أخبار

دخول دمشق على الخط يسرّع في ولادة حكومة ميقاتي الثانيّة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي

دخلت دمشق بقوة على خط تشكيل الحكومة اللبنانية بعد أشهر من الامتناع عن مناقشة أي أمر بخصوصها. فقد استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط بعد أن كان قد التقى أمس الوزير السابق النائب سليمان فرنجية، وقبلهما شقيق الرئيس نجيب ميقاتي المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية طه ميقاتي.

لاحظ المراقبون أن وكالة "سانا" الرسمية السورية التي أوردت نبأ إستقبال الرئيس السوري بشار الأسد لرئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط واللقاء مع الوزير السابق النائب سليمان فرنجية، ذكرت بشكل واضح أن الأسد بحث مع ضيفيه فرنجية وجنبلاط "التطورات على الساحة اللبنانية وجهود تشكيل الحكومة إضافة الى التطورات الجارية في المنطقة، مما يعني أن موضوع تأليف الحكومة المتعثر تصدّر هذه المباحثات. وهذا ما انعكس تفاؤلاً لدى الأوساط السياسية المتابعة، بحيث توقعت معه حصول ولادة قريبة للحكومة لن تتعد مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

ويأتي هذا التطور على وقع الخلاف المحتدم بين رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون والذي بلغ الذروة في اليومين الماضيين.

فبعد كلام عون إثر ترؤسه اجتماع تكتله يوم الثلاثاء الماضي الذي اتهم فيه رئيس الجمهورية بـ "شلّ الحكم لرفضه التوقيع على حكومة من لون واحد"، مشبهًا الأمر "كمن يريد أكل الطماطم والخس معًا، فيما المتوفر بين يديه صنف واحد من هذه الخضار"، مكررًا قوله بعدم أحقية الرئيس بالحصول على حصة وزارية استنادًا الى الدستور، رد الرئيس سليمان على عون من دون أن يسميه قائلاً: "إن الدستور واضح الآلية في تأليف الحكومات، ومحاولة التفسير في هذا المجال تصب في خانة عرقلة استحقاق وتأليف الحكومة على غرار ما حصل في محطات دستورية سابقة".

وتمنى سليمان على المجتمع المدني "أن يحاسب المسؤولين الذين وقفوا باستمرار وراء تعطيل دوران عجلة الدولة، بحيث غلب لديهم منطق المحاصصة وعرقلوا في مناسبات عديدة إنجاز الاستحقاقات الدستورية".

لكن وعلى الرغم من هذه العلاقة المضطربة بين العمادين ظلت كفة التفاؤل راجحة اليوم بقرب التوصل الى حل لعقدة حقيبة وزارة الداخلية التي يصر الرئيس سليمان على إبقائها بيد الوزير الحالي في حكومة تصريف الأعمل زياد بارود.

في وقت يبدي العماد عون إصراره على ضمها الى حصته بذريعة أن بارود لم يفلح في مهمته، خصوصًا لجهة مواجهة المدير العام لقوى الأمن الداخلي الذي ارتكب أكثر من مخالفة إدارية ومسلكية على حد قول عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب نبيل نقولا الذي حمل أيضًا على فرع المعلومات التابع للمديرية ورئيسه العقيد وسام الحسن على خلفية توقيف القيادي في التكتل العماد فايز كرم بتهمة التعامل مع إسرائيل.

وتقول مصادر متابعة لعملية التأليف أن التحرك الجاري في دمشق من شأنه حلحلة الكثير من الأمور وإزالة "الألغام" التي تعترض طريق تأليف الحكومة، وفي مقدمها مسألة تحديد حصة كل من رئيس الجمهورية ولعماد عون، ومن هنا لا يستبعد أن يبدأ ضغط الحلفاء على الثاني بإيعاز من دمشق لتليين موقفه، في وقت ذهبت فيه أوساط قريبة من رئيس البرلمان الى حد القول لـ "إيلاف" "إن وزارة الداخلية باقية مع بارود".

أما الأوساط القريبة من الرئيس ميقاتي فأبلغت "إيلاف" أنه خلافًا لما ذكر في عدد من وسائل الإعلام عن وجود تشكيلتين وزاريتين في جيب ميقاتي، واحدة سياسية مطعمة بتكنوقراط وأخرى تكنوقراط بحت، فإن هناك تشكيلة واحدة يعمل ميقاتي على إنجازها مدعومًا من الرئيس بري والنائب جنبلاط الذي أعلن صراحة إثر لقائه الأول قبل أيام أنهما بحثا في الوسائل الكفيلة بتأمين الدعم اللازم للرئيس المكلف لإنجاز مهمته.

وإذا ما أضيف هذا الموقف الى الحراك المستجد الجاري في دمشق وتأكيد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطابه الأخير بأن تشكيل الحكومة الجديدة تحدٍ لقوى الأكثرية الجديدة، مؤكدًا النجاح في هذه المهمة وعلى يد الرئيس ميقاتي، لأمكن القول إن العد العكسي لإخراج حكومة ميقاتي الثانية من العتمة الى النور. انطلق بقوة مع توقع وصوله الى الخاتمة السعيدة نهاية الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع المقبل على حد قول فريق من المتفائلين المتابعين لطبخة الحكومة.

أما على جبهة العماد عون، فالمشهد مختلف حتى الساعة وقد عبّر عنه عضو التكتل النائب زياد أسود في حديث تلفزيوني مبديًا استغرابه لما يجري تداوله بشأن التشكيلة "التي لا نعلم عنها شيئًا"، مخاطبًا الرئيس المكلف بالقول: "مسار التشكيل بهذا الشكل ليس سليمًا والتواصل لا يكون عبر الحمام الزاجل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقيقه
الخوري شربل اعلامي -

