أخبار

مساجد درعا تناشد الأهالي التبرع بالدم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أكّدت مصادر أهلية متطابقة من محافظة درعا أن المساجد في المدينة ناشدت الأهالي مساء الجمعة للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى الموجودين في المساجد وبعض البيوت، واستمرت المآذن في طلبها المساعدات لأكثر من ساعة.

وقالت المصادر في اتصالات إن الأهالي تخشى من نقل الجرحى والقتلى إلى المشافي العامة خوفاً من اعتقالهم من قبل قوات الأمن المنتشرة في المشافي وحولها، الأمر الذي يدعوهم لإبقائهم في المساجد وبعض بيوت الوجهاء في المدينة التي جُهزت بأدوات وإسعافات طبية بسيطة لا تفي غالباً بالغرض.

وفي نفس السياق قال شهود عيان إن عدد القتلى قد يتجاوز الـ 40 قتيلاً اليوم وحده في مدينة درعا والقرى التابعة لها وخاصة بلدة الصنمين، ولم يكن بالإمكان التأكد من عدد القتلى المفترض هذا من أي مصدر رسمي أو طبي في المدينة.

وشدد شهود عيان على أن مدينة درعا ما زالت بحالة من الغليان حتى ليل اليوم، وأن الأهالي مستمرون في اعتصاماتهم وتظاهراتهم حتى تحقيق مطالبهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Golan Heights is Fre
Lebanese -

Assassins Syrians regime war on Israelis heaven for 48 years, blood required to free Israelis heaven Golan Heights

سوريا الاسد
ياسر عبد الوهاب -

سورية الاسد سوف لن ترهبها هذه العصابات وسوف تبقى سدا منيعا ضد كل من تسول نفسه تدمير سوريا والاستعانة بالخارج بحجة الحرية .

بشرى سارة
بشار -

ياسر عبدالوهاب مر لعندي ع الفرع و خود كم قسيمة بنزين ببلاش، و إن كنت هون علقت باسم افتراضي ذكرني برقمك السري 222 و من الآن ليومها تدرب منيح على استخدام النت و التعليق بتملق، و تكلم بلغة خشبية اكثر من تعليقك السابق، ماشي؟.

أين المفر
Adam* -

جاء يوم الحساب العسير يا بشار ... المزيد من هدر الدماء لن ينفعك فالشعب من امامكم و محكمة لاهاي من ورائكم فأين المفر ؟؟؟

برافو
سوري -

نحن الشعب السوري ندعوا قوى الأمن بالضر ب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بأمن المواطن و أمانه.....ما نامت أعين الجبناء المتواطئين مع العدو الإسرائيلي....الهاربين من مدينة درعا يتكلمون عن عناصر و عصابات غير سورية لبنانية و اردنية دخلت عبر الحدود و افتعلت الأزمة .....لن ينجوا هؤلاء الخونة و لا حتى قياداتهم المختبئة في قريطم و بشري من غضب الشعب السوري

برافو -سوري
بشار -

حبيبي أنت رقمك 1023 مربع، هاي التشفير لزيادة الحماية، أنت للتمويه اركب على البسكليت واندس بين المندسين، ثياب الشغل تبعك ببلاش على حساب الحزب، و كمان فساتين السهرة للمدام، برافو، و حوافزك هي ابتسامات من القائد بشار.

6
سوري -

و كيف حضرتك بتعرف هالمعلومات إذا ما كنت هيك.....والله فشرت و فشر أمثالك يا اتباع الذل و خدام و الخوان و الحريري و جعجع..يلي اشتروكن بكام دولار, يلي ببيع حالو ما بحقللو يحكي عالحرية..مصيركم معروف و ستداسون من قبل الشعب قبل قوات الامن

المطبلون
ماجد -

انتم المطبلون والمزمرون لبشار الاسد ونظام البعث القاتل تشعرون بسعادة لمقتل إخوتكم السوريين على يد جهاز الرعب من اجل حفنة دولارات او مصلحة خاصة وتريدون ان يستمر الطاغوت البعثي في اضطهاد الشعب وسرقة حريته وقوته لستين سنة اخرى ولكن نهايتكم ونهاية النظام تقترب سريعا فثورة الشعب لاتبقي ولاتذر

تعليق
free sori -

نحن الشعب السوري ليش مفكر حالك 20مليون سوري،مصالحك الشخصية رح تتضرر إذا صار حرية إلا رح تخسر وظيفة بقنصلية تورنتو.

يارب بقدرتك التي ليس
wesam -

يارب بقدرتك التي ليس لها حدود خذ من دمي ووصله للابطال لاني جدا بعيد عن سوريا ٠ فهم اولى به