أخبار

17 قتيلا بالرصاص في درعا ودمشق تتحدث عن "هدوء تام"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأ الرئيس السوري يتحرك في عدة اتجاهات خارجية وداخلية من أجل زيادة شرعية نظامه وضمان استمراره.

بهية مارديني، وكالات، دمشق: قال وزير الاعلام السوري محسن بلال الجمعة ان الوضع "هادىء تماما" في جميع ارجاء سوريا بعد اسبوع من التظاهرات الدموية التي شهدها جنوب البلاد.

وصرح بلال لاذاعة "كادينا سير" الاسبانية "السلام التام يسود المدن السورية، وقد تم اعتقال الارهابيين". واضاف بلال، الذي عمل سفيرا سابقا في اسبانيا، أن الاحداث التي وقعت الاربعاء في مدينة درعا جنوب سوريا كان وراءها "ارهابيون .. وقريبا سنكشف عن هويتهم للعالم باكمله".

وانتشرت التظاهرات المطالبة باجراء اصلاحات واسعة في سوريا الجمعة من درعا الى دمشق، وقال صحافيو وكالة فرانس برس ان الشرطة اعتقلت خمسة اشخاص. واحتشد المشيعون في جنازة اثنين قتلا هذا الاسبوع في اشتباكات مع قوات الامن في درعا حيث ادت حملة القمع التي شنتها قوات الامن الى مقتل 100 شخص بحسب منظمات حقوقية. وقدرت السلطات السورية عدد القتلى بعشرة.

وقال بلال إن "الجو ليس جو احتجاجات ضد الحكومة، ولكن هؤلاء متشددون وارهابيون يهددون الامن القومي من 14 محافظة ليقودوا ثورة شاملة". واضاف انه رغم الدعوات للتظاهر الجمعة "فان الجو سلمي تماما في جميع ارجاء البلاد، وليس هناك اضطرابات من اي نوع".

واكد ان الذين خرجوا الى الشارع "خرجوا للاشادة بالقرارات التي اتخذتها الحكومة السورية" ليل الخميس. وقالت حكومة الرئيس بشار الاسد الخميس انها تدرس الغاء قانون الطوارىء المفروض منذ عام 1963، كما اعلنت الافراج عن جميع النشطاء الذين تم اعتقالهم هذا الشهر.

واكد ناشط حقوقي لوكالة فرانس برس الجمعة مصرع 17 متظاهرا نتيجة اطلاق النار عليهم بينما كانوا يتوجهون الى درعا، جنوب سوريا قادمين من القرى المجاورة لها.

واكد الناشط الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "لقى 17 متظاهرا مصرعهم عندما تم اطلاق النار عليهم بينما كانوا متوجهين من الصنمين (40 كلم شمال درعا) الى درعا".

ولم تتمكن الوكالة من تاكيد الخبر من مصدر محايد او من مصادر طبية.

كما اضاف المصدر ان "قوات الامن فتحت النار بكثافة على متظاهرين تجمعوا امام منزل محافظ درعا" الذي تمت اقالته الاربعاء بمرسوم رئاسي.

وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس "تظاهر اكثر من 10 الاف شخص في ساحة درعا حيث قام احد المتظاهرين بتمزيق صورة للرئيس السوري كما قام اثنان من المتظاهرين بمحاولة تحطيم وحرق تمثال للرئيس السابق حافظ الاسد".

واضاف "قام رجال الامن وبعض العناصر الذين كانوا في مقر حزب البعث الحاكم باطلاق النار على المتظاهرين واردوا احدهم".

واضاف هذا الشاهد "اضطررت الى الفرار للاحتماء الا ان شهودا اكدوا لي وقوع المزيد من القتلى".

كما اعلن احد سكان درعا عبر الهاتف لوكالة فرانس برس الجمعة ان "عشرات المشيعين" هتفوا "بالروح، بالدم، نفديك يا شهيد" وذلك عقب صلاة الجنازة التي اقاموها في جامع العمري على قتيلين سقطا في الصدامات التي شهدتها درعا.

واضافت مراسلة فرانس برس انه في "منطقة ازرع المتاخمة لدرعا انتشرت قوات كبيرة للجيش وتموضعت باصات عسكرية على مفارق القرى المؤدية الى درعا".

وتشهد مدينة درعا تظاهرات متواصلة غير مسبوقة ادت الى صدامات مع قوى الامن. وقد انطلقت منها حركة الاحتجاج وانتقلت الى مدن مجاورة رغم انتشار كثيف للجيش وقوات مكافحة الشغب.

وحسب ناشطين حقوقيين فان التظاهرات في درعا اوقعت منذ اندلاعها في الثامن عشر من اذار/مارس حتى الخميس اكثر من 100 قتيل بحسب ناشطين حقوقيين.

بلال: "الهدوء التام" يسود سوريا

قال وزير الاعلام السوري محسن بلال الجمعة ان الوضع "هادىء تماما" في جميع ارجاء سوريا بعد اسبوع من التظاهرات الدموية التي شهدها جنوب البلاد.

وصرح بلال لاذاعة "كادينا سير" الاسبانية "السلام التام يسود المدن السورية، وقد تم اعتقال الارهابيين".

واضاف بلال، الذي عمل سفيرا سابقا في اسبانيا، ان الاحداث التي وقعت الاربعاء في مدينة درعا جنوب سوريا كان وراءها "ارهابيون .. وقريبا سنكشف عن هويتهم للعالم باكمله".

وانتشرت التظاهرات المطالبة باجراء اصلاحات واسعة في سوريا الجمعة من درعا الى دمشق، وقال صحافيو وكالة فرانس برس ان الشرطة اعتقلت خمسة اشخاص.

واحتشد المشيعون في جنازة اثنين قتلا هذا الاسبوع في اشتباكات مع قوات الامن في درعا حيث ادت حملة القمع التي شنتها قوات الامن الى مقتل 100 شخص بحسب منظمات حقوقية. وقدرت السلطات السورية عدد القتلى بعشرة.

وقال بلال ان "الجو ليس جو احتجاجات ضد الحكومة"، كما اوضح الوزير لفرانس برس انه اكد في تصريحاته للاذاعة الاسبانية ان "الهدوء يسود محافظات سورية الاربعة عشرة".

واضاف للاذاعة انه رغم الدعوات للتظاهر الجمعة "فان الجو سلمي تماما في جميع ارجاء البلاد، وليس هناك اضطرابات من اي نوع".

واكد ان الذين خرجوا الى الشارع "خرجوا للاشادة بالقرارات التي اتخذتها الحكومة السورية" ليل الخميس.

وقالت حكومة الرئيس بشار الاسد الخميس انها تدرس الغاء قانون الطوارىء المفروض منذ عام 1963، كما اعلنت الافراج عن جميع النشطاء الذين تم اعتقالهم هذا الشهر.

مراسلون بلا حدود تندد بالرقابة على الاعلام

اعربت منظمة مراسلون بلا حدود عن "تنديدها الشديد بالرقابة التي تفرضها السلطات السورية على وسائل الاعلام الوطنية والاجنبية التي تريد تغطية الاحداث في درعا" جنوب دمشق.

وقالت المنظمة في بيان الجمعة "عبر منع الوصول الى المنطقة، تحاول القوى الامنية ممارسة القمع، بلا ضبط للنفس و من دون شهود، على التظاهرات التي تشهدها المدينة منذ بضعة ايام".

وانتقدت المنظمة غير الحكومية المدافعة عن حقوق الصحافيين الاعتقالات التي تطال مدونين وصحافيين.

واشارت الى ان "احمد حديفة المدون السوري البالغ من العمر 28 عاما والمعروف باسم محمد ابو الخير اعتقلته الاجهزة الامنية مجددا في 24 اذار/مارس في دمشق +بسبب انشطته على موقع فيسبوك دعما للتظاهرات في درعا".

وتوقفت المنظمة عند حالة الصحافي معن عقيل الذي اعتقل ثم افرج عنه في 24 اذار/مارس. وقالت "انه يتعرض منذ اسابيع عدة لمضايقة مستمرة".

كما تحدثت "مراسلون بلا حدود" عن مازن درويش مؤسس ورئيس المركز السوري للاعلام وحرية التعبير الذي اعتقل على مدى 24 ساعة للاستجواب. وقالت "هذا الاعتقال ياتي بعد تصريحات حول القمع في درعا وموجة الاعتقالات الاخيرة في البلاد". كما لفتت الى حالة الكاتب والناشط السياسي لؤي حسين الذي افرج عنه بعد توقيفه لثلاثة ايام.

وفي النهاية، لفتت المنظمة الى ان "السلطات السورية منعت (الخميس) توزيع ابرز الصحف الموالية للحكومة وهي صحيفة الوطن مع انها مملوكة من رامي مخلوف احد اقرباء الرئيس من دون تقديم توضيحات".

وذكرت مراسلون بلا حدود ان مصورا من وكالة فرانس برس واخر من وكالة اسوشييتد برس اعتقلا لفترة وجيزة وتعرضا لسوء معاملة في 22 اذار/مارس خلال تظاهرات درعا كما تمت مصادرة المعدات التي كانت بحوزتهما.

محاولات للتهدئة

حاول الرئيس السوري بشار الأسد الانفتاح على المستويين الداخلي والخارجي عبر العمل على تحقيق عدة مطالب للشعب السوري من جهة، وتحريك الملف اللبناني واستقبال مسؤولين لبنانيين في اتجاه تشكيل حكومة لبنانية من جهة أخرى، وذلك لتعزيز شرعية نظامه وضمان استمراره.

داخليًا، أعلنت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري، أن القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم في سوريا، بحثت التطورات السياسية والواقعيين الشعبي والخدماتي في البلاد، بالإضافة إلى مستوى الأداء الحكومي، ومدى فعالية المؤسسات السياسية والإدارية والأمنية، من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين وضمان الحياة المعيشية الكريمة للمواطنين وصون حرياتهم وكرامتهم.

كما نقلت شعبان توقف القيادة "مطولا عند الأحداث المؤسفة في محافظة درعا والاضطرابات التي رافقتها وما أدت اليه من تخريب منشآت عامة وسقوط قتلى من الأخوة المواطنين في تلك المحافظة الغالية على قلوبنا جميعا، وقررت تشكيل لجنة قيادية عليا مهمتها الاتصال بالاخوة المواطنين في درعا والاصغاء اليهم...."، وأشارت الى أن "سوريا تنوي اعداد مشروع لقانون الأحزاب في سوريا وتقديمه للحوار السياسي والجماهيري ودراسة إنهاء العمل بقانون الطوارئ " وذلك بالسرعة الكلية.

وقالت شعبان في لقاء مع الصحافيين "انّ سوريا ستشهد قرارت مهمة تلبي طموحات جماهيرنا"، مؤكدة ان "جماهيرنا ستكون مشاركة في القرار وصنع القرار ومشاركة في أي قرار ُيتخذ".

ردود فعل السوريين حول القرارات الجديدة

وناقش السوريون داخل وخارج سوريا على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" هذه القرارات حتى ساعات الصباح الأولى، وفي تعليق طريف لأحد السوريين، جاء فيه انّ "القيادة القطرية انضمت للمندسين" ، فيما اعتبر سوريون أن تصريحات شعبان تكذّب الرواية السورية باكتشاف أسلحة وأموالاً في درعا كما انّها تؤكد أن هناك مطالب لم تتحقق للسوريين، بل أن الشعب السوري غير مشارك في صنع القرار السياسي، وأنّ " المؤسسات السياسية والادارية والأمنية" التي تحدثت عنها شعبان غير فعالة و بعضها فاعل بشكل خاطىء، وهو ما شكلّ حالة الاحتقان لدى الشعب السوري.

من جانبه، عبر نضال معلوف، رئيس تحرير موقع "سيريا نيوز" عن تخوف السوريين" من عدم تنفيذ القرارات "التي أعلنتها شعبان، وفي مقالة حملت عنوان " قرارات هامة ولكن" اعلن التخوف من أن لا يكون التنفيذ على مستوى القرار مرة اخرى، وهذا التخوف يأتي تحديداً من عدم امتلاك الجهاز التنفيذي القدرة والكفاءة لقطف ثمار هذه القرارات الهامة، وبرأيي أن اعلان هذ التخوف في هذا الوقت ذو فائدة عظيمة، واعتبر"أن فائدته تأتي من تحميل الأجهزة التنفيذية المسؤولية ليكونوا على مستوى القرار السياسي في هذه المرحلة الدقيقة والحرص بأن تكون المخرجات من هذا المدخل الهام تحقق اكبر جدوى ممكنة".

ورأى أن "الخطط والهيئات والاستراتيجيات التي تحمل قيم نظرية غاية في الاهمية، وكان يؤمل منها تحقيق نتائج عملية كبيرة وضخمة، تداعت وتقلصت بعد أن تم تضخيمها إعلامياً وأصبحت على مستوى التنفيذ ركاماً مركوناً في احد زوايا الفشل الاداري الذي نعاني منه في كل المرافق".

أشار معلوف أن اي مرحلة جديدة قادمة يجب ان تحمل تغيير للمسؤولين السوريين الحاليين، ويجب تعيين مسؤولين جدد، وكذلك وتغيير طريقة اختيار المسؤولين واعتماد طريقة الكفاءة، بدل طرق المحسوبية والفساد والولاء.

استمرار اعتقال ناشطين سوريين رغم وعود بإطلاقهم

أكد مصدر حقوقي سوري استمرار السلطات بأعتقال ناشطين على الرغم من اعلان دمشق الافراج عن جميع المعتقلين في احداث مدينة درعا الجنوبية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان السلطات الأمنية السورية لا تزال تعتقل المدون الشاب أحمد محمد حديفة الذي اقتادته دورية أمنية الاربعاء الماضي من مكان عمله بدمشق بسبب نشاطه على الفيسبوك لدعم التحرك بدرعا والحراك العام في سوريا.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية السورية بدمشق وريفها قد أفرجت مساء أمس عن بعض معتقلي مظاهرات الجمعة وأبقت على آخرين رهن الاعتقال على الرغم من وعود الافراج عنهم التي لم تتحقق حتى الساعة.

وطالب المرصد بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المدون أحمد حديفة وعن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية والمعتقلات السورية.

ودعا السلطات السورية إلى إلغاء حالة الطوارئ المعمول به منذ 48 عاما مستهجنا استمرار السلطات السورية في ممارسة سياسية الاعتقال التعسفي.

وشدد على ضرورة قيام الحكومة السورية بكافة الإجراءات التي تكفل للمواطنين حقهم المشروع بالتجمع السلمي والتعبير عن الرأي وذلك احتراما للتعهدات الدولية ذات الصلة التي وقعت وصادقت عليها.

محلّل:دمشق لم تتخذ قراراتها تحت ضغط أحداث درعا

نفى محلل سياسي وقيادي بعثي سوري سابق أن تكون القيادة السورية قد اتخذت قراراتها الإصلاحية أمس (الخميس) تحت ضغط الأزمة أو الأحداث التي شهدتها مدينة درعا الجنوبية خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الظروف الموضوعية قد نضجت للمضي في هذه القرارات، واستغرب المطالبة بضمانات لتنفيذ هذه القرارات وقال إن القيادة السياسية في سورية لا تأخذ مطالب الجماهير إلا بالجدية الكاملة.

وقال فايز عز الدين، القيادي البعثي السوري السابق، في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء "إنه من الاستحقاقات الهامة في الدولة هي أن تتطلع لما يريده الناس، وبالتالي تتصرف بما يريده الناس، وإن كان هذا هو ما كانوا يريدونه، وبدأت الدولة مشروعاً بتنفيذه وهم لا يقبلون أو يتشككون، فإن ذلك يعيدنا إلى طرق مسدودة، المهم أن يكون هناك تحفيز للوجدان الوطني الصحيح، وهذه المطالب التي تم الحديث عن السعي لإيجاد حل لها هي لنا أيضاً كجماهير سورية وطنية، وهي مطالب مشروعة، ونحن لا نريد لبلادنا أن تبقى تحت قانون الطوارئ ونريد قانون إعلام متطور، وحرية رأي، وهذه القرارات تحقق للآخرين مطالبها الأساسية، ونحن داخل الحزب (البعث) نحث دائماً على أن إنجاز هذه المرحلة" وفق قوله.

وأضاف "الأمور بحاجة إلى روية وهدوء في المعالجة، فهناك زمن للنضج، وهناك زمن لإصدار قانون ناضج للأحزاب، وزمن لإلغاء قانون الطوارئ بشكل نضمن فيه على الأقل أمن وسلام الوطن وخاصة وأن الجولان مازالت محتلة، وزمن لتحقيق التنمية المستدامة ولكي تتوازن الزيادة السكانية مع خطط التنمية، هناك مشكلات ومعادلات وطنية يجب العمل بها سوية" حسب تعبيره.

وكانت القيادة السورية قد اتخذت قرارات الخميس بشقين اقتصادية وسياسية، من أهم بنودها زيادة الأجور، دراسة إلغاء قانون الطوارئ، ودراسة إصدار قانون للأحزاب وقانون للإعلام، والبحث عن سبل لمكافحة الفساد وضمان نزاهة القضاء وغيرها.

وحول من يرى أن هذه القرارات ناقصة أو بحاجة لتنفيذ سريع أو أنها في إطار الوعود فقط قال "من يأخذ على الدولة أنها لا تُسرع، أو يقول إن القرارات غير جادة وغير مضمونة، ويتحدثون عن ضمانات التنفيذ، أريد التأكيد أنه منذ الأمس وحتى اليوم صدرت عدة مراسيم، والقيادة السياسية في سورية لا يمكن أن تأخذ مطالب الجماهير على الإطلاق إلا بالجدية الكاملة" على حد قوله.

وعن احتجاج العديد من قوى المعارضة في سورية بأن مثل هذه الوعود قد أقرت في مؤتمر حزب البعث الأخير قبل نحو ست سنوات ولم يتم تنفيذ أي شيء منها على أرض الواقع قال عز الدين "كانت قيد المعالجة، وخطت القيادة خطوات كبيرة لدراسة كل هذه القضايا حتى تكون في مستوى طموح السياسية في سوري، وكانت بحاجة لمزيد من الإنضاج، وكانت على جدول الحوار وليس في الركن المهمل، وهم يريدون الآن أن تكون هذه الأمور في الركن المهمل حتى يقولون إن الدولة غير جادة، وأنا واحد من لجنة تطوير الفكر السياسي لحزب البعث الذين ناقشوا هذه القضايا وأكّدنا بأن هذا الفكر يريد أن يأتي برؤى جديدة تتوافق عليها كل الأطراف الوطنية، بمعنى أن لا يكون هناك نوع من الموضوع الإيديولوجي المغلق، وهذا موجود داخل الحزب، ولا نأمل من القوى السياسية أن تدفع الأمور باتجاه التصادم، ونريد لها أن تدفع بالمطلب السياسي العقلي الحكيم في التعامل مع هذه القضايا" حسب تعبيره.

وحول جدية تنفيذ الوعود حتى لو تطلب الأمر تغيير الدستور السوري فيما يتعلق بقيادة البعث للدولة والمجتمع قال "ما أعرفه أن الرئيس السوري جاد في كل صيغة دستورية وفي كل صيغة شعبية وطنية أن يصل إلى ما يريده الناس، إن كان يتعلق هذا بأن يكون حزب البعث حزباً حاكماً كما هو الأمر في الصين، فليكن ذلك، ولكن هذا يجب أن يأتي عبر مؤتمر وعبر مناقشات وقناعات الجبهة الوطنية التقدمية وعبر التحالف السياسي الوطني، والمسألة ليست أن نقف في الشارع ونفرضها، والنظام السوري حتى الآن مفتوح الطبيعة والقرارات والمشاريع على كل الأطياف الوطنية ولن يقصي أحداً إلا إذا أراد هو أن يقصي نفسه" على حد قوله.

التسريع في تشكيل الحكومة اللبنانية

أمّا على الصعيد الخارجي فقد دخلت سوريا علناً على خط تشكيل الحكومة اللبنانية، والتقى الرئيس السوري النائب اللبناني وليد جنبلاط رئيس جبهة النضال الوطني امس، واكتفت وكالة الانباء السورية "سانا" بالقول انهما بحثا "التطورات على الساحة اللبنانية وجهود تشكيل الحكومة إضافة إلى التطورات الجارية في المنطقة"، وكان الرئيس بشار الاسد قد استقبل النائب سليمان فرنحية وبحث معه التطورات اللبنانية.

ورغم اعلان سوري على لسان وزير خارجيتها وليد المعلم أنها لا تتدخل أبداً بمسألة تشكيل الحكومة اللبنانية، وأن هذا شأن داخلي لبناني إلا أنها تعرف تمامًا الاهتمام الدولي بالشأن اللبناني، وكون دمشق عاملا مؤثرا وكبيرا في دفعه نحو الأمام باتجاه الاستقرار عبر حلفائها كما جرى الحديث في وسائل الاعلام عن توتر سوري فرنسي، ونقلت صحف لبنانية أنه "بدأ في دمشق شعور بارد بالتشكل من الطريقة التي حشر" بها الفرنسيون المسألة اللبنانية في العلاقات الثنائية بين دمشق وباريس".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام فاضي
sawsan -

ايلاف ليش منغاظين من هدوء سوريا كل هالحكي فاضي ما منشتري بفرنك سوري نصيحة ارتاحوا شوي ما بيسوا هيك مشا ضغطكون بتجيكون جلطة ما بدنا نخسركون

كلام فاضي
sawsan -

ايلاف ليش منغاظين من هدوء سوريا كل هالحكي فاضي ما منشتري بفرنك سوري نصيحة ارتاحوا شوي ما بيسوا هيك مشا ضغطكون بتجيكون جلطة ما بدنا نخسركون

hakaney 17
hakaney 17 -

لو تم تحرير سوريا من الحكم الحالى . فبالتكيد سوف يتم تحرير لبنان من السيطرة السورية ... قول يارب

hakaney 17
hakaney 17 -

لو تم تحرير سوريا من الحكم الحالى . فبالتكيد سوف يتم تحرير لبنان من السيطرة السورية ... قول يارب

تعليق
free sori -

شرعية النظام في الداخل هي 2% و هم المنتفعين و سارقي المال العام أما شرعية النظام فهي بالتأكيد كبيرة فالصفقات التي تتم تحت الطاولة و في الغرف المغلقة كثيرة لكن لا مانع من التغطية على الانبطاح للخارج بشعارات وهمية كالصمود و التصدي و في كل مرة يتلقى صفعة يخرج بشعاره المزلزل الذي يجعل من يسمعه يرتجف خوفاً سنرد في الوقت المناسب.

تعليق
free sori -

شرعية النظام في الداخل هي 2% و هم المنتفعين و سارقي المال العام أما شرعية النظام فهي بالتأكيد كبيرة فالصفقات التي تتم تحت الطاولة و في الغرف المغلقة كثيرة لكن لا مانع من التغطية على الانبطاح للخارج بشعارات وهمية كالصمود و التصدي و في كل مرة يتلقى صفعة يخرج بشعاره المزلزل الذي يجعل من يسمعه يرتجف خوفاً سنرد في الوقت المناسب.

تخويف
لا لا لا لا لا -

هههههه .... سرقة و نهب و قتل و تشريد ... و ترويع و تخويف

تخويف
لا لا لا لا لا -

هههههه .... سرقة و نهب و قتل و تشريد ... و ترويع و تخويف

جاءت آخرتنا
بشار -

أنا أعلم أن الوقت لم يعد يسعني أن أقوم بشيء، إنها لعنة الوالد من قبره، فهو الأب القائد الذي خلف لي سبعة عشر مليون سوري، ماذا أقول عن الاصلاح، ماذا سأقول عن التحرير، يجب ان يعترف المرء بالحقائق واحدة واحدة، التحرير مستحيل بعد أن نقص التوازن الاستراتيجي مع العدو كم رصاصة بسبب أهالي درعا، و الاصلاح مرفوض فإنجازات الوالد ملأت البلد، فقد أنجز و دشن أكثر من سبعة عشر فرعاً للمخابرات، و أنا و أولاد عمي و أولاد أخوي و كل المنتفعين حولي يفرخون مثل الأرانب، بصراحة ميزانية سورية لم تعد تحتمل، سألقي قريباً خطاب هام و شامل، مع التحيات.

الانفتاح الطائفي
أزهر نور -

وأين الجديد في نهج النظام السوري، إن كان على المستوى الداخلي فهاهي عرابه فرنسا ( عرابة النظام العلوي الطائفي ) تطالبه بإخلاء سبيل المعتقلين ؟؟ ..وهو ( رئيس النظام ) يحدد على إثر احداث درعا، لكن ليذهب النظام الى كل المعتقلين السياسيين والذين هم بالالاف على حد اعترافات المنظمات الدولية.والمسألة السورية استفحلت تماماً ليس على هذه الهوامش فقط، إنما أكثر من ذلك بكثير، حيث تبدي الدول الغربية التي حاولت مساعدة سوريا في تنوير إقتصاداتها إلا أنها شعرت بالملل من الحواجز المفروضة من قبل النظام الذي يستغل الشاردة والواردة من قبل أزلامه للرشوة، الامر الذي لم يعد ممكناً تحوله، وهنا نسأل وبعد أربعين ونيف : الم تمتلئ بطونكم بعد من فرض هذا النظام الاقتصادي التعسفي والتسلط وليس ذلك فحسب بل الذهاب الى معتقدات الناس والتشييع، لاسيما وأن سوريا الشعب لاتربطها بإيران أي تقارب تاريخي أو لغوي وما شابه سوى طائفة نصيرية لم يعترف بها في الداخل السوري أصلاُ، وجاء الخميني ليسميها في فروع شركته الاثنى عشر ... لكن هذا لايعني التاريخ السوري، والحقيقة المرة هي كيف لم يعد هناك من يغار على العروبة، أنه نقص فكري أعتقد ليس هو عبثا أن نراه اليوم يتجدد في دماء الشباب وبكل شجاعة اي كان الثمن .. فتلك حماة في مطلع الثمانينيات، وهاهي درعا في تسارع سيصل المدن السورية كالشرار ... وليخطط يوميا في قيادة عسكره كيف سيضحد أبناء سوريا، فهاهي الشوارع أمامه، إن هذا النظام ليس هو سوى أكذوبة فئوية ملغومة بالفتنة الطائفية ولا ترى في أبناء سوريا سوى عدوا أعزل يلزم ضحده، ولو كانوا قادرين لشيعوا البشر علانية، وليهجم أبناء على السفارة الايرانية بدمشق ليشهد العالم العربي أجمع كيف تغزل المشاريع التي تريد من العرب الكثير ....... والرجاء النشر

الانفتاح الطائفي
أزهر نور -

وأين الجديد في نهج النظام السوري، إن كان على المستوى الداخلي فهاهي عرابه فرنسا ( عرابة النظام العلوي الطائفي ) تطالبه بإخلاء سبيل المعتقلين ؟؟ ..وهو ( رئيس النظام ) يحدد على إثر احداث درعا، لكن ليذهب النظام الى كل المعتقلين السياسيين والذين هم بالالاف على حد اعترافات المنظمات الدولية.والمسألة السورية استفحلت تماماً ليس على هذه الهوامش فقط، إنما أكثر من ذلك بكثير، حيث تبدي الدول الغربية التي حاولت مساعدة سوريا في تنوير إقتصاداتها إلا أنها شعرت بالملل من الحواجز المفروضة من قبل النظام الذي يستغل الشاردة والواردة من قبل أزلامه للرشوة، الامر الذي لم يعد ممكناً تحوله، وهنا نسأل وبعد أربعين ونيف : الم تمتلئ بطونكم بعد من فرض هذا النظام الاقتصادي التعسفي والتسلط وليس ذلك فحسب بل الذهاب الى معتقدات الناس والتشييع، لاسيما وأن سوريا الشعب لاتربطها بإيران أي تقارب تاريخي أو لغوي وما شابه سوى طائفة نصيرية لم يعترف بها في الداخل السوري أصلاُ، وجاء الخميني ليسميها في فروع شركته الاثنى عشر ... لكن هذا لايعني التاريخ السوري، والحقيقة المرة هي كيف لم يعد هناك من يغار على العروبة، أنه نقص فكري أعتقد ليس هو عبثا أن نراه اليوم يتجدد في دماء الشباب وبكل شجاعة اي كان الثمن .. فتلك حماة في مطلع الثمانينيات، وهاهي درعا في تسارع سيصل المدن السورية كالشرار ... وليخطط يوميا في قيادة عسكره كيف سيضحد أبناء سوريا، فهاهي الشوارع أمامه، إن هذا النظام ليس هو سوى أكذوبة فئوية ملغومة بالفتنة الطائفية ولا ترى في أبناء سوريا سوى عدوا أعزل يلزم ضحده، ولو كانوا قادرين لشيعوا البشر علانية، وليهجم أبناء على السفارة الايرانية بدمشق ليشهد العالم العربي أجمع كيف تغزل المشاريع التي تريد من العرب الكثير ....... والرجاء النشر

lra2i l2e5ar
Toni -

lech dayman lra2i l2e5ar molgha masalan, chu hal 7erriye l2e3lemiye, elaph kouno chway mawdu3iye, kraho add ma badkon bas kamen fi nes 3ayche wbadda t3ich, fa bala ta7rid, la3ana llah lmou7arridin

تعليق
free sori -

شرعية النظام في الداخل هي 2% و هم المنتفعين و سارقي المال العام أما شرعية النظام فهي بالتأكيد كبيرة فالصفقات التي تتم تحت الطاولة و في الغرف المغلقة كثيرة لكن لا مانع من التغطية على الانبطاح للخارج بشعارات وهمية كالصمود و التصدي و في كل مرة يتلقى صفعة يخرج بشعاره المزلزل الذي يجعل من يسمعه يرتجف خوفاً سنرد في الوقت المناسب.

تعليق
free sori -

شرعية النظام في الداخل هي 2% و هم المنتفعين و سارقي المال العام أما شرعية النظام فهي بالتأكيد كبيرة فالصفقات التي تتم تحت الطاولة و في الغرف المغلقة كثيرة لكن لا مانع من التغطية على الانبطاح للخارج بشعارات وهمية كالصمود و التصدي و في كل مرة يتلقى صفعة يخرج بشعاره المزلزل الذي يجعل من يسمعه يرتجف خوفاً سنرد في الوقت المناسب.

شكرا لنتنياهو
حميدة -

إذن الإسرائيليون وجدوا الحجة للدفاع عن نظام بشار: عملية انتحارية بأمير من مشعل المأمور من قبل الأسد،،، وعندها يتوفر السبب المنطقي لهجوم كاسح على غزة .. وهكذا يتعزز نظام بشار ضد المحتجين بحجة ان العدو الإسرائيلي في هجوم على الشعب الفلسطيني وعلى سوريا. ربما سنسمع قنبلة إسرائيلية تفجر في احدى المدن السورية كبرهان... أخ يا بثينة يا... من عيار ثقيل

SYRIA\
rabu -

سوريا الله حاميها والشعب والله بانيهاوليس بشار بانيها

عاجل
عربي سوري -

خبر عاجل جدا الوف من مواطنين مدينة تلكلخ بشوارعها تهتف وبالصوت العالي الشعب يريد المعتقلين (( أهالي تلكلخ بحوالي 5000 معتقل )) وهتافات أخرى تنادي بإسقاط النظام مع العلم أن تلكلخ تقع على الحدود اللبنانية الشمالية أرجو تعميم الخبر لأنه أكيد ومؤكد

SYRIA\
rabu -

سوريا الله حاميها والشعب والله بانيهاوليس بشار بانيها

ثورة صدق
سوري عربي -

لم يقتنع الأسد حتى الأن أن احداث سورية هي ثورة بكل معنى الكلمة هذه ثورة يابشار ثورة لإعادة مركز الرئاسة لأهاليه ثورة لمحاسبة الفاسدين وعلى رأسهم أنت هذه ثورة على الظلم ثورة على التطهير العرقي بالجيش السوري ثورةعلى عملائك في أجهزة الأمن ثورة للإنتقام منك ومن والدك لما أقترفته أيديكم الملوثة بالدماء وثورة .... ثورة حتى أعدامك وأعدام زمرتك الفاسدة

بس بتضل
شام -

خالف شروط النشر

ثورة صدق
سوري عربي -

لم يقتنع الأسد حتى الأن أن احداث سورية هي ثورة بكل معنى الكلمة هذه ثورة يابشار ثورة لإعادة مركز الرئاسة لأهاليه ثورة لمحاسبة الفاسدين وعلى رأسهم أنت هذه ثورة على الظلم ثورة على التطهير العرقي بالجيش السوري ثورةعلى عملائك في أجهزة الأمن ثورة للإنتقام منك ومن والدك لما أقترفته أيديكم الملوثة بالدماء وثورة .... ثورة حتى أعدامك وأعدام زمرتك الفاسدة

سلطان الاطرش يناديكم
سلمان -

اعتقال هدى الأطرش, حفيدة قائد الثورة السورية الراحل,سلطان الاطرش ,هذا وقد تم سحبها من منزلها بطريقة مهينة وغير أدبية من قبل رجال الأمن

سلطان الاطرش يناديكم
سلمان -

اعتقال هدى الأطرش, حفيدة قائد الثورة السورية الراحل,سلطان الاطرش ,هذا وقد تم سحبها من منزلها بطريقة مهينة وغير أدبية من قبل رجال الأمن

بشار
sherin abdulah -

أنتهى الدرس يا غبي.

الثورة
محمد على البكري -

هناك آراء وآراء حول طبيعة التغيير المطلوب، وليست كل تظاهرات وحشود الجماهير صائبة، فالشاعر حافظ إبراهيم حين شاهد بعض مسيرات المصريين تهتف لصالح مصطفى باشا النحاس ولصالح الإنجليز والفرنسيين آنذاك كتب قصيدته الشهيرة التي يقول فيها:اسمع الشعب ودوّن/كيف يوحون إليه /ملأ الجوّ هتافاً/بحياتي قاتليه/أثر البهتان فيه/وطغى الجور عليه/ياله من ببغاء/عقله في أذنيه/ وهناك قصة معبّرة تقول أن الثيران كانوا مكدسين في قاعة ضيقة، ومن شدّة تذمّرهم أرادوا الحرّية فانهالوا بقرونهم على جدار القاعة وأسقطوه ، فإذا به الجدار الذي يفصلهم عن المسلخ!!القصد من ذلك أن التغيير مطلوب والانفتاح مطلوب ولا شك أن الرئيس السوري بشار الأسد الذي درس في بريطانيا يعرف تماماً أهمية حرية الرأي والديموقراطية، وإذا لم أكن مخطئاً فإنه لدى استلامه الحكم اتخاذ عدة خطوات هامة على طريق الديموقراطية والحريات الفردية والانفتاح الاقتصادي، وكان راغباً في التعمّق بهذا الاتجاه إلا أن الحاشية ذات المصالح القديمة حالت دون تحقيق هذا الهدف، ولذلك فإن المظاهرات أو المسيرات السلمية يمكن أن تدعم توجهه هذا، وخير لسوريا أن تسير تدريجياً باتجاه الديموقراطية والحريات، فإذا كان أحدنا مستعجلاً على النزول إلى الشارع فإن ذلك لا يعني أن يقفز من الدور العشرين، ومن ثم فإن التغيير في سوريا لن يكون بالأسلوب الذي حصل في تونس ومصر، بل يمكن أن يحمل في طياته مخاطر على وحدتها، وذلك لأن تركيبة المجتمع والشعب والحكم مختلفة كلّياً، كما وأن تحالفات سوريا الإقليمية والدولية ستدفع جهات كثيرة إلى التدخل ، وربما يدفع الشعب السوري الثمن دون جني المكاسب، علماً أن المطالب بالنسبة لسوريا هي داخليةمحضة وتتعلق بالحريات ومحاربة الفساد،وهي مطالب مشروعة طالما أنها تأخذ في الاعتبار مصلحة الوطن ككل، أما دور سوريا في المواجهة مع العدو الصهيوني فلا يمكن لأحد نكرانه، بل ونخاف على دور سوريا في حال مجئ طرف مجهول. وبالنسبة للنتائج المرجوّة فلنا في مصر خير دليل، فمع احترامنا وإجلالنا لثورتها وإكبارنا لشبابها الطموح فإننا حتى تاريخه لم نلمس نتيجة واضحة سوى الإطاحة بمبارك وبدء المساعي للقضاء على الفساد، وما خلا ذلك فهو متروك للمستقبل، وهاهو وزير خارجيتها يستقبل موفدين إسرائيليين ويطمئنهم على كمب ديفيد وتوابعها، وهاهم الشباب يعترضون على تضامن الأخوان المسلمين مع الحز

