أخبار

دمشق تتحدّث عن مشروع طائفي والاضطرابات متواصلة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتبرت السلطات السورية أن الاحداث التي تجري حاليًا في البلاد تندرج ضمن "مشروع طائفي" يحاك ضد سوريا، في حين تواصلت الاضطرابات في بعض المناطق السورية موقعة قتيلين في اللاذقية على الاقل. الى ذلك إعتقلت السلطات السورية مواطنًا مصريًا يحمل الجنسية الاميركية زار إسرائيل سرًا.

دمشق:بثّ التلفزيون السوري السبت، ما وصفها بـ"اعترافات" لشاب مصري، يحمل الجنسية الأميركية، ذكر أنه زار إسرائيل سرًا، كما اتفق مع "جهات خارجية"، على تلقي مبالغ مالية، مقابل تزويدها بصور ومقاطع فيديو من داخل سوريا.

وفيما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن التلفزيون السوري بثّ "إعترافات أولية من أشخاص غير سوريين، من جنسيات مختلفة، تم إلقاء القبض عليهم خلال الأحداث التي تشهدها بعض المدن السورية"، فلم تورد الوكالة سوى اعترافات منسوبة للمعتقل المصري.

وبحسب تلك الاعترافات، فقد ذكر "المصري" أنه "كان يتلقى إيميلات من جهات خارجية، تسأله عن إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو عن سوريا، حيث وصله إيميل يسأله إن كان مستعداً كي يساعد أحداً يتكلم الإسبانية من كولومبيا، وطلب منه التواصل معه عبر الإيميل، تمهيداً لمقابلته وإرسال الصور ومقاطع الفيديو".

وأضاف المصري، الذي لم تكشف وكالة الأنباء السورية عن هويته، أن "اختياره تم على أساس أنه موجود في سوريا، ويحمل جوالاً مزوداً بكاميرا، ويمكنه أن يستفيد من هذه الفرصة".

كما نسبت إلى المصري قوله "أحمل الجنسية الأميركية إلى جانب الجنسية المصرية، وزرت إسرائيل عن طريق الأردن، وذهبت إلى القدس، وعدت ثانية إلى سوريا"، لافتاً إلى أنه ذهب إلى هناك على أساس مقابلة صديق في الضفة، ولكنه تركه وذهب إلى القدس، ومكث في المنطقة الشرقية، ثم دخل غرباً، ورجع ثانية.

وقال المصري إنه "كان يجب أن يتم إرسال الصور إلى الخارج لقاء مقابل مادي أو ما شابه"، مضيفاً أن "العرض كان عن طريق الكولومبي، وكانت الصورة بسعر مئة جنيه مصري، فيما لم يتم الاتفاق على سعر الفيديو، لكن من المؤكد أنه بسعر أكبر".

وتابع المصري أن "تواصله مع الكولومبي كان عن طريق شخص آخر، تعرف عليه في القاهرة، وأرسل له إيميلاً، يقول فيه إنه في حال أراد التواصل مع الكولومبي فإيميله موجود".

وقال: "عندما كنت على المعبر الإسرائيلي سألوني: من أين أتيت؟.. وأين كنت قبل ذلك؟.. فأخبرتهم أنني كنت في سوريا، وسألوني الكثير من الأسئلة لمدة 4 ساعات تقريباً، وفي النهاية عندما دخلت بالجواز الأميركي قالوا لي: هل تحب أن نختم الجواز أم لا؟.. فأجبتهم: أنني أفضل ألا يختموه من أجل أن أعود إلى سوريا".

من جهة أخرى، قالت المستشارة الرئاسية السورية بثينة شعبان في لقاء مع الصحافيين في دمشق "ان ما نحن في صدده ليس تظاهرات سلمية مطلبية تريد ان تسرع من وتيرة الاصلاح في سوريا" بل هو شيء "مختلف، وليس له علاقة بالمطالب المحقة والمشروعة التي يتم تلبيتها تباعا".

واضافت ان "ما تاكدنا منه حتى الآن بعدما اتضحت بعض الصور ان هناك مشروع فتنة طائفية في سوريا".

اما على صعيد الاضطرابات فقد افاد ناشط حقوقي "ان الالاف شاركوا في تشييع ثلاثة قتلى سقطوا الجمعة (اكرر الجمعة) في قرية طفس المجاورة لدرعا (18 كلم شمالاً مندرعا) وقاموا بإحراق مخفر الشرطة فيها ومقر حزب البعث الحاكم".

وفي درعا نفسها، على بعد 120 كلم جنوب دمشق، قال الناشط إن "300 شخص تظاهروا، وبعضهم عراة الصدور، امام منزل محافظ درعا رافعين شعارات مناهضة للنظام". وقال شهود ان المتظاهرين صعدوا على بقايا تمثال للرئيس السابق حافظ الاسد حطموه الجمعة.

وشهدت مدينة اللاذقية السورية الساحلية احداثا امنية السبت. وقال مصدر سوري رسمي ان "قناصة تابعين لمجموعة مسلحة قاموا باطلاق النار على المارة في اللاذقية السبت، ما اسفر عن مقتل شخصين وجرح اثنين آخرين".

وكان مسؤول سوري رفيع اعلن في وقت سابق ان "مجموعة مسلحة احتلت اسطح ابنية في بعض احياء مدينة اللاذقية وقامت باطلاق النار على المارة والمواطنين وقوى الامن" من دون ان يوضح هوية المجموعة المسلحة.

الا ان شعبان وجهت بشكل غير مباشر اصابع اتهام الى فلسطينيين بالتورط في احداث اللاذقية. وقالت السبت في لقائها الصحافي تعليقا على احداث جرت في اللاذقية الجمعة قبل ان ترد اخبار الاحداث الامنية التي جرت في هذه المدينة السبت "اتى اشخاص البارحة (الجمعة) من مخيم الرملة (للاجئين الفلسطينيين) الى قلب اللاذقية وكسروا المحال التجارية، وبدأوا بمشروع الفتنة، وعندما لم يستخدم الامن العنف ضدهم خرج من ادعى انه من المتظاهرين وقتل رجل امن واثنين من المتظاهرين".

واعتبرت شعبان ان "العيش المشترك في سوريا هو احد الاهداف الاساسية" لهذا المشروع الذي "يسعى إلى النيل من عزة وموقف سوريا، وان هذا التجييش الطائفي يستهدف وحدة سوريا".

وكانت منظمات حقوقية سورية اعلنت السبت ان السلطات السورية افرجت عن 260 معتقلا سياسيا، غداة تظاهرات دامية وقعت الاحد اوقعت العديد من الضحايا.

واكد رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي ان السلطات السورية "افرجت مساء الجمعة عن 260 معتقلا سياسيا بينهم 14 كرديا"، مشيرا الى ان "معظم الذين افرج عنهم كان قد تم اعتقالهم على خلفية انتمائهم الى تيارات اسلامية".

واعتبر ريحاوي ان "هذه الخطوة تأتي بداية لجملة الوعود التي تم اطلاقها أخيرًا حول تحسين واقع الحريات العامة في سوريا".

فيما أكد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان السبت ان السلطات السورية افرجت مساء الجمعة عن مئتي معتقل سياسي، بينهم اسلاميون من سجن صيدنايا"، مشيرًا الى ان "الغالبية العظمى منهم من الاسلاميين".

الا ان مصدرًا سوريًا مسؤولاً رفيع المستوى نفى ان يكون عدد المفرج عنهم 260. وقال السبت طالبا عدم الكشف عن اسمه "هذا ليس صحيحا"، قبل ان يتساءل "وهل يوجد في سوريا 260 معتقلا؟". واعتبر هذا المسؤول ان "الهدف من هذه المقولة هو المبالغة في عدد المعتقلين في سوريا.