ميقاتي قدها و قدود...رجل سياسي بكل معنى الكلمه..مع حبي لرفيق الحريري الشهيد الا ان ابنه العزيز لا يصلح للسياسه...ليست عنده مواصفات رجل سياسي,,,يمكنه في مجلة بلا بوي ان يعمل او في تجارة الاراضي كما كان يفعل في الماضي اما في السياسه..فهو لا ينفع..لا اليوم و لا غدأ...اما لغته العربيه..عدم...هناك الكثير من الناس الذين استمعوا له اعتقدوا ان الوحي نزل عليه و اصبح سيبويه زمانه..يتكلم اللغه بطلاقه..اقول لهم في عصر التكنولوجيا كل شي اصبح ممكنا...الم تلاحظوا في اذنه اليمنى شيء ...كبسوله مثل الزر..؟..انظروا له جيدا عندما يتحدث ...هناك ملقن له يتكلم معه..و هو يردد فقط ما يلقنه...مثل المسرح..الا ان الوطن هو وطن و الزعيم عليه ان يمثل عنه لا ان يمثل عليه...و هذا ما يفعله هذا المراهق في السياسه..مقارنة بالسيد نصرالله هناك فرق شاسع..هذا زعيم هو بحق سياسي و عنده كاريسما سياسيه ...موهبه من الله تعالى

سوري يكره البعث
سوري -

الأفضل لسوريا حل مشكلها الداخليه في درعا أولاً. الشعب يريد الحرية- الشعب يريد الحرية الحرية-الحرية-الحرية

بشرى سارة
بشار -

إلى جميع السوريين في ربوع مزرعتي الحبيبة، بعد أن حرك والدي قواته ليحتل حماة، و ينظفها من فلول الدخلاء و العملاء، ها أناذا بعد حوالي ثلاثين سنة أحركها لتتقدم باتجاه حوران، لأنظفها من المعارضين الذين يطالبون بالحرية، و هكذا و بعد عمر طويل، سيحرك ولدي أو ابن اخي ماهر صقر القرداحة القوات بعد ثلاثين سنة أخرى لترابط على حدود الجولان، طبعاً نحن لن نستخدم القوة لارجاع الجولان فنحن انخرطنا بعملية السلام،و كما علمكم والدي أن ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، و الجولان يا احبائي أخذها الاسرائليون هدية بعد تسليم أبي إياها، و عليه سترابط قواتنا هناك ريثما يخرج من الاسرائيليين عميل لسورية -عكس حالة أبي تماماً- ليسلمها لكم على طبق من فضة، إذا انتظروا لتروا الآية المعكوسة بعد عمر طويل.

الي التعليق رقم 1
ميشيل -

تعطينا دروس باللغه ونسيت حالك - اسمها كاريزما ماهي كاريسما ياخي - وبالنسبه لحسن نصر اللات من امتي بيحكي عربي منيح لغته الام هي الفارسيه وكل مقابلته مسجله لأنو ما يحسن يطلع للعالم من الخوف وما عندو ملابس كافيه لأيبدلها كل شوي .

حنان اخوي
الياس ابو نور -

الرئيس السوري يعلن ان بلاده لا تتدخل في لبنان وتاليف حكومته ولكن نصف اخبار سانا وشام برس عن استقباله شخصيات لبنانية بينما درعا تحترق وابناءها يسقطون بالعشرات...شوفوا الحنان الاخوي شو بيعمل...

ميقاتي والضغط الغربي
N.T.B.L.P -

ميقاتي رجل دوله بكل معني الكلمه ولكن للاسف الضغط الغربي عليه سبب تعطيل. يجب على الرئيس ان يغامر قليلا ويعلن الحكومه ويضع العالم تحت امر الواقع. الغرب يريد تطبيق سياسه تحمي اسرائيل وهذه السياسه موجوده فى الحريري وجعجع والجميل ومقدم الشاي.

معقول
Adam* -

النظام البالي الذي يقتل بشعبه اليوم و على مدى نصف قرن لم يكن من ارتكاب المجازر بالدول العربية تريده اليوم أن يعلمنا الديموقراطية ببلد الحريات اصلا...وصولك للكرسي اتى نتيجة انقلاب غير ديموقراطي و حكومتك ستشهد مصير النظام السوري...لن تنجح.

جماعة شكرا سوريا
خليل -

جماعة شكرا سوريامن اللبنانيين هم في ازمة. ما هو موقفهم من الحركات الشعبية السورية والقمع الدموي من جانب السلطة؟ في يوم واحد قتل في درعا اكثر ما قتلت اسرائيل في سنة. للاسف الولاء ليس للوطن لبنان بل للانظمة الاستبدادية في ايران او سوريا.نظام بشار يتدخل يوميا في الشؤون اللبنانية وعملائه للاسف كثر.

فلسفه
احمد محمد -

كاريزما وليست كاريسما هذا اولا لمن يحاضر في اللغه العربيه ..ثانيا اذا كانت اللغه العربيه المكسرة عمرت لبنان وجعلت مليون ونص المليون سائح من الخليج ينعشون هذا البلد سياحيا واقتصاديا فاهلا وسهلا به افضل من شخص يتحدث من الجحور ويتشدق بالحريات ويدهور العلاقات مع الاشقاء العرب من اجل ملالي طهران والاخر من الرابيه يحاول تحقيق حلم الرئاسه على انقاض ودماء اللبنانيين ...استمتع ببرنامج لول على قناة التيار الوطني الفاسد افضل لك بدل ان تحاضر علينا في اللغه العربيه !!!

ميشيل -
الخوري شربل اعلامي -

الاسم ميشال يا سوري و مش ميشل..تعلم يا سوري فالعلم نورنو و سعد انورو

الامر بالمعروف
رامي -

الحريري يصيح سعد يريد اسقاط السلاح...و الشعب يصرخ في وجهه... ...الشعب يريد ابقاء السلاح...ما في حدا اكبر من شعبه يا سعد السعودي

شقيقين في بلد واحد
سوري محب للبنان -

لبنان كان و لا يزال مقاطعه سوريا من بلاد الشام...

