أخبار

مداهمة منزل ناشط بحريني واعتقال نجليه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد الناشط البحريني أحمد سلطان لـ"ايلاف " مداهمة منزله ، واعتقال نجليه محمد ويونس ، واقتيادهم الى منطقة مجهولة ، وطالب بالافراج عنهم فورا ، لافتا الى أن ولده محمد ناشط حقوقي ، مطالبا بالكف عن ملاحقة الناشطين الحقوقيين في البحرين .

وأعلن مركز البحرين لحقوق الانسان أنه لقد تم في هذه الليلة (الخميس ليلة الجمعة) وفي تمام الساعة الثانية والنصف قبل الفجر مداهمة بيت الأستاذ أحمد سلطان بقوات كبيرة جدا ً من الأمن الوطني ومكافحة الشغب حيث قاموا باقتحام المنزل وخلع بعض الابواب وتفتيشه بدقة ثم اعتقلوا ابنائه محــمد ويونــــس واقتادوهم الى جهة غير معلومة.

وحمّل مركز البحرين لحقوق الانسان في بيان ، تلقت "ايلاف" نسخة منه ، الحكومة البحرينية مسئولية ما يحدث للمعتقلين محمد سلطان ويونس سلطان، وطالب المركز الحكومة" باطلاق سراح المذكورين فورا ً وبدون مماطلة ، والتوقف عن ملاحقة نشطاء حقوق الانسان ،والتوقف عن الحملة الأمنية الحالية والتي تم بموجبها اعتقال العديد من المواطنين".

وكان ناشطون بحرينون قد تحدثوا لـ"ايلاف" أواخر الأسبوع الماضي عن تطور الاحتجاجات لتصل الى قصور الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ، وأن مسيرة حاشدة اتجهت الى الديوان الملكي بينما أصر المتظاهرين على اسماع الملك هتافاتهم " ارحل يا حمد .. وجاك الدور جاك الدور .. يا حمد يا دكتاتور ... والشعب يريد اسقاط النظام .." ، كما توجهت تظاهرة كبيرو الى قصر الصافرية حيث مقر سكن الملك وحاصره متظاهرون لمدة ساعتين

وقام شباب الثورة باغلاق الشوارع المؤدية الى المرفئ المالي .. ما نتج عنه ارباك كبير في حركة السير في العاصمة المنامة والامر الذي أدى الى تدخل قوات الامن من قوات مكافحة الشغب والامن بالزي المدني في محاولة لقمع الاعتصام باستخدام الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والرصاص الحي الشيئ الذي أدى الى مواجهات بين المعتصمين وقوات السلطة بمختلف صنوفها ما أدى الى سقوط العديد من الجرحى اصابات بعضهم خطيرة .

من جهة أخرى أكد الناشطون أنه عندما كان طلاب جامعة البحرين في تظاهرة احتجاجية هاجمتهم قوات النظام بكل صنوفها مدنية وعسكرية ما أدى الى سقوط العديد من الاصابات بين الطلاب اصابات العديد منهم خطيرة .
واعتبر الناشطون أن" ما مايحدث لدينا في البحرين كبير جدا ً لكن التعتيم الاعلامي والظلم الاعلامي الواقع علينا لا يترك مجال للشعوب العربية وغيرها لترى ما يحدث في البحرين" بحسب تعبيرهم ، وبحسب بعض الناشطين "ان الشعب في البحرين مصمم على أن يسقط النظام بكل ما أوتي من قوة وبكل ما يملك من أرواح وأمام هذا التصميم رأوا أنه لا يسع النظام الا أن يرحل".

وكان الملك البحريني قرر فرض حالة الطوارئ فى البلاد لمدة 3 شهور نظرا لحالة الإحتجاجات والإضطربات التى تشهدها البلاد فيما طالت الاعتقالات ستة من قيادات المعارضة والذين ساهموا فى الحركة الإحتجاجاية التى تشهدها البلاد حاليا .

وأعلن التليفزيون البحريني ان ملك البلاد كلف قائد قوات الدفاع باتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية سلامة البلاد والمواطنين ، وذكر المرسوم الملكي ان فرض حالة الطوارئ جاء "نظرا للظروف التي تمر بها مملكة البحرين والتي جرى فيها تصعيدات أمنية مسّت أمن البلاد ، وعرضت حياة المواطنين للخطر، وأضرت بمصالحهم وأرزاقهم ".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف