أخبار

دعوة الأسد إلى تقديم "إقتراحات ملموسة" بعد كلمة لم تلبِّ التطلعات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في أول رد فعل على خطاب الرئيس السوري، قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الخطاب لم يتضمن الكثير ولم يناقش إصلاحات محددة، فيما أعربت فرنسا عن آسفها لكون خطاب الأسد جاء عامًّا جدًا، داعية السلطات السورية إلى تقديم اقتراحات ملموسة للرد على غضب الشعب.

ربيع دمشق: نار في عرين الأسد!

واشنطن، باريس: كانت واشنطن السباقة في التعليق على خطاب الرئيس السوري الأول منذ الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، حيث أعلن المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر أن خطاب الأسد "لم يكن على مستوى الاصلاحات" التي يطالب بها السوريون. وقال تونر "من الواضح ان خطابه كان خاليا من المضمون"، معتبرا انه "خيّب على ما يبدو امال" السوريين.

وقال المتحدث "سوف ندين بشدة اي عنف يمارس على المحتجين"، فيما طالب أعضاء في الكونغرس الرئيس الاميركي باراك اوباما باعتماد استراتيجية جديدة مع سوريا، وبدء دعم المعارضة.

الرئيس السوري أمام مجلس الشعب

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه مساء الاربعاء عن اسفه لكون خطاب الرئيس السوري بشار الاسد جاء "عامًا جدًا"، داعيًا السلطات السورية الى تقديم "اقتراحات ملموسة" للرد على "غضب" الشعب السوري.

وقال الوزير الفرنسي في حديث مع شبكة تلفزيون "فرانس 3": "انه خطاب عام جدًا. لست متاكدًا من انه يلبّي تطلعات، واقول حتى غضب الشعب السوري. يتعين اليوم تقديم اقتراحات ملموسة للاستجابة لتطلعات هذا الشعب".

واضاف "اننا ندعو بقوة السلطات السورية الى المضي في هذا الاتجاه"، مذكرًا بان فرنسا تدين "بقوة استخدام العنف ضد التظاهرات الشعبية". وقال جوبيه ايضا "اليوم لم يعد مقبولاً ان يحصل ذلك. ينبغي الا تستخدم الحكومات بعد اليوم الاسلحة ضد شعوبها عندما تعبّر عن رأيها مطالبة بحريات ديموقراطية".

وردا على سؤال عما اذا كان يمكن ان يفرض على بشار الاسد ما فرض على معمّر القذافي، اجاب جوبيه "لكل وضع خصوصيته". واشار الرئيس السوري الاربعاء الى "مؤامرة" تتعرض لها بلاده، لكنه لم يتحدث عن رفع حالة الطوارئ المعمول بها في سوريا منذ 1963 اثناء اول خطاب علني له منذ بداية حركة الاحتجاج في سوريا في 15 اذار/مارس.

وكان الأسد قد ألقى خطابا امام مجلس الشعب السوري يوم الأربعاء، وعد فيه بإحباط ما أسماه بـ "المؤامرة" التي تتعرض بها بلاده. وتحدث الأسد في خطابه الأول منذ الاحتجاجات الأخيرة عما أسماه بمحاولة إثارة فتنة لتطغى على الإصلاح وتلبية الحاجات اليومية.

وتجنب الرئيس السوري الاعلان عن خطوة ملموسة باتجاه الغاء قانون الطوارئ، واعدًا باجراء اصلاحات "بسرعة من دون تسرع"، ومشيرًا الى ان سوريا تتعرض لمؤامرة "تعتمد في توقيتها وشكلها على ما يحصل في الدول العربية".

كما لم يعلن عن برنامج زمني لسلسلة اجراءات اعلنت عنها الخميس مستشارته للشؤون الاعلامية بثينة شعبان، وبينها اعداد مشروع لقانون الاحزاب، واتخاذ اجراءات لمكافحة الفساد. وقال الاسد ان البقاء بدون اصلاح "مدمّر"، لكنه حذر من ان الضغط للتسرع فيه "سيكون على حساب النوعية". واضاف "نريد ان نسرع، والا نتسرع".

من احتجاجات اللاذقية في الأسبوعين الماضيين

وتابع ان "التحدي الآن ما هو نوع الاصلاح الذي نريد ان نصل اليه، وبالتالي علينا ان نتجنب اخضاع عملية الاصلاح للظروف الآنية التي قد تكون عابرة لكي لا نحصد النتائج العكسية".

وقال "نحن مع الاصلاح والحاجات، هذا واجب الدولة، ولكن نحن لا يمكن ان نكون مع الفتنة"، معتبرًا ان "وأد الفتنة واجب وطني واخلاقي وشرعي وكل من يستطيع ان يساعد في وأدها، ولا يفعل فهو يشارك فيها".

ويتألف سكان سوريا من غالبية سنية واقليات علوية ودرزية ومسيحية. وارجع الرئيس السوري تاخر الاصلاح في الجانب السياسي الى الاهتمام بالجانب الانساني، وقال "نستطيع أن نؤجّل بيانًا يصدره حزب، ولكن لا نستطيع أن تؤجّل طعامًا يريد أن يأكله طفل في الصباح، نستطيع ان نؤجّل احيانًا معاناة معينة قد يسببها قانون الطوارئ (...) ولكن لا نستطيع أن نؤجّل معاناة طفل لا يستطيع والده أن يعالجه".

واكد الاسد ان حزمة الاجراءات التي اعلن عنها الخميس "لم تبدأ من الصفر"، مشيرا الى ان "القيادة القطرية اعدت مسودات قوانين، سواء في ما يتعلق بقانوني الاحزاب او الطوارئ منذ اكثر من عام". واشار الاسد الى "قوانين اخرى سيتم عرضها على النقاش العام".

وكانت الأنباء قد أفادت بسماع أصوات إطلاق النار في مدينة اللاذقية بعد انتهاء الرئيس الأسد من إلقاء خطابه أمام مجلس الشعب. وقال عصام خوري الصحافي في المدينة لوكالة الأنباء الفرنسية: "لقد سمع صوت الرصاص في حي الصليبي في جنوب المدينة، لكن لم يتم تحديد مصدره بالضبط". وقال بعض سكان المدينة إن سيارة مندفعة قامت بإطلاق النار على معتصمين يرفعون لافتات تقول "لا للفتنة، نعم للسلام والحرية".

فيما قال شهود عيان تم الاتصال بهم هاتفيًا إن قوات الأمن اطلقت النار لتفريق متظاهرين كانوا يعبّرون عن إحباطهم من خطاب الأسد. يذكر أن الجيش السوري قد انتشر بقوة في المدينة التي تبعد 350 كيلومترًا شمال العاصمة دمشق، وشهدت اضطرابات شديدة في الأسبوعين الماضيين.

وقال شهود لـ "الشرق الأوسط" إن مجموعة من السكان في اللاذقية نزلوا إلى الشوارع بعد الخطاب يرددون "حرية" و"سلمية" بعد خطاب الأيد. ونظم اعتصام في حي الصليبة، بينما مشى متظاهرون أمام قصر المحافظ. وأضاف الشهود أن قوات الأمن والشرطة بدأت بإطلاق نار كثيف لتفريق المتظاهرين. وأشار التلفزيون الرسمي من جهته إلى إطلاق نار من قبل "مسلحين"، من دون إضافة أي تفاصيل.

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية في تقرير لها من دمشق، إن رد فعل السوريين الذين كانوا يستمعون إلى خطاب الأسد في بيوتهم وفي مقاهي دمشق كان سلبيًا بشكل كبير.

وقال مهندس للصحيفة "هذه نهاية سورية. لم يكن هناك اعتذار ولا وعد بالإصلاح، وهذا يجعلنا أكثر غضبًا. كان يمكنه على الأقل الاعتذار عن القتلى". وقال رجل آخر للصحيفة: "الخطاب كان من دون معنى، وأعطى القوات الأمنية الضوء الأخضر لكي تكمل قمعها شعبنا. الأسد يستعمل الخوف والطائفية كأداة للتحريض".

وذكرت "الغارديان" أيضًا أن حتى مؤيّدي الأسد قد يكونون خسروا من خطابه أمس. ونقلت عن رجل أعمال مسيحي قوله: "الكثير من البعثيين كانوا يهنئونني اليوم لرفع قانون الطوارئ، ولكن الآن هم خاليو اليدين في مواجهة الشعب السوري".

وتظاهر مئات المواطنين السوريين في بيروت وفي منطقتي جنوب لبنان والبقاع (شرق) بعد ظهر الاربعاء تأييدًا لخطاب الرئيس السوري. وتجمع حوالي 150 سوريا قرب السفارة السورية في غرب بيروت بعد انتهاء الرئيس السوري من خطابه امام مجلس الشعب، حاملين صور بشار الاسد، وهاتفين "الشعب يريد بشار وبس".

من جهة ثانية، اعتبر هيثم المالح الناشط السوري من اجل الحقوق المدنية ان الخطاب الذي القاه الرئيس السوري خيّب الامال بالاصلاح السياسي في سوريا، وينذر بمواصلة قمع التحركات الاحتجاجية في هذا البلد. وقال المالح ان الاسد "لم يقل شيئا، سبق وسمعنا هذا الخطاب. يقولون دائما ان هناك حاجة الى التغيير والقيام بشيء ما، لكن الواقع انه لا يحصل اي شيء".

وقال الناشط البالغ من العمر ثمانين عامًا "اننا دائما تحت ضغط الخارج. هناك اسرائيل والغرب والقوى الاجنبية. نسمع هذه القصة منذ عهد والده".

وحذر من ان المعارضة السورية "ستباشر حركة اضرابات، وستدعو الى تظاهرات جديدة اعتبارا من الجمعة". وقال "التظاهرات ستتواصل. طلبنا تغييرات، حريتنا، الديمقراطية. لم يتغير شيء، والآن لا خيار امامنا سوى النزول الى الشارع، مضيفا ان "تسونامي التغيير الذي انطلق من تونس سيطال كل دول المنطقة، بما فيها سوريا".

