أخبار

الرئيس اليمني يجدد تأكيد "صموده" في وجه الاحتجاجات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: جدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح السبت تاكيده "ثبوته وصموده" في وجه الحركة الاحتجاجية المتعاظمة التي تطالب باسقاط نظامه، متهما المعارضة بالتسبب بازمة غاز ووقود بعد قيامها ب"قطع الطرقات".

وقال صالح بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية الرسمية "نؤكد ان الشرعية ثابتة وصامدة امام التحديات، ولا يمكن ان نسمح لاقلية قليلة ان تتغلب على الغالبية العظمى من ابناء الشعب".

واضاف "اننا صامدون راسخون رسوخ الجبال، ولن تهزنا بأي حال هذه الاحداث، فلقد واجه شعبنا في الماضي العديد من التحديات وتغلب عليها، وسوف يخرج من هذه الازمة أكثر قوة وعزيمة".

واعتبر ان "الوطن بحاجة اليوم الى الصمود ورباطة الجأش لتجاوز الازمة التي تمر بها بلادنا في اطار تلك الموجة التي تشهدها المنطقة"، في اشارة الى حركات احتجاجية تشهدها دول عربية اخرى.

واكد الرئيس اليمني الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما انه يبذل "كل الجهود من اجل الحوار، ونأمل ان يستجيب العقلاء لنداء الحوار".

واشار كذلك الى وجود "ازمة في الغاز والوقود بسبب تلك العناصر من حركة الاخوان المسلمين وحلفائهم في (اللقاء) المشترك (المعارض) وغيرهم والذين قاموا بقطع الطرقات ومنع وصول امدادات الغاز والوقود".

كما اتهم المعارضين بانهم "اعتدوا على ابراج الكهرباء لتعطيل وصول الكهرباء الى المواطنين في بقية المحافظات".

ويواجه الرئيس اليمني منذ نهاية كانون الثاني/يناير حركة احتجاجية متعاظمة تطالب باسقاط نظامه، انضم اليها عشرات الضباط والسياسيين والدبلوماسيين.

وكان صالح اكد الجمعة في كلمة القاها امام مؤيديه في صنعاء انه "ثابت" في وجه الاحتجاجات رغم انه مستعد "لتسليم السلطة الى اياد امينة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف