أخبار

شعبان: قرار رفع قانون الطوارىء اتخذ والأسد يتوجه للشعب "قريباً"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ربيع دمشق: نار في عرين الأسد!

فيما تشهد سوريا حركة احتجاج لا سابق لها منذ تولي بشار الأسدالسلطة عام 2000 أعلنت مستشارة الرئيس السوري أن الأخير سيتوجه بكلمة الى الشعب "قريبا". هذا وتجمع نحو مئتي شخص أمام مبنى السفارة السورية في بيروت في تظاهرة مؤيدة للأسد.

دمشق: أعلنت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الاسد الاحد لوكالة الأنباء الفرنسية أن 12 شخصًا قتلوا السبت في اللاذقية شمال غرب سوريا، بينهم رجلان مسلحان.

وقالت شعبان ان "الحصيلة الرسمية هي عشرة من عناصر الامن ومدنيان، ورجلان مسلحان قتلوا السبت في اعتداءات عناصر مسلحة على اهالي واحياء مدينة اللاذقية" شمال غرب سوريا.

واتهمت "متطرفين بالوقوف وراء الهجوم بهدف اثارة النعرات الطائفية في البلاد". وتضم مدينة اللاذقية (350 كلم شمال غرب دمشق) مسلمين سنّة وعلويين ومسيحيين.

واضافت ان عنصرين من قوات الامن ومدنيًا قتلوا الجمعة في اللاذقية. وأعلنت مستشارة الرئيس السوري اليوم الأحد ان الرئيس سيتوجه بكلمة الى الشعب "قريبًا"، فيما تشهد البلاد حركة احتجاج لا سابق لها منذ توليه السلطة في عام 2000.

هذا وتجمع نحو مئتي شخص أمام مبنى السفارة في منطقة الحمرا في غرب بيروت رافعين صورًا للأسد، ومرددين هتاف "بالروح بالدم نفديك يا بشار"، فيما ضرب عناصر الشرطة والجيش طوقًاحول المتظاهرين، وعمدوا الى التدقيق في الهويات.

وفي منطقة الطريق الجديدة، في غرب بيروت، ذات الغالبية السنّية المؤيدة لرئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، افاد شهود عيان ان متظاهرين سوريين دخلوا المنطقة خطأ"، وهم يرددون شعارات مؤيدة للأسد، قبل ان يجري تشابك بالايدي بينهم وبين شبان في المنطقة، تدخل على اثره وجهاء في المنطقة لفضّه.

وقال احد الشهود العيان "قرابة الساعة 13:00 دخل عشرات من الأشخاص يرددون شعار "بالروح بالدم نفديك يا بشار" فوقع اشتباك بينهم وبين شبان من المنطقة". واضاف الشاهد "سرعان ما تدخل رجال من الوجوه المعروفة في المنطقة ففضوا الاشتباك، واجلوا عددا من المتظاهرين ذوي اللكنة السورية على متن سيارات".

وافاد شاهد آخر ان احد المتظاهرين اكد "انهم دخلوا هذه المنطقة عن طريق الخطأ". وقال مصدر أمني لوكالة الانباء الفرنسية "اضطر الجيش للتدخل في الطريق الجديدة بعد اشتباك بين المواطنين والمتظاهرين، مما ادى الى تفريق التظاهرة".

وفي منطقة النبعة في شرق بيروت، جرت تظاهرة سار فيها عشرات السوريين، وخلال التجمع مرّت سيارة في المكان واطلقت النار في اتجاههم، ما ادى الى اصابة احد المتظاهرين في بطنه، وعلى الاثر تفرّق المتظاهرون بعد اصابتهم بذعر، بحسب المصدر الأمني.

وأكد هذا المسؤول انه تم فتح تحقيق في الحادث. يجري ذلك فيما تشهد سوريا تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة لم تتوقف حتى الساعة، على الرغم من الخطوات الاصلاحية التي اعلن عنها النظام، واعمال العنف التي اسفرت عن مقتل 120 شخصًا على الاقل بحسب منظمات حقوقية.

وكانت منطقة الطريق الجديدة شهدت اشتباكات في العام 2008 بين انصار سعد الحريري من جهة وانصار حزب الله الشيعي المؤيد لسوريا. ويعمل في لبنان عشرات الالاف من العمال السوريين في قطاعي البناء والزراعة، ولا يوجد احصاء دقيق لأعدادهم لأنهم يدخلون لبنان من دون تأشيرات دخول ومن دون اجازات عمل.

ودخلت تعزيزات عسكرية مدينة اللاذقية الساحلية السورية في شمال غرب البلاد لوقف اطلاق نيران قناصة تمركزوا على سطوح المنازل، واوقعوا اربعة قتلى، بينهم ضابطان و150 جريحًا منذ الجمعة. وافادت صحيفة الوطن القريبة من النظام ان "قوات من الجيش السوري دخلت مساء امس (السبت) الى مدينة اللاذقية (350 كلم شمال غرب دمشق) وانتشرت في كل المناطق، واعادت الامن والامان، وبدأت مطاردة ما تبقى من زعران" حسب وصف الصحيفة.

وأعلن مسؤول سوري طالباً عدم كشف هويته أن "قناصة أطلقوا النار على مارة، فقتلوا شخصين وجرحوا اثنين اخرين". واضافت الصحيفة ان "من قام بعمليات التخريب ليسوا متظاهرين لهم مطالب، بل زعران معروفون بتاريخهم الاجرامي في المدينة، يضاف اليهم عدد من الذين اتوا من مدن اخرى ومن خارج سورية، وبدأوا يتجولون بمجموعات مسلحة، ويكسرون محال وسيارات، ويحرقون عددا من الممتلكات العامة والخاصة".

واكدت ان "قوات الجيش تدخلت بعد مناشدات من الاهالي والسكان". من جانبها افادت صحيفة تشرين عن سقوط 150 جريحا الجمعة والسبت مندون التمييز بين المدنيين والعسكريين. من جهتها اعتبرت مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان السبت ان الاحداث التي تجري حاليًا في سوريا تندرج ضمن "مشروع طائفي" يحاك ضد سوريا، ولا علاقة له بـ"التظاهر السلمي" و"المطالب المحقة والمشروعة" للشعب السوري.

وقالت شعبان في لقاء مع الصحافيين في دمشق ان "ما تأكدنا منه حتى الان بعدما اتضحت بعض الصور أن هناك مشروع فتنة طائفية في سوريا". من جانبه نفى الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة "اي تورط فلسطيني من مخيم رامل في احداث السبت".

وتعيش في اللاذقية، التي تعتبر من اكثر مدن سوريا ازدهارًا، غالبية من السنة والمسيحيين والعلويين. وتشهد سوريا منذ 13 يومًا حركة احتجاج غير مسبوقة ضد النظام. وشهدت مدينة اللاذقية السورية الساحلية احداثًا امنية السبت. وقال مصدر سوري رسمي ان "قناصة تابعين لمجموعة مسلحة قاموا باطلاق النار على المارة في اللاذقية السبت، ما اسفر عن مقتل شخصين، وجرح اثنين آخرين".

وكان مسؤول سوري رفيع اعلن في وقت سابق ان "مجموعة مسلحة احتلت اسطح ابنية في بعض احياء مدينة اللاذقية، وقامت باطلاق النار على المارة والمواطنين وقوى الامن" من دون ان يوضح هوية المجموعة المسلحة. إلا أن شعبان وجهت بشكل غير مباشر إصابع إتهام الى فلسطينيين بالتورط في احداث اللاذقية.

وقالت السبت في لقائها الصحافي تعليقًا على احداث جرت في اللاذقية الجمعة قبل ان ترد اخبار الاحداث الامنية التي جرت في هذه المدينة السبت "اتى اشخاص البارحة (الجمعة) من مخيم الرملة (للاجئين الفلسطينيين) الى قلب اللاذقية وكسروا المحال التجارية، وبدأوا بمشروع الفتنة، وعندما لم يستخدم الامن العنف ضدهم، خرج من ادعى انه من المتظاهرين، وقتل رجل امن واثنين من المتظاهرين".

واعتبرت شعبان ان "العيش المشترك في سوريا هو احد الاهداف الاساسية" لهذا المشروع، الذي "يسعى إلى النيل من عزة وموقف سوريا، وان هذا التجييش الطائفي يستهدف وحدة سوريا". وكانت منظمات حقوقية سورية اعلنت السبت ان السلطات السورية أفرجت عن 260 معتقلاً سياسياً، غداة تظاهرات دامية وقعت الاحد اوقعت العديد من الضحايا.

واكد رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي أن السلطات السورية "افرجت مساء الجمعة عن 260 معتقلا سياسيا، بينهم 14 كرديا"، مشيرا الى ان "معظم الذين افرج عنهم كان قد تم اعتقالهم على خلفية انتمائهم الى تيارات اسلامية". واعتبر ريحاوي ان "هذه الخطوة تأتي بداية لجملة الوعود التي تم اطلاقها أخيرا حول تحسين واقع الحريات العامة في سوريا".

فيما أكد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان السبت ان السلطات السورية افرجت مساء الجمعة عن مئتي معتقل سياسي، بينهم اسلاميون من سجن صيدنايا"، مشيرا الى ان "الغالبية العظمى منهم من الاسلاميين".

الا ان مصدرًا سوريًا مسؤولاً رفيع المستوى نفى ان يكون عدد المفرج عنهم 260. وقال السبت طالبا عدم الكشف عن اسمه "هذا ليس صحيحا"، قبل ان يتساءل "وهل يوجد في سوريا 260 معتقلا؟". واعتبر هذا المسؤول ان "الهدف من هذه المقولة هو المبالغة في عدد المعتقلين في سوريا.

وتشهد مدينة درعا تظاهرات غير مسبوقة منذ 18 اذار/مارس، ادت الى صدامات مع قوى الامن. وقد انطلقت منها حركة احتجاج انتقلت الى مدن مجاورة وبعض المدن السورية، رغم انتشار كثيف للجيش وقوات مكافحة الشغب. وأدت التظاهرات ألى مقتل 100 شخص حتى الان، وفق ناشطين حقوقيين، في حين تحدثت منظمة العفو الدولية عن مقتل 55 شخصاً منذ بداية التظاهرات.

وأعلنت شعبان ان السلطات السورية قد اتخذت قرار رفع قانون الطوارىء الساري في البلاد منذ 1963. وقالت ان "قرار رفع قانون الطوارئ قد اتخذ، لكنني لا اعلم متى سيدخل حيز التطبيق". يذكر أن صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد" (The Syrian Revolution 2011) على موقع فايسبوك ذكرت أن بثينة شعبان نفت خبر الغاء قانون الطوارئ بعد تسريبه إلى الإعلام.

وهذا القانون الذي فرض بعيد وصول حزب البعث الى السلطة في اذار/مارس 1963 يفرض قيودًا على حرية التجمع، ويتيح اعتقال "مشتبه بهم او اشخاص يهددون الامن". كما يتيح استجواب اشخاص ومراقبة الاتصالات وفرض رقابة مسبقة على الصحف والمنشورات والاذاعات وكل وسائل الاعلام الاخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تجددت التظاهرات
تجددت التظاهرات -

تجددت التظاهرات في درعا، حيث سار آلاف السوريين، ويهم يهتفون بالشعارات الآتية: فزعة فزعة يا حوران ... اللاذقية عم تنهانفزعة فزعة يا حوران ... اللاذقية عم تنهانالشعب يريد إسقاط النظامسمعتوا الإذاعة السوريةبتقول عنا ارهابيةإحنا ثورتنا سلميةالله سوريا حرية وبسوللعلم فإن مدينة درعا البلد والمحطة لا يوجد بها أي عنصر أمن منذ يومين ، والشباب قاموا بعمل لجان شبابية لحماية المنشئات العامة والخاصة ولتسيير حركة المرور والنظافة وحماية مداخل المدينة والأحياء ...نحن لا نستسلم ... ننتصر أو نستشهد

تجددت التظاهرات
تجددت التظاهرات -

تجددت التظاهرات في درعا، حيث سار آلاف السوريين، ويهم يهتفون بالشعارات الآتية: فزعة فزعة يا حوران ... اللاذقية عم تنهانفزعة فزعة يا حوران ... اللاذقية عم تنهانالشعب يريد إسقاط النظامسمعتوا الإذاعة السوريةبتقول عنا ارهابيةإحنا ثورتنا سلميةالله سوريا حرية وبسوللعلم فإن مدينة درعا البلد والمحطة لا يوجد بها أي عنصر أمن منذ يومين ، والشباب قاموا بعمل لجان شبابية لحماية المنشئات العامة والخاصة ولتسيير حركة المرور والنظافة وحماية مداخل المدينة والأحياء ...نحن لا نستسلم ... ننتصر أو نستشهد

......
ALI -

.........

