أخبار

دعوة على فايسبوك إلى تظاهرات جديدة في المدن السورية كافة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
أوردت تقارير إعلامية خبر مقتل عشرة أشخاص على الأقل في أحدث المواجهات بين الثوار في سوريا وقوات الأمن، في ظل انتشار حركة الإحتجاج في مناطق سورية جديدة مع شيوع خبر الإعتداءات العنيفة للأمن على المتظاهرين وسقوط المزيد من القتلى من بينهم. ولفتت منظمة العفو الدولية إلى أن عدد القتلى وصل إلى 55 شخصاً، في حين شهدت دمشق ومدن سورية خروج مسيرات مؤيدة للرئيس السوري.المواجهات في درعا
دمشق: دعت مجموعة "يوم الغضب السوري" التي اثارت موجة التظاهرات، الى "انتفاضة شعبية" السبت في المدن السورية كافة"لإغاثة مدينة درعا"، وذلك غداة تظاهرات في المدن السورية الكبرى وفي محافظة درعا التي شهدت حوادث دامية.ودعت المجموعة الى "انتفاضة شعبية السبت في كل المحافظات السورية"، مشددة على عبارة "قولوا الله يارجال" التي شاع استخدمها من قبل الثوار ضد الاحتلال الفرنسي في مسلسل "باب الحارة" الجماهيري.وكان مسؤول سوري رفض الكشف عن اسمه أكد لوكالة فرانس برس أن تظاهرات الجمعة "أوقعت 13 قتيلاً، بينهم رجلا إطفاء وأحد الموظفين الذين قتلوا على يد المتظاهرين". واكد ناشطون حقوقيون من جهتهم مقتل 25 شخصًا.وأشارعدد من الناشطين السوريين لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أن الشرطة السورية أطلقت النار على محتجين في بلدة الصنمين (40 كلم عن جنوب دمشق) أثناء توجههم إلى المشاركة في تشييع قتلى سقطوا خلال الأسبوع الماضي في احتجاجات مدينة درعا.
في حين أكد مصدر رسمي سوري لوكالة "يو بي آي" أن عشرة أشخاص قتلوا فعلا في الصنمين، لكنه لم يعط أية تفاصيل عن ملابسات مقتلهم. بينما نقلت الوكالة عن شهود أن عدد القتلى في الصنمين بلغ 15 شخصًا، إضافة إلى جرح أربعين آخرين. في حين أشار حقوقيون ونشطاء للجزيرة نت إلى أن عدد قتلى الصنمين بلغ عشرين شخصًا.
غير أن "يو بي آي" نقلت عن مسؤول آخر قوله إن مجموعة مسلحة حاولت اقتحام مقر للجيش الشعبي في البلدة واشتبكت مع حراس المقر، مما أدى إلى مقتل عدد من المهاجمين.
في المقابل، أشارت منظمة العفو الدولية أمس الجمعة إلى أنه يُعتقد أن عدد الذين سقطوا في مدينة درعا وضواحيها منذ بدء الإحتجاجات في الخامس عشر من الشهر الجاري قد بلغ 55 قتيلاً على الأقل، بينما أفادت الأنباء بانتشار رقعة الاحتجاجات لتشمل مدنًاعدةوبلدات أخرى في البلاد.
وجاء في بيان أصدرته المنظمة الدولية أن "قوات الأمن فتحت النار مرة أخرى على المتظاهرين في بلدة الصنمين، بينما اعتقلت العديد من الأشخاص في العاصمة دمشق، وفقًا لتقارير صادرة الجمعة، وذلك بعد يوم من تعهد السلطات بالتحقيق بأعمال العنف".
إلاَّ أن سكان محليين كانوا قد قالوا إن عدد القتلى الذين سقطوا في درعا هو ضعف هذا العدد، حتى قبل تظاهرات الجمعة.
بينما أعلن مسؤولون في المستشفى المحلي في درعا إن 37 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم عندما قامت القوات الأمنية بإقتحام المسجد العمري، الذي كانت مجموعة من المتظاهرين معتصمة في داخله.
وكانت موجة احتجاجات قد بدأت قبل نحو أسبوع في مدينة درعا (جنوب سوريا)، للمطالبة بالحرية والإصلاح قد قابلتها القوات الأمنية بالرصاص الحي، ثم تكرر الأمر عند تشييع جنازات القتلى.
وتعهّد الرئيس السوري بشار الأسد، في تصريحات على لسان مستشارته الإعلامية والسياسية بثينة شعبان أول من أمس، بدراسة "إمكانية إنهاء العمل بقانون الطوارئ المعمول به في سوريا منذ عام 1963". وأصدر أيضًا مرسومًا بزيادة الرواتب لجميع العاملين في القطاع العام وخفض الضرائب.مقتل شخصين بنار قناصين تابعين ل"مجموعة مسلحة" في اللاذقيةاعلن مصدر سوري رسمي السبت ان قناصين تابعين ل"مجموعة مسلحة" قاموا باطلاق النار في مدينة اللاذقية الساحلية ما اسفر عن مقتل شخصين وجرح آخرين.واوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان "قناصة تابعين لمجموعة مسلحة قاموا باطلاق النار على المارة في اللاذقية ما اسفر عن مقتل شخصين وجرح اثنين آخرين".وكان مسؤول سوري رفيع اعلن في وقت سابق ان "مجموعة مسلحة احتلت اسطح ابنية في بعض احياء مدينة اللاذقية وقامت باطلاق النار على المارة والمواطنين وقوى الامن".
اتساع نطاق التظاهراتهذا وشهدت المدن السورية أمس، بما فيها العاصمة دمشق، المزيد من التظاهرات الإحتجاجية بعدما انتشرت أنباء تفيد بمقتل العشرات في محافظة درعا الواقعة في جنوب البلاد عقب صلاة الجمعة، وقامت قوات الأمن بتفريقها.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شاهد عيان في درعا بأن آلاف السوريين خرجوا في للمشاركة في تشييع جنازات بعض من سقطوا في الاشتباكات مع القوات الأمنية، هاتفين "حريَّة، حريَّة" وحاملين الأعلام السورية وأغصان الزيتون.
وقال مراسل رويترز إنه شاهد المتظاهرين يزيحون من وسط الساحة الرئيسة في درعا تمثالاً للرئيس الراحل حافظ الأسد، والد الرئيس الحالي بشار الأسد، وذلك قبل أن "تفتح عناصر أمنية بثياب أمنية النار من مسدسات أتوماتيكية من مبانٍ مجاورة".
ونقلت الوكالة عن بعض سكان المدينة أن قوات الأمن ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وأن شخصين سقطا أرضًا، ثم نقلا إلى مستشفى المدينة الرئيس.
كما نقلت التقارير الإعلامية أن متظاهرين هاجموا عددا من رجال الأمن مع حلول الظلام، واختطفوا بعض أسلحتهم وطردوهم إلى خارج الجزء القديم من المدينة والمسجد العمري، الذي كان مركز تجمع المحتجين الأسبوع الماضي.
ولفتت رويترز إلى أن المتظاهرين هتفوا داعين شقيق الرئيس السوري وقائد الحرس الجمهوري ماهر الاسد إلى إرسال قواته لتحرير هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967. وتحدثت الوكالة وشهود عن إطلاق نار كثيف، بينما هرع المتظاهرون بحثًا عن ملاذ آمن. وشاهد مراسل رويترز بعض الجرحى ينقلون إلى سيارات وعربات إسعاف.
وفي العاصمة، انطلقت مظاهرات بعد صلاة الجمعة للمطالبة بإجراء إصلاحات سياسية وإطلاق الحريات. وقد تدخلت قوات الأمن وقامت بتفريق المتظاهرين.
وتحدث شهود عن مقتل ثلاثة متظاهرين في ضاحية المعظمية القريبة من دمشق، وأشاروا إلى أن قوات الأمن تطوق الضاحية وسط معلومات عن اعتقال العشرات.
كما شهدت ساحة كفر سوسة في العاصمة مسيرة عقب صلاة الجمعة شارك فيها المئات تطالب بالإصلاح ومكافحة الفساد.
من جانب آخر، حصلت تجمعات لعدد من المواطنين في محافظات عدة دعت إلى تلبية مطالب محلية، والإسراع في تنفيذ الخطوات الإصلاحية ومكافحة الفساد.
وفي حمص، خرجت تظاهرتان، الأولى مؤيدة للنظام، والثانية مطالبة بالإصلاح وتأييد أهالي مدينة درعا، كما طالب المشاركون فيها بإقالة محافظ المدينة. وسرت شائعة بأن محافظ حمص سيقال من مهامه.
وأفاد شهود بأن حصيلة الصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرين في مدينة اللاذقية كانت قتيلاً واحًدا وعددًا من الجرحى.
تظاهرات مؤيدة للأسدفي مقابل التظاهرات المناوئة للنظام، شهدت المدن السورية تجمع مئات الأشخاص مساء الجمعة في ساحة الأمويين في وسط دمشق تعبيرًا عن تأييدهم الرئيس الأسد. كما جابت مسيرات سيارة مؤيدة الرئيس شوارع العاصمة هاتفة له ولسوريا. وبث التلفزيون السوري صور تظاهرات التأييد للرئيس التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في محافظات دمشق والقنيطرة ودير الزور واللاذقية والحسكة وحلب.
مواقف رسميةأكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان أن "دمشق مستعدة لمناقشة أي شيء وأي مطلب طالما هو تحت سقف الوطن"، مشيرة في حديث لصحيفة "الحياة" إلى أن "الأيام المقبلة ستشهد انطلاق عملية تطبيق القرارات والنقاط التي أعلنت في المجالين السياسي والخدمي، وذلك ضمن إطار زمني يلبّي طموحات الشعب".
وقالت شعبان، رداً على سؤال يتعلق بإقالة مسؤولين محليين: "هناك بعض الناس الذين لا يعلن أنهم أقيلوا أو لم يقالوا، لكن كل الإجراءات المطلوب اتخاذها اتخذت". وعن موعد تطبيق القرارات والوعود، أجابت شعبان: "التطبيق الفعلي لها يبدأ اليوم (مساء اول من امس)، والأسبوع المقبل سيشهد تطبيق قرارات أخرى، والتوقيت والسرعة هما من صلب هذه القرارات".
وعن الكلام عن وجود جماعات من "حزب الله" في درعا، قالت شعبان: "من المضحك ومن السخرية أن تقول بعض وكالات الأنباء هذا الكلام، أولئك لا يعرفون قيمة سوريا ولا إمكاناتها ولا مكانتها، فسوريا دولة قادرة على إدارة أمورها بنفسها. وهذا جزء من التجييش الإعلامي وإعطاء صورة بأن أمراً خطراً جداً وغير متدارك يحصل".
في سياق متصل، أعلن وزير الإعلام السوري محسن بلال لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن الوضع "هادئ تماما" في كل أرجاء سوريا، وقد تم اعتقال من وصفهم بالإرهابيين. مشيراً إلى أن الأحداث التي وقعت الأربعاء في مدينة درعا كان وراءها "إرهابيون، وقريبا سنكشف عن هويتهم للعالم بكامله".
في حين رأى المستشار السابق لوزير الإعلام أحمد الحاج علي أن "معالجة عاجلة وفورية لأسباب التأزم في درعا مهمة في سياق معالجة الاحتجاجات". وقال إن المطلب الرئيس للمحتجين يتمحور حول تأييد أهالي درعا والتضامن معهم.
من جانبها، نفت متحدثة باسم وزارة الإعلام السورية الاتهامات الموجهة إلى السلطات السورية بقمع المواطنين الذين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي، قائلة إن "بعض المتظاهرين كانوا يحملون أسلحة".
ردود فعل دولية
ورداً على ما يجري في سوريا، حثَّت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الرئيس الأسد على الامتناع عن استخدام العنف ضد المتظاهرين.
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما: "ندين بشدة محاولات الحكومة السورية لقمع ومضايقة المتظاهرين". في حين أجرى بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، اتصالا هاتفيا الجمعة بالرئيس الأسد "حثّه خلاله على اتخاذ أقصى درجات ضبط النفس".
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني: "ندين بقوة محاولات الحكومة السورية لقمع وترويع المتظاهرين".
كما حثت تركيا الجمعة جارتها سوريا على تطبيق اصلاحات سريعة تلبية للمطالب المشروعة في البلاد. وقال وزير الخارجية التركي: "يتعين على سوريا تطبيق اصلاحات من دون تضيع أي وقت".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سويسرا
نضال -

