (الساعة الواحدة فجراً تغ) لفكّ اعتصامهم، إلا أن المعتصمين لم يمتثلوا لأوامرها".

وأوضح الناشط "ان نداءات استغاثة علت عبر منابر المساجد من اجل اسعاف الجرحى وطلب النجدة من اجل احضار سيارات اسعاف". واشار الناشط الى "اطلاق قنابل مسيلة للدموع وطلقات نارية"، لافتا الى ان "عدد القنابل المسيلة للدموع التي اطلقت كان كثيفا، ووصلت رائحتها الى مسافة بعيدة".

وقال شاهد عيان لـ"ايلاف" إن السلطات قطعت الكهرباء عن المدينة، وإن قوات تابعة للحرس الجمهوري لاحقت مجموعة من المعتصمين في الشوارع بعد مداهمتها جامع العمري، وأشار الى أنه لا يمكن معرفة عدد القتلى أو الجرحى في الوقت الحالي.

إلى ذلك، تحدثت أنباء من داخل دمشق عن اعتقال منتهى الأطرش الناطقة باسم المنظمة السورية لحقوق الانسان "سواسية" بعد لقاء هاتفي الاثنين مع قناة البي بي سي وقناة المشرق "الأورينت" السورية التي تبث من دبي.

وكانت صحيفة "الوطن" السورية شنّت مرات عدةهجومًا على قناة المشرق، وتحدثت عن استمرار الحملة العنيفة على سوريا في بعض وسائل الإعلام العربية والغربية، وقالت "استأنف تلفزيون المشرق هجومه المنظم على سوريا، واستأنف بثه الأكاذيب، وادعى حصول حركة احتجاجية في منطقة الشعلان ومناطق متفرقة من دمشق".

واعلن ناشط حقوقي الثلاثاء ان المتظاهرين شكلوا درعًا بشرية حول جامع العمري في درعا خشية اقتحامه، وذلك بعدما قام الجيش وقوات الامن بتفريق تظاهرة احتجاج انطلقت لليوم الخامس على التوالي، وامتدت الى مدن مجاورة لدرعا.

إعتقال الكاتب السوري لؤي حسين وتدهور صحة معتقلة الإعلام السوري الرسمي يغازل الأكراد شباب سوريا يطالبون بإعادة صياغة الدستور وإلغاء الأحكام العرفيّةالأمن يفرق تظاهرات "جمعة الكرامة" في دمشق وحمص وبانياس

وقال إن "الجيش وقوات من الامن قاموا بتفريق تظاهرة انطلقت اليوم من امام الجامع العمري في درعا" في جنوب دمشق، مشيرًا الى ان "المتظاهرين عادوا الى الجامع".واضاف المصدر ان "المتظاهرين شكلوا دروعًا بشرية حول الجامع خشية اقتحامه" من قبل قوات الامن. وتحول مسجد العمري في درعا الى "مشفى ميداني" لاستقبال الجرحى.

ولفت الناشط الى ان "عدد المتظاهرين الذين اطلقوا شعارات ضد النظام بلغ نحو الف، الا ان عددهم ازداد بعد ذلك"، مشيرًا الى ان السلطات السورية "ارسلت تعزيزات منذ الساعة الخامسة (3:00 ت غ) باتجاه الجامع".

وذكر شاهد ان "تظاهرة جديدة انطلقت الثلاثاء في نوى التي تبعد 35 كلم شمال عن غرب درعا، بلغ عدد المشاركين فيها نحو 2500 متظاهر، تم تفريقهم من قبل رجال الامن". وكانت مدينة نوى شهدت الاثنين تظاهرة ضمت أكثر من 600 شخص حضروا عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (17:00 ت غ) الى ساحة المسجد القديم، وهم يطلقون هتافات مناهضة للفساد و"الله... سوريا... حرية وبس".

كما شهدت مدينة جاسم التي تبعد نحو 50 كلم من شمال درعا تظاهرة سلمية الثلاثاء، بحسب ناشط حقوقي. وفي تصريح لقناة العربية في دبي، اكد إمام جامع العمري أحمد صياصنة أن "هدوءًا حذرًا" ساد محيط الجامع بعد صلاة العشاء، مشيرا الى ان قوات الامن تبعد نحو 200 متر منه.

وكشف صياصنة بعض المطالب التي توجه بها المتظاهرون الى السلطات السورية، منها "الغاء قانون الطوارئ المعمول به، ومزيد من الحريات (...) وإقالة المحافظ" فيصل كلثوم، نافيًا الأخبار التي أوردت نبأ إقالته.

سيارة محترقة في درعا بعد مواجهات مع الامن

وأكد مراسل وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" مساء الثلاثاء ان "عددًا من المواطنين تجمعوا في محيط الجامع العمري في درعا لبعض الوقت"، طارحين "بعض المطالب".

وفي سابقة، بثّ التلفزيون السوري تقريرًا إخباريًا مساء الثلاثاء يظهر مطالب المحتجين في درعا لمحاربة الفساد، مبينًا "ضرورة تضافر جهود الدولة والمجتمع من أجل استكمال عملية الإصلاح".

وذكر التقرير "ان المتظاهرين يطالبون بمحاربة فساد أزعجهم في محافظتهم، وبمحاسبة الفاسدين الذين نغّصوا عليهم في معاشهم وحرياتهم". واضاف ان الحوار بين الدولة والمتظاهرين "بدأ على ارضية ان المطالبة بالاصلاح حق للمواطن وقوة للدولة وشكل من اشكال التفاعل مع مشاريع النظام".

واعتبر التقرير ان "من واجب الدولة والمجتمع التعاون وتنظيف محافظة درعا من الفساد والفاسدين، ومن واجبهما الانخراط في مشروع اصلاح وطني يستكمل ما بدأته البلاد، كي تظل سوريا أبية وقوية وعصية على كل الاجندات التي تحاك ضدها".

وأكد التقرير على ضرورة تعاون "الدولة مع المتظاهرين الشرفاء من اجل محاربة الفساد ومنع الغرباء من تنفيذ اجندات في التخريب والقتل واشعال الفتنة". واكد احد سكان درعا "ان شباب الحرية لديهم مطالب معينة من الرئيس، وهي الإفراج عن اطفال صغار لنا، وعددهم 22، اعمارهم 12 او 13 سنة، بقوا في السجن نحو شهر او 27 يوما".

وقال مواطن اخر "لحق ظلم بنا، انضغطنا صرنا نجوع، حجزوا البناء والعمار على الناس، حجزوا اراضي العالم اصبح القانون متشددا". واضاف انه عند متابعة معاملة ادارية "ندخل بكرامة، ونذل في الدوائر الحكومية، وصار بدك ترشي لتمشي".

وناشد خطيب مسجد العمري في درعا احمد الصياصنة، حيث انطلقت التظاهرات "الشباب بأن تبقى طلباتهم طلبات سلمية، وألا يساء الى البلد، وألا نسمح للآخرين بالتدخل في ما بيننا". وقال احد سكان انخل ان "الناس تحتاج العيش من دون ضغط" مضيفًا "هناك مطالب يجب مراعاتها واخذها في عين الاعتبار".

واشار الى "مطالب الاصلاح والتغيير وتحسين الوضع الاجتماعي والمعاشي " للسكان. واكد اخر ان "الناس تؤيد الاسد، الا انهم ضد الحاشية والبطانة السيئة". من جهة اخرى، دان الاتحاد الاوروبي الثلاثاء بشدة "القمع العنيف، بما في ذلك استخدام الرصاص الحي، للتظاهرات السلمية" في سوريا.

وكانت صحيفة "الوطن" السورية شنّت مرات عدةهجومًا على قناة المشرق، وتحدثت عن استمرار الحملة العنيفة على سوريا في بعض وسائل الإعلام العربية والغربية، وقالت "استأنف تلفزيون المشرق هجومه المنظم على سوريا واستأنف بثه الأكاذيب، وادعى حصول حركة احتجاجية في منطقة الشعلان ومناطق متفرقة من دمشق".

من جانبها ناشدت لجنة جديدة سميت لجنة "دعم الانتفاضة السورية" الجيش السوري "حماية شعبنا في تظاهره السلمي المشروع ومطالبه بالحريات والحقوق الأساسية"، واعتبرت اللجنة في بيان لها تلقت "إيلاف" نسخة منه "ان انتفاضة شعبنا الراهنة قد أسقطت كل رهانات النظام المعادية للتغيير والقوى المضادة وبعض أدعياء الثورة بافتعال انقسامات على أسس دينية أو قومية، فاليوم تحمل الجماهير السورية أملاً بالتخلص من آفات الاستبداد والطائفية والفساد من أجل سورية حرة لكل أبنائها".

وفي بيان وقّع عليه المحامي هيثم المالح والمحامية دعد موسى وعدد من الناشطين السوريين، اعتبر الموقّعون "انّ النظام قام في الآونة الأخيرة بتصعيد ممارساته القمعية بحق الشعب السوري وانتفاضته الشبابية السلمية المتعطشة للحرية والعدالة والديمقراطية، في الوقت الّذي كان ينتظر فيه الشعب السوري الإفراج عن المعتقلين السوريين كافة".

ورأى البيان أنّ ما قامت به السلطات الأمنية ولا تزال ُيعتبر منافياً لأبسط قواعد حقوق الإنسان، ويتعارض مع المبادئ الأساسية للمواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان الّتي وقّعت عليها الحكومة السورية.

هذا وحضّت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان السلطات على احالة مرتكبي العنف على القضاء، ودعت الى معالجة المشكلات "عبر اصلاحات حقيقية، وليس عبر القمع". ويطالب المتظاهرون بمزيد من الحرية والديموقراطية في بلد يشكل الفقراء فيه نحو 14 % من السكان البالغ عددهم 22 مليونًا.

بدورها، دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان الثلاثاء السلطات السورية الى اجراء "تحقيق مستقل وشفاف وفاعل في مقتل ستة متظاهرين خلال احداث 18 و20 اذار/مارس". كما دعتها الى وقف الاستخدام المفرط للعنف.

وشكلت السلطات السورية لجنة في وزارة الداخلية للتحقيق في الاحداث "المؤسفة" التي وقعت في محافظة درعا، في جنوب دمشق، بحسب وكالة الانباء الرسمية. من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان الاجهزة الامنية السورية اعتقلت الثلاثاء الكاتب السوري لؤي حسين، الذي بادر الاثنين الى طرح بيان للتوقيع عبر الانترنت، تضامنًا مع حق أهالي مدينة درعا وجميع السوريين في التظاهر السلمي وحرية التعبير.

كما اشار الى اعتقال رامي سليمان اقبال مساء الأحد 20 اذار/مارس في مدينة داعل في محافظة درعا بسبب اتصال هاتفي مع إذاعة بي بي سي العربية، تحدث خلاله عن الأوضاع في درعا. وكان ناشط حقوقي اكد لوكالة فرانس برس اعتقال العديد من الاشخاص في درعا الاثنين على حاجز داخل المدينة، وذكر منهم "المحامي عيسى المسالمة ويوسف صياصنة ومحمد جابر المسالمة وشكري المحاميد وعصام المحاميد"

واشار المصدر الى "وجود اكثر من 800 مفقود في درعا" منذ اندلاع الاحداث فيها الجمعة. وانطلقت حركة الاحتجاج في سوريا في منتصف اذار/مارس من دمشق بناء على دعوة على موقع فايسبوك حملت عنوان "الثورة السورية ضد بشار الاسد".

واكد مصدر رسمي ان عناصر الامن تدخلت بعدما الحق "مندسون أضرارًا بالممتلكات العامة والخاصة". وكان مئات المتظاهرين أحرقوا الأحد القصر العدلي في درعا ومقرين لشركتي هاتف نقال، اضافة الى سيارات إثر مواجهات مع قوات الأمن أوقعت قتيلاً ونحو مئة جريح. ويرى محللون أن سوريا "ليست استثناء" في المنطقة العربية، وأن موجات الاحتجاج مرشحة لأن تصل إليها كما يحصل في العديد من الدول العربية الأخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فصل الربيع السوري
كوردو كوردو -

فصل الربيع السوري قادم لا محالة ومن العبث ان تحاول المخابرات الأسدية بفروعها الخمسة او الستة وحزب البعث المهترئ إيقاف الربيع السوري الذى انتظره الشعب السوري خمسون عامأ. مرحى لبراعم الربيع الذي تفتحت زهوره في درعا أولأ والموت للطغاة. الشعب السوري بجميع اطيافه يستحق حياة افضل.

فصل الربيع السوري
كوردو كوردو -

فصل الربيع السوري قادم لا محالة ومن العبث ان تحاول المخابرات الأسدية بفروعها الخمسة او الستة وحزب البعث المهترئ إيقاف الربيع السوري الذى انتظره الشعب السوري خمسون عامأ. مرحى لبراعم الربيع الذي تفتحت زهوره في درعا أولأ والموت للطغاة. الشعب السوري بجميع اطيافه يستحق حياة افضل.

