أخبار

التلفزيون السوري يعرض صورًا لأسلحة مخزنة في جامع درعا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث 23/3/2011 الساعة 10.12 بتوقيت غرنتش

دمشق:عرض التلفزيون السوري مشاهد لاسلحة وذخيرة واموال قال ان "عصابة مسلحة" خزنتها في جامع العمري في درعا (جنوب)، حيث دارت فجر الاربعاء اعمال عنف اسفرت بحسب السلطات عن اربعة قتلى برصاص العصابة، بينما اعلن ناشطون مقتل خمسة اشخاص في هجوم لقوات الامن على المسجد.

وبثّ التلفزيون السوري الرسمي عند الساعة الحادية عشرة والنصف (9:30 تغ) شريطا مصورا ظهرت فيه كمية من الاسلحة، بينها مسدسات وبنادق كلاشينكوف وصناديق تحتوي قنابل يدوية وذخائر ومبلغا كبيرا من المال، مؤكدا انه تم ضبطها في جامع العمري وقد خزنتها "العصابة المسلحة" التي اتهمتها السلطات السورية بالوقوف وراء احداث درعا فجر اليوم.

وظهر في الشريط الذي بثه التلفزيون الجامع خاليًا من المعتصمين، كما بدت اثار لاطلاق النار. وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" نقلا عن مصدر رسمي ان اعمال العنف في درعا (100 كلم جنوب دمشق) فجر الاربعاء اسفرت عن مقتل اربعة اشخاص وجرح اخرين.

وقالت سانا ان "عصابة مسلحة قامت بالاعتداء المسلح بعد منتصف ليلة أمس (الثلاثاء-الاربعاء) على طاقم طبي فى سيارة اسعاف تمر بالقرب من جامع العمري في درعا، ما أدى الى استشهاد طبيب ومسعف وسائق السيارة". واضافت انه على الاثر "قامت قوى الامن القريبة من المكان بالتصدي للمعتدين، واستطاعت ان تصيب عددا منهم، وتعتقل بعضهم، وسقط شهيد من قوى الامن".

وكان ناشط حقوقي اكد وقوع خمسة قتلى وعشرات الجرحى في هجوم عنيف شنّته القوات السورية فجر الاربعاء على المعتصمين امام مسجد العمري في درعا، ما يرفع الى 11 حصيلة قتلى الاحداث التي تشهدها درعا منذ الجمعة، بحسب شهود عيان وناشطين.

وذكر ناشط حقوقي اخر "ان القوات باشرت عند الساعة الواحدة فجر الاربعاء (23:00 ت غ مساء الثلاثاء) بشنّ هجوم على المعتصمين امام مسجد العمري"، مؤكدا ان "عدد المعتصمين بلغ اكثر من الف شخص"، مؤكدا ان السلطات "كانت قد امهلت المعتصمين لغاية الثالثة فجرا (الساعة 1:00 تغ) لفك اعتصامهم، الا ان المعتصمين لم يمتثلوا".

ولفت ناشط اخر للوكالة ان السلطات "قد قطعت التيار الكهربائي عن المدينة قبل ان تبدا هجومها"، مشيرا الى ان "نداءات استغاثة علت عبر منابر المساجد من اجل اسعاف الجرحى وطلب النجدة من اجل احضار سيارات اسعاف"، مشيرا الى "اطلاق قنابل مسيلة للدموع وطلقات نارية".

وكانت السلطات السورية شكلت لجنة في وزارة الداخلية للتحقيق في الاحداث "المؤسفة" التي اندلعت في درعا. وكان المتظاهرون في مدينة درعا السورية واصلوا اعتصامهم حول المسجد العمري في المدينة لليوم السادس. وذكرت الأنباء انهم وضعوا حجارة في مكان اعتصامهم لمنع قوات الأمن من اقتحامه.

ويصرّ الأهالي على تنفيذ مطالبهم، وعلى رأسها رفع حالة الطوارئ المفروضة في سوريا منذ 48 عاما، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين. وكانت المظاهرات المطالبة بالحرية قد تواصلت لليوم السادس على التوالي وامتدت إلى قرى قريبة من درعا.

وقالت اللجنة السورية لحقوق الانسان ان الامن السوري اعتقل الناشط السياسي والمعتقل السابق لؤي حسن واقتاده من منزله بدمشق إلى جهة مجهولة.
كما اعلنت المنظمة السورية لحقوق الانسان ان قوات الامن تشن حملة اعتقالات عشوائية في المناطق التي تشهد مظاهرات ولم يتم الافراج عن اي من المعتقلين حتى الان.

كما ترددت انباء عن عزل الحكومة محافظ درعا فيصل كلثوم استجابة لمطالب المتظاهرين.
وقالت وكالة فرانس برس ان مصورين يعملان لديها تعرضا للضرب على يد قوات الامن في البلدة القديمة من المدينة وانه تمت مصادرة معدات التصوير التي كانت بحوزتهما.

واضافت ان عناصر من الجيش اقامت نقاط تفتيش على مداخل البلدة وتقوم بالتدقيق بهويات الاشحاص الذين يدخلون او يخروجون من المنطقة ويسجلون اسماءهم.

في السياق، أكد المعارض السوري هيثم المالح (80 عامًا) وجود شبه إجماع على الرغبة في الإصلاح الديموقراطي في سوريا، ورفض فكرة أنه قد يؤدي إلى حكم طائفي. وأضاف المالح المحامي والقاضي السابق والذي أمضى حياته يقاوم احتكار حزب البعث الحاكم للسلطة سلميًا، أن الثورة على الأبواب، ولا يزال النظام لا يبالي بالتغيير. وأضاف في لقاء مع "رويترز" إنكل المحافظات السورية ستثور، وهناك شبه إجماع على أن النظام غير قابل للاستمرار، إذ إن الجماهير لا تريده. ورفض المالح الذرائع الرسمية بأن سوريا ليست جاهزة للديموقراطية على النمط الغربي، والتلميحات بأن الإسلاميين سيتولون مقاليد الأمور إذا رحلت النخبة العلمانية الحاكمة في سوريا.

على صعيد آخر، نفت الفصائل الفلسطينية في دمشق مشاركة عناصر فلسطينية في أحداث مدينة درعا، مؤكدة "حرصها على الأمن والاستقرار في سوريا وتضامنها مع دمشق وقيادتها في مواجهة أي مخطط يستهدف البلاد". وحذرت الفصائل الفلسطينية من الزج "باسم الفلسطينيين في هذه الأحداث نظراً إلى ما يترتب على ذلك من تعبئة نفسية لا تخدم سوى أعداء شعبنا وأمتنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين المسلمون ؟؟؟
سوري اصيل -

لك يا باطل عليكي يا درعا ...لك وين الرجال وين المراجل ... ولا ما بتبين الا بباب الحارة عل النسوان ازا طلعوا بالقرعة عل الشارع... يا حيف بس يا حيف عليكون...أولادنا و أهلنا بدرعا عم يموتوا و انتوا قاعدين عم تتفرجوا .. لك عيب عليكون والله عيب ... وانت يا زرافة يا مجرم ... إد ما عملت و إد ما طولت رقبتك بيجييك يوم يا ظالم يا ابن المجرم ... اين المسلمون و حرمات المساجد تنتهك اين انتم يا أحرار سوريا ... هبوا لنجدة إخوانكم و أولادكم و أمهاتكم في درعا الصمود

المجرم ماهر الاسد
مواطن سوري علوي -

ن من قام بهذه المجزرة ليس الامن السوري فقط بل جنود الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الاسد الن اصبح ماهر ورفعت الاسد سواسية امام محكمة الجنائية الدولية من هو التالي...........بالمناسبة لم يتم إزاحة محافظ درعا محبة باهالي درعا بل لانه فشل في قمعهم من دون إثارة البلبلة...........تحيا إلى اهالي درها النشامى من الساحل السوري