......
ALI -

.........

الثورة السورية
sherin abdulah -

مسؤول سوري : قرار رفع قانون الطوارئ تم اتخاذه.. إذا صار من حق كل السوريين الخروج في تظاهرات من دون خوف

الثورة السورية
sherin abdulah -

مسؤول سوري : قرار رفع قانون الطوارئ تم اتخاذه.. إذا صار من حق كل السوريين الخروج في تظاهرات من دون خوف

قانون الطوارىء
د. بسام -

تهاني الحارة لزعماء المعارضة التقليدية، ها هو ديكتاتور سوريا يرفع القانون الذي يقيمون الدنيا ويقعدونها لرفعه. ماذا سيعني رفع قانون الطوارىء؟ لا شيء في نظري، فسيحل محله قوانين أسوأ منه في خلال الأيام القادمة، وسيزيدون إضطهاد المواطن السوري تحت تهم جاهزة منها العمالة لإسرائيل والتخريب وسيستمرون في إعتقال وقتل السوريين الآن وقد تخلصوا من إسن إنتهاء هذا القانون وبيضوا صفحتهم أمام الرأي العام. هل سيخرجون الألاف المؤلفة من مسجين الرأي منهم الدكتور كمال اللبواني، المحامي أنور البني، حبيب عيسى؟ طل الملوحي، وطبعاً الأسماء لا تعد في صفحات؟ أم أنهم سيعترفون بأنهم قتلوا في سجون سوريا عشرات الألاف من مساجين سوريا ولبنان؟ لا اعتقد ذلك أبداً، وسيزداد بشار الأسد غروراً عندما سيصورون له أن الشعب قد إزداد حباً به، ويرددون شعارهم السخيف (منحبك)! يحبهم الحب ويبغضهم الرب! ليس هناك من سبيل إلا إسقاط هذا النظام. هل طوب بيت الأسد سوريا بإسمهم مدى الدهر؟ على بشار أن يحترم نفسه ويترك الحكم طوعاً، وكفى ضحك على نفسه بأنه رئيس إنتخبه الشعب! كفانا إستسخافاً بعقولنا!

قانون الطوارىء
د. بسام -

تهاني الحارة لزعماء المعارضة التقليدية، ها هو ديكتاتور سوريا يرفع القانون الذي يقيمون الدنيا ويقعدونها لرفعه. ماذا سيعني رفع قانون الطوارىء؟ لا شيء في نظري، فسيحل محله قوانين أسوأ منه في خلال الأيام القادمة، وسيزيدون إضطهاد المواطن السوري تحت تهم جاهزة منها العمالة لإسرائيل والتخريب وسيستمرون في إعتقال وقتل السوريين الآن وقد تخلصوا من إسن إنتهاء هذا القانون وبيضوا صفحتهم أمام الرأي العام. هل سيخرجون الألاف المؤلفة من مسجين الرأي منهم الدكتور كمال اللبواني، المحامي أنور البني، حبيب عيسى؟ طل الملوحي، وطبعاً الأسماء لا تعد في صفحات؟ أم أنهم سيعترفون بأنهم قتلوا في سجون سوريا عشرات الألاف من مساجين سوريا ولبنان؟ لا اعتقد ذلك أبداً، وسيزداد بشار الأسد غروراً عندما سيصورون له أن الشعب قد إزداد حباً به، ويرددون شعارهم السخيف (منحبك)! يحبهم الحب ويبغضهم الرب! ليس هناك من سبيل إلا إسقاط هذا النظام. هل طوب بيت الأسد سوريا بإسمهم مدى الدهر؟ على بشار أن يحترم نفسه ويترك الحكم طوعاً، وكفى ضحك على نفسه بأنه رئيس إنتخبه الشعب! كفانا إستسخافاً بعقولنا!

شعبان و الصحاف
كردي سوري -

تصريحات بثينة شعبان تذكرني بتصريحات محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي قبل سقوط نظام صدام حسين. اظن ان بثينة والصحاف يمكنهما تشكيل عائلة إعلامية كوميدية.

شعبان و الصحاف
كردي سوري -

تصريحات بثينة شعبان تذكرني بتصريحات محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي قبل سقوط نظام صدام حسين. اظن ان بثينة والصحاف يمكنهما تشكيل عائلة إعلامية كوميدية.

قصر الشعب
BA -

كمواطن سوري أريد أن أسأل الشعب السوري: هل يستطيع أحد منكم زيارة أو القرب من قصر --الشعب--؟ لما أسموه قصر الشعب ولا يستطيع أحد القرب منه، بل ربما يفقد المرء حياته بالإقتراب منه. لما وضعوه في قمة الجبل يطل ويسيطر على مدينة دمشق، ومن تحته تمر أنفاق إلى المطار وأماكن أخرى؟ فهل ظن حافظ الأسد أنه سيقيم هو وكل أحفاد بيت الأسد فيه؟ هل سيبقى بيت الأسد يحكمون سوريا إلى ما لا نهاية؟

قصر الشعب
BA -

كمواطن سوري أريد أن أسأل الشعب السوري: هل يستطيع أحد منكم زيارة أو القرب من قصر --الشعب--؟ لما أسموه قصر الشعب ولا يستطيع أحد القرب منه، بل ربما يفقد المرء حياته بالإقتراب منه. لما وضعوه في قمة الجبل يطل ويسيطر على مدينة دمشق، ومن تحته تمر أنفاق إلى المطار وأماكن أخرى؟ فهل ظن حافظ الأسد أنه سيقيم هو وكل أحفاد بيت الأسد فيه؟ هل سيبقى بيت الأسد يحكمون سوريا إلى ما لا نهاية؟

Israelis Heaven
Lebanese -

Cowardsssssssssssss syrians outttttttttttttttttttttttttt and straight to your Israelis heaven Golan Heights occupied for 43 yearsssssssssssssssssssss outttttttttttttttt you rented wormssssssssssssssssssssss

Israelis Heaven
Lebanese -

Cowardsssssssssssss syrians outttttttttttttttttttttttttt and straight to your Israelis heaven Golan Heights occupied for 43 yearsssssssssssssssssssss outttttttttttttttt you rented wormssssssssssssssssssssss

بصراحة 13
بشار ليكس -

المواجهات الحقيقية في اللاذقية هي بين عصابات ماهر و بشار أسد من جهة، و بين أولاد العم رفعت أسد من جهة أخرى، و هم اللذين أطلقوا الرصاص على الشرطة السورية هناك، حيث أن أنصار رفعت يريدون حكم سورية منذ أكثر من ثلاثين سنة، و بشار الجبان لم يجد مفراً لاستنفار باقي الناس من طائفته سوى العزف على وتر الطائفية و القول أنها عصابات مسلحة مندسة كي يكسب قلوب المترددين من العلويين، لكن الشعب السوري بكل طوائفه نفض يديه من هذه الأسرة الأسدية المجرمة، و أرجو النشر، تباعاً سأكون معكم من قلب الحدث.

بصراحة 13
بشار ليكس -

المواجهات الحقيقية في اللاذقية هي بين عصابات ماهر و بشار أسد من جهة، و بين أولاد العم رفعت أسد من جهة أخرى، و هم اللذين أطلقوا الرصاص على الشرطة السورية هناك، حيث أن أنصار رفعت يريدون حكم سورية منذ أكثر من ثلاثين سنة، و بشار الجبان لم يجد مفراً لاستنفار باقي الناس من طائفته سوى العزف على وتر الطائفية و القول أنها عصابات مسلحة مندسة كي يكسب قلوب المترددين من العلويين، لكن الشعب السوري بكل طوائفه نفض يديه من هذه الأسرة الأسدية المجرمة، و أرجو النشر، تباعاً سأكون معكم من قلب الحدث.

مهزله
جمال -

لا تنسوا ان نظام المخلوع حسني اتهم حركة حماس بانها وراء التظاهرات في بداية الثوره المصريه ومن بعدها نظام القذافي اتهم مصريين وتونسيين وفلسطينيين بانهم من يؤجج الاوضاع هناك والان يخرج علينا نظام بشار لكي يعزف على نفس النغمه لكم الله ايها الفلسطينين والخزي والمذله والعار لهذا الطاغيه

مهزله
جمال -

لا تنسوا ان نظام المخلوع حسني اتهم حركة حماس بانها وراء التظاهرات في بداية الثوره المصريه ومن بعدها نظام القذافي اتهم مصريين وتونسيين وفلسطينيين بانهم من يؤجج الاوضاع هناك والان يخرج علينا نظام بشار لكي يعزف على نفس النغمه لكم الله ايها الفلسطينين والخزي والمذله والعار لهذا الطاغيه

سعد السعودي
سوري -

المحرض الاول على سوريا هاد اللي مسمي حالو شيخ....و النعم على هيك شيوخ..سرقة اوجيه و ال 11 مليار و بعدين قال شو شريف و بيحب ثورة مصر و تونس ..مين لوين يا سعدك ؟ انت طول عمرك تمسح جوخ لمبارك حبيبي..و خاصه الجميل قبل الثورة كان عند المخلوع..و الان صاروا كلهن ثوار...نحن السوريين ما بدنا لا مالك و لا مشوراتاك..و ما تتدخل فينا منوب..و قعود عاقل..الله يخليك لامك

سعد السعودي
سوري -

المحرض الاول على سوريا هاد اللي مسمي حالو شيخ....و النعم على هيك شيوخ..سرقة اوجيه و ال 11 مليار و بعدين قال شو شريف و بيحب ثورة مصر و تونس ..مين لوين يا سعدك ؟ انت طول عمرك تمسح جوخ لمبارك حبيبي..و خاصه الجميل قبل الثورة كان عند المخلوع..و الان صاروا كلهن ثوار...نحن السوريين ما بدنا لا مالك و لا مشوراتاك..و ما تتدخل فينا منوب..و قعود عاقل..الله يخليك لامك

kurd
Ciwan Hamo -

كذبت الحكومة ولو صدقت هذه الاكاذيب لا تنطوي علينا القرار يجب ان تكون بمرسوم دستوري اين هذا المرسوم يا ست بثينة النظام السوري غيرت المرسوم خلال دقائق من اجل توريث بشار الاسد الحكم ولا تستطيع اصدار مرسوم لرفع حالة الطوارئ

kurd
Ciwan Hamo -

كذبت الحكومة ولو صدقت هذه الاكاذيب لا تنطوي علينا القرار يجب ان تكون بمرسوم دستوري اين هذا المرسوم يا ست بثينة النظام السوري غيرت المرسوم خلال دقائق من اجل توريث بشار الاسد الحكم ولا تستطيع اصدار مرسوم لرفع حالة الطوارئ

نريد حرية
ثوري -

الشعب السوري لن يرضى بالقتلة بعد اليوم

نريد حرية
ثوري -

الشعب السوري لن يرضى بالقتلة بعد اليوم

لم تنته الثورة بعد
لم تنته الثورة بعد -

لم تنته الثورة بعد ايها النظام السوري الفاسد, فهناك مطالب كثيرة عليكم تحقيقه, عليكم البحث عن المفقودين والافراج عن معتقلي الرأي و والغاء قانون الحزب الواحد وإعادة المهجرين وإلغاء قانون 49 وتحسين الوضع الاقتصادي وإيجاد فرص عمل للعاطلين من الشباب المتخرجين, وانشاء قانون للإحزاب... ايها الشباب استمروا ولا تتوقفوا فإن النظام يقدم التنازلات تلو التنازلات

لم تنته الثورة بعد
لم تنته الثورة بعد -

لم تنته الثورة بعد ايها النظام السوري الفاسد, فهناك مطالب كثيرة عليكم تحقيقه, عليكم البحث عن المفقودين والافراج عن معتقلي الرأي و والغاء قانون الحزب الواحد وإعادة المهجرين وإلغاء قانون 49 وتحسين الوضع الاقتصادي وإيجاد فرص عمل للعاطلين من الشباب المتخرجين, وانشاء قانون للإحزاب... ايها الشباب استمروا ولا تتوقفوا فإن النظام يقدم التنازلات تلو التنازلات

رسالة مفتوحة للرئيس
سلام سوريا -

رسالة مفتوحة للرئيس بشار الأسد السيد الرئيس هذه رسالة من مواطن سوري بسيط لا يحمل أي مشاعر كراهية أو انتقام ضد شخصكم أو حتى ضد أي شخص يتبوأ سلطة بوطني الغالي. إنها رسالة مخلصة للإنسان السوري ولا غايات ثأرية أو عدائية خلفها. إنها رسالة تحمل حبا للوطن وخوفا من حمامات دم قد يشعلها بعض مهووسي السلطة وبعض أصحاب الغايات الشخصية والتخوفات المريضة. إنها رسالة تحمل أملا بحل يضمن للوطن الذي نحبه كلنا تقدما وتحولا سلميا حضاريا حرا بدون سفك مزيد من الدم وبدون تأجيج أي كراهية أو تفرقة. هذه رسالة مصاغة بكلمات بسيطة وبدون أي فلسفة أو صياغات سياسية مطاطة، إنها كلمات المواطن السوري العادي. أتمنى أن تصل لمسامعكم قبل أن تحل الساعة الحاسمة. السيد الرئيس أنتم تعرفون تماما أن الشعب السوري كباقي الشعوب العربية يعيش تحت ضغط المتطلبات المادية القاهرة للحياة، وتحت ضغط الأمن التعسفي المتجبر، وتحت ضغط الذل اليومي بكل طريق من طرق الصراع اليومي من أجل البقاء. نعم إن الشعب السوري يشعر بالذل والإهانة والحرمان والظلم بكل حركة يقوم بها. وأنت أذكى يا سيادة الرئيس من أن تقول هذه مبالغات وشائعات الأعداء والخونة. فما يسمى بالتفاصيل هو جوهر هذا الظلم المذل! فأن يضطر الإنسان لدفع أخيه الإنسان بكتفه ليحصل على خبز عياله هو ذل! أن يضطر الإنسان أن يجلس كقطعة مخلل ضمن سرفيس هو ذل! أن يضطر الإنسان لدفع خمسين ليرة لتمرير أي ورقة رسمية هو ذل! وأن يضطر الإنسان ;لتمسيح الجوخ ; لكل حامل لهوية ;أمن ومخابرات هو ذل يومي! وأن يضطر الإنسان لمقابلة قرارات مديره الغير مؤهل بضرورة الحصول على توقيعه الشخصي لتصوير ورقة رسمية هو ذل! وأن يضطر الشاب للتسكع بالشوارع وطلب المصروف من أهله لأن لا عمل له هو ذل، وأن يضطر الإنسان للحصول على موافقة أمنية لكل حركة بوطنه هو ذل! أن يضطر الإنسان ليقول ;آمين ليس أمام الله فقط بل خلف الشيخ والمدير هو ذل! أن يضطر الإنسان لتقبل أن يضيع حقه كقدر لا مفر منه هو ذل! أن يضطر الإنسان لإخفاء نفوره من لون ربطة عنق الرئيس هو ذل! أن يضطر الإنسان أن يرى وطنه من خلال نظارة السلطان هو ذل!!! هذه ليست تفاصيل يا سيادة الرئيس بل هذه هي الحياة اليومية التي تصنع الإنسان، تجعله حرا كريما وبالتالي يحترم القانون والنظام ويعشق الوطن، أو تحوله لمتسول لطعامه وشرابه متناسيا كرامته وفاقدا لوطنه. سيادة الرئيس، لقد أتيحت لي

رسالة مفتوحة للرئيس
سلام سوريا -

رسالة مفتوحة للرئيس بشار الأسد السيد الرئيس هذه رسالة من مواطن سوري بسيط لا يحمل أي مشاعر كراهية أو انتقام ضد شخصكم أو حتى ضد أي شخص يتبوأ سلطة بوطني الغالي. إنها رسالة مخلصة للإنسان السوري ولا غايات ثأرية أو عدائية خلفها. إنها رسالة تحمل حبا للوطن وخوفا من حمامات دم قد يشعلها بعض مهووسي السلطة وبعض أصحاب الغايات الشخصية والتخوفات المريضة. إنها رسالة تحمل أملا بحل يضمن للوطن الذي نحبه كلنا تقدما وتحولا سلميا حضاريا حرا بدون سفك مزيد من الدم وبدون تأجيج أي كراهية أو تفرقة. هذه رسالة مصاغة بكلمات بسيطة وبدون أي فلسفة أو صياغات سياسية مطاطة، إنها كلمات المواطن السوري العادي. أتمنى أن تصل لمسامعكم قبل أن تحل الساعة الحاسمة. السيد الرئيس أنتم تعرفون تماما أن الشعب السوري كباقي الشعوب العربية يعيش تحت ضغط المتطلبات المادية القاهرة للحياة، وتحت ضغط الأمن التعسفي المتجبر، وتحت ضغط الذل اليومي بكل طريق من طرق الصراع اليومي من أجل البقاء. نعم إن الشعب السوري يشعر بالذل والإهانة والحرمان والظلم بكل حركة يقوم بها. وأنت أذكى يا سيادة الرئيس من أن تقول هذه مبالغات وشائعات الأعداء والخونة. فما يسمى بالتفاصيل هو جوهر هذا الظلم المذل! فأن يضطر الإنسان لدفع أخيه الإنسان بكتفه ليحصل على خبز عياله هو ذل! أن يضطر الإنسان أن يجلس كقطعة مخلل ضمن سرفيس هو ذل! أن يضطر الإنسان لدفع خمسين ليرة لتمرير أي ورقة رسمية هو ذل! وأن يضطر الإنسان ;لتمسيح الجوخ ; لكل حامل لهوية ;أمن ومخابرات هو ذل يومي! وأن يضطر الإنسان لمقابلة قرارات مديره الغير مؤهل بضرورة الحصول على توقيعه الشخصي لتصوير ورقة رسمية هو ذل! وأن يضطر الشاب للتسكع بالشوارع وطلب المصروف من أهله لأن لا عمل له هو ذل، وأن يضطر الإنسان للحصول على موافقة أمنية لكل حركة بوطنه هو ذل! أن يضطر الإنسان ليقول ;آمين ليس أمام الله فقط بل خلف الشيخ والمدير هو ذل! أن يضطر الإنسان لتقبل أن يضيع حقه كقدر لا مفر منه هو ذل! أن يضطر الإنسان لإخفاء نفوره من لون ربطة عنق الرئيس هو ذل! أن يضطر الإنسان أن يرى وطنه من خلال نظارة السلطان هو ذل!!! هذه ليست تفاصيل يا سيادة الرئيس بل هذه هي الحياة اليومية التي تصنع الإنسان، تجعله حرا كريما وبالتالي يحترم القانون والنظام ويعشق الوطن، أو تحوله لمتسول لطعامه وشرابه متناسيا كرامته وفاقدا لوطنه. سيادة الرئيس، لقد أتيحت لي

إنهم الشبيحة
إنهم الشبيحة -

من قام بعمليات التخريب ليسوا متظاهرين لهم مطالب بل زعران معروفون بتاريخهم الاجرامي في المدينة، يضاف اليهم عدد من الذين اتوا من مدن اخرى ومن خارج سورية وبدأوا يتجولون بمجموعات مسلحة ويكسرون محال وسيارات ويحرقون عددا من الممتلكات العامة والخاصة إنهم الشبيحة معروفين جداً في سورية و خصوصاً في الساحل.

إنهم الشبيحة
إنهم الشبيحة -

من قام بعمليات التخريب ليسوا متظاهرين لهم مطالب بل زعران معروفون بتاريخهم الاجرامي في المدينة، يضاف اليهم عدد من الذين اتوا من مدن اخرى ومن خارج سورية وبدأوا يتجولون بمجموعات مسلحة ويكسرون محال وسيارات ويحرقون عددا من الممتلكات العامة والخاصة إنهم الشبيحة معروفين جداً في سورية و خصوصاً في الساحل.

بثينة شعبان
رزان -

لا يوجد شخص واحد بسورية يثق أو يصدق كلام ببثينة شعبان الا بشار الاسد.

بثينة شعبان
رزان -

لا يوجد شخص واحد بسورية يثق أو يصدق كلام ببثينة شعبان الا بشار الاسد.

شعبان و الصحاف
كردي سوري -

تصريحات بثينة شعبان تذكرني بتصريحات محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي قبل سقوط نظام صدام حسين. اظن ان بثينة والصحاف يمكنهما تشكيل عائلة إعلامية كوميدية.

شعبان و الصحاف
كردي سوري -

تصريحات بثينة شعبان تذكرني بتصريحات محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي قبل سقوط نظام صدام حسين. اظن ان بثينة والصحاف يمكنهما تشكيل عائلة إعلامية كوميدية.

خطاب شامل
بشار -

الخطاب الشامل للولد القائد، سيعلن عن وجود ملايين الوظائف الشاغرة في الفروع الأمنية فضلاً عن استحداث فروع أمنية جديدة، حيث اكتشفنا أن فروع المخابرات التسعة عشرة من أيام الوالد القائد و لم نقم باستحداث أي فرع جديد، لذلك قررنا أيضاً زيادة عدد المعلقين على صفحات الانترنت و الراتب على التعليق، حيث سيتم تسليم المرتب متناسباً مع عدد التعليقات التي يكتبها العنصر، و السبب في ذلك، أننا اكتشفنا أنه عندما نعطي العنصر راتب شهري مقطوع فيكتفي بتعليق واحد في اليوم، و أحياناً يكتب ضدنا لأنه يتعاقد مع جهات خارجية مثل خدام و رفعت ووو الخ، يعني صار العنصر يقبض من هون و هون، لذلك على من يرى بنفسه الكفاءة للتملق و الكتابة في النت أنا يتقدم لنا و التوظيف مباشر و فوري، و لا يحتاج لشيء و حتى ورقة لا حكم عليه غير مطلوبة، بل على العكس معظم شبيحتنا من أصحاب السوابق حيث لهم أفضلية. يحصل المتقدم على حوافز أجرة خمسة تعليقات سلف و جهاز كمبيوتر محمول و اشتراك دي اس ال، مقدمة من شركات حرامي مخلوف لتطوير البنية التحتية للمخابرات الأسدية.