واعلنت القيادة السورية الخميس عن سلسلة اصلاحات "تلبّي طموحات" الشعب في محاولة لاحتواء الوضع وتهدئة النفوس، كما أطلقت سراح جميع الموقوفين على خلفية احداث درعا.

واكد مصدر سوري مسؤول رفيع المستوى السبت ان "القرارات التي اتخذت الخميس هي قرارت جدية وجادة والقيادة اجتمعت اليوم لتقر أطرًا زمنية لتنفيذها خلال اسبوع"، لافتا الى ان ذلك سيتم عبر"خطوات متلاحقة".

واكد المسؤول ان ذلك لا علاقة له بما جرى الجمعة في اللاذقية وجبلة التي اعتبر انها "ليست امورا مطلبية، وليست نابعة من اشخاص ساعين إلى الاصلاح".

واشار تقرير بثه التلفزيون السوري الى مقتل شخص واصابة 73 شخصًا بجروح،معظمهم من قوى الامن اثر اشتباكات بين معتدين ورجال الامن في اللاذقية الجمعة.

وكان مسؤول سوري رفض الكشف عن اسمه اكد ان تظاهرات الجمعة "اوقعت 13 قتيلا، بينهم رجلا اطفاء وموظف قتل بايدي المتظاهرين". اما ناشطو حقوق الانسان فتحدثوا عن مقتل 25 شخصا بين المتظاهرين الجمعة.

وقال المسؤول السوري ان 10 من القتلى سقطوا في قرية الصنمين، في جنوب درعا، خلال اشتباك مع الجيش.

ونشرت صحيفة تشرين الحكومية السبت تصريحًا لمصدر سوري مسؤول اكد فيه ان "مجموعة مسلحة قامت امس (الجمعة) بمهاجمة مقر للجيش الشعبي في بلدة الصنمين محاولة اقتحامه، فتصدى لها حراس المقر، واسفر الاشتباك عن مقتل عدد من المهاجمين".

وقال المصدر ان حارس ناد للضباط قتل بايدي محتجين في مدينة حمص على بعد 160 كلم شمال دمشق.

واضاف المصدر ان "مجموعة مسلحة استغلت تجمعًا لبعض المواطنين، واقتحمت نادي الضباط، وقامت باعمال تخريب وكسر واطلاق نار، مما ادى الى استشهاد المواطن عادل فندي واصابة اخرين، اضافة الى الحاق الاذى والضرر بالنادي والمحال التجارية".

وتشهد مدينة درعا تظاهرات غير مسبوقة منذ 18 اذار/مارس، ادت الى صدامات مع قوى الامن. وقد انطلقت منها حركة احتجاج انتقلت الى مدن مجاورة وبعض المدن السورية، رغم انتشار كثيف للجيش وقوات مكافحة الشغب.

وادت التظاهرات الى مقتل 100 شخص حتى الان، وفق ناشطين حقوقيين، في حين تحدثت منظمة العفو الدولية عن مقتل 55 شخصا منذ بداية التظاهرات.

وفي تعداد قامت به فرانس برس استنادا الى المعلومات الرسمية، فان عدد الاشخاص الذين قتلوا حتى مساء السبت حسب السلطات السورية بلغ 27 شخصًا، بينهم 20 متظاهرًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسطوانة القديمة
سوري حر -

مسرحية تافهة مللنا منها، عن عملاء يعملون لحساب اسرائيل، الاعلام البعثي المجرم يستخف بعقول الناس، الشعب مل سياسات النظام الفاشلة والبوليسية لاربعين سنة، وقال كلمته بانه كفى، ارحلوا الناس لا يريدونكم.

الاسطوانة القديمة
سوري حر -

مسرحية تافهة مللنا منها، عن عملاء يعملون لحساب اسرائيل، الاعلام البعثي المجرم يستخف بعقول الناس، الشعب مل سياسات النظام الفاشلة والبوليسية لاربعين سنة، وقال كلمته بانه كفى، ارحلوا الناس لا يريدونكم.

الطريق للحرية
كندا -

الاعلام السوري المنافق سةف يندمون تماما مثل ماحصل في مصر واخيرا ابناء سوريا احرار

انتبهوا لزعبرات بشار
مهند من اللاذقية -

يرجى الانتباه... يقوم النظام السوري الان وبكل خبث بمحاولة تصوير مطالبات الناس بالحرية والديموقراطية والكرامة على انها مؤامرة خارجية هدفها الفتنة بين السنة والعلويين في سورية مع ان الناس وبكل بساطة وفي كل المناطق كانوا ينادوا مطالبين بالحرية والديموقراطية وهكذا يحول هذا الرئيس وابواق دعايته الانظار عن مطالب الناس الحقيقية لكي يبرر قمعه وقتله للناس بأن السنة تحرض على قتل العلويين وهي نفس الحجة التي اعطت ابو بشار الحق ان يقتل عشرات الالوف من السنة ويسجن عشرات الالوف الاخرين ويشرد مئات الالوف من ابناء شعبه ليتضح بالنهاية انه كان فقط يريد اعطاء مشروعية لحكمه وليمهد الطريق للتوريث المهزلة.

منحبك يا اسد
الله سوريا بشار و بس -

سوريا الاسد غصبا عن اللي يرضي واللي مايرضي وسوريا الله حاميها .........شوية أرانب مارك تأثر على اسد العرب

منحبك يا اسد
الله سوريا بشار و بس -

سوريا الاسد غصبا عن اللي يرضي واللي مايرضي وسوريا الله حاميها .........شوية أرانب مارك تأثر على اسد العرب

سترحل يا بشار
Souri -

نحن نريد التغيير السلمي الديمقراطي، ولكن المسؤول عن العنف هوالنظام. وأكبر دليل على عدوانية النظام هو إرسال قوات الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة لقمع المتظاهرين العزّل، والكل يعرف ما هو المنبت الاجتماعي للحرس الجمهوري. هذا ليس نظاماً هذا سلوك عصابة طائفية لزرع بذورالحرب الأهلية التي لن يحلم بها. نظام الأسد قد يستخدم المدفعية والدبابات وحتى الطائرات لقصف المدن المحررة في هذه الثورة الشريفة. ولكن الشعب السوري قد بدأ ثورة الحرية و الكرامة ولن نعود أبداً إلى الوراء. ثورة الشعب السوري ستستمر حتى إسقاط النظام ومحاكمة كل المجرمين والقتلة على مر العقود الماضية إلى آخر شهيد ستقتلوه. الثورة ستنتصر ونحن باقون وأنتم يا بشار وماهر وزبانيتكم سترحلون ولكن ليس إلى المنفى الدنيوي بل إلى محكمة العدالة التي سيؤسّسها الشعب السوري حيث سترحلون إلى منفاكم الأبدي.

حجه الطائفيه
سالم بغدادي -

كما في البحرين, يلجا النظام في سوريا الى الطائفيه للهروب من مأزقه. ربما هناك دوافع طائفيه تحرك المتضاهرين في كلا البلدين ولكن تبقى المطالب هي المعيار, دوله دستوريه تحترم المواطن وتحميه من الحكومه

حجه الطائفيه
سالم بغدادي -

كما في البحرين, يلجا النظام في سوريا الى الطائفيه للهروب من مأزقه. ربما هناك دوافع طائفيه تحرك المتضاهرين في كلا البلدين ولكن تبقى المطالب هي المعيار, دوله دستوريه تحترم المواطن وتحميه من الحكومه

تخريب
Hisham. N. -

I do not know why some protesters think that outside force will come to their aid like they are doing for Libia if Syria does not have oil or any thing the rest of the world needs from it. this revolution as they call it will only bring disaster and weakness that will tempt advisories such as Israel and the Kords to take aim at the country and destroy its foundation.

