أخبار

عمّان تنفي دخول سلاح إلى سوريا عبر الأراضي الأردنيّة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نفى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية أنباء تحدثت عن دخول سلاح ومقاتلين من الأراضي الأردنية إلى سوريا.

عمان: قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال في الأردن طاهر العدوان إن لا صحة للأنباء التي تحدثت عن دخول سيارات إلى الأراضي السورية من الأردن محملة بالسلاح والمقاتلين. واكد العدوان، في تصريح إلى وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، على أن الأردن حريص على أمن واستقرار "سوريا الشقيقة"، مذكرا بالمكالمة الهاتفية الودية الأخيرة "بين الملك عبد الله الثاني والرئيس السوري بشار الأسد".

وقال إن مثل هذه الأنباء مجرد ادعاءات صحافية لن تؤثر على العلاقات الطيبة بين البلدين. وكانت صحيفة (الوطن) السورية قالت الخميس إن سيارات محملة بالمقاتلين والأسلحة عبرت إلى سوريا باتجاه درعا قادمة من الأردن، وان الأجهزة الأمنية السورية تقوم بملاحقتها.

واضافت الصحيفة "انه مساء الاربعاء دخلت عدة سيارات بالتعاون مع مهربين إلى الأراضي السورية محملة بالسلاح والمقاتلين من الأردن، وتم رصدها وملاحقتها".

وتشهد مدينة درعا منذ يوم الجمعة الماضي مطالبات شعبية بالحرية والكرامة والاصلاحات السياسة والاقتصادية ووقف حالة الطوارئ. وشهدت المدينة صدامات مع قوات الأمن نتج عنها سقوط عدد من القتلى، في حين أعلنت المصادر الرسمية السورية أن عناصرها الأمن تواجه عصابات مسلحة ترهب المدنيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس بجديد عليهم
سوري -

في الثمانينات من القرن الماضي كان النظام الأردني يقوم بتدريب الإرهابيين من الإخوان المسلمين و ارسالهم الى سوريا ليقوموا بعمليات تفجير تستهدف المدنيين....و الآن نرى أن النظام الأردني يلعب بنفس الورقة و لا يعلم لان ذلك سيؤثر عليه سلبا

وطن مخلوف
سوري حر -

اذا اردنا تصديق الوعود الكاذبة للمستشارة بثينة شعبان علينا الانتظار سنوات واذا اردنا ان نصدق بان جريدة الوطن السورية المملوكة لرامي مخلوف اخطبوط النظام الحاكم في سوريا جريدة مستقلة ففي ذلك مصيبة المصائب اسم الوطن براء من هذه الجريدة فمن اشترى وطننا بالرشوة والاغتصاب لا يمكن ان يكون وطنيا ولا حتى انسانا

النشامة
ام الطنافس فوقا -

ياسعادة الوزير لادعي لتصريحك فالمملكة معروفة بمواقفها الجبارة بالخيانة واللف والدوران وعمالته مع الس.........و.........و.......نحن نعرف الاردن وماحصدناه من شر وخبث منهم وهو معروفون بوقوفهم وراء كل جهه تريد زعزعة الداخل السوري هذه اوامر اسياد الملك لانه لايحل ولايربط وفهمكم كفاية .الله سوريا وبشار وبس

تنويه
حسن -

لم يتهم أحد الإردن رسميا بتهريب السلاح الى سورية ياأصحاب. هذا تهريب يتم دون علم السلطات كما الحال دوما...أم إن لكم رأيا آخر؟ سورية أصعب من أن تنال منها أقلام يعرف أصحابها أنها فاقدة للمصداقية.

سيرتد عليكم
ابو ابراهيم -

سينقلب السحر على الساحر ومن حفر حفرة لاخيه وقع فيها نحن السوريون يعرفون النظام الاردني جيدا من ايام ايلول الاسود لا ولن تستطيعوا ان تفعلوا شيئا في الثمانينات كل الدنيا كانت ضد سورية الجيران تركيا العراق الاردن لبنان اسرائيل وفي الداخل الاخوان المتاسلمين كلهم لم يستطيعوا ان ينالوا من سوريا لالالالا لن يستطيعوا حتى عن تحريك شعرة واحدة من راس طفل سوري لذلك اخرسوا للابد من باع نفسه لليهود بالرخيص سيباع في مزاد علني

إلى سوري
free sori -

إن كنت لم تشهد فترة الثمانينات و تردد ما تقوله سلطات القمع،بإمكانك أن ترى الآن من يقتل المدنيين و يرتكب المجازر إلا إذا كنت ترتدي نظارات السلطة السوداء!

إلى سوري
free sori -

إن كنت لم تشهد فترة الثمانينات و تردد ما تقوله سلطات القمع،بإمكانك أن ترى الآن من يقتل المدنيين و يرتكب المجازر إلا إذا كنت ترتدي نظارات السلطة السوداء!

الى السوري والاردني
ناصر -

والله عيب هاد الكلام احنا شعب واحد والكل بيهمو هدوء البلدين وعيب نحكي هيك كلام

الى الاخوان السوريين
من اردني حر -

تتهم الاردنيين بهذا وتشتمهم وتذكر باحداث ماضية جرت , ونحن لو نزف طفل في سوريا لبكت له عيون الاردنييون بس يا خسارة , طب شو رايك انو انا من قرية اردنية كان السيد حافظ الاسد مهدد بنسفها او اخلائها بحجت انها لازم تكون لسوريا هاد بتسميه خايف علينامش كلنا عرب يا اخوي . حبيبي لو يصحلكو ربع الديمقراطية الي بالاردن كان ما مات جدك وغير هيك الارهابيين الي بتحكي انهم دخلوا عليكم بالثمانينات هدول فلسطينية مش اردنية حبيبي ارجع ادرس التاريخ مرة تانية بس ركز شوي احسنلك

الأردن يكذب
Oltina Males -

الأردنيين يكذبون لأن السلاح دخل من عندهم والأموال حملها المعارض الحوراني حسام الديري من الولايات المتحدة وأدخلها عن طريق أقاربه ووزعها على أهل درعا لمحاربة النظام وأنا متأكد 100 % من هذا الكلام وحاجة أميركا تعطي دروس في الديمقراطية فسفالتها تغطي كل شيء.