هل من معتبر
عربي مسيحي علماني -

من وحي مايحصل هذه الأيام بين بعض الحكام والشعوب ,أحببت أن اذكر ببعض الآيات الكريمة التي تليق وتعبر عمايجري, فهل من معتبر:بسم الله الرحمن الرحيم البقرة (آية:18): صم بكم عمي فهم لا يرجعون البقرة (آية:171): ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع الا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون الانفال (آية:22): ان شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون يونس (آية:27): والذين كسبوا السيئات جزاء سيئه بمثلها وترهقهم ذله ما لهم من الله من عاصم كانما اغشيت وجوههم قطعا من الليل مظلما اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون يونس (آية:42): ومنهم من يستمعون اليك افانت تسمع الصم ولو كانوا لا يعقلون هود (آية:24): مثل الفريقين كالاعمى والاصم والبصير والسميع هل يستويان مثلا افلا تذكرون هود (آية:43): قال سآوي الى جبل يعصمني من الماء قال لا عاصم اليوم من امر الله الا من رحم وحال بينهما الموج فكان من المغرقين يوسف (آية:32): قالت فذلكن الذي لمتنني فيه ولقد راودته عن نفسه فاستعصم ولئن لم يفعل ما امره ليسجنن وليكون من الصاغرين. الاعراف (آية:34): ولكل امه اجل فاذا جاء اجلهم لا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون الاعراف (آية:185): اولم ينظروا في ملكوت السماوات والارض وما خلق الله من شيء وان عسى ان يكون قد اقترب اجلهم فباي حديث بعده يؤمنون يونس (آية:11): ولو يعجل الله للناس الشر استعجالهم بالخير لقضي اليهم اجلهم فنذر الذين لا يرجون لقاءنا في طغيانهم يعمهون يونس (آية:49): قل لا املك لنفسي ضرا ولا نفعا الا ما شاء الله لكل امه اجل اذا جاء اجلهم فلا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون النحل (آية:61): ولو يؤاخذ الله الناس بظلمهم ما ترك عليها من دابه ولكن يؤخرهم الى اجل مسمى فاذا جاء اجلهم لا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون فاطر (آية:45): ولو يؤاخذ الله الناس بما كسبوا ما ترك على ظهرها من دابه ولكن يؤخرهم الى اجل مسمى فاذا جاء اجلهم فان الله كان بعباده بصيرا. ;فهل من معتبر ;

Change
Syrian -

More blood will push change forward. There will be funerals and more blood. There is no escape, people did not collect billions, it is Assad brothers and they will not spend it because they will be killed by the people. It is now down with Assad and AlAkhras Families

نريد موقفا من السيد
ابن العلقمي -

منا الى السيد حسن نصر الله و نصرة المعتصمين المظلومين.. ارجو منك ان تطل علينا بخطاب ناري ينتصر للمظلومين في سوريا, نريدك ان تنتصر للدرعاوية كما انتصرت للبحارنه.. و ان لم تفعل فلا تخرج علينا بترهاتك..فنحن نعرف اصلك و فصلك و باطنيتك...اللهم انصر اهل الشام على النصيريين الغلاة

من أين هذه القوه ؟
مسلم سورى -

القوه والقسوه لا تظهر الا على السوريين ياحاكم اقاتل ياابن الحاكم القاتل لا أنت ولا أبوك هبيتوا للجولان وهل الرد على اسرائيل فى الزمان والمكان المناسب أكيد فى الشمال على يد القط الأكبر وفى درعا على يد القط الأصغر قاتلى المسلمين فى خارج المساجد وداخلها ولكن احذر هبة السوريين لقد بدأت ولن تنتهى الا برحيلك

آه يا درعا
معكم -

ما أصعب الغربة الآن يا درعا...وما أخس هذه العصابة التي تحكمنا وما أقصر عمرها

خطاب قومي شامل
الأب القائد -

أيها المواطنون.. يا أبناء قريتي والقرى المحيطة بقريتي! لقد انتظرتم اطلالتي على الشعب كما من المفترض أن يفعله أي حالكم يحترم وطنه حينما تلمّ به الملمات! وها أناذا أفعل، وأقف اليوم أمامكم لكي اعاهدكم على اتمام المسيرة الأسدية الى الأبد! ما يجري في الأيام الخيرة في وطننا الحبيب ان هو إلا مؤامرة من جانب جهات صهيونية موسادية متحالفة مع جهات داخلية مشبوهة تطالب بمطالب تعجيزية، مثل الغاء قانون الطواريء والتعددية الحزبية والحريات العامة ومحاربة الفساد والتمييز العنصري والطائفي.. ويقينا أقول لكم، أننا لو حققنا مطلبا واحدا من هذه المطالب لما بقي نظامنا يوما واحدا على قيد الحياة! فهل تريدون ان يترحّم النظام ام بضعة عشرات أو بضعة عشرات ألوف المواطنين؟ واذا ترحّم نظامنا، فمن سيقاوم ويمانع ويصمد ويدحر المخططات الصهيونية في المنطقة؟ واذا ترحّم نظامنا الداعم للحركات المقاومة في فلسطين والعراق ولبنان فكيف سينعم العدو بالسلام على جبهة الجولان قرونا أخرى من الزمن؟ نعم لقد ىن الأوان لكي يدرك شعبنا بأن الاصلاحات تحتاج لبضعة قرون من الزمن، فعمر العالم لا يقاس بعمر الكون واعمارنا قصيرة جدا لا تقاس بعمر العالم أطال الله عمري وعمر نظامي آمين! وعن خلفية احداث حوران، فإني وعدتكم منذ بداية حكمي الميمون بالشفافية والسلاسة، لذلك سأشرح لكم ما حصل: حفنة من المتآمرين المتسللين عبر جبهة الجولان ممولة من الموساد الصهيوني ذهبت الى سوق الحميدية في دمشق واشترى كل واحد منهم بدلة ضابط كبير برتبة ونياشين، ثمّ توجهوا أولا للجامع الموي واندسوا بين المصلين ثم حرضوا الناس على التظاهر! بعد ذلك توجه هؤلاء بحافية ركاب عادية رقمها 1974 مسجلة في بيروت باسم الشيخ سعد فوصلوا الى درعا وهناك اندسوا في الجامع العمري وحرضوا المصلين على التظاهر ضدنا! ثم انطلق هؤلاء المشبوهون الى مراكز الأمن في المدينة مموهين بملابس الضباط السوريين، مع العلم انهم صهاينة، فأمروا العسكر والأمن باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين مما اوقع قتلى وجرحى بينهم! ثمّ لما حضر شقيقي الأصغر قائد الحرس الجمهوري بمعية فرقته الرابعة، ألا تقول أن أولئك المندسين الموساديين يتوجهون في الحال لشقيقي ويأمرونه باطلاق النار على المحتجين بعدما موّه احدهم نفسه برتبة فريق أول ركن؛ وهي رتبة لا يحملها احد في سوريا إلا سيادة الرئيس! العمى فعيونهم العمى! قررر وصلت بهم الو

بشار بطل التحرير
بشار -

أحبائي في الجولان المباع، الآن سأحتل حوران و قواتي ستواصل الزحف لحين الوصول عند حدود الجولان، حيث سترابط هناك أربعين سنة أخرى لإرهاب الأعداء، تفاءلوا يا أهل الجولان فما النصر إلا صبر أربعين سنة قادمة.

وا معتصماه
بلال -

العيون تبكي دما عليكم يا أبطال درعا , يا من وقفتم أعزاء شامخين تتحدون الموت بوجه المجرم ابن المجرم بشار السفاح. ويا عيب على اخوتنا في الشام وحلب وحمص وحماه.أين انتم يا أخوة العقيدة , ماذا حصل لكم, والله سوف تسألون يوم القيامة عن تخاذلكم وسوف تندمون لعدم مساندتكم أخوتكم الشرفاء في درعا.المد الفارسي ينتشر في مدنكم كالسرطان وعاجلا او اجلا ستدفعون الثمن غاليا اذا لم تنتفضوا لانقاذ وطنكم.

بطل الجولان
حوراني مغترب -

هذة البطولة التي ينتظرها منك شعبك يا مجرم ولكن ليس بغريبة عنكم فابوك من قبلك عمل مثلها كثيرااولى بجيشك ان توجه بعض من الكيلومترات غرب درعا ولكن بالظاهر تحرير الجولان يمر على جثث اهل درعا؟؟

تعليق
free sori -

إنها فعلاً عصابة مسلحة; تابعة لنظام السلب و الإجرام.عاد النظام التقدمي لنفس الأسلوب يرتكب الجرائم و يلزقها بغيره .إذا كان صادقاً فلماذا مصادرة كاميرا مصوري فرانس برس و لماذا يمنع دخول الصحفيين لتغطية الحدث؟؟ هل سيُكرِّر النظام أحداث الثمانينات؟ هذه المرة لن ينجح.

تعليق
free sori -

إنها فعلاً عصابة مسلحة; تابعة لنظام السلب و الإجرام.عاد النظام التقدمي لنفس الأسلوب يرتكب الجرائم و يلزقها بغيره .إذا كان صادقاً فلماذا مصادرة كاميرا مصوري فرانس برس و لماذا يمنع دخول الصحفيين لتغطية الحدث؟؟ هل سيُكرِّر النظام أحداث الثمانينات؟ هذه المرة لن ينجح.