الى الامام ياثوار
علي سليمان عمر -

الى الامام يا أحرار سوريا ونسأل الله تعالى أن يسدد خطاكم وينصركم ونسأله عزوجل أن يهلك الاسد ومخلوف وزبانيتها الذين عاثوا بسوريا فسادا منذ أربعين عاما حيث بدأ المسيرة الدموية الاسد الاب والان يكملها الاسد الابن فلم تعرف سوريا سوى الفساد والنهب وسحق عناصر المعارضة من ذوي الرأي الاخر لقد آن الأوان لأحرار سوريا بأن يحرروا سوريا من الجبان الذي يتظاهر بالممانعة ويلهث وراء الغرب من تحت الطاولة يسقط الاسد وآل مخلوف وتعيش سوريا حرة أبية

الى الامام ياثوار
علي سليمان عمر -

الى الامام يا أحرار سوريا ونسأل الله تعالى أن يسدد خطاكم وينصركم ونسأله عزوجل أن يهلك الاسد ومخلوف وزبانيتها الذين عاثوا بسوريا فسادا منذ أربعين عاما حيث بدأ المسيرة الدموية الاسد الاب والان يكملها الاسد الابن فلم تعرف سوريا سوى الفساد والنهب وسحق عناصر المعارضة من ذوي الرأي الاخر لقد آن الأوان لأحرار سوريا بأن يحرروا سوريا من الجبان الذي يتظاهر بالممانعة ويلهث وراء الغرب من تحت الطاولة يسقط الاسد وآل مخلوف وتعيش سوريا حرة أبية

بشار
مجد -

يجب المطالبة بمحاكمة بشار دوليا ومطالبة الدول الغربية بقطع علاقاتها مع هذا النظام المجرم

بشار
مجد -

يجب المطالبة بمحاكمة بشار دوليا ومطالبة الدول الغربية بقطع علاقاتها مع هذا النظام المجرم

بشار ونتنياهو
ناصر -

استشهاد 8 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي. ترى مالفرق بين بشار ونتنياهو؟

بشار ونتنياهو
ناصر -

استشهاد 8 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي. ترى مالفرق بين بشار ونتنياهو؟

سنة التغير
احسان مطشر العبودي -

يجب ان تأخذ هذه الامه درسا في التغير. لان الانظمه الحكوميه في هذه المعموره اصبحت(expir( يجب ان ترحل لان الشعوب العربيه عاشة عصور الجهاله والتخلف والجوع المقرع تحت قبة هذه المنظومه الحكوميه العربيه المحبطه!! فأذا الشعب يوما أراد الحياة ,,,,

سنة التغير
احسان مطشر العبودي -

يجب ان تأخذ هذه الامه درسا في التغير. لان الانظمه الحكوميه في هذه المعموره اصبحت(expir( يجب ان ترحل لان الشعوب العربيه عاشة عصور الجهاله والتخلف والجوع المقرع تحت قبة هذه المنظومه الحكوميه العربيه المحبطه!! فأذا الشعب يوما أراد الحياة ,,,,

شباب سوريا
جمال الشبوح -

شباب سوريا إخوانكم في حوران لم ترهبهم أجهزة الأمن القمعية بعد اليوم، خصوصاً بعد سقوط عدد آخر من الشهداء فجر اليوم ، أنتم متى ستنطلقون إلى الشوارع، أقول إن أجهزة النظام مركزة جهودها على الجنوب السوري وإذا أنتفض أهل الشمال لتشتت أجهزة القمع ولضعفت شوكتهم فما بالك لو أنتفضت كل المحافظات دفعة واحدة، فماذا تستطيع أجهزة القمع أن تفعل ، هبو ياشباب فإن الوقت مناسب الآن لتحرير البلد من العصاية الحرامية

من لا يتعلم
عربي -

من لايتعلم من التاريخ لن تسعفه الأيام, وهذا حال بعض الأنظمة التي تكابر على ماآلت اليه من افلاس تجاه شعوبها, ولم تتعلم من الدروس الكثيرة قديمها وحديثها بأن الشعوب تبقى وألأنظمة تزول. وان اللبيب من الاشارة يفهم. وحين يأتي أجلهم لايستقدمون ساعة ولايستأخرون, ولكن لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور. فهل من بين الحكام رجل رشيد؟؟ هذا ماستخبرنا الأيام الحبلى به.فانتظروا وان الغد لناظره قريب.

الحياة بدون حرية
أبو جراح -

التعامل السيئ للنظام والمتوقع مع الاحداث في سورية يدل على الفزع الموجود عنده. فتوازن الرعب الذي نشأ الآن هو بين شعب مسالم وجيش من الأمنيين المدججين بالسلاح هو بحد ذاته نجاح للثورة. أيها الأخوة الاستنفار لدى الأمن السوري على أشده، في جميع المدن والقرى السورية، والاعمال التجارية متوقفة والجمود على أكبر حالاته. الشعب يشتري تموينه لفترة طويلة من رز وسكر وطحين وبرغل وعدس وسمنة ودواء. الحكومة الجبانة خائفة من الشعب المسالم. انها شبيهة بكل الانظمة الدكتاتورية التي انقلعت. استباحت البلد وسكان البلد وتعمل السبعة وزمتها. والله العالم قرفانة وصار عندها الرغبة بالتغيير، الموت واحد اذا مت على فراش المرض او مت على في ميدان جامع العمري في درعا، أو مسجد الصحابي خالد بن الوليد أو المسجد الأموي. نحن الفقراء كفانا فقراً وجوعاً ونحب الموت والجهاد، لأن الجهاد الحقيقي يبدأ بخلع أنظمة الخيانة والغدر. القائد الخالد قتل في السبعينيات والثمانينيات عشرات الألوف وسمي بطلاً وابناؤه الشجعان سيقتلون الشعب السوري المتبقي لكي يحكموا. ادرك شعبنا ان الكلام الفاضي والشعارات الرنانة ما هي الا زيف الهدف منه بيعنا حكي فاضي وكذب. حتى اصدقاؤنا العلويون كرهوا هذا اللف والدوران وعرفوا كذب هؤلاء المخادعين ;

سوري حر
محمد السباعي -

الأحبه السوريين الأحرار هبوا لمؤازره اخوانكم في درعا ولا تتخاذلوا حوران تناديكم يا اهل النخوه, كفى ذل وهيمنه وفساد من قبل حزب البعث الفاسد وكفاك تمثيل يا بشار الأسد انت دكتور بالنفاق والمراوغه وليس لديك اي صلاحيه على فعل شئ انت مشغول باللهو والعبث وشراء الأحذيه الغاليه الثمن للمدام اللتي تقدر بملايين الدولارات المسروقه من اموال الشعب السوري.

محاكمة المجرمين
مواطن سوري علوي -

نطالب من محكمة الجنائية الدولية بمحاكمة ماهر الاسد قائد الفرقة الرابعة امجزرة الجامع العمري ورفعت الاسد لمجزرة حماه

الجبان
Mohammad -

هذه هي الشرارة للانتقال لكل سوريا ياجبان ياجبان اين كنت عندما حلق الطيران الاسرائيلي فوق قصرك هل كنت في لحظة غرام مع الخرساء يارب نشوف فيك يوم في اولادك يارب احرق قلبه على اولاده يارب احرق قلب الخرساء على اولادها يارب اجعلها ثكلى وذقها عذاب الامهات المسكينات يارب ارحم شهدائنا يارب احرمه اولاده

الحق يقال
عربي مسيحي علماني -

من وحي مايحصل هذه الأيام بين بعض الحكام والشعوب ,أحببت أن اذكر ببعض الآيات الكريمة التي تليق بهذه المناسبة, فهل من معتبر:بسم الله الرحمن الرحيم البقرة (آية:18): صم بكم عمي فهم لا يرجعون البقرة (آية:171): ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع الا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون ال عمران (آية:101): وكيف تكفرون وانتم تتلى عليكم ايات الله وفيكم رسوله ومن يعتصم بالله فقد هدي الى صراط مستقيم الانعام (آية:39): والذين كذبوا باياتنا صم وبكم في الظلمات من يشا الله يضلله ومن يشا يجعله على صراط مستقيم الانفال (آية:22): ان شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون يونس (آية:27): والذين كسبوا السيئات جزاء سيئه بمثلها وترهقهم ذله ما لهم من الله من عاصم كانما اغشيت وجوههم قطعا من الليل مظلما اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون يونس (آية:42): ومنهم من يستمعون اليك افانت تسمع الصم ولو كانوا لا يعقلون هود (آية:24): مثل الفريقين كالاعمى والاصم والبصير والسميع هل يستويان مثلا افلا تذكرون هود (آية:43): قال سآوي الى جبل يعصمني من الماء قال لا عاصم اليوم من امر الله الا من رحم وحال بينهما الموج فكان من المغرقين يوسف (آية:32): قالت فذلكن الذي لمتنني فيه ولقد راودته عن نفسه فاستعصم ولئن لم يفعل ما امره ليسجنن وليكون من الصاغرين. السورة والتفسيرالاعراف (آية:34): ولكل امه اجل فاذا جاء اجلهم لا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون الاعراف (آية:185): اولم ينظروا في ملكوت السماوات والارض وما خلق الله من شيء وان عسى ان يكون قد اقترب اجلهم فباي حديث بعده يؤمنون يونس (آية:11): ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير لقضي اليهم اجلهم فنذر الذين لا يرجون لقاءنا في طغيانهم يعمهون يونس (آية:49): قل لا املك لنفسي ضرا ولا نفعا الا ما شاء الله لكل امه اجل اذا جاء اجلهم فلا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون النحل (آية:61): ولو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك عليها من دابه ولكن يؤخرهم الى اجل مسمى فاذا جاء اجلهم لا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون فاطر (آية:45): ولو يؤاخذ الله الناس بما كسبوا ما ترك على ظهرها من دابه ولكن يؤخرهم الى اجل مسمى فاذا جاء اجلهم فان الله كان بعباده بصيرا

فهموني
ابن العقاد -

بس فهموني بطوله اهل الشام بس بلمسلسلات يعني اهل درعا مش اهلهم متى الغيرى تاتي متى الشهامة تاتي

عيب
باسل -

بشار الأسد قائد عربي شريف ويشرف أكبر انسان عربي واهل درعا شعب همجي غير مثقف واكتر شي بيعرفوه هو رعاية الغنم فخليكم بشغلكم وخلي السياسة لاصحابها

جمعة حوران البشاير
مناضل السوري -

دعا معارضون سوريون إلى توسيع الاحتجاجات في كل أنحاء سوريا دعما لصمود درعا التي أطلقت ;شرارة الثورة; وعبر صفحة على الفيس بوك طالبوا السوريين بالخروج من ;كل مسجد، كنيسة أو مقام مقدس في كل شارع في سوريا الحبيبة;.وجاء في الدعوة: جمعة حوران البشاير (25 آذار) بعد صلاة الجمعة أن يكون يوم الجمعة القادم هو يوم الحراك السوري في كامل مناطق الوطن الحبيب. وإكراما لروح شهداء درعا الأبرار تم إطلاق اسم (جمعة حوران البشاير) على هذا اليوم. سننطلق بعد صلاة الجمعة من جميع المساجد و الكنائس و المقامات و البيوت في كل المدن والمناطق والنواحي والقرى السورية بمظاهرات واعتصامات سلمية لنسمع صوتنا الواحد للنظام وجميع العالم فكونوا على موعد مع صرخات أرواح الشهداء. دعونا نطالب بالحرية دعونا نهتف الله حرية سوريا وبس, سلمية سلمية, دعونا نثبت أن سوريا أم لكل أبناءها كورد و آشوريين و عرب و كل من ولد على أرضها و لفحته شمسها و أكل من قمحها, دعونا نري العالم أن الشعب السوري يدا واحدة ضد الظلم,

Change
Syrian -

Wait and see, blood will demand more blood, more protests. 2011 is different from 1982, the world is different. Nato planes are taking a dictator out, any more waiting for the planes.

كفى
adem -

الف رحمة على شهداء الحرية .

بشار و نتنياهو
بشار -

بصراحة نتنياهو عنده ضمير أكثر بكثير من بشار شالوم و حافظ أورباخ، فهذين الاثنين الأب القائد و الولد المدلل القائد حصدا من أرواح السوريين و العرب أضعاف ما تتخيلونه، و ها هو الرد المناسب، فقد ضبط حافظ أورباخ نفسه كثيراً و كذلك بشار شالوم، و انفلتا على الشعب الأعزل، فقد تعطشا لدماء مواطنيهم كثيراً، فهم منذ ثلاثين عاماً لم يشربا دماً سورياً قانياً أقصد منذ أيام مذبحة حماة، و إن كانا يشربان بين الحين و الآخر رشفات، لكنها لا تروي ظمأهم، و لكن حان الوقت لبل حلوقهم.

نقلا عن الصارم المسل
جمال الشبوح -

ياشباب سوريا في الخارج والداخل ..أرجوكم أن تأخذوا ما سأقوله بكل جدية وتنشروه في كل موقع وكل صفحة..لأنه هام للغاية وينذر بخطر كبير:ـــ مايجري في درعا الآن في منتهى الخطورة..يضربون حولها طوقاً عسكرياً كاملاً مغلقة على الخارج وتنتشر فيها الحواجز بكثافة كبيرة ..يدققون في الهويات ويفتحون السيارات ويراقبون الوجوه والأسماء...لديهم تعليمات بالقبض على 500 اسم من شباب درعا...يريدون إحياء سجن تدمر القديم ، لكن هذه المرة باسم أهل حوران...يريدون معاقبة درعا عقاباً أبدياً أكثر مما عاقبوا حماة..وكل من يقع بأيديهم من هذه الأسماء يعني نهايتها..وحتى الآن هناك 800 اسم من أبناء درعا لايعرف عن مصيرهم شيء أو أحد..يريدون تربية كل سوريا بمعاقبة درعا وقص رؤوس شبابها داخل السجن التدمري المعد خصيصاً لهم...حتى لاتقوم قيامة سوريا أبداً ويضمنون ولاءها حتى الجيل الرابع من عائلة الأسد..وسيتم لهم ذلك ...إذا لم...نسارع في نشر الثورة ومد رقعتها في كل محافظات القطر..هذا وحده سينقذ سوريا نهائياً ومعها درعا أو يقتلها للأبد..عمموا هذا أرجوكم ..إما حياة كريمة في دولة حرة أو حياة ذليلة دون كرامة

australia
rami -

اين انت يا شيخ احمد بدر الدين حسون يا صاحب الخطب الرنانة من ما يحصل ببيوت اللة

خونة يهود
ماهر -

اؤكد لكم وانا مسؤول امام الله عن كلامي الذين اقتحموا المسجد العمري هم من العلويين والايرانيين سموا الاسماء بمسمياتها ولاتخافوا من كلمة الحق واؤكد لكم اننا سننتفم من النصيريين والايرانيين الحاقدين على كل اهل السنة والجماعة وغدا لناظره قريب ويا بشار وماهر وحسن ونجادي واضيف دائما يردد التلفزيون السوري ان هناك مندسيين بين اهل حوران'' فتعرفون من المندس اليهود الذين اتوا من المغرب وحكموا سورية بالحديد والنار لكن قربت النهاية يا قتلة السوريين ورفيق الحريري وقتلة العراقيين سنبقى نحن لاحرار وانتم اسرى لدينا مختبؤن في قصوركم العزة والخلود لشهدائنا والذلة والخنوع للحاكم عاشت حوران ابية ابية

not fair
ahmad -

people in daraa need help from international community,blood every were,women kids young men,daraa the city of heroes

بشار و الحرية
بشار -

أحبائي المواطنين، أشكركم لأنكم ملأتم خزائني من جيوبكم، أشكركم من كل قلي، حبيبات قلبي! لن أقول لكم الكلمة السورية المشهورة تقبروني بل أنا الذي سأقبركم، لن أقول لكم الكلمة الشهيرة الأخرى تطلعوا على قبري بل أقول لكم سأطلع على قبوركم، لن أقول لكم يا تاج راسكم، بل سأقول لكم ... حبايب قلبي ! افهموها بقا شعارات الحب لسورية و الحرية التي علمتكم إياها كلها كذب، و لا داعي لترديدها الأن، شو بعد اربعين سنة من نشر الجهل بينكم ما بقي في عقلكم ذرة تفكروا حتى تعرفوا ان الحرية مستحيلة طوال مدة حكمي.أحبابي تغيرت شعارات وحدة حرية اشتراكية، صار ت هذه شعارات قديمة جوفاء عفا عليها الزمن ، لك ما بتطعميكم خبز الله وكيلكم و أنتم تعلمون ذلك، أحبائي اليوم فجراً سأحرك قواتي النائمة منذ انتصار أبي -مقبور القرداحة- في مجزرة حماة كي يفتكوا بدرعا، لأن أبي انتصر بعد حوالي إثني عشر سنة من بداية حكمه و أنا أريد أن أسجل انتصاراً بعد حوالي إحدى عشرة سنة من حكمي، فقد لا تمهلني الأيام كي أتم اثني عشر سنة في الحكم، بسبب أنني قد أزحط من على الكرسي في أي لحظة قبل نهاية هذا العام، لذلك لي رجاء عندكم، عندما أزحط و انقلع من على الكرسي و ترون جماجم إخوتكم في الوطن تحته، و كلك الصفقات و البيوعات التي كنت أقوم بها، فرجاء لا تتلفوها، اتركوها شاهدة للتاريخ، فأنا أحب التاريخ و أن يذكر اسمي في كتب التاريخ، طبعاً الجثث التي تحت الكرسي لا أعرف أسماء أصحابها و لا جنسياتهم، أنا مدين لكم بالأموال التي سلبتها من جيوبكم، فسورية بلد غني أكثر من الامارات و أنا فتحت أرصدة سرية في سويسرا و دبي و تركيا و عند ماما أمريكا، و للأسف نسيت الأرقام السرية و لا أدري بالضبط حجم أموالكم المنهوبة، لذلك ابدؤوا حياتكم من الصفر، و بلاش تسامحوني فأنا الذي اخترت طريق بابا و هو أن العيلة كلها تريد جنة الدنيا و ليوم الحساب يفرجها الله.

خطاب قومي شامل
الأب القائد -

أيها المواطنون.. يا أبناء قريتي والقرى المحيطة بقريتي! لقد انتظرتم اطلالتي على الشعب كما من المفترض أن يفعله أي حاكم يحترم وطنه حينما تلمّ به الملمات! وها أناذا أفعل، وأقف اليوم أمامكم لكي اعاهدكم على اتمام المسيرة الأسدية الى الأبد! ما يجري في الأيام الأخيرة في وطننا الحبيب ان هو إلا مؤامرة من جانب جهات صهيونية موسادية متحالفة مع جهات داخلية مشبوهة تطالب بمطالب تعجيزية، مثل الغاء قانون الطواريء والتعددية الحزبية والحريات العامة ومحاربة الفساد والتمييز العنصري والطائفي.. ويقينا أقول لكم، أننا لو حققنا مطلبا واحدا من هذه المطالب لما بقي نظامنا يوما واحدا على قيد الحياة! فهل تريدون ان يترحّم النظام ام بضعة عشرات أو بضعة عشرات ألوف المواطنين؟ واذا ترحّم نظامنا، فمن سيقاوم ويمانع ويصمد ويدحر المخططات الصهيونية في المنطقة؟ واذا ترحّم نظامنا الداعم للحركات المقاومة في فلسطين والعراق ولبنان فكيف سينعم العدو بالسلام على جبهة الجولان قرونا أخرى من الزمن؟ نعم لقد آن الأوان لكي يدرك شعبنا بأن الاصلاحات تحتاج لبضعة قرون من الزمن، فعمر العالم لا يقاس بعمر الكون واعمارنا قصيرة جدا لا تقاس بعمر العالم أطال الله عمري وعمر نظامي آمين! وعن خلفية احداث حوران، فإني وعدتكم منذ بداية حكمي الميمون بالشفافية والسلاسة، لذلك سأشرح لكم ما حصل: حفنة من المتآمرين المتسللين عبر جبهة الجولان ممولة من الموساد الصهيوني ذهبت الى سوق الحميدية في دمشق واشترى كل واحد منهم بدلة ضابط كبير برتبة ونياشين، ثمّ توجهوا أولا للجامع الأموي واندسوا بين المصلين ثم حرضوا الناس على التظاهر! بعد ذلك توجه هؤلاء بحافلة ركاب عادية رقمها 1974 مسجلة في بيروت باسم الشيخ سعد فوصلوا الى درعا وهناك اندسوا في الجامع العمري وحرضوا المصلين على التظاهر ضدنا! ثم انطلق هؤلاء المشبوهون الى مراكز الأمن في المدينة مموهين بملابس الضباط السوريين، مع العلم انهم صهاينة، فأمروا العسكر والأمن باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين مما اوقع قتلى وجرحى بينهم! ثمّ لما حضر شقيقي الأصغر قائد الحرس الجمهوري بمعية فرقته الرابعة، ألا تقول أن أولئك المندسين الموساديين يتوجهون في الحال لشقيقي ويأمرونه باطلاق النار على المحتجين بعدما موّه احدهم نفسه برتبة فريق أول ركن؛ وهي رتبة لا يحملها احد في سوريا إلا سيادة الرئيس! العمى فعيونهم العمى! قررر وصلت بهم ال

لى رقم ١٣ الجاهل
ansori20112011 -

لى رقم ١٣ الجاهل اهل درعا اكثر ناس من حملة الشهادات العليا في سوريا بعض ضيع حوران احتفلت منذ الستينات بانتهاء الامية ياحضري بتعرف شو يعني امية ما. بللنسبة للشرف شفنا الشرف تبع رئيسك المفدى عم يرد بالحظة المناسبة في درعا على شعب اعزل وعم نشوف كيف علقت باسرائيل متل ماتوقعنا لعيونه اصلا هني بيحبوه اكتر منك

اما
مسعود -

و الله انني لآشم رائحه النصر اهلا بأحرار الشام اما حياه تسر الصديق و اما ممات يغيظ العداء اما النصر او الشهاده و يا خيل الله اركبي

باب الحارة
ابو شهاب -

نحن بنتسائل وينو ابو شهاب وابو حسن وابو عنتر وابو كلبشه يعني بس بنشوفن بالمسلسلات وبس الدكتاتور كان صدام الله يرحمو يعني الى متى سيبقى الشعب السوري نايم قوموا انتفضوا تظاهروا قاوموا الظلم

revolution en syrie
cytoienne -

مواطن سوري غيور ايها الشعب السوري العظيم حانت ساعت الحساب هبوا ضد العصابة الحاكمة لايفيد التاخير نحن شعب يستحق الحياة كما كل الشعوب نحن هنا في فرنسا نرى كيف يعامل الرئيس شعبه وماذا يحصل لهو اذا حادا عن البرنامج المحدد لهو من قبل الشعب .الشئ الي كتير مهم انكم تبتعدوا عن التحرك باسم الدين لاانو النظام يريد دفعكم بهذا الاتجاه لاكي يجهض اهداف ثورنكم حزاري الدين مليون مرة وانتم المنتصرين لامحالة اله و كل الشعوب وعكم

سوريا العز
Bilal -

العيون تبكي دما عليكم يا أبطال درعا , يا من وقفتم أعزاء شامخين تتحدون الموت بوجه المجرم ابن المجرم بشار السفاح. ويا عيب على اخوتنا في الشام وحلب وحمص وحماه.أين انتم يا أخوة العقيدة , ماذا حصل لكم, والله سوف تسألون يوم القيامة عن تخاذلكم وسوف تندمون لعدم مساندتكم أخوتكم الشرفاء في درعا.المد الفارسي ينتشر في مدنكم كالسرطان وعاجلا او اجلا ستدفعون الثمن غاليا اذا لم تنتفضوا لانقاذ وطنكم.

حقيقة النظام
نانو -

الحمد لله .. لقد ظهر النظام على حقيقته امام بعض المخدوعين به وامام البسطاء من شعبنا العظيم وامام العالم اجمع ... فكشر عن انيابه وبدأ بالمواجهة العنيفة ضد ابناء الشعب المطالبين بانهاء الفساد ومجرد تخفيف الظلم عن الشعب , بدل ان يستمع للمظالم بطريقة حضارية تكفل الامن والسلام للجميع .. المطلوب الان من كافة فئات المجتمع مساندة التظاهرات السلمية ودعمها وعدم ترك الفرصة للنظام ان يستفرد بهؤلاء الشباب ويقضي عليهم . ومن الان بدأت تظهر المواقف جلية و سوف تتكشف حقيقة كل من يؤيد استمرار الفساد والظلم ويدافع عنه , و كل من يؤيد المطالب الشعبية المحقة وسوف يظهر الان كل من ينتظر رؤية المنتصر ليقف معه ويسانده اي سيظهر المنافقون والمتسلقون وايضا اصحاب المواقف الوطنية بكل تأكيد عشتم وعاشت الثورة على الاستبداد.

حقيقة النظام
نانو -

الحمد لله .. لقد ظهر النظام على حقيقته امام بعض المخدوعين به وامام البسطاء من شعبنا العظيم وامام العالم اجمع ... فكشر عن انيابه وبدأ بالمواجهة العنيفة ضد ابناء الشعب المطالبين بانهاء الفساد ومجرد تخفيف الظلم عن الشعب , بدل ان يستمع للمظالم بطريقة حضارية تكفل الامن والسلام للجميع .. المطلوب الان من كافة فئات المجتمع مساندة التظاهرات السلمية ودعمها وعدم ترك الفرصة للنظام ان يستفرد بهؤلاء الشباب ويقضي عليهم . ومن الان بدأت تظهر المواقف جلية و سوف تتكشف حقيقة كل من يؤيد استمرار الفساد والظلم ويدافع عنه , و كل من يؤيد المطالب الشعبية المحقة وسوف يظهر الان كل من ينتظر رؤية المنتصر ليقف معه ويسانده اي سيظهر المنافقون والمتسلقون وايضا اصحاب المواقف الوطنية بكل تأكيد عشتم وعاشت الثورة على الاستبداد.

الله أكبر
نجاة -

أتوقع الخطاب الأول لبشار الأسد يوم الأثنين بعد جمعة حوران البشاير طبعا ةبالتأكيد سوف ينفي علمه بحيثيات المظاهرات وسوف يحاسب من يثبت تورطهم بالدم وسوف يتكلم عن المندسين الخونة وعن العدو الإسرائيلي الحاقد على الأستقرار التي تنعم به البلاد وعن إنجازاته بالعشرة سنوات الماضية وعن نيته بالإصلاحات في الخمسين سنة القادمة وسوف ينفذ كل مطالب الشعب السوري

الله أكبر
نجاة -

أتوقع الخطاب الأول لبشار الأسد يوم الأثنين بعد جمعة حوران البشاير طبعا ةبالتأكيد سوف ينفي علمه بحيثيات المظاهرات وسوف يحاسب من يثبت تورطهم بالدم وسوف يتكلم عن المندسين الخونة وعن العدو الإسرائيلي الحاقد على الأستقرار التي تنعم به البلاد وعن إنجازاته بالعشرة سنوات الماضية وعن نيته بالإصلاحات في الخمسين سنة القادمة وسوف ينفذ كل مطالب الشعب السوري

لا للبعث والقاعدة
سوران -

تحية الى الشعب السورى البطل لقيامه ضد البطش والدكتاتورية والغطرسة والاستبداد, احذروا الفتنة ولا تفرقوا ايها السوريين وان نصركم فى القريب العاجل بأذن الله. ولا للطغيان والفساد وكتم الافواه, الى متى الضحك على الذقون والتغطية الاعلامية وتضليل العالم وتشويه الحقائق؟ المجد والخلود لجميع الشهداء فى سبيل الكرامة والحرية والديمقراطية, والنضال فى سبيل الاستقلال والعيش بكرامه والتحسس بالانسانية وانهاء الحكم الفردى واحتكاره الى الابد وتوريثه الى الابناء والعائلة.

لا للبعث والقاعدة
سوران -

تحية الى الشعب السورى البطل لقيامه ضد البطش والدكتاتورية والغطرسة والاستبداد, احذروا الفتنة ولا تفرقوا ايها السوريين وان نصركم فى القريب العاجل بأذن الله. ولا للطغيان والفساد وكتم الافواه, الى متى الضحك على الذقون والتغطية الاعلامية وتضليل العالم وتشويه الحقائق؟ المجد والخلود لجميع الشهداء فى سبيل الكرامة والحرية والديمقراطية, والنضال فى سبيل الاستقلال والعيش بكرامه والتحسس بالانسانية وانهاء الحكم الفردى واحتكاره الى الابد وتوريثه الى الابناء والعائلة.

المشغول لايشغل
جورج طنوس -

عذرا يا صديقي فإن قداسة مفتي الجملكية مشغول الآن باستقبال وفود من البطريركية الكلدانية من انطاكيا وسائر المشرق .فنرجوا عدم إشغاله في قضايا بسيطة تافهة كقضية جامع العمري وشهداء درعا .الآن نرجوكم عدم الإزعاج.

المشغول لايشغل
جورج طنوس -

عذرا يا صديقي فإن قداسة مفتي الجملكية مشغول الآن باستقبال وفود من البطريركية الكلدانية من انطاكيا وسائر المشرق .فنرجوا عدم إشغاله في قضايا بسيطة تافهة كقضية جامع العمري وشهداء درعا .الآن نرجوكم عدم الإزعاج.

تعليق
free sori -

ألا يكفي النظام إجراماً و نهباً لمقدرات البلاد ألا يأخذ موعظة من النظم التي سبقته بالانهيار.41سنة من المجازر و السجون و الفساد .اليابان و ألمانيا أعادت نهضتها بعد دمار شامل في بضع سنوات حتى دول مثل سانغفورة و تايوان و ماليزيا حققت نهضة بفترة قصيرة إلا نظامناالتقدمي يريد 40سنة أخرى.

تعليق
free sori -

ألا يكفي النظام إجراماً و نهباً لمقدرات البلاد ألا يأخذ موعظة من النظم التي سبقته بالانهيار.41سنة من المجازر و السجون و الفساد .اليابان و ألمانيا أعادت نهضتها بعد دمار شامل في بضع سنوات حتى دول مثل سانغفورة و تايوان و ماليزيا حققت نهضة بفترة قصيرة إلا نظامناالتقدمي يريد 40سنة أخرى.

regime lies
Was -

دمشق..صرح مصدر رسمي بما يلي..قامت عصابة مسلحة بالاعتداء المسلح بعد منتصف ليلة أمس على طاقم طبي في سيارة إسعاف تمر بالقرب من جامع العمري في درعا ما أدى إلى استشهاد طبيب ومسعف وسائق السيارة فقامت قوى الأمن القريبة من المكان بالتصدي للمعتدين واستطاعت أن تصيب عددا منهم وتعتقل بعضهم وسقط شهيد من قوى الأمن.وأضاف المصدر أن قوى الأمن ستواصل ملاحقة العصابات المسلحة التي تروع المدنيين وتقوم بعمليات قتل وسرقة وحرق المنشآت العامة والخاصة في درعا.وكشف المصدر الرسمي أن العصابات المسلحة بدرعا قامت بتخزين أسلحة وذخيرة في جامع العمري واستخدمت أطفالا اختطفتهم من عوائلهم كدروع بشرية مضيفا أن قوى الأمن تقوم بملاحقة العصابات المسلحة المعتدية.وأشار المصدر إلى أن العصابة المسلحة قامت بترويع سكان المنازل المجاورة للجامع العمري باحتلالها هذه المنازل واستخدامها لإطلاق النارعلى المارة والقادمين للصلاة وقد تصدت قوى الأمن لأفراد العصابة المسلحة وقامت بملاحقتهم لتقديمهم للعدالة.

regime lies
Was -

دمشق..صرح مصدر رسمي بما يلي..قامت عصابة مسلحة بالاعتداء المسلح بعد منتصف ليلة أمس على طاقم طبي في سيارة إسعاف تمر بالقرب من جامع العمري في درعا ما أدى إلى استشهاد طبيب ومسعف وسائق السيارة فقامت قوى الأمن القريبة من المكان بالتصدي للمعتدين واستطاعت أن تصيب عددا منهم وتعتقل بعضهم وسقط شهيد من قوى الأمن.وأضاف المصدر أن قوى الأمن ستواصل ملاحقة العصابات المسلحة التي تروع المدنيين وتقوم بعمليات قتل وسرقة وحرق المنشآت العامة والخاصة في درعا.وكشف المصدر الرسمي أن العصابات المسلحة بدرعا قامت بتخزين أسلحة وذخيرة في جامع العمري واستخدمت أطفالا اختطفتهم من عوائلهم كدروع بشرية مضيفا أن قوى الأمن تقوم بملاحقة العصابات المسلحة المعتدية.وأشار المصدر إلى أن العصابة المسلحة قامت بترويع سكان المنازل المجاورة للجامع العمري باحتلالها هذه المنازل واستخدامها لإطلاق النارعلى المارة والقادمين للصلاة وقد تصدت قوى الأمن لأفراد العصابة المسلحة وقامت بملاحقتهم لتقديمهم للعدالة.

یا بشار یا ظالم
آبوا الآکراد -

دکتور بشار ام یرید ان لایفهم،آم لیس لدي معلومات، یقول:وناشد أوسي بهذه المناسبة الرئيس بشار الأسد، في تناول الملف الكردي في سورية، وقال إن ;مطالبنا محددة في الأجندة الآتية: حل مشكلة إحصاء عام 1962 الجائر الذي جرّد عشرات الآلاف من الكرد السوريين من هويتهم السورية، ودمج الكرد السوريين في الحياة الوطنية السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وإفساح المجال أمام تطور العادات والطقوس والثقافة واللغة الكردية;.لیس عشر آلاف کردي،و انما 300 آلف کردی،و نسمة آکراد في سوریا حسب تقدیرات علمیة للامم المتحدة، حزب البعث تبقی بعثي و ظالم ،آذا کان في سوریا،او یمن ،او عراق، یا بشار، سوري عربآ و کردآ یحتاجون الحیاة و الحریة ، یا بشار حاول آن تتمشی یومآ من الآیام في الشوارع سوریا، لکی تتعرف بنفسك المآسات هذه‌ الشعب، آدا تعتبر نفسك مخلص لسوریا و لشعبك ، آنصحك بآن ترحل ،بدون ترک الدماء هذه‌ الشعب المسکین، آنت یا بشار و مع جهاز مخبارتك الظالمة دمرتوا العراق،عن طریق آرهابینکم المصنوعة . لامجال للحوار، فآن الشعب یصنع الثورة، و الثورة یسقط الحکم الظالم مهما کلف الآمر

یا بشار یا ظالم
آبوا الآکراد -

دکتور بشار ام یرید ان لایفهم،آم لیس لدي معلومات، یقول:وناشد أوسي بهذه المناسبة الرئيس بشار الأسد، في تناول الملف الكردي في سورية، وقال إن ;مطالبنا محددة في الأجندة الآتية: حل مشكلة إحصاء عام 1962 الجائر الذي جرّد عشرات الآلاف من الكرد السوريين من هويتهم السورية، ودمج الكرد السوريين في الحياة الوطنية السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، وإفساح المجال أمام تطور العادات والطقوس والثقافة واللغة الكردية;.لیس عشر آلاف کردي،و انما 300 آلف کردی،و نسمة آکراد في سوریا حسب تقدیرات علمیة للامم المتحدة، حزب البعث تبقی بعثي و ظالم ،آذا کان في سوریا،او یمن ،او عراق، یا بشار، سوري عربآ و کردآ یحتاجون الحیاة و الحریة ، یا بشار حاول آن تتمشی یومآ من الآیام في الشوارع سوریا، لکی تتعرف بنفسك المآسات هذه‌ الشعب، آدا تعتبر نفسك مخلص لسوریا و لشعبك ، آنصحك بآن ترحل ،بدون ترک الدماء هذه‌ الشعب المسکین، آنت یا بشار و مع جهاز مخبارتك الظالمة دمرتوا العراق،عن طریق آرهابینکم المصنوعة . لامجال للحوار، فآن الشعب یصنع الثورة، و الثورة یسقط الحکم الظالم مهما کلف الآمر

shut up
حوراني -

بشار الاسد ليس الا جزار ولا يفقه بالسياسه شيئا ويأخذ تعليماته من خامنئي ونجاد اما اهل حوران افضل منك ومن يلي.....................؟ لاتحكي على اسيادك

shut up
حوراني -

بشار الاسد ليس الا جزار ولا يفقه بالسياسه شيئا ويأخذ تعليماته من خامنئي ونجاد اما اهل حوران افضل منك ومن يلي.....................؟ لاتحكي على اسيادك

الحقيقة
د. بسام -

يؤكد المناضل هيثم المالح أنه لن يكون البديل عن حكم البعص حكم طائفي، وأنا أقول: يا أخي فليكن هناك حكم طائفي وليمحق هذه الفئة من العلويين الذين يستبيحون كل شيء، وأنا علوي، وقد كتبت في هذا المكان من قبل كما تعلمون. فليكن هناك حكم طائفي سني وليعمل على لجم هؤلاء المجرمين الذين ليس لديهم أية تعاليم حضارية ولا يؤمنون لا بآخرة ولا بحق ولا بإنسانية ولا بشيء إلا القوة التي يظنون أنهم يملكونها اليوم. ليكن هناك حكم سني يمحقهم عن بكرة أبيهم هم وعناصر المخابرات العلويين الذين يبيعون أنفسهم لحماية من يسرق الوطن ويذل الشعب السوري الأبي الذي كان سباقاً قبل وصولهم إلى السلطة إلى العنفوان والرجولة والوطنية والكرامة في دنيا العرب، وأصبح اليوم من الجبن بحيث لا تتحرك محافظات أخرى وهي تسمع بمجازره في الجامع في درعا. هؤلاء العلويين من القوات الخاصة لماهر الأسد لن يفهموا إلا بمحقهم عن بكرة أبيهم فقد رباهم الأسد على عبادته بثمن بخس يعتقدون أنه ثمن عال!

الحقيقة
د. بسام -

يؤكد المناضل هيثم المالح أنه لن يكون البديل عن حكم البعص حكم طائفي، وأنا أقول: يا أخي فليكن هناك حكم طائفي وليمحق هذه الفئة من العلويين الذين يستبيحون كل شيء، وأنا علوي، وقد كتبت في هذا المكان من قبل كما تعلمون. فليكن هناك حكم طائفي سني وليعمل على لجم هؤلاء المجرمين الذين ليس لديهم أية تعاليم حضارية ولا يؤمنون لا بآخرة ولا بحق ولا بإنسانية ولا بشيء إلا القوة التي يظنون أنهم يملكونها اليوم. ليكن هناك حكم سني يمحقهم عن بكرة أبيهم هم وعناصر المخابرات العلويين الذين يبيعون أنفسهم لحماية من يسرق الوطن ويذل الشعب السوري الأبي الذي كان سباقاً قبل وصولهم إلى السلطة إلى العنفوان والرجولة والوطنية والكرامة في دنيا العرب، وأصبح اليوم من الجبن بحيث لا تتحرك محافظات أخرى وهي تسمع بمجازره في الجامع في درعا. هؤلاء العلويين من القوات الخاصة لماهر الأسد لن يفهموا إلا بمحقهم عن بكرة أبيهم فقد رباهم الأسد على عبادته بثمن بخس يعتقدون أنه ثمن عال!

رجاءً النشر
عاشق سوريا -

يا تافه إنت الذي تجرأ على أشراف الناس في سوريا و التي تضم أغلب مثقفيها.

رجاءً النشر
عاشق سوريا -

يا تافه إنت الذي تجرأ على أشراف الناس في سوريا و التي تضم أغلب مثقفيها.

الى ايلاف
مو مهم -

هل من اللائق أن تنشر ايلاف تعليقات مثل التعليق رقم عشره 10 .

الى ايلاف
مو مهم -

هل من اللائق أن تنشر ايلاف تعليقات مثل التعليق رقم عشره 10 .

رد على السيد باسل13
سوري -

باسل انت واحد من هل الثلاثة اما مخابرات او منتفع من هل النظام او انك جاهل ولا عندك ادني فكرة عن اهل حوان اهل الثقافة والعلم والكرم والشرف والنخوة والكرامة طالع التاريخ وبتعرف شو يعني سهل حوران ارجو النشر

رد على السيد باسل13
سوري -

باسل انت واحد من هل الثلاثة اما مخابرات او منتفع من هل النظام او انك جاهل ولا عندك ادني فكرة عن اهل حوان اهل الثقافة والعلم والكرم والشرف والنخوة والكرامة طالع التاريخ وبتعرف شو يعني سهل حوران ارجو النشر

بإسم دمشق
عمار الحارة -

بإسم مدينة دمشق، أؤكد لكم أن الشام لن تقف موقف المتفرج مما يحدث في درعا الحبيبة، وإن إستمر القتل والإرهاب، فسنقوم بإنتاج حلقة جديدة أكثر طولاً لمسلسلنا المشهور باب الحارة، وأعذر من أنذر!

بإسم دمشق
عمار الحارة -

بإسم مدينة دمشق، أؤكد لكم أن الشام لن تقف موقف المتفرج مما يحدث في درعا الحبيبة، وإن إستمر القتل والإرهاب، فسنقوم بإنتاج حلقة جديدة أكثر طولاً لمسلسلنا المشهور باب الحارة، وأعذر من أنذر!