خطاب شامل
بشار -

الخطاب الشامل للولد القائد، سيعلن عن وجود ملايين الوظائف الشاغرة في الفروع الأمنية فضلاً عن استحداث فروع أمنية جديدة، حيث اكتشفنا أن فروع المخابرات التسعة عشرة من أيام الوالد القائد و لم نقم باستحداث أي فرع جديد، لذلك قررنا أيضاً زيادة عدد المعلقين على صفحات الانترنت و الراتب على التعليق، حيث سيتم تسليم المرتب متناسباً مع عدد التعليقات التي يكتبها العنصر، و السبب في ذلك، أننا اكتشفنا أنه عندما نعطي العنصر راتب شهري مقطوع فيكتفي بتعليق واحد في اليوم، و أحياناً يكتب ضدنا لأنه يتعاقد مع جهات خارجية مثل خدام و رفعت ووو الخ، يعني صار العنصر يقبض من هون و هون، لذلك على من يرى بنفسه الكفاءة للتملق و الكتابة في النت أنا يتقدم لنا و التوظيف مباشر و فوري، و لا يحتاج لشيء و حتى ورقة لا حكم عليه غير مطلوبة، بل على العكس معظم شبيحتنا من أصحاب السوابق حيث لهم أفضلية. يحصل المتقدم على حوافز أجرة خمسة تعليقات سلف و جهاز كمبيوتر محمول و اشتراك دي اس ال، مقدمة من شركات حرامي مخلوف لتطوير البنية التحتية للمخابرات الأسدية.

200 دولار للبرميل
anood -

اللعبة كلها على البترول ليبيا للمجهول انقطعت امدادت النفط ل اوروبا والدور على دول الخليج بمظاهرات ومطالب الهدف رفع سعر البترول ل 200 دولار للبرميل بعدها الخدعة الكبرى انهيار الدولار واسواق المال فلوس الخليج حتصبح لا قيمة لها بعدها تبدء امريكا بانتاج النفط من اراضيها ويصبح هناك عملة عالمية جديدة الصين ستبرز كقوة عظمى يجب فك الارتباط بالدولار فورا وربطها باليورو او الجنيه او الذهب

200 دولار للبرميل
anood -

اللعبة كلها على البترول ليبيا للمجهول انقطعت امدادت النفط ل اوروبا والدور على دول الخليج بمظاهرات ومطالب الهدف رفع سعر البترول ل 200 دولار للبرميل بعدها الخدعة الكبرى انهيار الدولار واسواق المال فلوس الخليج حتصبح لا قيمة لها بعدها تبدء امريكا بانتاج النفط من اراضيها ويصبح هناك عملة عالمية جديدة الصين ستبرز كقوة عظمى يجب فك الارتباط بالدولار فورا وربطها باليورو او الجنيه او الذهب

تنفي خبر
قانون الطوارئ -

بثينة شعبان تنفي خبر الغاء قانون الطوارئ بعد تسريبه للقنوات الفضائية

تنفي خبر
قانون الطوارئ -

بثينة شعبان تنفي خبر الغاء قانون الطوارئ بعد تسريبه للقنوات الفضائية

كزبة جديدة
حلبي -

بدل قانون الطوارىء سيكون قانون مكافحة الإرهاب أي يبدلونه بقانون أخطر.من يعارض النظام القاتل واإرهابي سيعتبرونه إرهابي مع أنه هم من يصنع الإرهابالشعب السوري أزكي من هذه الألاعيب القذرة من قبل القتلةأرحلوا كفاكم 42 عام من النهب والسلب والاستبداد

كزبة جديدة
حلبي -

بدل قانون الطوارىء سيكون قانون مكافحة الإرهاب أي يبدلونه بقانون أخطر.من يعارض النظام القاتل واإرهابي سيعتبرونه إرهابي مع أنه هم من يصنع الإرهابالشعب السوري أزكي من هذه الألاعيب القذرة من قبل القتلةأرحلوا كفاكم 42 عام من النهب والسلب والاستبداد

وعود
مغترب ولكن؟؟ -

ايتها الجماهير في سورية الحبيبة,,,,سيخرج اليوم سيادة الرئيس بشار الاسد ليوجه بسينياريو محترف سلة وعود كاذبة كعادته الى هذا الشباب المسكين, وفي كل مرة نثق به وللاسف دفعنا ومازلنا ندفع من عمرنا مقابل هذاالامل بتحقيق شي هذه الوعود, وكان الثمن عدم استقرارنا بالغربة بعمر يتجاوز الثلاثين بعدة سنوات و عزوبية قاتلة ممزوجة بحلم الابوة بيوم من الايام والاوسخ من ذلك موضوع العسكرية,, والله انا احكي من حرقة قلبي مو بشاني , لان على اللي بعمرنا راحت عليه, بس على الاقل بشان الجيل الاصغر ليلحق يسوي شي بحياتو,لان حرام هاد الشباب السوري الواعي ينذل. فروح ,, اي روح ولو حللو عننا و عن هالشباب تيعرف يبني ويسعى ليحقق حلمه. وتحياتي لشباب سورية الاحرار الساعين للحرية.

وعود
مغترب ولكن؟؟ -

ايتها الجماهير في سورية الحبيبة,,,,سيخرج اليوم سيادة الرئيس بشار الاسد ليوجه بسينياريو محترف سلة وعود كاذبة كعادته الى هذا الشباب المسكين, وفي كل مرة نثق به وللاسف دفعنا ومازلنا ندفع من عمرنا مقابل هذاالامل بتحقيق شي هذه الوعود, وكان الثمن عدم استقرارنا بالغربة بعمر يتجاوز الثلاثين بعدة سنوات و عزوبية قاتلة ممزوجة بحلم الابوة بيوم من الايام والاوسخ من ذلك موضوع العسكرية,, والله انا احكي من حرقة قلبي مو بشاني , لان على اللي بعمرنا راحت عليه, بس على الاقل بشان الجيل الاصغر ليلحق يسوي شي بحياتو,لان حرام هاد الشباب السوري الواعي ينذل. فروح ,, اي روح ولو حللو عننا و عن هالشباب تيعرف يبني ويسعى ليحقق حلمه. وتحياتي لشباب سورية الاحرار الساعين للحرية.

عصابات الاسد
سوري -

يجب العمل على القضاء على الشبيحة ... القتلة ... عصابات الاسد

قانون جديد
بشار ليكس -

في المستقبل القريب سيرفع قانون الطوارئ و سيتم سن قانون بديل عنه، و هو تجريم المعارضة و التظاهر و المطالبة بأبسط الحقوق.

قانون مكافحة الارهاب
الطوارئ = -

قرار الغاء الطوارئ اتخذته الحكومة ..بعد صياغة قانون مكافحة الارهاب

كردي سوري
Khal€d -

فعلا يستغلون ظرف الثورات العربيه لينقضوا على سوريا الحبيبه...هؤلاء المخربين لا يهمهم الا القضاء على جبهة الممانعه..لترتاح اسرائيل..لكن نحن الشعب السوري نقف بالمرصاد..و لا و لن ندع المؤامرة تسير..و سنقطع دابر كل متامر علينا..الاكراد عليهم ان يصمتوا لانهم هم من يتعامل مع اسرائيل

بصراحة 15
بشار ليكس -

المظاهرات في درعا الأبية مستمرة و المطالبة بإسقاط الديكتاتورية عن بكرة أبيها في سورية، عتبي على الإخوة في الشام و حلب و بقية المحافظات.

لا تستمعوا الى بشار
DARAA -

الفاسد لا يمكن أن يكون مصلحا ، والنظام البعثي الذي اعتاد على الكذب والتسويف والمماطلة واهانة الآخرين وإقصاء الجميع لا يمكن له أن يصبح مصلحا للمجتمع و لا يمكن لبشار الأسد أن يصبح شخصا مختلفا بين ليلة و ضحاها ، وانني أدعو جميع الشعب السوري الى الاستمرار في التظاهر و عدم الاصغاء الى ما يحاول أن يسوقه هذا النظام الفاسد المريض الذي عليه أن يرحل و الى الأبد.

لا أعلم
بثينة شعبان -

بثينة شعبان لسان الحاكم المستبد (وأكدت أن ;قرار رفع قانون الطوارىء قد اتخذ، ((((لكنني لا أعلم متى سيدخل حيز التطبيق& ;.))))) ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

Syria
Saad FAISA -

يجب تصوير احداث مثيرة للمشاعر الدينية والاجتماعية خاصة مهاجمة نساء ويفضل ان يكن محجبات او منقبات ويتم ذلك بقيام متظاهرين بترديد هتافات عامة فاذا هاجمتهم قوات أمنية واضحة فهذا ممتاز جدا واذا هاجمهم مدنيون، يتم اطلاق لفظ ; قوات امن بلباس مدني& ; واذا لم يتعرض لهم احد يقوم احد من المجموعة نفسها بالتعرض لهم ولو ادى ذلك الى اصابات خفيفة، ويجب ان لا تزيد مدة العرض عن 20 ثانية ويجب ان تتم من مكان قريب جدا وليس من مسافة كبيرة. -استخدام الدم بشكل سريع ، لما له من تأثير كبير على الناس ، وقتل احد المتظاهرين من خارج الشبكة ويفضل قتل شباب من عائلات كبيرة ويفضل الشباب الذين لهم علاقات اجتماعية كبيرة ومتعلمين خاصة اطباء او مهندسين او مثقفين وبشكل سريع ويجب ان يكون القتل من قناصة وبواسطة رصاص من نفس النوع الذي تستخدمه الشرطة او رجال الأمن وكذلك قتل رجال أمن أو شرطة حراسة. -احراق ممتلكات التجار الذين تم التحريض عليهم سابقا وجرهم الى حالة من الخوف مع يقية الاعمال الاقتصادية بهدف التاثير على حياة اكبر عد ممكن من الناس . -استفزاز الموالين لبشار الأسد واستنزاف طاقتهم وانفعالهم واشغالهم في مهاترات مع الآخرين وخصوصا الإسلاميين بواسطة اتهامهم انهم مخابرات وأبواق للنظام ومنتفعي سلطة وزرع عدم الثقة بينهم وبين الناس وتوتيرهم، بقرب نهاية بشار الاسد، والدعوة الى مظاهرات تأييد عشوائية واخراج اصوات منهم تدعو الى الذبح والقتل والارهاب وبالمقابل توفير المعارضين له وابقاؤهم هادئين وإرجاء أية تحركات لهم إلى ما بعد إحداث القتل الطائفي والعرقي وبحيث يكونوا منظمين ودعوتهم الإصلاح السياسي والحرية والديموقراطية والحياة المدنية. -كسر اي محاولة للحلول السياسية من النظام عبر احراق رموز للسلطة مثل مقرات حزب البعث ومخافر الشرطة والسجون ومراكز قوى الامن وتشويه صور بشار الاسد. -ادخال الشبكة الرابعة ( الاعلاميين ) وهدفها ربط بشار الاسد بكل المرحلة السابقة وتقديمه على أنه امتداد طبيعي للمراحل السابقة وتقزيم كل أفعاله عبر فتح جميع النقاط التاريخية القديمة وتقديمها على ان النظام الحالي هو المسؤول عنها. ويعترف بندر بن سلطان أن بشار الاسد له شعبية حقيقة داخل وخارج سورية، ويجب عدم الاستهانة بها ، ويرى انه يجب استغلال هذه الشعبية وتحويلها من نقطة قوة الى نقطة ضعف عبر استخدام حماسة المؤيديين له ضد التحركات واثا

ارررررررررررررررررحل
ابوكلبشه -

بشار شكلك ما فهمت المطلوب----ارررررررررررررررررررررررحل

ارررررررررررررررررحل
سوري قرفان -

بشار شكلك ما فهمت المطلوب----خليني احاول اوضح للك ارررررررررررررررررررررررحل

إلى عائلة الأسـد
عائلة الفلسطيني -

عن قريب سيزال النظام البعثي وبشار الأسد وسيقبض عليه لأن مخابراته إعتدو على بنت عمي في السجن .

