أخبار

لجنة قانونية لدرس إلغاء قانون الطوارىء في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: وجه الرئيس السوري بشار الاسد بتشكيل لجنة قانونية لاعداد دراسة تمهيدا لالغاء قانون الطوارىء الذي فرض في البلاد في العام 1963 عند تولي حزب البعث الحكم كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة إن "الرئيس الاسد يوجه بتشكيل لجنة قانونية لاعداد دراسة تمهيدا لالغاء قانون الطوارئ". وصدر قانون اعلان حالة الطوارىء في 1962 وطبق عند وصول حزب البعث الى السلطة في 1963. ويعود قرار الغاء قانون الطوارىء المطبق حتى الآن الى رئيس الجمهورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوريا الله حاميها
منحبك -

مفارقة المعارضة السوريةعجبت ممن يدعون نفسهم منظمات حقوقية معارضة للنظام السوري ويدافعون باسمنا عن حرياتنا نحن السوريون، يطالبون باسمنا بالغاء حالة الطواريء في سوريا وهم قابعون باحضان امريكا وغيرها من الدول التي يرضعون منها اخلاقها ،أليس الاولى بهم ان يطالبوا امريكا بالغاء معتقل غوانتانامو الذي تم تاسيسه على قانون طواريء عالمي اسمه قانون مكافحة الارهاب أليس الأجدر ان يطالبو اربابهم هناك باطلاق سراح السوريين الاربعة السجناء بغوانتانامو منذ انشائه لكن هيهات ان يمتّوا للحقوق الانسانية بصلة فان من يقبض المال لاثارة الفتنة في بلده انتهازي وصولي لا هم له سوى الاثراء على دم ابناء شعبه

مصادر موثوقة
لبنانية -

الان ومن مصادر موثوقة عبد الحليم خدام ;الخائن;قام اولاده بالتبرؤ منه والذهاب الى الإمارات ليبقى وحده

الشريعة الطبيعية
الشعب السوري -

الضميرالضمير هو طاقة أوجدها الله في الانسان للتمييز بين الخير والشر، والحلال والحرام، و اللائق وغير اللائق وما يجوز وما لا يجوز. لذلك دعي بالشريعة الطبيعية أو بالشريعة الادبية غير المكتوبة.وقد اثبت الشعب السوري يوم امس انه الضمير كله والوطن كله والوعي كله في تفاعله مع القائد العظيم في خطابه المعبر والعميق في كشف كل جواب المؤامرة الدنيئة على سورية الحبيبة عاشت سورية بلد الامن والامان عاش شعبنا المثقف الواعي على مدى العمر والايام مع المحبة والاخلاص والوفاء لقائد الامة سيادة الرئيس بشار الاسد

بلد العرين
عربي سوري -

إذا وعد الأسد وفى ...ملاحظة ... القافلة تسير والكلاب تنبح

ايباااااااااخ
wesam -

ايباااااااااااااااااخ ! على اساس مضبوطين وتمشون على القانون !!! ملاعين بعثيين .

بشار كذاب
تامر -

لن يصدقك أحد يابشار أنت كذاب كبير و لعنة الله على الكاذبين

أراحنا الله من بشار
النسر السوري -

يعني راحت عشر سنين حتى تخلص الدراسة و طبعاً نتيجة الدراسة معروفة و هي أختراع قوانين بديلة أشد بطشاً من قانون الطوارئ.

سكت دهراً ونطق....
amer -

عيش يا كديش تا ينبت الحشيش

الموعد غداً
عماد -

لقد حسمنا خيارنا في سوريا و الخروج غداً بمظاهرات مليونية لإسقام نظام بشار و بهائم مجلس الشعب. غداً غداً غداً و الله معنا.... يارب نصرك على الظالمين...!!

حكي فاضي
أبن حوران -

بشار الأسد كذاب لايمكن أن نثق به بعد اليوم. دم الشهداء لايمكن أن يذهب هدر و الذين قتلوا اهلنا هم عصابات تأخذ أوامرها من بشار و ماهر حصرياً. بشار قتل السوريين و الذي يقتل شعبه خائن و عار علينا أن نقبل بهذا الرئيس القاتل السفاح بعد اليوم.

