أخبار

إيران ترفض قرار حقوق الإنسان تعيين مقرر خاص حولها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: رفضت إيران اليوم الجمعة قرار مجلس حقوق الانسان لدى الامم المتحدة الذي يقضي بتعيين مقرر خاص حول وضع حقوق الانسان في إيران ويعبر عن "قلق" المجلس ازاء القمع في هذا البلد. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست ان "هذا القرار جائر وغير مبرر وسياسي وأقر على الرغم من تحفظ بعض الدول، تحت ضغط الولايات المتحدة".

واضاف ان "هدف هذا القرار هو الضغط على الجمهورية الاسلامية (...) لتحويل الانتباه عن انتهاكات حقوق الانسان في الغرب وخصوصا في الولايات المتحدة". وصوتت 22 دولة من اعضاء المجلس في مقره في جنيف لمصلحة القرار الذي قدمته السويد ودعمته الولايات المتحدة وكذلك دول اخرى غير غربية بينها زامبيا وباناما او كولومبيا. وصوتت ضده سبع دول بينها الصين وكوبا وباكستان وروسيا فيما امتنعت 14 دولة عن التصويت.

وابدى اعضاء المجلس تأييدهم "لتعيين مقرر خاص حول وضع حقوق الانسان" في إيران وعبروا عن الاسف "لنقص تعاون" هذه الدولة. وجاء القرار بعد تقرير انتقد فيه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون إيران وقدم للمرة الاولى مباشرة لمجلس حقوق الانسان في جنيف وليس امام الجمعية العامة في نيويورك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كشف مواقفهم الحقيقي
erfgerger -

حتى وإن رفضت إيران القرار الصادر من الأمم المتحدة ولجان حقوق الأنسان إن ممارساتها الوحشية وقتل واعتقال وسجن وتعذيب أبناء الأقاليم الفدرالية عرب وبلوج واذري وكرد وفرس مسلمين غير شيعة ولابهائية ولامجوس وهم كثر تكفي لأدانتها يجب تغيير النظام في إيران والعراق وسوريا ومنع الشيعة منعا باتا من ممارسة النشاطات السياسية او الأنتساب للمؤسسات العسكرية ثم جرهم الى حوار للتصريح أمام الملأ عن دموية عقائدهم ليعرف الناس مدى خطرهم على الأنسانية عامة والأسلام والمسلمين خاصة ثم تخييرهم بين العودة الى جادة الحق أو القتال والقتال سيضع حدا لهم لقلتهم فسادو رأيهم وكشف مواقفهم الحقيقية في رغبتهم في الحياة وعدم إستعدادهم للمواجهة القاتلة مع المسلمين