أخبار

المعارضة تتهم الحكومة البحرينيّة باستهداف المسعفين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أشار قياديون في المعارضة البحرينية إلى أن الحكومة جندت "بلطجية" لاستهداف المسعفين الذين يعالجون الجرحى من المحتجين الذين أصيبوا في أعمال العنف إثر التظاهرات المناوئة للنظام. ولكن الحكومة البحرينية نفت أي استهداف مخطط لمسعفين.الأطباء والمسعفون يحتجون على القمع
قال قياديون في المعارضة البحرينية إن "بلطجية" مأجورين لصالح الحكومة يستهدفون المسعفين الذين يعالجون الجرحى من المحتجين منذ اليوم الأول لإندلاع أعمال العنف بالإرتباط مع التظاهرات المناوئة للنظام الملكي. ولكن الحكومة البحرينية نفت أي استهداف مخطط لمسعفين.
ويعمد المسعفون الآن الى التمويه والتخفي للقيام بواجبهم تجاه المصابين. ويبادر اطباء بملابس مدنية الى استخدام سياراتهم الشخصية لعيادة مصابين في بيوتهم. ونقلت مجلة تايم عن طبيب طلب عدم ذكر اسمه ان لديه كل المواد اللازمة لعلاج الجرحى في بيوتهم. وقال مسعف يعمل في مستشفى البحرين الدولي انه تعرض الى الركل في مدينة سترة قرب المنامة متهمًا قوى الأمن بالاعتداء عليه. واضاف ان العمل في سيارات الاسعاف اصبح شديد الخطورة لذا قرر المسعفون نقل المصابين بسياراتهم الخاصة.
وقال الباحث فاراز ساناي من منظمة مراقبة حقوق الانسان "هيومن رايتس ووتش" ان استهداف ذوي المهن الصحية ليس ظاهرة جديدة في البحرين وان المنظمة قامت خلال الشهر الماضي بتوثيق نمط مقلق من الاعتداءات على اطباء وممرضين ومسعفين أُرسلوا لمعالجة مصابين.
وأشار ساناي الى عمليات غلق واعتداءات ضد المستشفيات وتلاعب بالملفات الطبية وضرب مرضى واعتقالات بين الأطباء. وقال ساناي لمجلة تايم "ان هذا يمثل تصعيدًا خطرًا للعنف ضد اعضاء الأسرة الطبية". ويقول مراقبون انه بالاقتران مع الاعتقالات المستمرة لناشطي المعارضة الذي زاد عدد المفقودين منهم على 90 فإن استهداف المستشفيات وجه ضربة الى زخم المعارضة.
وأكد طبيب في مستشفى ابن النفيس الخاص ان المستشفى عالج نحو 30 مريضًا أُصيبوا في حملة يوم الثلاثاء على دوار اللؤلؤة، وان اربعة اطباء مفقودون في الوقت الحاضر بينهم طبيب من مستشفى ابن النفيس اقتاده رجال الشرطة اثناء قيامه بجراحة لمحتج مصاب.الحراسات الأمنية تحيط بمستشفى السلمانيةوبعد وضع حراسات عسكرية على مستشفى السلمانية الكبير أخذ المصابون من المحتجين يتدفقون بأعداد كبيرة على المراكز الصحية المحلية غير المجهزة للتعامل مع مثل هذا الضغط. وتحدثت ممرضات لمجلة تايم عن تعرض موظفين في مستشفى السلمانية الى الضرب على أيدي رجال السلطة اثناء محاولتهم الخروج من المستشفى. واقتحم افراد مقنعون من قوى الأمن المستشفى الدولي، أقدم منشأة طبية أهلية في البحرين. وقال ناشط لمجلة تايم ان مريضًا في حالة حرجة أُخذ في سيارة وإنه ما زال مفقودًا.
واشارت المعارضة الى ان فريقا طبيا كويتيا لمساعدة مئات الجرحى أُعيد أدراجه على الحدود السعودية ـ البحرينية يوم الأحد الماضي. وقال الدكتور عدنان فائق احد منظمي الفريق الطبي الكويتي لوكالة اسوشيتد برس ان الفريق المؤلف من 53 شخصًا و21 سيارة اسعاف عاد الى الكويت يوم الاثنين بعد ان مُنع من دخول البحرين دون اعطاء سبب.
في غضون ذلك، دأبت الحكومة البحرينية على التأكيد بأنها لا تستهدف العاملين في القطاع الصحي وأبدت امتعاضها مما تقول انه امتناع المعارضة عن مواصلة الحوار السلمي الذي بدأ لفترة قصيرة في شباط ـ فبراير قبل تصاعد المواجهات بين المحتجين والسلطة.إلى ذلك، اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية بمواصلة حملتها الامنية ضد المعارضين. وذكرت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس ان "القمع ضد الناشطين والاطباء مستمر"، مشيرة الى اعتقال ستة اشخاص يعملون في المجال الطبي.واوضحت المنظمة الحقوقية ان هؤلاء الاشخاص جرى توقيفهم بسبب انتقادهم للنظام البحريني الذي تقوده عائلة آل خليفة السنية منذ حوالى مئتي عام، واصفة اياهم بأنهم "سجناء راي". واشار البيان تحديدًا الى اعتقال الطبيب علي العكري في 17 آذار/مارس.وكانت المتحدثة باسم هيئة شؤون الاعلام في البحرين ميسون سبكار بررت هذه الخطوات وخصوصًا هجوم قوات الامن على مجمع السليمانية الطبي في المنامة بالقول ان المجمع "استخدم من قبل المعتصمين كمركز تنسيق النشاطات السياسية والطائفية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم
سعد ن مشرف -

لك نكن نعرف اكاذيب الرافضه الا بعدما تعرفنا عليهم و اسلوبهم وهو اكذب اكذب اكذب حتي يصدقك الناس

لم
سعد ن مشرف -

لك نكن نعرف اكاذيب الرافضه الا بعدما تعرفنا عليهم و اسلوبهم وهو اكذب اكذب اكذب حتي يصدقك الناس

كارثة ا انسانية
عمر الشمري -

فضيحة كبرى ليس لنظام ال خليفة بل على الاعلام العربي والمثقفين والكتاب العرب الذين يصمتون صمت الموتى عما يجري في البحرين بحق شعبه بحجة انتمائه الطائفي وهذه كارثة ثقافية وانسانية تبين مدى ركاكة التفكير عند المثقف العربي ومدى طائفتيته.اذن سيكون لاسرائيل مبرر عربي لاضظهاد اهلنا في فلسطين لانهم عرب ومسلمين وسكان اصليون وهم يهود وكذا في البحرين في الانتقام من السكان الاصليين على يد المجندين الهنود والباكستانيين. لكم الله (والاوربيين)يااهل البحرين.

كارثة ا انسانية
عمر الشمري -

فضيحة كبرى ليس لنظام ال خليفة بل على الاعلام العربي والمثقفين والكتاب العرب الذين يصمتون صمت الموتى عما يجري في البحرين بحق شعبه بحجة انتمائه الطائفي وهذه كارثة ثقافية وانسانية تبين مدى ركاكة التفكير عند المثقف العربي ومدى طائفتيته.اذن سيكون لاسرائيل مبرر عربي لاضظهاد اهلنا في فلسطين لانهم عرب ومسلمين وسكان اصليون وهم يهود وكذا في البحرين في الانتقام من السكان الاصليين على يد المجندين الهنود والباكستانيين. لكم الله (والاوربيين)يااهل البحرين.

ليس غريبا
عراقي جريح -

هذا العمل الاجرامي ليس غريبا على مسامع العراقيين فقد عملها من قبل صدام ايام الانتفاضه الشعبانيه وعملها من بعد الاردن في لبنان ايم الضربه الاسرائيليه الى حزب الله بحجه معالجه المرضى وعملها اخيرا معمر القذافي القائد الاخضر!!! فلم لا يعملها الاخرون .

ليس غريبا
عراقي جريح -

هذا العمل الاجرامي ليس غريبا على مسامع العراقيين فقد عملها من قبل صدام ايام الانتفاضه الشعبانيه وعملها من بعد الاردن في لبنان ايم الضربه الاسرائيليه الى حزب الله بحجه معالجه المرضى وعملها اخيرا معمر القذافي القائد الاخضر!!! فلم لا يعملها الاخرون .

