أخبار

كندا تشيد بشجاعة المتظاهرين السوريين وتطالب بوقف القمع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مونتريال: أعربت كندا الخميس عن "قلقها الشديد" من "القمع العنيف" للتظاهرات الاحتجاجية في سوريا، واشادت ب"شجاعة" المتظاهرين داعية النظام السوري الى ضمان حقهم في التعبير عن رأيهم بحرية وأمان. وقال وزير الخارجية الكندي لورانس كانون في بيان ان "كندا قلقلة بشدة من الانباء الواردة بشأن تعرض متظاهرين سلميين في درعا (جنوب) لاعتقالات تعسفية وقمع عنيف اسفر عن مقتل العديد من الاشخاص".

واكد ناشطون حقوقيون وشهود عيان الخميس ان مئة شخص على الاقل قتلوا الاربعاء في محافظة درعا، 120 كلم جنوب دمشق، بايدي قوى الامن السورية التي اطلقت "الرصاص الحي" على تظاهرات احتجاجية لتفريقها، في حين اكدت السلطات مقتل عشرة اشخاص.

واضاف الوزير الكندي "نحض السلطات السورية على اخذ كل الاجراءات اللازمة من اجل ضمان امن المتظاهرين وحماية حقوق جميع المواطنين السوريين"، وذلك بعد ان اعلن نظام الرئيس بشار الاسد عزمه "دراسة انهاء العمل بقانون الطوارئ" واخذ اجراءات اخرى لمحاربة الفساد. واكد كانون ان "السوريين يأملون بممارسة حقوق هي بالنسبة لنا نحن الكنديين حقوق مكتسبة"، مضيفا "اود ايضا ان احيي شجاعة هؤلاء المواطنين في نضالهم من اجل احترام حقوقهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحية الى سوريا
عبدالله -

تحية الى سوريا والى شعبها الجبار من اخوانهم الشعب الليبي. ندعوا الله ان يرفع عنا جميعا ما نتعرض له من ظلم على ايد اولي القربى من يفترض فيهم ان يخدمونا.

كندا لديه موقف
hwler -

كندا لديه موقف أقوي من كافة الدول الاسلامية بالاخص إيران وحزب الله يدافعون عن هذا الدكتاتور الوريث في الجرم والفساد ، والدفاع عن ألحق واجب علي كل مسلم كما مذكور في الاسلام الساكت عن ألحق شيطان أخرس وكل العالم يترقب بكل عزم إنتهاء صلاة الجمعة لدعم مناضلين مدينة الابطال درعا وهذا الصلاة آخر صلات جمعه يذبح بها الأبرياء هولير

عودة الروح
سوري حر -

نعم اثبت شباب وشابات درعا وكل سوريا بان الحياة ستعود الى الجسد السوري المشلول منذ مجيئ البعث قبل اكثر من اربعين عامانشكر كندا على موقفها الانسانيفكندا ليست امارة لعائلة او دولة للمخابرات والقمع والرشوة والقتلعلى بشار الاسد مايلي1 حل حزب البعثحل امن الدولة والامن السياسي والامن العسكري والامن الجوي والحرس الجمهوري العلويعزل كل فرد من افراد عائلته من مناصب الدولة والامن والجيشاجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة باشراف مراقبين دوليينعفو عامدستور جديد حفظ حقوق الاقليات القومية

الجسد السوري المشلول
ererfwe -

نعم اثبت شباب وشابات درعا وكل سوريا بان الحياة ستعود الى الجسد السوري المشلول منذ مجيئ البعث قبل اكثر من اربعين عاما نشكر كندا على موقفها الانساني فكندا ليست امارة لعائلة او دولة للمخابرات والقمع والرشوة والقتل على بشار الاسد مايلي 1 حل حزب البعث حل امن الدولة والامن السياسي والامن العسكري والامن الجوي والحرس الجمهوري العلوي عزل كل فرد من افراد عائلته من مناصب الدولة والامن والجيش اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة باشراف مراقبين دوليين عفو عام دستور جديد حفظ حقوق الاقليات القومية تحية الى سوريا والى شعبها الجبار من اخوانهم الشعب الليبي. ندعوا الله ان يرفع عنا جميعا ما نتعرض له من ظلم على ايد اولي القربى من يفترض فيهم ان يخدمونا.

سلطان الاطرش
سلمان -

اعتقال هدى الأطرش, حفيدة قائد الثورة السورية الراحل,سلطان الاطرش ,هذا وقد تم سحبها من منزلها بطريقة مهينة وغير أدبية من قبل رجال الأمن