شيئ مضحك
الحرية -

طالما انهم قادرين على الاصلاح وكل هذه القرارات اتخذت في ساعات فاين هم من 11 عاما عن هذه الاصلاحات !!!!!! هذا دليل على ان الحكومة لاتستجيب الا تحت الضغط وكلما ضغط عليها اكثر كلما اخذنا الكثير من حقوقنا .. ان الاوان ان يعيش السوريين بعزة وكرامه وحرية بعيدا عن قبضة الامن الحديدة . عن اي دولة ممانعة تتحدثون وقادة الجيش السوري يمنعون الجيش من الصلاة وكل ليلة سهر ولعب قمار وخمر في مكاتب قادة الجيش .. كفا شعارات فارغة

bashar out
abbas -

to mr sawsan you are mokhabarat bashar be sure that bashar will go out very soon

شيئ مضحك
الحرية -

طالما انهم قادرين على الاصلاح وكل هذه القرارات اتخذت في ساعات فاين هم من 11 عاما عن هذه الاصلاحات !!!!!! هذا دليل على ان الحكومة لاتستجيب الا تحت الضغط وكلما ضغط عليها اكثر كلما اخذنا الكثير من حقوقنا .. ان الاوان ان يعيش السوريين بعزة وكرامه وحرية بعيدا عن قبضة الامن الحديدة . عن اي دولة ممانعة تتحدثون وقادة الجيش السوري يمنعون الجيش من الصلاة وكل ليلة سهر ولعب قمار وخمر في مكاتب قادة الجيش .. كفا شعارات فارغة

سوريا الله حامية
تيريز -

اليوم عيد البشارة طلبنا من سيدة البشارة تحميك يابشار من كل اذى وتحمي سوريا من اجل هالشباب الواعد كتر من مراسيمك الفعالة ويداخل بين البصلة وقشرتها مابيطلعلو غير ريحتحها وشو عليهامصارين بالبطن بتتخانق بس عمرو الدم مابيصير ماء وعمرو الضفر مابيطلغ من اللحم ارجو ان تكون وصلت الفكرة

سوريا الله حامية
تيريز -

اليوم عيد البشارة طلبنا من سيدة البشارة تحميك يابشار من كل اذى وتحمي سوريا من اجل هالشباب الواعد كتر من مراسيمك الفعالة ويداخل بين البصلة وقشرتها مابيطلعلو غير ريحتحها وشو عليهامصارين بالبطن بتتخانق بس عمرو الدم مابيصير ماء وعمرو الضفر مابيطلغ من اللحم ارجو ان تكون وصلت الفكرة

بشار الاسد الارهابي
محمد عمر -

اكبر كاذب عرفه التاريخ السوري هو الطاغي بشار الاسد لان عرف وحس ان الشعب السوري وبتحديد مدينة درعا الابطال قامو بتحرك عظيم خاف بشار وصار يطلق الرصاص عليهم من دون وعي كي لا يسقط نظامه البائس والكاذبة الثانية بثينة تقول من وقت ما اندلعت المظاهرات في درعا الى اليوم راح بس 10 قتلة نقول لهم كفى كذب يا بشار انت وحزبك الفاشي راح فوق 100 قتيل في درعا الابطال وبعدين بشار الطاغي بدل ما يتجه نحو شعبه ويهتم فيه لا بعت وراء الحكومة اللبنانية الجديدة منهم جنبلاط التى كان يجلس معه ويضحك ومن جهة ثانية كان يطلق الرصاص الحي على الشباب الابطال في درعا الله ينصركم يا شعب السوري على الطاغي بشار الاسد هو وحزبه الكافر اقول لي بشار هل انت تهتم بشعبك وتهتم بمطاليبهم او تتشاور مع جنبلاط وميقاتي لي تشكيل الحكومة من لون واحد التى تدعمه من لبنان كي لا يسقط حزبه الفاشي رئيس طاغي بكل معنا للكلمة رئيس كاذب رئيس يرعى الارهاب رئيس ظالم على شعبه من المهم ان تهتم به شعبك المظلوم او تهتم بشئون لبنان وكيف تشكل الحكومة الجديدة لتدعمك من لبنان ايها الطاغي المستبد ارحم شعبك حتى يرحموك وارحم الشعب اللبناني ايها البائس الارهابي وشكرا

assad
sef -

القيادة القطرية جمع من الحثالة و الحشاشين اكاد اجزم ان جميعهم اما قاتل او امر بالقتل فجميعهم مجرمون و لايشهدون العالم ومايجري من حولهم فجميعهم متخلفون اشد التخلف ومع هذا الجبروت والعدوانية ضد الشعب الا ان موعدهم مع سجانيم قريب وسوف يرون محاكمات عادلة وشفافة كما كانت لرفاقهم البعثيين العراقيين وسوف تكون لجنة اجتثاث البعث السورية نزيه جدا،اما عن بثار الاثد ملك ملوك سجن عدرا فسوف ياخذ راتبه كسجين ومعفى من الضرائب كليا

الجراة
sami -

كالعادة لن تنشروا فمن ينشر ان هناك 30 متظاهر يضيف اليه صفرا ليصبح 300 و ينشر ان الذين سقطوا هم 20 و يضيف لهم 0 ليصبحوا200 لن يكتب ان كل محافظات خرجت لتؤيد خطوات الرئيس لصون سوريا و ارواح شعبها و وقف اراقة دم اخرى اتقوا الله يا كتاب ايلاف الحاقدين و كونوا اداة صون و حماية وليس اداة فتنة و لكن هيهات هذا ما وجدتم لاجله انشروا ان ملكتم الجراة

الاستبداد البعثي
سلمان -

اعتقلت السيدة هدى الأطرش, حفيدة قائد الثورة السورية الراحل سلطان باشا الأطرش, وتم تم سحبها من منزلها بطريقة مهينة وغير أدبية من قبل رجال الأمن البعثي ..اين احرار السويداء من هذا

وعود كازبة للنظام
نور -

بثينة قالت دراسة إلغاء قانون الطوارىء ولكن أضافت باستبداله بقوانين أخرى تحافظ على نفس القانون ولكن تحت مسميات أخرى...شو هذا اللعب بعقول الشعب أشعب أزكى من هذه الهراءات البائدة

La da3i
La da3i -

La da3i le qiam thawrw eta kant intqamieye o taeffityie

إزدواجية ..أم تقية
س . السندي -

بالحقيقة أنا لا ألوم الرئيس بشار لسبب بسيط لأن كل القادة والرؤساء خريجو نفس المدرسة والفكر العفن ... إلا وهو كلما أذيت الشعوب سجدت لك وبقى هذا الفكر ينعكس في الذات العربية منذ ١٤٠٠ عام ... ولهذا تراها تسكت عن باطل هناك لايخصها ... بينما تصرخ هنا لمن ينجدها ... حقا عجيب أم هذه ألأمة ليتأمل كل عاقل مدى ألإزدواجية في الحكام والشعوب والذي لاتختلف عند أصحاب الرايات الحمر من محترفي التقية ... سلام !؟

الأكراد
Kurdi -

الأكراد ليسو بعقلية الكردي قبل قرون،الأكراد لا يمكن أن يقتنعو بعد اليوم بمساندة القوميات الأخرى والتضحية لهم بسبب الدين كما فعل جدنا صلاح الدين لأن كل قوميات المنطقة من العرب والأتراك والعجم إستغلونا عن طريق الدين الإسلامي وأسسو دولهم وكونو كومياتهم القوية فيما كان حرام للكرد أن يقيمو دولتهم،والكردي إستطاع أن يفهم اللعبة السياسية وغدر هذه الدول والقوميات التي تأسست بسواعد الأكراد،ألم يتأسس العراق بسواعدنا وكتب القانون الأساسي بأن دولة العراق للعرب والأكراد؟ ونفس الشيئ تأسست الدولة التركية(الأتاتوركية) بسواعدنا عن طريق نائب أتاتورك أنينو الكردي وبعد أن قوة شوكتهم غدرو بالشيخ سعيد الزعيم الكردي الذي أقسمو له الأتراك بإقامةدولتهم الكردية في كردستان تركيا،لن نثق بأية وعود من هذه القوميات الثلاثة,ترابنا ملك لنا نقيم دولتنا ونؤسسهاحسب ميزاجنا وقوانينا رغم انف الرافضين.فداك روحي كردستان

انشر يا ايلاف وبهية
سوري للابد -

كشف موقع فيلكا اسرائيل الاستخباراتي الاسرائيلي عن تفاصيل خطة محكمة قال ان بندر بن سلطان وضعها بالتعاون مع السفير الأمريكي السابق في لبنان جيفري فيلتمان للإطاحة بنظام الحكم في سوريا، وتحويل سوريا إلى العصر الحجري على حد تعبير الموقع . الخطة المطولة والمفصلة، التي وضعها بندر بن سلطان، وصديقه فيلتمان، عام 2008 بتمويل وصل إلى 2 مليار دولار، تتألف من بنود كثيرة، وتفاصيل دقيقة، تتقاطع وبشكل كبير مع ماشهدته درعا من اضطرابات خلال الفترة الماضية .

إلى أهلنا في الجبل
محمد عبد الرحمن يونس -

نحن كعلويون نترحم على أرواح شهدائنا في درعا الأبية وعموم سورية الحرة ونحن ندين هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها النظام الفاجر ممثلا برأسه بشار أسدونحن نطالب أهلنا وشيوخ عشائرالعلويين في اللاذقية وجبلة وبانياس والحفة والقرداحة والعنازة والشيخ بدر وصافيتا والدريكيش وحمص وحماه نطالبهم بإدانة المجزرة والتبرؤ من هذا النظام وهنا نسمي عشائر الكلازية والحيدرية والخياطية والنميلاتيةوالكلبية والرسلينية والحداديةوعموم أهلنا في الجبل أن يقفوا وقفة حق تاريخية ضد هذا النظام الفاسد فأنتم يا من واليتم علي ابن أبي طالب وولديه وأهله يوم ظلموا لن تقبلوا الظلم لغيركم يا أحفاد المكزون السنجاري وأبي عبدالله وصالح العلي وبدوي الجبل مالكم مسكم الوهن فصرتم للأصنام عبيدا . اكسروا صنم الطاغية فالوطن أبقى منا جميعا وتحيا سورية حرة أبية والمجد والخلود للشهداء

ثورة العربية المحتلة
المتمنى -

نهاية أباطرة العرب..لم تكون الحضارة العربية ما قبل الإسلام من ضمن حضارات العالم العريقة الضاربة في عمق التارخ الإنساني..مثل حضارة الفراعنة و الأنكا و البابلية و الأشورية و الصينية و الرومانية و الأغريقية و اليونانية و الخ.. لأنها لم تشكل يومآ مملكة قوية يسيطر عليها ملك او أسرة مالكة صارعت و نجحت في دهر و غلب حضارات اخري او نفوذها و وحدها كأمة واحدة تحت امرة قائد واحد او سلالة واحدة لفترة من الزمن ... ما نجدة علي مر العصور في تاريخ العرب و هنا الكلام عن العرب و تاريخهم ما قبل الإسلام ..ليس الآ دويلات تسيطر علي رقع ارضية صغيرة الحجم ولا ترقي الي ان تكون حضارة ضاربة بعمق التاريخ.. إذا لا نختلف بأن أفضل و أقوي حضارة للعرب بنية بعد اعتناق الإسلام و هي حضارة إسلامية و ليس فقط عربية... فحين اطلق مؤسس حزب البعث العربي ميشيل عفلق و المسيحي الديانة شعار أمة عربية واحدة ذو رسالة خالدة.. فعن اية امة واحدة و موحدة كان يتحدث و عن ايه رسالة خالدة كان اطلقها غير رسالة الإسلام .. لا نتوقع من مسيحي الديانة ان يساند رسالة الإسلام الخالدة و إلا كان الأجدر به ان يدخل في دائرة الإسلام و لو من باب الحزبي...حين تبحث عن حضارة عربية يظهر جواب انظر الحضارة الإسلامية.. يجب فصل حضار العربية عن حضارة الإسلامية لأن الإسلام لم بعث الي العرب فقط بل الي العالم اجمع و لم تقتصر رسالة علي جنس , قوم او حضارة..الخ. حين يساند الغرب ثورات العربية و يأتي بحكام جدد... يقدمون كل التفدير لتلك الحكومات الغربية لمساندتها الإخلاقية و الدولية و المحلية و السياسية و العسكرية في حاله العراق سابقآ و ليبيا حاليآ .. هل من الممكن لتلك الحكومات الوليدة تحت تأثير و مساندة الغرب ان تقف ضد الغرب و مصالحة مستقبلآ..؟؟ نعلم جميعآ بأن الأنظمة السائدة في بلدان العربية سابقآ و حالية كانت في يوم من الأيام حصلت علي مباركة و مساندة الغرب ضد من كانوا قبلهم في السلطة و اعني إنقلابات العربية السابقة علي حكامها من الملوك و غيرهم.. لذلك ما يحصل الآن بالنسبة للغرب ليس إلا تغير وجوه و جلب وجوه جديدة لحفظ مصالحها مستقبلآ.. كما حصل في العراق سابقآ.. لأن الوجوه الحالية اصبحت استقلالية و اخذتها عزة بالنفس الي قناعات بان الغرب ليس له سلطة مطلقة عليهم كما كان يقول صدام حسين و اعتقد قذافي و حسني مبارك بل كان

اين الشعب السوري؟
فلسطيني -

اين بقية الشعب السوري؟ والله إنها أجبن شعب على سطح الأرض,..إنشاءالله سيقبض قريبا على بشار الأسد وسيعدم لكي لأتزوج أسماء الأسد زوجته الجميلة الشابة الرشيقة .

عاجل جدا
عربي سوري -

محطات تلفزة لبنانية ترفض بث شريط مسجل يقال انه لمجموعة تبنت جرائم درعا وتنتمي الى جهات أسلامية وتمولها عائلة الحريري / فيلم بوليسي أمني

الله حامية
hisham.n -

It is a good day in Syria, I wolked up this morning and it was empty for all the Kords, all of the Islamick BrotherHood, All the Comies And it was empty from Al-AAtar and his folowers , Empty from Saad Al- Harriry employees, and Empty fromGaddam and his childre as will as Rebal Al-Assad and his Father.Thank you President Bashar, may God protect you and Keep you the head on the Great country of Sria.

عاجل2
عربي سوري -

أهالي مدينة تلكلخ 40 كم غربا على الحدود اللبنانية يوقفون حركة قطار النقل نهائيا مطالبن وفورا الأفراج عن المعتقلين وعددهم لايقل عن 5000 بينهم الدكتور ناصر عبد الفتاح المرعي ولقد أنضم الألوف من القرى التابعة لمدينة تلكلخ علما أن تلكلخ خليط من العلويين الدججيين بسلاح الدولة والسنة العزل والله أكبر

time to go
9suri -

We have heard enough of this talk for 40 years and the only reason the regime i n Syria is promising reform is fear.Fear that in very long time this is the one that might get out of contro and through The criminal gang in history''s garbage basket for ever.This criminal geverment that is more concerned about getting rich then providing for its citizen is always using Israel when it gets tight around its neck, but people have heard his many times over and have had enough of this govermen .the only way to have a democratic system is for the Baath party to go bbecause the core of the party is to govern with an iron fist with no regard to other''s views or opinions.One thing I also believe now that the syrian regime under serious threat of beign thrown out is mobilising its cronies in Gaza to create a distraction and again pretend to care about Palestenian when in fact this goverment has killed as many palestenia as Israel has and possibly more.,

liar
zee -

inta wai7id madsous wo kazab

ساسة لبنان يستفيقون؟
عون عون -

نصيحة الى المتعجرفين والكذابين والمتملقين وكل المستقويين من السياسيين اللبنانيين بالديكتاتور بشار الاسد بان يعودوا الى رشدهم والى وحدتهم الوطنية التي هي اقوى من الديكتاتوريات التي تزرع الانشقاق والنفاق كي تسيطر على الاخرين ..نصيحة لهم بالعودة الى تراب وطنهم لانه في النهاية الاستقواء بالغريب لم يجر الا الخراب على لبنان.وعلى ميشال عون بالتحديد الايسبح في اوهام السلطة لانه سيدفع الثمن عاجلا ام اجلا.قوته في وحدته مع ابناء طائفته اولا ومع ابناء وطنه ثانيا وليس تسخير فمه ولسانه ومجموعاته لتكون السنة لغيرها فتزور التاريخ والراي العام وتغتصب فكر الجماهير.ربما عون اصبح هرما ولكن من معه من الشباب ان يعودوا الى رشدهم .بشار لن ينفعهم كما لن تنفعهم ايران التي تقمع كل انواع الحريات .