واعتبرت منظمة العفو الدولية الاربعاء ان الرئيس السوري بشار الاسد فوّت في خطابه "فرصة فعلية لرفع حالة الطوارئ". وقال فيليب لوثر المدير العام المساعد للمنظمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا "لقد فوّت فرصة فعلية لرفع حالة الطوارئ" وهو "بربطه اعمال العنف بوجود مؤامرة اجنبية، انما يوصد الباب امام الكثير من السوريين الذين يطالبون باصلاحات".

من جهته اعتبر نديم حوري الباحث في منظمة هيومن رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الانسان "ان خطاب الاسد مخيّب جدا للامال (...) وهو اكتفى بتكرار الوعود الغامضة نفسها التي يكررها منذ سنوات. المطلوب هو اجراءات ملموسة مثل الغاء حالة الطوارئ وتفكيك المحاكم الاستثنائية واطلاق حرية التعبير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مهزله
murad -

هنيئا ايها الشعب السوري بالحريه اللي انتم فيها هنيئا لكم برئيسكم بشار اللي لازم يقود العالم بل الاحرى ان يقود المجموعه الشمسيه . يا الهي كم هذا الشعب منافق وراضي انه يعيش بالذل والقمع , خطاب بشار حوالي الساعه تخلله 40 دقيقه تصفيق له والقاء الشعر والشعارات الى الابد الى الابد يا بشار .. بكفي يا بشار المناداه بانك حامي المقاومه اي مقاومه تقول عنها هل حررت الجولان انت لعبه بايد ايران وحزب الله وحسن نصر الله اللي مخروس مش مسترجي يطلع يحكي كلمه عن صاحبه بشار لانهم الاثنين عملاء

مهزله
murad -

هنيئا ايها الشعب السوري بالحريه اللي انتم فيها هنيئا لكم برئيسكم بشار اللي لازم يقود العالم بل الاحرى ان يقود المجموعه الشمسيه . يا الهي كم هذا الشعب منافق وراضي انه يعيش بالذل والقمع , خطاب بشار حوالي الساعه تخلله 40 دقيقه تصفيق له والقاء الشعر والشعارات الى الابد الى الابد يا بشار .. بكفي يا بشار المناداه بانك حامي المقاومه اي مقاومه تقول عنها هل حررت الجولان انت لعبه بايد ايران وحزب الله وحسن نصر الله اللي مخروس مش مسترجي يطلع يحكي كلمه عن صاحبه بشار لانهم الاثنين عملاء

بيان هام
بثينة الصحاف -

لا يوجد مساجين سياسيين او مساجين رأي في سوريا. الحريات الفردية والاعلامية مضمونة للجميع. لا يوجد فساد في سوريا. رامي مخلوف نظيف ونزيه وكذلك آصف شوكت وماهر الأسد وكل العائلة كلهم نظاف ووطنيين وسيحرروا الجولان بعد تحرير مزارع شبعا وقرية الغجر وتسليم مسمار جحا الى الشيخ الكبير حسن نصر الله. سوريا بلد متسامح وديمقراطي يحترم حقوق الانسان. سوريا مثل سويسرا بلد ينعم بالخير والرخاء والمحبة ولا يوجد فقر ولا يوجد بطالة ولا يوجد أمية والرعاية الصحية افضل من بريطانيا. سوريا لا تسمح للارهابيين بدخول العراق او لبنان. وسوريا لم تغتال الحريري اسألوا ابو عدس ولم تغتال سمير قصير وجورج حاوي وكمال جنبلاط وغيرهم. ورفعت الأسد ينفي وقوع حوادث حماة وسجن تدمر. سوريا دولة انسانية تحرتم المواطن ولا تبتزه في المطار ولا تقتل المتظاهرين وسجونها فارغة تماما ولا يوجد تعذيب. واتحداك ان تقدم اثبات واحد يا ايلاف. خطاب الرئيس الرائع تم الترحيب به من قبل الحضور الذين صرخوا بالروح والدم نفديك يا بشار وهذا ثبات هام على شعبية الرئيس وبرنامجه الاصلاحي. واكرر بصوت مرتفع بالروح والدم افديك يا سيدي بشار.

بيان هام
بثينة الصحاف -

لا يوجد مساجين سياسيين او مساجين رأي في سوريا. الحريات الفردية والاعلامية مضمونة للجميع. لا يوجد فساد في سوريا. رامي مخلوف نظيف ونزيه وكذلك آصف شوكت وماهر الأسد وكل العائلة كلهم نظاف ووطنيين وسيحرروا الجولان بعد تحرير مزارع شبعا وقرية الغجر وتسليم مسمار جحا الى الشيخ الكبير حسن نصر الله. سوريا بلد متسامح وديمقراطي يحترم حقوق الانسان. سوريا مثل سويسرا بلد ينعم بالخير والرخاء والمحبة ولا يوجد فقر ولا يوجد بطالة ولا يوجد أمية والرعاية الصحية افضل من بريطانيا. سوريا لا تسمح للارهابيين بدخول العراق او لبنان. وسوريا لم تغتال الحريري اسألوا ابو عدس ولم تغتال سمير قصير وجورج حاوي وكمال جنبلاط وغيرهم. ورفعت الأسد ينفي وقوع حوادث حماة وسجن تدمر. سوريا دولة انسانية تحرتم المواطن ولا تبتزه في المطار ولا تقتل المتظاهرين وسجونها فارغة تماما ولا يوجد تعذيب. واتحداك ان تقدم اثبات واحد يا ايلاف. خطاب الرئيس الرائع تم الترحيب به من قبل الحضور الذين صرخوا بالروح والدم نفديك يا بشار وهذا ثبات هام على شعبية الرئيس وبرنامجه الاصلاحي. واكرر بصوت مرتفع بالروح والدم افديك يا سيدي بشار.

لا نريد إصلاحات
د. بسام -

نحن الشعب السوري نقولها بصراحة للمغرضين أبناء مساجين الرأي وغيرهم في وطننا الغالي أننا لا نريد أية إصلاحات، وأننا مسرورين جداً من دعسات بشار الأسد على رؤوسنا، بل على العكس، نحن نقدم أنفسنا بساطاً يدعس عليه القائد المهم بشار الأسد. نحن نحبه، وقد شاهدتم حبنا قبل يومين حين خرجنا بالملايين نرقص ونفرح ونغني لخلوده. إدعس علينا يا حبيب الملايين ولا تفرق أبداً بيننا في الدعس فنحن فداء لحذائك الحنون وحذاء زهرة الصحراء السيدة الأولى حفظها الله. نحن كلنا فداء لأحذية لوبوتين الفرنسية الأصلية!

لا نريد إصلاحات
د. بسام -

نحن الشعب السوري نقولها بصراحة للمغرضين أبناء مساجين الرأي وغيرهم في وطننا الغالي أننا لا نريد أية إصلاحات، وأننا مسرورين جداً من دعسات بشار الأسد على رؤوسنا، بل على العكس، نحن نقدم أنفسنا بساطاً يدعس عليه القائد المهم بشار الأسد. نحن نحبه، وقد شاهدتم حبنا قبل يومين حين خرجنا بالملايين نرقص ونفرح ونغني لخلوده. إدعس علينا يا حبيب الملايين ولا تفرق أبداً بيننا في الدعس فنحن فداء لحذائك الحنون وحذاء زهرة الصحراء السيدة الأولى حفظها الله. نحن كلنا فداء لأحذية لوبوتين الفرنسية الأصلية!

أهل الحي
sami -

قدّم المتظاهرون في اللاذقية لائحة مطالب لمختار الحيّ عبد القادر طويل كي يتم إيصالها إلى المحافظ، من أهم ما جاء فيها أن الرئيس بشار الأسد خطّاً أحمراً و ضرورة إطلاق المعتقلين في أحداث الشغب التي قامت يوم الجمعة وأهمية إبقاء السلاح بيد الجيش والأمن فقط.وبحسب ما أفاد بعض أهل الحي أن الاعتصام قد ضم عدداً من الغرباء عن الحي ممن لا يعرفونه، الأمر الذي جعل الاعتصام ينفضّ مع حلول هذا المساء ليبقى عددٌ قليل من أهل المنطقة.ومن جهة أُخرى فقد استمرّ وجود عناصر الجيش في مشروع الصليبة طيلة الاعتصام لفتح الطرق إلا أن تعرّض القوى الأمنية لبعض الاستفزازات من الصِّبية المتواجدين في الاعتصام اضطرتهم والجيش إلى التراجع تجنباً لأي احتكاك يسيء إلى الوضع الأمني في المدينة.ومن أطرف المطالب التي قدّمها المعتصمون لمدير الأوقاف في اللاذقية : فوز احد الاندية الرياضية في مباريات الدوري لينال كأس الجمهورية مما أدى إلى تندّر أهل المدينة في هذا المطلب.وفيما يخص اللجان الشعبية فلا تزال عمليات الحراسة مستمرة لرصد تحركات الغرباء ومساعدة رجال الأمن في الوقت الذي عبّر كثير من سكان المدينة لـ شام برس عن مدى حزنهم العميق لعدم قدرتهم على الخروج في مسيرة مليونية كبرى تأييداً للرئيس الأسد أسوة بالمسيرات المليونية في باقي المحافظات.

أهل الحي
sami -

قدّم المتظاهرون في اللاذقية لائحة مطالب لمختار الحيّ عبد القادر طويل كي يتم إيصالها إلى المحافظ، من أهم ما جاء فيها أن الرئيس بشار الأسد خطّاً أحمراً و ضرورة إطلاق المعتقلين في أحداث الشغب التي قامت يوم الجمعة وأهمية إبقاء السلاح بيد الجيش والأمن فقط.وبحسب ما أفاد بعض أهل الحي أن الاعتصام قد ضم عدداً من الغرباء عن الحي ممن لا يعرفونه، الأمر الذي جعل الاعتصام ينفضّ مع حلول هذا المساء ليبقى عددٌ قليل من أهل المنطقة.ومن جهة أُخرى فقد استمرّ وجود عناصر الجيش في مشروع الصليبة طيلة الاعتصام لفتح الطرق إلا أن تعرّض القوى الأمنية لبعض الاستفزازات من الصِّبية المتواجدين في الاعتصام اضطرتهم والجيش إلى التراجع تجنباً لأي احتكاك يسيء إلى الوضع الأمني في المدينة.ومن أطرف المطالب التي قدّمها المعتصمون لمدير الأوقاف في اللاذقية : فوز احد الاندية الرياضية في مباريات الدوري لينال كأس الجمهورية مما أدى إلى تندّر أهل المدينة في هذا المطلب.وفيما يخص اللجان الشعبية فلا تزال عمليات الحراسة مستمرة لرصد تحركات الغرباء ومساعدة رجال الأمن في الوقت الذي عبّر كثير من سكان المدينة لـ شام برس عن مدى حزنهم العميق لعدم قدرتهم على الخروج في مسيرة مليونية كبرى تأييداً للرئيس الأسد أسوة بالمسيرات المليونية في باقي المحافظات.

يسقط بشار
العلوي -

والله يا جماعة لا أعرف علوياً إلا و يلعن بشار الأسد الذي يقتل أخوتنا في سوريا فليشهد الله و جميع أخوتنا السوريون أننا بريئين من خائن الوطن بشار الأسد و كل من معه من العصابة الحاكم فلعنة الله عليهم أجمعين.أنت لاتمثلنا يابشار أنت تمثل عصابة من اللصوص منهم علويين و سنة و دروز و مسيحيين و غيرو.الشبيحة بيت الأسد المهربين و قطاعين الطرق هم الذين قتلوا أهلنا في درعا و اللاذقية و هم من يعملون على اشعال فتنة بأمر من بشار.

بشار انتهى
رزان -

هذا الخطاب كان فرصة كبيرة لبشار ليثبت جديته بالتغيير,لكن بشار اثبت غبائه و فشله و بالتاكيد سوف يندم .

واحد من الشعب السوري
mohmd ali -

أنا واحد من الشعب السوري كنت إلى حد ما أقف موقفاً حيادياً من التظاهرات ولا أويد ولكن بعد ذلك اجبرونا عل الخروج وهددونا بحرق سياراتنا بفصلنا من العمل بحرق متاجرنا بالاعتداء على نسائنا بملاحقتنا أمنياً إذا لم نخرج في المسيره المويده للريس وقلنا معلهش لا أظن دوله تحترم مواطنيها تهدد الناس إذا لم يخرجوا إلى الشوراع لفرض العبوديه والتقديس للريس ومع ذلك خرجت وقلنا معلش. المهم انتظرنا خطاب الريس وإذا به يخرج علينا بإستهزاء ومسخره وضحكات وتنكيت وكانه ليس هناك سوريون ماتوا أو قتلوا المفروض إذا كان يتحلى بذره من الحس الوطني أو الاحساس بالمسووليه أن لا يظهر بهذا التهريج حتى لو كان من قتلوا في الأحداث هم الد أعداوه الموت له حرمه وله إحترام ثم الكلام الذي تداوله ليس له علاقه بالمره بما حصل وانما هو كلام مكرر سمعناه ألف مره في السابق ولم يكن وقتها أي تظاهرات. عند ذلك اكتشفت أن الريس كذاب وأن كل ما كان يقوله عن مخططات وموامرات تحاك ضد الوطن كذب في كذب ليشغلنا عن الفساد والمحسوبيات في الداخل التي هي أشر وألعن من إسرائيل ومن أمريكا ومن هذه الساعة قررت أنا وكل زملائي الخروج في تظاهرات نطالب باسقاطه لانني أصبحت على قناعة تامه أن هذا الولد المراهق الكاذب لا يصلح أن يكون رئيساً مع انني لم أكن إطلاقاً أخرج في التظاهرات لكن الآن أشعر بان ذلك واجب على كل سوري ولقد أصبح عددنا أنا واصدقائي 20 ولا يهمنا إن قتلنا أو اعتقلنا المهم امامنا هدف واحد هو إسقاط هذا الريس لمصلحة سوريه واولادنا لانه لم نعد نتامل أي خير منه وبكره سنكون 40 و بعده 100 وهكذا .

بشار انتهى
رزان -

هذا الخطاب كان فرصة كبيرة لبشار ليثبت جديته بالتغيير,لكن بشار اثبت غبائه و فشله و بالتاكيد سوف يندم .

بشار و المؤامرة
عادل -

الجميع يعلم أن بشار لديه علاقات جيدة مع الدول الأوربية و أيضاً نال رضا الادارة الأمريكية مؤخراً بأن أرسلوا له سفيراً إلى دمشق، فمن يتآمر عليه؟ هل هي الدول العربية الصامتة صمت القبور على مجازره؟ أم تركيا الخائفة على مصالحها الاقتصادية في سورية؟ أم تل أبيب التي تصلي كي يبقى بشار حامي الحدود في منصبه؟ إن كان لديه أدلة على مؤامرة فليطرد سفراء الدول المتآمرة عليه، أم أنه أسد فقط على شعبه؟ أنتظر رداً من أحد المخبرين الموظفين على النت هنا من زبانية بشار.

وامعتصماه
مجد -

نحن الشعب السوري نناشد دول مجلس التعاون الخليجي بتدخل لدى الاسد ان يوقف المجازر بحق اهلنا وكلنا امل بكم واخص بذكر خادم الحرميين الشريفيين بما له من صولات وجولات واحترام المجتمع الدولي له ان فوضناكم امرنا بعد الله وسيسأل امام الله كل من كان يقدر على حقن الدماء ولم يفعل اننا امام حكام ظلام لايخافون الله ويظنون اننا عبيد في سوق نخاسة لقد فجروا حقدهم علينا وقرارهم نحن نعيش اسياد اوالتدمير فنرجوكم التدخل قبل اشعالهم لنار الفتنه

بشار و المؤامرة
عادل -

الجميع يعلم أن بشار لديه علاقات جيدة مع الدول الأوربية و أيضاً نال رضا الادارة الأمريكية مؤخراً بأن أرسلوا له سفيراً إلى دمشق، فمن يتآمر عليه؟ هل هي الدول العربية الصامتة صمت القبور على مجازره؟ أم تركيا الخائفة على مصالحها الاقتصادية في سورية؟ أم تل أبيب التي تصلي كي يبقى بشار حامي الحدود في منصبه؟ إن كان لديه أدلة على مؤامرة فليطرد سفراء الدول المتآمرة عليه، أم أنه أسد فقط على شعبه؟ أنتظر رداً من أحد المخبرين الموظفين على النت هنا من زبانية بشار.

تعليق
free sori -

بشار يتكلم كفيلسوف و ليس كرئيس و هذه الفلسفة لا تنفع في إدارة بلد الكلام عن نوعية الاصلاح و لعبة اللّف و الدوران و تبريرات المماطلة لم يعُد أحد يصدقها ،بشار لا يريد الاصلاح و يمضي في مواجهة الشعب.لماذا إطلاق النار على مُتظاهري الحرية لا يحتاج لتأنّي و بسرعة أما مطالب الشعب تأخذ وقت و مسودات و لجان،هل اتخاذ قرار قمع المتظاهرين أسهل؟؟؟ بشار و نظامه يحكم بشريعة الغاب فلا قانون و لا دستور في سورية.

منصب جديد
ماهر -

افاد مراسلي الخاص من نييورك انه بالامس اجتمعت الامم التحدة ومجلس الامن واتخذوا قرار تاريخي باحداث منصب جديد رئيس للعالم وتوليته لبشار الاسد لانه هناك ازمة في العلم اقتصادية وامراض فتاكة وزلازل وكوارث فرأو من الضرورة لهذه المرحلة التاريخية ان يتسلم الاسد هذه المرحله ويكون الناطق باسمه صاحب الفكرة وهو عضو مجلس الشعب السوري وبالاجماع اتخذ القرار وليس لديهم اي مانع ان يتبدل اعضاء الامم المتحدة باعضاء مجلس الشعب السوري على ما أبدوه الامس من تحمل المسؤولية اتجاه شعبهم وخاصة بالمداخلات كل دقيقة فهذا ينم عن حسن ابداع وعبقرية وتحمل المسؤولية تجاه شعبهم فنرجوا القبول ياسيادة الرئيس ان تكون في منصبك الجديد خلال 24 ساعة على ان لاتترك منصبك في سورية الامين العام للامم المتحدة

تعليق
free sori -

بشار يتكلم كفيلسوف و ليس كرئيس و هذه الفلسفة لا تنفع في إدارة بلد الكلام عن نوعية الاصلاح و لعبة اللّف و الدوران و تبريرات المماطلة لم يعُد أحد يصدقها ،بشار لا يريد الاصلاح و يمضي في مواجهة الشعب.لماذا إطلاق النار على مُتظاهري الحرية لا يحتاج لتأنّي و بسرعة أما مطالب الشعب تأخذ وقت و مسودات و لجان،هل اتخاذ قرار قمع المتظاهرين أسهل؟؟؟ بشار و نظامه يحكم بشريعة الغاب فلا قانون و لا دستور في سورية.

وعودك يا سيدة!
قيس الحربي -

استمعت لبعض من كلمة الأسد المحشوة بكل ما لا لزوم له. وخلاصتها أن البلد يتعرض لمؤامرة. وفي ذلك القاء للأحمال كافة من على الكتف والبدء في الصراخ في وجه المتآمرين في الخارج والخونة الذين يساندوهم في الداخل. انه شريط مسجل يمتلك كل نظام (أو لا نظام) عربي نسخة منه يستخدمها حينما يلزم. كان هذا الرجل يرتجل كلمته ضاحكاً باشاً أمام حضور اقترح أحدهم على بشار أن يقود العالم لأن الوطن العربي قليل عليه. بالطبع ولئلا يقال أنه رضخ لمطالب المتآمرين والخونة، لم يقل الرجل كلمة بشأن الوعودات بالجملة التي تعهدت بها السيدة بثينة شعبان، ولعلها غاضبة الآن (في السر) لأنها صارت في نظر الكثيرين من أولئك الذين لا يعرفونها كاذبة أو في أحسن الأحوال تهرف بما لا تعرف. بعد أن أنهى الرجل كلمته عاد من دعاهم بالخونة في اللاذقية للاحتجاج على ما جاء فيها، فتصدى لهم رجال الأمن هناك بالقسوة المعهودة بالرغم من تعهد السيدة شعبان قبل أيام بعدم التعرض للاحتجاج بالرصاص. ولكنهم في رأي سيدك يا سيدة شعبان فهؤلاء خونة لا يجوز التهاون معهم، وكما قال في كلمته فأهلاً بالحرب. يقصد الحرب مع الشعب وليس مع آخرين.