خبر
اسامه الاسود -

وصلت ;أخبار العرب لندن ; أنباء أن هناك خلافاً نشب بين الرئيس السوري بشار الأسد وشقيقه ماهر الأسد وصهره آصف شوكت من جهة ونائب الرئيس فاروق الشرع من جهة أخرى، وذلك على خلفية مجزرة الصنمين. وأعرب ;الشرع ; وبحسب المعلومات عن سخطه الشديد مستنكرًا هذه المجزرة وطالب بإعدام كل المتورطين فيها من الأجهزة الأمنية. ولفتت المعلومات أن صوت إطلاق نار سمع في القصر الجمهوري نقل على إثره الشرع بحالة خطرة إلى المستشفى.

منتهي الصلاحية
ماهر -

ما عنا مانع نشوف الطولان لاخر مرة استعجل بالظهور على الشاشه الفضية وودعنا واعتذر من كل فرد جنيت عليه في العالم العربي عامة وسورية خاصة واعترف لنا اين ودائعك التي سرقتها منا لنسترجعها الى خزينة الدولة لان محكمة العدل الدولية تنتظرك بقضية الشهيد الحريري وبالنسبة لزوجتك واطفالك سنكون افضل منك ونتبناهم وسنعطيهم منزل في (خان الشيح)هذه القرية بجانب دمشق ''فهيا اخرج والقي كلمتك الاخيرة ولا تنسى ان تسلمنا اخوك ماهر وبشرى وانيسة واصف ومخلوف وذي الهمه شاليش البقية بحياتكم يا اهل القرداحة هذه سنة الحياة يوم لك ويوم عليك المجد والخلود لشهداء سورية العربية

رسالة العقل
ابوعرب -

رسالة مفتوحة للرئيس (14) هي رسالةالعقل والعاطفة سلمت يد كاتبها.

يانيللي حبيب
بقلــ الأستاد ـــم -

يانيللي حبيب إنك من ا عوان النظام الدموي العمقي عن قريب سيتحرر سوريا من اسيادك وأنت ستصبحينجاريتي لأنك ستكونين من حصتي من الغنائم لأنك من اعوان النظام،ستصبحين جارية لي في بيتي ،ياجاريتي يا نيللي اهل ابك كجارية وليست زوجةفي بيتي.

سوريا يا حبيبتي
مواطنة سورية شريفة -

التلفزيون سيقوم بتهديد الناس وأجبارهم على الظهور تحت التهديد وأعترفات لا يصدقها الرضيع مهما فعلتم لن تاخذو منا الا الحق ابنو قلعة الاهوام بعيدا عنا... الشعب يريد الحياة شبابنا تهجر ودمائه سالت ونفطنا سرق ونحن على حق, ارادتنا اردة شعب وانتم ارادتكم ارادة تسلط وأكراه...

لا نريد نظام الطائفي
نريد دولة علمانية -

الى كل من يقول انها ثورة سنية ولا نريد حكم اسلامي اقول لك اولا الئورة ليست اسلامية لان الشعب السوري ابعد ما يكون عن التعصب بالاسلام حتى نحن المسلمون نريد دولة علمانية ولكن العلمانية على حقيقتها اي ان ياخذ كل ذي حق خقه ونعيش في بلد يحكمه القانون واحترام الناس ومعتقداتهم دون ان يسئ احد الى احد وكل من يخطئ يحاسب مهما كان والقانون فوق الجميع وان لا تكون طائفة افضل من طائفة اخرى فكلنا اخوة في وطن واحد اما انها ثورة سنية لاننا في سوريا ونحن الاكثرية مهمشين لا ناخذ حقوقنا ونعامل بعنصرية الكل افضل مننا معيشة وكرامة لاننا شعب مسالم ولا نحب العنف

على مين عم
قارئة -

الآن أعلن أنه سوف يتم إلغاء قانون الطوارئ بعد إقرار قانون مكافحة الإرهاب!!! على مين عم يضحكوا

قسماً سيرحل
Souri -

مازال لم يرحل... هذا الصباح أيضا لم يرحل ومازال كالهمّ على القلب ومازلنا لا نملك إلاّ الصلاة من أجل أن يعجّل الله برحيله.أربعون عاما من الهراء... وحدة حرية اشتراكية... الحزب الواحد... الرئيس القائد..الأب المُعلّم..الزعيم الخالد. السيد الرئيس...الدكتور المثقف..الفلاح الأول..راعي الرياضة والرياضيين..العامل الأول..الطليعي الأول..الشبيبي الأول..الأمين العام للحزب.. وأخيرا السفاح ... الديكتاتور... القاتل... مصاص الدماء...أربعون عاما من الهراء... لم يتقدّم الوطن خطوة إلى الأمام... بل يسير خطوات الى الوراء...أبحث في كلّ كتب التاريخ عن رجل قاتل شعبه ليحكم... ولا أجد......بعد أعوام سيبحث أطفال سوريا وسيجدون فضيحة عنوانها ;نظام ....والكرسي ;...وسيقرؤون عن سيرة قتلة اسمهم آل الأسد حكموا بلادهم لأربعين عاما وحين ملّهم شعبهم وطالبهم بالرحيل أعلنوا الحرب على وطنهم. مضوا يقتلون أبناء بلدهم، يطاردون الأحرار من أهله... ويذبّحون شرفاءه... لشركٍ عظيمٍ إقترفوه وهو كفرهم بالنظام وهتافهم حرية حرية...وسيقرأ أطفال سوريا أنّ العالم بقي يتفرّج....سيقرأ أن الثورة انتصرت وأنّ الحاكم القاتل مات كما يموت كلّديكتاتور... كما مات تشاوشيسكو.يا شعبنا في سوريا، صبرا قليلا، فالطريق إلى الحرية دائما معبّد بالدم.... صبرا قليلا فالنصر قريب... صبرا قليلا... لا يقهركم صمت ضمير العالم....اليوم أيضا لم يرحل... لكن غدا سيرحل... قسماً سيرحل. بتصرّف عن كلمات لنجيب السعداوي

الى
sssssssos -

مجرد رؤية تعابير وجهها و هيي تتكلم تعرفون انها كاذبة بكل ما تقوله و عيونها تدل على انها لم تنم من اسبوع هي و اسيادها

الى 8
شامي -

1-كلامك صحيح2-دخول خدام ورفعت على خط الثورة سيجهضها حتما فكثير جدا من السوريين يكرهوهم اكثر مما يكرهوا بشار3-وضح تماما وجود ضوء اخضر بدعم النظام من قبل الولايات المتحدة وانها غير موافقة على ازاحته.4-ارادة الشعب تصنع المستحيل

ياصلاح جديد
syriani -

ياابا الشرفاء اغثنا ... علمتنا حب الشعب السوري وكنت في مبادئك قربانا.....

النظام يلغي قانون ال
النظام يلغي قانون ال -

النظام يلغي قانون الطوارئأولئك المندسين الذين توافدوا علينا من مصر والأردن وأمريكا واسرائيل ضحوا بأموالهم ودمائهم لأزالة السيف المسلط على رقاب الشعب السوري منذ ثمانية وأربعين عاماً بحجة قانون الطوارئ.أولئك المندسين ماتوا ليحيا الشعب السوري فشكراً للمندسين.كفاكم كذباً وتبجحاً أيها المنافقين والناطقين بصوت النظام الطاغي.النظام السوري حتى لايريد أن يعترف بنا مواطنين فالمواطن يعلن عن طلباته بصوته بينما نحن ينادي بطلباتنا المندسين .وتكرمة من السيئ الرئيس - عفواً السيد - ننال جزءاً من حريتنا.قلناها ونقولها دائماً الحرية لاتستجدى ولكن تنتزع انتزاعاً.وقانون الطوارئ لم يتم الغائه أنما تم اسقاطه من الشعب عند خروجه لأول مرة في 15 و16 آذار فقد أعلن سقوط قانون الطوارئ فنحن من نملك البلد ونملك اسقاط قوانينه وأقرارها وليس حفنة من المنافقين الفاسدين في السلطة.اسقطنا قانون الطوارئ وانتزعنا حريتنا الكاملة.سالت الدماء وسقط الشهداء فلا عودة للوراء وليس للنظام لدينا ولاء.فالشعب يريد اسقاط النظام

بصراحة 16
بشار ليكس -

بشار أسد أجرى اتصالات مع أسياده ... اللوبي الموالي لهم في وشنطن و بدأ يعرض خدماته، و استعداده لتوقيع اتفاق سلام قبل نهاية العام الجاري، واشنطن حتى الآن مترددة فهي نفضت يدها ممن خدمها ثلاثين عاماً أيضاً، و هي طبعاً مضطرة لإسقاط أوراقها الواحدة تلو الأخرى و تمسك بطرف الورقة كي تؤمن مصالحها و لو جزئياً في المنطقة، واشنطن تنظر أيضاً لردة فعل دول حليفة لها في المنطقة، و التي ما زالت تلتزم الصمت المطبق على عكس حالة هذه الدول بالتعاطي مع الشأن الليبي، و السوريون حتى اليوم يتساءلون ألا من مغيث؟ و أكثر ما يخشاه السوريون هو إجرام النظام و التغطية الدولية عليه، فحتى اليوم لا توجد ردة فعل رادعة له، و ترك السوريون لوحدهم دون سند و لو لفظي من أشقائهم. و كرد عملي على أكاذيب اللنظام نشر سوريون على مواقع الانترنت شرائط فيديو تظهر الشبيحة و هم للأسف من الطائفة العلوية و هم يجوبون شوارع اللاذقية محملين بالبنادق و الرشاشات، و هم مستعدون لتأديب أهل اللاذقية المسالمين المطالبين بالحرية، مطالب السوريين من العلويين أن لا يقعوا ضحية النظام الفاقد للشرعية فأيامه انتهت، و عليهم أن يعلموا أن مستقبلهم مع سورية و ليس مع بشار و ماهر و غيرهم من عصابات آل أسد، فسورية باقية و بشار سيرحل و هو الآن في خلاف مع شقيقه ماهر، وماهر في خلاف مع رفعت، و ماهر في خلاف مع آصف شوكت، وآل جديد و كنعان يتربصون أيضاً بآل الأسد و لكل حساباته، و تبقى حسابات السوريين المطالبين بالحرية و العدل و التي سينصرها الله. معكم دوماً من قلب الحدث أولاً بأول. أرجو النشر.

اللعبة انتهت
ليلى الاصلية -

ما حصل في بيروت هو مسيرة مؤيدة لبشار الاسد اما ما بسمى معرضون فهم ليسوا سوريين بل تيار المستقبل -المحروق قلبهم--بالنهاية اللعبة انتهت وما يسمى بالمعارضة عالمزبلة -لان الاسد مسح فيهم الارض بلطول وبالعرض

تظاهرة سلمية
sham -

أدعو المقيمين في روسيا الى تظاهرة سلمية ضد نظام بشار أمام السفارة السورية في موسكو الثلاثاء الساعة 12 ظهرا

الى المعلق 33 الفلسط
ibrahim -

لقد اعتدى النظام على قريبتك،لقد قرئتها مرات واحمد المولى لم يعتدوا عليك لقد فلقتنا بنفس العبارة لكل تعليق.

