أخبار

الأسد: سوريا تتعرض لمؤامرة تعتمد على ما يحصل في المنطقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ربيع دمشق: نار في عرين الأسد!

في خطاب استقطعه أعضاء مجلس الشعب مرات عديدة بتلاوة كلمات تعرب له عن محبّتهم على غرار "الوطن العربي قليل عليك وانت لازم تقود العالم يا سيادة الرئيس"، ولم يتطرق إلى إعلان رفع حالة الطوارئ، أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بلاده تتعرض لمؤامرة تعتمد على ما يحصل في الدول العربية.

دمشق: في كلمة هي الأولى له منذ بدء موجة التظاهرات غير المسبوقة في 15 آذار (مارس)، ألقى الرئيس السوري بشار الأسد ظهر الأربعاء خطابًا أمام مجلس الشعب السوري أعاد فيه التأكيد على برنامج الإصلاح الذي وعدت به قيادة حزبهلتهدئة الاحتجاجات،وأعلن ان سوريا تتعرض لمؤامرة "تعتمد في توقيتها وشكلها على ما يحصل في الدول العربية"، مؤكدًا في الوقت نفسه ان البقاء من دون اصلاح "مدمر" ولا بد من اجرائه "بسرعة ولكن بدون تسرع".

استمرار العمل بقانون الطوارئ
ولم يعلن الرئيس السوري الغاء العمل بقانون الطوارئ المعمول به منذ 1963 كما لم يعلن عن برنامج زمني لسلسلة اجراءات اعلنت عنها الخميس مستشارته للشؤون الاعلامية بثينة شعبان وبينها اعداد مشروع لقانون الاحزاب وزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام واتخاذ اجراءات لمكافحة الفساد. وقال الاسد ان "الاعلان عن اي جدول زمني هو موضوع تقني والضغط سيكون على حساب النوعية"، موضحًا "نريد ان نسرع والا نتسرع".

أثناء فترة حالة الطوارئ يسمى رئيس مجلس الوزراء حاكما عرفيا ويمنح الكثير من الصلاحيات وضمنها:
وضع قيود على حرية الأشخاص في الاجتماع والإقامة والتنقل والمرور في أوقات معينة، ومراقبة الصحف والنشرات والمؤلفات وغيرها، وأن يحيل المخالفين إلى المحاكم العسكرية.

وبموجب المرسوم التشريعي رقم 51 الصادر في الثاني والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) 1962، أعلنت في سوريا حالة الطوارئ إثر انقلاب عسكري قاده حزب البعث العربي الاشتراكي في الثامن من آذار (مارس) 1963 حيث أعلنت الأحكام العرفية بالأمر العسكري رقم 2، ولا تزال نافذة حتى يومنا هذا.

وتعد حالة الطوارئ النافذة منذ نحو نصف قرن محل انتقاد الحقوقيين السوريين الذين يقولون إن المحاكم العسكرية والميدانية المشكلة وفقًا لحالة الطوارئ قامت بمحاكمة مدنيين، مشيرة إلى تقديرات باختفاء نحو 17 ألف مواطن سوري، وتعذيب الآلاف منذ إعلان حالة الطوارئ.

الأسد: نتعرّض لمؤامرة
وأكد الأسد "
لن نتردد في الدفاع عن سوريا اذا فرضت المعركة" منبهًا من المؤامرة الكبيرة التي تتعرض لها بلاده. وقال الأسد أن بعض الفضائيات أعلنت عن تخريب أماكن عامة قبل أن يتم تخريبها بساعة كاملة متسائلاً "هل تقرأ هذه الفضائيات المستقبل"؟ وقال إن المؤامرة "تعتمد في توقيتها وشكلها على ما يحصل في الدول العربية". واضاف ان مدبري المؤامرة "خلطوا بين ثلاثة عناصر الفتنة والاصلاح والحاجات اليومية"، معترفًا بأن "معظم الشعب السوري لديه حاجات لم تلب".

وتابع "أعداؤنا يعملون كل يوم بشكل منظم وعلمي من أجل ضرب استقرار سوريا". لكن الاسد شدد على انه "لا نقول ان كل من خرج متآمر (...) المتآمرون قلة". وأكد الأسد أن محافظة درعا، التي انطلقت منها احتجاجات غير مسبوقة منذ تولي الأسد مهامه كرئيس للبلاد، هي في قلب كل سوري.

وتحدث الأسد عما أسماه بمحاولة إثارة فتنة لتطغى على الإصلاح وتلبية الحاجات اليومية. وقال إنه بالنسبة للسياسة الداخلية "البوصلة بالنسبة إلينا هو المواطن"، مؤكدًا أن سورية تعيش حالة وحدة وطنية غير مسبوقة. وقال "نحن مع الاصلاح والحاجات هذا واجب الدولة ولكن نحن لا يمكن ان نكون مع الفتنة"، معتبرًا ان "وأد الفتنة واجب وطني واخلاقي وشرعي وكل من يستطيع ان يساعد في وأدها ولا يفعل فهو يشارك فيها".

واعتبر أنه تم التغرير ببعض الأشخاص الذين خرجوا في المظاهرات الأخيرة.

واشار الى "التحولات الكبرى التي تحصل في منطقتنا منذ اشهر"، متوقعًا ان "تترك تداعياتها على كل المنطقة من دون استثناء ربما الدول العربية وربما ابعد من ذلك وهذا الشيء يعني سوريا من ضمن هذه الدول". كما رأى ان هذه "التحولات ستؤدي الى تغيير مسار القضية الفلسطينية من مسار التنازلات الى مسار التمسك بالحقوق".

ويأتي ذلك عقب أسبوعين من الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالديمقراطية في سورية والتي قتل فيها أكثر من ستين شخصًا، وكان أشدها في مدينة درعا. وقال الأسد إن البقاء من دون اصلاح "مدمر" لكنه حذر من ان الضغط للتسرع فيه "سيكون على حساب النوعية"، مؤكدًا دراسة قرارات بمكافحة الفساد وزيادة الوظائف.

هيثم مناع: خطاب مخيب للآمال
في المقابل، وصف المتحدث باسم اللجنة العربية لحقوق الانسان هثيم مناع خطاب الأسد بالخشبي والمخيب للآمال. وقال لفضائية الجزيرة إنّه كان يتوقّع ان يسمع خطابًا يتضم إصلاحات لا دراسات ومناقشات لحزب البعث.

وقال منّاع إنّ "أهل درعا هم من قاوم اليهود وهم درع الوطن لا بشار وحزبه". وأسف مناع كيف تجاهل الأسد الحديث عن الشباب الذين سقطوا في درعا، وقال "لم يقف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ولم يذكرهم ويترحم عليهم".

وأضاف مناع أنه تلقى إتصالاً من جريح في مظاهرات درعا وقال له "عشت 4 أيام حرية أثناء المظاهرات ولن أعود للعبودية".

بدوره، اعتبر هيثم المالح الناشط السوري من اجل الحقوق المدنية ان الخطاب الذي القاه الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء خيب الامال بالاصلاح السياسي في سوريا، وينذر بمواصلة قمع التحركات الاحتجاجية في هذا البلد.

وقال المالح لوكالة الانباء الفرنسية ان الاسد "لم يقل شيئا، سبق وسمعنا هذا الخطاب. يقولون دائما ان هناك حاجة الى التغيير والقيام بشيء ما، لكن الواقع انه لا يحصل اي شيء". وقال هيثم المالح مبديًا أسفه "كان الجميع ينتظر ما سيقول، ما سيفعل، لكن.. لا شيء".

وقد اعتقل المالح في تشرين الاول/اكتوبر 2009 واطلق سراحه الاسبوع الماضي، وقد قضى بشكل اجمالي ثماني سنوات في السجن. وقال "ان الحكومة غير مستعدة لمنحنا حقوقنا" مضيفا "اننا بحاجة الى الكثير وهو لم يقم بشيء منذ 11 عامًا"، في اشارة الى عهد بشار الذي وصل الى السلطة عام 2000 خلفًا لوالده حافظ الاسد.

سماع إطلاق نار في أحد أحياء جنوب اللاذقية

هذا سمعت طلقات نارية الاربعاء في احد احياء جنوب اللاذقية على ما افاد الصحافي عصام خوري مدير مركز التطوير البيئي والاجتماعي في اتصال هاتفي اجرته معه فرانس برس.

وسمع اطلاق النار بعيد القاء الرئيس بشار الاسد خطابا اعلن فيه ان سوريا تتعرض ل"مؤامرة" من دون ان يعلن مباشرة عن اي اصلاحات، وفي وقت تشهد سوريا حركة احتجاجية غير مسبوقة انطلقت في 15 اذار/مارس.

وقال عصام خوري "سمع دوي طلقات نارية في حي الصليبة (جنوب اللاذقية) لكنه لم يكن من الممكن معرفة تفاصيل" اضافية.

وافاد احد الشهود ان قوات الامن فتحت النار لتفريق متظاهرين كانوا يعربون عن استيائهم بعد خطاب الاسد، مشيرًا الى اطلاق نار غزير في حي الصليبة.

التلفزيون الرسمي من جهته اشار الى اطلاق نار من قبل "مسلحين" من دون اضافة اي تفاصيل.

وكان 300 محتج نفذوا في وقت سابق اعتصاما رافعين لافتة تطالب ب"السلام والحرية". وقال شهود ان الجيش كان على مقربة من المكان ولم يتدخل.

وافاد بعض السكان ان سيارة مرت على مقربة من التجمع وفتحت النار عليه، لكنه لم يكن من الممكن تاكيد هذا الخبر.

الأسد في سطور

يحكم الأسد منذ احد عشر عاما سوريا التي شهدت مؤخرا احتجاجات شعبية لا سابق لها تطالبه بتنفيذ الوعود الاصلاحية التي اطلقها بعيد تسلمه السلطة، على الرغم من اكتسابه شعبية كبيرة بفضل نجاحه في التخفيف من وطأة العزلة الخارجية لبلاده.

وتولى رئاسة سوريا في العام 2000 بعد رحيل والده حافظ الاسد الذي كان يقود البلاد بقبضة من حديد منذ 1970. واصبح بشار الاسد البالغ من العمر 46 عامًا والطبيب المتخصص بامراض العيون، رئيًسا للدولة في تموز/يوليو 2000 بعد شهر على وفاة والده مؤسس النظام الحالي.

وفاز بولاية جديدة اثر استفتاء جرى في ايار (مايو) 2007. واعلن بشار الاسد في خطاب القسم تمسكه بـ"حق الاختلاف"، الا ان ميوله الليبرالية سرعان ما تبددت في صيف 2001 الذي شهد اعتقال رموز "ربيع دمشق" التعبير الذي يطلق على فترة وجيزة من الانفتاح السياسي تلت وصوله الى السلطة.

وبعدما اعلن على غرار النموذج الصيني ان "الاصلاحات الاقتصادية تمر قبل الاصلاحات السياسية"، عاد وأوضح العام 2003 ان المعارضين السوريين "اساؤوا فهم" كلامه حول الديمقراطية التي وعد بها في خطاب القسم.

وفي عهد بشار الاسد احتفظ حزب البعث الحاكم في سوريا منذ 1963 بدوره القيادي "للدولة والمجتمع". ويواجه الاسد اليوم حركة احتجاج تطالب بتطبيق برنامج الاصلاح الذي وعد به لتهدئة الاحتجاجات.

وتهدف هذه الاصلاحات، ولا سيما الغاء قانون الطوارئ المعمول به منذ 1963، الى تطبيق نظام ديمقراطي يحل مكان النظام السياسي العسكري المتشدد الذي لم يتغير منذ الستينيات. كما طالبت حركة الاحتجاج التي اندلعت في 15 اذار/مارس بمشروع لقانون الاحزاب والقيام باجراءات لمكافحة الفساد وحرية الاعلام.

وواجه الرئيس الشاب اختبارات خطيرة مع الاجتياح الاميركي للعراق واغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري حيث اشارت لجنة تحقيق دولية باصابع الاتهام الى مسؤولين سوريين كبار بالضلوع فيه، وما اعقب هذا الاغتيال من انسحاب عسكري سوري من لبنان.

ويعتبر انصاره انه برهن على انه رجل دولة بوقوفه في وجه القوة العظمى الاميركية الغارقة في المستنقع العراقي لاعتماده خطابًا شديد اللهجة ضد الولايات المتحدة ادى عمليًا الى قيام الدول الغربية بعزل بلاده.
وتتهم واشنطن دمشق بالسعي الى زعزعة الاستقرار في كل من العراق ولبنان.

وفي مواجهة الضغوط الاميركية يعتمد بشار الاسد سياسة "حافة الهاوية" التي سبق وان مارسها والده متحديًا النظام الاميركي المفروض في المنطقة. غير ان الرئيس السوري يتعاون مع واشنطن في مطاردة تنظيم القاعدة ولا سيما في اوروبا.

في المقابل، تتجاهل الولايات المتحدة واسرائيل دعواته الى استئناف مفاوضات السلام مع الدولة العبرية من اجل استعادة هضبة الجولان التي تحتلها اسرائيل منذ 1967. وعلى الرغم من عزلة سوريا على الساحة الدولية، نجح بشار الاسد في الامساك بعدد من الاوراق الرابحة، بينها تحالفه مع روسيا وايران وحزب الله والتنظيمات الفلسطينية فضلاً عن الحركات العراقية المعادية للولايات المتحدة.

وبادر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى فك العزلة عن سوريا عندما دعا الاسد لحضور احتفال فرنسا بذكرى الثورة الفرنسية في تموز/يوليو 2008. كما تحدى اوباما خصومه الجمهوريين بتعيينه في 29 كانون الاول/ديسمبر 2010 روبرت فورد ليشغل منصب سفير في سوريا الشاغر منذ ان استدعت واشنطن سفيرتها مارغريت سكوبي في دمشق بعد اغتيال رفيق الحريري في تفجير سيارة مفخخة في بيروت في 14 شباط/فبراير 2005.

واراد اوباما بذلك الالتفاف على "العرقلة غير المسبوقة" التي يمارسها خصومه الذين سارعوا الى التنديد بما اعتبروه "تنازلاً" اميركيًا لدمشق لا مبرر له. وارتقى بشار الاسد الرتب العسكرية اثر مقتل شقيقه باسل العام 1994 في حادث سيارة. وقد رقي الى رتبة عقيد وعهد اليه بالملفين اللبناني والتركي (حزب العمال الكردستاني) تمهيدًا لتنصيبه رئيسًا.

وبعد وفاة والده عين بشار الاسد في 11 حزيران/يونيو 2000 قائدًا اعلى للقوات المسلحة، وفي 20 حزيران/يونيو انتخب امينًا عامًا قطريًا لحزب البعث قبل ان يصبح في 11 تموز/يوليو في سن الرابعة والثلاثين الرئيس السادس عشر للبلاد.

باريس تبدي اسفها لان خطاب الاسد "عام"

على صعيد متصل، أعرب وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه عن اسفه لكون خطاب الرئيس السوري بشار الاسد جاء "عاما جدا"، داعيا السلطات السورية الى تقديم "اقتراحات ملموسة" للرد على "غضب" الشعب السوري.

وقال الوزير الفرنسي في حديث مع شبكة تلفزيون "فرانس 3": "انه خطاب عام جدا. لست متاكدا من انه يلبي تطلعات واقول حتى غضب الشعب السوري. يتعين اليوم تقديم اقتراحات ملموسة للاستجابة لتطلعات هذا الشعب".

واضاف "اننا ندعو بقوة السلطات السورية الى المضي في هذا الاتجاه"، مذكرا بان فرنسا تدين "بقوة استخدام العنف ضد التظاهرات الشعبية".

وقال جوبيه ايضا "اليوم لم يعد مقبولا ان يحصل ذلك. ينبغي الا تستخدم الحكومات بعد اليوم الاسلحة ضد شعوبها عندما تعبر عن رايها مطالبة بحريات ديموقراطية".

وردا على سؤال عما اذا كان يمكن ان يفرض على بشار الاسد ما فرض على معمر القذافي، اجاب جوبيه "لكل وضع خصوصيته".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بشار و السوريون
عادل -

الشعب السوري يهدي بشار أغنية كذاب كذاب و الله العظيم كذاب.

بشار و السوريون
عادل -

الشعب السوري يهدي بشار أغنية كذاب كذاب و الله العظيم كذاب.

تعليق
free sori -

لن يُغيّر و لن يُصلح شئ ،بشار امتداد لدكتاتورية أبيه.لكن عجلة الحرية انطلقت.

تعليق
free sori -

لن يُغيّر و لن يُصلح شئ ،بشار امتداد لدكتاتورية أبيه.لكن عجلة الحرية انطلقت.

Syrian UFO''s
The Joker -

Sure, he will accuse American intellligenc, Israel Mosad, Lebanon harirri, Western Media, Global Zionim, International Imperialism, Jeweish Lobby, Secret Agents of MI5, Saudi Wahabee, Egyptians, Kurds, UFO, Italian Mafia, Secret Organizations operrating in Midle East, Masonian organizations, Syrian Dramas, Turkish Series, and some unknown forces that know one knows

Syrian UFO''s
The Joker -

Sure, he will accuse American intellligenc, Israel Mosad, Lebanon harirri, Western Media, Global Zionim, International Imperialism, Jeweish Lobby, Secret Agents of MI5, Saudi Wahabee, Egyptians, Kurds, UFO, Italian Mafia, Secret Organizations operrating in Midle East, Masonian organizations, Syrian Dramas, Turkish Series, and some unknown forces that know one knows

تابعو معي
sYRIAN-STEIN -

نظرية اينشتاين السوري ...النسبة المئوية لمقدار محبة الشعب للرئيس = عدد الشعب \مربع (عدد المخابرات) = 20 مليون / 2 مليون مربع = 0 %..... النسبة المئوية لمقدار صدق الرئيس = عدد الوعود المنفذة * فترة الحكم = 0 * 11 سنة = 0 %...... زمن سقوط الرئيس = لوغاريتم زمن تمرد أول مدينة * عدد المدن = لغ 7 * 14 = 1 نيسان

تابعو معي
sYRIAN-STEIN -

نظرية اينشتاين السوري ...النسبة المئوية لمقدار محبة الشعب للرئيس = عدد الشعب \مربع (عدد المخابرات) = 20 مليون / 2 مليون مربع = 0 %..... النسبة المئوية لمقدار صدق الرئيس = عدد الوعود المنفذة * فترة الحكم = 0 * 11 سنة = 0 %...... زمن سقوط الرئيس = لوغاريتم زمن تمرد أول مدينة * عدد المدن = لغ 7 * 14 = 1 نيسان

المؤامرة ضد سورية!
د. بسام -

قرد قرد!!!

المؤامرة ضد سورية!
د. بسام -

قرد قرد!!!