لفتره قصيره كنت اشكك ان يفعلها الشعب السوري وكتبت تعليق بهذا لكنني هنا اود ان اعتذر له واقول بوركت الايادي بورك الشرفاء بكل سوريا بوركت الدماء الطاهره التي سقطت ونعم للحريه وكفى الاستخفاف بعقول الشعوب كفى سرقه كفى حكم العوائل كفى للحزب الواحد كفى لتصدير المشاكل الى دول الجوار واللعب باوراق الغير كفى التحكم واللعب بالقضيه الفلسطينيه كفى الاذى والدماء التي سالت في العراق ولبنان نعم للحريه نعم للديمقراطيه نعم لابن الحاره الذي فعلها بكل جداره

نداء
free sori -

على كل السوريين المغتربين أخذ دورهم في سبيل الحرية و ذلك بالتظاهر و الاعتصام أمام سفارات النظام و تمرير فيديوهات المجازر لأصدقائهم من الأوربيين أو الأمريكيين أو أهل الخليج أو أي دولة يتواجدون بها لفضح ممارسات النظام.

الفرصة جاءت
ماهر -

كل شوي بنط محلل سياسي على العربية بقول انا مو من السلطة ويبدا يشرد قصص لايقبلها جاهل ولاغاقل لحد هذه الدرجة مستخفين بعقول الناس اذا الموضوع مهاترات نبارك لك يااسد على هيك ناس لماذا تخافوا سموا الاسماء بمسميتها وقولو الحق ان الاسد قد استباح كل الحرمات ويتم اطفال في بلدنا والبرهان واضح امام العالم كله ام ان هذه الصور في غزة ارحل يا ظالم وخذ معك محللينك ليسبحوا لك عندما ترمي لهم العظام فيا قناة العربية ارجوكم تاتوا ب اناس لهم مصداقية هذه قناة لكل العرب وليست تلفزيون الممانعة والصمود والتصدي (القناة السورية العفنة الفاقدة للمصداقيةوالضمير) المجد والخلود لشهداء سورية الاحرار

إلى جميع السوريين
بشار ليكس -

أقسم بالله سأعمل على نشر الحقائق تباعاً، إيلاف إما أنكم مع الحقيقة أو ضدها و أنا وضعت ايميلي الحقيقي.

هادي بكداش
هادي بكداش -

لا تراجع لا تراجع من يقوم بنصف ثورة فقد حفر قبره بيديه. لاتراجع قبل اسقاط السفاح بشار و محاكمته على جرائمه.

يسقط بشار
أبن السويداء -

لن نقبل بأقل من أسقاط النظام

لا لتمرير مخطط كوندا
مريم -

لا لتمرير مخطط كونداليسا رايس اسمعوا وعوا

انشر يا محرر لو عندك
مريم -

لا لتمرير مخطط كونداليسا رايس اسمعوا وكفى فتنه يا ايلاف انشر يا محرر لو عندك الشجاعه وشرف المهنه

لا للفتنة
مواطن سوري -

إلى كل السوريين انتبهوا من الفتنة، يجب تحكيم لغة العقل سوريا دائما و ابدا بلد الأمن و الامان كل شيء يأتي بالنقاش و الحكومة السورية قد استجابت و ان كان بشكل متأخر لكن ان تصل متأخرا خير من ات لا تصل ابدا، بشار الأسد رئس مثقف و كل الناس تحبه في سوريا كفى تلفيق للحقائق

لا للفتنة
مواطن سوري -

إلى كل السوريين انتبهوا من الفتنة، يجب تحكيم لغة العقل سوريا دائما و ابدا بلد الأمن و الامان كل شيء يأتي بالنقاش و الحكومة السورية قد استجابت و ان كان بشكل متأخر لكن ان تصل متأخرا خير من ات لا تصل ابدا، بشار الأسد رئس مثقف و كل الناس تحبه في سوريا كفى تلفيق للحقائق

الى ايلاف
ابو ابراهيم -

الصورة الموضوعة مع الخبر ليست بسوريا انها بتونس لحد الان

إلى سوريا حرة
محمد من حلب -

بشار الأسد قاتل و سفاح قتل أبناء الشعب العزل بتواطئ واضح من المجتمع الدولي. لن ننسى كيف فتحوا النار على أهلنا في درعا و الصنمين. لانثق بنظام بشار و لانحبه والله والله والله لن نتوقف حتى اسقاط النظام.

بشار مجرم حرب
أبن حوران -

من حوران هلت البشاير بذهابك يا بشار يامجرم ياخاين الوطن ... كيف انأمنك على ولادنا بعد الحين كيف؟؟؟؟

الله
اساهم زنكوي -

الله اكبر الله اكبر و لله الحمد و ما النصر الا من عند الله-- و الله أن لآشم رائحه النصر و التمكين--- اصبرو احرار الشام فما النصر الا صبر ساعه

الإعدام لماهر الأسد
غسان -

ولا تحسبن اللذين قتلوا في سبيل الله اموات بل احياء عند ربهم يرزقون صدق الله العظيم . لن نسامح بشار حتى يعدم أخوه السفاح ماهر الأسد الذي قتل أكثر من مئتي سوري من أبناء الشعب خلال يومين.

سنحاكمك يابشار
النسر السوري -

لن نتراجع إلا والحرية في أيدينا. يسقط بشار الأسد يسقط بشار الأسد يسقط بشار الأسد سنحاكمك يابشار. و تحية كبرى لإيلاف على التغطية المحايدة.

عصابات ماهر
عصابات -

لن يهدأ لنا بال الا بعد القصاص من المجرمين على مشانق دمشق ... قتله الاطفال و النساء ... عصابات ماهر الاجرامية

مواطن سوري
free sori -

كيف استجابت بحزمة وعود؟ و دراسات و لجان؟11سنة و نسمع نفس الاسطوانة المشروخة.أما الفتنة فتأتي من النظام الذي يقتل الشعب مشاهد مروعة لشباب و أطفال قتلوا على يد نظام لم يطلق خرطوشة صيد عندما حلقت الطائرات فوق قصره.

بشار مجرم
مروان -

نطالب بمحاكمة بشار الأسد في المحكمة الجنائية الدولية على جرائمه ضد الانسانية في سوريا. شبابنا كانو يحملون أغصان الزيتون فقابلهم بشار بالرشاشات و قتلهم بدم بارد. تصورو أن أخ رأي أخيه يموت في درعا فأراد إنقاظه و عندما اقترب منه قتلوه أيضاً. مجرم يابشار سفاح يابشار الله لايفوقك و عيب علينا نخليك في سدة الحكم.

حماية دولية
ابراهيم حويجة -

السوريين يريدون تدخل المجتمع الدولي لحماية الشعب من المجنونين بشار وماهر أسد ومعهم أمهم الحاقدة الطائفية مربية القتلة أنيسة مخلوف. نتمنى أن تدخل سوريا قوات أردنية أو أمريكية ولا مانع حتى لوكانت اسرائيلية, المهم أن نخلص من الاحتلال العلوي. للعلم اسرائيل تعامل الفسطينيين أفضل بكثير مما يعامل الاحتلال العلوي .

نعم يسقط بشار
عماد -

الإفراج عن 70 معتقل سياسي لايكفي بعد سيلان الدم السورى ب حوالى 200 شهيد. إصلاح كامل شامل و إعدام القاتلين و إلا سنستمر و سنأتي بك يابشار وسنحاكمك يامجرم و سنحاكم كل المسؤولين. إلى الحرية يا أخوتي و كما قال رقم 5 الأستاذ هادي بكداش لا تراجع لا تراجع من يقوم بنصف ثورة فقد حفر قبره بيديه.

دور حزب الله
اللواء بهجت سليمان -

أكد شاهد عيان أن من يقوم باطلاق النار على المتظاهرين المسالمين في سوريا هم عناصر من حزب الله اللبناني استقدمهم المجرم ماهر أسد خصيصا لحماية نظام العلوي المحتل لسوريا

يا ايلاف
السوري -

يا ايلاف ....في البحرين تسمونهم متظاهرين وفي السعوديه لم تقتربوا حتى من ذكر احداثها والقمع الذي حدث للمتظاهلرين...وفي سوريا سمتوهم الثوار....الهذه الدرجه الحقد متاصل فيكم ضد سوريا واستقرارها..الهذه الدرجه متغلل بكم العنصر الكردي الحاقد على العرب...لنرى ماذا ستسمونهم(المتظاهرين) في الكويت قريباوشكرا...الرجاء النشر

كشف القناع
soury -

خرجت المسيرات المؤيدة و الداعمة و المهللة فرحا بالإجراءات الإصلاحية و دعما للقائد بشار الاسد خرج الشعب السوري بالآلاف ليقول كلمته نعم للإصلاح في ظل الأسد الرجل الوحيد المناسب للإصلاح و لا للفتنة و الفوضى في سوريا لا للأكاذيب و الحرب الإعلامية الشرسة المعتمدة على أكاذيب في سوريا الشعب السوري كشف كل الفضائيات و المواقع التي شاركت في الحرب ضده اولا و ضد النظام ثانيا لن تنطلي هذه المحاولات على شعب أثبت على مر التاريخ وعيه و حسه الوطني العميق و حبه لبلده التي لن يفرط فيها و لن يجعل منها لقمة سائغة للذين يبثون الفتنة و الفوضى في شوارعها الآمنة ان اردتم ان تنشروا فانشروا و ان لا فالحقيفة اقوى من كل شيء وهي المنتصرة دائما

ايران و السعوديه
انور -

اساس الفتنه في الشرق الاوسط هما ايران و السعوديه و انهم يعملون بخبث ناخذ مثال البحرين و سوريا ايران بجانب المظاهرات التي تحدث في البحرين و تعمل باعلامها المكثف بان البحرين شعب اعزل و يريد الحريه هذا نتفق معها اما عندما تاتي الي سوريا تظهر باعلامها بوقوف الشعب السوري الي جانب الدكتاتور السوري بشار و تظهر بان الشعب السوري يحب بشار ماهذا النفاق و ماهذه الازدواجيه الكل يعلم بان في سوريا حزب متعفن هو حزب البعث و سلطه قاسيه اما السعوديه فعلي العكس تحارب الشعب البحراني و تقف بجانب السلطه البحرانيه اما في سوريا عكس الايرانيين السياسين تقف ضد بشار بجانب الشعب السوري و بالتالي السعوديه و ايران يعملان علي حمايه مصالحهم السياسيه فانهم عبيئ ثقيل في المنطقه

she modh7k
muslim -

ya ayoha al3aloeon n3rfkom o 3rfnakom ila rqm 23 wish dakhl alakrad fi elaph bas 3ad tktb ya elaph ashrf mn kol al3loen

بصراحة 1
بشار ليكس -

التوبة عند الرمق الأخير لا تنفع، اليوم الإفراج عن مئتي معتقل سياسي مقابل الآلاف تم اعتقالهم بدلاً من المئتين، السجون لم تعد تتسع لذلك سيقوم نظام آل أسد بفرقعات إعلامية، لن يقوم نظام الأسد سوى باعتقالات مؤقتة، بل من يعتقل سوف يتم تعذيبه و رميه بعدها بالرصاص.