العراب
مجد -

احبائي السوريون لقد تاخر ظهور الطولان عن الشاشة حتى تاتيه الاوامر من العراب خامنئي سيده في ايران ليعلمه ما يقول ....بان الفزاعة هي مطامع الدول الكبرى بدولة الصمود والعلاك الفاضي الذي نعرفه سئمنا من خطاباتك الفارغة التي تنادي بالحرية والصمود نحن قررنا فيما بيننا(الشعب السوري)لانريدك حتى ولو احتلتنا امة الارض جمعاء لانريدك ارحل عنا اذهب الى حيث تريد كفانا ذلا بين الشعوب صرنا نخجل من انفسنا ان نقول اننا سوريون في بلدنا فكيف في بلاد الغربة بلدنا تحت قيادتك اصبحت مزرعة للايرانيين والعراقيين الشيعة انظر يا طبيب العيون الى منطقة السيدة زينب والعماره وغيرها كثير

من هم الشبيحة ؟(1)
بشار ليكس -

قبل استلام حافظ أسد الحكم في سورية لم تكن مفردات السرقة و السطو و السلب معروفة و متداولة كثيراً بين السوريين، إلا أن إحدى منجزات آل أسد التي سنعرضها اليوم ستلقي الضوء ليس فقط على أعمال إجرامية لآل أسد، بل هذه العصابة أغنت المعجم السوري بكلمات و مفردات جديدة مثل كلمة الشبيحة. ما هي الشبيحة و ما هو أصل الكلمة؟ أصل التسمية ليس معروفاً بدقة، فهناك أقاويل تذكر أن التسمية تعود إلى أن ممتهن التشبيح يظهر كالشبح لضحاياه، بينما أقاويل أخرى تعيد أصله إلى نوع من السيارات كانت تلقب بالشبح، بحيث درجت هذه العصابات على تصيد أصحاب هذه السيارات ومصادرتها أو سرقتها منهم. طبعاً الشبيح الأول دون منازع هو حافظ الأسد، حيث شبح الجولان و اسكندون و قدمهما هدايا لجيرانه كي يحافظ على الكرسي.الشبيح اللامع هو شيخ الجبل (منذر أسد)، لكننا هنا سنتكلم عن نائبه المسمى نمير بن بديع أسد؟ نمير معروف جداً في الساحل السوري و اللبناني بالسطو المسلح، و لكن بعد انسحاب قوات بشار من لبنان وسع عملياته إلى دمشق، إحدى أكبر جرائمه هي اقتحامه لشركة الهرم و سرقة عصابته مبلغ ثلاث و أربعين مليون ليرة سورية (حوالي تسعمئةألف دولار)، و الحادثة موثقة بكاميرا الشركة، لكن بشار دوماً يفرج عنه، و هو الذي سلب و نهب أمولاً من فندق سميراميس صيف عام ألفين و أربعة في دمشق، نمير مشهور و لا يتورع عن إطلاق النار على الشرطة السورية، و آخر إنجازاته هي ترويع أهل اللاذقية الآمنين يوم أمس مع زملائه المجرمين. جرائم نمير موثقة، لكن بشار دوماً يتدخل للإفراج عنه.هذا النظام ( نظام المافيا )لا يصلح له إلا التغيير الجذري، ومن ثم، مصادرة الأموال الغير شرعية التي نهبوها من الشعبين السوري واللبناني وإعادتها إلى خزينة الدولة، ليستفيد منها الشعب المغلوب على أمره، بإمكانكم رؤية فيديو يوثق سرقة نمير الأسد .

من هم الشبيحة ؟(1)
بشار ليكس -

قبل استلام حافظ أسد الحكم في سورية لم تكن مفردات السرقة و السطو و السلب معروفة و متداولة كثيراً بين السوريين، إلا أن إحدى منجزات آل أسد التي سنعرضها اليوم ستلقي الضوء ليس فقط على أعمال إجرامية لآل أسد، بل هذه العصابة أغنت المعجم السوري بكلمات و مفردات جديدة مثل كلمة الشبيحة. ما هي الشبيحة و ما هو أصل الكلمة؟ أصل التسمية ليس معروفاً بدقة، فهناك أقاويل تذكر أن التسمية تعود إلى أن ممتهن التشبيح يظهر كالشبح لضحاياه، بينما أقاويل أخرى تعيد أصله إلى نوع من السيارات كانت تلقب بالشبح، بحيث درجت هذه العصابات على تصيد أصحاب هذه السيارات ومصادرتها أو سرقتها منهم. طبعاً الشبيح الأول دون منازع هو حافظ الأسد، حيث شبح الجولان و اسكندون و قدمهما هدايا لجيرانه كي يحافظ على الكرسي.الشبيح اللامع هو شيخ الجبل (منذر أسد)، لكننا هنا سنتكلم عن نائبه المسمى نمير بن بديع أسد؟ نمير معروف جداً في الساحل السوري و اللبناني بالسطو المسلح، و لكن بعد انسحاب قوات بشار من لبنان وسع عملياته إلى دمشق، إحدى أكبر جرائمه هي اقتحامه لشركة الهرم و سرقة عصابته مبلغ ثلاث و أربعين مليون ليرة سورية (حوالي تسعمئةألف دولار)، و الحادثة موثقة بكاميرا الشركة، لكن بشار دوماً يفرج عنه، و هو الذي سلب و نهب أمولاً من فندق سميراميس صيف عام ألفين و أربعة في دمشق، نمير مشهور و لا يتورع عن إطلاق النار على الشرطة السورية، و آخر إنجازاته هي ترويع أهل اللاذقية الآمنين يوم أمس مع زملائه المجرمين. جرائم نمير موثقة، لكن بشار دوماً يتدخل للإفراج عنه.هذا النظام ( نظام المافيا )لا يصلح له إلا التغيير الجذري، ومن ثم، مصادرة الأموال الغير شرعية التي نهبوها من الشعبين السوري واللبناني وإعادتها إلى خزينة الدولة، ليستفيد منها الشعب المغلوب على أمره، بإمكانكم رؤية فيديو يوثق سرقة نمير الأسد .

منافقين
احمد -

وما زال النظام يكذب وينافق ويفتري ويقلب الحقائق وكلنا نعرف ان من اطلق النار هم الشبيحة واطلقوا النار على الناس فاردوا 15 قتيلا ومئات الجرحى ولا يوجد بينهم ولا جندي واحد لان المخابرات البعثية كانت متواطئة مع عصابات الشبيحة

منافقين
احمد -

وما زال النظام يكذب وينافق ويفتري ويقلب الحقائق وكلنا نعرف ان من اطلق النار هم الشبيحة واطلقوا النار على الناس فاردوا 15 قتيلا ومئات الجرحى ولا يوجد بينهم ولا جندي واحد لان المخابرات البعثية كانت متواطئة مع عصابات الشبيحة

لشعب اوعى من هالكذب
الشعب اوعى من هالكذب -

كذابين كلهم وعلى راسهم بثينة

لشعب اوعى من هالكذب
الشعب اوعى من هالكذب -

كذابين كلهم وعلى راسهم بثينة

يائس عربى
اياد -

(إعلان ) من مواطن عربي عربيأعلن عن رغبتي في أستيراد رئيس تحت الشروط التالية:1- ناطق بالعربية ( ليسهل علينا فهمه، وليفهم شتائمنا له)2- لا ينتمي لأي طائفة من الطوائف العربية المعروفة ( لا سني ولا شيعي ولا مسيحي ولا درزي ولا إسماعيلي ولا رافضي ولا إباضي )3- لا ينتمي لأي بطن أو فخذ أو صدر أو قبيلة عربية معروفة أو غير معروفة.4- لا ينتمي لأ ي حزب سياسب معروف أو غير معروف.4- أن يكون غير معروف العمر ( جبصيني الوجه ) ولا نريد أن نعرف إن كان شاباً أو عجوزاً.وإذا لم يتوفر يمكن التنازل والقبول بمرشحين تايواني أو صينيعلى من تنطبق عليه الشروط السابقة أن ينفد بجلده من عالمنا العربي وينأ بنفسه إن كان كبيراً من أن يقزم، وإن كان صغيراً من أن يعظم.مكان العمل عند (أمة قد ضحكت من جهلها الأمم).

يائس عربى
اياد -

(إعلان ) من مواطن عربي عربيأعلن عن رغبتي في أستيراد رئيس تحت الشروط التالية:1- ناطق بالعربية ( ليسهل علينا فهمه، وليفهم شتائمنا له)2- لا ينتمي لأي طائفة من الطوائف العربية المعروفة ( لا سني ولا شيعي ولا مسيحي ولا درزي ولا إسماعيلي ولا رافضي ولا إباضي )3- لا ينتمي لأي بطن أو فخذ أو صدر أو قبيلة عربية معروفة أو غير معروفة.4- لا ينتمي لأ ي حزب سياسب معروف أو غير معروف.4- أن يكون غير معروف العمر ( جبصيني الوجه ) ولا نريد أن نعرف إن كان شاباً أو عجوزاً.وإذا لم يتوفر يمكن التنازل والقبول بمرشحين تايواني أو صينيعلى من تنطبق عليه الشروط السابقة أن ينفد بجلده من عالمنا العربي وينأ بنفسه إن كان كبيراً من أن يقزم، وإن كان صغيراً من أن يعظم.مكان العمل عند (أمة قد ضحكت من جهلها الأمم).

to reader 49
Mani Samaan -

You are making fun of someone whom one of his family raped, i hope it was your sister then i wonder what your comment wold be . Shame on you

to reader 49
Mani Samaan -

You are making fun of someone whom one of his family raped, i hope it was your sister then i wonder what your comment wold be . Shame on you

تحذير الى النظام
Raed -

تحذير الى النظام السوري , قالت كلينتون اليوم ان الولايات المتحدة لاتنوي بالوقت الحالي ان تقوم في سوريا بما قامت به في ليبيا , انا بفهم انو بعد كم مجزرة يقوم بها النظام السوري يصبح هناك مبررللتدخل .

تحذير الى النظام
Raed -

تحذير الى النظام السوري , قالت كلينتون اليوم ان الولايات المتحدة لاتنوي بالوقت الحالي ان تقوم في سوريا بما قامت به في ليبيا , انا بفهم انو بعد كم مجزرة يقوم بها النظام السوري يصبح هناك مبررللتدخل .

اياد-54
بشار ليكس -

للأسف إن بشار تنطبق عليه المواصفات التي ذكرتها، فأصله ليس عربياً-و لا داعي لذكر نسبه-، و هو دخيل على الطائفة العلوية و يحتمي بها، لكن للأسف المتزلفين منهم قبلوا بزعامته لهم، و هو و أبوه لا يعترفان بأي حزب ويستخدمان البعث مطية للسلطة، و عمر بشار غير معروف، لأنه خارج السياق التاريخي للأحداث.

اياد-54
بشار ليكس -

للأسف إن بشار تنطبق عليه المواصفات التي ذكرتها، فأصله ليس عربياً-و لا داعي لذكر نسبه-، و هو دخيل على الطائفة العلوية و يحتمي بها، لكن للأسف المتزلفين منهم قبلوا بزعامته لهم، و هو و أبوه لا يعترفان بأي حزب ويستخدمان البعث مطية للسلطة، و عمر بشار غير معروف، لأنه خارج السياق التاريخي للأحداث.

الى نمرة 26
kurdi -

ان في الوقت الذي يتعرض الشعبنا السوري الى الابادة الجماعية على الايادي البلطجية النظام وجلاوزته وشبابنا يتصدون بصدروهم للرصاص المجرمين ويقدمون عشرات الشهداء وانك تعمل على خلق الفتنةبين هذا الشعب الجريح فقط اريدان افهم شيئ واحد ماهو علاقة الاكراد بهذا الخبر الموضوع عن لبنان ولاذقية ودرعا لعلمك نحن اكراد احفاد صلاح لدين ويوسف العظمة وابراهيم ونحن لنا تاريخ مشرف في البلد ونحب اخواننا العرب وغيرهم من السوريين ونحي ابطال درعا ولاذقية ونقدر دماء الشهدائناواخيرا اذا يوجدلك مطلب عند الاكرادفنحن موجودون في جميع المدن السورية ولكن ابتعد عن الفتن ولااعتقد انك سوري.