Adam*
مسيحي لبناني -

بالي او مش بالي و انت شو حشرك..؟ خليك بنهاريا تخابط حتى تلاقي شقه تسكنها..الاسرائيلي ما بدو عملا لحد...بدو عملا جداد...من الاربعتعش ...يعني دوركن خلص...باي..انطوان

هؤلاء عبيدى الصفويه
ابو الثناء العراق -

يتحرك حسن نصر ...ونبيه(لا نبهه الله)بري و.... جنبلاط وعون ويساندهم عجل سوريا وكلهم اذناب الصفويةلتشكيل حكومة يمتطون بها ...... ميقاتي الذي خان أهله ومنتخبيه بقبوله حكومة يمليها عليه حزب ال ...الصفوي وهم يعرفون مصيرهم القادم بعون الله فسوريابدأت فيها بشائر الخير للتخلص من الفئةالقليله الضالة التي تهيمن على مقدرت الشعب العربي السوري ....يتحرك جحى سوريا في لبنان ويتناسى الجولان لأن المقاومة هي ضرب السنه في لبنان اما الصهاينة في الجولان فيسرحون ويمرحون منذ عشرا ت السنين ولكن إذا كنت لا تستحي فأفعل ماشئت اما حزب ....فالثورة قادمة لتنسفهم نسفا ستنكشف عمالتهم وخيانتهم وغدرهم لشهيد الأمة الحريري وسيجردون من السلاح الذي يدعون بأنه مقاومة ....وهم والكل يعرف بأنه ذراع الصفوية في قلب الأمةالعربية لبنان العروبة ....مهما طال الزمن ...يومهم قادم وسيكونوا ايتاما بإنتهاء الحكم العلوي قي سوريا وانهيار عمائم قم ....تسونامي الشعب العربي قادم بعونه تعالى

واقع
لبناني -

بصراحة لبنان لا يمكن أن يعيش بدون سوريا....فمهما حاول البعض إبعاد لبنان عن أمه سوريا ...يعود في الآخر الى الحضن الحنون لحل المشاكل

الى 13
Adam* -

انا شو حشرني يا ماسح الجوخ و منذ متى اصبحت بيروت الابية عليكم تسمى بنهاريا يا عميل قم و دمشق...تسونامي قادم عليكم و بشار لن ينفعكم.

الوطنيين
سيف لبنان -

ياعينى على الوطنيين هل هم بألحقيقة لبنانييناعتقد انهم سوريين اكثر ما هم لبنانيينياغبنك يا لبنان انك جميل ولكن تفقد الوطنيينهم يدافعون عن بلاد غيربلادهم ويتركون وطنهم

7arami
makhlof al7arami -

بثينة شعبان قالت سنشكل لجنة لدراسة رفع قانون الطوارئ وإيجاد تشريعات بديلة . يعني ما عم يفهموا أننا لا و لم و لن نثق بحزب البعث ولا ببشارالأسد .إذا كانوا يريدون رفع حالة الطوارئ لصدر القرار اليوم لأن الجميع يذكر تماما أن الدستور عدل خلال 5 دقائق لتصغير عمر الرئيس ليناسب بشار. و البلد أصلا مزرعة لبيت الأسد يعني إن أراد فعلا رفع حالة الطوارئ لفعل اليوم . نحن صرنا خبراء بألاعيب حزب البعث و خداعه للناس . الأيام القادمة ستثبت ذلك للأسف....

Adam*
مسيحي و افتخر -

انا امسح الجوخ افضل من احني راسي للعدو الاسرائيلي مثل جماعتك اللحديه..اخ...ولك الحق على المقاومه اللي خلتكن تفروا الى اسرائيل..كان لازم تعاملكم على طريقة كنر مايا السنيه

الى الرقم15
لبنانى حقيقى -

سؤال ماذا تعلم اللبنانيون من السوريين ماذا كانت سوريا قبل ألأسلام يا أيها الصريح هذه صراحة غير صريحة ألأفضل ان تدافع عن امك فلسطين

طوط طوط طوط
أبوخالد -

عذرا عزيزي المتصل الرقم الذي طلبت في دمشق لا يرد باين مافي أحد والجماعه مشغولين بالمصايب الي عندهم فضلا عاود الأتصال في وقت لاحق , كما تدين تدان يا بشار , سبحان الله , الله يريح السوريين منك ويريح البنانيين من حسون وحزبة و نبيه وحركته في يوم واحد وبالمره الشعب المقهور الجائع في طهران.

أبوخالد
مسيحي لبناني -

الهيئه المعروفه بالامر بالمعوف هي ولايه سلفيه تطبق الشريعه الاسلاميه خطاء..يلاحقون النساء ..و يصادرون الحريات..و يروجون لارضاع الرجال....و بالمقابل زواج المتعه..اه من زواح المتعه..اما ما يخص السياسه فهم جهل...طائفيون ..متعصبون..ربنا يخلصنا منهم...لبنان بلد مسيحي ..لا تطبق فيه لا الشريعه الاسلاميه و لا اليهوديه..اما انتم يا حاخامات سلف بلدكم هي اسرائيل

لبنان
قواتجي -

لبنان شو لبنان ها الكم ارزة العجقين الكون....يعني انا من القوات..و عندي خبر سار للتيار السعودي...نحن وصدقوني..جعجع كان بالمقر و هذا سر...كيف وصلنا...جربوها كا عرق سعدى و بتصيروا بالمريخ

لبنان
قواتجي -

لبنان شو لبنان ها الكم ارزة العجقين الكون....يعني انا من القوات..و عندي خبر سار للتيار السعودي...نحن وصدقوني..جعجع كان بالمقر و هذا سر...كيف وصلنا...جربوها كا عرق سعدى و بتصيروا بالمريخ

الى 19
Adam* -

الجدل معك لا ينفع فانت مثل جماعتك صم بكم و لا اقدر ان اشرح لك بلغة الاشارات هنا بأن جماعة لحد كانوا من الشيعة و المسيحيين و لذلك الحزب ترك الشيعة و البقية فروا...لحد كان يكلف الخزينة الاسرائيلية الكثير,,اما حزبولا فحمى الحدود للعدو مجانا لقاء بعض الاسلحة التي تركوها له... هل اكرر ؟؟؟

الى 19
Adam* -

الجدل معك لا ينفع فانت مثل جماعتك صم بكم و لا اقدر ان اشرح لك بلغة الاشارات هنا بأن جماعة لحد كانوا من الشيعة و المسيحيين و لذلك الحزب ترك الشيعة و البقية فروا...لحد كان يكلف الخزينة الاسرائيلية الكثير,,اما حزبولا فحمى الحدود للعدو مجانا لقاء بعض الاسلحة التي تركوها له... هل اكرر ؟؟؟

مسيحي لبناني
أبوخالد -

يا أخي من قالك اننا نريد تطبيق الشريعة في لبنان؟؟ لبنان دولة ذات سيادة ( المفترض ) و نحن لا نملي على أحد رأينا ولا نفرض ديننا والدليل الدول المحيطة بنا ولكن نحن أحرار في طريقة عيشنا, أنا معك لبنان لا يحكم بالشريعة الاسلامية و لا اليهودية ولا حتى المسيحية , لبنان تحكمه شريعة الغاب, حتى بين الطائفة الواحده تتناحرون بينكم, كنا وما نزال نحاول تقريب وجهات النظر بين الفرقاء اللبنانيين حتى لا ترجعوا الى ايام الحرب الأهليه تقتلون بعض و تنتهكون حرمات بعض وتعملوا مراجل على بعض , وسوف نستمر في المحاولات إكراما للشرفاء و الناس الطيبين من الشعب اللبناني الذي يريد أن يعيش بعيدا عن أجندات قادتكم ذات المصالح الشخصية الضيقة.