ليس معارضة بل ارهاب
بحرينية -

قصدكم الارهابيين اللي احتلوا المستشفى لمدة شهر وكان العلاج للشيعة فقط ويحرم اهل السنة من العلاج والتداوي وينكل في العرب والاسيويين بعنصرية وطائفية بغيضة بكل صراحة بعد هذه الازمة لا نثق في اي طبيب شيعي ولا ممرض او ممرضة ولا مسعفين لقد كانوا يحملون الاسلحة في سيارات الاسعاف وتسببوا في وفاة اكثر من مواطن ومواطنة بحرينية ماذا اقول هناك قصص راينها وعشنها خلال شهر قتلتنا في الصميم .

يستاهلون
حميد -

طبعا لازم يقولون ان السلطات تمنعهم من معالجة الجرحى ، كيف تمنعهم السلطات و فى واقع الأمر هما الي يقلتون السنة و رجال الشرطة و يدهسوهم بالسيارات ، و الله انه امر عجيب ،يقتلون فى الناس و بعدين يشتكون ، المفروض الحكومة تعزلهم و تحبسهم فى معتقلات حتى اعادة تقويمهم من جديد ، وتصحيح المعلومات الخاطئة الى فى روسهم

اقسم بالله هذا ما حد
الله يحفظ البحرين -

هم ليسوا اطباء ولا ممرضين بل مجرمين وارهابيين اسألوا العرب القاطنين في البحرين وسيقولون لكم الحقيقة من لديه اخ عربي في البحرين فليساله ماذا فعل ملائكة الشيطان خلال هذا الشهر ، العمال الاسيويين تم احتجازهم والاعتداء عليهم بوحشية من خلال الأطباء ومن يسمون بالمسعفين ، تم منع المرضى من طائفتنا السنية من العلاج بل كان يتم طردهم قاحة من المستشفى بالاضافة إلى طرد وضرب المراجعين العرب وبعض الحالات تم تهريبهم من قبل بعض الاطباء الشرفاء العرب ومن اطباء السنة آآآه ماحدث لا يصدق .

لم يكن مستشفى
بل كان وكرا للارهاب -

لم يكن مستشفى بل كان مقر اقامة للقائم بأعمال السفارة الايرانية حيث وجد هناك عند اقتحام المستشفى من قبل الامن ووجد معه جهز استخباراتي قيمته تتجاوز 50 الف دينار بحريني ولذلك تم طرد الاسراني عفوا ما يسمى السفير

اسلحة في المشرحة
محمد -

تم العثور على اسلحة مخزنة في مكيفات مشرحة السلمانية الهذه الدرجة وصل ارهاب من يوالون ايران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل

بلطجية الشيعة
طلال ـ البحرين -

عن اي سلمية يتكلمون وهم بحوزتهم 50 ألف سلاح تم العثور على البعض منها وما زال البعض منها لديهم مخبئ في مزارعهم ومستشفياتهم لقد تم العثور على اسلحة مخزنة في المكيفات السنترال في مستشفى السلمانية وما خفى اعظم كل يوم تظهر لنا حقائق يشيب لها شعر الراس حفظ البحرين واهلها السنة اما اتباع ايران فلهم ايران دولة تستحقهم ويستحقونها .

من اين لي الخير؟
عاكف -

لم اعد اشك ان سلوك الحكومات الخليجيه مع شعوبها باعثه الكراهية والحقد , وليس في الافق مايدل على ان العقليه القبليه المتعفنه ستتصلح.

الصورة
عربي -

بالله عليكم انظروا للصورة هل هذا منظر لأطباء ومسعفين ام مجموعة ارهابية احتلت المستشفى لمدة شهر مارست فيه اقسى انواع الارهاب اطباء قاموا باختطاف اناس امنيين ورجال شرطة خارج اوقات الدوام وتم الاعتداء عليهم بوحشية شديدة واسماء الاطباء معروفة لدى كل البحرينيين كما تم ارهاب الاطباء والممرضين من الطائفة السنية وكذلك الاطباء العرب أي شيء ولكن الله فضحهم في الاخر اعتقدوا انهم منتصرون ولكن الله خذل ارهابهم

قصة الاسيويين
عجبي ! -

هل سمعتم بقصة العمال الاسييوين في المنامة ؟ انهم عمال بسطاء يعملون في اعمال لا يقبل فيها البحريني يسكنون جماعات في بيوت قديمة ويعيلون اسرهم في الغربة وفي يوم خرج الاشرار من جحورهم ومارسوا اشد انواع الارهاب واللاادمية انهم تفوقوا على الوحوش نفسها روعوا اهل البلد من الطائفة السنية وكذلك الاخوة العرب والاسيويين وبالتحديد العمالة الاسيوية تعرضت لارهابهم في الشوارع وفي بيوتهم حيث تم مداهمة بيوتهم في الليل بمجموعات ارهابية وضربهم بالسكاكين والاسياخ والحديد والركل ومات العديد منهم واقتطعت اجزاء من اجسام بعضهم بوحشية ليس لشيء ولكن لان من يسمى نفسه باهل البيت وهو ابعد عن ما يكون حتى صهيوني يستمتع بالقتل والتعذيب انهم ساديون لم نكن نعرف حقدهم سابقا تعاملنا معهم بكل طييب ولكن جاء الوقت الصعب لمعرفة عقيدتهم وافكارهم فهم تربوا على المظلومية ومن وصل لمنصب الوزير ايضا يشعر بالمظلومية وعجبي !

1500
احبك يا البحرين -

أدانت 1500 منظمة من منظمات المجتمع المدني في 15 دولة عربية واجنبية المخطط الارهابي الذي تم كشفه بمملكة البحرين ، ودعت المجتمع الدولي وعلى رأسها مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات التابعة، ادانة التدخل بشئون البحرين وادانة كافة الاعمال الاجرامية ضد الشعب والجاليات الاجنبية مما تطلب حسب اتفاقية الدفاع المشترك لدول الخليج العربي سرعة تدخل قوات درع الجزيرة لتوفير الحماية لشعب البحرين من اي قوة اقليمية قد تفكر في التدخل العسكري لاجل اطماعها التوسعية. واعربت المنظمات في بيان صدر في لندن اليوم عن قلقها العميق من الانتهاكات والارهاب والعنف الذي انطلق في البحرين منذ 14 فبراير 2011 بتنظيم من حركات غير مشروعة مثل حركة حق والوفاء والخلاص وجمعية العمل الاسلامي تم اثناؤها بث الفوضى والارهاب والعنف بكل ارجاء البحرين مما استوجب تطبيق قانون السلامة الوطنية لوقف هؤلاء الحركات الارهابية عن ترويع الشعب البحريني باستخدام القوة من قبل عناصرهم المنتشرة في مناطق البحرين والقتل والتعدي عليهم وعلى العمالة الوافدة والاضرار بالممتلكات الخاصة والعامة والاستغلال البشع لاطفال البحرين من خلال زجهم بالمسيرات والتجمعات واستهداف واختطاف مستشفى السلمانية ومنع علاج المرضى وبث ثقافة الكراهية والحقد والتعصب والطائفية بالمجتمع مما استوجب تدخل قوات الامن العام البحريني بحسب المعايير الدولية لتطبيق القانون.