الى نمرة 26
kurdi -

ان في الوقت الذي يتعرض الشعبنا السوري الى الابادة الجماعية على الايادي البلطجية النظام وجلاوزته وشبابنا يتصدون بصدروهم للرصاص المجرمين ويقدمون عشرات الشهداء وانك تعمل على خلق الفتنةبين هذا الشعب الجريح فقط اريدان افهم شيئ واحد ماهو علاقة الاكراد بهذا الخبر الموضوع عن لبنان ولاذقية ودرعا لعلمك نحن اكراد احفاد صلاح لدين ويوسف العظمة وابراهيم ونحن لنا تاريخ مشرف في البلد ونحب اخواننا العرب وغيرهم من السوريين ونحي ابطال درعا ولاذقية ونقدر دماء الشهدائناواخيرا اذا يوجدلك مطلب عند الاكرادفنحن موجودون في جميع المدن السورية ولكن ابتعد عن الفتن ولااعتقد انك سوري.

القائد الأسطوره !
عيسى بن هشام -

اليوم أعلنت أمريكا أنّها تخشى بسقوط علي عبدالله الصالح أن تفقد شريكاً مهمّاً في مكافحة الإرهاب !!وبشّار الصغير يعرض خدماته كبديل...وقرّر رفع العمل بقانون الطوارئ واستبدله بقانون مكافحة الأرهاب !!! بس بصراحه أثبت أنّه رجل دوله من الطراز الفريد !! وأثبت للعالم صحّة تصريحاته على أساس سوريا غير ومواقف قيادتها نابعه من تلاحمها مع الشعب وهالحكي الكبير .... طلاع أيّها القائد المحبوب وخاطب شعبك أو عزّيه بفلذات أكباده ...طلاع شو مستنّي ...إشو هيّه طلّة القمر !! شويّة تواضع يادكتور ...قال مكافحة إرهاب قال..يعني من تحت الدلف لتحت المزراب.. و مصدّق حالو ومكتّر ..والله شرّ البليّة ما يضحك.

القائد الأسطوره !
عيسى بن هشام -

اليوم أعلنت أمريكا أنّها تخشى بسقوط علي عبدالله الصالح أن تفقد شريكاً مهمّاً في مكافحة الإرهاب !!وبشّار الصغير يعرض خدماته كبديل...وقرّر رفع العمل بقانون الطوارئ واستبدله بقانون مكافحة الأرهاب !!! بس بصراحه أثبت أنّه رجل دوله من الطراز الفريد !! وأثبت للعالم صحّة تصريحاته على أساس سوريا غير ومواقف قيادتها نابعه من تلاحمها مع الشعب وهالحكي الكبير .... طلاع أيّها القائد المحبوب وخاطب شعبك أو عزّيه بفلذات أكباده ...طلاع شو مستنّي ...إشو هيّه طلّة القمر !! شويّة تواضع يادكتور ...قال مكافحة إرهاب قال..يعني من تحت الدلف لتحت المزراب.. و مصدّق حالو ومكتّر ..والله شرّ البليّة ما يضحك.

الطلب الوحيد
شامي -

ان يخبرنا بشار بنفسه الى متى يريد ان يبقى رئيسا وهل ان رئاسة الجمهورية برأيه حقا مقطوعا لطائفة معينة؟فاذا كان حسن النية فانه سيقول ذلك بصراحة ويفتح النقاش حوله واذا كان يخادع ويتحايل فنهاية الرؤساء الذين حاولوا الالتصاق بالكرسي معروفة للجميع:بورقيبه,صدام,بن علي,مبارك,السادات,القدافي,علي صالح,علي عبد الله صالح,هراوي,لحود,وغيرهم اما الذين احترموا انفسهم مثل عبد الرحمن سوار الذهب وشهاب والجميل وغيرهم فلاتزال ذكراهم كالذهب.فهل من مدكر؟

الطلب الوحيد
شامي -

ان يخبرنا بشار بنفسه الى متى يريد ان يبقى رئيسا وهل ان رئاسة الجمهورية برأيه حقا مقطوعا لطائفة معينة؟فاذا كان حسن النية فانه سيقول ذلك بصراحة ويفتح النقاش حوله واذا كان يخادع ويتحايل فنهاية الرؤساء الذين حاولوا الالتصاق بالكرسي معروفة للجميع:بورقيبه,صدام,بن علي,مبارك,السادات,القدافي,علي صالح,علي عبد الله صالح,هراوي,لحود,وغيرهم اما الذين احترموا انفسهم مثل عبد الرحمن سوار الذهب وشهاب والجميل وغيرهم فلاتزال ذكراهم كالذهب.فهل من مدكر؟

خبر هام تخاريف
انتهى -

تم القبضى على 2 مصريين فى سوريا وكان معهم وجبات سندوتشات جادواجندات مصرية وبيوزعوا 50 جنية لكل متظاهر سورى ههههههههةبشار الاسد العلوى انتهى

خبر هام تخاريف
انتهى -

تم القبضى على 2 مصريين فى سوريا وكان معهم وجبات سندوتشات جادواجندات مصرية وبيوزعوا 50 جنية لكل متظاهر سورى ههههههههةبشار الاسد العلوى انتهى

والله عال
علي -

فلسطينيون هم سبب النكبات التي تواجه الوطن العربي. هم باعوا اراضيهم لليهود, يريدون يحررون اراضي عربيه بدا باللاذقيه>

والله عال
علي -

فلسطينيون هم سبب النكبات التي تواجه الوطن العربي. هم باعوا اراضيهم لليهود, يريدون يحررون اراضي عربيه بدا باللاذقيه>

بيان وطني
سوري مغترب -

(أنقل لكم هذا البيان الوطني نيابة عن اشقائنا المغتربين السوريين في اوربا، نقلا عن مواقع في الإنترنيت ، ولأهميته أود أن يطلع عليه كل المسؤولين في الوطن العزيز سوريا لنتجاوز المحنةمعا يد بيد وننقذ وطننا لما هو مخطط له من قبل الشر)إنه بيان وطني من سوريين مخلصين لوطنهم وشعبهم يرجى الإطلاع من قبل الجميع ووضع الوطنية فوق أي إعتبار.وبالإذن من الموقعين على هذا البيان الوطني السليم أعيد نشره في إيلاف العزيزة خدمة للوطن والشعب. سوري مُغترب أيّها الشعب السوري الأبي بكلِّ أطيافكَ. الذي كُنتَ وستبقى عزيزاً كريما.نناشدكَ بكلِّ أطيافكَ القومية والدينية والروحية والسياسية.نناشدكَ بدماء الشهداء منذ فجر سوريا وحتى آخر شهيد سقط اليوم . أن تتنبه للمؤامرات التي قد حيكت لك من قبل الأصدقاء والأعداء.تلك المؤامرات التي استغلت معاناتك المتعددة من قبل الحكومات المتعاقبة ومن خلال القيادة السياسية التي كان عليها أن تلتفت لهمومكَ منذ زمن طويل.ولكنها كانت ولا تزال ترى في الهم القومي أساس وأول الهموم. ...وكان على قيادة الرئيس الشاب السيد بشار الأسد منذ مدة أن يسارع في إصلاح ما أفسده الدهر وقد يكون في متابعة الهم القومي ومشكلة الاحتلال الأمريكي للعراق وغيرها من هموم أبعدت القيادة السياسية عن قضاياها الأساسية في الداخل.هذا الأمر الذي جعل قراءة واقع الشارع السوري ورسم المخططات ضدَّ شعبنا ووطننا أمراً يُسهل إيقاعنا في دوامة الفتنة والاقتتال وتخريب وطننا.نحنُ معكم ومع مطالبكم العادلة والتي نتمنى أن نطرحها بشكل حضاري بعيداً عن العنف فعهدنا بكم أنكم أنتم من صدرتم الحضارة للعالم وأنتم من أهديتم العالم أول أبجدية الإنسان.أنتم يا أبناء سوريا من أبكى القائد الروماني وغيره.نناشدكم بدماء الشهداء ..نناشدكم بكل ذرة تراب ٍ مقدس من وطننا.نناشدكم ألا تهشموا الفسيفساء الرائعة التي ستبقى أسطورة الوجود حتى لو أراد من أراد أن يُشعلها فتنة طائفية لتهشيم تلك الفسيفساء.حافظوا على وحدتكم بكلّ أطيافكم مسلمين ومسيحيين سنة وعلويين دروز ويازيديين ويهود .عرب وتركمان وأرمن وأكراد وسريان وآشوريين وكلدان وجركس وجاجان.فمخططات تدميركم وتقسيم وطننا موجودة في أجندة العديد مما لا يروق لهم وحدة التراب السوري ...هناك مؤامرة لتحقيق الدويلات الطائفية والعرقية جاهزةٌ ت

بيان وطني
سوري مغترب -

(أنقل لكم هذا البيان الوطني نيابة عن اشقائنا المغتربين السوريين في اوربا، نقلا عن مواقع في الإنترنيت ، ولأهميته أود أن يطلع عليه كل المسؤولين في الوطن العزيز سوريا لنتجاوز المحنةمعا يد بيد وننقذ وطننا لما هو مخطط له من قبل الشر)إنه بيان وطني من سوريين مخلصين لوطنهم وشعبهم يرجى الإطلاع من قبل الجميع ووضع الوطنية فوق أي إعتبار.وبالإذن من الموقعين على هذا البيان الوطني السليم أعيد نشره في إيلاف العزيزة خدمة للوطن والشعب. سوري مُغترب أيّها الشعب السوري الأبي بكلِّ أطيافكَ. الذي كُنتَ وستبقى عزيزاً كريما.نناشدكَ بكلِّ أطيافكَ القومية والدينية والروحية والسياسية.نناشدكَ بدماء الشهداء منذ فجر سوريا وحتى آخر شهيد سقط اليوم . أن تتنبه للمؤامرات التي قد حيكت لك من قبل الأصدقاء والأعداء.تلك المؤامرات التي استغلت معاناتك المتعددة من قبل الحكومات المتعاقبة ومن خلال القيادة السياسية التي كان عليها أن تلتفت لهمومكَ منذ زمن طويل.ولكنها كانت ولا تزال ترى في الهم القومي أساس وأول الهموم. ...وكان على قيادة الرئيس الشاب السيد بشار الأسد منذ مدة أن يسارع في إصلاح ما أفسده الدهر وقد يكون في متابعة الهم القومي ومشكلة الاحتلال الأمريكي للعراق وغيرها من هموم أبعدت القيادة السياسية عن قضاياها الأساسية في الداخل.هذا الأمر الذي جعل قراءة واقع الشارع السوري ورسم المخططات ضدَّ شعبنا ووطننا أمراً يُسهل إيقاعنا في دوامة الفتنة والاقتتال وتخريب وطننا.نحنُ معكم ومع مطالبكم العادلة والتي نتمنى أن نطرحها بشكل حضاري بعيداً عن العنف فعهدنا بكم أنكم أنتم من صدرتم الحضارة للعالم وأنتم من أهديتم العالم أول أبجدية الإنسان.أنتم يا أبناء سوريا من أبكى القائد الروماني وغيره.نناشدكم بدماء الشهداء ..نناشدكم بكل ذرة تراب ٍ مقدس من وطننا.نناشدكم ألا تهشموا الفسيفساء الرائعة التي ستبقى أسطورة الوجود حتى لو أراد من أراد أن يُشعلها فتنة طائفية لتهشيم تلك الفسيفساء.حافظوا على وحدتكم بكلّ أطيافكم مسلمين ومسيحيين سنة وعلويين دروز ويازيديين ويهود .عرب وتركمان وأرمن وأكراد وسريان وآشوريين وكلدان وجركس وجاجان.فمخططات تدميركم وتقسيم وطننا موجودة في أجندة العديد مما لا يروق لهم وحدة التراب السوري ...هناك مؤامرة لتحقيق الدويلات الطائفية والعرقية جاهزةٌ ت

هل بشار الأسد مقتول؟
soury ahmad -

سؤال مهم في الوقت الراهن هل بشار الأسد مقتول؟؟؟ عدم ظهوره دليل على أنه إما مقتول أو مغيب عن الوعي. أرجو ممن عنده أي معرفه أن ينورنا.إذا كان عايش هل إلى هذه الدرجه يحتقر شعبه ؟؟؟

هل بشار الأسد مقتول؟
soury ahmad -

سؤال مهم في الوقت الراهن هل بشار الأسد مقتول؟؟؟ عدم ظهوره دليل على أنه إما مقتول أو مغيب عن الوعي. أرجو ممن عنده أي معرفه أن ينورنا.إذا كان عايش هل إلى هذه الدرجه يحتقر شعبه ؟؟؟

فتنة
عربي لبناني -

يا صديقي كلنا نعلم إن هؤلاء هم ازلام مخابرات هذا الحزب الفاشي يحاولون زرع الفتنة بين الشعب السوري الأبي . كلنا نفتخر بلاكراد وجميع مكونات الشعب السوري ولنا كل الثقة بقدرتهم على الوصول إلى الحرية. قافلة الحرية انطلقت من تونس و انشالله لن تتوقف إلا بتحرير كل شعوب المنطقة .