مسيحي لبناني
أبوخالد -

يا أخي من قالك اننا نريد تطبيق الشريعة في لبنان؟؟ لبنان دولة ذات سيادة ( المفترض ) و نحن لا نملي على أحد رأينا ولا نفرض ديننا والدليل الدول المحيطة بنا ولكن نحن أحرار في طريقة عيشنا, أنا معك لبنان لا يحكم بالشريعة الاسلامية و لا اليهودية ولا حتى المسيحية , لبنان تحكمه شريعة الغاب, حتى بين الطائفة الواحده تتناحرون بينكم, كنا وما نزال نحاول تقريب وجهات النظر بين الفرقاء اللبنانيين حتى لا ترجعوا الى ايام الحرب الأهليه تقتلون بعض و تنتهكون حرمات بعض وتعملوا مراجل على بعض , وسوف نستمر في المحاولات إكراما للشرفاء و الناس الطيبين من الشعب اللبناني الذي يريد أن يعيش بعيدا عن أجندات قادتكم ذات المصالح الشخصية الضيقة.

الى الفيلسوف رقم23
لبنانى حر -

لبنان مثل لكل الدول العربية لبنان منبع الحريةلبنان منبع الرائى الحر حضرتك انت دائم على الدكتاتورية لبنان جبروهو الدكتاتورية وحتى ألآن لبنان منبع الصحافة الحرة اين الحرية فى البلاد العربية وخاصة فلسطين الديموقراطية ألأوروبيةكاذبة الحرية هى افضل بكثير من الديموقراطية

الى الفيلسوف رقم23
لبنانى حر -

لبنان مثل لكل الدول العربية لبنان منبع الحريةلبنان منبع الرائى الحر حضرتك انت دائم على الدكتاتورية لبنان جبروهو الدكتاتورية وحتى ألآن لبنان منبع الصحافة الحرة اين الحرية فى البلاد العربية وخاصة فلسطين الديموقراطية ألأوروبيةكاذبة الحرية هى افضل بكثير من الديموقراطية

احزاب فاسدين
عمر لبنان -

حزب الله وعون وجنبلاط وبري وئام وهاب وميشال سماحة وكل واحد بدافع عن بشار الاسد وحزبه الطاغي هم خونة لي لبنان وهم طغاة مستبدين بشعب اللبناني بدل ما نوقف يد وحدة على الطاغي حزب الله ونشوف امور البلد وامور الشعب اللبناني اله عانا الامرين من بشار الاسد ومن حزب الله وبعدهم بدافعو عن بشار وحزبه الفاشي وعن سلاح المقاومة المزيفة المفروض على الشعب اللبناني ان ينهض ويقول كلمته ولا يخاف من احد لا لي الطائفية ولا لسلاح ولا لي ايران وتدخلها بلبنان ونعم للحرية ونعم لديمقراطية بلبنان وخلي السلاح ينضب من ايد زعران حركة امل وحزب الله وخلصنا بكفى لبنان صار مسخرة بوجود هيك زعماء طغاة زعماء عنصرية بدمهم زعماء فاسدين زعماءبدهم حرق وكب الى المزبلة خلصنا ما بقى بدنا زعران تحكم لبنان ما بقى بدنا مافيا تحكمنا بدنا وجوه جديدة مخلصة لي وطنها لبنان وبتحب الوطن والشعب ما بدنا بقى مزيفين مصالحهم فوق الشعب لا لعنصرية لا لطائفية لا للفتنة لا لزعماء الفاشلين وشكرا

احزاب فاسدين
عمر لبنان -

حزب الله وعون وجنبلاط وبري وئام وهاب وميشال سماحة وكل واحد بدافع عن بشار الاسد وحزبه الطاغي هم خونة لي لبنان وهم طغاة مستبدين بشعب اللبناني بدل ما نوقف يد وحدة على الطاغي حزب الله ونشوف امور البلد وامور الشعب اللبناني اله عانا الامرين من بشار الاسد ومن حزب الله وبعدهم بدافعو عن بشار وحزبه الفاشي وعن سلاح المقاومة المزيفة المفروض على الشعب اللبناني ان ينهض ويقول كلمته ولا يخاف من احد لا لي الطائفية ولا لسلاح ولا لي ايران وتدخلها بلبنان ونعم للحرية ونعم لديمقراطية بلبنان وخلي السلاح ينضب من ايد زعران حركة امل وحزب الله وخلصنا بكفى لبنان صار مسخرة بوجود هيك زعماء طغاة زعماء عنصرية بدمهم زعماء فاسدين زعماءبدهم حرق وكب الى المزبلة خلصنا ما بقى بدنا زعران تحكم لبنان ما بقى بدنا مافيا تحكمنا بدنا وجوه جديدة مخلصة لي وطنها لبنان وبتحب الوطن والشعب ما بدنا بقى مزيفين مصالحهم فوق الشعب لا لعنصرية لا لطائفية لا للفتنة لا لزعماء الفاشلين وشكرا

لا للوصاية السورية
شربل اعلامي -

سوريا حيث الحاكم دكتاتوري قاسي لا يرحم شعبه ولا يهتم بشيء اسمه دمقراطية ويحاول اليوم هذا المراهق في السياسة التدخل بامور لبنان الداخلية ويريد التدخل بالقوة لتمرير تعليماته الوقحة على البلاد الاخرى ويريد ان يستمر بوصايته على لبنان وتناسى ان لبنان طرد الجيش السوري ولم يعد يتحمل اي تدخل فج وقح للسوريين في الامور اللبنانية الداخلية فهل على لبنان ان يطلب تدخل الامم المتحدة ليردع الحكم السوري من التدخل الوقح اليومي والتعبئة السياسية المقلقة في امور لبنان