تبا للنظام
محمد رستم -

يا شعب سوريا الابي... موعدنا الجمعة... والله سأنزل حتى لو قتلت... لعنة الله علي هيك نظام يستهزىء بعقول الشعب

وعودك يا سيدة!
قيس الحربي -

استمعت لبعض من كلمة الأسد المحشوة بكل ما لا لزوم له. وخلاصتها أن البلد يتعرض لمؤامرة. وفي ذلك القاء للأحمال كافة من على الكتف والبدء في الصراخ في وجه المتآمرين في الخارج والخونة الذين يساندوهم في الداخل. انه شريط مسجل يمتلك كل نظام (أو لا نظام) عربي نسخة منه يستخدمها حينما يلزم. كان هذا الرجل يرتجل كلمته ضاحكاً باشاً أمام حضور اقترح أحدهم على بشار أن يقود العالم لأن الوطن العربي قليل عليه. بالطبع ولئلا يقال أنه رضخ لمطالب المتآمرين والخونة، لم يقل الرجل كلمة بشأن الوعودات بالجملة التي تعهدت بها السيدة بثينة شعبان، ولعلها غاضبة الآن (في السر) لأنها صارت في نظر الكثيرين من أولئك الذين لا يعرفونها كاذبة أو في أحسن الأحوال تهرف بما لا تعرف. بعد أن أنهى الرجل كلمته عاد من دعاهم بالخونة في اللاذقية للاحتجاج على ما جاء فيها، فتصدى لهم رجال الأمن هناك بالقسوة المعهودة بالرغم من تعهد السيدة شعبان قبل أيام بعدم التعرض للاحتجاج بالرصاص. ولكنهم في رأي سيدك يا سيدة شعبان فهؤلاء خونة لا يجوز التهاون معهم، وكما قال في كلمته فأهلاً بالحرب. يقصد الحرب مع الشعب وليس مع آخرين.

مندس يقول
التوقيع: مُندس -

طالبهم بالاصلاح ومكافحة الفساد .. فيتهموننا ببيع زممنا للخارج مقابل حفنة من النقود!!!!!!!! نطالبهم بالكرامة وحرية التعبير .. فيتهموننا بالخيانة والعمالة وتطبيق أجندة خارجية!!!!!!!! نطالبهم بوقف الاعتقال التعسفي .. فيتهموننا بمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار!!!!!!!!! يخرج العلوي والسني والمسيحي والدرزي معاً في وحدة وطنية من الأجل الاصلاح .. فيتهمونهم بنشر الطائفية!!!!! يدعون إلى مصالحة .. ثم يعتقلون المئات من كافة أنحاء سوريا!!!!! يزعمون أن البلد يعيش بالأمان بفضل النظام .. ثم يزعمون أن هناك عصابات مسلحة تجوب الشوارع بكل حرية وتطلق النار على عناصر الأمن والمحتجين!!!!!!!! يزعمون أنهم ألقوا القبض على بعض عناصر هذه العصابات .. ثم يعرضون صور لشخص مصري غير مسلح قام بالتجسس عن طريق تصوير مايحدث بالبلد!!!!!!! يزعمون أنه لايوجد أي مظاهرات .. ثم يقومون برشوة الموظفين بزيادة للرواتب!!!!!!!! تخرج المظاهرات لتطالب بالكرامة .. فتخرج مسيرات النظام لتمجد النظام!!!!!! يعترفون بوجود شهداء خلال تلك المظاهرات التي لايعترفون بحدوثها .. ثم يرسلون المواطنين ليحتفلوا بالشوارع!!!! تطالبهم القنوات الفضائية بالسماح لهم بتصوير الحقائق .. فيتهمونها بالعداء وبوجود حرب اعلامية!!!!!!! يزعمون أن مسيرات النظام هي عفوية .. ثم يُرسلون وحدات من الجيش بلباس مدني وعناصر من الحزب والموظفيين وطلاب المدارس والجامعات إلى هذه المسيرات!!!!

هلهوله للبعث الصامد
سوران -

التصفيق المبالغ وترديد الشعر على حسن وجمال وقوة بشار ذكرنى بأيام البعث فى عهد صديم فى العراق, هؤلاء المرتزقة على رقاب الشعوب فى الاخير يدعون الوطنية فى الاخير والمبادئ المزيفة ويدعون بأنهم مغلوب على امرهم وليس لهم لا حول ولا قوة وكانوا عبدا للمأمور.

مندس يقول
التوقيع: مُندس -

طالبهم بالاصلاح ومكافحة الفساد .. فيتهموننا ببيع زممنا للخارج مقابل حفنة من النقود!!!!!!!! نطالبهم بالكرامة وحرية التعبير .. فيتهموننا بالخيانة والعمالة وتطبيق أجندة خارجية!!!!!!!! نطالبهم بوقف الاعتقال التعسفي .. فيتهموننا بمحاولة زعزعة الأمن والاستقرار!!!!!!!!! يخرج العلوي والسني والمسيحي والدرزي معاً في وحدة وطنية من الأجل الاصلاح .. فيتهمونهم بنشر الطائفية!!!!! يدعون إلى مصالحة .. ثم يعتقلون المئات من كافة أنحاء سوريا!!!!! يزعمون أن البلد يعيش بالأمان بفضل النظام .. ثم يزعمون أن هناك عصابات مسلحة تجوب الشوارع بكل حرية وتطلق النار على عناصر الأمن والمحتجين!!!!!!!! يزعمون أنهم ألقوا القبض على بعض عناصر هذه العصابات .. ثم يعرضون صور لشخص مصري غير مسلح قام بالتجسس عن طريق تصوير مايحدث بالبلد!!!!!!! يزعمون أنه لايوجد أي مظاهرات .. ثم يقومون برشوة الموظفين بزيادة للرواتب!!!!!!!! تخرج المظاهرات لتطالب بالكرامة .. فتخرج مسيرات النظام لتمجد النظام!!!!!! يعترفون بوجود شهداء خلال تلك المظاهرات التي لايعترفون بحدوثها .. ثم يرسلون المواطنين ليحتفلوا بالشوارع!!!! تطالبهم القنوات الفضائية بالسماح لهم بتصوير الحقائق .. فيتهمونها بالعداء وبوجود حرب اعلامية!!!!!!! يزعمون أن مسيرات النظام هي عفوية .. ثم يُرسلون وحدات من الجيش بلباس مدني وعناصر من الحزب والموظفيين وطلاب المدارس والجامعات إلى هذه المسيرات!!!!

Clown
The Joker -

Asad deserves Nobel Prize for holding the whole world waiting for a news and then like a clown laughed at all and gave Nothing!!!, well done my favorit Clown!!lol

Clown
The Joker -

Asad deserves Nobel Prize for holding the whole world waiting for a news and then like a clown laughed at all and gave Nothing!!!, well done my favorit Clown!!lol

by by assad family
arab -

We thought that we are confronting a leader who loves his people ; syria , who care for a drop of syrien blod , the leader who inherited syria had failed us , we wanted a smooth transition of power with gradual democratic reforms that could be implemented to the end of his terms so we do not chalenge the forign policy of the syria ,, he rejected the idea hiding irrationally behind the foreign policy stands that we go along with the regime for it , a simple marsoom to lift the emergency law he does not want to issue , so what kind of reform when yesterday on man got killed in lattakia , what kind of reforms when the regimes gave the green light to (al shabiha) to do in lattakia what hizbollah has done to beyrouth the 7 th of may , a relative sample of civil war ,either he hired bad advisors or he does not care , since he do not leave with us , he does not know the fear situation , he was tought to exercise with us the syrien people the ((jerry mouse feeling )), now after the killing in dara ; latakia , the baath asad regime knows very well that he can''t do to us what his father; uncle had done in hama , yes he can kill some syrien , a douzen may be or hundreds but he can not do massacres any more ,you desapointed all baathiest & freedom lovers ; most of the syrien , god bless syria ; the syriens , tomorow is the begining of your fall byby assad family

بالروح والدم
مجلس الشعب -

جوقة التأييد تهتف للبهلوان في السيرك

بالروح والدم
مجلس الشعب -

جوقة التأييد تهتف للبهلوان في السيرك

السلام عليكم
slaami -

الله يحفظ سوريا ويحفظ العرب والمسلمين

عيب ولله عيب
ابن القامشلي -

الغرب او الصليبين اكثر انسانية منك يا منافق..........الخطاب كوميدي بكل معنى الكلمة. تعتقد في البداية أنت أمام تمثيلية سخيفة ... أول مرة في حياتي أرى برلمان مهمته التصفيق و إلقاء عبارات و أشعار التمجيد و الثناء. بالفعل حلوين. و ممكن الإستفادة من خبرات البرلمان السوري في برنامج شاعر المليون أو برنامج مواهب الصغار.......

عيب ولله عيب
ابن القامشلي -

الغرب او الصليبين اكثر انسانية منك يا منافق..........الخطاب كوميدي بكل معنى الكلمة. تعتقد في البداية أنت أمام تمثيلية سخيفة ... أول مرة في حياتي أرى برلمان مهمته التصفيق و إلقاء عبارات و أشعار التمجيد و الثناء. بالفعل حلوين. و ممكن الإستفادة من خبرات البرلمان السوري في برنامج شاعر المليون أو برنامج مواهب الصغار.......