يسقط الجزار بشار
أميمة -

يسقط الطاغية الجزار بشار الأسد

البعث العربــــــي
سوري -

الوصول إلي الجمهورية الوراثية هو النتيجة الطبيعية لأساليب الحكم الاستبدادي في سوريا وهو الترجمة الأمينة للرغبة الطاغية في التمسك بالحكم حتى النهاية وما بعد النهاية مع تخليد الحاكم من خلال أسرته في إحياء غريب لأشد عصور الماضي السحيق تخلفا. الشعب السوري الوطني الشهم، صاحب التاريخ الحضاري العريق لا يستحق هذه المعاملة من حكامه، فقد صبر أكثر من أربعين عاماً على امل ان يأتيه الفرج، ويرى بلاده واحة من الازدهار والتآخي والعدالة والعيش الكريم ولكن نفد صبره في نهاية المطاف ولم يجد وسيلة أخرى يعبر فيها عن مظالمه المتراكمة غير النزول الى الشوارع ومواجهة رصاص الطغاة بشجاعة وإباء.

بشار وغوانتانامو
كونتا كينتي -

يجب الغاء حالة الطوارئ، فنظام مثل نظام بشار الاسد القائم على الارهاب وكم الافواه ونهب موارد سورية والزعبرة وفلسفة الرئيس الغبية في تبرير مطالبة الناس بالحرية، مثل هذا النظام سوف يحتال على السوريين مرة اخرى بقانون اخر له نفس مفعول قانون الطوارئ، يجب ازالة هذا النظام بالكامل حتى يشعر السوريون والشرق الاوسط بأكمله بالراحة والاطئمنان. الذين يعلكون عن غوانتانامو وامريكا، امريكا تحارب عدوا خارجيا يهدد امنها ولاتضع مواطنيها في غوانتانامو ولو سورية كانت تضع اسرائيليين في المعتقلات لفهمنا قانون الطوارئ ولكنها تضع ابناء شعبها من اجل اخماد انفاس الحرية لدى الشعب.

الشعب السوري
سوري فهمان -

ألم يشبع رجال المخابرات السوريه من التطبيل والتزمير للدكتاتور الوريث مع أن الشعب السوري لم يفعل شي يخيفهم وهو شعب مغلوب على أمره وقد وصف الشاعر هذا الشعب المسكين بقوله: لحماة أم لحمص اليوم تنتسب هنا العمى وهناك المعشر الجدب وفي الشام بناديق مذبذبة ودار للتياسه اسمها حلب

قانونية؟
د. بسام -

لجنة قانونية؟ هل يفهم أعوان بيت الأسد معنى القانون؟ الشعب السوري بغالبيته يعرف أن القانون في سوريا هو ما تقرره الأجهزة الأمنية، أو حجم البراطيل للسادة القضاة. أي قضاء في سوريا حتى يضحك هذا المسمى رئيس، والذي هو وريث للديكتاتور المجرم حافظ أسد على الرأي العام السوري والعالمي؟ لا بارك الله بهذا الدجل وهذا الدجال!

....................
سوسن -

يعني بكتبوا من القرار اللي بدكون ياه مثلا ليس ما اكملتو انو اعطى مهلة للجنة حتى 25 نيسان ؟ حتى تفتحوا باب النقض ليقولوا انه خذ 5 سنوات جدد

ياحيف
مغترب -

شاعر الثورة السوريةسميح شقير في أغنيته الأخيرة ياحيف-ياحيف على هيك مسؤولين سوريين ياحييييف-

يجب اسقاط الطاغية
RAWAN -

أيها الشعب السوري العظيم لا بد للأمور في سوريا إلا أن تسير نحو اسقاط النظام المجرم الذي لا يهمه سوى خنق الشعب السوري ، واننا جميعا سوف نخرج ونهتف في كافة مناطق سوريا وندعو الى اسقاط نظام المجرم بشار وعصابته الفاسدة المجرمة.