ماهر أسد المجرم
ياسر علي حيدر -

ماهر أسد هو المسؤول المباشر عن المذابح. ماهر كان موجودا أمام الجامع العمري لحظة ارتكاب المجزرة وهو من قادها, وهو المسؤول عن كل نقطة دم أريقت في كل أنحاء سوريا, على أيدي النظام المجرم. أدخلوا على اليوتوب لتروا صورة المجرم ماهر يصور جثث الذين قتلوا في سجن صيدنايا بأوامر مباشرة من ماهر. المشاهد يرى بوضوح كيف أن ماهر يتلذذ بصور القتلى ويلمس مستوى الاجرام عند هذا المدعو ماهر أسد وكيف أن مكانه الطبيعي مشفى للأمراض العقلية.

إلى عائلة الأسـد
عائلة الفلسطيني -

عن قريب سيزال النظام البعثي وبشار الأسد وسيقبض عليه وسيعدم في ساحة المرجة،حينها لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي في السجن إنشاء الله سيقبض على بشار الأسد ويعدم في وسط دمشق، سنقوم بإزالة النظام السوري وديكتاتورها بشار الأسد حينها نعرف ماذا نفعل بأعوان النظام أمثال ليلىى الاصلية ,حينها سأتخدها جارية لي. 4@@@ خال الفلسطيني،سيقضى على النظام البعثي

إلى عائلة الأسـد
عائلة الفلسطيني -

عن قريب سيزال النظام البعثي وبشار الأسد وسيقبض عليه وسيعدم في ساحة المرجة،حينها لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي في السجن إنشاء الله سيقبض على بشار الأسد ويعدم في وسط دمشق، سنقوم بإزالة النظام السوري وديكتاتورها بشار الأسد حينها نعرف ماذا نفعل بأعوان النظام أمثال ليلىى الاصلية ,حينها سأتخدها جارية لي. 4@@@ خال الفلسطيني،سيقضى على النظام البعثي

بصراحة 2
بشار ليكس -

تمت منذ البارحة محاصرة مدينة اللاذقية السورية الساحلية، و إطلاق نار كثييف على المطالبين بالحرية، و هناك تخوف من وقوع مجزرة، و هي ما تزال محاصرة حتى اللحظة، لا مغيث لهم إلا الله، و قد قام ماهر أسد الجبان باستقدام عناصر الحرس الثوري الايراني و من حزب الله كي يقوموا بإبادة السوريين الذين وقفوا طويلاً إلى جانب المقاومة المزعومة لحزبولا و الآن وقت مجازاتهم و رد المعروف لهم.

بصراحة 2
بشار ليكس -

تمت منذ البارحة محاصرة مدينة اللاذقية السورية الساحلية، و إطلاق نار كثييف على المطالبين بالحرية، و هناك تخوف من وقوع مجزرة، و هي ما تزال محاصرة حتى اللحظة، لا مغيث لهم إلا الله، و قد قام ماهر أسد الجبان باستقدام عناصر الحرس الثوري الايراني و من حزب الله كي يقوموا بإبادة السوريين الذين وقفوا طويلاً إلى جانب المقاومة المزعومة لحزبولا و الآن وقت مجازاتهم و رد المعروف لهم.

عاجل مجلس الأمن
فؤاد خير بيك ناصيف -

نرجو من الحقوقيين السوريين المقيمين خارج سوريا, وخصوصا السيدين هيثم مناع وصبحي حديدي تحضير ملف كامل للمذابح التي ارتكبها ويرتكبها المجرمين بشار وماهر أسد في درعا وتقديمه بصورة عاجلة الى مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية, وكذلك الى المحاكم الأروربية

عاجل مجلس الأمن
فؤاد خير بيك ناصيف -

نرجو من الحقوقيين السوريين المقيمين خارج سوريا, وخصوصا السيدين هيثم مناع وصبحي حديدي تحضير ملف كامل للمذابح التي ارتكبها ويرتكبها المجرمين بشار وماهر أسد في درعا وتقديمه بصورة عاجلة الى مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية, وكذلك الى المحاكم الأروربية

بصراحة 3
بشار ليكس -

هناك فيديو مصور و موثق يؤكد قيادة الجبان ماهر الأسد لعملية اقتحام المسجد العمري في درعا، و هناك شائعات عن طمعه بالكرسي و هو يحضر لانقلاب على أخيه في الأيام القليلة المقبلة إن لم ينجح بشار بقمع الاحتجاجات، و رغم شدة أخيه بشار اتجاه المعارضين إلا أن ماهر يريد أن يحرق سورية تماماً، طبعاً هذا لا يعني أن بشار بريء مما يحصل لكن ماهر مسعور أكثر من بشار، انشري يا إيلاف فقد بلغت الحلقوم.

بصراحة 3
بشار ليكس -

هناك فيديو مصور و موثق يؤكد قيادة الجبان ماهر الأسد لعملية اقتحام المسجد العمري في درعا، و هناك شائعات عن طمعه بالكرسي و هو يحضر لانقلاب على أخيه في الأيام القليلة المقبلة إن لم ينجح بشار بقمع الاحتجاجات، و رغم شدة أخيه بشار اتجاه المعارضين إلا أن ماهر يريد أن يحرق سورية تماماً، طبعاً هذا لا يعني أن بشار بريء مما يحصل لكن ماهر مسعور أكثر من بشار، انشري يا إيلاف فقد بلغت الحلقوم.

NEW MIDDLE EAST
jalal -

أنا أعيش في الولايات المتحدة. لدي كل عائلتي هناك. لقد تحدثت الى أفراد عائلتي وأنا أعرف كما ذكرت حقيقة أن أكثر من أخبار.هناك أشرطة الفيديو في يوتيوب عرض الناس وتفعل شيئا في نفس الشخص ثم نظر مختلفة.أنا أحترم الحرية ، ولكن أنا واثق جدا التي لعبت كل هذا من قبل القوى الكبرى أن يكون أساسا الأوسط الجديد الشرق التي سيتم تقسيم للبلدان الصغيرة religuous صغيرة. لدي مشكلة كبيرة الاعتقاد بأن كل شيء عفوي في جميع البلدان. في اليوم نفسه طلب من الولايات المتحدة ان سوريا لا تستخدم القوة الاسرائيلية قتلت 9 اشخاص ولكن لم ترد انباء سوف تظهر ذلك. المحزن هو عربي حتى محطة أخبار لن تكلف نفسها عناء الحديث عن هذا الامر. على سبيل المثال في محطة واحدة قيل إن الأقليات هي السيطرة على الأغلبية ، هل يعني ذلك أن أغلبية تمرد وينبغي الآن أن العديد من البلدان يمكن ان نسميه منهم سوريا 1، 2 سوريا، وسوريا 3. اذا كان هذا ما تريد الرجاء دعم هذه كيوم واحد لكم جميعا وسوف نأسف لهذا.لحماية النفط في الخليج، وسوف أخبار تأكد من أي شيء يقال عن القمع في منطقة الخليج. الله سوريا مساعدة، وأنا أحب بلدي كثيرا.

NEW MIDDLE EAST
jalal -

أنا أعيش في الولايات المتحدة. لدي كل عائلتي هناك. لقد تحدثت الى أفراد عائلتي وأنا أعرف كما ذكرت حقيقة أن أكثر من أخبار.هناك أشرطة الفيديو في يوتيوب عرض الناس وتفعل شيئا في نفس الشخص ثم نظر مختلفة.أنا أحترم الحرية ، ولكن أنا واثق جدا التي لعبت كل هذا من قبل القوى الكبرى أن يكون أساسا الأوسط الجديد الشرق التي سيتم تقسيم للبلدان الصغيرة religuous صغيرة. لدي مشكلة كبيرة الاعتقاد بأن كل شيء عفوي في جميع البلدان. في اليوم نفسه طلب من الولايات المتحدة ان سوريا لا تستخدم القوة الاسرائيلية قتلت 9 اشخاص ولكن لم ترد انباء سوف تظهر ذلك. المحزن هو عربي حتى محطة أخبار لن تكلف نفسها عناء الحديث عن هذا الامر. على سبيل المثال في محطة واحدة قيل إن الأقليات هي السيطرة على الأغلبية ، هل يعني ذلك أن أغلبية تمرد وينبغي الآن أن العديد من البلدان يمكن ان نسميه منهم سوريا 1، 2 سوريا، وسوريا 3. اذا كان هذا ما تريد الرجاء دعم هذه كيوم واحد لكم جميعا وسوف نأسف لهذا.لحماية النفط في الخليج، وسوف أخبار تأكد من أي شيء يقال عن القمع في منطقة الخليج. الله سوريا مساعدة، وأنا أحب بلدي كثيرا.

بصراحة 5
بشار ليكس -

قوات الأمن هاجمت تجمعا احتجاجيا جرى في مدينة دوما القريبة من دمشق منتصف ليل الجمعة السبت واعتقلت نحو مائتين من المشاركين فيه.

بصراحة 5
بشار ليكس -

قوات الأمن هاجمت تجمعا احتجاجيا جرى في مدينة دوما القريبة من دمشق منتصف ليل الجمعة السبت واعتقلت نحو مائتين من المشاركين فيه.

الله محيي أهل حوران
درعاوي -

عالبال بعدك ياســــهل حوران ،، شرشف قصب ومطرز بنيسان ،،عرســـــك صبايا ولمتك خلان،، واني غريب أســأل عن الرفقة ،،يحرم عــلي بــدلك بالغير ،، ريحة هلي منك يا سهل الخير ،، بالله لو رحت المســا يا طير،،مســـي عليهم طالت الفرقة .......@ والله يلعن آل الأسد ويرحم الشهداء

الله محيي أهل حوران
درعاوي -

عالبال بعدك ياســــهل حوران ،، شرشف قصب ومطرز بنيسان ،،عرســـــك صبايا ولمتك خلان،، واني غريب أســأل عن الرفقة ،،يحرم عــلي بــدلك بالغير ،، ريحة هلي منك يا سهل الخير ،، بالله لو رحت المســا يا طير،،مســـي عليهم طالت الفرقة .......@ والله يلعن آل الأسد ويرحم الشهداء

اهجموا بالآلاف
سوري سوري -

دمروا المقرات الامنيه والوزارات بعشرات الالاف وسوف تنتصرون على الطغاة الجبناء

اهجموا بالآلاف
سوري سوري -

دمروا المقرات الامنيه والوزارات بعشرات الالاف وسوف تنتصرون على الطغاة الجبناء

i want my money back
danny -

I dont care what happens in Syria, but i want my 1000 dollar which a police man took from me at damascus airport, threatening me that he will let me miss my plane if i dont pay

i want my money back
danny -

I dont care what happens in Syria, but i want my 1000 dollar which a police man took from me at damascus airport, threatening me that he will let me miss my plane if i dont pay

عصابات بشار
سوري للابد -

ان بشار وعصاباتة هي سبب الخراب في الشرق الاوسط و يجب ازالتها

عصابات بشار
سوري للابد -

ان بشار وعصاباتة هي سبب الخراب في الشرق الاوسط و يجب ازالتها

قال اصلاح قال
ايهم السوري -

خلي بثينة شعبان تتابع الاصلاح بينما سننشغل نحن بخلع بشار

قال اصلاح قال
ايهم السوري -

خلي بثينة شعبان تتابع الاصلاح بينما سننشغل نحن بخلع بشار

بصراحة 6
بشار ليكس -

افادت شاهدة عيان ;ان قوات الامن فرقت بالقوة تظاهرة اندلعت في حي العمارة في قلب العاصمة دمشق مضيفة أن ;احد عناصر الامن شد احدى المتظاهرات من شعرها وتركها بعد ان صرخت, كما صادرت قوى الامن شريحة الذاكرة من آلة تصوير أحد الاشخاص أثناء قيامه بتصوير التظاهرة

بصراحة 6
بشار ليكس -

افادت شاهدة عيان ;ان قوات الامن فرقت بالقوة تظاهرة اندلعت في حي العمارة في قلب العاصمة دمشق مضيفة أن ;احد عناصر الامن شد احدى المتظاهرات من شعرها وتركها بعد ان صرخت, كما صادرت قوى الامن شريحة الذاكرة من آلة تصوير أحد الاشخاص أثناء قيامه بتصوير التظاهرة

بصراحة 7
بشار ليكس -

أهالي درعا يتجمعون حاليا بعشرات الالاف في مقبرة الشهداء لتشيع الشهيدة سبتة أكراد عمرها 17 عاما .. سقطت شهيدة في مظاهرات درعا يوم أمس.