تخريب
Hisham. N. -

I do not know why some protesters think that outside force will come to their aid like they are doing for Libia if Syria does not have oil or any thing the rest of the world needs from it. this revolution as they call it will only bring disaster and weakness that will tempt advisories such as Israel and the Kords to take aim at the country and destroy its foundation.

التهديد بالطائفية
قارئة -

هذه الرسالة نقلا عن احد الاشخاص : جاءني اتصال الان من احد الاخوة في اللاذقيةقوات الامن والمخابرات انسحبو من مدينة اللاذقية وشبيحة النظام يقومون بذبح السنة على الهوية وطلب مني ان اوصل صوت اهالي الاذقية يناشدون كل منظمات حقوق الانسان بالتدخل الس...ريع هناك مذبحة لان في الاذقية ...وليس لديهم اي سلاح يدافعون به عن انفسهم ارجوكم اوصلو الخبر لكل المنظمات لكل القنوات سألتكم بالله لا تتباطئو الوضع خطير جدا مذبحة مجزرة للسنة تحدث لان ارجوكم ساعدونا لنوصل صوتنا.. هذا أتى مباشرة بعد تهديد النظام على لسان بثينة بالفوضى الطائفية وقد ابتدؤها..

التهديد بالطائفية
قارئة -

هذه الرسالة نقلا عن احد الاشخاص : جاءني اتصال الان من احد الاخوة في اللاذقيةقوات الامن والمخابرات انسحبو من مدينة اللاذقية وشبيحة النظام يقومون بذبح السنة على الهوية وطلب مني ان اوصل صوت اهالي الاذقية يناشدون كل منظمات حقوق الانسان بالتدخل الس...ريع هناك مذبحة لان في الاذقية ...وليس لديهم اي سلاح يدافعون به عن انفسهم ارجوكم اوصلو الخبر لكل المنظمات لكل القنوات سألتكم بالله لا تتباطئو الوضع خطير جدا مذبحة مجزرة للسنة تحدث لان ارجوكم ساعدونا لنوصل صوتنا.. هذا أتى مباشرة بعد تهديد النظام على لسان بثينة بالفوضى الطائفية وقد ابتدؤها..

سوريا
Arabi -

اين المدعو نصر الله ليدافع عن المستضعفين في الارض.اين نواري العراق ليدافع عن الاغلبية المظلومة من الشعب السوري الشقيق , اين كبيرهم الموجود في كربلاء.الغالبية العظمى من الشعب السوري هم من اهل السنة والجماعة ولا ناصر لهم من انظمة العرب اذا كان تقيدرات شيعة البحرين ب 52% فان سنة سوريا 90%.ان شاء الله تاخذ هذه الثورة المنحى الطائفي لم نسمع من قناة العهر في ايران او قناة الظلام في لبنان عن اي تعليقات في ابادة الشعب السوري.

كركوك، كردستان
سيروان كركوكي -

نفس البوق لمحمد سعيد الصحاف ابان حرب التحرير!!!

سوريا
Arabi -

اين المدعو نصر الله ليدافع عن المستضعفين في الارض.اين نواري العراق ليدافع عن الاغلبية المظلومة من الشعب السوري الشقيق , اين كبيرهم الموجود في كربلاء.الغالبية العظمى من الشعب السوري هم من اهل السنة والجماعة ولا ناصر لهم من انظمة العرب اذا كان تقيدرات شيعة البحرين ب 52% فان سنة سوريا 90%.ان شاء الله تاخذ هذه الثورة المنحى الطائفي لم نسمع من قناة العهر في ايران او قناة الظلام في لبنان عن اي تعليقات في ابادة الشعب السوري.

100%
حميد ابو علي -

منذ ثلاثة ايام واحدى الصحف التابعة للسعودية تحرض على القيام بالتظاهر ضد حكومة سوريا, وتقول ان الاقلية العلوية تحكم سوريا السنية, وهذا تحريض علني, وبينما يقولون ان البحرين فيها خروج شيعي طائفي وكذلك يقول القرضاوي. كيف يتناسون ما يحدث في المنطقة الشرقية وفي البحرين.

موضوع سوريا
walid -

بحكم انني موجود فى قلب العاصمة الكندية من اربعين سنة وانجبت من الاولاد والبنات والاحفاد فى المختصر المفيد وصلت لهون وانا واحد واليوم اسرتي تعدادها اربعين فرد بين مؤنث ومذكر وجميع اولادي موظفين فى الدولة الاتحادية عدا بنتان فى حكومة اتاريو والان وعمري ناهز السبعين من العمر بكل سلبياتة وايجابياتة ولم ازل اتمتع فى صحة ولياقة بدنية وفكرية من فترة لاتقل عن شهر والنصف وفى الصدفة تقابلت مع صديق قديم عرض على النزل لسوريا وهو يتكفل فى كافة المصاريف وفى الحقيقة انا لست محتاج مادة وكل شيء متوفر وانا بطبعي لااحب السفر للبلاد العربيةلاانني اعرف انني لااقدر على الحياة الفوضي ولكن هذا الصديق الح كتير على وقدم لى هدية عبارة عن كمرا رقمية فقط من اجل ان اسجل له رحلتي ولكن بدأت فعلآ اشك فى هل الصديق عشت اربعين سنة هنا مخالفة سير ما عندي لذلك عندما قرأت هل المقالة الان عرفت ان هذا الصديق ماذا كان يريد منى اعتبرني رجل كبير واحب ان يورطني بشيء انا لم انتبه له فى البداية ولكن اليوم اتصلت فى احد الاصدقاء وسألتة عن هذا الصديق اخبرني انه شريك احد اليهود هنا وهو يتجسس على ابناء الجالية العربية لذلك من الغد رح اتصل فى الجمعية السورية فى موريال واخبرهم انا الان اصدق ان سوريا فعلآ ميتهدفة من بعض الدول ولن اقول شيء لاانه الان الشباب السوري اوقع نفسة بورطة كبيرة واتمنى ان تنتهي هل المشكلة على لاانه الاسد لن يتزحزح مهما فعلو ومهما تظاهرو والايام بيننا هي تحكم على كلامي وعندي الخبر القين ان الاسد رح يخرج منتصر والذين ماتو راحت عليهم هكذا فهمتة من مسؤال كبير فى الخاررجية الكندية والباقي لا اعرف متى رح تنتهي هل المشكلة بتمنى من المصحح ان لا يهمل هل الرسالة ليس من اجلي ولكن من اجل هولاء الشباب الذين يموتون بدون ثمن وبتمنى لهولاء المحرضين ان ينزلو هم واولادهم بدل ان يدفع الثمن هولاء الفتية الذين لن يستفيدو بشيء والايام القادمة رح تثبت كلامي وشكرآ لكل عاقل ان يفهم سوريا انها بين خمسة حدود الاميركان من جهة واليهود من جهة والاردن وهو معروف انهم مع اليهود وهناك مشكلة البنانية وتركية لم تزل على الصداقة الفعلية مع سوري اسف كتير على طول رسالتي وشكرآ لكل من يؤمن بحرية الكلمة ولكن فى الحق

100%
حميد ابو علي -

منذ ثلاثة ايام واحدى الصحف التابعة للسعودية تحرض على القيام بالتظاهر ضد حكومة سوريا, وتقول ان الاقلية العلوية تحكم سوريا السنية, وهذا تحريض علني, وبينما يقولون ان البحرين فيها خروج شيعي طائفي وكذلك يقول القرضاوي. كيف يتناسون ما يحدث في المنطقة الشرقية وفي البحرين.

لا تزج الفلسطينيين
مهندس فلسطيني -

أتمنى من الإدارة السورية الالتفات إلى مشاكلها الداخلية وأن لا تزج الفلسطينيين بالموضوع، هي حجة تستخدمها مثل العديد من الحجج الواهية التي شبع الشعب منها وأصبحت أسطوانة مشروخة تعاد في كل مناسبة.

