أخبار

طائرات قطرية أنجزت أول مهمة في الاجواء الليبية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أعلنت رئاسة الاركان الفرنسية على موقعها الالكتروني ان طائرتين قطريتين من نوع ميراج 2000 ترافقهما طائرتان فرنسيتان من النوع نفسه انجزت الجمعة اول مهمة جوية لقطر في الاجواء الليبية. وأشارت رئاسة الاركان على موقعها الالكتروني الى ان هذه العملية تمثل "أول مشاركة جوية لبلد في الجامعة العربية في اطار العمليات المتعددة الجنسيات في ليبيا".

ونفذت الطائرات الفرنسية والقطرية المتوقفة في قاعدة سودا البحرية والجوية في جزيرة كريت "مهمة منع طيران" بمعنى انها شاركت في مراقبة منطقة الحظر الجوي التي اعلنتها الامم المتحدة لمنع اي تحرك للطائرات العسكرية للقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

ونشرت قطر أربع طائرات عسكرية في كريت هي طائرتا ميراج 2000 اضافة الى طائرتي نقل سي-17. وكانت وصلت هذه الطائرات الى القاعدة الجوية والبحرية.

وأوضحت رئاسة الاركان ان ثلاث طائرات ميراج 2000 فرنسية اعيد نشرها على هذه القاعدة لتنفيذ دوريات مشتركة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سبحانك يا رب
محمد -

سبحان الله قطر عندها جيش وسلا ح جو يشارك ف عمليات حظر الطيران ف ليبا..اللهم احم قطر واجعلها زخرا تدافع عن العرب المظلومون.والف سلام وتحيه للفلسطينيين العرب.وللقواعد الامريكيه ف قطر..وسبحنك يارب

نصيحة
khalid -

انصح قطر الا تعطي لنفسها حجم اكبر من حجمها الطبيعي فهي دولة صغيره بجمها وبعددهافلاتناطح الكبارانا اقول ذلك من حبي لها ولشعبها الذي اغلبه الاعم يكره تدخل قطر عبر بوقها الجزيرة في كل صغيره وكبيره

سبحان الله
أبو اليسر -

وأين كانت طائرات قطر عندما تقصف غزة ، واين الخليج عندما يذبح الفلسطينيين،

مبروك
يعرب -

الف مبروك لحاكم قطر والقطريين فقد غسلوا ايديهم بدماء مسلمي ليبيا حملة القرآن والحساب يوم الحساب افليس الله باحكم الحاكمين؟