1500 منظمة مدنية
احبك يا البحرين -

الموقعون على البيان.. 1- جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان 2- الشبكة عوائل ضحايا الارهاب بالعالم العربي (لا للارهاب). (تضم 13 منظمة من 13 دولة عربية بها 20 الف عضو). 3- الشبكة العربية لضحايا الارهاب بالوطن العربي (تضم 30منظمة من 10بلدان عربية بها 50 الف عضو). 4- التحالف العربي لمناهضة الارهاب.(يضم 11 تحالفات وطنية في 11 بلدان عربية بها 200 الف عضو). 5- التحالف العربي من اجل الحق العام (تضم 20 منظمة من مختلف البلدان العربية). 6- شبكة مدافعين عن حقوق الإنسان في العالم العربي (تضم 300 مدافع من 10دولة عربية). 7- التحالف البحريني للشفافية ومكافحة الفساد (6لجان)/البحرين. 8- المجموعة المستقلة لمراقبة الاعلام (10 منظمة – 10 دولة). 9- التحالف العالمي للمحكمة الجنائية الدولية 10- مركز الطبيبات العربيات. 11- المنظمة العربية للمحامين . 12- الهيئة الوطنية لدعم الحكم الرشيد . 13- تحالف المنظمات الأهلية العربية الفلسطينية (ائتلاف يضم 6 منظمات)/ لبنان 14- التحالف العربي لمنظمات حقوق الإنسان.(يضم 30منظمة)/العراق. 15- المنتدى المدني العربي في المهجر(تحالف يضم 30 منظمة)/ الدنمارك 16- الشبكة الخليجية لمنظمات المجتمع المدني (تضم 16 منظمة)/ البحرين. 17- تجمع منظمات المجتمع المدني العربي (وطن) (يضم 13منظمة)/ المغرب. 18- التحالف العربي من اجل المحكمة الجنائية الدولية/ مصر 19- تحالف الحريات الانسانية ( يضم 43منظمة )/ العراق. 20- شبكة ضد استغلال الاطفال (تضم 45 جمعية نسائية)/ لندن. 21- الشبكة الدولية لحقوق الإنسان (يضم 14 منظمة)/الدنمارك. 22- التحالف المدني للاقليات في الوطن العربي .(تضم 17 منظمة)/ النرويج 23- مركز الخليج العربي لدراسات حقوق الإنسان/ لندن 24- الجمعية الليبية للنساء والحرية 25- البرنامج العربي للعدالة وحقوق الإنسان/ فلسطين 26- الرابطة الموريتانية للدفاع عن حقوق الإنسان/الدنمارك 27- الرابطة الجزائرية بالمهجر للدفاع عن حقوق الإنسان/ فرنسا 28- الجمعية الوطنية لحقوق الانسان/ تونس 29- المنظمة العربية للدفاع عن الحقوق والحريات /لبنان 30- لجان الانسانية والسلم الاهلي في الجزائر 31- الجمعية العربية بالمهجر لحقوق الإنسان(حقنا)/لندن-فرتسا-برلين 32- مركز حقوقك أولا /اليمن 33- اليمنية لحقوق الإنسان/ الجالية اليمنية بالمهجر. 34- جمعية الوطن لحقوق الإ

ماذا بعد قطع اللسان
@@@ -

لم‮ ‬يختلف ثأر المليشيات من أهل العراق عما قام به المحتجون في‮ ‬البحرين،‮ ‬وذلك عندما قطعوا لسان المؤذن البنغالي،‮ ‬وهو الأمر الذي‮ ‬يثبت بالدليل أنها ليست احتجاجات سلمية؛ بل هي‮ ‬ثورة مذهبية مثل ما حدثت في‮ ‬العراق،‮ ‬وذلك عندما قامت المليشيات التابعة لإيران بقطع لسان خطباء وعلماء السنة في‮ ‬العراق،‮ ‬كما قامت بكسر أو قطع السبابة لجميع شهدائهم،‮ ‬الأمر الذي‮ ‬يبين لنا بأنها ليس دعوة إلى تعديلات دستورية أو إصلاحات سياسية،‮ ‬أو كما‮ ‬يطلق عليها البعض حرية رأي،‮ ‬وكما تردد الآن بعض الجمعيات عندما تم القبض على بعض أعضائها‮.‬ إن الأحداث التي‮ ‬مرت بالعراق كانت كافية ووافية أمام الأنظمة الخليجية لتتخذ الحيطة والحذر من أتباع إيران في‮ ‬الخليج،‮ ‬والذين كانوا لا‮ ‬يخفون هذا الولاء،‮ ‬حيث كانت الزيارة متبادلة بين أطراف الحكومة العراقية والجمعيات السياسية البحرينية،‮ ‬ومنها جمعية الوفاق،‮ ‬التي‮ ‬طالما راحت وجاءت بين حج للنجف وبين تقديم عزاء تارة،‮ ‬وتارة تهاني‮ ‬وتبريكات،‮ ‬وكذلك تفعل نفس الشيء في‮ ‬زيارتها لإيران وحزب الله في‮ ‬لبنان،‮ ‬فكان الأمر بالنسبة لنا في‮ ‬الخليج وفي‮ ‬العالم واضحاً،‮ ‬إلا أننا التزمنا الصمت والهدوء،‮ ‬وأخذنا نجاريهم ونهادنهم ونراضيهم ظناً‮ ‬منا بأنه سيكون لهذا العطاء والدلال له أثر ومكانة في‮ ‬نفس الذين لا‮ ‬يعرفون إلا شعارات الثأر والانتقام‮.‬ ونخاطب هنا علي‮ ‬سلمان الذي‮ ‬لا‮ ‬يزال‮ ‬يردد‮ ''''‬سلمية‮.. ‬سلمية‮.. ‬لا سنية ولا شيعية‮''''‬،‮ ‬نقول له فسر لنا ماذا‮ ‬يعني‮ ‬قطع لسان مؤذن؟ وماذا‮ ‬يعني‮ ‬التمثيل بجثة شرطي؟ هل هذا معنى السلمية التي‮ ‬تقصدها،‮ ‬أي‮ ‬إذا كانت هذه في‮ ‬نظرك سلمية فماذا إذاً‮ ‬ستكون الاحتجاجات العدوانية هل هي‮ ‬ستكون دق الأعناق بالسيوف؟ نقول لك قد حدثت،‮ ‬وهل هي‮ ‬قطع الأيادي‮ ‬وبتر الأصابع،‮ ‬فإننا نقول بأنها قد صارت،‮ ‬وهل هي‮ ‬الاعتداء على بيوت الله؟ فنقول لك إنه قد اعتدي‮ ‬عليها وعلى قائميها،‮ ‬أي‮ ‬يعني‮ ‬أن الأمر أكبر من أن تكون سلمية ولا حتى عدوانية،‮ ‬إنما هي‮ ‬أحقاد متراكمة صاغها البعض،‮ ‬وأخرجتها القنوات ونفذتها المليشيات،‮ ‬مليشيات الفيالق الإيرانية التي‮ ‬زرعت بذورها في‮ ‬البحرين منذ‮ ‬30‮ ‬عاماً،‮ ‬وها هو اليوم تينع رؤوسها وتتورد‮ ‬غصونها بحقد وغل‮ ‬يأكل أرض البحرين وأهلها‮.‬ اليوم الأمر لا‮ ‬يقتضي‮ ‬فقط المط

الله الكم
عراقي شريف -

الله الكم يا اهل البحرين .مو غريبه هذه الافعال من ال خليفه وال سعود اصبرو فان الصبر مفتاح الفرج.اما من يتحدثون المستشفى كانت سفاره ايرانيه او او او فهم يغالطون انفسهم لانهم طائفيين ولا يتحملون ان يرو الحقائق.المتظاهرين سلميين ولو كان عندهم اسلحه ما كان وصلو للحاله الي هم بيهالكن الله على القاتل والظالم

haloumou
alberto -

الرد غير مفهوم

ههه يا عاكف
معليش خيرها بغيرها -

كاتب الخير شيعي ؟

أنظر الى اسم الكاتب
Qatari -

لا يمكن اخذ اي شيء مكتوب في هذا المقال بجديه، أن الكاتب لمن الواضح من اسمه المحترم ينتمي الى الطائفة الشيعية ، مما يضع كل ما يكتبه ضد النظام البحريني في موضع الشك . كنت اظن ان الطاقم التحريري يقوم ببعض من عمله و يتحرى الدقة بعين من الموضوعية . و لكن هيهات .....

سؤال وجواب
ثورة النفيش -

تم سرقة 21 سيارة اسعاف من قبل ارهابي المعارضة فمستشفى السلمانية كان يمتلك 28 سيارة اسعاف ، أين ذهبت بقية السيارات ؟ الجواب تم سرقتها من قبل بلطجية المعارضة لحمل الاسلحة بجميع انواعها واستخدامها في الاعمال الارهابية التي حدثت في دوار المتعة وفي الجامعة وكذلك سرقة الأدوية والاجهزة الطبية من قبل بلطجية المعارضة واسرة المرضى تم استعمالها في ساحات المستشفى للاستماع إلى خطابات البلطجي الارهابي مشيمع والمقداد لقد حولوا المستشفى لثكنة ارهابية لكل اعمالهم الارهابية

Persians Rented assa
Lebanese -

Death to Persians rented assassins and out of our arabic world to hell a must be out of oوأورد موقع ;إنتلجنس أونلاين ; نفسه انه، وتحسّباً لتظاهرات معارضة ممكنة، استقدمت ايران مؤخراً 1500 إحتياطي من حزب الله اللبناني لدعم ;الباسيج وهو التنظيم شبه العسكري المؤلف من متطوعين إسلاميين والمكلّف بالأمن الداخلي. مناضلو الحزب الشيعي اللبناني الذين انتقلوا الى ايران، تابعوا بأكثريتهم دورات تدريبية في ثكنات الحرس الثوري الإيراني.

لا للشيعه
سني سعودي -

علينا نحن السنه تهجير كل الشيعه الى ايران لانهم ليسو عربا او مسلمين..البحرين ستبقى للسنه و هي مقاطعه من السعوديه

يتعاطون حبوب الهلوسة
البحرين عربية -

ما تم ارتكابه من قبل ارهابيو المعارضة في‮ ‬حق مستشفى السلمانية والمرضى والأطباء والممرضين من جرائم تاريخية‮ ‬غير مسبوقة لا تمت إلى الإنسانية بصلة جعلت العالم‮ ‬يفهم حقيقة ما‮ ‬يدور على أرضنا الطيبة‮.‬

أطباء حولوا السلماني
وكرا للارهاب والتطرف -

أكد عدد من أطباء مجمع السلمانية الطبي،‮ ‬أن المجمع مر بمرحلة عصيبة،‮ ‬وترسخت فيه كل مظاهر الاحتلال،‮ ‬وتعقد الأمر وبلغ‮ ‬ذروته،‮ ‬حين تحول لبؤرة إرهابية،‮ ‬تحاك فيه المؤامرات للإضرار بشعب البحرين‮. ‬وأكدوا أن البؤرة الإرهابية،‮ ‬كان أطباؤها‮ ‬يعتصمون ويتغيبون عن العمل،‮ ‬ويهملون حقوق المرضى،‮ ‬وينشرون فكرهم الملوث،‮ ‬ويحرضون زملاءهم على التظاهر والاعتصام والإضراب،‮ ‬تنفيذاً‮ ‬لأجندات خارجية،‮ ‬وأن تلك البؤرة الإرهابية كانت خلية متكاملة،‮ ‬تضم أطباء وممرضين ومسعفين وعناصر من قسم التغذية والمطبخ والصيدلية والأشعة وحتى الحراس،‮ ‬حيث شكلوا كياناً‮ ‬إرهابياً‮ ‬متكاملاً‮. ‬و‬استخدم من قبل المعتصمين كمركز تنسيق للنشاطات السياسية والطائفية،‮ ‬وصاحب هذا نشر دعاية مغرضة من قبل كبار مسؤولي‮ ‬وأعضاء الكادر الطبي،‮ ‬والامتناع عن تقديم الرعاية الطبية،‮ ‬مما أدى إلى توقف الخدمة المطلوبة التي‮ ‬تهدد حياة المراجعين‮.‬

أي سلاح
بحريني مقهور -

هو سؤال واحد فقط لا غير : أين الأسلحة التي استخدمها الشعب البحريني في مواجهة قوات الأمن والجيش ودرع الجزيرة؟ وبحسب الرواية الرسمية فأن رجال الأمن الذين قتلوا في الاحداث كان جراء دهس بالسيارات؟؟ فعن أي اسلحة تتكلمون ياعرب؟؟؟

الكذب
احمد -

نحن مواطنى البحرين نعرف جيدا ان شيم هؤلاء هو الكذب ثم الكذب والادعاء بالمظلومية التارخية . هؤلاء مجرمين , قطعوا ايدى الكثير من وقع في ايديهم , الصورة التى يجرون بها اما شاشات العالم والمنار توحى باننا في ام المعارك , هذا الذى يظهر في الصورة هو مجوم حقيقى قطع اصابعاحد المراجعين الهنود من المقيمين في البحرين , هل سمعتم او شاهدتم مؤسسة صحية في العالم مثل الظاهر في الصورة جرىاحتلالها وطرد المسؤولين وجاء اليها كل الاطباء الروافض من مختلف مناطق البحرين واحتلوها بالقوة وتجرى فيه المهرجانات والتحريض ويدعون مصور تلفزيون المنار والعالم للدخول لغرف العمليات والاطلاع على اسرار المرضة ,,ايه اخلاق طبيه لدى هؤلاء المجرمين , الكثير منهم هرب لخارج البحرين , اية اخلاق ثورية لديهم , الشعب يطالب بمحاكمات عادلة وبامكان اية هيئة ترغب في حظور تلك المحاكمات ان تاتى , وعلى فكرة , وفد اطباء بلا حدود جاء للبحرين وزار المستشفيات وقابل الاطباء وخرج بالانطباع ان الموضوع مفبرك عمداوتمثيلية هندية باخراج ايرانى .

يقول عراقي شريف
يقول عراقي شريف -

يقول عراقي شريف ،، للآسف مافي عراقي شيعي شريفلا ...تقول المظاهرات سلميةهذه غزو دولة علي دولة حرب دولة مع دولة، حرب ايران و حزب الله مع شعب البحريني،الله عليكم يا الظلام المجوس.

المعلقين
Amanalla -

الى المعلقين اعلاه 1 4 5 6 7 8 9 11 12و16يقول افلاطون:غاية الادب ان يستحي الانسان من نفسه.ويقول المتنبي:لا يسلم الشرف الرفيع من الاذى.والسؤال هنا ..اين حكومة بحرين ودرع الجزيره الغازيه المحتله من شعب البحرين الاعزل..وشكرا لايلاف الحريه,

الغالب بالشر مغلوب
muhammadd -

اذا ظن من يقف مع الظلمه من الحكام بانه سيكون في مأمن ورفاهية فهو واهم هكذا ظن المحيطون بصدام فاوردهم الهلاك والخسران والتشرد والقتل ان العدل والانصاف يجعل الشعوب تعيش في حالة من الامان والرفاهية والرحمة والرزق الوفير بشكل لايساويه ايا كان فاعتبروا يامن تناصرون الى خليفة فوالله انكم ستندمون وستذكرون مااقوله لكم لكن حين لاينفع التذكار

الى عراقي جريح
محمد -

ولماذا لا تذكر ما فعلته العصابات الطائفية الشيعية في الجرحى من الطائفة السنية الم يقتلوهم وهم على اسرة وسديات العلاج في المستشفيات عندما كان وزير الصحة من جماعة المهبول مقتدى الم يقتلوا اقارب الراقدين في المستشفى او من يريد ان يستعيد جثة اخاه او اباه من الطب العدلي الذين قتلتهم ميليشياتكم الطائفية انا اتحدث ولي تجربة مع هؤلاء الرعاع من جيش الوردي.

الى عراقي جريح
محمد -

ولماذا لا تذكر ما فعلته العصابات الطائفية الشيعية في الجرحى من الطائفة السنية الم يقتلوهم وهم على اسرة وسديات العلاج في المستشفيات عندما كان وزير الصحة من جماعة المهبول مقتدى الم يقتلوا اقارب الراقدين في المستشفى او من يريد ان يستعيد جثة اخاه او اباه من الطب العدلي الذين قتلتهم ميليشياتكم الطائفية انا اتحدث ولي تجربة مع هؤلاء الرعاع من جيش الوردي.

لكم الله والاوربين
عمرالشمري -

مع الاسف اغلب المعلقين تحركهم غراز طائفية مقيته تجعلهم يغالوا بالتطرف والحقد وهذا ينذر بمستقبل مشئوم للعلاقة بين الطوائف والاديان بين العرب انفسهم فاذا يحدث هذا الكم الهائل من الحقد على العرب الشيعة فما بالكم بالمسيحيين او اليهود او البربر او الكرد من غير العرب , لكم الله ايتها الاقليات في وطننا العربي في ظل الحكومات المتخلفه التي امتلكت الحرث والنسل .

لكم الله والاوربين
عمرالشمري -

مع الاسف اغلب المعلقين تحركهم غراز طائفية مقيته تجعلهم يغالوا بالتطرف والحقد وهذا ينذر بمستقبل مشئوم للعلاقة بين الطوائف والاديان بين العرب انفسهم فاذا يحدث هذا الكم الهائل من الحقد على العرب الشيعة فما بالكم بالمسيحيين او اليهود او البربر او الكرد من غير العرب , لكم الله ايتها الاقليات في وطننا العربي في ظل الحكومات المتخلفه التي امتلكت الحرث والنسل .

اذن الهي بالتغيير
هاشم الكعبي -

الاعتماد على الكذب اوصل الكثير من الحكام الى نهايتهم سريعا ان صور قتل الشبان البحرينين موجوده على النت وتفجير رؤسهم وهي اذن الهي ضد الطغيان والظلم ضد هضم حقوق الاكثريه في البحرين وتغيير ديموغرافيته

اذن الهي بالتغيير
هاشم الكعبي -

الاعتماد على الكذب اوصل الكثير من الحكام الى نهايتهم سريعا ان صور قتل الشبان البحرينين موجوده على النت وتفجير رؤسهم وهي اذن الهي ضد الطغيان والظلم ضد هضم حقوق الاكثريه في البحرين وتغيير ديموغرافيته

الارهابيون والعمال
عدة المظلومية -

ما الهدف من خطف أجانب ضعفاء؟ ما الهدف من ضربهم ثم رميهم من دون رحمة؟ هل لو كان هذا الاجنبي مُحصناَ بجواز معيّن لدول معيّنة نعرفها هل ستتجرأ بهذا الفعل معه؟ولم ؟ هل أنت في خضم ارسال رسالة لكبار شخصيات الدولة مفادها انك قوي، والأحسن تنفيذ مطالبك والا...؟ أو هل ، ومن باب (عقدة المظلومية) التي لديك ، هل رأيته مظلوما مثلك فوجب تنفيذ الظلم من باب المحتومية؟ أو هل رأيته ظالما تعدى مثلا على محارمك؟ أم رأيته فقط وسيلة للعب بها في ملعب الترهيب؟ مما لاشك فيه ، أنك وبمجرد أن ;تشم رائحة (المحصّن عالمياَ) ، فانك حتما لن تقف انتظارا لتحقيق امنية انشقاق الارض بك ، انما ستحفر الارض حفرا بيديك وتتخندق بالداخل خوفا، انت متيقّن جيدا ، بأنه مجرد مرورك عند هذه الشخصية المحصّنة عالميا ويبدر منك مجرد تلميح بسيط بالارهاب ، فإنك بائد لا محالة . وكذلك ، ومما لا شك فيه ، بأنك تعلم بأن الكبار هنا سيتأكدوا من عدم أهليتك لشئ وهذا يرجع لجُرم أنت قدّمته بنفسك فخرا، الناس تقدم الشهادات ومواطنية أخلاقهم ، وانت قدمت سفك دماء وضرب لضعفاء لا حول لهم ولا قوة ، وبذلك، سيستمر اقصاءك نظرا لضيق أفقك لمفهوم حتى ارسال رسالة الى الان . ومما لا شك فيه أيضا ، ان عقدة المظلومية التي لديك تُحتّم عليك كثيرا ، اقولها كثيرا ، بأنه لا مظلوم أكثر منك فأتيت وبما يناقض مظلوميتك المزعومة . وطبعا مما لا شك فيه ، بأنك لم تُقدم لنا أدلة تدين تعدّيه على محارمك. ماذا بقى؟ السؤال الاخير؟ أجل هو السؤال الاخير والذي يعكس مسألة التجبّر على الشخص الضعيف فقط ، ان لم يكن بنغاليا او هنديا ، فسوف يكون امرأة كما حدث عند المرفأ أو في الجامعة من تمزيق (عبايتها) ، او فليكن طفلا كما حدث في المدارس من ترويع وابراز السلاح الابيض في وجهه ، او فليكن مع مراهقين قليلوا العدد والزج بهم في مبنى وتطويقه كما حدث في الجامعة بودي حقيقة ان تُبرز قوتك حين الحوار وحين الاختلاف فيه ، تُبرز قوتك بعدم اللف والدوران حين طرح سؤال عليك ، مثل الذي نراه هذه الايام من بعضهم في التلفاز حين استضافتهم ، يشعّبون السؤال ويفرّعون فيه ليختموه بعلامة استفهام للمستمع!! انت هنا ، برزت لنا بعلامات استفهام كثيرة بعد أن تفرّعت بما زعمته مطالبك لتكوّن لنا سلسلة من الترهيب في الشارع ثم اختتمتها بهؤلاء المساكين. أما ابراز عضلاتك لضعيف كما هو مع

الارهابيون والعمال
عدة المظلومية -

ما الهدف من خطف أجانب ضعفاء؟ ما الهدف من ضربهم ثم رميهم من دون رحمة؟ هل لو كان هذا الاجنبي مُحصناَ بجواز معيّن لدول معيّنة نعرفها هل ستتجرأ بهذا الفعل معه؟ولم ؟ هل أنت في خضم ارسال رسالة لكبار شخصيات الدولة مفادها انك قوي، والأحسن تنفيذ مطالبك والا...؟ أو هل ، ومن باب (عقدة المظلومية) التي لديك ، هل رأيته مظلوما مثلك فوجب تنفيذ الظلم من باب المحتومية؟ أو هل رأيته ظالما تعدى مثلا على محارمك؟ أم رأيته فقط وسيلة للعب بها في ملعب الترهيب؟ مما لاشك فيه ، أنك وبمجرد أن ;تشم رائحة (المحصّن عالمياَ) ، فانك حتما لن تقف انتظارا لتحقيق امنية انشقاق الارض بك ، انما ستحفر الارض حفرا بيديك وتتخندق بالداخل خوفا، انت متيقّن جيدا ، بأنه مجرد مرورك عند هذه الشخصية المحصّنة عالميا ويبدر منك مجرد تلميح بسيط بالارهاب ، فإنك بائد لا محالة . وكذلك ، ومما لا شك فيه ، بأنك تعلم بأن الكبار هنا سيتأكدوا من عدم أهليتك لشئ وهذا يرجع لجُرم أنت قدّمته بنفسك فخرا، الناس تقدم الشهادات ومواطنية أخلاقهم ، وانت قدمت سفك دماء وضرب لضعفاء لا حول لهم ولا قوة ، وبذلك، سيستمر اقصاءك نظرا لضيق أفقك لمفهوم حتى ارسال رسالة الى الان . ومما لا شك فيه أيضا ، ان عقدة المظلومية التي لديك تُحتّم عليك كثيرا ، اقولها كثيرا ، بأنه لا مظلوم أكثر منك فأتيت وبما يناقض مظلوميتك المزعومة . وطبعا مما لا شك فيه ، بأنك لم تُقدم لنا أدلة تدين تعدّيه على محارمك. ماذا بقى؟ السؤال الاخير؟ أجل هو السؤال الاخير والذي يعكس مسألة التجبّر على الشخص الضعيف فقط ، ان لم يكن بنغاليا او هنديا ، فسوف يكون امرأة كما حدث عند المرفأ أو في الجامعة من تمزيق (عبايتها) ، او فليكن طفلا كما حدث في المدارس من ترويع وابراز السلاح الابيض في وجهه ، او فليكن مع مراهقين قليلوا العدد والزج بهم في مبنى وتطويقه كما حدث في الجامعة بودي حقيقة ان تُبرز قوتك حين الحوار وحين الاختلاف فيه ، تُبرز قوتك بعدم اللف والدوران حين طرح سؤال عليك ، مثل الذي نراه هذه الايام من بعضهم في التلفاز حين استضافتهم ، يشعّبون السؤال ويفرّعون فيه ليختموه بعلامة استفهام للمستمع!! انت هنا ، برزت لنا بعلامات استفهام كثيرة بعد أن تفرّعت بما زعمته مطالبك لتكوّن لنا سلسلة من الترهيب في الشارع ثم اختتمتها بهؤلاء المساكين. أما ابراز عضلاتك لضعيف كما هو مع

حسونة
الأمين السابق -

وجه الأمين السابق لحزب الله اللبناني‮ ‬الشيخ صبحي‮ ‬الطفيلي،‮ ‬انتقادات عنيفة لسياسة الحزب وتدخله في‮ ‬الشؤون الداخلية لمملكة البحرين،‮ ‬معتبراً‮ ‬الطفيلي‮ ‬في‮ ‬مؤتمر صحافي‮ ‬عقده في‮ ‬بيروت أن البعض في‮ ‬إيران حرك المعارضة في‮ ‬البحرين في‮ ‬هذا الوقت،‮ ‬بهدف إسكات المعارضة الصاروخية الإيرانية،‮ ‬التي‮ ‬تخرج في‮ ‬شوارع طهران وتصرخ في‮ ‬وجه النظام‮. ‬ وأكد الطفيلي،‮ ‬أن الجميع‮ ‬يعلم أن أي‮ ‬تحرك شعبي‮ ‬في‮ ‬مملكة البحرين هو تحرك طائفة في‮ ‬وجه طائفة أخرى وأن هذا التحرك سيأخذ لون الصراع المذهبي‮ ‬وسيتم ذلك على حساب عذاب الأمة ووحدتها ومستقبلها ومصالحها‮.‬ وأعرب الأمين السابق لحزب الله اللبناني‮ ‬من جهة أخرى أن المقاومة ضد إسرائيل،‮ ‬انتهت منذ زمن بعيد وأن السلاح وجه إلى صدور اللبنانيين في‮ ‬الداخل،‮ ‬مطالباً‮ ‬بأن‮ ‬يبقى هذا السلاح على طهارته بتوجيهه إلى إسرائيل وليس إلى اللبنانيين تحت عناوين ومبررات‮ ‬غير مقبولة‮.‬

حسونة
الأمين السابق -

وجه الأمين السابق لحزب الله اللبناني‮ ‬الشيخ صبحي‮ ‬الطفيلي،‮ ‬انتقادات عنيفة لسياسة الحزب وتدخله في‮ ‬الشؤون الداخلية لمملكة البحرين،‮ ‬معتبراً‮ ‬الطفيلي‮ ‬في‮ ‬مؤتمر صحافي‮ ‬عقده في‮ ‬بيروت أن البعض في‮ ‬إيران حرك المعارضة في‮ ‬البحرين في‮ ‬هذا الوقت،‮ ‬بهدف إسكات المعارضة الصاروخية الإيرانية،‮ ‬التي‮ ‬تخرج في‮ ‬شوارع طهران وتصرخ في‮ ‬وجه النظام‮. ‬ وأكد الطفيلي،‮ ‬أن الجميع‮ ‬يعلم أن أي‮ ‬تحرك شعبي‮ ‬في‮ ‬مملكة البحرين هو تحرك طائفة في‮ ‬وجه طائفة أخرى وأن هذا التحرك سيأخذ لون الصراع المذهبي‮ ‬وسيتم ذلك على حساب عذاب الأمة ووحدتها ومستقبلها ومصالحها‮.‬ وأعرب الأمين السابق لحزب الله اللبناني‮ ‬من جهة أخرى أن المقاومة ضد إسرائيل،‮ ‬انتهت منذ زمن بعيد وأن السلاح وجه إلى صدور اللبنانيين في‮ ‬الداخل،‮ ‬مطالباً‮ ‬بأن‮ ‬يبقى هذا السلاح على طهارته بتوجيهه إلى إسرائيل وليس إلى اللبنانيين تحت عناوين ومبررات‮ ‬غير مقبولة‮.‬

yes
عاكف -

ايلاف بأي شرع او قانون تهان الاوطان وتتهم الطوائف؟ ماذا ابقيتم من العنصريه حتى تتهموها في شروط النشر العتيده؟

yes
عاكف -

ايلاف بأي شرع او قانون تهان الاوطان وتتهم الطوائف؟ ماذا ابقيتم من العنصريه حتى تتهموها في شروط النشر العتيده؟

جريمة العصر
عماد -

يجب ان تخجلوا من انفسكم يابلطجية النطام اين الاسلحه في يد الشباب الاعزل لو كان لديهم اسلحه لعلموكم الرجوله ياايها الفئران المختفيه وراء اجناد الطغاة ولاكن ليس عريب عليكم قلب الحقائف فحتى سيد شباب اهل الجنه صار خارجيا في اعلام اسلافكم

جريمة العصر
عماد -

يجب ان تخجلوا من انفسكم يابلطجية النطام اين الاسلحه في يد الشباب الاعزل لو كان لديهم اسلحه لعلموكم الرجوله ياايها الفئران المختفيه وراء اجناد الطغاة ولاكن ليس عريب عليكم قلب الحقائف فحتى سيد شباب اهل الجنه صار خارجيا في اعلام اسلافكم

الكذب ثم اكذب
مواطن عارفهم -

.يا جماعه حتى دور العجزه ماسلمو منهميومين الدار بدون اكل للعجزه والسبب خروجهم للاعتصام مش حرام عليهم ما ذنبهم اليسو هؤلاء بحرينيين مثلهم وطاعنين فى السن بعد يومين اصحاب الخير من السنه علموا بالامر من مديره الدار وهى بالمناسيه شيعيه جزاها الله خير وطبخو لهم واخبروا الامن بالموضوع وتم امدادهم بالاغذيه .والان هم يتباكون بدموع التماسيح لمنعهم من العمل .الله واكبر عليكم يا ظلمه ليكتب التاريخ انهم خانو الوطن وشرف المهنه.

الكذب ثم اكذب
مواطن عارفهم -

.يا جماعه حتى دور العجزه ماسلمو منهميومين الدار بدون اكل للعجزه والسبب خروجهم للاعتصام مش حرام عليهم ما ذنبهم اليسو هؤلاء بحرينيين مثلهم وطاعنين فى السن بعد يومين اصحاب الخير من السنه علموا بالامر من مديره الدار وهى بالمناسيه شيعيه جزاها الله خير وطبخو لهم واخبروا الامن بالموضوع وتم امدادهم بالاغذيه .والان هم يتباكون بدموع التماسيح لمنعهم من العمل .الله واكبر عليكم يا ظلمه ليكتب التاريخ انهم خانو الوطن وشرف المهنه.

حقد وطائفية
عربي حر -

ارى معظم التعليقات وخاصة رقم1 مملوئ بالحقد والخبث وانعدام الانسانية, عندما يكون الموضوع على المذهب الشيعي اوايران يتكاثر المعلقون الطائفيون ومعظهم من دول تعيش في قهر واستبداد في نشر سمومهم خدمة لوطنهم الاصلي اسرائيل بينما اذا كان الموضوع على الصهيونية تنخرس السنتهم الطويلة وتعليقاتهم الحاقدة وتبرر وتتوسل الا لعنة الله على الظالمين الذين هم كثر في الوطن العربي واقول لن يدوم الظلم ابدا والله يمهل ولا يهمل

حقد وطائفية
عربي حر -

ارى معظم التعليقات وخاصة رقم1 مملوئ بالحقد والخبث وانعدام الانسانية, عندما يكون الموضوع على المذهب الشيعي اوايران يتكاثر المعلقون الطائفيون ومعظهم من دول تعيش في قهر واستبداد في نشر سمومهم خدمة لوطنهم الاصلي اسرائيل بينما اذا كان الموضوع على الصهيونية تنخرس السنتهم الطويلة وتعليقاتهم الحاقدة وتبرر وتتوسل الا لعنة الله على الظالمين الذين هم كثر في الوطن العربي واقول لن يدوم الظلم ابدا والله يمهل ولا يهمل