لا للوصاية السورية
شربل اعلامي -

سوريا حيث الحاكم دكتاتوري قاسي لا يرحم شعبه ولا يهتم بشيء اسمه دمقراطية ويحاول اليوم هذا المراهق في السياسة التدخل بامور لبنان الداخلية ويريد التدخل بالقوة لتمرير تعليماته الوقحة على البلاد الاخرى ويريد ان يستمر بوصايته على لبنان وتناسى ان لبنان طرد الجيش السوري ولم يعد يتحمل اي تدخل فج وقح للسوريين في الامور اللبنانية الداخلية فهل على لبنان ان يطلب تدخل الامم المتحدة ليردع الحكم السوري من التدخل الوقح اليومي والتعبئة السياسية المقلقة في امور لبنان

نرفض الهيمنة
سامر حمزة -

عندنا مصيبة كبيرة لبنان وهي وجود عملاء كثر مرتهنين لارادة الدولةالسورية التي تريدالهيمنة على كل القضايااللبنانية وتريد جعل حكامه ومسؤوليه مجرد عبيد مسخ عند الحاكم السوري ولكننا كشعب نرفض هذا الاسلوب المهين السخيف الذي يحاول بشار الاسد تطبيقه في لبنان ولسوف تنكسر كل اطماع هذا الدكتاتور بشار ومهما ساعده من عملاء في لبنان امثال ميشال عون وحسن نصرالله

نرفض الهيمنة
سامر حمزة -

عندنا مصيبة كبيرة لبنان وهي وجود عملاء كثر مرتهنين لارادة الدولةالسورية التي تريدالهيمنة على كل القضايااللبنانية وتريد جعل حكامه ومسؤوليه مجرد عبيد مسخ عند الحاكم السوري ولكننا كشعب نرفض هذا الاسلوب المهين السخيف الذي يحاول بشار الاسد تطبيقه في لبنان ولسوف تنكسر كل اطماع هذا الدكتاتور بشار ومهما ساعده من عملاء في لبنان امثال ميشال عون وحسن نصرالله

عمر لبنان
F@di -

يا عمر يا سعد لبنان..ادعيلك في ضو القمر..تكبر و تصير متل الدرر..يعني الفساد ياتي من حلفاء ميارك يا عمر و هم كم من سرق اوجيه سعودي..و ال 11 مليار و الكهربا و المي..الفساد هو حريري الصنع و سنيوري القيد...خربو البلد يا عمر..شلحوا الناس فلوسهم...من اوجيرو...سوكلين ..سوليدير و اوجيه..شركات تنصب على البشر يا عمر...علينا ان نكون كلنا ايدي واحدة لنقضي على الساد و الفاسدون...و الفاسدات ..اي فاسدات ,,,وزيرة المال انثى....هؤلاء باسم الحريه و نزع السلاح و السياده خربوا البلد..علينا ان نحاربهم يا عمر ..بكل الوسائل الديمقراطيه...علينا ان نرسلهم الى مبارك و زين الهاربين حلفاؤهم

عمر لبنان
F@di -

يا عمر يا سعد لبنان..ادعيلك في ضو القمر..تكبر و تصير متل الدرر..يعني الفساد ياتي من حلفاء ميارك يا عمر و هم كم من سرق اوجيه سعودي..و ال 11 مليار و الكهربا و المي..الفساد هو حريري الصنع و سنيوري القيد...خربو البلد يا عمر..شلحوا الناس فلوسهم...من اوجيرو...سوكلين ..سوليدير و اوجيه..شركات تنصب على البشر يا عمر...علينا ان نكون كلنا ايدي واحدة لنقضي على الساد و الفاسدون...و الفاسدات ..اي فاسدات ,,,وزيرة المال انثى....هؤلاء باسم الحريه و نزع السلاح و السياده خربوا البلد..علينا ان نحاربهم يا عمر ..بكل الوسائل الديمقراطيه...علينا ان نرسلهم الى مبارك و زين الهاربين حلفاؤهم

لا للوصايه السعوديه
الخوري شربل اعلامي -

يبدوا ان اللبنانيون واخص هنا المسلمين السنة قد بدأوا يستعدون لزمن جديد من الوصاية السعودية والتبعية للمملكة العربية السعودية .. وقد بدأوا يجهزون العدة لان تصبح لبنان احدى محافظات المملكة العربية السعودية .. وهنا ستكون التبعية برضا الشعب .. الذي سيندم عليها كثيرا مستقبلا .. كما حدث عندما كانت لبنان تحت الوصاية السورية .. الذي لفت انتباهي في زيارتي الاخيرة للبنان ولبيروت بالذات .. الكم الهائل من الأعلام السعودية ومن اليافطات التي تؤيد السعودية في الأحياء السنية والمسيحيه وتستنكر محاولات الأساءة لها من بعض المحسوبين على لبنان ولأنهم تحدثوا على السعودية لم يصبحوا لبنانيين .. فبعض اليافطات كتب عليها ( السعودية خط احمر ) .. مع انني اعرف ان العلم السعودي يخلو من اللون الاحمر .. ويافطات اخرى تحيي الشعب السعودي وتصفه بالشهم العربي الأصيل :023: وأخرى تحيي الوليد بن طلال والملك عبدالله والعائلة المالكه .. ويافطات تشكر السعودية على المساعدات التي قدمتها للبنان.. لكن الذي كتب اليافطة لم يعرف ان السعودية تبرعت للبنان لكنها كسبت مليارات بسبب حرب تموز .. ما يدهشني هنا هو انني اعرف ان الشعب اللبناني من اكثر الشعوب العربية ثقافة .. لكنني لا حظت بعد زيارتي هذه انني كنت على خطأ .. انه لا يستطيع ان يفكر .. لاحظت انه لا يستطيع ان يميز بين الخير والشر .. ابسبب الكره الدفين لسوريا اصبحوا فقط يؤيدون السعودية ؟؟؟ هل يعتقد الشعب اللبناني وخاصة المسلمين السنة بان السعودية هي افضل من سوريا ؟؟ هل يعتقدون بانه لو انقضت اسرائيل على لبنان بان السعودية ستحرك جندي واحد لمساعدة لبنان ؟؟ لا اظن ذلك .. فالسياسة السعودية واضحة تجاه لبنان .. فالسعودية دولة صحراوية ولا يوجد بها اي منطقة للاصطياف .. فمن مصلحتها شراء لبنان وجعله مصيف لاهل السعودية الذين لا يستطيعون السهر او الشرب في السعودية ولا يريدون فعل ذلك في البحرين او دبي وذلك لارتفاع درجات الحرارة هناك .. كذلك لا يريدون السفر الى اوروبا وذلك لارتفاع تكاليف السفر .. لذلك يريدون دولة قريبة تمتاز بمناخ جميل جدا ولها شواطيء على البحر .. لكي يستطيع المواطن السعودي ان يستجم ويشعر بانه في بلده .. ومن هنا بدأ التفكير السعودي بدولة قريبة لها كل هذه الصفات .. فطبعا الاردن بلد قريب من السعودية ولا يوجد لديه اي شواطيء على البحار واغلب مساحته صحاري .. وايضا