Israelis Heaven
Lebanese -

rented hitler who stopping you from free your 43 years Israelis heaven golan heights ?? when your first attack on jews to free their heaven?? you rented Nazi i must burn into ashes trading with our blood for your bloody power , you''re nothing but Westerns, Jews and Persians nazi regimess agaisnt our arabic world , open your attackk on Israelis heaven noww coward of earth

Israelis Heaven
Lebanese -

rented hitler who stopping you from free your 43 years Israelis heaven golan heights ?? when your first attack on jews to free their heaven?? you rented Nazi i must burn into ashes trading with our blood for your bloody power , you''re nothing but Westerns, Jews and Persians nazi regimess agaisnt our arabic world , open your attackk on Israelis heaven noww coward of earth

كلام سليم ١٠٠%
wesam -

كلام سليم ١٠٠% والاعتراف سيد الادله . فالبعثيين قد كونوا مافيا وتامروا على سوريا الكرم والعلم باسماء واهيه مثل العدو الصهيوني والعدو الامريكي والغربي والعدو القادم من الفضاء ٠٠٠ وهلم جرا .

شوشو
مممممممممممم -

الله اكبر

كلام سليم ١٠٠%
wesam -

كلام سليم ١٠٠% والاعتراف سيد الادله . فالبعثيين قد كونوا مافيا وتامروا على سوريا الكرم والعلم باسماء واهيه مثل العدو الصهيوني والعدو الامريكي والغربي والعدو القادم من الفضاء ٠٠٠ وهلم جرا .

بشار
عادل -

بشار مخلوق افتراضي

البعث العربــــي
سوري -

‏الشعب السوري الوطني الشهم، صاحب التاريخ الحضاري العريق لا يستحق هذه المعاملة من حكامه، فقد صبر أكثر من أربعين عاماً على امل ان يأتيه الفرج، ويرى بلاده واحة من الازدهار والتآخي والعدالة والعيش الكريم ولكن نفد صبره في نهاية المطاف ولم يجد وسيلة أخرى يعبر فيها عن مظالمه المتراكمة غير النزول الى الشوارع ومواجهة رصاص الطغاة بشجاعة وإباء.

بشار
عادل -

بشار مخلوق افتراضي

bye.. bye ...bashar
viva freedom -

bla bla bla blabla islah ..blala... bla islah.. this is my farm you are my cows and goats and chicken

bye.. bye ...bashar
viva freedom -

bla bla bla blabla islah ..blala... bla islah.. this is my farm you are my cows and goats and chicken

هذا حالنا
جاسم هاشم -

ان اولويات الاصلاح هو ازالة هذا المسمى مجلس الشعب مجلس الدمى التي تصفق للحاكم حتى ولو قال انكم جرزان لهذا المجلس .وقد كان يرافق هذا الرئيس هذه الدمى وربما هو يصدق ان ظلم السوررين وسجنهم وقمعهم وقتلهم.ان حكم العائله والطائفه بات من الماضي ياعائلة الاسد ويامجلس الدمى

.. .... بشار
viva freedom -

this is not a parliament .. shame on them ..this people present us ....

المهرج
sherin abdulah -

قسماً بالله عيب علينا واحد متل هاد يحكمنا يا شباب انزلوا الى الشوارع واقتلعوا هالمهرج

.. .... بشار
viva freedom -

this is not a parliament .. shame on them ..this people present us ....

من يربح المليون
الأب القائد -

أيها المواطنون.. يا أبناء قريتي والقرى المحيطة بقريتي.. اليوم هو الأربعاء، وخطابي صار جاهزا ومنقحا. وبما أنني من هواة مشاهدة الفضائيات العربية، باستثناء السورية المضجرة، فإني تأثرت كثيرا ببرنامج من يربح المليون. قد تعتقدون أني أحلم بربح مليون ريال؛ بما ان راتبي الشهري كفريق أول ركن ورئيس للدولة وأمين عام للحزب لا يبلغ عشرة بالمائة من هذا المبلغ؟ ولكن في الحقيقة أن الموضوع اليوم يتعلق بخطابي العتيد، المنتظر. سأطرح عليكم الان سؤال المليون مباشرة؛ وهو سيكون له جواب من عدة احتمالات. وقبل أن اطرح السؤال ربما يتساءل بعضكم عن مغزاه، وما إذا كان يجدر برئيس دولة عظمى مثل الجماهيرية.. أقصد الجمهورية العربية السورية؟ نعم، لقد سمعت تقولات من هنا وهناك، بحسب التقارير الأمنية، عن امتعاض الناس من تغيبي عن مسرح الأحداث الخطيرة التي دهمت وطننا الحبيب في الأسابيع الأخيرة. قالوا أن رئيسا شابا متعلما في بريطانيا كان عليه أن يفعل مثل الرؤساء المحترمين فيقوم بزيارات ميدانية لأماكن الاضطرابات ويزور الجرحى في المستشفيات. وأنا أجيبهم بأن عملي كان مكثفا في نفس الفترة؛ وخصوصا ما يتعلق بمسألة تعويض أبن خالي الحبيب عن الخسائر الفادحة التي لحقت بفروع شركاته في درعا واللاذقية وغيرها من المدن السورية. يا سيدي، الخسائر ستعوض فورا من جيب المواطن؛ لأنه هو المسؤول الأول والأخير عما حصل سواء أكان مشتركا في المظاهرات أو لا. من ناحية أخرى، فقد أرسلت مندوبين من الأمن يمثلونني لزيارة المستشفيات والتمثيل بالجرحى والاجهاز على بعضهم؛ وأطن أنكم تأكدتم من ذلك بفضل كاميرات الجوال المتوفرة مع الممرضين والأطباء والتي نشرت الصور لاحقا في الانترنيت. نعم، قمنا بواجبنا وأكثر. ونصل إذن لسؤال المليون: ماذا تتوقعون من الخطاب القومي الهام والشامل الذي سألقيه اليوم؟ والاحتمالات الأربعة للجواب هي: أولاـ إلغاء قلنون الطواريء والاستعاضة عنه بقانون الارهاب وكلاهما وجهان لعملة واحدة تديم المحاكم الصورية والاعتقالات التعسفية ومواد كثيرة تحكم بالاعدام على المواطن حتى لو كان ملاكا منزلا من السماء أو طفلا رضيعا خرج لتوه من رحم امه. ثانياـ إقرار التعدية السياسية من خلال ضم بعض الأحزاب المعارضة للجبهة الوطنية التقدمية التي يملكها حزب البعث العربي الاشتراكي؛ وهذه الحزاب المعارضة يجب أن تتوافر فيها كل مواد دستور حزبنا القائد. ثالثاـ إج

الإله بشار
د. بسام -

لا يزال بشار الأسد يعتقد أنه إبن الإلــه، أو الإلــه نفسه. لا يزال ولن يتغير أبداً يعتقد أن الشعب السوري بما فيهم مجلس لصوصه ليس إلا قطيع أغنام. يا شعب سوريا، معظمطك منافقين ولا تستحقون الحيان. خرجتم يوم الأمس بالملايين، ولم أر عصا تجبركم على هذا الحماس في وضع شرفكم وعرضكم وأرواحكم في سبيل هذا المريض نفسيا! أنتم بحق لا تستحقون الحياة! شعب منافق، ومصلحجي، وأناني، ومادي 100%!

وينو
جوان -

يا جماعة وين الخطاب صار اسبوع دوخونا بان الرئيس سوف يخطب و بالاخير عم يحكي عن المؤامرات الخارجية و ين الاصلاحات لعمة مافي حتى اعتزار لاسر الشهداء الذين قتلهم شقيقه المجرم ماهر الاذعر و بعدين المجلس الكرتوني ليش صفقولوا يالله اصلا اعضاء مجلس الكرتون مو فاهمين شي عم بيصفقوا حتى لو سمعوا شخير بشار في النوم

خطاب الرئيس بشار
سوريا الحرة -

خطاب الرئيس بشار الأسد مخيب للآمال ومسرحية هزليه مثيرة للسخرية والرئيس يبدوا أنة لم يفهم الدروس من مصر وتونس وليبيا واضح أن النظام السوري لا يزال يرفض فهم ما يجري، ومن باب أولى فهم ما ينبغي فعله لمواجهة مطالب ثورة الكرامة والحرية في سوريا الجديدة التي خرجت من ركامها، أو من الركام الذي تحولت إليه، سوريا الشجاعة والنبيلة والأبية.لم يفهم النظام ما يجري، لأنه لا يزال يردد على لسان مستشارته السياسية الكلام الخطير والمؤسف نفسه عن أن الأزمة الراهنة هي من صنع فئات مدسوسة أو عصابات محلية فلسطينية أو أجنبية، مؤكدا رفضه الاعتراف بأن ما يحصل هو ثورة شعبية حقيقة، ومن وراء ذلك رفض المطالب الشرعية لهذا الشعب، وفي مقدمها نزع الوصاية، ونقل السلطة من القيادة القطرية التي لا نكاد نسمع لها حسا ولا إنسا، رغم أنها قيادتنا الرسمية العليا، إلى برلمان وطني ينتخبه الشعب بنزاهة وشفافية وحرية.أراد الرئيس بشار الأسد أن يقول للشعب السوري العظيم أما أنا أو الموت يبدو أنة أختار طريق القذافي بدل الإصلاح الحقيقي وهو لم يفهم لأنه لا يزال يراهن على إخماد ثورة الشعب السوري بالقوة المسلحة، ولا يزال يعتقد أن بإمكانه ردع السوريين عن المشاركة في ثورة الحرية بتهديدهم بالقتل وترويعهم، لا بمخاطبتهم بمنطق السياسة والعقل أعان الله سوريا وشعبها البطل

فرقة الأنشاد
مراقب السويد -

انتظرت كغيري ظهور ابن الأسد (( الشبل بشـار )) بعد إحداث سوريا الأخيرة ....أول ظهور ...كان شـاحبا ..وليس بالجرأة التي عرف عنها سابقا ....الجموع المحتشدة اليوم وبالأمس ....ليس صعب تجميعها ...لأننـا كعراقيين لقد اختبرنا هذا التجمع ألقسري من جموع العمال والموظفين بالقطاع العام والخاص بالتهديد والوعيد .......إضافة إلى مشاركة قوات من الأمن والأجهزة السرية الأخرى كمشارك ومراقب للجموع ......مجلس الشعب ....مجموعه من فرقة الإنشاد وكورس للتصفيق لفت نظري احد النواب المجلس قبل أن ينهى بشار ألأسد خطابه قال هذا الهتاف موجها كلامه للسيد الرفيق القائد ((( العالم العربي قليل عليك قيادته وإنما أنت مؤهل لقيادة العالم بأسره ))) ..واعتقد ليس بحاجة للتعليق على هذا النائب وهتافاته .......المهم خطابه كان (( حبة أسبرين ))..لمصاب بالسرطان .......لدى ملاحظتين هنا (( الأولى .....قبل بضعة أيام وعلى إحدى الفضائيات كان رجل دين متصوف ومن كلامه يدل على عمق ((ايمانه)) و (( إطلاعه )) و (( تحليله للأمور )) وكان يجيب على سؤال على انتخابات 99و99 % وبعض مجالس الشعب والنواب بالعالم العربي......فأجاب (( لو اخترنا ألف شخص عشوائيا ..وأسلناهم مدى أيمانهم واعتقادهم (( بالله )) لن نحصل على هذه النتيجة..............ولكن لو أتينا بعشرة أضعاف هؤلاء من (( المأجورين ))و سألتهم بإيمانهم بالشيطان ..لحصلنا على هذه الأرقام من النتائج 99و99% ))...........الملاحظة الثانية (( سوئل الصحاف وزير إعلام ((صدام )) في الأزمات عن ألسنه التي درس فيها هذا الأسلوب من الكلام والمبالغة والكذب أجاب الصحاف قائلا (( آنا لم أتذكر ألسنه التي بداية الدراسة ولكن أتذكر إنني في اليوم الأول لذهابي لكلية إعلام البعث ...وجدت أن الكلية تحتفل بحصول (( بشار الأسد وبثينه شعبان )) على درجة الدكتوراه بهذا النوع من الأعلام ......!!!!

كوردي من حي الاكراد
طلال الكردي -

للاسف ان الاسد لايصلح الا ان يكون مهرج سينمائي لاجديد يذكر في خطابه اين وقفه دقيقه الصمت على ارواح الشهداء مفلا اثبتم ايها البعثيون وياا عضاءمجلس الشعب انكم .... المجتمع تريدون فقط الحفاظ على الكرسي انتم تتنعمون بفلوس الشعب واغلبيه الشعب ينامون جياع ان هذا الخطاب السئ لايرقى باان يكون الاسد رئيسا لسوريه ولاا عضاءمجلس الشعب مساحين الجوخ ... وليخسئ الخاسؤن

حكي مخنوق سوري
حكي مخنوق سوري -

أخي أنا عايش هون من زمان ؛ ماني مع حدا ولاني ضد حدا ؛بس عندي كم سؤال الله يرضى عليكم بركي بتعرفوا تجاوبيني عنهم !!-هلأ يلي ماتوا شهداء و لا مدسوسين ؟؟ مشان اعرف اترحم عليهم و لا سبهم على قبرهم !!!- أذا بدكم تشيلوا الطوارئ ليش عم تتعقلوا أي واحد ينادي بالحريه يلي هي من مبادئ حزب البعث !!!- اذا الطوارئ كان حافظ أمن البلد ؛ و ضروري ليش ب كم ساعه تحولت اللاذقيه و درعا و حمص و درعا إلى حقول رمي لتجريب الأسلحه الخفيفه على الشعب و انسحب الأمن و أغلقت المحافظه !!!!- إذا كانت الحكومه بدا تعمل تعدديه حزبيه و سنلغي الحزب الأوحد ليش لازم يأخذ القرار بإجتماع لقيادة نفس الحزب !!!!!- ليش عناصر الأمن حول أغلب المساجد المهمه في المحافظات و تتعقل كل من تسول له نفسه أن يقول حريه و الله يرحم أطفال درعا !!!- ليش عمتاخذوا تفقد بالمدينة الجامعيه و يتاخذوا الهويات الجامعيه و بتدخلوا قاعات الدراسه بالجامعات مشان تنزلوا الطلاب على المظاهرات العفويه في حب القائد الأوحد !!!!- ليش كل مديريات التربيه وكل الأنسات بكل المدارس عملوا تفقد و أخذوا طلابهم للخروج بمظاهرات بريئه في حب الأب البرئ للوطن المسالم في دولة الصمود !!!- ليش السيارات المتواضعه (b.m.w,mercides,audi) بحركه عفويه تماما تم توزيعها لتفيم السيارات و تضع الأعلام و صورة القائد الأوحد على النمر من ألمام و من الخلف و تجوب كل الشوارع في حلب و الشام و تقطع الإشارات و مافي شرطي عم يطبق قانون المرور عليهم !!!! علما أنوا إذا سولت نفس أحد المندسين أنو يحط علم سورا و يصرخ العميل و يقول الله ؛ سوريا ؛ حريه و بس ؛ عم يختفي وعمتختفي سيارتو ؛ و ماعمنفهم شي من أهلوا !!!!- إذا الحكومه عمتقول أنو في فساد كبير بكل مرافق و حاشية و وزراء و مدراء كافة دوائر الدوله ؛ فهدول مين عينن ؟؟؟ المندسين ؛ العملاء ؛ الخونه ؛ و بما أنه حزب وحيد و جبهه وحيده حاكمه فكيف رح تزبطوها هي ؟؟؟!!!!- إذا الحكومه دولة مجابهه و صمود و عمتدعم المقاومه ؛ فليش ما ضربنا و لا فشكه لبرات حدودنا إلا لولاد لغتنا ؛ و ليش الطيران الإسرائيلي بيقصف موقع بدير الزور و يحلق فوق القصر الجمهوري ولا تضرب باتجاهه أي طلقه ان شاء الله طلقة مسدس عادي و يرجع سالما غانما لتل أبيب !!!!- إذا تعديل الدستور بدو دراسه طويله و لجنة فقهاء ؛ ليش اتعدل بأقل من ساعة عمر الرئيس الأوحد بعد وفاة الرئيس

ذيل الكلب
عربي -

ذيل الكلب وضع في عصا كي يستقيم ولكن بعد اربعين يوما وعندما رفعت العصا عاد الى وضعه هذا هو النظام السوري لن يصلح ولن يعترف يوما بالديمقراطية انه دكتاتور ابن دكتاتورليستمر الشعب في التغيير

مجلس الشعب سيرك وطني
jamil -

ذكرنا مجلس الشعب السوري بجوقة أطفال في سرك كان فيه بشار مهرجاً مملاً لم يكترس لكل الدماء التي سفكها زعرانه

ارحل
kanewr -

طبعا هذا الخطاب التخويني المؤاماراتي سيجعل الشعب السوري يبني شعارا و هو ارحل يا بشار ارحل..... يوم الجمعة جمعة الكرامة

ارفعوا الاحذية
kurdoliks -

قال مجلس شعب قال نكته بايخه هدول شلة منافقي النظام وكمبارس في مسرحية بشار ما يفهمش حاجةمنظرهم تزكرني بعلبة سردين مكدس منتهي الصلاحية وسعره ١٠ قروش سفربرلك مكانهم زبالة الشعوب الحرة

مهزلة ومزبلة
عباس -

هذه مهزلة تاريخية هل سمعتم ما يقولوا أعضاء مجلس النظام يريدون تنصيبه زعيماً على العالم يا حسرة على بلد انطلقت منه الحضارة العالمية.الثورة مستمرة هؤلاء لا يفهمون ما يجري

بشار السفاح
سورية -

بشار مستمرا على خطى مبارك بجد بشار دة عايشى فى الوهم و مسلسل باب الحارة مستمرا

الظلم لا طائفه له
شيعي -

أستعير تعليق احد قراء ايلاف ........ بشار يا بشار هيا الى الهرببشار يابشار كفاك من الكذبالحق بصدام هيا الى الحفركفاك ظلما لشعبك وقهر ا

يا ريتك ما حكيت
Sultan -

يا ريتك ما حكيت و هيك مجلس شعب منافق بدو هيك رئيس

اكبر الكذابييين
عادل محمد احمد -

هو وغيره من الجلادين العرب عفوا الطراطير العرب اكبر كذابيييين لو كان بيدهم لاشتروا ارواح الناس ليبقوا على كراسيهم النخرة الى مزبلة التاريخ انشاء الله انت وغيرك من الظالمين