حكم طائفي؟
د. بسام -

يؤكد المناضل هيثم المالح أعلاه أنه لن يكون البديل عن حكم البعص حكم طائفي، وأنا أقول: يا أخي فليكن هناك حكم طائفي وليمحق هذه الفئة من العلويين الذين يستبيحون كل شيء، وأنا علوي، وقد كتبت في هذا المكان من قبل كما تعلمون. فليكن هناك حكم طائفي سني وليعمل على لجم هؤلاء المجرمين الذين ليس لديهم أية تعاليم حضارية ولا يؤمنون لا بآخرة ولا بحق ولا بإنسانية ولا بشيء إلا القوة التي يظنون أنهم يملكونها اليوم. ليكن هناك حكم سني يمحقهم عن بكرة أبيهم هم وعناصر المخابرات العلويين الذين يبيعون أنفسهم لحماية من يسرق الوطن ويذل الشعب السوري الأبي الذي كان سباقاً قبل وصولهم إلى السلطة إلى العنفوان والرجولة والوطنية والكرامة في دنيا العرب، وأصبح اليوم من الجبن بحيث لا تتحرك محافظات أخرى وهي تسمع بمجازره في الجامع في درعا. هؤلاء العلويين من القوات الخاصة لماهر الأسد لن يفهموا إلا بمحقهم عن بكرة أبيهم فقد رباهم الأسد على عبادته بثمن بخس يعتقدون أنه ثمن عال!

حكم طائفي؟
د. بسام -

يؤكد المناضل هيثم المالح أعلاه أنه لن يكون البديل عن حكم البعص حكم طائفي، وأنا أقول: يا أخي فليكن هناك حكم طائفي وليمحق هذه الفئة من العلويين الذين يستبيحون كل شيء، وأنا علوي، وقد كتبت في هذا المكان من قبل كما تعلمون. فليكن هناك حكم طائفي سني وليعمل على لجم هؤلاء المجرمين الذين ليس لديهم أية تعاليم حضارية ولا يؤمنون لا بآخرة ولا بحق ولا بإنسانية ولا بشيء إلا القوة التي يظنون أنهم يملكونها اليوم. ليكن هناك حكم سني يمحقهم عن بكرة أبيهم هم وعناصر المخابرات العلويين الذين يبيعون أنفسهم لحماية من يسرق الوطن ويذل الشعب السوري الأبي الذي كان سباقاً قبل وصولهم إلى السلطة إلى العنفوان والرجولة والوطنية والكرامة في دنيا العرب، وأصبح اليوم من الجبن بحيث لا تتحرك محافظات أخرى وهي تسمع بمجازره في الجامع في درعا. هؤلاء العلويين من القوات الخاصة لماهر الأسد لن يفهموا إلا بمحقهم عن بكرة أبيهم فقد رباهم الأسد على عبادته بثمن بخس يعتقدون أنه ثمن عال!

بوجودكم مافي بلطجي
معاوية -

لم يشهد الشعب السوري منذ عقود عصابات مسلحة إرهابية روعّت الأطفال والنساء والشيوخ غير عصابات حافظ ورفعت وباسل وبشار وماهر أسد، وما يجري واحدة من خطط نذالتهم وحقارتهم لترويع الشعب وهي نشر عناصرهم المسلحة باللباس المدني للقتل والتدمير والحرق والتخريب لخلق الاعذار لتدخل الحرس الايراني .

بوجودكم مافي بلطجي
معاوية -

لم يشهد الشعب السوري منذ عقود عصابات مسلحة إرهابية روعّت الأطفال والنساء والشيوخ غير عصابات حافظ ورفعت وباسل وبشار وماهر أسد، وما يجري واحدة من خطط نذالتهم وحقارتهم لترويع الشعب وهي نشر عناصرهم المسلحة باللباس المدني للقتل والتدمير والحرق والتخريب لخلق الاعذار لتدخل الحرس الايراني .

حزب البعث
سمير -

ملخص المساوىء للأيدوليجيات و الأحزاب التي ذهرت عبر التاريخ المعاصر: الأبارتيد في جنوب افريقيا, الصهيونية, الفاشية, النازية, الشيوعية, الكماليزم(نسبة إلى مؤسس الدولة التركية الحديثة و أسس حزب و هو عبارة عن مزيج من الفاشية و النازية) ملخص هذه الأفكار هو حزب البعث.

حزب البعث
سمير -

ملخص المساوىء للأيدوليجيات و الأحزاب التي ذهرت عبر التاريخ المعاصر: الأبارتيد في جنوب افريقيا, الصهيونية, الفاشية, النازية, الشيوعية, الكماليزم(نسبة إلى مؤسس الدولة التركية الحديثة و أسس حزب و هو عبارة عن مزيج من الفاشية و النازية) ملخص هذه الأفكار هو حزب البعث.

جيشنا وطني صميم
syrianrevo -

الاعتداء قامت به شرذمة الفرقة الرابعة و قوى المخابرات المساندة لها ،و نحمد الله أن جيشنا الباسل لم يكن له يد في الأمر .على كل الأخوة توثيق ماحصل و يحصل ليصار لتقديم المسؤولين للمحاكم الأممية

جيشنا وطني صميم
syrianrevo -

الاعتداء قامت به شرذمة الفرقة الرابعة و قوى المخابرات المساندة لها ،و نحمد الله أن جيشنا الباسل لم يكن له يد في الأمر .على كل الأخوة توثيق ماحصل و يحصل ليصار لتقديم المسؤولين للمحاكم الأممية

خسئتم
عمر محمد -

والله ما حدا مجرم إلا أصحاب التعليقات المريضة. العمى بقلبكون شو صاير بالدني كلو كذب ونفاق. والله ستبقى سورية عصية عليكم وعلى أمثالكم يا جبناء. عاشت سورية وحمى الله سوريا وشعبها وقائدها.

خسئتم
عمر محمد -

والله ما حدا مجرم إلا أصحاب التعليقات المريضة. العمى بقلبكون شو صاير بالدني كلو كذب ونفاق. والله ستبقى سورية عصية عليكم وعلى أمثالكم يا جبناء. عاشت سورية وحمى الله سوريا وشعبها وقائدها.

عاجل
Mir -

شام | درعا | عاجل : توافد الآلآف من أهالي حوران إلى درعا و ساحة الكرامة في الجامع العمري تغتص بآلآلاف من الحشود وسط التهليل و التكبير و نداءات الحرية ..

عاجل
Mir -

شام | درعا | عاجل : توافد الآلآف من أهالي حوران إلى درعا و ساحة الكرامة في الجامع العمري تغتص بآلآلاف من الحشود وسط التهليل و التكبير و نداءات الحرية ..

الله الله الله الله
سوري عزيز -

ساهموا بنشر التعليقات لكشف حقيقة بشار الكاذب و نظامه الفاسد ... اخوتكم يتعرضون لحملات اعلانية تهدف لوصفهم بالعملاء فساندوهم بحملات مماثلة ... اليس فيكم من يجيد اختراق المواقع ليخترق مواقع سورية مسانده لكذب النظام لنقول لهم نحن هنا و في وجهكم .... اليس فيكم كاتب في احد المجلات او الجرائد .... الا تستطيعون التظاهر امام سفارات سوريا في بلدانكم فلتفعلوا .... ان نصرتنا تبدء بكلمة .. الله الله الله الله ان لم تنصرونا فمن ينصرنا ايران ايران ايران من ارسل طائرتين محملة بالاسلحة لقتلنا ....

الله الله الله الله
سوري عزيز -

ساهموا بنشر التعليقات لكشف حقيقة بشار الكاذب و نظامه الفاسد ... اخوتكم يتعرضون لحملات اعلانية تهدف لوصفهم بالعملاء فساندوهم بحملات مماثلة ... اليس فيكم من يجيد اختراق المواقع ليخترق مواقع سورية مسانده لكذب النظام لنقول لهم نحن هنا و في وجهكم .... اليس فيكم كاتب في احد المجلات او الجرائد .... الا تستطيعون التظاهر امام سفارات سوريا في بلدانكم فلتفعلوا .... ان نصرتنا تبدء بكلمة .. الله الله الله الله ان لم تنصرونا فمن ينصرنا ايران ايران ايران من ارسل طائرتين محملة بالاسلحة لقتلنا ....