فتنة
عربي لبناني -

يا صديقي كلنا نعلم إن هؤلاء هم ازلام مخابرات هذا الحزب الفاشي يحاولون زرع الفتنة بين الشعب السوري الأبي . كلنا نفتخر بلاكراد وجميع مكونات الشعب السوري ولنا كل الثقة بقدرتهم على الوصول إلى الحرية. قافلة الحرية انطلقت من تونس و انشالله لن تتوقف إلا بتحرير كل شعوب المنطقة .

مكافاة نهاية الخدمه
souri muhgtareb -

إنظر وإعتبر يا حسون ماهي مكافاة نهاية الخدمه من النظام السوري لفاروق الشرع رصاصه في دماغه أردته قتيلاً في الحال اتمنى لك هذه النهايه مع العلم أن فاروق خدم النظام أكثر منك بعشرات المرات. والكلام كذلك لبثينه شعبان.

مكافاة نهاية الخدمه
souri muhgtareb -

إنظر وإعتبر يا حسون ماهي مكافاة نهاية الخدمه من النظام السوري لفاروق الشرع رصاصه في دماغه أردته قتيلاً في الحال اتمنى لك هذه النهايه مع العلم أن فاروق خدم النظام أكثر منك بعشرات المرات. والكلام كذلك لبثينه شعبان.

سجين الراي بشار
سوري بشاري -

أرجو من الشعب السوري الخروج في مظاهرات عارمه غداً لمطالبة النظام ( أخوه ماهر ) بالافراج عن سجين الراي بشار الأسد وإذا لم يستجب النظام لذلك فالمفروض اخراجه بالقوة.

سجين الراي بشار
سوري بشاري -

أرجو من الشعب السوري الخروج في مظاهرات عارمه غداً لمطالبة النظام ( أخوه ماهر ) بالافراج عن سجين الراي بشار الأسد وإذا لم يستجب النظام لذلك فالمفروض اخراجه بالقوة.

ثورة أم مؤامرة؟kk
محمد -

ثورة أم مؤامرة؟أصبحت أكره عبارة ;حرية وبس; التي يستخدمها بعض المتظاهرين اليوم في سورية لما تحمله من غموض وتشتت في ذهنية من يرددها أو من يسمعها على الأقل ويحير كيف يتفاعل معها.;الشعب يريد إسقاط النظام; مقولة تصح في حالة تونس ومصر ولا تصح في غيرها، كما يقول رئيس مركز يافا للدراسات الاستراتيجية في مصر ;لا ثورة إلا ما حدث في تونس ومصر وأما ما يجري في بقية الدول العربية فهو مؤامرة أمريكية;، وطبعا هذا القول يأتي إثر درسات علمية وتحليل دقيق لمجريات الأحداث قام به المركز وبين أن الحالة في مصر وتونس تعبر عن ثورة خالصة مثلت الشعب كله، أما باقي الدول التي تظهر فيها الاحتجاجات فهي تتعرض لمخاطر التقسيم والتدمير كما يحدث في ليبيا واليمن لأن الشعوب في تلك الدول منقسمة بين مؤيد ومعارض الأمر الذي يتطلب من المحتجين أن يحملون شعارات تنادي بالإصلاح والتغيير.لهذا فإن على المحتجين في سورية أن يهتدوا إلى الشعارات التي تحقق مطالبهم دون أن تضر بالوطن وتعرضه لمخاطر جمة وتفتحه على المجهول لتستبيحه دول الغرب المتوحشة كما حدث في ليبيا بغطاء من ;عمرو موسى; ودول الخليج الملحقة بالحلم الصهيوني والتي تسعى هي أيضا لتحقيق حلمها الجاهلي ;الاستيقاظ ذات صباح دون شيعة;، وكأن الله لم يقل في كتابه العزيز ;وخلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا;.لقد تقاطعت تصريحات أكثر من شخصية سورية ;وطنية; وبعضها على قناة التلفزيون العربي السوري بما يوحي بأن هناك في داخل سوريا تيارا في السلطة يعارض الإصلاح وهذا التيار تتزعمه بعض الطغمة المحيطة بالرئيس والتي تتحمل مسؤولية إطلاق النار في درعا وإهانة كرامات الناس هناك.أنا واحد من المواطنين السوريين أشعر بخوف شديد هذه الأيام من أن تحترق البلد بنار الاضطرابات والفتن، وأتوقع على الرئيس بشار (وأقول الرئيس بشار وليس السلطة لأن في السلطة من لا يريد إصلاحا حتى لا تتقطع سبل الفساد التي يسلكها ويقتات منها) أن يعلن برنامجا للإصلاح محدد المدة يتضمن من بين ما يتضمن النقاط التالية:- تقديم اعتذار رسمي من قبل القيادة لأهالي درعا على الطريقة التي تعامل بها رجال الأمن القذرين معهم قبيل الأحداث وهو ما أدى إلى ظهور هذه الاحتجاجات.- تغيير النظرية الأمنية القائمة على إذلال الناس وإعادة تشكيل الأجهزة الأمنية بما يشكل بيئة مناسبة لإطلاق الحريات التي وعدت بها القيادة منذ أيام.- وضع جدول زمني لإطلا

ثورة أم مؤامرة؟kk
محمد -

ثورة أم مؤامرة؟أصبحت أكره عبارة ;حرية وبس; التي يستخدمها بعض المتظاهرين اليوم في سورية لما تحمله من غموض وتشتت في ذهنية من يرددها أو من يسمعها على الأقل ويحير كيف يتفاعل معها.;الشعب يريد إسقاط النظام; مقولة تصح في حالة تونس ومصر ولا تصح في غيرها، كما يقول رئيس مركز يافا للدراسات الاستراتيجية في مصر ;لا ثورة إلا ما حدث في تونس ومصر وأما ما يجري في بقية الدول العربية فهو مؤامرة أمريكية;، وطبعا هذا القول يأتي إثر درسات علمية وتحليل دقيق لمجريات الأحداث قام به المركز وبين أن الحالة في مصر وتونس تعبر عن ثورة خالصة مثلت الشعب كله، أما باقي الدول التي تظهر فيها الاحتجاجات فهي تتعرض لمخاطر التقسيم والتدمير كما يحدث في ليبيا واليمن لأن الشعوب في تلك الدول منقسمة بين مؤيد ومعارض الأمر الذي يتطلب من المحتجين أن يحملون شعارات تنادي بالإصلاح والتغيير.لهذا فإن على المحتجين في سورية أن يهتدوا إلى الشعارات التي تحقق مطالبهم دون أن تضر بالوطن وتعرضه لمخاطر جمة وتفتحه على المجهول لتستبيحه دول الغرب المتوحشة كما حدث في ليبيا بغطاء من ;عمرو موسى; ودول الخليج الملحقة بالحلم الصهيوني والتي تسعى هي أيضا لتحقيق حلمها الجاهلي ;الاستيقاظ ذات صباح دون شيعة;، وكأن الله لم يقل في كتابه العزيز ;وخلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا;.لقد تقاطعت تصريحات أكثر من شخصية سورية ;وطنية; وبعضها على قناة التلفزيون العربي السوري بما يوحي بأن هناك في داخل سوريا تيارا في السلطة يعارض الإصلاح وهذا التيار تتزعمه بعض الطغمة المحيطة بالرئيس والتي تتحمل مسؤولية إطلاق النار في درعا وإهانة كرامات الناس هناك.أنا واحد من المواطنين السوريين أشعر بخوف شديد هذه الأيام من أن تحترق البلد بنار الاضطرابات والفتن، وأتوقع على الرئيس بشار (وأقول الرئيس بشار وليس السلطة لأن في السلطة من لا يريد إصلاحا حتى لا تتقطع سبل الفساد التي يسلكها ويقتات منها) أن يعلن برنامجا للإصلاح محدد المدة يتضمن من بين ما يتضمن النقاط التالية:- تقديم اعتذار رسمي من قبل القيادة لأهالي درعا على الطريقة التي تعامل بها رجال الأمن القذرين معهم قبيل الأحداث وهو ما أدى إلى ظهور هذه الاحتجاجات.- تغيير النظرية الأمنية القائمة على إذلال الناس وإعادة تشكيل الأجهزة الأمنية بما يشكل بيئة مناسبة لإطلاق الحريات التي وعدت بها القيادة منذ أيام.- وضع جدول زمني لإطلا

شي بيضحك
محمد -

ياعيب الشوم هذا موقع محترم يسمح بتعليقات السب واشتم ورأي دون آخر + الاشاعات يلي بس بضحك

شي بيضحك
محمد -

ياعيب الشوم هذا موقع محترم يسمح بتعليقات السب واشتم ورأي دون آخر + الاشاعات يلي بس بضحك

اغضب...
ماجد الشامي -

اغضب فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين اغضب فإن الأرض تُحنى رأسها للغاضبين اغضب ستلقىَ الأرض بركاناً ويغدو صوتك الدامي نشيد المُتعبين اغضب فالأرض تحزن حين ترتجف النسور ويحتويها الخوف والحزن الدفين الأرض تحزن حين يسترخى الرجال مع النهاية .. عاجزين اغضبفإن العار يسكُنُنا ويسرق من عيون الناس .. لون الفرح يقتُل في جوانحنا الحنين ارفض زمان العهر والمجد المدنس تحت أقدام الطغاة المعتدين

اغضب...
ماجد الشامي -

اغضب فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين اغضب فإن الأرض تُحنى رأسها للغاضبين اغضب ستلقىَ الأرض بركاناً ويغدو صوتك الدامي نشيد المُتعبين اغضب فالأرض تحزن حين ترتجف النسور ويحتويها الخوف والحزن الدفين الأرض تحزن حين يسترخى الرجال مع النهاية .. عاجزين اغضبفإن العار يسكُنُنا ويسرق من عيون الناس .. لون الفرح يقتُل في جوانحنا الحنين ارفض زمان العهر والمجد المدنس تحت أقدام الطغاة المعتدين

سورية الاصل
مواطنة سورية -

انت لاتريد الحب ولاتريد الاستقرار انت شخص فوضي عاجبك عاجبن موعاجبك طق راسك بالحيط انت لاتريد الاستقرار لأهلك ولالوطنك نحنا بنحبو نحنا فدا السيد الرئيس نحنا نفديه بروحنا وبدمنا والله مابروح واحد سوري على وجه الارض

سورية الاصل
مواطنة سورية -

انت لاتريد الحب ولاتريد الاستقرار انت شخص فوضي عاجبك عاجبن موعاجبك طق راسك بالحيط انت لاتريد الاستقرار لأهلك ولالوطنك نحنا بنحبو نحنا فدا السيد الرئيس نحنا نفديه بروحنا وبدمنا والله مابروح واحد سوري على وجه الارض