في اسفلكم
خازوق852 -

لن يأتي بشار الأسد بجديد في خطاباته والخطاب ماهو الى دعاية امام شاشات العالم بأنه محبوب وابواق مجلس الشعب وأعضاء مجلس الشعب ماهم الا حفنة من المرتزقة المتحلقين حوله ليكون لهم ميزات أعضاء مجلس الشعب بالمال والحراسة ولوحة سيارة مجانية وسلاح وبيوت بأسعار رمزية .وكيف سيقرأ بشار الأسد الفاتحة على ارواح اهل درعا وغيرها من المدن طالما هو من وأخوه ماهر من امر بأطلاق النار الحي على المتظاهرين لو استوجب الأمرذلك .وكيف سيلغي قانون الطوارئ وهو من صتع ابيه وهو من يطبقه مع ابيه 42 عام من حكم الذل للشعب السوري . وهل صدق حافظ الأسد او بشار الأسد او عائلة الأسد او اي علوي بالكرسي بوعودهم للشعب ومتى كان يحصل هذا . فاقد الحرية لايمنحها وهو مستبد وظالم لأن فاقد الشيئ لايعطيه .لم يفكر مطلقا بمعنى الحرية ولم يشعر مطلقا بمعنى الجوع والتجويع للشعب وهو يعيش بقصر الشعب من مال الشعب المسروقة ملياراته منذ 42 عام . لن يلغي بشار الأسد مطلقا قانون الطوارئ لأن بقاء القانون هو الحجة الوحيدة لديه لقتل الشعب ولقتل من يتمرد على نظامه الفاشستي النازي الستاليني العلوي الصفوي اليهودي النزعة في قرارات نفسه . قانون الغاء الطوارئ ومايأتي بعده من طلبات لنيل الحق والحرية سيؤدي ذلك الألغاء لوصوله ومن معه من قيادة منافقة فاسدة الى حبل المشانق .واقول لهؤلاء من اعضاء مجلس الشعب والذين يريدونه رئيا للعالم ....العالم بغنى عنه وعن حفنة مجرمين من امثالكم وامثاله ...ايها الجائعون والمتعطشون لدماء شعبكم الأعزل

اعتذار
سوري بسيط -

الوطن العربي قليل عليك وانت لازم تقود العالم يا سيادة الرئيس وانا كسوري اقدم اعتذاري لجميع قادة العالم على ما صرح بة هذا طفل المنافق وعلى جميع الشرفاء من شعبنا سوري ان يعملوا على اسقاط هذة االعصابه الذين يدعون بانهم اعضاء البرلمان وهؤلاء هم عبارة عن قطيع من الغنم كل همهم الحصول على علف من نوع فاخر

كلمة الرئيس
الشعب -

إلى من عارض كلمة الرئيس .. سؤالكيف تطلبون الحرية والديمقراطية ومشاركة الشعب في القرارات .. وبنفس الوقت تطلبون من الرئيس أخذ قرارات فردية ومباشرة في مجلس الشعب بدون رأي باقي الأحزاب أو المواطنين في سوريا !!؟وبكل الأحوال ... مسيرات يوم الأمس تكفي للرد على أي كلام كان , ولا مشكلة في تعبيركم عن رأيكم ... فهو رأي نحترمه كما يجب عليكم أن تحترموا رأينا .... وأما الأفعال فتحتاج إلى رجال مسؤولين وليس رجال آراء مختلفة

أسير المصلحة
معاذ الصوباني -

خطاب مخيب لامال الشعب السوري اولا والشعوب العربية ثانيا. انه يحكم ياسم البعث ويمارس طائفية لا يتنباه البعث... فهو أسير مصلحة نظام بناه اباه من قبل وكان يتمتع بدعم الكثير من انظمة الحكم في الخليج بشكل خاص. هو لن يصلخ مثله مثل باقي الانظمة العربية ولكل نظام مبرراته الخاصة به بعدم الاصلاح. المعادلة الان لها شقين النظام والشعب وهذه تعادلية مستحيلة في الاقطار العربية كلها وكسر المعادلة هو الحل.

الجزيرة
درعا -

المعارض السوري هيثم مناع قال قبل قليل على الجزيرة إن المعارضين في درعا رفضوا عروضا بالحصول على السلاح .. ألف مليون تحية لدرعا واهل درعا.. ولكن لماذا لا يخبرنا السيد مناع: من هي الجهات التي عرضت السلاح، وهل عرضت في درعا فقط؟ وهل قبل بها اخرون في محافظات أخرى؟ وإذا كانوا قد قبلوها ، فأين وكيف وصلتهم، وكيف ومتى وضد من استخدمـت؟ وإ......ذا كنت تقر بوجود عروض للتسليح، فلماذا تنكر وجود مؤامرة؟

مجلس الشعب
الاسود -

هكذا تتكلم الاسود و لمن قال لماذا مجلس الشعب اقول له لان الاسد قائد دولة شعبها عظيم و لا يتكلم الا من منبره دعوة للجميع للمقاومة و الاصلاح مع اسدنا العظيم

بالروح بالدم سأفدي و
الشباب السوري -

الرئيس الأسد مخاطباً الشباب السوري : إذا كان شعاركم بالروح بالدم نفديك يا بشار فشعاري بالروح بالدم سأفدي وطني

خطاب الأسد :
الشعب السوري -

ياشباب باستطاعة الرئيس الأسد أن يقدم لنا محاضرات كثيرة في علم السياسة ولكنه اليوم توجه الى كل الشعب السوري بكل فئاته الى ابسط انسان يعيش في هذا الوطن الجميل ولتعلموا جيدا ان القوانين لها اجراءات قانونية ودستورية لايستطيع الرئيس ان يقول هذا قانون كذا وهذا قانون كذا الأمر ليس كذلك ابدا ولذلك قال القوانين تدرس وعلى الطاولة ومتى تم الإنتهاء من الإجراءات اللأزمة سيصدرها سيادته ونحن لسنا في موقع المتسرع كما قال سيادته انما علينا ان نسرع في ذلك وبذلك كان السيد الرئيس موفقا في هذا الخطاب وشفافا وصريحا وصادقا شكرا سيدي الرئيس

نحبك نعم
الشعب السوري -

نقولها لك بكل فخر واعتزاز نعم نحن نحبك نعم نحن نفديك بدمنا واولادنا وكل شيئ

sherin abdulah
Ibrahim -

لماذا ياحبيبي لاتنزل للشارع وتحاول قلع الدكتاتور وتكون القدوة بدلا من البعبعة من بعيد.

دكتور جاهل
خالد -

اعتقد انو هذا اخر خطاب لسيادة بشار دكتور الركن القائدالمناضل ضد شعبو وان اللة يمهل ولايهمل.

.........................
Rami -

انه بهذا الخطاب الردئ يثبت للمرة الالف بانه رجل غيرمناسب لرئاسة شعب راقي مثل الشعب السوري. فكل مرة يتحدث فيها يثبت عدم نضوجه السياسي و عدم فهمه للعبه السياسيه و قواعدها. اعتقد ان خطابه اليوم سيوحد السوريين بمختلف مشاربهم على الإتحاد و الاتفاق على شعار واحد وهو اسقاط هذا الجاهل ونطامه العائلي المتخلف, ليتمكنوا من بناء دولة مؤسسات عصرية تؤهلهم للحاق بالحضارة و تعويض كل مافاتهم.

مهاترات بشار
برجس شويش -

ماذا قال بشار في خطابه الذي كان متوقعا و هاما و معولا عليه من قبل خداعي النفوس, ماذا قال غير كلام مهاتر يقول هناك مؤامرة ضد سوريا ويتهم بتهم باطلة ضد مجهول متأمر و خالق للفتن, يا بشار هل بهذه الدرجة تستخف بعقول شعبك, اعتقد الحل الوحيد هو ازالتك من هذا المنصب الذي لا تستحقه, كفاك يا بشار و نظامك بالاستهتار بالشعب السوري, يا شعب سوريا من ديريك مرورا بقامشلو وصولا الى حلب و دمشق و الساحل و الوسط بانتفاضة عارمة لاسقاط هذا النظام الفاسد و الاجرامي

فرطت من الضحك
ماهر -

بشرفي لو اني محل الرئيس لأرفع كل اعضاء مجلس الشعب فلقات وخاصة في واحد حموي قال بالحرف الواحد قلت لاهلي واحبائي قليل عليك ان تحكم هذا الوطن يجب عليك ان تحكم العالم ارجعوا الى الخطاب المقرف واسمعوا هذا العضو ياشباب الوطن الغالي هبوا بوجه هذا الرئيس بهذا الطويل ستضحك علينا اللامم بعد ترجمة الخطاب انه مهرجان للضحك والقاء الشعر والتصفيق فبربكم كيف سيحترمكم عدوكم المتمثل بطولان وماهر واصف وبشرى واسماء وانيسة اصحوا من نومكم قبحكم الله ملاحظة ;فلقات ) يعني الضرب بالعصا على القدمين

فرطت من الضحك
ماهر -

بشرفي لو اني محل الرئيس لأرفع كل اعضاء مجلس الشعب فلقات وخاصة في واحد حموي قال بالحرف الواحد قلت لاهلي واحبائي قليل عليك ان تحكم هذا الوطن يجب عليك ان تحكم العالم ارجعوا الى الخطاب المقرف واسمعوا هذا العضو ياشباب الوطن الغالي هبوا بوجه هذا الرئيس بهذا الطويل ستضحك علينا اللامم بعد ترجمة الخطاب انه مهرجان للضحك والقاء الشعر والتصفيق فبربكم كيف سيحترمكم عدوكم المتمثل بطولان وماهر واصف وبشرى واسماء وانيسة اصحوا من نومكم قبحكم الله ملاحظة ;فلقات ) يعني الضرب بالعصا على القدمين

to Dr bassam
Ibrahim -

الى الكتور بسام ان كنت حقيقة دكتور.من المعيب القول باءن الشعبا السوري منافق واتصور انك انت قمة النفاق وهذا من كتابتك ولاتتحمس كثيرا فانك تؤذي صحتك.

to Dr bassam
Ibrahim -

الى الكتور بسام ان كنت حقيقة دكتور.من المعيب القول باءن الشعبا السوري منافق واتصور انك انت قمة النفاق وهذا من كتابتك ولاتتحمس كثيرا فانك تؤذي صحتك.

Iاخ منك
مصطفى -

قد ان اوان اقتلاع البعث ومن الجذور لا فائده للتنظير والكلام اللي لا يودى ولا يجيب عن الموا مرات واسراءيل المو ضوع بيننا نحن الشعب السورى وبينك انت و عصا بتك انتضرنا فى قادم الاىام وسترى منا ما لايسرك سنقتلعك اقتلاعا لا رجعة فيه للبعث الفاشي

Iاخ منك
مصطفى -

قد ان اوان اقتلاع البعث ومن الجذور لا فائده للتنظير والكلام اللي لا يودى ولا يجيب عن الموا مرات واسراءيل المو ضوع بيننا نحن الشعب السورى وبينك انت و عصا بتك انتضرنا فى قادم الاىام وسترى منا ما لايسرك سنقتلعك اقتلاعا لا رجعة فيه للبعث الفاشي

سترحل مهاناً يا بشار
Souri -

بعد هاد الخطاب لسّا بدنا نبأَ ببيوتنا؟؟؟ إذا ما خرجنا هللأ عالشوارع للتظاهر السلمي امتا حنتظاهر!!!!؟؟ الأبطال الشهداء بدرعا واللادئية أدّموا حياتون في سبيل انّو أنا و انت نعيش أحرار.. أقل رد الجميل للشهداء الأبطال انّو نكسر جدار الخوف والصمت ونطلع للتظاهر السلمي رجال و نساء و شباب بأكبر الأعداد و بأعلى صوت:الشعب.. يريد.. إسقاط.. النظامالشعب.. يريد.. إسقاط.. النظامالشعب.. يريد.. إسقاط.. النظام

سترحل مهاناً يا بشار
Souri -

بعد هاد الخطاب لسّا بدنا نبأَ ببيوتنا؟؟؟ إذا ما خرجنا هللأ عالشوارع للتظاهر السلمي امتا حنتظاهر!!!!؟؟ الأبطال الشهداء بدرعا واللادئية أدّموا حياتون في سبيل انّو أنا و انت نعيش أحرار.. أقل رد الجميل للشهداء الأبطال انّو نكسر جدار الخوف والصمت ونطلع للتظاهر السلمي رجال و نساء و شباب بأكبر الأعداد و بأعلى صوت:الشعب.. يريد.. إسقاط.. النظامالشعب.. يريد.. إسقاط.. النظامالشعب.. يريد.. إسقاط.. النظام

الاصلاحات تعني إسقاط
أحمد عزّام -

لا فائدة! يبدو أن هذا الرجل هو دمية بيد العصابة الحاكمة من ورائه، هذا الرجل لا يحكم سورية وهو في واد غير واد سورية، لقد أعدّوا له خطاب وقالوا له اذهب وألقه في وجه الشعب الجائع الذي صام أربعين عاماً وينتظر شيء يأكله فقام الرئيس بالقاء بَصَله! لم يعد هناك مكان للصبر ولا للنقد، اسطوانة تونس ومصر واليمن وليبيا تتكرر هنا في سورية لسبب بسيط وهو: أن الإصلاحات الحقيقية التي تريدها هذه الشعوب تعني تلقائياً ذهاب النظام الحاكم برمته ولذلك لم ولن يستجيب له لا نظام تونس ولا نظام مصر والذي أنهاهما شعب تونس وشعب مصر بأيديهم ولن يستجيب له نظام اليمن ولا ليبيا ولا سورية إلا اذا واصل الشعب نضاله ودفع من دمائه ثمناً للحرية وثمناً لإسقاط النظام.سوف تشهد سورية يوم الجمعة القادم مشاهد جديدة.

الاصلاحات تعني إسقاط
أحمد عزّام -

لا فائدة! يبدو أن هذا الرجل هو دمية بيد العصابة الحاكمة من ورائه، هذا الرجل لا يحكم سورية وهو في واد غير واد سورية، لقد أعدّوا له خطاب وقالوا له اذهب وألقه في وجه الشعب الجائع الذي صام أربعين عاماً وينتظر شيء يأكله فقام الرئيس بالقاء بَصَله! لم يعد هناك مكان للصبر ولا للنقد، اسطوانة تونس ومصر واليمن وليبيا تتكرر هنا في سورية لسبب بسيط وهو: أن الإصلاحات الحقيقية التي تريدها هذه الشعوب تعني تلقائياً ذهاب النظام الحاكم برمته ولذلك لم ولن يستجيب له لا نظام تونس ولا نظام مصر والذي أنهاهما شعب تونس وشعب مصر بأيديهم ولن يستجيب له نظام اليمن ولا ليبيا ولا سورية إلا اذا واصل الشعب نضاله ودفع من دمائه ثمناً للحرية وثمناً لإسقاط النظام.سوف تشهد سورية يوم الجمعة القادم مشاهد جديدة.

خطاب غبي
ياسمين -

انا سمعة خطاب بشار الاسد اولا ما فهمت كلمة منه كل كلامه بحرف ثثثث وثانيا كان سريع بخطابه وكئن احدا يلحقه ومرعوب بيلهث وثالثا وخطابه تافه ماا له معنا ساعة بروح على الموامرة ساعة بقول تخطيط من امريكا ساعة بقول من الاعلام انكشفو ساعة من لبنان ساعة وساعة ومش عارف يحكي الخطاب او يعطي كلمة مشرفه لشعبه 11 سنة وخطابه هو زاته ما زاد شي عليه شخص كذاب محتال تافه منافق مفتكر الشعب السوري بحبه او مئيده هلئ يسقط نظامه كل الشعب السوري بينزل الشارع بيرقص من الفرح خطابه مفبرك شخص جبان لو بدو يعمل شي لا شعبه كان عمل من 11 سنة بس بشار مريض من مرض والده حافط الاسد انعدا منه الشعب السوري صار واعي وفاهم منيح ان هذا النظام فاسد ولازم من كل بد التخلص منه بكفي عليه 40 سنة من الحكم الفاشي في البلد من حكم بائس من حكم ظالم مستبد من حكم ارهابي في سوريا والمنطقة بعدو عايش على الهتافات التافه بروح بدم نفديك يا بشار وانت لازم تحكم العالم مو سوريا بس والله شي بضحك على هيك كلام ومصدق نفسه هون المصيبة ما شايف شو صاير في العالم العربي والغربي مبسوط بهيك تفاهات وبيضحك في خطابه وبنكت كمان والشعب بزقف وهتافات رنانة رئيس عبيط غبي والمئيدين اله اغبى منه وشكرا

خطاب غبي
ياسمين -

انا سمعة خطاب بشار الاسد اولا ما فهمت كلمة منه كل كلامه بحرف ثثثث وثانيا كان سريع بخطابه وكئن احدا يلحقه ومرعوب بيلهث وثالثا وخطابه تافه ماا له معنا ساعة بروح على الموامرة ساعة بقول تخطيط من امريكا ساعة بقول من الاعلام انكشفو ساعة من لبنان ساعة وساعة ومش عارف يحكي الخطاب او يعطي كلمة مشرفه لشعبه 11 سنة وخطابه هو زاته ما زاد شي عليه شخص كذاب محتال تافه منافق مفتكر الشعب السوري بحبه او مئيده هلئ يسقط نظامه كل الشعب السوري بينزل الشارع بيرقص من الفرح خطابه مفبرك شخص جبان لو بدو يعمل شي لا شعبه كان عمل من 11 سنة بس بشار مريض من مرض والده حافط الاسد انعدا منه الشعب السوري صار واعي وفاهم منيح ان هذا النظام فاسد ولازم من كل بد التخلص منه بكفي عليه 40 سنة من الحكم الفاشي في البلد من حكم بائس من حكم ظالم مستبد من حكم ارهابي في سوريا والمنطقة بعدو عايش على الهتافات التافه بروح بدم نفديك يا بشار وانت لازم تحكم العالم مو سوريا بس والله شي بضحك على هيك كلام ومصدق نفسه هون المصيبة ما شايف شو صاير في العالم العربي والغربي مبسوط بهيك تفاهات وبيضحك في خطابه وبنكت كمان والشعب بزقف وهتافات رنانة رئيس عبيط غبي والمئيدين اله اغبى منه وشكرا

انزل مين ماسك
سردار -

ليش ما تنزلي الى الشارع مين ماسك قاعده بالسويد مثل المرتزقه على المساعده الاجتماعيه وتنادي بالناس انزلي الى سوريا عن طريق نصيبين وقودي الثوره كل الشعب معك مو بس بالخطب الرنانه لا تتدخلي بشؤون الناس لو كان فيكم خير ما هربتوا الى سويد واخترعتوا قصص وهميه حتى تحصلوا على اللجوء الانساني

انزل مين ماسك
سردار -

ليش ما تنزلي الى الشارع مين ماسك قاعده بالسويد مثل المرتزقه على المساعده الاجتماعيه وتنادي بالناس انزلي الى سوريا عن طريق نصيبين وقودي الثوره كل الشعب معك مو بس بالخطب الرنانه لا تتدخلي بشؤون الناس لو كان فيكم خير ما هربتوا الى سويد واخترعتوا قصص وهميه حتى تحصلوا على اللجوء الانساني

kurd
Ciwan Hamo -

آسف على ضياع ساعة من استراحتي في العمل للستماع على خطاب هذا المهرج ومجلس العبيد الذي لا يعرف غير التصفيق والشعر المديح للسلطان, يلا شباب بعد هذا الخطاب الهزلي من المهرج ما عد في حجة للانتفاضة في كافة انحاء سورية من محافظات ومدن وقرى و حارات لاسقاط بشار ونظامه الدموي قولو الله يا شباب سورية

kurd
Ciwan Hamo -

آسف على ضياع ساعة من استراحتي في العمل للستماع على خطاب هذا المهرج ومجلس العبيد الذي لا يعرف غير التصفيق والشعر المديح للسلطان, يلا شباب بعد هذا الخطاب الهزلي من المهرج ما عد في حجة للانتفاضة في كافة انحاء سورية من محافظات ومدن وقرى و حارات لاسقاط بشار ونظامه الدموي قولو الله يا شباب سورية

It was stupid
Seren -

it was really a very stupid address....it shows us that bachar and his consultant buthaina chaban and the vice president farooq alshara are liers .....we will never forget and we will never forgive.....

It was stupid
Seren -

it was really a very stupid address....it shows us that bachar and his consultant buthaina chaban and the vice president farooq alshara are liers .....we will never forget and we will never forgive.....

الغضب ات
مواطن -

الغضب الساطع آتٍ سأمر على الأحزان من كل طريق آتٍبجيادالرهبة آتٍ و كوجه الله الغامر آتٍ آتٍ آتٍ لن يقفل باب مدينتنا فأنا ذاهبة لأصلى سأدق على الابواب و سأفتحها الابواب و ستغسل يا نهر بردى وجهي بمياه قدسية و ستمحو يا نهر بردى آثار القدم الهمجية الغضب الساطع آتٍ و سيهزم وجه القوة سوريا لنا وشام لنا و بأيدينا سنعيد بهاء دمشق الغضب آتٍ آتٍ آتٍ الى ان يزول الطغاة

الغضب ات
مواطن -

الغضب الساطع آتٍ سأمر على الأحزان من كل طريق آتٍبجيادالرهبة آتٍ و كوجه الله الغامر آتٍ آتٍ آتٍ لن يقفل باب مدينتنا فأنا ذاهبة لأصلى سأدق على الابواب و سأفتحها الابواب و ستغسل يا نهر بردى وجهي بمياه قدسية و ستمحو يا نهر بردى آثار القدم الهمجية الغضب الساطع آتٍ و سيهزم وجه القوة سوريا لنا وشام لنا و بأيدينا سنعيد بهاء دمشق الغضب آتٍ آتٍ آتٍ الى ان يزول الطغاة

عاجل جدا جدا ؟؟؟
سمير توفيق -

عاجل جدا : رجاء من الذين فهموا خطاب السيد المناضل بشار الاسد . ان يقوموا بترجمته وشرحه و تفسيره للناس حتى نفهم معهم . ونعرف عن ماذا كان يتحدث .

عاجل جدا جدا ؟؟؟
سمير توفيق -

عاجل جدا : رجاء من الذين فهموا خطاب السيد المناضل بشار الاسد . ان يقوموا بترجمته وشرحه و تفسيره للناس حتى نفهم معهم . ونعرف عن ماذا كان يتحدث .

SYRIA
SAMI -

COMEDY FILM HAHAHAHAHAAH

SYRIA
SAMI -

COMEDY FILM HAHAHAHAHAAH

الأسد وريث الأسد
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

جائت كلمه الرئيس السورى بمثابه تكرار للنهج الذى اتبعه النظام السورى على مدى عشرات السنين التى لم يفد فيها أى جديد لأبناء الشعب السورى المغلوب على أمره وبهذا الشأن أود أمره وبهذا الصدد أود أن أسرد بعض الحقائق :أولا: جاء الرئيس السورى لسده الجكم منذ 11 عاما كوريث لوالده بعد ان تم تعديل الدستور بشل يسمح له بامتطاء كرسى الحكم وهو من لم يكن له أيه خلفيه سياسيه تمت لصله بالقدره على اداره دوله كسوريا فلقد جاء ليكون بمثابه الواجهه الشكليه التى يستمر من خلالها رجال الحكم الذين رافقوا والده الرئيس حافظ الأسد طوال سنوات حكمه ومن ثم فتوريثه الحكم جاء بالأساس لخدمه مصالح تلك الذمره الحاكمه التى قد لا تظهر بالعلن ولكنها هى من تدير الشئون الفعليه للبلاد وهو ما يجعل ن الرئيس بشار مجرد موظف بدرجه رئيس جمهوريه يعمل لدى تلك الذمره الفاسده وتحقيقا لمصالحها دونما اعتبار للمصلحه العامه للشعب السورى الذى لا يضعون له أى وزن بحساباتهم الفاسده واللا لما قاموا بتوريث الحكم من الأب للابن دونما أى اعتبار لاراده الشعب السورى الذى اعيب عليه خنوعه وضعفه وعدم استعداده للتضحيه من أجل حياه كريمه ولعل ما يحضرنى على النقيض هو كم الرفض والاعتراض الى أبداه الشعب المصرى لسيناريو التوريث الذى كان محتملا بمصر والذى وصل لذروته بفيام ثوره 25 يناير التى أطاحت بكل رموز النظام السابق فكيف رضى ويرضى الشعب السورى الذى يوصف بالصمود والتصدى بأن يورث من الأب لأبنه دونما ايه بادره رفض علنى لتلك المهزله.ثانيا: استغلت الذمره الحاكم التى أتت بالرئيس بشار ضعفه امام تكتلاتهم التى أتت به وتمتن عليه بذلك استغلت ذلك للتكريس لكل اشكال الفساد االمالى بدوله فقيره كسوريا ففتحت الباب لفئه محدده لانتهاج مبدا الاقتصاد الموازى الذى احتكرت من خلاله كل الأنشطه الاقتصاديه التى أدرت عليها عشرات المليارات من الدولارات بدوله يساوى فيها الدولار الواحدأكثر من خمسين ليره سوريه دونما أن يكون فيها عائد حقيقى على المواطن المغلوب على امره والذى تعاملوا معه اما بالذراع الأمنيه البطشه لاسكات أى معارض لنهجهم الفاسد واما بالخداع من خلال اطلاق أكذوبه أن سوريا دوله ممانعه ودوله مقاومه وتصدى للكيان الصهيونى فى الوقت الذى لم يحاول فيه أيه محاوله لاسترداد الجولان المحتل منذ أكثر من أربعين عاما بل على العكس يفوم رجال النظام بالصولات والجولات السري

الأسد وريث الأسد
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

جائت كلمه الرئيس السورى بمثابه تكرار للنهج الذى اتبعه النظام السورى على مدى عشرات السنين التى لم يفد فيها أى جديد لأبناء الشعب السورى المغلوب على أمره وبهذا الشأن أود أمره وبهذا الصدد أود أن أسرد بعض الحقائق :أولا: جاء الرئيس السورى لسده الجكم منذ 11 عاما كوريث لوالده بعد ان تم تعديل الدستور بشل يسمح له بامتطاء كرسى الحكم وهو من لم يكن له أيه خلفيه سياسيه تمت لصله بالقدره على اداره دوله كسوريا فلقد جاء ليكون بمثابه الواجهه الشكليه التى يستمر من خلالها رجال الحكم الذين رافقوا والده الرئيس حافظ الأسد طوال سنوات حكمه ومن ثم فتوريثه الحكم جاء بالأساس لخدمه مصالح تلك الذمره الحاكمه التى قد لا تظهر بالعلن ولكنها هى من تدير الشئون الفعليه للبلاد وهو ما يجعل ن الرئيس بشار مجرد موظف بدرجه رئيس جمهوريه يعمل لدى تلك الذمره الفاسده وتحقيقا لمصالحها دونما اعتبار للمصلحه العامه للشعب السورى الذى لا يضعون له أى وزن بحساباتهم الفاسده واللا لما قاموا بتوريث الحكم من الأب للابن دونما أى اعتبار لاراده الشعب السورى الذى اعيب عليه خنوعه وضعفه وعدم استعداده للتضحيه من أجل حياه كريمه ولعل ما يحضرنى على النقيض هو كم الرفض والاعتراض الى أبداه الشعب المصرى لسيناريو التوريث الذى كان محتملا بمصر والذى وصل لذروته بفيام ثوره 25 يناير التى أطاحت بكل رموز النظام السابق فكيف رضى ويرضى الشعب السورى الذى يوصف بالصمود والتصدى بأن يورث من الأب لأبنه دونما ايه بادره رفض علنى لتلك المهزله.ثانيا: استغلت الذمره الحاكم التى أتت بالرئيس بشار ضعفه امام تكتلاتهم التى أتت به وتمتن عليه بذلك استغلت ذلك للتكريس لكل اشكال الفساد االمالى بدوله فقيره كسوريا ففتحت الباب لفئه محدده لانتهاج مبدا الاقتصاد الموازى الذى احتكرت من خلاله كل الأنشطه الاقتصاديه التى أدرت عليها عشرات المليارات من الدولارات بدوله يساوى فيها الدولار الواحدأكثر من خمسين ليره سوريه دونما أن يكون فيها عائد حقيقى على المواطن المغلوب على امره والذى تعاملوا معه اما بالذراع الأمنيه البطشه لاسكات أى معارض لنهجهم الفاسد واما بالخداع من خلال اطلاق أكذوبه أن سوريا دوله ممانعه ودوله مقاومه وتصدى للكيان الصهيونى فى الوقت الذى لم يحاول فيه أيه محاوله لاسترداد الجولان المحتل منذ أكثر من أربعين عاما بل على العكس يفوم رجال النظام بالصولات والجولات السري

silly
btoush -

arab rulers are ignorant and silly...they cant read and understand the situation on the ground...damn them alll

silly
btoush -

arab rulers are ignorant and silly...they cant read and understand the situation on the ground...damn them alll

يا شعب سوريا العظيم
حمود بن سوريا -

سؤال بسيط : بالله عليكم، بأي حقّ أو قانون أو تشريع تستبد عائلة واحدة (ومن يدور في فلكها) بمقدرات ومصير بلد عظيم وشعب عريق وتحوله الى أملاك خاصة تتصرف به كما تشاء وتنشر فيه الاستبداد والفساد والافساد واستغلال العباد !! ؟؟ ألا يكفينا أربعين عاما من الاستبداد والفساد والمتاجرة بشعارات الوحدة والمقاومة والعروبة الخ والتذرع بالمؤامرات ؟ إن فاقد الشيء لا يعطيه... والمطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية ليست مؤامرات... لقد دقت ساعة التغيير السـلمي نعم السـلمي رغم القمع والقتل الاجرام !! فاذا الشعب يوما أراد الحياة...

يا شعب سوريا العظيم
حمود بن سوريا -

سؤال بسيط : بالله عليكم، بأي حقّ أو قانون أو تشريع تستبد عائلة واحدة (ومن يدور في فلكها) بمقدرات ومصير بلد عظيم وشعب عريق وتحوله الى أملاك خاصة تتصرف به كما تشاء وتنشر فيه الاستبداد والفساد والافساد واستغلال العباد !! ؟؟ ألا يكفينا أربعين عاما من الاستبداد والفساد والمتاجرة بشعارات الوحدة والمقاومة والعروبة الخ والتذرع بالمؤامرات ؟ إن فاقد الشيء لا يعطيه... والمطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية ليست مؤامرات... لقد دقت ساعة التغيير السـلمي نعم السـلمي رغم القمع والقتل الاجرام !! فاذا الشعب يوما أراد الحياة...

مندس من درعا
ثائر -

قد عشت ثلاثين ونيف من السنين ، قد رأيت خلالها من الوقاحة والسذاجة والإجتراء ما رأيت ، لكن ما شاهدته اليوم من خطاب مهين وأجوف ومهزلة كل خمسة دقائق يضحك هذا المهرّج ومجلس المصفقين و امس على التلفزيون السوري قد فاق كل ما رأيته طوال سني حياتي كلها ، ووصل حداً لم اكن لأراه في أبشع كوابيسي : حيث قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : فخرج مسيحة الجوخ يهللون ويحتفلون على التلفزيون الرسمي حتى إعتقدت بان الجولان قد تم تحريره ، وعظمت مصيبتي عندما علمت بانهم يحتفلون بدماء اخوانهم السوريين ، بث التلفزيون العربي السوري ضحكاتهم وبسماتهم على الهواء مباشرة في نفس الوقت الذي كان هناك من يبكي احبته دماً تحت الهواء. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : والخبر الأول في نشرة التلفزيون السوري ، مظاهرات تأييد للقيادة الحكيمة والرؤية السديدة ، والشخصية العتيدة ، والقرارات التاريخية. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : وفي اسبوع واحد بأيدي اخوانهم السوريين ، في جريمة لم يرتكبها حتى الصهاينة انفسهم بابناء درعا ، وكان قد سبق مجزرة درعا ، مجرزة حماة بما لا يقل عن 30000 حر وحرة، واغتصبت النساء امام ازواجهن ، واغتصب الرجال امام زوجاتهم وقتل الرضع أمام أهليهم ، إذلالاً وقهراً ، في جريمة سيعوذ من شرها أكثر الصهاينة تطرفاً إن خطرت على باله. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : وخرج علينا النظام ليقوم بأن هناك مظاهرات تأييد في درعا، إحتفالا بـ (مكرمة) السيد الرئيس ، بإجتراء واضح على دم الشهداء ، وفي تشديد على كلمة (مكرمة) حتى إعتقدت بان الاسد سيدفعهن من جيبه الخاص ، وليس من ضرائب تحمل مسميات تدعو للضحك (طاقة شمسية ، اطباق فضائية ، مسقفات ، مجهود حربي ، محاربة الإيدز، مكافحة الجدري .....) قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : ثم تخرج علينا عجوز شمطاء لتنقل تعازي الأسد الحارة ، ولم تخبرنا كم عدد الشهداء الذين يجب على درعا دفعهم حتى يخرج بنفسه للتعزية. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : لم يألمونا كما ألمنا وجود عناصر ملتحية بين صفوف الجيش ، ووجود كتابات فارسية على جدران المسجد العمري ، (الذي بناه سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه). قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : وإمعاناً في ذلهم حتى بعد مماتهم ، رفض تسليم جثامينهم. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في د

مندس من درعا
ثائر -

قد عشت ثلاثين ونيف من السنين ، قد رأيت خلالها من الوقاحة والسذاجة والإجتراء ما رأيت ، لكن ما شاهدته اليوم من خطاب مهين وأجوف ومهزلة كل خمسة دقائق يضحك هذا المهرّج ومجلس المصفقين و امس على التلفزيون السوري قد فاق كل ما رأيته طوال سني حياتي كلها ، ووصل حداً لم اكن لأراه في أبشع كوابيسي : حيث قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : فخرج مسيحة الجوخ يهللون ويحتفلون على التلفزيون الرسمي حتى إعتقدت بان الجولان قد تم تحريره ، وعظمت مصيبتي عندما علمت بانهم يحتفلون بدماء اخوانهم السوريين ، بث التلفزيون العربي السوري ضحكاتهم وبسماتهم على الهواء مباشرة في نفس الوقت الذي كان هناك من يبكي احبته دماً تحت الهواء. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : والخبر الأول في نشرة التلفزيون السوري ، مظاهرات تأييد للقيادة الحكيمة والرؤية السديدة ، والشخصية العتيدة ، والقرارات التاريخية. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : وفي اسبوع واحد بأيدي اخوانهم السوريين ، في جريمة لم يرتكبها حتى الصهاينة انفسهم بابناء درعا ، وكان قد سبق مجزرة درعا ، مجرزة حماة بما لا يقل عن 30000 حر وحرة، واغتصبت النساء امام ازواجهن ، واغتصب الرجال امام زوجاتهم وقتل الرضع أمام أهليهم ، إذلالاً وقهراً ، في جريمة سيعوذ من شرها أكثر الصهاينة تطرفاً إن خطرت على باله. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : وخرج علينا النظام ليقوم بأن هناك مظاهرات تأييد في درعا، إحتفالا بـ (مكرمة) السيد الرئيس ، بإجتراء واضح على دم الشهداء ، وفي تشديد على كلمة (مكرمة) حتى إعتقدت بان الاسد سيدفعهن من جيبه الخاص ، وليس من ضرائب تحمل مسميات تدعو للضحك (طاقة شمسية ، اطباق فضائية ، مسقفات ، مجهود حربي ، محاربة الإيدز، مكافحة الجدري .....) قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : ثم تخرج علينا عجوز شمطاء لتنقل تعازي الأسد الحارة ، ولم تخبرنا كم عدد الشهداء الذين يجب على درعا دفعهم حتى يخرج بنفسه للتعزية. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن سوري في درعا : لم يألمونا كما ألمنا وجود عناصر ملتحية بين صفوف الجيش ، ووجود كتابات فارسية على جدران المسجد العمري ، (الذي بناه سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه). قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في درعا : وإمعاناً في ذلهم حتى بعد مماتهم ، رفض تسليم جثامينهم. قتل ما لا يقل عن 300 مواطن في د

اين يعيش بشار
soryi -

ولله القدافي ارجل من بشار اين يعيش هدا الرجل اعود باالله بشرفي عايش بغير كوكب....................

اين يعيش بشار
soryi -

ولله القدافي ارجل من بشار اين يعيش هدا الرجل اعود باالله بشرفي عايش بغير كوكب....................

بشار دمية
بشار دمية -

مسرحية جميلة جدا جدا ... و بشار مجرد دمية بيد المافيات الاسدية

بشار دمية
بشار دمية -

مسرحية جميلة جدا جدا ... و بشار مجرد دمية بيد المافيات الاسدية

الشعب يريد ....تفس
الشعب يريد ....تفس -

الشعب يريد ....تفسير الخطاب الشعب يريد ....تفسير الخطاب الشعب يريد ....تفسير الخطاب الشعب يريد ....تفسير الخطاب الشعب يريد ....تفسير الخطاب

الشعب يريد ....تفس
الشعب يريد ....تفس -

الشعب يريد ....تفسير الخطاب الشعب يريد ....تفسير الخطاب الشعب يريد ....تفسير الخطاب الشعب يريد ....تفسير الخطاب الشعب يريد ....تفسير الخطاب

غيظا
سوري -

الكلاب تعوي والقافلة تسير

غيظا
سوري -

الكلاب تعوي والقافلة تسير

لماذا مستاءون
Rami -

لماذا انتم مستاءون من خطاب الرئيس؟وهل بإمكان هكذا رئيس وووووووهكذا جوقة الإتيان بشئ افضل؟لا توهموا انفسكم ولا تتنتظروا شئ ايجابي من هذا النظام المتخلف و إبدآوابتنظيم انفسكم لخوض معركة الحرية والكرامة لإسقاط هذه الدمية لبناء دولة مؤسسات يكون فيها الإنسان السوري مركزالثقل والاهتمام.

لماذا مستاءون
Rami -

لماذا انتم مستاءون من خطاب الرئيس؟وهل بإمكان هكذا رئيس وووووووهكذا جوقة الإتيان بشئ افضل؟لا توهموا انفسكم ولا تتنتظروا شئ ايجابي من هذا النظام المتخلف و إبدآوابتنظيم انفسكم لخوض معركة الحرية والكرامة لإسقاط هذه الدمية لبناء دولة مؤسسات يكون فيها الإنسان السوري مركزالثقل والاهتمام.

اين العدالة ؟
عاكف -

ظلم ال خليفه لشعب البحرين له كل المبررات في ابلاف , اما ظلم البعث في سوريا فلا تجد له ايلاف اي مبرر . هذا جزء من عدالة ايلاف.

اين العدالة ؟
عاكف -

ظلم ال خليفه لشعب البحرين له كل المبررات في ابلاف , اما ظلم البعث في سوريا فلا تجد له ايلاف اي مبرر . هذا جزء من عدالة ايلاف.

الثورة وإسقاط بشار
NADIA -

خطاب قبيح و وقح بكل المقاييس وكأن لسان حاله يقول لقد ورثتكم عبيدا عن أبي وسوف تبقون عبيدا عندي الى الأبد ، لذلك لا فائدة ترجى من هذا النظام الاجرامي القذر الذي ينبغي اقتلاعه من جذوره وينبغي علينا جميعا التظاهر بأعداد كبيرة في كافة المدن والبلدات والقرى حيث اننا لا نريد من النظام أن يهبنا حقوقنا و انما ينبغي علينا جميعا الضغط بكل الوسائل لنيل حقوقنا المسلوبة واكتسابها و عدم التفريط بها أبدا لتصبح حقوقا أبدية لكافة أبناء هذا الشعب السوري العظيم وأبنائه واحفاده .

الثورة وإسقاط بشار
NADIA -

خطاب قبيح و وقح بكل المقاييس وكأن لسان حاله يقول لقد ورثتكم عبيدا عن أبي وسوف تبقون عبيدا عندي الى الأبد ، لذلك لا فائدة ترجى من هذا النظام الاجرامي القذر الذي ينبغي اقتلاعه من جذوره وينبغي علينا جميعا التظاهر بأعداد كبيرة في كافة المدن والبلدات والقرى حيث اننا لا نريد من النظام أن يهبنا حقوقنا و انما ينبغي علينا جميعا الضغط بكل الوسائل لنيل حقوقنا المسلوبة واكتسابها و عدم التفريط بها أبدا لتصبح حقوقا أبدية لكافة أبناء هذا الشعب السوري العظيم وأبنائه واحفاده .

سوريا في القلب
بوحة الصباح -

من هنا ومن علي صفحات ايلاف اعلن تاييدي المطلق للشعب السوري في تغيير هذا الديكتاتور المسمي فشار الاسد . نفسي اعرف ازاي دكتور عيون ولا يشوف وضع شعبه . شكله تمرجي

نقار الخشب
اشقرصومالي -

هذا الخطاب الاول باقي بس خطابين وراح يودع الملاعب

Syria
Al Hur -

هذا هو الرئيس المطلوب لهكذا نوع من الشعوبهذا هو الخطاب المناسب لهكذا فئة من الناسهذا هو التعامل اللائق معكم ومع كل مَن باع حقه وكرامته وأدعو الله أن يُطيل برئاسته عليكم و يخلف إبنهُ حافظ عليكم من بعدهويذيد من شِعَب مخابراته لتحِسو بالأمان أكثر و أكثر

juast couldnt watch
aleppo -

it is just hard to watch this cheap play

عيب
شام -

في المثل السوري ذنب الكلب اعوج و لا يمكن تقويمه هذا هو لسان حال بشار اليوم الذي اختار ان يلقي خطابه الفارغ امام مجلس ....(هذا المجلس لا يمثل الشعب السوري).يبدو ان بشار لا يفهم ان الشعب السوري لا يريد ان يبقى عبدا لنظام قمعي غادر و حاقد حتى على اقرب المقربين اليه.اريد ان اذكر الشعب السوري بنهاية كل من محمد عمران و صلاح جديد. لا يبقى للشعب الابي الا ان يستمر بمسيرته السلمية المطالبة بتغيير حقيقي و الله معنا

بشار و نيرو
عادل -

يقال أن نيرو يكتب خطابات بشار أو أن بشار هو نفسه نيرو المعلق السابق على صفحات إيلاف.

عرب ولكن!!
maya deeb -

يا من تعلقو على خطاب الرئيس,ماهذا الحقدعلى سورية وشعبها؟أنالا أنكرأن خطاب الرئيس كان المفروض أن يكون أكثرشمولآ وأفضل من هذا الخطاب,ولكن لا يمكن أن ننكر مواقفه الوطنية المشرفة ضد أميركا و اسرائيل وأنه رفع رأس شعبه,في وقت كل الشعوب العربية رؤؤسهم بالأرض بفضل رؤؤساهمالخونة! فكفاكم اعادة ما يقال كالببغاء و اتحدو معآضد عدوكم المشترك الذي يسرق خيرات بلادكم و أتتم تتفرجون!!!كونو يدآ واحدة بالله عليكم أن تصحو فنحن أخوة و أبناءأمة واحدة شئتم أم أبيتم.

SHAME
bassem -

It's a shame for Syria to have such a .... president. But the good news his days are numbered now after such a poor speach

ليسقط بشار
احمد الدمشقي -

سيسقط هذا النظام الديكتاتوري التخريبي لا محالة فالجماعة لا يريدون اصلاح ولا تغيير ولاشي يريدون ان يبقى الشعب السوري تحت الاقدام

DECEPTION
arab -

DESAPOITED, CONTINUOUS DECEPTION, walow ,, i dont think the man is with us the people ,,, no no unfortunatly we are entering the darkest period of syria''s recent history , more blood , confrontation , Mr Bachar byby you doomed yourself , your slogan بشار فشعاري بالروح بالدم سأفدي وطني ,will be executed , immediatly reserve a place in shavez venezuella , to day you decided that , payment for your mistakes your brother''s bloody kiling& your father massacres will be made by you , who do you have as advisor? hire educated syrien man whom are plenty , at least they will advise you in beter way , you are still in dark ages , are you proud with that parliement that you created

الر رقم 72 عرب و لكن
حبيبي انت غبي -

هههههههههههههه ((((مواقفه الوطنية المشرفة ضد أميركا و اسرائيل وأنه رفع رأس شعبه,في وقت كل الشعوب العربية رؤؤسهم بالأرض))) هل من الممكن ان تشرح لي معنى هذه العبارة يعني نحن الان نحتل اجزاء من اسرائيل و نقصف اماكنها العسكرية و مواطنيها و نحلق فوق قصر رئيسها .... ههههههههههههههه حبيبي اذا انت غبي فهذه مشكلتك

العقل زينة الرجال
Svensk -

الى الساسة المعلقين على خطاب الرئيس الاسد طولو بالكم فالازعاج ليس جيد عليكم اعرف انه دمركم ودمر مشروعكم ........ باي صفة انت ....وتريدون الخراب والدمار لسوريا يعني اغلبكم ان لم يكن الجميع خارج البلد ومندسين اما من الحريري او بلا احسن ما ايلاف تلغي التعليق واقول للذين لم يفهمو الخطاب فهذا شئ طبيعي ومنذ متى كان الح يفهمي على الانسان .....الى ايلاف ارجو نشر هكذا مواضيع لانه يقوي الصف السوري وتحية لكل سوري سوري اصيل يحب بلده بكل صدق وامان وتحية للدكتور بشار الاسد حبيب الملايين السوريين الشرفاء...

لا جديد
الراصد -

هذا الخطاب في مضمونه لا يختلف عن خطابات القذافي و بن علي و مبارك و صالح , كأن الجميع نهلوا من نفس المدرسة , مدرسة الدكتاتورية , رغم كون بشارنا هذا دكتور إلا أن مدرسة الدكتاتورية تبدو اقوى تأثيرا , فعلى السوريين حذو حذوة التونسيين والمصريين والليبيين واليمنيين , ان أرادوا التغيير , فالذي يصل بطرق ارهابية لسدة الحكم لا يمكن ان يطبق الإصلاح ويمنع الفساد و...و...و... الخ . وللتذكير , مضمون الخطاب هذا ( عفواً التهديد المبطن ) لا يختلف عن خطابات أبوه القائد في زمانه ولا عن خطابات الرفاق أعضاء القيادتين القطرية والقومية لحزب البعث ولإمنائه , منذ عام 1970 وحتى الآن , فالكلام المعسول نفسه والإتهامات نفسها والوعود نفسها , والوضع الداخلي من سئ الى أسوأ , والعائلة الحاكمة من غنى الى أغنى , والمزاودون هم , هم كل يوم تملّق بنمط جديد .

الاكراد تحيي شجاعتك
فادي حسين -

اكراد قامشلي معككما عاهدناك وبايعناك باسمي وباسم اكراد قامشلي وخاصه عشيره(شابصي)نحيي شجاعتك في وجه المؤامرات ضد سوريا الحبيبه سر الى الامام ايها القائد فجماهير قامشلي بكردها وعربها واشوريها وسريانها كنا فداء القائد والوطن

الاصلاح
الحوار -

المشكلة أن الذين يطالبون بالاصلاحات يطلبون اسلوبا غير اصلاحي للمعاجة . فمن يطلب الاصلاح والغاء الشكل الشمولي في الحكم لايطالب الرئيس باعلان فرمانات ملكية للتنفيذ على طريقة امراء المؤمنين , فالمسلك الاصلاحي هو ماجاء في الخطاب : (الاصلاح مطلب عام وضرورة للحياة وهذه الآن قيد الحوار وسيتخذ فيها قرارات ضمن اطار زمني محدد وسيعلن عن هذه المهل قريبا) لو كان هذا النظام ينهار كما قال بعض الغيورين هنا لكان الصيغة :(فورا) كما فعل بن علي ومبارك,هذا ليس نظام غبي وأثبت أنه ليس كذلك من خلال كل ماتعرض له وأثبت أنه يعرف كيف يتعاطى مع أزماته لذلك شكل الخطاب اليوم رسالة يجب عدم التسرع واعتبار أنها ناتجة عن غباء وتخبط فأنا أرى العكس هذا الخطاب يدل على أن سوريا كادارة ورئيس لم تعد تحت الضغط اطلاقا والتسرع في اعلان قرارات لتمتص أزمة لايتم معالجتها بالخطابات والوعود على طريقة الانظمة التي انهارت فلذلك قال الرئيس في خطابه : هناك اجراءات ستعلن وستكون من اولويات الحكومة الجديدة) هذا الكلام هو المنطقي بالنسبة لمن يؤمن بالاصلاحات وليس الكلام الذي من قبيل : (قررت مايلي وأمرت بمايلي...الخ)

مؤامره؟؟
قؤؤ -

كلهم قالوا كده فى الأول،،، مؤامره و خيانه وكباب حله، وفى النهايه الى مزبله التاريخ يا مهرج

نتيجة المسابقة
الأب القائد -

أيها المواطنون.. يا أبناء قريتي والقرى المحيطة بقريتي.. لقد خطبنا في مجلس الصم والبكم، وظهرت بالتالي نتيجة مسابقة من يربح المليون. لقد ربح الجائزة معظم من تقدموا اليها؛ والسبب بحسب أقوالهم أن السؤال بسيط جدا. وعلى ذلك قمنا بحجب الجائزة النقدية ومقدارها ما يعادل المليون ريال واضافتها لحساب ابن خالنا الحبيب رامي الملياردير بالدولار. طبعا الاحتمال الرابع من الجواب كان هو الصحيح: المؤامرة. هذه المؤامرة يعرفها كل من كان له حظ العمر المديد في ظل والدنا الراحل وخليفته محسوبكم الدائم. المؤامرة هي اكسير حياة نظامنا المقاوم الممانع الصامد والدائم الجهوزية للتصدي للمؤامرات.. وما أكثرها هي المؤامرات. المؤامرة هذه، كما شرحتها في خطابي القومي الهام والشامل والملقى اليوم على الأمة، متشعبة وشارك فيها دول عربية مجاورة وبعيدة. أهل درعا بريئون من المؤامرة ولكنهم يتحملون العقاب لأنهم لم يربوا أولادهم على الولاء المطلق للحزب القائد والأب القائد والطائفة القائدة. لماذا إذن تبعثون أولادكم للمدارس؟ أليس لكي يدخلوا أولا في ظلائع البعث ثم شبيبة الثورة وأخيرا حزب البعث؟ لم أقل أن أولادكم يتعاطون المخدرات والهلوسة، كما هو حال ليبيا .. أعان الله قائدها الأبدي على مصيبته. لا لم أقل ذلك، بل قلنا أن أولادكم تورطوا فيما هو أخطر من ذلك بكثير؛ ألا وهو المؤامرة والتخابر مع دول أجنبية لاقتطاع أراض سورية والحاقها بتلك الدول. وطبعا أنا لا اقصد الجولان التي باعها أبي لاسرائيل والاسكندرون التي بعتها بنفسي للأتراك. وما هو مصير المتآمرين؟ أنرشهم بالورد أم بالرصاص؟ أنقذفهم بالعطر أم بالبنزين الحارق؟ أما الاصلاحات، وهو أحد احتمالات الجواب على سؤال المليون، فليحمد الله كل من تجنب الاشارة اليه من قريب أو من بعيد. لأن كلمة اصلاح هي صنو للمؤامرة. الاصلاح الاقتصادي، أوكي. ok .. الاصلاح السياسي، لا. not ok.. هذا هو مغزى خطابنا اليوم. الاصلاح الاقتصادي، يعني أن نطور موارد العائلة الأسدية وملحقاتها المخلوفية والشاليشية.. الاصلاح الاقتصادي، يعني أن نطور خط الفقر للشعب السوري بشكل تصاعدي مضطرد حتى يشمل مستقبلا معظم أفراده. هذا هو جوهر الاصلاح كما نفهمه في الحزب القائد، وبحسب خطط القياة القطرية الحاكمة. وبما أن الأجهزة الأمنية هي الحاكمة الحقيقية وكل ما عداها أشباح؛ على ذلك يناط تنفيذ الاصلاح بهذه الاجهزة. الاصلاح له ثمن

عيب
السوري -

لقد استنتجت اليوم ان بشار لا يحكم سوريا ... و انا كنت معه و لكن بعد ما شاهدت اليوم كلا ... انا اكره نفسي لانيي سوري

سورية فوق الكل
سلام سوريا -

أنا سورية /وطن كل السوريين /وطن حرية الفكر والعقيدة والإبداع /وطن السلام والمحبة /وطن القانون والنظام /وطن العدل والأمان ////أنا سورية: /أم لكل أبنائها /أم لكل من يفكر ويغني ويحب ويبدع /أم لكل من يعمل ويبني ////أنا سورية الوطن الأم: /أرفض احتوائي بحزب سياسي واحد /أرفض اختصاري بشخص أو أشخاص /أرفض تغطيتي بدين واحد /أرفض الدين الواحد /أرفض القائد الواحد /أرفض الحزب الواحد

assad speech
fr .new york -

i think the president bashar he made mistake for the date of his speech next to his parliment, and he must make it two day later or 1st of april =(full day)

سورية الجديدة
سلام سوريا -

لنعمل معا لبناء سورية الوطن:•الدستور الجديد للوطن يضمن بناء مجتمع سوري ديمقراطي حر مدني.•الوطن للجميع، لكل الأديان والطوائف والأعراق•جميع أبناء الوطن متساوون أمام القانون بدون أي تمييز ديني أو عرقي أو جنسي•الوطنية حق للجميع وليست حكرا على حزب أو فكر أو مجموعة بشرية. •الوطن يضمن الفصل الكامل بين السلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية. ويضمن خضوع كل المسؤولين بمن فيهم الرئيس لسلطة القانون والقضاء. •لا تتخذ القرارات الاستراتيجية إلا بعد عرضها ومناقشتها اجتماعيا لفترة كافية والتصويت الشعبي عليها.•الوطن يضمن حرية التفكير والعقيدة.•الوطن يضمن حرية السلوك الشخصي بما لا يؤدي لأذية الآخرين ولا يحرض على العنف.•الوطن يضمن حرية تشكيل الأحزاب السياسية تحت ثلاثة شروط:• أولا، احترام الديمقراطية وتداول السلطة. • ثانيا، نبذ أي شكل من أشكال العنف المادي أو المعنوي. • ثالثا، عدم التفضيل بين المواطنين حسب الدين أو الإقليم أو العرق.•القانون يخضع للشرائع القانونية العالمية المتداولة ولا تخصيص إلا بحالات الزواج الديني.•لا حق لأي مجموعة دينية بفرض شريعتها وقيمها على الآخرين. •الوطن يضمن سلام وأمن جميع أبنائه، ولا يحق لأي فرد أو مجموعة التحريض على العنف المادي أو المعنوي.•الديمقراطية هي أساس العمل السياسي والاجتماعي. •الوطن السوري يضمن ازدهار مجتمع مدني حر. فلا يقبل فرض أي شريعة دينية على أي شخص لا يريد التشريع الديني. ويفصل الدين عن الدولة، بمعنى احترام وحماية عقائد الناس لكن مع منع فرض أي عقيدة لنفسها على الآخرين.