الى رقم 3 و16
عراقي سويدي -

بالبداية حتى اخاف تقولون انا سني انا شيعي من اب وام شيعيين والله العظيم الى عراقي جريح الانتفاظة الشعبانية ههههههههههههههههههههه بعدكم تسمونه الانتفاظة الشعبانية قصدك الغدر والخيانة يا عميل والى عراقي مو شريف اريد اعرف ليش الشيعة من يسوون خطا ما نعترف بالخطا هسة انا شيعي بس شيعة البحرين دمروا بلدهم شايف متظاهرين سلمين رافعين صور الخميني ويقتلون شرطي ويمثلون بجثته هم هذوله سلمين يا عميل

الى رقم 3 و16
عراقي سويدي -

بالبداية حتى اخاف تقولون انا سني انا شيعي من اب وام شيعيين والله العظيم الى عراقي جريح الانتفاظة الشعبانية ههههههههههههههههههههه بعدكم تسمونه الانتفاظة الشعبانية قصدك الغدر والخيانة يا عميل والى عراقي مو شريف اريد اعرف ليش الشيعة من يسوون خطا ما نعترف بالخطا هسة انا شيعي بس شيعة البحرين دمروا بلدهم شايف متظاهرين سلمين رافعين صور الخميني ويقتلون شرطي ويمثلون بجثته هم هذوله سلمين يا عميل

اهل مكة ادرة بشعابها
ابو محمد -

كلا الدول ولاد تسعه الا الشيعه ابناء سبعة اشهر ;عجبي من اخوانه السنه طبعا مو كلهم احنا فرس ووووليش لانه طلبنا حقوقنا اترفعو عن مجاملات الحكام مو حكام الخليج مجدو صدام في اعلامهم وساعدوه واحنا كنا ضده وسجنونا وقام وغزا الكويت ودخل الخفجي وصواريخ على الرياض احد حاسب الحكام على غلطتهم ؟انتو اللحين تبون الشمس تطلع علينا من الغرب لانه الحكام يبون جذيه اعتبرو ياالو الوالاباب_مو الاعراف انه كل دوله اي سارق يتحاسب والشعب يكون له صوت هذا اللي نريده يقول الحسين ان لم يكن لكم دين فكونوا احرار اقلها -اي شي مكتوب في التعليقات من بلطجية الحكومة باي اعزائي السنه والاحرار

اهل مكة ادرة بشعابها
ابو محمد -

كلا الدول ولاد تسعه الا الشيعه ابناء سبعة اشهر ;عجبي من اخوانه السنه طبعا مو كلهم احنا فرس ووووليش لانه طلبنا حقوقنا اترفعو عن مجاملات الحكام مو حكام الخليج مجدو صدام في اعلامهم وساعدوه واحنا كنا ضده وسجنونا وقام وغزا الكويت ودخل الخفجي وصواريخ على الرياض احد حاسب الحكام على غلطتهم ؟انتو اللحين تبون الشمس تطلع علينا من الغرب لانه الحكام يبون جذيه اعتبرو ياالو الوالاباب_مو الاعراف انه كل دوله اي سارق يتحاسب والشعب يكون له صوت هذا اللي نريده يقول الحسين ان لم يكن لكم دين فكونوا احرار اقلها -اي شي مكتوب في التعليقات من بلطجية الحكومة باي اعزائي السنه والاحرار

قل الحق او اصمت
الوطن العربي -

حلوة يا عراقي سويدي ان تدعو انك شيعي هذه الحركات لا تنطل على احد بعد الان لماذا لا تقل اني سني وهابي وتخلص احسن من التلفيق والكذب على اقل نحترم وجهة نظرك ونعرف سبب حقدك ثم اتقي الله شوية ولا تسرد في الاكاذيب اول شعب عربي انتفض ضد الاستبداد والظلم هو الشعب العراقي العظيم في انتفاضة الجنوب والشمال لكن شكلك لست من العراق او مولود في السويد المهم طهر لسانك وادعو بالشعوب العربية بالخير وزوال الاستيداد وان يعيشو كما تعيش في حرية السويد

قل الحق او اصمت
الوطن العربي -

حلوة يا عراقي سويدي ان تدعو انك شيعي هذه الحركات لا تنطل على احد بعد الان لماذا لا تقل اني سني وهابي وتخلص احسن من التلفيق والكذب على اقل نحترم وجهة نظرك ونعرف سبب حقدك ثم اتقي الله شوية ولا تسرد في الاكاذيب اول شعب عربي انتفض ضد الاستبداد والظلم هو الشعب العراقي العظيم في انتفاضة الجنوب والشمال لكن شكلك لست من العراق او مولود في السويد المهم طهر لسانك وادعو بالشعوب العربية بالخير وزوال الاستيداد وان يعيشو كما تعيش في حرية السويد

زمن الاحرار
محطم الحكام -

تحيا لكل الشعوب العربية الحرة من الغرب الى الشرق اقترب زمن الكرامة والمجد والحرية وسينتصر الشعوب المظلومة قريبا ولا يمكن دوام الحكم لاناس يحتمون بقوات الغير او البطيخ او بالمرتزقة الاجانب حتى يستمرو في قمع اصوات الحق فابشرهم ان زمنكم قد ولى وسيلعنكم التاريخ بما اقترفتم بحق شعوبكم

زمن الاحرار
محطم الحكام -

تحيا لكل الشعوب العربية الحرة من الغرب الى الشرق اقترب زمن الكرامة والمجد والحرية وسينتصر الشعوب المظلومة قريبا ولا يمكن دوام الحكم لاناس يحتمون بقوات الغير او البطيخ او بالمرتزقة الاجانب حتى يستمرو في قمع اصوات الحق فابشرهم ان زمنكم قد ولى وسيلعنكم التاريخ بما اقترفتم بحق شعوبكم

زمن الاحرار
محطم الحكام -

تحيا لكل الشعوب العربية الحرة من الغرب الى الشرق اقترب زمن الكرامة والمجد والحرية وسينتصر الشعوب المظلومة قريبا ولا يمكن دوام الحكم لاناس يحتمون بقوات الغير او البطيخ او بالمرتزقة الاجانب حتى يستمرو في قمع اصوات الحق فابشرهم ان زمنكم قد ولى وسيلعنكم التاريخ بما اقترفتم بحق شعوبكم

زمن الاحرار
محطم الحكام -

تحيا لكل الشعوب العربية الحرة من الغرب الى الشرق اقترب زمن الكرامة والمجد والحرية وسينتصر الشعوب المظلومة قريبا ولا يمكن دوام الحكم لاناس يحتمون بقوات الغير او البطيخ او بالمرتزقة الاجانب حتى يستمرو في قمع اصوات الحق فابشرهم ان زمنكم قد ولى وسيلعنكم التاريخ بما اقترفتم بحق شعوبكم

بحرين العز والكرامة
بحرينية أصل وفصل -

قال تعالى "الأعراب أشد كفراً ونفاقا" كان المعتصمين في الدوار وهناك خيام عند طوارئ السلمانية لإسعاف الجرحى ولكن كان كل الشعب يتاقى العلاج فقد كنت قبل اسبوعين راقدة مع ابني وكان غاصابالمرضى من كل الأطياف والمذاهب وفي اليوم الشئوم الذي هجمت قوات الغاشمة على الدوار بمن فيه صدفة عند الساعة السابعة كنت هناك في قسم النساء والولادة وقد رأيت بأم عيني كيف حلقت وكيف هجمت قوات الشغب على المستشفى ولا أريد الخوض في التفاصيل ولكن على تلفزيون البحرين رأينا علامات الفرح والتهاني وكأنهم حرروا القدس لا أنهم تغلبوا على فئة قليلة لاتملك العدة والعتاد ثم سمعناهم يقولون عثروا على اسلحة اين هي ام مازالوا يفكرون في تدبير الخطط الإجرامية قمعوا الدوار وقصفوه واحرقوا الأشجار وقالواالمعتصمين هم الذين دمروا وخربوا لماذا اسرعت الدولة بإزالة الدوار الذي يمثل دول مجلس التعاون إلا حتى لاتُرى آثار جرائمهم الوحشية الصهيونية اما عن الأسلحة البضاء والعصي والأواح الدججة بالمسامير كلها ترونه في مسيراتهم ادخلوا المواق والمنتديات التابعة لهم ترونهم حاملين كل أنواع الأسلحة وياريتهم بحرينييين بل مجنسييييين خصوصا الأردنييييين وبالمقابل شاهدوا المسيرات التي خرجت للمعارضة ماذا يحملون في أياديهم بل في جميع الردو التي يردوا عليها كلها سب وشتم واخرجوا الى طهران ويقولون نحن سنة اي سنة التي يتكلمون عنها