اعترافات بشار و حافظ
بشار -

قريباً سيصعق السوريون من اعترافات بشار أمام القنوات الفضائية بعد إلقاء القبض عليه و حل عقدة لسانه بأنه يجلس على كرسي تحته مليارات الدولارات و الآلاف من جماجم السوريين، أما حافظ فمن هول المصيبة سينهض من قبره ليلعن بشار و الذي خلف له الكرسي، و تفوح منه رائحة بطولاته في ستة حزيران/يونيو و بطولاته في تشرين و حماة و دمشق و جسر الشغور و تدمر، و ستسقط نياشينه مع نياشين طلاس و شاليش و مخلوف.

ليست تاييد لبشار
سوري وطني -

أرجو من إيلاف النشر لانني أريد أن اندد هنا بهولاء المجرمين الذين أوهموا الناس بان المظاهرات هي للمناصرة مع شهداء درعا وذلك لإستدراج عواطف الناس ولكن في الحقيقه منظمي هذه التظاهرات هي تاييد لبشار وتاييد للنظام الحاكم. حدث ذلك في الرقه وحدث ذلك في النبك وحدث ذلك في يبرود وغيرها و كل ما شاهدتموه من مظاهرات هي بخداع الشعب أنها عن درعا و لكن في الحقيقة تاييد للنظام. لذلك أود التنويه حتى يعرف الشعب السوري البطل الطيب أنه ضحية المخابرات وخبث إعلام بشار وسوف و انشاء االله ستكشف الأيام كل ألاعيب النظام السوري.

اعترافات بشار و حافظ
بشار -

قريباً سيصعق السوريون من اعترافات بشار أمام القنوات الفضائية بعد إلقاء القبض عليه و حل عقدة لسانه بأنه يجلس على كرسي تحته مليارات الدولارات و الآلاف من جماجم السوريين، أما حافظ فمن هول المصيبة سينهض من قبره ليلعن بشار و الذي خلف له الكرسي، و تفوح منه رائحة بطولاته في ستة حزيران/يونيو و بطولاته في تشرين و حماة و دمشق و جسر الشغور و تدمر، و ستسقط نياشينه مع نياشين طلاس و شاليش و مخلوف.

من اللاذقية
بشار -

دخلت قوات من الحرس الجمهوري الى المدينة القديمة مساندا لما يسمى شبيحة الأسد وسمع اطلاق نار على السكان وهناك حسب شاهد عيان لا يقل عن 5 قتلى وعشرات الجرحى بالاضافة الى عشرات المعتقلين من السكان الآمنين ووردنا من شاهد عيان أن الجيش سيطر على احياء اللاذقية القديمة والشعبية والامن يعيث فسادا في باقي الحارات واطلاق نار بين فترة واخرى واعتقالات كثيرة حيث اشاهد السيارات التي فيها المعتقلين بين فترة واخرى

قصة و لا بالأحلام
بشار ليكس -

كل الذي فهمناه من قصة بشار أسد و مخابراته التعيسة أن المصري التقط صور لمدن في سورية، و لا ندري ما هي المشكلة؟ و كيف هذا يؤجج النفوس المحتقنة للمواطنين؟ رجاء ممكن أحد يشرح لي كيف مست قصة هذا المصري هيبة الدولة السورية؟ أم أن القصة لا تحتاج لشرح؟ و هي من وحي الخيال لبشار من كتابه زنقة زنقة!!!

من اللاذقية
بشار -

دخلت قوات من الحرس الجمهوري الى المدينة القديمة مساندا لما يسمى شبيحة الأسد وسمع اطلاق نار على السكان وهناك حسب شاهد عيان لا يقل عن 5 قتلى وعشرات الجرحى بالاضافة الى عشرات المعتقلين من السكان الآمنين ووردنا من شاهد عيان أن الجيش سيطر على احياء اللاذقية القديمة والشعبية والامن يعيث فسادا في باقي الحارات واطلاق نار بين فترة واخرى واعتقالات كثيرة حيث اشاهد السيارات التي فيها المعتقلين بين فترة واخرى

هذا هو أخلاق البعث
هولير -

هذا هو أخلاق البعث والعائلة الأسدية والصدامية أي معارضه لنظام يعتبر عميل للخارج والصهيونية الكراد سورية منذ آلاف السنوات عايشن في هذا البلد الساقط أسد الكبير شب من 300000 الناسي والآن عددهم أصبح أكثر من مليون خلال 50 سنة والباقي المحتفظين بلجناسي وللذي يبلغ عددهم أيضا 1,5 مليون لايعتبرهم مواطنون درجة أولي بل درجة عاشرة وكان يقتلهم فقط بشبهات الطائفية والآن انكشف اللعبة هو بعثي أسدي صدامي لا سني ولاشيعي ولاعلوي ولا كردي ولا عربي ولادرزي لان الدروز ايضا اكراد وفي سنة 1975 عندما زار المرحوم كمال جنبلاط كردستان العراق لم ينفي علاقة الأكراد بالدروز واصولهم في العراق يسمونهم كاكائيي نفس المذهب حتي كلمات مشتركة وعادات وتقاليد نفسها فبشار أسد لايختلف عن صدام يريد الفتنة الطائفية حتي الفتنة التي حدث في العراق كان فيها أيدي بشار وسيده شارون لان صدام واسد جاؤا بدبابة اسرايلية وتنكشف بعد سقوط بشار خلال أسابيع هولير

هذا هو أخلاق البعث
هولير -

هذا هو أخلاق البعث والعائلة الأسدية والصدامية أي معارضه لنظام يعتبر عميل للخارج والصهيونية الكراد سورية منذ آلاف السنوات عايشن في هذا البلد الساقط أسد الكبير شب من 300000 الناسي والآن عددهم أصبح أكثر من مليون خلال 50 سنة والباقي المحتفظين بلجناسي وللذي يبلغ عددهم أيضا 1,5 مليون لايعتبرهم مواطنون درجة أولي بل درجة عاشرة وكان يقتلهم فقط بشبهات الطائفية والآن انكشف اللعبة هو بعثي أسدي صدامي لا سني ولاشيعي ولاعلوي ولا كردي ولا عربي ولادرزي لان الدروز ايضا اكراد وفي سنة 1975 عندما زار المرحوم كمال جنبلاط كردستان العراق لم ينفي علاقة الأكراد بالدروز واصولهم في العراق يسمونهم كاكائيي نفس المذهب حتي كلمات مشتركة وعادات وتقاليد نفسها فبشار أسد لايختلف عن صدام يريد الفتنة الطائفية حتي الفتنة التي حدث في العراق كان فيها أيدي بشار وسيده شارون لان صدام واسد جاؤا بدبابة اسرايلية وتنكشف بعد سقوط بشار خلال أسابيع هولير

لا تسالني عن هويتي
الارض -

لا تسالني عن هويتي .. وديني وطائفتي انا الأسد انا المسلمانا المسيحي انا العربي انا الحر انا الابيانا الشجر انا الارض انا الصخر والحجر انا سورية انا الكنائس والمساجدانا المسيحي انا المسلمانا المشرقي اناالمغربيانا الافريقي انا الخليجيانا... كل شيءالا ان اكون اسرائيليانا الأسد انا البندقيةانا الانشودة والاغنيةاناالسؤال والجوابانا اللغة والكتابانا الجهاد والكفاحانا الرصاص والسلاح انا الكرامة و الشهامةانا الشاهد انا الشهيدانا ثورة اناالثوارانا النضال انا المختارانا صالح العلي أنا جول جمال اناالهجان أناالقسامانا الاسدانا الحرب والسلامانا التاريخ انا الامجادانا المستقبل و الامال انا البستان اناالزهرةانا الشهيداناااا الاسد ابن سوريااااااا بشاااااااار الاسد