عيب ولله عيب
ابن القامشلي -

الغرب او الصليبين اكثر انسانية منك يا منافق..........الخطاب كوميدي بكل معنى الكلمة. تعتقد في البداية أنت أمام تمثيلية سخيفة ... أول مرة في حياتي أرى برلمان مهمته التصفيق و إلقاء عبارات و أشعار التمجيد و الثناء. بالفعل حلوين. و ممكن الإستفادة من خبرات البرلمان السوري في برنامج شاعر المليون أو برنامج مواهب الصغار.......

يا حيف يا حيف
سلمان -

اخص هيك الاصلاح يا عاقل هيك بيعملوا كنا معك بس خيبت امالانا شو الي بدك اياه الى الابد مثل بيك على فكره بيك احلى منك

يا حيف يا حيف
سلمان -

اخص هيك الاصلاح يا عاقل هيك بيعملوا كنا معك بس خيبت امالانا شو الي بدك اياه الى الابد مثل بيك على فكره بيك احلى منك

ستسمع الرد
سوري ثائر -

قبل كل شيء أريد تصحصح العنوان ليست المعارضه التي تقود المظاهرات الشعب من يخرج بعفويته ويطالب بحقوقه هذا بعد خطاب بشار تمنينا لو أنه تابع صمته لكان افضل من أن يتكلم فعلا صدق من قال إن السكوت من ذهب بشار نسف التهدئه التي عملت عليها بثينه ومفتي سوريا والإعلاميين والشخصيات المعروفه على أمل أن يخرج بشار بكلمة وكما قال الشرع تريح الشارع وتطفئ عليانه ولكن للآسف خرج وصب الزيت على النار وأصر أن يعامل شعبه كغنم لا الغنم هم من كانوا معك تحت سقف البرلمان الكذب والنفاق والله مافي رجل واحد في هذا البرلمان يا عيب الشوم على شيبتكم وعلى هل الشوارب التي ناتعينها ولكن يوم الجمعه سوف تسمع الرد يابشار يلي خربت الديار

عروبتنا وديننا
سامي من المهجر -

إن أردت سؤال عاقل بعد هذا الخطاب المهين لعقول الناس، أثبت الولد أنه يعيش في عالمه المؤامراتي من القريب على كل حال، لأن البعيد هاهوذا يبدي ردة فعله وكان ينتظر على ما يبدو اشارة، لكنها لم تحدث، واتساءل ان كان ابن الشبيحة ; الاسد ; ما استأذن ظل زمانه في اللغة النصيرية برئنا الله منها ومن كفرها، بشأن هذا ويبدو الاجابة كانت ب ; سوف ; .. لكونهم ينتظرون ظل زمانهم الافاق.على كل يا سوريين ليس هنا من يسمع، وهاهي القوى الدولية وضعت احمالها على الوضع ولن ترضى أو تسمح لشبيحات ماهر أو اعوانه النصيريين ; الخوارج; الاستباحة بدم السوريين من أبناء أمية، فلا تأبهوا من بعد الان وكل ما يجري بسورية هو لطريق التحرير والخلاص من أربعين عاما ونيف من ; سخرية ; القدر والمطامع الاسرائيلية التي خدمها هذا المتامر بالوثيقة التي تبين العوائل العلوية الثلاثة التي باعت سوريا للمستعمر الفرنسي فقط من اجل الاستبداد بمقدرات امتنا وما هو غالي علينا ... عروبتنا ودين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين، ومسجد العمري شاهد ... فهاهو الخليفة عمر رضي الله عنه احيا فينا روح ما فقدناه بطاغوت هذا السفاح ابن السفاح .. واسألوا اباءكم يا شبان التحرير عن ذلك اليوم الاسود يوم طوقت حماه ونزل النصيريين بطائرات سوريا ليقتلوا اهاهليها ... ولا تتركوه هو واعوانه يستلذون بالفرار ... لكن ليعيشوا طعم الذل والتشرد الذي ذاقته العائلات السورية الكريمة

عاجل
sherin abdulah -

صرح الاستاذ فؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا لنشرة سوبارو الالكترونية إننا نؤيد دعوة الشباب الكورد للتظاهر و الاحتجاج لانه حق مشروع لاي مواطن ان يطالب بحقوقه المشروعة ينشد الحرية و الديمقراطية و الكرامة الإنسانية بشكل سلمي و حضاري بعيداً عن العنف و نحن لسنا مع العنف من اي جهة كانت .يذكر ان الشباب الكوردي قد دعى الشباب الكورد الى التظاهر السلمي في جمعة التلاحم (جمعة الشهداء) بعد صلاة الظهر في الأول من نيسان

عروبتنا وديننا
سامي من المهجر -

إن أردت سؤال عاقل بعد هذا الخطاب المهين لعقول الناس، أثبت الولد أنه يعيش في عالمه المؤامراتي من القريب على كل حال، لأن البعيد هاهوذا يبدي ردة فعله وكان ينتظر على ما يبدو اشارة، لكنها لم تحدث، واتساءل ان كان ابن الشبيحة ; الاسد ; ما استأذن ظل زمانه في اللغة النصيرية برئنا الله منها ومن كفرها، بشأن هذا ويبدو الاجابة كانت ب ; سوف ; .. لكونهم ينتظرون ظل زمانهم الافاق.على كل يا سوريين ليس هنا من يسمع، وهاهي القوى الدولية وضعت احمالها على الوضع ولن ترضى أو تسمح لشبيحات ماهر أو اعوانه النصيريين ; الخوارج; الاستباحة بدم السوريين من أبناء أمية، فلا تأبهوا من بعد الان وكل ما يجري بسورية هو لطريق التحرير والخلاص من أربعين عاما ونيف من ; سخرية ; القدر والمطامع الاسرائيلية التي خدمها هذا المتامر بالوثيقة التي تبين العوائل العلوية الثلاثة التي باعت سوريا للمستعمر الفرنسي فقط من اجل الاستبداد بمقدرات امتنا وما هو غالي علينا ... عروبتنا ودين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين، ومسجد العمري شاهد ... فهاهو الخليفة عمر رضي الله عنه احيا فينا روح ما فقدناه بطاغوت هذا السفاح ابن السفاح .. واسألوا اباءكم يا شبان التحرير عن ذلك اليوم الاسود يوم طوقت حماه ونزل النصيريين بطائرات سوريا ليقتلوا اهاهليها ... ولا تتركوه هو واعوانه يستلذون بالفرار ... لكن ليعيشوا طعم الذل والتشرد الذي ذاقته العائلات السورية الكريمة

عاجل
sherin abdulah -

صرح الاستاذ فؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا لنشرة سوبارو الالكترونية إننا نؤيد دعوة الشباب الكورد للتظاهر و الاحتجاج لانه حق مشروع لاي مواطن ان يطالب بحقوقه المشروعة ينشد الحرية و الديمقراطية و الكرامة الإنسانية بشكل سلمي و حضاري بعيداً عن العنف و نحن لسنا مع العنف من اي جهة كانت .يذكر ان الشباب الكوردي قد دعى الشباب الكورد الى التظاهر السلمي في جمعة التلاحم (جمعة الشهداء) بعد صلاة الظهر في الأول من نيسان

عاجل
sherin abdulah -

صرح الاستاذ فؤاد عليكو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكردي في سوريا لنشرة سوبارو الالكترونية إننا نؤيد دعوة الشباب الكورد للتظاهر و الاحتجاج لانه حق مشروع لاي مواطن ان يطالب بحقوقه المشروعة ينشد الحرية و الديمقراطية و الكرامة الإنسانية بشكل سلمي و حضاري بعيداً عن العنف و نحن لسنا مع العنف من اي جهة كانت .يذكر ان الشباب الكوردي قد دعى الشباب الكورد الى التظاهر السلمي في جمعة التلاحم (جمعة الشهداء) بعد صلاة الظهر في الأول من نيسان

جلباب أبي
الأب القائد -

أيها المواطنون.. يا أبناء قريتي والقرى المحيطة بقريتي.. هل خاب أملكم فعلا بخطابي الذي ألقيته يوم أمس أمام مجلس الصم البكم؟ هل كنتم تتوقعون مني قوا أشياء أخرى غير تلك التي قلتها؟ هل أن حكاية المؤامرة لم تكن شيقة وممتعة ولم تنجح في جلب النعاس لعيون أطفالكم قبل النوم؟.. كل هذه أسئلة من الممكن أن تكونوا قد طرحتموها على أنفسكم ووصلت إلي بفضل الأجهزة الأمنية التي تحصي أنفاسكم نفسا نفسا.. ترق ترق ترق. وجوابي على أسئلتكم، هو أن خطابي كان نسخة طبق الأصل من خطاب والدي الذي ألقاه في ظروف مشابهة قبل ثلاثين عاما بالتمام والكمال. أبي الراحل، الأب القائد سابقا، كان في مثل هذه الأيام نائما بسعادة وهناء فرحا بسقوط خصمه الرئيس المصري السادات، عندما فجأة افاق على أصوات الاحتجاجات في كل أنحاء سوريا. فماذا فعل والدي؟ لقد بادر فورا الى ارسال شقيقه الأصغر مع فرقته الدموية سرايا الدفاع لكي يقمع الناس ويدمر البيوت على رؤوس أصحابها ويقتل الجميع شبانا وشيبا وأطفالا ونساء واغتصاب الفتيات أمام ذويهن واغتصاب الفتية أيضا. وبعد ذلك نظم حزب البعث الناس من موظفين وعمال وطلبة في مسيرات تأييد اجبارية وتوجهوا بهم الى ساحات العاصمة والمدن الاخرى وهم يحملون صور الرئيس القائد ويهتفون : بالروح بالدم نفديك يا حافظ..الخ. عندها فقط قام والدنا الى مجلس الصم البكم ليلقي خطابا قوميا هاما وشاملا يعلن فيه أن المؤامرة الخارجية على نظامه الصامد المقاوم الممانع قد احبطت وأن كل شيء الآن على ما يرام في سوريا الأسد. ماذا فعله أبي ولم أفعله أنا وريثه في الحكم والثروة.. أقصد في الثورة؟ تصوروا غرائب القدر.. لقد سقط الرئيس المصري مبارك وكان خصمي أيضا، فلم أهنأ بالشماتة به حتى شمت هو بي عندما قام البلد كله ضدي يهتف أيضا: حرية حرية.. فبعثت أيضا شقيقي الأصغر بفرقته الدموية الحرس الجمهوري لتكرار ما فعله عمنا قبل ثلاثين عاما بالتمام والكمال. ثم مسيرات تأييد فخطاب عن المؤامرة الخ. إذن أنا ما زلت أعيش في جلباب أبي؟ إذن تحطيم تماثيل أبي واحراقها هو رسالة لي تقول بأن الشعب يعتبرني استمرارا لأبي الراحل الذي ما يزال يحكم سوريا من قبره؟ إنها مؤامرة، والله. أقسم لكم أنها مؤامرة ضد أبي ما زالت مستمرة حتى بعد وفاته باحدى عشرة سنة. إنها مؤامرة ستبقى مستمرة حتى بعد وفاتنا شخصيا باحدى عشرة سنة، عندما سيهب أبني وولي عهدي، حافظ الثاني، لوأدها