بصراحة 7
بشار ليكس -

أهالي درعا يتجمعون حاليا بعشرات الالاف في مقبرة الشهداء لتشيع الشهيدة سبتة أكراد عمرها 17 عاما .. سقطت شهيدة في مظاهرات درعا يوم أمس.

يسقط البعث
سرور -

واخيرا سينتهي حزب البعث من الوجود هذا الحزب الدموي المجرم ؟ اللهم انصر الشعب السوري على بشار الاسد وحزبة الفاشي

يسقط البعث
سرور -

واخيرا سينتهي حزب البعث من الوجود هذا الحزب الدموي المجرم ؟ اللهم انصر الشعب السوري على بشار الاسد وحزبة الفاشي

صغار كتير صغار
سوري -

انا كتير باسف للي عم اسمعو والي عم شوفو يا حرام فعلا هالناس كتير ناقصا وكتير عرفت انو الي نقال انو العرب رعاع معو حقشو يفيد اذا عملتو متل مصر او تونس بشو عم تفكرو شو بدكنرح قول شغلة وحدة بسيطة والفهم للي بيفهمما رح يفرق شيالي عم يسرقو واحد رح يسرقو 10والي قطرميزو رح يتعبى احسن من الي قطرميزو فاضيبالنهايه انتو يا شعب يا حي يا واعي النتيجة عليكن نفسا بس الي رح بصير بدل واحد مستبد رح يكون 100 ولحقولن شعب

صغار كتير صغار
سوري -

انا كتير باسف للي عم اسمعو والي عم شوفو يا حرام فعلا هالناس كتير ناقصا وكتير عرفت انو الي نقال انو العرب رعاع معو حقشو يفيد اذا عملتو متل مصر او تونس بشو عم تفكرو شو بدكنرح قول شغلة وحدة بسيطة والفهم للي بيفهمما رح يفرق شيالي عم يسرقو واحد رح يسرقو 10والي قطرميزو رح يتعبى احسن من الي قطرميزو فاضيبالنهايه انتو يا شعب يا حي يا واعي النتيجة عليكن نفسا بس الي رح بصير بدل واحد مستبد رح يكون 100 ولحقولن شعب

يسقط الطاغية بشار
DAMAS -

الشعب السوري الذي تعرض لكافة أنواع القهر والظلم والاستبداد خلال نصف قرن آن له أن ينتفض الآن و يرفض الصمت الذي تعود عليه خلال الفترة الطويلة الماضية والشعب في نهاية المطاف ستنصر بإذن الله و سيسقط الطاغية المستبد بشار الأسد .

يسقط الطاغية بشار
DAMAS -

الشعب السوري الذي تعرض لكافة أنواع القهر والظلم والاستبداد خلال نصف قرن آن له أن ينتفض الآن و يرفض الصمت الذي تعود عليه خلال الفترة الطويلة الماضية والشعب في نهاية المطاف ستنصر بإذن الله و سيسقط الطاغية المستبد بشار الأسد .

الحرية
الحرية -

يجب ان لا نتوقف فاذا توقفنا هنا فهذه نهاية سوريا الى الابد .... لا تراجع لا استسلام باذن الله و ان الربيع لقادم معا يا شباب سوريا الى الحرية

الحرية
الحرية -

يجب ان لا نتوقف فاذا توقفنا هنا فهذه نهاية سوريا الى الابد .... لا تراجع لا استسلام باذن الله و ان الربيع لقادم معا يا شباب سوريا الى الحرية

قتلة الابرياء
سوريا للجميع -

الاعدام ... الاعدام... الاعدام... لقتلة الاطفال .. قاتل الابرياء

قتلة الابرياء
سوريا للجميع -

الاعدام ... الاعدام... الاعدام... لقتلة الاطفال .. قاتل الابرياء

مسيرات مؤيدة!!!
artالمارد السوري -

نفس السيناريوهات التي رأيناها من كم شهر في تونس خرج مؤيدون لبن على وفي مصر كذلك. وحتى في ليبيا مع ذلك لم يفهم النظام السوري ان هذا كله لا ينفع. حتى شعار بالروح بالدم نفديك يا بشار لن ينفع صاحبه. الشعار الذي سيسود(( بالروح بالدم نفديكي يا سوريا)) وبالفعل فقد هدرت دماء عدد كبير من الشهداء من اجل سوريا. ولم تهدر قطرة دم واحدة من اجل بشار سوى بالهتافات الكاذبة

مسيرات مؤيدة!!!
artالمارد السوري -

نفس السيناريوهات التي رأيناها من كم شهر في تونس خرج مؤيدون لبن على وفي مصر كذلك. وحتى في ليبيا مع ذلك لم يفهم النظام السوري ان هذا كله لا ينفع. حتى شعار بالروح بالدم نفديك يا بشار لن ينفع صاحبه. الشعار الذي سيسود(( بالروح بالدم نفديكي يا سوريا)) وبالفعل فقد هدرت دماء عدد كبير من الشهداء من اجل سوريا. ولم تهدر قطرة دم واحدة من اجل بشار سوى بالهتافات الكاذبة

look
sami -

هذا الفيديو يمثل رأي الشعب السوري في نظام الرئيس الأسد ,مهما كانت الأكاذيب والأراجيف فالحق أولى ان يثبت في النهاية

look
sami -

هذا الفيديو يمثل رأي الشعب السوري في نظام الرئيس الأسد ,مهما كانت الأكاذيب والأراجيف فالحق أولى ان يثبت في النهاية

إلى 39 حياك الله
محمد -

فعلاً نواصل ثورتنا ويبلطو البحر بترقيعات ثوبهم اللي عفن مث زمرتهم المجرمة

إلى 39 حياك الله
محمد -

فعلاً نواصل ثورتنا ويبلطو البحر بترقيعات ثوبهم اللي عفن مث زمرتهم المجرمة

حماس والجهاد
زهير -

انكشفوا على حقيقتهم بأنهم مرتزقة بيد زمرة مجرمين

حماس والجهاد
زهير -

انكشفوا على حقيقتهم بأنهم مرتزقة بيد زمرة مجرمين

لا نبيع دمائنا
جاسم محمد -

حسابك كبر يا بشار وسيكون عسيرا جدا ولا يوجد عائلة في حوران وإلا لها معك ثأر وحتى لو تهرب الى المريخ فهناك حوارنة موجودون للإقتصاص منك

لا نبيع دمائنا
جاسم محمد -

حسابك كبر يا بشار وسيكون عسيرا جدا ولا يوجد عائلة في حوران وإلا لها معك ثأر وحتى لو تهرب الى المريخ فهناك حوارنة موجودون للإقتصاص منك

سلسلة عاش عاش
سلام البغدادي -

عاش بشار الاسد عاشت سوريا وليسقط كل الكذابين وكل فلول الغدر والخيانه ايها السوريين انكم تعيشون برفاهيه وعداله وامن واستقرار تحت راية القائد المغوار البطل الذي اوقف اسرائيل عند حدها وحقق لكم الانجازات الكبيره والتطور والازدهار ان هولاء الذين يدعون الى الخروج في احتجاجات وتظاهرات في الشوارع انهم خونه ويفترون ويكذبون على زعيمهم وقائدهم بشار الاسد نحن العراقيين نذكركم ايها السوريين حكومة وشعبا عندما كنا نقول لكم ان شعب العراقي يعاني المر من ظلم الطاغيه صدام كنتم تبكون عليه وتسانده ضد شعبه وانتم تعلمون جيدا الاعداد الكبيره من الارهابيين والانتحاريين كنتم انتم تجندوهم وتقومون بتدريبهم وترسلهم لقتل شعب العراق الابرياء اليوم لانصدقكم وليذوق بعضكم ظلم بعض ولتذهبوا الى الجحيم انتم وزعيمكم

سلسلة عاش عاش
سلام البغدادي -

عاش بشار الاسد عاشت سوريا وليسقط كل الكذابين وكل فلول الغدر والخيانه ايها السوريين انكم تعيشون برفاهيه وعداله وامن واستقرار تحت راية القائد المغوار البطل الذي اوقف اسرائيل عند حدها وحقق لكم الانجازات الكبيره والتطور والازدهار ان هولاء الذين يدعون الى الخروج في احتجاجات وتظاهرات في الشوارع انهم خونه ويفترون ويكذبون على زعيمهم وقائدهم بشار الاسد نحن العراقيين نذكركم ايها السوريين حكومة وشعبا عندما كنا نقول لكم ان شعب العراقي يعاني المر من ظلم الطاغيه صدام كنتم تبكون عليه وتسانده ضد شعبه وانتم تعلمون جيدا الاعداد الكبيره من الارهابيين والانتحاريين كنتم انتم تجندوهم وتقومون بتدريبهم وترسلهم لقتل شعب العراق الابرياء اليوم لانصدقكم وليذوق بعضكم ظلم بعض ولتذهبوا الى الجحيم انتم وزعيمكم

بصراحة 10
بشار ليكس -

مذابح في اللاذقية على أيدي قوات الحرس الجمهوري وشبيحة الأسد جثامين أربعة شهداء في مشفى الأسد الجامعي باللاذقية، سيارات الجيش تدخل اللاذقية والأهالي يتخوفون من حدوث ;مجازر وإمام مسجد الرحمن باللاذقية ، أكثر من 20 شهيد ما بين اليوم و أمس.

بصراحة 10
بشار ليكس -

مذابح في اللاذقية على أيدي قوات الحرس الجمهوري وشبيحة الأسد جثامين أربعة شهداء في مشفى الأسد الجامعي باللاذقية، سيارات الجيش تدخل اللاذقية والأهالي يتخوفون من حدوث ;مجازر وإمام مسجد الرحمن باللاذقية ، أكثر من 20 شهيد ما بين اليوم و أمس.

موقفنا
وصال فرحة بكداش -

بصفتي عضو(ة) في الجبهة التقدمية في سوريا، فإنني أعلن تأييدي المطلق لكل قرارات القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي، ونعاهد الرئيس القائد بشار الأسد على الإستمرار في تأيدنا له لأي شيء أو قرار يقوم به، ولن نتحفظ على شيء كما عهدتنا وعهدنا القائد الخالد حافظ أسد، ويستحيل ان نعارضك بأي شيء، وهذا هو عملنا، وهذا هو دورنا، وإننا نجدد العهد أن نكون خدما مخلصين لك ولروح القائد الخالد، ونشكرك سيادتكم على كل عطاءاتكم لي شخصياً، ولعائلتي، ولكافة أعضاء الجبهة التقدمية في سوريا. عشتم وعاش القائد الخالد رحمه الله!