الى ابن العلقمي
اسعد -

يا أخي النصيرية وهو الاسم الأخر للعلوية لا دخل لهم بما يحصل وهم براء من بشار وأعوانة والإسلام ككل براء من كل طاغية مهما تكن ملته أتعجبك أفعال القذافي أو مبارك . أخي الكريم هؤلاء الشياطين لا دين لهم ونحن كمسلمين بمختلف مذاهبنا يجب ان نقف يد واحدة لكي نطرد هذا النظام العميل

الى ابن العلقمي
اسعد -

يا أخي النصيرية وهو الاسم الأخر للعلوية لا دخل لهم بما يحصل وهم براء من بشار وأعوانة والإسلام ككل براء من كل طاغية مهما تكن ملته أتعجبك أفعال القذافي أو مبارك . أخي الكريم هؤلاء الشياطين لا دين لهم ونحن كمسلمين بمختلف مذاهبنا يجب ان نقف يد واحدة لكي نطرد هذا النظام العميل

العصابات لاأمنية منك
حمد -

الشعب السوري يعرف أن ما يسمى برجال الأمن ليسوا إلا بلطجية يمارسون كل الأدوار القذرة التي تبث الرعب والخوف في قلوب الناس وهي العصابات التي يتحدث عنها نظام الإجرام. ولكن النهاية قريبة

العصابات لاأمنية منك
حمد -

الشعب السوري يعرف أن ما يسمى برجال الأمن ليسوا إلا بلطجية يمارسون كل الأدوار القذرة التي تبث الرعب والخوف في قلوب الناس وهي العصابات التي يتحدث عنها نظام الإجرام. ولكن النهاية قريبة

المجوسيين
ماهر -

العائلة الاسدية الان تتالف من طبيب عيون وماهر مهندس ميكانيك وبشرى صيدلانية والخرساء تجارة واقتصاد وشوكت بلطجي منذ ان كان في السرية 215 مخابرات وامهم انيسة ناشطة في الحزب القومي السوري يا حيف على هيك ناس متعلمة اثبتوا للعالم انهم جهال المتعلم انسان حضاري ويعامل الناس بالعلم والحجة وليس بكلام ان هذه عصابة اخترقت الحدود واثارت الفوضى والشغب هذه ارادة شعب ابي يريد ان يحرر نفسه من الطغاة والقتلة ويبحث عن العز والكرامة المجد والخلود لشهداء حوران العز عاش شعب حوران المبجل سيروا الى الامام الله معكم واحرار سورية

المجوسيين
ماهر -

العائلة الاسدية الان تتالف من طبيب عيون وماهر مهندس ميكانيك وبشرى صيدلانية والخرساء تجارة واقتصاد وشوكت بلطجي منذ ان كان في السرية 215 مخابرات وامهم انيسة ناشطة في الحزب القومي السوري يا حيف على هيك ناس متعلمة اثبتوا للعالم انهم جهال المتعلم انسان حضاري ويعامل الناس بالعلم والحجة وليس بكلام ان هذه عصابة اخترقت الحدود واثارت الفوضى والشغب هذه ارادة شعب ابي يريد ان يحرر نفسه من الطغاة والقتلة ويبحث عن العز والكرامة المجد والخلود لشهداء حوران العز عاش شعب حوران المبجل سيروا الى الامام الله معكم واحرار سورية

عصابات الغدر
عربي -

اهالي درعا تلقوا تطمينات قبل الغدر بهم والمجزرة من قبل بشار الاسد ومسؤولي الحكومة بانه لن يتم اقتحام المسجد ليلة الاربعاء وعلى اثر ذلك .. بقي ثلاثمائة معتصم في المسجد وذهب الاهالي للراحة في بيوتهم .. الا ان قوات المجرم بشار الاسد وماهر الاسد ... غدرت بهم وهجمت على المسجد وارتكبت مجزرة وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى

عصابات الغدر
عربي -

اهالي درعا تلقوا تطمينات قبل الغدر بهم والمجزرة من قبل بشار الاسد ومسؤولي الحكومة بانه لن يتم اقتحام المسجد ليلة الاربعاء وعلى اثر ذلك .. بقي ثلاثمائة معتصم في المسجد وذهب الاهالي للراحة في بيوتهم .. الا ان قوات المجرم بشار الاسد وماهر الاسد ... غدرت بهم وهجمت على المسجد وارتكبت مجزرة وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى

عاجل
Mir -

تم تأكيد إستشهاد البطله إبتسام مسالمة ، تغمدها الله بالرحمة ،، و الهم ذويها الصبر .. و رحم الله ضمير النظام و العالم معها ..

عاجل
Mir -

تم تأكيد إستشهاد البطله إبتسام مسالمة ، تغمدها الله بالرحمة ،، و الهم ذويها الصبر .. و رحم الله ضمير النظام و العالم معها ..

عاجل
Mir -

شاهد عيان : مباشرة من درعا رعب غير مسبوق ، لو اطلقت الرصاصات على اسرائيل لهربت من البحر ، والله العظيم ، المدينة خالية من اي نوع من انواع الحياة .

عاجل
Mir -

شاهد عيان : مباشرة من درعا رعب غير مسبوق ، لو اطلقت الرصاصات على اسرائيل لهربت من البحر ، والله العظيم ، المدينة خالية من اي نوع من انواع الحياة .

جاء دور بشار
عراقي - مونتريال -

جاء دورك يابشار ولن تنفعك أجهزة مخابراتك القمعية في الوقوف بوجه ثورة الشعب السوري البطل الذي سوف يحاسبك ويحاكمك على جرائم نظام حكمك , المخابرات السورية لها الدور المشهود ليس في إرهاب السوريين وحسب , بل في تنفيذ عمليات الإرهاب في لبنان والعراق , النظام المخابراتي الذي طالما تشدق بالتقدمية والثورية , يبدو أن أيامه باتت معدودة .

جاء دور بشار
عراقي - مونتريال -

جاء دورك يابشار ولن تنفعك أجهزة مخابراتك القمعية في الوقوف بوجه ثورة الشعب السوري البطل الذي سوف يحاسبك ويحاكمك على جرائم نظام حكمك , المخابرات السورية لها الدور المشهود ليس في إرهاب السوريين وحسب , بل في تنفيذ عمليات الإرهاب في لبنان والعراق , النظام المخابراتي الذي طالما تشدق بالتقدمية والثورية , يبدو أن أيامه باتت معدودة .

سقوط الأسد
ثائر السوري -

إسرائيل تتوقع سقوط 3 رؤساء عرب خلال أيام.. الأسد ثم صالح فالقذافي توقعت مختلف الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم اتساع الثورة في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة أن التعامل القمعي السوري مع الثورة الشعبية المندلعة في عدد من المدن سيزيد من قوتها وعناد الشباب الذي يتزايد كل يوم مع إصرار الرئيس السوري على استخدام القوة والرصاص الحي لتفرقة المتظاهرين. تشير صحيفة يديعوت أحرونوت في تقرير لها إلى أن المخابرات الإسرائيلية تتوقع سقوط النظام السوري خلال أيام، خاصة مع تواصل استخدام العنف ضد المتظاهرين، وأضافت أن الشباب السوري أظهر رفضا قويا ضد النظام لم يتوقعه أي شخص بالمنطقة الأمر الذي أصاب السوريين بالتخبط الشديد حتى أن هناك اشاعات تنتشر في إسرائيل تزعم بأن سوريا تستعين الان بأجهزة الأمن الإيرانية في قمع المظاهرات، خاصة وأن هذه الأجهزة صاحبة الخبرة الأكبر في قمع المظاهرات والحركات الاحتجاجية. المثير أن صحيفة إسرائيل اليوم عرضت صورًا لدخول قوات تابعة لحزب الله إلى سوريا، وهي القوات التي وصلت إلى العاصمة السورية وقامت بتأمين بعض المقار والأجهزة الرئيسية، بالإضافة إلى انتقالها إلى عدد من المناطق الأخرى مثل دير الزور ودرعا وبعض المناطق المتفرقة الأخرى. وتزعم الصحيفة أن هناك أنباء ترددت عن اندلاع مواجهات بين هذه القوات والمتظاهرين السوريين، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى وإصابة بعض من الشباب السوري بجراح عميقة. وأشارت الصحيفة في الوقت ذاته إلى أن هناك حاليا نظامين سياسيين يتهاويان في المنطقة بجانب سوريا هما اليمن وليبيا، موضحة أن جميع التوقعات السياسية الآن تشير إلى إمكانية سقوط الرئيس علي عبد الله صالح خلال الأيام أو حتى الساعات المقبلة، خاصة مع تخلي المقربين منه عنه وانضمامهم إلى ثورة الشباب. قالت الصحيفة أن ما أسمته بنتائج المعادلة السياسية اليمنية لا تصب بالمرة في صالح الرئيس، خاصة مع تزايد ثورة الحوثيين والتنظيمات الإسلامية والشعبية عليه، وهو ما سيطيح به بالتأكيد في أقرب وقت. وعن ليبيا قالت الصحيفة أن بعض من كبار قادة المخابرات يتوقعون سقوط القذافي بعد صالح، غير أن هذا السقوط من الممكن أن يستغرق فترة أطول في ظل الوضع القبلي المعقد في ليبيا وشعور أبناء الكثير من القبائل الموالية للقذافي بأن التخلص منه الآن يعتبر أمرًا معيبًا بالنسبة للقواعد