لا للوصايه السعوديه
الخوري شربل اعلامي -

يبدوا ان اللبنانيون واخص هنا المسلمين السنة قد بدأوا يستعدون لزمن جديد من الوصاية السعودية والتبعية للمملكة العربية السعودية .. وقد بدأوا يجهزون العدة لان تصبح لبنان احدى محافظات المملكة العربية السعودية .. وهنا ستكون التبعية برضا الشعب .. الذي سيندم عليها كثيرا مستقبلا .. كما حدث عندما كانت لبنان تحت الوصاية السورية .. الذي لفت انتباهي في زيارتي الاخيرة للبنان ولبيروت بالذات .. الكم الهائل من الأعلام السعودية ومن اليافطات التي تؤيد السعودية في الأحياء السنية والمسيحيه وتستنكر محاولات الأساءة لها من بعض المحسوبين على لبنان ولأنهم تحدثوا على السعودية لم يصبحوا لبنانيين .. فبعض اليافطات كتب عليها ( السعودية خط احمر ) .. مع انني اعرف ان العلم السعودي يخلو من اللون الاحمر .. ويافطات اخرى تحيي الشعب السعودي وتصفه بالشهم العربي الأصيل :023: وأخرى تحيي الوليد بن طلال والملك عبدالله والعائلة المالكه .. ويافطات تشكر السعودية على المساعدات التي قدمتها للبنان.. لكن الذي كتب اليافطة لم يعرف ان السعودية تبرعت للبنان لكنها كسبت مليارات بسبب حرب تموز .. ما يدهشني هنا هو انني اعرف ان الشعب اللبناني من اكثر الشعوب العربية ثقافة .. لكنني لا حظت بعد زيارتي هذه انني كنت على خطأ .. انه لا يستطيع ان يفكر .. لاحظت انه لا يستطيع ان يميز بين الخير والشر .. ابسبب الكره الدفين لسوريا اصبحوا فقط يؤيدون السعودية ؟؟؟ هل يعتقد الشعب اللبناني وخاصة المسلمين السنة بان السعودية هي افضل من سوريا ؟؟ هل يعتقدون بانه لو انقضت اسرائيل على لبنان بان السعودية ستحرك جندي واحد لمساعدة لبنان ؟؟ لا اظن ذلك .. فالسياسة السعودية واضحة تجاه لبنان .. فالسعودية دولة صحراوية ولا يوجد بها اي منطقة للاصطياف .. فمن مصلحتها شراء لبنان وجعله مصيف لاهل السعودية الذين لا يستطيعون السهر او الشرب في السعودية ولا يريدون فعل ذلك في البحرين او دبي وذلك لارتفاع درجات الحرارة هناك .. كذلك لا يريدون السفر الى اوروبا وذلك لارتفاع تكاليف السفر .. لذلك يريدون دولة قريبة تمتاز بمناخ جميل جدا ولها شواطيء على البحر .. لكي يستطيع المواطن السعودي ان يستجم ويشعر بانه في بلده .. ومن هنا بدأ التفكير السعودي بدولة قريبة لها كل هذه الصفات .. فطبعا الاردن بلد قريب من السعودية ولا يوجد لديه اي شواطيء على البحار واغلب مساحته صحاري .. وايضا

الوحده ضد المباركيون
عمر حسين \بيروت -

أناشدكم يا أهلي ويا محبي رفيق الحريري بأن تهربوا من الفتنة إلى التمسك بالوحدة ، الشيعي ليس عدوكم بل إسرائيل هي عدوتكم ، الماروني ليس عدوكم ولا السني المخالف لكم عدوكم . بل إسرائيل هي عدوتنا جميعا . أقسم عليكم يا أبناء لبنان ويا أحباء رفيق الحريري لكي تهربوا من الفتنة وإن كان لا بد من قتال فليرسل فؤاد السنيورة ولده محمد ( الملياردير الجديد وصاحب شركات الأنترنيت والخلوي بالشراكة مع كريم مروان حمادة ) ليقاتل ، إن أصر سعد على القتال فليرسل هاني حمود وشقيق زوجته هاني العضم وليرسل معهم أولاد من أكلوا من صحن رفيق الحريري ثم باعوا دمه لوولش ولأولمرت .فليقاتل أولاد غاليري دياب فليقاتل وسام الحسن صديق قائدي الموساد والشين بيت الذي أنشأ من مرتزقة لا علاقة لهم برفيق الحريري ميليشيا وعصابة صارت تشبه جيش لحد بأهدافها وحقدها على عروبة لبنان . يا ابناء بيروت وطرابلس والبقاع والشمال والجنوب والضاحية ، يا ابناء الشياح وطريق الجديدة، يا أبناء صيدا وحارة صيدا ، كونوا كما كان علي وعمر رض الله عنهما ، ألم يقل عمر ما بقيت لمسألة ليس فيها أبا الحسن ؟؟ فلتقولوا جميعا لا بقينا إن لم نكن سويا ومعا كلنا مسلمين ومسيحيين شيعة وسنة ومن مختلف الطوائف .