syria
free -

الى من يسمون انفسهم احزاب الكردية ايتها الاحزاب الكردي, لماذا لاتتعلمين من اخطاءك القاتلة ماضيا وحاضرا؟لماذا تصبحين العوبة بيد البعث الفاشي؟البارحة في الثمانينات سمح لكم الطاغية البعثي حافظ اسد ان تقيمو حفل النوروز وكسبكم لجانبة و استفرد بالشعب السوري العربي في حلب وحماة و حمص و فتك بهم.اليوم تعاد اللعبة مرو اخرى على يد ابن الطاغية, الطاغية الصغير, يرسل لكم ضابطا امنيا ليجلس في خيمة في النوروز و انتم تقدمون له الولاء والطاعة .لماذا تتاسون دماء شباب انتفاضة قامشلو, التي سالت برخص على ايدي البعثيين السوريين القتلة, رفاق البعث العراقي للمقبور صدام حسين؟لماذا تتناسون و تنطلي عليكم الاعيبهم؟ اليسو هم بعثيون؟ هل تعرفون مبادء البعث النازي؟ اليسوا هم اصحاب نظرية الحزام العربي و تعريب كردستان و بناء المستوطنات على اروحكم و سرقة نفطكم و تكريرة في المناطق العربية حتى لا تستفيدوا؟ اليسوا هم البعثيون الذين يقتلون شبابكم في الجيش؟ اليسوا هم من صفق لرفيقهم البعثي صدام عندما كان هذا يردم اطفال الكرد احياء في حفر و قبور جماعية؟ اليسوا هم رفاق البعثيين الذين كانو يلقون بجثث الاباء امام اعين الاطفال في نكرة السلمان لتأكلها الكلاب؟ اليسوا هم نفسهم البعثيون الذين كانوا يغتصبون النساء الكرديان و من ثم يعدموهن؟ اليسوا هم نفسهم البعثيون الذين لا يتوانون عن محو الكردي اينما كان؟لماذا تنطلي عليكم الاعيب البعث الفاشي؟لماذا؟الى متى ستبقون مطايا ;جحوش; للبعث الفاشي المجرم؟الى متى؟

أنشروا يا ايلاف
الأب القائد -

أيها المواطنون.. يا أبناء قريتي والقرى المحيطة بقريتي.. هل خاب أملكم فعلا بخطابي الذي ألقيته يوم أمس أمام مجلس الصم البكم؟ هل كنتم تتوقعون مني قوا أشياء أخرى غير تلك التي قلتها؟ هل أن حكاية المؤامرة لم تكن شيقة وممتعة ولم تنجح في جلب النعاس لعيون أطفالكم قبل النوم؟.. كل هذه أسئلة من الممكن أن تكونوا قد طرحتموها على أنفسكم ووصلت إلي بفضل الأجهزة الأمنية التي تحصي أنفاسكم نفسا نفسا.. ترق ترق ترق. وجوابي على أسئلتكم، هو أن خطابي كان نسخة طبق الأصل من خطاب والدي الذي ألقاه في ظروف مشابهة قبل ثلاثين عاما بالتمام والكمال. أبي الراحل، الأب القائد سابقا، كان في مثل هذه الأيام نائما بسعادة وهناء فرحا بسقوط خصمه الرئيس المصري السادات، عندما فجأة افاق على أصوات الاحتجاجات في كل أنحاء سوريا. فماذا فعل والدي؟ لقد بادر فورا الى ارسال شقيقه الأصغر مع فرقته الدموية سرايا الدفاع لكي يقمع الناس ويدمر البيوت على رؤوس أصحابها ويقتل الجميع شبانا وشيبا وأطفالا ونساء واغتصاب الفتيات أمام ذويهن واغتصاب الفتية أيضا. وبعد ذلك نظم حزب البعث الناس من موظفين وعمال وطلبة في مسيرات تأييد اجبارية وتوجهوا بهم الى ساحات العاصمة والمدن الاخرى وهم يحملون صور الرئيس القائد ويهتفون : بالروح بالدم نفديك يا حافظ..الخ. عندها فقط قام والدنا الى مجلس الصم البكم ليلقي خطابا قوميا هاما وشاملا يعلن فيه أن المؤامرة الخارجية على نظامه الصامد المقاوم الممانع قد احبطت وأن كل شيء الآن على ما يرام في سوريا الأسد. ماذا فعله أبي ولم أفعله أنا وريثه في الحكم والثروة.. أقصد في الثورة؟ تصوروا غرائب القدر.. لقد سقط الرئيس المصري مبارك وكان خصمي أيضا، فلم أهنأ بالشماتة به حتى شمت هو بي عندما قام البلد كله ضدي يهتف أيضا: حرية حرية.. فبعثت أيضا شقيقي الأصغر بفرقته الدموية الحرس الجمهوري لتكرار ما فعله عمنا قبل ثلاثين عاما بالتمام والكمال. ثم مسيرات تأييد فخطاب عن المؤامرة الخ. إذن أنا ما زلت أعيش في جلباب أبي؟ إذن تحطيم تماثيل أبي واحراقها هو رسالة لي تقول بأن الشعب يعتبرني استمرارا لأبي الراحل الذي ما يزال يحكم سوريا من قبره؟ إنها مؤامرة، والله. أقسم لكم أنها مؤامرة ضد أبي ما زالت مستمرة حتى بعد وفاته باحدى عشرة سنة. إنها مؤامرة ستبقى مستمرة حتى بعد وفاتنا شخصيا باحدى عشرة سنة، عندما سيهب أبني وولي عهدي، حافظ الثاني، لوأدها

syria
free -

الى من يسمون انفسهم احزاب الكردية ايتها الاحزاب الكردي, لماذا لاتتعلمين من اخطاءك القاتلة ماضيا وحاضرا؟لماذا تصبحين العوبة بيد البعث الفاشي؟البارحة في الثمانينات سمح لكم الطاغية البعثي حافظ اسد ان تقيمو حفل النوروز وكسبكم لجانبة و استفرد بالشعب السوري العربي في حلب وحماة و حمص و فتك بهم.اليوم تعاد اللعبة مرو اخرى على يد ابن الطاغية, الطاغية الصغير, يرسل لكم ضابطا امنيا ليجلس في خيمة في النوروز و انتم تقدمون له الولاء والطاعة .لماذا تتاسون دماء شباب انتفاضة قامشلو, التي سالت برخص على ايدي البعثيين السوريين القتلة, رفاق البعث العراقي للمقبور صدام حسين؟لماذا تتناسون و تنطلي عليكم الاعيبهم؟ اليسو هم بعثيون؟ هل تعرفون مبادء البعث النازي؟ اليسوا هم اصحاب نظرية الحزام العربي و تعريب كردستان و بناء المستوطنات على اروحكم و سرقة نفطكم و تكريرة في المناطق العربية حتى لا تستفيدوا؟ اليسوا هم البعثيون الذين يقتلون شبابكم في الجيش؟ اليسوا هم من صفق لرفيقهم البعثي صدام عندما كان هذا يردم اطفال الكرد احياء في حفر و قبور جماعية؟ اليسوا هم رفاق البعثيين الذين كانو يلقون بجثث الاباء امام اعين الاطفال في نكرة السلمان لتأكلها الكلاب؟ اليسوا هم نفسهم البعثيون الذين كانوا يغتصبون النساء الكرديان و من ثم يعدموهن؟ اليسوا هم نفسهم البعثيون الذين لا يتوانون عن محو الكردي اينما كان؟لماذا تنطلي عليكم الاعيب البعث الفاشي؟لماذا؟الى متى ستبقون مطايا ;جحوش; للبعث الفاشي المجرم؟الى متى؟

بشار ريس العالم
عالمي -

ياريت ألف مليون مره يا بشار لو تستقيل من سوريه وتذهب إلى نيويورك لإدارة العالم كما طلب منك مجلس شعبك الموقر أنت حرام تكون مدفونه مواهبك بسوريه لان العبقريه التي تملكها لازم تكون لكل العالم.

بشار ريس العالم
عالمي -

ياريت ألف مليون مره يا بشار لو تستقيل من سوريه وتذهب إلى نيويورك لإدارة العالم كما طلب منك مجلس شعبك الموقر أنت حرام تكون مدفونه مواهبك بسوريه لان العبقريه التي تملكها لازم تكون لكل العالم.

بشار الاسد خطاب العز
ahmad -

.............

يضحك على عقول الناس
عاصم كامل -

يبدو ان الاسد لايعير اهمية لمعاناة الاب الذي لايمتلك المال الكافي لشراء الدواء او معالجة طفله المريض. الاسد اكد على الطفل للعب بمشاعر الناس, وسوف يستعمل النموذج الليبي لقمع اي انتفاضة قادمة.وبتصوري بان ثمن بقاء الاسد في السلطة هو قطع العلاقة مع ايران وتسليم حزب الله والتضحية به.