سقوط الأسد
ثائر السوري -

إسرائيل تتوقع سقوط 3 رؤساء عرب خلال أيام.. الأسد ثم صالح فالقذافي توقعت مختلف الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم اتساع الثورة في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة أن التعامل القمعي السوري مع الثورة الشعبية المندلعة في عدد من المدن سيزيد من قوتها وعناد الشباب الذي يتزايد كل يوم مع إصرار الرئيس السوري على استخدام القوة والرصاص الحي لتفرقة المتظاهرين. تشير صحيفة يديعوت أحرونوت في تقرير لها إلى أن المخابرات الإسرائيلية تتوقع سقوط النظام السوري خلال أيام، خاصة مع تواصل استخدام العنف ضد المتظاهرين، وأضافت أن الشباب السوري أظهر رفضا قويا ضد النظام لم يتوقعه أي شخص بالمنطقة الأمر الذي أصاب السوريين بالتخبط الشديد حتى أن هناك اشاعات تنتشر في إسرائيل تزعم بأن سوريا تستعين الان بأجهزة الأمن الإيرانية في قمع المظاهرات، خاصة وأن هذه الأجهزة صاحبة الخبرة الأكبر في قمع المظاهرات والحركات الاحتجاجية. المثير أن صحيفة إسرائيل اليوم عرضت صورًا لدخول قوات تابعة لحزب الله إلى سوريا، وهي القوات التي وصلت إلى العاصمة السورية وقامت بتأمين بعض المقار والأجهزة الرئيسية، بالإضافة إلى انتقالها إلى عدد من المناطق الأخرى مثل دير الزور ودرعا وبعض المناطق المتفرقة الأخرى. وتزعم الصحيفة أن هناك أنباء ترددت عن اندلاع مواجهات بين هذه القوات والمتظاهرين السوريين، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى وإصابة بعض من الشباب السوري بجراح عميقة. وأشارت الصحيفة في الوقت ذاته إلى أن هناك حاليا نظامين سياسيين يتهاويان في المنطقة بجانب سوريا هما اليمن وليبيا، موضحة أن جميع التوقعات السياسية الآن تشير إلى إمكانية سقوط الرئيس علي عبد الله صالح خلال الأيام أو حتى الساعات المقبلة، خاصة مع تخلي المقربين منه عنه وانضمامهم إلى ثورة الشباب. قالت الصحيفة أن ما أسمته بنتائج المعادلة السياسية اليمنية لا تصب بالمرة في صالح الرئيس، خاصة مع تزايد ثورة الحوثيين والتنظيمات الإسلامية والشعبية عليه، وهو ما سيطيح به بالتأكيد في أقرب وقت. وعن ليبيا قالت الصحيفة أن بعض من كبار قادة المخابرات يتوقعون سقوط القذافي بعد صالح، غير أن هذا السقوط من الممكن أن يستغرق فترة أطول في ظل الوضع القبلي المعقد في ليبيا وشعور أبناء الكثير من القبائل الموالية للقذافي بأن التخلص منه الآن يعتبر أمرًا معيبًا بالنسبة للقواعد

وطاويط
horany -

الوطاويط تتحرك ليلا وهذا هو الدكتاتور يحرك خلاياه لتقتل المواطنين في درعا في جنح الظلام ويحتجز الاطفال هذا ما استطاعه فعله من بعد ان ورث الظلم عن ابيه لكن الى اين المفر انشاء الله سيكون مقتله في درعا هذ الجبان هو واخوه عسى الا يخرجو منها الى على النعوش

وطاويط
horany -

الوطاويط تتحرك ليلا وهذا هو الدكتاتور يحرك خلاياه لتقتل المواطنين في درعا في جنح الظلام ويحتجز الاطفال هذا ما استطاعه فعله من بعد ان ورث الظلم عن ابيه لكن الى اين المفر انشاء الله سيكون مقتله في درعا هذ الجبان هو واخوه عسى الا يخرجو منها الى على النعوش

القصة تعاد
د. بسام -

في آخر أخباركم أن التلفزيون السوري يعرض أسلحة كانت في الجامع، والله أنهم أكذب من في هذا الكون، وهم أحقر البشر على الإطلاق. لا يتعلمون من الديكتاتوريات التي سبق سقوطها سقوطهم والتي إدعت نفس الإدعاءات، ولم تنفعها وسقطت! يعيدون تكرار نفس الإسطوانة بالضبط، وسيسقط بيت الأسد وكل من تعاون معهم من كل الطوائف. لسوف يحاسبهم الشعب، ويجرجرهم في المحاكم بإذن الله.

القصة تعاد
د. بسام -

في آخر أخباركم أن التلفزيون السوري يعرض أسلحة كانت في الجامع، والله أنهم أكذب من في هذا الكون، وهم أحقر البشر على الإطلاق. لا يتعلمون من الديكتاتوريات التي سبق سقوطها سقوطهم والتي إدعت نفس الإدعاءات، ولم تنفعها وسقطت! يعيدون تكرار نفس الإسطوانة بالضبط، وسيسقط بيت الأسد وكل من تعاون معهم من كل الطوائف. لسوف يحاسبهم الشعب، ويجرجرهم في المحاكم بإذن الله.

إلى الطائفة العلوية
منير -

أرجو من الطائفة الكريمة أن تسحب البساط من النظام وتتبرأ منه فوراً كي لا تحسب المجازر عليها لأن 95 بالمائة من الأجهزة البلطجية تنتمي إلى الطائفة العلوية الكريمة.الوطن باقي والشعب باقي والنظام راحل لا محالة....

إلى الطائفة العلوية
منير -

أرجو من الطائفة الكريمة أن تسحب البساط من النظام وتتبرأ منه فوراً كي لا تحسب المجازر عليها لأن 95 بالمائة من الأجهزة البلطجية تنتمي إلى الطائفة العلوية الكريمة.الوطن باقي والشعب باقي والنظام راحل لا محالة....

واعجبا
المحتار -

واعجبا..الانظمة في العالم تخدم لرفاه شعوبهاولكن عندنا القتله.. الوطاويط تتحرك ليلا وهذا هو الدكتاتور يحرك خلاياه لتقتل المواطنين في درعا في جنح الظلام ويحتجز الاطفال ...

واعجبا
المحتار -

واعجبا..الانظمة في العالم تخدم لرفاه شعوبهاولكن عندنا القتله.. الوطاويط تتحرك ليلا وهذا هو الدكتاتور يحرك خلاياه لتقتل المواطنين في درعا في جنح الظلام ويحتجز الاطفال ...

النظام الاجرامي كاذب
أمجد -

ههههه أضحكتموني كثيرا على من تكذبون يانظام على من.... هذه الاسلحة لقوات الامن هذه الااعيب قديمة واذا بفكركون عبتعملو هذا الشي منشان تعدموا الناس منقولكون انتو غلطانين بتطلعوا علينا اول شي بالاخوان وبعدين بالاسلحة منشان تتهمو المعتقلين انو هنن اخوان وتعدمون بس هي كانت ايام اجرام الثمانينات هلق كلشي مفضوح الناس مارح تصدقكون والله العظيم النظام كذاب وماحدا مصدقكون القاتل هو اللي عبيسجن الاطفال والشيوخ والبنات هو القاتل نفسه اللي عبيدعي المقاومة ولك اسمعو النظام المصري جرب كلشي والنظام الليبي جرب كلشي بقا حلو عنا لأنو النهاية معروفة سلفا

النظام الاجرامي كاذب
أمجد -

ههههه أضحكتموني كثيرا على من تكذبون يانظام على من.... هذه الاسلحة لقوات الامن هذه الااعيب قديمة واذا بفكركون عبتعملو هذا الشي منشان تعدموا الناس منقولكون انتو غلطانين بتطلعوا علينا اول شي بالاخوان وبعدين بالاسلحة منشان تتهمو المعتقلين انو هنن اخوان وتعدمون بس هي كانت ايام اجرام الثمانينات هلق كلشي مفضوح الناس مارح تصدقكون والله العظيم النظام كذاب وماحدا مصدقكون القاتل هو اللي عبيسجن الاطفال والشيوخ والبنات هو القاتل نفسه اللي عبيدعي المقاومة ولك اسمعو النظام المصري جرب كلشي والنظام الليبي جرب كلشي بقا حلو عنا لأنو النهاية معروفة سلفا

تعليق
free sori -

ألا يفهم النظام أن هذه التمثيليات و المسرحية لم يَعُد يصدقها أحد.

تعليق
free sori -

ألا يفهم النظام أن هذه التمثيليات و المسرحية لم يَعُد يصدقها أحد.

بدون أكل ... د بسام
علوي -

يعني انت دكتور ؟ ردا على كلامك فقط فليبقى الاسد و العلويين سيف على رقابكم ايها اللأسلامويين الطائفيين ..ستمحقهم ههههههه !! بس انا بقدر وضعك منيح يا مبعد وقلبي معك يا مهجر ... ههه قال يمحقهم قال ..

بدون أكل ... د بسام
علوي -

يعني انت دكتور ؟ ردا على كلامك فقط فليبقى الاسد و العلويين سيف على رقابكم ايها اللأسلامويين الطائفيين ..ستمحقهم ههههههه !! بس انا بقدر وضعك منيح يا مبعد وقلبي معك يا مهجر ... ههه قال يمحقهم قال ..