الوحده ضد المباركيون
عمر حسين \بيروت -

أناشدكم يا أهلي ويا محبي رفيق الحريري بأن تهربوا من الفتنة إلى التمسك بالوحدة ، الشيعي ليس عدوكم بل إسرائيل هي عدوتكم ، الماروني ليس عدوكم ولا السني المخالف لكم عدوكم . بل إسرائيل هي عدوتنا جميعا . أقسم عليكم يا أبناء لبنان ويا أحباء رفيق الحريري لكي تهربوا من الفتنة وإن كان لا بد من قتال فليرسل فؤاد السنيورة ولده محمد ( الملياردير الجديد وصاحب شركات الأنترنيت والخلوي بالشراكة مع كريم مروان حمادة ) ليقاتل ، إن أصر سعد على القتال فليرسل هاني حمود وشقيق زوجته هاني العضم وليرسل معهم أولاد من أكلوا من صحن رفيق الحريري ثم باعوا دمه لوولش ولأولمرت .فليقاتل أولاد غاليري دياب فليقاتل وسام الحسن صديق قائدي الموساد والشين بيت الذي أنشأ من مرتزقة لا علاقة لهم برفيق الحريري ميليشيا وعصابة صارت تشبه جيش لحد بأهدافها وحقدها على عروبة لبنان . يا ابناء بيروت وطرابلس والبقاع والشمال والجنوب والضاحية ، يا ابناء الشياح وطريق الجديدة، يا أبناء صيدا وحارة صيدا ، كونوا كما كان علي وعمر رض الله عنهما ، ألم يقل عمر ما بقيت لمسألة ليس فيها أبا الحسن ؟؟ فلتقولوا جميعا لا بقينا إن لم نكن سويا ومعا كلنا مسلمين ومسيحيين شيعة وسنة ومن مختلف الطوائف .

انا يوسف يا ابي
احمد محمد -

عندما يكون حزب الله يوسف فلا بد إلا ان تكون جماعة 14 شباط إخوة يوسف ويكون الشعب اللبناني بأسره أيوب إن إستبدال وصاية سورية بوصاية سعودية &يتطلب إزاحة عنصر هام عن الساحة لا يسمح له بالوقوف في وجه شركة قواعدها حقائب تفوح منها رائحة النفط العربي ولبنان خالي من مقاومة تشوش اخبار إنتصاراتها آذان جماعة حب الحياة ..اية حياى يريدون..مع اسرائيل ؟

انا يوسف يا ابي
احمد محمد -

عندما يكون حزب الله يوسف فلا بد إلا ان تكون جماعة 14 شباط إخوة يوسف ويكون الشعب اللبناني بأسره أيوب إن إستبدال وصاية سورية بوصاية سعودية &يتطلب إزاحة عنصر هام عن الساحة لا يسمح له بالوقوف في وجه شركة قواعدها حقائب تفوح منها رائحة النفط العربي ولبنان خالي من مقاومة تشوش اخبار إنتصاراتها آذان جماعة حب الحياة ..اية حياى يريدون..مع اسرائيل ؟

ممحون 28
الخوري شربل اعلامي -

خارج الموضوع

ممحون 28
الخوري شربل اعلامي -

خارج الموضوع

نريد ابقاء السلاح
عدو الاغبياء -

إذا الشـــعبُ اللبناني يومًــا أراد الحيــاة فــلا بــدّ أن يســتجيب سعد السعودي ولا بــــدَّ للامريكي أن ينجـــلي ولا بــــدّ للمفتن أن ينكســـرْ ومــن لــم يعانقْـه شـوْقُ الشقيقة تبخَّـــرَ فــي جوِّهــا واندثــرْ..

نريد ابقاء السلاح
عدو الاغبياء -

إذا الشـــعبُ اللبناني يومًــا أراد الحيــاة فــلا بــدّ أن يســتجيب سعد السعودي ولا بــــدَّ للامريكي أن ينجـــلي ولا بــــدّ للمفتن أن ينكســـرْ ومــن لــم يعانقْـه شـوْقُ الشقيقة تبخَّـــرَ فــي جوِّهــا واندثــرْ..

لا لوصاية الحريري
سني بيروتي -

ان احدا في لبنان لن يجروء على كسر شوكة الطائفة السنية لانها جزء من قائمة الشرف والتشريف لهذا البلد المبارك - اي لبنان الملعون بآل الحريري - وان التعرض لاي سني في اي منطقة سنية سيواجه بالعنف اللازم .اعداءالطائفة السنية هم: سعد الحريري وزبانيته حركة امل وزعرانها ميليشيا محمد دحلان ومرتزقته احمد الحريري وامه ومرتزقة فلسطينية صيداوية جند الشام. جمال الجراح محمد كبارة مصطفى علوش وعقاب صقر واسرائيل واميركا والسعودية

لا لوصاية الحريري
سني بيروتي -

ان احدا في لبنان لن يجروء على كسر شوكة الطائفة السنية لانها جزء من قائمة الشرف والتشريف لهذا البلد المبارك - اي لبنان الملعون بآل الحريري - وان التعرض لاي سني في اي منطقة سنية سيواجه بالعنف اللازم .اعداءالطائفة السنية هم: سعد الحريري وزبانيته حركة امل وزعرانها ميليشيا محمد دحلان ومرتزقته احمد الحريري وامه ومرتزقة فلسطينية صيداوية جند الشام. جمال الجراح محمد كبارة مصطفى علوش وعقاب صقر واسرائيل واميركا والسعودية

امارة سلفيه
اورانج -

الهدف من تقسيم لبنان هو أنشائ امارة اسلاميه لتوطين الفلسطينيين في القسم السني.لتنصرف السعودية لشؤونها وتترك هذا البلد لاهله.....من الصعب على دول الثخلف ان تعطي شيئا مفيدا و هي ما ثزال غارقة بجهلها و جلا بيبها.يعني ارتحنى و خلصنا من الوصايه السوريه لنقع بالوصايه السعوديه.اللي بدو يقسم لبنان ليعمل امارة اسلاميه طرابلسيه في الشمال و صمت حزب سمير جعجع بدو يلاقينا نحن موارنه عون بوجهه قبل حزب الله.نشكر المملكة الوهابية على رفع يدها عن لبنان لو صرفت السعوديةمن الجهد و المال على القضية في فلسطين مثل ما جرى في لبنان لانحلت مشكلة فلسطين....