نفس حجة ملك البحرين
احمد الفراتي -

نفس حجة الحكومه البحرينيه وكأن السوريين لسان حالهم يقول. لماذا المتظاهرون فقط من السنه(في البحرين قالوا لماذا هم من الشيعه) ولماذا المتظاهرون السوريون يتظاهرون من الجامع الاموي وغيرها من الاعذار السوريه البحرينيه المشتركه بالتزييف

نفس حجة ملك البحرين
احمد الفراتي -

نفس حجة الحكومه البحرينيه وكأن السوريين لسان حالهم يقول. لماذا المتظاهرون فقط من السنه(في البحرين قالوا لماذا هم من الشيعه) ولماذا المتظاهرون السوريون يتظاهرون من الجامع الاموي وغيرها من الاعذار السوريه البحرينيه المشتركه بالتزييف

يا دكتور
ابن العقاد -

يا دكتور عليك الدور لا تحاول لا تقتل صدقني مش راح ينفع خلي شي حلو نتذكرك فيه واتركها بسلام ولو ال300 شهيد الي راحو كل واحد فيهم يسواك ويسوى الدنيا بس خلص روح لايران هناك بقم عيش اتركنا

go out
Bashar Al Asad -

الدكتاتور بشار اسدأحببت ان اوجه لك هذه الرسالة بعد اندلاع ثورة الحرية السورية ضد نظامك الدكتاتوري في درعا وانطلاق شرارة الخلاص من تسلط البعث الفاشي الإجرامي وانتشار ثورتنا الشعبية في باقي المدن والمحافظات السورية الباسلة. بادىء ذي بدء أحب ان اصفك بصفتك الحقة وهي الدكتاتور بشار فأنا ومعي ملايين الشعب السوري لا نعترف بك رئيسا لسوريا لأنك وبساطة لست رئيساً شرعياً فقد خلفت والدك المقبور وبشكل كوميدي، فكلنا يتذكر كيف بدلت انت وازلام نظامك الدستور في بضع دقائق لتغتصب السلطة وتستمر على نهج الدكتاتور حافظ وتكمل مسيرة خمسة عقود من التسلط الاستبداد البعثي وإحتلال سوريا واضطهاد شعبها الذي كان دوما سباقاً الى الدفاع عن كرامته وحريته ووطنه. ايها الدكتاتور وانت في آخر ايام حكمك الاستبدادي لابد انك تستذكر كل ما فعلته بحق السوريين انت ومن سبقك من طغاة البعث وبكل تأكيد انت متيقن ان ساعة الحساب قد حانت وان القصاص منك آت لا محالة، فامتهان كرامة المواطن السوري وسرقة خيرات بلده جريمة ستنال عقابها بلا شك بل وستحاكم عما اقترفته ايدي والدك الدكتاتور ضد الشعب السوري، فالشعب سيقتص منك على ما اقترفه نظام البعث الفاشي بدءً من جريمة حرق سينما عامودا الكوردية واستشهاد جيل من اطفال الشعب الكردي وصولا الى جرائمك القائمة الآن في درعا وأخواتها المقاومة ومروراً بجريمة ابادة حماة واستشهاد العشرات على ايدي والدك المقبور واغتيال شيخ الشهداء الكرد محمد معشوق الخزنوي على ايدي اذنابك وحتى جرائمك خارج سوريا والتي اقترفتها يداك سواء في فلسطين بدعم التنظيمات الارهابية او في لبنان وأغتيال الحريري والعديد من الساسة والمثقفين اللبنانيين او في العراق وايوائك للجماعات الارهابية واقامة المعسكرات على الاراضي السورية وارسالهم للعراق لقتل الأبرياء والأطفال. إنك وخلال عقد من الزمن وبعد اغتصابك للسلطة ارتكبت افظع الجرائم والتي تجعلك وبإمتياز ليس مجرد دكتاتور وحسب بل ومجرم حرب ترتكب مجازر الإبادة الجماعية ودرعا والصنمين وباقي مدن وبلدات سوريا شاهدة على ذلك. لن اقول لك بادر الى الاصلاحات كما يطالبك بذلك بعض السفهاء من المعارضة لأن فاقد الشي لا يعطيه ولن اقول لك اوقف عمليات القتل ضد المواطنين في درعا ومدننا المقاومة لأنك مجرم ولن تستطيع سوى العيش على دماء المواطنين كما تعيش على خيرات بلدهم. فقط سأقول لك ما يقوله ا

god less
ZEE -

allah wil nabi yi7mi mashar

go out
Bashar Al Asad -

الدكتاتور بشار اسدأحببت ان اوجه لك هذه الرسالة بعد اندلاع ثورة الحرية السورية ضد نظامك الدكتاتوري في درعا وانطلاق شرارة الخلاص من تسلط البعث الفاشي الإجرامي وانتشار ثورتنا الشعبية في باقي المدن والمحافظات السورية الباسلة. بادىء ذي بدء أحب ان اصفك بصفتك الحقة وهي الدكتاتور بشار فأنا ومعي ملايين الشعب السوري لا نعترف بك رئيسا لسوريا لأنك وبساطة لست رئيساً شرعياً فقد خلفت والدك المقبور وبشكل كوميدي، فكلنا يتذكر كيف بدلت انت وازلام نظامك الدستور في بضع دقائق لتغتصب السلطة وتستمر على نهج الدكتاتور حافظ وتكمل مسيرة خمسة عقود من التسلط الاستبداد البعثي وإحتلال سوريا واضطهاد شعبها الذي كان دوما سباقاً الى الدفاع عن كرامته وحريته ووطنه. ايها الدكتاتور وانت في آخر ايام حكمك الاستبدادي لابد انك تستذكر كل ما فعلته بحق السوريين انت ومن سبقك من طغاة البعث وبكل تأكيد انت متيقن ان ساعة الحساب قد حانت وان القصاص منك آت لا محالة، فامتهان كرامة المواطن السوري وسرقة خيرات بلده جريمة ستنال عقابها بلا شك بل وستحاكم عما اقترفته ايدي والدك الدكتاتور ضد الشعب السوري، فالشعب سيقتص منك على ما اقترفه نظام البعث الفاشي بدءً من جريمة حرق سينما عامودا الكوردية واستشهاد جيل من اطفال الشعب الكردي وصولا الى جرائمك القائمة الآن في درعا وأخواتها المقاومة ومروراً بجريمة ابادة حماة واستشهاد العشرات على ايدي والدك المقبور واغتيال شيخ الشهداء الكرد محمد معشوق الخزنوي على ايدي اذنابك وحتى جرائمك خارج سوريا والتي اقترفتها يداك سواء في فلسطين بدعم التنظيمات الارهابية او في لبنان وأغتيال الحريري والعديد من الساسة والمثقفين اللبنانيين او في العراق وايوائك للجماعات الارهابية واقامة المعسكرات على الاراضي السورية وارسالهم للعراق لقتل الأبرياء والأطفال. إنك وخلال عقد من الزمن وبعد اغتصابك للسلطة ارتكبت افظع الجرائم والتي تجعلك وبإمتياز ليس مجرد دكتاتور وحسب بل ومجرم حرب ترتكب مجازر الإبادة الجماعية ودرعا والصنمين وباقي مدن وبلدات سوريا شاهدة على ذلك. لن اقول لك بادر الى الاصلاحات كما يطالبك بذلك بعض السفهاء من المعارضة لأن فاقد الشي لا يعطيه ولن اقول لك اوقف عمليات القتل ضد المواطنين في درعا ومدننا المقاومة لأنك مجرم ولن تستطيع سوى العيش على دماء المواطنين كما تعيش على خيرات بلدهم. فقط سأقول لك ما يقوله ا

كذب وافتراء
د. محمد السباعي -

النظام السوري ليس بعيدا عن بعض الانظمه العربيه الفاسده اللذين يستعملون الكلمات والعبارات نفسها, سوريا فيها الياسمين والجوري والبنفسج والحبق والمنتور فيها باقه جميله مكونه من كافه اطياف الشعب واقسم على ان لديهم كلمه موحده وان كانت ضمنيا بسبب القمع وعدم الجرأه للاباحه بها وهي لا للاستعباد والظلم, زمن العبوديه والظلم والفساد قد زال, سياده الرئيس بشار الاسد اّن الأوان لان تتخذ القرار الشجاع حقنا للدماء وهو الرحيييييل بالحمصي: (شيل غيرك شال) ارجو من مدامكم المصونه تفسيرها لك .