موقفنا
وصال فرحة بكداش -

بصفتي عضو(ة) في الجبهة التقدمية في سوريا، فإنني أعلن تأييدي المطلق لكل قرارات القيادة القطرية لحزب البعث العربي الإشتراكي، ونعاهد الرئيس القائد بشار الأسد على الإستمرار في تأيدنا له لأي شيء أو قرار يقوم به، ولن نتحفظ على شيء كما عهدتنا وعهدنا القائد الخالد حافظ أسد، ويستحيل ان نعارضك بأي شيء، وهذا هو عملنا، وهذا هو دورنا، وإننا نجدد العهد أن نكون خدما مخلصين لك ولروح القائد الخالد، ونشكرك سيادتكم على كل عطاءاتكم لي شخصياً، ولعائلتي، ولكافة أعضاء الجبهة التقدمية في سوريا. عشتم وعاش القائد الخالد رحمه الله!

نعم ولكن
شامي -

بشار شخص مثقف وطبيب لكن مضى عليه في سدة الرئاسة اكثر من عشر سنوات وانجازاته كانت متواضعة واوجه له هذين السؤالين:هل توجد في العالم فترة رئاسة تتجاوز 10سنوات؟الى متى تريد ان تبقى رئيسا؟

نعم ولكن
شامي -

بشار شخص مثقف وطبيب لكن مضى عليه في سدة الرئاسة اكثر من عشر سنوات وانجازاته كانت متواضعة واوجه له هذين السؤالين:هل توجد في العالم فترة رئاسة تتجاوز 10سنوات؟الى متى تريد ان تبقى رئيسا؟

نقطة عالسطر
حاتم الحسن -

الشعب يريد بشار وبس--ونقطة عالسطر-اما الثوار كما يسميهم المحررفهم بلطجية وزعران---

إلى مفتي سوريا
سعود -

لماذا هذا التملق والنفاق والتصريحات الكازبة التي تبرر قتل الأبرياء والله أن أرواح الشهداء ستلاحقك حتى في قبرك. شباب صغار من 10إلى 22 عام أشجع منك يقولان لا للجلاد

حاقدون
نتالي -

فعلا انو كل يلي عم يحكي هل التعليقات كلكون حاقدين من نجاح سوريا بشار الاسد انتم جماعة خونة سوريا الله حاميها و بعدين هزه الصورة من احداث تونس

الله محيي اصلك
نتالي -

الله محيي اصلك سورية حرة

منجزات آل الأسد-2
بشار ليكس -

أهم ماقام به آل الأسد حتى اليوم أنهم جعلوا الشعب السوري سواسية في الظلم الواقع عليه، حيث لم تترك هذه العصابة التي ابتلي الشعب السوري بها بيتاً إلا و فيه قتيل أو معتقل أو مفقود. و سأعرض جرائمها تباعاً من خلال منبر إيلاف إن شاء الله.

مظاهارت بمدريد
كردية -

غدا يوم الاحد سيتظاهر جميع السوريين و الاكراد امام السفارة السورية بمدريد و منقلكون بالروح بالدم نفديك يا درعا و نحن معكون و الاكراد معكون تحيا سوريا حرة و دم الشهداء لن يروح هدر الا باسقاط النظام

خونة
محمد -

اقول لهولاء الخونة المطالبين بالحرية ما هي الحرية التي تيردونها هل حرية القتل والاعتداء على الناس هذه هي الحرية يا عملاء اسرائيل لا تريدون الحرية تريدون الفتنة الطائفية والعرقية القيادة السورية حققت جميع مطالبكم ما ذا تريدون بعد ما انتم الا حفنة اعداء لسورية يا خونة .

يسقط النظام
غيث شفيق ديب -

كل صباح يا وطني وانت بخير ، هكذا كنا نقول اليوم نقول كل صباح ويا نصف وطني بخير ، علي أن أدون ملاحظة ومهما جرى طنجرة ، في حوران الغالية الدم يسيل مع المطر و يسقط مئات الشهداء على مذبح الحرية والحق على يد النظام و تنتفض لحوران كل المدن السورية و يعبر شبابها الواعي عن تضامنهم و تسجيل موقف تاريخي أن حوران ومدنها هم اهلنا وشهداء حوران هم شهداؤنا ، ويحتار النظام كيف يخرج بلطجيته وزعرانه إلى الشوارع يرقصون و يغنون له في حين دم شباب حوران لم يجف و بكاء الثكالى يصل مداه إلى كل أنحاء العالم ، أي ناس همجيون هؤلاء الذين يرقصون على دم الشهداء ، الذين خرجوا يؤيدون أهالي درعا خرجوا من المساجد بلا تملق بارك الله فيهم هم الشرفاء ، والذين خرجوا للنظام خرجوا بالسيارات ( يعني كلهم ميسوري الحال ) لقد شاهدنا نفس المشهد في مصر و ليبيا ويتكرر عندنا ، الأولون هم الذين يحترق قلبهم على أبناء الوطن و الآخرون هم من يحترق قلبهم على مصالحهم فهم بالتأكيد أبناء المسؤلين و المتنفذين الذين سيدافعون عن مصالحهم ولو أظطروا لقتل أضعاف ماجرى بحوران ، أن حركة تحرر الشعوب تتقدم ولن يوقفها بعض المزمرين والمطبلين و هذا ما أثبتته تونس ومصر وليبيا و اليمن ، نسأل الله أن ينقذ بلدنا من محنته و أن يفيق كل من عنده ضمير حي و يحكم على الأمور بعقلانية لا احد منا يقبل لأهله ماجرى بدرعا لأنهم هم أهلنا أيضاً و دمهم دمنا هم أغلى من كل شئ في سوريا

الاسد والنعجة
احمد ابو هند -

حافظ الاسد والد بشار هو من قتل 23 الف مسلم بالدبابات والطيران فى حماة وهم عزل وهو يقال ان اسمة الاصلى .....وهو ....والذى غير اسمة هو جمال عبد الناصر وبشار ذاك الاسد من هذا النعجة اسد على شعبة ونعجة امام اسرائيل كما كان ابوة فاللهم احمى شعب سورية واسحق واهلك الاسد والنعجة

سوريا باقية
منال فهمي زيدان -

والله سوريا عظيمة بشعبها وقائدها وسياتي اليوم الذي تذرف به الدموع وتعض الايادي ندما اذا تنحى الدكتور بشار عن رئاسة الجمهورية وعندها لن ينفع الندم ستكون سوريا لعبة في يد الامريكان والاسرائيليين والخون من الانظمة العربية هنيئا لك يا سوريا بالدكتور بشار

بشار احذر
ابن درعا -

اذا رفيقو القذافي كيف بدو يكون بشار وين العالم عن مجرت حماه وصيدناياماهر هوه الي قتل الرفيق الحريري

الاسد
احمد ابو هند -

حافظ الاسد قتل 23 الف مسلم فى حماة وبشار قاتل مثل ابية القصاص القصاص القصاص من هؤلاء الظلمة

جزائري
خليفة -

اخوتي في سوريا السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيكم جميعا حذاري من الفتنة لانها ابشع من القتل وهذه كلها مخططات صهيونية يريدون ان يفرق العرب والمسلمين فلهذا اي مواطن عاقل يجب عليه ان يفكر في عواقب كل ما يجري من حوله لان حكم بشار الاسد 60سنة احسن من حكم كافر يوم واحد يااحبتي السوريين وبارك الله فيكم ودمتم ذخرا لسوريا ولجميع المسلمين ارجوكم حذاري من الفتنة لانها الان تمزق ليبيا الى طوائف واصبح الفتل مباح لديهم فلهذا ارجوكم ارجوكم ارجوكم سوريا علية عندنا نحن كجزائريين لانها الدولة الوحيدة التي شعارها سوريا لكل العرب بدون تاشيرة لهذا ارجوا ان لا يدنسها الاعداء

الحكماء العرب
احمدفؤاد -

الاخ بشارالاسد نرجو منك الا تحزو حزو معمر القذافى او الاخ صالح وتتعلق بالسلطة وان تكون حكيما وتقى شعبك الدماء

reply
hirsho -

والله أنك كاذب وجبان يابشار ليكس

الله معكم ياهل سوريا
اسلام -

انامصري ونفسي العرب كلهم يتخلصو من الفساد وشفت مجازر وحشيه في ليبيا واليمن وسوريا وبلدي طبعا كانت فيها مجازر بس الحق لازم ينتصر واذا اراد الشعب الحياة فلابد ان يستجيب القدر وخلي بالكو لو العرب اتخلصو من الفساد ده اول خطوة ان احنا هنتحد ونهزم الاستعمار الصهيوني الامريكي لان الحكام الظلمه كانو خايفين علي مصالحهم الشخصيه يارب احفظ مصر وسوريا وليبااليمن والوطن العربي واحذرو الفتن انشر ياجمل موقع

الهدوء
ايمن -

رجوكم انتحافظوا على بلادكم تحاوروا تشاوروا في زمن الفتن اقتدوا برسول الله صلى الله عليه وسلم والله كفانا دماء كفانا انما النصر صبر ساعه ياخواني كل حجر في الشام ثمنه من دمائكم فو الله في هذا الزمن لو اقتدينا برسول الله لوصلنا الى مبتغانا دون العنف والقتل والدماء التي تسيل هدرافالاقصى بحاجه لها يوما ما

النظام العربي
[جلال فخر الدين -

النظام العربي يريد ان يجر سوريا الى مستنقع , لان اصعب مالديها ان ترى الشريفة فترى قبح نفسها.نعم يريدون عزل حزب الله وضرب المقاومة, يريدون اخراج الشوكة من خصر اسرائيل. اللتي اذلها حزب الله والكل يعلم ان اسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لايقاوم ولت من غير رجعة.سوريا باقية والمقاومة باقية وسننتصر علىمن باع سوريا في سوق النخاسة من هولاء العربان .

هل عندك كرامة؟؟
جلال فخر الدين -

لماذا الصورةفي هذا المقال في تونس والتعليق عليها للاحتجاجات في درعا.ضرورة الشعر, سوريا الاسد لن ولم تنحني.لــــــــــــــــــــــــــــن تنحني.

عربي سوري من درعا
عامر -

الحق يقال انا من مدينة الصنمين ودرثت فيثانوية الصنمين للبنين ومديري كان عيسى الخطيب والفلسفةوالرياضيات اسماعيل الفلاح والذي حدث أن خطيب الجامع دعا الى اثارة فتنة طائفية ولم نرد عليه وعند خروجنا وجدنا مجموعة مؤلفة من 15-20 شخص تحاول المسير الى مساكن الصنمين العسكرية لدخولهابقصد التخريب والسرقة خصوصا بعد ما عرفنا أن أهالي المساكن قد خرجو الى دمشق أو مدنهم لتلافي المشاكل وعند محاولة الدخول وضرب عناصر الأمن بالحجارة أخرج بعض المجموعة مسدسات وأطلقو النار على الامن وعلينا على حد سواء ثم حاولوا الفرار وعنده رد الأمن باطلاق النار في الهواء والنتيجة اصابة عدد من المتظاهرين بنار مجموعة الشباب الغريبة عن المنطقة

الفرج القريب
سوري اصيل -

اتمنى من الشعب السوري الاصيل ان لايضيع هذه الفرصة الثمينة والتي ان ضاعت لن تتكرر لاتدعوا المجرم بشار يلتقط انفاسه ان الاصلاحات الوهمية التي وعدكم بها ما هي الا اصلاحات لحماية نفسه ولنظامه ان استمرار المظاهرات في هذه الايام التي كل عيون الناس تتجه اليها وخاصة المجتمع الدولي لهذا لن يستطيع المجرمون سفك المزيد من الدماء ان اهلنا في الجولان الذين يعيشون مع الاسرائيليون وتحت رايتهم والله وضعهم افضل بكثير من وضعنا تحت راية حزب البعث المجرم بقيادة بشار الكافر الذي انتهك حرمة احد بيوت الله وقتل المسلمين داخل المسجد اين المسلمين الذين يخافون الله ولايخافون بشار .....

معارض
علي الزعبي -

المجرم بشار وماهر الله لايوفقهم الله يحرقهم انتفضو ياشعب سوريا لاتخلو دم الشهداء يروح هيك الله معكم حريه حريه سلميه سلميه

سوريا في القلب
ابن بانياس -

خذوا الحقيقة من الشارع و ليس من بعض المحطات المغرضةنعم نحن نريد الإصلاح و لكن ليس من الخارج لا نريد فتنة طائفية و لا عرقيةهاك اكثر من دليل واضح وضوح الشمس على تدخل قوى من خارج سوريا على استغلال تجمعات السوريين المطالبين بالإصلاح لبث الفتنة و رفع شعارات حاقدة لم يتفق عليها المتظاهرون مسبقاستشاهدون في القريب العاجل قسم كبير من هؤلاءالماجورين اللذين تم القاء القبض عليهم من قبل الشعب و رحال الأمن و ستتفاجئون من جنسياتهم التي يحملونهاالشعب السوري أكثر وعيا من هؤلاء الخونة و مخططاتهم

سوريا حرة
saad -

فليعلم العلوييين والشيعة فى تيران ولبنان........بلاش اللعب بالطائفية..سوريا بها كثير من اهل السنة كرد وعرب.......فبلاش لعب عفن بالطائفية.....فليكن شعاركم سنة وشيعة واكراد هو(لا أله الا الله محمد رسول الله)

لما كل هذا يا سوريا!
*اللهم إنصر الحق* -

ياناس يااُمه ياعالم ماذى جرى لكم تجرون انفسكم إلى الهلاك!!تحسبون اوضاعكم مثل تونس ومصر وليبيا واليمن؟؟والله ثم والله انتم على خطأ انتم في نعمه وتريدون النقمّه اي مخلوقات بشريه انتم؟ رئيتم الدول العربيه المظلومه ثارت وأردتم ان تعملوا نفسها وضعكم عن وضعنا يختلف إختلاف جذري!سأتكلّم عن اليمن بلدي مثلآ نحن نعاني من الفقر والبطاله والفساد والظلم والسرقه والنهب والجهل وإلخ بكل ماتعنيه الكلمه من معنى وبقووووه اما انتم في نعمه والله!حكمّوا عقولكم يا اهل الشام فأنتم اناس شرفاء ومثقفين,,,وأسئل الله ان ينصر الحق وان يخذل الباطل.

لما كل هذا يا سوريا!
*اللهم إنصر الحق* -

ياناس يااُمه ياعالم ماذى جرى لكم تجرون انفسكم إلى الهلاك!!تحسبون اوضاعكم مثل تونس ومصر وليبيا واليمن؟؟والله ثم والله انتم على خطأ انتم في نعمه وتريدون النقمّه اي مخلوقات بشريه انتم؟ رئيتم الدول العربيه المظلومه ثارت وأردتم ان تعملوا نفسها وضعكم عن وضعنا يختلف إختلاف جذري!سأتكلّم عن اليمن بلدي مثلآ نحن نعاني من الفقر والبطاله والفساد والظلم والسرقه والنهب والجهل وإلخ بكل ماتعنيه الكلمه من معنى وبقووووه اما انتم في نعمه والله!حكمّوا عقولكم يا اهل الشام فأنتم اناس شرفاء ومثقفين,,,وأسئل الله ان ينصر الحق وان يخذل الباطل.

لما كل هذا يا سوريا!
*اللهم إنصر الحق* -

ياناس يااُمه ياعالم ماذى جرى لكم تجرون انفسكم إلى الهلاك!!تحسبون اوضاعكم مثل تونس ومصر وليبيا واليمن؟؟والله ثم والله انتم على خطأ انتم في نعمه وتريدون النقمّه اي مخلوقات بشريه انتم؟ رئيتم الدول العربيه المظلومه ثارت وأردتم ان تعملوا نفسها وضعكم عن وضعنا يختلف إختلاف جذري!سأتكلّم عن اليمن بلدي مثلآ نحن نعاني من الفقر والبطاله والفساد والظلم والسرقه والنهب والجهل وإلخ بكل ماتعنيه الكلمه من معنى وبقووووه اما انتم في نعمه والله!حكمّوا عقولكم يا اهل الشام فأنتم اناس شرفاء ومثقفين,,,وأسئل الله ان ينصر الحق وان يخذل الباطل.

لما كل هذا يا سوريا!
*اللهم إنصر الحق* -

ياناس يااُمه ياعالم ماذى جرى لكم تجرون انفسكم إلى الهلاك!!تحسبون اوضاعكم مثل تونس ومصر وليبيا واليمن؟؟والله ثم والله انتم على خطأ انتم في نعمه وتريدون النقمّه اي مخلوقات بشريه انتم؟ رئيتم الدول العربيه المظلومه ثارت وأردتم ان تعملوا نفسها وضعكم عن وضعنا يختلف إختلاف جذري!سأتكلّم عن اليمن بلدي مثلآ نحن نعاني من الفقر والبطاله والفساد والظلم والسرقه والنهب والجهل وإلخ بكل ماتعنيه الكلمه من معنى وبقووووه اما انتم في نعمه والله!حكمّوا عقولكم يا اهل الشام فأنتم اناس شرفاء ومثقفين,,,وأسئل الله ان ينصر الحق وان يخذل الباطل.

لما كل هذا يا سوريا!
*اللهم إنصر الحق* -

ياناس يااُمه ياعالم ماذى جرى لكم تجرون انفسكم إلى الهلاك!!تحسبون اوضاعكم مثل تونس ومصر وليبيا واليمن؟؟والله ثم والله انتم على خطأ انتم في نعمه وتريدون النقمّه اي مخلوقات بشريه انتم؟ رئيتم الدول العربيه المظلومه ثارت وأردتم ان تعملوا نفسها وضعكم عن وضعنا يختلف إختلاف جذري!سأتكلّم عن اليمن بلدي مثلآ نحن نعاني من الفقر والبطاله والفساد والظلم والسرقه والنهب والجهل وإلخ بكل ماتعنيه الكلمه من معنى وبقووووه اما انتم في نعمه والله!حكمّوا عقولكم يا اهل الشام فأنتم اناس شرفاء ومثقفين,,,وأسئل الله ان ينصر الحق وان يخذل الباطل.

لما كل هذا يا سوريا!
*اللهم إنصر الحق* -

ياناس يااُمه ياعالم ماذى جرى لكم تجرون انفسكم إلى الهلاك!!تحسبون اوضاعكم مثل تونس ومصر وليبيا واليمن؟؟والله ثم والله انتم على خطأ انتم في نعمه وتريدون النقمّه اي مخلوقات بشريه انتم؟ رئيتم الدول العربيه المظلومه ثارت وأردتم ان تعملوا نفسها وضعكم عن وضعنا يختلف إختلاف جذري!سأتكلّم عن اليمن بلدي مثلآ نحن نعاني من الفقر والبطاله والفساد والظلم والسرقه والنهب والجهل وإلخ بكل ماتعنيه الكلمه من معنى وبقووووه اما انتم في نعمه والله!حكمّوا عقولكم يا اهل الشام فأنتم اناس شرفاء ومثقفين,,,وأسئل الله ان ينصر الحق وان يخذل الباطل.

طواغيت آل جحش
هاني -

ايها الشعب السوري العريق يجب ان تهبوا هبت رجل واحد ضد هذا الطاغية فأنة سوف يعجز امامكم وسوف تعجز بنادقة امامك .الشعب الأبي .فلا تحبطكم خروج مسيرات مؤيدة لهذا الطاغية انهم قد دفعوا لهم للخروج وباعوا قضيتهم,لذا اطلب منكم ايها الأسود ان تواصلوا كفاحكم فكل شئ له ثمن فكذالك الحرية لها ثمن وهو الدم والشهداء واصلوا بوركت ثورتكم وانشاء الله نصر من الله وفتح قريب

طواغيت آل جحش
هاني -

ايها الشعب السوري العريق يجب ان تهبوا هبت رجل واحد ضد هذا الطاغية فأنة سوف يعجز امامكم وسوف تعجز بنادقة امامك .الشعب الأبي .فلا تحبطكم خروج مسيرات مؤيدة لهذا الطاغية انهم قد دفعوا لهم للخروج وباعوا قضيتهم,لذا اطلب منكم ايها الأسود ان تواصلوا كفاحكم فكل شئ له ثمن فكذالك الحرية لها ثمن وهو الدم والشهداء واصلوا بوركت ثورتكم وانشاء الله نصر من الله وفتح قريب

الي الجزيرة
ياسر البديري -

خبر عاجل يا امة محمد الا تتبعوا سنة نبيكم صلي الله عليه وسلم وتتركوا الهرج اللتعملوا فيه هذا واوعوا حتي لا تقودكم اليهود الي الهاويه هذه كلها مخططات يهوديه ولماذا قناة الجزيره لا تنقل شئ عن الغرب ليس فيهم مسلمون متهضون ولماذا تنقاد وتسيد لنفسها من هم دونها الاسلام ثم الاسلام يقود بالشوري وليس بالدمقراطية ولو كان الاحتجاج علي زمن الحكم من الذي قيده لنا الاسلام ام اليهودفان خلفاء الامة بعد رسولنا ما كان عندهم تققيد بزمن بل يحكم الي نهاية خلافتة ( الشرط بعد الاسلام يكون صاحب علم ودرايه )

الي الجزيرة
ياسر البديري -

خبر عاجل يا امة محمد الا تتبعوا سنة نبيكم صلي الله عليه وسلم وتتركوا الهرج اللتعملوا فيه هذا واوعوا حتي لا تقودكم اليهود الي الهاويه هذه كلها مخططات يهوديه ولماذا قناة الجزيره لا تنقل شئ عن الغرب ليس فيهم مسلمون متهضون ولماذا تنقاد وتسيد لنفسها من هم دونها الاسلام ثم الاسلام يقود بالشوري وليس بالدمقراطية ولو كان الاحتجاج علي زمن الحكم من الذي قيده لنا الاسلام ام اليهودفان خلفاء الامة بعد رسولنا ما كان عندهم تققيد بزمن بل يحكم الي نهاية خلافتة ( الشرط بعد الاسلام يكون صاحب علم ودرايه )

كلنا اشبالك يااسد
علاء -

تحيه حب ومحبه للشعب الواعي للفتنه وادراك للحقيقه المحاكه ضد سوريا الممانعه ووقوفها مع المقاومه الشريفه بكل دول العالم ايها الشعب السوري اخرج تاييد للاصلاح ومؤيده للرئيس وليس العكس كلنا وراك ياغالي وسوريا الله حاميها

كلنا اشبالك يااسد
علاء -

تحيه حب ومحبه للشعب الواعي للفتنه وادراك للحقيقه المحاكه ضد سوريا الممانعه ووقوفها مع المقاومه الشريفه بكل دول العالم ايها الشعب السوري اخرج تاييد للاصلاح ومؤيده للرئيس وليس العكس كلنا وراك ياغالي وسوريا الله حاميها

تاخرت بالاصلاح ومحار
سوري علوي -

تاخرت بالاصلاح ومحاربة الفساد اني اخاف على سوريا مثل روحي واكتر وماحدا يبيعنا وطنيات نحنا مع الوحدة والعيش المشترك ولا والف لا للطائفيه والفتنه ولكن نريد اصلاح حقيقي ونريد رموز من البلد بارزيين امام المحاكم لانهم يسرقون البلد ايها الرئيس سارع بالاصلاح وتغير هذه الحكومه سئمنا وعود وسئمنا الانتظار ارجوك يااسدنا كلنا اسود من وراك

تاخرت بالاصلاح ومحار
سوري علوي -

تاخرت بالاصلاح ومحاربة الفساد اني اخاف على سوريا مثل روحي واكتر وماحدا يبيعنا وطنيات نحنا مع الوحدة والعيش المشترك ولا والف لا للطائفيه والفتنه ولكن نريد اصلاح حقيقي ونريد رموز من البلد بارزيين امام المحاكم لانهم يسرقون البلد ايها الرئيس سارع بالاصلاح وتغير هذه الحكومه سئمنا وعود وسئمنا الانتظار ارجوك يااسدنا كلنا اسود من وراك

حافظوا على سوريا
سوري -

ايها الشعب السوري خذ العبره من دول الجوار لايوجد دوله قويه مثل سوريا ولا عيش مشترك مثل الشعب بسوريا صحيح الاسد بطيء بالاصلاح ولكن اعطوه فرصه لعل درس درعا يكون عبره له وللحكومه ابتعدوا عن الفتنه وسوريا بالف خير بفضل الله

حافظوا على سوريا
سوري -

ايها الشعب السوري خذ العبره من دول الجوار لايوجد دوله قويه مثل سوريا ولا عيش مشترك مثل الشعب بسوريا صحيح الاسد بطيء بالاصلاح ولكن اعطوه فرصه لعل درس درعا يكون عبره له وللحكومه ابتعدوا عن الفتنه وسوريا بالف خير بفضل الله

حافظوا على سوريا
سوري -

ايها الشعب السوري خذ العبره من دول الجوار لايوجد دوله قويه مثل سوريا ولا عيش مشترك مثل الشعب بسوريا صحيح الاسد بطيء بالاصلاح ولكن اعطوه فرصه لعل درس درعا يكون عبره له وللحكومه ابتعدوا عن الفتنه وسوريا بالف خير بفضل الله

حافظوا على سوريا
سوري -

ايها الشعب السوري خذ العبره من دول الجوار لايوجد دوله قويه مثل سوريا ولا عيش مشترك مثل الشعب بسوريا صحيح الاسد بطيء بالاصلاح ولكن اعطوه فرصه لعل درس درعا يكون عبره له وللحكومه ابتعدوا عن الفتنه وسوريا بالف خير بفضل الله

بشائر النصر هلت
متعب -

وياثعيلب مافي صرحكم أسد

بشائر النصر هلت
متعب -

وياثعيلب مافي صرحكم أسد

street geza a r e
عبد العال احمد -

لابد من زوال الفراعنه في العالم العربي وعقبال يارب بواقي الفراعنه

street geza a r e
عبد العال احمد -

لابد من زوال الفراعنه في العالم العربي وعقبال يارب بواقي الفراعنه

العاقل يكفيه اشارة
كامران-كوردي -

يابشار ياابن صدام اين ذهبوا معلموك واساتذتك تاكد بانك ستذهب اليهم وتلحقهم في مذبلة التاريخ فكفى ظلماوطغياناودع الشعب يعيش كما يريد

العاقل يكفيه اشارة
كامران-كوردي -

يابشار ياابن صدام اين ذهبوا معلموك واساتذتك تاكد بانك ستذهب اليهم وتلحقهم في مذبلة التاريخ فكفى ظلماوطغياناودع الشعب يعيش كما يريد

سوريا الأسد الله حاميها
Read -

نحن اخترنا قائدنا الدكتور بشار الأسد وكلنا فدى الأسد

سوريا الأسد الله حاميها
Read -

نحن اخترنا قائدنا الدكتور بشار الأسد وكلنا فدى الأسد

سوريا الأسد الله حاميها
Read -

نحن اخترنا قائدنا الدكتور بشار الأسد وكلنا فدى الأسد وبنحبك يا دكتور بشار والله يحميك

سوريا الأسد الله حاميها
Read -

نحن اخترنا قائدنا الدكتور بشار الأسد وكلنا فدى الأسد وبنحبك يا دكتور بشار والله يحميك

لا لتمرير مشروع كوند
ابراهيم -

نرجو منكي ومن جميع ابواق النظام الفاسد قطع الكهرباء عن ابواقكم كيلا تتحملو وزر ابناءنا الشهداء الذين قتلتموهم وبكل دمن بارد نرجو منكم ان تحتفضو بحق الرد على شعوبكم المضطهده وليس فقط على اسراءيل وامريكا ليس حق الرد من نصيب اسرائيل وامريكا ايضا يحق لشعبنا حق رد

لا لتمرير مشروع كوند
ابراهيم -

نرجو منكي ومن جميع ابواق النظام الفاسد قطع الكهرباء عن ابواقكم كيلا تتحملو وزر ابناءنا الشهداء الذين قتلتموهم وبكل دمن بارد نرجو منكم ان تحتفضو بحق الرد على شعوبكم المضطهده وليس فقط على اسراءيل وامريكا ليس حق الرد من نصيب اسرائيل وامريكا ايضا يحق لشعبنا حق رد

لا للفتنه
ابراهيم -

لا لامثالك من الخانعين لا لك ولحكومتك نحن سنه ودروز عرب وكرد اشوريين وسريان يدا بيد لكي نحرر بلدنا من الاضطهاد والقهر من طغمه فاسده

لا للفتنه
ابراهيم -

لا لامثالك من الخانعين لا لك ولحكومتك نحن سنه ودروز عرب وكرد اشوريين وسريان يدا بيد لكي نحرر بلدنا من الاضطهاد والقهر من طغمه فاسده

الى الطاغية
سوري اصيل -

جميع العاملين في المنافذ سواء بالمطار او الحدود ان ثلاثة ارباع رجال درعا مقيمين خارج البلد واكثرهم بدول الخليج والان تجري اتصالات بيننا وسنعود الى سوريا وسنجعلها محرقة لكل البعث الساقط وعلى راسهم ماهر ومقابل كل شهيد سوري اصيل الف من رجال بشار وماهر اما يا اخواني الذين تقولون ان سوريا بغنى عن هذه المشاكل لانها دولة مواجهه ؟ اسرائيل هي دولة موجهه اكثر من سوريا ولديها الحريه والديمقراطية وتعدد احزاب وحكومة انتقالية هذه الامور لاتؤثر على الوضع الاستراتيجي بالعكس سوريا قوية برجالها الشرفاء وليس بكلابها الضعفاء الذين يخافون اطلاق رصاصة واحده تجاه اسرائيل واطلقوا وابل من الرصاص على ابناء شعبهم العزل والذين طالبوا بالكرامة لانه كانت مطالب المتظاهرين فقط اصلاحات ولو سئلوا في بدية المظاهرات عن اختيار رئيس لاختاروا بشار ولكن رصاص بشار قتل ثقة شعبه به والان مظاهرات الاصلاح اصبحت مظاهرات اسقاط ومحاكمة كم انت غبي يابشار قتلت نفسك برصاصك وقريبا باذن الله وبصمود رجال المظاهرات نراك معلقا بحبل المشنقة مكان تمثال ابوك الذي اسقطوه رجال درعا وحرقوه

الى الطاغية
سوري اصيل -

جميع العاملين في المنافذ سواء بالمطار او الحدود ان ثلاثة ارباع رجال درعا مقيمين خارج البلد واكثرهم بدول الخليج والان تجري اتصالات بيننا وسنعود الى سوريا وسنجعلها محرقة لكل البعث الساقط وعلى راسهم ماهر ومقابل كل شهيد سوري اصيل الف من رجال بشار وماهر اما يا اخواني الذين تقولون ان سوريا بغنى عن هذه المشاكل لانها دولة مواجهه ؟ اسرائيل هي دولة موجهه اكثر من سوريا ولديها الحريه والديمقراطية وتعدد احزاب وحكومة انتقالية هذه الامور لاتؤثر على الوضع الاستراتيجي بالعكس سوريا قوية برجالها الشرفاء وليس بكلابها الضعفاء الذين يخافون اطلاق رصاصة واحده تجاه اسرائيل واطلقوا وابل من الرصاص على ابناء شعبهم العزل والذين طالبوا بالكرامة لانه كانت مطالب المتظاهرين فقط اصلاحات ولو سئلوا في بدية المظاهرات عن اختيار رئيس لاختاروا بشار ولكن رصاص بشار قتل ثقة شعبه به والان مظاهرات الاصلاح اصبحت مظاهرات اسقاط ومحاكمة كم انت غبي يابشار قتلت نفسك برصاصك وقريبا باذن الله وبصمود رجال المظاهرات نراك معلقا بحبل المشنقة مكان تمثال ابوك الذي اسقطوه رجال درعا وحرقوه

سؤال؟؟؟؟؟
سوري اصيل -

لماذا يابشار قتلت من قال لك نعم وقال بالروح بالدم نفديك يابشار وحين قالها قالها بصدق لماذا قتلت من طالب بالكرامة اليس فخرا لك ان يكون شعبك رافعا راسه وكرامته عالية؟؟ لماذا قتلت من اعتبروك اب لهم؟ ايعقل ان اب يشهر السلاح بوجه ابنائه العزل ويقتلهم بدم بارد؟؟؟ اذا سالك احد كم قتلت من اعدائك الاسرائيلين ماذا سيكون جوابك؟؟؟؟؟ واذا سالك كم قتلت من ابناء شعبك الذين اخلصوا لك ماذا سيكون جوابك ؟؟؟؟هل هذه صفات القائد الذي يستحق الولاء؟؟ اذا اردت ان تكفر عن اخطائك يجب ان تتنحى عن المسؤلية التي لم تكن كفئ لها وان تذهب الى اهالي الضحايا وتستسمح منهم بدموع صادقة وتسجد لله وتطلب المغفرة

سؤال؟؟؟؟؟
سوري اصيل -

لماذا يابشار قتلت من قال لك نعم وقال بالروح بالدم نفديك يابشار وحين قالها قالها بصدق لماذا قتلت من طالب بالكرامة اليس فخرا لك ان يكون شعبك رافعا راسه وكرامته عالية؟؟ لماذا قتلت من اعتبروك اب لهم؟ ايعقل ان اب يشهر السلاح بوجه ابنائه العزل ويقتلهم بدم بارد؟؟؟ اذا سالك احد كم قتلت من اعدائك الاسرائيلين ماذا سيكون جوابك؟؟؟؟؟ واذا سالك كم قتلت من ابناء شعبك الذين اخلصوا لك ماذا سيكون جوابك ؟؟؟؟هل هذه صفات القائد الذي يستحق الولاء؟؟ اذا اردت ان تكفر عن اخطائك يجب ان تتنحى عن المسؤلية التي لم تكن كفئ لها وان تذهب الى اهالي الضحايا وتستسمح منهم بدموع صادقة وتسجد لله وتطلب المغفرة

انا مندسة انتبهوا
HOUDA -

يا شباب سوريا انا مندسة بين قوسين ثائرة على الظلم والبطش ونظام القتل وللنكتة يا شعب سوريا ويا احرار سوريا احذروا الكائنات الفضائية التي تستهدفكم ياشرفاء سوريا انتبهوا من الفضائيين على الاسطح التي تتقن القنص والقتل يا اهلنا كونوا على حذر من الكائنات الغريبةالتي تضربكم بالعصى والسلاح الابيض والاسود والاحمروالاخضر والاصفر وكل الوان السلاح انا عائدة لسوريا عندما تشتعلالثورة اكثر لاني اريد الشهادة في سبيل الحرية فقد مللت الغربة واريد ان اموت في بلدي وادفن به فإماالنصر أو الشهادة الله الله الله يا سوريون والله لقد حان عزكم ونصركم ان شاء الله قريب

