أخبار

الأردن: شباب "24 آذار" يطالبون بإقالة رئيس الوزراء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان:طالبت مجموعة شباب" 24 آذار" التي فضت الأجهزة الأمنية اعتصامها، السبت بإقالة رئيس الوزراء والمسؤولين الأمنيين ومحاكمتهم، محمّلين إيّاهم مسؤوليّة ما حصل من صدامات أمس الجمعة.
وقال فراس محادين المتحدث باسم المجموعة في مؤتمر صحافي في مجمع النقابات المهنية في عمان "نطالب بإقالة رئيس الوزراء ورئيس دائرة المخابرات العامة ورئيس جهاز الامن العام ورئيس جهاز الدرك ومساعديهم وتقديمهم للمحاكمة".

واضاف "وصلنا الى نقطة اللاعودة (...) سنبحث استمرارية الحراك (...) الاردن كله ميداننا والتحرك سيستمر في كل محافظات الاردن"، مشيرا الى ان "هذا الاعتصام لن ينتهي حتى تتحقق المطالب".
و"24 آذار" مجموعة شباب من مختلف الاتجاهات بمن فيهم الاسلاميون. وكانوا بدأوا اعتصاما مفتوحا بعد ظهر الخميس للمطالبة باصلاحات قبل ان يهاجموا من قبل متظاهرين موالين للحكومة.

وأدّت تلك المواجهات وهي الأولى من نوعها منذ بدء حركة الاحتجاجات قبل ثلاثة أشهر، الى مقتل شخص واصابة 130 بينهم ثلاثة في حالة حرجة.
وقامت قوات الأمن الاردنية الجمعة بفضّ الاعتصام المفتوح وأزالت الخيام التي تعود إلى المعتصمين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا للاخوان كسياسيين
عجلون -

نستوا تقولوا ان 60 من المجروحين من رجال الامنلولا رجال الامن لديس من يسمون انفسهم 24اذار بالاقدامالاخوان المسلمين يضحون بالبشر وينسون ان كل المسلم على المسلم حرامالامن في اليوم الاول تعاملوا مع المعتصمين كابنائهم واخوانهم وتلقوا عنهم الضربات من الشعب الاردني الحاقد على هذا الاعتصامالمعتصمون 2000 شخص والذين توجهوا لتأديبهم هم 50000 غير منظمين لو وصلوا المعتصمين لداسوهم اليس هؤلاء هم شعب ايضاالمعتصمين أكل وشرب ونسوان وليلليست هذه عاداتنا ولا دينناالاردن فتحت الطريق لحرية التعبير انا هاجمت تدخل زوجة الملك 100 مرة وتم نشرها على مواقع اردنيةوقلنا عن الفساد ولكن الفساد المالي مهما بلغت ذروته يبقى اسهل من سفك الدماء

عن اي شباب تتحدثون
ابو جمعة -

غالبية من جاووا إلى دوار الداخلية هم لا يريدون التظاهر الحاضري هم يريدون تعطيل المصالح العامة بتوجيهات خارجية وبدعم خارجي فبالله عليكم ليقل لي احدكم كيف يخرج رب اسرة ويترك عمله ولديه اسرة مكونة من ثمانية اسخاض تحتاج إلى الطعام وغيره من المصروفات اليومية كيف له ان يتركهم ويخرج مع هؤلاء المتطرفون الذي لا هم يمتون للتظاهر الحضاري بصلةويختارون مكان للاعتصام حيوي وحساس ويؤدي إلى تعطيل الحياة لدى الكثير من الناس اليست حرية الرأي والرأي الآخر تتطلب منا ان ننصف من لا يريد هذا الاعتصام؟ اليس لنا الحق في رفض هذا الاعتصام؟ السنا مواطنون اردنيون كما هم يدعون؟