انظرو الى المسخرة
Mohammad -

(دمشق-سانا صرح مصدر رسمي بما يلي: قامت عصابة مسلحة بالاعتداء المسلح بعد منتصف ليلة أمس على طاقم طبي في سيارة إسعاف تمر بالقرب من جامع العمري في درعا ما أدى إلى استشهاد طبيب ومسعف وسائق السيارة. وقامت قوى الأمن القريبة من المكان بالتصدى للمعتدين واستطاعت أن تصيب عددا منهم وتعتقل بعضهم وسقط شهيد من قوى الأمن. وأضاف المصدر أن قوى الأمن ستواصل ملاحقة العصابة المسلحة التي تروع المدنيين وتقوم بعمليات قتل وسرقة وحرق المنشآت العامة والخاصة في درعا. وكشف المصدر الرسمي أن العصابة المسلحة قامت بتخزين أسلحة وذخيرة في جامع العمري واستخدمت أطفالاً اختطفتهم من عوائلهم كدروع بشرية مضيفاً أن قوى الأمن تقوم بملاحقة العصابة المسلحة المعتدية. وأشار المصدر إلى أن العصابة المسلحة قامت بترويع سكان المنازل المجاورة للجامع العمري باحتلالها هذه المنازل واستخدامها لإطلاق النارعلى المارة والقادمين للصلاة وقد تصدت قوى الأمن لأفراد العصابة المسلحة وقامت بملاحقتهم لتقديمهم للعدالة)انظروا الى هذه المسخره من قبل النظام يقتل القتيل ويمشي بجنازته هذه هل مسلسلات النظام وهذه هي السخريه بعينها وهذه هي شرارة التوسع في الثورة الى كل مدن سوريا يكذبون واطفال لاتصدقهم

انظرو الى المسخرة
Mohammad -

(دمشق-سانا صرح مصدر رسمي بما يلي: قامت عصابة مسلحة بالاعتداء المسلح بعد منتصف ليلة أمس على طاقم طبي في سيارة إسعاف تمر بالقرب من جامع العمري في درعا ما أدى إلى استشهاد طبيب ومسعف وسائق السيارة. وقامت قوى الأمن القريبة من المكان بالتصدى للمعتدين واستطاعت أن تصيب عددا منهم وتعتقل بعضهم وسقط شهيد من قوى الأمن. وأضاف المصدر أن قوى الأمن ستواصل ملاحقة العصابة المسلحة التي تروع المدنيين وتقوم بعمليات قتل وسرقة وحرق المنشآت العامة والخاصة في درعا. وكشف المصدر الرسمي أن العصابة المسلحة قامت بتخزين أسلحة وذخيرة في جامع العمري واستخدمت أطفالاً اختطفتهم من عوائلهم كدروع بشرية مضيفاً أن قوى الأمن تقوم بملاحقة العصابة المسلحة المعتدية. وأشار المصدر إلى أن العصابة المسلحة قامت بترويع سكان المنازل المجاورة للجامع العمري باحتلالها هذه المنازل واستخدامها لإطلاق النارعلى المارة والقادمين للصلاة وقد تصدت قوى الأمن لأفراد العصابة المسلحة وقامت بملاحقتهم لتقديمهم للعدالة)انظروا الى هذه المسخره من قبل النظام يقتل القتيل ويمشي بجنازته هذه هل مسلسلات النظام وهذه هي السخريه بعينها وهذه هي شرارة التوسع في الثورة الى كل مدن سوريا يكذبون واطفال لاتصدقهم

النا الشرف
حوراني راعي غنم -

رد على الفهمان صاحب العلم والشرف مشاركة13 اقول لك اذا كان شعب درعا يرعى الغنم فلهم الفخر بذلك فرسولك محمد من قبل رعى الغنم فاكل لقمة العيش بالحلال احسن من خزن المليارات في بنوك سويسرا كم يفعل سيدك بشار فمن يرعى الغنم هو حر وابي لا يقبل الضيم ولا اكل الحرام وهو كريم واصيل يعني عربي قح اما امثالك فعمله الرقص بالمراقص وفي وقت فراغك انت وسيدك تتلهى بقتل الشعب الاعزل

النا الشرف
حوراني راعي غنم -

رد على الفهمان صاحب العلم والشرف مشاركة13 اقول لك اذا كان شعب درعا يرعى الغنم فلهم الفخر بذلك فرسولك محمد من قبل رعى الغنم فاكل لقمة العيش بالحلال احسن من خزن المليارات في بنوك سويسرا كم يفعل سيدك بشار فمن يرعى الغنم هو حر وابي لا يقبل الضيم ولا اكل الحرام وهو كريم واصيل يعني عربي قح اما امثالك فعمله الرقص بالمراقص وفي وقت فراغك انت وسيدك تتلهى بقتل الشعب الاعزل

ساندونا يا احرار
من درعا -

و لازال بشار يحتفظ بحق الرد ........... الرجاء من الشعوب العربية مساندتنا كما ساندناهم في منحتهم نحن الشعب السوري ... لقد وقفنا و ساندناهم بما استطعنا بة من خلال النت و نشر الاخبار الخاصة بهم و نشر الفيديوهات... و الله انا سوري قد شكلت صفحات عديدة للمظاهرات المصرية و التونسية على الفيسبوك لمسانده اهلنا و اخوتنا في مصر و تونس .... فساندونا نحن عرب و اخوه لكم

ساندونا يا احرار
من درعا -

و لازال بشار يحتفظ بحق الرد ........... الرجاء من الشعوب العربية مساندتنا كما ساندناهم في منحتهم نحن الشعب السوري ... لقد وقفنا و ساندناهم بما استطعنا بة من خلال النت و نشر الاخبار الخاصة بهم و نشر الفيديوهات... و الله انا سوري قد شكلت صفحات عديدة للمظاهرات المصرية و التونسية على الفيسبوك لمسانده اهلنا و اخوتنا في مصر و تونس .... فساندونا نحن عرب و اخوه لكم

النصرة ايها العرب
من درعا الابية -

اين التعليقات المسانده لدماء اهلكم في سوريا .... ان اضعف الايمان ان تساندونا بنشر الفضائع التي يرتكبها بشار فينا .... الرجاء من كل قادر ان يساعد

النصرة ايها العرب
من درعا الابية -

اين التعليقات المسانده لدماء اهلكم في سوريا .... ان اضعف الايمان ان تساندونا بنشر الفضائع التي يرتكبها بشار فينا .... الرجاء من كل قادر ان يساعد

حوراني و ما بنذل
حوراني -

انا بدى افهم الفرق بين مجزرة المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة خليل الرحمن التي ارتكبها السفاح باروخ غولدشتاين بمساعدة كاملة من الجنود الصهاينة الذي كانوا في محيط المسجد الشريف,وبين المجزرة اللى اتركبها بشار الاسد في المسجد العمري في درعا ...بمساندة اخوه ماهر الاسد والفرقة الرابعة والقوات الخاصة من الجيش

حوراني و ما بنذل
حوراني -

انا بدى افهم الفرق بين مجزرة المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة خليل الرحمن التي ارتكبها السفاح باروخ غولدشتاين بمساعدة كاملة من الجنود الصهاينة الذي كانوا في محيط المسجد الشريف,وبين المجزرة اللى اتركبها بشار الاسد في المسجد العمري في درعا ...بمساندة اخوه ماهر الاسد والفرقة الرابعة والقوات الخاصة من الجيش

سوريا تستحق الحريه
سوريا -

لا يمكن قبول اي كان ان يفرض على الشعب العربي السوري خصوصا بعد رحيل الاسد توريثابنه لان ذلك بعد اهانة للشعب السوري والتضييق عليه وهي وضع الكرسي لاولاد حاقظ الاسد لحماية اجندات معينه بعلمها الجميع لا احد من السوريين يستطيع التحدث بالسياسه عنقائدها او يحتج على الاوضاع لكن النهايه ان لكل رد فعل فعل معاكش والكبت وعدم الحريه لا بد ان تولد الانفجار من اجل التغيير بشار ابن الاسد اخذ كرسي ابيه لماذا....كل الشعب السوري كان لا يريد ابيه ولكن الحاشيه والاجندات وضعت ابنه يكفي خدم الثر من دوره لا بد لبشار نفسه ان يكون ديمقراطي ويفسح المجال لغيره لان بقاءه ايضا الى ما لا نهايه غير معقول واذا اراد ان يكون سوريا اصيلا فلبعمل على السماع للشعب اذا كان يحب وطنه ويمنع سفك دماء احد....فالكبت لن يولد الا الانفجار

سوريا تستحق الحريه
سوريا -

لا يمكن قبول اي كان ان يفرض على الشعب العربي السوري خصوصا بعد رحيل الاسد توريثابنه لان ذلك بعد اهانة للشعب السوري والتضييق عليه وهي وضع الكرسي لاولاد حاقظ الاسد لحماية اجندات معينه بعلمها الجميع لا احد من السوريين يستطيع التحدث بالسياسه عنقائدها او يحتج على الاوضاع لكن النهايه ان لكل رد فعل فعل معاكش والكبت وعدم الحريه لا بد ان تولد الانفجار من اجل التغيير بشار ابن الاسد اخذ كرسي ابيه لماذا....كل الشعب السوري كان لا يريد ابيه ولكن الحاشيه والاجندات وضعت ابنه يكفي خدم الثر من دوره لا بد لبشار نفسه ان يكون ديمقراطي ويفسح المجال لغيره لان بقاءه ايضا الى ما لا نهايه غير معقول واذا اراد ان يكون سوريا اصيلا فلبعمل على السماع للشعب اذا كان يحب وطنه ويمنع سفك دماء احد....فالكبت لن يولد الا الانفجار

يا الله يا الله
درعا -

...تحت عتمة الليل وهدوء وسكينة المتظاهرين والمعتصمين وخلودهم للنوم في الجامع العمري الكبير في مدينة درعا وفي غفلة من الزمن قامت وحة من الحرس الجمهوري بقيادة ماهر الأسد شقيق الرأيس السوري بشار الأسد بالهجوم بالاسلحة على المواطنين المدنيين العزل المعتصمين في الجامع العمري الكبير ونتج عن هذا الهجوم اشتشهاد ستة مواطنون معتصمون وهم1- الشهيد البطل محمد ابو عون 2- الشهيد البطل حميد ابو نبوت 3 -الشهيد البطل طاهر المسالمة4- الشهيد البطل الطبيب علي غصاب المحاميد استشهد وهو يسعف الجرحى ..هذا ولسوف نوافيكم بأسماء بقية الشهداء فور التأكد من هوياتهم.وهنا نقول هذه المصالحة التي وعد بها النظام الأسدي وهذه الاصلاحات التي وعد بتقديمها للشعب.كفانا أربعون عاما من الكذب والنفاقكفانا أربعون عاما من المتاجرة بالقضية الفلسطينية على ساب ابناء شعبناكفانا أربعون عاما من الفسادكفانا أربعون عاما من الحكم المطلق لــ آل الأسدهل كتب على الشعب السوري أن يحكم حتى حافظ السادس عشروعندها تقوم الثورة السوريةنحن نقول لهم ارحلوا الآن طواعية ولا يغر بكم لأن مهما تكبرتم |نظام الحكم| لن تتفوقوا على ارادة الشعب.وعندها ستكون كلمة الشعب هي العليا .

يا الله يا الله
درعا -

...تحت عتمة الليل وهدوء وسكينة المتظاهرين والمعتصمين وخلودهم للنوم في الجامع العمري الكبير في مدينة درعا وفي غفلة من الزمن قامت وحة من الحرس الجمهوري بقيادة ماهر الأسد شقيق الرأيس السوري بشار الأسد بالهجوم بالاسلحة على المواطنين المدنيين العزل المعتصمين في الجامع العمري الكبير ونتج عن هذا الهجوم اشتشهاد ستة مواطنون معتصمون وهم1- الشهيد البطل محمد ابو عون 2- الشهيد البطل حميد ابو نبوت 3 -الشهيد البطل طاهر المسالمة4- الشهيد البطل الطبيب علي غصاب المحاميد استشهد وهو يسعف الجرحى ..هذا ولسوف نوافيكم بأسماء بقية الشهداء فور التأكد من هوياتهم.وهنا نقول هذه المصالحة التي وعد بها النظام الأسدي وهذه الاصلاحات التي وعد بتقديمها للشعب.كفانا أربعون عاما من الكذب والنفاقكفانا أربعون عاما من المتاجرة بالقضية الفلسطينية على ساب ابناء شعبناكفانا أربعون عاما من الفسادكفانا أربعون عاما من الحكم المطلق لــ آل الأسدهل كتب على الشعب السوري أن يحكم حتى حافظ السادس عشروعندها تقوم الثورة السوريةنحن نقول لهم ارحلوا الآن طواعية ولا يغر بكم لأن مهما تكبرتم |نظام الحكم| لن تتفوقوا على ارادة الشعب.وعندها ستكون كلمة الشعب هي العليا .