انا مندسة انتبهوا
HOUDA -

يا شباب سوريا انا مندسة بين قوسين ثائرة على الظلم والبطش ونظام القتل وللنكتة يا شعب سوريا ويا احرار سوريا احذروا الكائنات الفضائية التي تستهدفكم ياشرفاء سوريا انتبهوا من الفضائيين على الاسطح التي تتقن القنص والقتل يا اهلنا كونوا على حذر من الكائنات الغريبةالتي تضربكم بالعصى والسلاح الابيض والاسود والاحمروالاخضر والاصفر وكل الوان السلاح انا عائدة لسوريا عندما تشتعلالثورة اكثر لاني اريد الشهادة في سبيل الحرية فقد مللت الغربة واريد ان اموت في بلدي وادفن به فإماالنصر أو الشهادة الله الله الله يا سوريون والله لقد حان عزكم ونصركم ان شاء الله قريب

الشبيحة
مصطفى -

نريد الغاء قانون الطوارىء واطلاق الحريات العامة والافراج عن كافة المعتقلين السياسيين والافصاح عن مصير المفقودين وعودة المهجرين قسرا دون العبور عبر البوابة الأمنية;.الى كل من لايعرف من هم الشبيحة او بالاحرى العصابات التي قامت بالقتل في اللاذقية انهم اتباع اولاد الاسد وهم شلة تهريب السلاح والمخدرات وجميعهم معروفين للدولة انهم حراس اولاد الاسد ومكان تجمعهم هو القرداحة وضواحيها ونمير الاسد هو الراس الكبير لهم كذلك شيخ الجبل وهو من عائلة الاسد وماتقوله الحكومة السورية انها لاتعرفهم فهو كذب ونفاق وجميع اهل اللاذقية يعرفون من هم

الشبيحة
مصطفى -

نريد الغاء قانون الطوارىء واطلاق الحريات العامة والافراج عن كافة المعتقلين السياسيين والافصاح عن مصير المفقودين وعودة المهجرين قسرا دون العبور عبر البوابة الأمنية;.الى كل من لايعرف من هم الشبيحة او بالاحرى العصابات التي قامت بالقتل في اللاذقية انهم اتباع اولاد الاسد وهم شلة تهريب السلاح والمخدرات وجميعهم معروفين للدولة انهم حراس اولاد الاسد ومكان تجمعهم هو القرداحة وضواحيها ونمير الاسد هو الراس الكبير لهم كذلك شيخ الجبل وهو من عائلة الاسد وماتقوله الحكومة السورية انها لاتعرفهم فهو كذب ونفاق وجميع اهل اللاذقية يعرفون من هم

إسقاط النظام ,الأحزا
Ramy class -

إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَروَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـروَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـرفَوَيْلٌ لِمَنْ لَمْ تَشُقْـهُ الْحَيَاةُ مِنْ صَفْعَـةِ العَـدَم المُنْتَصِركَذلِكَ قَالَـتْ لِـيَ الكَائِنَاتُ وَحَدّثَنـي رُوحُـهَا المُسْتَتِروَدَمدَمَتِ الرِّيحُ بَيْنَ الفِجَاجِ وَفَوْقَ الجِبَال وَتَحْتَ الشَّجَرإذَا مَا طَمَحْـتُ إلِـى غَـايَةٍ رَكِبْتُ الْمُنَى وَنَسِيتُ الحَذَروَلَمْ أَتَجَنَّبْ وُعُـورَ الشِّعَـابِ وَلا كُبَّـةَ اللَّهَـبِ المُسْتَعِـروَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـرفَعَجَّتْ بِقَلْبِي دِمَاءُ الشَّبَـابِ وَضَجَّتْ بِصَدْرِي رِيَاحٌ أُخَروَأَطْرَقْتُ ، أُصْغِي لِقَصْفِ الرُّعُودِ وَعَزْفِ الرِّيَاح وَوَقْعِ المَطَـروَقَالَتْ لِيَ الأَرْضُ - لَمَّا سَأَلْتُ : أَيَـا أُمُّ هَلْ تَكْرَهِينَ البَشَر؟ أُبَارِكُ في النَّاسِ أَهْلَ الطُّمُوحِ وَمَنْ يَسْتَلِـذُّ رُكُوبَ الخَطَـروأَلْعَنُ مَنْ لا يُمَاشِي الزَّمَـانَ وَيَقْنَعُ بِالعَيْـشِ عَيْشِ الحَجَرهُوَ الكَوْنُ حَيٌّ ، يُحِـبُّ الحَيَاةَ وَيَحْتَقِرُ الْمَيْتَ مَهْمَا كَـبُر فَلا الأُفْقُ يَحْضُنُ مَيْتَ الطُّيُورِ وَلا النَّحْلُ يَلْثِمُ مَيْتَ الزَّهَــروَلَـوْلا أُمُومَةُ قَلْبِي الرَّؤُوم لَمَا ضَمَّتِ المَيْتَ تِلْكَ الحُفَـرفَوَيْلٌ لِمَنْ لَمْ تَشُقْـهُ الحَيَـاةُ مِنْ لَعْنَةِ العَـدَمِ المُنْتَصِـر وفي لَيْلَةٍ مِنْ لَيَالِي الخَرِيفِ مُثَقَّلَـةٍ بِالأََسَـى وَالضَّجَـرسَكِرْتُ بِهَا مِنْ ضِياءِ النُّجُومِ وَغَنَّيْتُ لِلْحُزْنِ حَتَّى سَكِـرسَأَلْتُ الدُّجَى: هَلْ تُعِيدُ الْحَيَاةُ لِمَا أَذْبَلَتْـهُ رَبِيعَ العُمُـر؟فَلَمْ تَتَكَلَّمْ شِفَـاهُ الظَّلامِ وَلَمْ تَتَرَنَّـمْ عَذَا

إسقاط النظام ,الأحزا
Ramy class -

إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَروَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـروَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـرفَوَيْلٌ لِمَنْ لَمْ تَشُقْـهُ الْحَيَاةُ مِنْ صَفْعَـةِ العَـدَم المُنْتَصِركَذلِكَ قَالَـتْ لِـيَ الكَائِنَاتُ وَحَدّثَنـي رُوحُـهَا المُسْتَتِروَدَمدَمَتِ الرِّيحُ بَيْنَ الفِجَاجِ وَفَوْقَ الجِبَال وَتَحْتَ الشَّجَرإذَا مَا طَمَحْـتُ إلِـى غَـايَةٍ رَكِبْتُ الْمُنَى وَنَسِيتُ الحَذَروَلَمْ أَتَجَنَّبْ وُعُـورَ الشِّعَـابِ وَلا كُبَّـةَ اللَّهَـبِ المُسْتَعِـروَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـرفَعَجَّتْ بِقَلْبِي دِمَاءُ الشَّبَـابِ وَضَجَّتْ بِصَدْرِي رِيَاحٌ أُخَروَأَطْرَقْتُ ، أُصْغِي لِقَصْفِ الرُّعُودِ وَعَزْفِ الرِّيَاح وَوَقْعِ المَطَـروَقَالَتْ لِيَ الأَرْضُ - لَمَّا سَأَلْتُ : أَيَـا أُمُّ هَلْ تَكْرَهِينَ البَشَر؟ أُبَارِكُ في النَّاسِ أَهْلَ الطُّمُوحِ وَمَنْ يَسْتَلِـذُّ رُكُوبَ الخَطَـروأَلْعَنُ مَنْ لا يُمَاشِي الزَّمَـانَ وَيَقْنَعُ بِالعَيْـشِ عَيْشِ الحَجَرهُوَ الكَوْنُ حَيٌّ ، يُحِـبُّ الحَيَاةَ وَيَحْتَقِرُ الْمَيْتَ مَهْمَا كَـبُر فَلا الأُفْقُ يَحْضُنُ مَيْتَ الطُّيُورِ وَلا النَّحْلُ يَلْثِمُ مَيْتَ الزَّهَــروَلَـوْلا أُمُومَةُ قَلْبِي الرَّؤُوم لَمَا ضَمَّتِ المَيْتَ تِلْكَ الحُفَـرفَوَيْلٌ لِمَنْ لَمْ تَشُقْـهُ الحَيَـاةُ مِنْ لَعْنَةِ العَـدَمِ المُنْتَصِـر وفي لَيْلَةٍ مِنْ لَيَالِي الخَرِيفِ مُثَقَّلَـةٍ بِالأََسَـى وَالضَّجَـرسَكِرْتُ بِهَا مِنْ ضِياءِ النُّجُومِ وَغَنَّيْتُ لِلْحُزْنِ حَتَّى سَكِـرسَأَلْتُ الدُّجَى: هَلْ تُعِيدُ الْحَيَاةُ لِمَا أَذْبَلَتْـهُ رَبِيعَ العُمُـر؟فَلَمْ تَتَكَلَّمْ شِفَـاهُ الظَّلامِ وَلَمْ تَتَرَنَّـمْ عَذَا

محاسبة الحكام الرؤس
ramy callas -

جاع الشعب . و سرقة المسؤلين على جميع منافذ سوريا لرعايا سوريا القادمين للإصطياف و إذلالهم بواسطة المخابرات السوريه . فمن الواجب على الجيش حماية الشعب و الوطن ولكن العكس صحيح عندنا . الجيش لإذلال الشعب رغم انهم أبناء الشعب . صرخه من القلب لا للحكم العسكري البائس ولا لحكم المرده في دولة قادها أمير المؤمنين خالد بن الوليد لنبقي سوريا نظيفة كما أودها لنا أمير المؤمنين حاسبو حكامنا حسابا عسيرا . باعوا الجولان بل وهبوها لإسرائيل هبه . حرروا الجولان أيها الشباب نحن هرمنا بالغربه انتم الآن عكازنا و أمانينا المنشوده هذه ترابكم الغاليه نظفوها و طهروها أنتم محاسبون أمام الله

محاسبة الحكام الرؤس
ramy callas -

جاع الشعب . و سرقة المسؤلين على جميع منافذ سوريا لرعايا سوريا القادمين للإصطياف و إذلالهم بواسطة المخابرات السوريه . فمن الواجب على الجيش حماية الشعب و الوطن ولكن العكس صحيح عندنا . الجيش لإذلال الشعب رغم انهم أبناء الشعب . صرخه من القلب لا للحكم العسكري البائس ولا لحكم المرده في دولة قادها أمير المؤمنين خالد بن الوليد لنبقي سوريا نظيفة كما أودها لنا أمير المؤمنين حاسبو حكامنا حسابا عسيرا . باعوا الجولان بل وهبوها لإسرائيل هبه . حرروا الجولان أيها الشباب نحن هرمنا بالغربه انتم الآن عكازنا و أمانينا المنشوده هذه ترابكم الغاليه نظفوها و طهروها أنتم محاسبون أمام الله

الى الامام يا شعبنا
fahd.fares4 m -

بوركت يا ابن السويداء يجب ان يعرف الجميع بان السويداء كلها مع ثورة درعا ومع اهل درعا ومع تغيير النظام بكامله والدستور والخ... جبلي اصيل

الى الامام يا شعبنا
fahd.fares4 m -

بوركت يا ابن السويداء يجب ان يعرف الجميع بان السويداء كلها مع ثورة درعا ومع اهل درعا ومع تغيير النظام بكامله والدستور والخ... جبلي اصيل