إعدام بصقا
ناصر -

السلاح الذي تستخدمه يابشار ليس ملكك وملك والدك لتستخدمه ضد الشعب السوري لعنة الله عليك وعلى ممانعتك وعلى أهلك وعلى نصر الله تبعك وسنريك . جهزً رقبتك لقد حكم الشعب السوري العظيم عليك بالإعدام

أ حموا المعتقلين
عربي سوري -

اهالينا في حمص وحماه وحلب ودمشق وتدمر وكل المحافظات السورية الرجاء حماية معتقلينا الشرفاء في سجون الغدر لأنه هناك أخبار عن البدأ بإعداماتهم من قبل قوات اللئم من قوات الفتنة الجوية والعسكرية وأمن الدولة كما فعلوا الأنجاس بسجن تدمر وصدنايا هذا نداء عاجل لكل الثائرين الشرفاء

ألأصنام
ناصر -

الشعب السوري العظيم أسقطوا اصنام حافظ الأسد أينما وجدت

مساعدة القذافي
سوري عربي -

بشار الأسد يطلب مساعدة القذافي للقضاء على الثورة السورية الشريفة التي أهدانا أياها رب العالمين للخلاص من الحكم العلوي الفئوي الى الجحيم يا بشار اللئيم

ولاية الفقيه
ناصر -

الشعب السوري ليس بحاجة الى 1500ليرة سورية للموظف الشعب السوري بحاجة الى حرية وكرامة وعزة وكبرياء وعروبة (وعروبةللتأكيد ) سورية تريد أسقاط ولاية الفقيه سورية ياسيد بشار عربية ولانريد ان نتعلم اللغة الفارسية كفى ياأخي

بعثين الملطخة أيديهم
هولير -

بعثين الملطخة أيديهم بالدماء الأبرياء في سوريا مثل نظيراتهم العراقين ولا يزال لا يتصورون انهم أصبحوا في مزبلة التاريخ ويجب تسليم أنفسهم للمحاكم لكي يرحمون من قبل الشعب ويخفض عقوباتهم من الاعدام إلي المؤبد وهذا واقع ورأوا بعيونهم كيف شنق القاضي الكردي العراقي سيدهم المشنوق صدام وأخوانه في الجريمة وعلي بشار أسد أن يأخذها بروح رياضي مع فاروق الغير شرعي أو فاروق الكمياوي أخو علي كيمياوي وان زيادة الرواتب أشبه بتقديم الحلوي للاطفال حينما يبكي فما قيمة كم ألف ليرة وعلبة الدهن ب 300 ليرة هل الشعب السوري ينتفض من أجل 10 لترات دهن أو زيت، نفس أخلاق صدام كان يعدم شاب ثم يعطي 2000 دولار للعائلة حق السكوت أو حق الاهانة ويأخذ من العائلة مبالغ الطلقات لاحظ إلي أي درجة كان رجل ساقط وكانوا يعاتبون القائد مالكي لماذا أعدمتم المشنوق صدام في يوم العيد هولير

مناشده
منشد -

نناشد بشار بالاحتفاظ بحق الرد ضد شعبه وان يوقف المجزره ويعاملنا كما يعامل اسرائيل

مكيده
عربي -

الي سوري للابد من ذو متي تصدق الاستخبارات الاسرائيليه في انتم تكذبون اي شي ىصدر من اسرائيل والان اذا فيها السعوديه صدقت وهل الاطاحه بزين العابدين وحسني مبارك والقذافي وقريبا الدكتور بشار وهي فرصه لإكمال دراسته سببها السعوديه الله يكمل عقلك .

تحية للثوار
ابو عامر الرفاعي -

تحية من لبنان للثوار السوريين الشجعان ضد الحاكم الطاغي ونحن نؤيد كل سعيكم للحرية من هذا المجرم السرطاني وأن لبنان هو بلدكم فاذا اردتم السلاح او اردتم التنسيق لاجل استعادة قوتكم المادية والمعنوية والتسلح فشعب لبنان الشقيق لكم سيكون لكم الحاضنة لكل ثورتكم الشريفة الطاهرة ونحن نعاهدكم اننا سنساعدكم في الاعلام والتأييد المعنوي والله الموفق والنصر لكم ايها الاحرار

اللة يطول عمره لبشار
عراقي -

الله يحفظ ويطول ويحمي الرئيس بشار الاسد والله يسهل له امره لقضاء على القوقائيين والفوضويين اللى ما يحترم الايد اللي مدتلياهم وتطعمهم .في حدى يقوم على خليفة زمانه ويخالفه . الله يرحم ايام زمان كنتوا تترحموا على صدام الشهيد البطل اللى كنتوا تتفاخروا فيه هلا جا النا اللي ندعي وندعم لبشار ميشان يظل واقف امام الامبريالية وضد الخونه اللي يحاربوا بشار حفظة الله .

وقح
sami -

وقح

استقالات
عربي سوري -

الى كل القيادات السنية في النظام الفئوي الإسراع بأعلان الأستقالات من مناصبكم المشبوهة فورا وبدون تأخير لأنكم انتم من أعطييتم النظام شرعيته أسرعوا نصيحة لله فالنظام انتهت صلاحيته نهائيا ولامجال للمساومة والترقيع يلله يا فاروق يلله يا مقداد يلله ياعطري يالله يارستم الحقه يا منهل لاتنتظر يا طلاس يا رفاعي يا .......أهاليكم تذبح ومساجدكم استبيحت الله أكبر

استقالات
عربي سوري -

الى كل القيادات السنية في النظام الفئوي الإسراع بأعلان الأستقالات من مناصبكم المشبوهة فورا وبدون تأخير لأنكم انتم من أعطييتم النظام شرعيته أسرعوا نصيحة لله فالنظام انتهت صلاحيته نهائيا ولامجال للمساومة والترقيع يلله يا فاروق يلله يا مقداد يلله ياعطري يالله يارستم الحقه يا منهل لاتنتظر يا طلاس يا رفاعي يا .......أهاليكم تذبح ومساجدكم استبيحت الله أكبر

احفاد سلطان باشا
بنت جبل العرب -

من ابناء جبل العرب في السويداء كل الاحترام الى أبناء درعا والله يرحم شهداءكم وأناشد أبناء محافظتي السويداء أحفاد سلطان باشا الأطرش أن تهبوا يوم غد لنصرة الحق وتذكروا أنكم أهل كرامة واهل نخوة هبوا لتأييد جيراننا وأخوتنا في درعا ولا تنسوا أنها ثورة كرامة كما علمنا قائد الثورة سلطان فلا تتخاذلوا وغدا موعدكم لتسجيل موقفكم ضد حكم القمع والتسلط ، الاصلاحات التي اعلنتها بثينة شعبان في زيادة الراتب هي كما ترمي عظمة لكلب والشعب السوري ليس كذلك ، الشعب السوري شعب حر ينشد الحرية يأبى أن يبقى تحت اذلال فروع المخابرات لقد عانيتم جميعا من اذلال رجال الأمن في كل مكان ، تذكروا ما قالته السيدة منتهى سلطان الأطرش وموقفها لكنها الآن في سجن الجلادين المستبدين ما هو موقفكم من ذلك كيف ترضون ان تعتقل اخت لكم او والدة لكم هكذا علمتنا عقيدتنا وتقاليدنا الأصيلة.

احفاد سلطان باشا
بنت جبل العرب -

من ابناء جبل العرب في السويداء كل الاحترام الى أبناء درعا والله يرحم شهداءكم وأناشد أبناء محافظتي السويداء أحفاد سلطان باشا الأطرش أن تهبوا يوم غد لنصرة الحق وتذكروا أنكم أهل كرامة واهل نخوة هبوا لتأييد جيراننا وأخوتنا في درعا ولا تنسوا أنها ثورة كرامة كما علمنا قائد الثورة سلطان فلا تتخاذلوا وغدا موعدكم لتسجيل موقفكم ضد حكم القمع والتسلط ، الاصلاحات التي اعلنتها بثينة شعبان في زيادة الراتب هي كما ترمي عظمة لكلب والشعب السوري ليس كذلك ، الشعب السوري شعب حر ينشد الحرية يأبى أن يبقى تحت اذلال فروع المخابرات لقد عانيتم جميعا من اذلال رجال الأمن في كل مكان ، تذكروا ما قالته السيدة منتهى سلطان الأطرش وموقفها لكنها الآن في سجن الجلادين المستبدين ما هو موقفكم من ذلك كيف ترضون ان تعتقل اخت لكم او والدة لكم هكذا علمتنا عقيدتنا وتقاليدنا الأصيلة.

سوريا الله حاميها
سوري -

خونة يريدون تدمير البلد......الله مع سوريا ضد هؤلاء الإرهابيين الذين يريدون أن يحولوا سوريا الى دولة دينية من لون واحد...هؤلاء المأمورين من الخارج سيحاسبون من الشعب السوري نفسه فوالله لن نتوانى عن سحق كل من يريد أن يمس الأمان في سوريا....لو كانوا حقيقة يريدون الإصلاح لكانوا استجابوا للإصلاحات التي بدأت تنفذها الحكومة و استجابوا للحوار و لكن كل ما يريدونه هو الشغب و حرق الممتلكات العامة و الخاصة و ارهاب الناس مستغلين المساجد لهذه الغرض فهم بختبؤون في المعابد الدينية ليشكلوا غطاءا شرعيا لقذارتهم

سوريا الله حاميها
سوري -

خونة يريدون تدمير البلد......الله مع سوريا ضد هؤلاء الإرهابيين الذين يريدون أن يحولوا سوريا الى دولة دينية من لون واحد...هؤلاء المأمورين من الخارج سيحاسبون من الشعب السوري نفسه فوالله لن نتوانى عن سحق كل من يريد أن يمس الأمان في سوريا....لو كانوا حقيقة يريدون الإصلاح لكانوا استجابوا للإصلاحات التي بدأت تنفذها الحكومة و استجابوا للحوار و لكن كل ما يريدونه هو الشغب و حرق الممتلكات العامة و الخاصة و ارهاب الناس مستغلين المساجد لهذه الغرض فهم بختبؤون في المعابد الدينية ليشكلوا غطاءا شرعيا لقذارتهم

إلى الأخ يونس
جمال عيسى -

لكل بداية نهاية، وهذا النظام الظالم قربت نهايته وسيذهب هو وآزلامة إلى الجحيم وبيس المصير. وإلى الأخ يونس أحيي كل الأخوة العلويين الشرفاء من أمثالك، وأنضم إليك في دعوتهم للتبرؤ والإنفكاك نهائياً من هذا النظام الذي توغل في دماء السوريين.

إلى الأخ يونس
جمال عيسى -

لكل بداية نهاية، وهذا النظام الظالم قربت نهايته وسيذهب هو وآزلامة إلى الجحيم وبيس المصير. وإلى الأخ يونس أحيي كل الأخوة العلويين الشرفاء من أمثالك، وأنضم إليك في دعوتهم للتبرؤ والإنفكاك نهائياً من هذا النظام الذي توغل في دماء السوريين.

مختار درعا
فاروق -

مختار درعا محمد المحاميد يفند أكذب النظام ويقول لا تراجع لن نخذل شعب سوريا…شاهد التسجيل ..........................

مختار درعا
فاروق -

مختار درعا محمد المحاميد يفند أكذب النظام ويقول لا تراجع لن نخذل شعب سوريا…شاهد التسجيل ..........................

ابوعامر
ناصر -

ابو عامر الرفاعي ابقوا قريبين من اهلكم بمدينة تلكلخ القريبة من الحدود (( الدبوسية )) لأن هذه البلد هي خليط من العلويين الحاقدين المدججين بالسلاح والسنيين العزل (( نصفهم معتقل بسجون الغدر )) ابو عامر هذه أمانة

ابوعامر
ناصر -

ابو عامر الرفاعي ابقوا قريبين من اهلكم بمدينة تلكلخ القريبة من الحدود (( الدبوسية )) لأن هذه البلد هي خليط من العلويين الحاقدين المدججين بالسلاح والسنيين العزل (( نصفهم معتقل بسجون الغدر )) ابو عامر هذه أمانة

يا خيل الله اركبي
اسامه البرازي -

الله اكبر الله اكبر و لله الحمد و الله أني لآشم رأئحه النصر او الجنه انفروا خفافا او ثقالا و جاهدو في سبيل الله و يا خيل الله اركبي

يا خيل الله اركبي
اسامه البرازي -

الله اكبر الله اكبر و لله الحمد و الله أني لآشم رأئحه النصر او الجنه انفروا خفافا او ثقالا و جاهدو في سبيل الله و يا خيل الله اركبي

بي بي سي / تتسآل
عربي سوري -

بي بي سي تتسآل أين الرئيس ((الغير شرعي )) وتتسأل هل الرئيس فعلا هرب واذا كان فعلا هرب فألى أين توجه ؟

بي بي سي / تتسآل
عربي سوري -

بي بي سي تتسآل أين الرئيس ((الغير شرعي )) وتتسأل هل الرئيس فعلا هرب واذا كان فعلا هرب فألى أين توجه ؟

اقضوا على الخيانة
شامي -

نحن نطلب من الدكتور بشار أن لا تأخذه رحمة بمن يريد حرق البلد فهؤلاء يجب أن يندرجوا تحت بند الخيانة العظمى و يتم التعامل معهم على هذه الأساس لانه قد بانت نواياهم التآمرية على سوريا بالكامل...نرجوا من قوات الأمن أن تسحق المتعاملين ليستتب الأمن مرة أخرى في سوريا الأبية

اقضوا على الخيانة
شامي -

نحن نطلب من الدكتور بشار أن لا تأخذه رحمة بمن يريد حرق البلد فهؤلاء يجب أن يندرجوا تحت بند الخيانة العظمى و يتم التعامل معهم على هذه الأساس لانه قد بانت نواياهم التآمرية على سوريا بالكامل...نرجوا من قوات الأمن أن تسحق المتعاملين ليستتب الأمن مرة أخرى في سوريا الأبية

نداء نداء
جمال عيسى -

اليوم آن أوان الجد، فقد سبق السيف العذل، وبلغ السيل الذبى، وطفح الكيل.اليوم يا أبناء الشيخ آن لكم أن تستأنفوا نضالكم المجيد ضد الإستعمار، إستعمار من بني جلدتنا، ممن يفترض أنهم أهلنا وأشقائنا، إستعمار فاق في دمويته ووحشيته وتخلفه كل أنواع الإستعمار، إستعمار إرتكب كل الموبقات، وإنتهك كل المحرمات، وداس بحوافره على كل القيم والمبادئ الوطنية التي تربى عليها الشعب السوري، عرباً وغير عرب، مسلمين و مسيحيين.آن لكم اليوم أن تقفوا جنباً إلى جنب وفي صف واحد مع باقي إخوتكم وأشقائكم في وجه هذه العائلة الفاسدة المتسلطة العفنة التي إستعبدتكم وأذلتكم، وإستخدمتكم وجندتكم لا لشيء إلا للوصول إلى مآربها وأغراضها الدنيئة، دون أن تقدم لكم إلا النذر اليسير من الفتات.إننا ندعوكم اليوم، وبكل قلب مخلص وضمير حي، ندعوكم إلى أن تفكوا إرتباطكم بهذه العائلة الفاسدة الملعونة، التي تربط مصيركم بمصيرها المشؤوم، وترهن مستقبل أطفالكم وفلذات أكبادكم بنهايتها المحتومة، إنشاء الله العزيز القدير، على أيدي أبطال سورية ورجالاتها الأحرار.إننا ندعوكم ونشد على أيديكم لكي تبرؤوا أنفسكم، اليوم وقبل الغد، من كل جرائم هذا النظام الديكتاتوري الإستبدادي البغيض، النظام الذي إستباح سوريا وخيراتها ومقدراتها حتى يبقى كابوساً جاثماً على صدر الشعب،، نظام لا همَّ له سوى البقاء في الحكم حتى على جماجم السوريين أجمعين،، نظام صال وجال وعربد وقتل ودمر ونهب وأفسد وطغى وبغى وتعالى وتجبر ولم تسلم من براثنه حتى الأطفال والشيوخ. نظام إمتدت مخالبه المسمومة لتطال حتى أهالينا الطيبين في الدول العربية المجاورة،، نظام لايستقوي إلا على شعبه، ولايسترجل إلا على أبناء وطنه، نظام قدم الجولان الطاهر إلى العدو الصهيوني على طبق من فضة، نظام وقف جباناً رعديداً مذعوراً مدحوراً أمام المغتصب التركي عندما لوح له بالعصا الغليظة، فتنازل له عن قطعة غالية من أرض الوطن، وسلخها عن الخارطة، وكأنه ورثها عن أسلافه،، نظام باع أراضينا، وإستباح أعراضنا، وداس على كراماتنا دون أدنى وازع إنساني،، نظام ماكر كالثعلب، جبان كالأرنب، غدار كالذئب، متعجرف كالطاووس، لئيم كإبن آوى، مراوغ كالسعدان، متربص كالثعبان، متلِّون كالأفعى، لاسع كالعقرب،، نظام حول الوطن عن سابق إصرار وتعمد إلى باستيل كبير، وسجن لاتحده حدود، وأرض تغزوها أسراب الجراد وخفافيش الظلام،، نظام لم يسلم من

نداء نداء
جمال عيسى -

اليوم آن أوان الجد، فقد سبق السيف العذل، وبلغ السيل الذبى، وطفح الكيل.اليوم يا أبناء الشيخ آن لكم أن تستأنفوا نضالكم المجيد ضد الإستعمار، إستعمار من بني جلدتنا، ممن يفترض أنهم أهلنا وأشقائنا، إستعمار فاق في دمويته ووحشيته وتخلفه كل أنواع الإستعمار، إستعمار إرتكب كل الموبقات، وإنتهك كل المحرمات، وداس بحوافره على كل القيم والمبادئ الوطنية التي تربى عليها الشعب السوري، عرباً وغير عرب، مسلمين و مسيحيين.آن لكم اليوم أن تقفوا جنباً إلى جنب وفي صف واحد مع باقي إخوتكم وأشقائكم في وجه هذه العائلة الفاسدة المتسلطة العفنة التي إستعبدتكم وأذلتكم، وإستخدمتكم وجندتكم لا لشيء إلا للوصول إلى مآربها وأغراضها الدنيئة، دون أن تقدم لكم إلا النذر اليسير من الفتات.إننا ندعوكم اليوم، وبكل قلب مخلص وضمير حي، ندعوكم إلى أن تفكوا إرتباطكم بهذه العائلة الفاسدة الملعونة، التي تربط مصيركم بمصيرها المشؤوم، وترهن مستقبل أطفالكم وفلذات أكبادكم بنهايتها المحتومة، إنشاء الله العزيز القدير، على أيدي أبطال سورية ورجالاتها الأحرار.إننا ندعوكم ونشد على أيديكم لكي تبرؤوا أنفسكم، اليوم وقبل الغد، من كل جرائم هذا النظام الديكتاتوري الإستبدادي البغيض، النظام الذي إستباح سوريا وخيراتها ومقدراتها حتى يبقى كابوساً جاثماً على صدر الشعب،، نظام لا همَّ له سوى البقاء في الحكم حتى على جماجم السوريين أجمعين،، نظام صال وجال وعربد وقتل ودمر ونهب وأفسد وطغى وبغى وتعالى وتجبر ولم تسلم من براثنه حتى الأطفال والشيوخ. نظام إمتدت مخالبه المسمومة لتطال حتى أهالينا الطيبين في الدول العربية المجاورة،، نظام لايستقوي إلا على شعبه، ولايسترجل إلا على أبناء وطنه، نظام قدم الجولان الطاهر إلى العدو الصهيوني على طبق من فضة، نظام وقف جباناً رعديداً مذعوراً مدحوراً أمام المغتصب التركي عندما لوح له بالعصا الغليظة، فتنازل له عن قطعة غالية من أرض الوطن، وسلخها عن الخارطة، وكأنه ورثها عن أسلافه،، نظام باع أراضينا، وإستباح أعراضنا، وداس على كراماتنا دون أدنى وازع إنساني،، نظام ماكر كالثعلب، جبان كالأرنب، غدار كالذئب، متعجرف كالطاووس، لئيم كإبن آوى، مراوغ كالسعدان، متربص كالثعبان، متلِّون كالأفعى، لاسع كالعقرب،، نظام حول الوطن عن سابق إصرار وتعمد إلى باستيل كبير، وسجن لاتحده حدود، وأرض تغزوها أسراب الجراد وخفافيش الظلام،، نظام لم يسلم من

يلي مفكرين
Ayman -

يلي مفكرين بشار حمل وديع , شفتوا الوحش ابن المجرم

يلي مفكرين
Ayman -

يلي مفكرين بشار حمل وديع , شفتوا الوحش ابن المجرم

مملوك
مراقب / كندا -

مملوك ضابط سوري قتل برصاص ماهر الأسد لأنه رفض تنفيذ أوامره يرجى التأكد من صحة هذا الخبر //القيادات القمعية تتخبط

مملوك
مراقب / كندا -

مملوك ضابط سوري قتل برصاص ماهر الأسد لأنه رفض تنفيذ أوامره يرجى التأكد من صحة هذا الخبر //القيادات القمعية تتخبط

GOOOOOOOOOOO
suri9 -

Ms.Shaban amouth piece of the criminal gang almost lsot control during news conference. You could see that they are very nervous that their time is coming to an end for this criminal goverment that shoots unarmed civilian because they never learned the art of dialog and civil discussion. May people of syria finaly get rid of this brutal dictator and bring them to justice.

GOOOOOOOOOOO
suri9 -

Ms.Shaban amouth piece of the criminal gang almost lsot control during news conference. You could see that they are very nervous that their time is coming to an end for this criminal goverment that shoots unarmed civilian because they never learned the art of dialog and civil discussion. May people of syria finaly get rid of this brutal dictator and bring them to justice.

محسن يكذب
بشار -

يجب أن أقر و أعترف بالحقيقة المرة، قلت لكم البعث كذاب و هذا هذا محسن بلال بعثي فهو يكذب حتى العظم، قلنا له مرة اكذب فتعود على الكذب و أدمن عليه، بالطبع أنا أعذره، فقد اتصلت به الوكالة الاسبانية و لم يكن بعد قد أخذ الإذن مني بالحديث، سأقول و أبصم لكم بالعشرة أن هناك قتلى بالعشرات و جرحى بالمئات، في معظم المدن السورية، الله يعين المخابرات كيف ستلحق لتلحق،في الساحات أم المدارس أم الجامعات أم الفيس بطيخ أم الانترنت أم الهواتف!!!!! و فوق منها المندسين لا يعطوني فرصة كي أوظف الشباب العاطل عن العمل، و الله في وظائف كثيرة شاغرة في فروع المخابرات الداخلية و الخارجية يمكن تستوعب كل العاطلين عن العمل في سورية و حتى يمكن يلزمنا نستقدم عمالة من الخارج، و أنا قد كنت وعدتكم بخطاب قومي شامل، لكن المندسين يفرخوا بكل المحافظات و النواحي، أنا لا أدري ما هي مطالبهم، أنا و أبي كنا وعدناهم بالإلتفات للوضع الداخلي بعد استعادة الجولان، يعني القدس و هي القدس بقيت مئتين سنة بأيدي الفرنجة(الصليبيين)، على ماذا يستعجلون، و الله أنا أتذكر أنني سمعت من الشيخ البوطي يمكن آية أو حديث خلق الإنسان من عجل رجاء فكروا بعقولكم، هذا رامي مخلوف يمكن أنا إن رحلت يقطع عنكم خدمات سيريتلشركة الخليوي في سورية و يمكن أيضاً يسحب استثمارات النفط في أنحاء سورية و خاصة ديرالزور و الحسكة، و ساعتها يمكن يصير المازوت بخمس و عشرين ليرة و ستين قرش، بدل خمس و عشرين ليرة، فنصيحة للشعب السوري أقولها لكم رامي واحد قصدي حرامي واحد معروف أحسن من حرامي تتعرف عليه.

محسن يكذب
بشار -

يجب أن أقر و أعترف بالحقيقة المرة، قلت لكم البعث كذاب و هذا هذا محسن بلال بعثي فهو يكذب حتى العظم، قلنا له مرة اكذب فتعود على الكذب و أدمن عليه، بالطبع أنا أعذره، فقد اتصلت به الوكالة الاسبانية و لم يكن بعد قد أخذ الإذن مني بالحديث، سأقول و أبصم لكم بالعشرة أن هناك قتلى بالعشرات و جرحى بالمئات، في معظم المدن السورية، الله يعين المخابرات كيف ستلحق لتلحق،في الساحات أم المدارس أم الجامعات أم الفيس بطيخ أم الانترنت أم الهواتف!!!!! و فوق منها المندسين لا يعطوني فرصة كي أوظف الشباب العاطل عن العمل، و الله في وظائف كثيرة شاغرة في فروع المخابرات الداخلية و الخارجية يمكن تستوعب كل العاطلين عن العمل في سورية و حتى يمكن يلزمنا نستقدم عمالة من الخارج، و أنا قد كنت وعدتكم بخطاب قومي شامل، لكن المندسين يفرخوا بكل المحافظات و النواحي، أنا لا أدري ما هي مطالبهم، أنا و أبي كنا وعدناهم بالإلتفات للوضع الداخلي بعد استعادة الجولان، يعني القدس و هي القدس بقيت مئتين سنة بأيدي الفرنجة(الصليبيين)، على ماذا يستعجلون، و الله أنا أتذكر أنني سمعت من الشيخ البوطي يمكن آية أو حديث خلق الإنسان من عجل رجاء فكروا بعقولكم، هذا رامي مخلوف يمكن أنا إن رحلت يقطع عنكم خدمات سيريتلشركة الخليوي في سورية و يمكن أيضاً يسحب استثمارات النفط في أنحاء سورية و خاصة ديرالزور و الحسكة، و ساعتها يمكن يصير المازوت بخمس و عشرين ليرة و ستين قرش، بدل خمس و عشرين ليرة، فنصيحة للشعب السوري أقولها لكم رامي واحد قصدي حرامي واحد معروف أحسن من حرامي تتعرف عليه.

لعن الله الطائفيين
درعاوي -

انظروا الى كل التعليقات كيف تركز على السنة و العلويين.من أجل اشعال الطائفية في سوريا..من أجل هذا ستفشل أعمال الشغب هذه لان الشعب السوري أشرف من أن ينقاد الى مظاهرات طائفية من لون واحد....يريدون تشويه صورة السنة في المجتمع السوري و تهييج الطائفية بسوريا على غرار بعض دول المنطقة المجاورة المتخلفة التي لا تزال تعيش في كانتونات طائفية سنية شيعية مارونية درزية و هذا ما لن يقبله الشعب السوري....نحن نعلن لهؤلاء الطائفيين أن حربهم التي بدؤوها ضد الشعب السوري هي حرب خاسرة من بدايتها و لن يستفيدوا شيئا أمام ايمان السوريين بالوحدة الوطنية الذي يريد هؤلاء الطائفيين أن يخربوها

لعن الله الطائفيين
درعاوي -

انظروا الى كل التعليقات كيف تركز على السنة و العلويين.من أجل اشعال الطائفية في سوريا..من أجل هذا ستفشل أعمال الشغب هذه لان الشعب السوري أشرف من أن ينقاد الى مظاهرات طائفية من لون واحد....يريدون تشويه صورة السنة في المجتمع السوري و تهييج الطائفية بسوريا على غرار بعض دول المنطقة المجاورة المتخلفة التي لا تزال تعيش في كانتونات طائفية سنية شيعية مارونية درزية و هذا ما لن يقبله الشعب السوري....نحن نعلن لهؤلاء الطائفيين أن حربهم التي بدؤوها ضد الشعب السوري هي حرب خاسرة من بدايتها و لن يستفيدوا شيئا أمام ايمان السوريين بالوحدة الوطنية الذي يريد هؤلاء الطائفيين أن يخربوها

سوريا حره
سوري حر -

سوريا حره يسقط بشار سوريا حره شكرا ايلاف يامجلتي المحبوبه للنقلك مايحدث في سوريا فانتي من القله التي تنشر الحقيقة شكرا

سوريا حره
سوري حر -

سوريا حره يسقط بشار سوريا حره شكرا ايلاف يامجلتي المحبوبه للنقلك مايحدث في سوريا فانتي من القله التي تنشر الحقيقة شكرا

الموت لي بشار الاسد
عمر لبنان -

انا لبناني شريف ووطني اكره حزب الله ولاية الفقيه وميشال عون وجنبلاط وئام وهاب وكل خائن لوطنه لبنان وكل زعيم لبناني يئيد الطاغي بشار الاسد انا مع الشعب السوري المناضل وخصوصا شباب درعا الابطال ورحمة الله على كل شهيد سقط في مدينة درعا مسواهم الجنة انشالله لا لي بشار الاسد الطاغي المستبد ولا لحزب البعثي الفاسد الظالم عاش الشعب السوري اللبناني حر مستقل وتحيا الحرية والديمقراطيةوبارك الله فيكم يا شباب درعا الابطال وكل الشعب السوري وشكرا

الموت لي بشار الاسد
عمر لبنان -

انا لبناني شريف ووطني اكره حزب الله ولاية الفقيه وميشال عون وجنبلاط وئام وهاب وكل خائن لوطنه لبنان وكل زعيم لبناني يئيد الطاغي بشار الاسد انا مع الشعب السوري المناضل وخصوصا شباب درعا الابطال ورحمة الله على كل شهيد سقط في مدينة درعا مسواهم الجنة انشالله لا لي بشار الاسد الطاغي المستبد ولا لحزب البعثي الفاسد الظالم عاش الشعب السوري اللبناني حر مستقل وتحيا الحرية والديمقراطيةوبارك الله فيكم يا شباب درعا الابطال وكل الشعب السوري وشكرا

الى اهل حماه الاشاوس
mouhamad 7amwi -

هبو هبو يا حموية واحد منكن بيسوا مية يا بركان الغضب فور على الظلم والطغيان تذكرو يا حموية شو صار 1982 رجعو العز يللي راح منكن

الى اهل حماه الاشاوس
mouhamad 7amwi -

هبو هبو يا حموية واحد منكن بيسوا مية يا بركان الغضب فور على الظلم والطغيان تذكرو يا حموية شو صار 1982 رجعو العز يللي راح منكن

الخائن عمر لبنان
مقاوم -

طبعا من يكره المقاومة التي حررت لبنان يكره بشار....لان الخيانة بدمكم يا جماعة الحريري الطائفيين بس وحياة عينك جاييكن الدور على أيد المقاومة لانو الظاهر الأتلة يلي أكلتوها هديك المرة ما كانت كافية...و جلدكون رحع يحكّون....

الخائن عمر لبنان
مقاوم -

طبعا من يكره المقاومة التي حررت لبنان يكره بشار....لان الخيانة بدمكم يا جماعة الحريري الطائفيين بس وحياة عينك جاييكن الدور على أيد المقاومة لانو الظاهر الأتلة يلي أكلتوها هديك المرة ما كانت كافية...و جلدكون رحع يحكّون....

ابناء اسرائيل
سوري -

هلا الخطة انو نخلي كل المشاغبين الخونة يطلعوا واحد واحد ...حتى بعدين نطهر البلد منون فرد مرة

ابناء اسرائيل
سوري -

هلا الخطة انو نخلي كل المشاغبين الخونة يطلعوا واحد واحد ...حتى بعدين نطهر البلد منون فرد مرة

النصر للشعب
د. بسام -

النصر للشعب السوري! كنت أتعاطف مع حزب الله سيما أنه يحارب إسرائيل، وكنت أظن أن علاقته بالنظام السوري علاقة إجبارية فما هي خياراته؟ لكنن اليوم أدين هذا الحزب بعدما سمعت محطاته التلفزيونية وترديدهم لأكاذيب النظام السوري! الآن أستمع إلى لص من مجلس الشعب (مجلس اللصوص) السوري/ الأستاذ الشيخ محمد حبش، وهو يردد تبجيله بالرئيس (الشاب - الذي لا يكبر ويبقى لقبه الشاب). تفوه على كل من يشترك مع هذا النظام الدموي الخائن. سوف نطردك يا بشار، ولسوف يأتي اليوم الذي سنشعر فيه بالشفقة لحالتك!

النصر للشعب
د. بسام -

النصر للشعب السوري! كنت أتعاطف مع حزب الله سيما أنه يحارب إسرائيل، وكنت أظن أن علاقته بالنظام السوري علاقة إجبارية فما هي خياراته؟ لكنن اليوم أدين هذا الحزب بعدما سمعت محطاته التلفزيونية وترديدهم لأكاذيب النظام السوري! الآن أستمع إلى لص من مجلس الشعب (مجلس اللصوص) السوري/ الأستاذ الشيخ محمد حبش، وهو يردد تبجيله بالرئيس (الشاب - الذي لا يكبر ويبقى لقبه الشاب). تفوه على كل من يشترك مع هذا النظام الدموي الخائن. سوف نطردك يا بشار، ولسوف يأتي اليوم الذي سنشعر فيه بالشفقة لحالتك!

حزب الله الخائن
عمر لبنان -

ردا على رقم 64والله ما حدا جلده عم بحكه غيركم يا خونة بتخوفو الشعب اللبناني بسلاحكم الغادر لو فيكم خير انتو والمقاومة المزيفة كان حسونة حكي كلمة وقف وقفة مع الشعب السوري ضد الطاغي بشار الاسد بس شو بدنا نقول عم بدافعو عن بشار لان مئيد ايران والمقاومة المزيفة يا فرس يا مجوس لعنة الله عليكم يا كفار يا خونة الشعب البناني والشعب السوري براء منكم ومن جرائمكم المشينة على شو بدنا نوثق فيكم اذا كل فترة بتهددو وبتوعدو لان في عندكم سلاح حتى تقتلو فيه الشعب اللبناني وكل شريف بيرفض وصاية السلاح ولاية الفقيه بتهاجمو وبتهددو بسلاحكم اله رح ينسحب منكم متل الشعرة من العجين والايام جاية قربة نهاية حسن نصرالله هو وبشار الاسد يا خونة عم بتقتلو فينا حتى تبقى لبنان وسوريا شيعة لي ايران فشر برقبتكم يا خنازير المقاومة لعنة الله عليكم وعلى ايران الروافض وعلى كل شيعي موالي لي ايران او موالي لي حزب الله لا بارك الله فيكم

حزب الله الخائن
عمر لبنان -

ردا على رقم 64والله ما حدا جلده عم بحكه غيركم يا خونة بتخوفو الشعب اللبناني بسلاحكم الغادر لو فيكم خير انتو والمقاومة المزيفة كان حسونة حكي كلمة وقف وقفة مع الشعب السوري ضد الطاغي بشار الاسد بس شو بدنا نقول عم بدافعو عن بشار لان مئيد ايران والمقاومة المزيفة يا فرس يا مجوس لعنة الله عليكم يا كفار يا خونة الشعب البناني والشعب السوري براء منكم ومن جرائمكم المشينة على شو بدنا نوثق فيكم اذا كل فترة بتهددو وبتوعدو لان في عندكم سلاح حتى تقتلو فيه الشعب اللبناني وكل شريف بيرفض وصاية السلاح ولاية الفقيه بتهاجمو وبتهددو بسلاحكم اله رح ينسحب منكم متل الشعرة من العجين والايام جاية قربة نهاية حسن نصرالله هو وبشار الاسد يا خونة عم بتقتلو فينا حتى تبقى لبنان وسوريا شيعة لي ايران فشر برقبتكم يا خنازير المقاومة لعنة الله عليكم وعلى ايران الروافض وعلى كل شيعي موالي لي ايران او موالي لي حزب الله لا بارك الله فيكم

اللي مارح يتعلق
مخالف شروط النشر -

أنا برأيي خليكون بالموضة و الأزياء أريح بكتير بكتير

اللي مارح يتعلق
مخالف شروط النشر -

أنا برأيي خليكون بالموضة و الأزياء أريح بكتير بكتير

الى رقم 65
ايمن -

ههههههههه وهل ستجرأون على قتل 19 مليون سني سوري ياقرود الجبال والله لنريكم قدركم ولتعودون كما كنتم دائما خدم وعبيد عندنا وايامكم قربت ولن نجعلكم تحكمون سوريا بعد اليوم وحكمكم الذي تم بالتعاون مع اسرائيل انتهى ياخونة ياباعة الجولان والأسكندرون

الى رقم 65
ايمن -

ههههههههه وهل ستجرأون على قتل 19 مليون سني سوري ياقرود الجبال والله لنريكم قدركم ولتعودون كما كنتم دائما خدم وعبيد عندنا وايامكم قربت ولن نجعلكم تحكمون سوريا بعد اليوم وحكمكم الذي تم بالتعاون مع اسرائيل انتهى ياخونة ياباعة الجولان والأسكندرون

أشرار و خونة
حمصي -

هذه هي فرصة الأشراف السوريين لتنظيف البلد من الشراذم الطائفية....يجب الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه ضرب استقرار سوريا, فمن يحرق الأملاك العامة و الخاصة لا يستحق أن يكون من ضمن الشعب السوري و من يجعل من المساجد مخبئا للعصابات الطائفية لا يحق له أن يدعى مسلما

أشرار و خونة
حمصي -

هذه هي فرصة الأشراف السوريين لتنظيف البلد من الشراذم الطائفية....يجب الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه ضرب استقرار سوريا, فمن يحرق الأملاك العامة و الخاصة لا يستحق أن يكون من ضمن الشعب السوري و من يجعل من المساجد مخبئا للعصابات الطائفية لا يحق له أن يدعى مسلما

الارنب
مصطفى -

اسد اسد في حوران ارنب ارنب في الجولان

الارنب
مصطفى -

اسد اسد في حوران ارنب ارنب في الجولان

العميل عمر لبنان
مقاوم -

من يطلق صفة الكفر على جزء من الشعب هو الكافر و الطائفي و الحاقد ....يا جماعة فتح الإسلام المرة الجاية ما رح نسمحلكون حتى أنو تضلوا بالبلد فمن هلا الأفضل تطلبوا اللجوء لإسرائيل يلي عم تدعمكم و تدعم السفلة.....هذا أنتم تلعبون على الوتر الطائفي في سبيل الوصول الى ما يريده أعداء الأمة....على كل نحنا جاهزين لامثالك الطائفيين و لح نطهر لبنان منكم قريبا يا حلفاء جعجع عميل اسرائيل

العميل عمر لبنان
مقاوم -

من يطلق صفة الكفر على جزء من الشعب هو الكافر و الطائفي و الحاقد ....يا جماعة فتح الإسلام المرة الجاية ما رح نسمحلكون حتى أنو تضلوا بالبلد فمن هلا الأفضل تطلبوا اللجوء لإسرائيل يلي عم تدعمكم و تدعم السفلة.....هذا أنتم تلعبون على الوتر الطائفي في سبيل الوصول الى ما يريده أعداء الأمة....على كل نحنا جاهزين لامثالك الطائفيين و لح نطهر لبنان منكم قريبا يا حلفاء جعجع عميل اسرائيل

الله
اسامه -

نصركم االله يا شعب سوريا , و لا تهنوا و لا تحزنوا و انتم الاعلون. إِن تَكُونُواْ تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمونَ .. أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا و أن الله على نصرهم لقدير.