ههه مشروع
fawaz -

ههه مشروع طائفيولكم انتم يا سياسي سوريا وايران اساس خراب العالم فاسمعوا الان ارادة شعوبكم اواذهبوا الى الجحيم

كذب وافتراء
د. محمد السباعي -

النظام السوري ليس بعيدا عن بعض الانظمه العربيه الفاسده اللذين يستعملون الكلمات والعبارات نفسها, سوريا فيها الياسمين والجوري والبنفسج والحبق والمنتور فيها باقه جميله مكونه من كافه اطياف الشعب واقسم على ان لديهم كلمه موحده وان كانت ضمنيا بسبب القمع وعدم الجرأه للاباحه بها وهي لا للاستعباد والظلم, زمن العبوديه والظلم والفساد قد زال, سياده الرئيس بشار الاسد اّن الأوان لان تتخذ القرار الشجاع حقنا للدماء وهو الرحيييييل بالحمصي: (شيل غيرك شال) ارجو من مدامكم المصونه تفسيرها لك .

النظام الطائفي
سوري -

الله لا يوفق هذه الحكومة الطائغية المجرمة قهي من تريد بث الفتنة الطائفية لان هذه اخر ورقة يمكن ان تلعب لها من بعد ما بدأ العرش يتزلزل من تحت اقدامهم ياخوفي من الشعب يصدق لكاذيب هذا النظام المجرم فلرجو الجذر فكلما اخوة في وطن واحد والرب يحمينا

النظام الطائفي
سوري -

الله لا يوفق هذه الحكومة الطائغية المجرمة قهي من تريد بث الفتنة الطائفية لان هذه اخر ورقة يمكن ان تلعب لها من بعد ما بدأ العرش يتزلزل من تحت اقدامهم ياخوفي من الشعب يصدق لكاذيب هذا النظام المجرم فلرجو الجذر فكلما اخوة في وطن واحد والرب يحمينا

سوريا للكل
سوري مخلص -

الى ....... 4 اقسم بالله انك عنصر مخابرات واقول لك سوريا ليست ماركة مسجلة باسم الاسد لتقول انت وعصابتك من الأسد واذنابهم سوريا الاسد سوريا لكل سخص مخلص لها مهما كانت عقيدته مادام مخلص لها ويحترم عقائد الاخرين

this or that
ME -

It''s either you shut up for 50 years ,accept humiliation and be called a good citizen OR voice your rights..but be called an isreali spy...al qaeda fanatic....shou hal 7aki......allah ma3kon ...inshal byes2ot el nizam yali atal 20,000 shakhes in 1982 in HAMMA

this or that
ME -

It''s either you shut up for 50 years ,accept humiliation and be called a good citizen OR voice your rights..but be called an isreali spy...al qaeda fanatic....shou hal 7aki......allah ma3kon ...inshal byes2ot el nizam yali atal 20,000 shakhes in 1982 in HAMMA

الوقت
dalia -

اعزائي ليس دينا الوقت الكافي للرد على التفاهات العمل على طرد هذه الحكومة الفاسدة والتي تلفظ انفاسها الأخيرة أهم الى العمل شكرا ايلاف وتحية الى شعب الخليج

النظام - مشروع طائفي
محمد -

النظام السوري هو مشروع طائفي استولى على السلط بانقلاب تحت شعارات قوميةكازبة وسرعان ما تبين أنهم يمثلون مشروعً طائفياًالنظام هو الذي فقر الشعب السوري ويسمح لإيران (30 ألف يعملون لصالح سفارةإيران في دمشق) بالقيام بحملة تشييع ممنهجة وشرسة تحت إشراف قوى الأمن التي تقتل اليوم الشعب السوري.النظام هو الذي أهمل الأغلبية ومناطقهم وهجرهم على حساب أقلية تسيطر البلاد وتزل العباد وتعاملهم كعبيد عند الفئة الحاكم.فمن المسئول عن الطائفية الذي يمارسها منذ 42 عام أم الشعب السوري المستبد الذي صبر كل هذه الفترة، وعندما بدأ يطالب بكرامته وحريته يتهونه بالطائفية.كفى كفى كفى.....اتركوا الشعب يبني دولة مدنية لكل أطيافه لأنكم غير جديرين بحكم شعب عريق ابن حضارة 8000 عام!!!!!

النظام - مشروع طائفي
محمد -

النظام السوري هو مشروع طائفي استولى على السلط بانقلاب تحت شعارات قوميةكازبة وسرعان ما تبين أنهم يمثلون مشروعً طائفياًالنظام هو الذي فقر الشعب السوري ويسمح لإيران (30 ألف يعملون لصالح سفارةإيران في دمشق) بالقيام بحملة تشييع ممنهجة وشرسة تحت إشراف قوى الأمن التي تقتل اليوم الشعب السوري.النظام هو الذي أهمل الأغلبية ومناطقهم وهجرهم على حساب أقلية تسيطر البلاد وتزل العباد وتعاملهم كعبيد عند الفئة الحاكم.فمن المسئول عن الطائفية الذي يمارسها منذ 42 عام أم الشعب السوري المستبد الذي صبر كل هذه الفترة، وعندما بدأ يطالب بكرامته وحريته يتهونه بالطائفية.كفى كفى كفى.....اتركوا الشعب يبني دولة مدنية لكل أطيافه لأنكم غير جديرين بحكم شعب عريق ابن حضارة 8000 عام!!!!!

GOU OT ASSSSSSAD
BASHAR -

سورية تطلب مساعدة أميركية لضبط الاحتجاجات ومستعدة للشهادة إيجابا في المحكمة الدولية قالت مصادر سياسية اميركية مطلعة، ان الاتصالات السورية بمسؤولين في الادارة وغيرهم من قيادات اللوبيات الضاغطة، لم تتوقف لحظة منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في مختلف المدن والمحافظات، بغية الاتفاق على مخارج للازمة او في الحد الادنى تحييد التأثير الاميركي دوليا.واوضحت ان رسائل وصلت من موفدين سوريين و غير سوريين الى الادارة الاميركية مفادها بان النظام مستعد لاتخاذ كل الخطوات التي تكفل بقاءه ;كواحد من الانظمة العاقلة الكفيلة تأمين الامن والاستقرار والسلام في المنطقة وتعزيز التعاون الدولي فيها ; بما في ذلك ;اعطاء دفع قوي لعملية السلام مع اسرائيل ;.واضافت ان الرسائل وصلت حد ;استعداد مسؤولين سوريين لتسهيل عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، بل واعطاء بعض الامنيين والسياسيين السوريين اذا استدعوا للشهادة افادات على احتمال تورط عناصر لبنانية من حزب الله او اخرى قريبة من الحزب متحالفة مع ايران في اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ;. ودللت المصادر على امكان اتخاذ سورية مسافة عن ايران بالموقف الذي اعلنه وزير الخارجية وليد المعلم في ما يتعلق بالبحرين، حين اعتبر دخول قوات ;درع الجزيرة ; الى المنامة، قانونيا.وسمع الموفدون السوريون، حسب المصادر، كلاما اميركيا مفاده بان المحكمة الدولية مستقلة ولا سلطة لنا عليها، وان على النظام اعطاء دفع حقيقي للاصلاحات الداخلية وانهاء حال الطوارىء فورا واطلاق جميع المعتقلين السياسيين وتعديل مختلف القوانين بما يسمح بمزيد من الحريات السياسية والاجتماعية ومحاسبة مطلقي النار على المتظاهرين.لكن الموفدين طلبوا في المقابل، مساعدة الولايات المتحدة في ضبط الموقف الدولي وعلى الضغط على بعض الحكومات الصديقة لها من اجل تخفيف التغطيات الاعلامية ...... وثالثة عراقية، تركز على الاحداث في سورية، اضافة الى الحديث مع الاردن لاتخاذ اجراءات تكنولوجية تحد من امكانية ارسال الصور المجيشة للمشاعر عبر وسائط التواصل الاجتماعي، خصوصا ان هواتف المحمول والانترنت في درعا وجنوب سورية عموما تعمل في شكل طبيعي على الشبكة الاردنية التي يمكنها تغطية مجالهم الجغرافي.