الفرق بين 16 والنظام
سلام سورية -

إن التعليق رقم 16 وما شابهه يبين كيف أمكن لهذا النظام أن يحكم حمسين سنة. فمن يقول عن أي شعب ما قاله الدكتور بسام ليس بأفضل حال من بشار الأسد أو مبارك أو القذافي والفرق هو فقط ما اسم من يملك الصولجان. إن هذه العقلية الديكتاتورية المتخلفة هي التي مكنت الديكتاتورية من حكم العرب، وللأسف أن بعض من يعارضون هذه الديكتاتوريات يملكون نفس المنهجية الفكرية المريضة ولن تكون هذه الأوطان بأفضل حالا مع هذا النوع من المعارضة التي لا تحترم شعبها وتحرض على العنف والطائفية. فليحذر الشعب السوري والشعوب العربية من الانتقال من الرمضاء للنار بتصديق معارضة ديكتاتورية التفكير وإقصائية. الشعب السوري ككل شعوب الأرض شعب كريم حر له كل الاحترام والتقدير ومن لا يعجبه هذا الشعب فليوفر سمومه فالشعب ليس بحاجة لبعثي جديد يتخفى خلف محاربة البعث القديم

امثال شعبية
حسان -

ياريت ما حكيت

مدقة الكبة
سورية وشامية -

حكي اللذي راسه كمدقة الكبة والله سوف نحملة وندق براسه الكبة هذا المتكبر والمتعجرفز

شيء محزن
samer -

ان من يسمع بشار يشعر بالالم والحزن على هذا الوطن.....واؤكد لكم لن يتم اي اصلاح وعلى الشعب الاختيار بين القبول بالنظام او الثورة

متى
حسان -

حكيك كلو منطق بس كان القصد ازا عندك نية بالاصلاح اصدر قرار لانو القرار الوطني ما منو اعتراض نعم نحنا معو على كل قرار بهم البلد من الداخل و الخارج بس بربك مو كانت حلوة المسرحية؟

رسالة مفتوحة للرئيس
سلام سوريا -

رسالة مفتوحة للرئيس بشار الأسد السيد الرئيس هذه رسالة من مواطن سوري بسيط لا يحمل أي مشاعر كراهية أو انتقام ضد شخصكم أو حتى ضد أي شخص يتبوأ سلطة بوطني الغالي. إنها رسالة مخلصة للإنسان السوري ولا غايات ثأرية أو عدائية خلفها. إنها رسالة تحمل حبا للوطن وخوفا من حمامات دم قد يشعلها بعض مهووسي السلطة وبعض أصحاب الغايات الشخصية والتخوفات المريضة. إنها رسالة تحمل أملا بحل يضمن للوطن الذي نحبه كلنا تقدما وتحولا سلميا حضاريا حرا بدون سفك مزيد من الدم وبدون تأجيج أي كراهية أو تفرقة. هذه رسالة مصاغة بكلمات بسيطة وبدون أي فلسفة أو صياغات سياسية مطاطة، إنها كلمات المواطن السوري العادي. أتمنى أن تصل لمسامعكم قبل أن تحل الساعة الحاسمة.السيد الرئيس أنتم تعرفون تماما أن الشعب السوري كباقي الشعوب العربية يعيش تحت ضغط المتطلبات المادية القاهرة للحياة، وتحت ضغط الأمن التعسفي المتجبر، وتحت ضغط الذل اليومي بكل طريق من طرق الصراع اليومي من أجل البقاء. نعم إن الشعب السوري يشعر بالذل والإهانة والحرمان والظلم بكل حركة يقوم بها. وأنت أذكى يا سيادة الرئيس من أن تقول هذه مبالغات وشائعات الأعداء والخونة. فما يسمى بالتفاصيل هو جوهر هذا الظلم المذل! فأن يضطر الإنسان لدفع أخيه الإنسان بكتفه ليحصل على خبز عياله هو ذل! أن يضطر الإنسان أن يجلس كقطعة مخلل ضمن & ;سرفيس& ; هو ذل! أن يضطر الإنسان لدفع خمسين ليرة لتمرير أي ورقة رسمية هو ذل! وأن يضطر الإنسان & ;لتمسيح الجوخ& ; لكل حامل لهوية & ;أمن ومخابرات& ; هو ذل يومي! وأن يضطر الإنسان لمقابلة قرارات مديره الغير مؤهل بضرورة الحصول على توقيعه الشخصي لتصوير ورقة رسمية هو ذل! وأن يضطر الشاب للتسكع بالشوارع وطلب المصروف من أهله لأن لا عمل له هو ذل، وأن يضطر الإنسان للحصول على موافقة أمنية لكل حركة بوطنه هو ذل! أن يضطر الإنسان ليقول & ;آمين& ; ليس أمام الله فقط بل خلف الشيخ والمدير هو ذل! أن يضطر الإنسان لتقبل أن يضيع حقه كقدر لا مفر منه هو ذل! أن يضطر الإنسان لإخفاء نفوره من لون ربطة عنق الرئيس هو ذل! أن يضطر الإنسان أن يرى وطنه من خلال نظارة السلطان هو ذل!!! هذه ليست تفاصيل يا سيادة الرئيس بل هذه هي الحياة اليومية التي تصنع الإنسان، تجعله حرا كريما وبالتالي يحترم القانون والنظام ويعشق الوطن، أو تحوله لمتسول لطعامه وشرابه متناسيا كرامته وفاقدا لوطنه.سيا

To.79
Kurd from Kamishlo -

Kurds say down with Assad dictator; long Live Radar martyrs

To.79
Kurd from Kamishlo -

Kurds say down with Assad dictator; long Live Radar martyrs

لماذا التسرع
احمد المصرى -

لماذا التسرعلماذا لا تمهلوا الاسد مائه عام فقد حتى تشعروا بالتغيير

لماذا التسرع
احمد المصرى -

لماذا التسرعلماذا لا تمهلوا الاسد مائه عام فقد حتى تشعروا بالتغيير

نقار الخشب
اشقر صومالي -

في عندنا في الصومال مثل يقول اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب وكل العتب على بثينة؟ لانو ما ترجمت المثل لمعلمها الي زعل الناس بكلاموا ؟مع العلم انها تحكي صومالي كويس؟؟؟

نقار الخشب
اشقر صومالي -

في عندنا في الصومال مثل يقول اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب وكل العتب على بثينة؟ لانو ما ترجمت المثل لمعلمها الي زعل الناس بكلاموا ؟مع العلم انها تحكي صومالي كويس؟؟؟

غراب دليل بلهاء
عبد الله العتابى -

هناك يبت شعر عربى يصف الحالة السورية وهو واذا كان الغراب دليل قوم فلا افلح القوم ولا افلح الغرابهذا هو بشار وابوه بالضبط ، سمى نفسه ودولته دولة الممانعة من اى شىء وعن اى شىء يمانع سيكون الجواب امريكا واسرائيل والحقيقة المرة ان اسرائيل ترفض تسليمه الجولان وذلك لسبب بسيط ان القوات السورية لم ولن تطلق حجرا لاستردادها كما ان الجولان بها نصف مليون وحدة استيطانية والجيش السورى لايرعب هرة واما امريكا فقد رات الاسد الاكبر قد دفع بقواته تحت امرتها فى حرب اللخليج مقابل الا يتزعزع اركان دولته ليس الا واما الشعب السورى منشغل بلقمة العيش والفرجة على التلفزيون فى مسلسلات رمضان واما احرار اللاذقية ودرعا فخطؤهم الوحيد انهم من سوريا واما مصر فقد تعلمت درس 67 ودرس الثغرة التى كانت سوريا السبب الرئيسى والوحيد فيهما ولن نمد ايدينا لا لاسد ولا لكلب ويوم تتحرر سوريا منهما ويعود الشعب لسدة الحكم فيدنا معهم ولحومنا درع لهم كدرعا الحرة تماما وسامحونا يا اهل درعا الوقت لم يكن مناسبا لدعمكم كما ينبغى

غراب دليل بلهاء
عبد الله العتابى -

هناك يبت شعر عربى يصف الحالة السورية وهو واذا كان الغراب دليل قوم فلا افلح القوم ولا افلح الغرابهذا هو بشار وابوه بالضبط ، سمى نفسه ودولته دولة الممانعة من اى شىء وعن اى شىء يمانع سيكون الجواب امريكا واسرائيل والحقيقة المرة ان اسرائيل ترفض تسليمه الجولان وذلك لسبب بسيط ان القوات السورية لم ولن تطلق حجرا لاستردادها كما ان الجولان بها نصف مليون وحدة استيطانية والجيش السورى لايرعب هرة واما امريكا فقد رات الاسد الاكبر قد دفع بقواته تحت امرتها فى حرب اللخليج مقابل الا يتزعزع اركان دولته ليس الا واما الشعب السورى منشغل بلقمة العيش والفرجة على التلفزيون فى مسلسلات رمضان واما احرار اللاذقية ودرعا فخطؤهم الوحيد انهم من سوريا واما مصر فقد تعلمت درس 67 ودرس الثغرة التى كانت سوريا السبب الرئيسى والوحيد فيهما ولن نمد ايدينا لا لاسد ولا لكلب ويوم تتحرر سوريا منهما ويعود الشعب لسدة الحكم فيدنا معهم ولحومنا درع لهم كدرعا الحرة تماما وسامحونا يا اهل درعا الوقت لم يكن مناسبا لدعمكم كما ينبغى

اكثر باطنية من ابيه
اكثر باطنية من ابيه -

اكثر باطنية من ابيه

اكثر باطنية من ابيه
اكثر باطنية من ابيه -

اكثر باطنية من ابيه

الاصلاح له ثمن من ال
الاصلاح له ثمن من ال -

الاصلاح له ثمن من الدم والضحايا والمعتقلين والمفقودين والمقابر الجماعية والمجازر الجماعية. ولكن سنصل الى ما ننشده جميعا، وستبقى سوريا دولة المواجهة مع المخططات المعادية المستهذفة أمتنا العربية الخالدة ذات الرسالة الخامدة. والخلود لرسالتنا الخ

الاصلاح له ثمن من ال
الاصلاح له ثمن من ال -

الاصلاح له ثمن من الدم والضحايا والمعتقلين والمفقودين والمقابر الجماعية والمجازر الجماعية. ولكن سنصل الى ما ننشده جميعا، وستبقى سوريا دولة المواجهة مع المخططات المعادية المستهذفة أمتنا العربية الخالدة ذات الرسالة الخامدة. والخلود لرسالتنا الخ

خطاب الأسد بالخشبي
خطاب الأسد بالخشبي -

خطاب الأسد بالخشبي والمخيب للآمال. وقال لفضائية الجزيرة إنّه كان يتوقّع ان يسمع خطابًا يتضم إصلاحات لا دراسات ومناقشات لحزب البعث. وقال منّاع إنّ أهل درعا هم من قاوم اليهود وهم درع الوطن لا بشار وحزبه وأسف كيف تجاهل الأسد الحديث عن الشباب الذين سقطوا في درعا، لم يقف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ولم يذكرهم ويترحم عليهم

خطاب الأسد بالخشبي
خطاب الأسد بالخشبي -

خطاب الأسد بالخشبي والمخيب للآمال. وقال لفضائية الجزيرة إنّه كان يتوقّع ان يسمع خطابًا يتضم إصلاحات لا دراسات ومناقشات لحزب البعث. وقال منّاع إنّ أهل درعا هم من قاوم اليهود وهم درع الوطن لا بشار وحزبه وأسف كيف تجاهل الأسد الحديث عن الشباب الذين سقطوا في درعا، لم يقف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ولم يذكرهم ويترحم عليهم

79
قامشلي -

لاتتكلم باسم الاكراد والاكراد مابيشرفهم هيك رئيس قاتل .المجد والخلود لشهوداء الثورة السورية.

79
قامشلي -

لاتتكلم باسم الاكراد والاكراد مابيشرفهم هيك رئيس قاتل .المجد والخلود لشهوداء الثورة السورية.

الجوز
اريج -

حسن نصر الله يلعب على وتر الطائفية ويلوح بها من أجل الأستعطاف ويوهم الناس أن اي نهاية للحزب هي نهاية للطائفة الشيعية الكريمة وبسورية اي نهاية للحكم هي نهاية حتمية للطائفة العلوية الكريمة (( الفتنة نائمة لعن الله من يوؤدها - بشار -حسن )) يالله مااروع تكسير الجوز

الجوز
اريج -

حسن نصر الله يلعب على وتر الطائفية ويلوح بها من أجل الأستعطاف ويوهم الناس أن اي نهاية للحزب هي نهاية للطائفة الشيعية الكريمة وبسورية اي نهاية للحكم هي نهاية حتمية للطائفة العلوية الكريمة (( الفتنة نائمة لعن الله من يوؤدها - بشار -حسن )) يالله مااروع تكسير الجوز

ثلاث خطابات
مهندس -

مرٌ الخطاب الأول على خير والباقي خطابين الثاني من الباقي مسجٌل

ثلاث خطابات
مهندس -

مرٌ الخطاب الأول على خير والباقي خطابين الثاني من الباقي مسجٌل

الى الرقم 79
جوان -

من انت حتى تتكلم باسم الكرد فعلا في ناس وقحين الكرد السوريين شرفاء و لا يمكن ان يتركوا اخوانهم السوريين بين ايدي الجلاد بشار اذا كنت تحبه فهذه شي يخصك و لكن لا تعمم هذه على الكرد جميعافنحن مع الشعب السوري يدا بيد حتى اسقاط النظام و محاسبة السفلة

الى الرقم 79
جوان -

من انت حتى تتكلم باسم الكرد فعلا في ناس وقحين الكرد السوريين شرفاء و لا يمكن ان يتركوا اخوانهم السوريين بين ايدي الجلاد بشار اذا كنت تحبه فهذه شي يخصك و لكن لا تعمم هذه على الكرد جميعافنحن مع الشعب السوري يدا بيد حتى اسقاط النظام و محاسبة السفلة

عنزة ولو طارت
nizar -

اي كلام سيقوله أو قاله ستردون بنفس الطريقة وأظن ان موادكم وتعليقاتكم مكتوبة مسبقاً ويجب الرد عليكم بنفس الطريقة وناطرينكم مو بالشام بغرفة نومكم

عنزة ولو طارت
nizar -

اي كلام سيقوله أو قاله ستردون بنفس الطريقة وأظن ان موادكم وتعليقاتكم مكتوبة مسبقاً ويجب الرد عليكم بنفس الطريقة وناطرينكم مو بالشام بغرفة نومكم

مؤامرة
مهندس -

الأسد يقول أن ماحدث في سورية مؤامرة تتلاقى خيوطها بين الداخل والخارج فأقسم بأنه إذا كانت المؤامرة تعيد للشعب السوري كراماته وحرياته وحقوقه المسلوبة من النظام الأمني فأتمنى أن أكون جزء من المؤامرة وخادم بسيط عند من يرسمون خيوطها

مؤامرة
مهندس -

الأسد يقول أن ماحدث في سورية مؤامرة تتلاقى خيوطها بين الداخل والخارج فأقسم بأنه إذا كانت المؤامرة تعيد للشعب السوري كراماته وحرياته وحقوقه المسلوبة من النظام الأمني فأتمنى أن أكون جزء من المؤامرة وخادم بسيط عند من يرسمون خيوطها

ah
majnon -

شوفو ياشباب وصبايا هو كلامو كان حلو بس سكوتو احلى بكتيرر من كلامووو خليه يرروح يغير قلمو ويكتب هاد الفاسد

ah
majnon -

شوفو ياشباب وصبايا هو كلامو كان حلو بس سكوتو احلى بكتيرر من كلامووو خليه يرروح يغير قلمو ويكتب هاد الفاسد

قال الشاعر أدونيس
رامي -

إن العرب كجنس حضاري ثقافي، ذاهبون إلى انقراض. ما من تجسيد لهذا التنبؤ أبهى وأفظع معاً، من ذاك المشهد لذاك الطاغية المهرّج، البسيط العقل، اليوم، وفي بوقه نفس العلكة العفنة، علكة أبيه، يمضغها بالبوق المليان والنتن الطفحان، أمام جوقة ..هتافين . فعلاً إن العرب في انقراض! كذب وغدر وجبن وتقتيل ولصوصية علنية وتلذذ في العبودية والسحق تحت النعال، وبهائمية فالتة في جميع الاتجاهات. مشهد متوّج بتعتيم ;الجزيرة العاهِر، وتغطية أمراء النفط على مذابح الطاغية. عربدة مروّعة فاسقة، بين السياسة والإعلام، فوق تلال من جثث الضحايا في سورية. زواج ;عربي بامتياز!

قال الشاعر أدونيس
رامي -

إن العرب كجنس حضاري ثقافي، ذاهبون إلى انقراض. ما من تجسيد لهذا التنبؤ أبهى وأفظع معاً، من ذاك المشهد لذاك الطاغية المهرّج، البسيط العقل، اليوم، وفي بوقه نفس العلكة العفنة، علكة أبيه، يمضغها بالبوق المليان والنتن الطفحان، أمام جوقة ..هتافين . فعلاً إن العرب في انقراض! كذب وغدر وجبن وتقتيل ولصوصية علنية وتلذذ في العبودية والسحق تحت النعال، وبهائمية فالتة في جميع الاتجاهات. مشهد متوّج بتعتيم ;الجزيرة العاهِر، وتغطية أمراء النفط على مذابح الطاغية. عربدة مروّعة فاسقة، بين السياسة والإعلام، فوق تلال من جثث الضحايا في سورية. زواج ;عربي بامتياز!

السوريون يترقبون
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

السوريون يترقبون خطاب الأسد اليوم ؟هههههههه خبر ضحكني كثيرا والله أنتظر الخبر لأسمع كلامه ولسانه الفصيح سيقول: ثيداتي ثادتي الثلام عليكم نحن في ثوريا نعيش بثلام وهدوء والمثؤولون عن القتل في درعا ثيقدمون الى العدالة ثنحرر الجولان ونرمي إثرايئل في البحر،ولن نقف تدخلنا في لبنان بل نخربها أكثر فأكثر لأن ثوريا الأثـد تريدالثلام مع إثرائيل،وإثرائيل ترفض أن تصالحنا ثنخرب لبنان والعراق وفلثطين...الخ..،إخواني واعزائي لن يأتي الرئيس بشيئ جديد لأنه ليس رئيسا شرعايا لسوريا ولم يأتي عن طريق الإنتخابات,ولا يهمه مصلحة العرب وخير دليل تخريبه وتدخله السافر في لبنان والعراق وفلسطين.

السوريون يترقبون
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

السوريون يترقبون خطاب الأسد اليوم ؟هههههههه خبر ضحكني كثيرا والله أنتظر الخبر لأسمع كلامه ولسانه الفصيح سيقول: ثيداتي ثادتي الثلام عليكم نحن في ثوريا نعيش بثلام وهدوء والمثؤولون عن القتل في درعا ثيقدمون الى العدالة ثنحرر الجولان ونرمي إثرايئل في البحر،ولن نقف تدخلنا في لبنان بل نخربها أكثر فأكثر لأن ثوريا الأثـد تريدالثلام مع إثرائيل،وإثرائيل ترفض أن تصالحنا ثنخرب لبنان والعراق وفلثطين...الخ..،إخواني واعزائي لن يأتي الرئيس بشيئ جديد لأنه ليس رئيسا شرعايا لسوريا ولم يأتي عن طريق الإنتخابات,ولا يهمه مصلحة العرب وخير دليل تخريبه وتدخله السافر في لبنان والعراق وفلسطين.