الله
اسامه -

نصركم االله يا شعب سوريا , و لا تهنوا و لا تحزنوا و انتم الاعلون. إِن تَكُونُواْ تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمونَ .. أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا و أن الله على نصرهم لقدير.

67
قارئ -

إن اللغة التي يتبعها المدعو عمر لبنان لغة طائفية دنيئة تجعل كل إنسان شريف يعيد حساباته بما يحدث في المنطقة لانه في حال لا سمح الله استلم أمثاله الحكم فسيصبح القتل على الهوية......استح على دمك و حاج لغة تكفيرية ....كرّهتوا العالم بكل شي اسمو حزب اسلامي

69
سوري -

لا تتعدى نسبة السنة في سوريا الـ55% و الباقي أقليات كما أن السنة بمجموعهم يؤيدون النظام و كل هذه المظاهرات لم تتعدى الـ2000 واحد فعن أي 19 مليون تتكلم....طبعا أمثالك من الطائفيين يختزلون مجموع الشعب السوري كله بالسنة فلا حساب لكم لباقي الطوائف و الأديان و لذلك سيفشل مشروعكم التدميري الطائفي الحاقد.....يعني كام أزعر بدون يحكوا باسم السنة يلي هنن أشرف منكون كلكون و بيخافوا على وحدة البلد متلون متل كل الطوائف و الأديان الأخرى

مهلاً أعطوني فرصة
بشار -

أحبائي السوريات و السوريين، افهموني رجاء، أنا أعطيت أمس أوامري لمشعل الذي بدوره أعطى الضوء الخضر لباقي الفصائل بإطلاق المرفقعات على المستوطنات و هكذا ستتم اللعبة القديمة لاشغال السوريين عن الوضع الداخلي، ألم تعد تنطلي عليكم اللعبة القديمة؟ ماشي هناك لعبة قديمة جديدة أحرك القوات مثل أيام تشرين و تبيعني اسرائيل انتصاراً وهمياً مثلما أعطته لأبي و هو في الحقيقة تسليم أجزاء جديدة من سورية، و بعدها يخرج الدبيكة و الهتيفة كي ينادوا بحياتي!!! هذه اللعبة الثانية استخدمها والدي مرة واحدة و اسمها حرب تشرين و لكن في الحقيقة هي مسرحية تشرين، و الكثير من أبناء الشعب السوري ربما يجهلها، و كانت السبب في أن تمد عمر النظام لسنوات.

ya kaleb bni shyon
wesam -

m ra7 yser yali blak......hhhhhhhhhhhhhhhhooooooooowl sama srcah ey blue hhhhhhhhhhhhh

انت حب نفسك اولا
علاء سوريا -

انت الذي تتكلم الان اين كنت عند دخول القوات السوريه لبنان وودمائهم يهدر فيه دفاعا عنه وفدا اراضيه 17 الف شهيد ماتو بارض لبنان اذا كنت تريد عصابه اسرائيل فاذهب اليها ولا تكون في ارض لبنان لكي تنجسها انت وامثالك ارجع للتاريخ ياجاهل لكي تتعلم المستقبل وكيف يصنع لبنان لولا سوريا تقسم وصار ولايات وكل ولايه الها رئيس بس ياخوفي يصير وانت نايم مو دريان شو بدك تعمل بتلاقي شغل باسرائيل الك ولاولادك ياعمر من لبنان

ايمن 69
مراقب -

للأسف فإن كلامك كلو غلط...فمن وقع معاهدة وادي عربة سني و من وقع كامب ديفيد سني و من يدعم اسرائيل في لبنان سني فكيف ستقنعنا بغير ذلك

الحمويين شرفاء ياندل
علاء سوريا -

انتم الاصاله يا سوريين ياحمويين ليش عم يحرضوكم ضد الدوله لاجل اضعاف سوريه واضعاف مكانتها بين الدول سوريا قويه ورح اضل بفضل قائدها الاسد

الانبثاق
وليد العراقي -

تحيه للشعب السوري وللشعوب العربيه في روايه الكاتب جابرييل جارسيا ماركيز خريف البطريك يحكي فيها عن انهيار الدكتاتوريات تتطابق كليا في كل عصر وزمان تعليقي عن الاحداث في سوريا هناك صراع طائفي مخفي ورائه ايران وامريكا انعكست على الدول العربيه وما يجري فيها سواء في الخليج او شمال افريقيا صالح شعبك يا دكتور بشار الاسد وخذ العبره من التجربه العراقيه لاتعطي الذريعه لاامريكا واسرائيل للتدخل في سوريا

شكر ا والف شكر
علاء سوريا -

يسلم تمك ويرحم البطن يالي حملك مووووووووووووووووووه الك يابن لبنان يابن المقاومه وانا ماقصرت بعمر لبنان خائن وعميل

انت الخائن
علاء سوريا -

اذا في خائن بلبنان انت اولهم وحزب الله اشرف منك ومن كل عيلتك يخائن يابن الخائن

تتكلم صفاتك
علاء سوريا -

لافرق بين سني وعلوي وشيعي ودرزي بسوريا كلنا سوريين بس انت جاهل ورح اضلك هيك كل شب سوري يتكلم بالطائفيه بدو قطع السانو من شان غيرو يتعلم وانت اولهم الظاهر مانك شايف دول الجوار او ما بتسمع اخبار جاهل ورح اضلك هيك خليك ههههههههههه

شكرا والف شكرا
علاء طرطوسي -

يسلم تمك ياحمصي الله ينصر سوريا واسدها عم يخبو سلاح بالجوامع ويدعون الاسلام سوريا والاسلام برء منهم لعنهم الله وخلي الدوله تربيهم واحد واحد وشكرا الك

الكويت
جراح -

منصور بعون الله يالشعب السوري منشان الشيخ العرعوروامثاله

الأمارات
شارقة -

الله يحمي سورياا ورئيسنا بشار الأسد انت اندال يامن تنكرون النعم والخير والأمان

خليهم بالسجن
علاء سوريا -

ما سالت حالك شو عاملين يالي بالسجن مو معقولي الدوله اختارتهم بالقرعه مو هيك يا ناصر بس دورك لسا ما اجى الظاهر انشالله بيكون قريب ومن شوفك معهم

شكرا والف شكرا
طرطوسي -

يسلم تمك يا شامي يابن الاصل مافي دوله متل سوريا رح اعطيك مثل اذا اب بالبيت عندو 5شباب مافيه يسيطر عليهن الحمدالله سوريا بالف خير بفضل الامن والقياده الحكيمه نحنا فدا سوريا انشالله

الى 75 و79
ايمن -

هههههههه كل الاحصائيات في العالم وحتى من يذهب الى سوريا يعرف ان اهل السنة في سوريا هم اغلبية كاسحة نسبتهم تتجاوز 77% من السكان(هذا غير السنة الذين في الخارج) وحتى النظام الطائفي لاينكر هذا الأمر وهم اغلبية في كل المحافظات السورية ماعدا اللاذقية(العلويين) والسويداء(الدروز) ولماذا بشار الاسد واخوه ماهر متزوجين سنيات ؟؟ولن يقبل السنة بعد اليوم بحكم الاقلية النصيرية الطائفية الحاقدة ولو كلف الامر مئات الالاف من الشهداء فكيف نقبل ان تحكموننا وانتم تقتلون ابنائنا واطفالنا وتضحكون وتعاملوننابحقد وانتم لاتشكلون سوى 5% من سكان سوريا تسلطتم بسبب خياناتكم وبيعكم الجولان وسنطردكم الى رؤوس الجبال كما كنتم دائما لتعودوا الى مهنتكم التاريخية بيع الخمر فأنتم اصلا لم تعرفوا المدن الا من 50 سنة وكنتم تعيشون في الكهوف والجبال والقرى والغطاء الامريكي الصهيوني ارتفع عنكم وستعود سوريا لأهلها التاريخيين وسيعود الاقتصاد الذي دمرتوه فبعد ان كانت الطظبقة المتوسطة تشكل 70% من سوريا انقرضت بسبب حكمك العسكري الديكتاتوري الطائفي

الحقيقة المرة
بشار -

بصراحة الندالة معشعشة فينا ععشعة، أنا لا أجرؤ أن أنزل من قاسيون و أمشي في الأسواق الشعبية خوفاً أن أنال بصقة هنا أو صفعة هناك، لذلك أعزائي المخبرين لا تتهموا الآخرين بالنذالة، فهذا يجرح مشاعري و يخجلني.

ارهابيين ونص
تركماني أوغلو/ حلب -

ندعو القائد المجاهد الكبير المقاوم العظيم السيد بشار الأسد إلى القضاء على الإرهابيين في درعا وفي كل نقطة من سوريا ، فهؤلاء الكفرة الطائفيين تحركهم اسرائيل وهم ليسوا سنة بل عملاء لاسرائيل واليهود يمسحون أحذيتهم ، ولا تأخذكم فيهم رأفة ورحمة يا سيادة القائد ونحن جنودك حاضرون للمجيء إلى بلدنا الحبيب سوريا ليكون لنا شرف المشاركة في القضاء على هؤلاء الارهابيين الذين حولوا بيوت الله إلى خزائن أسلحة لقتل الشرطة والجيش السوري ، فهيهات هيهات فسوريا لن تكون تورا بورا وغير مسموح بنشوء طالبان متخلف جاهل على ربوع سوريا الأسد ، فافترسهم يا سيادة الرئيس في درعا ودعهم يدفعون الثمن غاليا حتى تكون درعا عبرة لكل من يحاول تخريب مدن أخرى في سوريا الأسد البلد المقاوم أمام العدو الصهيوني الغاشم.

charef al
wesam -

wen el charaf ya chareef

الخبث البعثي الطائفي
مؤيد -

طبعا العلويين وروافض لبنان يريدون ان يخوفوا اخواننا المسيحيين والدروز من السنة ويقولون ان حكم السنة طائفي ونحن نقول لشيعة ايران والعلويين الكل يعلم ان السنة لم يعرفوا الطائفية ومنذا استقلال سوريا عندما كان يحكمها السنة كانت سوريا علمانية وراقية اكثر من هذا الوقت بكثير وكان رئيس الوزراء مسيحي وكان نائب الرئيس درزي ولم تكن هناك حروب اهلية في لبنان الا بعد حكم ال الاسد منذ سنة 1970 ولم نكن نعرف الطائفية الا منذ ان حكم العلويين واخرجوا احقادهم التاريخية ونحن مازلنا نقول لأخواننا المسيحيين والدروز قوموا وثوروا على هذا النظام فهو من يزرع الطائفية في سوريا لتبرير حكمه قوموا واطردوه كنما طرده مسيحيي ودروز لبنان سنة 2005 فنحن نريد حكم مدني ديموقراطي يضمن للكل خصوصيته وسوريا بلد متعدد لاتنفع معه الديكتاتورية

الى رقم 83
ميثم -

شكرا ايها المخبر على هذا الكلام فانت تقول ان كل من تظاهر يريد حكم تورا بوا!! وكاننا نعيش الآن في السويد والنرويج ونقول لك ولامثالك من مخبري النظام العسكري الديكتاتوري لن تنفعكم فتات المخابرات ولن ينفعكم سوى الديموقراطية والحرية وزوال البعث الشمولي

إلى 81
د. بسام -

أخي العزيز أيمن: أنا علوي وأؤيدك فيما تقوله. لقد أعطى العلويون الذين سيطروا على سوريا منذ قيام المجرم حافظ أسد بحركته المسماة تصحيحية عام 1970 أسوأ صورة عنهم، بل أسوأ صورة عن أي عصابة ليس عند أعضائها أية أخلاق والغاية عندهم تبرر الواسطة. إن كان العلويون يشعرون بإضطهاد فيما مضى، كان يجب عليهم أن يعرفوا معنى الإضطهاد ولا يضطهدوا بشراً آخرين، ولكنهم كانوا عميان وطرشان، وثق بأنني وعائلتي وغيرنا من العلويين كنا أيضاً ضحاياهم وضحايا عدم أخلاقهم ووحشيتهم. لقد أعماهم حافظ أسد بإستعمال الكثيرين منهم كموظفين مخابرات وهي أحقر وظيفة في الكون بعد وظيفة الشرطي. ماذا تنتظر من شعب قبل أن يخدم ديكتاتور بوظائف مخبرين على أخواتهم وآباءهم وأخوتهم وأبناءهم؟ لقد جعل حافظ أسد من العلويين وحوشاً ضارية لا يهمها إلا جمع المال، وتعذيب البشر في أقبية المخابرات. أنا علوي، وأنا وعائتي كنا دوماً ضحاياهم، ونحن غير مقبولين من أبناء النظام لأننا لم نرفع صور الديكتاتور ولا أبنائه كما فعل الكثيرون غيرنا من علويين وسنيين.

عبيد جبان
kurdoliks -

اقول لكل الجبناء والعبيد في مزرعة بشار وعصابته بياع جولان لو كان عندكم كرامه لما قلتم نعم لجزار وقاتل اطفال السوريين لاضمير ولا احساس انساني تحولتم الى حيونات في غابة بشار و ماهر الهمجية وهذا هو قمة الانحطاط اللا انساني

Belal
suri9 -

Mr. Belal the information mouth piece of the dictatorship remind of the Iraqi information minister when American forces were in Bagdad and he was saying we are wining the war. It tells you how far from reality this government is just like its former Iraqi dictator sadam husein and it seem their fate will be the same, except the Syrian gang will be thrown out by the people of beloved Syria.

للرقم 83
مستغرب -

لوووووووول المظاهرات خرجت اليوم من درعا ودمشق وحمص وحماة وحلب واللاذقية والرقة ودير الزور وبانياس وجبلة فهل تريد القضاء على هذه المدن ايضا؟؟ وماذا سيتبقى من سوريا بعدها

الابية
سوريا -

تحياتي الى شعب سوريا المقاوم تحياتي الى سيادة الرئيس بشار الاسد واكيد هيده المعلومات عن شاهد عيان تلفيق وخداع

مؤشر الشفافية
بشار -

إيلاف موقع جميل و ديمقراطي، أحبائي المخبرين يبدو زيادة الرواتب البارحة أخذت مفعولها تمام معكم، فكما ألاحظ من المعلق شامي و تركماني أوغلو و غيرهم، يبدو أنهم أخذتهم الحماسة و يريدون مني افتعال مجزرة جديدة، لن أعطيكم على كل حال زيادة جديدة لأنه المرة القادمة أخاف تطق عروقكم، ريحوا حالكن و اشربوا متة.