نفاق الاعلام السوري
مواطن سوري علوي -

غريب اين هي المؤامرة من هذا الشاب المصري؟؟ قام بارسال الحقيقة صور المجازر التي ترتكب ولكن هل يعقل ان يكون ها الشاب ذهب من الصنمين إلأى اللاذقية إلى دمشق .؟؟؟ ماهي تهمة هذا الشاب؟؟ يريدون ان يزجوا كلمة اسرائيل باي طريقة حتى يظهروا انها مؤامرة ؟؟ كذب كل من قام بقتل الناس هم عناصر ماهر الاسد في درعا وشبيحة ال الاسد في اللاذقية ؟؟؟....العلويين والسنة والجميع يريدون الاصلاح وهم مع سكان درعا ومحاكمة ضباط الامن والشبيحة المجرمون

GOU OT ASSSSSSAD
BASHAR -

سورية تطلب مساعدة أميركية لضبط الاحتجاجات ومستعدة للشهادة إيجابا في المحكمة الدولية قالت مصادر سياسية اميركية مطلعة، ان الاتصالات السورية بمسؤولين في الادارة وغيرهم من قيادات اللوبيات الضاغطة، لم تتوقف لحظة منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية في مختلف المدن والمحافظات، بغية الاتفاق على مخارج للازمة او في الحد الادنى تحييد التأثير الاميركي دوليا.واوضحت ان رسائل وصلت من موفدين سوريين و غير سوريين الى الادارة الاميركية مفادها بان النظام مستعد لاتخاذ كل الخطوات التي تكفل بقاءه ;كواحد من الانظمة العاقلة الكفيلة تأمين الامن والاستقرار والسلام في المنطقة وتعزيز التعاون الدولي فيها ; بما في ذلك ;اعطاء دفع قوي لعملية السلام مع اسرائيل ;.واضافت ان الرسائل وصلت حد ;استعداد مسؤولين سوريين لتسهيل عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، بل واعطاء بعض الامنيين والسياسيين السوريين اذا استدعوا للشهادة افادات على احتمال تورط عناصر لبنانية من حزب الله او اخرى قريبة من الحزب متحالفة مع ايران في اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ;. ودللت المصادر على امكان اتخاذ سورية مسافة عن ايران بالموقف الذي اعلنه وزير الخارجية وليد المعلم في ما يتعلق بالبحرين، حين اعتبر دخول قوات ;درع الجزيرة ; الى المنامة، قانونيا.وسمع الموفدون السوريون، حسب المصادر، كلاما اميركيا مفاده بان المحكمة الدولية مستقلة ولا سلطة لنا عليها، وان على النظام اعطاء دفع حقيقي للاصلاحات الداخلية وانهاء حال الطوارىء فورا واطلاق جميع المعتقلين السياسيين وتعديل مختلف القوانين بما يسمح بمزيد من الحريات السياسية والاجتماعية ومحاسبة مطلقي النار على المتظاهرين.لكن الموفدين طلبوا في المقابل، مساعدة الولايات المتحدة في ضبط الموقف الدولي وعلى الضغط على بعض الحكومات الصديقة لها من اجل تخفيف التغطيات الاعلامية ...... وثالثة عراقية، تركز على الاحداث في سورية، اضافة الى الحديث مع الاردن لاتخاذ اجراءات تكنولوجية تحد من امكانية ارسال الصور المجيشة للمشاعر عبر وسائط التواصل الاجتماعي، خصوصا ان هواتف المحمول والانترنت في درعا وجنوب سورية عموما تعمل في شكل طبيعي على الشبكة الاردنية التي يمكنها تغطية مجالهم الجغرافي.

فعلا نشم رياح طائفيه
محمد الراوي -

من يستمع الى القنوات السلفية الموجهة ضد سوريا والقنوات الغربية والاسرائيلية يرى بكل وضوح ان هنالك رياح طائفية تهب على سوريا وان هؤلاء لو تمكنوا من تمزيق سوريا بهذه اللغة الطائفية فان السوريون سيندمون على نظام بشار الاسد رغم اني اكره هذه النظام لكنها الحقيقة للاسف

الطائفيه
ام محمود -

هل تريد بينه شعبان ان نقابل هذه الطائفه المعرفه بانها النظام بسوريه مع حبي لبعضهم ..بالورود بعد كل هذا الاسترخاص لدماء السورين اشقائهم

فعلا نشم رياح طائفيه
محمد الراوي -

من يستمع الى القنوات السلفية الموجهة ضد سوريا والقنوات الغربية والاسرائيلية يرى بكل وضوح ان هنالك رياح طائفية تهب على سوريا وان هؤلاء لو تمكنوا من تمزيق سوريا بهذه اللغة الطائفية فان السوريون سيندمون على نظام بشار الاسد رغم اني اكره هذه النظام لكنها الحقيقة للاسف

الطائفية ستدمر ثورتك
muhammadd -

ايها السوريون ان اللغة الطائفية ستدمر ثورتكم وستجعل كل من يخاف على سوريا يقف مع النظام حتى وان كان لايحبه وانا على ثقة ان هؤلاء الذين يريدون تصفية حساباتهم مع ايران وحزب الله من خلال اسغلال دماء السوريون اما من جماعة الحريري او الموساد او اصحاب الفكر التكفيري وهؤلاء ان سمحتم لهم فان سوريا سيكون مالها اسوء من الصومال والايام بيننا

الى رقم 4
سوري حر -

سوريا ... ليست مزرعة للاسد الجبان لنسميها سوريا الاسد ...سوريا لكل السوريين ... سورية دولة حضارية مدنية لا تحكمها العصابات المجرمة

مشروع شو
سوري -

مشروع طائفي بقيادة بشار و ماهر

مسرحية مخزية
محمد - دمشق -

مسرحية مخزية ... ومشروع الطائفية حدث عندما ارتمت هذه الطائفة النصيرية العلوية التي لايزيد تعدادها عن 5 بالمائة في حجر ايران وتناست ان ما يزيد عن 90بالمائة من الشعب سني!! ثم زادت عليها ان قامت بمجازر كبرى كما حدث لاهلنا في حماة وقتلت مايزيد عن 50الف سوري!! وبعد ذلك كله تتحدث عن الطائفية

حقن الدماء
دماء المسلمين -

اتقو الله في تعليقكم حقن للدماء ستسئلون عما كنتم تعملون اتقوالله في اخوانكم دماء المسلمين على المسلمين حرام

يختلف الوضع
ي -

في البحرين المعارضين الارهابيين فقط هم الطائفة الشيعية والممولين من قبل ايران وحزب الله في لبنان وهم يشكلون 50 % من المجتمع اما الطائفة السنية 50% من نسبة الشعب فهم يطالبون بالتغير من غير اسقاط النظام

