أخبار

قوات القذافي توقف تقدم الثوار على بعد 140 كلم من سرت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بن جواد: افاد مراسل وكالة فرانس برس ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي اوقفت تقدم الثوار الليبيين صباح الاثنين عند مشارف بن جواد الواقعة على بعد 140 كلم من مدينة سرت. وكان الثوار استولوا الاحد على بن جواد بعدما استعادوا مدينة راس لانوف النفطية خلال تقدمهم بدعم عبر الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي.

لكنهم تعرضوا صباح الاثنين لنيران رشاشات ثقيلة من جانب قوات القذافي قدموا في حافلات الى الطريق التي تربط بن جواد بالنويفلية في اتجاه سرت. وعاد حينئذ الثوار نحو بن جواد قبل ان يتراجعوا امام نيران المدفعية الثقيلة. وكان التبادل الكثيف لاطلاق النار متواصلا عند الساعة 8,00 ت.غ. كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال مراسل اخر لوكالة فرانس برس ان سرت، مسقط رأس القذافي، الهدف المعلن المقبل للثوار كانت لا تزال الاثنين في ايدي قوات القذافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
lajnafs
سالم ا\لجنف -

ق قتلذ ذمة مفقودةا انهيار النظامف فات الاواني يا ظالم لك يومبعد كل هذا ما ذا تنتظر يا قذافي أما زلت ملتصقا بالكرسي ام أنت من الذين يعتقدون أن الديمقراطية تعني أديموا الكراسي

من يكذب لايعرف معنى
محمد ااجمد -

لاا اعرف هل يعتقد هؤلاء الطغاة ان الحكم عباره عن زواج كاثوليكي الى الابد ام ماذا .ولااعرف على اي مقياس يقيسوتها على اساس برنامح عمل ام على اساس الكفاءه ام على اساس الوراثه لقد مللنا وجوههم وحنى الملكيات لايجب ان تحمى ابدا الا اذا كانت ملكيه دستوريه حقيقيه .وجتى الديمقراطيات الناشئه على اساس رديكالي او ديني مثل العراق يجب ان تكون هنالك ماده واضحه لاتسمح للرئيس او اي عضو او برلماتي او رئيس الوزراء يترشح اكثر من فترتين ولايسمح لافراد عائلته ضمن قانون .انا شخصي لا اعتقد ستكون هنالك ديمقراطيات حقيقيه ولا مليون عام والسبب لا القبليه والطائفيه والقوميه والنخندق والفساد والرشوى والجهل لا بل الاميه والاميه هنا انواع فقد تجد دكتورا وكان يردد المنهاج كالببعاء فحصل على معدل واصبج دكتور وبعدها ترك المهنه واصبح ساسي وهذا حال معظم سياسي الدول العربيه .وهذا النوع يعتبر في زماننا اميه وليس ثقافه .مثال اخر هو طرق الحصول على الحكم بالكذب والدساس وان كانت على نظم شموليه كليبيا مثال نقلت قناة العربيه وغير من المواقع وحسب ممصل ليبيا في الامم المنحده بان سيرت سقطت وتم استقبال الثوار بذبح الكبائش وهو على بعد 150 كليوا عنها الان هذا دليل قاطع على ان الديمكقراطبه لن ترى النور لان من يستخدم هذه الطرق لايعرف الديمقراطيه ولا يختلف عن سلفه