شكرا
marleen -

شكرا الك ياباسل كلامك مضبوط بتمنى من الكل يتفهم الوضع ومايكبروا القصةوسوريا الله يهميك ويحفظ يابشار الاسد

شكرا
marleen -

شكرا الك ياباسل كلامك مضبوط بتمنى من الكل يتفهم الوضع ومايكبروا القصةوسوريا الله يهميك ويحفظ يابشار الاسد

اختلاق الأكاذيب
طلال -

الاخبار الرسمية السورية تتعلم من إعلام العقيد القذافي في اختلاق الأكاذيب

اختلاق الأكاذيب
طلال -

الاخبار الرسمية السورية تتعلم من إعلام العقيد القذافي في اختلاق الأكاذيب

مطالب سريعة
سوريا -

يجب اعتقال رامي مخلوفطرد وزير التربية المرشدي الحاقد على اهل السنةطرد المفتي الحسون الذي تجرا على رسول الله صوالذي يمثل الشيعة توزيع الدخل بشكل عادل وليس بشكل طائفي

مطالب سريعة
سوريا -

يجب اعتقال رامي مخلوفطرد وزير التربية المرشدي الحاقد على اهل السنةطرد المفتي الحسون الذي تجرا على رسول الله صوالذي يمثل الشيعة توزيع الدخل بشكل عادل وليس بشكل طائفي

مطالب سريعة
سوريا -

غريب ان عدد القتلى في سوريا يوازي عدد القتلى في غزةمالفرق بين اسرائيل والنظام العلوي

مطالب سريعة
سوريا -

غريب ان عدد القتلى في سوريا يوازي عدد القتلى في غزةمالفرق بين اسرائيل والنظام العلوي

مطالب سريعة
سوريا -

ياشباب انتبهوا من ريبال الاسد ولاتنسوا انو ابن رفعت الاسد جزار حماه وتدمرلاتنسوا

مطالب سريعة
سوريا -

ياشباب انتبهوا من ريبال الاسد ولاتنسوا انو ابن رفعت الاسد جزار حماه وتدمرلاتنسوا

مطالب سريعة
سوريا -

يجب اغلاق الحسينيات الايرانية في سورياوللاسف يوسفنا ان نسمع ان عناصر حزب الله تشارك في قمع الانتفاضات السورياتولكن يجب ان نتاكد من هذه الاخبار

رسالة من أهل حوران
أبو حاتم السوري -

رسالة من أهل حوران النشامى الى شيخ المجاهدين في حركة حماس اسماعيل هنية حفظه الله فظيلة الشيخ اسماعيل هنية اتقي الله حق تقواه بالأمس القريب قامت انتفاضة تونس المباركة , ولم نرى أي تحركات عسكرية من فصائل المقاومة في غزة العزة .وبعدها حصلت انتفاضة مصر المباركة , وكذلك لم نرى أي تحركات , وكنتم من الداعين إلى التهدئة .وبعدها قامت ثورة ليبيا المباركة ,, ولم تحرك ساكنا على الجبهة مع العدو الصهيوني ومن المفارقات العجيبة والقاتلة لكم ,, عندما قامت ثورة المجوس الإيرانية في البحرين لم نسمع إطلاق رصاصة على إسرائيل . ولكن عندما فشلت طائفية مجوس إيران , وبدأت الثورة الشامية الأبية الحرة الآن تذكرت العدو الصهيوني ,, وبدأت بقصفهم كي تشغل الرأي العالمي عن انتفاضتنا في سوريا .. سيد المجاهدين انك تدور في فلك مؤامرة على الأمة من حيث لا تدري ,, والذي نشك به أن قيادة حماس في دمشق , لها اليد الطويلة في هذه المعمعة في غزة .. سنسجل لهم فعلهم هذا وليتذكرونه جيدا .وأننا نعتبرها مؤامرة على الثورة السورية , ولن ننساها لكم , وعليك أن تعلم , أن التاريخ يسجل والشعب ليس بالغبي أنهم أهل الشام .. شيخ إسماعيل هنية : إننا نعاني بالأصل من التهميش الإعلامي لثورتنا ,, فلا تكونوا يدا سلطت على الشعب السوري مع النظام العميل والتاجر الأول للقضية الفلسطينية مع أسياده إسرائيل . هذه رسالتنا لكم .. ونقول إننا لن ننسى لكم هذا الصنيع , إن كنت تعلم فهذه مصيبة وإن كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم ..والسلام على من كان له قلب والق السمع وهو شهيد ((((( ارجوا تعميم الرسالة لتصل للشيخ إسماعيل هنية ))))

أخلاق شارون سوريا
درعا الصمود -

أخلاق شارون سوريا بشار وفي لأسياده الاسرائيلين يهدم بيوت أهل درعا بحجة الرخص تمام كما تفعل اسرائيل مع الفلسطينيين يقتلع اشجار حدائق و شوارع درعا كما فعل عند حديقة حميدة الطاهر و يقتل السوريين كما فعل في مجزرة الجامع العمري بنفس اليوم الذي ارتكبت اسرائيل فيه مجزرة في غزة لأحظو التشابه خصوصا مع مجزرة شارون و باروخ قولدشتاين في الحرم الابراهيمي الشريف في القدس لا يوجد فرق بل شارون الحقيقي قلبه أرحم مع الفلسطينيين و بعد هذا يطلع علينا مذيع التلفزيون السوري نضال زغبور العميل المطبل بقصة بايته و فاشلة و مكشوفه انو الموساد و السي اي ايه و الكي جي بي و اف بي اي و بن لادن و الزرقاوي و الخضراوي و الحمراوي و السوداوي بسواد وجه ماهر و بشار و أصف شوكت المرتزق التركي هم من يوجهون ثوار درعا و اتهمنا اتهام مكشوف و مفضوح...يا عميل درعا و أهلها أشرف و أطهر من مخبر و منتفع و انتهازي و متسلق مثلك انتا و ملتك و نظامك هم عملاء اسرائيل و هذا ما أثبتموه بمجزرتكم التي ارتكبتموها في قدس الأقداس الجامع العمري بالبلد بس ضد بيك و بنظامك و رايسك المخلوع راح نرحب بالأمريكان و الاسرائيليين المحررين يا هلا و مرحبا بالكروز و التوماهوك و ال اف 15 و ال اف16 و ال اف 18 و ال اف 22 رابتور و الستيلث الشبح و الميراج2000 و الرافال و التورنيدو و البي 52 و الأباتشي تدك قواعد و حصون الجيش المجرم الفاشل و قياداته القاتلة و تسحق القرداحق عن وجه الأرض كما فعلت بابي زنقه القذافي و بلدته سبهاو الله العظيم لنصب لهم القهوه و الهيل العربي و نقدملهم المناسف

مشاركة عناصر حزب
عارررررررررررررر -

حركة سوريا شباب : خاص من درعا || تأكد مشاركة عناصر حزب الله اللبناني في مشاركة النظام السوري في قمع المتظاهرين بناء على شهادات من دمشق ودرعا

الى باسل رقم 13
Nil -

الى باسل رقم 13 انهم يناضلون من اجل حريتك ايها الغبي

انصرونا بالله عليكم
شهيد -

يا اهلنا في جميع البلدان العربية يا اهلنا في سوريايا احرار الوطن العربي انا شهيد من شهداء الحق الذين قالوا لا للظلم و القهر و التجويع .... انا من قتل و انا اقول لا اله الا الله في مسجد من مساجد الله .. قتلتني يد سورية و ليست صهيونية كما حدث في المسجد الاقصى ... قتلت في المسجد العمري ... مسجد عمر بن الخطاب و لعل لهذا دلائل كثيرة ... ي اخوتي لن ترتاح روحي الا بمساعدتكم لاخوتي الذي سيموتون بعدي ان لم تمدوا يد العون ...ساهموا بنشر التعليقات لكشف حقيقة بشار الكاذب و نظامه الفاسد ... اخوتكم يتعرضون لحملات اعلانية تهدف لوصفهم بالعملاء فساندوهم بحملات مماثلة ... اليس فيكم من يجيد اختراق المواقع ليخترق مواقع سورية مسانده لكذب النظام لنقول لهم نحن هنا و في وجهكم .... اليس فيكم كاتب في احد المجلات او الجرائد .... الا تستطيعون التظاهر امام سفارات سوريا في بلدانكم فلتفعلوا .... ان نصرتنا تبدء بكلمة .. الله الله الله الله ان لم تنصرونا فمن ينصرنا ايران ايران ايران من ارسل طائرتين محملة بالاسلحة لقتلنا .... والله لن ترضى روحي عنكم ان مات ابي او امي او اخوتي ... فانا فديتهم بدمي

comment
from Daraa -

To No. 13 Basel:- kindly note that we are in Daraa well-educated people, and most of our youth are graduates. i would like to tell you that the majority of Daraa people are emigrants in GCC and because of that we left grazing long time ago to people like you. (FYI: we originally are peasants not Bedouins)

ألىرقم 13
مواطن سوري علوي -

انهم اهل حوران ابطال الثورة العربية الكبرى التي حررتنا جميعا بمن فيهم اجدادك من العثمانيين والفرنسيين يناضلون الان من اجل كل مواطن سوري وفي مقدمهتهم العلويين الذين يهينهم النظام ليل نهار ويستعبدهم بحجة دفاعه هن الطائفة تحيا إلى حوران والاخوة السنة المسلمين في كل مكان صحيح ان هناك دعوات ضد العلويين ولكن وطنية اخوتنا درعا سوف تمنع ذلك وهناك الكثير من السورين الوطنيين الذين يعرفون ان النظام لا يميز بين علوي وسني ومسيحي بل يميز بين مؤيد له ومعارض تحية الى نشامى درعا

دور ايران
فادي فهد -

معلومات مؤكدة: أيران توجه تعليمات صارمة الى حماس والجهاد الأسلامي اللتان تمولهما بإشعال مواجهة مع اسرائيل للتغطية ولفت الأنظار عن بداية الثورة الشعبية السورية..والتعاطف مع ما سيحدث للفلسطينين وتوحد السوريين مع نظامهم لمواجهة خطر خارجي محتمل..وحتى لا تخسر طهران حليفها المهم والأستراتيجي وممر ذراعها المهم في لبنان وهو النظام الحالي القائم في دمشق...تعليق: للأسف سيكون الدم الفلسطيني مجددا ثمن بقاء الأنظمة!!...ووو

حماس تلعب دورا مشبوه
فادي فهد -

معلومات مؤكدة: أيران توجه تعليمات صارمة الى حماس والجهاد الأسلامي اللتان تمولهما بإشعال مواجهة مع اسرائيل للتغطية ولفت الأنظار عن بداية الثورة الشعبية السورية..والتعاطف مع ما سيحدث للفلسطينين وتوحد السوريين مع نظامهم لمواجهة خطر خارجي محتمل..وحتى لا تخسر طهران حليفها المهم والأستراتيجي وممر ذراعها المهم في لبنان وهو النظام الحالي القائم في دمشق...تعليق: للأسف سيكون الدم الفلسطيني مجددا ثمن بقاء الأنظمة!!...ووو

الدعاء والمشاركة
سوريا -

لاتنسوا اهلكم في درعا من الدعاءوالمشاركة في الحملات عالانترنتهذا بالنسبة للمغتربين خارج سوريالا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالميناللهم انصرنا على الظالمين

الدعاء والمشاركة
سوريا -

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمينبعد كل صلاة وفي كل وقت ادعوا الله رب العالمين::::.ادعوني استجب لكم......لا اله الا الله محمد رسول الله

تنظيم فتح الاسلام
مريم -

لحد الآن كنت من المعجبين بايلاف لاكن يبدو ان ايلاف دخلت حط التحريض بالأدعاءت الكاذبه انا سريه وادرى بشؤن بلدي الحبيبه واليكم الدلائل الرئيس الأسد أبلغ الملك الأردني بأن الأجهزة الأمنية السورية اكتشفت أن عمليات التحريض على التخريب وحرق الممتلكات العامة في درعا أديرت بشكل واسع من داخل الأراضي الأردنية . الأسد قدم للملك الأردني أدلة وقرائن تثبت أن هناك تدخلا ( في شؤون محافظة درعا) جرى من داخل الأراضي الأردنية وقف وراءه عناصر من تنظي...م الإخوان المسلمين السوري المحظور. الملك الأردني وعد بإيفاد مسؤول أردني إلى سورياقريبا جدا للاطلاع على المستندات والوثائق التي تحدث عنها الأسدفتح الأسلام مندس بدرعا ومصيره سحقا والى بئس المصير وكشف المصدر أن العصابة المسلحة قامت بتخزين أسلحة وذخيرة في جامع العمري واستخدمت أطفالاً اختطفتهم من عوائلهم كدروع بشرية مضيفاً أن قوى الأمن تقوم بملاحقة العصابة المسلحة المعتدية. وأشار إلى أن العصابة المسلحة قامت بترويع سكان المنازل المجاورة للجامع العمري باحتلالها هذه المنازل، واستخدامها لإطلاق النار على المارة والقادمين للصلاة، وتصدت قوى الأمن لأفراد العصابة المسلحة وقامت بملاحقتهم لتقديمهم للعدالة. وكانت تقارير اعلامية, نقلا عن مصادر متابعة, أشارت الى وجود عناصر من تنظيم فتح الاسلام مرتبطة بجهات خارجية دخلت درعا من المخيمات الفلسطينية المحيطة بالمدينة.