السلطة مسؤولة
صابر -

السلطة مسؤولة: الشعب مؤلف من بنى اجتماعية وقومية ودينية قبل أن تقفزوا إلى الحكم . هل مارستم أبسط قواعد الحرية بأن تحافظ كل فئة عن كيانها وعن هويتها ؟؟ اليوم كل السلطات بيدكم ولا نرى منكم إلا الظلم والاستبداد ، اليوم أنتم مسؤولون أمام التاريخ عن وحدة الشعب وعن توازن المجتمع بمختلف فئاته ولكن أمراضكم الطائفية والفئوية بدأت تستشري في بقية الطوائف والفئات . وتأكدوا أنكم إذا تابعتم في هذا المسار وفي التخويف من الطائفية فالحرب الطائفية سوف تحصل . ومهما يكون عندكم من سلاح وشراسة فسوف تخسرون ويخسر معكم أبناء الطائفة الأبرياء . إنكم بسياستكم الغبية تعرضون المجتمع إلى النقمة على كل الشرفاء من الطائفة العلوية. ونعرف أنكم تخافون منهم خوفكم من الطاعون... باختصار كفاكم تهريج وارحلوا قبل فوت الأوان

مسرحيات فاشلة
عدنان شوقي -

((اتفق مع ;جهات خارجية ، على تلقي مبالغ مالية، مقابل تزويدها بصور ومقاطع فيديو من داخل سوريا))تبدو العبارة وكأنها تتحدث عن مؤامرة خطيرة.. ولكن أليس هذا هو عمل آلاف الصحفيين المستقلين في العالم؟ تزويد ;جهات خارجية ; بصور ومقاطع فيديو.. مقابل مبالغ مادية؟؟ طبعا أنا أعتقد أن القصة كلها ملفقة.. ولكن هذه التعبيرات تكشف أيضا طريقة تفكير أجهزة الأمن في بلد شمولي متحجر مثل سوريا..

الحكام وشعوبها
سوريا العدالة -

الويل للحكام ان هبت شعوب المنطقةوعلقت لكل حاكم في قصره مقصلة ومشنقةلأن ما يفعله الحكام في بلادنا زندقة وهرطقةفكل حاكم يظن انه كالواحد الاحدباق الى الأبدوأنه إذا أصابه سوء ستختفي البلدوأن شعبه يموت قهرا وكمدفأكثروا الصلاة والصيام واطلبوا المددكي يرزق الله رئيسكم بألف واحد من الولدكي يخلف الوالد روحا وجسدويستطيع الشعب ان يرى به السندوفاخروا الشعوب ان فيكم الأسدفليحمه الله لكم من كل حاسد اذا حسدفكيف يا شعبا أعزك الإله بالإسلاموحطم الرسول فيك الجهل والظلامتعود في عبادة الاصنامتأمر بالمنكر او تنهى عن المعروف مثلما يقرر الإماموتستجيب طائعا لما يرى الحكامتسير كالأغنامتُذبحُ كالانعامتعيش في الأوهامهل نحن حقا خير امة اخرجها الاله للأنام ؟

الشرع *انتحر*
kurdo -

26-03-2011 أنباء عن أغتيال فاروق الشرع برصاص ماهر الأسد قالت جريدة ; .... إنّ خلافًا نشب بين الرئيس السوري بشار الأسد وشقيقه ماهر الأسد وصهره آصف شوكت، من جهة ونائب الرئيس السوري فاروق الشرع من الجهة الأخرى، على خلفية ما جرى في مدينة الصنمين أمس. ووقع أكثر من 23 قتيل، وعشرات الجرحى في مدينة الصنمين السورية، جراء انقضاض قوات الأمن السورية على متظاهرين كانوا في طريقهم إلى مدينة درعا للانضمام إلى المظاهرات هناك. ;، فإنّ الشرع عبّر عن سخطه الشديد واستنكاره لـ ;مجزرة الصنمين& ، وطالب بإعدام كل من تورط فيها من الأجهزة الأمنية. وأشارت جريدة لبنانية إلى أنّ صوت إطلاق رصاص سمع في القصر الجمهوري، وأنّ الشرع نُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة.

النظام الطائفي
سوري مخلص -

النظام الطائفي المجرم الذي يشن حملة على السنة ويبيدهم ابادة جماعية ويشهد التاريخ لهم بالاجرام منذ عهد حافظ المجرم في حماه الى ماهر الاسد في صيدنايا الى اليوم في كامل سوريا بس اقول لهم ارحلوا والا سياتي يوم وليس ببعيد تتمنون الموت لانكم سوف تحاكمون محاكمة عادلة على الجرائم التي ارتكبتموها بحق هذا الشعب الاعرل الذي لم يحمل حتى عصاة

القصاص
ماهر -

ديننا الحنيف يقول الجزاء من نفس الفعل فهل نسيت يا بشار كم فعلت وقتلت من اخوتنا في العراق ولبنان وفلسطين وكم شردت من اهالينا في سورية وكم يتمت اطفال وحرمتهم من حنان الاب جاء الدور عليك لتذوق من الكاس انت وعائلتك الاسدية المتجبرة الله اكبر من الجميع فانا سوري الجنسية وقلبي عربي فلا تراوغ انت وزبانيتك ان هناك ايادي خارجية تفعل لك اعترف وعلى العلن ان هناك سوريين يريدون الحرية وعيش بكرامه فاذهب الى الجحيم انت وعائلتك واقاربك لكي نرى مستقبل مشرق لاولادنا العزة والخلود لشهداء سورية الاحرار

إلى جميع السوريين
بشار -

و هل يوجد مشروع طائفي و بشار موجود، إن كان يوجد بالفعل فهو من تأليف آل أسد.

الرئيس ينذركم
د. بسام -

إنتبهوا يا أيها الشعب السوري/ الفريق أ.ح بشار أسد، رئيس العصابةيحذركم: إن لم تنتهوا فسيحرق سوريا ويشعلها طائفية!

كلنا خلف صلاح جديد
Rdical -

كلنا خلف صلاح جديد... نحن ابناء الساحل وجبله .... نحب اهل سوريا والسنه والجماعه فالنتحد ضد الطغاة

الشبيحة
mustafaa -

نريد الغاء قانون الطوارىء واطلاق الحريات العامة والافراج عن كافة المعتقلين السياسيين والافصاح عن مصير المفقودين وعودة المهجرين قسرا دون العبور عبر البوابة الأمنية;.الى كل من لايعرف من هم الشبيحة او بالاحرى العصابات التي قامت بالقتل في اللاذقية انهم اتباع اولاد الاسد وهم شلة تهريب السلاح والمخدرات وجميعهم معروفين للدولة انهم حراس اولاد الاسد ومكان تجمعهم هو القرداحة وضواحيها ونمير الاسد هو الراس الكبير لهم كذلك شيخ الجبل وهو من عائلة الاسد وماتقوله الحكومة السورية انها لاتعرفهم فهو كذب ونفاق وجميع اهل اللاذقية يعرفون من هم

المشروع الطائفي!!!!!
naseralhaq -

المشروع الطائفي الذي تتحدث عنه بثينه شعبان اسس له حافظ الاسد منذ استيلائه على الحكم وبشكل منهجي مستمر الى هذه اللحظه ويعيها اغلب افراد الشعب السوري المقهور لكن لكل ظلم نهايه وسوف يصفي هؤلاء ...الذين يديرون دفة الحكم السوري من وراء الستار بعضهم البعض دون رحمه عندماتتعارض مصالحهم الشخصيه.وبالمناسبه ارجوأن اسأل مستشارة الرئيس اين الرئيس ؟ فالشعب لم يشاهد طلعته البهيه منذ اكثر من عشرة ايام. هل نحروه هو الاخر؟كفى كفى كفى استهزاءا بعقول الشعب السوري الابي.