يسقط الظلم والظالم
كارلا -

للاسف الدكتور بشار الاسد فقد 99 بالمية من مؤيديه بعد هذا الخطاب الاستفزازي انا اولهم انا لاخر للحظة كنت معه واقول بانه ليس كابيه واخيه المجرمان ولكن بعد هذا الكلام الفاضي والتهديد العلني بحرب طائفية لان ليس لديه حل اخر سوى اللعب بالدين لكي يسيطر على البلد ومقدراته ولكن هيهات فالشعب السوري كله يد واحدة في وجهك وحربك الطائفية والاعلامية ستكون نهاية النظام المجرم قريبا ان شاء الله

يسقط الظلم والظالم
كارلا -

للاسف الدكتور بشار الاسد فقد 99 بالمية من مؤيديه بعد هذا الخطاب الاستفزازي انا اولهم انا لاخر للحظة كنت معه واقول بانه ليس كابيه واخيه المجرمان ولكن بعد هذا الكلام الفاضي والتهديد العلني بحرب طائفية لان ليس لديه حل اخر سوى اللعب بالدين لكي يسيطر على البلد ومقدراته ولكن هيهات فالشعب السوري كله يد واحدة في وجهك وحربك الطائفية والاعلامية ستكون نهاية النظام المجرم قريبا ان شاء الله

ah
majnon -

والله بتعرفي مو ما فهمنا شي ليش هو حكي شي من اصلو لو هيفء وهبي تغني بوس الواو فهمنا اكتر من كلامو

ah
majnon -

والله بتعرفي مو ما فهمنا شي ليش هو حكي شي من اصلو لو هيفء وهبي تغني بوس الواو فهمنا اكتر من كلامو

قبل قليل سمعت الخطاب
mihamed -

والله انا سوري واحترم الحكام في اسرائيل واحبهم بقدر كرهي لهذا الاسد وافراد حكمه ومجلسه الاكثر تخلفا منه،وانا اسعدت بهذا الخطاب لان الذي كان مترددا في المشاركة في هذه الثورة سوف لن يقبل هذا الرئيس الاضحوكة المهزلة بعد اليوم

قبل قليل سمعت الخطاب
mihamed -

والله انا سوري واحترم الحكام في اسرائيل واحبهم بقدر كرهي لهذا الاسد وافراد حكمه ومجلسه الاكثر تخلفا منه،وانا اسعدت بهذا الخطاب لان الذي كان مترددا في المشاركة في هذه الثورة سوف لن يقبل هذا الرئيس الاضحوكة المهزلة بعد اليوم

طبيب آل
اريج -

من يراهن على بقاء نظام الأسد يكون ضعيف النظر وبحاجة الى طبيب عيون من أمثال بشار

طبيب آل
اريج -

من يراهن على بقاء نظام الأسد يكون ضعيف النظر وبحاجة الى طبيب عيون من أمثال بشار

ثوريا
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

السوريون يترقبون خطاب الأسد اليوم ؟هههههههه خبر ضحكني كثيرا والله أنتظر الخبر لأسمع كلامه ولسانه الفصيح سيقول: ثيداتي ثادتي الثلام عليكم نحن في ثوريا نعيش بثلام وهدوء والمثؤولون عن القتل في درعا ثيقدمون الى العدالة ثنحرر الجولان ونرمي إثرايئل في البحر،ولن نقف تدخلنا في لبنان بل نخربها أكثر فأكثر لأن ثوريا الأثـد تريدالثلام مع إثرائيل،وإثرائيل ترفض أن تصالحنا ثنخرب لبنان والعراق وفلثطين...الخ..،إخواني واعزائي لن يأتي الرئيس بشيئ جديد لأنه ليس رئيسا شرعايا لسوريا ولم يأتي عن طريق الإنتخابات,ولا يهمه مصلحة العرب وخير دليل تخريبه وتدخله السافر في لبنان والعراق وفلسطين.

ثوريا
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

السوريون يترقبون خطاب الأسد اليوم ؟هههههههه خبر ضحكني كثيرا والله أنتظر الخبر لأسمع كلامه ولسانه الفصيح سيقول: ثيداتي ثادتي الثلام عليكم نحن في ثوريا نعيش بثلام وهدوء والمثؤولون عن القتل في درعا ثيقدمون الى العدالة ثنحرر الجولان ونرمي إثرايئل في البحر،ولن نقف تدخلنا في لبنان بل نخربها أكثر فأكثر لأن ثوريا الأثـد تريدالثلام مع إثرائيل،وإثرائيل ترفض أن تصالحنا ثنخرب لبنان والعراق وفلثطين...الخ..،إخواني واعزائي لن يأتي الرئيس بشيئ جديد لأنه ليس رئيسا شرعايا لسوريا ولم يأتي عن طريق الإنتخابات,ولا يهمه مصلحة العرب وخير دليل تخريبه وتدخله السافر في لبنان والعراق وفلسطين.

أثلاح
اريج -

بشار بيقرط بالسين فكلمة أصلاح (( أثلاح )) ولا ممكن يقدر يلفظها الفقير

أثلاح
اريج -

بشار بيقرط بالسين فكلمة أصلاح (( أثلاح )) ولا ممكن يقدر يلفظها الفقير

تعليق على التعليك
مهيار الدمشقي -

قرأت مع هذه التعاليك المستهجنة من الكل وصرت على قناعة تامة أن هناك من يدفع الناس الى التعليق بهكذا كلام وهكذا مفردات لم اجد تعليقا واحدا موضوعيا عن خطاب السيد الرئيس ، كلها شتائم وبذاءات انما تنم عن كاتبها ثم هل لي بسؤال ؟ من منكم يعرف قرد المهرج ؟عندما يأمره صاحبة أن يقوم بالحركات ذلكم هو هيثم مناع تأتيه الاوامر فيطيع هنا خلي الدوس عالي وهناك الين هنا احكي عن حقوق الانسان وهناك عن الحرية لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب ماذا يريد ؟ وعلى فكرة تعجبني افكاره المبدعة بالفبركات واتصالاته بشهود العيان واخرها هذا الاتصال من الجريح الذي تنفس الحرية اربعة ايام ، حقا انه مبدع وواحد من اهم كتاب السيناريو عن حكايا الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان ، نحن العرب دائما نحب الانشاء والحكي لكن الفعل اكيد لا شيئ ، كبرت كرة الثلج التي دحرجتموها لكن نسيتم انها ذابت من قبل ان تصل الى حدودنا فشلتم كما الذي سبقكم فداروا فشلكم بتعليكات لا تقدم ولا تأخر لكن دائما اختم تعليقاتي بــ القافلة تسير والغربان تنعق

تعليق على التعليك
مهيار الدمشقي -

قرأت مع هذه التعاليك المستهجنة من الكل وصرت على قناعة تامة أن هناك من يدفع الناس الى التعليق بهكذا كلام وهكذا مفردات لم اجد تعليقا واحدا موضوعيا عن خطاب السيد الرئيس ، كلها شتائم وبذاءات انما تنم عن كاتبها ثم هل لي بسؤال ؟ من منكم يعرف قرد المهرج ؟عندما يأمره صاحبة أن يقوم بالحركات ذلكم هو هيثم مناع تأتيه الاوامر فيطيع هنا خلي الدوس عالي وهناك الين هنا احكي عن حقوق الانسان وهناك عن الحرية لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب ماذا يريد ؟ وعلى فكرة تعجبني افكاره المبدعة بالفبركات واتصالاته بشهود العيان واخرها هذا الاتصال من الجريح الذي تنفس الحرية اربعة ايام ، حقا انه مبدع وواحد من اهم كتاب السيناريو عن حكايا الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان ، نحن العرب دائما نحب الانشاء والحكي لكن الفعل اكيد لا شيئ ، كبرت كرة الثلج التي دحرجتموها لكن نسيتم انها ذابت من قبل ان تصل الى حدودنا فشلتم كما الذي سبقكم فداروا فشلكم بتعليكات لا تقدم ولا تأخر لكن دائما اختم تعليقاتي بــ القافلة تسير والغربان تنعق

متفائل جداً بإسقاطه
مقهور -

والله ياجماعة قمة التفاهةو النفاق و مبروك عليكم يا سوريين و خليكن عم تطبلوا و تزمرو للنظام بس بالآخر إنقعوه و شربوا ميته...

متفائل جداً بإسقاطه
مقهور -

والله ياجماعة قمة التفاهةو النفاق و مبروك عليكم يا سوريين و خليكن عم تطبلوا و تزمرو للنظام بس بالآخر إنقعوه و شربوا ميته...

إحتقار شعب
د. بسام -

أخرجوا الملايين بمسيرات رقص وغناء لتبجيل الديكتاتور وعبادته، وهذا الشعب يرضى بأن يخرج. قالوا أثناء المسيرات أن الدكتور الفلتة سيتكلم بعد قليل وإنتظر الشعب بفارغ الصبر اعات بعد ساعات ليسمعه حيث وعدوه بأن الرئيس سيأتي بإجراءات ثورية سوف تضع حداً للفساد، وتريح هذا الشعب، ولكنه لم يتكلم. في اليوم التالي قالوا أن الرئيس الفلتة سيتكلم في الساعة الثانية عشر ظهراً، وإنتظر الغنم خطابه بفارغ الصبر، والقطيع تنتظر عند باب مجلس اللصوص وهي تهلل للرئيس الفلتة، ودخل الرئيس الفلتة إلى المجلس وسط تهليل وتمجيد وتصفيق للرئيس الفلتة، وهو يبتسم إحتقاراً لهم ومن ثم تكلم، وتبجح، وشرح، وأعطى هذا الشعب الراكع دروساً في اللغة وفي شرح الكلمات مرة أخرى، ودار و دار ولم يعط شيئاً إلا سحب ما وعدت به البثينة شعبان، فهو يعتقد أن حركة الشعب قد قضت عليها مخابراته، ولا لزوم بعد الآن من الوعود بالإصلاح. لكن هذا الشعب أثبت مرة أخرى أنه غير جدير بالحرية.

رئيس نظام
اريج -

نصيحة لبشار : لم تزل تعمل وكأنك رئيس لنظام قمعي (( طائفي بغيض )) اصدقائك // نصر الله وحسن خليل ووهاب وقنديل و ورامي مخلوف ومملوك و ..... ياللأســـــــــــــف و ياحيف عليك

الحكم الطائفي بسوريا
محمد -

شئ محزن و محبط أن تحكم الأقلية في سوريا بما لها من أجنده خاصة تهدف إلى التمكين لحليفتها إيران في التمدد في سوريا و في المنطقة على حساب الأغلبية.. العالم كله ضج لأن البحرين بصغر حجمها تحكمها أقلية (مع أن هذا الكلام مغلوط) .. في حين نرى الطائفية في أبشع صورها .. النظام في سوريا لعب دورا خطيرا و محوريا في لبنان و قلب الموازين لصالح حلفاء إيران ضد أهل السنة و المسيحيين المضطهدين .. أتمنى زوال حكومة الأسد إلى الأبد ... أتمنى ذلك على أيدي الأبطال السوريين

هنيئا لكم
سوري -

السوريين بيستاهلو هيك رئيس لأنو هيك شعب بدو هيك رئي يوم الثلاثاء نزلوا هتفوا وهللوا لرئيس قبل ما تنشف دماء الشهداء والله الي استحوا ماتوا عيب عليهم عيب النظام داس على روؤسهم وداس على كرامتهم وبهللوا؟؟؟كل العرب فاموا ضد الاستبداد والظلم الا السوريين بينظلموا وبينهانوا وبيصفقوا شوهااااااااااااد بجد بتستاهلوا هيك رئيس

عقول جامده
ابو يوسف -

هذه العقول الجامده لاتتوقعوا منها شيء ينفع الناس وهذا الشعب المظلوم والمقهور خطاب طويل وفاضي نفس صاحبه هو قاعد يتفلسف على الشعب بشكل مقزز ومفتز كأنه واقف يشرح درس لتلاميذ هو اصلا مو فاهم منه شيء ! كيف هؤلاء المطبلين الذين جالسين يستمعون له ؟!

للشباب والفتيات
طوني -

هيا ياشباب لننزل للشوارع فقد طفح الكيل فخطاب هذا الرجل هو الشعرة التي قصمت ظهر البعير، منذ عدة أيام تكلمت موظفته بثينة وقالت سيلغى قانون الطوارئ وعندما سألها أحد الصحفيين المرتزقة منهم متى سيبدأ التنفيذ؟ قالت حالاً بوجهها المشدود، الآن يخانقها معلمها، كفى مهازل، الحرية تنتزع بمظاهرات مليونية سلمية والأموال المسروقة ستعاد لبناء مدارس وحدائق، لنبني سوريا متحدين ومن جميع الطوائف، إلى الشارع. لن نسمح بعد اليوم أن يقلع أظافر أطفالنا.

???
toni -

مع حبي للسعوديه...الا انها تساند بشار...ليش يا ملك ؟

قصة حقيقية
حوراني -

امرأة تقول لخطيبها الرابع:صحيح اني تزوجت ثلاث مرات ولكني لازلت عذراء!!فسألها:وكيف كان ذلك؟أجابت:زوجي الاول كان انكليزي والمرأة عنده مثل التحفة الفنية يمتع نظره فيها فقط فطلقته وتزوجت فرنسيا والمرأة عنده مثل الوردة يشمها فقط فطلقته وتزوجت عربيا فقال خطيبها عظيم جدا فأين المشكلة؟قالت:كان بعثيا يأتي كل يوم للبيت ويهتف:بدنا...بدنا...ثم ينام للصبح مثل القتيل من التعب والاجهاد فطلقته ولا ازال عذراء لليوم.وهذا هو حال بشار وجماعته بدنا نعمل بدنا نحسن بدنا نصلح بدنا نبني و...وكله......ويا طالب الدبس من ......النمس(....)كفاك الله شر العسل ولابد مما ليس منه بد(اي طلاق بشار واستبداله ......)

اجهزة الأمن
sherin abdulah -

النظام السوري يجبر كل شركة على وضع عدد من موظفيها (طلب من بعض الشركات 50 موظقا) تحت تصرف اجهزة الأمن لتوزيعهم يوم الجمعة القادم على الجوامع وإجبارهم على ترديد هتافات مؤيدة للنظام والإصطدام بالجماهير التي تنوي الخروج إنطلاقا من الجوامع في تظاهرات للتنديد بالقمع والمطالبة بالحرية

إلى محمد رقم 17
د. بسام -

يدعي الطائفيون في المعارضة بأن النظام علوي، وأن السنة أبرياء (يا حرام مظلومين، ومدعوسين من قبل العلويين). يدعي هؤلاء المعارضون أيضاً أن الملايين التي خرجت يوم أمس في مظاهرات صاخبة وفيها من الحماس ما لم تشهده ساحة عربية أخرى كانت بالقوة، وأن النظام يجبر السوريين على التظاهر. من شاهد التلفزيون السوري منذ يومين يدرك تماماً ن هذا الشعب منافق، فالقبيسيات المتحجبات السوريات وعلى التلفزيون السوري مباشرة كن يخطبن عن الرئيس بشار الأسد، وتؤلهنه، وتبكين ولم أشاهد مثل هذا من قبل في مكان آخر، ومن ثم رأيت كل رجال الدين السوريين وعلى رأسهم البوطي يؤلهون الرئيس بشار الأسد أيضاً. بعد ذلك رأيت الملايين وهم كلهم حماس لم يسقهم أحد إلى أي مكان ولم يجبرهم أحد على هذا الحماس يمجدون بالرئيس الأسد وبالنظام السوري. أنا آمنت اليوم بأن سوريا هي سوريا الأسد. لا تقولوا لي بأن العلويين هم الذين يحكمون، فالسنة بكل وضوح هم الذين يصرخون ويتحمسون للرئيس الأسد كما شاهدنا كلنا، والعلويين كانوا أقل من قلائل بين الجماهير. كفى نفاقاً أيها الشعب السوري، وعودوا إلى تأليف باب الحارة رقم 4، فهذا كل ما عندكم، والشعب السوري يعبد بشار الأسد، وبلا كذب وإفتراء أيها السنة، فلم يجبرني أحد لأن أرفع صورة لبشار في تاريخ حياتي، ولم أفعل على عكس ما تفعلون، ولم يجبرني أحد على قول غير رأي الصريح اينما كنت، ولم أنافق كما تنافقون، فتشتمون الرئيس بين بعضكم، أو على الإنترنت، بينما تؤلهونه في الظاهر، وترفعون صوره، وتبنون تماثيل له، وتتنافسون على مناصبه، وأنا علوي لم أفعل هذا في يوم من الأيام، ولن أفعل ذلك مطلقاً، لا للأسد ولا لغيره من البشر. أنتم من تعبدون البشر وليس العلويون!

خطاب بشار
sherin abdulah -

خطاب 1 من 3 ...

تعليق
free sori -

أكثر ما لفت نظري تهديد بشار التالي((واذا فرضت المعركة على سوريا فاهلا وسهلا.)) طبعاً يقصد المعركة على نظامه الفاسد لأن الطائرات الاسرائلية خرقت الأجواء السورية و قصفت و حلقت فوق القصر الرئاسي و كان رد بشار الالتزام بضبط النفس و الرد في الوقت المناسب.أما الآن فها هو يهدد الشعب المتطلِّع للحرية بمعركة و يُرسل قطع الجيش و الدبابات لقمع مُتظاهري الحرية فهل معركته مع أبناء سورية كما كانت معركة أبيه في حماة و غيرها من المدن السورية.