ارحل ارحل ارحل
سوريا لنا -

ارحل قبل ان تدوسك اقدام اهل درعا انتا وكل الطائفيين امثال ايها الحاقد .. ارحل .. ارحل

ارحل ارحل ارحل
سوريا لنا -

ارحل قبل ان تدوسك اقدام اهل درعا انتا وكل الطائفيين امثال ايها الحاقد .. ارحل .. ارحل

كلمه بوجه سلطان ظالم
ابن حوران -

يا جماعه يعني كذب التلفزيون السوري انهم وجدوا اسلحه ونقود داخل المسجد بكفي كذب يا بشار ما حد بشوف التلفزيون السوري غيرك انت وزبانيتك لانه بغير الحقيقه انت بعدك ما بتعرف اهل درعا ورجالها ولله غير يشربوا من دمك ونهايتك قربت

سوريا من جديد
سوريا الجديدة -

استغرب من الشعب العلوي عدم تواجده في التعليقات لايريدون التعليق اكيد لانهم مستفيدينواستغرب من الشعب العلوي انه لاتوجد لديه ثقافة سوى ثقافة المتة والعرق والمخابرات والقتلاستغرب منكم انكم لاتشبعون سرقة ونهب وقتل اين ثقافتكم اين دينكم وماهو دينكم

سوريا من جديد
سوريا الجديدة -

الرجاء من الشعب العلوي ان يثبت ان له ثقافة اوحضارةماانتجتم الى الان فقط رفعت الاسد وجرائمه في حماه وتدمرورامي مخلوف وسرقتهوووو..........................

الى حسن نصرالله
سوريا الجديدة -

لقد احببناك عندما كنت ضد اسرائيل لكن ماذا يحدث الانتثبت انك طائفي بامتيازنريد ردا منك حول عناصرك الذين تبعثهم الى سوريا

لماذا حوران
درعاوي -

لماذا حوران هذة حوران ارض البشرة التى بشر بها الرسول الاعظم , ارض بصرى الشام وارض الراهب بحيرة .... هذة حوران ارض معركة اليرموك التى امتزج ترابها بدماء شهداء اليرموك والصحابة .... هذة حوران بلد النبى ايوب علية السلام ... هذه حوران بلد ابن الكثير... هذه حوران بلد ابن تيمية ... هذه حوران بلد الامام النووى ... هذه حوران بلد التي اوقفت الهجوم الاسرائيلي في عام 1973 الذي كان يريد محاصرة دمشق من خلال حوران و طبعا بمساندة بعض الجيوش العربية كالجيش العراقي و المغربي و الاردني .... هذه حوران التي رفضت المد الشيعي الذي عملت علية مخابرات بشار الاسد بالترهيب و الترغيب ..... هذه حوران تغسل العار وتقول للاسد وعملائه هذة ليست الجولان وجهت بندقيتك على رجالها واطفالها وشيوخها ونسائها , لما لا توجة بندقيتك على بنى صهيون , هذة هوران التى هزمت الفرنسيين واذلت فيها الغزاة النصر لنا ان شاء الله

أسماء شهداء
Mir -

أسماء شهداء فجر الكرامة و الذين سقطو بأيدي الخونة الذين يقتلون شعبهم في مجزرة ساحة الكرامة - الجامع العمري و التي تم تأكيدها لغاية الآن :- الشهيد البطل الدكتور علي غاصب المحاميد .- الشهيد البطل عمر عبدالوالي .- الشهيد البطل طاهر المسالمة .- الشهيدة البطلة إبتسام المسالمة .......- الشهيد البطل محمد أبو نبوت .- الشهيد البطل حميد أبو نبوت .- الشهيد البطل بلال أبو نبوت

لن ننجرالى الفتن
عبد الله الحمصي -

شباب مهم انشرووووو هذا الخبر في كل المجموعات السورية في كل الدنياخبر رح يكسر الدنية كلها خبر معم جدآ( صرحت وكالة الانباء الفرنسية اليوم ان مدير ومؤسس موقع الفيس الخائن والعميل الامريكي والاسرائيلي ;جوكربيرج; قد عقد صفقة بقيمة مليار دولار امريكي لدعم المنظمات والمجموعات المعادية للانظمة العربية وابقائها على حالها وعدم حّذفها من موقعه لكن الغريب في الموضوع ان جوكربيرج قد انشئ عدة مجموعات بأسم الثورة ضد الحكام العرب كل دولة على حدى واهمها المجموعات المعادية لسوريا وكان الادمن والمسؤلين من عنده يعني موظفين عنده في شركتههذا يدل على ان هذا الرجل عميل امريكي واسرائيلي وكل المجموعات المعادية لسوريا هو مؤؤسسها وداعمها لكن قابض عليها مليار دولار امركي مو قليلوالدليل على ذالك ان الكثيرين في سوريا يدخلون على المجموعات الخائنة لسوريا ويضغطون على كلمة ;الابلاغ عن; وما عم يستفيدو شيالله اكبر لنقول لؤسس هذا الموقع اليهودي الاسرائيليلا يا سيد ;جوكربيرج; نحن لن ننجرالى الفتن نحن لن ندمر بلدنا الغالي سوريا نحن مع قائد الوطن الدكتور بشار الاسد والشعوب العربية والشعب العربي السوري مالها لعبة وحجر شطرنج بأيدك خسئت ايها العميل ;جوكربيرج; خسئت وتبآ لك ولموقعك الفيس بوك الامريكي اليهوديايها الشباب بسوريا يجب علينا من انفسنا شرعآيجب علينا مقاطعة هذا الموقعشباب سوريا انشرو هذا الخبر انشرو بان صاحب ومؤسس موقع الفيسبوك قد عقد صفقة بقيمة مليار دولار مع اسرائيلي لنشر الفوضى في الوطن العربي ولزرع مجموعات هو مؤؤسسها ومديرها لتحريك الشعب العربيانشروووو الخبر الله يخليكماخوكم السوري الاصيلعبد الله الحمصي

مطالب سريعة
سوريا الجديدة -

طرد وزير التربية المرشدي الطائفي بامتيازطرد المفتي الشيعي الذي تجرا على الرسول الكريم ...هل نسيتماعتقال رامي مخلوف واعادة الاموال المسروقةواغلاق جمعية البستان المخصصة لمعالجة مرضى العلويين لانها منهوبة من اموال الدولة

مطالب سريعة
سوريا الجديدة -

نطالب بطرد العلويين واسرهم من دمشق لانهم يحتاونهامن السومرية والقطيفة والكسوة والصنمين وازرع وعش الورور ومزة 86

نظام القتل
حوراني درعا -

كذب النظام الفاسد ... كذب النظام الفاسد ... على الظائفة العلوية ان تتبرأ من بشار الاسد و عصاباته ... و غير ذلم يعني انهم متورطون بدماء اخواننا في درعا

الى المجرم فشار
سوري -

لا بارك الله بك ايها المجرم فشار لقد حاء دورك ودور اذنابك فيوم الحساب قريب

الخير في امتي باق
ام الشهيد -

ياأمتي ياأبناء سوريا ومن لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الاسباب والموت واحد يااهل الشام ياأمة الاسلاماين انتم من مايحدث في درعا ان فيكم الخير الكثير وان فيكم الامل المرجو

34 علوي؟
د. بسام -

هاهاها، علوي رقم 34، لا شيء يدوم يا حبيبنا، لا تنغر ولشوف ترى قريباً يإذن الله. تأكد تماماً أن التجار السنة في هذا النظام يستعملونك أنت وأمثالك كخدم عندهم. أنتم تقدمون لهم الجيش والمخابرات لحمايتكم، والتجار السنة والوصوليين غيرهم يأكلون ويشبعون، ولكم السمعة الوسخة. إفرح بمركزك أيها الخادم المخلص!

اهل حوران
سوري حر -

باذن الله ستعرف من هم اهل حوران يا بشار ... سندوس عرشك باقدام احرارنا و اهل حوران لا يسكتون عن ثأرهم ابد ...

كل شئ يطلع من ايدهم
جمو روباري . -

الحرس الجمهوري ينفذ مجزرة في درعاوحكومة بشار الأسد تتنصل من الحادث .ذكرت مصادر في المعارضة وشهود عيان أن قوات الحرس الجمهوري التي يقودها ماهر الأسد الأخ غير الشقيق للرئيس بشار الأسد، هاجمت فجر الأربعاء المعتصمين في المسجد العمري بمدينة درعا حيث جرت احتجاجات لم يسبق لها مثيل تتحدى حكم حزب البعث بزعامة بشار.وقال السكان إنه كان بين القتلى علي غصاب المحاميد الطبيب من عائلة بارزة في درعا الذي ذهب إلى المسجد في الحي القديم بالمدينة لمساعدة مصابي الهجوم الذي وقع بعد منتصف الليل.وذكر بيان رسمي عن المحاميد الذي قتل حين كان في سيارة إسعاف وصلت إلى الموقع لإنقاذ المصابين (قامت عصابة مسلحة بالاعتداء المسلح بعد منتصف ليل الثلاثاء على طاقم طبي في سيارة إسعاف تمر بالقرب من جامع العمري في درعا ما أدى إلى استشهاد طبيب ومسعف وسائق السيارة .

لاتهزأ بشعبك
ام العواصف -

في هذه الاحداث الاليمة والظروف الصعبة لم يعد الكذب سهلا ولم تعد القنوات الرسمية هي السبيل لمعرفة الحقيقة الا ايها الزعامات الفاسدة والدمى المتحركة ودعاة الوطنية الكاذبة في بلادنا العربية كفى فقد افاقت الشعوب من نومها العميق ومسحت الغبار عن معدنها النفيس فهي امة حرة لم تعد تخشى الموت ولم تعد ترضى بالهوان.وصدق الشاعر ومانيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

التحريض الطائفي
MOHANAD -

يايلاف انكم تكتبوا شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. و في نفس الوقت تتركون التعليقات التي تهين الطائفة العلوية وتشتمها وتحرض عليها هل نسي المعلقون الافاضل ان الامن والجيش من جميع الطوائف اريد ان اقول لكم ياصحفي ايلاف و ياايها المعلقين الذين تحرضون على الطائفة العلوية ان يوم الحساب ات فلا تستعجلو

الحقيقة
علوي سوري -

انا ضد الاسد وكل معارفي علويي المولد كذلك. النظام السوري ليس طائفيا ولكنه يستغل الطائفية والعشائرية والقومية العربية واي شي اخر ممكن لتحقيق مصالحه.

الحقيقة
علوي سوري -

انا ضد الاسد وكل معارفي علويي المولد كذلك. النظام السوري ليس طائفيا ولكنه يستغل الطائفية والعشائرية والقومية العربية واي شي اخر ممكن لتحقيق مصالحه.

يحركون حماس
د. بسام -

يحاول اليوم النظام السوري عبر حركات فلسطينية منغرة به أن يشعل مشاكل مع إسرائيل ويفجر عمليات يسمونها فدائية. الهدف واضح، وسيستعمل النظام السوري الأسدي حماوة ما يجري في القدس ليقمع السوريين كما كان يفعل دوماً بإسم الممانعة والصمود!

كذب,,,
نور -

كذب هذا السيناريو إخترعه التلفزيون السوري أهل درعا عم يستغيثو وما حدا عم يساندهم كلو ساكت اليوم الفجر إستشهدو 4 أشخاص وطفلة وين الشعب السوري ..........ياحيف

Lie
Syrian -

It very silly who in the whole world trusts the syrian tv through which they are sprading lies for forty years. They are lyers and they are criminals .wake up Syrian people enough sleep, enough fear, to die is much better than this life.

يا بسام
علوي -

يا فهيم نحن من نستعمل التجار السنة كخدم عندنا لتبقى انت وامثالك خارج الوطن لان انت وامثالك خطر كبير على سوريا . وعلى من يقول اين ثقافتكم يا علويين واين حضارتكم يثبت بأنه غبى و أمي كمان لان الحضارات القديمة بدأت من عندنا و لمعلوماتك نسبة المثقفين والمتعلمين بين الطائفتين يميل بشكل واضح وصريح للعلويين على اعتبار انهم اقلية (نسبة العلويين للسنة )و عارف دليلة و حبيب صالح واكثم نعيسة أكبر دليل على اعتبار انت بتعرف بس هدول . في حين اخواننا السنة كلهم اصحاب مهن و صغر الكسبة ... !!!

سوريا من جديد
سوريا -

بسم الله الرحمن الرحيمنطالبكم ان تتركوننا وشانناالقتل والتدمير والسرقة والنهب وفرض الاتاواتحرام عليكم ايها النظام العلوي الفاسدسياتي يوم انشا الله وننتقمولكنكم اثبتم انكم طائفيين وتكرهون السنة انااسف على الالفاظ الطائفيةلكنكم ان تعاملوننا بهذا الطائفيةالسلام

ستسقط مؤامرة الاخوان
بشار -

ستسقط مؤامرة الاخوان و خدام و الوهابية و الحريري و اسرائيل و النصر للاسلام المعتدل و العلماني و الوطنية بزعامة القائد البطل المفدى الدكتور بشار و معه ملايين الشرفاء السوريين و العرب و ايران و السيد حسن و المسيحيون و ثلاثة ارباع السنة و ثلاثة ارباع العلويين واتباع الاحزاب الوطنية المسلحة في لبنان

................
زياد طويل -

العربي المسيحي العلماني الكاتب في هذه الصفحة: لك صفعة ........فانت لست بمسيحي بل سلفي .................

بشار الكذاب الاشر
Real syrian -

بشار ا........ الاشروعد مشايخ درعا واهاليها بعدم استخدام العنف وغدر,كما وعد بعدم قتل الحريري وغدر به وبمسلمي لبنان.يظن درعا كحماه,لا ورب الكعبه تغيرت الاوقات والناس وان موعده الصبح,اليس الصبح بقريب

التاريخ يعيد نفسه
ياسر عبد الوهاب -

بشرى للشعب السوري سيقوم النظام بكل مالديه من قوة بقمع أنتفاضتكم ثم تتوسلون الى الغرب لضرب النظام (كما يحدث في ليبيا)ثم يسقط النظام ويأتي كرزاي سوريا بمساعدة الغرب وأسرائيل

التاريخ يعيد نفسه
ياسر عبد الوهاب -

بشرى للشعب السوري سيقوم النظام بكل مالديه من قوة بقمع أنتفاضتكم ثم تتوسلون الى الغرب لضرب النظام (كما يحدث في ليبيا)ثم يسقط النظام ويأتي كرزاي سوريا بمساعدة الغرب وأسرائيل

قائدنا المفدى بشار
علي العمري -

ايها الاخوانيون ........ ايها الخداميون الحريريون المرتزقة انكم تحلمون بقتل العلويين و الشيعة و معتدلي السنة و جميع المسيحيين العلمانيين لكن خسئتم و الله سنسحقكم بأقدام المجاهدين من أنصار القائد المفدى الزعيم الوطني الشريف الدكتور بشار و سيبقى نظام الاسد الوطني المتحضر منيعا عصيا في وجه كفركم و حقدكم

قائدنا المفدى بشار
علي العمري -

ايها الاخوانيون ........ ايها الخداميون الحريريون المرتزقة انكم تحلمون بقتل العلويين و الشيعة و معتدلي السنة و جميع المسيحيين العلمانيين لكن خسئتم و الله سنسحقكم بأقدام المجاهدين من أنصار القائد المفدى الزعيم الوطني الشريف الدكتور بشار و سيبقى نظام الاسد الوطني المتحضر منيعا عصيا في وجه كفركم و حقدكم

بدون تعليق
علوي -

الى ترون معي ان الدعوات للتظاهر في درعا تبدأ و تنتهي في المساجد لذلك تأخذ طابع طائفي أكثر منه أصلاحي .. مخربون ويدعون الاصلاح معادلة فاشلة بأمتياز .

بدون تعليق
علوي -

الى ترون معي ان الدعوات للتظاهر في درعا تبدأ و تنتهي في المساجد لذلك تأخذ طابع طائفي أكثر منه أصلاحي .. مخربون ويدعون الاصلاح معادلة فاشلة بأمتياز .

خطاب بشار
ناصر-امريكي -

نتوقع ان يعمم بجميع انحاء العالم قريبا فيديو كليب يتضمن الخطاب المتوقع للطاغية بشار السلطوي باللحن والموسيقا وسوف يتقدم من حيث التقنيةوالمهارات الفنية على فيديوا القذافي زنكة زنكة ((ملحن إسرائيلي ))

خطاب بشار
ناصر-امريكي -

نتوقع ان يعمم بجميع انحاء العالم قريبا فيديو كليب يتضمن الخطاب المتوقع للطاغية بشار السلطوي باللحن والموسيقا وسوف يتقدم من حيث التقنيةوالمهارات الفنية على فيديوا القذافي زنكة زنكة ((ملحن إسرائيلي ))

النظام الأسدي المجرم
DARAA -

الفاسد لا يمكن أن يصلح ، فأي إصلاحات ستكون بلا طعم ولا لون و لا فائدة ان قام بها النظام الأسدي المجرم ، هذا إن قام بأي اصلاحات والتي يمكن أن يسميها تنازلات ، وان الشعب السوري لا يمكن أن يثق بهؤلاء المجرمين السفلة الين لا هم لهم سوى سرقة اموال وثروات سوريا و البقاء في السلطة الى الأبد ، واعتقد أن الشعب السوري مدرك الآن لحقوقه و لن يقبل بالفتات من الاصلاحات التي يجب أن يكون حدها الادنى قيام بشار الأسد بالاعلان بأنه لن يترشح لفترة رئاسية مقبلة ، وبالنسبة لبعض المعلقين الذين يمجدون الطاغية المجرم بشار أقول لكم جميعا وأؤكد بأن النظام السوري قد وضع الكثير منهم ليتحدثوا على الفضائيات ويكتبوا التعليقات في الصحف الالكترونية وهؤلاء جميعا من المخابرات المرتزقة الطفيليين الذين يجنون الكثير من الأموال على حساب كرامة المواطنين السوريين الشرفاء.

النظام الأسدي المجرم
DARAA -

الفاسد لا يمكن أن يصلح ، فأي إصلاحات ستكون بلا طعم ولا لون و لا فائدة ان قام بها النظام الأسدي المجرم ، هذا إن قام بأي اصلاحات والتي يمكن أن يسميها تنازلات ، وان الشعب السوري لا يمكن أن يثق بهؤلاء المجرمين السفلة الين لا هم لهم سوى سرقة اموال وثروات سوريا و البقاء في السلطة الى الأبد ، واعتقد أن الشعب السوري مدرك الآن لحقوقه و لن يقبل بالفتات من الاصلاحات التي يجب أن يكون حدها الادنى قيام بشار الأسد بالاعلان بأنه لن يترشح لفترة رئاسية مقبلة ، وبالنسبة لبعض المعلقين الذين يمجدون الطاغية المجرم بشار أقول لكم جميعا وأؤكد بأن النظام السوري قد وضع الكثير منهم ليتحدثوا على الفضائيات ويكتبوا التعليقات في الصحف الالكترونية وهؤلاء جميعا من المخابرات المرتزقة الطفيليين الذين يجنون الكثير من الأموال على حساب كرامة المواطنين السوريين الشرفاء.

عاجل
ليلى/ كندا -

عاجل جدا : أسماء الأسد با لإقامة الجبرية

عاجل
ليلى/ كندا -

عاجل جدا : أسماء الأسد با لإقامة الجبرية

نداء
اريج -

الى نصر الله الإيراني نطلب منك وعند ألقاء اي تصريح او بيان أوخطاب أستبدال كلمة سورية الأسد بالجمهورية العربية السورية فقط- الشعب السوري العظيم

نداء
اريج -

الى نصر الله الإيراني نطلب منك وعند ألقاء اي تصريح او بيان أوخطاب أستبدال كلمة سورية الأسد بالجمهورية العربية السورية فقط- الشعب السوري العظيم

تابع
سوزان/ لبنان -

الى 59 بشار كلامك معقول وكلام إنسان واعي جدا وسوف نضمك الى قائمة الصمود أصدقاء بشار الأسد في سورية ولبنان تابع مع ناصر قنديل والموسوي البري ووهاب و....

تابع
سوزان/ لبنان -

الى 59 بشار كلامك معقول وكلام إنسان واعي جدا وسوف نضمك الى قائمة الصمود أصدقاء بشار الأسد في سورية ولبنان تابع مع ناصر قنديل والموسوي البري ووهاب و....

مواطنة سورية
الى متى؟ -

يا عيب الشوم عليك يا بشار الا تستحي من نفسك على من تكذب يا دكتور هذا ما تعلمته في بريطانية لقد اثبت توأمك الروحي القذافي انه اكبر كذاب والله شعرت بالخجل عندما سمعت رئيس وزراء بريطانيا عندما قال ان القذافي رجل كذاب حيث قال لهم سيقف القتال ولكنه كان يكذب عليهم وهاانت يابشار تعيد نفس الشي وقريبا جدا سنسمع الغرب يتحدثون عن الكذاب الثاني بشار الاسد مو عيب عليك تحارب شعبك يا جبان يلي شفنا بطولتك بالجولان الشعب وثق فيك بتكون مكافاتك له با اتهامات وادعاات باطلة لتعلم ايها المجرم بان الاعيبك فضحت والزمن يعيد نفسه حافظ ورفعت وبشار وماهر ناس لاحول لهم ولا قوة يطالبون بابسط حقوقهم الحرية الكرامة العيش بامان تقتلهم يامجرم يا .....من اين سياتون اولئك الذين حاوطتهم بدباباتك وجيشك من اين سيأتون بالاسلحة أم انك دائما مجهز تهمك للشعب المسكين رحمة الله على كل شهيد وسوف نحاسبك يابشار على كل نقطة دم من دماء الاحرار قربت انشالله نهايتك وسوف لن نرحمك امام العالم باسره كنا محتاجين دليل ممسوك باليد واحد والان اهديتنا عشرات الادلة التي تثبت جرائمك يا غبي الى كل حر الى كل سوري ارجوكم لا تتركوا كبيرة ولا صغيرة الا تصوروها لننشرها في العالم ليرى العالم ما هو نظام بشار الاسد الى مزبلة التاريخ قريبا جدا

مواطنة سورية
الى متى؟ -

يا عيب الشوم عليك يا بشار الا تستحي من نفسك على من تكذب يا دكتور هذا ما تعلمته في بريطانية لقد اثبت توأمك الروحي القذافي انه اكبر كذاب والله شعرت بالخجل عندما سمعت رئيس وزراء بريطانيا عندما قال ان القذافي رجل كذاب حيث قال لهم سيقف القتال ولكنه كان يكذب عليهم وهاانت يابشار تعيد نفس الشي وقريبا جدا سنسمع الغرب يتحدثون عن الكذاب الثاني بشار الاسد مو عيب عليك تحارب شعبك يا جبان يلي شفنا بطولتك بالجولان الشعب وثق فيك بتكون مكافاتك له با اتهامات وادعاات باطلة لتعلم ايها المجرم بان الاعيبك فضحت والزمن يعيد نفسه حافظ ورفعت وبشار وماهر ناس لاحول لهم ولا قوة يطالبون بابسط حقوقهم الحرية الكرامة العيش بامان تقتلهم يامجرم يا .....من اين سياتون اولئك الذين حاوطتهم بدباباتك وجيشك من اين سيأتون بالاسلحة أم انك دائما مجهز تهمك للشعب المسكين رحمة الله على كل شهيد وسوف نحاسبك يابشار على كل نقطة دم من دماء الاحرار قربت انشالله نهايتك وسوف لن نرحمك امام العالم باسره كنا محتاجين دليل ممسوك باليد واحد والان اهديتنا عشرات الادلة التي تثبت جرائمك يا غبي الى كل حر الى كل سوري ارجوكم لا تتركوا كبيرة ولا صغيرة الا تصوروها لننشرها في العالم ليرى العالم ما هو نظام بشار الاسد الى مزبلة التاريخ قريبا جدا

ظاهرة غريبة
شريف -

من كلام مراسل أنه هناك حيوانات (( حمير وقطط وكلاب )) مغلفة بقماش كتب عليها حتى نحن نريد إسقاط النظام ,

ظاهرة غريبة
شريف -

من كلام مراسل أنه هناك حيوانات (( حمير وقطط وكلاب )) مغلفة بقماش كتب عليها حتى نحن نريد إسقاط النظام ,

خدام
احمد الدرعاوي -

احلموا ... بسقوط سورية الاسد كحلم ابليس بدخول الجنة وحلم الجحش بتسلق الشجرة و سنعلق مشانق الخداميين و الحريريين و الاخوانيين و الجعجعيين وفتح الاسلاميين وجرذان جند الشام في الساحات و سيبقى أسد الشام الى الابد ولن يتحقق من احلامكم غير الوهم و السراب و بئس المصير

خدام
احمد الدرعاوي -

احلموا ... بسقوط سورية الاسد كحلم ابليس بدخول الجنة وحلم الجحش بتسلق الشجرة و سنعلق مشانق الخداميين و الحريريين و الاخوانيين و الجعجعيين وفتح الاسلاميين وجرذان جند الشام في الساحات و سيبقى أسد الشام الى الابد ولن يتحقق من احلامكم غير الوهم و السراب و بئس المصير

بشار قائدنا
akram -

مخالف لشروط النشر

بشار قائدنا
akram -

مخالف لشروط النشر

رد على احمد
نظام متهي الصلاحية -

الى احمد الدرعاوي المساعد اول بالمخابرات الجوية نقول ان صلاحية نظامك ياسيادة المساعد انتهت صدقني . وسوف يسقط قبل القذافي

رد على احمد
نظام متهي الصلاحية -

الى احمد الدرعاوي المساعد اول بالمخابرات الجوية نقول ان صلاحية نظامك ياسيادة المساعد انتهت صدقني . وسوف يسقط قبل القذافي

ساعدوا درعا
اريج -

النظام السوري يحاول بأقصى جهده حصر الموضوع السوري في درعا الباسلة ولكن لاأظن انه سينجح بذلك لأن الغليان والأحتقان والحرمان بنفوس كل الشعب السوري العظيم بمحافظاته ومدنه وقراه وفي كل بيت

ساعدوا درعا
اريج -

النظام السوري يحاول بأقصى جهده حصر الموضوع السوري في درعا الباسلة ولكن لاأظن انه سينجح بذلك لأن الغليان والأحتقان والحرمان بنفوس كل الشعب السوري العظيم بمحافظاته ومدنه وقراه وفي كل بيت