من انت
سوري عربي حوراني -

عليك ان تكون ممن يتذكرون الجميل من الذي يأوي الفلسطينين منذ 1948

الى 86 د.بسام
ايمن -

شكرا د.بسام على كلامك وانا اقسم بالله لااحقد على العلويين اطلاقا ولكن ممارأينا من بعض العلويين رسم صوره لهذه الطائفة في اذهاننا وونرى ابنائنا واطفالنا ونساؤونا يقتلون والعلويين يهتفون تأييدا لبشار؟؟بالله عليك ماذا سيكون شعورنا وقتها؟؟ ونحن نتمنى من كل قلوبنا ان ينظم الينا شرفاء العلويين للاطاحة بهذا الحكم العسكري الديكتاتوري لنبني سوريا معا وانا آسف جدا جدا على كلامي اذا كان اساء لشرفاء العلويين

الى 86 د.بسام
ايمن -

شكرا د.بسام على كلامك وانا اقسم بالله لااحقد على العلويين اطلاقا ولكن ممارأينا من بعض العلويين رسم صوره لهذه الطائفة في اذهاننا وونرى ابنائنا واطفالنا ونساؤونا يقتلون والعلويين يهتفون تأييدا لبشار؟؟بالله عليك ماذا سيكون شعورنا وقتها؟؟ ونحن نتمنى من كل قلوبنا ان ينظم الينا شرفاء العلويين للاطاحة بهذا الحكم العسكري الديكتاتوري لنبني سوريا معا وانا آسف جدا جدا على كلامي اذا كان اساء لشرفاء العلويين

محمد ناصيف
محمد ناصيف -

السوريون يطلبون دخول قوات أمريكية لجماية الشعب السوري من المجنون ماهر أسد واليوان بشار أسد.نطلب محاكمة واعدام بشار أسد وماهر أسد ومربية القتلة والمجرمين أنيسة مخلوف

محمد ناصيف
محمد ناصيف -

السوريون يطلبون دخول قوات أمريكية لجماية الشعب السوري من المجنون ماهر أسد واليوان بشار أسد.نطلب محاكمة واعدام بشار أسد وماهر أسد ومربية القتلة والمجرمين أنيسة مخلوف

كذب
سوري حر -

لم نعرف عنهم الا الكذب ... و هذا اكبر دليل على ان الوعود كاذبة

كذب
سوري حر -

لم نعرف عنهم الا الكذب ... و هذا اكبر دليل على ان الوعود كاذبة

سوريا الاسد
درعاوي -

والله انا خايف تخرب سوريا قلعة الصمود على ايدي اهل درعا ولسوف يلعنكم التاريخ يا نور

سوريا الاسد
درعاوي -

والله انا خايف تخرب سوريا قلعة الصمود على ايدي اهل درعا ولسوف يلعنكم التاريخ يا نور

اين انتم يابني معروف
ابراهيم -

قبضت السلطات البعثية الحاقدة على السيدة منتهى الأطرش ابنة قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش بعد ان اظهرت دعمها للثورة السورية ولأهل درعا وقبضت ايضا على السيده هدى الأطرش وسحبتها من المنزل باهانه فكيف يقبل اخواننا ابناء جبل العرب مفجري الثورة السورية الكبرى هذه الأهانه ويصمتوا لنظام بشار الديكاتوري الارهابي

اين انتم يابني معروف
ابراهيم -

قبضت السلطات البعثية الحاقدة على السيدة منتهى الأطرش ابنة قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش بعد ان اظهرت دعمها للثورة السورية ولأهل درعا وقبضت ايضا على السيده هدى الأطرش وسحبتها من المنزل باهانه فكيف يقبل اخواننا ابناء جبل العرب مفجري الثورة السورية الكبرى هذه الأهانه ويصمتوا لنظام بشار الديكاتوري الارهابي

درعاوي
درعاوي -

عجبني رقم 95 الذي يدعي انه درعاوي ... على من تريد الضحك نحن لانخون اخوتنا و انت لست درعاوي انت مخابراتي ... لقد تعاهد شباب درعا على الشهادة في سبيل التخلص من القاتل و غدا قريب

درعاوي
درعاوي -

عجبني رقم 95 الذي يدعي انه درعاوي ... على من تريد الضحك نحن لانخون اخوتنا و انت لست درعاوي انت مخابراتي ... لقد تعاهد شباب درعا على الشهادة في سبيل التخلص من القاتل و غدا قريب

هههههههههههههههه
سوري للابد -

ههههههه... قال وزير الاعلام السوري محسن بلال الجمعة ان الوضع هادىء تماما في جميع ارجاء سوريا ...... هههههههههههههههه

هههههههههههههههه
سوري للابد -

ههههههه... قال وزير الاعلام السوري محسن بلال الجمعة ان الوضع هادىء تماما في جميع ارجاء سوريا ...... هههههههههههههههه

بشار غير شرعي
kurdoliks -

بشار ادعى للصحافة الغربية ان سوريا ليس مصر وتونس ولن يحصل انتفاضة ضد نظامه وها هو الشعب يقول له ارحل الى الجحيم يا قاتل ويا ارنب جولان وضبع في شوارع المدن السورية يا رءيس عصابة مافيا و مغتصب خبز وحرية وكرامة شعبه

بشار غير شرعي
kurdoliks -

بشار ادعى للصحافة الغربية ان سوريا ليس مصر وتونس ولن يحصل انتفاضة ضد نظامه وها هو الشعب يقول له ارحل الى الجحيم يا قاتل ويا ارنب جولان وضبع في شوارع المدن السورية يا رءيس عصابة مافيا و مغتصب خبز وحرية وكرامة شعبه

حتي السواح
جراح -

والله حتي السايح في سوريا مايرتاح من المخابرات ولاكن الله يعين الشعب السوري على هالحكومه البعثيه العلويه المواليه لايران وحزب الله ياجماعه الشعب السوري والله يستاهل حياه كريمه وتكون الموالاه لعروبتها

حتي السواح
جراح -

والله حتي السايح في سوريا مايرتاح من المخابرات ولاكن الله يعين الشعب السوري على هالحكومه البعثيه العلويه المواليه لايران وحزب الله ياجماعه الشعب السوري والله يستاهل حياه كريمه وتكون الموالاه لعروبتها

مجازر
عربي -

الى كل من لازال يمدح بالنظام العميل فلتدخل لليوتوب و لتبحث عن كلمة مجازر درعا لترى مجازر بحق اهلنا

مجازر
عربي -

الى كل من لازال يمدح بالنظام العميل فلتدخل لليوتوب و لتبحث عن كلمة مجازر درعا لترى مجازر بحق اهلنا

سقط الصنم الكبير
حموي -

أسقط أهل حوران الأشاوس والفرسان اليوم الصنم الكبير وحرقوه وغداً سيسقط كل شعب سوريا الأبي الصنم الصغير...

سقط الصنم الكبير
حموي -

أسقط أهل حوران الأشاوس والفرسان اليوم الصنم الكبير وحرقوه وغداً سيسقط كل شعب سوريا الأبي الصنم الصغير...

tewt
fetr -

......

tewt
fetr -

......

لا طائفية
وردة -

يا أخوان لا مكان للطائفية في سوريا.هذا ما يريد تأجيجه المأجورين والمرتزقة من عصابات الأمن كونو أزكى منن.أتوقع أن الطائفة تسحب الغطاء عن القتلة بسرعة لأن من مصلحتا أن تبقى دائماً بصف الشعب والون وليس بصف رئيس عصابة زائل...

لا طائفية
وردة -

يا أخوان لا مكان للطائفية في سوريا.هذا ما يريد تأجيجه المأجورين والمرتزقة من عصابات الأمن كونو أزكى منن.أتوقع أن الطائفة تسحب الغطاء عن القتلة بسرعة لأن من مصلحتا أن تبقى دائماً بصف الشعب والون وليس بصف رئيس عصابة زائل...

ارجل
سوريا للجميع -

نعم لا للطائفية و نعم لسوريا المدنية نعم لسوريا التي يحكمها القانون نعم لسوريا بجميع الطوائف و لكن ليرحل بشار اولا .. ارحل ايها المجرم

ارجل
سوريا للجميع -

نعم لا للطائفية و نعم لسوريا المدنية نعم لسوريا التي يحكمها القانون نعم لسوريا بجميع الطوائف و لكن ليرحل بشار اولا .. ارحل ايها المجرم

لقد سقط الصنم
لقد سقط الصنم -

لقد سقط الصنم في درعا ... لقد سقط صنم القاتل الكبير ... لقد سقط الصنم في درعا ... لقد سقط صنم القاتل الكبير ...

لقد سقط الصنم
لقد سقط الصنم -

لقد سقط الصنم في درعا ... لقد سقط صنم القاتل الكبير ... لقد سقط الصنم في درعا ... لقد سقط صنم القاتل الكبير ...

أنا معك
رنا -

لأول مرة بقرا تعليق موضوعي بإيلاف، بشكرك

أنا معك
رنا -

لأول مرة بقرا تعليق موضوعي بإيلاف، بشكرك

سفاك الدماء
مجرم -

لازال سفك دماء الابرياء ... اين انتم يا ايها الاحرار ... بشار و ماهر يسفكون دماء اهلنا و اخوتنا في سوريا

سفاك الدماء
مجرم -

لازال سفك دماء الابرياء ... اين انتم يا ايها الاحرار ... بشار و ماهر يسفكون دماء اهلنا و اخوتنا في سوريا

ماهذا
سوريا -

يجب اعتقال ماهر الاسد المسووب عن هذه الجرائم

ماهذا
سوريا -

يجب اعتقال ماهر الاسد المسووب عن هذه الجرائم

اطلاق سراح طل الملوح
سوريا -

لاتنسوا طل الملوحي

اطلاق سراح طل الملوح
سوريا -

لاتنسوا طل الملوحي

ماهذا
سوريا -

ماذا حدث اليوم لماذا اطلاق النار على المتظاهرينلماذا هذا الغدر

ماهذا
سوريا -

ماذا حدث اليوم لماذا اطلاق النار على المتظاهرينلماذا هذا الغدر

ماهذا
سوريا -

لماذا هذا يا ماهر الاسدلماذا هذا يا اصف شوكت

ماهذا
سوريا -

لماذا هذا يا ماهر الاسدلماذا هذا يا اصف شوكت

ماهذا
سوريا -

انتم تقتلون كما فعل شارون ونتياهو من اين كل هذا الحقد عليناسقطتم ايها ال...............

ماهذا
سوريا -

انتم تقتلون كما فعل شارون ونتياهو من اين كل هذا الحقد عليناسقطتم ايها ال...............

ايمن
سوري -

إذا كان فقط همك أن يصبح الحكم سني فقلها صراحة و لا تختبئ تحت شعارات الحرية.....تتكلم عن أن كل الإحصاءات العالمية تقول أن السنة 77% يعني لم نسمع عن أي احصاء عالمي حدث في سورية تتكلمون على طريقة أكذب اكذب حتى تصدق الكذبة....كن واقعي فالمسيحيين يشكلون 20% و العلويين يشكلون ما يقارب 18% و لا تنسى باقي الأقليات من دروز و اسماعيلية و مرشديين و يزيديين و و و ..الخ و لا تنسى أن الإحصاءات دائما تتجاهل بعض الأقليات لمصلحة طائفتك...و أما عن المهاجرين فالحديث ليس بصالحك فالنسبة الأكبر هم من المسيحيين و اللذين يشكلون ما يقارب 12 مليون مسيحي سوري مهاجر و إن عادوا يا صاحبي فكل أغلبيتك ستكون في خبر كان و لذلك جميع قيادات السنة بسوريا لا تشجع عودة المهاجرين لانه سيكون هناك تحول ديمغرافي بالمنطقة.....المضحك أنكم تكذبون تكذبون و من ثم تصدقون انفسكم....كل هذه التعليقات و الأعمال ستكون على فاشوش و ألاعيبكم مكشوفة يا عملاء اسرائيل.... فالمضحك المبكي أنه جائني انصال من بعض اللبنانيين اللذين يريدون التظاهر غدا في مونتريال ضد النظام السوري و طبعا ينتحلون صفة السوريين.....يا خونة لقد كشفتم و أصبحت نهايتكم أقرب مما تظنون....الإذاعات المأجورة تتكلم عن تحطيم تمثال الرئيس في ساحة الأمويين بينما أهلي يسكنون قريبا من الساحة و يؤكدون عدم حصول هذا الامر.....و من ثم تأتي حضرتك لتقول حرية ...أنتم أذناب اسرائيل مجرمين تريدون قتل الحرية في الشعب السوري و لن نقف مكتوفي الأيدي تجاهكم يا عملاء يا جماعة خدام و الحريري و جعجع

ايمن
سوري -

إذا كان فقط همك أن يصبح الحكم سني فقلها صراحة و لا تختبئ تحت شعارات الحرية.....تتكلم عن أن كل الإحصاءات العالمية تقول أن السنة 77% يعني لم نسمع عن أي احصاء عالمي حدث في سورية تتكلمون على طريقة أكذب اكذب حتى تصدق الكذبة....كن واقعي فالمسيحيين يشكلون 20% و العلويين يشكلون ما يقارب 18% و لا تنسى باقي الأقليات من دروز و اسماعيلية و مرشديين و يزيديين و و و ..الخ و لا تنسى أن الإحصاءات دائما تتجاهل بعض الأقليات لمصلحة طائفتك...و أما عن المهاجرين فالحديث ليس بصالحك فالنسبة الأكبر هم من المسيحيين و اللذين يشكلون ما يقارب 12 مليون مسيحي سوري مهاجر و إن عادوا يا صاحبي فكل أغلبيتك ستكون في خبر كان و لذلك جميع قيادات السنة بسوريا لا تشجع عودة المهاجرين لانه سيكون هناك تحول ديمغرافي بالمنطقة.....المضحك أنكم تكذبون تكذبون و من ثم تصدقون انفسكم....كل هذه التعليقات و الأعمال ستكون على فاشوش و ألاعيبكم مكشوفة يا عملاء اسرائيل.... فالمضحك المبكي أنه جائني انصال من بعض اللبنانيين اللذين يريدون التظاهر غدا في مونتريال ضد النظام السوري و طبعا ينتحلون صفة السوريين.....يا خونة لقد كشفتم و أصبحت نهايتكم أقرب مما تظنون....الإذاعات المأجورة تتكلم عن تحطيم تمثال الرئيس في ساحة الأمويين بينما أهلي يسكنون قريبا من الساحة و يؤكدون عدم حصول هذا الامر.....و من ثم تأتي حضرتك لتقول حرية ...أنتم أذناب اسرائيل مجرمين تريدون قتل الحرية في الشعب السوري و لن نقف مكتوفي الأيدي تجاهكم يا عملاء يا جماعة خدام و الحريري و جعجع

الى 112
ايمن -

ههههههههه الجميع وحتى نظامك يعرف ان نسبة المسيحيين في سوريا لاتتجاوز 10% ونسبة باقي الطوائف(علويين دروز اسماعيلية) لاتتعدى كلها مجتمعة 15% في المائة من الشعب السوري وانا وانت وغيرنا نعرف من هم الاغلبية في سوريا ويوجد ملايين السوريين من السنة خارج سوريا اما عن قولك عن المهاجرين السوريين المسيحيين فنحن نقول لهم اهلا وسهلا بهم في بلدهم بعد زوال نظام بشار الارهابي الديكتاتوري الذي هم اغلبهم ضده وهم افضل من غيرهم الذين لم ينزلوا من الجبال ولم يعرفوا المدن الا من 50 سنة وانا اقول نريد حكم مدني ديموقرطي في سوريا وليس حكم بعثي طائفي وانتم فعلتم بنا كل هذه الافاعيل وانتم اقلية فماذا ستفعلون بنا لو كنتم الاكثرية؟؟

الى 112
ايمن -

ههههههههه الجميع وحتى نظامك يعرف ان نسبة المسيحيين في سوريا لاتتجاوز 10% ونسبة باقي الطوائف(علويين دروز اسماعيلية) لاتتعدى كلها مجتمعة 15% في المائة من الشعب السوري وانا وانت وغيرنا نعرف من هم الاغلبية في سوريا ويوجد ملايين السوريين من السنة خارج سوريا اما عن قولك عن المهاجرين السوريين المسيحيين فنحن نقول لهم اهلا وسهلا بهم في بلدهم بعد زوال نظام بشار الارهابي الديكتاتوري الذي هم اغلبهم ضده وهم افضل من غيرهم الذين لم ينزلوا من الجبال ولم يعرفوا المدن الا من 50 سنة وانا اقول نريد حكم مدني ديموقرطي في سوريا وليس حكم بعثي طائفي وانتم فعلتم بنا كل هذه الافاعيل وانتم اقلية فماذا ستفعلون بنا لو كنتم الاكثرية؟؟

الى 112
الى 112 -

اخي انا سني و نحن لا نسعى لحكم سني نحن نريد دولة ديموقراطية يحكمه القانون و يمكن للمسيحي و الدرزي و السني و الكردي ان يترشح لرئاستها و من يقدم للشعب ينتخب للرئاسة ... تسقط الطائفية التي زرعها **** .. و انا احترم المسيحية لان اخلاقهم عالية و لا يقبلون الغدرو الخيانة و الله اني عاشرتهم و احبهم

الى 112
الى 112 -

اخي انا سني و نحن لا نسعى لحكم سني نحن نريد دولة ديموقراطية يحكمه القانون و يمكن للمسيحي و الدرزي و السني و الكردي ان يترشح لرئاستها و من يقدم للشعب ينتخب للرئاسة ... تسقط الطائفية التي زرعها **** .. و انا احترم المسيحية لان اخلاقهم عالية و لا يقبلون الغدرو الخيانة و الله اني عاشرتهم و احبهم

الى 112
الى 112 -

الى 112 ان نهايتكم اقتربت ,,, مسالة ايام فقط .. ايام فقط

شيء لا يصدق
شيء لا يصدق -

شيء لا يصدق من اجرام النظام السوري :النظام المجرم الذي يبحث عن جهة ليلبسها جرائمه يتعرى تماما فقد اكد شاهد عيان من الصنمين أكد ان مساعد اول في الامن العسكري مدعو ابو ويليام قد اجهز على طفل مصاب برجله وذلك بأن اطلق النار من الكلاشنكوف في رأس الطفل رغم انه كان مصاب وعاجز عن الدفاع عن نفسه ورغم مناشدات الناس عدم قتله فهو طفللعنهم الله واللهي انهم اسوا من الشيطان وان اسرائيل اشرف

...
... -

النصر النصر للشهداء .. النصر لسوريا الكرامة ... النصر للشعب

للتاريخ
syria -

ياشبابلازم تتسجل كل اسماء ضباط الامن المشاركين وضباط القوات الخاصة وخصوصا اسم النقيب الذي قتل عسكري لرفضه قتل المدنيينياشباب اسماء لكن رجاء لاتكتبوا اسما غير اكيدة لانريد ظلما لاحدالرجاء نشر اسمائهم وفضحهم بالانترنت

للتاريخ
syria -

مطالب بالافراج عن العسكريين الثلاثة الذين رفضوا توجيه بنادقهم للمدنيين

الى سوري 112
Ibrahim -

هذا صحيح فقد قمت بالاتصال بحمص منذ نصف ساعة والامور عادية لكن عصابه من القتلة والمئاجورين تحاول تخريب البلد فقد خسئتم يامرتزقة فارواحنا فدائك ياسوريا الحبيبة.

ماهر مجرم
مجرم -

الموت للخونة قتله الشعوب ... يا قاتل الابرياء .. ايها العملاء ... يا ماهر يا مجرم

تعليق
free sori -

أنا أتصفح Facebook و youtube و لا أرى الهدوء الذي يتحدث عنه وزير الاعلام.