كل الانظمه فكر واحد
يوسف الصرى -

كل الانظمه العربيه فكرها واحد عندنا فى مصر كان نظام مبارك بيقول على المظاهرات انهم قله مندسه وانها مؤامره خارجيه على مصر فى لبيا قالو مؤامره من الخارج فى اليمن خرج الرئيس اليمنى يقول انها مؤامره وتدار من اسرائيل وكلهك كذبوووان لان ببساطه الشعوب عاوزه تعيش عيشه كريمه بكرامه مش فى ذل ومهانه

سوري طفران من النظام
مهند -

معا ضد بشار المجرم

الحبل حول العنق؟
شربل الخوري-اعلامي -

ظن حافظ الاسد بانه قد بنى نظاما لا يمكن قهره او تغييره او حتى تطويره على غرار انظمة حديدية في اوروبا الشرقية وكوريا الشمالية الا انه تفوق عليها في استعمال وسائل القمعع والتعذيب وتسليط العقول والاضواء على شخصه بحيث ربط اسمه باسم سوريا في كل المفردات السياسية على الطريقة الهتلرية وذلك من اجل دمج الجماعة ;بالقائد الملهم بحيث بات المواطن لا يمكن ان يتناول اي شأن في بلاده دون ان يقول سوريا الاسد وعندما حاول البعض التجرؤ في مدينة حماه على القيام بمهاجمة النظام من خلال الاعتداء على بعض العسكريين العلويين لم يتورع عن اعطاء الاوامر بتدمير هذه المدينة واستعمال كل انواع الاسلحة لتأديبها ;من خلال مجزرة رهيبة عجز اللسان حتى الان عن وصفها خوفا من العواقب الاوخم التي تنتظر كل من تسول له نفسه الحديث عنها ,وقد تركت هذه المجزرة اكثر من 20000قتيل ومئة الف مفقود ناهيك عن تشريد اعداد كبيرة من الناس في بلاد العالم قاطبة,ولم يقل احد من قادة العالم يومها ;ما احلى اكحل بعينك& ;يا حافظ الاسد..واستمرت الحال على هذا المنوال الى ان وافته المنية وورث العرش من بعده ابنه الطبيب الشاب بشار ,فاستبشر الناس به خيرا خصوصا بعد عدة محاولات كلامية لاضفاء روح عصرية على نظام حكم ووعود هوائية باجراء تحسينات في سبيل تحقيق ديموقراطية حقيقية وعدالة اجتماعية ومزيد من الحريات ..لكن كل شيء بقي في نطاق التمنيات وازدادت الاحوال فسادا وسوءا مع سيطرة عائلية محكمة على كل مرافق ومفاصل الاقتصاد السوري خصوصا القطاع المستجد والاهم:الخليوي.ولما يئس الناس من تحقيق وعود الاصلاح التي تغنى بها البشار منذ مجيئه الى عرش السلطة وتبجحه الدائم لوسائل الاعلام العلمية عن امساكه الفولاذي بالاوضاع واستهزائه بمطالب الفقراء والمعوزين والعاطلين ن العمل والراغبين في حرية موعودة ومسلوبة في ان وادعائه بانه اعاد سيطرته على لبنان بواسطة الجنرال ميشال عون(وول ستريت جورنال)وكأن ما افرزته ثورة الارز والانتخابات النيابية الاخيرة هناك لا قيمة لهما عند الديكتاتور المتسلبط على السوريين واللبنانيين والمستخف بارادتهم وتطلعاتهم في الانعتاق من قمعه واساليبه المخابراتية النجسة واللئيمة ,وما هي الا ايام قليلة على هذه الثقة المقرطة من النظام البعثي بنفسه وقدرته على تركيع المواطنين مرة جديدة حتى اندلعت التظاهرات ولكن ليس من دمشق التي تحولت الى ترسانة للق

حامي الحاشية
qami$lo -

الى ***** التاريخ يا بشار و لكن خوفي ان تأخذ سورية معك كما فعلها صدام و القذافي ,للاسف اهدرت الفرصة الاخيرى للتصالح مع الشعب .

مع كل غاز للإسلام
اريج -

رئيس النظام القمعي السوري يقول أن الحقوق لاتأخذ من الشوارع فا لأجدى أن تتم مناقشتها ضمن الفروع الأمنية الموزعة بكل المحافظات والمدن لخدمات المواطنيين . يا حيف عليك يا بشار سنزلزل الأرض التي تمشي عليه انت والفاسدين من طائفتك والمطبلين لك من الطوائف الأخرى وانت أكبر فتنة بالكون ((السلاح السوري ليس ملك والدك لتستخدمه ضد الشعب السوري ))

ولله حرام
وليد الكردي -

يا جماعة الخير ولله حرام واحد مثل هاد يكون رئيس للدولة-ثاني شي هلا مجلس الشعب هو مع الشعب ولا ضدوا كل دقيقة واحد بيقوم و بيقول شعارات ثالث شي و هو الأهم-الرئيس بيقول مو بهل سهولة نقدر نغير القانون او الدستور --ليش لما صار رئيس للدولة غيرو قانون الرئاسة خلال ساعة من ٤٠ سنة الى ٣٤ --ولله حرامممممم يا المملكة العلوية السورية

الله حاميها
سورية -

تحتاجون ١٠٠ سنة لتفهمو خطاب الاسد ......لان عقولكم ملطخه بالجهل و قلة المعرفة.... لو طلبتم بناء منزل هل سيبنى بيومين ؟؟؟ اسد يريد النجاح و الأمن و الاستقرار لوطنه و بيته و لا تنسو انو واحد من الشعب واللي بدو يفوت ع بيتو و يقتل اهله و شعبو تحت شعار حرية ف خليه يسكت احسن له لان شفنا شعار حرية في العراق يفوتنا بدماء العرقيين و اللي عم نشوفو بليبيا و باقي الدول ف أتمني منكن لا تدخلو بشؤون سورية و بشعب سورية و كفاية نشر فتن و اكاذيب واللي مش سوري و يدعي انه سوري و خائف على بلده خليه يهتم ببلده و بشعبه وكفاية نشر اكاذيب و لو شو ماتعملو من اكاذيب و تزوير منقول لكم الشمس مابتتغطى بابره و الحق حق و الله حامي سورية و قائدها و شعبها

ولله حرام
وليد الكردي -

يا جماعة الخير ولله حرام واحد مثل هاد يكون رئيس للدولة-ثاني شي هلا مجلس الشعب هو مع الشعب ولا ضدوا كل دقيقة واحد بيقوم و بيقول شعارات ثالث شي و هو الأهم-الرئيس بيقول مو بهل سهولة نقدر نغير القانون او الدستور --ليش لما صار رئيس للدولة غيرو قانون الرئاسة خلال ساعة من ٤٠ سنة الى ٣٤ --ولله حرامممممم يا المملكة العلوية السورية

إلى 133
د. بسام -

إلى المعلق المحترم رقم 133 الذي يقول أننا نحتاج إلى 100 سنة كي نفهم خطاب الأسد: هل يعني ذلك أنك فهمت خطابه؟ إن كان كذلك فهذا يعني أنك وهو تعيشون في المستقبل، أي على الأقل 100 سنة بعيدين عنا نحن شعب سوريا. يا أستاذ: ألا تخجل من هذا الكلام؟

ماذا تقصد
ليلى- كندا -

((إذا فرضت المعركة على سورية فأهلا وسهلا بها ))نطلب من رئيس النظام القمعي بسورية توضيح هذه الجملة لأنها ملتبسة فأذا كان بشار يقصد الحرب الطائفية فأنصحه أن يعتزر فورا لأنه يعلم أن طائفته أقلية والعلويين المستفيدين منه أقلة وهناك شرفاء في طائفته الكريمة أتمنى أن نجنبهم الغضب الشعبي السوري القادم . يا حيف عليك يا بشار

إلى 133
د. بسام -

إلى المعلق المحترم رقم 133 الذي يقول أننا نحتاج إلى 100 سنة كي نفهم خطاب الأسد: هل يعني ذلك أنك فهمت خطابه؟ إن كان كذلك فهذا يعني أنك وهو تعيشون في المستقبل، أي على الأقل 100 سنة بعيدين عنا نحن شعب سوريا. يا أستاذ: ألا تخجل من هذا الكلام؟

ya latifffffffffffff
viewer -

يا ناس ٢٠٠ قتيل في بالشوارع وجرحى الله اعلم بعدهم ينزفون وبشار يخطب ويحي ازلامه ها ها هاىها معقول????في مجلس بالعالم يصفق هيك تصفيك ?بهذه الطريقة عيب والله عيب

بشار يهدد سوريا
حمد -

رسالة بشار واضحة: اما انا وكل الذل والهوان والفساد والسرقات والارهاب والديكتاتورية والقمع وتكميم الافواه السجون والخفاء والاعدامات.. او ساحرق سوريا بحرب اهلية او طائفية

ya latifffffffffffff
viewer -

يا ناس ٢٠٠ قتيل في بالشوارع وجرحى الله اعلم بعدهم ينزفون وبشار يخطب ويحي ازلامه ها ها هاىها معقول????في مجلس بالعالم يصفق هيك تصفيك ?بهذه الطريقة عيب والله عيب

من اللاذقية
محمد عبد الرحمن يون -

أننا كعلويون نترحم على أرواح شهداء سورية الأبرار وندين بشدة هذه المجازر اليومية بحق شعبنا الأبي .ونحن نلعن برائتنا من هذا النظام المجرم . ما أشبه الأمس باليوم وما أشبه القذافي ببشار الأسد فبدلا من أن يترحم على الشهداء يضحك على طريقة القذافي أرقصوا وغنوا.يا أخوتي نناشدكم ونستصرخ فيكم الضمير فليس العلوي بقاتل لأخيه . لا تشاركوا في جرائم النظام فالوطن أبقى يا أحفاد السنجاري وصالح العلي

justice
kawsar -

وبموجب المرسوم التشريعي رقم 51 الصادر في الثاني والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) 1962، أعلنت في سوريا حالة الطوارئ إثر انقلاب عسكري قاده حزب البعث العربي الاشتراكي في الثامن من آذار (مارس) 1963 حيث أعلنت الأحكام العرفية بالأمر العسكري رقم 2، ولا تزال نافذة حتى يومنا هذاwe need justice te7ntoua kteer. what you''re waiting for

من اللاذقية
محمد عبد الرحمن يون -

أننا كعلويون نترحم على أرواح شهداء سورية الأبرار وندين بشدة هذه المجازر اليومية بحق شعبنا الأبي .ونحن نلعن برائتنا من هذا النظام المجرم . ما أشبه الأمس باليوم وما أشبه القذافي ببشار الأسد فبدلا من أن يترحم على الشهداء يضحك على طريقة القذافي أرقصوا وغنوا.يا أخوتي نناشدكم ونستصرخ فيكم الضمير فليس العلوي بقاتل لأخيه . لا تشاركوا في جرائم النظام فالوطن أبقى يا أحفاد السنجاري وصالح العلي

change
kawsar -

be the change you need to see in the world. we can do a lot for our children not for us. they need better life then that . we need justice.

طبق الاصل
wael -

الأسد نسخة طبق الأصل من جميع الحكام العرب

change
kawsar -

be the change you need to see in the world. we can do a lot for our children not for us. they need better life then that . we need justice.

to lebanese
protester -

my freind what kind of english you writing you dont make any sanse

not one supporter
fatoum his bis -

i have reed about first 65 comments of the people amazingly i havent seen one supporter of bashar al asad maybe mr bashar should come back to the parlement and re say the speech but this time hopfully loud and clear and make those gutsy moves and and changing the emergency laws without any delays

not one supporter
fatoum his bis -

i have reed about first 65 comments of the people amazingly i havent seen one supporter of bashar al asad maybe mr bashar should come back to the parlement and re say the speech but this time hopfully loud and clear and make those gutsy moves and and changing the emergency laws without any delays

خلقت طليقا !
قرطاجي -

هدية متكونة من عطر ياسمين من قرطاج إلى صور. أبناء الحرة أليسار يذكرون كل إنسان : لا تنسى أن أن أمك ولدتك حرا وأن الله صاغ كرامتك من يوم خلق بني آدم. وتحت هناك عندي هدية ثانية لرئيسكم الي طلع بالأمس على التلفزيون ينكت على شهدائكم. ---------------- يا ابن أميأبو القاسم الشابي خـُلقـْـتَ طليــقا كطيــف النســيــــموحـُــرا كنــور الضُــحى في سـماهْ تـُغــــّردُ كالطيـــر أين انــــــدفعــتَوتشــــدو بما شـــاء وحـــيُ الإلهْ وتمـــرحُ بيــن ورود الصـــــــباحوتنـــــعمُ بالنــــور أيـن تـــــــــراهْ وتمشـــي كما شئــت بينَ المُروجوتقطــفُ وردَ الرُبـــى في رُبـــــاه كذا صـــاغك اللهُ يا ابــــنَ الوجودوألقــــتك في الكـــون هذي الحياهْ فمـــالك ترضــى بذلِّ القيــــــــــودوتـُحنــــى لمن كبّلــــوك الجـــــباهْ وتسُكــتُ في النفس صوتَ الحياةالقــــوي إذا ما تـــــغـّني صــــــداه وتـُطبـــــق ُأجفــــــــــانك النيراتعن الفجر والفـــجرُ عــذبٌ ضـــياهْ وتقــــنع بالعيـــش بين الكهـــوففأين النشـــــيد وأيــــــن الإبــــاه أتخـــــشى نشيد السمـــاء الجميلأترهــــب نور الفضا في ضــــحاه ألا انهض وسر في سبـــيل الحياةفمن نـــــام لم تنتـــــظره الحــــياه ولا تــــخشي ممــــا وراء التــلاعفما ثم إلا الضحــــــــى في صــباه وإلا ربيــــع الوجــــــــــود الغريريطرز بالــــــورد ضافــــــــي رداه وإلا أريـــــج زهــور الصبــــــــاحورقـــــص الأشعــــة بين الميـــاه وإلا حمـــــام المـــــروج الأنيــــقيغـــــــرد منطـــــلقا في غنــــــــاه الى النــــور! فالنــور عذب جميلالى النــــــور فالنـــــور ظـل الاله ------------------------------- وهذه من حنبعل إلى كل طغات العالم وخاصة بشار والقذافي إلى طغاة العالم ألا أيها الظالم المستبد حبيب الظلام عدو الحياهسخرت بأنات شعب ضعيف وكفك مخضوبة من دماهوسرت تشوه سحر الوجود وتبذر شوك الاسى في رباهرويدك لا يخدعنك الربيع وصحو الفضاء وضوء الصباحففي الأفق الرحب هول الظلام وقصف الرعود وعصف الرياححذار فتحت الرماد اللهيب ومن يبذر الشوك يجن الجراحتأمل هنالك أنى حصدت رؤوس الورى وزهور الأملورويت بالدم قلب التراب وأشربته الدمع حتى ثملسيجرفك السيل سيل الدماء ويأكلك العاصف المشت

فاروق أياديه ملطخة
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

أولا كل فرد من عائلة الأسد يستطيع أن يقتل فاروق الشرع دون أن يتفوه أحد بكلمة لأن فاروق الشرع هو عبيد عائلة الأسد ،لايستطيع أصلا فاروق الشرق أن يرتفع صوته لا أمام ماهر ولا بطيخ لأنه حينها سيمليئ فمه بالرصاص، وهو سيصفق ويقول بالروح بالدم نفيدك ياعائلة الأسد،ثم أن فاروق الشرع شخص غير مرغوب أياديه ملطخة بدماء الشعب السوري وهو مهدنس ومخطط القتل والإغتيالات للنظام السوري.

خلقت طليقا !
قرطاجي -

هدية متكونة من عطر ياسمين من قرطاج إلى صور. أبناء الحرة أليسار يذكرون كل إنسان : لا تنسى أن أن أمك ولدتك حرا وأن الله صاغ كرامتك من يوم خلق بني آدم. وتحت هناك عندي هدية ثانية لرئيسكم الي طلع بالأمس على التلفزيون ينكت على شهدائكم. ---------------- يا ابن أميأبو القاسم الشابي خـُلقـْـتَ طليــقا كطيــف النســيــــموحـُــرا كنــور الضُــحى في سـماهْ تـُغــــّردُ كالطيـــر أين انــــــدفعــتَوتشــــدو بما شـــاء وحـــيُ الإلهْ وتمـــرحُ بيــن ورود الصـــــــباحوتنـــــعمُ بالنــــور أيـن تـــــــــراهْ وتمشـــي كما شئــت بينَ المُروجوتقطــفُ وردَ الرُبـــى في رُبـــــاه كذا صـــاغك اللهُ يا ابــــنَ الوجودوألقــــتك في الكـــون هذي الحياهْ فمـــالك ترضــى بذلِّ القيــــــــــودوتـُحنــــى لمن كبّلــــوك الجـــــباهْ وتسُكــتُ في النفس صوتَ الحياةالقــــوي إذا ما تـــــغـّني صــــــداه وتـُطبـــــق ُأجفــــــــــانك النيراتعن الفجر والفـــجرُ عــذبٌ ضـــياهْ وتقــــنع بالعيـــش بين الكهـــوففأين النشـــــيد وأيــــــن الإبــــاه أتخـــــشى نشيد السمـــاء الجميلأترهــــب نور الفضا في ضــــحاه ألا انهض وسر في سبـــيل الحياةفمن نـــــام لم تنتـــــظره الحــــياه ولا تــــخشي ممــــا وراء التــلاعفما ثم إلا الضحــــــــى في صــباه وإلا ربيــــع الوجــــــــــود الغريريطرز بالــــــورد ضافــــــــي رداه وإلا أريـــــج زهــور الصبــــــــاحورقـــــص الأشعــــة بين الميـــاه وإلا حمـــــام المـــــروج الأنيــــقيغـــــــرد منطـــــلقا في غنــــــــاه الى النــــور! فالنــور عذب جميلالى النــــــور فالنـــــور ظـل الاله ------------------------------- وهذه من حنبعل إلى كل طغات العالم وخاصة بشار والقذافي إلى طغاة العالم ألا أيها الظالم المستبد حبيب الظلام عدو الحياهسخرت بأنات شعب ضعيف وكفك مخضوبة من دماهوسرت تشوه سحر الوجود وتبذر شوك الاسى في رباهرويدك لا يخدعنك الربيع وصحو الفضاء وضوء الصباحففي الأفق الرحب هول الظلام وقصف الرعود وعصف الرياححذار فتحت الرماد اللهيب ومن يبذر الشوك يجن الجراحتأمل هنالك أنى حصدت رؤوس الورى وزهور الأملورويت بالدم قلب التراب وأشربته الدمع حتى ثملسيجرفك السيل سيل الدماء ويأكلك العاصف المشت

ديمقراطية التصفيق
عراقي - السويد -

جميع اعضاء مجلس الشعب كانوا يصفقون بحراره مبالغ بها ، السؤال هؤلاء انتخبه الشعب أكيد !!!! لكن لم نجد و لا نائب جلس حزينا على الشهداء الذين هو يمثل مناطقهم ، اما ممثل درعل و اللاذقية لم تصله اخبار عن ما يجري هنالك ، و أن لا ممثل للمتظاهرين في مجلس الشعب ، مما يدل على ان هذه اللاف من المتضاهرين هم ليسوا من سوريا و محتمل جاءوا من الفضاء الخارجي. مع الاسف شعب يقبل أن يضحك عليه حفنه من المستفيدين ، و ملايين من المطبلين .

ديمقراطية التصفيق
عراقي - السويد -

جميع اعضاء مجلس الشعب كانوا يصفقون بحراره مبالغ بها ، السؤال هؤلاء انتخبه الشعب أكيد !!!! لكن لم نجد و لا نائب جلس حزينا على الشهداء الذين هو يمثل مناطقهم ، اما ممثل درعل و اللاذقية لم تصله اخبار عن ما يجري هنالك ، و أن لا ممثل للمتظاهرين في مجلس الشعب ، مما يدل على ان هذه اللاف من المتضاهرين هم ليسوا من سوريا و محتمل جاءوا من الفضاء الخارجي. مع الاسف شعب يقبل أن يضحك عليه حفنه من المستفيدين ، و ملايين من المطبلين .