متحيزون
غريب -

موقع متحيز مثير للفتن انتقائي انشروا ان كنتم تدعمون حرية التعبير عن الرأي

BASHSHAR YOU CAN NOT
fefefef -

BASHSHAR YOU CAN NOT STAY ANY MORE I AM YOUR KILLER

حماس حماس حماس
عربي حر -

كلنا نعلم أن الجهاد هو أحد أجنحة ايران وسورية ولكننا كنا نشك أن حماس هي عميل لسوريا ولكن الآن تأكدنا....مظاهرات تونس لم ينطلق حجر...مظاهرات مصر لم ينطلق حجر من غزة......مظاهرات البحرين هنية ملتزم بالتهدئة....أما عندما قامت أحداث درعا بدأ يتحرش ويضرب اسرائيل بالصواريخ لتشتيت الاتنباه عن درعا رضوخا لنظام بشار الظالم

عصابة مسلحة
فادي فهد -

أذا كانت أحداث درعا بسبب عصابة مسلحة سرقت أموالا ولديها سلاح..فكيف يرسل رئيس الدولة وفدا لتعزيتهم والتفاوض معهم؟؟!!..وإذا كانت هذه الأسلحة والقنابل اليدوية معهم لكانت أندلعت معركة لساعات ولو انفجرت منها حتى قنبلة أو إثنتان..يا أخي المعالجة الأستخباراتية الأمنية تستخدم نفس السيناريو مع الثورات الشعبية كما حدث في مصر وتونس وليبيا...ما في فايدة يتعلموا شي...يجيبوا أسلحة وفلوس في مكان مظلم ويصوروها ...الله يصبركم يا عرب على أنظمتكم.ووو

المساندة ايها الشعب
سوريا لنا -

المساندة ايها الشعب العربي ... نحن نقتل في درعا على ايدي خائنة ... باعت الجولان ... و احتفظو بحق الرد طوال 40 عام ... و الان جاء وقت الرد ::::: لكن اين الرد في مسجد من مساجد الله تدوسة ارجل الطغيان و القتل لترتكب مجزرة لم تقم بها اسرائيل من قبل

عدد الشهداء وصل الى
سسسسسسسسسوري -

عدد الشهداء وصل الى 12 حتى الان و الجرحى بالمئات, و المتأثرين بالغاز معظم أهالي درعا! ماذا تنتظرون يا أهالي دمشق ماذا تنتظرون ياأهالي حلب و يا اهالي حماة و حمص و ادلب و الدير و الرقة.قولوا بربكم ماذا تنتظرون؟ حتى يفنى أهل درعا؟ لقد وصل صوتكم في حرب غزة الافاق منددين كيف يتم أستهداف شعب أعزل,أين أنتم الان؟ ما الفارق الان؟ الى كل أئمة المساجد و رجال الدين المسيحي في سورية أقول لكم: أن التاريخ سيذكر فقط الاكثر أخلاصا و الاكثر نفاقا و خيانة!و مازال هناك وقت ليقرر كل واحد منكم كيف سيذكره التاريخ!!

WHERE IS DAMAS PPL
FIKRAT TELLO -

I JUST WONDERING WHERE IS DAMASCUS PPL, IT SHEAM OF U, IF U WANT FREEDOM U HAVE TO GO TO THE STREET AND SAY NO TO ASAD AND IS REGIM .IT IS SHEm WHERE ARE SYRIAN PPL? ARE THEY SLEEPING? FREEDOM NEED BLOOD

تعليق
free sori -

قلب الحقائق لم يعد ينفع ،اعتقال الأطفال تم قبل التظاهرات بأسبوع و طالب أهلهم بالإفراج عنهم لكن النظام تجاهل الموضوع و هو الذي أشعل شرارة التظاهرات الكذب الذي تمارسونه لا يصدقه أحد.

تعليق
free sori -

قلب الحقائق لم يعد ينفع ،اعتقال الأطفال تم قبل التظاهرات بأسبوع و طالب أهلهم بالإفراج عنهم لكن النظام تجاهل الموضوع و هو الذي أشعل شرارة التظاهرات الكذب الذي تمارسونه لا يصدقه أحد.

سيقبض على بشار الأسد
فلسطيني -

إنشاءالله سيقبض قريبا على بشار الأسد وسيعدم لأتزوج أسماء الأسد زوجته الجميلة الشابة الرشيقة لاتلوموني لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي،ولو العين بالعين لكنني أتزوج أسماء الأسد على سنة الله من دون إعتداء لأن أخلاقنا الفلطسينية تمنعنا لفعل السوء، هيا قولو معي إنشاءالله سيعدم بشار الأسد ومبروك عليك (يافلطسيني)أسماء الأسد يارب.

نصيحتي لبشار الأسد
الاســـ بقلم ــتاذ -

ربال الاسد غير مرغوب ولا فرق بينك وبين إبن عمك الديكتاتور ووالدك القاتل،أنت آخر من يتكلم عن الحرية وحقوق الإنسان،يجب تحاكم أنت ووالدك ووالدتك،إن كنت تظن بأنك يوما ما ستكون أحد القادة الجدد في سوريا فإنك بحاجة ماسة أن تدخل مصحة عقلية نفسية،يجب يحاكم أنت ووالدك وأن تعدمو في ساحة المرجة،لن نسمح لك ولأي فرد من عائلة الأسـد أن يدخل أو يبقى في سوريا،عليكم إرجاع كل الأموال المسروقة من الشعب السوري الينا.

ثورة عبيد
djanoliks -

حلبية وشوام وحمويةوحماصنه وديرية كلكم جبناء وخانعين اين انتم من شباب مصر واليمن وتونس صحيح ان غارقين في الذل بس عناتر في مقاهي عند الحكواتي

سورية نار
سوري ورافع راسي -

ان من حق سلطات الامن ملاحقة كل من يستعصي الاوامر وكل من يخرج عن القانون .. وهذا القانون ساري المفعول بكل دول العالم .. فلماذا الاعتصام في جامع ؟ الا اذا كان هناك ارهابيين ؟ اعتصام والاحتماء بالدروع البشرية؟ مايقصروا الشباب بلحية ابوهم .. شو جاب المسلحين من الاردن على سوريا؟ غير لاجل التخريب؟ هؤلاء هم اتباع المنظمات الارهابية والتي تحتمي بالاسلام .. هذه الجماعات ارهابية وتتصل بالقواعد الخارجية امثال القاعدة وجماعة الاخوان المسلمين ..يتمنون ان يفعلوا تماما مافعلوا بالعراق ولا يزالون يفعلون من قتل الابرياء واستيلاء على بيوت اصحاب الارض .. وهذا ماجعلهم يهربون من ديارهم لان مافي حدا يحميهم ... الله يكون معكي ياسوريا .. والضرب بيد من حديد ونار على كل من يريد التخريب في سوريا .. الله معك يابشار .. ياشعبنا السوري .. لا تسمعوا لهؤلاء المجرمين القتلة من عصابات القاعدة .. كونوا على حذر من هؤلاء .. اليوم مطلوب من كل الشعب السوري حماية البلد .. لا حقوق ولا ناشط ولا هيثم المالح وجماعتو الناشطين .. انهم شللة مخربين ليس اكثر .. الله يحميكي ياسوريا ...

Syrian Dictator
Kazim Iraki -

Mr. bashar asad,; the doors for Asylum is closed in Saudi Arabia, and Doubai had enough with Bahrain! why dont you give it a try with youre dear friend Ahmadi Najad?? though youre residence there might be temporary, knowing what Iranian Tsumani would bring this spring

حموي للثأر
ابو بشر الحموي -

اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتكاللهم اهلك الظالمين بالظالمين.....

روحي فدوى للأسد
سوريا الاسد -

لن ندع الاندال والخونة تسيطر على البلد وتدمر ما بناه الأسد وسنحرر اهل درعا من كل مندس ومخرب وقاتل

غوار الطوشي والنظام
Fadi -

سبحان الله كيف إستطاعت الوكالة العربية السوريّة للأنباء سانا من الذهاب الى مكان الحادث و التحليل و التحقيق و المعاينة و كشف المجرم في ساعات قصيرةليتبين أنها عصابة لصوص. أليست هذه مسرحية لغوار الطوشي و حسني البوراظان؟؟؟

proudly from horan
bano -

listen i am going to write in English. I am from daraa and I am a shephard as you say.what ever you say we are proudly from horan.

proudly from horan
bano -

listen i am going to write in English. I am from daraa and I am a shephard as you say.what ever you say we are proudly from horan.

سوريا الاسد
فلسطيني -

الى 75سوريا الاسد قريبا سيقبض على سيدك بشار الأسد ويتخلص سوريا والشعب السوري الطيب الطاهر(أعداء النظام) من بطش الأسد وحزبه الدموي, أما أنت وأعوانك من الذين يساندون الأسد سيذبحون في ساحة المرجة على أيدي السوريين الشرفاء الثوار المناضلون،عاش الشعب السوري البطل والخزي والعار لأمثالك من أعوان النظام الى مذبلة التاريخ،فداكم روحي يا شعب سوريا الشجاع يا أسود العرب.

سوريا الاسد
فلسطيني -

الى 75سوريا الاسد قريبا سيقبض على سيدك بشار الأسد ويتخلص سوريا والشعب السوري الطيب الطاهر(أعداء النظام) من بطش الأسد وحزبه الدموي, أما أنت وأعوانك من الذين يساندون الأسد سيذبحون في ساحة المرجة على أيدي السوريين الشرفاء الثوار المناضلون،عاش الشعب السوري البطل والخزي والعار لأمثالك من أعوان النظام الى مذبلة التاريخ،فداكم روحي يا شعب سوريا الشجاع يا أسود العرب.

الى تعليق رقم 75
سوري -

عجبني التعليق رقم 75 ... ما بناه الاسد ... هل تقصد الجسور التي تنهار بمجرد المرور عليها .. ام الكهرباء التي تقطع 8 ساعات يوميا .. ام المياه الصالحة للشرب التي لم نعد نستطيع الحصول عليها ... ام جيش ابو شحاطة الذي قتلة الجوع و يظهر عضلاتة في درعا ... ام الشوارع الخربة ... ام الفقر او الجوع ام البطالة ..........

الى تعليق رقم 75
سوري -

عجبني التعليق رقم 75 ... ما بناه الاسد ... هل تقصد الجسور التي تنهار بمجرد المرور عليها .. ام الكهرباء التي تقطع 8 ساعات يوميا .. ام المياه الصالحة للشرب التي لم نعد نستطيع الحصول عليها ... ام جيش ابو شحاطة الذي قتلة الجوع و يظهر عضلاتة في درعا ... ام الشوارع الخربة ... ام الفقر او الجوع ام البطالة ..........

75سوريا الاسد
فلسطيني -

سوريا ليس للأسد سوريا للشعب السوري المناضل،سوريا ليست ملكا للأسد أما أنتم أعوان النظام أنتم قطيع من الأغنام ...تحت سيطرة سيدكم بشار الذي خرب لبنان الجميلة والعراق الجريح وفلسطين المحتلة، سيقبض قريبا على بشار الأسد , لاتلوموني لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي في السجن وسأنتقم منه،وهناك الآلاف الذين يتمنون ألإنتقام من بشار،لكن زوجته ستكون من حصتي في التقسيم ولن أفرط فيها إلا على جثتي.

75سوريا الاسد
فلسطيني -

سوريا ليس للأسد سوريا للشعب السوري المناضل،سوريا ليست ملكا للأسد أما أنتم أعوان النظام أنتم قطيع من الأغنام ...تحت سيطرة سيدكم بشار الذي خرب لبنان الجميلة والعراق الجريح وفلسطين المحتلة، سيقبض قريبا على بشار الأسد , لاتلوموني لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي في السجن وسأنتقم منه،وهناك الآلاف الذين يتمنون ألإنتقام من بشار،لكن زوجته ستكون من حصتي في التقسيم ولن أفرط فيها إلا على جثتي.

تحية للقائد
شمروخ -

تحية للبطل القائد بشار الأسد عيك بهم فهؤلاء اذناب للإستعمار وهم ينفذون اوامر خارجية وبالأخص من قبل من يؤيد سعد الحريري من الدول العربية ردا على احداث البحرين

تحية للقائد
شمروخ -

تحية للبطل القائد بشار الأسد عيك بهم فهؤلاء اذناب للإستعمار وهم ينفذون اوامر خارجية وبالأخص من قبل من يؤيد سعد الحريري من الدول العربية ردا على احداث البحرين

معتقلين متهمين
أريج -

الى رقم 30 انا ايضا اتوقع خطاب لرئيس النظام السلطوي بشار الاسد سوف ينفي معلوماته عن احداث درعا وسوف يعطي اوامره بالقبض على العصابات المسلحة المندسة وبعد 24 ساعة سوف يصار الى القبض على مجموعة شبان ((معتقلين وموعدين بالإفراج عنهم ))شرط تسجيل أعترافات لهم بأنهم عصابة من جماعات الجهاد الإسلامي أو أي اسم أخر تمولهم جهات خارجية مثل الحريري وإسرائيل وربما يكون بين المعتقلين المتأملين بالإفراج عنهم فتاة أو فتاتين لتأكيد الكذبة وبعد أعطائهم التسجيلات والتصاريح اللازمة قسرا سوف يصار الى إعدامهم فورا خوفا من الوقت تماما كما يحدث دائما بمسرحيات الأمن السوري

معتقلين متهمين
أريج -

الى رقم 30 انا ايضا اتوقع خطاب لرئيس النظام السلطوي بشار الاسد سوف ينفي معلوماته عن احداث درعا وسوف يعطي اوامره بالقبض على العصابات المسلحة المندسة وبعد 24 ساعة سوف يصار الى القبض على مجموعة شبان ((معتقلين وموعدين بالإفراج عنهم ))شرط تسجيل أعترافات لهم بأنهم عصابة من جماعات الجهاد الإسلامي أو أي اسم أخر تمولهم جهات خارجية مثل الحريري وإسرائيل وربما يكون بين المعتقلين المتأملين بالإفراج عنهم فتاة أو فتاتين لتأكيد الكذبة وبعد أعطائهم التسجيلات والتصاريح اللازمة قسرا سوف يصار الى إعدامهم فورا خوفا من الوقت تماما كما يحدث دائما بمسرحيات الأمن السوري

معتقلين متهمين
أريج -

الى رقم 30 انا ايضا اتوقع خطاب لرئيس النظام السلطوي بشار الاسد سوف ينفي معلوماته عن احداث درعا وسوف يعطي اوامره بالقبض على العصابات المسلحة المندسة وبعد 24 ساعة سوف يصار الى القبض على مجموعة شبان ((معتقلين وموعدين بالإفراج عنهم ))شرط تسجيل أعترافات لهم بأنهم عصابة من جماعات الجهاد الإسلامي أو أي اسم أخر تمولهم جهات خارجية مثل الحريري وإسرائيل وربما يكون بين المعتقلين المتأملين بالإفراج عنهم فتاة أو فتاتين لتأكيد الكذبة وبعد أعطائهم التسجيلات والتصاريح اللازمة قسرا سوف يصار الى إعدامهم فورا خوفا من الوقت تماما كما يحدث دائما بمسرحيات الأمن السوري