بشار دون كيشوت
كونتا كينتي -

هذا هو دون كيشوت الاسد، هذا الرجل يفترض اعداء من خارج سورية يريدون الاطاحة بنظامه الدموي ولكنه لايستطيع ان يقول من هم ويعتقد ان الناس في سورية تحبه، لو يعلم ان تسعون بالمئة من الشعب السوري يكرهونه ويحتقرونه ويكرهون صورته وصوته ويتمنون حتى موته والخلاص منه ومن ظلم نظامه الذي يخنقهم ويكتم انفاسهم بألف صورة وصورة. من كان قبل ثلاثة اشهر يتصور ان القذافي سينتهي الحال قريبا هو واولاده الى موت دموي او اعتقال وشنق مع كل افراد عصابته كصدام حسين واعوانه. هذا الدون كيشوت الاسد لن يخرج عن قاعدة نهاية الظالمين السوداء.

يضحك على عقول الناس
عاصم كامل -

يبدو ان الاسد لايعير اهمية لمعاناة الاب الذي لايمتلك المال الكافي لشراء الدواء او معالجة طفله المريض. الاسد اكد على الطفل للعب بمشاعر الناس, وسوف يستعمل النموذج الليبي لقمع اي انتفاضة قادمة.وبتصوري بان ثمن بقاء الاسد في السلطة هو قطع العلاقة مع ايران وتسليم حزب الله والتضحية به.

ماهي أكبر مؤامره?
سوري -

هل تعرف يابشار ماهي أكبر مؤامره على سوريه؟ أن يكون واحد مهرج سيرك مثلك ريس جمهوريه سوريه. هذا مع المهسترين أعضاء مجلس الشعب.

ماهي أكبر مؤامره?
سوري -

هل تعرف يابشار ماهي أكبر مؤامره على سوريه؟ أن يكون واحد مهرج سيرك مثلك ريس جمهوريه سوريه. هذا مع المهسترين أعضاء مجلس الشعب.

ليمحق الله بشار
منتهى -

ظهرت دعوات من بعض الائمة تفتي بقتل الطغاة وتخليص الناس من شرورهم، وبشار الاسد هو على راس هؤلاء الطفاة، وقد افتى الشيخ القرضاوي بقتل القذافي من قبل شعبه اذا كان في ذلك حقن لدماء الابرياء من ابناء شعبه، لاخلاص لسوريا الا بالخلاص من بشار الاسد، فليمحقه الله هذا المهرج.

وماذا بعد يا بشار
برجس شويش -

اعتقد ان بشار لا يتصف بالحكمة السياسية فبدلا من تعزيز موقعه في وسط هذه الاحتجاجات الشعبية ضد نظامه بهذا الخطاب جعل حتى الموالين له في شك من امره, خطاب بلا معنى و اعتمد فيه على العموميات و نظرية المؤامرة من مجهول ما و انه هناك فتنة و كل من لا يقف ضدها هو متورط فيها اي انه يتهم كل سوري لا يقف معه ومع نظامه, واعتقد ايضا ان بشار زاد وضعه سؤا وان الشعب سيثور للاطاحة به, انه لم يترك اي خيار للشعب سوى هذا الطريق, ولن يسعفه مظاهر التايد له والتي كلنا نعرفها والسؤال اين كانوا الملاين من العراقين الذين كانوا يرددون بالروح بالدم نفديك يا صدام الذي بقي وحيدا في حفرة و تم القبض عليه فيها

ليمحق الله بشار
منتهى -

ظهرت دعوات من بعض الائمة تفتي بقتل الطغاة وتخليص الناس من شرورهم، وبشار الاسد هو على راس هؤلاء الطفاة، وقد افتى الشيخ القرضاوي بقتل القذافي من قبل شعبه اذا كان في ذلك حقن لدماء الابرياء من ابناء شعبه، لاخلاص لسوريا الا بالخلاص من بشار الاسد، فليمحقه الله هذا المهرج.

أين تعليقي؟؟
الأب القائد -

أين تعليقي الذي أرسلته لكم منذ الصباح الباكر؟؟ لقد بثت أيضا تعليقا آخر يستفهم عن الأول فلم تنشروه؟؟

أين تعليقي؟؟
الأب القائد -

أين تعليقي الذي أرسلته لكم منذ الصباح الباكر؟؟ لقد بثت أيضا تعليقا آخر يستفهم عن الأول فلم تنشروه؟؟

شو بدي حط عنوان؟
سوري مقهور من الواقع -

الخوف الآن من إثبات صحة النظرية التي طرحت بالأمس وهي محاولة أطراف خارجية في إيقاظ الفتن الداخلية...... وحديثه عن الأطفال .... أريد أن أعرف من (الدكتور) ما هي الخطوة القادمة من أجل إثبات صحة نظريتك.... هل هي تلويث مياه أو إفتعال هجمات على الأقليات في سوريا عن طريق غير سوريين .... كما حدث في الكثير من الدول الأخرى؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

هي عيشه
فارس -

الله يلعن ابو هالعيشه والله العظيم كرهنا حالنا وحياتنا بسبب السيد بشاريعني كأنو امبارح كان عم يقول روحو موتو مارح هنيكم بحياتكم .ايه والله رح ننزل بكرة لو بدو نموت فطيس مو شهداء لأنو الموت اشرف من هالعيشة الزفت

هي عيشه
فارس -

الله يلعن ابو هالعيشه والله العظيم كرهنا حالنا وحياتنا بسبب السيد بشاريعني كأنو امبارح كان عم يقول روحو موتو مارح هنيكم بحياتكم .ايه والله رح ننزل بكرة لو بدو نموت فطيس مو شهداء لأنو الموت اشرف من هالعيشة الزفت

معشوق اسرائيل
حبيب بني اسرائيل -

قالت تقارير صحفية إسرائيلية إن حالة من القلق تنتاب الأوساط الإسرائيلية جراء احتمال سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مضيفة أن الكثيرين في تل أبيب يصلّون من قلوبهم للرب بأن يحفظ سلامة النظام السوري الذي لم يحارب إسرائيل منذ عام 1973 رغم ;شعاراته المستمرة وعدائه ;الظاهر لها. وكان الأسد أكد في مقابلة مع صحيفة بعد قيام الثورة الشعبية في مصر التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك بأن سوريا ليست مصر، مستبعدا قيام ثورة مماثلة في بلاده، مبررا ذلك بأن سوريا تقف في محور الممانعة والدول المعارضة لإسرائيل والولايات المتحدة. لكن صحيفة ; ; اسرائيلية سخرت من كلام الأسد في تقرير عنونته الأسد ملك إسرائيل ;، ووصفت النظام السوري بأنه النظام أسوأ من النظام الحاكم السابق في مصر، وقالت إنه معرض للفناء أكثر منه خاصة أنه قائم على القبلية والعائلات. وأضافت إن نظام الأسد يتشابه مع نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، فالاثنان يحملان شعارات المعاداة لإسرائيل، كوسيلة لإلهاء الشعب ومنعه من المطالبة بحقوقه في الوقت الذي يقوم فيه النظامان من ناحية أخرى على فكرة القبلية على عكس مصر التي لا تظهر فيها تلك الفكرة، بالرغم من وجود الأقلية القبطية لكن جميع المواطنين في مصر يعيشون في حالة وحدة، أما في دمشق والعراق فالوضع مختلف. وذكرت الصحيفة أنه عندما دخل الجيش الأمريكي العراق تفرق الجيش العراقي إلى شراذم وأفراد كل مجموعة انضمت إلى عائلاتها القبلية، وخلع الجنود بزاتهم العسكرية وعادوا كل إلى بلدته التي جاء منها ليحتمي بقبيلته، وأول من فعل ذلك كان صدام الذي هرب واختبأ بين أبناء قبيلته، وهو ما حدث أيضا مع اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية حينما تفرق الجيش إلى شعب وأفراد. وقالت إن النظام الحاكم في سوريا يعتمد على فكرة حكم الأقلية على الأغلبية القبلية واستخدام وسائل القمع والعنف وبكل قسوة تجاه تلك الأغلبية مما يؤدي في النهاية إلى حمامات من الدماء، لافتة إلى أن الإسرائيليين ينظرون لنظام الأسد- من وجهة نظر مصالحهم- أنه مثله مثل الأب محبوبا ويستحق بالفعل لقب ;ملك إسرائيل ;. وأضافت أنه بالرغم من تصريحات الأسد الأب والابن المعادية لإسرائيل لكن هذه التصريحات لم تكن إلا ;شعارات ; خالية من المضمون وتم استخدامها لهدف واحد فقط كشهادة ضمان وصمام أمان ضد اي مطلب شعبي سوري لتحقيق حرية التعبير والديمقراط

وعود بشار حبل من مسد
الياس الزغبي -

بشار الاسد قام بمجزرة جديدة في نفس اليوم في اللاذقية وكانت المخابرات التابعة للنظام ترمي الناس بالرصاص وتسخر منهم بقولهم الم تسمعوا خطاب الرئيس فهذا هو خطابه وهديته لكم انه الرصاص الحي ياجهلة يامغفلين وهل تظنوا انه يهتم بكل مواطن فيكم لا بل خسئتم فانتم عار عليه ويبق الرئيس المفدى الى الابد بشار الاسد وتبقوا عيشوا بالهبل والسذاجة مصدقين وعود الريس التي لا تنهي الا بنهاية اعمار الشعب ولن يرى احد من الناس وعود بشار الا ربما في الحياة الثانية التى تلي الموت