بحرين العز والكرامة
بحرينية أصل وفصل -

قال تعالى "الأعراب أشد كفراً ونفاقا" كان المعتصمين في الدوار وهناك خيام عند طوارئ السلمانية لإسعاف الجرحى ولكن كان كل الشعب يتاقى العلاج فقد كنت قبل اسبوعين راقدة مع ابني وكان غاصابالمرضى من كل الأطياف والمذاهب وفي اليوم الشئوم الذي هجمت قوات الغاشمة على الدوار بمن فيه صدفة عند الساعة السابعة كنت هناك في قسم النساء والولادة وقد رأيت بأم عيني كيف حلقت وكيف هجمت قوات الشغب على المستشفى ولا أريد الخوض في التفاصيل ولكن على تلفزيون البحرين رأينا علامات الفرح والتهاني وكأنهم حرروا القدس لا أنهم تغلبوا على فئة قليلة لاتملك العدة والعتاد ثم سمعناهم يقولون عثروا على اسلحة اين هي ام مازالوا يفكرون في تدبير الخطط الإجرامية قمعوا الدوار وقصفوه واحرقوا الأشجار وقالواالمعتصمين هم الذين دمروا وخربوا لماذا اسرعت الدولة بإزالة الدوار الذي يمثل دول مجلس التعاون إلا حتى لاتُرى آثار جرائمهم الوحشية الصهيونية اما عن الأسلحة البضاء والعصي والأواح الدججة بالمسامير كلها ترونه في مسيراتهم ادخلوا المواق والمنتديات التابعة لهم ترونهم حاملين كل أنواع الأسلحة وياريتهم بحرينييين بل مجنسييييين خصوصا الأردنييييين وبالمقابل شاهدوا المسيرات التي خرجت للمعارضة ماذا يحملون في أياديهم بل في جميع الردو التي يردوا عليها كلها سب وشتم واخرجوا الى طهران ويقولون نحن سنة اي سنة التي يتكلمون عنها

شيعة العرب
أبوخالد -

أنتم أيرانيون بالتبعية وليس معنى أن يكون بعضكم عرب ( أصل وفصل ) أن تكونوا عرب , العربي له صفات يعرف بها منها أنه لا يوالي الغريب على القريب, متى ستفهمون أن المخطط فشل وكل ما تعملون لم يعد له قيمة فقد فضحكم الله أمام العالم أجمع.

شيعة العرب
أبوخالد -

أنتم أيرانيون بالتبعية وليس معنى أن يكون بعضكم عرب ( أصل وفصل ) أن تكونوا عرب , العربي له صفات يعرف بها منها أنه لا يوالي الغريب على القريب, متى ستفهمون أن المخطط فشل وكل ما تعملون لم يعد له قيمة فقد فضحكم الله أمام العالم أجمع.

تخلف
ahmad alamin -

ليش كل هذه الاحقاد والله انها ليست من الدين بشيء ياجماعه الحقد وصل الى حد ان هناك شخص ميت ويدوسونه بالسياره فاي دين هذا والدين يوصي ان لاتجوز المثله.ثم انه ليش هذا شيعي وهذا سني وكان الحق لهذا ان يعيش ولاحق للاخر بالحياة ماهذا التخلف انظروا الى الاخرين الى اين وصلوا بمستوى الانسانيه وحقوق البشر دون ان يسال عن دينك وعن لونك وكيف تفكر وبماذا تعتقد كفوا رجاء عن هذا الحقد والله كلكم محاسبون امام الله الاجرام اجرام اكان المجرم سنيا ام شيعيا

تخلف
ahmad alamin -

ليش كل هذه الاحقاد والله انها ليست من الدين بشيء ياجماعه الحقد وصل الى حد ان هناك شخص ميت ويدوسونه بالسياره فاي دين هذا والدين يوصي ان لاتجوز المثله.ثم انه ليش هذا شيعي وهذا سني وكان الحق لهذا ان يعيش ولاحق للاخر بالحياة ماهذا التخلف انظروا الى الاخرين الى اين وصلوا بمستوى الانسانيه وحقوق البشر دون ان يسال عن دينك وعن لونك وكيف تفكر وبماذا تعتقد كفوا رجاء عن هذا الحقد والله كلكم محاسبون امام الله الاجرام اجرام اكان المجرم سنيا ام شيعيا

اثبات
علي احمد -

اتحدى المنظمة المأجورة هيومان رايتس ووتش و منظمة العفو الدولية باحظار اي اثبات او فيديو او صورة ((غير مفبركة بالفوتوشوب)) لاثبات هذا الكلام , سيارات الاسعاف التي يقولون انه تم منعها من اداء واجبها اوصلت السيوف و الاسلحة الى المتظاهرين البلطجية الذين اعتدوا على طلاب جامعة البحرين وعلى مبنى جامعة البحرين نفسه وهذا الكلام مثبت بالفيديو

نهاية التسامح
فاطمة علي -

حركة الأحتجاج و المظاهرات في البحرين تعتبر من الأسوا الحركات في العالم العربي حيث انتهت بتقسيم المجتمع الي طائفتين سنه و شيعة في حين ان جميع المظاهرات في مصر و تونس و اليمن و غيرها من الدول نجد أن شعبها اصطف صفا واحدا في وجه النظام ما يمثله من ظلم ما عدا البحرين. مشادات اليوتيوب لكلا الطرفين في البحرين من الأمن و عامة المتظاهرين لا تبرأ أي طرف من مسئوولية العنف و التنكيل (و لا أعتقد ان الشرطة في جميع ارجاء العالم تدرب علي قمع المتظاهرين بالورود ) علما ان مظاهرات البحرين هي المظاهرات الوحيدة على حد علمي التي شهدت مقتل رجال الشرطة.هناك حقد دفين و غل مشحون ساهمت هذه الأحداث في ظهوره على السطح و العلن و إلا فكيف نفسر إلتفاف و هجوم طالبات في المرحلة الإعدادية على زميلة لهن و ضربها و هي التي كانت تبحث عن جدار يحميها و الصراخ في وجهها سنية سنية. طلبة مدارس و مدرسات و مدرسين يعتدون علي زملائهم لمجرد انهم سنة . ألمتني هذه الشاهد في اليوتيوب كثيرالأن روح الإنقسام و الإنتقام وصلت لأجيال يفترض بها ان تكون بانية للمستقبل و حاميه. لن يعود المجتمع البحريني كسابق عهده من النسامح سيكون يوم 14 فبراير 2011 يوما يؤرخ مرحلة الإنقسام المجتمع البحريني و نهاية عهد المحبة. و أدعوا من الله أن يهدي الجميع لحب وولاء للبحرين فقط لا غير.

لكل عراقي
هناء -

اننا لانستطيع ان نعطي راينا القاطع مادمنا لا نعيش هنالك والا في احتمال سننصر الظالم كما فعلها الكثير من الدول العربية الذين لم يعلموا حقيقة ماكان يحصل في داخل العراق. لهذا يجب ان نحترم اراء و شكاوي من اهل البلد /// وصلت الى نتيجة كل من يربط اهل السنة بالوهابية فهو طائفي وعنصري وفاشي فارسي وكرهه للعرب وكل من يربط نفسه باهل الجزيرة عامي عينهم لاهذا يجسدوها بالسعودية. /// طول القرون عشناها وعاشوها الايرانيين في نعيم و ناتي الان ونحقد ونطمع على نعمة التي انعم الله عليهم في نصف قرن الاخير. والا لا فرق بين صدام و ايران .