معتقلين متهمين
أريج -

الى رقم 30 انا ايضا اتوقع خطاب لرئيس النظام السلطوي بشار الاسد سوف ينفي معلوماته عن احداث درعا وسوف يعطي اوامره بالقبض على العصابات المسلحة المندسة وبعد 24 ساعة سوف يصار الى القبض على مجموعة شبان ((معتقلين وموعدين بالإفراج عنهم ))شرط تسجيل أعترافات لهم بأنهم عصابة من جماعات الجهاد الإسلامي أو أي اسم أخر تمولهم جهات خارجية مثل الحريري وإسرائيل وربما يكون بين المعتقلين المتأملين بالإفراج عنهم فتاة أو فتاتين لتأكيد الكذبة وبعد أعطائهم التسجيلات والتصاريح اللازمة قسرا سوف يصار الى إعدامهم فورا خوفا من الوقت تماما كما يحدث دائما بمسرحيات الأمن السوري

كوردي من حي الاكراد
طلال الكردي -

انا من اكراد الشام احي اخواننا اهل حوران النشامى البواسل واناشد اهلي واخواني في حي الاكراد بدمشق ان يقفوا ويدافعوا عن اخونهم في درعا ضد هذا النظام القمعي الظالم القاتل الذي لايعرف الالغه القتل وكبت الحريات والفساد وسرقه مال الشعب /لقد اثبت اخواننا في درعا انهم اهل للعيش بحريه وليثبت باقي شعبنامن كورد وعرب انهم اهل لذالك ايضاوشكرا

كوردي من حي الاكراد
طلال الكردي -

انا من اكراد الشام احي اخواننا اهل حوران النشامى البواسل واناشد اهلي واخواني في حي الاكراد بدمشق ان يقفوا ويدافعوا عن اخونهم في درعا ضد هذا النظام القمعي الظالم القاتل الذي لايعرف الالغه القتل وكبت الحريات والفساد وسرقه مال الشعب /لقد اثبت اخواننا في درعا انهم اهل للعيش بحريه وليثبت باقي شعبنامن كورد وعرب انهم اهل لذالك ايضاوشكرا

خسأت
شمروخ -

يجب اغلاق منافذ القاعدة الفاسدة وإن شاء الله الحسينيات سنراها قريبا في ارض الحجاز رغم انفك

خسأت
شمروخ -

يجب اغلاق منافذ القاعدة الفاسدة وإن شاء الله الحسينيات سنراها قريبا في ارض الحجاز رغم انفك

بشار الفاسد التافه
DARAA -

الفاسد لا يمكن أن يصلح ، فأي إصلاحات ستكون بلا طعم ولا لون و لا فائدة ان قام بها النظام الأسدي المجرم ، هذا إن قام بأي اصلاحات والتي يمكن أن يسميها تنازلات ، وان الشعب السوري لا يمكن أن يثق بهؤلاء المجرمين السفلة الين لا هم لهم سوى سرقة اموال وثروات سوريا و البقاء في السلطة الى الأبد ، واعتقد أن الشعب السوري مدرك الآن لحقوقه و لن يقبل بالفتات من الاصلاحات التي يجب أن يكون حدها الادنى قيام بشار الأسد بالاعلان بأنه لن يترشح لفترة رئاسية مقبلة ، وبالنسبة لبعض المعلقين الذين يمجدون الطاغية المجرم بشار أقول لكم جميعا وأؤكد بأن النظام السوري قد وضع الكثير منهم ليتحدثوا على الفضائيات ويكتبوا التعليقات في الصحف الالكترونية وهؤلاء جميعا من المخابرات المرتزقة الطفيليين الذين يجنون الكثير من الأموال على حساب كرامة المواطنين السوريين الشرفاء.

بشار الفاسد التافه
DARAA -

الفاسد لا يمكن أن يصلح ، فأي إصلاحات ستكون بلا طعم ولا لون و لا فائدة ان قام بها النظام الأسدي المجرم ، هذا إن قام بأي اصلاحات والتي يمكن أن يسميها تنازلات ، وان الشعب السوري لا يمكن أن يثق بهؤلاء المجرمين السفلة الين لا هم لهم سوى سرقة اموال وثروات سوريا و البقاء في السلطة الى الأبد ، واعتقد أن الشعب السوري مدرك الآن لحقوقه و لن يقبل بالفتات من الاصلاحات التي يجب أن يكون حدها الادنى قيام بشار الأسد بالاعلان بأنه لن يترشح لفترة رئاسية مقبلة ، وبالنسبة لبعض المعلقين الذين يمجدون الطاغية المجرم بشار أقول لكم جميعا وأؤكد بأن النظام السوري قد وضع الكثير منهم ليتحدثوا على الفضائيات ويكتبوا التعليقات في الصحف الالكترونية وهؤلاء جميعا من المخابرات المرتزقة الطفيليين الذين يجنون الكثير من الأموال على حساب كرامة المواطنين السوريين الشرفاء.

الى باسل اللي علق عل
سوريه -

والله نحنا بنشرفك وبنشرف اللي اكبر منك نحنا منا الاطباء والوزراء فيصل المقداد نائب وزير الخارجيه وعنا قاسم المقداد وزير التخطيط سابقا وعنا جبر الكفري سفير سوريا بدوله اجنبيه وغيرو وغيرو

الى باسل اللي علق عل
سوريه -

والله نحنا بنشرفك وبنشرف اللي اكبر منك نحنا منا الاطباء والوزراء فيصل المقداد نائب وزير الخارجيه وعنا قاسم المقداد وزير التخطيط سابقا وعنا جبر الكفري سفير سوريا بدوله اجنبيه وغيرو وغيرو

بوادر إنقسامات
فواز -

نعم كما توقعنا تماما وكما حدث بتونس ومصر وليبيا واليمن بدأت بوادر الإنقسامات بين ضباط الأمن ورؤوساء الفروع الأمنية تظهر من خلال تقاسم الأدوار هذا خبر مؤكد ..... ونتابع

بوادر إنقسامات
فواز -

نعم كما توقعنا تماما وكما حدث بتونس ومصر وليبيا واليمن بدأت بوادر الإنقسامات بين ضباط الأمن ورؤوساء الفروع الأمنية تظهر من خلال تقاسم الأدوار هذا خبر مؤكد ..... ونتابع

عربي
سرور -

اين الجامعه العربية واين مجلس الامن واين حكام العرب لماذا لم نسمع لهم صوت لماذا يسكتون على جرئم بشار الاسد ويهاجمون القذافي هل يوجد فرق بين القذافي والاسد كلهاما طغاة ويجب محاربتهم اذا كانت في العالم عداله

عربي
سرور -

اين الجامعه العربية واين مجلس الامن واين حكام العرب لماذا لم نسمع لهم صوت لماذا يسكتون على جرئم بشار الاسد ويهاجمون القذافي هل يوجد فرق بين القذافي والاسد كلهاما طغاة ويجب محاربتهم اذا كانت في العالم عداله

الدعاء
مءاد محمد -

الله يرحم شهداء حوران البطلة اجرهم عند الله ثقوا تماما ثقتكم بالله ان الخلاص من الطاغية سيكون قريبا فللظلم جولة وللحق جولات وانما الصبر الصبر وكلمة نقولها لبششار ماحولك من زبانية ستزولون شر زوال. وان من يدعمونكم سيتخلو عنكم كما تخلوا عن اخوانكم فى الدين مبارك وزين المعيوبين

الدعاء
مءاد محمد -

الله يرحم شهداء حوران البطلة اجرهم عند الله ثقوا تماما ثقتكم بالله ان الخلاص من الطاغية سيكون قريبا فللظلم جولة وللحق جولات وانما الصبر الصبر وكلمة نقولها لبششار ماحولك من زبانية ستزولون شر زوال. وان من يدعمونكم سيتخلو عنكم كما تخلوا عن اخوانكم فى الدين مبارك وزين المعيوبين

وفقك الله
يعرب -

جزاك الله خيرا في الدنيا والآخرة واعطاك من فضله وارضاك

وفقك الله
يعرب -

جزاك الله خيرا في الدنيا والآخرة واعطاك من فضله وارضاك

صدقت
يعرب -

نعم لحوران واهل حوران فانتم اهل الفداء والبطولة والنخوة ودماء اجدادكم وآبائكم الطاهرة زينت كل الثورات السورية على الاستعمار والاستبداد تحية لكم

صدقت
يعرب -

نعم لحوران واهل حوران فانتم اهل الفداء والبطولة والنخوة ودماء اجدادكم وآبائكم الطاهرة زينت كل الثورات السورية على الاستعمار والاستبداد تحية لكم

الحقيقة
يعرب -

من الآخر :قبل ان يفتح النظام الحاكم ابواب سوريا امام المد الفارسي الصفوي كانت الامور مقبولة ولو على وضض وكان هناك شبه امل بالاصلاح ولكن بعد بدء الاستعمار الفارسي لسوريا تبدلت الامور 180 درجة فالفرس دخلوا سوريا للقضاء على العرب نهائيا فبدأوا المعركة او المجزرة من حوران بصفتها منطقة عربية خالصة فعسى ان يهب العرب السوريون لنصرتها لانه غدا سيكون الدور عليهم في بقية المناطق

الحقيقة
يعرب -

من الآخر :قبل ان يفتح النظام الحاكم ابواب سوريا امام المد الفارسي الصفوي كانت الامور مقبولة ولو على وضض وكان هناك شبه امل بالاصلاح ولكن بعد بدء الاستعمار الفارسي لسوريا تبدلت الامور 180 درجة فالفرس دخلوا سوريا للقضاء على العرب نهائيا فبدأوا المعركة او المجزرة من حوران بصفتها منطقة عربية خالصة فعسى ان يهب العرب السوريون لنصرتها لانه غدا سيكون الدور عليهم في بقية المناطق

عادي
انا -

اول شي .......... عبدالحليم خدام اول شي عملكم يلي بدكم ياه كل واحد بيحكي هيك على الدكتور بشار الآسد بيكون خاين

عادي
انا -

اول شي .......... عبدالحليم خدام اول شي عملكم يلي بدكم ياه كل واحد بيحكي هيك على الدكتور بشار الآسد بيكون خاين

شي
انا -

مخالف لشروط النشر

شي
انا -

مخالف لشروط النشر

عمر موسى
اريج -

على عمر موسى التحرك وبسرعة لأن قلة من الطائفة العلوية الحاكمة تبيد الشعب السوري المسلم (( المسالم )) نحن ياعمر موسى أخوانك في الدين والتاريخ واللغة والجغرافيا والرسالة تحرك بسرعة وأوقف حمامات الدم من عصابات االقتل اوقف النظام السلطوي العلوي اللئيم. أخواننا من السنة تقتل فعلها المجرم اولاد المجرم .استخدم السلاح الحي والمواد الكيميائية بسيارات الدفاع المدني تحرك يا عمر موسى تحرك ياعمر موسى بسرعة ياعمر النظام السوري وباء قاتل سبب كل المشاكل في الوطن العربي العظيم

عمر موسى
اريج -

على عمر موسى التحرك وبسرعة لأن قلة من الطائفة العلوية الحاكمة تبيد الشعب السوري المسلم (( المسالم )) نحن ياعمر موسى أخوانك في الدين والتاريخ واللغة والجغرافيا والرسالة تحرك بسرعة وأوقف حمامات الدم من عصابات االقتل اوقف النظام السلطوي العلوي اللئيم. أخواننا من السنة تقتل فعلها المجرم اولاد المجرم .استخدم السلاح الحي والمواد الكيميائية بسيارات الدفاع المدني تحرك يا عمر موسى تحرك ياعمر موسى بسرعة ياعمر النظام السوري وباء قاتل سبب كل المشاكل في الوطن العربي العظيم

حطموا الأصنام
ليلى/ كندا -

اهالينا في كل المحافظات والمدن تحركوا واسقطوا صور الطاغية وحطموا الأصنام اينما وجدت النظام السوري السلطوي منتهي الصلاحية

حطموا الأصنام
ليلى/ كندا -

اهالينا في كل المحافظات والمدن تحركوا واسقطوا صور الطاغية وحطموا الأصنام اينما وجدت النظام السوري السلطوي منتهي الصلاحية

75سوريا الاسد
فلسطيني -

سوريا ليس للأسد سوريا للشعب السوري المناضل،سوريا ليست ملكا للأسد أما أنتم أعوان النظام أنتم قطيع من الأغنام تحت سيطرة سيدكم بشار الذي خرب لبنان الجميلة والعراق الجريح وفلسطين المحتلة، سيقبض قريبا على بشار الأسد لاتلوموني لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي في السجن وسأنتقم منه،وهناك الآلاف الذين يتمنون ألإنتقام .

75سوريا الاسد
فلسطيني -

سوريا ليس للأسد سوريا للشعب السوري المناضل،سوريا ليست ملكا للأسد أما أنتم أعوان النظام أنتم قطيع من الأغنام تحت سيطرة سيدكم بشار الذي خرب لبنان الجميلة والعراق الجريح وفلسطين المحتلة، سيقبض قريبا على بشار الأسد لاتلوموني لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي في السجن وسأنتقم منه،وهناك الآلاف الذين يتمنون ألإنتقام .

المانيا
كوردي -

انا من اكراد قامشلو اين السوار الاكراد هل نسيتو شهدائكم وااخوانكم في حوران يقتلون على بشار الحرامي الله ينصركم يا اهل حوران

المانيا
كوردي -

انا من اكراد قامشلو اين السوار الاكراد هل نسيتو شهدائكم وااخوانكم في حوران يقتلون على بشار الحرامي الله ينصركم يا اهل حوران