امارة سلفيه
اورانج -

الهدف من تقسيم لبنان هو أنشائ امارة اسلاميه لتوطين الفلسطينيين في القسم السني.لتنصرف السعودية لشؤونها وتترك هذا البلد لاهله.....من الصعب على دول الثخلف ان تعطي شيئا مفيدا و هي ما ثزال غارقة بجهلها و جلا بيبها.يعني ارتحنى و خلصنا من الوصايه السوريه لنقع بالوصايه السعوديه.اللي بدو يقسم لبنان ليعمل امارة اسلاميه طرابلسيه في الشمال و صمت حزب سمير جعجع بدو يلاقينا نحن موارنه عون بوجهه قبل حزب الله.نشكر المملكة الوهابية على رفع يدها عن لبنان لو صرفت السعوديةمن الجهد و المال على القضية في فلسطين مثل ما جرى في لبنان لانحلت مشكلة فلسطين....

جيش لحد
عدو الاغبياء -

إلى ادم اللحدي, اذهب للنوم وأحلم بالعودة من منفاك إسرائيل.رح تبقي في نهاريا حتى تعفن و تنتن عند الحاخام عيفوديا حشرة, دودة ,ثعبان أو شخص خائن في أفضل الاحوال.عون اشرف من رأسك.

جيش لحد
عدو الاغبياء -

إلى ادم اللحدي, اذهب للنوم وأحلم بالعودة من منفاك إسرائيل.رح تبقي في نهاريا حتى تعفن و تنتن عند الحاخام عيفوديا حشرة, دودة ,ثعبان أو شخص خائن في أفضل الاحوال.عون اشرف من رأسك.

المال السياسي
ابو معروف عيتاني -

أفضل ما أنجزه سعد الحريري بنجاح باهر هو الفرقة و الكراهية بين السنة و الشيعة في لبنان. حان الوقت لتحمل المسؤولية عن تصريحاتك الغير مسؤولة و مواقفك التي هددت لبنان. ارحم جميع اللبنانيين و خصوصا مناصريك من السنة، فحياة أية مواطن لبناني غالية و أية خسارة من أية طرف هي فاجعة لا تستاهل.فقط ارحل... فل ,,يكفينا ارهاب اصولي.نفس الاشخاص الذين هاجموا الاشرفيه و حرقوا سفارة الدنمارك هم نفسهم من حرق البنوك و نهبوها في طرابلس ,انصارك اثبتوا انهم همج...و التحالف معهم سيؤدي الى الغرق في مستنقع السلفيه.غدا ستقولون ان ما حصل في طرابلس قامت به مجموعات لحزب الله.....طائرة one way ticket الى السعوديه....بن علي و مبارك ينتظرا ك....فل!

المال السياسي
ابو معروف عيتاني -

أفضل ما أنجزه سعد الحريري بنجاح باهر هو الفرقة و الكراهية بين السنة و الشيعة في لبنان. حان الوقت لتحمل المسؤولية عن تصريحاتك الغير مسؤولة و مواقفك التي هددت لبنان. ارحم جميع اللبنانيين و خصوصا مناصريك من السنة، فحياة أية مواطن لبناني غالية و أية خسارة من أية طرف هي فاجعة لا تستاهل.فقط ارحل... فل ,,يكفينا ارهاب اصولي.نفس الاشخاص الذين هاجموا الاشرفيه و حرقوا سفارة الدنمارك هم نفسهم من حرق البنوك و نهبوها في طرابلس ,انصارك اثبتوا انهم همج...و التحالف معهم سيؤدي الى الغرق في مستنقع السلفيه.غدا ستقولون ان ما حصل في طرابلس قامت به مجموعات لحزب الله.....طائرة one way ticket الى السعوديه....بن علي و مبارك ينتظرا ك....فل!

المقاومه ستبقى
وداد حداد -

الانظمة العربية هي ممالك يرثها الابن عن الاب الى ما شاء الله ولكن اي دولة تشكل خطرا حقيقيا على اسرائيل ؟ ولا واحدة.... لبنان فقط يشكل خطرا ، وذلك بسبب قوة حزب الله .لهذا السبب يحفرون ليلا نهارأ لوضعه في الزاوية.....

المقاومه ستبقى
وداد حداد -

الانظمة العربية هي ممالك يرثها الابن عن الاب الى ما شاء الله ولكن اي دولة تشكل خطرا حقيقيا على اسرائيل ؟ ولا واحدة.... لبنان فقط يشكل خطرا ، وذلك بسبب قوة حزب الله .لهذا السبب يحفرون ليلا نهارأ لوضعه في الزاوية.....

الى 38
Adam* -

أتذكر بما اسميتك سابقا... حسنا . عون صاحيك ترك رجاله بالمعركة و فر الى فرنسا 15 سنة... تحالف بعدها مع من قتلوا رجاله و اجبروه على الفرار و الان حليفه موصع السقوط و دائما هو يتحالف مع الخاسر...هل شخص كهذا تاج رأسك...فكر و اربح.

الى 38
Adam* -

أتذكر بما اسميتك سابقا... حسنا . عون صاحيك ترك رجاله بالمعركة و فر الى فرنسا 15 سنة... تحالف بعدها مع من قتلوا رجاله و اجبروه على الفرار و الان حليفه موصع السقوط و دائما هو يتحالف مع الخاسر...هل شخص كهذا تاج رأسك...فكر و اربح.

Adam*
مسيحي و افتخر -

لما بدك تكتب عن عون ...عليك ان تنحني ...انتم يا جماعة لحد معودين...كرر قدر ما تريد...القافله تمشي....عليك الابتعاد عن السب و الشتيمه..فكل اناء ينضح بما فيه من ماء

Adam*
مسيحي و افتخر -

لما بدك تكتب عن عون ...عليك ان تنحني ...انتم يا جماعة لحد معودين...كرر قدر ما تريد...القافله تمشي....عليك الابتعاد عن السب و الشتيمه..فكل اناء ينضح بما فيه من ماء

الى 42
Adam* -

كم اسم تنتحل ؟؟؟ انت من يشتم و عليك تدور... انت و عون و لحد من نفس الفصيل و ما ذنبي انا !!!

الى 42
Adam* -

كم اسم تنتحل ؟؟؟ انت من يشتم و عليك تدور... انت و عون و لحد من نفس الفصيل و ما ذنبي انا !!!

Adam*
مسيحي -

ابقى في نهاريا حتى ياتيك العفن...

Adam*
مسيحي -

ابقى في نهاريا حتى ياتيك العفن...