وعود بشار حبل من مسد
الياس الزغبي -

بشار الاسد قام بمجزرة جديدة في نفس اليوم في اللاذقية وكانت المخابرات التابعة للنظام ترمي الناس بالرصاص وتسخر منهم بقولهم الم تسمعوا خطاب الرئيس فهذا هو خطابه وهديته لكم انه الرصاص الحي ياجهلة يامغفلين وهل تظنوا انه يهتم بكل مواطن فيكم لا بل خسئتم فانتم عار عليه ويبق الرئيس المفدى الى الابد بشار الاسد وتبقوا عيشوا بالهبل والسذاجة مصدقين وعود الريس التي لا تنهي الا بنهاية اعمار الشعب ولن يرى احد من الناس وعود بشار الا ربما في الحياة الثانية التى تلي الموت

تافه!!
hanaa -

يقول بتار قصدي بشار الفأر ان سوريا مستهدفه لانها تدعم المقاومه!!! اي مقاومه بربك والجولان محتل منذ 43 سنه والمحتل الاسرائيلي يسرح ويمرح في بلدك ويأكل من خيراته! صحيح ( ان لم تستحي فأصنع ما شأت) ولا عجب في ما تقول ...لانك ببساطه بعثييي

المعتصمين
الفنان باسم ياخور -

أكد الفنان باسم ياخور أنه توجه برفقة نضال سيجري والليث حجو إلى مدينة اللاذقية بعد تلقيهم اتصالاً على تلفزيون الدنيا يطالبهم بالمساعدة لإيجاد صيغة حل لما يحدث هناك، وخصوصاً أن المدينة أقفلت أبواب محلاتها و خفت حركة سكانها. ويتابع ياخور: بدايةً اجتمعنا مع المعتصمين الذين نصبوا خيامهم في كل من الصليبة وساحة القلعة وحي السكنتوري، تعرفنا على المطالب التي تلخصت بإخراج المعتقلين الغير متورطين بأعمال عنيف، ضمان عدم الاعتقال مرة أخرى، تعزية عائلات المفقودين من قبل شخصيات مسؤولة، مشكلة التوظيف حيث لاتشملهم حالة الامتيازات الوظيفية الأخيرة كونهم عاطلين عن العمل. حركة طبيعية في اللاذقية نهاراً.. ومدينة أشباح ليلاً الإفراج عن 7 من معتقلي ;اعتصام الداخلية في سورية نائب سوري: هناك مطالب لأبناء سورية ومطالب لـ ;أعدائها القبض على 7 مسلحين في ;المزة 86 وبحسب ياخور فقد استجاب المعتصمين فوراً لطلبهم وأزالوا الخيم كنوع من مبادرة حسن النية، وعادوا إلى بيوتهم على الفور.بعدها نقل كل من ياخور وسيجري وحجو المطالب إلى محافظ اللاذقية والمجلس الأمني هناك، وبالفعل تم اليوم صباحاً وكما ذكر ياخور الافراج عن المعتقلين، ويتم دراسة تحسين الوضع الخدماتي في المنطقة، كما يتم التنسيق بين رجل الأعمال أيمن جابر وعدد من رجال الأعمال البارزين في اللاذقية لتأمين فرص عمل جيدة لهؤلاء الأسر.

الرئيس المفدى
باسم ياخور -

تشكيل لجنة تحقيق في أحداث درعا واللاذقيةسورية: تشكيل لجنة لحل مشكلة إحصاء عام 1962 المتعلق بالأكراد /

المعتصمين
الفنان باسم ياخور -

أكد الفنان باسم ياخور أنه توجه برفقة نضال سيجري والليث حجو إلى مدينة اللاذقية بعد تلقيهم اتصالاً على تلفزيون الدنيا يطالبهم بالمساعدة لإيجاد صيغة حل لما يحدث هناك، وخصوصاً أن المدينة أقفلت أبواب محلاتها و خفت حركة سكانها. ويتابع ياخور: بدايةً اجتمعنا مع المعتصمين الذين نصبوا خيامهم في كل من الصليبة وساحة القلعة وحي السكنتوري، تعرفنا على المطالب التي تلخصت بإخراج المعتقلين الغير متورطين بأعمال عنيف، ضمان عدم الاعتقال مرة أخرى، تعزية عائلات المفقودين من قبل شخصيات مسؤولة، مشكلة التوظيف حيث لاتشملهم حالة الامتيازات الوظيفية الأخيرة كونهم عاطلين عن العمل. حركة طبيعية في اللاذقية نهاراً.. ومدينة أشباح ليلاً الإفراج عن 7 من معتقلي ;اعتصام الداخلية في سورية نائب سوري: هناك مطالب لأبناء سورية ومطالب لـ ;أعدائها القبض على 7 مسلحين في ;المزة 86 وبحسب ياخور فقد استجاب المعتصمين فوراً لطلبهم وأزالوا الخيم كنوع من مبادرة حسن النية، وعادوا إلى بيوتهم على الفور.بعدها نقل كل من ياخور وسيجري وحجو المطالب إلى محافظ اللاذقية والمجلس الأمني هناك، وبالفعل تم اليوم صباحاً وكما ذكر ياخور الافراج عن المعتقلين، ويتم دراسة تحسين الوضع الخدماتي في المنطقة، كما يتم التنسيق بين رجل الأعمال أيمن جابر وعدد من رجال الأعمال البارزين في اللاذقية لتأمين فرص عمل جيدة لهؤلاء الأسر.

fyzety
ارما -

اخرج يا بشار النصر سوف يتحقق لنا عما قريب سوف تقيم دولتنا الكرديه ودعسه على رؤس النظام وكل واحد ضدد مشروعنا النضالي والمحق بضم القامشلي والحسكه وبعض قرى حلب الى كردستان اكثر من 100 الف كردي من غير اوراق ثبوتيه الى متى خلاص النصر زنقه زنقه الى الامام الى الامام

fyzety
ارما -

اخرج يا بشار النصر سوف يتحقق لنا عما قريب سوف تقيم دولتنا الكرديه ودعسه على رؤس النظام وكل واحد ضدد مشروعنا النضالي والمحق بضم القامشلي والحسكه وبعض قرى حلب الى كردستان اكثر من 100 الف كردي من غير اوراق ثبوتيه الى متى خلاص النصر زنقه زنقه الى الامام الى الامام

النظام السوري الفاسد
النظام السوري الفاسد -

النظام السوري الفاسد الطائفي بقيادة المجرم بشار الاسد يقول ان هناك مؤامرة من اسرائيل على من يضحك وهل ستجد اسرائيل افضل من هذا المجوسي لحماية حدودها وتنفيذ مخطاطاتها من تخريب المجتمع السوري وتعزيز الفتنة الطائفية والفساد والظلم ودعس كرامة الانسان السوري بالحذاء لكي تدخل اسرائيل وتحتل سوريا وتنهب خيراتها بدون مقاومة فهكذا شعب مذلول مقهور لايجد ما يسد به رمقه ولا يقدر رفع الظلم عنه لن يتجرأ يقف في وجه الاحتلال اولا الاسدي وثانيا اسرائيل والاسد هو الطفل المدلل لاسرائيل ولن تسمح احد بالاقتراب منه

النظام السوري الفاسد
النظام السوري الفاسد -

النظام السوري الفاسد الطائفي بقيادة المجرم بشار الاسد يقول ان هناك مؤامرة من اسرائيل على من يضحك وهل ستجد اسرائيل افضل من هذا المجوسي لحماية حدودها وتنفيذ مخطاطاتها من تخريب المجتمع السوري وتعزيز الفتنة الطائفية والفساد والظلم ودعس كرامة الانسان السوري بالحذاء لكي تدخل اسرائيل وتحتل سوريا وتنهب خيراتها بدون مقاومة فهكذا شعب مذلول مقهور لايجد ما يسد به رمقه ولا يقدر رفع الظلم عنه لن يتجرأ يقف في وجه الاحتلال اولا الاسدي وثانيا اسرائيل والاسد هو الطفل المدلل لاسرائيل ولن تسمح احد بالاقتراب منه

4 قرون
رسالة -

اتمنى من مصر ارسال قوات السيل والعقرب انقاذ محمدرضوان من السجون السورية مجرمة

الاكراد في سورية
ana kurdi ah ya nyal -

يا جماعة يا اهل حلب بوكرا اليوم يومكون حان الوقت ل اسقاط هذا النظام بالنسبة النا نحن الاكراد رح نقوم اكبر مظاهرة مستوى المعيشة سيئ جدا الناس ما عاد تتحمل طفح الكيل و بوجه نداء لممثلين السوريين هاد هو موقفكن اتجاه الشعب الشعب كرهكون و ما عاد نشوف مسلسلاتكن

قررت التظاهر
الرقيب زيد بن علي -

لقد قررت التظاهر غداً مع أهلي بعد أن سمعت خطاب في ما يسمى البرلمان. لقد أجج في نفسي كل حقد له ولأسياده!

حلم ابليس بالجنة
فراس -

حتى لو رحل هذا الطاغية المجرم فلن تاخذوا شبر من اراضي سوريا اذا اردتم العيش كسورين بسوريا اهلا وسهلا واذا رفضتم فانتم اعداء كل السوريون (قال كردستان قان شو ناقصنا اسرائيل تانية )

قررت التظاهر
الرقيب زيد بن علي -

لقد قررت التظاهر غداً مع أهلي بعد أن سمعت خطاب في ما يسمى البرلمان. لقد أجج في نفسي كل حقد له ولأسياده!

شو فقمات وعقارب
فراس -

والله ضحكتني انت ومصر وفقماتها وعقاربها هنن يروحوا يحرروا اسراهن من اسرائيل قبل ما يجوا على سوريا وبعدين شو مفكر السوريون نايمين هاد يلي بتسمعوا على التلفزيون من مندسين وعملاء حكي فاضي الله وكيللك النملة بسوريا مابتتحرك فقماتك وعقاربك بروحوا بشربة مي هون

شو فقمات وعقارب
فراس -

والله ضحكتني انت ومصر وفقماتها وعقاربها هنن يروحوا يحرروا اسراهن من اسرائيل قبل ما يجوا على سوريا وبعدين شو مفكر السوريون نايمين هاد يلي بتسمعوا على التلفزيون من مندسين وعملاء حكي فاضي الله وكيللك النملة بسوريا مابتتحرك فقماتك وعقاربك بروحوا بشربة مي هون