بشار حمل وديع
Amjad -

من كان يعتقد ان بشار حمل وديع يستطيع ان يرى وجهه الحقيقي الوحشي الان

تحيا سوريا حره
نمر درعا -

الان ليس درعا لوحدها لا تريد النظام الفاسد الحالي بل 90.99 من سوريا لاتريده وبلاخص كل سوري حر يرفض العبودية

هاد كلو ضحك عالحى
سورية -

شو عم يضحكو علينا هدول ؟ قال إرهابيين قال, شفناهون عالأخبار الأمن هو اللي عم بيقتل بالهشعب و نحنا رح نضل ندافع عن الحرية لحتى يتغير هالنظام الوحشي هاد و ما نشوف ولا قتيل ولا رصاص ولا نار والله, سورية, حرية وبس

ok
sami -

خارج الموضوع

رسالة لبيت الاسد
سوري حر -

ياصناع الفتن حلوو عن هالوطن حلوو عنى بدنا نعيش بكفينا محن ***********************ليش من الوحدة بتخافو ** ليش من الوحدة بترتعبو راح تنكشفو راح تنشافو كل العالم منكم تعبو ياصناع الفتن حلوو عن هالوطن حلوو عنى بدنا نعيش بكفينا محن *************************** مين ال عبلادي باعتكم ** مين ال عالشعب محرضكمعم بتبيعو بدم الناس ** بعدين وأخرها معكم ياصناع الفتن حلوو عن هالوطن حلوو عنى بدنا نعيش بكفينا محن

مصرع فاروق الشرع
مصرع فاروق الشرع -

مصرع فاروق الشرع ووضع بشار الاسد تحت الاقامة الجبرية وحرب ابادة ضد المدنيين في سوريا اندن - عرب ويكيليكس - عبر اتصال هاتفي مع ضابط في شعبة الامن السياسي . اكد لنا هذا المصدر بان فاروق الشرع تم اغتياله على يد ماهر الاسد وان الرئيس السوري بشار الاسد تحت الاقامة الجبرية والسلطة الفعلية بيد ماهر الاسد شقيق الرئيس السوري وقائد الحرس الجمهوري .ويتوقع خلال الايام المقبله ( اليوم او غدا ) ان يتم اعلان انقلاب عسكري في سوريا , وخاصة بعد انشقاق بعض من قادة الجيش ورفضهم المشاركه بهذه الحرب التي تستهدف المدنيين . واكد المصدر بانهم تلقوا اوامر مباشره من القيادة العليا بقتل المتظاهرين والتركيز بشكل كبير على الطائفه السنيه لانهم يحملون هذه الطائفه ما يحصل الان في سوريا واضاف المصدر بان الحرس الجمهوري بقيادة ماهر الاسد يعد العدة لابادة كامله للمتظاهرين في كافة المحافظات وتم احضار عناصر مقاتله من دول مجاوره ( رفض ذكر هذه الدول ), وتتم حملة الابادة هذه تحت مسمى حفظ الامن واعتبار ان هؤلاء المتظاهرين اداة لاثارة الشغب !!!!! واوضحت مصادرنا من داخل سوريا بانه تم قتل اكثر من 400 شخص على ايدي الحرس الجمهوري وعناصر الامن في كافة المحافظات السورية . وفي اللاذقية :مجزرة ترتكب ضد المدنيين وخاصة الطائفه السنيه و نزول المئات ممن يسموا بالشبيحة تساندهم قوات من الحرس الجمهوري, ويقومون باطلاق النار عشوائيا على أهل اللاذقية وخاصة في المناطق التي خرجت منها مظاهرات الغضب و ويقومون بعملية تصفيه ضد الجماهير التي خرجت تنادي بالحرية . وفي بلدة دوما - تم قطع التيار الكهربائي عن المدينة وتم اطلاق النار على عدد كبير من اهل البلدة وتم سقوط اكثر من 15 قتيل و 100 جريح . وفي بلدة القرداحة : تم تسليح البلدة بشكل كامل باسلحة ثقيله وقام اهل هذه البلدة بالهجوم على بعض المناطق في مدينة اللاذقية والقيام بتصفية للاشخاص الذين شاركوا بالمظاهرات وسمع اطلاق النار متبادل الان بين اهل اللاذقية واهل القرداحة بشارع ميسلون وسقوط عدد من القتلى والجرحي . وفي الصنمين : تمت مجزره رهيبه لم تحدث من ايام كوسوفو , حيث قتل اكثر من 100 شخص في هذه البلدة . ويقول شهود عيان : ان العناصرالامينة تطلق النار على متظاهرين عزل على مستوى الرأس والصدر وذلك بقصد القتل الفوري , والذي يجرح منهم يقتلوه في المستشفيات ... وان القتل والقمع ذو

الأخوة العلويين
bassem -

ارجو من الأخوة العلويين الذين هم فعلاً إخوان لنا وضحايا لبشار الاسد مثلهم مثل الشعب السوري كله. ارجو متهم انشأ صفحة خاصة او عريضة توقع من قبل العلويين تطالب برحيل هذا الفاسد بشار. هذا سيوفر الكثير من الضحايا لانه لن يظل بشار يوم بعد ذلك. نرجوكم ان تساهمو مع الشعب كاه لأننا كلنا ضحايا لهذا المجرم.

الأخوة العلويين
bassem -

ارجو من الأخوة العلويين الذين هم فعلاً إخوان لنا وضحايا لبشار الاسد مثلهم مثل الشعب السوري كله. ارجو متهم انشأ صفحة خاصة او عريضة توقع من قبل العلويين تطالب برحيل هذا الفاسد بشار. هذا سيوفر الكثير من الضحايا لانه لن يظل بشار يوم بعد ذلك. نرجوكم ان تساهمو مع الشعب كاه لأننا كلنا ضحايا لهذا المجرم.

الى الاخوه العلويين
الى الطائفة العلوية -

يجب على الاخوة العلويين الاعلان فورا انهم بريئون من بشار و عصاباته قبل فوات الاوان و حتى لا يستغل بشار انتمائة اليهم ... يرجى منهم الاسراع باعلان واضح بنهم بريئون من القتل الذي يرتكبة بشار وماهر و عصاباتهما

الى الاخوه العلويين
الى الطائفة العلوية -

يجب على الاخوة العلويين الاعلان فورا انهم بريئون من بشار و عصاباته قبل فوات الاوان و حتى لا يستغل بشار انتمائة اليهم ... يرجى منهم الاسراع باعلان واضح بنهم بريئون من القتل الذي يرتكبة بشار وماهر و عصاباتهما

ختفاء عناصر
Rami -

اختفاء اربعة عناصر من الجيش السوري وهم من محافظة الحسكة بعد ان رفضوا اوامر باطلاق النار على المتظاهرين في درعا. وقال احد اصدقائهم ان الضابط المسوول قال بدي اعملهم عبرة لغيرهم وهم اياد شيخي من الدرباسية وريبر ابراهيم وجوان هاشمي من المالكية وايليا قريو من تل تمر.

ختفاء عناصر
Rami -

اختفاء اربعة عناصر من الجيش السوري وهم من محافظة الحسكة بعد ان رفضوا اوامر باطلاق النار على المتظاهرين في درعا. وقال احد اصدقائهم ان الضابط المسوول قال بدي اعملهم عبرة لغيرهم وهم اياد شيخي من الدرباسية وريبر ابراهيم وجوان هاشمي من المالكية وايليا قريو من تل تمر.

لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
mohd ali -

لماذا الشعب السوري بالرغم من كل هذا القمعوالظلم والقهر والفساد وتوريث الحكم ...هو اخر شعب عربي ثار... هل للخوف دخل ام هي طبيعة شعب اعتاد الخوف والقمع الامني ؟؟؟؟السوري يخاف ان يتحدث في بأي كلمة تخص النظام حتي في احلامة ؟؟؟؟ويكتفي بكلامات كالصمود والتصدي والبطيخ وجبهة النوم في العسل ... مازالت علي ثقة ان هذا الشعبسينتفض ويتخلي علي الجبن والخوف فهو شعب كان عظيما ....

لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
mohd ali -

لماذا الشعب السوري بالرغم من كل هذا القمعوالظلم والقهر والفساد وتوريث الحكم ...هو اخر شعب عربي ثار... هل للخوف دخل ام هي طبيعة شعب اعتاد الخوف والقمع الامني ؟؟؟؟السوري يخاف ان يتحدث في بأي كلمة تخص النظام حتي في احلامة ؟؟؟؟ويكتفي بكلامات كالصمود والتصدي والبطيخ وجبهة النوم في العسل ... مازالت علي ثقة ان هذا الشعبسينتفض ويتخلي علي الجبن والخوف فهو شعب كان عظيما ....

شعار المظاهرات
شعار المظاهرات -

شعار المظاهرات القادمة .. الشعب يريد اعدام بشار .... شعار المظاهرات القادمة .. الشعب يريد اعدام بشار .... شعار المظاهرات القادمة .. الشعب يريد اعدام بشار ....

شعار المظاهرات
شعار المظاهرات -

شعار المظاهرات القادمة .. الشعب يريد اعدام بشار .... شعار المظاهرات القادمة .. الشعب يريد اعدام بشار .... شعار المظاهرات القادمة .. الشعب يريد اعدام بشار ....

سوريا الله حاميها
مصطفى عزو -

الى الشعب العربي السوري العظيم كما نعرفكم بشهامتكم وشده صبركم على المحن ولا تنسو انكم من دافع عن فلسطين وعن الامه العربيه بشكل عام اود ان انصحكم نصيحه التفو مع رئيسكم الدكتور الاسد وتعواني معا ليتم الاصلاح في سوريا العزيزه على قلبوبنالان الدكتور الاسد خيرا للامه معا حافظو على سوريا

سوريا الله حاميها
مصطفى عزو -

الى الشعب العربي السوري العظيم كما نعرفكم بشهامتكم وشده صبركم على المحن ولا تنسو انكم من دافع عن فلسطين وعن الامه العربيه بشكل عام اود ان انصحكم نصيحه التفو مع رئيسكم الدكتور الاسد وتعواني معا ليتم الاصلاح في سوريا العزيزه على قلبوبنالان الدكتور الاسد خيرا للامه معا حافظو على سوريا

الفتنة نائمه
محمد دياب شرقطلي الش -

طل علينا الأعلام العربي والغربي الناطق بالعربية بشاشته المتلفزه والصحف الألكترونية التي همها وغايتها قصم ظهر الولطن العربي وتشويه صورته وإعادته قرناً للوراءطل علينا كثيراً ممن يدعون أنهم ناشطون سياسياً مقيمون في لندن وباريس وواشنطن ويحملون جنسيات تلك الدول وكثيراً منهم لا يعرفون سوريا أو الأردن او أي بلد عربي, همهم وغايتهم تشويه الوطن العربي ومكتسباته التاريخية وصراعه مع العدو الصهيوني .أولئك الناشطين والأقنية الفضائية والصفحاة الألكترونية المقيمة في الغرب, يسويقون الرغبات الأمريكية والأسرائيلية في المشروع الأمريكي الشرق الأوسط الجديد والفوضى الخلاقه التي تخدم فقط المصالح الأسرائيلية وإغمار العالم العربي في أتون الفوضى والصراع الداخلي.هكذا يريد بعض المغرضين ممن يدعون بالناشطين السياسيين ومن خلفهم من صحافة عميلة بشتى صورهاومواقعها, ملحقين أنسهم بعجلة قناة الحرة الأمريكية التي أنشئها CIA بعد غزو العراق, فهل تريدون أن تصبح بلادنا العربيةعراقاً جديداً تغزوه الصهيونية الأمريكية, ألم يسمع أولئك المغرضين ما قاله السيد بوتين رئيس وزراء روسيا عبارة (حرب صليبة جديده) عن التآلف الأمريكي البريطاني الفرنسي بمهاجمة ليبيا.هل يريد أولئك النفعيين عبر تهيج واللعب على الفيسبوك بخواطر المواطن العربي لصنع فتنة تدمر الأوطان العربي.هنالك مثل قديم يقول, الفتنة نائم لن الله من أوقظها.

الفتنة نائمه
محمد دياب شرقطلي الش -

طل علينا الأعلام العربي والغربي الناطق بالعربية بشاشته المتلفزه والصحف الألكترونية التي همها وغايتها قصم ظهر الولطن العربي وتشويه صورته وإعادته قرناً للوراءطل علينا كثيراً ممن يدعون أنهم ناشطون سياسياً مقيمون في لندن وباريس وواشنطن ويحملون جنسيات تلك الدول وكثيراً منهم لا يعرفون سوريا أو الأردن او أي بلد عربي, همهم وغايتهم تشويه الوطن العربي ومكتسباته التاريخية وصراعه مع العدو الصهيوني .أولئك الناشطين والأقنية الفضائية والصفحاة الألكترونية المقيمة في الغرب, يسويقون الرغبات الأمريكية والأسرائيلية في المشروع الأمريكي الشرق الأوسط الجديد والفوضى الخلاقه التي تخدم فقط المصالح الأسرائيلية وإغمار العالم العربي في أتون الفوضى والصراع الداخلي.هكذا يريد بعض المغرضين ممن يدعون بالناشطين السياسيين ومن خلفهم من صحافة عميلة بشتى صورهاومواقعها, ملحقين أنسهم بعجلة قناة الحرة الأمريكية التي أنشئها CIA بعد غزو العراق, فهل تريدون أن تصبح بلادنا العربيةعراقاً جديداً تغزوه الصهيونية الأمريكية, ألم يسمع أولئك المغرضين ما قاله السيد بوتين رئيس وزراء روسيا عبارة (حرب صليبة جديده) عن التآلف الأمريكي البريطاني الفرنسي بمهاجمة ليبيا.هل يريد أولئك النفعيين عبر تهيج واللعب على الفيسبوك بخواطر المواطن العربي لصنع فتنة تدمر الأوطان العربي.هنالك مثل قديم يقول, الفتنة نائم لن الله من أوقظها.

بشار الاسد
عارف يوسف -

ان حزب البعث السوري وبشار الاسد طاغيه وظالمين وقد حان الوقت لرحيلهم الى ايران عند اسيادهم لا بد ان تصير انتخابات رئاسيه وبرلمانيه ديمقراطيه لتغيير النظام الفاسد وتحرير الجولان لا تتوقفوا يا اخواننا السوريين عن هذه الثوره ضد الاسد واتباعه هبوا هبة رجل واحد صد الفاشيه انه بشار الاسد مثل والده يحمي الكيان الصهيوني

بشار الاسد
عارف يوسف -

ان حزب البعث السوري وبشار الاسد طاغيه وظالمين وقد حان الوقت لرحيلهم الى ايران عند اسيادهم لا بد ان تصير انتخابات رئاسيه وبرلمانيه ديمقراطيه لتغيير النظام الفاسد وتحرير الجولان لا تتوقفوا يا اخواننا السوريين عن هذه الثوره ضد الاسد واتباعه هبوا هبة رجل واحد صد الفاشيه انه بشار الاسد مثل والده يحمي الكيان الصهيوني

نهاية الطواغيت
حمزة ساهي -

بعد ان جرب العراقييون نظام حزب البعث واثبت فشله الذريع فما كان منهم الا ان يرموه في قمامة التاريخ جاء الدور هذه المرة للشعب السوري لن يثبت للعالم بانه بانه شعب حي ومعطاء وقادر على التغيير اليوم يومكم لاسترداد كرامتكم المسلوبة من قبل نظام البعث الفاشي ثوروا وكل الخييرين معكم ثوروا والعالم الحر معكم

نهاية الطواغيت
حمزة ساهي -

بعد ان جرب العراقييون نظام حزب البعث واثبت فشله الذريع فما كان منهم الا ان يرموه في قمامة التاريخ جاء الدور هذه المرة للشعب السوري لن يثبت للعالم بانه بانه شعب حي ومعطاء وقادر على التغيير اليوم يومكم لاسترداد كرامتكم المسلوبة من قبل نظام البعث الفاشي ثوروا وكل الخييرين معكم ثوروا والعالم الحر معكم

فرصه لن تتكرر
مروان الشامي -

ياجماعه صدقوني ازا هالمره ما نجحت الثوره بعمركن ماعاد تحلمو فرصه العمر بتروح هلا اللى ماتو الله يرحمن شهدا انا لما صار زياده رواتب تظاهرت وايدت وقلت نعم لبشار بس بعد يوم الجمعه صدقوني لما شفت الناس مقتوله افتيت بانو كل ليره سوريه اجتني زياده هي ثمن الدم اللى راح لاخواتنا بدرعا شو استفادو اهل درعا هنن قتلى ومنكوبين والمغريات بسيطه هاد ازا تركون النظام بحالن بكرا لما يصحالن ويمكن الغظب ينزل على هالمحافظه انا كنت مفكر الحوارنه ما بيفهمو بس والله هلا حاسس انن ارق وانظف شعب وارقى واصدق ناس خصوصا انو عندن شي اسمو ايمان بالنظال لو مات نص المحافظه ما بتوقع في تراجع او مساومه ولو بدن مساومه ساومو الوفد اللى اجا لدرعا واخدو كتير مغريات تحيا سوريا وتحيا حوران وتحيا كل اطياف سوريا

فرصه لن تتكرر
مروان الشامي -

ياجماعه صدقوني ازا هالمره ما نجحت الثوره بعمركن ماعاد تحلمو فرصه العمر بتروح هلا اللى ماتو الله يرحمن شهدا انا لما صار زياده رواتب تظاهرت وايدت وقلت نعم لبشار بس بعد يوم الجمعه صدقوني لما شفت الناس مقتوله افتيت بانو كل ليره سوريه اجتني زياده هي ثمن الدم اللى راح لاخواتنا بدرعا شو استفادو اهل درعا هنن قتلى ومنكوبين والمغريات بسيطه هاد ازا تركون النظام بحالن بكرا لما يصحالن ويمكن الغظب ينزل على هالمحافظه انا كنت مفكر الحوارنه ما بيفهمو بس والله هلا حاسس انن ارق وانظف شعب وارقى واصدق ناس خصوصا انو عندن شي اسمو ايمان بالنظال لو مات نص المحافظه ما بتوقع في تراجع او مساومه ولو بدن مساومه ساومو الوفد اللى اجا لدرعا واخدو كتير مغريات تحيا سوريا وتحيا حوران وتحيا كل اطياف سوريا

كلام
مممممممممممممممم -

سوريه حره عاش الاءسد

كلام
مممممممممممممممم -

سوريه حره عاش الاءسد